عااااااااجل عن حل التأسيسية


أنباء عن حل التأسيسية وبيان دستوري مكمل خلال ساعات


أنباء عن حل التأسيسية وبيان دستوري مكمل خلال ساعات

كشفت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية عن نية الكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وذلك بعد دراسة قانونية مستفيضة مع مستشاريه في إصدار قرار بحل الجمعية التاسيسية للدستور قبل صدور حكم المحكمة الادارية العليا.
 
وأضاف المصدر أن هناك نية مؤكدة لدى الرئيس مرسى باصدار بيان دستورى مكمل  من شأنه اعلان تشكيل جديد للجمعية يتوافق علية غالبية القوى السياسية مسترشدا بمسودة الدستور الذى اقرت جماعة الاخوان المسلمين وزراعها السياسى حزب الحرية والعدالة اغلب مواده وفقراته.
 
يأتى ذلك فى أعقاب استشعار رئاسة الجمهورية عدم دستورية الجمعية التاسيسية الثانية وقرب صدور حكم المحكمة بذالك والتى اعتمد تشيكيلها على اغلبية برلمانية من التيارات المتاسلمة وعلى راسها جماعة الاخوان وزراعها السياسى  والجماعة السلفية.
 
كان الرئيس محمد مرسى قد اصدر قرار بالغاء البيان الدستورى المكمل للدستور بشان الجمعية التاسيسية والذى اصدره المجلس العسكرى عقب تولية المسؤلية بعد حلس اليمين الدستورى وقرار تعين اللواء السيسى وزير للدفاع.
 

هـــــام جداا من الرئيس الامريكى اوباما


أوباما: استمتع انا وزوجتي بالحديث مع بيونسي

10/22/2012 9:28 PM


يبدو ان العلاقة التي تجمع الرئيس الاميركي باراك اوباما والثنائي بيونسي وجاي زي تخطت المهام المهنية والفنية لهما، اذ صرح الرئيس الاميركي خلال لقاء اذاعي اجراه امس في برنامج «كولبي كولب» بأن علاقته ببيونسي وزوجها شبيهة بتلك التي تجمعه بأقرب اصدقائه. وقال: «استمتع انا وزوجتي ميشيل بالحديث مع جاي زي وبيونسي في البيت الابيض، فهما متواضعان ودائما نتحدث عن الاطفال، وهو الموضوع الذي اتحدث فيه مرارا مع كل اصدقائي».

أوباما الذي اوضح في حديثه للبرنامج الاذاعي «كولبي كولب» انه على يقين بأن جاي زي يساعد بيونسي في الشؤون العائلية والمنزلية، اضاف: «لقد انجبت بيونسي في يناير الماضي طفلتها الاولى بلو ايفي، وأعتقد ان جاي زي لا يترك كل المهام المنزلية على عاتق زوجته او والدتها، فانا احرص على حثه على مشاركتهما في الاعمال المنزلية وتلك المتعلقة بالطفلة».

جاي زي وبيونسي اللذان ظهرا في صورة حميمية مع الرئيس اوباما يتبادلان فيها الحديث والضحكات معه خلال حفل جمع مبلغ 40 الف دولار لصالح حملته الانتخابية، ساهما بنشاط كبير في حملته الانتخابية الحالية لفترة رئاسية جديدة، وذلك استكمالا لدعمهما الذي قدماه لاوباما منذ العام 2008، اذ اقام جاي زي حفلات عديدة لحشد انصار اوباما، كما ظهرت بيونسي في عدد كبير من الاشرطة المصورة والتي عرضت على مواقع الانترنت من اجل تشجيع المواطنين على التسجيل في الانتخابات واختيار اوباما.
هـــــام جداا من الرئيس الامريكى اوباما

عاجل: الاولتراس يحطون سيارة الغندور.. ويصيبون امين شرطة وجندي أمن مركزي

عاجل: الاولتراس يحطون سيارة الغندور.. ويصيبون امين شرطة وجندي أمن مركزي

محمد عطاالله

10/22/2012   11:05 PM
عاجل: الاولتراس يحطون سيارة الغندور.. ويصيبون امين شرطة وجندي أمن مركزي

 
 
اسفرت احداث الشغب التي تقوم بها رابطة اولتراس اهلاوي، امام مدينة دريم، بمدينة 6 اكتوبر عن اصابة أمين شرطة, وجندي امن مركزي.
 
وقامت مجموعات الاولتراس بتدمير سيارتي نجدة، كانت ضمن التعزيزات الامنية التي وصلت لحماية المدينة، بعدما قام الاولتراس بتدمير بوابات دريم تماما.
 
وأكد مراسل الفجر الرياضي, ان سيارة الاعلامي خالد الغندور قد تم تدميرها تماما، من قبل مجموعات الاولتراس الغاضبة من اشتراكه في مظاهرات الرياضيين لعودة النشاط امس الاحد.
 
ووصلت تعزيزات أمنية كبيرة لمدينة دريم الان، لتتحول لما يشبه ثكنة عسكرية، فيما انسحب الاولتراس اللذي تجمعوا الان علي الطريق الدائري بأعداد كبيرة جدا.

عاجل عن الفريق شفيق


«الاستئناف» ترفض الكشف عن حسابات شفيق.. وتوافق على حمدى ونافع ورجب

«نافع» يمتلك عدداً ضخماً من الفيلات والشاليهات والأراضى والأموال.. و«حمدى» استغل منصبه لتحقيق « ثروة طائلة»
كتب : محمود الجارحى منذ 13 دقيقة
2

الفريق أحمد شفيق
رفضت الدائرة 47 مدنى استئناف القاهرة برئاسة المستشار ميخائيل فرج الله فرج وعضوية المستشارين هانى ثابت ومحمد على، على الطلب المقدم من جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال بالإذن بالاطلاع على كافة البيانات الخاصة بجميع البنوك المتعلقة بالفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وذلك للحصول على البيانات والحسابات والودائع والأمانات والخزائن والمعاملات المتعلقة سواء بالنقد المصرى أو الأجنبى الخاصة به وزوجته وكريماته شيرين ومى وأمينة فى سائر البنوك العاملة فى مصر، وأية حسابات أخرى يكون قد تم التعامل عليها بأى صفة أو توكيلات.
بينما وافقت الدائرتان «109و123 مدنى استئناف القاهرة»، على الطلب المقدم من المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل ورئيس جهاز الكسب غير المشروع، بالاطلاع على كافة البيانات الخاصة بجميع البنوك المتعلقة بكل من حسن حمدى وزوجته وأولاده، وأيضاً إبراهيم نافع وزوجته وأولاده، وسمير رجب وزوجته وأولاده.
جاء القرار للحصول على البيانات والحسابات والودائع والأمانات والخزائن والمعاملات المتعلقة سواء بالنقد المصرى أو الأجنبى الخاص بالمتهمين وزوجاتهم وأولادهم.
وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، قد كشفت عن أن إبراهيم نافع وأسرته يمتلكون ثروة طائلة لا تتناسب مع مواردهم ومصادر دخلهم المشروعة، تمثلت فى عدد كبير من الفيلات والشاليهات وأراضٍ فضاء وأراضٍ زراعية فى عدد كبير من محافظات مصر إلى جانب أرصدة مالية وغيرها.
وكشفت تحقيقات جهاز الكسب أيضاً عن أن حسن حمدى استغل وظيفته فى الحصول على كسب غير مشروع وتحقيق ثروة طائلة، حيث تبين أنه يمتلك مشاركات فى العديد من الشركات العاملة فى أنشطة متعددة من بينها المجالات السياحية والزراعية والفندقية، إلى جانب فيلات وشاليهات وأراضٍ وشقق سكنية إلى جانب أرصدة مالية بالبنوك المصرية والأجنبية وحصص فى العديد من الشركات العاملة ببورصة الأوراق المالية..



الابراشى يكشف المستور ويفضح الاخوان

الإبراشي: نمتلك مستندات تثبت حصول عدد من قيادات الحرية والعدالة على أموال مقابل الظهور الإعلامي







ردا على بيان حزب الحرية والعدالة الى رئيس قنوات دريم بشأن ما قاله الإعلامي وائل الإبراشي بأن عدد من قيادات وأعضاء الحزب يتقاضون مكافأت مقابل الظهور الإعلامي وطالب الحزب فى بيان رسمي تقديم مستندات تثبت صحة هذا الكلام أو الأعتذار.
اما إتخاذ الإجراءات القانونية التى تحفظ حقوق الحزب حسمبا جاء فى البيان قال وائل الإبراشي فى تصريحات لـ«الدستور الأصلي» أننا نمتلك مستندات تثبت صحه كلامي وانه طالما طالب الحزب رسيماً الكشف عن ذلك فعليهم ان يحددو لنا شخص نظرا لسفر رئيس الحزب لإرسال له تلك المستندات .
الإبراشي طالب حزب الحرية والعدالة بالإعتذار اذا ثبت صحة حديثه بأن بعض أعضاء الحزب يتقاضون أمولاً مقابل الظهور الإعلامي، موجها رسالة لحزب الحرية والعدالة قائلا «لو تأكد عندي خطأ فيما أعنلته كنت سوف أعتذر، ولكني متاكد من صحه كلامي بأن البعض حصل على مكافأت للظهور الأعلامي»، مضيفا اننا سوف نتلزم أخلاقياً بعدم نشر هذه المستندات لان هذا يتنافي مع الناحية الأخلاقية ونكتفي بإرسالها الى الحزب بناء على طلبه الذي أورده خلال بيانه الأخير .
مقدم برنامج العاشرة مساء أشار الى قبل نشأة حزب الحرية والعدالة كان يتقاضي أعضاء وقيادات الحزب الحالين أموال مقابل الظهور الأعلامي ولكن هذا لا يوجد به مستندات نظرا لانه منذ فترة طولية، مؤكدا اننا نتملك مستندات خاصه بالفترة الأخيرة بعد إنشاء الحزب، مضيفا «اني أحترم كافة قيادات حزب الحرية والعدالة وليس معني ان البعض حصل على أموال مقابل الظهور الأعلامي ان هذا أمر مسىء او معيب، هناك عدد كبير من الشخصيات العامة الأخري يحصل على أموال مقابل الظهور الأعلامي» .





إغلاق معبر رفح من ناحية غزة غداً .. شوفوا السبب الان

إغلاق معبر رفح من ناحية غزة غداً بسبب زيارة أمير قطر

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 - 22:24
أمير قطر
غزة (أ.ش.أ)

أعلنت وزارة الداخلية فى حكومة حماس بغزة مساء اليوم عن غلق معبر رفح أمام المسافرين من القطاع غداً، الثلاثاء، بسبب ترتيبات زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، والوفد المرافق له المقررة غداً إلى القطاع.

وقالت داخلية غزة فى بيان أنه تقرر تأجيل المسافرين فى هذا اليوم إلى اليوم التالى الأربعاء.


وكانت داخلية غزة قد دعت فى وقت سابق اليوم المسافرين طبقاً لكشف 23 أكتوبر إلى الاستعداد للسفر غداً الثلاثاء بشكل طبيعى.


ويعد معبر رفح البرى الحدودى مع مصر، المنفذ الوحيد إلى العالم لسكان قطاع غزة البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة، وأدخلت مصر تسهيلات كبيرة فى آلية عمل المسافرين من وإلى القطاع.


وقالت داخلية غزة فى وقت سابق، إن السلطات المصرية أبلغتها بفتح المعبر أيام عطلة عيد الأضحى وذلك لأول مرة.




هـــام جداا من نائب الرئيس مرسى


نائب الرئيس وشباب الأحزاب يبحثون موقف «التأسيسية» وقانون الانتخابات

«التجمع» و«المصرى الديمقراطى» يستنكران تجاهلهما.. و«السعيد»: «الرئاسة» تختار قوى بعينها كتب : خالد عبدالرسول ومحمد عبدالوهاب وأحمد غنيم وعمرو حامد منذ 36 دقيقة


المستشار محمود مكى فى أحد لقاءاته فى رئاسة الجمهورية «صورة أرشيفية»
التقى المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية، عدداً من شباب الأحزاب السياسية والقوى الثورية، أمس، بقصر الاتحادية لمناقشة القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة على الساحة الآن، على رأسها تأسيسية الدستور والإضرابات العمالية، وقال عدد من الشباب المشارك فى اللقاء: إن جدول أعمال الاجتماع ناقش الموقف من الجمعية التأسيسية، وقانون مباشرة الحقوق السياسية، فضلاً عن قضايا الإضرابات والاعتصامات وممارسات الأمن تجاههم.
وقال شباب التيار الشعبى، والجبهة الحرة للتغيير السلمى، وحركة المصرى الحر، وأحزاب الدستور، والتحالف الشعبى، والمصريين الأحرار وعدد من الحركات السياسية المشاركين فى لقاء المستشار مكى: إن النقاش انقسم إلى جزئين؛ تطرق القسم الأول لمناقشة الموقف من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، خاصة فى ظل الحكم المنتظر من محكمة القضاء الإدارى، اليوم، ومناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية الخاص بتنظيم انتخابات مجلس الشعب، ليكون معبراً عن التوافق الوطنى وتكافؤ الفرص بين القوى السياسية، واتخاذ إجراءات قانونية عملية واضحة فى مواجهة ما جرى من اعتداءات خلال جمعة كشف الحساب، فضلاً عن مناقشة الموقف من العلاقة مع الكيان الصهيونى فى ضوء الخطاب الصادر من رئاسة الجمهورية للرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، ومناقشة القرار المزمع إصداره والخاص بتشكيل المجالس المحلية وآلية تشكيلها.
واشتمل القسم الثانى من اللقاء على ملفات تفصيلية لقضايا اقتصادية واجتماعية ملتهبة؛ أبرزها إضراب الأطباء، وقانون حماية مكتسبات الثورة، وممارسات الأمن فى مواجهة الإضرابات والاعتصامات، وقضية جامعة النيل، وقضية عمال الحاويات، وقضية رملة بولاق، وقضايا ازدراء الأديان، وسائقى النقل العام والسرفيس، ولائحة اتحاد الطلبة، ومتحدى الإعاقة، والتعذيب، والعدالة الانتقالية، والمعلمين. وقال التيار الشعبى، فى بيان رسمى، إن الشباب المشاركين سيعقدون مؤتمراً صحفياً اليوم لعرض محضر الاجتماع والتفاصيل الخاصة به وما جرى التوصل إليه فى القضايا محل النقاش. وقال شهاب وحيد، عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار، وممثله فى الاجتماع، إن اللقاء هَدف لطرح رؤية قيادات شباب الأحزاب للقضايا الحالية وفى مقدمتها ما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة والجمعية التأسيسية لوضع الدستور. وأوضح شهاب أن حزبه يؤكد أن الحوار بين جميع أطراف العملية السياسية وبين الرئاسة والأحزاب هو السبيل للخروج من حالة الاحتقان السياسى الحالية، مضيفاً: «أكدنا فى اللقاء على تنفيذ الرئيس للوعود الانتخابية التى أطلقها فى برنامج الـ100 يوم، التى لم تنفذ بعد، ووعده بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لتكون معبرة عن جموع المصريين وليست حكراً لفصيل سياسى واحد». وقال عصام الشريف، المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمى، إن اللقاء تطرق للحديث عن سياسات وزارة الداخلية لفض الاعتصامات والاضطرابات الفئوية فى الفترة الأخيرة، وأبدوا اعتراضهم على عودة آليات القمع للداخلية بعد الثورة. وتابع: «قررنا عقد مؤتمر صحفى لإحراج مؤسسة الرئاسة وإجبارها على تنفيذ وعودها بشأن التوافق الوطنى والوعود، التى قدمها المستشار مكى خلال لقائه بالقوى السياسية». فى المقابل، نفت قيادات حزبية، على رأسها المصرى الديمقراطى الاجتماعى والتجمع، توجيه أية دعوة لشبابها للمشاركة فى اللقاء، وقال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع: «يبدو أنه يجرى اختيار قوى بعينها للحوار، ومن الواضح أن مؤسسة الرئاسة قررت استبعاد البعض ممن لا يمكن التفاهم معهم». وأشار أحمد فوزى، الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إلى أن أية دعوة جادة بهذا الخصوص لا يمكن أن يتجاهلها حزبه؛ لأنه كان يشكل رابع أكبر كتلة فى البرلمان، معتبراً تجاهل قوى حزبية بعينها يناقض دعوة الدكتور سعد الكتاتنى للتوافق المجتمعى، التى أطلقها عقب فوزه برئاسة حزب الحرية والعدالة.
الوطن





شاهد تصريحات تفجر الان من نواب "الوطنى" المنحل

نواب "الوطنى" لمنحل يؤكدون: 33% من المصريين يرغبون فى عودتنا.. وتدشين صفحة على "الفيس بوك" للحزب.. ومؤتمر صحفى بعد العيد لإعلان هيئة مكتب الحزب.. واقبلوا اعتذارنا وأعطونا فرصة ثانية لنكون بينكم

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 - 22:29
الحزب الوطنى المنحل
كتبت إحسان السيد

كشفت استطلاعات الرأى التى أعدها عدد من النواب السابقين المنتمين للحزب الوطنى المنحل والمطالبين بعودته للحياة السياسية مرة أخرى، أن نسبة 33% من المواطنين لديهم رغبة فى عودة الحزب مرة أخرى طالما سيساهم فى ترسيخ الديمقراطية والمشاركة السياسية بشكل إيجابى يختلف عن الممارسات السلبية لنواب المنحل وقياداته خلال العهد السابق.

وأوضح محمد بلتاجى، أحد النواب المطالبين بعودة الحزب، أنه تم إجراء عدد من استطلاعات الرأى على مدار الفترات السابقة، للتعرف على آراء المواطنين ومدى قبولهم لعودة الحزب الوطنى المنحل، لافتا إلى أنه تم إجراء استطلاع منذ 6 أشهر وجاءت نسبة الموافقة لتتراوح ما بين 15 – 16% فقط، فيما وصلت لـ33% وفقا لآخر استطلاع فى الشهر الماضى.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن استطلاعات الرأى جرت فى عدد كبير من المحافظات والقرى عن طريق عينات عشوائية، وتقوم بها أكاديمية بحثية معروفة، رافضا الإفصاح عنها.

وأكد أن العينات التى تم اختيارها كانت خارج المحافظات أو المدن المعروفة بالانتماء للحزب الوطنى، أو المحافظات التى كانت الأكثر تصويتا لصالح الفريق أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية الماضية، وتابع: "هذه النسبة جعلتنا نعمل بقلب جامد وأعطتنا الدفعة لاتخاذ إجراءات قانونية لعودة الحزب".


وقال "بلتاجى"، إنه تم الانتهاء من إعداد الدراسة القانونية التى شارك فيها عدد من محامى الحزب، وأعلن تدشين صفحة رسمية للحزب الوطنى على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، وذلك عقب المؤتمر الصحفى الذى سيتم انعقاده عقب عيد الأضحى بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، للإعلان عن هيئة المكتب المؤقتة للحزب، والتى أوضح أنها ستكون ممثلة من عدد من قيادات الصف الثانى بالحزب المنحل، وبعض من أمناء الشباب وأعضاء المجالس المحلية.


على الجانب الآخر، أصدرت الهيئة العليا المؤقتة لاسترداد الحزب الوطنى، بيانها الأول، والذى جاء على لسان محمد بلتاجى عضو هيئة المكتب، وجاء نصه: "شعب مصر العظيم، إن أولى خطواتنا وأساس عودتنا بينكم هو أن تقبلوا اعتذارنا، وأن تقبلونا بينكم مرة أخرى، وأن تسمحوا لنا بأن نشارككم حلم بناء مصر الحديثة.. لن نقدم لكم المبررات، ولن نزيد عليكم بعبارات قد نحاول بها التهرب من أخطائنا، فنحن بالفعل قد أخطأنا، قد لم نشترك فى الخطأ وإن دافعنا عن أنفسنا بأننا لا نعلم فخطؤنا أكبر.. شعب مصر العظيم نحتاج منكم فرصة ثانية لنعود بينكم، ونكون ضمن نسيج الشعب المصرى، فمصر الآن تحتاج إلينا جميعاً".

عاااااااااجل وقرار رئاسي جديد

قرار رئاسي بتعيين محافظ جديد لمحافظة #مرسي_مطروح



ضبط فتاة تدير شبكة لمُمارسة الدعارة .. شوفوا فين ؟؟

ضبط فتاة تدير شبكة لمُمارسة الدعارة بالبحر الأحمر
 
الإثنين 22.10.2012 - 08:12 م 
 
تمكنت مباحث الآداب بالبحر الأحمر من ضبط فتاة تدير شبكة لممارسة الدعارة باستخدام فتيات من روسيا، وضبط صيدلى مع فتاة 19 عامًا تعمل بكافيتريا، وتبين قيام الصيدلى باستئجار شقة لممارسة الأعمال المنافية مع الفتاة، وتم ضبطهما فى حالة تلبس، وبعرضهما على النيابة قرّر عمر زايط رئيس نيابة الغردقة بإشراف المستشار محمد يس المحامى العام لنيابات البحر الأحمر بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت معلومات قد وردت للمقدم عبد المنعم الزهيري رئيس مباحث مكافحة الآداب بالبحر الاحمر تفيد قيام فتاة بادارة شقة للأعمال المنافية للآداب باستخدام فتيات روس، وبتقنين الاجراءات ضبط الفتاة ع. س 29 عامًا وشابين فى وضع مخل بالآداب داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة الهضبة.

بالفيديو | شفيق: النائب العام الفيصل فى حسم نتيجة الانتخابات وتصريحات رهيبة من سيادة الفريق لأول مرة عن عملية التزوير

بالفيديو | شفيق: النائب العام الفيصل فى حسم نتيجة الانتخابات وتصريحات رهيبة من سيادة الفريق تقال لأول مرة عن عملية التزوير


شاهد ما ستنشره وتكشف عنه جريده اليوم السابع غدا ومفاجأت !!

"اليوم السابع": غالى تعاقد مع شركة لتوريد أجهزة تهدد الأمن القومى

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 - 20:01
غلاف اليوم السابع غدا

تنشر جريدة اليوم السابع فى عددها الصادر غداً، الثلاثاء، مستندات تدين يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق بالتعاقد مع شركة أمريكية لتوريد أجهزة تهدد الأمن القومى، وترصد الجريدة أيضاً فتح التحقيق فى بلاغ الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق حول مخالفات الانتخابات الرئاسية.

كما تتناول الجريدة عرضاً لاشتعال ثورة الأحزاب الإسلامية ضد القضاة، والاحتجاجات التى اجتاحت مدينة المحلة بسبب الانفلات الأمنى والتى وصلت إلى "حرب شوارع".
 

واقرأ فى عدد الغد أيضاً..
 

◄ بالمستندات.. يوسف بطرس غالى تعاقد مع شركة أمريكية لتوريد أجهزة تهدد الأمن القوى
 

◄ النائب العام يفتح التحقيق فى بلاغ "شفيق" حول مخالفات الانتخابات الرئاسية
 

◄ اشتعال ثورة الأحزاب الإسلامية ضد القضاة
 

◄نواب الوطنى المنحل يعتذرون لمصر ويطالبون بفرصة ثانية
 

◄أسامة ياسين: "المائة يوم" مجرد رسالة وكفى ظلماً لخيرت الشاطر
 

◄ الإهمال.. "الطرف الثالث" وراء بتر الأرجل فى مستشفى "قصر العينى سابقاً"
 

◄ حرب شوارع فى المحلة.. قطع السكة الحديد احتجاجاً على الانفلات الأمنى
 

◄ آلاف الحجاج يتجمهرون ويمنعون عبارتين من دخول "نويبع"
 

◄ مصير "التأسيسية" اليوم.. والدستورية ترفض تدخل السلطة التنفيذية
 

◄ الكتاتنى يغادر لأداء مناسك الحج بجواز سفر دبلوماسى
 

◄ وزير الدفاع: "طول ما القوات الجوية بخير يبقى أمن مصر بخير"
 

◄ تجمهر أهالى بالشرقية للدفاع عن الصيدلى القبطى الوحيد بالقرية
 

◄وزير الداخلية بالفيوم: الشرطة صارت يد القانون المنحازة للشعب
 

◄ سائقو السرفيس: مسئول حالى يحصل على 13 ألف جنيه أسبوعياً من أقواتنا
 

◄ "أمن السويس": عمال "السخنة" تعهدوا بالعودة للعمل.. والإدارة ترفض
 

◄ عمال يتقدمون بشكوى لهيئة الاستثمار السعودية ضد رجل أعمال مصرى لصرف رواتبهم المتأخرة
 




عاجل جداً | أنباء عن حل التأسيسية وبيان دستور مكمل خلال ساعات

أنباء عن حل التأسيسية وبيان دستور مكمل خلال ساعات



كتب - محمد حسن: 
كشفت مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية عن نية الكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وذلك بعد دراسة قانونية مستفيضة مع مستشاريه في إصدار قرار بحل الجمعية التاسيسية للدستور قبل صدور حكم المحكمة الادارية العليا.
وأضاف المصدر أن هناك نية مؤكدة لدى الرئيس مرسى باصدار بيان دستورى مكمل من شأنه اعلان تشكيل جديد للجمعية يتوافق علية غالبية القوى السياسية مسترشدا بمسودة الدستور الذى اقرت جماعة الاخوان المسلمين وزراعها السياسى حزب الحرية والعدالة اغلب مواده وفقراته.
يأتى ذلك فى أعقاب استشعار رئاسة الجمهورية عدم دستورية الجمعية التاسيسية الثانية وقرب صدور حكم المحكمة بذالك والتى اعتمد تشيكيلها على اغلبية برلمانية من التيارات المتاسلمة وعلى راسها جماعة الاخوان وزراعها السياسى والجماعة السلفية.
كان الرئيس محمد مرسى قد اصدر قرار بالغاء البيان الدستورى المكمل للدستور بشان الجمعية التاسيسية والذى اصدره المجلس العسكرى عقب تولية المسؤلية بعد حلس اليمين الدستورى وقرار تعين اللواء السيسى وزير للدفاع.

هـــــــام عن منى الشاذلي

إخلاء سبيل منى الشاذلى عقب سماع أقوالها 



كتب- أحمد أبوصالح: منذ 2 دقيقة 57 ثانية 
قرر المستشار ثروت حماد، القاضي المنتدب من وزارة العدل، صرف الإعلامية مني الشاذلى عقب الاستماع إلى أقوالها كشاهدة في البلاغات المقدمة ضد عدد من الإعلاميين يتهمونهم فيها بالسماح لضيوفهم بإهانة القضاء.
فيما رفضت "الشاذلى" الإدلاء بأى تصريحات صحفية عقب مغادرتها مبنى المحكمة.
كان المستشار حماد قد استمع إلي أقوال الإعلامية ريم ماجد والإعلامية هالة سرحان والإعلامي ألبرت شفيق والإعلامي وائل الإبراشي، وأمر بإخلاء سبيلهم جميعًا مع استمرار سير التحقيقات.

بالفيديو || بعد تولي مرسي الرئاسة لاول مرة المشير طنطاوي يتكلم في اول لقاء معه وشاهد ماذا قال!!

بالفيديو || بعد تولي مرسي الرئاسة لاول مرة المشير طنطاوي يتكلم في اول لقاء معه وشاهد ماذا قال!!



خبر مفرح جدااااااااا عن البترول

كشف بترولي جديد في مصر





 صورة أرشيفية
أعلنت شركة "سركل أويل" الأيرلندية، عن اكتشافها بئرا نفطيا في مصر، يفوق إنتاجه 1159 برميلا يوميا.
وذكرت صحيفة "أيرش تايمز" الأيرلندية، أن إنتاج البئر الجديد "جياد" يدفع بإجمالي إنتاج مصر من البترول إلى 9100 برميل يوميا. وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "سركل أويل" قد استخرجت نحو تسعة ملايين برميل من النفط من خلال عملها في حقول البترول في مصر، خاصة في حقول خليج السويس.

القبض على صيدلي وفتاة بتهمة «ممارسة الدعارة»

القبض على صيدلي وفتاة بتهمة «ممارسة الدعارة»







البحرالأحمر-عماد بدوى:
بدأت نيابة الغردقة التحقيق مع صيدلي وفتاة بتهمة ممارسة الدعارة والتحقيق مع فتاة تقود شبكة للأعمال المنافية للآداب واستخدام شقتها لتسهيل الدعارة بمنطقة الهضبة جنوب الغردقة.

وكانت مباحث الآداب بالغردقة برئاسة المقدم عبد المنعم الزهيرى رئيس مباحث الآداب قد تمكنت من القبض على صيدلي في حالة تلبس أثناء ممارسته الدعارة مع فتاة تبلغ من العمر20عاما في شقة قام باستئجارها لممارسة الدعارة معها ، كما تم القبض على فتاة تدعى (ع-س)تبلغ من العمر 30عاما تستغل مسكنها في تسهيل وممارسة الدعارة باستخدام فتيات روسيات تم ضبط عدد من الفتيات والشباب أثناء ممارسة الأعمال المنافية للآداب وتم إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

غليان وغضب شديد فى الجيش المصري

غليان وغضب شديد فى الجيش المصري

الاتنين 22 اكتوبر 2012 3:49:37 م
 
بقلم – ياسر رزق:

يبدو المشير طنطاوى حزيناً، هكذا أتانى صوته عبر التليفون.
 

ويبدو الفريق سامى عنان عاتباً، كما سمعته وهو يحدثنى فى أكثر من مكالمة.
 

يبدو الجيش غاضباً.
 

قادته ناقمون. ضباطه ثائرون. أفراده فى حالة غليان.
 

يبدو وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى مستاءً مما يسمع ويرى ويلمس.
 

ويبدو الرئيس محمد مرسى فى حيرة بين واجبات «القائد الأعلى»، وحسابات «رجل السياسة»، وانفلاتات «أعضاء الجماعة».
 

للإنصاف.. يكاد الرئيس فى الأيام الأخيرة يميل إلى النهوض بواجباته كـ«قائد أعلى»، ربما عارفاً أن رئيس الدولة المصرية لا يكون رئيساً بحق إلا حين يمسك بمفاتيح بابها المستغلق وهو القوات المسلحة، وربما مدركاً أن الضغط على المفاتيح بأكثر مما هو لازم قد يحطمها فى مواضعها، فلا يكون لبقاياها لزوم، ولا لمن يمسك بها سلطان.
 

لكن الميول لا تكفى ما لم تتحول إلى خطوات، والنوايا لا تجدى ما لم تُترجم إلى أفعال، والتصريحات لا تقنع ما لم تصبح مواقف.
 

فلا يصح أن يعطى الرئيس إشارة فى اتجاه ونجد ثمة من يغير الدفة إلى اتجاه معاكس!
 

حزن المشير له ما يبرره، وكذلك عتاب الفريق، فما يكون الاتهام بالقتل والفساد هو جزاء من تصدى للقتلة ولصوص الأوطان، ما هكذا تورد النوق!
 

للحزن والعتاب أسباب أخرى!
 

فالغريب أن تكون تهمة المشير طنطاوى تحديداً فى نظر البعض من دعاة الدولة المدنية، التى لا هى دينية ولا عسكرية، أنه أوفى بعهده للشعب، وسلم السلطة لمن اختارته الجماهير، وأن يكون قبوله والفريق سامى عنان قرار رئيس الجمهورية بإعفائهما من منصبيهما، وتنفيذهما القرار دون مقاومة أو عصيان، مدعاة للسخرية منهما، من جانب البعض الذين كانوا يهتفون حتى وقت قريب بسقوط حكم العسكر، وللمقارنة بين موقفهما وموقف المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، فى الأزمة الأخيرة.
 

أعرف أن المشير طنطاوى بعد أيام من تركه منصبه سأل أحد معاونيه السابقين:
 

لماذا يا فلان لم يخرج الجيش إلى الشارع رافضاً إقصائى؟!
 

- رد القائد السابق: لأنك يا سيادة المشير استجبت للقرار ولم تأمره بالنزول.
 

.. ابتسم المشير وقال له: برافو عليك.. هذا هو السبب!
 

ومنذ أيام.. سألت الفريق سامى عنان:
 

لماذا استجبت والمشير طنطاوى لقرار الرئيس فى هدوء، ولم تقولا له مثلاً إنه لا يحق له إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، ومن ثم لا يملك تغيير قيادة الجيش؟
 

- رد الفريق بهدوء: نحن نظرنا للمصلحة العليا للبلاد. تخيل ما الذى كان يمكن أن يحدث لو رفضنا القرار، وما الذى كان يمكن أن يحدث لو نزل الجيش إلى الشارع من جديد، نحن تربينا فى مؤسسة وطنية منضبطة، تضع مصلحة البلد فوق أى اعتبارات شخصية.
 

أما الغضب داخل المؤسسة العسكرية فهو نتاج أقوال وأفعال تراكمت، وأدت برجال القوات المسلحة إلى الشعور بالغبن فى وقت كانوا ينتظرون فيه الإنصاف، وإلى الإحساس بأن الجيش صار مستباحاً لدى البعض، طعناً فى كفاءته القتالية وانتقاصاً من دوره فى حماية الثورة، وتجريحاً فى قادته السابقين، وتشكيكاً فى قادته الجدد!
 

لم يكن رجال الجيش يتوقعون شكراً على واجب حين حملوا بمفردهم هموم أمة وشعب طيلة 16 شهراً كاملة، فى وقت تناحرت فيه قوى سياسية بحثاً عن مصالح حزبية ضيقة، وتكالبت جماعات فئوية سعياً لحقوق أو مكتسبات مالية، ولم يكن رجال الجيش ينتظرون ثناء على أداء مهمة وطنية، هى إدارة انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة، ونقل الحكم بسلاسة ورضا إلى السلطة التى اختارها الشعب. لكنهم لم يتصوروا أبداً أن يكون المقابل هو الإساءة والإهانة من جانب بعض المحسوبين على النخبة السياسية واتهام الجيش الذى حمى الشعب بارتكاب أعمال قتل منظم ضد المتظاهرين، ثم محاولة اختراق القوات المسلحة لبذر الشقاق فى صفوفها عبر الشائعات الممنهجة ومساعى التغرير والاستقطاب من جانب جماعة بعينها.
 

غضب رجال الجيش حين أُقصيت قيادتهم السابقة بإخراج ردىء لا يليق بعطائها من أجل الوطن، لاسيما فى الفترة الانتقالية، وحين صور بعض المحسوبين على جماعة الإخوان الأمر على أنه انتصار لها فى مواجهة جيش ثورة يوليو، لكن رجاله آثروا الصمت، خاصة أن قيادتهم الجديدة مشهود لها بالإخلاص والكفاءة، وأن وزير الدفاع الجديد يعرفهم جيداً ويعرفونه ضابطاً يعتنق الوطنية المصرية انتماء، وأنه على غير ما أشاع أصحاب حملات التشويه أبعد ما يكون عن الانحياز فكراً لتيار بعينه ولجماعة الإخوان تحديداً.
 

لكن الغضب نما وتزايد فى الصدور حينما حلت أول ذكرى لانتصار أكتوبر بعد انتخاب الرئيس محمد مرسى.
 

فلأول مرة تُستبعد القوات المسلحة من تنظيم احتفالها بيومها المجيد، ويُسند التنظيم إلى الرئاسة ومعها وزارة الشباب الإخوانية، وبالتالى خلت مقصورة استاد القاهرة من أبطال حرب أكتوبر، ومن قادة القوات المسلحة السابقين الذين لم توجه لهم الدعوة، ليجد القائد العام للقوات المسلحة نفسه فى يوم عيده جالساً وسط قتلة الرئيس أنور السادات، بطل حرب أكتوبر، بينما رئيس الجمهورية الجديد يجوب مضمار الاستاد بسيارة مكشوفة يتلقى التحية والتهانى من أعضاء الجماعة الذين جِىء بهم من المحافظات ليملأوا المدرجات، وكأنه أتى من ميدان القتال لتوه بعد أن حقق النصر المظفر!
 

اشتد الغضب، وعربدت الشكوك فى النفوس تجاه النوايا، عندما دُعى وزير الدفاع إلى اجتماع فى رئاسة الجمهورية بدعوى مناقشة موضوع تأمين «مليونية الحساب» التى دعت إليها قوى يسارية وليبرالية الجمعة قبل الماضى، غير أن الاجتماع لم يناقش هذه القضية، وإنما كان موضوعه مؤامرة استبعاد النائب العام، واتضح أن الغرض هو محاولة الزج بالقوات المسلحة والاستقواء بالجيش فى معركة إخضاع القضاء، وذهبت الشكوك بعيداً إلى حد التساؤل عما إذا كان الغرض أيضاً محاولة توريط الجيش فى اعتداءات ميليشيات الإخوان على المتظاهرين فى تلك المليونية التى عُرفت باسم «جمعة الغدر»!
 

على أن الغضب اشتعل بين عشية وضحاها فى صفوف القوات المسلحة، فور نشر خبر مكذوب، أو لعله كان بالونة اختبار لتشويه صورة المشير طنطاوى والفريق عنان، وتهيئة الرأى العام لمحاكمتهما بادعاءات يعرف رجال الجيش أنها كاذبة.
 

كان ذلك فوق طاقة صبر الجيش، وكان تجاوزاً لخط أحمر مرسوم، ليس لأن المشير والفريق محصنان أو أنهما فوق القانون، لكن لأن رجال الجيش يدركون أن القصد من وراء ذلك هو إذلال القوات المسلحة وصولاً إلى إخضاع المؤسسة العسكرية، وإذعانها لهيمنة الجماعة.
 

أظن لهيب الغضب وصل إلى الرئيس محمد مرسى عبر الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وأظن «السيسى» أبلغه أن الانفجار لو حدث فلن يكون أحد فى مأمن من شظاياه، ولعل البيان العسكرى الذى صدر لأول مرة باسم قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة، معبراً عن استيائهم من الإساءة لقادتها السابقين، كان إشارة حمراء تدل على أن الكيل فاض.
 

وأحسب الرئيس مرسى كان حصيفاً وحكيماً حينما تصرف بحق كقائد أعلى، فاتصل بالمشير طنطاوى والفريق عنان، نافياً صحة ما نُشر عنهما، ومعبراً لهما عن تقديره، ثم سارع بإصدار تصريحه الرسمى الذى أكد فيه أنه لا أساس من الصحة لما نُشر، وأن قيادات القوات المسلحة السابقة والحالية موضع احترام الشعب ومحل اعتزاز الوطن لعطائها من أجل مصر.
 

وأحسب أيضاً زيارات الرئيس للجيشين الثالث والثانى وللمنطقة الغربية العسكرية وأحاديثه مع الرجال فى مواقعهم، قد امتصت بعضاً من شحنات الغضب المكبوتة.
 

مع ذلك.. مازال الجيش الذى يخاطب الرئيس مرسى بوصفه قائده الأعلى ينتظر منه خطوات وأفعالاً ومواقف تتسق مع العبارات الطيبة التى تُقال.
 

نحن فى بلد قلق.. فرغنا من صيف انتخابى ساخن، لندلف إلى خريف سياسى غاضب، ونبدو مقبلين على شتاء شعبى عاصف، لعل ذروة أنوائه تواكب الذكرى الثانية للثورة.. ويقينى أن أول ما لا يريده الشعب أن تهان مؤسسته العسكرية، وأول ما لا يرغبه الرئيس أن يغضب الجيش 

موقع إخباري ينشر مستندات تؤكد فوز"شفيق" بالرئاسة

موقع إخباري ينشر مستندات تؤكد فوز"شفيق" بالرئاسة


الإثنين, 22 أكتوير 2012 13:51 



كتبت – إيمان إبراهيم 
تداولت الحسابات الخاصة ببعض المشتركين بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بعض المستندات التي تثبت فوز الفريق "احمد شفيق" بمقعد الانتخابات الرئاسية، رغم أعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوز الدكتور "محمد مرسي" - مرشح حزب الحرية والعدالة – رئيس الجمهورية للجمهوري الثانية لمصر.
وطالب الموقع الإخباري "شبكة الفيس بوك الإخبارية" من النائب العام سرعة التحقيق فيما أسموه "الكارثة التاريخية"، وإعلام الشعب بنتيجتها قبل نجاح الإخوان في اغتياله أو تدبير مكيدة ما لعزله واستبداله بنائب عام إخوان، على حد تعبيرهم.

مفاجأة غير متوقعة : عن «ساويرس» من "الاخوان"


مصادر لـ«محيط»: "الاخوان" يختارون «ساويرس» وزيراً للإستثمار

الإثنين 2012/10/22 12:57 م



كتب - حسين البربري:
تتردد أنباء في الأوساط السياسية ورجال الأعمال أكدتها مصادر خاصة لشبكة الإعلام العربية "محيط" عن إتصالات جرت خلال الأيام الماضية بين قيادات من الإخوان المسلمين ورجل الأعمال نجيب ساويرس ، عرض خلالها الإخوان على ساويرس منصب وزير الإستثمار خلفا للوزير الحالي أسامة صالح.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها شبكة الإعلام العربية"محيط" فإن الإخوان المسلمين يبحثون عن رجل أعمال يستطيع توفير مناخ إقتصادى وإستثمارى قوى في مصر خاصة بعد إنهاء عدد من المستثمرين أعمالهم في مصر بسبب مشاكل عدة ، يأتي على رأسها إعتصامات العمال المستمرة والمناخ السياسي العام.

المصادر أكدت أن رجال الأعمال الذين ينتمون للإخوان المسلمين طرحوا اسم نجيب ساويرس إلا أن هناك أصوات رفضتة لأسباب سياسية وأختارت أسماء أخرى إلا أن احد قيادات الإخوان المسلمين فضل ساويرس ، مؤكداً لهم أن الخلافات السياسية من السهل حصارها لكن إختيار ساويرس سيكون مكسب للإخوان لأنة رجل أعمال ناجح ، وإذا أصبح وزير للاستثمار سيرفض الفشل وسيعمل بكل طاقته لنجاح وزارته ومن ثم نجاح الاخوان.

أفادت المصادر أن ساويرس لم يرفض أو يقبل العرض وترك الأمر معلق.

هام من وزير التعليم الان ؟

وزير التعليم: حصلنا على فتوى بأن المدارس تستحق الزكاة قبل المساجد








قال إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، إنه أرسل إلى مفتي الجمهورية لسؤاله حول إمكانية اعتبار الإنفاق على المدارس جزءًا من الزكاة أو الصدقات، مشيرا إلى أن المفتي أرسل للوزارة رسالة يؤكد فيها أن «الإنفاق على المدارس مقدم على الإنفاق على المساجد، وأنه يعد من أحد مصارف الزكاة الثمانية».
وأضاف «غنيم»، خلال افتتاحه ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية للتعليم «2013 – 2018»، في اتحاد الطلاب بالعجوزة، أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للتعليم يجب أن تكون بطعم الثورة المصرية التي لم يصل قطارها إلى الوزارة بعد.
وأشار الوزير إلى أن الباب مفتوح أمام جميع أطياف الشعب المصري والمهتمين بالعملية التعليمية للمشاركة فيها، حتى تكون معبرة عن آمال شعب انتظر كثيراً أن تقدم له الوزارة خدمة تعليمية جيدة.

شاهد من يرفض "البرنس" نائبا للمحافظ الاسكندرية

التيار الشعبي بالإسكندرية يرفض "البرنس" نائبا للمحافظ

ويعتبرها استمرارا لمسلسل أخونة الدولةالدكتور حسن البرنس
أعلن التيار الشعبي بالإسكندرية رفضه التام لتعيين الدكتور حسن البرنس، نائب الإخوان بالبرلمان المنحل، نائبا لمحافظ الإسكندرية، معتبرا هذا القرار استمرارا لمسلسل أخونة الدولة والسيطرة على مقاليد إدارة البلاد، في الوقت الذي يتم فيه استبعاد للقوى الوطنية والثورية "التي كان لها الدور الأكبر في ثورة الخامس والعشرين من يناير".

وذكر التيار، في بيانه الصادر صباح اليوم الاثنين، أنه لن يقبل أن يمر "هذا المخطط" مرور الكرام، وتصبح "المدينة الثائرة" التي فشل الإخوان في كسب أصواتها بانتخابات الرئاسة الماضية، والتي أسقطت الدكتور محمد مرسي ووضعته في ذيل القائمة، معسكرا للإخوان وذويهم.

ووصف البيان هذا القرار بأنه محاولة للالتفاف على الإرادة الشعبية التي رفضت من قبل تعيين البرنس محافظا للإسكندرية، مشددا على التزامه بالمبادئ الثورية وأهداف الثورة "التي حاول البعض الانقضاض عليها وإهدار أهدافها التي سالت من أجلها دماء الشهداء".

وأوضح البيان أن الثورة لم تقم لتصنع حزبا جديدا يتحكم في كافة أمور الدولة ويسيطر على مؤسساتها، وإنما سعت لإسقاط ديكتاتورية الحكم والسيطرة المنفردة، وهو ما يتم حاليا من سيطرة وأخونة.

واعتبر التيار أن مثل هذا القرار يعد سحبا لكافة الوعود والتعهدات التي أقرتها جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي على نفسها قبل الانتخابات، حين تعهدوا بالتشكيل الوطني والتوافق وعدم السعي نحو السيطرة، مشيرا إلى أن البداية كانت بتعيين محافظ ليس له تاريخ سياسي يذكر بالمحافظة، تمهيدا لتعيين أحد كوادرهم الإخوانية في منصب النائب ليصبح هو المسؤول الفعلي بالمدينة، على حد البيان.

هاااام من «بجاتو» على بلاغ «شفيق» بـ« تزوير انتخابات الرئاسة»

«بجاتو»: نأتمن النيابة العامة على بلاغ «شفيق» بـ« تزوير انتخابات الرئاسة»



 
حسام فضل



قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن النيابة العامة هي الأمينة على بلاغ الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، التي طالب فيها بالتحقيق فيما وصفه بـ«تزوير انتخابات الرئاسة».
وأضاف «بجاتو» في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «لا تعليق على البلاغات المقدمة إلى النيابة العامة».
وحول ما إذا كان تحصين قرارات اللجنة وفقًا لنص المادة 28 من الإعلان الدستوري، يجعل فوز الدكتور محمد مرسي أمرا منتهيا، قال «بجاتو» لـ«المصري اليوم»: «النيابة العامة ستتخذ قرارتها في حدود القانون ولا تعليق على تحصين قرارات اللجنة».
وفي سياق متصل، أكد مصدر قضائي مسؤول داخل اللجنة العليا للانتخابات أنه لا صحة للورقة التي يتم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتعلن فوز المرشح أحمد شفيق بنسبة 58% في الانتخابات الرئاسية السابقة، وقال المصدر إنه «من غير اللائق مجرد الرد على مثل تلك الأوراق».
وأوضح المصدر أن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، لا يوقع على أي قرار منفردًا، خاصة إذا كان متعلقًا بالمرشحين والأصوات التي حصلوا عليها ونتائج الطعون.
وتابع المصدر: «رئيس اللجنة كان يوقع وحده على القرارات الإدارية المرتبطة بتسيير عمل اللجنة»، لافتا إلى أنه «لا توجد أختام كودية يتم استخدامها في اللجنة العليا للانتخابات».
ووصف المصدر فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية بأنه «أمر انتهى ولا جدال فيه، ولا يمكن إعادة الانتخابات إلا إذا ثبت وجود تزوير بالفعل، وهذا شبه مستحيل».
واختتم المصدر تصريحاته قائلا إن «موضوع تسويد البطاقات وأقلام الحبر السري سبق التحقيق فيها، ولم يثبت أي تاثير لها على نتيجة الانتخابات».

فيديو .. رجب حميدة " حبيب العادلى روى لى تفاصيل القناصة فى التحرير "

فيديو .. رجب حميدة " حبيب العادلى روى لى تفاصيل القناصة فى التحرير " 
10/22/2012 6:06 PM

أكد عضو مجلس الشعب المنحل – فى عهد مبارك – رجب هلال حميدة الحاصل على براءة فى القضية الشهيرة " موقعة الجمل " أن تفاصيل حياته مع رجال النظام السابق على مدار 15 شهرا في سجن طره، قال إنه استغرب بشدة عندما شاهد حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق داخل مسجد السجن، ليسأله العادلى عن سبب دخوله السجن فأجاب:"أنا جئت بسبب "موقعة الجمل"، فرد العادلي، قائلاً: "كيف؟ أنت طوال حياتك وأنت في صفوف المعارضة!" موضحا أنهم ظلوا متشككين في وجوده بينهم لمدة شهرين.
وأضاف حميدة أن العادلي قال له إن القناصة الذين اعتلوا أسطح الأبنية لقتل المتظاهرين، ليسوا أشخاصا عاديين وأنه تم رصد عناصر تابعة لعز الدين القسام وحركة حماس دخلت مصر عبر الأنفاق الموجودة على الحدود بين مصر وغزة.
و استكمل حميدة تفاصيل حياته مع رجال طره قائلا إنه سأل المتهمين بصحبته في موقعة الجمل حول مدى تورطهم في تلك الجريمة، ليؤكد له عبد الناصر الجابري عضو مجلس الشعب السابق وشريف والي أمين الحزب الوطني المنحل في محافظة الجيزة ويوسف خطاب عضو مجلس الشورى السابق أنهم أقاموا مظاهرة تؤيد الرئيس السابق حسني مبارك، وأنهم أحضروا الجمال والخيول من نزلة السمان ولكن لم يكن بغرض الاعتداء على المتظاهرين

شاهد ماذا وجدوا بنهر النيل ؟؟؟؟

«البيئة» تصطاد تمساحًا بطول 5.1 أمتار حيًا بنهر النيل وتعيده لـبحيرة ناصر

 

تمكن فريق وحدة دراسة ورصد التماسيح بمحميات أسوان، التابع لوزارة الدولة لشؤون البيئة، من صيد تمساح بلغ طوله 5،1 أمتار، بمنطقة بربر القريبة من قرية غرب سهيل السياحية بأسوان، وتم إعادته إلى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر، بعد إجراء الفحوصات والقياسات عليه لمتابعة محيط حركته بصفة دورية.
 

وكانت وحدة رصد التماسيح، تلقت بلاغات عدة من المواطنين يفيد بظهور تمساح بنهر النيل يثير الذعر بين المواطنين والسياح، وعلى الفور، قام فريق متخصص بتتبع حركتة التمساح واصطياده "حيًا".
 

يُذكر أن وحدة دراسة ورصد التماسيح بمحميات أسوان التابعة لوزارة البيئة، أنشئت عام 2009 بهدف تحقيق إدارة بيئية متخصصة بالتماسيح، وذات طابع اقتصادي.
 

أخطر تصريح للسيسى

أخطر تصريح للسيسى: الحرب قد تندلع في أي وقت
الاتنين 22 اكتوبر 2012 5:13:33 م
القاهرة- (يو بي اي): دعا وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الإثنين، إلى ضرورة الحفاظ على الكفاءة القتالية للقوات المسلحة لأن الحرب قد "تندلع في أي وقت".

وقال السيسي خلال حضوره مناورة بالذخيرة الحية لسلاح الجو المصري تحمل إسم (مجد 2012) بمنطقة (وادي النطرون) بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، " ينبغي أن تكون القوات والمعدات جاهزة دوماً للقتال لأن الحرب قد تندلع في أي وقت"، من دون ان يشير الى الجهة التي يمكن تندلع الحرب معها.
 

وشدد وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية على أهمية مواصلة أفراد القوات المسلحة التدريبات للحفاظ على الكفاءة القتالية والبعد عن النمطية في المناورات والتسلح بالعلم والمعرفة.
 

ومن جانبه، أعلن قائد سلاح الجو اللواء يونس المصري، في تصريح على هامش المناورة، "إن القوات الجوية ستستقبل أول دفعة جديدة من الطائرات أف 16 بلوك 52 في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، كأحد أحدث طرازات أف 16، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة، لرفع الكفاءة القتالية للجيش المصري".
 

وأشار المصري إلى أن المناورة التعبوية بالذخيرة الحية للقوات الجوية "مجد 2012"، تم خلالها استخدام أكثر من 200 طائرة من طرازات مختلفة "للوصول إلى درجة الاحتراف، وأعلى مستوى أداء للطيارين في المناورة بما يحقق الهدف الرئيسى للقوات الجوية المتمثل في الدقة عند إصابة الأهداف، ورفع كفاءة الفرد المقاتل في استخدام الأطقم الفنية والصلاحية الفنية للطائرات".
 

وقال أن المخطط التدريبي خلال الفترة المقبلة، يستهدف التدريب الليلي على تنفيذ العمليات والمناورات، لافتاً إلى "أن العمليات المستقبلية لا يختلف فيها النهار عن الليل، وأغلب العمليات التي تتم الآن معظم توقيتاتها ليلية 

مش هتصدق ثروه مبارك اد ايه وترتيبه على العالم

بثروة 70 مليار دولار..مبارك يحل الثالث فى قائمة الديكتاتوريين الأغنى فى العالم 
10/22/2012 5:29 PM

حل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في المركز الثالث ضمن قائمة الديكتاتوريين الأغنى في العالم، وفقا لتقرير نشره موقع «إنفيستوبيديا»، المختص بشؤون المال، وذلك بثروة بلغت 70 مليار دولار، جمعها على مدى حكمه الذي استمر 30 عاما.

وفي المركز الأول جاء العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، الذي تولى حكم ليبيا 42 سنة، قبل أن يقتله الثوار العام الماضي، إذ تتراوح ثروته بين 75 و80 مليار دولار، وكانت امريكا قد جمدت 30 مليارا من استثمارات أسرة القذافي، بينما جمدت كندا حوالي 2.4 مليار دولار، والنمسا 1.7 مليار دولار، وبريطانيا مليار دولار.

وأضاف التقرير،أن ثروة بشار الاسد الذي حل في المركز الثاني، تبلغ مليارا ونصف المليار دولار، ولكن مع إضافة الأصول الثابتة وثروة عائلة الأسد خلال فترة حكمها فإنها تصل إلى 122 مليار دولار، وهو رقمٌ يزيد عن نصف مجموع ميزانيات الدولة السورية منذ العام 1970 وحتى الآن، ويقال إن ثروته تأتي من الطاقة والأراضي والتراخيص.

فإذا كان عدد السوريين 23 مليون نسمة، فإن كل مواطن سوري، طفلا كان أم عجوزا، له مبلغ 5300 دولار، وبمعرفة أن متوسط عدد أفراد العائلة السورية هو 6 أشخاص، فقد سرقت من كل عائلة 31800 دولار.

بينما حقق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح 32 مليار دولار على مدى 30 عاماً من الحكم الذي تخلى عنه بشروطه، أما الرئيس التونسي زين العابدين بن علي فبلغت ثروته حوالي 7 مليارات دولار.

فيما بلغت ثروة رئيس زيمبابوي روبرت موجابي من 5 إلى 10 مليارات دولار بفضل سرقته مخزون الماس في بلاده، أما رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانج نجيما مباسوجو، فاستغل ثروات بلاده النفطية محققاً ثروة تجاوزت المليار دولار، في حين أن مواطنيه يعيشون على أقل من دولار واحد يومياً.

بينما استحوذ الرئيس الجابوني علي بونجو على 25% من الناتج المحلي الإجمالي، وبلغت ثروته أكثر من مليار دولار.

حملة «شفيق» تنشر مستندات تزعم فوزه في الانتخابات الرئاسية بـ58.54%

حملة «شفيق» تنشر مستندات تزعم فوزه في الانتخابات الرئاسية بـ58.54%












نشرت حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، الإثنين، مستندات خاصة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، زعمت من خلالها أن مرشحها هو الفائز في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي خاضها ضد الرئيس الحالي محمد مرسي بنسبة 58.54% ومجموع أصوات 14 مليونا و972 ألفا و215 صوتا.
وحملت الأوراق التي نشرتها الحملة على «فيس بوك» توقيع رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار فاروق سلطان، وختم النسر.
حصل الدكتور محمد مرسي على مجموع أصوات 10 ملايين و 605 آلاف و296 صوتا بنسبة 41.46%، وفقا للمستندات التي نشرتها حملة «شفيق».
وقال صبرى ياسين، عقيد أركان حرب متقاعد، عضو حملة «شفيق» على «فيس بوك»: «خلال أيام قليلة، سنزف إليكم أخبارا سارة وسعيدة، وسامحونى لعدم الإفصاح عنها الآن، وكل ما نتمناه من حضراتكم أن تشملونا جميعا بدعواتكم الكريمة».
وأكد أن «المستندات تضمنت قرارين، القرار الأول هو القرار المعد للإرسال إلى المجلس العسكرى لاعتماده، وإلى المحكمة الدستورية العليا لعمل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لإقامة حفل أداء اليمين، وكذلك للجريدة الرسمية للنشر، والقرار معتمد من رئيس لجنة الانتخابات المستشار فاروق سلطان وعليه خاتم شعار الجمهورية، الخاتم الشخصي والكودى الخاص بالمستشار فاروق سلطان ويحمل رقم 40140».
وأضاف: «القرار الآخر هو القرار الذى اعتمدته اللجنة العليا للانتخابات بكامل هيئتها (الرئيس والأعضاء الأربعة) بفوز الفريق طيار الدكتور أحمد محمد شفيق زكى بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، ومدون به جميع البيانات الخاصة بالعملية الانتخابية بعد تفريغ جميع كشوف اللجان العامة على مستوى الجمهورية من حيث إجمالي عدد الناخبين المدعوين للاقتراع، وإجمالي عدد الناخبين الذين حضروا، وأدلوا بأصواتهم ونسبة الحضور، وإجمالى عدد الأصوات الصحيحة، وإجمالى عدد الأصوات الباطلة، وأيضا إجمالي ما حصل عليه كل من المرشحين، الذى يؤكد حصول الفريق شفيق على عدد (14.972.215) صوتا بنسبة (58.54%)، وإعلانه رسميا من قبل اللجنة بكامل هيئتها فائزا بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية».
وتقدم الفريق أحمد شفيق، الإثنين، ببلاغ إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، عبر محاميه الدكتور شوقي السيد، للمطالبة بالتحقيق في نتائج الانتخابات الرئاسية، وما شابها من تزوير، على حد قوله.

اخر اخبار اسعار الذهب اليوم

اخر اخبار اسعار الذهب اليوم
2012-10-22 17:10:32 
 
توقعات بانتعاش سوق الذهب خلال عيد الأضحى
القاهرة - (أ ش أ): توقع أحمد شاهين، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، انتعاش سوق الذهب خلال عيد الأضحى، وزيادة الاقبال على الذهب عيار 21، بعد حالة الركود التى يعاني منها. وقال شاهين فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم خلال شهر سبتمبر الماضي ضبط 831, 3 كيلو جرام ذهب و2,5 كيلو فضة مغشوشة. ومن جانبهم.. قال تجار الذهب إن السوق شهد إقبالًا ملحوظًا هذا الأسبوع، نظرًا لاقتراب عيد الأضحى المبارك، وتزايد حركة شراء الهدايا من المشغولات الذهبية والإكسسوارات. وأشار التجار إلى أن الإقبال تركز بشكل كبير على شراء المشغولات الذهبية، فضلَا عن الشبكات، لتزايد معدلات الزواج خاصة فى مناطق الريف والصعيد، نظرَا لرغبة البعض في أن يحتفلوا بالأعراس خلال عطلة عيد الأضحى. يذكر أن سعر الجنيه الذهب بلغ اليوم 04, 2367 جنيه، وذهب عيار (24) بلغ 15, 338 جنيه وذهب عيار (21) بلغ 88, 295 جنيه، وذهب عيار (18) بسعر 61, 253 جنيه، فيما بلغت أسعار الفضة عيار (9, 999) 30, 6 جنيه. وأكد شاهين أنه سيتم خلال عيد الأضحى المبارك تكثيف الحملات الرقابية على محلات الجزارة، للتأكد من صحة الأوزان والموازين ووجود الاختام على اللحوم، موضحًا أنه في حالة المخالفة سيتم عمل محاضر وتحويلها للنيابة للتحقيق، كما سيتم التحفظ علي الموازين المخالفة.

هام من «المحكمة الدستورية العليا»

«الدستورية» تتمسك باختيار رئيسها وأعضائها في الدستور الجديد






أكدت المحكمة الدستورية على تمسكها بأن يكون اختيار رئيس المحكمة وأعضائها بموافقة الجمعية العمومية وحدها، مرحبة بالمراجعات التي تتم داخل الجمعية التأسيسية حول النصوص المعروضة في المسودة.
وحذرت المحكمة في بيان، الإثنين، من النص في الدستور الجديد على أخذ رأي المحكمة فقط وليس موافقتها على اختيار رئيس المحكمة وأعضائها قبل تعيينهم، ووصفت النص بأنه سيكون «ردة غير مقبولة وانتقاص من استقلالية القضاء المصري، وسلب الحق الذي كفله القانون 48 لسنة 2011».
وقال المستشار ماهر البحيري، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة استجابت إلى المشاركة في الحوار المجتمعي الذي دعت له الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مشيرًا إلى أن المحكمة سوف تقول رأيها للجمعية فيما يخصها فقط، وأنها لن تفرض وصاية أو رأيا على أحد، وستمارس حقها في الدفاع عن كيان المحكمة وليس عن أشخاص بعينهم كما يدعي البعض.

عاجــل : حرق سيارة صائغ مجوهرات مسيحي يهدد بعودة فتنة "دهشور"

حرق سيارة صائغ مجوهرات مسيحي يهدد بعودة فتنة "دهشور"

الإثنين 2012/10/22[ 5:04 م








كتب ــ أحمد على
تكثف أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لاحتواء تجدد فتنة دهشور مرة آخرى بعد أن تم التصالح بين الأقباط والمسلمين واحتواء ألازمه حيث قام مجهولون صباح اليوم بحرق سيارة صائغ مجوهرات يدعى صبري سعد برسوم زوج شقيقة سامي نسيى والد المكوجى صاحب الفتنه وتفحمت سيارته ماركة هيونداى تماما

تقدم السائغ ببلاغ إلى اللواء أحمد سالم الناغى مدير امن الجيزة ذكر فيه تفحم سيارته في تمام الساعة التاسعة ونصف صباح اليوم وأكد أن مجهولون أشعلوا النار فيها وتوافدت قوه من مديرية أمن الجيزة إلى قرية دهشور لاحتواء الموقف ولتجنب أي توابع لهذا الحادث

يذكر أن قرية دهشور شهدت أحداث دامية بين الأقباط والمسلمين بسبب مشاجرة شاب مسلم مع مسيحي للخلاف على كي "بنطلون" ودارت معركة دامية لقي فيها واحد مصرعه وأصيب العشرات في مشاجرة استخدمت فيها زجاجات المولوتوف الحارقة والطوب والزلط

ومن جانبه أكد اللواء احمد سالم الناغى أن الوضع مستقر وأنه تم احتواء الموقف ولا توجد أي بوادر لازمه جديدة وطلب من الإعلام عدم الضرب على الصفيح الساخن على حد تعبيره.

شاهد: ماذا قررت النيابة مع "مني الشاذلي"بعد التحقيق معها

صرف مني الشاذلي بعد التحقيق معها في اتهامات " اهانة القضاء "

كتب : محمود الجارحيمنذ 1 دقيقة


منى الشاذلي

قرر المستشار ثروت حماد قاضي التحقيقات المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في بلاغات 1164 قاضيا يتهمون فيه الاعلاميين باهانة القضاء صرف الاعلامية مني الشاذلي ، بعد التحقيق معها في عدد من الحلقات استضاف خلالها الاعلامي وائل الابراشي والمحامي عصام سلطان خلال جلسات محاكمة مبارك ونجلية.
يأتي ذلك في إطار التحقيقات التي يجريها المستشار ثروت حماد للتحقيق في 1164 بلاغا من القضاة ضد عدد كبير من الإعلامين تتضمن إهانة القضاء في أثناء محاكمة الرئيس السابق مبارك
وكان المستشار ثروت حماد، قد قرر إخلاء سبيل الإعلامي وائل الإبراشي بكافالة 1000 جنيه، في ثاني جلسات الاستماع لأقواله في التهمة المنسوبة إليه ، وكان المستشار حماد ايضا قد استمع في وقت سابق لأقوال الإعلامية ريم ماجد، وقرر إخلاء سبيلها بكفالة 500 جنيه، واستمع لأقوال الإعلامية لميس الحديدي، والإعلامي ألبرت شفيق رئيس قناة "أون تى فى"، وعدد من العاملين بالقناة، وكذلك الإعلامية هالة سرحان وطاقم إعدادها، والإعلامية ريهام السهلي، والإعلامى بشير حسن، وتم إخلاء سبيلهم بعد أن أنكروا التهم المنسوبة إليهم بالسماح لضيوفهم بالتحدث بشكل غير لائق عن القضاة.

عـاجل من محكمة «إسنا» وحبس توفيق عكاشة شوف بتمهة ايه ؟؟؟

عـاجل من محكمة «إسنا» وحبس توفيق عكاشة شوف بتمهة ايه ؟؟؟ 


الأقصر – أحمد فنجان
قضت محكمة جنح "إسنا" الجزئية اليوم(الاثنين) بحبس الإعلامي توفيق عكاشة 4 أشهر مع الشغل، وكفالة 100 جنيه و501 جنيه كتعويض مؤقت في القضية رقم 9839 لسنة، والتي أقامها نصر الدين محمود مغازي – عضو مجلس الشعب المنحل عن دائرة الأقصر- والذي اتهم فيها عكاشة بسب وقذف وإهانة الرئيس محمد مرسي من خلال حلقات برنامجه مصر اليوم على قناة الفراعين.
استندت هيئة المحكمة في حكمها إلى المادة 179 من قانون العقوبات، والتي تجرم سب وقذف رموز الدولة دون دليل، وصدر الحكم بعد مداولة بين هيئة المحكمة استمرت أكثر من ساعة برئاسة المستشار هشام عبد الوهاب، وأمانة سر محمود جابر، وقد امتلأت قاعة المحكمة بصيحات المحامين والأهالي بنزاهة القضاء المصري.
وقال أيمن محسن الطويل ومحمد البتيتى - المحاميان محررا عريضة الدعوى-: انهما طالبا هيئة المحكمة بفحص 2 قرص مدمج عليهما تسجيل لحلقات البرنامج الذي قام فيه توفيق عكاشة بسب الرئيس محمد مرسي.

"الحرية والعدالة" يهدد قنوات "دريم"

"الحرية والعدالة" يطالب دريم بالاعتذار أو اللجوء للقانون


الاثنين 22 October 2012 - 04:02 م


"الحرية والعدالة" يطالب دريم بالاعتذار أو اللجوء للقانون
كتب: 
حسن البنا
طالب حزب الحرية والعدالة قناة دريم باعتذار رسمي عما بثه الإعلامي وائل الإبراشي من أن قيادات الحزب يتقاضون مكافآت نظير ظهورهم على شاشات القنوات الفضائية، الأمر الذي نفاه الحزب واعتبره تشهيراً به وبقياداته.
وطالب الحزب في بيان وجهه اليوم لقناة دريم بأن يقدم الإعلامي الإبراشي مستندات سليمة وصحيحة تثبت صحة إدعائه وإلا فإن الحزب سيتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوقه.
وأكد الحزب على أنه منذ نشأته قرر عدم تقاضي أياً من قياداته أي مكافآت مقابل الظهور الإعلامي، وأنه إذا كان هناك من خالف ذلك فإن الحزب يطلب من إدارة القناة إرسال ما يثبت المخالفة لاتخاذ الإجراءات الحزبية تجاه ذلك. 

عضو الجمعية التأسيسية يدعو لمليونية تجوب الشوارع شاهد بسبب ايه ؟؟




كتب : حنان هجرس
دعا محمد بن سعد الأزهري عضو الجمعية التأسيسية للدستور كافة أطياف الشعب بالتخطيط لمليونية فى ميدان التحرير لبيان قوة وعدد الذين يريدون تطبيق الشريعة على أن تستمر هذه المليونية لمدة شهر ساعتين فى اليوم ،وتجوب أيضا الشوارع والحوارى والأزقة والقرى والنجوع لإظهار محاسن الشريع والفرق بينها وبين القوانين الوضعية، وأوضح أنها فكرة أولية يمكن التوسع فيها والتوعية لها من خلال القنوات الإسلامية وصفحات التواصل الاجتماعى والرسائل البريدية والرسائل القصيرة والنشاط الجامعى وأنشطة المدارس والنقابات والأحزاب ذات المرجعية الإسلامية.

بالصور كارثه لاهالى قريه بالشرقيه

استجابة لما نشره الدستور الالكتروني
فريق طبى يبحث اسباب انتشار السرطان بقرية بالشرقية



الإثنين, 22 أكتوير 2012 14:43 



الشرقية :رأفت نجم. 
قام صباح اليوم فريق طبي من قسم الصحة العامه والمهنية بكلية طب الزقازيق بزيارة ميدانيه لقريه ابوعزباوي بوادي الملاك بالشرقية لاجراء دراسه وبائية عن المرض مكون من 12 طبيب ما بين استاذ واستاذ مساعد ومدرس ومدرس مساعد ، وذلك بعد ان انفرد موقع الدسترو الالكتروني اول امس بنشر تحقيق صحفي حول اصابة اكثر من 200 حالة بالاورام السرطانيه المختلفه .
وقام اعضاء الفريق بزيارة الحالات المصابه وعمل استبيان لكل حاله بمفردها للوقوف علي سبب الاصابه بالمرض لكل حاله ثم عمل حصر ومحاولة الوصول لاسباب انتشار المرض بهذا الشكل المخيف ، والذي نستطيع ان نقول عليه انه اصبح ظاهره تهدد اهتالي القريه بالفناء حيث لحتي الان توفي اكثر من 50 حاله من بينهم اطفال وهناك الكثير بحالات حرجه تصارع الموت.
ويقول الدكتور محمود السعداوي رئيس قسم الصحة العامه بكلية طب الزقازيق : بمجرد ان احال لي الدكتور عاطف رضوان عميد كليه الطب ملف هذه القريه قمت بتشكيل فريق طبي من القسم لاجراء عملية مسح لمعرفه اسباب انتشار هذا المرض بمعرفه قسم الوبائيات الاكلينيكية والذي سيستغرق اكثر من 10 ايام لمعرفه اسباب انتشار المرض وكشف السعداوي عن ان محافظة الشرقية من اكبر المحافظات التي ينتشر بها مرض السرطان .


هــام | من النائب العام بشأن البلاغ المقدم من الفريق شفيق

النائب العام يحيل بلاغ محامي شفيق الي نيابة الاستئناف للتحقيق فيه

كتب : محمود الجارحيمنذ 6 دقائق


الفريق أحمد شفيق

احال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام البلاغ المقدم من الدكتور شوقى السيد، محامى الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الخاسر، ، للتحقيق فيما أسماها بـ"المخالفات التى وقعت أثناء المرحلة الثانية لانتخابات الرئاسة ،وطالب بإعادتها ، الي نيابة استئناف القاهرة ، لبدء التحقيقات في الواقعة ، يباشر التحقيقات المستشار مصطفي سليمان المحامي العام الاول لنيابات الاستئناف
وقال شوقي في بلاغه أنه من بين تلك المخالفات على سبيل المثال وليس الحصر: "تزوير البطاقات الخاصة باختيار المرشحين، الذى تم بالمطابع الأميرية، واستيراد وتوزيع الأقلام الخاصة التى يختفى أثر الكتابة بها بعد فترة زمنية وجيزة من التصويت، بغرض إفساد الصوت، والتحقيق فى ظروف عقد المؤتمر الصحفى لجماعة الإخوان المسلمين، الذى قاموا بالإعلان من خلاله من طرف واحد عن نتيجة الانتخابات مما اعتبره البلاغ مخالفًا للقانون.
وطالب السيد فى البلاغ ضم وقائع منع الكثير من المسيحيين من الوصول إلى صناديق الانتخابات، وحقيقة الموقف من تقرير "مركز كارتر" عن متابعة الانتخابات والذى أورد ملاحظة عن وجود "تزوير ممنهج لصالح أحد الطرفين" طبقاً لما ذكر بالتقرير وبرغم ذلك لم يتم متابعة هذاالموضوع.
وطالب البلاغ النائب العام التحقيق أيضاً فى الحملة الشديدة والإدعاءات الكاذبة والبلاغات المسيئة على حد وصف شوقي التى تعرض لها شفيق خلال فترة الإعداد للانتخابات الرئاسية السابقة

عـاجل من صحيفة اسبانية وشاهد ماذا تقول عن قرار تجميد اموال شفيق


صحيفة: قرار تجميد أموال 
شفيق يجعله يلحق بسالم ولن يعود إلى مصر

كتبت فاطمة شوقى
قالت صحيفة لاراثون الإسبانية إن قرار القضاء المصرى بتجميد أموال الفريق أحمد شفيق سيجعله خارج البلاد مثل رجل الأعمال الهارب حسين سالم ولن يعود إلى البلاد خوفا من تعرضه لأى محاكمات، خاصة أنه غادر البلاد عقب خسارته فى الانتخابات الرئاسية أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسى.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة العدل المصرية بتجميد أصول وأرصدة رئيس الوزراء السابق فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك أحمد شفيق الذى يواجه تهما بالفساد، وبموجب هذا القرار الذى أصدره جهاز الكسب غير المشروع فى الوزارة ولا يحق لشفيق وبناته الثلاث التصرف فى أموالهم.
وأوضحت الصحيفة أن هناك اختلافا بين شفيق وسالم، حيث إن سالم لديه الجنسية الإسبانية، كما أن هناك استثمارات مشتركة بين إسبانيا وسالم، وهذا ما يجعل أمر عودته إلى مصر ضعيف، أما شفيق فأمره مختلف إلى حد ما.
وأضافت الصحيفة أن القرار الذى اتخذته هيئة الكسب غير المشروع هو أحدث خطوة قانونية ضد شفيق الذى سيحاكم يوم 2 ديسمبر بتهم الفساد وغادر البلاد بعد خسارته للانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسى فى يونيو الماضى متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

جثتان كشفتا عصابة يتزعمها نقيب شرطة للقتل والسرقة بسوهاج..وجهود للقبض عليه



الإثنين 22.10.2012 - 03:51 م




كتب خالد رياض
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج جهودها لتفيذ قرار نيابة نجع حمادي بضبط وإحضار نقيب شرطة بالنجدة تزعم تشكيلاً عصابياً وقام بقتل مندوب مبيعات وسائق وسرقة 135 ألف جنيه بقرية حمرا دوم .

تعود أحدث الواقعة عندما تلقي اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا، إشارة بالعثور على جثتين أمام قرية حمرا دوم بمركز نجع حمادى وتبين أنهما لكل من أحمد عصمت حسن 27 سنة مندوب مبيعات وعبدالله سليم جابر 23 سائق مقيمين بمحافظة سوهاج .
 

وتمكنت أجهزة الأمن بنجع حمادى، من كشف غموض الجريمة حيث تبين من التحريات أن وراء الواقعة محمود.ف.أ ضابط شرطة برتبة نقيب بشرطة النجدة بسوهاج و3 أخرين . 


وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحد المتهمين ويدعى "أحمد م." عاطل ومقيم بسوهاج، واعترف خلال التحقيقات بقتل المجنى عليهما وسرقة 135 ألف جنيه كانت بحوزتهم، بمشاركة الضابط المتهم واثنين آخرين.
 

ومن جهتها تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج جهودها لضبط الضابط الهارب وباقي المتهمين.
 

بكري يكشف"سر"تراجع مرسي عن التحقيق مع المشير وعنان

بكري يكشف"سر"تراجع مرسي عن التحقيق مع المشير وعنان
الاتنين 22 اكتوبر 2012 3:08:54 م
 
كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكرى، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع عن أبرز النقاط التي جاءت في حواره مع المشير محمد حسين طنطاوي والذي قال إنه السبب وراء منع مطابع دار التحرير طباعة العدد الأسبوعي من صحيفة الأسبوع.

وقال بكرى في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي إنه انفرد بلقاء المشير طنطاوي فى حلقة نقاشية, وناقش معه وضع الجيش عقب الثورة والفترة الانتقالية.

وأضاف بكرى انه ناقش المشير حول قرار إحالته للتقاعد, وقال إنه أخبره أنه أراد أن يسترح ورشح بدلا منه الفريق عبد الفتاح السيسي، وزيرا للدفاع.

وأوضح بكرى أن الجيش كان له موقفا قويا ردا على الخطوات التي اتخذت لبدء تحقيقات بالقضاء العسكري مع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان بتهمة قتل المتظاهرين, وهو ما أدى إلى تراجع الرئيس محمد مرسي عن قراره تجاه التحقيق معهما.

وأضاف بكري إن طنطاوي أخبره أنه اتصل هاتفيا بالفريق عنان, وأن الأخير قال له إن الرئيس مرسي اتصل به هاتفيا للاطمئنان عليه مؤكدا له انه يقف ضد من يحاول الإساءة للمؤسسة العسكرية

لماذا صفع عادل إمام رامز جلال على وجهه؟..تفاصيل مدهشه

لماذا صفع عادل إمام رامز جلال على وجهه؟..تفاصيل مدهشه
الاتنين 22 اكتوبر 2012 3:09:27 م
 
اندهش الجميع من الصور التي تم تداولها للفنان عادل إمام وهو يصفع رامز جلال على وجهه خلال حضورهما العرض الخاص الذي أقيم لفيلم “برتيتة” في «مول العرب» التجاري في القاهرة.

ولمعرفة الحقيقة، أجرت “أنا زهرة” اتصالاً برامز جلال الذي ضحك بشدة، مؤكداً أنّ الأمر لا يتعدى مزحة بينه وبين «الزعيم». إذ ظل يستفز النجم المصري حتى ركض خلفه داخل قاعة السينما، ليضع رامز يده على وجهه. وعلى الفور قام «الزعيم» بصفعها فبدا كأنه يصفعه على وجهه.

ووصف الممثل الشاب الموقف بالخدعة أو المقلب، مؤكداً أنّه كان يتمنى أن يقوم بمقلب لإمام لكنه يخشى ردة فعله. واعتبر أنّ هذه الصفعة تحذير منه حتى لا يفكر في الاقتراب من إمام .
وقد استطاع عادل إمام خطف الأضواء في تلك الأمسية، إذ حرص النجوم على مصافحته والتقاط الصور معه منهم محمد رجب، ودرة التونسية، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز وطلعت زكريا.

ويأتي حضور «الزعيم» بناء على الدعوة التي وجهها إليه المنتجون وائل عبد الله، وهشام عبد الخالق، ومحمد حسن رمزي لحضور افتتاح مجمع سينمات “غالاكسي” في «مول العرب» وعرض فيلم «برتيتة» الذي تؤدي بطولته كندة علوش