شاهد ما الذى انتشر بين طلاب المدارس الابتدائيه بالقليوبيه ؟؟

دراسة بجامعة بنها تؤكد انتشار "التبول اللاإرادي" بين أطفال المدارس الابتدائية بالقليوبية


 


 

كتب - إبراهيم الهوارى 
كشفت دراسة علمية حديثة صادرة عن جامعة بنها ارتفاع نسبة الأطفال المصابين بمرض التبول الليلي اللاإرادي بين تلاميذ المدارس الابتدائية بمحافظة القليوبية.

وأوضحت الدراسة التى اعدتها الدكتورة أماني سالم عبد العظيم بكلية الطب البشرى بجامعة بنها أن التبول الليلي اللاإرادي مشكلة ليست بسيطة حيث لها علاقة قوية بالحياة البيئية الاجتماعية كما أن لها أيضا جوانب وراثية وتعتبر من المشكلات المؤثرة في حياة الطفل والأسرة.

وقد أجريت الدراسة على 450 طفلا من مدارس محافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين 6-12 سنة حيث وجد أن 70 طفلا منهم يعانون من مشكلة التبول اللاإرادي وذلك من خلال عينة عشوائية في العام الدراسي 2011-2012.

وأكدت الدراسة أن نسبة الأطفال الذين يعانون من المشكلة بلغت 15.5% وأن معدل الانتشار يقل بوضوح مع ارتفاع السن كما يقل معدل الانتشار مع الأطفال الذين يعيشون مع والديهم.

وكشفت الدراسة أن نسبة التبول الليلي اللاإرادي تزيد فى الأطفال الذين لهم تاريخ مرض للتبول فى الأسرة وبخاصة الوالدين وترتفع فى الأطفال المحاطون بمشكلات أسرية بين الاباء والأمهات كما ترتفع فى الأماكن ذات المستوى البيئي والاقتصادي المنخفض.

جمال عيد يهدد بمقاضاة الرئيس دوليا

جمال عيد يهدد بمقاضاة الرئيس دوليا



كتب – أحمد عبد المجيد:
أوضح الناشط الحقوقي ورئيس الشبكة العربية لحقوق الإنسان جمال عيد أنه من الوارد أن يقاضي الرئيس محمد مرسي دوليا.

وكتب في تغريدة على موقع التدوينات القصير"تويتر":"يا مرسي،إذا لم تأمر المدعي العسكري"وده تقدر تعزله بوضوح"بان يفرج عن قضية قطع الاتصالات،نحن تحديدا لدينا سبيل للتقاضي الدولي ضدك لأنك الرئيس".

وجدير بالذكر أن جمعة الغضب 28 يناير2010شهدت انقطاع لاتصالات الهواتف المحمولة في كافة أنحاء الجمهورية في خطوة أقدم عليها نظام الرئيس حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لمنع حشد المتظاهرين من خلال الهواتف وهو الأمر الذي أثار استياء العديد من المواطنين والحقوقيين الذي يهددون مرارا وتكرارا بمقاضاة هذه الشركات وكل من في السلطة الحاكمة إذا لم يتم الكشف عمن أصدر الأوامر بقطع الاتصالات عن الشعب المصري.

الان من حمدى قنديل

قنديل : لن يخرج من التأسيسية إلا دستور الثورة 



قال الإعلامى حمدي قنديل إن مسودة الدستور المطروحة منتج غير نهائي ويجب التعامل معها على هذا الأساس, مؤكداً أنه لن يخرج من الجمعية التأسيسية الا دستور الثورة وسيكون معبراً عن شعب مصر مهما رغب أى فريق سياسي غير ذلك.
وأشار إلى أن الأسباب التى دفعته لمساندة الرئيس محمد مرسى فى الانتخابات هو تعهده بتكوين جمعية تأسيسية تضم جميع طوائف الشعب وهذا لم يتم حتى الآن، جاء ذلك خلال كلمته فى الندوة التى نظمها اتحاد طلاب كلية الطب جامعة عين شمس بعنوان "هل هو دستور ثورة أم ماذا؟" تحت رعاية الدكتورممدوح الكفراوي عميد الكلية, اليوم الثلاثاء.
وأضاف قنديل أن الجمعية الحالية حاولت معالجة عدم التوازن فيها بتعيين لجنة استشارية فنية وكان الرأى السائد لدى المرشحين عدم الانضمام لها باعتبارها تأسيسية غير شرعية لأن تشكيلها الحالى لا يختلف عن التشكيل السابق والذى اكد القانون عدم شرعيته, وتابع:"ولكن فى النهاية قبلنا على أمل تغيير الأمور وآثرنا النضال بدلاً من الاكتفاء بالمشاهدة وقد تم عرض باب واحد فقط عليها متعلق بالأجهزة الرقابية والدستور وهو باب جديد تماماً تم التصديق عليه وإرساله للجمعية مرة أخرى".
وأكد أن التصويت على الدستور يجب أن يتم بين أعضاء الجمعية أولا ثم يتم عرضه على الشعب بعد فترة مناقشتة من خلال الندوات والإعلام وتعريف المواطنين بالدستور الجديد وما يحتويه من مواد.
وأضاف ان الدستور الجديد سيقضى بانشاء مجلس اقتصادي واجتماعي مهمته تحقيق العدالة الاجتماعية بشكل مستديم.
وأاختتم كلامه بمطالبة الحضور بالتفاؤل قائلا " بعد انتخابات 2010 المزورة تخيلت أن هذا النظام لن ينهار لكن الشعب قال كلمته لذا تفاءلوا وقاوموا الإحباط".
وقال الكاتب الصحفى والقيادى بحركة كفاية د.عبد الحليم قنديل إن كل المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين حصلوا علي احكام بالبراءة مما يعني مباشرة ادانة للثورة وتابع:"هذه مفارقة فكيف نكون في زمن ثورة ويتم المحاكمة بقوانين عادية غير ثورية !! ان الامور تجري في اتجاه اسوأ مرحلة انتقالية في تاريخ البشرية".
وأضاف أنه من البداية سارت الامور بطريقة خاطئة منذ استفتاء 19 مارس 2012 حتي الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية دون دستور, مؤكدا عدم استقرار الوضع الا إذا وضع الهرم على قاعدته وانتصرت الثورة فى الميادين.
وأكد قنديل أن تشكيل أى جمعيات لصياغة الدساتير يجب أن يمتاز بالتوازن والتنوع والكفاءة لانجاز المهمة المكلفة بها وهو ما تفتقده الجمعية التأسيسية الحالية بمصر، فالدساتير ليست صناعة اغلبيات وإذا تم الامر بهذا الشكل فسيفتح الباب لأى أغلبية لتعد دستورا مناسبا لها مشيراً إلى أن أى دستور ستعده أغلبية لن يختلف عن الدستور الذى كانت تعده عائلة مبارك وسيرفضه الشعب.
وأضاف أن هناك أخطاء فى صياغة الدستور بسبب عدم وجود الخبرة, موضحا ان ذلك نتاج الخلل فى تكوين الجمعية بالإضافة إلى أن أغلبية الأعضاء ينتمون لليمين إما ليبرالى او إسلامى وكلاهما اتفق على سيطرة الملكية الخاصة وهذا ليس من الاسلام بل خروج على الشريعة الإسلامية, قائلاً "البلد اللى يمينه أكتر من شماله مش هيطلع لقدام".
وأشار القيادى بحركة كفاية إلى انه اذا تم عرض الدستور للاستفتاء بشكل كلى سيكون أمرا شكليا لأن الاستفتاء يجب أن يقوم على بند واحد أما إذا احتوى على عدة بنود يعد باطلا وتحصيل حاصل.
وعما يثار عن مدنية دولة أو أسلمتها قال قنديل إن القضية محسومة منذ دستور 1971 فالمادة الاولي من الدستور تحدد الانتماء الحضارى والثقافى أما المادة الثانية فهى الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع.
وأكد د. محمد محيى الدين وكيل حزب غد الثورة وعضو الجمعية التأسيسة أن كافة أعضاء الجمعية يضعون مصلحة مصر نصب أعينهم, مشيراً إلى أن النقد يجب أن يوجه للمنتج وليس للتشكيل فمصر تضم الآلاف من النُخب ولكن تشكيل الجمعية يحتاج إلى 100 شخص فقط ومن الطبيعى ان يتعرض هؤلاء للنقد.. واضاف أن الدستور الذى يتم اعداده هو دستور تغيير واصلاح.
وأوضح أن أول دستور عرفته مصر كان عام 1882 اى منذ 180 عاماً وهذا يؤكد أن العبرة ليست بالنص بل بالتطبيق والتنفيذ مضيفاً ان المرجعية ليست لدستور 71 فلم يتبق من هذا الدستور الا ما يستحق ان يكون موجوداً في دستور 2012.
وأضاف محيى الدين أنه لابد من قراءة الدستور بشكل متكامل للحكم عليه فقد ترد مادة على أخرى فى نص آخر وكل ما خرج من التأسيسية هو مجرد مسودات.
وأشار إلى أن المادة 36 والمتعلقة بالمساواة بين الرجل والمرأة هى نفس المادة 11 فى الدستور القديم وسيتم الوصول إلى حل اليها بحلول يوم الاربعاء، كما ان الدستور الجديد لا يحتوى على أى نص يتعلق بالحبس فى جرائم النشر ولكن طبقنا نظام الغرامات وهو نظام مأخوذ به فى دول العالم .
واستعرض محيي الدين بعض مسودات الدستور الجديد المتعلقة بباب الحقوق والحريات والواجبات العامة وباب المقومات الاساسية للمجتمع وحرية الصحافة والاعلام وباب نظام الحكم وكذلك باب الدفاع والامن القومى وباب حرية الحصول على بيانات ومعلومات.
وأكد أن الدستور الجديد يضمن لقيادات الازهر وهيئة كبار علماء الازهر انتخاب مفتي الجمهورية وشيخ الازهر.
واكد د. ممدوح الكفراوي عميد كلية الطب ان الكلية شاركت في ثورة 25 يناير وقدمت شهداء وشارك طلابها في المستشفيات الميدانية وانه شخصياً اصبح عميداً للكلية نتيجة انتخابات ثورية وتمني استمرار هذه الروح الثورية في طلابه.

شاهد ماذا يحدث فى ميدان الجيزه وماذا تفعل الشرطه هناك

الباعة الجائلين يغلقون ميدان الجيزة والشرطة تسيطر على الأوضاع 



 صورة لزالة الباعة الجائلين من شوارع الجيزة

10/16/2012 8:22:00 PM
كتب- محمد شعبان:
تجمهر العشرات من الباعة الجائلين بميدان الجيزة، وقاموا بقطع الطريق، وغلق الميدان، بعد الاشتباكات التى وقعت أمس الاثنين، بميدان الجيزة التى أسفرت عن مقتل بائع جائل وإصابة ضابطين، و4 مجنديين.
وانتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواءين كمال الدالى، مدير المباحث ونائبه طارق الجزار، واللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية وقاموا بمناقشة الباعة الجائلين ونصحهم بضرورة فتح الطريق وعدم إعاقة سير المرور، وتم السيطرة على الوضع، وسادت حالة من الهدوء ميدان الجيزة الميدان.
وكانت اشتباكات قامت أمس نتيجة قيام مديرية أمن الجيزة بحملة أمنية لتطهير الميدان من الباعة الجائلين وإزالة الفروشات والإشغالات التى تعوق حركة السير، إلا أن مشادات كلامية نشبت بين الباعة وبين رجال الشرطة المشاركين فى الحملة، مما دفع الباعة لإطلاق الرصاص من أسلحة خرطوش، وقام رجال المباحث بمبادلتهم إطلاق الرصاص.
وزادت الأحداث اشتعالا، حيث تبادلت قوات الشرطة اطلاق الرصاص مع الباعة الجائليين، وأسفرت عن مقتل مصطفى عيد 20 سنة بائع جائل وإصابة ضابطين و 4 مجندين.

مانشيت - مرسي لنجله: ما تحرجنيش مع الناس

مانشيت - مرسي لنجله: ما تحرجنيش مع الناس



عاجل | شاهد من يطالبون الرئيس مرسى بتقديم استقالته ؟؟

''أبناء مبارك'' يطالبون الرئيس مرسى بتقديم استقالته 


 الرئيس محمد مرسي 
10/16/2012 8:10:00 PM
كتب - شريف أيمن :
طالبت حركة ''أبناء مبارك''، الرئيس محمد مرسى بتقديم استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية فى أسرع وقت، وذلك لتفريطه فى دماء شهداء سيناء، وباعتباره المسئول الأول عن اشتباكات الجمعة الماضية بميدان التحرير.

وأكد حسن الغندور، عضو بحركة أبناء مبارك، أن الرئيس مرسى فرط فى دماء 16 شهيد من رجال القوات المسلحة فى سيناء، مشيراً الى انه لم يقدم الجناة الحقيقيين حتى الآن للمحاكمة .
وقال الغندور أن مرسى هو المسئول الاول عن الاشتباكات الجمعة الماضية التي دارت بالتحرير بين شباب جماعة الاخوان المسلمين والثوار، منتقداً موقف الرئاسة التي لم تصدر بيان شديد اللهجة ضد كل من قام بمثل هذه الافعال، ووصف جماعة الاخوان المسلمين بأنها تريد أن تنفرد بالسلطة وأن توجه رسالة شديدة اللهجة لكل من يعارض الرئيس .

نجاد البرعى يهاجم وزير التعليم بعد حلق شعر البنات بمدرسة بالأقصر

نجاد البرعى يهاجم وزير التعليم بعد حلق شعر البنات بمدرسة بالأقصر

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 - 20:33
 
نجاد البرعى و إبراهيم غنيم وزير التعليم
كتبت نورهان فتحى

انتقد نجاد البرعى الناشط الحقوقى والسياسى واقعة حلق مدرسة بالأقصر لشعر فتاتين بالابتدائى لرفضهما ارتداء الحجاب كما أمرتهما.

وقال البرعى، فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ساخراً: "عندما يسمح وزير التربية والتعليم للمدرس بضرب التلامذة فهذه موافقة منه على عقاب أخف وهو حلق شعر البنات.. من يفعل ذلك يلقى آثاما".

وأضاف: جميعنا متشابهون نريد أن نسيطر على كل شىء ونجمع كل شىء فى أيدينا ونظن أن تغيير الناس مهمتنا، وأن حملهم على ما نعتقد أنه الحق ولو بالقوة واجب.

يذكر أن الطالبتين علا منصور قاسم ومنى بريش الراوى بالصف السادس الابتدائى ذهبا إلى مدرسة "الحدادين" الابتدائية دون غطاء للرأس يوم الأربعاء الماضى وبمجرد دخولهما الفصل قامت مدرسة مادة العلوم المنتقبة إيمان بإخراج مقص بحوزتها وقص شعرهما لعدم التزام الطالبتين بأوامرها ورفضهما ارتداء الحجاب.





هام جدااا من أوباما ورومنى

أوباما ورومنى يستعدان لحشد المزيد من الأصوات بالمناظرة الثانية بعد ساعات.. أوباما يسعى جاهدا لتحقيق نصر بعد أدائه الضعيف بالمناظرة الأولى.. ورومنى أكثر ثقة بقدراته على جذب الناخبين قبل سباق 6 نوفمبر
الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 - 19:45
باراك ورومنى فرسا رهان الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة
كتبت رباب فتحى ووكالات

يستعد الرئيس الأمريكى، باراك أوباما وخصمه اللدود، ميت رومنى لخوض المناظرة التليفزيونية الثانية بعد ساعات، فى قاعة جامعة هوفسترا فى هامستيد على مسافة أربعين كلم شرق نيويورك، ويسعى أوباما لتحسين موقفه الانتخابى بعدما ألحق به ضررا بالغا عقب المناظرة الأولى، والتى تمكن من خلالها المرشح الجمهورى من كسب ثقة الناخبين، فيما يتعلق بعدد من القضايا على رأسها الوضع الاقتصادى المهترئ، وارتفاع نسبة البطالة بين صفوف جيل الشباب، الذى وثق بالرئيس الشاب ومنحه صوته عام 2008.

ووعد معاونو أوباما أن يعمل مرشحهم إلى محو صورة الرئيس الباهت، الذى طغى عليه حضور رومنى الهجومى قبل أسبوعين فى دنفر كولورادو، أمام حوالى 67 مليون مشاهد عبر شاشات التليفزيون.

وقالت جنيفر بساكى، المتحدثة باسم حملة أوباما أمس، الاثنين، "توقعوا أن يكون حازمًا ولكن مهذب"، واعتبرت أن ميت رومنى سيحاول تغيير صورة برنامجه، مؤكدة أن المرشح الجمهورى يمكن أن يقول ويفعل أى شىء من أجل أن يصبح رئيسًا "، وهو انتقاد وجهه الديمقراطيون إلى المرشح الجمهورى، بعدما أعرب خلال المناظرة عن مواقف وسطية أربكت الرئيس.

وفى الأيام التى تلت المناظرة الأولى تراجعت نوايا التصويت لأوباما، فتراجع بحوالى أربع نقاط على المستوى الوطنى فى استطلاعات الرأى لصالح حاكم ماساتشوستس السابق.

ومن أجل الاستعداد للمواجهة الجديدة اختلى أوباما منذ السبت مع مستشاريه فى مجمع فندقى فى ويليامسبرخ فى فرجينيا على بعد 250 كلم جنوب واشنطن، فيما كان ميت رومنى منذ مساء السبت فى منزله فى بلمونت فى ماساتشوستس.

وسيتم التطرق، الثلاثاء، فى هوفسترا إلى قضايا السياسة الخارجية والمسائل الداخلية وخلافًا للمناظرة الأولى والأخيرة المرتقبة فى 22 أكتوبر فى فلوريدا، ستتم دعوة أعضاء من الجمهور لطرح أسئلة على المرشحين، وستتولى الصحفية كاندى كرولى من شبكة "سى أن أن" إدارة المناظرة.

ويتعرض الرئيس الأمريكى الديمقراطى باراك أوباما لضغوط شديدة فى المناظرة الثانية مع المرشح الجمهورى ميت رومنى اليوم، الثلاثاء، ليقدم أداء قويًا يستعيد به قوة الدفع، ويؤكد على الفروق السياسية الكبيرة بينه وبين منافسه.

وسيحاول أوباما إجراء تعديلات على أدائه فى المناظرة الأولى الذى قوبل بعدد لا حصر له من الانتقادات الشديدة، عندما يقف المتنافسان فى اللقاء، الذى يبث اليوم فى أنحاء الولايات المتحدة، ويعطى للناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بين الحضور فرصة لسؤال المرشحين.

وقبل ثلاثة أسابيع فقط من السباق غير الحاسم للبيت الأبيض لا يستطيع الرئيس الديمقراطى أن يتعثر مرة أخرى أثناء عرض ملف إعادة انتخابه، وعليه أن يوقف صعود رومنى، وقال أندرو تايلور الباحث فى العلوم السياسية بجامعة نورث كارولينا "كل الضغط تقريبا سيكون على أوباما هذه المرة نظرا للأداء السيئ الذى أظهره فى المناظرة الأولى، وإلى أى مدى ساعد هذا رومنى وغير السباق، وهو الأمر الذى جعل المتنافسين متساويين تقريبا فى معظم الاستطلاعات القومية قبل انتخابات السادس من نوفمبر".

وأظهر استطلاع رويترزابسوس الذى أجرى عبر الإنترنت أمس الاثنين، أن أوباما يتقدم بفارق نقطتين على رومنى (47% مقابل 45%)، وهذا يعنى أنهما متعادلان بصفة أساسية، ووعد أوباما ومستشارو حملته بأن يقدم أداء قويًا فى المناظرة التى تستمر 90 دقيقة فى جامعة هوفسترا بنيويورك وتقام فى الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

بالصور.. رقصة يارا ومتعب في عيد ميلادها

بالصور.. رقصة يارا ومتعب في عيد ميلادها
الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 - 14:12
                                                                       

لقطة من عيد الميلاد
كما اعتادت يارا متعب، ملكة جمال مصر السابقة، في كل عام،لم تمر مناسبة عيد ميلادها الخامس والعشرين دون احتفال ضخم.

وفي أحد أماكن السهر الراقية، احتفلت يارا مع زوجها نجم النادي الأهلي، عماد متعب، وعدد من أصدقائهما بعيد ميلادها.

وظهرت يارا في عيد ميلادها مرتدية فستانا ذهبيا مثيرا، بينما ارتدى متعب قميصا أبيض متداخل مع اأسود وبنطالا من نوع الجينز.



وشهد حفل عيد الميلاد رقصة بين متعب ويارا أثناء إطفاء شمع "تورتة" عيد ميلاد ممثلة فيلم "حين ميسرة".

وتزوج متعب ويارا في 21 مايو 2011، وشهد المدير الفني للمنتخب المصري سابقا حسن شحاتة على العقد.






أحمد زاهر يكشف حقيقة مرضه النادر..وزنه اقترب من 200 كيلو


أحمد زاهر يكشف حقيقة مرضه النادر..وزنه اقترب من 200 كيلو


جريدة ميدان التحرير - متابعة - رفيدة الزهيرى -
بعد انتشار شائعات عن إصابته بمرض نادر وخطير في المعدة، قرر الفنان أحمد زاهر التحدث بصراحة عن طبيعة مرضه.

يقول أحمد زاهر: "أصبت بانسداد في الأمعاء سبّب لي آلاماً لا يُمكن تحمّلها. وعندما وصلت الحالة إلى ذروتها، ولم أتمكن من التحمّل، ولم يُفلح العلاج، قمت بإجراء العمليّة الجراحيّة.، لكن ما قيل عن اصابتي بفيروس نادر غير دقيق، فأنا بالفعل أصبت بفيروس في الغدّة، وهذا ما كان السبب في زيادة وزني، من دون أن يكون سبباً في أزمتي الأخيرة، فكلّ ما عانيت منه كان انسداداً في الأمعاء، وبفضل الله تمّ علاجي منه."


وحول تطور حالته الصحية، وحقيقة منعه من الطعام، يقول زاهر: "الحمد لله الحالة مستقرّة.. وبالفعل لا زلت ممنوعاً من تناول الطعام العاديّ، وكلّ ما أتناوله هو الطعام المسلوق الخالي من أيّ دسم، لأنّ الامعاء لا زالت تُعاني من آثار العمليّة. وقد وجدتها فرصة كي أبتعد عن أيّ أطعمة ضارّة. وقد أكّد لي الأطباء أنّني بعد ما يقرب من 4 أشهر سوف أتمكّن من تناول الطّعام الذي أريده، على الأرجح."


أما فيما يتعلق بزيادة وزنه ودورها في اصابته بانسداد في الأمعاء، قال زاهر: "لم يزد وزني لهذه الدّرجة. وكما ذكرت لك، زيادة وزني نتجت من تعرّضي لفيروس في الغدّة، ما أدّى إلى توقّفها، وقد وصل وزني حينها إلى 185 كيلوجراماً، ولكنّني والحمد لله تعالجت منه أيضاً، وتمّ تخفيض وزني. كذلك لم يكن لانسداد الأمعاء أيّ علاقة بزيادة الوزن."





فيديو.. خالد عبدالله يهاجم صباحي والبرادعي والتيارات المدنية: أنتم تتحالفون مع إبليس.. وفيه صنف ترامادول جديد بتشربوه قبل ما تطلعوا الفضائيات؟!


فيديو.. خالد عبدالله يهاجم صباحي والبرادعي والتيارات المدنية: أنتم تتحالفون مع إبليس.. وفيه صنف ترامادول جديد بتشربوه قبل ما تطلعوا الفضائيات؟!

 Mon, 10/15/2012 - 14:44
http://almogaz.com/user/84/edit
.. خالد عبدالله  يهاجم صباحي والبرادعي والناصريين والتيارات "العلمانية والليبرالية": نفسي أشوف النخبة الفاشلة دي عملت حاجة للبلد .. استحوا على دمكوا شوية.. 
 فيه صنف ترامادول جديد بيشربوه العلمانيين والليبراليين قبل ما يطلعوا الفضائيات
See video

«عيسى» يفتح النار على «الرئيس»


«عيسى» يفتح النار على «الرئيس» بشأن أحداث «التحرير»



إبراهيم عيسى


كتب – أحمد يحيى:
أستنكر الإعلامي إبراهيم عيسى موقف رئيس الجمهورية من أحداث جمعة كشف الحساب وما تم بها من اعتداءات على الثوار المتواجدين بميدان التحرير من شباب الإخوان المسلمين، فالرئيس لم ينطق معلقاً على هذه الأحداث، ولم يبدي استيائه ولا شجبه للأحداث، قائلاً "لم نسمع للرئيس لا حس ولا صوت ولا أمر ولا خبر".
وأكد في برنامجه على قناة «القاهرة والناس» أن الرئيس قد تخلى عن ظهوره كخطيب للناس، مضيفاً أن كلمه الرئيس اليوم أمام الجنود المصرين بشأن ما يدور في سيناء لم تتطرق لأحداث التحرير المخزية والعار –على حد تعبيره-، فقيام جمهور الرئيس وشباب الإخوان بالتعدي على الثوار أمر يخلو من العقل والحكمة، فكأن الجمهور الذي هتف "حرية وعدالة .. مرسي وراه رجالة" كالدب الذي قتل صاحبه.
وأضاف قائلاً "الرجالة اللي ورا مرسي محتاجين إعادة نظر في قواهم السياسية والعقلية السياسية التي تديرهم، لأنهم يخربون الأمر على مرسي ومن معه"، مضيفاً أن الرئيس قد أرتضى أن يكون رئيساً لجماعة الإخوان المسلمين وليس الشعب.
وأشار إلى أن ميدان التحرير يعد اختبار لديمقراطية الرئيس وموضوعيته وعدالته وحياديته وعقلية الرئيس السياسية، واختبار عما إذا كان لولاء الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين أم للشعب المصري بأكمله، مضيفاً أنه اختبار لم ينجح به الرئيس محمد مرسي حتى الآن، فنحن أمام رئيس حتى الآن قراراته ومواقفه وقوانينه لا تصدر إلى بوصاية ودعم الإخوان المسلمين.



بالصور.. تلميذتان قبطيتان فى بحث عن الرسول ... شاهد ماذا قالوا ؟؟!!!

بالصور.. تلميذتان قبطيتان فى بحث عن الرسول: تعلمنا منه الصدق وعدم التفرقة .. النبى نموذجا فريدا من نوعه للتسامح والإنسانية

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 23:49
تكريم تلميذتين قبطيتين
الشرقية - فتحية الديب


قدمت تلميذتان قبطيتان، فى مدرسة "بوبسطة" الابتدائية، بمدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، هما "سارة إسكندر" و"أمل صليب" بالصف السادس الابتدائى، نموذجا فريدا من نوعه للتسامح والإنسانية، بعدما كتبتا بحثين، عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أكدتا فيه أنهما تعلمتا منه الصدق وعدم التفريق بين الأديان، والمحبة والإخلاص.

وكانت هذه هى كلمات التلميذتين، فى بحثيهما، اللذين تقدمتا به، بعدما طلبت إخصائية اجتماعية من تلاميذ الصف السادس الابتدائى عمل بحث يوضع بمكتبة المدرسة، وأن يختار التلاميذ من بين موضعين الأول بعنوان "النظافة" والثانى "أخلاق الرسول الكريم" صلى الله عليه وسلم.

وعند استكمال الأبحاث قامت المعلمة، بجمع الأبحاث من التلاميذ، بعد انتهاء المدة المقررة لتسليم الأبحاث، وفوجئت بالتلميذة سارة سامى إسكندر قلينى، والتلميذة أمل كرم صليب تقدمان لها بحثين عن النظافة وعن أخلاق الرسول.
تعجبت المعلمة من تصرف التلميذتين وقامتا بعرض الموضوع على السيد عبد المولى مدير المدرسة الذى قام بتكريم التلميذتين، وقدم الشكر لهما ومنحهما شهادتى تكريم من إدارة المدرسة على ما قدمتاه.

وأكد مدير المدرسة، أنهما نموذج يحتذى به فى ظل الأحداث التى تشهدها البلاد، وخاصة بعد حالة الغضب الذى فجرها الفيلم الأمريكى المسئ للرسول.

وأكدت التلميذة سارة لـ"اليوم السابع"، أنها استعانت بجارة لها حيث تسكن، لمساعدتها فى عمل البحث، وقامت أولا بكتابته على ورق "فلوسكاب" أبيض عادى ثم قامت بعدها بشراء ورق ملون من مصروفها، ونقلته البحث إليه.

ومن جانبها قالت التلميذة أمل، إنها استفادت من الرسول، فى التسامح مع من يسىء إليها، وأن تعامل الناس معاملة حسنة.



















عاجل.. الداخلية تصدر بياناً بعد قليل ... شوفوا السبب

عاجل.. الداخلية تصدر بياناً بعد قليل بشأن عودة الدورى 



 
شعار وزارة الداخلية


تصدر وزارة الداخلية بياناً رسمياً بعد قليل تحدد خلاله عودة ممارسة نشاط كرة القدم فىمصر، وتحديد موعد الدورى العام الحالى، للرد على قرارات اتحاد الكرة بشأن تأجيلالدورى لأجل غير مسمى بسبب عدم توافر الموافقات الأمنية على إقامة المباريات.

ومن المنتظر أن يشتمل البيان على تأكيدات لعودة الدورى الممتاز، وذلك فى ظل اجتماعمسئولى وزارة الداخلية حالياً للوصول للحل المناسب الذى يحافظ على هيبة الدولة.

هام جدااا من موقع دار الإفتاء المصرية

موقع دار الإفتاء المصرية يعلن اليوم المتمم لذي القعدة

كتب : طلال رسلان منذ 1 دقيقة


 موقع دار الإفتاء
قام الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية بإعلان اليوم الثلاثاء المتمم لذي القعدة، ورغم عدم إعلانها للأمر في تصريح رسمي إلا أن الموقع كتب على صفحته الرئيسية تاريخ اليوم "30 ذي القعدة 1433" . 
وكانت دار الإفتاء قد أعلنت أنها تقوم بالتنسيق مع السعودية بشأن رؤية الهلال.

هـــام جداا عن الرئيس مرسى

لجمعة المقبلة مؤتمر عام للحرية والعدالة بحضور مرسي 
10/15/2012 11:37 PM


على سياق الانتخابات الى ستجرى بالحرية والعدالة الجمعة المقبلة، يحضر الرئيس مرسى ، مؤتمر الحزب لأول مره منذ توليه الحكم .


يستضيف المؤتمر ثلاثة من أعضاء مكتب الأرشاد هم د. حسام أبوبكر، ود.عبد العظيم أبو سيف، ود.ومصطفى الغنيمي بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس شورى الجاعة منهم علي بطيخ، وجمال حشمت، وسعد عمارة.

يتناول المؤتمر نظرة الإخوان للمرأة، والأقباط، ويضم المؤتمر أيضا ثلاثة مستشارين للرئيس هم "د. رفيق حبيب - نائب رئيس الحزب- وعصام العريان - القائم بأعمال رئيس الحزب- ومحيى حامد" كما تضم القائمة أيضا ثلاثة وزراء من جماعة الإخوان هم "د.طارق وفيق - وزير الإسكان- وخالد الأزهري - وزير القوى العاملة- وأسامة ياسين - وزير الشاب".

كما يضم المؤتمر العام للحزب ثلاثة محافظين من الجماعة هم "محافظ أسيوط د.يحيي كشك، ومحافظ كفر الشيخ، سعد الحسيني، وعادل حمدان - نائب محافظ شمال سيناء- بالإضافة إلى أحمد فهمي - رئيس مجلس الشورى الحالي.

الصور الأولى لتامر حسني وزوجته في منزل الزوجية

الصور الأولى لتامر حسني وزوجته في منزل الزوجية
2012-10-15 23:42:56
 

 
طرحت إحدى الصفحات الخاصة بمحبي الفنان تامر حسني على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، مجموعة من الصور الجديدة التي تجمعه وزوجته المطربة بسمة بوسيل. وأشار الخبر المصاحب للصور إلى أن هذه الصورة هي الأولى للزوجين في منزل الزوجية، وقد ظهر في خلفية الصورة بوستر كبير لتامر حسني على حائط مجاور، كما ظهر معهما في الصورة إحدى صديقات بسمة واسمها لينا هاسيسي. وكان الظهور الأول لتامر مع بسمة عقب إعلان زواجهما في عيد ميلاد ابن الفنان ماجد المصري منذ أيام قليلة، بعد أن أعلن زواجه منها عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك».   

شاهد ماذا يقول عميد سابق بالجيش عن دور الرئيس السابق مبارك فى نجاح الضربه الجويه

عميد سابق بالجيش:لا يمكن إنكار دور الرئيس السابق في نجاح الضربة الجوية بحرب أكتوبر
 
الإثنين 15.10.2012 - 11:38 م 
 
الضربة الجوية 
ياسين بهاء الدين
أكد العميد نبيل أبو النجا أحد أبطال سلاح الصاعقة في حرب أكتوبر أنه لا يمكن إنكار أهمية الضربة الجوية الأولي في تحقيق الانتصار ولا يمكن تجاهل دور الرئيس السابق مبارك في حدوثها.

وأشار إلى أن الحرب مع الكيان الصهيوني مستمرة وربما تأخرت المواجهة بيننا لأنهم ذاقوا مرارة الهزيمة علي يد الجنود المصريين البواسل الذين حطموا خط بارليف والذي كان يعد أقوي خط دفاعي في العالم وقضوا علي أسطورة الجيش الذي لا يقهر وهو بالفعل لا يقهر إلا من الجيش المصري .

وأوضح أبو النجا خلال ندوة " رحلة إلي جهنم .. من ملفات سلاح الصاعقة المصرية " و التى نظمها قسم التاريخ بكلية التربية بجامعة عين شمس اليوم الثلاثاء احتفالاً بالذكري التاسعة والثلاثين لانتصارات حرب أكتوبر 1973 ، و بحضور اللواء أ.ح. عبد الوهاب حسن صادق و اللواء أ.ح. عبده أحمد عرفة أول من أوقع أسير من الجيش الإسرائيلى أثناء الحرب،أنه كُلف بإمداد كتيبة من الصاعقة موجودة بالمنطقة الجبلية لمضيق رأس سدر بالمؤن والذخيرة ، وكانت الكتيبة مسئولة عن منع اللواء المدرع الإسرائيلي الموجود هناك من التقدم وتدميره بالكامل ، وبعد تعثر إيصال تلك المؤن بطائرات الهيلكوبتر تم دفع دورية بمشاركة 50 جملاً ، وشاركه في المهمة 4 من رجال سلاح الحدود .

وأضاف أنهم تفادوا الغارات الإسرائيلية المتواصلة عن طريق الاختباء نهاراً في الحفر الناجمة عن القصف الجوي كما أنهم نجحوا في تفادي الألغام المزروعة بكثافة في الطريق واستطاعوا الهروب فى سرية من دبابات إسرائيلية دون أن يمسهم أذي سوي أنهم فقدوا عددا من الجمال ، ونجحت الدورية في الوصول إلي رجال الكتيبة قبل فجر الأحد الرابع عشر من أكتوبر.

وطالب الدكتور علي الجمل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس أن يتم إدراج مزيد من المقرارات العسكرية عن بطولات حرب أكتوبر وأبطالها في المناهج التعليمية ، مؤكداً علي أن شعار الجيش والشعب يد واحدة هو حقيقة راسخة في نفس الشعب المصري الذي يكن كل الاحترام والتقدير لجنود القوات المسلحة لأنهم الملاذ الذي يحمي الوطن وقت الشدائد بحسب تعبيره.

أخطاء تقوم بها الفتيات بدون ان تعرف عواقبها

أخطاء تقوم بها الفتيات بدون ان تعرف عواقبها



هناك عدة اخطاء تقوم بها الفتيات بدون ان تعرف عواقبها لانها تقوم بها بدافع المحافظة على جمالها الا انها لا تعرف ان هذا قد يسبب العكس . لهذا عليك ان تقرائي ما يلي لتتجنبي هذه الاخطاء.

1- فرك الوجه حتى يصبح نظيفاً. لعل من أكبر الأخطاء التي نرتكبها بحق بشرتنا هي تلك الخدعة التي علمتنا أيها أمهاتنا أو ربما أصدقائنا، وهي فرك الوجه بقوة حتى يصبح نظيفاً. والحقيقة أن هذه الطريقة تسبب إزالة الطبقة المرطبة الطبيعية العازلة،والواقية عن بشرتنا. ويفضل استبدال هذه الطريقة القاسية باستخدام قطن لإزالة المكياج بواسطة كريم مرطب، ثم وضع القليل من ماء التنظيف على الوجه، أو غسل الوجه بماء دافئ، وصابون أساسه كريم. لحماية البشرة من الجفاف.

2- عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار. وهذا الخطأ ترتكبه العديد من السيدات الأكبر من 40 سنة، اعتقاداً منهن أن الكريم الواقي، مجرد كماليات من كماليات موضة كريمات الوجه، والحقيقة أن الشمس في حالة تحول مستمر، وهكذا فالأشعة الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة إذا لم تقومي تغطيتها بكريم واقي مناسب

3- تمشيط الشعر 100 مرة قبل النوم . تمشيط الشعر الطويل يمسد فروة الرأس ويزيد من إفرازات الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أنعم وأكثر حيوية، ولكن التمشيط الزائد ضار جداً، لأنك تشدين المزيد من الشعر وتتسببين في تقصف الشعر بسهولة.

4 - التركيز على تجميل جزء فقط من الوجه . مثلاً تحديد العيون، أو تحديد الشفاه، أو وضع كريم أساس فقط. ما الفائدة من وضع الماكياج إذا لم يكن متكاملاً. إذا وضعت ماسكارا فقط ولم تعتني بالشفاه فستبدو شفاهك باهتة، إذا لم تتشقق خلال النهار. لذلك أحرصي على عمل ماكياج متكامل دائماً. إذا كنت تحبين الماكياج الخفيف، طبقيها على كامل الوجه، كريم أساس خفيف، ماسكارا أو كحل خفيف، وشفاه لامعه. ولكن لا تقومي بتجميل جزء على حساب الأجزاء الأخرى لأنك ستبدين ناقصة الجمال.

5- وضع كريم الأساس غير المناسب. العديدات من الفتيات لا يعرفن ما يناسب لون بشرتهن حتى هذه اللحظة، ولعل العديدات يشعرن بالإحراج عندما يعلق أحدهم على لون كريم الأساس الباهت جداً، أو الداكن جداً، أو الوردي جداً. والحل بسيط جداً. اختاري لون كريم أساس بلون الجلد أو "طبيعي"، ثم اختاري لون أفتح درجة منه إذا كانت بشرتك داكنة، أو لون أغمق إذا كانت بشرتك باهتة. وهكذا تستطيعين وضع الكريم الطبيعي على كامل الوجه، ثم تضعين الكريم الثاني على شكل منطقة T من الجبهة إلى الذقن، وبالطبع ابتعدي عن منطقة تحت العين، واستعملي كونسيلر تحت هذه المنطقة لتبقى براقة ومشعة بالحيوية. يمكن استعمال بودرة مضغوطة بدل من كريم الأساس الثاني.

6 - صبغ الشعر في المنزل. حسناً هنا تبدع بعض النساء، وبدلاً من منظر جديد، تنتهي السيدة بمنظر شديد السوء. لا تحاولي أبداً تغير لون شعرك جذرياً من غامق إلى أشقر، أو من أشقر إلى أحمر. أولاً أنت لا تملكين الأدوات والمواد اللازمة لعمل هذا التغيرات، ثانياً، أنت لا تعرفين الطريقة التي يستعملها مصففو الشعر، ولن تعرفي لأنهم خضعوا للعديد من الاختبارات قبل أن يمسكوا بشعرك. فلا تغامري. إلا إذا كنت تبحثين عن صبغة عملية لتخفي بعض الشعرات البيضاء.

7- ابعدي ملقط الحواجب من أمامك. تعمد الكثير من السيدات إلى اقتلاع الشعيرات من حواجبهن بعنف أحياناً، فينتهي الأمر أسوء مما كان. لا تقومي بتشذيب حواجبك مهما كان الأمر مغرياً،

8 - التسريحة المملة. غالباً ما نعلق في نمط واحد، ممل من تسريحات الشعر، ونبدو يوماً بعد يوم، وسنة بعد سنة مملين، إذا كنت لا تملكين الوقت لتسريح شعرك في الصباح قومي بعمله في المساء قبل أن تنامي. أو قومي بتغير تسريحتك عند مصفف الشعر، يمكنك الحصول على شعر مستقيم دائم، أو مجعد حسب رغبتك. وكذلك يمكنك قص شعرك أو إدخال الخصل الملونة. اختاري ما يلائمك.

9 - إهمال الأظافر . لأن أظافرك تعبر عن شخصيتك، يجب أن تحافظي عليها، قصيرة أو طويلة، قومي بوضع كريم مرطب على يديك وافركي أظافرك أيضاً، ضعي طبقة واقية شفافة أو لون فاتح كلما رغبت بذلك، وتجنبي وضع الألوان الداكنة لفترات طويلة لأنها تسبب اصفرار الأظافر وتمنعها من التنفس. وعندما ينكسر ظفر، قومي بقص كل الأظافر لتصبح متساوية معه، أو ضعي ظفراً بلاستكي لحين نمو الظفر المكسور.

10- قلم تحديد الشفاه. مهرج فار من السيرك، هو كل ما يمكن تصوره عندما ترى فم سيدة قامت بتحديده بقلم داكن، ثم ملأته بلون مغاير. ولا أدري لماذا لا تزال بعض النساء يقمن بذلك. هناك عدة ألوان مختلفة من أقلام التحديد وأقلام تلوين الشفاه، المتناسقة والجذابة، فلماذا اللون الداكن. على العموم الحل بسيط. أمسحي هذه الخربشات، وابدئي من جديد، اشتري قلم تحديد بلون قريب من لون قلم تلوين الشفاه، ولا اقصد هنا الألوان الترابية الداكنة، بل الألوان الفاتحة، الربيعية المشرقة التي تجعل الشفاه تبدو أنيقة ورطبة ومتناسقة. ضعي لون تحديد بلون الكرز الداكن، ثم املئي الشفاه بلون لامع شفاف، إذا كانت شفاهك كبيرة، أو استعملي قلم تحديد بلون زهري بارد واملئيه بلون لامع زهري،إذا كانت شفاهك رقيقة. وأخيرا الجمال الحقيقي، هو الجمال الطبيعي الذي يعتمد على إبراز نقاط الجمال الطبيعية، وإخفاء المناطق الأقل جمالاً. - ضعي كريم مرطب بشكل دائم في المنزل، وكريم واقي من الشمس عند الخروج. - اشربي الكثير من الماء. - ضعي ماكياج خفيف خلال النهار، وعدلي عليه بعد كل وجبة طعام وشراب. - حافظي على أسنانك نظيفة

شوفوا مين سيتظاهروا ضد الدستور الجديد .. شوفوا السبب الان

عبد الحميد: سنتظاهر ضد الدستور الجديد 



كتب- أحمد حمدى: الأثنين , 15 اكتوبر 2012 23:17 
قال الشيخ محمود عبد الحميد، عضو إدارة مجلس الدعوة السلفية، "إنه سيفضح أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور حال خروج الدستور بما يخالف شرع الله.
وأضاف "عبد الحميد" فى رسالته للمشاركين فى صياغة الدستور: "إذا لم يأت الدستور بما يوافق الشريعة، فإننا سنفضح كل التيارات اﻹسلامية وغير اﻹسلامية، التي وقفت ضدنا في معركة الشريعة في التأسيسية".
وقال كذلك إنه سيتم توضيح عوار من قالوا للناس انتخبونا من أجل تطبيق الشريعة وهم لا يريدون تطبيقها. لافتاً أنهم – أى السلفيون- سيدعون لحشد المواطنين للتظاهر ضد الدستور الجديد.

رجال الأعمال يهددون الرئيس

قال إن مرسي ليس ثورياً 

أبو الفتوح: رجال الأعمال يهددون الرئيس 


 الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

متابعة- جهاد الانصاري: الأثنين , 15 اكتوبر 2012 23:05 
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق ووكيل مؤسسي حزب مصر القوية، أن رجال الأعمال الفاسدين يهددون الرئيس محمد مرسي وينوون خراب مصر بعد تهديدهم بإلغاء وسحب استثماراتهم.
وأضاف أبو الفتوح، في لقاء تليفزيوني على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن تهديد رجال الأعمال جاء بعدما علموا أن ملفات الفساد الخاصة بهم سيتم فتحها، "لذا فالرئيس يتعامل بحرص مع هذا الملف حتى لا يلصق به تهمة تخريب الاقتصاد المصري، فهؤلاء يملكون استثمارات بالمليارات يقوم عليها جزءا كبيرا من الاقتصاد ".
وقال أبو الفتوح أن مستشاري الرئيس ومساعديه هم شباب متحمس، لكنهم من الناحية العملية والتطبيقية ليس لديهم خبرة مما يتسبب في إحراج الرئيس وإحداث مشكلات بالنسبة له، مثل مشكلة النائب العام الأخيرة. لافتاً إلى أن الأجدى للرئيس أن يستعين بقوة بالشرفاء من داخل مؤسسات الدولة.
وتابع المرشح الرئاسي السابق:" أنا مع حصانة القضاء، ولكن النائب العام كان عليه التقدم باستقالته بعد الثورة"، مشيراً أن اختيار توقيت إقصاء النائب العام كان خاطئاً، كما أن الرئيس مسؤول عن الأزمة التي حدثت مع النائب العام مؤخراً .
وأكد أبو الفتوح أنه لن يقبل أن يكون جزءا من أي حكومة قادمة، وأنه يفضل المعارضة التي تبني ولا تهدم، "فهناك معارضون كثيرون يريدون الفشل للرئيس وهذا أسلوب سيهدم الوطن على الجميع، رغم أن علينا التعاون معه وانتقاده بطريقة محترمة "- حسب كلامه

شاهد فيديو







«عيسى» يفتح النار على «الرئيس» بشأن أحداث «التحرير»

«عيسى» يفتح النار على «الرئيس» بشأن أحداث «التحرير»


كتب – أحمد يحيى:
أستنكر الإعلامي إبراهيم عيسى موقف رئيس الجمهورية من أحداث جمعة كشف الحساب وما تم بها من اعتداءات على الثوار المتواجدين بميدان التحرير من شباب الإخوان المسلمين، فالرئيس لم ينطق معلقاً على هذه الأحداث، ولم يبدي استيائه ولا شجبه للأحداث، قائلاً "لم نسمع للرئيس لا حس ولا صوت ولا أمر ولا خبر".

وأكد في برنامجه على قناة «القاهرة والناس» أن الرئيس قد تخلى عن ظهوره كخطيب للناس، مضيفاً أن كلمه الرئيس اليوم أمام الجنود المصرين بشأن ما يدور في سيناء لم تتطرق لأحداث التحرير المخزية والعار –على حد تعبيره-، فقيام جمهور الرئيس وشباب الإخوان بالتعدي على الثوار أمر يخلو من العقل والحكمة، فكأن الجمهور الذي هتف "حرية وعدالة .. مرسي وراه رجالة" كالدب الذي قتل صاحبه.

وأضاف قائلاً "الرجالة اللي ورا مرسي محتاجين إعادة نظر في قواهم السياسية والعقلية السياسية التي تديرهم، لأنهم يخربون الأمر على مرسي ومن معه"، مضيفاً أن الرئيس قد أرتضى أن يكون رئيساً لجماعة الإخوان المسلمين وليس الشعب.

وأشار إلى أن ميدان التحرير يعد اختبار لديمقراطية الرئيس وموضوعيته وعدالته وحياديته وعقلية الرئيس السياسية، واختبار عما إذا كان لولاء الرئيس لجماعة الإخوان المسلمين أم للشعب المصري بأكمله، مضيفاً أنه اختبار لم ينجح به الرئيس محمد مرسي حتى الآن، فنحن أمام رئيس حتى الآن قراراته ومواقفه وقوانينه لا تصدر إلى بوصاية ودعم الإخوان المسلمين.
 

"اتعشى معانا" اكله جديده جدااا ولذيذه جدا

طريقة عمل الدجاج بالخضروات
الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 18:09
أرشيفية
كتبت أمنية فايد

تقدم الشيف هدى زين طريقة عمل الدجاج بالخضروات

المكونات:
 
دجاجة مخلية ومقطعة أربع أجزاء، بسلة
كرفس أخضر، بصلة، ملح وفلفل
زعتر، بهارات، كرات صينى، خل
زيت أو زبد، 2 حبة طماطم مقطعة مكعبات
ثوم مفروم، فلفل ألوان مقطع مكعبات
الطريقة:
نضع أجزاء الدجاجة فى إناء ونضيف عليها الملح، الفلفل، خل، زعتر وبهارات ونخلطهم جيدا ببعض حتى نغطى بها كمية الدجاج، ثم نحضر طاسة بها زيت أو قطعة زبد، ونضعها على النار وبها الدجاج المتبل، حتى يحمر لونه ثم نرفع قطع الدجاج من المقلاة ونضع مكانها البصلة بعد تقطعيها أربع أجزاء حتى يحمر لونه.

ثم نحضر إناء آخر ونضعه على النار مع القليل من الزبد، ونضيف إليه البسلة، ونتركها قليلا حتى يتغير لونها، ثم نضيف إليها الكرفس والكرات والطماطم والثوم المفروم ونتركهم جميعا على النار، حتى يحمر لونهم جميعا ثم نضيف إليهم الدجاج السابق التحمير، ونتركه قليلا على النار حتى يصل إلى نصف النضج، ثم نضيف إليه الفلفل الألوان ونضع الخليط فى قالب فخار، ونتركه فى الفرن حتى يستكمل نضجه ويحمر وجه. 

شاهد من يقطعون شارع الهرم .. والسبب الان

أهالى قتيل أحداث ميدان الجيزة يقطعون شارع الهرم
الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 22:56




د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

قطع أهالى وزملاء القتيل مصطفى على عيد، الذى راح ضحية الاشتباكات بين الباعة الجائلين وقوات الشرطة بميدان الجيزة فى تمام الساعة 10 مساء اليوم شارع الهرم قبل النفق لمدة نصف ساعة، احتجاجاً على قتل ابنهم على يد أحد أفراد الشرطة، مطالبين بسرعة القصاص له.

من جانب آخر، تدخلت قوات أمن الجيزة لإقناع الأهالى بفتح شارع الهرم والذى تعرض لتكدس وازدحام مرورى، مطالبين على عبد الرحمن محافظ الجيزة بفتح الطريق بعد توقفه لمدة نصف ساعة، بالإضافة إلى مطالبتهم بالتدخل العاجل لحل أزمة الباعة الجائلين والقصاص له. 


ومن المنتظر أن يتم أداء صلاة الجنازة على القتيل مصطفى على عيسى بعد صلاة الظهر غداً الثلاثاء بسمجد الإستقامة على أن يتم دفنه بقرية كحك بمسقط رأسه بمحافظة الفيوم.


استخدام رهيب جدااا وهام جداا للكل من "الصبار"

خبيرة تجميل تقدم طرق استخدام الصبار فى الجمال والنضارة





صورة أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

تقدم خبيرة التجميل والتغذية حنين على، مجموعة من الوصفات الطبيعية التى يدخل فى تكوينها الصبار أو الصبار بمفرده فى جمال ونضارة البشرة والشعر.

وتقول حنين هناك طرق مختلفة لاستخلاص نبات الصبار، منها قطع الورقة من النبات وإزالة الأشواك وغسلها جيداً، ويتم تقطيعها أجزاء صغيرة وإزالة القشرة الخارجية، ثم وضعها فى الخلاط مع كمية ماء قليلة، ثم تضرب وتصفى، أو يتم عمل شرائح طولية بالسكين، ثم يتم الضغط عليها بشدة فتسيل منها العصارة، أو تقطع شريحتين بالطول ثم باستخدام ملعقة نأخذ اللب. 


وأضافت حنين على أن نبات الصبار له فوائد عديدة خصوصا فى مجال الشعر والبشرة:
 

1: البشرة والإلتهابات والحروق والإكزيما:
 
يدهن المكان المصاب عدة مرات بعد تنظيف المكان وتجفيفه جيداً
2_ الشعر:
يستخدم كما هو كدهان أو حمام أو يخلط مع بعض المواد الأخرى
كالعسل

بعض خلطات ووصفات الصبار:
 
1صبار+عسل+زيت زيتون، يدهن به الشعر قبل النوم
يعالج الصلع ويساعد على إطالة الشعر ويعالج كل مشاكل الشعر.

2_ صبار مغلى البابونج، يستخدم كقناع قبل النوم للتخلص من 


الشوائب والدهون وإزالة البثور السوداء، ويقى من الإرهاق والترهل


3_ صبار+لبن جوز الهند+زيت جنين القمح، يستخدم كشامبو وغسول للشعر
 


4 -صبار+فنجان مايونيز+بيضة تضرب فى الخلاط وتوضع على 

الشعر لمدة ساعة ثم تغسل بماء دافئ

5_ صبار+فنجان زيت خروع+ملعقة فيتامين E بودر+ملعقة حلبة 

مطحونة، تخلط وتضرب فى الخلاط ثم توضع على الشعر لمدة
ساعتين مع تغطيتها بكيس ثم تغسل

6_ صبار+زيت نارجين، يغلى لمدة لمدة خمس دقائق ثم يعمل 

منه حمام للشعر مرة فى الأسبوع لمنع التقصف والتقوية.

عاجل وخطير جدااا من تليفزيون إسرائيل وحماس تناشد مصر التدخل !!

تليفزيون إسرائيل:الجيش يستعد لاجتياح غزة.. وحماس تناشد مصر التدخل
 
الإثنين 15.10.2012 - 11:05 م 
 
كتب عمـرو سـهـل
ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح قطاع غزة وتدمير انفاق التهريب.

من ناحيتها ناشدت حركة حماس القيادة المصرية والمخابرات المصريةالتدخل لمنع العدوان.

يذكر ان خبيراً عسكرياً فلسطينيا حذر من أن تتخذ إسرائيل مما قالت إنها طائرة اخترقت مجالها الجوي قبل أن تسقطها "ذريعة لاجتياح قطاع غزة".

وذكر العميد متقاعد واصف عريقات أن ضباطا إسرائيليين أعلنوا مؤخرا أنهم ينتظرون حدثا يبرر اجتياح غزة، وبالتالي تبقى الأمور بحاجة للحذر، الأمر ليس بسيطا، ونحتاج مزيدا من الوقت كي نتأكد".

فيديو مضحك جدا رهيب شاهد ماذا فعلت اليوم مراسلة معتز الدمرداش مع المواطنين فى الشارع

فيديو مضحك جدا رهيب شاهد ماذا فعلت اليوم مراسلة معتز الدمرداش مع المواطنين فى الشارع






للمشاهده



عــــاجـــل و مـؤســف مــن الاسـكـنـدريــة