تعليق محمد أبو حامد بعد فوز مرسى


محمد أبو حامد: أقبل نتائج الرئاسة ومستمر في المعارضة



Sun, 24/06/2012 - 16:45


علق النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، الأحد، على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن فوز الدكتور محمد مرسي، بمنصب رئيس الجمهورية، وخسارة منافسه الفريق أحمد شفيق، بقوله: «أقبل النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية، واستمر بالمعارضة».
وكان أبو حامد، قد هاجم جماعة الإخوان المسلمين خلال الفترة الماضية، معلنا تأييده للفريق أحمد شفيق، لدعم وإنقاذ الدولة المدنية.
كان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قد أعلن، عصر الأحد، فوز الدكتور محمد مرسي، بمنصب رئيس الجمهورية، وخسارة منافسه الفريق أحمد شفيق، وقال إن الدكتور مرسي حصل على 13230181 صوتا فيما حصل الفريق شفيق على 12347380 صوتا وقد بلغ إجمالي الناخبين المقيدين 50958794 ناخبا، وإجمالي المصوتين 2642763 ناخبا وإجمالي الأصوات الصحيحة 25577511 صوتا وإجمالي الأصوات الباطلة 843252 صوتا.

المصرى اليوم

هااام من مصابو الثورة عن مرسي


مصابو الثورة: فوز مرسى انتصار للشعب.. وخطابه موجه للمواطن البسيط

الإثنين، 25 يونيو 2012 - 00:14
الرئيس محمد مرسى
كتب أحمد حسن


هنأ ائتلاف أسر الشهداء والمصابين الدكتور محمد مرسى، بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية، مؤكدين أنه بنجاح مرسى تكون الثورة قد حققت أهدافها وانتصرت إرادة الشعب المصرى، الذى رفض عودة النظام السابق مرة أخرى، وأصر على استكمال مسيرة الديمقراطية.

وقال رمضان عبد الغنى، مؤسس الائتلاف وعضو المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، إن نجاح مرسى بداية لحياة مدنية جديدة، وانتصار لإرادة الشعب المصرى، لافتا إلى أن أهالى الشهداء شعروا بأنهم ثاروا لأبنائهم عقب إعلان المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، النتيجة بفوز الدكتور محمد مرسى رئيسا للجمهورية الثانية.


وأضاف عبد الغنى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خطاب مرسى هو بداية أمل جديد، حيث إن الخطاب كان موجها لعامة الشعب المصرى وخاصة المواطن البسيط، مختلفا عما كنا نسمعه فى خطابات النظام السابق، الذى كان لا يهتم إلا بمن حوله فقط، مشيرا إلى أنه يجب أن يلتف حوله جموع المصريين من أجل النهوض بالبلاد، وأن تكون مصر يدا واحدة متجاهلة كافة الخلافات على الساحة السياسية.

وطالب عبد الغنى الرئيس الجديد بضرورة تحقيق وعوده التى وعد بها المصريين، وعلى رأسها القصاص من قتلة الشهداء وإعادة محاكمتهم، وتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع الأجور وتطبيق الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه، وتوفير رغيف العيش للمواطن، وحل مشكلة الوقود التى استمرت كثيرا.

ننشر خطة الـ"100 يوم" للدكتور محمد مرسى عقب توليه الرئاسة


ننشر خطة الـ"100 يوم" للدكتور محمد مرسى عقب توليه الرئاسة

الأحد 24.06.2012 - 11:50 م


خطة الـ"100 يوم" للدكتور محمد مرسى
كتب مصطفى الرماح

ينشر صدى البلد خطة الـ100 يوم الأولى التى وضعها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والتى تضمنت أن يكون فيها رئيساً خادما لمصر.

وتعهد مرسي فيها بحل خمس مشاكل يومية في حياة المواطن المصري وهى إعادة الأمن والاستقرار، ضبط المرور، توفير الوقود، تحسين رغيف العيش، وحل مشكلة القمامة وتكوين مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين ومستشارين على أن تشمل كافة القوى الوطنية ومن مرشحي الرئاسة الوطنيين والشباب والمرأة المصرية والتيار السلفي والأخوة الأقباط لترسيخ معنى المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة ائتلافية موسعة من القوى الوطنية المختلفة والكفاءات، يختار رئيسها على اساس الكفاءة و بالتوافق مع البرلمان و لا يمثل حزب الحرية و العدالة فيها الأغلبية.

وتعهد مرسى فى خطته بزيادة معاش الضمان الإجتماعي ومضاعفة المستفيدين منه من 1.5 الى 3 ملايين وتخفيف عبء الضرائب مما يعنى اسقاط الضرائب كلية من مليون ونصف أسرة وزيادة الرقعة الزراعية 1.5 مليون فدان وإسقاط وإسقاط الديون الزراعية عن الفلاحين وتوفير أكثر من 700ألف فرصة عمل سنويا وزيادة الإنفاق على الصحة أربعة أضعاف مما سيؤدي إلى رعاية صحية كريمة وزيادة المستفيدين من التأمين الصحي، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشمل خطة ال100 يوم تخفيف أعباء الأسرة المصرية في نفقات التعليم وتطوير التعليم والبحث العلمي وتحسين أوضاع المعلمين وأستاذة المعاهد والجامعات.

وتعهد مرسى بحماية حق المرأة في العمل والمشاركة الكاملة والفعالة في المجتمع وعدم السماح بانتزاع حق المرأة في الاختيار.

وفى مجال الاعلام تعهد بعدم المساس بحرية الإعلام وأنه لن يقصف قلم أو يمنع رأي أو تغلق قناة أو صحيفة في عهده مع مراعاة القانون وميثاق شرف المهنة فيما بين الإعلاميين.

واكد على ضمان حقوق العاملين عن طريق قانون العمل وبإصلاح هيكل أًجور الًعمال والحرفيين وإقرار زيادة سنوية ملائمة توفر حياة كريمة لهم ولأسرهم وبتيسير إجراءات الترخيص بالنسبة للسائقين وحل مشكلة أقساط التاكسيات البيضاء.

وتعهد بإلغاء أي نوع من أنواع التمييز ضد أي مصري بغض النظر عن الديانة او العرق او الجنس.

واكد انه ملتزم بما جاء في البرنامج الرئاسي المنبثق من مشروع النهضة، وتحقيق اهداف الثورة، والقصاص العادل لأهالي الشهداء.


صدى البلد 

هااام من ريم ماجد

ريم ماجد فوز مرسى ليس معناه ان الثورة انتصرت






كتبت : هاجر عبد القادر
اكدت الاعلامية ريم ماجد ان الثورة ما زالت مستمرة و فوز الدكتور محمد مرسى بالرئاسه لا يعنى نجاح الثورة فالثورة ما زالت مستمرة والنظام القديم مازال قائم وان مشوارنا لن ينتهى عند فوز دكتور محمد مرسى .
ضع الكابشن هنا اذا وجد

واضافت من خلال فضائية اون تى فى ''أنا لو من رئيس الجمهورية المنخب معتبرش أبداً فرحة الناس دي دعم أنا لو منه أعتبرها مسئولية .. لأني لو مكنتش أد المسئولية الناس اللي فرحانه في الشوارع دي مش هتسكتلي .


واشارت ان الطريق مازال امام المصريين لتحقيق اهداف الثورة ولابد ان نفيق حتى تكتمل ثوة الشعب المصرى .

مصراوى

صوره محتاجه تعليق


صوره محتاجه تعليق