سما المصري ترقص لمرسي وقيادات الإخوان


سما المصري ترقص لمرسي وقيادات الإخوان



تاريخ النشر : 2012-11-14




رام الله - خاص دنيا الوطن
سخرت المغنية والراقصة سما المصري من الرئيس المصري محمد مرسي ومشروع النهضة في اغنية اطلقتها مؤخرا،وتناقلتها صفحات الفيس بوك واليوتيوب.
و وجهت الفنانة المصرية نقدا لاذعا للاخوان المسلمين ،وصل الى حد العداء الذي يبدو ان المصري تحمله للجماعة.


وقالت المصري في اغنيتها الراقصة عن الرئيس المصري "ده طلع ملهوش غير في المانجا" ،كما هاجمت مرشد الاخوان مهدي عاكف الذي قال في احدى مقابلاته الصحفية"طز في مصر،وهاجمت ايضا القيادي بالاخوان الداعية صفوت حجازي الذي اتهم ثوار التحرير بامتلاك شقة في العجوزة لممارسة اعمال منافية للاداب.


الجدير بالذكر ان سما المصري كانت متزوجة عرفيا من النائب السلفي في البرلمان المصري أنور البلكيمي ،وقد اثار زواجهما جدلا واسعا في مصر.


وقد شوهدت المصري وهي تقوم بكسر اواني فخارية امام البرلمان المصري بعد حله ،وهي عادة شعبية توحي بالسعادة بكسر اواني فخارية خلف شخص بعد ذهابه او الخلاص منه.


سؤال هام جدا من عمرو اديب للمسئولين


عمرو أديب: ليه المسئولين مش بيموتوا؟

14 نوفمبر 2012 - 4:36 م - (185)




القاهرة ـ Gololy

استنكر الإعلامي المصري عمرو أديب حادث تصادم قطارين الفيوم الذي اسفر عنه وفاة 5 أفراد وإصابة 47، متسائلاً :« ليه مفيش حد مسئول بيموت أو يحصله حاجات وحشه.. والناس الكويسه هيه إللى بتموت».
أديب تابع في برنامجه « القاهرة اليوم» على قناة أوربت:« ليه الناس الفقراء هى إللى بتموت ، ليه مبنسمعش عن حد قادر وفاجر أو مسئول كبير بيموت ، الناس دى مبتموتش ومبيحصلهاش حاجة خالص»





ياسر علي يرد على اتهامه بالزواج


   ياسر علي يرد على اتهامه بالزواج
2012-11-14 23:41:10
 ياسر علي يرد على اتهامه بالزواج
ياسر علي وصحفية الرئاسة يرفضان التعليق على زواجهما.. و"الباز" يؤكد الواقعة
  قال الدكتور ياسر على المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه لا يرغب فى التعليق حول ما نشرته جريدة "الفجر" بشأن تزوجه سراً وعرفياً من محررة برئاسة الجمهوريةز وأضاف: "حسبى الله ونعم الوكيل".   وأضاف علي في تصريحات خاصة لبرنامج "مصر الجديدة" مع معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"، إنه يتعرض لحرب نفسية وشرسة موجهة ضده بدأت الأسبوع الماضي بالبلاغات التي تتهمه بتعذيب المتظاهرين وقت الثورة، وزواجه من صحفية بالرئاسة، وهما الأمران غير الصحيحين، مؤكداً في الوقت نفسه أنه لن يقاضى أحدًا سواء الجريدة أو الصحفية.   من جانبه، علقت الصحفية بالرئاسة المتزوجه من علي، على تصريحات أنها في موقف صعب جدا، ولا ترغب الخوض في مسائل شخصية، لافتة إلى أن ما كتب ونشر فى الجريدة حول الواقعة أحزنها جداً، وأنها لم تجر أي حوارات مع صحف أو جرائد وتابعت: "لا يعنيني نفي الدكتور ياسر علي الخبر من عدمه".   من جهة أخرى، أكد محمد الباز الكاتب الصحفى بجريدة الفجر، أن مانشر بجريدة الفجر صحيح، ولديه تسجيل لحوار الصحفية مع الجريدة، وما نشر موثق بشكل كامل، والمسألة تجاوزت مجرد زواج صحفية من مسئول كبير ولكن هي مسألة فساد سياسي.   وأضاف الباز في مداخلة مع البرنامج" أن الصحفية تعرضت للتهديد لعدم نشر الواقعة، وأنها ستقدم بلاغا للنائب العام والجهات القضائية للحصول على قسيمة الزواج، حيث إنها لم تتمكن من الحصول على قسيمة الزواج لأنه استمر فقط لمدة 3 أيام فقط.


عااااااااجل حماس تقذف اسرائيل بصواريخ




| يديعوت أحرونوت" العبرية: عشرات المواطنين "الإسرائيليين" يحتشدون في محطة الباصات المركزية في مدينة بئر السبع، للخروج من المدينة هربًا من صواريخ المقاومة التي سقطت في المدينة قبل قليل



اول تصريح من إيهود باراك بعد الهجوم على غزة

اول تصريح من إيهود باراك بعد الهجوم على غزة
2012-11-14 2310

[COLOR=black ! important] باراك: الجيش الإسرائيلي وجه ضربات موجعة للبنية التحتية "الإرهابية" بغزة
قال وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، إن الجيش الإسرائيلي سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لاستعادة الهدوء إلى جنوب البلاد. وأوضح باراك في تصريحات مساء اليوم أنه "رغم أن الهجمات التي تم شنها هي البداية وليس النهاية لعمليات عسكرية، إلا إنني اعتقد أن هذا سوف يؤدى على المدى الطويل إلى الردع واستعادة الهدوء في الجنوب". وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن عمليات الجيش الإسرائيلي قضت على معظم صواريخ فجر طويلة المدى، ووجهت ضربات موجعة للبنية التحتية "الإرهابية" في قطاع غزة. وتابع "إن المعلومات الاستخبارية الدقيقة لهيئة الاستخبارات ولجهاز الأمن العام أدت إلى تصفية أحمد الجعبري وهو قائد بارز بالجناح العسكري لحماس". واستطرد أنه لن تتم إعادة الأمن والهدوء على الفور، داعيا زعماء المنطقة إلى التحلي بضبط النفس والتعقل وتفادي تدهور الأوضاع في المنطقة. جاءت تصريحات باراك بعد أربعة أيام من أعمال العنف الإسرائيلية الفلسطينية التي شهدت قيام مسلحين بإطلاق 120 صاروخا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، وهاجمت القوات الجوية الإسرائيلية 15 هدفا في القطاع، ما أسفر عن مقتل 6 فلسطينيين بينهم الجعبري القائد البارز في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.

الوطن     

عااااااااااااجل لن تصدق سفير اسرائيل سافر على طائرة مين؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!



#مصر| سفير الاحتلال يغادر #القاهرة برفقة اثنين علي منن طائرة #مصر للطيران المتوجهة إلي #عمان / #الأردن، ومن ثم يسافر إلي تل ابيب

فيديو شوف وجدوا ايه اسرائيلي في سيناء



فيديو شوف وجدوا ايه اسرائيلي في سيناء






هااام جداا من الاخوان المسلمين

"الإخوان"تطالب مرسي بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع إسرائيل.. وتدعو للتظاهر أمام المساجد غداً الخميس







فيديو شوف وجدوا ايه اسرائيلي في سيناء


فيديو شوف وجدوا ايه اسرائيلي في سيناء




شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين عبر تويتر الان

شاهد ماذا كتب نبيل شرف الدين عبر تويتر الان



الان من مطار القاهرة


مصادر بالمطار: السفير الإسرائيلى يغادر القاهرة مساء اليوم

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 - 22:15


السفير الإسرائيلى يعقول اميتاى
كتب محمود عبد الغنى وبسمة محمود


علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى أن السفير الإسرائيل لدى مصر يعقوب أميتاى، سيغادر القاهرة مساء اليوم الأربعاء على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى عمان فى تمام الساعة الحادية عشرة والربع عبر صالة كبار الزوار وبصحبته 9 مرافقين من العاملين بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة.

وكان الرئيس محمد مرسى أصدر مساء اليوم الأربعاء قراراً بسحب السفير المصرى لدى إسرائيل، على خلفية العدوان على قطاع غزة.


وقال المتحدث باسم الرئاسة الدكتور ياسر على، فى بيان له، "تابع السيد رئيس الجمهورية على مدار الساعة العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، والذى سقط فيه عدد من الشهداء من أبناء الشعب الفلسطينى، وعلى ذلك فقد أصدر السيد الرئيس قرارات وتوجيهات، حيث أصدر قراراً بسحب السفير المصرى لدى إسرائيل، ووجه مندوب مصر فى الأمم المتحدة للدعوة لجلسة طارئة فى مجلس الأمن للتباحث بشأن الاعتداء على أرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطينى.


فيديو قرار هام جدا من الرئيس محمد مرسى الان وتعليق من الابراشى قنبله

فيديو قرار هام جدا من الرئيس محمد مرسى الان وتعليق من الابراشى قنبله



للمشاهده

خطييير من الكنيسيت الاسرائيلى الان ؟؟

نائب عربي بالكنيست: «نتنياهو» قرر تثبيت حكمه على حساب الدم الفلسطيني





قال النائب العربي في الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، (أحد أحزاب فلسطينيي 48)، مساء الأربعاء، إن رئيس «حكومة الاحتلال»، بنيامين نتنياهو «قرر أن يثبت حكمه على حساب الدم الفلسطيني، ويقود المنطقة إلى حالة انفجار كبير، لطالما خطط له، وقرر أن ينفذ مخططه الدموي في هذا الوقت بالذات، سعيًا للاستمرار في منصبه، وبالذات من أجل عرقلة قبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة».

وأضاف بركة في بيان صادر عن مكتبه، حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن «حكومة نتنياهو- ليبرمان- باراك، ومعها المؤسسة العسكرية التي جرى تفصيلها في السنوات الأخيرة لتكون ختمًا مطاطيًا في يد نتنياهو وحكومته، عرفوا التوقيت المناسب له، لارتكاب جريمة الاغتيال الإرهابية، وسبقتها سلسلة من الاغتيالات التي طالت نشطاء فلسطينيين، سعيًا لاستدراج الفصائل الفلسطينية إلى رد يتلوه عدوان واسع النطاق على قطاع غزة».

وحذر بركة من أن تكون إسرائيل قد حصلت على ضوء أخضر من دول كبرى، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية لشن هذا العدوان، «الذي في حال بدأ سيكون من الصعب معرفة متى وكيف سينتهي، ولكننا مسبقًا، نعي حقيقة أن كل عدوان سيكون ثمنه الرهيب المزيد من الدماء والضحايا الفلسطينية».

وقال بركة إن نتنياهو «قرر خوض هذا العدوان من أجل تحقيق مكاسب سياسية، ومن أجل عرقلة التصويت على قبول دولة فلسطين عضو مراقب في الأمم المتحدة، وهي الخطوة التي ستحرج إسرائيل الرسمية بحكومتها ومؤسسة الحكم ككل، بعد أن فشلت كل محاولات إسرائيل وذراعها الأميركي بثني القيادة الفلسطينية عن التوجه إلى الأمم المتحدة».

«بكار» تعليقاً على أحداث «غزة»


«بكار» تعليقاً على أحداث «غزة»: كفانا شجب وإستنكار

الأربعاء 2012/11/14 8:52 م








كتب - عبدالعزيز أبوسعدة:
أكد نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، على ضرورة التحول عن موقف الشجب والاستنكار إلى موقف الضغط المتواصل على المجتمع الدولي لإيقاف آلة القتل الصهيونية الغادرة.
وقال بكار في تدوينة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: "نقض العهود سمة الصهاينة التي لن تتغير: ( أو كلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون)".
وأضاف: "الشعوب التي ثارت على حكامها الظالمين لن تسكت على حرمات إخوانها في غزة و هي تنتهك".

بالفيديو: طائرة إسرائيلية تصور تطاير أشلاء الجعبري بعد ضرب سيارته


  •                  بالفيديو: طائرة إسرائيلية تصور تطاير أشلاء الجعبري بعد ضرب سيارته


الأربعاء 14.11.2012 - 09:21 م



عبدالمنعم حلاوة

في مشهد مروع قامت الطائرة التي أطلقت الصاروخ على سيارة أحمد الجعبري قائد الجناح العسكري لحركة، بتصوير لحظ اصطدام الصاروخ بالسيارة وتناثر أشلاء الجعبري ومرافقيه، في أحد شوارع غزة.

ولم تستغرق العملية سوى لحظات بسيطة من لحظة اطلاق الطائرة للصاروخ وحتى تفجير السيارة من طراز "كيا سيدان" التي كان يستقلها الجعبري بشكل كامل، وتحولها إلى كرة من اللهب.



صدى البلد

سفير مصر بإسرائيل لـاليوم السابع: ردا على استدعائه


سفير مصر بإسرائيل لـاليوم السابع: سأعود غداً للقاهرة بعد استدعائى














11/14/2012 - 21:51


قال السفير عاطف سيد الأهل سفير مصر فى إسرائيل، إنه تلقى منذ قليل قراراً من رئاسة الجمهورية المصرية باستدعائه للقاهرة للتشاور بسبب التصعيد الإسرائيلى الأخير فى قطاع غزة.



وقال السفير الأهل فى تصريحات خاصة "باليوم السابع"، إنه سيعود إلى القاهرة غداً، الخميس، تنفيذاً لطلب مصر باستدعائه.



وكانت إسرائيل قد قتلت اليوم، الأربعاء، القائد العسكرى لحركة حماس أحمد الجعبرى فى ‬‬‬غارة جوية على قطاع غزة بعد أن شنت إسرائيل غارات جوية فى أنحاء القطاع، الأمر الذى يدفع الجانبين إلى شفا حرب جديدة.


بالصور: الظهور الأول لحفيدة هيفاء وهبي



بالصور: الظهور الأول لحفيدة هيفاء وهبي
الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 - 15:28

بقلم: رشا سلامة
الحفيدة الأولى لهيفاء وهبي
رغم إعلان خبر طلاقها مؤخرا من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، تظهر للعلن للمرة الأولى صور حفيدة النجمة اللبنانية الشهيرة هيفاء وهبي.

ونشرت مجلة "سيدتي" صورا للطفلة حديثة المولد لزينب نجلة المطربة اللبنانية، التي تعيش في الكويت مع زوجها.

وعلقت زينب للمجلة على خبر طلاق والدتها قائلة إنها فوجئت بالخبر وكانت تعتقد أنها إشاعة، مؤكدة أنها حزينة بسبب حدوث الطلاق لأنها تهتم كثيرا لأمر والدتها.


وفي ختام تصريحات ابنة هيفاء وهبي أوضحت أنها موجودة في قلب وعقل والدتها مهما فرقتهما المسافات.





بيان من تنظيم القاعدة


  بيان من تنظيم القاعدة
2012-11-14 22:02:58
[COLOR=black ! important] حصلت الاقباط متحدون على صورة من الوثيقة التى أصدرها تنظيم القاعدة وأطلق عليها “وثيقة نصرة الإسلام”والتى قام بكتابتها الشيخ أيمن الظواهري أمير التنظيم. وتدعو الوثيقة المصورة التي نشرتها مؤسسة السحاب للانتاج الإعلامي جميع المسلمين والعاملين لنصرة الإسلام من الجماعات والتيارات والشخصيات الإسلامية للاجتماع لنصرة الإسلام في ظل الظروف الخطيرة التي تواجهها الأمة. وتنص الوثيقة على : العمل لتحرير ديار المسلمين المحتلة ورفض كل قرار دولي يمنح الكفار حق الاستيلاء على ديار المسلمين. كما تنص على التحاكم إلى الشريعة الإسلامية ورفض التحاكم إلى غيرها. والعمل على إيقاف نهب الغرب لثروات المسلمين، ومساندة الشعوب المسلمة في ثوراتها ضد الحكام الطغاة المستبدين، وتوعية الشعوب بضرورة الحكم بالشريعة والتزام أحكام الاسلام، ومساندة المظلومين والمستضعفين في كل مكان. كما تنص الوثيقة على العمل لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وتوحيد الجهود والطاقات الإسلامية حول هذه الأهداف والدعوة إليها.

الاقباط متحدون 

الان من القوات المسلحة المصرية ؟؟



القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد





أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج أن الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة يأتي إجلالا وتعظيما لمبادئها وقيمها وأهدافها التي أرستها فهي معجزة إلهية اختص الله بها نبيه محمد .

وقال إن رجال القوات المسلحة سيظلون دائما مدافعين عن الوطن ومقدساته وحصنا منيعا لشعب مصر العظيم مقتدين بصاحب الهجرة النبوية المشرفة فى الكفاح والنضال من أجل المبادىء السامية والقيم النبيلة التي حفظت ديننا ودنيانا وسلامة وقدسية أراضينا.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها اللواء أ.ح/ نجيب شبل الجمسي مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة نيابة عن الفريق أول عبدالفتاح السيسى خلال الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة العام الهجري الجديد 1434هـ.

حضر الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من الضباط والصف والجنود.

شاهد ماذا فعل السفير الاسرئيلى بمصر فور اجتياح غزة


السفير الاسرائيلي يغادر القاهرة بالتزامن مع الاحتجاجات المصرية

11/14/2012 10:17 PM

قالت وكالة انباء "اونا" أن طاقم السفارة الإسرائيلية وعلى رأسهم السفير الإسرائيلي يعقوب بن عاميتاي قد ذهب لمطار القاهرة تمهيدا لسفره إلى اسرائيل.
واشارت الي ان ذلك جاء تزامنا مع الاحتجاج الرسمي لمصر على العدوان الإسرائيلي مساء اليوم على قطاع غزة, حيث سيستقلون الطائرة المتجهة الي عمان ومنها الى تل ابيب في تمام الـ11 مساء .
كان الرئيس محمد مرسي قد قرر استدعاء السفير الاسرائيلي لتسليمه رسالة احتجاج علي القصف الاسرائيلي لقطاع غزة.


الفجر


فيديو الابراشى وبدايه كارثيه لما ستفعله الحكومه فى قنوات دريم ويكشف بالمستندات كدب كل ما نشر اليوم وشاهد بيوجه رساله ايه للمشاهدين


فيديو الابراشى وبدايه كارثيه لما ستفعله الحكومه فى قنوات دريم ويكشف بالمستندات كدب كل ما نشر اليوم وشاهد بيوجه رساله ايه للمشاهدين



فيديو...ابراهيم عيسى وتريقه جامدة جداااا على حريق ترام مصر الجديدة



فيديو عــــاجــل || بيان من رئاسة الجمهورية الان




أهالي سيناء يكشفون مفاجأة كارثيـــة لا يمكن السكوت عليها ... شاهد ماذا يحدث بسيناء ؟؟!!!

أهالي سيناء: أعمدة محمول إسرائيلية تتجسس علينا وتعطل الشبكات المصرية ..واختفاء "محطة قطار" وتهريبها عبر الأنفاق

 



كتب : محمود مكاوي
عرض الإعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامج " العاشرة مساء" تقريراً عن سيطرة شركات المحمول الإسرائيلية على سيناء.
وقال فوزى زياد، رئيس حركة شباب رفح إن الأهالى فى سيناء تجمعوا للاعتراض على وجود شبكات المحمول الإسرائيلية مطالبا الحكومة بالتدخل الفوري لانهاء عزلة أبناء سيناء عن مصر وكأنهم من دولة أخرى.

في حين قال أحد أبناء سيناء إن أعمدة الإرسال الإسرائيلية تلتقط المكالمات الهاتفية التى يجريها أبناء سيناء ،وأنهم يشعرون أنهم ليسوا داخل مصر حيث تقوم شبكات المحمول الاسرائيلية بحجب المكالمات وتعطيل شبكات المحمول المصرية.
 

وطالب محمود الاخرس من اهالى سيناء اعادة عمل شبكات المحمول المصرية حتى يستخدمها الاهالى وقت الازمات والحوادث للاتصال بالشرطة او الاسعاف والتواصل مع ذويهم .
 

وقال ناصر أبو عكر، أحد الداعين لـ " جمعة غضب بسيناء"، انه حتى الان لم يتملك ابناء سيناء الجنوبية التملك او بيع اراضيهم متسائلا : اريد من احد ان يثبت ان ايا من ابناء سيناء باعوا ارضهم او تخلوا عن وطنيتهم.
 

كما عرض البرنامج " العاشرة مساء" واقعة غريبة حيث فوجئ اهالى مدينة نخل بسيناء باختفاء محطة قطار بالكامل حيث تم بيعها باشكال مختلفة عبر 
الانفاق الحدودية الي غزة.

وقال يسرى الهرش، احد ابناء قبيلة الهروش بسيناء، انهم فوجئوا باختفاء محطة القطار حيث اصبحت خرابة وتم سرقة محتوياتها بالكامل.
 

فيديو خبر مؤسف و مؤلم بكل المقايس مقتل رائد 28 سنه لا تتوقع السبب و اغلاق 3 اقسام للشرطه




شاهد من وراء احداث سيناء لتوريط مرسى

نعيم:الموساد وراء أحداث سيناء لتوريط مرسي 


الرئيس محمد مرسي

متابعة - جهاد الانصاري: الثلاثاء , 13 نوفمير 2012 22:27 
أكد نبيل نعيم، زعيم تنظيم الجهاد السابق، أن الجماعات الإرهابية في سيناء تكفَّر الرئيس محمد مرسي، والدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفي، متسائلا "كيف سيتم الحوار معهم؟".

وطالب نعيم أن يتم الحوار مع الجماعات الجهادية بعيدا عن المؤسسة الرئاسية لأنهم يكفرونها، مضيفا إلى أن يد "الموساد" تحرك الجماعات الإرهابية في فلسطين وسيناء لتوريط مرسي فى معارك جانبية ومشاكل وإظهار مصر بمظهر غير المستقرة دائمًا.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" أنه لا يمكن السيطرة على الجماعات التكفيرية في سيناء الآن، إلا عن طريق الحوار والتفاوض الجاد مع القبائل في سيناء، باعتباره أمر لا مفر منه.
ودعا زعيم تنظيم الجهاد السابق، إلى سرعة تمليك أهل سيناء لأرضهم، وإشعارهم بأنهم مواطنيون حقيقيون، ليساهموا مع الدولة في القضاء على التكفيريين.

أصوات الطائرات ستعود إلى سماء الجمهورية




كتبت- ياسمين عبد التواب: منذ 4 ساعة 24 دقيقة 
دعت القوات المسلحة المصرية جموع المواطنين بعدم الانزعاج والاطمنئان عند سماع أصوات الطائرات فى سماء بعض محافظات الجمهورية خلال الأيام المقبلة حتى نهاية الشهر الجارى.

وأفادت القوات المسلحة أنها ستقوم ببعض التدريبات المشتركة بين عناصر القوات الجوية والدفاع الجوى على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة للوقوف على مدى جاهزية واستعداد هذه العناصر فى حماية سماء الجمهورية.

خبر عاجل من النائب العام عن الفريق شفيق واخرون .. تفاصيل



بيـــــان عـــاجل من الجماعة الإسلامية


الجماعة الإسلامية تؤكد مشاركتها في فعاليات يوم الجمعة القادم


14-11-2012 | 00:14
.

أكدت الجماعة الإسلامية أنها ستشارك في فعاليات يوم الجمعة القادم دعما لموقف أعضاء التأسيسية المساندين للشريعة الإسلامية في ظل الجدال السياسي الدائر في الجمعية التأسيسية حول ما يتعلق بالشريعة الإسلامية.

وحددت الجماعة ـ في بيان لها مساء اليوم ـ فاعليات جماهيرية ستقوم بها أمام كل من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، ومجلس الشورى مقر الجمعية التأسيسية بالقاهرة بعد صلاة الجمعة، وفي عدد من محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك لمطالبة الجمعية التأسيسية بتحقيق مطالب مليونية الشريعة الإسلامية، والتي تم تقديمها للجمعية التأسيسية من خلال وفد من ائتلاف الدفاع عن الشريعة المكون من 17 حزب وحركة إسلامية والتى تمثلت فى ضرورة تعديل المادة الثانية من الدستور لتصبح الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع.

وأكدت الجماعة ضرورة إضافة مادة للأحكام العامة تنص على أنه لا يجوز تفسير أي مادة في هذا الدستور، بما يخالف الشريعة الإسلامية، وإضافة الصحابة وأمهات المؤمنين إلى المادة التي تحظر الإساءة للرسل والأنبياء.

ودعت الجماعة الإسلامية، أبناء الشعب المصري ومحبي الشريعة الإسلامية للوقوف إلى جانبها، وإلى جانب ائتلاف دعم الشريعة الإسلامية في كل الفعاليات، كما طالبت جميع أعضاء الجمعية التأسيسية، خاصة ممثلي التيار الإسلامي الممثلين في الهيئة التأسيسية وأبناء التيار الإسلامي بالوقوف إلى جانب هذه المطالب بما يحقق آمال الشعب المصري في تحقيق مطالبه وتعزيز موقع الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد.

عاجل| حادث مروع على الطريق الدائري بين 13 سيارة



شهد الطريق الزراعي عند عزبة خير الله حادثا مروعا حيث تصامدت منذ قليل 13 سيارة، وتشير النتائج الأولية أن السرعة هي سبب الحادث، والذي أدى لوجود 12 مصابا يتم إسعافهم حاليا

ضاحى خلفان يسخر من الجيش المصرى





كتتب - ياسمين عبد التواب: منذ 6 ساعة 1 دقيقة 
سخر ضاحى خلفان -قائد شرطة دبى- من قدرة الجيش المصرى فى مواجهة إسرائيل، قائلا: "والله أتمنى أن يناور الجيش المصري منارة (تحت مسمى) فتح فلسطين.. بس مناورة بالذخيرة (الميتة) حتى لا تموت عزيمة الجيش".

وزعم خلفان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم الثلاثاء، أن العرب والمسلمين يضحكون على الفلسطينيين فى فكرة الاستعداد لتحرير القدس، قائلا: "الفلسطينيين عارفين إن العرب والمسلمين بيضحكوا عليهم حتى نجادي عامل جيش القدس على يضحك على شعبه ويعلم أنه لن يحارب أبدا".
وأراد قائد شرطة دبى أن يحرج جماعة الإخوان المسلمين التى تعلن دائما مساندتها للقضية الفلسطينية بدعوته الى تكوين جيش بالملايين لتحرير الاقصى الشريف من يد اليهود، قائلا: "ليس للإخوان عذر ... السلاح السلاح .. رايحين بالملايين لفلسطين"، وتابع: "كلامهم من قبل واتهامات حسني انتهت الآن السلاح يا رجالة بأيديكم".

اتهام خطيــــر جدااا للميس الحديدى !

لميس الحديدى متهمة بازدراء الأديان





القاهرة ـ Gololy

فوجئت الإعلامية المصرية لميس الحديدى بقيام 40 محاميًا بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضدها يتهمها بازدراء الأديان.

اعتمد المحامين في بلاغهم على قيام الحديدي فى برنامجها «هنا القاهرة» بقناة cbc الفضائية على التهكم ممن تظاهروا بميدان التحرير يوم الجمعة الماضية للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية، ووصفتهم بالتخلف والردة، وأنهم قتلة وسافكو دماء.

وأضافوا أن هذه العبارات تعد ازدراءً للأديان، وأنها تعمل على الفتنة بين أبناء الشعب، وطالبوا فى نهاية بلاغهم بسرعة التحقيق مع المشكو فى حقها واتخاذ الإجراءات القانونية.

بالفيديو عاجل عن المترو غدا كارثه لكل ركاب المترو ؟؟









جدل على الفيس بوك بسبب صورة ملكة جمال مصر




ألهبت صورة "شبه عارية" لـ "سارة الخولي" ملكة جمال مصر في مسابقة ملكة جمال الكون سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك وتويتر ) خاصة في زمن الإخوان أو زمن الإسلاميين – على حد قولهم -. 

وتداول النشطاء الصورة المثيرة للجدل مصحوبة بتعليقات ساخرة من دعوة الاسلاميين من تطبيق الشريعة ، بينما هكذا تبدو ملكة جمال مصر في عهدهم . 
وقال أحد مستخدمي الفيس بوك ساخرا: هذه ملكة جمال مصر في عصر الإسلاميين "مصر بتغيير" ، بينما وجه آخر تعليقه للتيار الإسلامي قائلا: كل ما تحبو بالشدة تقفلوها ، كل ما هتلاقوها فاتحه زي ما انتوا شايفين. 
وقال آخر ساخرا من طبيعة المصريين: أصل المصريين طول عمرهم بيموتوا في العند تقولولها "اتحشمي" تقلع ، تقولولها "إقلعي" تتحشم، ! بينما علق آخر : عموما هي "تيار شعبي" ربنا يخلي لينا مس ايجبت والاخوان. 

سائق يمزق جثة زوجته وتحويلها الى اجزاء داخل غرفة نومهما لن تصدق السبب

قاتل زوجته يمثل جريمته ببني سويف
 

بني سويف /محسن عبدالكريم الثلاثاء , 13 نوفمير 2012 22:19 
قام السائق المتهم بتمزيق جثة زوجته وتحويلها إلي أجزاء بعد مشاجرة بينهما داخل غرفة نومهما بتمثيل جريمة القتل داخل المنزل في حضور
وكلاء نيابة الفشن .


وتحت أشراف المستشار حمدي فاروق المحامي العام لنيابات بني سويف ووسط حراسة أمنية مشددة اعترف الزوج ويدعي أمام سيد عبد العظيم بأن زوجته تكبره بعشر سنوات وأن سبب الجريمة هو وقوع مشادة كلامية بينهما داخل غرفة النوم بسبب معايرة الزوجة له بفقره وضعفه الجنسي.

وترديدها له دائما أن زوجها السابق أفضل منه فقام علي إثرها الزوج بأحضار فأس صغيرة وهوى به علي رأسها لتسقط غارقة في دماءها ثم يسرع بإحضار منشار كهربائي ويقوم بتمزيق جسدها إلي 8 قطع صغيرة.


ووضعها داخل أجولة حتي يسهل حملها ولا يكتشف أحد جريمته ثم حملها فجرا من المنزل داخل السيارة إلي أن قام بإلقاءها في أحد المصارف البعيدة داخل حدود محافظة المنيا.


و كان اللواء عطيه مزروع مدير أمن بني سويف قد تلقي إخطارا من العميد محمد منتصر رستم مأمور مركز شرطة الفشن ببني سويف يفيد تلقيه بلاغا يفيد اختفاء ربة منزل تدعي نادية من قرية صفط العرفا التابعه لمركز الفشن من منزلها ومن القرية.

وعلي الفور أسرع الرائد مصطفي عقرب رئيس مباحث الفشن ببني سويف وتحت إشراف العميد زكريا أبو زينه مدير المباحث الجنائية إلي القريه للتحقيق في صحة البلاغ ، حيث تبين من التحقيقات والتحريات أن وراء جريمة القتل زوجها ويدعي إمام سيد ويعمل سائقا (37 سنة) وبتضييق الخناق عليه ومواجهته بالتحريات انهار.


واعترف أن سبب وقوع الحادث في البداية هو وقوع مشادة كلامية بين الزوج والزوجة في إدارة مرور ببا أثناء قيامهما بترخيص السيارة التي يمتلكها الزوج ويعمل عليها.

وامتدت المشادة حتي عاد الزوجان إلي المنزل وتطورت المناقشة
بينهما إلي مشاجرة عايرته الزوجة بأنه فقير وضعيف جنسيا وأن زوجها السابق أفضل منه فقام الزوج بالاعتداء علي الزوجة بالضرب وأحضر منشارا كهربائيا ومزق جسد الزوجة ثم وضعه داخل أجولة وحمله فجرا إلي أحد المصارف البعيدة بمحافظة المنيا وألقاه فيه.



قام الرائد مصطفي عقرب رئيس مباحث الفشن والنقيب أحمد
الدسوقي معاون المباحث باصطحاب الزوج إلي مكان القاء الجثة ومتابعتها حتي تم العثور عليها وحرر محضرا بأقوال المتهم وأحاله للنيابة التي أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق.



الغريب أن الزوج أثناء تمثيله جريمة القتل أصيب بهياج شديد وكاد أن يعتدي بالضرب علي الشخص الذي يمثل زوجته لولا سرعة تدخل رجال الشرطة.

مشادة بين علاء وجمال مبارك فى عنبر سجن طره


 
ذكرت صحيفة الديار اللبنانية نقلا عن مصدر أمني مطلع أن مشادة أمنية وقعت مساء أمس بين علاء مبارك وجمال مبارك في عنبر السجن الذي يقطنان فيه على ذمة قضايا تتعلق بثروتهما واستغلال النفوذ.
وقال مصدر بمصلحة السجون إن القوة المكلفة بحراسة العنبر تدخلت بعد سماع أصوات عالية بين جمال وعلاء مبارك، وقال، إن صوتهما أسمع كافة المحبوسين الآخرين من رموز النظام السابق والمحبوسين في نفس السجن.
وأوضح أن سبب المشادة التي حدثت بين نجلي مبارك هي بسبب عتاب علاء مبارك الابن الأكبر لمبارك لشقيقه جمال واتهامه بأنه سبب توريط العائلة في كل ما حدث من أزمات تعرضوا لها، ما أضاق ذرعا بجمال مبارك وانفجر في أخيه مؤكدا له أن عتابه المستمر وتحميله المسئولية بسبب طموح في الرئاسة لم يكن السبب في دخولهم السجن.
وأشار المصدر إلى أن القوة المكلفة بحراسة العنبر تدخلت لفض المشادة التى وقعت وأبعدت بينهما وأن عددا من رموز النظام السابق تدخلوا للصلح بينهما وأكدوا عليهما عدم إبلاغ والدهما بما حدث.

تصريح جديد من الفريق احمد شفيق

 تصريح جديد من الفريق احمد شفيق
شفيق: القوى المدنية غير قادرة على أن تكون رقماً مؤثراً فى مستقبل البلد

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية، عبر موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك ": بعد عامين، من ثورة يناير، وبضعة أشهر من وصول أول رئيس إخوانى إلى صدارة حكم مصر، تجد القوى المدنية المصرية نفسها غير قادرة على أن تعبر من مضيق يبقيها فى بحيرة مغلقة، لا هى التى تمكنت من الإبحار بعيداً، ولا هى التى تستطيع أن تنمى نفسها وتصل إلى الأداء السياسى الذى يمكنها من أن تُصبح رقماً مؤثراً فى مستقبل البلد، فى ذات الوقت الذى تسيطر فيه نوعياً القوى الدينية على الساحة، وهى بدورها غير قادرة على أن تلبى الاحتياجات العامة لمجتمع متنوع.. وتجسد يوماً تلو آخر العجز عن الإنجاز، وتنحبس كذلك خلف مضيق أيديولوجى لا يتيح لها بنيوياً وعقيدياً أن تكون مؤهلة لتحقيق الانتقال الذى تريده مصر".

 

صحيفة لبنانية تكشف أسماء قادة عرب أقاموا علاقة مع ليفني وزيرة خارجية الكيان الصهيوني السابقة

 
زعمت صحيفة لبنانية عن أن تسيبي ليفني وزيرة خارجية الكيان الصهيوني السابقة، مارست الجنس مع عضو بارز حركة فتح، العضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير"ص.ع"، ومع أمين سر بمنظمة التحرير "ي.ع"، دون أن تكشف عن مصدر ما نشرته من معلومات.
وقالت صحيفة الديار اللبنانية، المحسوبة على التيار الشيعي، إن الكشف عن العلاقة الجنسية بين المسئولين البارزين بفتح، وليفني، جاءت بعد حديث ليفني عن ممارستها الجنس والقتل مع مسئولين عرب وفلسطينيين من أجل المعلومات بما يخدم مصلحة تل أبيب.
وأشارت ليفني خلال مقابلة لها مع صحيفة نيويورك تايمز نشرت في وقت سابق أنها قامت بأخذ الإذن الأكبر من كبير الحاخامات اليهود بأن تقوم علاقات غير شرعية مع الأعداء من أجل قتلهم أو الحصول على معلومات.
وكانت ليفني عملت في جهاز المخابرات "الموساد" ، وتحدثت خلال المقابلة عن أن ممارسة الجنس مع المسئولين العرب كانت تتم في غرف فيها كاميرات من أجل الابتزاز واجبارهم على تقديم تنازلات لإسرائيل. 

أول بلاغ للنائب العام ضد البابا الجديد

أول بلاغ للنائب العام ضد البابا الجديد
تقدم اليوم خالد المصري أمين عام المركز الوطني للدفاع عن الحريات ببلاغ رسمي للنائب العام حمل رقم 4116/2012 بلاغات النائب العام ضد الأنبا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرك الكنيسة المرقسية بصفته .

وضد الراهب باخوميوس الريان من دير القديس الأنبا مكاريوس ، ورهبان دير القديس الأنبا مكاريوس السكندري .

اتهمهم فيه بأنهم قاموا بالاستيلاء عن عمد على أراضي شاسعة من أراضي الدولة تقدر بتسعة ألاف فدان ونصف وهذه الاراضي تعتبر من المحميات الطبيعية في منطقة تسمى منطقة العيون السحرية -Magic Springs- بالمحمية الطبيعية "وادى الريان" وهي المصفى الوحيد للحياة البرية في هذه المنطقة .

وأشار المصري في البلاغ أنها محمية طبيعية وفيها حيوانات مهددة بالانقراض يحرم صيدها دوليا ومحليا مثل الغزال الأبيض والفينك أو الغزال المصري ، وقاموا ببناء سور طوله حوالي 10 كيلو متر حول هذه الأراضي الشاعة واعتبروها ملكية خاصة لهم .

وأكد المصري أن هذه الأراضي لو لم تعد مرة أخرى في حيازة الدولة ، وأخذها من قبضة اللصوص الذين استولوا عليها - على حد قوله - سوف يكون لهم إجراءات تصعيدية أخرى .
الوفد


عاجل| شاهد من يعلن تجميد عضويته في "التأسيسية" ويهدد بالانسحاب ؟؟؟

عاجل| القوى المدنية تجمد عضويتها في "التأسيسية" وتهدد بالانسحاب





أعلنت القوى المدنية المشاركة في الجمعية التأسيسية، تجميد عضوية جميع أعضائها بالجمعية حتى تنفيذ عدد من المطالب، أبرزها:

- عدم الاعتراف بالجلسات التي تمت خلال الأسبوع الجاري

- تغيير لجنة الصياغة المصغرة بسبب الشك في نزاهتها، وأخذها في اتجاه واحد

- مد عمل الجمعية لمدة 3 شهور على الأقل

- تغيير شكل إدارة الجلسات وعمل نقاش مفتوح حول كافة المواد ووضع جدول زمني واضح ومناسب للانتهاء من أعمال الجمعية.

وقدم عمرو موسى هذه المطالب في ساعة متأخرة من مساء اليوم إلى المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية، وقال الدكتور أيمن نور، وكيل الجمعية التأسيسية، إنه يوقف صفته كوكيل للجمعية، وقال "نحن نواجه إدارة فاشلة للجمعية التأسيسية تؤدي لنتائج خطيرة، نربأ بأنفسنا أن نشارك في هذه الإدارة الفاشلة"، مشيرا إلى أن الجمعية تأخذ مسارا واحدا، إضافة للتعجيل بإصدار دستور لم ينضج بعد.

وأوضح أن مايقوم به ممثلو القوى المدنية في التأسيسية هو دفاع عن الدستور، وليس دفاعا عن الجمعية التأسيسية.

جاء ذلك بعد اجتماع مطول للقوى المدنية بمقر مجلس الشورى، شارك فيه عمرو موسى، والدكتور سيد بدوي رئيس حزب الوفد، والدكتور أيمن نور، والدكتور فؤاد بدراوي، وجابر جاد نصار، وسعاد كامل، وعبد الجليل مصطفى، والدكتور وحيد عبد المجيد، وجورج سميحة، وعمرو عز، ومحمد السعيد.

وأكد المجتمعون أنهم سينسحبون من الجمعية إن لم تنفذ مطالبهم حتى الأحد المقبل، في حين أعلنت عضوة التأسيسية سعاد رزق انسحابها التام من التأسيسية.

ميعاد تنفيذ قرار الإغلاق المبكر للمحلات وتنفيذة عبر 3 مراحل


 

 
 قال مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة: "إن قرار الإغلاق المبكر للمحال سيبدأ تفعيله بداية من ديسمبر القادم على 3 مراحل." يأتي ذلك فيما نفت المحافظة، اليوم، غلق الورش والمصانع الصغيرة التي تعمل وسط المناطق السكنية في التاسعة مساء، مؤكدة أنها بدأت في استطلاع رأي المواطنين قبل تحديد المواعيد المقررة للإغلاق على صفحتها الإلكترونية. وأوضح المصدر المسؤول بالمحافظة، أن المرحلة الأولى من الإغلاق، تبدأ بغلق المحال أبوابها وأنوارها الخارجية وإضاءة الفترينات، ومنع دخول زبائن جدد، ويستمر العمل بداخل المحل بعد إغلاقه لحين الانتهاء من خدمة الزبائن الموجودين بداخله. وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن المرحلة الأولى من المقترح سيتم تنفيذها خلال الفترة من أول الشهر القادم إلى آخره؛ حيث سيتم غلق الورش بالمدن والقرى في الساعة التاسعة مساء، ويستثنى من القرار محال إصلاح الإطارات، وغلق المحال التجارية بالقرى في الحادية عشرة مساء، على أن يتم خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأنوار المبهرة في التاسعة، وتغلق المحال التجارية بالمدن في 12 مساء، والعمل على خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأنوار المبهرة في العاشرة مساء. ولفت المصدر إلى أنه سيتم إغلاق المطاعم والكافتريات والمقاهي بالمدن الساعة 2 صباحًا، والعمل على خفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأنوار المبهرة الساعة 12 مساء، والسماح بالبيع المباشر دون جلوس زبائن والسماح بخدمة التوصيل، على أن يستثنى من القرار الصيدليات ومحطات البنزين ومحال البقالة والمخابز والمحال بالمدن والقرى؛ بحيث لا يوجد لها مواعيد إغلاق محددة، ولكن تقوم بخفض الإضاءة الخارجية وإطفاء الأنوار المبهرة بالمدن الساعة 10 مساء والقرى الساعة 9 مساء. وتابع المصدر: «المرحلة الثانية سيبدأ تنفيذها خلال الفترة من بداية يناير القادم إلى نهايته، وفيها يتم الإغلاق مبكرًا ساعة عن المواعيد السابق ذكرها في المرحلة الأولى، في جميع الفئات». والمرحلة الثالثة، يتم العمل بها خلال فصل الصيف، والتي سيتم فيها مراعاة الإجازات والمصايف، وسيتم تأخير مواعيد الإغلاق بعض الشيء. 

عمرو أديب لقنديل


عمرو أديب لقنديل : انت مش قاعد 17 يوم كمان علشان تعمل خطة مستقبلية لسنة 2017

11/13/2012 11:26 PM


هيثم السايس


قال الإعلامي عمرو اديب ، ان الدكتور هشام قنديل ، رئيس الوزراء طموحاته قليلة ولا يناسب مصر في المرحلة الحالية ، معلقا علي خطاب رئيس الوزراء اليوم ، بانه غير مناسب بالمرة في المرحلة القادمة التي تشهدها مصر ، قائلا " انت مش قاعد 17 يوم كمان علشان تعمل خطة مستقبلية لسنة 2017 " . وعلق أديب خلال مقدمة برنامجه القاهرة اليوم ، علي قناة اوربت ، علي الخطاب ، أن رئيس الوزراء هشام قنديل ،لم يتحدث عن التضخم السكاني ، ساخرا " يجوز ان تحديد النسل حرام " ، مضيفا الي أن الدول الأخرى تخطط لمصر ، مثل كوريا الجنوبية التي قامت بإعداد خطة لتنمية سيناء والمشروعات التي تناسبها . وتساءل اديب عن هيكلة وزارة الداخلية والمؤسسات الحكومية التي تغرق في الفساد ، مشيرا الي انه يجب علي رئيس الوزراء هشام قنديل أن يبدأ في إجراءات فورية من اجل إنتشال مصر إقتصاديا .




الفجر

عاجل من الجيزة

عاجل مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين بعد إطلاق نار كثيف بالجيزة 
 

 
شهدت منطقة جنوب الجيزة اطلاق كثيف للرصاص فى العياط والبدرشين والحوامدية، بسبب خصومات ثارية ومطاردة للمتهمين وعمليات سطو مسلح، واسفرت الاشتباكات المسلحة عن مقتل 3 اشخاص واصابة اثنين اخرين، وتم ضبط عددا من المتهمين فى الاحداث الثلاثة ويكثف ضباط المباحث بالجيزة جهودهم للقبض على باقى المتهمين الهاربين. اعترض مسلحون سيارة نصف نقل محملة بالدواجن أثناء سيرها بطريق مصر أسيوط الزراعى بالحوامدية، وأطلقوا الرصاص على سائقها لإجباره على التوقف، حيث أصيب بطلق نارى فقد بعده التحكم فى السيارة فاصطدم بتوك توك، مما أسفر عن وفاة سائقه وإصابة مرافقه، بينما لاذ المسلحون بالهرب. بدأت تفاصيل الواقعة عندما حاول مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يحملون البنادق الآلية إيقاف سيارة محملة بالدواجن أثناء سيرها على طريق مصر أسيوط الزراعى بالحوامدية، إلا أن سائقها حاول الهرب والنجاة بسيارته فتتبعه المتهمون، وأطلقوا الرصاص عليه، حيث سكنت إحدى الطلقات ذراعه، مما جعله يفقد التحكم فى قيادة السيارة واختلت عجلة القيادة من يده، واصطدم فى توك توك كان يسير على ذات الطريق. وأسفر الحادث عن وفاة سائق التوك توك وإصابة شخص آخر كان برفقته، بينما فر قبل الاستيلاء على السيارة، وتم نقل المتوفى والمصابين إلى المستشفى، وتشكيل فريق بحث بقيادة العميد خالد عميش مفتش المباحث، والرائد أحمد عكاشة وأحمد فرحات ومحمود يحيى ضباط المباحث للقبض على المتهمين الهاربين. كما لقي مواطن مصرعه بالعياط فى تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة، بعدما حاولت قوات الأمن اقتحام منزله والقبض عليه، إلا أنه أطلق أعيرة نارية نحوهم وتم مبادلته إطلاق الرصاص وانتهت الاشتباكات بمقتله، حيث وردت معلومات للعميد خالد حجاج مأمور مركز شرطة العياط، مفادها وجود مواطن سبق اتهامه فى عدة قضايا بمنزله بالعياط، فتم إعداد حملة أمنية مكبرة قادها المقدم على عبد الرحمن رئيس مباحث العياط، وأشرف عليها العميد رشدى همام مفتش المباحث، وحاولت قوات الأمن مداهمة منزل المتهم بعد استئذان النيابة، إلا أنه شعر باقتراب الشرطة منه، وحدثت اشتباكات انتهت بمقتله متأثرا بطلق نارى، وتم نقل جثته إلى المستشفى. وتم إخطار اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة بالواقعة،كما تجددت الاشتباكات بين عائلتى أبو غريب والسنوطى بقرية الشوبك الغربى بالبدرشين، حيث أطلق أفراد العائلة الأولى الرصاص على العائلة الأخرى مما أسفر عن وفاة شخص من عائلة السنوطى"، وانتقل إلى القرية اللواء طارق الجزار نائب مدير مباحث الجيزة، والعميد خالد عميش مفتش المباحث والرائد هانى إسماعيل معاون المباحث، وعدد من قيادات مديرية أمن الجيزة إلى القرية، وتم الدفع بسيارات الأمن المركزى تخوفا من تجدد الاشتباكات مرة أخرى. وكانت عائلتا "السنوطى وأبو غريب" قد تبادلتا إطلاق الرصاص منذ أكثر من شهر، وأسفرت المواجهات عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين، واحتراق 3 منازل بالقرية، واقتحمت قوات الأمن عدداً من منازل المتهمين بحثاً عن المتورطين بالأحداث، والبنادق الآلية المستخدمة فى الحادث، وتم توجيه حملات أمنية داخل القرية وخارجها، استهدفت المتهمين المشاركين، فى تبادل إطلاق الرصاص قبل هروبهم، فيما تحولت القرية إلى ثكنة عسكرية، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية بمكان الأحداث، وعلى مداخل ومخارج القرية، فى محاولة لقوات الأمن للسيطرة على الموقف، وكشفت التحريات والتحقيقات أن سبب اندلاع الأحداث بين العائلتين حدوث مشادات كلامية بين طالبين، عقب خروجهما من مدرسة إعدادية، وتطور الأمر إلى مشاجرة استعان فيها كل منهما بأقاربه، وتحولت القرية إلى ساحة حرب، حيث تبادل الطرفان إطلاق الرصاص. وكانت مديرية أمن الجيزة قد منعت ترخيص الأسلحة النارية لأفراد العائلتين، بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها القرية التى يقطنها الطرفان من اشتباكات تبادل خلالها الطرفان إطلاق النار، وإحراق المنازل وتجدد اشتباكات بين اللحظة والأخرى

السبب وراء تفجير طالب لنفسه بـ «جامعة عين شمس»

طالب يفجر نفسه بـ «جامعة عين شمس» بسبب «فتاة» 
 

لجأ طالب بإحدى كليات جامعة عين شمس إلى وسيلة غريبة للتشاجر مع طالبين قاما بمعاكسة صديقته؛ حيث قام بشراء عبوة بدائية الصنع والدخول بها إلى الجامعة للتشاجر معهما إلا أنها انفجرت فيه!!.
البداية كانت برصد إدارة الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية لخبر على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) حول انفجار قنبلة بجامعة عين شمس وإصابة أحد الطلاب جراء الانفجار، وتم على الفور التنسيق مع اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة للوقوف على ملابسات الواقعة؛ حيث تبين عدم تلقى أجهزة الأمن بالمديرية أية بلاغات حول هذه الواقعة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أنه على الفور تم تشكيل فريق بحث موسع أشرف عليه اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة لكشف ملابسات الواقعة والوقوف على حقيقتها، وأثناء البحث أخطرت مستشفى الدمرداش قسم شرطة الوايلى باستقبالها المدعو زين الدين عصام زين الدين (21 سنة) طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة عين شمس ومقيم بحدائق القبة مصابا بجرح تهتكي بالفخذ الأيمن، وبادعائه أنه أصيب جراء انفجار جسم مجهول داخل الجامعة.
وبالانتقال وسؤال المذكور قرر أنه أثناء سيره داخل الجامعة ألقيت عليه حقيبة جلدية متوسطة الحجم بداخلها عبوة بدائية الصنع، مما أحدث إصابته، دون أن يتهم أو يشتبه في أحد بالوقوف وراء الواقعة. 
وباستكمال الفحص تبين وجود خلافات سابقة بين المذكور وكل من أحمد سعيد فاروق، وكريم حسن محمد الطالبين بالجامعة بسبب معاكستهما لصديقته الطالبة بكلية التجارة، قام على أثرها المذكور بشراء عبوة بدائية الصنع تتكون من البارود المستخدم في الألعاب النارية والمسامير ووضعها داخل حقيبة تمهيدا للتشاجر معهم داخل الجامعة، وعند قيامه بإخراجها داخل الجامعة انفجرت فيه.
وقد عثر على أجزاء من الحقيبة الخاصة بالمذكور محترقة داخل الجامعة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9389 / 2012 وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

سلفيون يتوسطون لتزويج مصريين من سوريات مقابل

سلفيون يتوسطون لتزويج مصريين من سوريات مقابل 5 الأف جنيه 
 
 فى مشاركة منهم للم الشمل والحفاظ على كرامة المرأة العربية المسلمة انتشرت فى الايام الاخيرة دعوات متعددة لزواج المصريين من السوريات القادمات من جحيم بشار الاسد الى مصر.
مشايخ ودعاة السلفية يقومون بدور عجيب ، وصار همهم الاول جمع زوجين فى الحلال –الزوج مصرى والزوجة سورية بهدف مساعدة الشباب فى حل مشكلة نفقات الزواج ويستروا البنات السوريات ويصونوهن من اى مكروه
وحدد المشايخ شروط الزواج وهى إقرار العريس بما يفيد بانه يمتلك سكنا خاصاً الى جانب تقديمه مبلغ لايزيد عن 5000 جنيه عبارة عن الشبكة والمهر ، وفى حال عدم مقدرته يدفع 1000 جنيه مقدماً ويكتب ايصال امانة ب 4000 آخرين يتم منحهم للزوجة وتكون حرة التصرف بهم مع زوجها بعد الزواج .وهذا وفقا لما ذكره الزميل عادل الهوارى من قنا
ونقل الهوارى أن الشباب تكالبوا حتى المتزوجين منهم امام الجمعيات الشرعية والمشايخ القائمين على المشروع حتى دون النظر الى شكل وتعليم العروسة ويبدو ان الشباب ثقتهم كبيرة فى الجمال الشامى

مصادر قضائية: إحالة عدد كبير من الإعلاميين للجنايات بتهمة إهانة القضاء


 
أكدت مصادر قضائية للفجر, ان هناك قرار قد اتخذ بإحالة عدد كبير من الإعلاميين والنشطاء السياسيين لمحكمة الجنايات بتهمة اهانة القضاء.
وكان عدد كبير من الاعلاميين والنشطاء قد خضعوا للتحقيق من قبل قضاة التحقيق المنتدبين بعد بلاغات اتهمتهم بإهانة القضاء المصري.
وكشفت ذات المصادر للفجر عن أن الاسماء التي سيتم الاعلان عن تحويلها للجنايات في القريب العاجل, ستكون مفاجأة ستهز الوسط الاعلامي بأكمله.
كان عدد من الاعلاميين قد خضعوا للتحقيق بتهمة اهانة القضاء مؤخرا مثل محمود سعد وخيري رمضان وريم ماجد ولميس الحديدي وغيرهم.