عااااااااااجل من اسكندرية


قطع طريق أبو قير بالأسكندرية تنديدا بالإعلان الدستورى 





قطع الآلاف من القوى الثورية والنشطاء السياسين والأحزاب والحركات والتيارات المعارضة، طريق أبو قير المؤدي لسيدى جابر تنديدا بدعوة الرئيس محمد مرسى للاستفتاء علي الدستور الجديد.
 
وشلت الحركة المرورية أكثر من ثلاث ساعات مساء اليوم الثلاثاء بعد أن تجمعت مسيرات من أمام محكمة الحقنية ومنطقة فيكتوريا و محطة الرمل منددين بالإعلان الدستورى والاستفتاء على الدستور يوم 15 ديسمبر القادم.
 
وردد المتظاهرون :"ارحل يامرسى, واحد اثنين هما الإخوان فين, ويسقط يسقط حكم المرشد , ارحيل يا عياط , عيش حرية عدالة اجتماعية".
 
ورفع المتظاهرون صور الشهداء وأعلام مصر مطالبين بإلغاء الإعلان الدستورى وحل التأسيسية.
 

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد

فيديو نارى وقنبله ابراهيم عيسى يعرض فيديو خطير لمرسى وماذ1 يقول على المستشار الزند وكل شى انكشف وبان ؟


فيديو نارى وقنبله ابراهيم عيسى يعرض فيديو خطير لمرسى وماذ1 يقول على المستشار الزند وكل شى انكشف وبان ؟؟؟












وجدى غنيم وشاهد ماذا كتب على تويتر الان

منتهى الاستفزاز من وجدى غنيم وشاهد ماذا كتب على تويتر الان


 

عاااااااااااااااااجل بالصور فضيحة كبرى للحرية والعدالة ومازال مسلسل النصب على الشعب مستمر !

بوابة ''الحرية والعدالة'' تنشر صورة أرشيفية لبلطجية في أخبارها عن أحداث ''الاتحادية'' 




Share
 


 بوابة الحرية والعدالة


تجاهلت بوابة ''الحرية والعدالة'' الإخبارية مطالب المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، التي خرجت اليوم الثلاثاء، للتعبير عن رفض قوى سياسية ومدنية للإعلان الدستوري الأخير، ومشروع الدستور الذي دعا الرئيس محمد مرسي، للاستفتاء عليه منتصف الشهر الجاري.
 
فيما استخدمت البوابة الإخبارية التابعة لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، صورة أرشيفية لبلطجية مأجورة في انتخابات الرئاسية عام 2010، في خبر حول انتقال بعض معتصمي ميدان التحرير إلى محيط قصر الاتحادية، منتقدة استمرار المظاهرات وعدم انتهائها في التاسعة مساء.
 
 


مصراوي

عااااااااااااجل من الاخوان

"الإخوان" تنفي ما تردد عن لقاء بين "بديع" و"باترسون" منذ أيام



 الدكتور محمد بديع
نفت جماعة الإخوان المسلمين، ما تردد عن انعقاد لقاء بين الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، منذ أيام.
وقال وليد شلبي المستشار الإعلامي للمرشد العام للإخوان المسلمين، فى تصريح له مساء اليوم، "تداولت بعض وسائل الإعلام خبرًا مختلقاً مفاده أن المرشد العام للإخوان المسلمين قد التقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة منذ عدة أيام، ونؤكد أن هذا الخبر غير صحيح وملفق ولا أساس له من الصحة، وأنه لم يحدث لقاء بينهما إلا اللقاء المعلن عنه في 18 يناير 2012، وقد نشر خبر بما تم في اللقاء وتناولته كافة وسائل الإعلام في حينه".
وناشد شلبى وسائل الإعلام "تحري الصدق والأمانة والموضوعية في نشر الأخبار، والاستوثاق منها من مصادرها قبل نشرها، وهذه أبسط قواعد المهنية الواجب اتباعها في هذا الصدد".


الوطن
 

"مكى" و"ياسر على" فى اجتماع داخل "الاتحادية"..وبيان رئاسى خلال ساعات


"مكى" و"ياسر على" فى اجتماع داخل "الاتحادية"..وبيان رئاسى خلال ساعات 
12/4/2012 11:17 PM

أفادت أنباء أن المستشار محمود مكي، نائب رئيس رئيس الجمهورية، لا يزال داخل قصر الاتحادية، بالرغم من مغادرة الرئيس محمد مرسي، للقصر في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، عقب محاصرته من قبل المتظاهرين.
وذكر مصدر بالرئاسة، أن مكى يجتمع الآن مع عدد من مسئولي مؤسسة الرئاسة فى مقدمتهم الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، والذى مازال داخل قصر الرئاسة أيضا حتى الآن.
وأضاف المصدر أنه يتم إبلاغ الرئيس مرسى بتطورات الوضع أمام القصر لحظة بلحظة، لافتا إلى التجهيز لإصدار بيان مهم للشعب من الرئاسة خلال ساعات، موضحا أن هذا البيان قد يكون في شكل كلمة أو خطاب يوجهه الرئيس مرسي للأمة، أو قد يتم الاكتفاء بأن يلقيه متحدث الرئاسة، وأن هذا البيان سيتضمن قرارات مهمة تنهي الأزمة.


الفجر


عاجل .. بيان قد يلقيه مرسي بنفسه شاهد متى ؟


عاجل بيان مهم خلال ساعات قد يلقيه مرسي بنفسه
2012-12-04 23:05:24 


علمت "بوابة الأهرام" من مصدر برئاسة الجمهورية، أن المستشار محمود مكي، نائب الرئيس، لا يزال في قصر الاتحادية حتى الآن، رغم مغادرة الرئيس محمد مرسي في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، عقب محاصرة المتظاهرين للقصر.

وأوضح المصدر أن نائب الرئيس يجتمع الآن مع عدد من مسئولي مؤسسة الرئاسة وبينهم الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الذى مازال في قصر الرئاسة هو الآخر حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أنه يتم إبلاغ الرئيس بتطورات الوضع أمام القصر لحظة بلحظة، مشيرا إلى التجهيز لإصدار بيان مهم للشعب من الرئاسة خلال ساعات، وأوضح أن هذا البيان قد يكون في شكل كلمة أو خطاب يوجهه الرئيس مرسي للأمة، أو قد يتم الاكتفاء بأن يلقيه متحدث الرئاسة، وأن هذا البيان سيتضمن قرارات مهمة تنهي الأزمة.

الاهرام

قرار من الاعلامى محمود سعد الان عبر تويتر


قرار من الاعلامى محمود سعد الان عبر تويتر


 


هام من مدير مستشفى منشية البكري عن إصابات متظاهري الاتحادية

مدير مستشفى منشية البكري: إصابات متظاهري الاتحادية بسيطة






متظاهري الاتحادية 


أ ش أ 
أكد الدكتور ميلاد إسماعيل مدير مستشفى منشية البكري أن جميع الحالات التي استقبلها المستشفى في الاشتباكات التي وقعت في محيط قصر الاتحادية تقرر خروجها جميعا بعد أن أطمأن الأطباء على استقرارها.


وقال إسماعيل إن المستشفى استقبلت 6 حالات حتى الآن إصاباتها بسيطة ما بين جروح وسحجات وكدمات، وقامت الفرق الطبية بقسم الاستقبال والطوارىء بالمستشفى بعمل الإسعافات والفحوص اللازمة لهم وتقديم العلاج المناسب وتقرر خروجهم جميعا.

 

نكشف أسباب انسحاب الداخلية أمام الاتحادية !


نكشف أسباب انسحاب الداخلية أمام الاتحادية 


 مظاهرات محيط قصر الاتحادية

كشف أحد المصادر الأمنية المسئولة عن تشكيلات الأمن المركزي المؤمنة لقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة، أن قوات الأمن انسحبت بشكل كامل من تأمين القصر مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تزايد الأعداد الغفيرة من متظاهرى رفض الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاص لبوابة الوفد الالكترونية أنه فى مساء اليوم الثلاثاء فوجئت قوات الأمن المركزي بأعداد غفيرة من المتظاهرين ولم تكن القوات مستعدة استعدادا كاملا لمنعهم من الوصول لباب القصر الرئيسي، لاسيما بعد نجاح البعض فى اختراق حوائط الأسلاك الشائكة من ناحية شارع الميرغنى.
وتابع المصدر الذى رفض الإفصاح عن هويته: "قابلنا الأمر بإطلاق غاز مسيل للدموع لإجبار المتظاهرين على التراجع مما أدى إلى تزايد المتظاهرين، الأمر الذى اضطرنا للانسحاب، حتى لا تتكرر مأساة أحداث ثورة يناير".
وأشار المصدر أنه بعد اضرارهم للانسحاب بتوافق مع قياداتهم العليا أصدروا تعلميات لبعض التشكيلات لفتح الطريق أمام المتظاهرين وعدم اعتراضهم أو التعدى عليهم وضمان حق تظاهرهم السلمى.
وتابع المصدر: "رفضنا مواجهة المتظاهرين وخشينا سقوط مصابين وشهداء جدد مما دفعنا إلى الانسحاب والابتعاد، كما انضم بعض الجنود إلى المتظاهرين".
وردا على إغلاق جميع المداخل للقصر الرئاسي، أكد المصدر أنها تعليمات لابد من تنفيذها، منوها فى الوقت ذاته أن الشرطة فشلت فى ذلك والدليل هو وصول المتظاهرين لأبواب القصر الرئاسي.
وختم المصدر تصريحاته أنه لايوجد أى فرد من أفراد الأمن المركزى فى محيط الاتحادية وأن القصر الرئاسي الآن فى قبضة الحرس الجمهوري.
كانت وزارة الداخلية قد نفت فى بيان لها عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن تكون قوات الأمن انسحبت من محيط الرئاسة المصرية بسبب المظاهرات حولها، أو أن يكون الرئيس محمد مرسي قد غادر القصر بسبب تلك المظاهرات.
وأضافت أن قوات الأمن انتقلت لـ"النسق الثاني" لتأمين مداخل قصر الاتحادية من الخارج، مناشدة كافة القوى السياسية والمشاركين في المظاهرات التحلي بالسلمية حال التعبير عن مواقفهم.


بوابة الوفد

شاهد ماذا كتب الاعلامى ابراهيم عيسى على تويتر


شاهد ماذا كتب الاعلامى ابراهيم عيسى على تويتر الان
2012-12-04 22:37:55



فيديو..إخوان المنيا يتسلحون بالسنج


فيديو..إخوان المنيا يتسلحون بالسنج


أحمد حمدى:الثلاثاء , 04 ديسمبر 2012 22:05
يتسلح العشرات من شباب الإخوان المسلمين بالمنيا بالشوم والعصى والسنج التى جلبوها بسيارة مملوكة لأحد القيادات الإخوانية التى حجبت بوابة الوفد اسمه إلى مقر جماعة الإخوان وذلك بعد حصار المتظاهرين لمبنى مقر الجماعة .

وعلى الرغم من أن قوات الأمن المركزى قد أغلقت مدخل الشارع المتواجد به مقر الجماعة الآن أنها سمحت لسيارات الإخوان بالمرور وإخراج الأسلحة من سياراتهم على مرأى من قوات الأمن التي التزمت الصمت تجاه شباب الإخوان.

وكانت قوات الأمن قد أطلقت الغازات المسيلة للدموع بعد محاصرة المتظاهرين لمقر جماعة الإخوان المسلمين.

شاهد الفيديو



كلام مستفذ جداااا من البلتاجي على مليونية اليوم


البلتاجى: الداعون للتظاهرات مسئولون عن عنف "الاتحادية" 


 محمد البلتاجى



أكد د. محمد البلتاجى، القيادي الإخواني، أن الشخصيات السياسية والمدنية الكبيرة التى دعت إلى مظاهرة اليوم أمام قصر الاتحادية هى المسئولة عن أعمال العنف التى يشهدها محيط قصر الاتحادية الآن. وأوضح البلتاجى، خلال حواره على قناة "النهار" اليوم الثلاثاء، أنه حدث عدد من مظاهر العنف أمام قصر الاتحادية اليوم ومنها الاشتباكات الحادثة بين المتظاهرين ومحاولتهم التعدى على الأمن لولا انسحابه إضافة إلى أن عددا من المتظاهرين يحملون المولوتوف وقاموا بقذفه على سير القطار المتواجد بجوار قصر الاتحادية.
وأكد البلتاجى أن ما يحدث الأيام الجارية من إشعال للبلاد ضد الرئيس هو مشهد يتكرر قبل إجراء أي انتخابات، مشيرا إلى أن ذلك المشهد يتكرر الآن قبل الاستفتاء على الدستور للتأثير على رأى الشعب وخوفًا من الديمقراطية.

عاجل وتهديد علنى من قيادي إسلامي


عاجل وتهديد علنى من قيادي إسلامي
2012-12-04 22:33:41 
 

 قيادي إسلامي: سنعلن "الجــــــــهاد" اذا تم المساس بشرعية الرئيس مرسي
أكدت قناة العربية, انها حصلت علي تصريح من أحد قادة الجماعات الاسلامية, كشف فيه عن نيتهم إعلان الجهاد اذا ما تم المساس بشرعية الرئيس مرسي.

ولم تذكر قناة العربية, اسم القيادي الاسلامي او اي تفاصيل اخري, حتي الان.

كانت مظاهرات حاشدة قد خرجت اليوم لإجبار الرئيس مرسي علي التراجع عن الاعلان الدستوري, و الاستفتاء علي الدستور.

في الوقت الذي ارتفع فيه سقف المطالب لدي البعض الي اجبار الرئيس محمد مرسي علي التنحي بعد عدة أشهر من توليه منصبه.

الفجر

شاهد ماذا كتبت فاطمة ناعوت على تويتر


شاهد ماذا كتبت فاطمة ناعوت على تويتر الان
2012-12-04 21:48:06

 




عاجل من الخارجيه الامريكيه

الخارجية الأمريكية: لا نستطيع الآن تأكيد زيارة "مرسي" لواشنطن 17 ديسمبر


  


 

واشنطن أ ش أ 
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إنه لا يستطيع أن يؤكد ما إذا كان الرئيس محمد مرسي سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن في 17 ديسمبر الجاري.


وقال تونر خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية اليوم إنه ليس لديه أي شيء يمكن إعلانه في الوقت الحالي.



صدى البلد

قرار عاجل من متظاهرين الاسكندرية الان

قرار عاجل من متظاهرين الاسكندرية الان



عاجل عن خيرت الشاطر

خيرت الشاطر يجتمع مع القوى الإسلامية لبحث تداعيات تظاهرات "الاتحادية"





 خيرت الشاطر 

كتب محمود كارم 
أكد برنامج الحياة اليوم على قناة "الحياة" أن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، يعقد اجتماعا مع القوى الإسلامية لمناقشة تداعيات الاحتاجاجات والمظاهرات أمام قصر الاتحادية.

جدير بالذكر أنه قد نظمت العديد من القوى والتيارات السياسية مظاهرات احتجاجية أمام قصر الاتحادية تنديدا بالإعلان الدستوري والدستور.

 

عاجل من مراسل السى بى سى الان امام الاتحادية


عاجل من مراسل السى بى سى الان امام الاتحادية



شاهد ماذا كتب وائل غنيم على تويتر


شاهد ماذا كتب وائل غنيم على تويتر الان
2012-12-04 21:49:50



عاجل هجوم على مقر للحرية والعدالة


عاجل هجوم على مقر للحرية والعدالة


هجوم على مقر للحرية والعدالة ومحاولة إشعال النيران به بالشرقية
قام منذ قليل العشرات من أهالى قرية الهصامية بمركز فاقوس بالشرقية بالهجوم على مقر الحرية والعدالة ومحاولة إشعال النيران به.

وسبق أن تعرض المقر لمحاولة اقتحام يوم السبت الماضى وسرقة شاشة عرض وجهاز كمبيوتر ومجموعة من الأوراق بداخله أثناء تظاهر شباب الحرية والعدالة بمظاهرات "الشرعية والشريعة" وبعد عودتهم فوجئوا باقتحام المقر وتحطيم بعض نوافذه وسرقته بالكامل.

ومن جانبه، انتقل رجال مباحث مركز فاقوس ورجال فرع البحث بفرع الشرق للسيطرة على الموقف.

اليوم السابع
 

بالفيديو .. شاهد لحظة هروب مرسي من قصر الإتحادية !!!


بالفيديو .. شاهد لحظة هروب مرسي من قصر الإتحادية 

12/4/2012 9:35 PM






قرار عاجل الان من جبهة الإنقاذ


قرار عاجل الان من جبهة الإنقاذ


جبهة الإنقاذ تدعو للإعتصام أمام الإتحادية حتي اسقاط الإعلان والغاء الإستفتاء
كشف مصدر مطلع ان نتائج اجتماع جبهة الانقاذ الوطني المنعقد حتى الان بمنزل سامح عاشور نقيب المحامين بالمقطم، قرر اطلاق الدعوة الي جموع المصريين بالاعتصام امام قصر الاتحادية بمصر الجديدة حتى اسقاط الاعلان الدستوري والعدول عن قرار طرح مشروع الدستور الي الاستفتاء، ومن المنتظر ان يلقي الاعلامي حسين عبد الغني بيان الجبهة بعد قليل بنتائج الاجتماع. وكان الاجتماع بدأ منذ ساعات بمشاركة سامح عاشور، عمرو موسى، ومنير فخرى عبدالنور، ودكتور عمرو حلمى ،وحسين عبدالغنى، عبدالجليل مصطفى، وفواد بدراوى «سكرتير عام حزب الوفد»، واحمد سعيد«رئيس حزب المصريين الأحرار» ومحمود سامى رئيس حزب الكرامة.

التحرير 

اول تعليق من ياسر على ومستشارين مرسى على ما حدث اليوم امام القصر


اول تعليق من ياسر على ومستشارين مرسى على ما حدث اليوم امام القصر
2012-12-04 20:56:05


صمت رئاسي.. ياسر على يغلق هاتفه.. ومستشار مرسى: لا معلومات عندى.. وأشاهد الأحداث فى التليفزيون


رغم التهاب الأحداث أمام قصر الاتحادية ومحاصرة المتظاهرين له منذ قرابة 3 ساعات، فإن مؤسسة الرئاسة التزمت الصمت تجاه ما يحدث، وقد أغلق الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة هاتفه، وكذلك جميع المختصين بالرد على تساؤلات الصحفيين أيضا أغلقوا هواتفهم، كما أن الصفحات الرسمية الخاصة بالرئيس محمد مرسي وبمتحدث الرئاسة على مواقع التواصل الاجتماعي لم تنشر عليها أية كلمة بشأن ما يحدث.

وفي هذا الوقت، تضاربت أنباء كثيرة، كان آخرها أن الرئيس سيعلن تجميد الإعلان الدستوري غدًا، وقد اتصلت "بوابة الأهرام" بالدكتور محمد عصمت سيف الدولة، مستشار الرئيس للشئون السياسية، لمعرفة مدى دقة الخبر فكان رده بأنه "لا يعلم أي شيء، ومؤسسة الرئاسة لم تتواصل معه في أي شيء، وأنه مثله مثل أي شخص عادي يشاهد الأحداث عبر التليفزيون".


مصدر: يكشف لماذا غادر مرسى قصر الاتحاديه وماذا يفعل الأن



مصدر: مرسي غادر الاتحادية بعد انتهاء عمله.. ويتابع عن كثب ما يحدث أمام القصر الرئاسي

 الرئيس محمد مرسي
أكد مصدر برئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي لم يغادر قصر الاتحادية إلا بعد انتهاء عمله وعقد جميع مقابلاته الرسمية، لافتا إلي أن الرئيس التقى اليوم في اجتماع موسع بالمجموعة الوزارية المصغرة لمناقشة إجراءات الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

وأوضح المصدر، أن الرئيس لم يخرج من باب خلفي كما ردد البعض لكنه خرج من الباب رقم 2 وهو المخصص لدخول وخروج الرئيس كالمعتاد، وأنه بعد مغادرته صدرت أوامر لقوات الأمن التي كانت تقيم حاجزا يحول بين المعتصمين والقصر الرئاسي بالمغادرة.

وأضاف المصدر أن الرئيس الآن في منزله ويتابع عن كثب ما يحدث أمام قصر الاتحادية حيث أصدر أوامر لقوات الأمن بعدم التعرض، نافيا ما تردد عن لقاء الرئيس بخيرت الشاطر نائب المرشد العام في أحد فنادق مصر الجديدة.

من جانبه أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مؤسسة الرئاسة تحترم كل أوجه التعبير السلمي عن الرأي طالما تتم في إطار الالتزام بالقانون دون الاعتداء على الملكية العامة أو الخاصة أو أي حوادث عنف.

وأكد علي، في تصريح له أنه لن تكون هناك أية إجراءات أمنية مشددة في حق الذين ينوون الاعتصام أمام قصر الاتحادية، لافتا إلي أن قوات الأمن ستحافظ على المواطنين والملكية العامة.


الوطن

عاجل من الجمعيه التاسيسيه ومؤتمر صحفى لترتيبات الاستفتاء حاجه مستفزه بجد شاهد بنفسك ؟

عاجل من الجمعيه التاسيسيه ومؤتمر صحفى لترتيبات الاستفتاء حاجه مستفزه بجد شاهد بنفسك ؟؟


















تصريح اكثر من مستفز من عضو بالهيئة الشرعية الان


تصريح اكثر من مستفز من عضو بالهيئة الشرعية الان
2012-12-04 20:58:30


عضو بالهيئة الشرعية: متظاهرو الاتحادية خرجوا عن سلمية التظاهر
رفض د.أحمد يسرى عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الأحداث الدائرة أمام قصر الاتحادية مقر رئاسة الجمهورية، مؤكداً أنه لا يرفض التظاهر السلمى فى إطار الديمقراطية، مضيفاً: "الآن بدأت تظهر ملامح للتظاهر غير السلمى أمام قصر الاتحادية وظهرت للشغب".

وشدد "يسرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى الذى اختار رئيسه الشرعى المتنخب د.محمد مرسى هو من سيحمى الشرعية المنتخبة، مؤكداً أن الأغلبية العظمى للشعب المصرى ستوافق على الدستور الجديد الذى تم الانتهاء منه وسيتم التصويت عليه يوم 15 ديسمبر القادم.

اليوم السابع 

عاجل وتصريح من امريكا لمتظاهرى الاتحادية


عاجل وتصريح من امريكا لمتظاهرى الاتحادية
2012-12-04 20:37:09


أمريكا تحث متظاهرى "الاتحادية" على "سلمية التظاهر" ضد مرسى

دعت الخارجية الأمريكية اليوم، الثلاثاء، القوى المعارضة للرئيس المصرى محمد مرسى إلى الحفاظ على "سلمية التظاهر"، بعد أن اقتربت المسيرة الاحتجاجية من قصر الرئاسة فى القاهرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر: "نحث فقط المحتجين على التعبير عن آرائهم بشكل سلمى، حيث يوجد توتر كبير حاليا فى القاهرة".

اليوم السابع
 

عاجل شاهد ماذا حدث للمترو

عاجل شاهد ماذا حدث للمترو




انقطاع التيار الكهربائى عن المترو شهد خط مترو أنفاق "شبرا ـ الجيزة" انقطاع التيار الكهربائي مما أدي لتوقف حركة القطارات وحدوث حالة من الاستياء وإغماءات بين الركاب، لاستمرار توقف القطارات لاكثر من نصف ساعة. وقال أحد الركاب إن إدارة المترو طالبت الركاب عبر مكبرات الصوت بكسر الابواب والخروج بعد ازدياد حالات الذعر والإغماءات بين الركاب بسبب سوء التهوية وانقطاع تكييفات المترو.
وتسود حالة من الارتباك داخل محطات المترو وتكدس المئات من الركاب بالمحطات، ولجأ البعض إلى الخروج من المحطات لنقل المصابين للمستشفيات القريبة. 
الوفد

عاجل شاهد ماذا كتب عمرو موسى على تويتر


عاجل شاهد ماذا كتب عمرو موسى على تويتر الان

 

الجيش لن يعترض على دستور الإخوان


صحيفة "يو.إس.إيه.توداى" الأمريكية: 

الجيش لن يعترض على دستور الإخوان 




كتب-عمرو أبوالخير: منذ 9 ساعة 30 دقيقة 
رأت صحيفة "يو.إس.إيه.توداي" الأمريكية أن الجيش المصري، الذي لعب دورًا حاسمًا في ثورة العام الماضي التي أنهت حكم الديكتاتور "حسني مبارك" في مواجهة الانتفاضة الشعبية، لن يعترض على دستور الإخوان طالما أنه يحفظ مصالحه وميزانيته.
وأضافت الصحيفة أن الجيش من المحتمل أن يقف بعيدًا هذه المرة ويفضل عدم التدخل في الشؤون السياسية الداخلية في حين يقوم الرئيس الإسلامي الجديد "محمد مرسي" بتعزيز قبضته على السلطة في البلاد، مما أثار غضب المتظاهرين ليحتشدوا في ميدان التحرير، احتجاجًا واعتراضًا على مشروع الدستور المصري الجديد.
ونقلت الصحيفة عن "إريك تراجر"، المحلل بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى والذي درس تنظيم جماعة الإخوان الداعمة للرئيس المصري، قوله "إن بوادر تحول سياسة الجيش المصري بدت واضحة في مشروع الدستور المقترح الذي دفع بقوى المعارضة في الميادين في شكل احتجاجي، فالجيش المصري حصل على ما يرضيه في الدستور الجديد ولديه الحافز والأسباب التي تدفعه للعب جنبًا إلى جنب مع جماعة الإخوان".
وأوضح "تراجر" أن الدستور الجديد الذي غاب عن صياغته التيارات الليبرالية والعلمانية والوفد الكنسي ما زال يحفظ للجيش سيطرته على ميزانيته الداخليه وسياسته الخارجية، وهذا يعني أنه يمكنه الحفاظ على السلام مع إسرائيل وبالتالي الاحتفاظ بمليارات الدولارات في شكل مساعدات أمريكية.
وقالت الصحيفة إنه على ما يبدو أن جماعة الإخوان والرئيس "مرسي" قد رسخوا بالفعل لصفقة كبيرة مع الجيش الذي لم يسحب ممثله من اللجنة التأسيسية التي صاغت الوثيقة ولم يحرك ساكنًا أو يحتج على قرارات الرئيس في وقت سابق عندما أمر بتقاعد أكثر من 70 من كبار القادة العسكريين واستبدال كبار الجنرالات بعد الثغرات الأمنية في شبه جزيرة سيناء المضطربة.
ولفتت الصحيفة إلى أنه مع اندلاع سلسلة من المظاهرات طيلة الأسبوعين الماضيين من جانب المعارضة وأخرى يوم السبت الماضي من جانب أنصار الرئيس واستمرار المؤيدين في التظاهر أمام المحكمة الدستورية العليا حتى اليوم، ظهر الجيش صامتًا ولم يسعى إلى اقحام نفسه في الأوضاع الداخلية.
وفي السياق ذاته، قال "خيري أباظة" عضو سابق في حزب الوفد العلماني "إن الحركة المناهضة للإسلاميين ترى أن الجيش قد أعد مسبقًا سيناريو لفوز الإسلاميين ووصولهم إلى سدة الحكم، وبدلاً من تعليق آمالهم على الجيش، فالمعارضة تخطط لعرقلة مسيرة البلاد من خلال المظاهرات واستمرار إضراب القضاء."
وأشار بعض المحللين مثل "واين ويت" مسؤول سابق في استخبارات وزارة الخارجية إلى أن الجيش من الممكن أن يتدخل في الشؤون الداخلية في حالة تفاقم النزاع وتهديد مصالحه الاقتصادية واستقرار البلاد.


تصريح جديد من قنديل حول الدستور

تصريح جديد من قنديل حول الدستور 





 رئيس الوزراء: الدستور الجديد متوازن ولا يضع القانون في أيدي الله أو رجال الدين
قال هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، إن الدستور الجديد «متوازن ولا يضع القانون في أيدي الله». ونفي في مقابلة مع قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، تحت عنوان «طريق مصر المحفوف بالصخور نحو الديمقراطية» مع المذيعة الشهيرة كريستيان آمانبور، مساء الإثنين، أن يكون الشعب المصري يشعر بالفعل بالقلق إزاء الدستور الجديد، أو أن «القانون سيكون في أيدي الله ورجال الدين في مصر». وأضاف «قنديل» أن «الشعب هو الذي سوف يصوت على الدستور الجديد وسيبدى رأيه فيه وقد حان الوقت للشعب المصري أن يقرأ ويدرس نصوص الدستور الجديد وأن يتخذ القرارات المدروسة بعد ذلك بالتصويت معه أو ضده». وحول الدور الاستشاري لرجال الدين، في إشارة إلى الأزهر، في الدستور الجديد وهل يشعر رئيس الوزراء بالقلق إزاء احتمالات تفسير الدستور الجديد؟، قال رئيس مجلس الوزراء: «أشعر بالقلق من أشياء عديدة وليس من تفسير الدستور وحده، فأنا أشعر بالقلق على مسألة تنفيذ الدستور، فنصوص الدستور وحدها لا تبعث على القلق، ولكن ما يبعث على القلق هو التنفيذ». وأضاف: «أشعر أيضا بالقلق إزاء مسألة التنمية والفقر والمرأة والنمو الاقتصادي في مصر، وأعتقد أن الدستور الجديد كما هو عليه يمثل إطارا جيدا للتنمية ويوفر أيضا خطوطا إرشادية بالنسبة لما يجب أن نركز عليه في المستقبل وأعتقد أيضا أن الدستور الجديد يعتبر، من وجهة نظري، دستورا جيدا لكي نمضي إلى الأمام»». وأوضح بقوله «نعم ليست على درجة الكمال، فمن المستحيل أن يكون هناك نص يحظى بالقبول بنسبة 100%، ولكن، كما يقال، هناك توافق من جانب الاغلبية وأعتقد أن هذا الدستور الجديد حقق توافقا من جانب الأغلبية على المضى قدما نحو الاستفتاء، وسنعرف جميعا بعد أقل من أسبوعين موقف الشعب المصري من هذا الدستور الجديد خلال الاستفتاء الذي سيجرى فى 15 من الشهر الجاري». وقال هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إن جوهر الإعلان الدستوري الأخير هو بناء المؤسسات الديمقراطية في مصر. وأضاف في المقابلة أن «الدكتور محمد مرسي أكد مراراً لأحزاب المعارضة هدف وجوهر هذا الإعلان، وأنه لن يكون هناك إساءة للسلطة القضائية من ورائه». وأوضح «قنديل» أن الشعب في مصر يرغب في الإنصات إلى رأيه في الدستور الجديد، و«نحن نأمل، بكل تأكيد، في أن تهدأ الأوضاع بعد الانتهاء من الدستور على أن نتحرك بعد ذلك نحو الخطوة التالية والتي تتمثل في بناء المؤسسات الديمقراطية واستكمال النظام الديمقراطي الذي نسعى إليه». وقال: «نحن نشعر بالقلق إزاء ما يحدث في مصر، ونشعر بالقلق على سلامة المواطنين وضرورة عودتهم سالمين إلى عائلاتهم». وأكد رئيس مجلس الوزراء، في الحوار التليفزيوني، أن الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في 22 نوفمبر الماضي، سيُلغى فور إقرار الدستور الجديد. واعتبر أن الدستور الجديد يمثل «خطوة مهمة وتاريخية»، مضيفاً: «نأمل أن تشهد الأوضاع فى مصر هدوءا بعد الانتهاء من الاستفتاء على هذا الدستور.».

المصرى اليوم

برهامى يبرئ نفسه

برهامى يبرئ نفسه من اتهام اتصاله بامريكا 




  


 نفى الدكتور/ ياسر برهامي -نائب رئيس الدعوة السلفية- ما نشر ببعض الصحف عن زيارته للسفارة الأمريكية بالقاهرة. مؤكدًا أنه لم يدخلها منذ عام 1993 عندما ذهب للحصول على تأشيرة زيارة للولايات المتحدة في رحلة دعوية. وقال برهامي: "إن الاتصال بالقوي الفاعلة علي الساحة ومنها الولايات المتحدة الأمريكية ليس تهمة بل ضرورة"، معرباً عن استعداد الدعوة السلفية للحوار مع أي شخص من أجل مصلحة مصر. من جهة أخرى اعتبر برهامي أن قرار نادي القضاة بعدم الإشراف على الاستفتاء على الدستور "هو تخل عن المسئولية الوطنية"، على حد قوله. وقال في رسالة بعث بها إلى المستشار/ أحمد الزند رئيس نادي القضاة " لكننا على ثقة أن هناك من القضاة الذين سيتحملون مسئوليتهم وسيشرفون على الاستفتاء". و أضاف برهامي في رسالته "هذه مرحلة تاريخية من تاريخ مصر والإشراف على الاستفتاء واجبك الوطني، و أطالبك بمراجعة قرارات نادي القضاة؛ لأن استمرار الوضع بلا مؤسسات أخطر بكثير من الاعتراض على بعض مواد الدستور حتى لو سلمنا أن بها بعض الخلل، وفي النهاية سيقول الشعب كلمته". 

شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين على تويتر

شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين على تويتر الان 

 [/COLOR]

رسالة ناااارية من الأسواني لـ"ـمرسي" .. تخيل ماذا قال له

الأسواني لـمرسي: مكانك بجوار مبارك إن لم تعد للحق 



[


ارسل الكاتب علاء الأسوانى 3 رسائل إلى الرئيس محمد مرسى، يؤكد فيها رفضه بجانب القوى المدنية والسياسية لمسودة الدستور وسيطرة الإخوان المسلمين على مؤسسات الوطن، ورسالة تحمل تهديدا بأن يكون مصيره مثل مصير الرئيس المخلوع حسنى مبارك. وقال الأسوانى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى" تويتر" اليوم الاثنين: " يا مرسي مسرحية سلق الدستور أصبحت سخيفة، يامرسي لن يستطيع مرشدك بديع أن يغتصب إرادة المصريين، يامرسي اذا لم تعد الى الحق فمكانك بجوار مبارك". واكد الأسوانى ان المقاومة السليمة لهذه الديكتاتورية تتمثل فى مقاطعة الاستفتاء، وإضراب عام وزحف الى قصر الاتحادية، قائلا: "لن نشترك في استفتاء باطل على دستور خيرت الشاطر. من يعطل القانون لا شرعية له، مقاطعة هذه المهزلة، وإضراب عام، وزحف على قصر مرسي حتى يستيقظ". اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مكانك بجوار مبارك إن لم تعد للحق 

القبض على طالب من جامعة القاهرة مش هتصدق بحوزته ايه


القبض على طالب من جامعة القاهرة مش هتصدق بحوزته ايه ؟







 قال العقيد حاتم سمير، رئيس أمن جامعة عين شمس، إن أحد أفراد الأمن الإداري تمكن من ضبط طالب بالحرم الجامعي وبحوزته عدد من الأسلحة النارية، مؤكدًا أن الطالب غير مقيد بالجامعة. وأضاف «سمير» أن الأمن الإداري بالجامعة تمكن من القبض على محمد شريف، طالب بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وبحوزته سلاح خرطوش ومطاوي وذخيرة، الاثنين، بعد أن شاهده أحد أفراد أمن الجامعة وهو يتسلم شنطة من شخص آخر أمام باب الجامعة الرئيسي، واشتبه به فقام بتفتيش الحقيبة التي بحوزته، وتم اكتشاف الأسلحة بها. مشيرًا إلى أنه تم استدعاء سيارة شرطة ونقله لقسم الوايلي لمباشرة التحقيق معه، وأنه كان من المفترض استخدام تلك الأسلحة في مشاجرة مع أحد الطلاب. المصرى اليوم [/COLOR]