فضيحه لقناه الناس بالمستندات يفجرها اليوم السابع

فضيحه لقناه الناس بالمستندات من اليوم السابع
2012-12-10 23:34:23


 
 القناة تقبل من الموردين جميع العصائر والجبن واللحوم والدجاج والأسماك وجميع المنظفات والحفاضات بكميات مفتوحة والنقل والتسليم بمخازنها فى الجيزة وتطلب طباعة اسمها على العبوات 

ـ السؤال: هل تحاول القناة شراء أصوات المواطنين بنعم فى استفتاء الدستور الجديد؟ أم تسعى لاحتكار السوق وزيادة الأسعار؟ وكيف تمارس تجارة بهذا الحجم تحت ستار الإعلام؟
 


حصلت "اليوم السابع" على مستندات خطيرة تخص مجموعة قناة "الناس"، تتمثل فى كراسة شروط ومواصفات فنية لتوريد سلع غذائية بأعداد ضخمة جدا تصل إلى أكثر من 120 ألف طن فى مجملها، من مختلف السلع مثل الأرز والمكرونة والسكر والشاى والفاصوليا البيضاء والعدس واللوبيا والفول والصلصة والملح والسمن النباتى وزيت الطعام واللبن، بالإضافة إلى كميات غير مشروطة من العصائر والجبن واللحوم والدجاج والأسماك والتونة وجميع المنظفات والحفاضات بأنواعها.
 

كراسة الشروط، التى حصلت عيها "اليوم السابع" مختومة وموقعة من مسئولى قناة الناس، وتضمنت العديد من الشروط أهمها، أن يقدم العطاء على عنوان مجموعة قناة الناس فى 144 شارع الهرم أمام عمارات جاردينيا "الإدارة المالية" فى موعد غايته ظهر يوم الأحد الموافق 18 نوفمبر 2012، ويمكن للمتقدم أن يورد صنفا واحدا فقط أو أكثر من بنود الممارسة.
 

واشترطت القناة على ضرورة أن يتم إرفاق عينات من الأصناف محل التوريد موضح عليها بيانات الشركة والصنف، مع ضرورة تسليم الإيصال الدال على شراء كراسة الشروط، وتأمين ابتدائى قدره ألف جنيه، مع تقديم المستندات الخاصة بالشركة الموردة من بطاقة ضريبية وشهادة تسجيل لدى مصلحة الضرائب على المبيعات، ويحمل مندوب الشركة خطاب تفويض معتمدا من مقدم العطاء موضحا به صفته ورقم بطاقته، حتى يتمكن من جلسة فتح المظاريف.
 

وكشفت كراسة الشروط أن الأصناف المطلوبة وكمياتها لسنة 2012 كالتالى: "30 ألف طن أرز أبيض عريض منقى، نسبة الكسر لا تزيد فيه عن 12% عبوات زنة 1 كيلو جرام، بالإضافة إلى 5 آلاف طن أرز من نفس النوعية المذكورة، ولكن معبأ فى أكياس زنة 5 كيلو جرامات، و30 ألف طن سكر أبيض مصرى مكرر نقى حبيبات كبيرة، وليست ناعمة مستخرج من قصب السكر أو البنجر معبأ فى أكياس زنة كيلو جرام للكيس الواحد، وألف طن شاى ماركة العروسة أو ليبتون ناعم أسود اللون نقى خال من أى مواد ملونة معبأ فى أكياس زنة ربع كيلو جرام، و30 ألف طن مكرونة مصرى مقصوصة نصف قلم إنتاج حديث لون ذهبى و2500 طن فاصوليا بيضاء بلدية النوع نسبة الكسر فيها لا تزيد عن 1% معبأة فى أكياس زنة كيلو جرام، و900 طن لوبيا، و10 آلاف طن عدس أصفر تركى وعدس بجبة عريض 900 طن و10 آلاف طن فول، على أن يكون حجم جباته متساو ولا تزيد نسبة الكسر فيه عن1% وخال من الحشرات الحية أو الميتة، معبأ فى أكياس زنة 1 كيلو جرام، و100 ألف كرتونة صلصة "معبأة فى برطمانات زنة 300 جرام و100 ألف كرتونة ملح زنة الكيس الواحد 300 جرام، و100 ألف كرتونة سمن نباتى معبأ فى علب صفيح حديث الإنتاج العلبية زنة 1600 جرام بالإضافة إلى 400 ألف كرتونة معبأة فى صفائح زنة 750 جراما و400 ألف كرتونة زيت طعام معبأ فى زجاجات زنة 900 مل و400 ألف كرتونة أخرى معباة فى زجاجات زنة 1 لتر و100 ألف شرنك لبن كامل الدسم زنة 1 لتر لكل علبة.
 


وذكرت المستندات، التى حصلت عليها "اليوم السابع" أن مجموعة قناة الناس تقبل من الموردين جميع العصائر والجبن واللحوم والدجاج والأسماك والتونة وجميع المنظفات والحفاضات بأنواعها.
 


وأشارت المستندات إلى ضرورة أن ترفق قوائم أسعار تفصيلية وإجمالية لتوريد كل صنف بالجنيه المصرى وتدون الأسعار بالحروف والأرقام بشكل واضح، وتكون الأسعار شاملة ضريبة المبيعات وكافة الضرائب والرسوم والمصروفات والنقل والتسليم بمقر مجموعة قناة الناس أو بمخازنها فى محافظة الجيزة، التى سوف يتم تحديدها بعقد التوريد، وتكون جميع الأسعار ثابتة من تاريخ فتح المظاريف، وحتى تمام التوريد وعلى أساسها تتم المحاسبة النهائية دون النظر إلى تقلبات الأسعار أو أى متغيرات فى السوق، وكذلك تشمل الأسعار، التوريد وغير ذلك من الأعمال على الوجه الأكمل حسب الأصول المهنية المتعارف عليها، ويكون للشركة الحق فى خصم كافة الضرائب المستحقة على المورد وعدم إلزام مجموعة "الناس" بقبول أقل العطاءات سعرا أو أى عطاء ولا تلتزم كذلك بإبداء الأسباب على ما تتخذه من قرارات.
 

وبينّت المستندات أن صاحب العطاء الذى يتم الترسية عليه يجب أن يستكمل التأمين إلى ما يساوى نسبة 2% من قيمة العقد خلال أسبوع من تاريخ إخطاره بقبول عطائه، ويكون سداد التأمين النهائى نقدا أو بشيك مصرفى مقبول الدفع، وفى حالة عجز المتقدم عن تقديم التأمين النهائى فيكون للمجموعة الحق فى سحب قبول العطاء ومصادرة التأمين الابتدائى دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار، ويسترد التأمين النهائى بعد قيام المورد بتوريد جميع الأصناف المطلوبة منه على النحو المتفق عليه.
 

وذكرت المستندات أن المورد يلتزم بتسليم الأصناف الراسية عليه وفق العينات التى تم الترسية بموجبها وفى عبوات سليمة مطبوع عليها اسم مجموعة "الناس" ولا يوجد بها أى عيب أو تلف ومطابقة للمواصفات الواردة بكراسة الشروط، ويجب أن تقدم فى أكياس من رقائق البولى بروبلين، على أن تكون المادة المستخدمة من نوع ليس له تأثير على المواد الغذائية، وغير قابلة للإزالة والعبوات زنة واحد كيلو جرام، على أن يتم تعبئة كل 10 كيلو جرامات فى رقائق "البولى بروبلين".
 

وأكدت المستندات على ضرورة أن يلتزم الموردين بتوريد الأصناف المتعاقد عليها فى المواعيد المحددة، وعلى دفعات خلال مدة أقصاها "شهر"، ويتم السداد بموجب شيك باسم المورد بعد توريد كامل الكمية من الأصناف الوارده بإخطار الترسية أو جزء منها حسب مايتم الإتفاق عليه بعقد التوريد.
 


ووضعت مجموعة الناس عددا من الاشتراطات العامة على الموردين منها أنه يحق لهم زيادة أو نقص الكميات من الأصناف بنسبة 25% دون تغيير فى الأسعار، كما يحق للمجموعة مد مدة التوريد لمدة شهر آخر دون تغيير فى الأسعار والشروط.
 

والسؤال الذى تطرحه "اليوم السابع" انطلاقًا من المسئولية الاجتماعية لوسائل الإعلام، والدور الذى كفله لها القانون تحت مسمى الحق فى نشر الأخبار والنقد حال توافر حسن النية، واستهداف المصلحة العامة، هو لماذا تسعى مجموعة قناة الناس، التى تعتبر مؤسسة إعلامية بالأساس إلى جمع كل تلك السلع من الأسواق؟ وما دلالة التوقيت الذى تتم فيه تلك الممارسة؟ وما الذى تستهدفه فى تلك الظروف الحرجة التى تمر بها البلاد؟ ومن يدفع أموالا تتجاوز قيمتها المليار جنيه فى هذه الصفقة؟ 


أم أن هناك من يحاول تعطيش السوق وادخال البلد فى سلسلة من الاحتكارات خلال المرحلة المقبلة؟ أم أن هناك من يسعى لشراء أصوات المواطنين بنعم فى الاستفتاء على الدستور الجديد والانتخابات المقبلة، أو هناك مجموعات تستعد بشكل أو بآخر لتجييش مواطنين فى الشوارع وترغب فى توفير كافة احتياجاتهم الغذائية؟
 

المؤكد أن هناك علامات استفهام كبيرة وكثيرة جدا حول صفقة قناة الناس الفضائية الدينية تشير إلى أن هناك من يسعى لإطعام شعب بالكامل من خلال تجهيزات واستعدادات بمئات الملايين من الجنيهات، يجب أن نسأل عن مصدرها؟ ومدى قانونية أن تشترى قناة الناس هذا الحجم من السلع تحت ستار عملها فى مجال الإعلام؟
 


 


 


 

هام : من السفيرة الأمريكية بخصوص " جبهة الإنقاذ"

السفيرة الأمريكية: لم أطلب من " جبهة الإنقاذ" حشد المتظاهرين

كتب : أكرم سامي منذ 3 دقائق 
طباعة 

 آن باترسون 
أكدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، آن باترسون، أنها لم تطلب من جبهة الإنقاذ الوطني لحشد المزيد من المتظاهرين، أثناء لقائها بعدد من رموز الجبهة الأسبوع الماضي. 
وقالت السفيرة الأمريكية، في تصريحات لها خلال حفل الاتحاد الأوروبي بفوزه بجائزة نوبل للسلام، إنها تلتقي بكل الأطراف وتستمع للجميع، للوقوف على الموقف الراهن. 
أضافت باترسون أن الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف في مصر للحوار العاجل والمتزن للوصول إلى حل الأزمة الحالية.


الوطن

عاجل .. حريق هائل شاهد التفاصيل

عاجلو حريق هائل 



 
 نشب حريق هائل بأحد مطاعم الأسماك الشهيرة بمنطقة ''الماكس'' غرب الإسكندرية. وتلقى العميد عماد خير مدير إدارة الحماية المدنية بلاغا بنشوب حريق بمطعم ''سي جل '' بمنطقة الماكس غرب المدينة . وانتقلت على الفور نحو 9 سيارات إطفاء من إدارة الحماية المدنية لمحاولة إخماد الحريق. وقال خير إنه تم الدفع بسيارات إطفاء إضافية نظرا لسرعة انتشار النيران في المطعم لان معظمه مكون من أخشاب، كما ساعدت صعوبة الطقس في انتشار النيران بسرعة في كافة ارجاء المطعم. وأوضح أن رجال الحماية المدنية يحاولون الآن السيطرة على النيران وإخمادها، ولم يتبين بعد سبب الحريق. ومن جانبه قال الدكتور محمد الشرقاوي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية في تصريحات لمصراوي إنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف إلا أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات حتى الآن , متوقعا حدوث حالات اختناق من جراء الحريق فيما تجري البحث عن الضحايا وسط أنقاض المطعم.

الاخوان تضحك على الجميع لاجبارهم على الذهاب للاستفتاء


الاخوان تضحك على الجميع لاجبارهم على الذهاب للاستفتاء

 
هذا الخبر من مصدر اخوانى
قرر المستشار سمير أبوالمعاطي، رئيس اللجنة العليا المشرفة علي استفتاء الدستور، توقيع عقوبة مالية قيمتها 500 جنيه، علي كل من يتخلف عن الإدلاء بصوته في الاستفتاء المزمع عقده يوم السبت القادم، طبقًا لأحكام ولوائح القانون المنظمة للعملية الانتخابية. وقال مصدر قضائي من داخل اللجنة، إنه جاري الإعداد والتجهيز لإقامة الاقتراع، يوم السبت القادم، كما تم التنسيق مع وزير الخارجية لتسهيل عميلة التصويت بالنسبة للمصريين بالخارج، موضحًا أنه جاري الإعداد لقانون يسمح للناخب بالإدلاء بصوته في اللجنة التابع لها فقط.
____________________
وهذا الخبر من الجريدة الرسمية
القاهرة - أ ش أ
أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنه لم يصدر عنها أية قرارات تتعلق بتوقيع غرامات مالية على المتخلفين عن حضور التصويت في عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي ستجري يوم السبت القادم. وأوضحت اللجنة -في بيان لها الاثنين- أنها لم تناقش على مدى اجتماعاتها المتعاقبة مثل هذا الأمر. وناشدت اللجنة العليا للانتخابات وسائل الإعلام بتحري الدقة في ما تكتبه من معلومات عن اللجنة، وعدم كتابة أية أخبار تخص اللجنة العليا إلا بعد التأكد من صحتها من المصادر الرسمية باللجنة
ايجى نيوز
 


عاجل و قرار جمهورى جديد

عاجل و قرار جمهورى جديد
2012-12-10 23:11:29


 
 قال المستشار أحمد رشدى سلام، نائب رئيس محكمة النقض والمتحدث باسم وزارة العدل، إن اللجنة العليا للانتخابات قدمت طلبا إلى رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهورى بإلغاء نص الفقرة الثانية من المادة 32 من القانون رقم 73 لسنة 56 بشأن تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والتى كانت تنص على أنه «فى حالات الاستفتاء يجوز للناخب الذى يوجد فى مدينة أو قرية غير المدينة أو القرية المقيد اسمه فيها، أن يبدى رأيه أمام لجنة الاستفتاء المختصة بالجهة التى يوجد فيها بشرط أن يقدم لهذه الجهة شهادته الانتخابية، وفى هذه الحالة يثبت أمين اللجنة، من واقع البيانات الواردة بالشهادة، اسم الناخب ولقبه وموطنه الانتخابى، والمركز أو القسم أو البندر ورقم القيد فى جدول الانتخاب، بكشف مستقل يحرر من نسختين يوقع عليه رئيس اللجنة وأعضاؤها وأمينها، وعلى الرئيس تسليم نسخة من هذا الكشف إلى مأمور المركز أو القسم أو البندر الذى يقع فى دائرته مقر اللجنة». وأوضح سلام أنه من المنتظر صدور قرار جمهورى بإلغاء ذلك النص استجابة لطلب اللجنة العليا، بإلغاء ما يسمى بـ«لجان الوافدين» حرصا على نزاهة الاستفتاء وتثبيت الثقة العامة فى الإشراف القضائى.

صدام : إخوانى قطم إذنى أمام الاتحادية فى مشهد يشبه "مصاصى الدماء"

صدام : إخوانى قطم إذنى أمام الاتحادية فى مشهد يشبه "مصاصى الدماء" 



سامى جاد الحق


قال محمد عبدالفتاح وشهرته "صدام"، عضو التحالف الشعبى، الذى تم قطع إذنه أمام قصر الاتحادية، انه مواطنا ثوريا شان غيره، وشارك فى المسيرة التى اتجهت من مسجد رابعة العدوية الى قصر الاتحادية حيث فوجئنا بعناصر الاخوان المسلمين تقول : " يادى الزل ويادى العار.. الفلول بقم ثوار".. لكى يستفزونا فردينا عليهم : " يسقط يسقط حكم المرشد".

وأضاف صدام فى حواره مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج "العاشرة مساء" ان عناصر الاخوان امام الاتحادية اقتحوا المكان وهم يرددون " حى على الجهاد.. حى على الجهاد... معا لقتل الكفار.. ثم قاموا باقتحام الخيام وقطعوها بالاسلحة البيضاء.

وأوضح: انه فوجئ بالعشرات يقتحمون المكان المتواجد فيه، وقاموا بالهجوم عليه، قائلا: الى ان فوجئت باحد عناصر الاخوان يقطم اذنى فى مشهد يشبه مصاصى الدماء، وظللت اصرخ فترة طويلة واصبت بحالة دوار وفوجئت بالدماء تنسال على قميصى.

وتابع صدام : ظللنا اكثر من ساعة لكى يتم اسعافى لكن الحشود الاخوانية رفضت ان يتم اخراجى رغم اننى كنت سائحا فى دمى.. وفى المستشفى فوجئت باحدى الطبيبات الاخوانيات تستهذئ بى وتقول : هما الاخوان نزلوا.. مش معقولة هما اللى قطعوا اذنك.. فطلبت منها ان تأتى بالطبيب لاسعافى.
 

تصريح من قيادى سلفى لما سيفعلوه فى حالة سقوط مرسى


قيادى سلفى:سنقوم بثورة إسلامية لوسقط مرسى 


الشيخ سعيد عبد اللعظيم

الإسكندرية ـ شيرين طاهر منذ 16 دقيقة 31 ثانية 
أكد الشيخ سعيد عبدالعظيم، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، وأحد كبار قياداتها بالإسكندرية، أن التيار الإسلامي سيقوم بثورة إسلامية، حال نجح العلمانيون في إسقاط الرئيس محمد مرسي.
وقال عبد العظيم، في مؤتمر بنادي المعلمين بالإسكندرية مساء اليوم: "لن نقف مكتوفي الأيدي لو حاول العلمانيون إسقاط مرسي، واقتحموا قصر الاتحادية، بل سنأتيهم بأعداد لا قبل لهم بها، وسنقوم بثورة إسلامية كبرى في البلاد.
ووصف عبد العظيم، أعداء مرسي بأنهم أعداء الإسلام، لايريدون لراية الإسلام ألا ترتفع، مشيرا إلى أن أعداءه ممولون من الخارج، وأن الولايات المتحدة تحركهم، حسب قوله.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

عاجل من اللجنة العليا للانتخابات


عاجل اللجنة العليا للانتخابات تنفى دفع غرمات فى حاله عدم المشاركة فى الاستفتاء 






القاهرة - أ ش أ

أكدت اللجنة العليا للانتخابات أنه لم يصدر عنها أية قرارات تتعلق بتوقيع غرامات مالية على المتخلفين عن حضور التصويت في عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي ستجري يوم السبت القادم.
وأوضحت اللجنة -في بيان لها الاثنين- أنها لم تناقش على مدى اجتماعاتها المتعاقبة مثل هذا الأمر.
وناشدت اللجنة العليا للانتخابات وسائل الإعلام بتحري الدقة في ما تكتبه من معلومات عن اللجنة، وعدم كتابة أية أخبار تخص اللجنة العليا إلا بعد التأكد من صحتها من المصادر الرسمية باللجنة
ايجى نيوز
ياريت كلو ينشر هذا الخبر .

نداء عاجل جدا


نداء عاجل جدا





 


عاجل من الجبهه السلفيه و دعوة للشعب المصري

عاجل من الجبهه السلفيه و دعوة للشعب المصري !!!

2012-12-10 21:54:25


دعوة هامة من الجبهة السلفية


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ؛ وبعد ؛

تدعو الجبهة السلفية جموع الشعب المصري الكريم إلى التظاهر السلمي غدا الثلاثاء ١١/١٢/٢٠١٢ إن شاء الله ؛ والمشاركة بقوة في الاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي دعما للشرعية ورفضا للتزييف الفاضح من إعلام الفلول الذي يدير معركة لإعادة عصابة مبارك بشكل جديد .



تصريحات هاامه من وزير الداخليه و الوزاره و كشف حساب خطير جداا من وزاره الداخليه






عاجل من الرئاسه بخصوص زياده الاسعار


عاجل من الرئاسه بخصوص زياده الاسعار

2012-12-10 22:07:34


نفت رئاسة الجمهورية في بيان عاجل لها، أية نية لزيادة أسعار السلع المختلفة؛ حيث بثت فضائية «الجزيرة» منذ قليل نقلا عن التيلفزيون المصري، تصريحات رئاسة الجمهورية، والتي نصت على أن رئاسة الجمهورية تنفي أية نية لزيادة أسعار السلع المختلفة. يذكر أنه عقب إعلان رئاسة الجمهورية، أمس عن إصدار الرئيس مرسي قانونًا جديدًا، من شأنه زيادة أسعار عدد من السلع والخدمات، دارت حالة من الجدل بالشارع السياسي المصري، ما أدى لتراجع الرئيس عن قراراه أمس، وأصدر قرارًا بإلغاء قانون الضرائب الجديد.



فاطمه ناعوت و تحذير لشعب مصر عبر تويتر الان !

فاطمه ناعوت و تحذير لشعب مصر عبر تويتر الان !!

2012-12-10 22:11:07


يا شعب مصر انتبهوا إلى خدعة إلغاء زيادة الأسعار والضرائب مؤقت ليوم السبت فقط ليضمن قولكم (نعم) بعدها ستفرض الضرائب لأنها حتمية بسبب القرض


تويتر

شاهد ماذا كتبت جيهان فاضل على تويتر الان عن إستفتاء الدستور


شاهد ماذا كتبت جيهان فاضل على تويتر الان عن إستفتاء الدستور

 
لن نقبل بغير الصندوق وارادة الشعب بديلا، من يرفض الإستفتاء يرفض الإحتكام الى ارادة الشعب ويريد ان يلغي ويسقط الديمقراطية ، الإستفتاء هو الحل


تويتر

واكد تعليقآ على المادة 219 على تويتر منذ الأن



 

صفحة "إخوانية" تنشر أخبارًا ملفقة عن "لميس الحديدي"

صفحة "إخوانية" تنشر أخبارًا ملفقة عن "لميس الحديدي": نفخر بانتمائنا للجماعة
كتب : عمرو عزالدين وعبدالعزيز الشرفيمنذ 8 دقائق


صفحة تابعة لشباب الإخوان

نشرت صفحة "إخوانجى وأفتخر" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة مأخوذة من صحيفة إسرائيلية، تتصدرها صورة الإعلامية لميس الحديدي، مع خبر جاء فيه: "صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تنشر خبرًا تطالب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالتدخل لدى السلطات المصرية وبوساطة أمريكية لحماية مراسلتها المبعوثة الرسمية للصحيفة لميس الحديدي من المخاطر التي قد تتعرض لها، بعد أن بدأت تتكشف للبعض صلتها بالصحيفة العبرية، وترجو من المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي أن يأخذ على عاتقه مسؤولية حمايتها من احتمال تعرضها للأذى على أيدي المتشددين".
صفحة تابعة لشباب الإخوان

ومن اللافت للنظر أن ذكر المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي في متن الخبر يعد أمرًا غريبًا في ظل إحالة المشير طنطاوي للتقاعد في أغسطس الماضي، وحلّ المجلس العسكري بعد انتخاب رئيس جديد للبلاد.
وبعد البحث عن أصل الخبر، اتضح أن صورة الإعلامية "لميس الحديدي" قد تمت إضافتها للخبر، أما الكلام المكتوب أعلى الصورة، يقول: "محامي الأب المتهم بالقتل: هذه كارثة للأمة"، بينما كان المانشيت الرئيس يتكلم عن: "لقد أمسكتها مثل الدجاج"، والموضوع نفسه يتحدث عن جريمة قتل فتاة على يد أبيها، وعمر هذا الخبر عامان، حيث نشر في الثالث من يناير عام 2010.
ونشرت الصفحة "الإخوانية" الخبر الكاذب، رغم أن أصحابها يكتبون في خانة التعريف بأنفسهم: "نحن مجموعة من شباب الإخوان نفتخر بانتمائنا للجماعة ونثق في قياداتنا، آراؤنا سياسية، اجتماعية، كوميدية، آراؤنا ملك لنا فقط!".




الوطن

نساء مؤيدات للشيخ عبد الله بدر شوف عايزين يعملوا ايه فى الهام شاهين


نساء مؤيدات للشيخ عبد الله بدر شوف عايزين يعملوا ايه فى الهام شاهين 




 توافد عدد من أنصار الشيخ عد الله بدر، مقدم برامج بقناة الحافظ، إلى مقر محكمة الجلاء، قبل نظر دعوي محاكمته بتهمة سب وقذف الفنانة الهام شاهين واتهامها بـ''الزنا'' علي الهواء مباشرة . وحضر عدد من السيدات المنتقبات الي مقر المحكمة، وأكدَن أنهن بصدد التوجه إلى منزل الفنانة الهام شاهين، لكي '' يخبروها كيفية الرجوع الي الدين الاسلامي'' - حسب قولهن


عــاجل الجيش يبدأ الانتشار بالقاهرة والمحافظات


عــاجل الجيش يبدأ الانتشار بالقاهرة والمحافظات






انتشار واسع شهدته العديد من المناطق المختلفة بالقاهرة وبعض المحافظات من قبل عناصر القوات المسلحة الإثنين، الانتشار في أماكن عديدة في القاهرة والمحافظات، استعداداً لتأمين مراكز الاقتراع فى الاستفتاء على الدستور ، خاصة بعد منح الرئيس لهم حق الضبطية القضائية وتوقيف المدنيين.






وكالة اونا

عاجل جدا و خطير الظواهرى الارهابى ورساله الى زميله الارهابى ابو اسماعيل فى مصر وربنا يستر على مصر






"الواشنطن بوست" و تصريح غريب عن المعارضة المصرية

الواشنطن بوست و تصريح غريب عن المعارضة المصرية

2012-12-10 21:09:50


قالت صحيفة (
الواشنطن بوست
) الأمريكية: إن توقيت رد جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة التي تضم ليبراليين وعلمانيين ونشطاء حقوق إنسان وموالين للنظام السابق على الإعلان الدستوري الجديد، وإلغاء الإعلان الدستوري الصادر في نوفمبر الماضي يعكس التحديات التي تواجه حركة المعارضة المنقسمة التي فشلت في التوافق عما إذا كانوا سيصوتون بـ"لا" على الدستور الجديد أم سيقاطعونه. وأشارت إلى أن تردد المعارضة من شأنه أن يقوض قدرتها على التأثير على نتيجة الاستفتاء المزمع إجراؤه على الدستور الجديد السبت القادم، مضيفةً أنه لا يعرف بعد حجم التغيير الذي حدث في صفوف المعارضين للإعلان الدستوري الصادر في نوفمبر الماضي؛ وذلك بعد إلغائه وإصدار إعلان دستوري جديد. من جانبها تساءلت صحيفة (
النيويورك تايمز
) الأمريكية عما إذا كان بإمكان المعارضة ترجمة قوتها في الاحتجاجات ضد الدستور الجديد إلى مزيدٍ من الأصوات والمقاعد في البرلمان الذي من المتوقع أن يجري انتخابه بعد شهرين من الموافقة على الدستور الجديد. وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس فاجأ منتقديه عندما قام بإلغاء الإعلان الدستوري الصادر في نوفمبر الماضي، وأصدر إعلانًا دستوريًّا جديدًا، مضيفةً أن الرئيس منح الضبطية القضائية للقوات المسلحة من اليوم وحتى ظهور نتيجة الاستفتاء على الدستور، وهو مؤشر عن وقوف القوات المسلحة- على الأقل في المدى القريب- خلف الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي لاستكمال عملية التحول والانتقال إلى دستور جديد للبلاد. ونقلت الصحيفة عن مقربين للرئيس أن منح الضبطية القضائية للجيش يأتي بالتزامن مع عدم الثقة في وزارة الداخلية التي فشلت في وقف الهجمات على مقرات الإخوان أو وقف عمليات التخريب خارج القصر الجمهوري



شاهد نتائج قرارات الرئيس بالتعديلات الضريبية

شاهد نتائج قرارات الرئيس بالتعديلات الضريبية..
2012-12-10 20:34:22




لجأ التجار فى الأسواق والمحال التجارية إلى تخزين كميات من السلع التى تم زيادة ضرائبها، ومنها السجائر، وفقاً لما رصدته «المصرى اليوم» الأثنين، وقال عدد منهم إنهم يعلمون منذ شهر تقريباً بأن قرار الزيادة سيصدر قريباً. قال محمد مصطفى - أحد أصحاب المحال - إن عدداً كبيراً من الرجال والشباب أقبلوا بشكل غير مسبوق على شراء جميع أنواع السجائر، خاصة المستوردة، مساء الأحد، بعد أن علموا بارتفاع أسعارها، وأضاف: «الطلبات تراوحت بين 5 علب و4 خراطيش». وحذر محمد من أن الفترة المقبلة ستشهد اختفاء بعض أنواع السجائر المستوردة، رغم إلغاء القرار، لأن تجار الجملة متأكدون إن الإلغاء مجرد تصرف مؤقت، وأنه تنفيذه سيكون بعد إجراء الاستفتاء على الدستور. وأكد بعض تجار الجملة أن الفترة القادمة سوف تشهد عملية تخزين كبيرة لعدد من أنواع السجائر، وسوف يؤثر ذلك على الطلب اليومى لهذه الأنواع، ما سيؤدى إلى ارتفاع أسعارها تلقائياً دون إعادة إصدار القرار. وشهدت أسعار السجائر أكبر زيادة منذ مساءالأحد، وسط طلب جنونى من المستهلكين على الشراء، بعد أنباء عن زيادة فى الضريبة، 75 قرشاً على العلبة المحلية، و125 قرشا للعلبة على الأنواع المستوردة، ورغم ذلك ارتفعت أسعار السجائر المحلية بواقع 3 جنيهات للعلبة. ورغم عدم شمول قرار رفع الضرائب للخضروات، فإن الأسواق شهدت ارتفاعاً فى أسعارها، وزحاماً شديداً منذ الصباح الباكر، حيث سارعت السيدات لتأمين احتياجاتهن المنزلية، اعتقاداً منهن بأن زيادة الأسعار ستشمل جميع السلع، وهو ما أسهم فى زيادة السعر بالفعل. وقالت منال السيد على - 37 سنة مدرسة - إنها تغيبت عن العمل لشراء مخزون من الخضروات والسلع الأساسية لشراء احتياجات أسرتها، وأضافت: «يعنى حتى اللى قعد فى بيته ومنزلش يعترض ضد القرارات السياسية السودا ما اترحمش». وأبدت سيدة عبدالله - 42 سنة موظفة - ندمها على انتخابها الرئيس محمد مرسى، وقالت إن البلاد تدهورت أوضاعها، وكأنها لا تزال تعيش تحت حكم النظام السابق، وكأن الثورة لم تكن. وكشفت سيدة أحمد - ربة منزل 46 سنة - عن لجوء التجار إلى رفع أسعار الخضروات والفاكهة بمعدل 25 و50 قرش لكل كيلو رغم تراجع الحكومة عن قرارها برفع الضرائب.

أبوالفتوح يكشف سر رفضه لـ"جبهة الإنقاذ"


أبوالفتوح يكشف سر رفضه لـ"جبهة الإنقاذ" 


 
الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح

أ ش أ الأثنين , 10 ديسمبر 2012 20:08 
قال مؤسس ورئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح إنه راضٍ عن إلغاء الإعلان الدستوري الذى أصدره الرئيس محمد مرسي، معتبرًا ذلك نجاحًا للمعارضة وله برغم استمرار تحصين الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى.
وأوضح أبو الفتوح، في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية بثت مساء اليوم الاثنين، أنه غير راضٍ عن تحصين مجلس الشوري لأنه لا يجد أي مبرر لاستمرار وجوده في الدستور، معتبرًا الحوار الذي دار في الرئاسة السبت الماضي هو "حوار الرئيس مع نفسه" لأنه لم يتحاور مع معارضيه وإنما مع المتوافقين معه.
وعن عدم انضمامه لجبهة الإنقاذ الوطني رغم توافقه معها في الطلبات، قال أبوالفتوح "إن تحفظنا على الجبهة هو بسبب انضمام الفلول لها وهو ما لا نقبله ونعتبره أساء إليها".
وحول إمكانية أن تكون نتيجة الاستفتاء بـ(لا) رغم زعم البعض أن الشارع للتيار الإسلامي، قال أبو الفتوح "لا يجوز لأحد أن يحتكر تمثيله للتيار الإسلامي ويجعله حكرًا على حزب بعينه"، مضيفًا "نحن حزب مصر القوية تيار إسلامي وسطي ولكني أتمنى ألا يستغل أحد الدين لاكتساب أصوات، فهذا شيء أرفضه وأعتبر هذه الأصوات حرامًا، فيجب أن تقتنص الأصوات بالاقتناع وليس باستغلال الدين".
وبشأن إجراء الاستفتاء في موعده وما إذا كان ذلك يعمق الأزمة السياسية الحالية، أكد أبو الفتوح أنه لا يتصور ذلك، مشيرًا إلى أن الإعلان الدستوري الجديد عالج هذه النقطة بإعادة انتخاب اللجنة التأسيسية في حالة رفض الشارع لمسودة الدستور، موضحًا أنه ضد مقاطعة الاستفتاء لأنه يعتبر أداءً سياسيًا سلبيًا.
وحول البيان الذى أصدرته القوات المسلحة، قال أبو الفتوح إنه ضد عودة المؤسسة العسكريه للساحة السياسية بأي شكل من الأشكال، لافتا إلى أن البيان الذي صدر عنهم رغم توازنه إلا أنه بيان سياسي، ولا يجب أن يطالب أي طرف بإقحام الجيش مرة أخرى ولو لتصفية حسابات مع الإخوان أو غيرهم.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

اهم و اخطر منشتات الصحف غدا و مفاجأه كبرى عن مكى نائب مرسى و خبر هامم من الخرباوى و سلملى على امريكا






مصطفي محمود يتنبأ بأحوال مصر التي نعيشه اليوم من 28 عام







عمرو موسى لـBBC وشاهد ماذا سيحدث اذا تم التصويت بنعم

عمرو موسى لـBBC وشاهد ماذا سيحدث اذا تم التصويت بنعم



قال عمرو موسى المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب المؤتمر المصري إنه إذا تم التصويت بـ"نعم" في الاستفتاء على الدستور الجديد ستدخل البلاد في مرحلة اضطراب وأوضح موسى، في تصريح خاص لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، مساء اليوم، أن الدستور لم يأت نتيجة توافق وطني، وإنما لمغالبة فصيل بعينه، مضيفًا أن المعارضة لا تعني الخيانة. كان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعا اليوم ضم ممثلي الوزارات والجهات المعنية بتنظيم الاستفتاء، للوقوف على آخر الاستعدادات والترتيبات، من أجل ضمان نزاهة وشفافية الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم السبت، 15 ديسمبر الجاري، وتأمين كافة المقار الانتخابية.


وثيقة مسربة من مجلس الوزراء تؤكد إستخدام الإخوان للسلاح الناري


وثيقة مسربة من مجلس الوزراء تؤكد إستخدام الإخوان للسلاح الناري


نشر المدون والناشط السياسي وائل عباس على مدونتة الشخصيه “الوعي المصري” وثيقه مسربة حصل عليها من داخل مجلس الوزراء تثبت استخدام مليشيات الاخوان المسلمين للاسلحة النارية للاعتداء على المعتصمين امام قصر الاتحادية.

شاهد سبب وقف الرئيس لقرارات رفع الضريبة


شاهد سبب وقف الرئيس لقرارات رفع الضريبة
2012-12-10 20:26:01


الرئاسة: الرئيس أوقف قرارات رفع الضريبة لحين إطلاع الشعب على تفاصيلها

أكدت رئاسة الجمهورية أن البرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية، والبرنامج الانتخابي للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية منحاز لمحدودي الدخل والفئات الأقل دخلاً. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن الرئيس مرسي أوقف العمل بالقرارات الأربعة ولم يلغها لحين إطلاع الشعب المصري على تفاصيلها، والرئيس وجه الحكومة لبدء الحوار المجتمعي حول القرارات.. مؤكدًا أن هذا البرنامج الإصلاحي خاص بالحكومة المصرية ولا علاقة له بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي. وأضاف أن الخوف من ارتفاع الأسعار "غير مبرر" فلم يصدر أي قرار بذلك، والقرارات التي قدمتها الحكومة المصرية معظمها كان سيبدأ مع السنة المالية الجديدة في شهر يوليو من العام القادم 2013، وأي استغلال للإشاعات من هنا وهناك يجب أن يقف له المواطن المصري بالمرصاد، والبيان الصادر عن رئاسة الوزراء أمس أوضح أن هذه القرارات تستهدف رفع قدرات محدود الدخل وزيادة دعم الفئات الأشد فقرًا في المجتمع المصري. وأشار المتحدث الرسمي إلى أن جزءًا من هذه القرارات كان يشمل تأجيل تطبيق الضريبة العقارية من مطلع الشهر القادم إلى شهر يوليو، ورفع سقف السماح للمنازل من نصف مليون جنيه ليصل إلى مليوني جنيه، وكانت هذه القرارات ستنتشر إلى الفئات الأقل دخلاً. وأضاف أن عوائد هذه القرارات كانت موجهة لمحدودي الدخل، فالضريبة العقارية على سبيل المثال 25% من عوائدها كانت ستوجه لتنمية العشوائيات، و25% أخرى للمحليات، والـ50% المتبقية كانت ستوجه لتغطية العجز في الموازنة، والزيادة الوحيدة في هذه القرارات كانت في الضريبة على الدخل وهي على من يزيد دخله عن عشرة ملايين جنيه سنويًّا. وبالنسبة للزيادة في ضريبة المبيعات، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي أن القرار كان توحيد قيمة هذه الضريبة، وبالفعل كانت هناك زيادة لبعض السلع الأساسية المتعلقة بالمواطن وهذا هو ما يحتاج إلى مراجعة ومناقشة مجتمعية، رغم أن معظمها سلع كمالية. وشدد المتحدث باسم الرئاسة على أن ما حدث ليس تراجعًا في القرارات، ولكن تجميدًا لحين استكمال النقاش المجتمعي، ولاسيما في ظل الظروف العامة وحالة الاحتقان التي تسيطر على المشهد الداخلي، وربما لهذا لم تأخذ هذه القرارات التي أعلنها رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي منذ أسابيع حظها في النقاش والعرض بوسائل الإعلام والمساحات الإعلامية المتاحة كانت أولوياتها سياسية، وخاصة أن العمل في أكثر من 90% من هذه القرارات كان سيبدأ في يوليو 2013 وبالتأكيد بعد الانتهاء من الاستفتاء الذي نأمل في نجاحه ستكون هناك فرصة أوسع لمناقشة هذه القرارات وإنضاج هذه الأفكار وتوضيح البواعث التي أصدرت الحكومة من أجلها هذه القرارات، فبالتأكيد وجود البرلمان والاستقرار المؤسسي بعد الدستور سيتيح مجالاً أفضل لمناقشة مثل هذه القرارات في حضور ممثلي الشعب. وأكد أن الرئيس كلف الحكومة، ممثلة في وزارتي الداخلية والتموين منذ صباح اليوم الإثنين، بتفعيل قانون الرقابة على الأسواق، والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالأسعار والسلع، وبالتأكيد لا يخفى على أحد الظروف الصعبة التي يواجهها الاقتصاد المصري، وهناك عمل حقيقي في الجانب الاقتصادي، ولذلك عندما نتحدث عن الاستقرار في الجانب التشريعي فنحن نهدف إلى التركيز بعد ذلك في العمل الاقتصادي، ونحتاج جميعًا للعمل لمواجهة هذه التحديات وجزء من هذه التحديات هو إصلاح العجز في الموازنة والإصلاح الضريبي والكل يسعى لعدالة اجتماعية ناجزة.

 

أنصار الشريعة تعلن استهداف 66 شخصية سياسية وإعلامية شاهد من بينهم !

أنصار الشريعة تعلن استهداف 66 شخصية سياسية وإعلامية شاهد من بينهم !!!


[COLOR=black ! important] أعلنت صفحة كتيبة أنصار الشريعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" استهداف 66 شخصية سياسية وإعلامية، في حالة ما أسمته بـ"سقوط الدولة"، وأنها تضع على رأس القائمة التي أعدتها الإعلاميين مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة "الوطن"، وإبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "التحرير"، ويسري فودة، مقدم برنامج "آخر كلام" على قناة ontv. وأكدت الصفحة، التي لا يتجاوز عدد مرتاديها المئات، أن تلك الشخصيات المراد استهدافها من السياسيين والفلول والإعلاميين وملاك بعض القنوات الفضائية ورجال الأعمال يعدُّون لمؤامرة ضد الرئيس والدولة، واتهمتهم بالمشاركة في أعمال التخريب التي حدثت أمام قصر الاتحادية بالتحريض والتوجيه والتجييش وتمويل البلطجية. ورغم قلة عدد المشتركين في الصفحة إلا أن هناك عدد كبير من الصفحات تحمل نفس الاسم في الدول العربية. كتيبة انصار السنة
[/COLOR]

بافيديو/هاام جداا تصريحات خطيرة جداا من ابو حامد على المتهمين فى محاولة أغتيالة من قبل جماعة الأخوان المسلمين








ننشر الـ50 سلعة التى تمت زيادتها بموجب قرار الحكومة ... "أتفرجوا يا مصريين"

ننشر الـ50 سلعة التى تمت زيادتها بموجب قرار الحكومة



ينشر اليوم السابع بياناً بقائمة الأسعار والخدمات العامة التى تمت زيادتها بموجب القرار الصادر اليوم، والذى نشر فى الجريدة الرسمية.. وهى كالتالى:


*التصرف فى العقارات أو الأراضى زيادة بواقع 2.5٪
 
*شركات البحث عن البترول والغاز 40.5٪

*عوائد السندات التى تصدرها وزارة المالية زيادة بواقع 32٪
 

*أذون الخزانة 20٪
 

* عوائد سندات الخزانة زيادة 20٪
 

* الطرح لأول مرة فى البورصة 10٪
 


* البيرة بزيادة 200%
 

* السجائر بزيادة 50٪
 

* المعسل والنشوق والمضغة النبيذ والمشروبات الروحية 150٪
 

* زيوت الطعام 5٪
 

* الأسمدة 5٪
 

* المطهرات والمبيدات 5٪
 

* الخردة وفضلات الحديد 5٪
 

* الأسمنت 10٪
 

* البيرة غير الكحولية 25%
 

* المياه الغازية 25٪
 

* خدمات الفنادق 10٪
 

* خدمات النقل السياحى 10٪
 

* النقل المكيف 10٪
 

* خدمات الوسطاء 10٪
 

* خدمات اتصالات المحمول «25 جنيها على كل شريحة جديدة» 18٪
 

* الخدمات التى تؤدى للغير 10٪
 

* عن كل تصريح إدارى 90 قرشاً
 

* عن كل رخصة تصدر من الجهاز الإدارى للدولة 3 جنيهات
 

* عن ترخيص المحاجر والمناجم ومصانع الطوب والملاهى والسينما والمسارح
 
1000 جنيه

* عن رخصة البناء 30 جنيهاً
 

* عن رخصة تسيير سيارة نقل حمولة أقل من 5 أطنان 12جنيهاً
 

* عن رخصة تسيير سيارة نقل حمولة أكبر من 5 أطنان وأقل من 15 طناً 15 جنيهاً
 

* عن رخصة تسيير سيارة نقل حمولة أكبر من 15 طناً
 
18 جنيهاً

* عن كل رخصة محل عام 12 جنيهاً
 

* عن كل رخصة محل جزارة أو محل صناعى 100 جنيه
 

* عن رخصة تسيير سيارة ركاب أقل من 4 سلندرات 6 جنيهات
 

* عن رخصة تسيير سيارة ركاب أكثر من 4 سلندرات 12 جنيهاً
 

* عن كل رخصة لاستيراد أسلحة أو ذخائر 6 جنيهات
 

* على توريد المياه أو الكهرباء 3 جنيهات
 

* عن كل وصلة لتوريد الغاز 1 جنيه
 

* على كل كيلووات من الكهرباء 3 قروش
 
اليوم السابع

فيديو عصام العريان اينما وجد وجدت الكوارث مش هتصدق حصل ايه بسببه فى امريكا


فيديو عصام العريان اينما وجد وجدت الكوارث مش هتصدق حصل ايه بسببه فى امريكا


للمشاهده

تصريح عاجل من مجلس الوزراء عن الضرائب الجديدة و لا تعليق


الحكومة:الضرائب الجديدة لا تمس محدودى الدخل 



 
د. هشام قنديل

كتب: ناصر فياض الأحد , 09 ديسمبر 2012 23:58
أكد السفير علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء أن التعديلات على قوانين الضرائب، تأتي ضمن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى والمالى والذى تم اعتماده منذ فترة وليست شروطا لأحد.
وأضاف أن تلك القرارات تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية ولا تؤثر على محدودى الدخل بل بالعكس توفر موارد للتنمية الاجتماعية ودعم الفقراء، وما أثير حول من قوانين مثل زيادة الضرائب على الدخل فهي نهدف إلى تيسيرات ضريبية فى أغلبها، ولا تتعرض لمحدودى الدخل وذلك لتحقيق التوازن الاجتماعى وعلى سبيل المثال البنزين 95 لا تستهلكه إلا الطبقات القادرة فقد تقرر رفع الدعم المقرر عنه ليصبح بسعر التكلفة .
كما تم تأجيل الضريبة العقارية بدلاً من 1/1/2013إلى 1/7/ 2013 ، وزيادة حد الإعفاء الضريبى على الوحدات السكنية الخاصة لتصل قيمتها السوقية من 2 مليون بدلاً من نصف مليون جنيه ، بخلاف أن 25% من عائد هذه الضريبة سيتم توجيهها لتطوير العشوائيات بالإضافة إلى 25% أخرى تخصص لمتطلبات المحليات .
وقد تم تعديل سعر الضريبة على الإعلانات لتكون ذات شرائح متصاعدة بحيث يتحمل المعلن الذى يدفع أكثر فى الاعلان، وتم زيادة ضريبة الدمغة على التراخيص التى تمنح لاستغلال المناجم والمحاجر ورخص محلات الملاهى وتراخيص استغلال مصانع الطوب وبعض الجوانب الأخرى التى يحقق أصحابها أرباحاً كبيرة من ناتج نشاطها.
كما تم تقرير إعفاء للإنشطة بالقطاع غير الرسمى عن السنوات السابقة تشجيعاً لهم على الانضمام إلى المجتمع الرسمى والوصول إلى قياس حقيقى للناتج القومى.

وثيقة سرية تكشف بماذا تطالب مصر .. تماسك وانت تقرأ هذا الخبر

وثيقة سرية تكشف مصر تطالب برقابة حكومية على «الإنترنت» 


 كشف أحد المواقع المعنية بمؤتمرات الاتصالات الدولية، «دبليو إيه سى آى تى نت» عن وثائق أولية تتضمن مقترحات قدمتها دول عربية من بينها مصر، بتحويل خدمة الإنترنت إلى شبكة تابعة للدولة. وأشار الموقع إلى أن تلك الوثائق تطلع عليها بعض الدول ذات الامتيازات المشاركة بالمؤتمر فقط، فى حين تُصنف على أنها سرية بالنسبة للجمهور العادى، مؤكداً أن نشر تلك الوثيقة جاء بهدف إيضاح الأمور للشعوب. وكشف الموقع المتخصص فى تسريب الوثائق غير المتاحة للعامة من داخل المؤتمرات العالمية الحكومية حول العالم، وثيقة تؤكد أن بعض الدول المشاركة فى المؤتمر قدمت عروضاً واقتراحات لإعادة تعريف شبكة الإنترنت على أنها «نظام يجرى التحكم فيه من قبل الحكومات المختلفة، لتتحول إلى شبكات تحت إشراف الدولة»، مشيراً إلى أن عدداً من الدول المشاركة فى المؤتمر، وهى مصر روسيا والصين والسعودية والجزائر والسودان والإمارات، قدمت مُقترحاً بتحويل خدمة الإنترنت إلى شبكة تابعة للدولة. وتُعرف الاقتراحات التى قدمتها تلك الدول «الإنترنت» على أنه «خليط متداخل من شبكات الاتصالات اللاسلكية»، وأنه «يجب أن تتأثر إدارة الإنترنت من خلال التطوير والتطبيقات التى تضعها الحكومة، خاصة مع امتلاك الدول الأعضاء حق السيادة فى نشر وتطبيق السياسات العامة، بما فى ذلك السياسات الدولية فى ما يتعلق بإدارة الإنترنت». ومع الطبيعة السرية للمؤتمر، فقد تزايدت مخاوف تحرك عدد من الدول إلى الانتقال لتحقيق تلك الخطوة فعلياً، خاصة أن الدول العربية حاولت وضع اقتراحها بـ «تحويل الإنترنت إلى خدمة تراقبها الدولة»، فى مقدمة أولوياتها فى بداية المؤتمر الذى انطلق الأسبوع الماضى، وتشير الوثيقة إلى أن الحضور فى لجنة معايير المؤتمر، فوجئوا بالاقتراح العنيف الذى قدمته الدول العربية.

الوطن

تعليق عبد الحليم قنديل على زيادة الاسعار على تويتر الان


تعليق عبد الحليم قنديل على زيادة الاسعار على تويتر الان


أوباما يتخذ موقفا في غاية الحذر إزاء الأزمة المصرية


أوباما يتخذ موقفا في غاية الحذر إزاء الأزمة المصرية
 

 أبدت الولايات المتحدة موقفا حذرا للغاية منذ بدء الأزمة بين الرئيس المصري محمد مرسي والمعارضة، لاسيما وان الرئيس باراك اوباما يفضل على ما يبدو الحفاظ على علاقته مع نظيره طالما لم يتضح المخرج من الأزمة، حسبما قالت وكالة الصحافة الفرنسية. وأضافت الوكالة في تقرير لها أن المعضلة التي تواجه واشنطن في تحديد موقفها من الأزمة تكمن في دعم التطلعات الديموقراطية للمصريين بدون إغضاب واحد من أهم حلفائها الإقليميين الذي تبين انه لاعب أساسي في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. ولم تعلن الدبلوماسية الأميركية إدانتها للإعلان الدستوري، الذي يعطي سلطات واسعة لمرسي، وأعلنت أن الوضع "ليس واضحا"، قبل أن تدعو المعارضة إلى التظاهر سلميا. بدورها، دعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى الحوار وأكدت أن المصريين يستحقون "دستورا يحمي حقوق جميع المصريين، رجالا ونساء، مسلمين ومسيحيين". واجري الرئيس اوباما والخميس اتصالا هاتفيا مع محمد مرسي ليعبر له عن "قلقه" بعد أعمال العنف التي أسفرت عن سقوط سبعة قتلى ومئات الجرحى ليل الأربعاء في محيط القصر الرئاسي. وفي هذه المكالمة جدد اوباما "دعم الولايات المتحدة للشعب المصري وجهوده من اجل انتقال نحو ديموقراطية تحترم حقوق جميع المصريين"، لكن من دون أن يتخذ موقفا بشأن المرسوم المثير للجدل الصادر في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، كما انه لم يعبر علنا عن موقفه بشأن الأزمة التي تعصف بمصر منذ أكثر من أسبوعين. ويكشف هذا الموقف الحذر التوتر بين المصالح الأميركية في المنطقة والرغبة في دعم نشر الديمقراطية فيها بعد دعم حسني مبارك طيلة ثلاثة عقود، على حد قول الوكالة. ومن ناحيته كتب الصحافي الأميركي البارز ديفيد انياتيوس في صحيفة واشنطن بوست قائلا "خلال كل هذه الانتفاضة اعتمدت إدارة اوباما بغرابة موقفا متحفظا". وأضاف أنه "من الجنون أن تبدو واشنطن منحازة ضد أولئك الذين يريدون مصر أكثر تقدما وأكثر تسامحا، ومع أولئك الذين يريدون (تطبيق) الشريعة. لكن بطريقة أو بأخرى ها هو الموقع الذي تقف فيه الإدارة اليوم". ويذكر المسؤولون الأميركيون الذين يواصلون التعبير عن قلقهم، بان الرئيس المصري تعهد باحترام اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل في 1979، وهي أولوية مطلقة بالنسبة لواشنطن، كما قالت الوكالة الفرنسية. موقف اوروبي واضح ويتباين الموقف الأميركي مع لهجة الأوروبيين الأكثر حزما، فقد انتقدت فرنسا المرسوم غداة صدوره وهددت ألمانيا بإعادة النظر في مساعدتها للتنمية على ضوء التقدم الديمقراطي في البلاد. وقد ندد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز من جهته بما وصفة ب"الانقلاب" ودعا إلى قطع الأموال عن مصر. ويجمد الكونغرس الأميركي حاليا مساعدة مالية بقيمة 450 مليون دولار للحكومة المصرية، لكن بالرغم من دعوة بعض النواب لا تعتزم الحكومة إعادة النظر في شيك بقيمة 1,3 مليار دولار يرسل كل سنة إلى الجيش المصري. وقال دبلوماسي أوروبي طلب عدم كشف هويته في هذا الصدد إن "الولايات المتحدة تقيم علاقة مختلفة مع مصر، فهي ترتبط بتعاون عسكري كبير مع الجيش المصري، ونفهم ان يكون (موقفها) أكثر تراجعا من الاتحاد الأوروبي". وقد الغي مرسي الإعلان الدستوري الذي أصدره في 22 نوفمبر/تشرين الثاني بعد محادثات استمرت ساعات أمس السبت في قصر الرئاسة وصفت بأنها "حوار وطني" ولكن معارضيه الرئيسيين قاطعوها.

الحرة