لبناني توفيت خطيبته فمات حزناً عليها بعد 3 ساعات





لبناني توفيت خطيبته فمات حزناً عليها بعد 3 ساعات


توفي أستاذ جامعي لبناني، بعد إصابته بصدمة نفسية، حزناً على خطيبته التي توفيت قبله بثلاث ساعات.

وكان الأستاذ الجامعي (52 عاماً) نقل خطيبته (27 عاماً)، إلى المستشفى بعد إصابتها بالزكام، لكنها توفيت بعد وقت قصير.

وعلى الفور، أصيب الأستاذ بصدمة نفسية أدت إلى وفاته بعد ثلاث ساعات، حيث شيع الاثنان في جنازة واحدة.

أكثر من 750 مليون عنكبوت في بريطانيا

أكثر من 750 مليون عنكبوت في بريطانيا


لندن - أظهر أول مسح وطني لأعداد الحشرات في بريطانيا وجود أكثر من 750 مليون عنكبوت فيها، أي ما لا يقل عن 30 عنكبوتاً في كل منزل.


وعمدت منظمة "باغلايف" الخيرية إلى تنفيذ المسح الذي أحصى عدد الحشرات في بريطانيا، وأفاد خلاله مئات الأشخاص عن تخطيهم "رهاب العناكب" مؤكدين رؤية هذه الحشرات 13265 مرة.


وقال المنظمة ان هذه المرات تعادل أكثر من 750 مليون عنكبوت في مختلف أنحاء البلاد أو ما لا يقل عن 30 عنكبوتا في كل منزل أو حديقة.


وتبين ان أكثر أنواع العناكب الموجودة هي عناكب الحدائق، ف150 منها سجل في حديقة واحدة بنوتينغهام، في حين سجلت لانكشاير رقماً قياسياً إذ وجدت فيها شبكة عناكب بلغ عرضها 4 أمتار ونصف.


وعثر على عناكب داخل المنازل أيضاً، والمثير للدهشة هو العثور على 43 عنكبوتاً في أحد منازل نورفولك.


وسجل وجود عناكب طويلة الأرجل، وأخرى برونزية اللون مائلة إلى الخضرة، بالإضافة إلى العديد من الأنواع النادرة كالمخططة والتي تقفز وغيرها.


وقالت سارة هنشال من "باغلايف" ان في العديد من المنازل أكثر من 30 عنكبوتاً، موضحة ان هذا هو العدد الذي تمكن الناس من رؤيته.


وأضافت "يتنبه الناس أكثر للعناكب في فصل الخريف لأنها تبحث عن شريك أو ان عناكب الحدائق تصبح أكبر حجماً بسبب البيوض داخلها".


وتابعت ان "العناكب مذهلة، وهي تعيش حياة مدهشة ومفيدة".

المدخنون يستنشقون "هيموغلوبين" الخنزير

المدخنون يستنشقون "هيموغلوبين" الخنزير


أكدت دراسة حديثة للبروفيسور سيمون شامبان أستاذ بجامعة استرالية، أن أكثر من 100 مليون مسلم مدخن في المنطقة العربية، يستنشق في سجائره مادة مشتقة من دم الخنزير تدعى "هيموغلوبين"، تستعمل للحفاظ على تماسك نسيج الفلتر.
وحسب الدراسة التي جاءت على الموقع الالكتروني لجامعة سيدني، فإن هذه المشتقات التي تجعل الفلتر أكثر فعالية في الحماية من مضار التدخين، استعملت منذ زمن بعيد في تصنيع فلتر السجائر، ومن الصعب التأكد من وجودها من دون إجراء اختبار على فيلترات السجائر التي تباع حاليا في الأسواق، ودعا الباحث في مقال نشر الأحد الماضي، المسلمين واليهود إلى منع بيع السجائر وتدخينها من باب تحريمها دينيا.
وأوضح شامبان أنه توصل لهذه النتائج بعد قراءته لبحث علمي هولندي صدر العام الماضي، تضمن اختبارات وتحقيقات ميدانية حول سلع استهلاكية متنوعة وما تحويه من مواد تستخدم في صنعها وإنتاجها، اُكتشف من خلالها أن هذه المادة تدخل في تصنيع 185 سلعة يتناولها المستهلكون على غرار فلتر السجائر، وهذا ما أكدته جامعة سيدني بعد ذلك حين أجرت بحثا علميا بخصوص هذا الموضوع.
يذكر أن شامبان كان قد ألًف كتابا بعنوان تاريخ الفلتر تتبع فيه كل طرق صناعة السجائر، وكذا المواد العلمية المستعملة في ذلك، وأكد فيه أن فلتر السجائر يحتوي داخل شعيراته مشتقات من بروتينات الخنزير، وبسببها يصعب تفكيك وتحليل الفلتر باليد، وتحتاج عملية تحليله 10 سنوات لكي يتحلل.

دبي تطلق أول شاطئ "مكيف" في العالم!

دبي تطلق أول شاطئ "مكيف" في العالم!


أطلقت إمارة دبي مؤخرا مشروعا لإنشاء أول شاطئ مكيف في العالم مجهز بتقنيات حديثة تلبي حاجيات المصطافين.
وحسب مجموعة "صن لاند الإمارات" المشرفة على تنفيذ المشروع، سيتمكن رواد شاطئ (بلازو فيرساتشاي)، الذي سيفتتح في شهر يونيو المقبل، من الاستمتاع بأجواء الاصطياف في أي وقت من أوقات العام حتى في صيف دبي الحار الذي تصل فيه درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية.


وأوضحت المجموعة، أن (بلازو فيرساتشاي) الذي تبلغ قيمة إنجازه حوالي 2 مليار درهم، (درهم إماراتي يساوي 24ر2 درهم مغربي) سيكون مجهزا بأنابيب تكييف تسير تحت الرمال لتبريدها، وحوض سباحة مفتوح سيتم التحكم في درجة حرارة مياهه، بحيث يستطيع الرواد استخدامه طوال العام وطوال الوقت.


كما سيتم تزويد الشاطئ برشاشات مياه تطلق رذاذاً في الهواء لتلطيف درجة الحرارة.
ويقع الشاطئ الذي يضم فندقا فاخرا في (قرية الثقافة) المطلة على خور دبي، ويمتد على مساحة 3ر4 هكتار.


ومعلوم ان درجات الحرارة تسجل مستويات قياسية بدولة الإمارات وبلدان الخليج الاخرى، في فصل الصيف، مما يطرح إكراهات جمة للمؤسسات الفندقية على مستوى الاستقطاب السياحي خلال هذه الفترة من السنة.

دراسة: الكلمات المتعلقة بالطعام أكثر وضوحا بالنسبة للجائع

دراسة: الكلمات المتعلقة بالطعام أكثر وضوحا بالنسبة للجائع




أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشعرون بالجوع يرون الكلمات المتعلقة بالطعام أكثر وضوحاً من الذين أكلوا للتوّ.
وقال العلماء في جامعة "نايس صوفيا انتيبوليس" الفرنسية في دراستهم التي نشروها بمجلة "العلوم النفسية" الأميركية إنها اكتشفت أن مدى شعورنا بالجوع يؤثر مباشرة على كيفية نظرتنا للأمور.

وقد نظر من شملتهم الدراسة في مجموعة من الكلمات بشكل سريع، فتبيّن أن من كانوا يشعرون بالجوع كانوا أفضل في تحديد الكلمات المتعلقة بالطعام، وقالوا إن هذه الكلمات بدت أكثر ظهوراً.

وطلب الباحث رمي رادل رئيس فرق البحث، من 42 طالباً الحضور عند منتصف النهار بعد 3 إلى 4 ساعات من الصوم عن الطعام.
وطلب بعدها من البعض العودة بعد 10 دقائق من دون أن يكون لديهم الوقت الكافي لتناول الطعام، فيما طلب من الباقين العودة بعد ساعة من تناول الطعام.

وشاهد المشاركون بعدها على شاشة الكمبيوتر 80 كلمة عرضت بشكل سريع جداً بحيث لا يمكن للعين تمييزها بالشكل المطلوب.
وتبيّن أن الأشخاص الجائعين كانوا أفضل في تحديد الكلمات المرتبطة بالطعام بشكل صحيح.

دينا : لن اعتزل الرقص وان منعه الاسلاميين







أكدت الراقصة دينا أنها لم تفكر يوما في اعتزال الرقص حتى لو منعت الحكومات الإسلامية الرقص، مؤكدة أن السلفيين يشكلون خطراً على الفنانين وعلى عموم المصريين.
وعن تدخل الإسلاميين في الفن قالت: “إننا لا نعرف ماذا تخفي لنا الأيام المقبلة وهم قالوا إنهم لن يتدخلوا في الفن، ولكننا لا نطمئن لهم فمن الممكن عندما يتمكنون من الحكم أن يقوموا حينها بإلغائه وفرض شروطهم ولا نستطيع حينها أن نقول لهم شيئا، لأن الحكم في أيديهم”.
وعبرت دينا عن خشيتها من السلفيين، قائلة: “هناك خوف على المصريين كلهم من السلفيين الذين يحرمون العديد من الأشياء، منها السياحة والفن والديمقراطية واشياء كثيرة وينظرون إلى الفنانين على أنهم كافرون”.
وروت حادثة حصلت معها، حيث جلست في طائرة جنب أحد السلفيين، وأخذ “يعنفها”، حسب قولها ويسألها عن أسباب عدم اعتزالها الفن، وأضافت “لم يكلمني بأسلوب مقنع فهؤلاء هم الذين يخشاهم الشعب المصري”.
وأشارت دينا أن الرقص هو مهنتها، مضيفةً: “لا أعرف شيئا غيره، ولذلك لم أنو أن آخذ خطوة (الاعتزال) إلا حينما يطلب مني ابني ذلك، وهو لن يطلب مني ذلك”.
وعلى جانب اخر، أكدت دينا أن المنتجين السينمائيين يتراجعون عن الاعمال خوفا من الخسارة لأن الانفلات الأمني جعل دور العرض خالية من المشاهدين، وأشارت أن ذلك سيؤثر سلبا على مستقبل الفن.
كما أعربت عن اعتقادها أنه مع استمرار الأحداث ستتأثر الدراما التليفزيونية، لتلقى نفس مصير السينما والمسرح “الذي أُعلنت وفاته”، حسب ما قالت.
كما ابدت دينا اسفها من الهجمة الشرسة التي واجهتها من النقاد بسب دورها في فيلم “شارع الهرم”، وأوضحت: “دوري هو دور راقصة استعراضية ولم أقدم أي ابتذال أو إغراء ولكن الموضوع كان كوميديا استعراضيا وقد غابت مثل هذه الأعمال عن السينما منذ فترة طويلة، ومن أجل هذا أعجبني العمل، كما أنه يتناسب مع الأحداث الجارية، فالناس تريد أن تضحك وتخرج من الجو السياسي الذي تعيش فيه”.
واستطردت قائله دينا إلى أنها تحترم رأي النقاد ولكنها أكدت أن فيلمها الأخير لم يكن فيه “أي إسفاف” و أنها لم تقدم يوما عملا لا ينال رضا الجمهور، معطيةً دليلا على ذلك إيرادات أعمالها.
المصدر : دنيا الوطن

القبض علي طفل عمره 13 سنة متهم بسرقة 50 الف دولار من خلال الانترنت في هونج كونج

القبض علي طفل عمره 13 سنة متهم بسرقة 50 الف دولار من خلال الانترنت في هونج كونج







قالت الشرطة في هونج كونج اليوم إن تلميذا،13 عاما، كان بين 15شخصا ألقي القبض عليهم فيما يتعلق بمزاد مزيف عبر موقع على الإنترنت خسر المشترون من خلاله حوالي 50 ألف دولار.
واتهمت المجموعة بإدارة الموقع الذي يعرض محتويات مختلفة من هواتف “آي
فون” وحتى حقائب اليد الفاخرة وألماس ولكن دون توصيل هذه السلع للمشترين
رغم دفع ثمنها.






وقال متحدث باسم الشرطة إن التلميذ يزعم أنه عرض هاتف “آي فون” بسعر
515
دولار واستخدم الحساب البنكي الخاص بوالديه لتلقي الثمن. وتردد أن الصبي
استغل الأموال لشراء ملابس وكمبيوتر محمول.
جدير بالذكر أن اثنين من الذين ألقي القبض عليهم دون سن 18 عاما ، حيث
ألقي القبض أيضا على فتاة، 16 عاما، متهمة بالاحتيال على مشترين عبر
الإنترنت والحصول على أكثر من 600 دولار بعد عرض حقيبتي يد فاخرتين.
وبموجب القانون في هونج كونج، يمكن توجيه التهم الجنائية للأطفال فوق سن
العاشرة ، كما يمكن أن يمثلوا للقضاء أمام محاكم البالغين بداية من سن 16
عاما.
وقال المتحدث باسم الشرطة إنه يزعم أن المشتبه بهم قطعوا كافة الاتصالات
مع المشترين بعدما حصلوا منهم على النقود.
جدير بالذكر أن جميع المشتبه بهم الذين ألقي القبض عليهم أمس الاثنين
أصدقاء أو تربطهم صلات ببعضهم البعض ، ويبلغ عمر أكبرهم 45 عاما.
وقالت الشرطة إن ضحايا موقع المزادات المزيفة بلغ عددهم 30 شخصا على
الأقل، وخسروا أموالا إجماليها تساوي 47700 دولار.
المصدر اليوم السابع





فيديو للضحك دليل برائة النائب ذياد العليمي ادخل بجد هيفوتك نص عمرك لو مشفتوش


    فيديو للضحك دليل برائة النائب ذياد العليمي ادخل بجد هيفوتك نص عمرك لو مشفتوش





بالصور // أضيق منزل في العالم!تحفه ولن تصدق شكله من الداخل رووووعه شوف بنفسك


    بالصور // أضيق منزل في العالم!تحفه ولن تصدق شكله من الداخل رووووعه شوف بنفسك



أضيق منزل في العالم! (13 صورة)

زوجان من اليابان طلبا من المصمم “كوتا ميزوتشي” أن يصمم لهم منزل على أرضهم الصغيرة جداً ، على أن يحتوي المنزل على مطبخ وغرفة نوم وغرفة لألعاب الأطفال. وقد استطاع المصمم المبدع من تحقيق رغبتهم وتصميم أضيق منزل في العالم بشكل جميل جداً.

احذرووا من النوم فى الضوء ليلا !! تعالوا نتعرف على الاسباب



    احذرووا من النوم فى الضوء ليلا !! تعالوا نتعرف على الاسباب







حذر باحث أميركي من ان ترك الاضاءة اثناء النوم يلعب دورا في التحكم بمعدلات ضغط الدم ونسب الجلوكوز.
وأشار جوشوا جولي المعد الرئيسي للدراسة من مستشفى النساء وكلية الطب في جامعة هارفارد الى ان الاضاءة الليلية الداخلية قد تقضي على هرمون الميلاتونين الذي يفرزه الجسم ليلاً من الغدة الصنوبرية التي تقع في وسط المخ.
وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة علم الهرمونات والأيض ان التعرض لضوء باهت أو ضوء غرف في الساعات التي تسبق موعد النوم يقصر عمر الميلاتونين بنحو 90 دقيقة.
كما أظهرت الدراسة ان الاضاءة خلال النوم تقصر عمر هذا الهرمون بنسبة 50 في المئة.
وأكد جولي يفضل ملايين الناس إبقاء النور مضاء قبل موعد النوم وخلاله يوميا.
وبعدما تم التوصل الى فرضية بأن الاضاءة التي تقضي على الميلاتونين تزيد خطر الاصابات ببعض أنواع السرطان وان هذا الهرمون مرتبط بنوعين من السكر فإن نتائجنا قد تكون مهمة وهي تعني بشكل رئيسي العمال الذين يتعرضون لضوء في الليل طوال سنوات عديدة.

صور رائعة مطعم تحت البحر

صور رائعة مطعم تحت البحر





صور رائعة مطعم تحت البحر












فنان يستخدم غبار نوافذ السيارات لرسم لوحاته – صور

فنان يستخدم غبار نوافذ السيارات لرسم لوحاته – صور



يقوم فنان من تكساس يدعى "سكوت واد" برسم لوحات فنية ذات ملامح تفصيلية بشكل مثير للدهشة، من خلال استخدام الغبار الموجود على نوافذ السيارات.
ذكر موقع "سى بى أس نيوز" أن سكوت واد والذى يعرف أيضا باسم "فنان السيارات القذرة"، يبدأ أولا بتنظيف حاجب الريح أو الغبار الموجود فى الزجاج الأمامى، ليقوم بتجميع الغبار ثم تكوين طبقة منه على الزجاج، ليبدأ فى رسم لوحته من خلال الغبار المتراكم على الزجاج.
وفى إحدى اللوحات قام سكوت بدمج عملين شهيرين هما لوحة "الموناليزا" للفنان ليوناردو دافنشى ولوحة "ليلة النجوم"، للفنان فنسنت فان جوخ، وفى الأخرى قام برسم العالم الفيزيائى الفريد اينشتاين فى لوحة ذات رسم تفصيلى لملامح الوجه، إلا أن واد قد لاحظ أن لوحاته تتغير بمرور الزمن، حيث يتراكم عليها المزيد من الأتربة وقطرات الندى، مما يعطى للوحات طابع المظهر القديم ومن ثم تختفى لوحاته مع مرور الوقت.










ضرب وشد شعر بين مذيعتين في دبي الرياضية ينتهي بتكسير الأستديو

ضرب وشد شعر بين مذيعتين في دبي الرياضية ينتهي بتكسير الأستديو


قادت الغيرة النسائية المذيعتين في قناة دبي الرياضية الاماراتية حصة الرياسي واللبنانية ريا رمال إلى عراك نسائي .

وفي التفاصيل، أن المذيعتين دخلتا في نقاش حاد تلاه سباب وبعدها تضارب وعراك نسائي وتكسير في الاستوديو الخاص بالقناة.
معلومات أشارت الى ان تدخلات أدت الى ايقاف المعركة التي قيل ان سببها “غيرة نسوية”، فتدخلت الإدارة وأوقفت المذكورتين عن العمل حتى إشعار آخر. ما استدعى الموضوع قيام تحقيق خاص في الموضوع عادت بعده المذيعتان المتعاركتان الى العمل.

الجدير بالذكر أن المذيعة حصة الرياسي دخلت في عراك سابق مع سكرتيرة نائب مدير القناة حيث انتهى بنقل السكرتيرة في سيارة إسعاف إلى المستشفى بينما تم التحفظ على المذيعة في مركز الشرطة .

كلب يتسول مع صاحبه

كلب يتسول مع صاحبه




 صورة مؤثرة لمتسول روسي في نوفوسيبيرسك حيث تنخفض درجة الى الحرارة الى اكثر من 30 درجة تحت الصفر في بعض الاحيان .. المتسول حرص على الباس كلبه معطف من الفرو حتى لا يموت من شدة البرد

نائب تركي يلقي خطاباً أمام البرلمان لمدة 12 ساعة متواصلة

نائب تركي يلقي خطاباً أمام البرلمان لمدة 12 ساعة متواصلة




قد يدخل نائب تركي معارض، التاريخ بعد أن ألقى خطاباً أمام البرلمان لـ12 ساعة متواصلة بدأ بعد ظهر أول أمس الاثنين واستمر حتى فجر اليوم لمناقشة إصلاحات النظام التعليمي في تركيا.

وذكرت وسائل الإعلام التركية اليوم، أن النائب عن حزب الشعب الجمهوري إنجين أوزكوج، بدأ خطابه عند الساعة 3:20 من بعد ظهرأول أمس الاثنين وأنهاه عند الساعة 3:20
ويعترض أوزكوج على مشروع حكومي يقضي بتغيير النظام التعليمي الإجباري الذي يستمر 12 سنة، 8 منها إلزامية، لتقسيمه إلى 3 مراحل من 4 سنوات، حيث يحق للتلميذ الإنتقال إلى أنظمة تعليم أخرى مثل المدارس المهنية، وهو ما عارضته العديد من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة، وقالت إنه سيفتح المجال أمام التسرّب المدرسي وعمالة الأطفال.

وقد قرأ أوزكوج خلال خطابه الطويل الذي لم يكن معداً سلفاً، تقارير مقدمة من العديد من المنظمات المدنية بالإضافة إلى تقديم أمثلة من أنظمة دراسية معتمدة في أوروبا.

وكان أوزكوج قد حذّر من أنه سيتكلم لـ12 ساعة لجذب المزيد من الإنتباه حول قضية إصلاح نظام التعليم. وقال بعد الخطاب في مقابلة صحافية مع وكالة أنباء الأناضول إنه لا يشعر بالتعب وهو فخور بما قام به، وأشار إلى أنه لم يكن يحاول “تحطيم رقم قياسي” ولكنه يعارض بشدة سعي الحكومة لتمرير مشروع القانون بتسرّع.

وقد بقي عدد كبير من أعضاء حزبه في المجلس دعماً له. وكان رئيس اللجنة البرلمانية نابي أفشي قد رفض السماح لإنجين في أخذ إستراحة لدخول المرحاض، ولكنه عاد ورضخ أمام ضغوط زملائه النواب، وأمام تحذير أوزكوج بأنه “لن يكون مسؤولاً عن عواقب” عدم السماح له بدخول المرحاض. ولم يتناول النائب إلا الماء والعصير خلال خطابه

أغلى ساعة فى العالم سويسرية بـ5 ملايين دولار

أغلى ساعة فى العالم سويسرية بـ5 ملايين دولار


واصلت شركة أوبلو السويسرية لصناعة الساعات تقديم الساعات الأغلى فى العالم . فقد كشفت الشركة اليوم عن ساعة يد جديدة مبتكرة تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار أى ما يعادل 3,8 مليون يورو. فالساعة الجديدة مرصعة بـ 1200 حجر ألماس منها ست ماسات تزن 3 قراريط.

وأكد جون كلود بيفيه رئيس الشركة أن الساعة هى الأغلى فى العالم، ولكن يصعب التفوق عليها نظرا لحجم الساعة المحدود. وتشارك الشركة بالساعة المبتكرة فى معرض بيزلوورلد الذى يفتتح غدا بمدينة بال السويسرية ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، ويضم أفضل وأغلى منتجات مصانع الساعات وشركات المجوهرات

واعتادت الشركة السويسرية على تقديم أغلى ساعة فى العالم، بدأتها بساعة بمليون دولار ثم أخرى بثلاث ملايين عرضت العام الماضى فى معرض بيزلوورلد العام الماضى واشتراها ثرى روسى

الساعة الجديدة تضم 1282 ماسة منها 6 ماسات يزن كل منها ثلاث قراريط بأستيك من الذهب الأبيض لتزن الأحجار جميعها أكثر من 140 قيراط من الماس ،احتاجت 14 شهرا لتصنيعها ، ووعد بيفييه محاولة التفوق على أحدث منتجاته الأعوام القادمة لإنتاج ساعة أغلى من تلك الساعة .

سجن ماليزي ألقى فردتي حذائه على 3 قضاة

سجن ماليزي ألقى فردتي حذائه على 3 قضاة


أدانت محكمة ماليزية اليوم الخميس إماما بازدراء القضاء، وقضت بسجنه لمدة عام بعد قيامه بإلقاء فردتي حذائه على ثلاثة قضاه خلال جلسة استماع

وقضت محكمة اتحادية من ثلاثة قضاه فى بوتراجايا مقر الحكومة الماليزية خارج العاصمة كوالالمبور بأن ما فعله هوسلان حسين /46عاما/ أمر خطير ويمكن أن يهدد صلاحيات القضاء في حال لم ينل عقابه

كان الإمام قام بإلقاء فردتي حذائه على ثلاثة قضاه بالمحكمة الاتحادية الشهر الماضي بعدما رفضت طلبه بإلغاء أمر قضائي صدر قبل أربعة أعوام بإخراجه من مسجد بوتراجايا حيث كان يقيم.

وقال كبير القضاه، ذو الكفل أحمد ماكين الدين؟؟، "على المحكمة أن تصدر حكما ملائما ورادعا". وقدم هوسلان اعتذاره للمحكمة وأعرب عن ندمه على مافعل.

فريق بحث علمي سويسري يكتشف أن قردة الشمبانزي لديها "وسطاء" يفضون نزاعاتها

فريق بحث علمي سويسري يكتشف أن قردة الشمبانزي لديها "وسطاء" يفضون نزاعاتها


كتشف فريق بحث علمي سويسري أن قردة الشمبانزي، مثل البشر، تستعين ولو بصورة نادرة الحدوث، بقرد محايد لفض النزاعات عندما تنشب فيما بينها.

ونقلت وكالة «د.ب.أ» عن حصيلة الدراسة البحثية التي أجراها فريق الباحثين العامل تحت إشراف العالمين: كاريل فان شايك وكلاوديا رودولف فون رور، من جامعة زيوريخ بشمال سويسرا، والتي نشرت نتائجها أمس في مجلة «بلس ون» الأميركية، «أن إدارة النزاعات تلعب دورا كبيرا في تعايش المجموعات الحيوانية التي تعيش في مجتمع واحد». ولاحظ الباحثون «أنه من المدهش أن يكتشفوا قدرة قردة الشمبانزي، هي الأخرى، على التوسط في حل النزاعات من أجل التوصل إلى حلول سلمية من دون أن يعود عليها ذلك بميزة خاصة. واستنتج الباحثون أن هذه القدرة تنم عن مستوى أولي مما يمكن وصفه بـ(الأخلاقيات)».

فريق الباحثين، تابع ميدانيا في سياق الدراسة مجموعة من 11 قردا من قردة الشمبانزي في حديقة حيوانات جوساو بسويسرا، واقتصروا في تحليلهم على السلوك الطبيعي لهذه الحيوانات وليس السلوك المستفز، أو المستحث من قبل العلماء.

طباخ تايلندي يقلي الدجاج بيده ولا يحترق - فيديو

طباخ تايلندي يقلي الدجاج بيده ولا يحترق - فيديو


حصل الطباخ خان تريشان على لقب "الأيادي الحديدية" لقدرته على تقليب الدجاج المقلي في زيت مغلي تصل درجته إلى 450 درجة بيديه العاريتين دون أن تحترقا.
واكتسب تريشان ذو الـ50 عاما بفضل قدراته الخارقة في تحمل الحرارة شهرة كبيرة في مختلف أنحاء بلده وخارجها، حيث يتجمهر عدد من السياح يوميا حول مطعمه الواقع في مدينة شيانغ مي في تايلند للتعرف عليه ومشاهدته وهو يطبخ الأكل بيديه الحديديتين.

واكتشف تريشان قوة تحمله للحرارة المرتفعة قبل ثماني سنوات، عندما تناثر الزيت المغلي على وجهه وجسمه، بسبب سقوط فاكهة المانغا من يد سنجاب كان فوق الشجرة، داخل الزيت. ففزع تريشان وهرع إلى المستشفى بسيارة أجرة ولكن قبل وصوله لمح وجهه في المرآة ولم يجد اي أثر للحروق وبدأ الاحمرار على بشرته يتلاشى شيئاً فشيئاً. فقرر العودة إلى عمله وسط دهشة زملائه والباعة المجاورين.

ومنذ ذلك الحين بدأت شهرة "الرجل ذو الأيادي الحديدية" تزداد، واكتشف عندها تريشان أنه قادرا على استخدام يديه العاريتين لتحريك قطع الدجاج في الزيت المغلي، وقرر استخدام قدراته كوسيلة لجذب الزبائن إلى المطعم.

ونجع تريشان فعلا في ذلك، كما انه دخل موسوعة جينيس بعدما تمكن من سحب 20 قطعة دجاج مقلية على درجة حرارة وصلت إلى 450 درجة في دقيقة واحدة فقط.

ويقول تريشان أنه يشعر بحرارة الزيت لكن أصابعه لا تحترق أما العلماء فلم يجدوا تفسيرا لحالته.



ازدحام مروري في روسيا يمتد ل3000 كيلو متر!

ازدحام مروري في روسيا يمتد ل3000 كيلو متر!



شهدت العاصمة الروسية موسكوأمس ازدحاما مروريا، امتد لمسافة بلغت 3 آلاف كيلو متر، أى ما يعادل المسافة ما بين العاصمة الروسية ومدينة برشلونة الإسبانية.
ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية عن ليونيد ميدنيكوف المحلل بأحد المراكز المختصة بمراقبة الحركة المرورية فى روسيا قوله "إن الازدحام المرورى على طرق موسكو فى تزايد مستمر منذ يوم أول أمس الثلاثاء ، لأن اليوم هو آخر يوم عمل فى روسيا قبل عطلة الثلاثة أيام المقرر أن تبدأ اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة".
وكان محافظ مدينة موسكو الجديد سيرجى سوبيانين قد تعهد بالعمل على القضاء على هذا الازدحام المرورى فى موسكو، كما أكد الرئيس الروسى ديميترى ميدفيديف بأنه سيتابع هذه الجهود بنفسه.