لو راجل تعلالي في النفق المظلم


جربت خوازقها


شوف ليه ابو اسلام هيعتذر لباسم يوسف


الزيت والسكر والاستفتاء


قيادى جهادي: كيف أهنئ المسيحيين بأعيادهم وهم يعتدون على الإسلام




بالفيديو.. قيادى جهادي: كيف أهنئ المسيحيين بأعيادهم وهم يعتدون على الإسلام

12/27/2012 1:40 AM
أكد الشيخ مجدى زكى , القيادى بجماعة الجهاد أننا يجب أن نعلم جدوى فتوى تحريم تهنئة المسيحيين بأعيادهم لأن المسلم يرتبط بضوابط شرعية لا يستطيع أن يحيد عنها ولهذه الفتوى جدوى يجب أن تحترم .

وأضاف زكى فى حواره مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج " ستديو البلد " الذى يذاع على قناة " صدى البلد " هل من المعقول أن أقوم بتهنئة من يرفض المادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية ويقول إنها مادة كارثية؟، فهل من اعتاد الهجوم على الإسلام أقوم بتهنئته فهذا غير مقبول .

وأشار زكى إلى أن رأس الكنيسة - البابا توضراوس- هاجم المادة " 219 " وقال إنها مادة كارثية، وهي المادة التى تتحدث عن أحكام الشريعة الاسلامية ،بالإضافة إلى ذلك نتعرض ليل نهار لهجوم حاد من قبل الميسحيين على الإسلام ولم نتعرض لهم لذلك فعدم تهنئتهم بالعيد تعد خير رد على ذلك .

وعما تردد من شائعات تطالب بتعيين الشاطر رئيسا لوزراء مصر، أوضح زكى أنه يدعم هذه الفكرة لأن فى ذلك خيرا لمصر وطالب أن يحدث تنسيقا بين الإخوان والسلفيين خاصة أنه لا توجد بينهم أى خلافات فالاخوان نجم فى سماء مصر، والسلفيون درة فى تاج مصر .

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MU24jZ-H8fI

عاااااااجل عن خطاب مرسي




المصريون بأمريكا يشيدون بخطاب «مرسي»

2012-12-27 02:29:19






أ.ش.أ: أشاد عدد من أبناء الجالية المصرية في الولايات المتحدة بإعلان الرئيس محمد مرسي أن الأيام القادمة ستشهد انطلاق مشاريع جديدة في مجال الخدمات والإنتاج وحزمة من التسهيلات للمستثمرين لدعم السوق المصري واقتصاده ليصب في النهاية في صالح المواطن.

وأكدوا، حول كلمة الرئيس مرسي للشعب المصري عقب إقرار الدستور الجديد، أن هذا التصريح من جانب الرئيس يعزز عملية إعادة بناء الاقتصاد المصري ويمس في الصميم أحدى النقاط الأساسية التي تتطلبها المرحلة القادمة وهي تعزيز الاقتصاد الذي سيؤثر إيجابيا على جميع عناصر العمل في المرحلة القادمة، ويرسل برسالة طمأنة للعالم بشأن إدراك القيادة في مصر لأهم مقومات المرحلة.

وعبروا عن تقديرهم لإقرار الرئيس مرسي بوجود مشاكل والحاجة إلى المزيد من الجهد والعمل، وتكليفه للدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة التشاور معه لعمل التعديلات الوزارية اللازمة التي تناسب المرحلة الجديدة لمواجهة كل المشاكل الصغيرة والكبيرة والمسئوليات حتى تكوين مجلس النواب الجديد طبقا للدستور، مشيرين إلى أن هذه رسالة أخرى تمس الاستقرار من خلال التأكيد على الاهتمام بالاقتصاد.

وأشادوا بإعلان الرئيس عن وعده بالعمل مع الحكومة وكافة مؤسسات الدولة على تقديم أفضل ما يتحمله الاقتصاد المصري من دعم للمواطنين الأقل دخلا في المجتمع المصري.

وعبر المصريون في أمريكا عن سعادتهم بانتهاء الفترة الانتقالية التي طالت لمدة ما يقرب من عامين، كلفت اقتصاد الوطن وأمنه الكثير، كما أعربوا عن تطلعهم لفترة مصالحة ورأب لأي انقسامات وتعزيز للثقة بين أبناء الشعب المصري وتوحيد صفوفه، بما يصب في صالح الجميع على مختلف ميولهم، مشددين على أن الهدف الوحيد الآن يجب أن يصب على مرحلة إعادة البناء، وإحساس الناس بنتائج المرحلة الانتقالية وبداية مرحلة الاستقرار.

وأشاد أبناء الجالية المصرية بترحيب الرئيس محمد مرسي بالاختلاف في الرأي، مع رفض العنف والخروج عن القانون، وإعلانه انتقال التشريع إلى ممثلي الشعب في مجلس الشورى حتى إتمام بناء السلطة التشريعية بانتخاب مجلس للنواب ليكتمل نظامنا الديمقراطي برئيس منتخب وبرلمان قوى يشرع ويراقب وسلطة قضائية مستقلة، وحكومة لا تعين إلا برضا ممثلي الشعب في البرلمان.

وأثنى المصريون في أمريكا على تأكيد الرئيس على أن مصر قد مضت في طريق الديمقراطية بغير عودة إلى الوراء، ودعوته لتكاتف الجهود من أجل بناء الوطن، وتشديده على ضرورة الحوار الذي قال إنه لا بديل له كي نسعى جميعا في إطاره إلى التكامل والتوافق حول قضايا المرحلة القادمة.

وأشادوا في هذا الصدد بتجديد الرئيس لدعوته إلى كل الأحزاب والقوى السياسية للمشاركة في جلسات الحوار الوطني الذي يرعاه بنفسه مع دخوله في دولته الخامسة من أجل استكمال خريطة الطريق لهذه المرحلة.

وأعرب المصريون في أمريكا عن اتفاقهم في الرأي مع الرئيس مرسي من حيث أنه مهما كانت مصاعب المرحلة السابقة فإنها تعتبر بمثابة آلام ولادة فجر جديد، وتثبت قدرة الشعب المصري مرة أخرى على تجاوز الصعاب والتقدم إلى الإمام، على طريق استكمال بناء مؤسساته الديمقراطية .. كي نبدأ معا ملحمة بناء وإنتاج، مرحلة جديدة قبل العبور الثالث الذي تحتاجه مصر بعد ثورة مصر العظيمة، ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

واتفقوا مع الرئيس في الرأي على أن الاحتفال بدستورنا الجديد يمثل يوما تاريخيا مشهودا، وأبدوا إعجابهم بوصف الرئيس للدستور الجديد بالحر الذي ليس منحة من ملك ولا فرضا من رئيس ولا إملاء من مستعمر، ولكنه دستور اختاره شعب مصر بإرادته الحرة الواعية ومنحه لنفسه، وتمكن هذا الشعب العظيم من أن يثبت للعالم أجمع أن حضارته الضاربة في أعماق التاريخ مازالت حية في واقعه.




المحيط










تضم في عضويتها "الشاطر" و"حجازي" و"برهامي".. الهيئة الشرعية للإصلاح تحرّم تهنئة المسيحيين بالمناسبات الدينية




تضم في عضويتها "الشاطر" و"حجازي" و"برهامي".. الهيئة الشرعية للإصلاح تحرّم تهنئة المسيحيين بالمناسبات الدينية

كتب : محمد كامل وسعيد حجازي الأربعاء 26-12-2012 15:39
طباعة 802

الشاطر
أفتت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بأن "مشاركة وتهنئة النصارى وأهل الملل في المناسبات الدينية التي هي من أخص ما تتمايز به الشرائع غير محللة باتفاق الأصـل"، وتابعت: "الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إن لكل قوم عيدًا".
ويشار إلى أن تلك الهيئة، التي تصف نفسها بأنها "هيئة علمية إسلامية وسطية مستقلة، تتكون من مجموعة من العلماء والحكماء والخبراء"، وتهدف إلى البحث في القضايا والمستجدات المعاصرة، بما يساعد على حماية الحريات والحقوق المشروعة وتحقيق العدالة الاجتماعية، والعمل على وحدة الصف وجمع الكلمة، وتقديم الحلول للمشكلات المعاصرة وفقًا لمنهج الوسطية النابع من عقيدة أهل السنة والجماعة، وإعادة بناء الإنسان وتنميته لإحداث نهضة حضارية شاملة، تضم في عضويتها كثير من (العلماء والشيوخ ورموز التيار الإسلامي) ومن بينهم نذكر كل من:
خيرت الشاطر (نائب المرشد العام للإخوان المسلمون)
ياسر برهامي (نائب رئيس الدعوة السلفية)
حازم صلاح أبوإسماعيل (المرشح الرئاسي المستبعد - ليسانس حقوق)
أحمد النقيب (دكتوراة في الدراسات الإسلامية- وأحد قادة الدعوة السلفية في مدينة المنصورة)
صفوت حجازي (داعية محسوب على جماعة الإخوان المسلمين)
محمد حسين يعقوب (داعية إسلامي)
علي ونيس (ماجستير فقه مقارن من جامعة الأزهر- ومحكوم عليه بالسجن بتهمة ممارسة الفعل الفاضح في الطرق العام)
خالد سعيد محمد (المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية)
ممدوح إسماعيل (نائب رئيس حزب الأصالة السلفي)
راغب السرجاني (داعية إسلامي ومشرف على موقع قصة الإسلام - أستاذ مسالك بولية)
محمد إسماعيل المقدم (عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية)
محمد عبد المقصود (النائب الثاني لرئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح)
محمد يسرى إبراهيم (كان مرشحا لتولي منصب وزير الأوقاف في حكومة قنديل)
وقد نصت الفتوى على أن:
الأصـل في الأعيـاد الدينية أنهـا من خصوصيات كل ملّةٍ ونحلةٍ، وقال صلى الله عليه وسلم "إن لكل قوم عيدًا" متفق عليه، فكل أهل ديانة شرعت لهم أعياد وأيام لم تشرع لغيرهم،فلا تحل مشاركة ولا تهنئة في هذه المناسبات الدينية التي هي من أخص ما تتمايز به الشرائع باتفاق. وليس في ترك التهنئة أو المشاركة اعتداء أو ظلم أو ترك للأحسن كما قد يظن البعض؛ فإن من طوائف النصارى من لا يهنئ الطوائف الأخرى بما اختصت به من أعياد بحسب معتقداتهم ولا يشاركهم فيها. فالمسلمون الذين لا يعتقدون في صلب السيد المسيح عليه السلام لا يحل لهم بحال التهنئة بقيامته المدعاة، وأما ما يتعلق بالمناسبات الدنيوية فلاحرج في برهم والإقساط إليهم، ولا تهنئتهم - في الجملة- بمناسبات زواج أو ولادة مولود أو قدوم غائب، وشفاء مريض وعيادته، وتعزية في مصاب، ونحو ذلك، لاسيما إذا كان في هذا تأليف للقلوب على الإسلام، وإظهار لمحاسنه. وقد عاد النبي صلى الله عليه وسلم غلامًا يهوديًّا في مرض موته فعرض عليه الإسلام، فأسلم ثم مات من فوره، فقال صلى الله عليه وسلم "الحمد لله الذي أنقذ بي نفسًا من النار" رواه البخاري وغيره. وبهذا الهدي النبوي الكريم يتلاحم أبناء الوطن الواحد، وتجتمع كلمتهم، وتفوت الفرصة على دعاة الاحتقان الطائفي والفتنة بين أبناء مصر

الوطن








الأسباب الحقيقية لعزل النائب العام المساعد




«الوطن» تكشف الأسباب الحقيقية لعزل النائب العام المساعد

مصدر قضائى: هناك مخطط لـ«احتلال» النيابة.. واستخدامها لصالح النظام
كتب : طارق عباس الأربعاء 26-12-2012 23:01
طباعة 82

أعضاء النيابة العامة خلال اعتصامهم أمام مكتب النائب العام
كشف مصدر قضائى مطلع لـ«الوطن» عما سماه «مخطط احتلال النيابة»، وذلك بعد قرار المستشار طلعت عبدالله النائب العام بإنهاء ندب المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمى باسم النيابة ورئيس المكتب الفنى، وأكد المصدر أن القرار هو جزء من خطة موضوعة لإحلال قيادات جهاز النيابة ونقل تبعيتها ضمنيا لمؤسسة الرئاسة والنظام الحاكم.
وأوضح المصدر -الذى طلب عدم ذكر اسمه- أن النائب العام المعيّن فور تسلمه المنصب اجتمع بأعضاء المكتب الفنى، وشدد على أنه لن يطيح بأى منهم، وأكد لهم أنه سيعمل معهم كفريق عمل واحد، وأنه يحتاج لخبراتهم، وشدد فى ذلك الاجتماع على المستشار عادل السعيد بأنه باقٍ فى منصبه، فى الوقت الذى أكد له المستشار السعيد أنه مستعد لترك المنصب والعودة للقضاء، قائلا: «أنا أؤمن بالتغيير، وعارف إن سعادتك معاك ناس، وأنا مستعد أمشى وأرجع للقضاء»، إلا أن المستشار طلعت عبدالله نفى نيته فى ذلك، وطلب منه ممارسة عمله بشكل طبيعى، وقال له: «وانا عاوزك معايا».
عادل السعيد
وتابع المصدر أنه كان من ضمن فريق المكتب الفنى، وأنه اختار وخمسة آخرون إنهاء ندبهم من النيابة والعودة للقضاء، مؤكداً أنهم كانوا يعلمون أنه ستتم الإطاحة بجميع الموجودين حول النائب العام، لأنه سيتركهم فترة ليعلم مجريات الأمور ثم يستعين برجاله الذين يثق فيهم ولا يحتاج أن يراجع كل صغيرة وكبيرة وراءهم، على حد تعبيره، وقال: «الكراسى اللى بيفضيها النائب العام حاليا كراسى موعود بيها ناس معينة، وهو ده اللى بيحصل فعلا».
وأكد المصدر أن من حلّ مكان المستشار عادل السعيد هو مستشار من تيار الاستقلال، الذى بدأ يتبع مخططا بمباركة النظام الحاكم لاحتلال جهاز النيابة العامة، ويضع رجال النظام فى المناصب القيادية التى تدير الدفة بشكل كامل، وهو ما حدث فى الوزارة والتفتيش القضائى ورؤساء المحاكم، حيث تولى تلك المناصب قيادات من تيار الاستقلال الموالى للإخوان المسلمين، على حد قول المصدر، وبدأوا يتبعون ذلك فى النيابة العامة حيث بدأوا برأسها وهو النائب العام ثم توالت التغييرات.
وقال المصدر إن «من القيادات من قرر ترك منصبه بنفسه لعلمه بأنه سيطاح به، ومنهم المستشار مصطفى سليمان رئيس نيابة الاستئناف، وأيضاً مدير إدارة النيابة ووكيل الإدارة، ورئيس التفتيش القضائى، و6 من أعضاء المكتب الفنى، ومنهم من آثر البقاء، وهناك المستشاران محمود الحفناوى ومحمد السيد خليفة بالمكتب الفنى، ولن يتمكن النائب العام من الإطاحة بهما فى الوقت الحالى لأنهما معينان وغير منتدبين».
وتابع المصدر: «توصيف حال النيابة العامة على طريقة الرسم البيانى، فقد وصلت لأزهى عصورها فى عهد المستشار عبدالمجيد محمود، ثم بدأت فى الدخول فى منحدر، سيستغرق على الأقل 3 سنوات من الارتباك والتخبط حتى يتمكن النائب العام ومن حوله من الدراية بجوانب المنصب المتشعبة التى تفوق قدراته فى الوقت الحالى»، وقال: «أتوسم فيهم الكفاءة والعمل على عدم الانحياز لأى طرف، لأن هذه هى مهمة رجال القضاء».
وتوقع المصدر أن تنتهى موجة الاحتجاجات التى يواجهها النائب العام الجديد بإعلانه استقالته بعد إعلان إقرار الدستور، وستزول بعدها أسباب احتجاجهم لأنه سيتم تعيينه بالطريقة الدستورية بأن يختار مجلس القضاء الأعلى 3 أسماء يختار الرئيس أحدهم، متوقعاً أن يكون من بينهم المستشار طلعت إبراهيم، أو مستشار آخر يريده الرئيس مرسى، يكمل الدور الذى بدأه المستشار طلعت إبراهيم.
السعيد قال لعبد الله في أول يوم: "أنا مؤمن بالتغيير ومستعد أرحل"، فرد: "وانا عاوزك معايا"
وأكد المصدر أنه توقع منذ البداية أن يحاول النظام الحاكم الاستحواذ على جهاز النيابة العامة، وقال إنه أمر منطقى فى ظل محاولة السيطرة على جميع مفاصل الدولة، لكنه غير منطقى فى الديمقراطيات المستقرة والراسخة، وتوقع أيضاً أن يفرض النظام سيطرته الحديدية على أرض الواقع ومحاولة إخراس الألسنة التى تعارضه وتقف فى وجهه، وربما تصل الأمور لحفظ بعض القضايا الخاصة بأعوانه أو حلفائه، ووقتها قد يسحب تلك البلاغات أو التحقيقات إلى المكتب الفنى للتحقيق فيها بنفسه والتصرف فيها، ولتجنب الصدام مع رؤساء النيابات كما حدث فى قضية الاتحادية.
وشبه المصدر دخول النائب العام الجديد إلى مكتبه بما سماه «مظاهرة البلتاجى»، بقيام عشرات الأشخاص بالدخول إلى أحد المنازل لاحتلالها ولا يعتدّون بعقد رسمى أو غيره، مؤكداً أن هذه هى الطريقة التى يتعامل بها النظام الحالى، الذى يحاول استخدام منطق القوة فى كل شىء، حتى صدور القرارات الجمهورية التى تبتعد عن القانون، وخاصة الإعلانات الدستورية، لأنه فى الأصل لا يملك سلطة التأسيس.


الوطن

اليوم السابع اليوم




شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة اليوم السابع اليوم



[COLOR=black !important] [/COLOR]

جريدة الشروق اليوم




شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة الشروق اليوم



[COLOR=black !important] [/COLOR]









جماعة الأمر بالمعروف وبائعي السجائر

مانشيت: جماعة الأمر بالمعروف وبائعي السجائر





http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pGnJhc2Bu0o

تحالف أسلامى السبت القادم




رسمياً.. الإعلان عن تحالف أسلامى السبت القادم



[COLOR=black !important] أكد أيمن إلياس، عضو حملة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أن الساعات القادمة ستشهد الإعلان رسمياً عن التحالف السياسى الذى يجمع بين د. عماد عبد الغفور رئيس حزب النور ومستشار رئيس الجمهورية لملف التواصل المجتمعى والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مشيراً إلى أنه يتم وضع التصورات النهائية الخاصة بحزب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

وكشف "إلياس" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أنه تم تحديد يوم السبت القادم للإعلان رسمياً عن التحالف السياسى الذى يجمع بين عبد الغفور وأبو إسماعيل، مرجحاً أن يكون الإعلان عن تأسيس التحالف فى مقر حزب النور فى المعادى، مشيراً إلى أنه يتم عقد عدد من اللقاءات المتواصلة مع العديد من الفصائل الإسلامية لبحث خوض الانتخابات القادمة فى نحالف واحد.


[/COLOR]


mbc 3 ترد على اتهامات الشيخ العريفي لها بالإلحاد

ترد على اتهامات الشيخ العريفي لها بالإلحاد
2012-12-27 01:53:23

[COLOR=black ! important] اطلقت قناة MBC3 بياناً لها يتضمن توضيحاً لما ذكره الداعية الدكتور محمد العريفي إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 - كما ورد في حسابه الشخصي على موقع "تويتر" .. وجاء الرد : " عطفاً على الخبر المنشور في الوكالة الألمانية، الجمعة 21 ديسمبر/كانون الأول 2012، والمتعلّق بدعوة الداعية محمد العريفي إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 – بالإضافة الى حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي – توضح قناة MBC3 المخصّصة لبرامج الأطفال، أن ما ورد على لسان العريفي هو كلام مُغرض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً. وأشارت قناة MBC3 إلى أنها تقوم بإنتاج وعرض عدد وافر من البرامج الهادفة لتُبرز ضرورة تحفيز قدرات اليافعين والاستثمار في جيل الغد". وتساءلت القناة: أليس الداعية العريفي من دعا "ألاّ تختلي البنت مع أبيها، وألاّ تجلس معه لوحدها"، وذلك خوفاً من أن "يأزّه الشيطان" فيكون له نظرة جنسية تجاهها؟! وأنهت القناة ردّها: "يعجز الكلام أمام هكذا عقلية وهكذا منطق، خصوصاً أنه يصدر عن أفراد حري بهم التواجد في المصحّات النفسية ليعالَجوا من أفكارهم الشاذة، لا أن يُصدروا الفتاوى., حسبما ذكر موقع "الساعة". ومن الجدير بالذكر أن الداعية المعروف الدكتور محمد العريفي أفتى بتحريم مشاهدة قناة (أم بي سي 3) المتخصصة في برامج الأطفال, وأكد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي أن هذه القناة تعرض مشاهد فيها إشارات إلحادية وإفسادية، ونصح أولياء الأمور بحذفها من أجهزة الاستقبال الخاصة بهم، قائلاً: "حرام أن تمكن طفلك من متابعة (ام بي سي 3) الأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة".

yahoo
[/COLOR]












الاخوان : على الداخلية تطهير نفسها (مفيش غير الاومو)




غزلان: "الداخلية" تمتلك مفاتيح البلطجية وعليها تطهير نفسها

الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 02:02
غزلان
كتب سمير حسنى


قال د. محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن جماعة الإخوان تؤيد وجود تعديلات وزارية بالحكومة الجديدة لكل من لم يثبت جدارته فى الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن هذا التعديل سيكون مؤقتاً لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف غزلان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى ويذاع على قناة المحور، أن بعض الوزارات تحتاج إلى التطهير ويتصدرها بالطبع وزارة الداخلية، مؤكدًا أن الوزارة تمتلك مفاتيح البلطجية، ومع ذلك تنتشر البلطجة وعمليات السرقة، وعمليات الخطف وما إلى ذلك، لافتًا إلى أن إحالة 500 من قيادات الوزارة إلى التقاعد لم يكن كافيا، كما طالب غزلان بعملية تطهير أخرى، داعيا لإبعاد بعض العناصر الشرطية حتى لا تشوه سمعتهم وتنتقص من قدرتهم.

كما أكد غزلان أن هناك من يتصيدون فى الماء العكر وإثارة الوقيعة بين الناس فى إشارة إلى محاولة البعض لإفساد العلاقة بين الجيش وجماعة الإخوان، مؤكدًا أنه لا يمكن مطلقا أن نسىء للجيش المصرى، لأن الجيش يتحمل مسئوليات عظيمة فى حماية أمن الوطن.

وأوضح غزلان أن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، هو أكثر قيادى فى جماعة الإخوان يتعرض لافتراءات خلال الفترة الماضية، والرجل صامت ولا يرد على أحد.





فيديو جاااااااااااامد عن خطاب مرسي اليوم

عاااااااااااااااجل جدااااااااااااااااااااااا







عااااااااااااجل
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ما تتناقله وسائل الإعلام وصفحات الإخوان عن حشد للإخوان ومؤيديهم أمام قصر الإتحاديه يوم الجمعه القادمه ليتم تعين خيرت الشاطر رئيسا للوزراء غير صحيح وإنما هو تمويه وسيتم الحشد بالفعل ولكن ليس ليتم تعين الشاطر رئيسا للوزراء وإنما لتأمين مرسى وتأيده فى قرارات ستتعلق
بإقالة قاده كبار فى القوات المسلحه وعلى رأسهم السيسى
وأيضا إقالة قاده فى وزارة الداخليه وعلى رأسهم وزير الداخليه وكذلك غربله لجهاز المخابرات العامه والمخابرات الحربيه والآمن الوطنى والقضاء وعدد من المحافظين الغير مضمون ولائهم للإخوان وهذا غالبا إما سيتم يوم الجمعه القادمه أثناء تواجد حشود الإخوان أمام القصر أو يوم السبت أثناء إلقاء مرسى كلمته أمام مجلس الشورى
وتصبحون على وطن ؟!

بواسطة: اخـــــــوان دوت كوم
المصدر فيس بوك



وبدا الاستعداد لحكومة الشاطر

"الوسط": نرفض حكومة "قنديل" ولن نشارك فى تشكيلها

الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 02:35

المهندس أبو العلا ماضى
كتب أحمد زيادة

اعترض حزب الوسط برئاسة المهندس أبو العلا ماضى، على تكليف د. هشام قنديل رئيس الوزراء، بتشكيل الحكومة وفقا لخطاب الرئيس محمد مرسى الذى ألقاه على الشعب المصرى أمس، الأربعاء، حيث جاء ذلك فى بيان أصدره الحزب مساء أمس.

وأشار البيان إلى أن الحزب اقترح أن يتم تكليف شخصية عامة قوية أما مستقلة أو حتى من قوى المعارضة بتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية، تدير الفترة الانتقالية ما بين إقرار الدستور وإجراء انتخابات مجلس النواب بشكل يجنب مصر مزيدا من التوتر والاحتقان، وتبدأ فى حل الملفات السياسية والاقتصادية الملتهبة والخطيرة – وإذ بنا أمس نفاجئ بقرار تكليف نفس رئيس الحكومة غير المسيس والذى أثبت أنه لا يصلح لهذه المهمة.

وأضاف البيان أن الحزب أيد كثيرا من قرارات الرئيس لإحساسه بصوابها، فإنه يرفض هذا القرار بشدة ويعتبره خطأ فادحا قد يؤثر بشكل سلبى على مجريات الأمور، ويعلن أنه لن يشارك فى هذه الحكومة بل ويحذر من تداعيات هذا التكليف فى هذا الجو الخطير.

ومن جانبه، أكد د. حسين زايد الأمين العام المساعد وعضو مجلس الشورى، أن الحزب تلقى هذا الخبر بصدمة شديدة، حيث إن د. هشام قنديل كان محل اعتراض من اليوم الأول لكونه شخصا غير مسيس، ولا يصلح لإدارة هذه المرحلة، مضيفًا أنه قد أثبتت الأيام صدق توقع حزب الوسط وفشل قنديل وحكومته فشلا ذريعا، بل غاب رئيس الحكومة نفسه عن الأحداث الخطيرة التى مرت بها مصر طوال الفترة الماضية.

وفى السياق نفسه، قال د.طارق قريطم عضو الهيئة العليا بالحزب وعضو مجلس الشورى، إنه قد كان اقترح حزب الوسط أن يتم تكليف شخصية عامة قوية، أما مستقلة أو حتى من قوى المعارضة بتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية، تستطيع أن تدير الفترة الانتقالية ما بين إقرار الدستور وإجراء انتخابات مجلس النواب بشكل يجنب مصر مزيدا من التوتر والاحتقان، مشددًا على أن قنديل غير مسيس وأثبت بالفعل أنه لا يصلح لهذه المهمة.

وعن قرارات الرئيس مرسى، أشار الأستاذ عاطف عواد عضو الهيئة العليا بالحزب وعضو مجلس الشورى، أن الحزب أيد الكثير منها لصوابها، لكن هذا القرار مرفوض بشدة، حيث إنه قد يؤثر بشكل سلبى على مجريات الأمور، معلنًا أن حزب الوسط لن يشارك فى هذه الحكومة بل ويحذر من تداعيات هذا التكليف فى هذا الجو الخطير.










عاااااااجل عن الاقتصاد الامريكي




الحكومة الأمريكية ستصل للحد الأقصى لسقف دينها فى 31 ديسمبر

الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 02:18
باراك أوباما
واشنطن أ.ش.أ

أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن الحكومة الأمريكية ستستنفذ ما هو مسموح لها بالاقتراض فى حدوده فى 31 ديسمبر الجارى، حيث سيصل حجم الديون الاتحادية إلى 4ر16 تريلون دولار.

وبذلك يبدأ العد التنازلى أمام الكونجرس الأمريكى كى يمرر تشريعا يسمح بمزيد من الاقتراض أو أن لا تتمكن الحكومة الأمريكية من سداد ديونها.

وقال وزير الخزانة تيموثى جايتر فى رسالة بعث بها اليوم إلى كبار المشرعين أن وزارة الخزانة ستبدأ فى اتخاذ "تدابير استثنائية" من أجل الحيلولة دون تخلف أمريكا عن سداد ديونها.












ماذا يحدث فى مترو السيدات


بالصورة شاهد ماذا يحدث فى مترو السيدات
2012-12-26 00:56:00
2
بالصورة شاهد ماذا يحدث فى مترو السيدات


استكمالا لمسلسل السلبية اللي مش عايزين نخف منها - النهارده في المترو خط الجيزة – شبرا – ركبت العربية الخاصة بالسيدات ( طوال اليوم ) لقيت مجموعة من الشباب راكبة وعمالة تتريق على بنت طلبت منهم النزول من العربية – مسكت موبايلي عشان اصورهم بغرض انهم يتكسفوا وينزلوا من العربية – اول ما شافوني بصور قعدوا يضحكوا ويقولوا وعلى كده الصور دي هتتنشر فين – جاوبتهم انهم لو ما نزلوش الصور دي هتكون على النت ويضحكوا عشان الصورة تطلع حلوة – اما حسوا ان الموضوع جد قالولي لو ما مسحتيش الصور الموبايل هيكون تحت رجلينا واما رفضت امسحها الا اما ينزلوا الاول قالوا مش هننزل والموبايل هناخده وبالفعل اتهجموا عليا عشان ياخدوا الموبايل وكانوا عايزين يضربوني لولا تدخل الناس في المترو وطبعا سمعت سيل من الشتايم وقلة الادب
المحزن في الموضوع الكم الهائل من التعليقات السلبية اللي سمعتها – من الستات في العربية انهم مش محترمين وكانوا ممكن يضربوني فعلا واننا لازم نسكت ونفوت عشان اي بلطجي ممكن يعمل اي حاجه ومحدش يحاسبه والأسلم لينا اننا نطنش ونفوت مهما كان حجم الغلط اللي شايفينه بحجة اننا ضعاف ومش هنقدر نصلحه – يعني نظام ابعد عن القضايا لتتبهدل يا ضنايا – بس انا مش ناوية افوت ومش هسكت على غلط اشوفه بعد كده – ومش هتنازل عن حقي – لا يضيع حق راءه مطالب


شاهد الموضوع الأصلي من هنا
بالصورة شاهد ماذا يحدث فى مترو السيدات

قرار من القوات المسلحة


قرار من القوات المسلحة
2012-12-26 18:25:46
1
قرار من القوات المسلحة
قررت القوات المسلحة تعديل إجراءات تجديد جوازات السفر للشباب، ممن بلغوا سن الإلزام، حتى بلوغهم سن 29 عاما، كحد أقصى، ولا يجدد بعدها جوازات السفر، على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها، فور بلوغهم تلك السن، لتحديد موقفهم من التجنيد.   يأتي ذلك استجابة لمطالب المصريين بالخارج ممن لا يحملون جوازات السفر، أو من انتهت صلاحية جوازات سفرهم في الفئة العمرية من 20-30 عاما، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

المصرى اليوم  



عاااااااااجل من يسري فودة

تصريح جديد من يسرى فودة فى لحظات مرضه وإقباله على عملية جراحية قريبا،
2012-12-26 1205


يسرى فودة: أجري جراحة بسيطة فى معدتى.. و"الآن أمارس حقوقى الرياضية التى منحنى إياها الدستور"


لم ينس الإعلامي يسرى فودة، فى لحظات مرضه وإقباله على عملية جراحية قريبا، فصاحته السياسية، فأعلن عن مرضه على حسابيه الشخصيين على "تويتر" و"الفيسبوك"، مقترنا بجمل قصيرة فى الأحداث السياسية والدستور.

كان قد أصيب الإعلامى يسري فودة بـوعكة صحية نتيجة" تلوث غذائي فى المعدة" حسبما ذكر على حسابه الشخصي على "تويتر" منذ أيام، حيث قال"أشعة مقطعية .. تلوث خضار خلق تكلسا بين الكبد والحجاب الحاجز.. مصر حرفيا فى الأعماق تضغط على الأنفاس، ولابد من جراحة، لا أدرى إلى متى".

وكتب فودة، اليوم الأربعاء على حسابه الخاص على "الفيسبوك"، قائلا: "شكر من القلب على الأمنيات الطيبة، عملية بسيطة، إن شاء الله قريبا، الآن أمارس حقوقى الرياضية التى منحنى إياها الدستور".





جمال أسعد لـ«صفوت حجازي»


جمال أسعد لـ«صفوت حجازي»: أنت شخص «مضل» تعمل على تفريق المصريين

2012-12-27 01:09:31



كتب – حسام السعيدي:
قال الدكتور صفوت حجازي عضو الهيئة الشرعية للحقوق و الإصلاح ان فتوة تحريم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم هي فتوى قديمة منذ أكثر من عام ولكن الإعلام هو من يريد إشعال الفتنة.

و أضاف حجازي في مداخلة هاتفية مع برنامج «الشعب يريد» أن هناك أراء متباينة حول تحريم أو عدم تحريم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم فهناك من حرم ذلك وهناك من أجازها بدون تحريم ومن حق أي مسلم أو أي هيئة إسلامية أن تتبع أحد المنهجين و في كلا الحالتين صحيح وغير خطأ لأنه لا يوجد أي هيئة تستطيع فرض رأيها الفقهي على أحد.

من جهته، وجه جمال أسعد المفكر القبطي حديثه إلى الدكتور صفوت حجازي مستشهدا بأبن تيمية الذي قال "من يفتى الناس في غير زمانهم فهو ضالا أو مضل"، مضيفاً أنه لايمكن أن تكون مثل هذه الفتاوى في توقيتات مناسبة خاصة وأن الدكتور صفوت حجازي كان من ضمن ثوار 25 يناير.

وأوضح أسعد انه كان يتمنى بعد ثورة 25 يناير أن يتوحد المصريين بالفعل في هذه الفترة، و أوضح أنه بغض النظر عن من يأخذ بهذه الفتاوى أو من لا يأخذ بها ولكنها ذات تأثير سلبي في العلاقات الاجتماعية بين المصريين.

و أشار إلى أن المسلمين و المسيحيين يشاركوا بعض في أفراحهم و أحزانهم وهى علاقات تاريخية ليست وليدة اليوم و لا يستطيع أحد أن يمحوها أبدا .



المحيط





يوسف الحسيني على تويتر

شاهد ماذا كتب يوسف الحسينى على تويتر الان
2012-12-27 0136

[COLOR=black ! important] [/COLOR]


عاااااااااجل من وزير المالية

وزير المالية: الحكومة ملتزمة بمستحقات العاملين بالدولة رغم الصعوبات
26 ديسمبر 2012 11:52 م












أكد ممتاز السعيد، وزير المالية، التزام الخزانة العامة الكامل بأجور ومرتبات وجميع المستحقات المالية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة علي تحويل تلك المستحقات للجهات القائمة بالصرف في المواعيد القانونية المحددة شهريًا.

وشدد الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، علي عدم صحة أي تحليلات عن احتمالات تعثر الخزانة العامة في تدبير الاعتمادات المالية المطلوبة لصرف المرتبات أو المعاشات خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها مصر.

مؤكدًا أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات لمواجهة تلك الصعوبات ومساعدة الاقتصاد علي تجاوز الأزمة الحالية والتي سبق لمصر أن واجهت أزمات أشد منها مثل الأزمة المالية العالمية وأزمة ارتفاع أسعار الغذاء والوقود عالميًا، التي عاني منهما العالم والاقتصاد المصري خلال عامي 2008 و2009 ورغم ذلك استطاع الاقتصاد المصري تجاوزهما.

وأشار الوزير إلي أن كثير من المصالح والوزارات والهيئات العامة بدأت بالفعل منذ أمس في صرف مستحقات العاملين لديها عن شهر ديسمبر الحالي مما يؤكد عدم صحة الأنباء والإشاعات التي تتردد حول عدم وجود سيولة لدي الحكومة أو أن الدولة عاجزة عن تدبير احتياجات مواطنيها سواء المالية او من السلع المدعمة.

وأكد أن ودائع المواطنين فى البنوك آمنة وأن البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي يؤمنون تلك الودائع وعلى المواطنين الاطمئنان وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وبالنسبة لقدرة مصر علي الوفاء بديونها سواء الخارجية أو الداخلية، أكد الوزير أن وزارة المالية تنسق مع البنك المركزي في هذا الملف، مؤكدًا أن مصر لديها الاحتياطيات التي تمكنها من الوفاء بأقساط الديون الخارجية والداخلية وفي المواعيد المحددة، وهو ما يؤكده عدم تخلف مصر تحت أي ظرف في سداد تلك الأقساط طوال الفترة الماضية.

من جانب أخر أكد وزير المالية أن مشاورات الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولى مستمرة ومتواصلة للحصول على القرض الذى تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار، بهدف سد الفجوة التمويلية المطلوبة.

وبالنسبة لقدرة مصر على الوفاء بديونها سواء الخارجية أو الداخلية، قال الوزير، في بيان اليوم الأربعاء، إن وزارة المالية تنسق مع البنك المركزي في هذا الملف، مؤكدًا أن مصر لديها الاحتياطيات التي تمكنها من الوفاء بأقساط الديون الخارجية والداخلية وفي المواعيد المحددة، وهو ما يؤكده عدم تخلف مصر تحت أي ظرف في سداد تلك الأقساط طوال الفترة الماضية.

وجدد الوزير دعوته باسم الحكومة لكل القوى السياسية وأفراد المجتمع للتكاتف مع الحكومة، ومساندة جهودها لتجاوز الظرف الدقيق الذي تمر به مصر.

وناشد وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره من أخبار أو تحليلات أو تقارير تتعلق بالشأن المالي للدولة لتأثير ذلك على استقرار المجتمع وإحداث بلبلة لدى الرأي العام.


المصدر : المحيط






بكار: المستقيلون من "النور" أعضاء عاديون




بكار: المستقيلون من "النور" أعضاء عاديون.. وقبول استقالة عبد الغفور مؤجل
26 ديسمبر 2012 11:31 م












قال نادر بكار، المتحدث الرسمي لحزب النور، إن أمناء الحزب في المحافظات ثابتون في مواقعهم، وأنه لم يستقل منهم أحد، مضيفًا أن استقالة الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس الحزب لم يتم قبولها بشكل رسمي حتى الآن، وأنه سوف تتم دراسة الاستقالة في الجمعية العمومية المقررة يوم 9 من يناير المقبل.

وأوضح بكار أن من استقالوا لهم مطلق الحرية في ذلك، وأنه تم قبول استقالاتهم، مشيرًا إلى أنهم أعضاء عاديون، ونصفهم تقدم باستقالته من قبل، وكررها للمرة الثانية أو الثالثة.

وأكد بكار المحافظة على تماسك الحزب ومشاركته في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

المصدر : بوابة الاهرام





ابو حامد للمسيحيين

ابو حامد ورسالة الى المسحيين على تويتر الان
2012-12-27 01:36:21

[COLOR=black ! important] [/COLOR]


عاااااااااجل جدا عن حادثة كنيسة القديسيين

جبرائيل يقعد مؤتمرا صحفيا للكشف عن الجناة الحقيقيين فى مذبحة "القديسين"

الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 01:21
كنيسة القديسيين
كتب مايكل فارس

أعلنت منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، عن مؤتمر صحفى ظهر الأحد المقبل، لإحياء زكرى كنيسة القديسين بالإسكندرية، وسوف يتم الكشف فيه عن الأسباب الحقيقية لعدم قيام الدولة بفتح هذا الملف حتى الآن، والكشف عن الجناة الحقيقيين فى تلك المذبحة التى اهتز لها العالم بأثره.

وقالت المنظمة فى بيان لها، حصل " اليوم السابع"، عليه، إن المؤتمر يأتى فى ظل غياب الدولة عن الكشف عن الجناة الذين ارتكبوا مذبحة القديسين وبعد مرور عامين ومازالت الدولة تحتفظ بتلك الجريمة وكأنها لغزا وسرا حربيا.











طؤارى في الحرية والعدالة

إعلان الطوارئ في الحرية والعدالة
2012-12-27 01:38:09

[COLOR=black ! important] بدأت جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة استعدادهما لانتخابات مجلس النواب والمحليات المقبلة، وأعلنت حالة طوارئ في قواعدها بالمحافظات، بالإضافة لتكليف قيادات بزيارة الدوائر الانتخابية بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة. وحول ما أثير عن افتتاح الحزب معركة الاستقطاب الانتخابي بالإعلان عن توفير فرص عمل للشباب من بينها 10 آلاف فرصة بالسويس، قال مصطفى الغنيمي، عضو مكتب الإرشاد، إن فرص الوظائف التي توفرها «الجماعة» ليست دعاية انتخابية، وإنما هي «واجبها الوطني الذي تسعى لتنفيذه منذ 80 عامًا، حينما بدأت النضال والدفاع عن تراب الوطن»، وأضاف «الغنيمي» أن «الجماعة وحزبها وضعا خارطة طريق لتشغيل مجموعة كبيرة من الشباب وإلحاقهم بالوظائف العامة والخاصة، لتحسين دخلهم. وأشار كارم رضوان، عضو مجلس شورى الجماعة والهيئة العليا للحزب، إلى أن «الإخوان» تعمل على تخفيف معدل البطالة الذي يمثل كابوسًا مفزعًا للدولة. وفي الإسكندرية كثفت الجماعة والحزب من استعداداتها للانتخابات البرلمانية، وتشكيل اللجان المشرفة على العملية الانتخابية بدءًا من اختيار المرشحين وحتى إعلان النتيجة، وبدأ المكتب الإداري للجماعة بالمحافظة عقد لقاءات في عدد من المناطق لاستطلاع رأي قواعد وكوادر الصف والقيادات لاختيار مرشحي الحزب في انتخابات مجلس الشعب، ومناقشة التنسيق مع القوى السياسية حول دعم مرشحين لهم في بعض الدوائر. وأعلنت «الجماعة» حالة الاستنفار والطوارئ في كل القطاعات والمناطق بعد الاتفاق على تعليق جميع الموضوعات في الاجتماعات، وقِصر المناقشات على الاستعداد للانتخابات، واستمرار عمل اللجان المتخصصة التي شاركت في التحضير للاستفتاء على مشروع الدستور، خاصة فيما يتعلق بالأصوات والدعاية والحشد والإعلام للاستفادة من خبرتها والخروج من مأزق ضيق الوقت. وأعلن محمد حليم حسن، القائم بأعمال أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا، أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركًا وإجراءات سريعة استعداداً للانتخابات من خلال إعداد كوادر سواء للترشح أو لإدارة الحملة الانتخابية.

المصرى اليوم
[/COLOR]


عااااااااااااااجل من الزند

النيابة العامة: الزند أكد للنائب العام انتظام العمل بالنيابات

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012 - 20:41
المستشار الزند
كتب محمود المملوك وأحمد متولى

صرح المستشار حسن ياسين، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، ورئيس المكتب الفنى للنائب العام، أنه بناءً على اتصال هاتفى من نادى قضاة مصر، استقبل المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، النائب العام، بمكتبه وفداً من نادى القضاة، ونوادى قضاة الأقاليم، على رأسهم المستشار أحمد الزند، وبعض أعضاء النادى.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن المستشار الزند، ورؤساء أندية قضاة الأقاليم، عبروا عن تقديرهم لشخص النائب العام، واحترامهم له، وأشاروا إلى أن كل من شارك فى الأحداث الأخيرة لم يكونوا يقصدون بها شخص المستشار طلعت إبراهيم عبد الله.

كما استعرض المستشار أحمد الزند، وباقى أعضاء الوفد، تاريخ المستشار طلعت إبراهيم عبد الله المشرف فى الدفاع عن استقلال القضاء، والذود عنه، وبادلهم النائب العام عبارات الترحيب وجرى الحوار بينهم فى جو من الود والاحترام للقيم والتقاليد التى اعتاد عليها رجال القضاء.

واختتم المستشار أحمد الزند لقائه مع النائب العام بالتأكيد على ضرورة انتظام العمل بالنيابات، حرصاً على مصالح المواطنين، وغادر الحاضرون مكتب المستشار طلعت إبراهيم عبد الله راضين عن اللقاء.



شايفين الامارات عملت ايه مجتش من الدقون المقملة

"الإمارات" تتبرع بـ 2 مليون دولار لحملة "المليون بطانية"

الخميس، 27 ديسمبر 2012 - 00:52
عمرو أديب


تبرعت دولة الإمارات العربية الشقيقة بـ 2 مليون دولار لحملة "المليون بطانية" التى أطلقها الإعلامى عمرو أديب من خلال برنامجه "القاهرة اليوم".

وجاء تبرع دولة الإمارات الذى يقدر بـ 12.5 مليون جنيه مصرى عبر اتصال هاتفى تلقاه أديب من السفير الإماراتى بالقاهرة.

وأوضح السفير الإماراتى لـ "أديب" أن الإمارات تقف إلى جوار الشعب المصرى للعلاقة الوطيدة التى تربط الشعبيين.

الجدير بالذكر أن العشرات من البرامج الفضائية والإعلاميين أعلنوا التضامن مع حملة أديب لمليونية البطاطين، وأبرزهم عمرو الليثى ومحمود سعد ومنى الشاذلى والدكتور عاطف عبد الرشيد وخيرى مضان وعمرو حمزاوى ومجدى الجلاد وخالد صلاح وعماد الدين أديب وباسم يوسف وقناة الأزهرى وقناة الحافظ وقناة النهار والمحور وcbc.

وشهدت الحملة فى اليوم الثانى لها نجاح باهر، حيث جمعت أكثر من نصف مليون بطانية.
والجدير بالذكر أن أرقام الحسابات التى يتم إرسال عليها التبرعات فى البنوك المصرية هى:
1-حساب بنك الكساء المصرى 555777 بفروع البنك المصرى لتنمية الصادرات والبنك الأهلى اليونانى وحساب رقم 555777/1/488 بجميع فروع بنك مصر بالجمهورية.
2-جمعية دار الأورمان حساب رقم 194555 بجميع فروع بنك مصر بالجمهورية
3-مؤسسة مصر الخير 100100 بجميع فروع البنوك المصرية بفروع الجمهورية