شاهد ماذا كتب البرادعى على تويتر الان


شاهد ماذا كتب البرادعى على تويتر الان




 

خبر عاجل و مؤسف


عاجل حريق في محكمة عابدين
2012-12-15

 
عاجل: حريق في محكمة عابدين التفاصيل بعد قليل

لميس الحديدي تنهي مداخلة "بكار".. شاهد السبب


لميس الحديدي تنهي مداخلة "بكار" لرفضه الإجابة على سؤال بشأن الاعتداء على مقر "الوفد"

كتب : سهيلة حامدمنذ 7 دقائق
طباعة
لميس الحديدي

أنهت الإعلامية لميس الحديدي مداخلة هاتفية لـ"نادر بكار" المتحدث باسم حزب النور، بعد سؤال الحديدي عن رأي بكار فى الاعتداء الذى وقع على مقر حزب الوفد من قبل أنصار الشيخ حازم أبوإسماعيل، فرد بكار عليها "وما الموقف من محاصرة الشيخ أحمد المحلاوي بالأمس؟".
وتابع بكار "تم إحراق أكثر من 20 مقرا لحزبى النور والحرية والعدالة.. ولم نتهم أحدا، لذلك لا أقبل اتهام حركة حازم أبوإسماعيل بحرق مقر الوفد اليوم" حسب قوله، وكررت لميس سؤالها لبكار "أسألك عن اعتداءت اليوم تحديدا"، قال بكار "مش هتعلميني أقول إيه"، فردت عليه لميس باقتضاب "شكرا"، وأنهت المداخلة.




الوطن
 

حمدين صباحى تعليقا على ما يحدث الان من هجوم على مقرات الصحف


حمدين صباحى تعليقا على ما يحدث الان من هجوم على مقرات الصحف
2012-12-15

 
حمدين صباحى:العينات الأولية للاستفتاء أكدت تفوق التصويت ب"لا"..والهجوم على مقرات الصحف محاولة لارباك عمليات التصويت

عـاجـل .. انتهاء عملية التصويت بالمرحلة الاولى فى جميع اللجان وبداية فرز الاصوات


عـاجـل .. انتهاء عملية التصويت بالمرحلة الاولى فى جميع اللجان وبداية فرز الاصوات
2012-12-15 23:04:48 

عـــاجــل .. انتهاء عملية التصويت بالمرحلة الاولى فى جميع اللجان وبداية فرز الاصوات

نتائج فرز 9 لجان بأسيوط


نتائج فرز 9 لجان بأسيوط
2012-12-15 

 
أسفرت نتائج الفرز في بعض لجان مركز البداري بأسيوط عن الآتي: في لجنة قرية العتامنية بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 868 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 108 أصوات.

وفي لجنة قرية النواورة بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 929 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 60 صوتا.

وفي لجنة المدرسة الابتدائية القديمة بالعقال البحري، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 922 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 105 أصوات.

وفي لجنة عزبة الأقباط بقرية العتمانية، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 27 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 356 صوتا.

وفي لجنة قرية منشأة البداري "الكوم الأحمر"، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 458 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 6 أصوات.

وفي لجنة قرية عرب مطير، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 300 صوت، وعدد المصوتين بـ"لا" 30 صوتا.

وفي لجنة قرية النواميس، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 820 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 131 صوتا.

وفي لجنة مركز شباب طعمة، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 627 صوتا، وعدد المصوتين بـ"لا" 33 صوتا.

وفي لجنة الجمعية الزراعية بالنواميس، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 5 أصوات، وعدد المصوتين بـ"لا" 58 صوتا.

شاهد ماذا كتب باسم يوسف على تويتر الان عن ما يحدث من اعتداءات


شاهد ماذا كتب باسم يوسف على تويتر الان عن ما يحدث من اعتداءات
2012-12-15

 
الاعتداءعلى مقرات الاخوان و الوفدوجريدةالوطن و حصارمدينة الانتاج والمسجد و المحكمة.الأمن عندنا اوبشن صح؟

تويتر 

شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين على تويتر الان لباسم يوسف


شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين على تويتر الان لباسم يوسف




عاجل حازمون تهدد بمحاصرة وحرق مقر جريدة الصباح


عاجل حازمون تهدد بمحاصرة وحرق مقر جريدة الصباح
2012-12-15  

 حازمون" تهدد بمحاصرة وحرق مقر جريدة "الصباح

رصد أول نتائج جزئية لاستفتاء مصر


رصد أول نتائج جزئية لاستفتاء مصر 
12/15/2012 

 
وكالات

ظهرت بعض النتائج الجزئية في الجولة الأولى لاستفتاء الدستور في مصر والتي أجريت في 10 محافظات بينها القاهرة والإسكندرية اليوم السبت قبل ساعتين من إغلاق مراكز الاقتراع الساعة 11 (9 تغ) بعد تمديد التصويت لمرتين في ضوء كثافة الإقبال من المصوتين.
وأبرزت النتائج التي ظهرت في بعض اللجان في محافظات مختلفة تقدم الموافقين على الدستور بنسب طفيفة على الرافضين في مؤشر غير حاسم على النتائج النهائية حيث مازالت عمليات الاقتراع متواصلة في العديد من المحافظات.
ففي أسوان، جنوب مصر، أعلن بعض رؤساء اللجان نتيجة الاستفتاء نظرًا لعدم وجود إقبال من الناخبين بعد الساعة السابعة مساء الموعد الرسمي لإغلاق مراكز التصويت قبل التمديد بأربع ساعات على مرتين.
ففى لجنة مدرسة "الطويسة" جاءت النتائج 307 موافق مقابل 40 غير موافق، وفى لجنة مدرسة المنصورية موافق 446، غير موافق 46، واللجنة 7 بمدرسة دراو 307 موافق و40 غير موافق.
وفي محافظة الشرقية بدلتا النيل تم فرز نتائج بعض اللجان التي كان الإقبال عليها ضعيفًا، بحسب مراسل الأناضول.
ففي لجنة 32 بمدرسة عبد العزيز الإمام بقرية بحر البقر بالحسينية وبلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 251، وعدد الأصوات التي رفضت الدستور 89 صوتًا.
وفي لجنة 38 بالقرية ذاتها بلغ عدد الأصوات الموافقة على الدستور257 صوتًا، والأصوات الرافضة للدستور 91 صوتًا. وفي لجنة 28 بمدرسة أبو بكر الصديق بمدينة الصالحية بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 316 والرافضة له 117 صوتًا.
وفي لجنة 22 بمدرسة عبد العزيز الإمام بالحسينية بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 370، والرافضة له 150 صوتًا.
وفي لجنة 80 بمدرسة عمر بن الخطاب بسعدة أبو خليفة بمركز فاقوس بلغ عدد الأصوات التي وافقت على الدستور 388، والرافضة له 118 صوتًا.
وفي السنبلاوين بمحافظة الغربية بالدلتا، أظهرت اللجنة رقم 87 بـ"عزبة المستشار" 27 منهم صوتوا بـ"نعم" مقابل 22 صوتًا "لا".
وفي محافظة الغربية بالدلتا أظهرت لجنة رقم 23 بمدرسة "حلمى أنيس" بمركز "منشية بسيون" موافقة 59 ناخباً على الدستور، مقابل 21 صوتوا بـ"لا".
وفي مركز المحلة بمحافظة الغربية، أظهرت نتائج لجنة "كفر قريطنة" تصويت 400 بنعم، و410 بلا، و10 أصوات باطلة.
وأرجع محمود أبو شوشة، عضو اللجنة العليا للاستفتاء، ظهور نتائج بعض اللجان رغم عدم انتهاء التصويت بأن بعض اللجان بدأت الفرز بعد الساعة السابعة (5 تغ) بعد اكتمال عملية التصويت بها بحسب الكشوف المتوفرة لديها.
غير أنه شدد في تصريح لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء على أنه لا يجوز فرز أي لجنة قبل الانتهاء من عملية التصويت (الساعة 11 مساء).
وأوضح أبو شوشة أن اللجنة تتحرى الآن حقيقة البدء في عملية الفرز قبل الانتهاء من عملية التصويت، مؤكدًا أن عملية الفرز في هذه الحالة تكون مخالفة.
وقررت اللجنة العليا المشرفة على استفتاء الدستور في مصر تمديد التصويت إلى الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (9 تغ) في ضوء إقبال المصوتين.
وذلك هو ثاني تمديد بعد تمديد سابق اليوم السبت للتصويت إلى التاسعة (7 تغ) مساء بدلاً من السابعة (5 تغ) في ضوء الإقبال الكثيف على التصويت في مختلف المحافظات العشر التي تُجرى بها المرحلة الأولى من الاستفتاء (الثانية مقررة السبت المقبل في بقية محافظات الجمهورية).






الفجر

شاهد ماذا كتب حازم ابو اسماعيل على الفيسبوك الان

شاهد ماذا كتب حازم ابو اسماعيل على الفيسبوك الان
2012-12-15 


عاجل من التحرير الان وهجوم على المتظاهرين

عاجل من التحرير الان وهجوم على المتظاهرين
2012-12-15


محمد ابو حامد على تويتر الان و بعد الإعتداء على مقار الأحزاب !!


محمد ابو حامد على تويتر الان و بعد الإعتداء على مقار الأحزاب !!
2012-12-15 22:10:46

 

بعد عمليات التزوير الممنهج و إشراف أفراد لا ينتمون للقضاء على بعض اللجان و الإعتداء على مقار الأحزاب أدعوا جبهة الإنقاذ إلى بحث الإنسحاب

تويتر 

شاهد النتائج الاوليه بالشرقيه

شاهد النتائج الاوليه بالشرقيه

2012-12-15 21:54:45




أغلق قاضى لجنة مدرسة عمر بن الخطاب بمركز فاقوس بقرية سعده أبو خليفة بمحافظة الشرقية، باب التصويت بعد انتهاء أعداد الناخبين من أمام اللجان، وبدأ الفرز فى تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم بتقدم "نعم" على "لا".

وأسفر الفرز باللجنة 2120، أن عدد الحضور550 بنسبة25,9%، أصوات باطلة 44 بنسبة 8%، وعدد من قالوا نعم 388 صوتاً بنسبة 70,54%، وعدد من قالوا "لا" 188 صوتاً بنسبة 29,45%.

وبذلك تكون هذه اللجنة هى الأولى التى أعلنت نتيجتها بالشرقية.

عاجل .. حازمون تتوجه لمنزل صباحى


عاجل .. حازمون تتوجه لمنزل صباحى
2012-12-15 21:44:28 

 كشف محمد عبد العزيز عضو المكتب التنفيذى للتيار الشعبى عن توجه أنصار الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح السابق للرئاسة إلى منزل حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى.
وقال عبد العزيز فى بيان للتيار: " بلطجية حازم صلاح أبو اسماعيل تتوجه إلى منزل حمدين صباحي رغم اخلاءنا مقر التيار الشعبي الرئيسي". وحمل التيار الرئيس محمد مرسى مسئولية تأمين حياة "صباحى".

الصباح 

عاجل و تصريح من حازمون الان


عاجل و تصريح من حازمون الان
2012-12-15 21:51:55 

 نفى الدكتور صفوت بركات، منسق حملة حازمون، وجود أية نية لدى أعضاء الحركة، الذين يحاصرون مقر التيار الشعبي، للهجوم على المقر أو المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي. وقال، في مداخة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» مع الإعلامي عمرو الليثي، بقناة «المحور»، مساء السبت: «لن نعتدي على (صباحي)، لكن نريد إبلاغ رسالة بأن الداخلية المدججة بالسلاح تحميه ومقر التيار الشعبي، الآن، في حين لم يحدث ذلك حين تم ترويع المصلين في المساجد. ما نفعله صورة من الصور التي توضح الحقيقة أمام الشعب المصري، من أن الشرطة والقوات المسلحة لا تقوم بدورها، وهو ما ظهر حينما حوصر الشيخ المحلاوي، صاحب القيمة في مصر والعالم، بمسجد القائد إبراهيم». وأكد «بركات»: «هذه فاعلية من الفعاليات المحترمة والبريئة، والتي لا تتجاوز حدود الاحتجاج والتعبير عن الحسرة، من عدم تأمين المساجد والذي لم يحدث منذ أيام الحملة الفرنسية»، متهماً «التيار الشعبي» بأنه «هو الذي هدد مصلين القائد إبراهيم». واختتم، بنفي أن يكون ما يفعلونه هو القيام بدور وزارة الداخلية، قائلاً: «هذا تعبير عن شعورنا بالغبن تجاه تقصير وزارة الداخلية في حماية المساجد. ونحن نبرز الصورة وضدها، كما فعلنا وقت أحداث (الاتحادية) حينما قذف المتظاهرين القصر بالمولتوف، واعتدوا على سيارة الرئيس، بينما نحن في اعتصامنا أمام مدينة الإنتاج الإعلامي راعينا التأمين».

عاجل 4 آلاف ناخب يقتحمون لجنة بطنطا بعد إغلاقها 5 مساءً.. وإصابة مجندَين


عاجل 4 آلاف ناخب يقتحمون لجنة بطنطا بعد إغلاقها 5 مساءً.. وإصابة مجندَين




 
اقتحم أكثر من 4 آلاف ناخب بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية لجنة مدرسة «المؤسسة»، احتجاجا على إغلاق القضاة لجنة الساعة الخامسة مساء، ونتج عن الاقتحام إصابة اثنين من مجندي القوات المسلحة، وتم نقلهما للمستشفي العسكري بطنطا لتلقي العلاج.
وقال عدد من الناخبين إن القضاة تعمدوا تعطيل التصويت ثم إغلاق اللجنة بعد تزايد نسبة المصوتين بـ«لا»، مشيرين إلى أنه تمت محاصرة القضاة بعد اهتمام قوات الجيش والشرطة بتأمينهم فقط، دون فض الاشتباكات بين المتظاهرين، أو العمل على إعادة فتح اللجنة التي كان يتواجد بها عدد من مندوبي حزب الحرية والعدالة، بحسب قول الناخبين.

رعب وإرهاب فى "الدقى"


رعب وإرهاب فى "الدقى" .. حريق فى "الوفد" .. وانسحاب "الدستور" .. والدور على "الفجر" 
12/15/2012 9:41 PM
 

أرهب مؤيدو الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الصحف والجرائد فى محيط منطقة الدقى, بعدما قاموا بالتظاهر أمام مقر حزب وجريدة "الوفد" من أجل إقتحامه.
وفور وصول انصار حازم صلاح أبو إسماعيل أمام حزب الوفد قاموا بإشعال مجموعة من الشماريخ وأطلقوا مجموعة من الطلقات النارية فى الهواء, فردت قوات الأمن المركزي بإطلاق القنابل المُسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم.
وفشل الأمن المركزى بداية الأمر فى تفريقهم فقاموا المتظارهون بإشعال النيران فى مقر حزب الوفد, فى محاولة منهم لإرهاب الصحفيين والعاملين والمُنتمين لحزب الوفد.
وفى نفس الوقت قررت إدارة جريدة الدستور إغلاق الانوار المقر والانسحاب الفورى للصحفيين من الجريدة, ومازال صحفيو جريدة الفجر مستقرون داخل المقر بالدقي والذى يبعُد عن الوفد امتار قليلة, ووصل تهديدات منذ قليل باقتحام جريدة الفجر.


الفجر

شاهد نتائج الاستفتاء في 6 لجان بأسيوط



شاهد نتائج الاستفتاء في 6 لجان بأسيوط
2012-12-15 

صرح جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن عدد المصوتين بـ"نعم" علي الدستور بلغ 778 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 254 صوتا باللجنة رقم "3" بمدرسة قرية "بصرة" التابعة لمركز الفتح.

وفي لجنة مدرسة قرية "القوطة" بمركز ساحل سليم بلغ عدد المصوتين بـ "نعم" 342 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" ٥١ صوتا.

وفى اللجنة رقم "٢٨" ببندر مركز أبنوب بلجنة بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" ١٣٤ صوتا، و245 صوتا بـ "لا".

وفى اللجنة رقم "٢٩" بقرية "بنى إبراهيم الخلايفة" بمركز ساحل سليم، وبلغ عدد المصوتين بـ "نعم" ٥٠ صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" ١٨٣ صوتا.

وفى اللجنة رقم "29" بقرية "دير درنكة" بمركز أسيوط، بلغ عدد المصوتين بـ"نعم" 37 صوتا، وعدد المصوتين بـ "لا" 30 صوتا.


عـــاجل ن لجنة مدرسة الخنساء بعين شمس الان


عـــاجل ن لجنة مدرسة الخنساء بعين شمس الان




 
لجنة مدرسة الخنساء بعين شمس تحت سيطرة الإخوان ورفض تحرير محاضر بالمخالفات وعملية تسويد للبطاقات

عــاجل اول محضر فرز من مدرسة حلمي أمين بمركز ببسيون


عــاجل اول محضر فرز من مدرسة حلمي أمين بمركز ببسيون 




 
الغربية| محضر فرز مدرسة حلمي أمين بمركز ببسيون

عدد الأصوات : 80
موافق : 59
غير موافق: 21

عاجل انصار ابو اسماعيل اقتحموا مقر الوفد واطلقوا النيران

عاجل انصار ابو اسماعيل اقتحموا مقر الوفد واطلقوا النيران

2012-12-15 21:27:35




أكثر من 300 شخص من انصار ابو اسماعيل اقتحموا مقر الوفد واطلقوا النيران

محمد ابو حامد على تويتر الان و رساله قويه الى حازمون


محمد ابو حامد على تويتر الان و رساله قويه الى حازمون
2012-12-15 21:01:16 

إلى حازمون / مشايخ السلطان هم من أهنوا الدعوة و الإسلام و المساجد بترويج الأباطيل والكذب و تجارة الدين لخدمة
مرسي
وجماعته
الإخوان
السلفين

تويتر 

بالفيديو استغاثة عبد الله بدر بعد حصارة داخل مسجد


بالفيديو استغاثة عبد الله بدر بعد حصارة داخل مسجد
2012-12-15 21:05:49 





عاجل انطلاق المئات من المنتمين للتيار الإسلامى بمسيرة من ميدان لبنان

عاجل انطلاق المئات من المنتمين للتيار الإسلامى بمسيرة من ميدان لبنان
2012-12-15 20:55:23


 انطلقت مسيرة تضم المئات من المنتمين للتيار الإسلامى وأعضاء تابعين للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، بمسيرة انطلقت من ميدان لبنان متجهة إلى شارع لبنان بمنطقة المهندسين، للتنديد بالاعتداءات التى وقعت بمسجد القائد إبراهيم واحتجاز الشيخ أحمد المحلاوى بالمسجد حتى وقت متأخر من مساء أمس الجمعة. 
وردد المشاركون فى المسيرة هتافات "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، "يلى ساكت ساكت ليه بعد المسجد فاضل إيه"، ورفعوا لافتات "إلا بيوت الله.. إلا الأئمة والدعاة"، "الدين كلنا فداه". 
وسنوافيكم بالتفاصيل..

إصابة 5 أشخاص في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور شاهد اين


إصابة 5 أشخاص في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور
2012-12-15 20:41:25

 
وقعت اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور أمام لجنة قرية "كفر يعقوب" التابعة لمركز كفر الزيات اليوم السبت، بسبب اكتشاف أعضاء بحزب الوفد، وجود منتمين للتيار الإسلامي داخل اللجنة وتأثيرهم على الناخبين ودفعهم للتصويت بـ"نعم"، وأسفر ذلك عن إصابة 5 منهم بجروح وكدمات متعددة.

وتدخلت قوات الجيش والشرطة المسئولة عن تأمين اللجنة، وتمكنت من السيطرة علي الموقف بين المؤيدين والمعارضين واستمكال عمليات التصويت.

النتائج الأولية بسوهاج نعم تكتسح

النتائج الأولية بسوهاج نعم تكتسح
2012-12-15 20:50:12


 جاءت النتائج الأولية للفرز في لجنة الكوامل بحري بمركز سوهاج بـموافق 384 صوتا، وغير موافق 164 صوتا، و11 صوتا باطلا. كما أسفرت نتيجة لجنة الدناقلة مركز المنشأة عن تصويت 585 بـنعم، وغير موافق 72 صوتا، و23 صوتا باطلا، ولجنة البلاديش المستجدة مركز دار السلام بموافق 750 صوتا، وغير موافق 69 صوتا، و33 صوتا باطلا. أما مدرسة أبو بكر الصديق بأولاد سالم مركز دار السلام، فأسفرت النتيجة عن موافق 520 صوتا، وغير موافق 34 صوتا.

عاااجل سيدات مصر يقطعن شارع سوريا


عاااجل سيدات مصر يقطعن شارع سوريا
2012-12-15 20:48:53 

عاااجل سيدات مصر يقطعن شارع سوريا إعتراضا على عدم إدخالهن اللجنة

سرى للغايه و شخصى جدااا منتشر على الفيس بوك فى غايه الخطروه

سرى للغايه و شخصى جدااا منتشر على الفيس بوك فى غايه الخطروه

لهذه الأسباب سأصوت بـ "لا" للدستور

لهذه الأسباب سأصوت بـ "لا" للدستور



محمود معوض

14
ديسمبر
2012



 
أولًا لأن الدستور الجديد جعل الكرامة حقًا لكل إنسان مصري، فلا يجوز القبض على أي أحد ولا تفتيشه ولا حبسه ولا منعه من التنقل ولا تقييد حريته بأي قيد إلا بأمر قضائي وليس بأمر أي ضابط شرطة حتى ولو كان وزير الداخلية.. دستور جعل العدالة الاجتماعية هي الأساس عند فرص الضريبة وألزم الدولة بوضع حد أدنى للمعاش على غرار الحد الأدنى لدخول وينص على صرف معاش لأول مرة لكل فلاح يصل إلى سن الستين وألزم إدارة الشركات بمنح العمّال نسبة 80% في الإدارة وفي الأرباح واستحدث لأول مرة مفوضية وطنية لمكافحة الفساد كما أن الأجهزة الرقابية لا تتبع رئيس الجمهورية ومن حقها أن تقدمه للمحاكمة ونص على تكريم شهداء 25 يناير أسوة بكافة الثورات ونص على أن القاضي سيد قراره ومنح المحامين الحصانة أثناء تأدية واجبهم.. أي مواطن من حقه أن يذهب للبرلمان ويقدم له اقتراحًا كي يناقشه البرلمان ومن حق أي مواطن أن يصدر جريدة دون أي إجراءات.. كل الإيرادات تدخل الموازنة بلا استثناء.
أما السبب المهم الذي يجعلني أبصم بـ "لا".. هو أن الدستور الجديد قلص من صلاحيات الرئيس بنسبة لا تقل عن 70% من صلاحيات مبارك تنص على تحويل نظام الحكم من نظام فريد إلى نظام حكم رئاسي برلماني يكون الشعب فيه هو مصدر كل السلطات.. ليتحول الرئيس إلى مجرد موظف في الدولة عليه واجبات أكثر مما عليه حقوق.
دستور يمنع رئيس الجمهورية من حل مجلس الشعب إلا بعد استفتاء شعبي عام أما المفاجأة المدهشة التي نص عليها الدستور ولأول مرة في تاريخنا الدستوري هي أنه لو قال الشعب "لا" في الاستفتاء علي حل البرلمان فإن على الرئيس أنه يقدم استقالته..
لأول مرة سيحاكم الرئيس أمام محكمة خاصة أما الوزراء فسيحاكمون أمام محاكم عادية شأنهم شأن المواطنين العاديين لن أتحدث عن الأسباب الأخرى التي تجعلني أصوت بـ "لا".. وهي كثيرة في مقدمتها أن الدستور نص ولأول مرة منذ إنشاء الدولة المصرية علي حقوق غير المسلمين في الدولة الإسلامية وتعريب التعليم وحق المواطن في تعليم عالي الجودة مجاني لكل المراحل في كل المؤسسات.
سوف أتحدث عن أهم الأسباب التي ستجعلني أقول "لا" وهي: أن الدستور منع قيادات الحزب الوطني من ممارسة العمل السياسي خلال 10 سنوات.. ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد.






فضيحه فى الكويت فى استفتاء الدستور المصرى