تصريح رهيب جداا من فريده الشوباشى عن الرئيس مرسى

فريدة الشوباشي : لو مرسي واثق من شعبيته "يدخل" إعادة الانتخابات الرئاسية.. و"التأسيسية" تعد لدكتاتورية وفاشية جديدة 
 
الثلاثاء 25.09.2012 - 09:33 م 
 فريدة الشوباشي 
كتب / علاء المنياوي
قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي إن الجمعية التأسيسيةللدستور بها عوار دستوري وتزييف لإرادة الشعب على خلفية مجلس الشعب الذي أقرت المحكمة الدستورية بعدم شرعيته وبطلانه وحله .

وأوضحت الشوباشي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "أستوديو البلد" على قناة "صدي البلد" أن الرئيس مرسي إذا ما كان واثقا أن من اختاروه كانوا بإرادتهم الحرة و ان شعبيته كبيرة فليخض الانتخابات مرة ثانية .

وأشارت إلي أن الجمعية التأسيسية أشاعت جوا من عدم الارتياح لدي كل المصريين خاصة بوضعها لقيود في الكثير من البنود مما يعني أنها تعد لدكتاتورية وفاشية جديدة .

وأضافت:أحسست بالخجل من بعض الذي نادوا بزواج البنت في عمر التسع سنوات لأنه لا يوجد عاقل في الجنس البشري يعاشر طفلة وتصبح زوجة له في هذه السن .

شوفوا نادر بكار سيقوم بعقد قرانه غدا .. شوفوا على ابنه مين ؟؟

غداً .. شيوخ الدعوة ورجال النور في زواج ''بكار'' من ابنة مستشار الرئيس 








 صورة نادر بكار 

9/25/2012 8:34:00 PM
كتب - محمود الطباخ:
يعقد نادر بكار ، المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، قرانه غداً الأربعاء، من أبنة الدكتور بسام الزرقا، مستشار الرئيس محمد مرسي وعضو الهيئة العليا للنور، بمسجد الفتح الإسلامي بمنطقة مصطفي كامل بمحافظة الاسكندرية.

وأكد محمد نور، المتحدث باسم النور، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، اليوم الثلاثاء، أن كوكبة من علماء الدعوة السلفية وحزب النور سيحضرون الزواج، موجهاً رسالة إلى بكار قائلاً: '' اللهم أجعل هذا الزواج مباركاً لك ونقلة جيدة في حياتك ويسعدك دائماً''.

يذكر أن نادر بكار تعرض للعديد من الهجمات الشرسة وترويج شائعات تنال من سمعته في الفترة الأخيرة مثل زواجه من الفنانة سمية الخشاب، لكنه كذب هذه الإشاعات، ليتم الإعلان عن زواجه غداً بابنة مستشار رئيس الجمهورية.

هام جدااا من الحريه والعداله


اجتماع للهيئة العليا بـ"الحرية والعدالة" لتحديد موعد اختيار خليفة مرسي في رئاسة الحزب
أ ش أ


25-9-2012 | 23:06








صورة ارشيفية

تعقد الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة اجتماعا مهما السبت المقبل، يتم خلاله تحديد موعد المؤتمر العام للحزب، الذي سيتولى انتخاب رئيس جديد للحزب، خلفا للدكتور محمد مرسي، الذي استقال عقب فوزه برئاسة الجمهورية.

وقال الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، فى تصريحات اليوم الثلاثاء إن تحديد موعد المؤتمر العام للحزب هو إحدى مهام الهيئة العليا للحزب.


وعلى صعيد التجهيزات التي تجري حاليا استعدادا للانتخابات التشريعية المرتقبة، أضاف العريان أن حزب الحرية والعدالة لم يبدأ مشاورات مع الأحزاب الأخرى بشأن التحالفات الانتخابية، مؤكدا أن جميع الاحتمالات في هذا الشأن قيد الدراسة.


وأوضح أن هناك وحدات حزبية ولجان تدرس حاليا الشكل القانوني الأمثل لقانون الانتخابات الذي سيقدمه الحزب في حواره مع الأحزاب السياسية، ولجنة أخرى تبحث آليات الاختيار والترشح لمرشحي الحزب، ولجان تقوم بإعداد البرنامج الانتخابي تمهيدا لعرض كل هذه الدراسات على المكتب التنفيذي للحزب لإقرارها.




شاهد ماذا قالت صحيفه اسرائيليه عن مرسى وكلينتون


معاريف :مصادر سياسية إسرائيلية تعرب عن رضائها من حديث مرسى مع هيلارى كلينتون
9/25/2012 7:57 PM

الحسين محمد


أعربت مصادر سياسية إسرائيلية عن رضائها من الحديث الذى دار بين الرئيس مرسى وهيلارى كلينتون فى واشنطن أمس .

وأشارت الصحيفة أن سبب هذا الرضاء يعود إلى أن الرئيس "الإسلامى" قد أعلن عن إحترام مصر لإلتزامتها الدولية وتعاونها مع إسرائيل فى مواجهة الإرهاب فى سيناء .

وعلى الجانب الاخر أشارت الصحيفة إلى إنكار مصادر بالقاهرة لنبأ حصول مصر على إذن من إسرائيل بالموافقة على مرور طائرتها العسكرية بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية كجزء من معركتها ضد الإرهاب المنتشر فى سيناء .



عاجل | صباحى يوافق الان .. شوفوا على منظاهره مين ؟؟


صباحي يوافق على مناظرة أبو إسماعيل
كتب : فاطمة النشابي منذ 23 دقيقة
13
حمدين صباحي
أعلن حسام مؤنس المنسق السابق لحملة المرشح السابق للانتخابات الرئاسية حمدين صباحي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريم ماجد في برنامج" بلدنا بالمصري" على قناة أون تي في، عن موافقة صباحي لإجراء مناظرة مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، حيث كان أبوإسماعيل طالب إجراء مناظرة بينه وبين عدد من رؤساء التحالفات السياسية وكان منهم د.محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور.






هام من التربيه والتعليم عن واقعة الشذوذ الجنسي داخل مدارس أجنبية في مصر

التربية التعليم'' تنفي واقعة الشذوذ الجنسي داخل مدارس أجنبية في مصر 



Share

 وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم 
9/25/2012 8:33:00 PM
كتب – محمد الحكيم :
تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أن يفتح تحقيق مع وزارة التربية والتعليم لتوضح تصريحات الوزير إبراهيم غنيم الخاصة بوجود شذوذ جنسي داخل ثلاثة مدارس أجنبية في مصر والمنشورة في صحيفتي ''التحرير'' و ''اليوم السابع'' الورقيتين.

ومن جهته نفى محمد السروجي، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال إتصال هاتفي ببرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور'' التصريح ''الصادم'' المنسوب للوزير ، مشيراً إلى أنه صرح بوجود بعض المخالفات الأخلاقية في بعض المدارس فقط.
وأكد السروجي أنه أتصل بالصحفية التي نشرت التصريح وقال لها ''الكذب حرام ومن يكذب يدخل النار لماذا تغيرون التصريحات''، موضحاً أن الوزير يتابع بعض المخالفات الأخلاقية في بعض المدارس بنفسه وطبقا للقانون المصري.


هــام عن الرئيس اوباما



أوباما يلقى التحية على الرئيس اليمنى فى الأمم المتحدة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 - 22:23
الرئيس الأمريكى باراك أوباما
نيويورك (ا ف ب)

ألقى الرئيس الأمريكى باراك أوباما التحية على الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء وشكره على مساعدته على تأمين السفارة الأمريكية فى صنعاء.

وصرح بين رودس نائب مستشار الأمن القومى الأمريكى للصحفيين أن أوباما دخل إلى اجتماع كان يعقد بين الرئيس اليمنى وكبير مستشارى البيت الأبيض لمكافحة الإرهاب جون برينان بعد إلقاء كلمته فى الأمم المتحدة.


وأضاف رودس، أن "أوباما دخل إلى غرفة الاجتماع لفترة وجيزة ليسلم على "هادى" ويشكره على الخطوات التى اتخذها لتأمين سفارتنا ودبلوماسيينا فى ذلك البلد".


وعاد أوباما من نيويورك إلى واشنطن بعد أن قضى 24 ساعة فقط فى مقر الأمم المتحدة، حيث اضطره برنامجه الانتخابى إلى التخلى عن برنامجه السنوى المعتاد بإجراء محادثات مباشرة مع القادة المشاركين فى قمة الأمم المتحدة.








شوفوا الاخوان بتتمسك بأيه فى الدستور الجديد


جماعة الإخوان تتمسك ببقاء مجلس الشورى فى الدستور الجديد
9/25/2012 10:43 PM

أ ش أ


أعربت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الثلاثاء عن تمسكها باستمرار وبقاء مجلس الشورى فى ظل الدستور الجديد، ودافعت عن المجلس باعتباره مجلسا تشريعيا ثانيا سوف يساهم فى "تجويد العمل التشريعى" وتجنب مخالفة الدستور فيما يتم إقراره من تشريعات فى المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم الجماعة وعضو لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور إن سبب الخلاف حول مجلس الشورى هو الصورة الذهنية عن هذا المجلس.

وأوضح غزلان فى تصريح له اليوم أن الرئيس الراحل أنور السادات حين أعاد مجلس الشورى بعد الاستفتاء، كان بهدف المجاملات ومنح بعض الناس حصانات وأن يكون مالكا للصحف القومية وأصبح في ذهن الناس أن المجلس بات عالة عليهم وغير مرغوب فيه.

وأضاف أن مصر تعاني مما وصفه بـ"إسهال تشريعي" ووجود 29 ألف قانون، وكثير منها تم سلقها خلال العقود الماضية، مؤكدا أن وجود مجلس (تشريعى) ثان سيؤدى إلى ما وصفه بتجويد التشريع، وأن يكون هذا التشريع غير مشوب بالمخالفة للدستور، حيث إن الرقابة السابقة لن تغني عن وجود مجلس الشورى.



الفجر

هام جداا عن الرئيس محمد مرسى


الرئيس مرسى يلقى كلمة فى الجلسة الختامية لمبادرة كلينتون





الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 - 22:37

الرئيس مرسى


كتبت عبير عبد المجيد

تبدأ فعاليات حضور الجلسة الختامية لمبادرة كلينتون، بحضور مجموعة من ممثلى الدول الشريكة فى المبادرة، حيث يلقى الرئيس مرسى كلمة لمدة ربع ساعة.




اليوم السابع

شوفوا الكتاتنى سيترشح لرئاسه ايه ؟؟؟

مصادر بالحزب الكتاتنى سيترشح على رئاسة الحرية والعدالة
2012-09-25 22:50:10


  علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة بحزب الحرية والعدالة، أن هناك احتمالاً كبيراً أن يترشح الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والأمين العام لحزب الحرية والعدالة، لرئاسة الحزب فى الفترة القادمة.

وقالت المصادر، إن احتمالات ترشح الكتاتنى لرئاسة الحزب زادت بعد التأكيد على حل البرلمان من قبل الإدارية العليا، مع إغلاق الجماعة والحزب لملف البرلمان المنحل، والاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، ولما يتمتع الكتاتنى من خبرة وقبول كبير داخل الحزب، خاصة أعضاء المؤتمر العام.


وكشفت المصادر، أنه فى حال ترشح الكتاتنى نفسه لن يترشح الدكتور عصام العريان لرئاسة الحزب.

تحليل دم عاجل لـ«مبارك» في السجن


تحليل دم عاجل لـ«مبارك» في السجن

Tue, 09/25/2012 - 22:20








أجرى الرئيس السابق حسنى مبارك، المودع فى سجن مزرعة طرة، تحليل دم عاجل، الثلاثاء، بناء على طلب نجله جمال الذى يرافقه فى مستشفى السجن، ووقع رئيس المجمع الطبى العسكرى بكوبرى القبة الكشف عليه، وسحب عينة الدم، وعرض نتائج التحليل على طبيبه الخاص، الذى أوصى بإعطائه دواء «هيموتون» الخاص بنقص الحديد فى الدم لمدة شهر.
وقالت مصادر إن جمال مبارك قدم طلباً إلى إدارة السجن باستقدام مجموعة استشاريين لمتابعة حالة والده، منهم اللواء دكتور وائل أحمد عبدالحميد، رئيس المجمع الطبى العسكرى بكوبرى القبة، وأن إدارة السجن وافقت على الطلب، وتم إجراء التحليل وعرض نتائجه على الدكتور السيد عبدالحفيظ، الذى كان يتابع حالته أثناء احتجازه فى المركز الطبى العالمى، فأوصى بإعطائه عقار «هيموتون» لمدة شهر.
من جهة أخرى، زارت سوزان مبارك، و«خديجة»، ووالدها محمود الجمال ــ جمال مبارك، المحبوس فى سجن مزرعة طرة

الرئيس الأمريكي أمام «الأمم المتحدة»: المستقبل ليس لمن يهاجمون الأقباط في مصر



الرئيس الأمريكي أمام «الأمم المتحدة»: المستقبل ليس لمن يهاجمون الأقباط في مصر

Tue, 09/25/2012 - 22:21



أكد الرئيس محمد مرسى أن مصر ليست دولة علمانية بل مدنية، موضحاً أن تعريف مصر الذى جاء فى وثيقة الأزهر يقول «الدولة المصرية الوطنية الديمقراطية الدستورية القانونية الحديثة»، وهذا هو تعريف الدولة المدنية، وليست الدينية ولا العلمانية، على حد قوله.
وقال الرئيس - خلال لقائه رؤساء المنظمات الإسلامية والمسيحية واليهودية فى الولايات المتحدة، مساء أمس الأول، بتوقيت الولايات المتحدة: «مصر دولة تحترم ما توقع عليه»، مشيراً إلى أن معاهدة السلام تنص فى المقدمة على «السلام الشامل والعادل، وحق الفلسطينيين فى تقرير المصير، وحق اللاجئين الكامل».
وفى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس، قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما: «إن الولايات المتحدة لا يمكنها فعل شىء تجاه الفيلم المسىء للرسول لأنها دولة تحترم حرية التعبير»، مؤكداً أن المستقبل ليس لمن يهاجمون الأقباط فى مصر».
وفى حواره مع قناة «بى. بى. إس» الأمريكية قال «مرسى» إنه يرفض أى تدخل عسكرى غربى فى سوريا، ويعتبر ذلك خطأ كبيراً، لكنه شدد على ضرورة رحيل الرئيس السورى بشار الأسد.
فيما أكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية أن اللقاء الذى جمع الرئيس «مرسى» بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، مساء أمس الأول، تطرق إلى مناقشة أمن سيناء بالتفصيل، مشيراً إلى أن «كلينتون» أكدت التزامها بتزويد مصر بالمساعدات التى تم الاتفاق عليها.
من جهة أخرى، قال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: «ربما يتم ترتيب لقاء بين قادة دول المبادرة الرباعية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة حول أزمة سوريا». إلى ذلك، اعتبر محللون أن زيارة الرئيس للأمم المتحدة تمثل علامة فارقة فى تاريخ مصر وسياستها الخارجية، إلا أن العالم ينتظر خطاب «مرسى» فى المنظمة الدولية للاطمئنان بشأن توجهات أول رئيس مصرى ذى مرجعية إسلامية.


  • المصري اليوم

بسبب نجل الرئيس مرسى .. غدًا.. يوسف الحسيني أمام النائب العام


 غدًا.. يوسف الحسيني أمام النائب العام لمقاضاة نجل الرئيس





الإعلامي يوسف الحسيني
9/25/2012 9:45:00 PM
كتبت – راتان جميل:
يتوجه غداً الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم البرامج بقناة ''أون تي في''، المستشار عبد المجيد محمود إلى مكتب النائب العام، وذلك لتقديم بلاغ في عمر محمد مرسي، نجل رئيس الجمهورية.

وقال الحسيني عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'': ''مع محاميّ الخاص، أتوجه غداً الى مكتب النائب العام لتقديم بلاغ في عمر محمد مرسي العياط نجل الرئيس، مرفقا صورة من واقعة سبه لي''.

وكان الإعلامي يوسف الحسيني، قد انتقد ما قام به نجل الرئيس من سبه لأحد المواطنين، بعد أن اعترض على كلام نجل الرئيس في حق بعض القوى الوطنية، قائلاً له: '' أبوك نهايته وحشة على فكرة لو هتفضلوا تكفروا في الناس كلها كدة ''، فرد عليه نجل الرئيس قائلاً: '' إسمه سيادة الرئيس يا بغل'' .
وتبادل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي رسالة بين نجل الرئيس وصديقة له علي موقع التواصل ''فيسبوك''، يسب فيها الإعلامي يوسف الحسيني، مما اضطره إلي اتباع الطرق القانونية للرد عليه.




شوفوا تم الافراج عن مين ؟؟؟!!


لإفراج عن مصطفى حمزة المتهم بمحاولة اغتيال مبارك فى أديس أبابا من قسم شرطة العبور
عماد أبو زيد


25-9-2012 | 21:26








مصطفى حمزة

أفرجت الأجهزة الأمنية، مساء اليوم الثلاثاء، عن القيادي بالجماعة الإسلامية مصطفى حمزة، الذي كان قد تم تسليمه إلى مصر عام 2004 عن طريق إيران، والمتهم في عدة قضايا أمنية من بينها محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك بأديس أبابا وانتماؤه لتنظيم القاعدة بأفغانستان.

صرح بذلك الشيخ نبيل عبد المطلب، أمير الجماعة الإسلامية بمركز ببا ببني سويف، وأضاف أنه تم الإفراج عن الشيخ مساء اليوم من قسم شرطة العبور، وتوجه إلى منزله مباشرة رافضا الإدلاء بأي تصريحات صحفية.






اتحاد شباب الثورة يهدد باللجوء لليونيسكو والنائب العام .. شوفوا السبب الخطير


اتحاد شباب الثورة يهدد باللجوء لليونيسكو والنائب العام لوقف "انهيار هرم سقارة"
أ ش أ




صورة ارشيفية - هرم سقارة

أوصى أعضاء لجنة السياحة والآثار باتحاد شباب الثورة اليوم الثلاثاء بتقديم بلاغ للنائب العام ضد ما أسموه بـ"المخالفات، التى تقوم بها إحدى الشركات الخاصة المسئولة عن ترميم هرم زوسر المدرج بمنطقة سقارة بالجيزة، بسبب سوء عمليات الترميم وتوقفها حاليا مما يعرض الأثر لبالغ الخطر".

وقال عمر الحضرى، رئيس اللجنة، فى بيان له اليوم الثلاثاء إن: "اللجوء إلى اليونيسكو سيكون الخطوة التالية بعد تقديم بلاغ للنائب العام، وإذا استشعرنا أن الأمور تجرى كما فى السابق ولا يحرك أحد ساكنا، بينما آثارنا التى تمثل جزءا من تراث الإنسانية تنهار أمام أعيننا، وهو الأمر الذى لا يمكن أن يقبله المصريون وفى مقدمتهم اتحاد شباب الثورة المصرية"، على حد ما جاء فى البيان.


تجدر الإشارة إلى أن هرم سقارة تم تشييده بين عامي 2737 و2717 قبل الميلاد خلال فترة حكم الملك زوسر وهو من الاسرة الرابعة، وقام بتصميم الهرم والإشراف على تنفيذه الوزير امنحوتب، وبني على شكل مدرج مكون من ست مصاطب يصل ارتفاعها مجتمعة إلى 62 مترا، ويبلغ طول المصطبة الأولى التي تشكل القاعدة الأكبر 130 مترا وعرضها 117 مترا، وبنيت المصاطب الستة من الحجر الجيري فوق منحدر يوصل إلى حجرة دفن الملك التي تم تشييدها من صخور الجرانيت.


بدأ مشروع ترميم هرم سقارة-وفقا للحضرى- عام 2006 عن طريق أمر مباشر لإحدى الشركات الخاصة بالمقاولات التي لم تنجح في مشروع واحد من 6 مشاريع قامت بالعمل بها خلال السنوات الماضية، وجميعها قيد التحقيق حاليا، ورغم ذلك انتزعت أمرا مباشرا لتنفيذ مشروع ترميم هرم سقارة فى مخالفة صارخة للوائح والقوانين المنظمة لعمل الشركات فى قطاع الآثار فى مصر.


وأضاف الحضرى أن زاهي حواس، رئيس المجلس الأعلي للآثار الأسبق، واللواء علي هلال، رئيس قطاع المشروعات السابق، قاما بإصدار القرار لصالح الشركة للبدء في المشروع منذ 6 سنوات، وأصبح الهرم في خطر شديد حاليا وقابل للانهيار ما لم تتدخل الجهات القانونية والآثار تجاه هذه الكارثة.


وأوضح أنه منذ عدة أسابيع تساقطت بضعة أحجار في المباني الداخلية لهرم زوسر فى سقارة، مما ينذر بخطر حقيقي يهدد الهرم الذي يعتبر مقدمة لبناء وتطوير شكل الأهرامات في الدولة القديمة، التي مهدت لظهور هرم خوفو.


وأكد أنه بعد معاينة الهرم قررت اللجنة المشكلة من أساتذة في الجامعات المصرية ومسئولين عن منطقة أثار سقارة وبحضور المهندس حسن فهمي، استشارى المشروع، البدء فورا في استكمال أعمال الترميم لحماية الهرم.



الاهرام

رساله خطيره من الجهاديين الى الاخوان


من «جهاديين» للإخوان: بيننا خيط رفيع فلا تقطعوه.. فالعواقب وخيمة

 Tue, 09/25/2012 - 20:30




انتقدت مواقع دعم شبكات الجهاد العالمي، الحكم بالإعدام الصادر بحق 14 متهمًا من شمال سيناء، والحبس المؤبد لأربعة آخرين، واعتبر الحكم مرتبطًا بزيارة الرئيس مرسي لنيويورك.
وجاء في تعقيب أحد المواقع الجهادية: "التوقيت ليس مصادفة: فقد جاء متزامنًا مع زيارة مرسي لأمريكا، وبعد ساعات من عملية هجومية على إسرائيل". واعتبر الحكم أنه "باطل قطعًا"؛ لأنه "تم وفقًا للقانون الوضعي الطاغوتي وليس وفقًا للشرع المطهر".
وقال البيان: "أين من قتل 1000 ثائر؟! كم ضابطًا أعدم أو حوكم أو سجن بالمقابل؟! أين من قتل 1000 مسلم في السجون؛ لأنهم طالبوا بتطبيق الشريعة؟! أين من عذب آلاف الشباب المؤمن على مدار 30 سنة؟! قد تتفق وقد تختلف مع فكر هؤلاء الأشخاص، ولكن ستقف حائرًا عندما تعلم أنه تم الإفراج في مصر عن عشرات الجواسيس الإسرائيليين، آخرهم كان بعد الثورة!! مع أنهم جميعًا ثبتت إدانتهم طبقًا للقانون المصري".
وشن الموقع الجهادي هجومًا على جماعة الإخوان، ومناصريهم الذي وصفهم بـ«السفهاء»، متسائلا: "هل هذه هي الشريعة التي وعدونا بتطبيقها؟!"، وحذر من تنفيذ الحكم، مهددًا بأن "دائرة الثأر إن بدأت فلن تتوقف بسهولة"، وأضاف: "لا زال هناك خيط رفيع بيننا وبينكم، فلا تقطعوه، العواقب وخيمة".

هام جداا من قانونى دولى عن الفيلم المسئ للاسلام

قانوني دولي: الفيلم الأمريكي المسىء للرسول انتهاك صارخ للمواثيق الدولية




الثلاثاء 25.09.2012 - 10:01 م




القاهرة أ ش أ
أكد أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية الدكتور أيمن سلامة أن الفيلم الأمريكي المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يعد انتهاكا صارخا لأهم المواثيق الدولية فى مجال حظر ازدراء الأديان والرموز الدينية، مشيرا إلى أن العديد من المواثيق الدولية حذرت من كافة أشكال عدم التسامح والتمييز على أساس الدين والمعتقد.

وقال سلامة خلال مشاركته في ندوة ازدراء الأديان التي عقدها مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس اليوم "الثلاثاء" والتي تعد أول ندوة قانونية لبحث تداعيات الفيلم المسيء للنبى محمد (ص) إن ميثاق منظمة الأمم المتحدة أكد حقيقة قانونية مهمة وهى المساواة بين الشعوب في حقوقها وصون كرامتها الإنسانية وعدم التجريح فى معتقداتها الدينية التى تعد من أهم الغايات التى أسست المنظمة ذاتها لأجلها.

وأوضح أن الدعاية المحرضة على الكره والعداوة والتمييز بسبب الدين أو العرق أو الجنس أو العنصر أو القومية أو الانتماءات السياسية أو الاقتصادية أوالاجتماعية ، أفضت لارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وجريمة الجرائم الدولية أثناء الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن الدعاية التحريضية على الكراهية والازدراء والعدوان لعرقية (التوتسي) من قبل عرقية (الهوتو) في رواندا عام 1994، كانت العامل الرئيسى على ارتكاب أفظع جرائم الإبادة الدولية فى القرن العشرين، والتى أفضت إلى نحر ما يقرب من مليون شخص فى 100 يوم.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية الخاصة برواندا قد قضت بسجن جون كامباجندا رئيس وزراء رواندا فى ذلك الوقت، لارتكابه جريمتى التحريض على الإبادة ، والإبادة الجماعية ذاتها.

شاهد ما يحدث فى سوهاج وعدد الاصابات



إصابة 12 شخصا واحتراق منزلين في مشاجرة بين عائلتين بسوهاج




كتب : الورداني عبد الحافظ وعمار عبد الواحد منذ 28 دقيقة


صورة أرشيفية
وقعت مشاجرة بين عائلتين بناحية قرية البركه دائرة مركز البلينا، بسبب رفض أفراد من عائلة الراوي العمل لدى عائلة المراعوة نتج عنها إصابة 12 شخصا واحتراق منزلين.
كان اللواء عبد العزيز النحاس مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج تلقى إشارة من مأمور مركز البلينا تفيد وقوع مشاجرة بين عائلتين نتج عنها إصابة 12 شخص واحتراق منزلين.
تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد الحسن علي عباس مدير المباحث الجنائية، ودلت تحريات رئيس مباحث مركز البلينا أن المشاجرة وقعت بين كل من "دردير سعد الدين ريمان 60 سنة عامل، وأحمد حلمي محمود 26 سنة، ومحمد البدري أبو السعود 21 سنة عامل، وأبو السعود البدري أبو السعود 13 سنة طالب، والراوي صلاح عبد الله 19 سنة عامل، وحماده خليفة محمود 28 سنة مزارع، ومحمود خليفة محمود 30 سنة عامل، وحلمي محمود الراوي 19 سنة طالب، ومحمد حلمي الراوي 22 سنة عامل، ونعيمة سعد الين ريمان 55 سنة ربة منزل، ونعيمة حسن محمود 45 سنة ربة منزل، وعزيزة سعد الدين ريمان 50 سنة ربة منزل" مصابين بجروح وكدمات وسحجات تم نقلهم للمستشفي من عائلة (الراوي- طرف أول ) و"عادل تغيان أحمد، وعطيتو عبد الرحيم السمان، وعزت علي حسن، وناصر أبو العبس، وخليفة رفاعي عبد الموجود، وصمت أبو البطلان أحمد، وحلمي الشعلان إسماعيل، والسيد عبد االغني، ومري فرغل مرسي، ودياب علي محمد، وصبري عسران، وعبد العاطي البطلان، وبخيت بهنساوي" (جاري ضبطهم – عائلة المراعوة – طرف ثان) واتهم الطرف الأول، الطرف الثاني بالتعدي عليهم وإحداث إصاباتهم لهم، وفي وقت لاحق أشعل أفراد من العائلة الثانية النار في منزلين ملك كل من أبو السعود عبد اللاه الراوي 75 سنة عامل، ومنزل عمر البدري أبو السعود 19 سنة عامل وينتميان للطرف الأول وبسؤال مالكي المنزلين اتهما كل من طارق فايز جاد الله وحلمي شعلان أحمد إسماعيل ينتميان للطرف الثاني بإشعال النار في منزلهما، حرر المحضر رقم 7026 جنح المركز وتعيين خدمة أمنية لمتابعة الحالة الأمنية بالقرية وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.




أبناء رؤساء مصر .. شهر عسل .. وليالي سوداء


 أبناء رؤساء مصر .. شهر عسل .. وليالي سوداء 


9/25/2012 8:47 PM

لم نكن نعرفهم ولم نسمع عنهم شيئًا حتى تولى أبائهم حكمنا، فأبناء الرؤساء مشهورون بالوراثة، لكن ليس كل الشهرة نعمة.

أبناء محمد نجيب.. سيئي الحظ

اشتهر أبناء الرئيس الأول لجمهورية مصر العربية، محمد نجيب(1954-1956)، بسوء الحظ، الذي لازمهم بسبب عداء رجال مجلس قيادة الثورة لأبيهم، الذي كاد أن يطيح بأحلامهم في السيطرة على حكم البلاد بدعوته لترك السياسة للسياسيين. نجله الأكبر "فاروق"، الذي كان يدرس في ألمانيا حين عزل أباه وأودع منفاه، أصابه الإحباط بما حدث، وتم القبض عليه ليسجن بـ"ليمان طره" لمدة 6أشهر إلى أن خرج مريضًا من أثر التعذيب، ومات بعد فترة وجيزة.

أما نجله الثاني "علي"، الذي كان يدرس بألمانيا الغربية، فقد كان له نشاطًا واسعًا ضد اليهود، وكان سببًا في قتله بعدما أحرق العلم الإسرائيلي أمام مقر حفل أقامه اليهود بمناسبة انتصارهم على العرب عام1967، ونقل جثمانه إلى مصر، ودفن دون السماح لأبيه باستقبال نعشه.

وأما نجله الأصغر "يوسف"، فلم يكن أفضل حظًا من أبيه وأخويه، حيث طرد من عمله بالقطاع العام بعد إصدار قرار جمهوري بفصله، وانتهى به الحال سائق لسيارة أجرة (تاكسي)، وتوفي في عام 1988وهو بحال يرثى لها.

أبناء جمال عبد الناصر.. كلهم رأسماليون عدا "هدى"
دعا عبد الناصر للاشتراكية وأقام على مبادئها دولة مصر بعد يوليو 1952، إلا أن أبناءه انحرفوا عن مسار أبيهم إلى حياة "البيزنس"، وتصدروا المشهد العام بسلاحين أحدهما سيرة أبيهم في مصر والعالم وثانيهما خبرتهم في عالم المال والتجارة. كوَن "عبد الحكيم"، أصغر أبناء ناصر وأكثرهم اهتمامًا بعالم المال والتجارة، أول شركة مقاولات له مع شقيقيه "عبد الحميد" الملحق السابق بالسلك الدوبلوماسي، و"خالد" أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك في العام 1977.

أما شقيقتهم "منى" فقد تزوجت من الملياردير"أشرف مروان"، الذي ترك العمل كمدير للهيئة العربية للتصنيع وتفرغ لمشاريعه الخاصة في مجال السياحة والفنادق، وأنجبا ابنهما "جمال" صاحب مجموعة قنوات "ميلودي". وأما "هدى" فهي الوحيدة من أبناء ناصر التي لم تدخل إلى عالم رجال الأعمال، مكتفيةً بعملها كأستاذ للعلوم السياسية، والدفاع عن سيرة أباها، الذي تفرغت لتوثيق تاريخه ونشره.

أبناء السادات.. الأخوة الأعداء

عشق السادات مفهوم العائلة واعتبر نفسه كبيرها المسئول عنها، إلا أن أسرته لم تكن ذات كيان واحد، بل كانت كيان مكون من فريقين؛ أبناء إقبال وأبناء جيهان، واتضح ذلك جليًا في كتاب "أنا وأبي" لابنته "كريمة"، الذي نشر عام 1986، وتناولت فيه خلافاتها مع زوجة أبيها "جيهان"، التي اتهمتها كامليا بقسوة معاملتها، لتفتح بذلك صفحة من الفرقة بينها وبين أشقائها من أبيها.

صفحة اشتعلت أكثر بعد أن وجهتا كلا من كامليا وراوية ابنتا السادات من إقبال إنذارًا لزوجة أبيهم وأخيهم جمال طالبوا فيه بحقهم في ميراثهم من أبيهم، لتدخل العائلة إلى قاعات المحاكم مختلفة متفرقة.

أبناء مبارك.. نزلاء طره

حاول مبارك حماية كرسيه الرئاسي وحصنه بقانون طوارئ ظل ساريًا طيلة فترة حكمه، إلى أن أسقطته ثورة شعب، وحلم ابن طامع في ميراث أبيه من السلطة.

"علاء" هو الإبن الأكبر لمبارك وهو رجل أعمال عرف عنه بعده عن الحياة السياسية وقلة الظهور الإعلامي، تم تقديمه للمحاكمة بتهمة الاشتراك في التخطيط لقتل المتظاهريين السلميين في ثورة 25 يناير، وحول للجنايات في تهم إهدار للمال العام والتربح الغير مشروع.

أما "جمال" فهو الإبن الأصغر لمبارك، الذي بدأ عمله بـ"بنك أوف أمريكا"، ووصل لمنصب مدير فرعه بلندن، إلى أنه كان على عكس أخيه علاء في الظهور السياسي، حيث تولى منصب الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديموقراطي، وأمين لجنة السياسات، وكانت الفترة الأخيرة من حكم أبيه تشهد إعداد كبير لجمال مبارك الذي حلم بورث أبيه في الرئاسة.

وقد قدم للمحاكمة وتم اتهامه بتهمة استغلال النفوذ والتربح والاشتراك في التحريض والتخطيط لقتل المتظاهرين في ثورة25 يناير.

أبناء محمد مرسي.. اثنان أمريكان والثالث "غاوي مشاكل"

لم يكن محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة -الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين - ضمن حسابات جماعته الطامحة للحكم بعد 80 عام من النضال من أجل السلطة في سباق الرئاسة بعد ثورة يناير، ولم يخطر ببال أي مصري يومًا أن القابع في سجون النظام السابق سيحكم يومًا هذا البلد. للرئيس مرسي خمسة أبناء؛ "أحمد" الإبن الأكبر للرئيس الحالي، طبيب يعمل بالسعودية في مستشفى "المانع الأهلي" في الأحساء، و"شيماء" الإبنة الوحيدة، والحاصلة على بكالوريوس العلوم من جامعة الزقازيق.

كلاهما يحملان الجنسية الأمريكية، ومقام بحقهما دعوى قضائية تفيد بأن حملهم للجنسية الأمريكية وكونهم أقارب للرئيس من الدرجة الأولى يمثل تهديدًا على الأمن القومي. وللرئيس ثلاثة أبناء أخرين، "أسامة"، حامل ليسانس حقوق ومزاول لمهنة المحاماة، و"عمر" طالب بالسنة الأخيرة في كلية التجارة، وأكثر أبناء مرسي إثارة للجدل حاليًا في الأوساط الصحفية والإعلامية بعد سبه لناشط سياسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأخرهم "عبد الله" طالب في الثانوية العامة.

تصريح خطير جدااا من المتطرف "ابو اسلام"

أبو إسلام : ما حرقته نسخة أجنبية محرفة للإنجيل




احمد عبد الله ابو اسلام المتهم بحرق الإنجيل

9/25/2012 900 PM
كتب – محمد الحكيم :
نفى أحمد عبدالله أبو إسلام، المتهم بحرق الإنجيل وإزدراء الأديان، وصفه بـ "الشيخ" مشيراً إلى أنه صحفي ومفكر إسلامي مشيراً إلى أنه تم تحديد جلسة بمحكمة الجنح يوم الأحد 30 سبتمبر 2012 بعدما تقدم عدد من الأقباط والمسلمين ببلاغ ضده.
وطالب أبو إسلام خلال إتصال هاتفي ببرنامج "بلدنا بالمصري" المذاع على فضائية "أون تي في" من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تنظيم مناظرة مع المجمع الكنسي لإثبات عدم وجود إنجيل مضيفاً "ما حرقته ليس الإنجيل الذي ينص عليه الدين الإسلامي لأنه لا يوجد ما يسمى بالإنجيل على وجه الأرض".
وأكد أبو إسلام أنه أثناء حرق نسخة الإنجيل كان برفقته المصحف الشريف، ونسخة عربية للإنجيل، ونسخة أجنبية للإنجيل خاصة بكنيسة القس "تيري جونز" المتطرف موضحاً أنه حرق الآخيرة خاصة وأن جميع الكنائس المسيحية ترفضها ولا تعترف بها مؤكداً على أنه قام بحرقه مع سبق الإصرار والترصد مستنداً على الكتب المسيحية المعتمدة.
وقالت له الإعلامية ريم ماجد "البعض قد يرفض الإسلام ولا يعترف به كدين من وجهة نظره" فرد عليها "لا يوجد ما يسمى وجهة نظر في العلم بل دليل وحجة" فأنهت ماجد الحوار قائلة " كل الأديان على رأسنا من فوق وكل الإحترام للجميع بمعتقداتهم".



مفاجأة .. طنطاوي أعد للانقلاب على مبارك وثوار25يناير حالوا دون ذلك


مفاجأة .. طنطاوي أعد للانقلاب على مبارك وثوار25يناير حالوا دون ذلك
 مفاجأة .. طنطاوي أعد للانقلاب على مبارك وثوار25يناير حالوا دون ذلك
كتبت - هبة البنا: أشار الكاتب التركي ياوز بيدار، أحد المشاركين في كتاب ''التحول الديمقراطي في تركيا''، الذي تناولته بالمناقشة ندوة حول التجربة السياسية التركية ونظيرتها المصرية، والتي أقيمت بقاعة إبراهيم نافع بجريدة الأهرام، أمس الاثنين، إلى أنه عرف من الرئيس التركي عبد الله جول بأن طنطاوي قد اعترف له ذات يوم أن الجيش كان قد أعد انقلابًا عسكريًا على مبارك خلال الأيام الأولى للثورة المصرية إلا أنه تراجع أمام الأعداد الغفيرة التي شاركت. وأضاف ياوز خلال كلمته في الندوة التي حضرها وزير الدولة للشئون القانونية الدكتور محمد محسوب، والمفكر السياسي عمرو الشوبكي، والسفير التركي حسين عوني، بالإضافة لمحرر الكتاب ناظم دورال، والمدير الإقليمي لمؤسسة فريدريش ناومان -الصادر عنها الكتاب- رونالد ميناردوس، وأدارها رئيس تحرير مجلة الديمقراطية بشير عبد الفتاح؛ أنه يرى توازيًا في التجربتان التركية والمصرية، مؤكدًا على أن تركيا ملهمة لمصر وليست نموذجا للاتباع. وأوضح أن نموذج العدالة والتنمية ليس إسلامي محض، وأن هذا هو سبب حصوله على أغلبية الأصوات التركية، مضيفًا أنه يجب على الشعب الذي يريد الديمقراطية معرفة الجرعة الدينية المناسبة لتطبيق الديمقراطية، كما يجب أن يعرف كيف تعاد صياغة علاقة الحياة المدنية بالجيش. ومن ناحيته أعرب دكتور محمد محسوب، عن سعادته بهذا الملتقى الثقافي الهام في مصر، لافتًا حرصه على الاستماع إلى تجربة الكتاب، بعد أن أوضح رأيه فيما أسماه بالـ ''قفزة'' في الوضع السياسي في تركيا، حيث يرى أن ذلك  ليس وليد اليوم وإنما هو نتاج عدة مراحل مرت بها تركيا بداية من التحولات التي حدثت في الأربعينيات والخمسينيات، ثم الزخم السياسي في الستينيات، الذي تلاه ركود صاحب الانقلابات العسكرية. وتابع محسوب قائلًا: ''إنها ليست بقيادة اتجاه دون اتجاه وإنما الأمر يكمن في أن  يكون الفيصل هو الصندوق والصندوق فقط بعد استبعاد القوى الإقصائية سواء قوى مؤسسية كالجيش، أو قوى حزبية تستخدم النبرة الإقصائية التي تعتقد أن فصيلا ما وحده قادر على أن ينهض بالبلاد، بينما ظهور فصيل آخر يعده تأخرًا لمهمته''. وأشار إلى أن النهضة تأتي نتيجة مجموعة من الاجتهادات والنظريات التي تتنافس لكي تحقق المأمول، وأنه لا يمكن التطور للأمام إلا بتوافق الجميع. وعن كتاب ''التحول الديمقراطي في تركيا'' أوضح ''دورال'' محرر الكتاب -أثناء تعرضه لأهم النقاط التي وردت به وأسباب عرضها- أنه الكتاب قد تعرض لخمس نقاط هامة، هي الخبرة التركية في تجربتها الاقتصادية، وأهمية حرية السلطة الرابعة ''الصحافة'' وسيادة القانون، علاوة على أن يتعرف القراء على المشكلات التي واجهت الأتراك في طريقهم إلى الديمقراطية، وكيفية التحول من نظام الحزب الواحد لنظام متعدد الأحزاب. إلا أنه عاد وأوضح أن الأتراك أنفسهم غير راضين عن المستوى الذي وصلوا إليه حتى الآن، بل إن الكتاب تعرض لهذا كنوع من النقد الذاتي خاصة أن الكثير من المواطنين الأتراك لديهم مخاوف عديدة تشغلا حيزا من حياتهم اليومية في حوارهم السياسي بشأن الصعود الإسلامي ومدى مساسه بعلمانية الدولة، التي حمت لهم أن يكون كل مواطن تركي فرد بذاته له استقلاليته الخاصة. وأضاف أن التجربة التركية الآن ينقصها أن تحقق المعايير الأوروبية لتتمكن من الانضمام للاتحاد الأوروبي، ومشيرًا إلى أن هذا هو ما تعمل عليها تركيا في الوقت الراهن لاستكمال رحلة تقدمها. ومن جانبه بدء السفير التركي، حسين عوني -الذي وصل الندوة متأخرًا- حديثه عن تجربة الثورة المصرية التي رأى فيها أكبر برهان على أن الشعب المصري قادر على صنع التاريخ، وأن التحول الذي وصل إليه غير قابل للارتداد لكونه واقعي، مضيفًا: ''أن تغير الأمور لا يحدث شيء بين ليلة وضحاها، وأن كل التغيرات التي يتمناها الشعب المصري ستحدث لكن يجب أن يتم ذلك في إطار سلمي''. واستطرد عوني قائلًا: ''إن هذا ما أكده الشعب المصري في موقفه إزاء الفيلم المسيء للإسلام، حيث برهن وأكد بالفعل أنه شعب مسالم بطبيعته، لكن من الطبيعي أن تمر هذه التجربة المصرية الرائعة بمراحل اضطراب في وقت معين، إلا أن مصر تستحق أن تصل لما ترنو إليه''. ولفت الانتباه إلى أنه لا يرى في تركيا صلاحية أن تكون نموذجًا لمصر، مضيفًا: ''لكنها تقدم خبراتها لإلهام مصر الطريق الصحيح''، ومؤكدًا على أن بلاده حريصة دائمًا على استقرار مصر والتعاون معها اقتصاديًا، واصفًا اتحادهما بأنه اتحاد لحضارتين هامتين. ومن جانب أخر، سجل عمرو الشوبكي اعتراضه على إحدى النقاط الواردة بالكتاب في أحد فصوله، والتي تناولت ''قابلية الشعوب للديمقراطية''، موضحًا أنه تم تناولها بالإشارة إلى صفات جينية، مشيرًا إلى أنه يرفض هذه النظرة بالرغم من اعترافه بأن شعوب المنطقة هي شعوب ذات طبيعة مختلفة، إلا أن هذا يجعل لهم تجربة ديمقراطية ذات سمات مختلفة وليست تجربة منقوصة. وأوضح الشوبكي عن طبيعة الاختلافات بين طبيعة مصر وتركيا كبلدين، أن تركيا لم تتسم بالثبات أو القطيعة الأيديولجية يومًا منذ صارت علمانية على يد ''أتاتورك''، وإنما كانت دائمًا ذات طبيعة ديناميكية، فقد سمح النظام بظهور شخصية مثل ''هوزال'' الذي أجرى إصلاحات ديمقراطية واقتصادية كبيرة، أما مصر فقد عانت في مراحل كثيرة بالجمود والركود، في الوقت الذي سمحت فيه ديناميكة النظام التركي بظهور حزب العدالة والتنمية كتجربة وسطية بعد عدد من التجارب، بل إنها ساهمت  في إنهاء الاستقطاب العلماني الديني هناك، وساهم في ذلك تعريف الحزب لنفسه كحزب محافظ ديمقراطي وليس حزبًا دينيًا على نهج نجم الدين أرباكان. وأضاف الشوبكي أنه يرى أن المعارك الديمقراطية عادة تحسب بالنقاط وليس بالضربة الواحدة، مستطردًا: ''إننا قد انتهينا من فكرة الضربة الواحدة عند تنحي الرئيس السابق، ونحن الآن في معركة نقاط لابد وأن نكون على دراية ووعي بها''

بالصور دة مش متحف دي المجارى فى اليابان

بالصور دة مش متحف دي المجارى فى اليابان




http://www9.0zz0.com/2012/09/25/19/523920806.jpg




بالفيديو بعد شتيمة ابن الرئيس رد نارى وقوى من الاعلامى يوسف الحسيني !!!


  بالفيديو بعد شتيمة ابن الرئيس رد نارى وقوى من الاعلامى يوسف الحسيني !!!

بالفيديو بعد شتيمة ابن الرئيس رد نارى وقوى من الاعلامى يوسف الحسيني !!!






صوره عمرو خالد مع الفتيات تثير جدلاً على فيس بوك





 صوره عمرو خالد مع الفتيات تثير جدلاً على فيس بوك 

صورة عمرو خالد مع الفتيات تثير جدلاً على فيس بوك


كتبت – راتان جميل: سادت حالة من الجدل مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' و''تويتر''، بسبب صورة يتم تداولها للداعية الإسلامى عمرو خالد، مؤسس حزب ''مصر''، يظهر من خلالها وهو ''يلعب'' مع مجموعة من الفتيات في إحدي المتنزهات. واستنكر رواد المواقع الصورة، وكتب محمد إبراهيم: ''هل يليق بداعية مسلم أن تنشر له مثل هذه الصور تحت أى مسمى من المسميات؟ هل هذا ما كان يدعوا إليه عمرو خالد منذ سنوات طويله؟''، وأضاف يحيي نبيل: ''الداعية عمرو خالد وحزب مصر المستقبل.. وإللى شايف مستقبل ولاده فى الصورة دى يبقى واحد منهم''. من جانبه قال الكاتب محمد فتحي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، إنه بعد إنتشار هذه الصورة أجرى اتصالات بمجموعة من الأصدقاء المقربين والمستشارين لعمرو خالد وتأكد أنها صورة حقيقية وليست مفبركة. وأوضح فتحي أن الصورة يرجع تاريخها إلى ما يقرب من أسبوعين، أي قبل تدشين حزبه بفترة بسيطة، عقد عمرو خالد معسكراً في ''بورتو مارينا''، ضمن معسكرات ''صناع الحياة: أو معسكرات ''رايت ستارت''، وهي المؤسسة التي يرأس عمرو مجلس أمنائها، وهي معسكرات شبه منتظمة، تهدف للتنمية الذاتية عن طريق عقد محاضرات وأنشطة للمشاركين في هذه المعسكرات وتتضمن ألعاباً تربوية أو تنموية، وندوات ولقاءات للارتقاء بالشخصية. وأشار فتحي أن ارتباط عمرو خالد بالدعوة وبالتالي بالدين جعل صورته عند البعض وكأنها مرتبطة بدورها ببعض السلوك والتصرفات بناء على هذه الصورة، يعني مثلاً يتصور البعض أن عمرو كـ''شيخ'' لا يصافح النساء، وهو شئ غير صحيح بالمرة، فمن تصافحه منهن يصافحها، وعلى الأرجح لا يبادر بمصافحة إحداهن. وتساءل عن السر في ظهور تلك الصورة في هذا التوقيت تحديداً، أي بعد تدشين عمرو لحزبه بعدة أيام، رغم أنها موجودة من فترةـ وما الهدف من نشر هذه الصورة غير التشويه في عمرو أخلاقياً ودينياً، فمن المؤكد أنه لم يكن جاسوساً مثلاً على المكان، وإنما شخص ينتمي للمعسكر أو لعمرو خالد نفسه، فموقع التصوير يدل على أن الجميع يرى المصور المسموح له بالتقاط هذه الصورة، وبالتالي يصبح السؤال : هل هناك من يحاول تشويه عمرو من القريبين منه ؟ وقال فتحي أن الذين هاجموا عمرو خالد بسبب هذه الصورة عليهم مراجعة أنفسهم لأنهم لا يختلفون عمن هاجموا صور أبنة الدكتور محمد البرادعي مثلاً، أو صور الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وهو في أفغانستان، كما أن عليهم أن يعرفوا أن عمرو ''الداعية'' في طريقه الآن إلى أن يصير عمرو ''السياسي''. وناشد مؤيدي عمرو خالد وأحبابه ومريديه بألا ينزعجوا من تلك الصور فيهبوا لنصرته وإلصاق التهم بالآخرين دون وعي، وأن عمرو الداعية الذي اختار السياسة عليه أن يتقبل قذارة السياسة وتشويه الآخرين له طالما أنه هو الذي اختار ولم يضربه أحد على يديه. واختتم كلامه قائلاً: ''هل يريد أن يكون شيخ أم يريد الدخول للسياسة فيتحمل لسعها؟!''.



تصريح هام جداا من الفريق عبد الفتاح السيسي

السيسي: القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب المصري وحمت الثورة

كتب : أ ش أ منذ 25 دقيقة
2

 الفريق عبد الفتاح السيسي 
أكد الفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة جزء أصيل من شعب مصر العظيم، وأن رجالها أدوا دورهم الوطني في دعم وحماية الثورة بكل إخلاص وتفاني، وأن القوات المسلحة ستظل دائما رمز الوطنية المصرية وستبقى دائما درعا وسيفا لهذا للشعب المصري الذي لم يبخل عن دعم قواته المسلحة، جاء ذلك خلال لقائه اليوم بقادة وضباط وضباط صف القوات المسلحة بقيادة القوات البحرية برأس التين حيث وجه التهنئة لرجال القوات المسلحة بمناسبة احتفال مصر وقواتها بانتصارات أكتوبر المجيدة، كما وجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها حيث عبر الجيش والشعب معا من الهزيمة إلى النصر وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة والحرية. 
وأشاد الفريق السيسي بجهود أبناء القوات المسلحة وعلى رأسهم القادة في تحمل مسؤولية العبور بالبلاد إلى بر الأمان رغم الضغوط الكبيرة التي تعرضوا لها وأنهم تحلوا بالانضباط وضبط النفس لأقصى درجة ممكنة تجسد ثقة بالنفس والقوة للمحافظة على كيان القوات المسلحة واستقرار مصر. 
وطالب السيسى القادة والضباط بضرورة التواصل مع المرؤوسين وعقد لقاءات دورية معهم للتعرف على مشكلاتهم أولا باول وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بمستوى المقاتل معيشيا وإداريا واجتماعيا باعتباره الركيزة الأساسية للقوات المسلحة. 
وشدد الفريق أول عبد الفتاح السيسي على ضرورة النظر للأمور بموضوعية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي قد تهدد أمن واستقرار القوات المسلحة وتهدف إلى نشر بذور الفتنة والانشقاقات داخل تلك المؤسسة العريقة. 
وجدد السيسي التزامه والتزام القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بأفرادها إداريا ومعنويا وتوفير سبل الحياه الكريمة لهم واستعرض جهود القيادة في تطوير أساليب التدريب ورفع مستوى الكفاءة القتالية للوحدات والتشكيلات وزيادة معدلات الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات وتحسين الأوضاع الإدارية والمعيشية للأفراد والخدمات الطبية والاجتماعية المقدمة لضباط وضباط صف القوات المسلحة. 
وطالب أبناء القوات المسلحة بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية، وأوصاهم بالمحافظة على أسلحتهم ومعداتهم وصيانتها بشكل دوري والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم القدامىلتكون القوات المسلحة قادرة على حماية حدود مصر على جميع الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة. 
وتفقد الفريق أول السيسي عددا من القطع البحرية للوقوف على مدى التدريب والكفاءة الفنية وأشاد بما لمسه من استيعاب أطقم القطع البحرية لمهامهم القتالية ومستوى كفاءتهم القتالية والمعنوية. 
وحضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

ابن الرئيس مرسى وتصريحات خطيره جداااااا على الفيس بوك وهجوم شرس منه .. شوفوا الان

أبن مرسى رد على أحد المعارضين والمحذرين للمنهج التكفيرى اللى بيتبعه الأخوان ضد معارضيهم
شوفو الاسلوب اللي رد بية و الشتيمة 

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 935x678 .




عاجل | نيويورك تايمز:أوباما رفض لقاء مرسي ... شوفوا بحجه ايه ؟؟!!!"

نيويورك تايمز:أوباما رفض لقاء مرسي بحجة "مشاغل الانتخابات"..وضغوط تحيط بزيارته للولايات المتحدة


  

الثلاثاء 25.09.2012 - 12:34 ص


 الرئيس محمد مرسي

كتب - محمد فوزي 
نيويورك تايمز: طلب مرسي لقاء أوباما قوبل بـ"فتور"
الـ"تايمز":الرئيس المصري يواجه ضغوطاً من الداخل لإثبات استقلاليته عن واشنطن
مرسي مصححاً للصحيفة: أنا الذي عزلت "العسكري"
الرئيس المنتخب للصحيفة: أحترم عادات العمل الأمريكية ومستاء من ثقافة "العري" 




قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الرئيس المصري محمد مرسي طلب لقاء نظيره الأمريكي باراك أوباما إلا أن طلبه قوبل بـ"فتور" بدعوى مشاغل الانتخابات الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر القادم، لذلك اضطر مرسي لسحب طلبه.

جاء ذلك في تقرير للصحيفة أمس، في الوقت الذي يزور فيه مرسي حالياً الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة الأربعاء القادم، وأشارت الصحيفة الأمريكية في تقريرها إلى ما قاله مرسي خلال لقاءه بالصحيفة ذاتها السبت الماضي حول سياسة مصر الخارجية الجديدة والتي قال عنها إنها لن تكون عدائية تجاه الغرب ولكنها ستكون مستقلة عكس ما كانت عليه أبان عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وأكدت الصحيفة أن مرسي يواجه ضغوطاً داخلية في مصر لاثبات أنه مستقل عن واشنطن، في الوقت الذي يطلب الغرب فيه أن يؤكد لها أن مصر تحت الحكم الإسلامي ستظل شريكا مستقرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن المكان الذي عقدت فيه المقابلة كانت في القصر الذي يقيم فيه مبارك لعقود والبعيدة جداً عن المزرعة الريفية التي تربى بها مرسي أو عن الزنزانة التي قبع بها أبان عهد مبارك بسبب عمله بجماعة الإخوان المسلمين.

وحينما سأله محاور "نيويورك تايمز" عما كان المجلس العسكري هو الذي اعتزل السياسة، بادر مرسي بالتوضيح بأنه هو الذي قرر ذلك لأنه رئيس منتخب جاء بإرادة الشعب المصري وله الحق في ذلك لأنه القائد العام للقوات المسلحة.

كما أثنى على تحرك أوباما السريع في مساندة ثورات الربيع العربي وقال إنه من حق شعوب المنطقة أن تتمتع ببعض الحريات التي يتمتع بها الشعب الأمريكي.

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال مرسي إنه على الولايات المتحدة قبل أن تطالب مصر بالإلتزام باتفاقية السلام عليها أن تلتزم هي نفسها بما قطعته على نفسها في اتفاقية كامب ديفيد وهو أن تضغط على إسرائيل للانسحاب من الضفة الغربية وقطاع غزة لصالح دولة فلسطينية ذات حكم مستقل.

وعلى صعيد اخر قالت الصحيفة إن مرسي لم يتهرب من أصوله الإخوانية، ونقلت عنه قوله "تربيت مع جماعة الإخوان المسلمين، وتعلمت مبادئ الحياة في الجماعة، وتعلمت كيف أحب بلدي مع جماعة الإخوان المسلمين، وكنت قائداً للإخوان المسلمين".

وقال مرسي إنه لا يوجد هناك أي قلق من انتمائه للجماعة لأنه يعمل أولاً وأخراً لصالح مصر كلها، فإذا ظهر مقترح ايجابي من الجماعة سيعمل به، وإذا قدم حزب الوفد مقترحا أفضل منه عمل بالأخير، فالمصلحة العامة هي مرجعيته – وفقاً للرئيس المصري المنتخب- .

وأكد في ختام حواره مع "نيويورك تايمز" أنه تعلم الكثير في الولايات المتحدة وأن لديه الكثير من الذكريات الجميلة، ونقلت الصحيفة قوله "أتذكر أني تعلمت الكثير عن العالم من باربارا والترز في الصباح ومن والتر كرونكيت في المساء".

وأبدى مرسي احترامه للعادات الأمريكية في مجال العمل وإدارة الوقت وحينما قاطعه المحاور وقال له "تعلمت الكثير في أمريكا"، رد عليه مرسي "علمياً"، وأكد أنه عانى كثيراً من عنف العصابات في ولاية لوس أنجلوس، وعبر عن استياءه من بعض العادات الاجتماعية السيئة مشيراً إلى امكانية تعايش رجل وامرأة في بيت واحد وهم غير متزوجين، وانتقد ما اسماه بـ"مطاعم العراه" التي كانت تسمح بتعري مرتاديها ضارباً المثل بـمطعم "هوترز"، وعلق مرسي "لاأحترم هذه العادات".

شاهد ماذا قالت قناه المانيه عن الرئيس مرسى

"الدويتشه فيليه": السياسة الخارجية المصرية فى عهد مرسى تراعى إرادة الشعب

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 23:52
الرئيس مرسى
كتبت ريهام خليل

نشرت قناة الدويتشه فيليه الألمانية تحقيقا على صفحتها الإلكترونية عن زيارة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للولايات المتحدة الأمريكية، قالت فيه إن مرسى أخذ فى الاعتبار فى سياسته الخارجية إرادة الشعب المصرى على عكس الرئيس السابق حسنى مبارك، مشيرة إلى أنه لسنوات استفاد الغرب من الرؤساء الديكتاتوريين كشركاء للتشاور.

وقال أسامة نور الدين، الخبير السياسى، إن الشعب المصرى لم يستفد شيئا من السياسية الخارجية طوال السنوات الماضية، أما الآن فالوضع أصبح مختلفاً. 


وأكدت القناة أن سياسة مصر الخارجية ستسفر عن تغيرات ملموسة فى العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وأوروبا، مدللة على ذلك بالعدد الكبير الذى تظاهر أمام السفارة الأمريكية ضد الفيلم المسىء للرسول، وهو ما يعد دليلا على سوء العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.
 

وأشارت القناة إلى نتائج استفتاء للرأى أجراه معهد بيو للأبحاث الأمريكى أكد أن قرابة 79% من الشعب المصرى لا يحب أمريكا بسبب الحرب على العراق وأفغانستان ومساندتها غير المشروطة لإسرائيل وتعاونها فى الماضى مع مبارك، إلى جانب ممارساتها فى معتقل جوانتنامو، ولكنها أوضحت أنه رغم مشاعر الشعب المصرى تجاه الولايات المتحدة إلا أن الوضع الاقتصادى الداخلى يمنع الرئيس مرسى من إضعاف العلاقات معها.
 

وأوضحت أنه على إسرائيل هى الأخرى التعامل مع السياسة الخارجية المصرية الجديدة، حيث طالب معظم السياسيين المصريين بتعديل معاهدة كامب دايفيد، وأشارت القناة إلى أن عدد القوات المصرية فى سيناء سيتم مراجعته، مضيفة أن الملف الفلسطينى هو الآخر سيتأثر، إذ من الصعب على الشعب المصرى تفهم سياسة الحصار الإسرائيلية وإغلاق معبر غزة.


شوفوا الاعلامى عمرو اديب بيطالب الرئيس مرسى بأيه الان وهو فى امريكا ؟؟

أديب: أطالب الرئيس بإعلان رفضنا ازدراء الأديان فى خطابه بالأمم المتحدة
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012 - 00:23
عمرو أديب
كتب محمود رضا

قال الإعلامى عمرو أديب: "أطالب الرئيس محمد مرسى فى خطابه أمام الأمم المتحدة، بإعلان رفضنا جميعا لازدراء الأديان، وأن يتطرق فى الحديث عن الرسول لأنه لديه إلمام كبير وفكر قوى فى هذا الأمر"، وأن يوضح مطالب الشعوب الإسلامية والعربية فى ضرورة احترام الأديان".

وطالب أديب خلال فقرة الإنترو ببرنامج "القاهرة اليوم" على قناة أوربيت، من الرئيس مرسى عقد مؤتمر صحفى شهرى بدلاً من اللقاءات المسجلة، لافتاً إلى أن كل الرؤساء السابقين لمصر كانوا حريصين على ألا يجلسوا أمام مذيعين أقوياء، ولكننا ونريد أن نرى الرئيس فى مؤتمر صحفى كى يوضح لنا شخصيته، مضيفاً "يجب أن ينتقل الرئيس مرسى من الخطاب الدعوى إلى الخطاب الرئاسى".

هام من صفحة الفريق احمد شفيق الرسمية

صفحة الفريق احمد شفيق الرسمية رفض الرئيس الامريكي باراك أوباما لقاء مرسي على هامش مؤتمر الامم المتحده
2012-09-25 00:12:42 

كارثه شوف الا خوان عملو ايه فى الكتب المدرسيه وطبعوها فين وكتبو فيها ايه؟

مرسي دعا ساويرس للإنضام للتحالف الديموقراطي



الاتنين 24 سبتمبر 2012 9:09:53 م
قال السيد البدوي رئيس حزب الوفد ان هدفه من مشاركة الإخوان في" التحالف الديمقراطي" كان من أجل توحيد صف الأمة, ولكنه دفع ثمن تحالفهم السياسي معهم وان الوحدة الوطنية والمواطنة من ثوابت الوفد وان التحالف وقتها كان هدفه صياغة دستور يمثل الجميع وبناء مؤسسات ديمقراطية , موضحا أن الرئيس مرسي وافق علي هذا الطرح من التوافق الوطني وذلك بشهادة الفريق سامي عنان وعلي السلمي ونجيب ساويرس .

وكشف البدوي أن الرئيس محمد مرسي وقت ما كان رئيسا لحزب " الحرية والعدالة" طلب منه مقابلة المهندس نجيب ساويرس حتي يقنعه بالانضمام إلي التحالف الديمقراطي , مضيفا أن مرسي قام بالاتصال بساويرس والذي كان متواجدا وقتها في ايطاليا وطلب منه العودة إلي القاهرة بأي شكل حتي يقنعه بضمه للتحالف, واوضح البدويأن نجيب ساويرس رفض بعد اجتماعه بمرسي الانضمام للتحالف، مفضلا البقاء في صفوف المعارضة .
 

واضاف البدوي في حواره مع الاعلامي وائل الابراشي ببرنامج " العاشرة مساء" علي قناة " دريم ": ان الإخوان عندما حصلوا علي اكثرية في مجلس الشعب شعروا بالقوة فكانوا يتوقعوا الحصول علي نسبة 35 % فقط من مقاعد البرلمان الا انهم حصلوا علي أكثر من 40% ,وسياسيا من حقهم ان يزداد طموحهم وعلينا كأحزاب أخري مواجهتهم سياسيا.
 

وعن كلام عصام عريان أن البدوي يداه ملطختان بدماء البرلمان قال إن المجلس العسكري ومستشاريه هما السبب فيما حدث وليس هو موضحا ان الاجتماعات وقتها شهدت عرض عدة مشروعات للحوار المجتمعي الكل رفضها حتي صدر قانون به عوار دستوري يمنح 50% للاحزاب و50% للفردي ويسمح للأحزاب بالترشح علي الفردي أيضا.
 

واضاف البدوي أنهفي يوليو 2011 دار حوارا بحضور المستشار حاتم بجاتو و محمد مرسي خلال احدي الاجتماعات مع المجلس العسكري موضحا انه تحدث باسم التحالف الديمقراطي خلال الاجتماع وقال إن فكرة الانتخاب علي أساس نصف فردي ونصف أحزاب لن يمكنا الأحزاب من تحقيق الأغلبية خاصة في ظل جاهزية كوادر الوطني للانتخابات وطلبت وقتها إصدار إعلان دستوري يجعل الانتخابات بالقوائم النسبية غير المشروطة والمجلس العسكري رفض بحجة عدم الاكثار من إصدار الإعلانات الدستورية .
 

واضاف بدوي لم اكن عراب المجلس العسكري في التاسيسيية وان د.محمدأبو الغار ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة حملاه المسئولية العمل علي تشكيل جمعية تاسيسسية قبل جولة الاعادة من الانتخابات الرئاسية وانهم اصدروا بيانا حملوا فيه العسكري مسئولية ترك الحكم دون تشكيل تأسيسية الدستور والإعادة وقتها كانت بين مرسي وشفيق والإخوان لم يكونوا راغبين في تشكيلها.
 

وأضاف أن الأحزاب والقوي شاركوا في اجتماع مع المجلس العسكري ورفض الإخوان تشكيل تأسيسيية الدستور وقتها بحجة انشغالهم بالانتخابات الرئاسية ووسط الإصرار طلب الفريق سامي عنان من الكتاتني دعوة مجلس الشعب للانعقاد لكنه رفض وتحدثت وقتها هاتفيا الي الدكتور سعد الكتاتني وطلبت منه الموافقة لكنه رفض وقال لي" ثقوا فينا سنشكل الجمعية بعد الرئيس وهتكون متوازنة "ودخل المشير طنطاوي أثناء المكالمة وسمع الحوار وقال: ان لم يوافق الكتاتني علي دعوة المجلس وتشكيل التأسيسيية انا هطلع مرسوم بتشكيلها .
 

واضاف البدوي : اجتمعنا وقتها واخترنا الاسماء بالتصويت حتي حدث تناثر معلومات عن حل مجلس الشعب ووقتها الكل حاول الانسحاب حتي المجلس العسكري مؤكدا ان الوفد رفض ذلك ورفض طلبات المجلس العسكري بالانسحاب , مضيفا اكملنا المشوار حتي ظهرت الجمعية التاسيسيية الاخيرة الاكثر توازنا .
 

وقال البدوي ان الدستور القادم لن يخرج "اخواني" طالما الوفد والقوي المدنية متواجدين بالجمعية وانهم استطاعوا ترك المادة الثانية كماهي وان السلفيين يطرحوا افكارا عن الزكاة وغيرها وهم 17 عضو بالجمعية ومعهم ماجد شبيطة استاذ القانون ومرجعهم الدستوري , مضيفا ولن نسمح الا بصدور دستور الا بالتوافق والتصويت لن يكون بالنسب وليس بالاغلبية .
 

وكشف البدوي عن ان القوات المسلحة ابدلت طلقات اسلحة الحرس الجمهوري يوم 28 يناير" جمعة الغضب" بطلقات فشنك حرصا علي عدم اراقة دماء المصريين اوتورط أي من أبنائها في الاعتداء علي أبناء شعبه موضحا ان الخروج المهين ليس من طباعنا كمصريين رافضا ماحدث مع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان وانه ضد اهانتهم بهذا الشكل فموقفهم يغفر لهم اي اخطاء حدثت , واوضح انه لم يتحدث إلي المشير منذ تقاعده لانه ليس لديه موبايل واتمني ان اكلمه .
 

وقال البدوي : انه لم يتصل بالفريق سامي عنان لفترات طويلة لكنه تحدث إليه عقب تأديته للتحية العسكرية مع المشير للرئيس وقال له : انتما اظهرتا ان مصر تستحق تقديركم وقلت لهم انتم كبرتم في أعيننا .
 

وحذر البدوي من يتحدثون عن امور تافهة ويشغلوا المصريين بأزمات دينية مفتعلة من ان مصر ليست ببعيدة عن ثورة جياع و حدوث الانهيار الاقتصادي ونحن نضيع وقتنا وجهدنا في أمور تافهة 

كارثه شوف الا خوان عملو ايه فى الكتب المدرسيه وطبعوها فين وكتبو فيها ايه؟

كارثه شوف الا خوان عملو ايه فى الكتب المدرسيه وطبعوها فين وكتبو فيها ايه؟













هــام عن الرئيس مرسى فى امريكا

ننشر برنامج لقاءات الرئيس فى أمريكا.. مرسى يبدأ لقاءاته مع رئيسة البرازيل.. ويناقش قيادات دينية حول حوار الأديان.. ويعقد اجتماعاً مع رئيس وزراء بريطانيا الأربعاء
الإثنين، 24 سبتمبر 2012 - 23:22
الرئيس مرسى
كتبت عبير عبد المجيد

فى إطار برنامج زيارة الرئيس إلى أمريكا، يعقد مرسى لقاء فى مقر إقامته مع رئيسة البرازيل، ثم يلتقى مجموعة من القيادات الدينية الساعة 6 ونصف بتوقيت نيويورك، ضمن لقاء الأديان، حيث يضم منظمات إسلامية ومسيحية ويهودية فى مقر البعثة المصرية.

ويبدأ الرئيس برنامجه غداً الثلاثاء، بلقاء مع محمد كامل عمرو الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت نيويورك بمقر إقامته، يعقبه حفل إفطار لرؤساء الدول، والتى تقيمه الأمم المتحدة، ثم حضور الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة.
 

ويلتقى الرئيس محمد مرسى مجموعة من قادة وزعماء الدول مثل رئيس فرنسا ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس البنك الدولى ورئيس وزراء أستراليا، ثم يعقب ذلك حضور الرئيس لغداء مع السكرتير العام للأمم المتحدة، وبعدها يحضر الجلسة المسائية من الجمعية العمومية من 3 إلى 6 مساء بتوقيت نيويورك.
 

ويحضر الرئيس مرسى الساعة 6 ونصف اجتماعات مبادرة كلينتون بفندق شيراتون نيويورك، حيث يلقى خلالها الرئيس كلمه، ثم حوار مع بيل كلينتون عن دعم الديمقراطية، ويلى ذلك لقاءات مع رئيسة سويسرا والأرجنتين ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة وسكرتير عام الأمم المتحدة ثم لقاء تلفزيونى مع قناة الحياة.
 

يلى ذلك عقد مجموعة من اللقاءات المشتركة بين مرسى ورؤساء إندونيسيا والكونغو، ثم يعود الرئيس إلى مقر الأمم المتحدة لحضور الجلسة المسائية، كما يلتقى الرئيس أعضاء الجالية المصرية بفندق هليتون نيويورك، يتجه بعدها إلى مطار جون كنيدى ليغادر نيويورك إلى القاهرة.
 

وأكد الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على أن التغيير الذى تم فى برنامج الرئيس خلال رحلته إلى الولايات المتحدة، وإلغاء رحلات البرازيل وبيرو، ليس له علاقة بالانتقادات التى وجهت للرئيس حول زيادة عدد الرحلات الخارجية.
 

نوارة نجم عبر تويتر الان ياريت شفيق هو اللي كان نجح

نوارة نجم عبر تويتر الان ياريت شفيق هو اللي كان نجح
2012-09-24 23:43:12 


خطير جدااا عن جماعه الامر بالمعروف ومفاجأه جديده

والد شهيد السويس: الـ«سي دي» يُثبت أن الثلاثة المتهمون لم يقتلوه ولكن تنظيماً للأمر بالمعروف بتمويل سعودي

الإثنين 2012/9/24 11:27 م
 هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرــ أرشيف 




محيط ــ سامي جاد الحق
تقدم والد شهيد السويس بـ « سي دي» للمحكمة يُثبت أن الجناة ليسوا هم الشيوخ الثلاثة المتهمون بقتله بل هناك آخرين غيرهم يتلقون أموالا من شخصية عربية مقابل تنفيذ مخطط الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، والاسطوانة تكشف عن تنظيمات إرهابية تقوم بتنفيذ مخططاتهم. جاء ذلك في حلقة برنامج العاشرة مساء اليوم.

وقال حسين عيد والد شهيد السويس إن السي دي يكشف أن المتهمين ليسوا ثلاثة بل هناك أفرادا آخرين متورطين في الجريمة قائلا: « المتهمون يشاركون تكوينا إرهابيا منتشرا في محيط مدينة السويس لتنفيذ مخطط الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر».

وقال على فرج محامى المجني عليه إن السي دي ذكر أن سعودي الجنسية يقوم بتمويل التنظيم المنتشر في محافظات مصر لتنظيم مخطط رسمته تلك التنظيمات.

ويقول الإعلامي وائل الإبراشي، « لن نسمح لجماعات الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بإنشاء دولة داخل الدولة، وقدم البرنامج جزءً من تسجيل صوتي لسيدة تشرح سيناريو التنظيم ومخططاته لتنفيذ جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر في مصر.

تحذيــــــــر خطير جدااااا من " الجمبرى والتونة "

خبير غذائى يحذر من الجمبرى والتونة




تاريخ النشر : 2012-09-24

غزة - دنيا الوطن
حذر الخبير الغذائى د.محمد ضياء الدين، -أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم بحوث تشعيع الأغذية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع-، من تناول أسماك القاع من الجمبرى والكابوريا وتعابين الأسماك لاحتوائها على الزئبق الذى يحمل أضرارا جسيمة على جسم الإنسان.

وأوضح ضياء الدين، خلال المؤتمر الثانى للغذاء الصحى والمعقود بمستشفى "57357"، أن الزئبق يسبب أمراضا خطيرة كالسرطان وأمراض القلب كما أن له آثاره على الجهاز الهضمى وعلى عمليات البلع والهضم.

وأضاف ضياء الدين أن تناول الأسماك كبيرة الحجم ورخيصة الثمن والتونة لها فاتورة يتم دفعها أثناء الإصابة بالأمراض المسببة لها لوجود بها معدن الزئبق الذى يسبب أمراضا خبيثة ويؤدى إلى التآكل.

ونهى "ضياء الدين" عن استخدام البلاستيك في التغليف أو كأدوات طعام أو استخدام الأكواب البلاستيك أو الفخارية، مؤكدا أنه يتفاعل مع الأغذية ويترسب إلى الجسم.

وحذر "ضياء الدين" الفتيات من استخدام أدوات الزينة وأدوات التجميل التى تتسبب في تآكل الجلد البشرى ويصيبهن بسرطان الجلد، لاحتوائها علي معادن ثقيلة شديدة الضرر.

ونصح "ضياء الدين" الأسرة المصرية بأن تقلل نسبة المواد الثقيلة كالرصاص والكادميوم والزئبق والنيكل في غذائها، حتى نصل إلى مجتمع آمن، ناصحا بضرورة حفظ اللحوم بطريقة صحية وذلك بوضع زيت عليها قبل التغليف.

عااااجل جداا الان || عن "أبو إسلام" ونجله في واقعة تمزيق الإنجيل

إخلاء سبيل الداعية "أبو إسلام" ونجله في واقعة تمزيق الإنجيل أثناء أحداث السفارة الأمريكية
 
الإثنين 24.09.2012 - 11:23 م

كتب أحمد المصري
أمر المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، الليلة،بإخلاء سبيل أحد شيوخ السلفية ويدعى أحمد محمد محمود عبد الله الشهير بـ "أبو إسلام" مدير مركز التنوير الإسلامي، ونجله إسلام ( 30 عاما) من سراي النيابة، مع التنبيه عليهما بالحضور لاستكمال التحقيقات معهما بجلسة غد (الثلاثاء) وذلك على خلفية البلاغات المقدمة للنيابة حول واقعة اتهامهما بتمزيق وحرق "الإنجيل" خلال أحداث مصادمات السفارةالأمريكية بسبب الفيلم المسىء للنبي محمد (ص).

وجاء قرار النيابة بصرف "أبو إسلام" ونجله، بعد حضورهما إلى النيابة بمحض إرادتهما اليوم، حيث أجريت معهما تحقيقات مطولة بمعرفة زياد الصادق رئيس النيابة، استمرت أكثر من 8 ساعات متصلة، جرى خلالها سؤالهما في واقعة تمزيق وحرق "الإنجيل" وسماع أقوالهما.

وكانت النيابة تلقت بلاغات متعددة ضد الشيخ "أبو إسلام" أرفق بها اسطوانات مدمجة "سي دي" تحتوي 4 مقاطع مصورة يظهر فيها الشيخ "أبو إسلام" وهو يقوم بتمزيق "الإنجيل" خلال الاحتجاجات التي جرت أمام السفارةالأمريكية مؤخرا احتجاجا على الفيلم المسىء للنبي محمد والذات الإلهية.

وقال المبلغون إن ذات المشاهد توضح أن شخصا كان يرافق الشيخ المذكور طلب "ولاعة" أشعل النيران في صفحات "الإنجيل" بعد تمزيقه، وأن هذا الشخص استقل السيارة مع "أبو إسلام" أثناء مغادرتهما.

كما قدم المبلغون إلى النيابة بعض المستندات الورقية الدالة على صحة الوقائع التي تضمنها بلاغهما وكذا أصل جريدة "التحرير" التي أجرت في أعقاب تلك الواقعة حوارا صحفيا مع الشيخ "أبو إسلام" أقر خلاله الشيخ واعترف بتمزيق "الإنجيل" على الملأ.