نشطاء ينشرون صورة لسيارة "يوسف الحسيني" عقب تعرضه لحادث بأكتوبر


  


 

نشر نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لسيارة الاعلامي يوسف الحسيني المذيع بقناة "اون تي في" وراديو نجوم اف ام بعد تعرضه لحادث تصادم مساء امس ، وظهرت السيارة في صورة متهتكة للغاية جراء الحادث ،فيما وصف النشطاء نجاته منها بالمعجزة.

وكان قد أصيب الإعلامى يوسف الحسينى، إثر تعرض سيارته لحادث تصادم على طريق الوصلة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر، وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج وتحرر محضراً بالواقعة وباشرت النيابة تحقيقاتها.

فيديو.. عمرو أديب: يا ريس انت فاشل و"قنديل" كمان فاشل!!


 






عاجل من القوى المدنيه عن الدستور التفاصيل ؟؟







"العريان"بعد تعرضه لانتقادات شديدة.. يرد

بعد تعرضه لانتقادات شديدة.. "العريان" يستعين بقول المتنبي "وإذا أتتك مذمتى من ناقص فهى الشهادة لى بأنى كامل"



 
قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة إنه يلجأ فى كل أموره إلى القرآن الكريم وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ثم حكم الحكماء وعيون الشعر.
وكتب العريان على صفحته الشخصية بالفيس بوك الآتي:
"فى كل أمورى الجأ إلى القرآن الكريم وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ثم حكم الحكماء وعيون الشعر.
قال أبو الطيب:
يا افخر فإن الناس فيك ثلاثة
مستعظم أو حاسد أو جاهل.
ولقد علوت فما تبالى بعدما
عرفوا:أيحمد أم يذم القائل.
الى قوله:
وإذا أتتك مذمتى من ناقص
فهى الشهادة لى بأنى كامل.
وقال يهجو قوما:
أماتكم من قبل موتكم الجهل
وجركم من خفة بكم النمل.
لمن يريد الشرح فليعد الى أى شرح للديوان مثل شرح (عبد الرحمن البرقوقى)الجزء الثالث ص 375 وما بعدها.نشر دار الكتاب العربى/بيروت سنة1986".
جدير بالذكر أن العريان قد تعرض لهجوم شديد أمس بعدما علق على كارثة أسيوط قائلا: "فى عصر الديكتاتورية ﻻ يوجد وزير يستقيل، فى زمن الديمقراطية المسؤولية تجبر الوزراء على اﻻستقالة، أو يسحب البرلمان الثقة منهم، أين البرلمان؟".

دعوات بالإسكندرية لإيقاف حركة القطارات حتى تنحي مرسي



دعا عددا من النشطاء باٍلإسكندرية إلى التجمع صباح اليوم الأحد في محطة مصر بالمدينة, لإيقاف حركة القطارات, حتى تنحي الرئيس محمد مرسي.
وصرح الناشط السياسي, إسلام قطب لوكالة أنباء "أونا" بأن الشباب لن يتراجع إلا بتنحي مرسي وإنهاء أخونة الدولة ومحاسبة المسئولين عن جريمة قطار أسيوط التي فجعت الشعب المصري. 

عــاجل مفاجأة من العيار الثقيل يفجرها خفراء المزلقاء عن حادث قطار الموت

مفاجأة: خفراء المزلقان أرسلوا مذكرة للوزير تحذر من الحادث منذ شهرين
فجر عدد من «خفراء المزلقانات» بمحطة سكك حديد قرية المندرة مفاجأة، بقولهم إن سيد عبده رضوان، خفير المزلقان المتورط فى الحادث، و2 من زملائه هم: رفعت عدلى مهنى، وعبدالرحمن أحمد محمد، أرسلوا مذكرات فى 11 سبتمبر الماضى، إلى وزير النقل، ورئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، ومدير المنطقة الوسطى بأسيوط، تحذر من وقوع الحادث المروع الذى شهده مزلقان القرية، صباح السبت، وطالبوا بسرعة ربط المزلقانات الهندسية بالبلوك، أو توفير وسيلة تسجيل لتحديد المكالمات.
وقالت المذكرات الثلاث، التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها: «السادة المسؤولين نحيط علم سيادتكم بأن مزلقان المندرة، التابع لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، الذى نقوم بحراسته غير مرتبط بالسيمافورات، ووسيلة الأمان الموجودة هى التليفون فقط، وكثيراً ما نفاجأ بقدوم القطارات دون إخطارنا من ملاحظ البلوك، ولا توجد وسيلة لتحديد ذلك، سوى ما يثبته ملاحظ البلوك نفسه، على كشف قيد القطارات، وهذا يعرض مستقبلنا وأرواحنا للخطر، ونحذر من وقوع الكارثة باصطدام قطار بإحدى السيارات المارة فى المزلقان، لأن الخسائر ستكون فادحة ما بين أرواح وجرارات وقضبان وفلانكات، لذلك الرجاء التنبيه باللازم نحو ربط جميع المزلقانات بالبلوكات، أو توفير وسيلة تسجيل لتحديد المكالمات، وهل تم إخطارنا بإغلاق المزلقان بقدوم القطارات من عدمه، أو جرس لتنبيه السيارات بقدوم القطارات، مع العلم أن الهيئة تقوم بتطوير المرحلة الأولى للمزلقانات ولم يتم تطوير مزلقان واحد من الهندسة بقسم أسيوط، مع العلم أنها الأولى لأنها غير مرتبطة بالبلوك».
وطالب الخفراء بضرورة التحقيق فى أسباب عدم تلبية مطالبهم، مؤكدين عدم مسؤولية الخفير عن الحادث، وحملوا عامل البلوك المسؤولية.

حشود غفيرة أمام ديوان عام محافظة أسيوط شوف بيطالبوا باقالة مين ويهددون بحرق المبانى

حشود غفيرة أمام ديوان عام محافظة أسيوط تطالب برحيل "مرسي" و"قنديل" وتهدّد بإحراق المبنى 


تجمعت حشود غفيرة أمام محافظة أسيوط للمطالبة برحيل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء وهدّدوا بحرق المحافظة.
كما عبّر الأهالي عن عدم قبولهم أي تعويضات عن أرواح أبنائهم من ضحايا حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة 50 طفلاً.

عاجل من اهالى الاسماعيلية

الأهالي يحاولون اقتحام قسم ثان الإسماعيلية 
 
 



أغلق العشرات من مواطني حى ثان بالإسماعيلية شارع المدارس وعرايشية مصر وقاموا بإشعال النيران بإطارات السيارات ونشبت مشاجرة فيما بينهم بالأسلحة الآلية احتجاجا على قيام مباحث قسم ثان بإلقاء القبض على 4 مسجلين خطر من ذويهم.

كان اللواء محمد العنانى مساعد مدير أمن الاسماعيلية قد تلقى إخطارا من العميد مصطفى صلاح مأمور قسم ثان يفيد بقيام العشرات من مواطني حى ثان بإغلاق شارع المدارس وعرايشية مصر وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات ونشبت مشاجرة فيما بينهم بالأسلحة الآلية احتجاجا على قيام رجال مباحث قسم ثان بإلقاء 4 مسجلين خطر من ذويهم وأنهم يحاولون اقتحام مبنى القسم .
أكد الأهالى أن رجال الشرطة قاموا بتلفيق التهم لـ 4 من ذويهم وأنهم ليس لهم أى صلة بالتهم الموجهة إليهم، وعلى الفور تم تأمين مبنى قسم ثان وانتشر رجال الشرطة فى محيط القسم فى محاولة لإلقاء القبض على مثيري الشغب .

فيديو هــام شوفوا ماذا قالت الاعلامية مني الشاذلي عن قناة دريم بعد تركها للقناة وتعرض علي الهواء خناقة رهيبة وقنبلة بين الابراشي ووزير الاعلام وتعلق عليها






ممثل القوات المسلحة بـ"التأسيسية" يرد على انسحابه

ممثل القوات المسلحة بـ"التأسيسية" ينفى ماتردد عن انسحابه من الجمعية
 



ممدوح شاهين ممثل القوات المسلحة بالجمعية التاسيسية للدستور
 
القاهرة أ ش أ
نفى اللواء ممدوح شاهين ممثل القوات المسلحة بالجمعية التأسيسية للدستور الأنباء التى ترددت عن انسحابه من الجمعية.

وقال شاهين فى كلمة له أمام الجلسة المسائية للجمعية اليوم "اننى اتحدث فقط لأوضح أن ممثل القوات المسلحة لم ينسحب كما رددت بعض الصحف".

ضبط شقيق نائب سلفى سابق بالبحيرة استولى على..

ضبط شقيق نائب سلفى سابق بالبحيرة استولى على 22 مليونا و95 ألف لتر سولار 



الأحد 18.11.2012 - 10:38 م
 


 
سولار

كتبت نجوى الحسينى 

تمكنت مديرية التجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة محمد طه من ضبط شقيق نائب سلفى سابق بدائرة مركز كوم حماده قام بالاستيلاء على 21 مليونا و395 ألف و800 لتر سولار و70 ألف لتر بنزين 80 من شركة طاقة للبترول بتسهيلات من المدير التجارى ومدير التسويق بالشركة بدون أن يكون لدية محطة وقود أو مستودع لبيع المواد البترولية. 


كانت معلومات قد وردت إلى إبراهيم العسقلانى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة عن استيلاء محمد عبداللاه الطحان مقيم بمركز كوم حماده " شقيق حامد الطحان نائب سلفى سابق بمجلس الشعب على 22مليونا و95 ألفا و800 لتر سولار وبنزين 80 بموجب عقد مبرم مع شركة طاقة للبترول دون أن يكون لديه محطة وقود أو مستودع لبيع المواد البترولية مما تسبب فى اهدار73مليونا و134الفا و678جنيها فروق اسعار على الدولة. 


وامر العسقلانى بتشكيل لجنة برئاسة محمد طه مدير عام التجارة الداخلية لفحص ما جاء من معلومات حيث أكدت اللجنة صحة ماورد لوكيل وزارة التموين من معلومات ، وأضافت بأن شقيق النائب السلفى قد حصل على هذه الكميات من شركة طاقة للبترول منذ ديسمبر 2010 وحتى تاريخه بتسهيلات من رئيس القطاع التجارى ومدير التسويق والعقودات بالشركة المذكورة واكدت اللجنة بان الشركة قامت بتحديد حدود لمحطة وقود بالعقد المبرم بينه وبين محمد الطحان على الورق فقط دون ان يكون لديه محطة وقود على ارض الواقع وزعم شقيق النائب بان لديه محطة وقود بالبريجات بدائرة مركز كوم حمادة. 


وتم تحرير المحضر رقم 26793 جنح مكرر كوم حماده ضد كل من محمد عبد اللاه الطحان ومديري القطاع التجارى والتسويق بشركة طاقة للبترول وجار عرضه على النيابة العامة.
 

انقلاب أتوبيس مدارس بمساكن شيراتون


انقلاب أتوبيس مدارس بمساكن شيراتون


انقلب صباح اليوم أتوبيس مدارس بطريق مساكن شيراتون، بسبب السرعة الزائدة، ولم تسفر الواقعة عن إصابة أحد، لتواجد طالب واحد فقط داخل الأتوبيس وقت انقلابه.

تلقت غرفة النجدة بلاغاً بانقلاب أتوبيس، فانتقل رجال الشرطة ورجال الإسعاف ورجال الحماية المدنية إلى مكان الواقعة على الفور، وتبين أن السائق نزل من الأتوبيس أثناء انقلابه، كما تبين عدم إصابة الطالب بأى جروح أو كدمات نتيجة الانقلاب، وتم نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

اليوم السابع

أبو مصعب: البرادعى أفضل من مرسى..وتصريحات خطيره جدا وقنابل فى وجه الاخوان


"رويترز القاعدة" يطلق صواريخه:

أبو مصعب: البرادعى أفضل من مرسى.. و حكم الإخوان عودة للقرون الوسطى

مصر فى طريقها إلى الدولة الدينية وجماعة مرسى ليست ثورية

أبو مصعب

حوار: أحمد أبو حجر وتصوير: محمد كمالمنذ 20 دقيقة 37 ثانية
«بيشارو» المدينة الحدودية فى باكستان التى عبر منها الآلاف من المجاهدين العرب إلى أفغانستان للجهاد فى فترة الثمانينيات لطرد القوات الروسية، هى المدينة التى شهدت مولد أخطر رجل جهادى ينتمى لأصول مصرية فى أفغانستان والذى اعتبرته الولايات المتحدة أخطر ارهابى بعد الشيخ أسامة بن لادن.
«محمد نجاح» المكنى بأبو مصعب «الرويترز» أحد أقدم المجاهدين العرب خارج الحدود الذى بات صداعا مزمنا لأجهزة المخابرات المصرية، وصفه حبيب العادلى بأنه الصيد الثمين.. أرهق عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة الذى تولى ملف التحقيق مع الرجل.. رويترز تنظيم القاعدة هو اللقب الذى اشتهر به «أبو مصعب» خلال فترة جهاده لنشره مطبوعة دورية إخبارية تجمع أخبار المجاهدين فى أفغانستان.. بترت ساقه أثناء محاولته إنقاذ أحد زملائه المجاهدين فوقع فى حقل ألغام.. بينما ضعف بصره فى أروقة جهاز أمن الدولة..ألقى القبض عليه فى بيشارو بباكستان بعد أيام قليلة من تفجير برجى التجارة العالمى فى هجمات 11 سبتمبر 2001.. استمرت التحقيقات الأمريكية معه عدة أشهر حتى تسلمته السلطات المصرية نهاية 2001 لينتقل من بين جدران المخابرات إلى بلاط أمن الدولة حتى استقر به المقام فى سجن الفيوم واستطاع الخروج منه مساء جمعة الغضب خلال أحداث ثورة يناير 2011 ليقطن فى بيت متواضع بأحد أحياء محافظة الجيزة هو وأسرته، وقد أجرينا معه هذا الحوار:

< لماذا سافرت إلى أفغانستان؟
- فى عام 1978 بدأت دولة السادات فى تضييق الخناق على مواطنيها فصدر قرار التحفظ وبموجبه دخل العديد من أبناء التيارات الإسلامية السجون لكنى استطعت الخروج من القاهرة إلى الأردن ومنها إلى السعودية، وفى الوقت الذى تعالت فتاوى وجوب الجهاد ضد الروس فى أفغانستان اتجهت من السعودية عام 1978 الى ولاية كوست الأفغانية، وكان اللافت هو التسهيلات الحكومية من مصر والسعودية، بالإضافة إلى التمويل الأمريكى لمواصلة الحرب وطرد السوفيت حتى انتهت الحرب، فبدأ المجاهدون فى مغادرة أفغانستان إلا أن الخوف من المصير الذى ينتظرهم فى بلادهم أرغمهم على البقاء ففى كل من لبيبا وتونس كان الإعدام ينتظر العائدين كما أن السجن مدى الحياة ينتظر العائدين المصريين وهو ما شجعهم على الاستمرار من أجل إقامة الدولة الاسلامية من خلال تنظيم القاعدة الذى بدأ بتنظيم معسكرات تدريبية لإعداد المسلمين لتكوين جيش اسلامى لمواجهة أى اخطار تنتظر الدولة الاسلامية الوليدة فى أفغانستان.
< هل نفذت القاعدة تفجيرات 11 سبتمبر بالفعل؟
- لتنفى القاعدة عن نفسها تهمة العمالة لأمريكا قدمت الدعم لأفكار خالد شيخ محمد ومجموعته الذين لم ينتموا يوما الى القاعدة هم من خططوا ونفذوا تلك التفجيرات.
< ما رأيك فى الثورة وهل ترى أن هناك أخطاء وقع فيها الثوار؟
- لم تحدث ثورة فى مصر بل ما حدث هو انتفاضة فمن المفترض أن من قام بثورة يجنى ثمارها ويتولى السلطة، لكن لم يكن أحد من المشاركين فى الثورة صاحب مشروع سياسى بديل للنظام، ونفس أخطاء الثوار وقع فيها المجاهدون فى أفغانستان الذين قاتلوا من أجل هدف لكن لم يستطيعوا الوصول إليه فما حدث باختصار فى ثورة شباب مصر «ناس ضحت بنفسها وناس ركبت وجنت الثمار» وهو أيضا ما يحدث الآن فى سوريا.
< لكن جماعة الاخوان المسلمين لحقت بركاب الثورة؟
- لم يكن لديهم مشروع يقدمونه كبديل للنظام الحاكم، والإخوان لا يختلفون عن القوى العلمانية والليبرالية فى شيء هم فقط يمتطون الدين لاستغلاله فى التأثير على المواطنين، كما أنهم ليسوا ثوريين بل هم مرتعشون متخبطون، فلسفتهم فى الحياة هى الاصلاح وليس التصادم وهم يسيرون عكس المنهج الانقلابى للتغيير الشامل للمجتمع وهو ما يحتاج الى الايمان الكامل به.
< هل ننزع الايمان بالمشروع الاسلامى عن الإخوان؟
- الإسلام يحتاج إلى افراد مؤمنين بآلياته فى التغيير الشامل للمجتمع وآليات الاخوان منذ وصولهم للحكم لن توصلهم للعمل بالاسلام لأنهم انحرفوا عن الطريق الصحيح.
< ما رأيك فيما يحدث الآن من تناحر بين الأحزاب والحركات سواء الاسلامية فيما بينها وبين القوى المدنية؟
- التنافس غير موجود فى الإسلام، وهو ما أدى إلى تمزيق الأمة بين حركات وأحزاب، والشد والجذب الحادث الآن بين جميع القوى والتيارات ليس ظاهرة جديدة، لكنها تحدث منذ 1400 عام، الاختلاف والتناحر ثمة غالبة فى المجتمعات العربية بين التيارات السلفية وبعضها أو بين التيارات الجهادية والسلفية، فمن بعد سقوط الخلافة الراشدة حصل انقلاب فى الفكر الاسلامى وأصبحت السلطة تتقرب من المشايخ لتزين باطلها وأخطاءها وما تريد أن تمرره من قرارات وتوجه اتهاماتها للطوائف الأخرى التى لا تتلاقى أفكارها مع السلطة مثلما حدث مع الكنيسة فى العصور الوسطى والتى جعلت للكهنة سلطة على المواطنين حتى حدث الانفجار والانقلاب عليها.
< لكن الأزهر يعتبر مرجعية اسلامية يجب العودة إليها فى الخلافات؟
- ليس صحيحا أن الأزهر مرجعية إسلامية، فالأزهر منذ انشائه «وهو تابع للسلطة والحاكم.. فكيف نطالبه بأن يعارضها» فالأزهر بدأ فاطميا ثم تحول الى الأشاعرة وحينما تولى عبد الناصر الحكم أصبح الأزهر اسلاميا، فلا يجوز أن نطلب منهم أن يكونوا مرجعية اسلامية، لكن يجب أن تكون مرجعيتنا الكتاب والسنة فقط.
< نعود للاخوان.. ما رأيك فى الشهور الماضية من حكم الجماعة لمصر؟
- منذ وصولهم للحكم لم يضيفوا شيئا بل يكرسون لأساليب الدولة القديمة من التشدد لصالح حزب أو جماعة فهم لا يرون رئيسهم وقيادات جماعتهم لا تخطئ على الرغم من أخطائهم المستمرة بشأن الثورة وبشأن الاسلام والتلاعب بالدين حتى يتصور الفرد أنه لو عاد الرسول مرة أخرى فإن الاخوان سيتبعون مرسى ورفاقه من دون الرسول، وهو نفس ما ينطبق على السلفيين فان أنصارهم سيتبعون رموزهم وشيوخهم.
< مش فاهم؟
- النبى بالفعل موجود بيننا بسنته، لكن لا يتبعه أحد، فهم يتشددون لرأى شيخهم أو رئيسهم فقط.. وصمت أبو مصعب لبرهة، وقال: «حينما تقول لأحد أفراد جماعة الاخوان أو السلفيين لا تفعل شيئاً سيقول لك «لا مش انت اللى تفهم تعال نسأل الرئيس مرسى فهم لا يخطئون» ومن هنا تبدأ تأليه القيادات وهو مشابه للكنيسة فى القرون الوسطى.. ولما حدثت المظاهرات المنددة بالفيلم المسيء للرسول أمام السفارة الأمريكية فإن كل من حضر من أعضاء التيارات الاسلامية مجتمعة لا يضاهى أعداد شباب الألتراس، فأعضاء من الجماعة الاسلامية وبعض أعضاء الجهاد جاءوا لتعليق راياتهم السوداء أعلى السفارة وأعضاء الإخوان امتنعوا عن الحضور بتوجيهات على استحياء، بينما اكتفى السلفيون بالبيانات المنددة وفى ظل صمت مرسى على إهانة الرسول ظهر المشايخ يمارسون مهنة التضليل والتدليس على الناس، وقالوا: إن السفير شيء والرسول شيء آخر! وقارن هنا بين موقف السلفيين من الفيلم المسيء للرسول وموقفهم من محاكمة شيخهم أبو إسحاق الحوينى، فاحتشد أكثر من 100 ألف سلفى وهددوا بالخروج فى مليونية.
< ما رأيك فى السلفيين؟
- «ناس مضحوك عليهم باسم الدين» يرغبون فى المنافسة على الحكم، مواقفهم متناقضة قبل الثورة وبعدها، وعرفوا الطريق جيداً نحو الولايات المتحدة.. فقبل الثورة صمتوا وتخلوا عن دورهم فى الدعوة إلى توحيد الله والكفر بالطاغوت وجنوده مقابل التمسك بمكاسب هشة، منها الحفاظ على الدعوة من بطش أمن الدولة، وبعد الثورة تسابقت الفصائل السلفية إلى المشاركة فى الانتخابات والديمقراطية، وهو ما كانت تقر أنه كفر الأمس بدعوى أنهم مجبرون على المشاركة فى ذلك.
< وهل معنى ذلك أننا على مشارف الدولة الدينية؟
- تغيير المواقف من الامتناع عن المشاركة لأنه كفر إلى المشاركة فى الكفر يعنى العودة الى الدولة الدينية، كما أن مشايخ السلفيين تم توظيفهم لخدمة نظام الحكم من خلال إصدار فتوى تحرم الخروج على الحاكم الاسلامى، ولا تجيز معارضته، ثم تصوير الاخوان أنفسهم أنهم بالنسبة للعلمانيين أقل ضرراً من السلفيين المتشددين، وهذا لا يختلف عن الكهنوت الذى كفرت به أوروبا، وهو ما يعيد الأمة 4 قرون للخلف، لذلك كنت أفضل أن يكون البرادعى رئيسا لأنه رجل واضح لا يتخفى وراء الدين، ولديه مبدأ وكنت سأستطيع إجباره على انتزاع حقوقى كمسلم.
< «البرادعى» العلمانى أفضل من الرئيس مرسي؟
- أنصار مرسى يقولون منذ ترشحه سيطبق الاسلام وسيطبق الشريعة، ولا يجوز التحدث عن أداء الرئيس ثم بدأوا وصف منتقديه بالغلو والخوارج والتكفيريين، وللعلم كل كلام الرئيس عن تطبيق الشريعة غير حقيقى، فهو أقسم على احترام القانون الوضعى المنافى للشريعة التى يزعم أنه سيطبقها.
< لكن السلفيين أقسموا بما لا يخالف شرع الله؟
- ما فعلوه أثناء قسمهم فى مجلس الشعب هو استهزاء بالدين لا يصح أن يصدر من مشايخ ينتمون للتيار السلفي.
< ما رأيك فيما يحدث فى سيناء؟
- النظام السابق زرع العداء بينه وبين أهل سيناء الذين ذاقوا الأمرين، خاصة بعد أحداث طابا ودهب وشرم الشيخ، فما يحدث هناك هو رد فعل طبيعى انتقامى من المتضررين من أبناء سيناء من ممارسات الأجهزة الأمنية خلال الأعوام السابقة.. أما النظام الحالى فاستطاع أن يزيد حدة الفجوة بينه وبين أهل سيناء الذين رأوا من أجهزة الأمن المصرية ما لم ير من اليهود أثناء الاحتلال.
< ما هى الجماعات الفاعلة فى سيناء؟
- من الجماعات الفاعلة فى سيناء «التوحيد والجهاد» التى أسسها الدكتور خالد مساعد فى عام 2000 والذى تسرع فى اتخاذ قرار تفجيرات طابا منفردا دون معرفة مجلس الشورى الجماعة، ويليها القطبيون الذين يتبنون أفكار سيد قطب ثم الشوقيون الذين ينتسبون لحلمى هاشم. ولكن أيضا الجماعات الاسلامية ليست بمفردها، ولكن هناك مجرمين جنائيين هاربون من السجون، بالاضافة الى بلطجية النظام وأصحاب الثأر البايت من أهل سيناء بالاضافة الى صراع الأجهزة الأمنية والسيادية العاملة فى سيناء.
< لماذا تفشل المفاوضات بين الدولة وبين هذه الجماعات؟
- لأن الدولة لا تحسن اختيار مندوبيها الذين لا يتمتعون بالقبول بين أفراد هذه الجماعات، ولماذا تصر الدولة على عملاء الأمن، فأنا وعدد من الإخوة اجتمعنا واتفقنا على ضرورة السير باتجاه المفاوضات لإنهاء ما يحدث فى سيناء، لكن يجب فى البداية توفير الحماية لمن يذهب حتى لا يستهدف من أى جهة.. المبادرات الشخصية دون غطاء لن تجدى.
< هل تنظيم القاعدة موجود فى مصر؟
- فكر القاعدة هو الموجود فقط وأتباعه محدودون.
< ما رأيك فيما أثير عن القبض عن خلايا جهادية منتشرة فى مصر أبرزها خلية مدينة نصر؟
- هو نفس أسلوب النظام القديم، ولا توجد قضية من الأساس ولا يوجد قاسم مشترك بين المقبوض عليهم سوى العلاقات الشخصية فقط، ولا توجد أحراز فى القضية ولا توجد تهم ثابتة، وكلها محض افتراء من قبل الأمن الوطنى الذى عاد لينتقم من الاسلاميين.
< هل مازال الفكر الجهادى متغلغلاً فى مصر؟
- الجهاد موجود ليوم القيامة، لأن الجهاد عبادة ومن لا يؤمن به كافر فهو موجود من أجل تحرير البلاد وإعلاء كلمة الله، لكن جهاد اليوم من أجل الإسلام لأن وضع الاسلام فى مصر الآن يشبه أوضاع الجاهلية الأولى فانتقلنا من عبادة الأصنام الى عبادة المشايخ وأعضاء مجلس الشعب الذين يشرعون بدلاً من الله.
نبذة عن حياته
< محمد نجاح من مواليد 1957 بالجيزة.
< حاصل على الثانوية العامة 1973.
< يعمل فى المقاولات.
< سافر إلى السعودية عام 1978 ثم سافر إلى أفغانستان 1987.
< بترت ساقه عام 88 أثناء إنقاذه مجاهداً ليبياً.
< انفصل عن القاعدة عام 1992.
< تم القبض عليه عام 2001 وتم تسليمه لمصر.
< حكم عليه بالسجن 10 سنوات.
< خرج مساء جمعة الغضب 28 يناير 2011.
< متزوج وله 3 أولاد و7 بنات.



الوفد

عضو كبار علماء الأزهر: مرسى خالف شرع الله ...


عضو كبار علماء الأزهر: مرسى آثم خالف شرع الله في دية أسر ضحايا منفلوط





أفتى الدكتور محمود مهنا، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بأن الرئيس محمد مرسى وحكومته آثمين، لمخالفتهما شرع الله، في عدم تقديمهما الدية التي نصت عليها الشريعة الإسلامية، لأسر الأطفال الضحايا في "كارثة منفلوط"، الذين قتلوا نتيجة الخطأ والإهمال الجسيم من أجهزة الدولة، لافتًا إلى أن تسعيرة أرواح المواطن المصري، أصبحت أقل من ثمن الأنعام والمواشي.
وقال مهنا لـ"الوطن" إن الدية الشرعية لكل طفل مات في هذا الحادث تقدر بـ 100 ناقة، بينها 40 عشارًا، وإذا لم يتحقق هذا الشرط كان مقدم الدية كأنه لم يدفعها، لمخالفته شرع الله، ويقدر ثمن الـ 100 ناقة الآن بنحو مليون جنيه، مستنكرًا تحايل "مرسي" والحكومة على الشريعة الإسلامية، ومخالفة أحكامها، وتعويض كل أسرة بمبلغ 5 آلاف جنيه فقط، لا يعادل حتى نفقات ولادة أيًا من الأطفال، فكيف الحال بأسر فقدت فلذات أكبادها، مضيفا "هذا "استهتار" من الدولة وأجهزتها بأرواح الناس أحياءً وأمواتًا"
من جهة أخرى، طالب كل من المركز المصري لحقوق الإنسان، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، بإقالة الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، لأنه يتحمل المسئولية السياسية للحادث، وسرعة صرف تعويضات مناسبة لأسر الضحايا، تتناسب مع حجم الفاجعة، بعيدًا عن البيروقراطية، وإن كانت الأموال مهما زادت لا تعوض فقدان الأطفال الأبرياء، لكنها تعين أسرهم على إقامة جنازة تليق بهم، ومواجهة الفترة الحرجة التي يمرون بها، في ظل انقطاعهم عن العمل عقب الحادث.
وقالت الشبكة، في بيان لها أمس: "لا يمكن التماس العذر لحكومة إصلاح وإنقاذ، هي الأولى التي يكلفها أول رئيس منتخب للبلاد بعد ثورة، التي انطلقت في الأساس ضد الفساد والإهمال.

الإسكندرية تهدد باحتلال السكة الحديد حتى رحيل مرسي

الإسكندرية تهدد باحتلال السكة الحديد حتى رحيل مرسي



الاسكندرية: ابراهيم زيتون
قام عدد من النشطاء السياسيين المستقلين بالإسكندرية، بالدعوة لقطع شريط السكة الحديد فى محطة مصر وإيقاف حركة القطارات، وذلك بعد تكرار حوادث المزلقانات والقطارات والتى انتهت بحادث أسيوط المروع والمأساوي.
وأسفر عن استشهاد 52 روح من الأرواح الذكية البريئة ولعدم تكرار تلك المأساة مرة أخرى ومحاسبة المسئولين عن الحادث، وإقالة الدكتور هشام قندبل رئيس الوزراء مؤكدين ضرورة تنفيذ الرئيس محمد مرسى ما طالب به فى عام 2005 عندما كان عضو مجلس شعب بإقالة رئيس الوزراء حينما وقعت حادثة احتراق قطار العياط فى الصعيد ومحاسبة المسئولين عن هذه الجريمة فى حق الأطفال، أو أن يرحل ويترك الحكم إن لم يقدر على حماية الشعب وتوفير الأمان لهم، كما وعد فى برنامجه الانتخابي.
وأكد النشطاء بعدم مغادرة محطة السكة الحديد إلا بعد أن قرار إقالة رئيس الوزراء هشام قنديل ومحاسبة وزير النقل ووزير الصحة لأنه شريك أساسي بسبب الإهمال الطبي فى مستشفى مؤكدين أن هذه الجريمة البشعة لن تمر لأنها فى حق أطفال أبرياء، وأضاف البيان الذى تم توزيعه على مشاركة عدد كبير من طلبة المدارس والجامعات لأن الذين توفوا يعتبرون زملائهم.
وأشار البيان أن هناك تنسيق مع عدد من النشطاء السياسيين فى المحافظات لإيقاف حركة القطارات إلى أن يتم تنفيذ المطالب.




الدستور 

بالصور . صواريخ القبة الحديدية تزيد الرعب داخل تل أبيب


بالصور . صواريخ القبة الحديدية تزيد الرعب داخل تل أبيب
الأحد، 18 نوفمبر 2012 - 14:32


كتب محمود محيى

فى سابقة خطيرة هى الأولى من نوعها لسكان تل أبيب شاركت صواريخ منظومة "القبة الحديدية" التى تم نصبها مؤخراً فى منطقة "جوش دان" بالمدينة لحمايتها صواريخ المقاومة الفلسطينية لبث الرعب للإسرائيليين فيها، حيث نشب حريق فى سيارة فى منطقة "حولون" نتيجة سقوط شظايا من صاروخ القبة الحديدية حينما اعترضت صاروخا أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه على ما يبدو لم يكن بالحسبان لدى شركة "رافائيل" ووزارة الدفاع الإسرائيلية حين قرروا صناعة ووضع القبة الحديدية الخامسة فى "جوش دان" أن طريقة عمل منظومة حماية جوش دان يجب أن تختلف عن منظومات حماية بقية المدن الأخرى.


وأوضحت يديعوت أنه من المعلوم أن صاروخ القبة الحديدية ينطلق لمسافة أقصاها 6 كم حيث يصطدم بصاروخ المقاومة فى مسافة أقصاها 6 كم، وبما أن مدينة حولون تقع فى نطاق 6كم من مدينة تل أبيب فإن احتمال اصطدام صاروخ القبة الحديدية بصاروخ المقاومة فوق مدينة حولون هو احتمال كبير.


وأضافت الصحيفة العبرية أنه قد أدى ذلك من سقوط متفجرات وشظايا صاروخ المقاومة على تل أبيب، فإنه فى هذه الحالة تسقط شظايا وكتل لهب صواريخ المقاومة، إضافة إلى كتل لهب وشظايا صواريخ القبة الحديدية فوق حولون، وهذا ما تم بالفعل صباح اليوم حينما اعترض صاروخ القبة الحديدية صاروخاً للمقاومة كان من المفترض أن يسقط فى تل أبيب.
 

ماذا قال الرئيس محمد مرسى بعد حفل تنصيب البابا تواضروس الثانى

ماذا قال الرئيس محمد مرسى بعد حفل تنصيب البابا تواضروس الثانى





الرئيس مرسي يهنىء البابا تواضروس الثاني بمناسبة الاحتفال بجلوسه على الكرسي البابوي

بعث الرئيس محمد مرسى ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بتنصيبه وجلوسه على الكرسى البابوى ، متمنيا له التوفيق فى أداء مهامه من أجل وحدة صف وتماسك أبناء الشعب المصرى . وأكد الرئيس محمد مرسى – فى برقيته – أن شعب مصر شعب واحد تسوده روح الأخوة والمحبة بمسلميه وأقباطه ، معربا عن تهانيه لأقباط مصر الأعزاء.

الدستور الاصلى

بالصور.. حبيبة ابنة الأعوام السبعة.. معجزة حادث قطار منفلوط



بالصور.. حبيبة ابنة الأعوام السبعة.. معجزة حادث قطار منفلوط ..لم تبك.. لم تصرخ..فقط رتلت سورتى النجم والمؤمنون بصوت بديع فى سيارة الإسعاف والمستشفى..فهدأت من روع زميلاتها وعندما شاهدها الأطباء بكوا

الأحد، 18 نوفمبر 2012 - 14:11
الطفلة حبيبة
محمود سعد الدين - تصوير محمود حفناوى


اسمها حبيبة وطولها لم يزد على 50 سم وعمرها لا يتعدى الـ7 سنوات، غير أن ما فعلته فى الحادث المأساوى لقطار منفلوط على سيرة كل تلميذ نجا من الحادث وسيرة أهل قرية المندرة القبلية، وأيضا كافة طاقم المستشفى الطبى الذى تولى استقبال الأطفال بمستشفى أسيوط الجامعى.



ففى الوقت الذى كان كل الأطفال المصابين الواردين فى سيارات الإسعاف يصرخون من شدة الألم والكسور وبعضهم فاقدو الوعى كانت الطفلة حبيبة ساكنة لا تبكى ولم تذرف أى قطرة دمع من عينها وظلت فقط تردد آيات من سورة النجم وسورة المؤمنون بصوت يجذب كل من حولها رغم كل ما أصابها من كسور فى الحوض واليد والرجل وكدمات مختلفة فى الوجه.


حبيبة يحكى قصتها الدكتور مصطفى وهو أحد 3 أطباء تولوا استقبال المصابين منذ الساعة السابعة والنصف صباح يوم الحادث.




يقول الدكتور مصطفى: لم أشاهد فى حياتى موقفًا مثل يوم الحادث ففى السابعة والنصف صباحا تلقينا أول اتصال من شخص يبلغ عن وجود حادث كبير بمنفلوط أسفر عن وفاة 50 طفلا، ولم نصدق البلاغ وقتها بل وصل الأمر إلى أننا كذبنا البلاغ، ولكن بعد دقائق وصلت أول سيارة إسعاف تحمل الأطفال وهم مصابين إصابات خطيرة بين الكسور حالات حرجة، ومن ضغط الإقبال المتزايد من المصابين ونوعية الحالات وبكاء وصراخ الأطفال لم نستطع أن نتمالك أنفسنا من البكاء لدرجة أن إحدى أصدقائنا وهى طبيبة بالمستشفى فقدت وعيها وسقطت على الأرض من شدة الموقف حتى وصلت الطفلة حبيبة والتى كان لها أثر قوى فى رفع الحالة المعنوية للأطباء والشد من عزيمتهم لاستكمال إسعاف الأطفال المصابين أولا بأول.




يقول الطبيب: جميع الأطفال يبكون ويصرخون إلا الطفلة حبيبة، تردد آيات من سورة النجم بصوت جميل ثم تبعتها بآيات من سورة المؤمنون وهو ما دفعنى لسؤالها هل أنت مع الحادث، فأجابت بنعم، ثم عاودت الترتيل مرة أخرى.


يضيف الطبيب: التقرير الأولى لحبيبة يفيد بأن جسدها ملئ بالكسور فضلا عن كدمات متفرقة فى الجسد والوجه، وأقل كسر بها يجعل أى رجل كبير يبكى من شدة الألم، غير أنها لم تبك أبدا وظلت متمسكة بربها ومؤمنة بقدره وترتل آيات من القرآن الكريم.




حبيبة بحسب ما يقول الدكتور مصطفى لم تقف إلى هنا فقط بل ظلت تسأل عن زميلاتها وتحديدا زميلة لها تدعى أروى وتردد بين حين وآخر "أين أروى يا دكتور لو سمحت عايزة أشوف أروى"، يضيف الدكتور أنه بحث فى الأسماء الواردة إليه لكنه لم يجد اسم أروى بين المصابين، ويردد باكيا "بقيت حبيبة وذهبت أروى، وتعلقت بأروى فقط لتعلق حبيبة بها رغم أننى لم أشاهدها فى أى يوم من حياتى".




انتشار قصة حبيبة والموقف المختلف لها عن بقية زميلاتها فى الحادث دفعنا للبحث عن معلومات أكثر عنها، وتبين أن حبيبة تحفظ القرآن الكريم كاملاً وهى فى عمر السادسة وأنها من بين أشطر الطالبات فى المعهد الأزهرى، حبيبة حاليا محجوزة فى غرفة العناية المركزة وتوقفت عن ترتيل القرآن بسبب ما تعرضت له من تخدير فى عملية جراحية أجريت لها فى وقت متأخر مساء أمس بينما والدتها تجلس على أطراف السرير وترتل آيات من القرآن الكريم وتكمل سورة المؤمنون التى لم تكملها حبيبة قبل إجراء العملية.


وسنوافيكم تباعا بقصص أخرى.


صحيفة "الديلي ميل" والمرض الغامض الذى أدى الى موت مايكل جاكسون

هوس الإنفاق وحب التملك.. المرض الغامض الذي قتل مايكل جاكسون




الأحد 18.11.2012 - 02:24 م





كتب عبدالمنعم حلاوة
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تحقيقا مطولا حول رحلة السقوط المدوي لمايكل جاكسون، والسر الغامض وراء انتحاره بعد أن قتل نفسه بالمهدئات والعقاقير الطبية، وتبين أن حب الإنفاق وعشق التملك والاقتناء، كانت الأمراض التي قتلت ملك البوب في النهاية، بعد أن كان يعاني من الديون والإفلاس.

وأشارت الصحيفة إلى أن جاكسون حقق ثروة تتخطى المليار دولار في نهاية الثمانينيات، وكان يحقق كل عام ملايين الدولارات، لكن نقطة التحول في حياته وبداية التدهور كانت في أغسطس عام 1993، عندما اضطر لدفع 18 مليون دولار تعويضًا لعائلة أحد الأطفال الذين اتهم بالتحرش بهم، ونتيجة للفضيحة فقد أصيب باضطرابات عصبية دفعته لتناول كميات كبيرة من المهدئات والعقاقير الطبية حتى أدمنها.


كما أنه أدمن أيضا التسوق والشراء وظهرت عليه أمراض نفسية خطيرة مثل حب اقتناء الأشياء حتى ولو لم يكن بحاجة إليها، حتى أنه كان يذهب للتسوق متخفيا ويخفي وجهه حتى لا يتعرف عليه أحد من كثرة عشقه للذهاب إلى مراكز التسوق، وبلغ به الأمر في إحدى المرات أن تنكر في زي امرأة خليجية أثناء ذهابه للتسوق في البحرين.


وأخذ ينفق بسفه على العديد من المشروعات والأفكار الغريبة، منها إعلانه عام 1996 عن إنشاء إمبراطورية للترفيه، والتي تضمنت مشاريع من بينها إنشاء متنزه خاص لجميع الأبقار البريطانية التي تعاني من مرض جنون البقر، وعلاجها وعدم قتلها.

تصريحات خطيرة جداا من محافظ اسيوط عن الرئيس مرسى وعامل المزلقان


تصريحات خطيرة جداا من محافظ اسيوط عن الرئيس مرسى وعامل المزلقان



كشف الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط عن أن الدكتور محمد مرسي لم يتصل به لمتابعة الحادث ولكنه تلقى اتصالات من الرئاسة، وقال "المتهم الرئيسي فى كارثة قطار أسيوط عامل المزلقان، وبالطبع لا يتحمل وحده المسؤولية، والدكتور رشاد المتيني وزير النقل قدم استقالته.
وأضاف "بالطبع نحن أمام كارثة إنسانية، ونتعامل مع الأهالى وفقا لهذا الأمر، ونراعي مشاعرهم ونقدر ردود فعلهم، ويكفي أن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وصل إلى المحافظة لمتابعة الحادث بعد ساعات قليلة ونتفاوض مع الأهالي حتى لا تكون ردود الفعل غير محسوبة".

وقال: "القطار سيظل في مكانه حتى تنتهى اللجنة الفنية التى وصلت أسيوط مساء أمس من المعاينة لتحديد أسباب الحادث والمسؤولين عنه"

وقال، "كنت موجودا على القضبان بعد وقوع الحادث بقليل، وتحدثت مع الأهايى الذين تجمعوا على شريط القطار للمساعدة في إنقاذ ضحايا القطار، وعبروا لي عن استيائهم من الحادث والإهمال في السكك الحديدية وطالبوا بضرورة محاسبة كل المسؤولين وأن لا يكون عامل المزلقان هو كبش الفداء فقط".

وكشف عن أن المحافظة صرفت تعويضات عاجلة لأسر المتوفين والمصابين حيث صرفت 4 آلاف جنية لكل متوفي في حادث القطار وألف جنية لكل مصاب.




تعليق خطير من وجدي غنيم اليوم



تعليق خطير من الارهابي وجدي غنيم اليوم






عاجل عن الكتاتني وصباحي وحمزاوي وفوده وحجاب وشاهد الى اين سيتوجهون عدا



الكتاتني وصباحي وحمزاوي وفوده وحجاب يتوجهون غدا إلى غزة

الأحد 2012/11/18 1:48 م

 الكتاتني وصباحي وفودة وسيد حجاب وحمزاوي







محيط- القسم السياسي:
أعلن الدكتور «مراد علي» المستشار الإعلامي لحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، إن الدكتور «سعد الكتاتني» رئيس الحزب سيترأس الوفد الذي يغادر القاهرة صباح، اليوم الاثنين، متوجها إلي غزة في إطار دعم أهالي القطاع في محنتهم ضد الكيان الصهيوني الذي يواصل مجازره تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال علي "إن الحزب وجه دعوته لجميع ممثلي القوي والأحزاب السياسية بمختلف توجهاتها، للسفر ضمن الوفد الذي سيغادر القاهرة، اليوم"، لافتا إلي أن هناك عدد من الشخصيات السياسية البارزة قبلت الدعوة التي وجهت إليهم وفي مقدمتهم «حمدين صباحي» مؤسس التيار الشعبي ومرشح رئاسة الجمهورية السابق، والإعلامي «يسري فودة»، والشاعر «سيد حجاب» والدكتور «عمرو حمزاوي» العضو البرلماني السابق.






محيط

بالصور.. البابا تواضروس يعتلى كرسى مارمرقص ويرتدى التاج الذهبى.. دموع البابا تخطف الأنظار..

بالصور.. البابا تواضروس يعتلى كرسى مارمرقص ويرتدى التاج الذهبى.. دموع البابا تخطف الأنظار..






اعتلى البابا تواضروس الثانى كرسى مارمرقص وتسلم عصا البابوية كما ارتدى التاج الذهبى، ليكون ومن اليوم رسميا بابا الأقباط الأرثوذكس وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ118 خلفا للبابا شنودة الثالث، وليعلن عن بدء مرحلة جديدة للكيسة المصرية أكبر كنائس الشرق وسط ظروف سياسية وأوضاع بالغة الصعوبة، يأتى هذا فيما تغيب الرئيس الدكتور محمد مرسى الذى تغيب عن الحضور وأرسل مندوبا للرئاسة بجانب مساعده سمير مرقص.

وتلقى البابا تواضروس التهانى من المجمع المقدس وممثلى الكنائس الحاضرين، سواء الشرقية منها أو الغربية بجانب الكنيستين الكاثوليكية والإنجيلية، كما تلقى تهانى أعضاء المجمع المقدس الذين قاموا بتقبيل يده، وهو يجلس على الكرسى البابوى، وسط تصفيق وترانيم كنسية تعلن بدء مرحلة جديدة من عمر الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال الأنبا باخوميوس نجلس الأنبا تواضروس اليوم على الكرسى الطاهر مارمرقس الإنجيلى، ثم قال نجلس الأنبا تواضروس رئيس الرعاة المدعو من قبل الله على كرسى مارمرقس الإنجيلى، وصفق الآلاف الحاضرين بالكاتدرائية، واستكمل الأنبا باخوميوس، قائلا أجلسنا الأنبا تواضروس بابا وبطريركا على الكرسى الرسولى كرسى مارمرقص الإنجيلى، ورد الشمامسة بلحن أكسيوس ثم لحن تى شورى، ألحان قبطية، لاستكمال طقس التنصيب.

بكاء البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية هو المشهد الأكثر تأثيرا خلال مراسم تجليسه بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح، حيث بدأت فرق الإنشاد فى إقامة الصلوات، وبدأ الأنبا باخوميوس فى تلبيس البابا تواضروس الزى البطريركى، حيث ألبسه قلنسوة فوق الرأس والتونية البيضاء، وسيبدأ بعد قليل فى تلبيسه تونة البطريرك التى أعدت له فى دير الأنبا برسوم بحلوان.

ويتناوب الأساقفة تلاوة أجزاء من مراسم الطقس على البابا تواضروس وبعد ارتداء الزى يقوم الأنبا باخوميوس بتلبسه تاج البطريركية، ثم عصا الرعاية الموجودة على المذبح، وقام عدد من الأساقفة بتلاوة الصلاوات باللغة الإنجليزية والقبطية واللاتينية.

بدأ الأساقفة بتلاوة صلوات طقس ارتداء البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للزى البابوى، وتقدمهم الأنبا باخوميوس القائمقام البطريرك قائلا: "أنا الحقير القائم مقام الأنبا باخوميوس، ورسم البابا بعلامة الصليب"، قائلا: "ندعوك أيها الأنبا تواضروس بابا وبطريرك وسيد ورئيس أساقفة الكرازة المرقسية" ورد عليه المصلون "آمين".

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، من أبرز الحضور وكذلك الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، ومحافظ القاهرة أسامة كمال، ومحافظ الجيزة على عبد الرحمن، وأحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم السابق.

وكان قد حضر إلى مقر الكاتدرائية فى وقت مبكر أيضا عمرو موسى، المرشح الرئاسى السابق، حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، والنائب البرلمانى السابق محمد أبو حامد، والدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار الحالى ومنير فخرى عبد النور، وزير السياحة السابق، الشيخ مظهر شاهين والدكتور مصطفى الفقى، وعمرو حمزاوى، وزوجته الفنانة بسمة، والفنان عزت العلايلى، والدكتورة نادية زخارى، وزيرة الدولة للبحث العلمى، وسامح عاشور، نقيب المحامين، وأعضاء المجلس الملى وهيئة الأوقاف القبطية.

بينما غاب عن حفل التنصيب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الذى قام بإيفاد الدكتور محمود عزب، مستشاره، للحضور بدلا منه كما شارك ممثلين عن الدول العربية والأجنبية من أبرزهم السفير أحمد القطان السفير السعودى وآندريه ذكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية لحضور حفل تنصيب البابا تواضروس، فى ظل استمرار توافد الوزراء والمسئولين وممثلى الكنائس للمشاركة فى حفل التنصيب.

وشهد حفل التنصيب استياء وفد الكنيسة الكاثوليكية المكون من 5 أساقفة داخل الكاتدرائية لرفضهم الأماكن التى خصصت لهم داخل الكاتدرائية مما دفعهم للخروج، إلا أن الكشافة استطاعت إقناعهم بالرجوع مرة أخرى.

وكانت الكاتدرائية المرقسية قد وضعت أوتوجرافا تذكاريا أمام البوابة رقم 2 المخصصة لدخول المسئولين والسياسيين ورؤساء الأحزاب، وهو عبارة عن كتاب يقوم فيه المسئول "لمن يرغب" بكتابة تهنئة للبابا تواضروس الثانى.

وخصصت الكاتدرائية فرقًا موسيقية لاستقبال الحضور بالألحان القبطية أمام البوابات مع إهدائهم كتابًا لصلوات طقس التجليس المطبوع بعدد من اللغات، ليأخذ كل وفد أجنبى كتابًا حسب لغته لمتابعة الصلوات، بالإضافة إلى غرفة ترجمة فورية بلغات مختلفة.

حضر لفيف من المسئولين والمحافظين والوفود الأجنبية وممثلى الكنائس العالمية والمصرية والأقباط، للكاتدرائية المرقسية بالعباسية للمشاركة فى احتفالية تجليس البابا تواضروس الثانى وجلس فى الصفوف الأمامية الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وسمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية، والدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، وأحمد جمال الدين وزير الداخلية، ومحافظ القاهرة أسامة كمال، ومحافظ الجيزة على عبد الرحمن، وأحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم السابق، ويحى الجمل، وعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، وسامح عاشور، وعمرو موسى المرشح الرئاسى السابق.