الرئاسة تستبعد عكاشة من حفل تنصيب البابا





 
قالت مصادر مطلعة إن أوامر صدرت من رئاسة الجمهورية للمقر الباباوى باستبعاد الدكتور توفيق عكاشة من حضور الاحتفال الذى سيحضره رئيس الجمهورية، خوفا من أن ينتقد عكاشة خصمه اللدود "مرسي".
وأضافت "المصادر" أن الرئاسة أصدرت تعليمات أن يكون حضور حفل التنصيب من كبار الشخصيات ببطاقات الرقم القومى على أن تتولى الأجهزة الأمنية التحري عن كافة الحضور وسوف يستبعد من ترى الأجهزة الأمنية بأنه معارض لرئيس لجمهورية.
وعلمت "بوابه الوفد" أن رئاسة الجمهورية أصدرت اليوم تعليمات إلى القائمين على تنظيم حفل تجليس البابا باستبعاد الدكتور توفيق عكاشة الإعلامى، بعد إعلان الدكتور "محمد مرسي" حضوره قداس تجليس البابا رقم 118.

المتظاهرون يشعلون النيران فى علم حزب النور




اعتراضا على موقف حزب النور بعد المشاركة فى جمعة "تطبيق الشريعة" قام أحد المشاركين , بإشعال النار فى علم حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، وحاول عدد من المنتمين لحزب النور تهدئته لكن دون جدوى .

تعليق نااارى من ممدوح حمزة على جمعة تطبيق الشريعة

حمزة: جمعة تطبيق الشريعة أشبه بـ "فسحة" لأهالى الأقاليم فى ميدان التحرير
 
تعليقا على مليونية تطبيق الشريعة , أكد الدكتور ممدوح حمزة الخبير الهندسى والناشط السياسى عدم اهتمامه بهذه المليونية, واصفاً إياها بالرحلة الترفيهية التي عزم بعض من أهل الأقاليم قضاءها في "الحضر".
و قال حمزة هذه المليونية لا علاقة لها بالواقع المصري و لا علاقة لها بأننا مهددون بفقد جزء من "سيناء" و لا بالعدالة الغائبة و لا بوضع مصر
ومستقبلها ولا تعنيني على الإطلاق كمواطن مصري.
وأكد أن دعاة هذه الجمعة و المتظاهرون يقومون بـ "فسحة" أو رحلة ترفيهية ليأكلوا و يشربوا و يتزاوروا هنا في الحضر بعد مجيئهم من الأقاليم و ينتهي يومهم و يذهبون.

المذيعة هبة الأباصيري تعلن عن سبب غيابها عن الشاشة



 
هبة الأباصيري: زواجي سبب غيابي عن الشاشة.. ولا خلافات مع "الحياة"
نفت المذيعة هبة الأباصيري، وجود أي مشاكل مع شبكة تليفزيون "الحياة"، كما تعجبت من الشائعات المنتشرة بشأن هذه الأمر. وكشفت هبة في تصريح لـ"الوطن"، عن أن غيابها الفترة الماضية عن الشاشة كان بسبب الزواج، خاصة وأن ترتيبات الزواج أخذت وقتا طويلا منها، وأنها أمضت معظم الفترة الماضية خارج مصر، بسبب سفريات زوجها الكثيرة، وأضافت أنه مع بداية العام الجديد، ستعود لتظهر على الشاشة مرة أخرى من خلال برنامج جديد. يذكر أن هبة الأباصيري، تزوجت من ستة أشهر، وفضلت أن يكون حفل الزفاف بعيدا عن وسائل الإعلام، وكان آخر برنامج لهبة هو "كش ملك"، والذي عرض منذ عام، كما عرض خلال رمضان قبل الماضي.

اول تعليق للفنانة شريهان عن الدستور

اول تعليق للفنانة شريهان عن الدستور
 



شريهان: دستور مصر لم ولن يضعه تيار واحد مهما كلفنا
علقت شريهان على الاختلاف في وجهات النظر بين القوى السياسية حول الدستور، بأن دستور مصر لم ولن يتم وضعه من قبل، تيار وفصيل سياسي واحد مهما طال الوقت، ومهما كلفنا من تضحيات، وذلك عبر تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية على "تويتر". وبدأت شريهان تدوينتها التي كتبتها في ست نقاط، بالدعاء لمصر وشعبها، وكانت التدوينة الأولى: "اللهم اجعل الصدق في الاختلاف بابا ومنفذا للائتلاف، واجعل غرضنا منه مصلحة مصر شعب ووطن"، وتابعت: "فالإشكال الآن ليس في الاختلاف فيما بيننا وبين بعضنا البعض، بل في صدق نية الغرض نفسه من الاختلاف، ومصر شعب ووطن تحتاج إلى الصدق في الاختلاف". أما عن قرار حجب المواقع الإباحية فكتبت "أخشى أن يكون قرار غلق المواقع الإباحية هو محاولة جديدة من السلطة لخلق حالة جدل عام حول موضوع فرعي، مثلما يحدث الآن في قرار غلق المحال، في ساعة مبكرة لجذب انتباه الرأي العام، بدلا من التركيز على الموضوعات الرئيسية، وعلى رأس هذه الموضوعات الدستور الجديد". واختتمت شريهان تدوينتها "من يعتقد أن الدستور سيمرر بالرغم من أغلبية الشعب المصري ومعارضة أغلب القوى الرئيسية في المجتمع المصري، واهم وجاهل بطبيعة الشعب المصري، ودستور مصر لم ولن يتم وضعه من تيار وفصيل سياسي واحد مهما طال الوقت، ومهما كلفنا من تضحيات".

شاهد ماذا تكتب نوارة نجم عبر تويتر الان



 


تصريح خطير جدااا من أبو الأشبال لـ"مرسى"

أبو الأشبال لـ"مرسى": يجب التخلص ممن يريدون الحكم بغير شرع الله

كتب كامل كامل وإسلام سعيد
قال الداعية الإسلامى الشيخ حسن أبو الأشبال، من على منصة طلاب الشريعة بميدان التحرير، إن جموع المسلمين اجتمعوا اليوم على مطلب واحد وهو تطبيق شرع الله والتمسك بسنة رسوله.


وأضاف أبو الأشبال، أن من يريد الحكم بغير شريعة الله قد خرج من دائرة الإسلام، ودخل فى دائرة الشرك، ووجه رسالة للرئيس محمد مرسى، قائلا "جموع الشعب ستقف خلفك إذا طبقت الشريعة"، داعيا الرئيس إلى التخلص من الشرذمة التى تطالب بالحكم بغير ما أنزل الله.


ووجه رسالة إلى أمريكا، قائلا "يا رأس الشيطان جموع الشعب المصرى تريد تطبيق شرع الله، ولن تقفوا فى وجهنا".

اشتباكات وتراشق بالحجارة من متظاهرى "تطبيق الشريعة" .. شاهد مع مـــن ؟!!!


اشتباكات وتراشق بالحجارة بين "الألتراس" وعدد من متظاهرى "تطبيق الشريعة"



أرشيفية
تحولت المناقشات بين عدد من متظاهري جمعة "تطبيق الشريعة" الذين لم يغادور ميدان التحرير، ومجموعة من شباب الألتراس بشارع محمد محمود، إلى تراشق بالحجارة بين الطرفين.
وتعتبر تلك التطورات الثالثة من نوعها، اليوم الجمعة، حيث سبق أن نشبت مشادات كلامية عصر اليوم بين مصممي الجرافيتي ومجموعة من المشاركين بجمعة "تطبيق الشريعة"، بعدما اتهموا مصممي الجرافيتي بـ"الكفر والعمالة".
كما وقعت مشادات كلامية بين عدد من المتواجدين بشارع محمد محمود وبين متظاهرين إسلاميين قبل المغرب، قبل ان تتكرر المشادات والاشتباكات بالأيدي وإلقاء الحجارة بين الطرفين بعدها.

عـاجل الأرصاد تحذر




كتبت أسماء نصار
حذر د. على قطب، مدير عام التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، من نزول البحر اليوم وغداً، السبت، بسبب ارتفاع الموج الذى يتراوح فى البحر المتوسط من 2-3 أمتار، وحالته مضطربة وفى البحر الأحمر يتراوح ارتفاع الموج من 2- 3 أمتار.

ونصح قطب قائدى المركبات بتوخى الحذر أثناء القيادة فى الساعات الأولى من الصباح والساعات الأخيرة من الليل، وخلال نشاط الرياح، وبالنسبة للمزارعين فعليهم أن يقوموا بتغطية المزروعات حتى لا تتأثر بالصقيع.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء لتصل إلى 50 عقدة فى الساعة على السواحل الشمالية و45 عقدة على القاهرة، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وإثارة الرمال، على المناطق المكشوفة، خلال الموجة التى تتعرض لها البلاد.

وأكد قطب أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ستستمر حتى غد، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار شمالاً حتى القاهرة وسيناء وشلاتين لتكون غزيرة ورعدية تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على المناطق المكشوفة والبحر المتوسط وسواحل البحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية والطقس مائل للبرودة نهاراً بارد ليلاً.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 23 درجة مئوية والصغرى 17 درجة، وفى الإسكندرية تصل العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 17 درجة، فى حين تصل العظمى على أسوان 30 درجة مئوية والصغرى 19 درجة.

شاهد ماذا يحدث في التحرير الان

اشتباكات بين المتظاهرين بشارع محمد محمود
وقعت العديد من الاشتباكات في شارع محمد محمود بين متظاهري الشريعة، وبين مجموعة من الشباب الذين تجمعوا في شارع محمد محمود لترديد الأغاني الخاصة بالثورة وأغاني الأولتراس.
كما منع الإسلاميون الثوار من ترديد هتافات بالطبال واستغل المندسون هذه الاشتباكات فى السرقة وشددت منصات التحرير على عدم تواجد المتظاهرين فى محمد محمود تجنبًا لحدوث اشتباكات كما وقعت اشتباكات أيضًا بين أحد سائقي الدراجات البخارية والمتظاهرين عندما منعوه من العبور بشارع محمد محمود ولكنه لم يستمع إليهم ودهس بعضهم أثناء السير.

مش هتصدق الاسلامين رفعين لافتة الشعب يريد زواج الاطفال .. لا تعليق


 مش هتصدق الاسلامين رفعين لافتة الشعب يريد زواج الاطفال .. لا تعليق


العريان لـ«أبو إسماعيل»


العريان لـ«أبو إسماعيل»: المسلم لا يحتاج «الشريعة» لتحكمه

الجمعة 2012/11/9 10:40 م

عصام العريان






العريان:
- مليونية تطبيق الشريعة تهدف لقتل الدستور
- القوانين الدولية تُعيق تطبيق الشريعة في «مصر»
- يجب على مصر تعليم العالم مفهوم «الشريعة الحقيقية»
كتب: أحمد فرهود:
أعتبر الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن القوى السياسية استغلت مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية بهدف واحد هو المتاجرة باسم الدين وتعطيل الجمعية التأسيسية عن أداء عملها، فضلاً عن وضع العراقيل أمام خروج الدستور إلى النور وقتله في مهده، معتبراً أن الرد جاء قوياً من جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بعدم مشاركتهم في التظاهرة.
وندد العريان في حديث مع برنامج «ناقص سطر» الذي يبث على فضائية «الناس» بتصريحات الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذي أعلن فيها أنهم يدرسون إمكانية الاعتصام بميدان التحرير الجمعة المقبلة إذ لم تنفذ مطالبهم بتطبيق شرع الله، موجهاً رسالة له بأن المسلم لا يحتاج نص «الشريعة» ليحكمه، لأنه لابد أن يكون قد تعلم من صغره كيفية تطبيق أحكام دينه في حياته الخاصة.
وعلق القيادي الإخواني على مقولة البعض بأن الحكومة تتعنت برفضها تطبيق الشريعة الإسلامية، بتأكيده على أن الدولة تتبع قوانين دولية لا يمكن مخالفتها، مستطرداً بالقول وهو «يتعجب» أن الإسلام والشريعة ليس حدود فقط، بل هو منهج في الحياة بأكملها متمثلة بالعقيدة، والعبادة، والمعاملات.
وشدد على أن من واجب الحكومة أيضاً أن تتعرف على نظرة العالم من مصر إذا قامت بخطوة تطبيق الشريعة الإسلامية، وهل ستعتبره انتهاك لحقوق الإنسان أم وسيلة لتطبيق العدالة والكرامة.
وأختتم حديثه بأن مصر أمام تحدي كبير جداً يتمثل في تقديم نموذج يُحتذى به للعالم كله، بتنفيذ الشريعة بمعناها الحقيقي الذي يهدف للحرية والعدالة والعيشة الكريمة وبناء جيش قوي وتحرير المواقف الوطنية، فضلاً عن استقلال قضائي لا مثيل له.

استغاثات من مركب مجهول أمام سواحل مطروح

استغاثات من مركب مجهول أمام سواحل مطروح
2012-11-09 23:09:15

[COLOR=black ! important] استغاث طاقم أحد المراكب، بأهالى مطروح لإنقاذهم من الغرق أمام سواحل سيدي براني "140 كيلو متر غرب مرسى مطروح"، ولم يستدل على أى بيانات للمركب، نظرا لعدم وضوح الرؤية لانقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة، وبعد المركب عن الشاطئ بنحو خمسة أميال. وقام أهالى المنطقة بالإبلاغ عن جهة الاستغاثة. وأكد خالد سليمان، أحد صيادي مطروح، أنه سمع استغاثات من عدد كبير من الأشخاص على متن المركب، ولم يعرف هويتهم بعد، وهل هي مركب صيد أم هجرة غير شرعية، حيث أوقدوا النيران وأضاؤوا البطاريات طلبا للاستغاثة من أهالى المنطقة.

شاهد من يراقب الانتشار الجديد للجيش في سيناء؟؟؟؟


مروحيات «حفظ السلام» تراقب الانتشار الجديد للجيش في سيناء




واصلت مروحيات «حفظ السلام» متعددة الجنسيات، التحليق لليوم الثاني، فوق أجواء مدينة الشيخ زويد، لاستطلاع الانتشار الأمني الجديد للقوات المسلحة المصرية، حيث وصلت 8 عربات مدرعة من طراز «a 113» إلى مدينة الشيخ زويد شرق العريش، مساء الخميس، لتدعيم القوات المتواجدة هناك، في محاولة جديدة لدعم انتشار الأمن في سيناء.
وتستكشف مروحية قوات حفظ السلام تمركزات القوات المصرية، بحسب اشتراطات اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل العام 79، والتي تجيز للقوات الأجنبية مراقبة انتشار الجيش ونوعيات عتاده في أراضي سيناء الشرقية.

بالفيديو عمرو أديب يطرد القرضاوى على الهواء مباشرة


  بالفيديو عمرو أديب يطرد القرضاوى على الهواء مباشرة
بالفيديو عمرو أديب يطرد القرضاوى على الهواء مباشرة



تصريح خطير جدااا من محمد حسين يعقوب عن «الشريعة»


محمد حسين يعقوب يطالب بـ«الشريعة»: «مادة فوق دستورية لا يُستفتى البشر عليها»



محمد السعيد

قال الداعية السلفي، الشيخ محمد حسين يعقوب، إن «المسلمين اليوم يطالبون بأن يكون النص على حكم الشريعة مادة فوق دستورية لا يستفتى البشر عليها»، في إشارة إلى مظاهرات «تطبيق الشريعة»، الجمعة.
وأضاف «يعقوب» في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لمجلس شورى العلماء السلفي على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «أتساءل كيف نستفتي الناس، أيحكم الله أم لا؟ وقد قال الله تعالى (أَفَحكم الجاهلية يبغونَ ومن أحسن منَ اللّه حكما لِّقَوْم يوقنونَ)».
كان الآلاف من أعضاء الحركات والأحزاب والتيارات الإسلامية قد توافدوا على ميدان التحرير، الجمعة، للمشاركة في «مليونية الشريعة»، التي دعا لها عدد من القوى والتيارات الإسلامية، للمطالبة بأن تكون «أحكام الشريعة الإسلامية» هي مصدر التشريع في الدستور الجديد، ورفض المادة الثانية بوضعها الحالي، وإقالة النائب العام، والإفراج الكامل عن المعتقلين، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بالتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، المعتقل في السجون الأمريكية.
ووصلت إلى ميدان التحرير، بعد صلاة الجمعة، 5 مسيرات شارك فيها عدة آلاف من المتظاهرين، قادمين من مساجد «التوحيد» برمسيس، و«مصطفى محمود» بالمهندسين»، و«الاستقامة بالجيزة»، و«النور» بالعباسية، و«أسد بن الفرات» بالدقي، للمشاركة في المليونية.

صفحة الفريق احمد شفيق تنشر مستند خطير عن عصام سلطان الان

صفحة الفريق احمد شفيق تنشر مستند خطير عن عصام سلطان الان
  تقرير صادر من مركز الطب النفسى بعين شمس في ٢٠٠٣ عن حالة المواطن عصام سلطان


اليوم محاكمة نخنوخ واستجواب البلتاجى "شاهد كم فنبلة تفجرت هذا اليوم فى قاعة المحكمة"


البلتاجي في محاكمة نخنوخ: وزير الداخلية وصفه بـ "موجه بلطجية على مستوى القطر"

08 نوفمبر, 2012 01:52 م


قال محمد البلتاجي أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة إن أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، قال له في فبراير الماضي حين كان مديرا للأمن العام بأن صبري حلمي نخنوخ "موجه بلطجية على مستوى القطر".
كانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي استمعت في جلستها المنعقدة صباح اليوم الخميس، إلى شهادة البلتاجي بشأن ما نسبه إليه دفاع المتهم صبري حلمي نخنوخ من التحريض ضده من أجل تصفية حسابات قديمة باعتبار المتهم محسوبا على النظام السابق.
كانت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية قررت إحالة صبري حلمي نخنوخ ومساعده محمد صادق للمحاكمة محبوسين بتهم تسهيل الدعارة وحيازة مواد مخدرة، والبلطجة وحيازة جهاز تمرير مكالمات دولية.
وقال نخنوخ في تحقيقات النيابة إن التهم الموجهة إليه جميعها ملفقة من قبل جماعة الإخوان المسلمين الذين أرادوا إسقاطه بعد ما أشيع عنه أنه كان يتعاون مع قيادات الحزب الوطني ويجلب لهم البلطجية.
ونفى البلتاجي أمام هيئة المحكمة ارتباط حزب الحرية والعدالة بواقعة القبض على نخنوخ قائلا" لا علاقة لنا سياسيا بواقعة القبض على المتهم ولو كان مطروحا لدينا فكرة تصفية الحسابات لكان من الأولى تصفية حساباتنا مع قيادات جهاز أمن الدولة والتي لا تزال في مناصبها حتى الآن بعد أن مارست ضدنا الظلم لعشرات السنوات وصادرت ممتلكاتنا وحرمت أسرنا من ذويهم".
وقال البلتاجي إنه سأل وزير الداخلية جمال الدين "لحساب من يعمل نخنوخ ويوجه بلطجيته؟، وما علاقته بالأحداث التي تمر بها البلاد؟، ولماذا لم يتم التحري عنه وخاصة وهناك ما يفيد أنه موجه بلطجية على مستوى القطر؟.
وأضاف لم أتلق سوى إجابة واحدة إنه غير مستدل على عنوانه وليس لديه محل إقامة سوى قصره بكينج مريوط وانتهى الحوار بعدها ولم أعلم شيئا عن المتهم حتى استدعتني النيابة للشهادة عقب إلقاء القبض عليه في أغسطس الماضي.
وأوضح البلتاجي أن الفترة الطويلة بين حديثه عن نخنوخ في فبراير الماضي وبين إلقاء القبض عليه في أغسطس من نفس العام تؤكد أن حديثه في الفضائيات عنه ليس له أي علاقة بإلقاء القبض على المتهم مشيرا الى أن حديثه كان عن ما قاله مدير الأمن العام عن المتهم وليس عن القبض عليه.
كان البلتاجي حضر إلى الجلسة في تمام الحادية عشرة صباحا وسط حشد من المحامين التابعين لحزب الحرية والعدالة، في الوقت الذي اتخذت فيه الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة وتحولت المحكمة والمنطقة المحيطة بها الى ثكنة عسكرية بعد محاصرتها بعشرات العربات والمدرعات التابعة للأمن المركزي.

محمود سعد تعليقا على تصريحات الرئاسه حول حضور مرسي حفل تنصيب البابا


  محمود سعد تعليقا على تصريحات الرئاسه حول حضور مرسي حفل تنصيب البابا

محمود سعد تعليقا على تصريحات الرئاسه حول حضور مرسي حفل تنصيب البابا
تصريحات الرئاسه حول حضور مرسي حفل تنصيب البابا فيها إهانة للأقباط: 

بالصوره.. المشاهد الإباحية تُشعل الـفيسبوك بعد قرار النائب العام


  بالصوره.. المشاهد الإباحية تُشعل الـفيسبوك بعد قرار النائب العام
2012-11-08 21:19:18بالصوره.. المشاهد الإباحية تُشعل الـفيسبوك بعد قرار النائب العام



  بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، الأربعاء، بحجب المواقع الإباحية على الانترنت، تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور أطلقوا عليها "مشاهد إباحية عجزت الحكومة حجبها". المشاهد الإباحية التي تداولها النشطاء ناجمة عن الفقر وتدهور الحالة المعيشية للمصريين وسكان مناطقها الشعبية والعشوائية، لذلك طالب النشطاء بضرورة حجبها أيضا. يذكر أن مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أكد صعوبة تحقيق قرار النائب العام بشأن حجب المواقع الإباحية على الإطلاق. وقال المصدر أن منع المواقع الإباحية مستحيلا من الناحية التقنية، مشيرًا إلى سهولة كسر تلك الموانع التقنية نافيا أن تكون الوزارة لديها ''زر'' المنع النهائي. كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد صرح إنه من المعارضين لحجب أي موقع على شبكة الإنترنت مشددا على أن الأساس في تلك المسألة هي زيادة الوعي لدى الشباب بأضرارها.

عدد التحرير الصادر غداً الجمعة 9 نوفمبر

عدد التحرير الصادر غداً الجمعة 9 نوفمبر
الخميس 8 نوفمبر 2012 - 11:05 م مجتمع وناس
عدد التحرير غدا
تصدرت العناوين التالية عدد جريدة التحرير الصادر غداً الجمعة 9 نوفمبر وهى:
الجيش يدفع بتعزيزات جديدة إلى سيناء..ووصول عربات مدرَّعة ومجنزرات إلى العريش
فيديو جديد لـ«أنصار بيت المقدس» يؤكِّد وجود عناصر عربية جهادية داخل سيناء
مشايخ التيار الإسلامى: كنا فى جوّ عائلى مع الرئيس
30 عضوًا بـ«التأسيسية» يسجِّلون اعتراضهم على «سَلْق الدستور»
الزند: القضاة لن يسمحوا لأحد بالعبث فى الدستور
صالح: المادة «2» منقولة من دستور «23» الليبرالى
رئيس نادى القضاة: مادة النائب العام أُعِدَّت لإقصاء عبد المجيد.. والدستور ليس لتصفية الحسابات
موسى: الدستور به إخفاقات.. ونصار: «لا يفقهون» القانون.. والجمل: هل هى جمعية أهلية؟
الأطباء يشيِّعون «جنازة الصحة المصرية» من عمر مكرم احتجاجًا على تجاهل الدولة لمطالبهم
أحمد عز لقضاة «الدخيلة»: عن أى إهدار للمال العامّ تتحدثون وقد حققت 14 مليار جنيه أرباحًا للشركة فى 10 سنوات؟
ناصريون للغريانى: «التأسيسية» هى التى تنصب على المصريين
البلتاجى شاهدًا على نخنوخ: لا تربطنى أى صلة بالمتهم.. ونخنوخ للبلتاجى: مش هاسيبك
مصانع نجع حمادى ودشنا وقوص وأرمنت تنضمّ إلى إضراب «السكر»
مسؤول بـ«الجبلاية»: الدورى لن يعود قبل انتخابات «الشعب»
سعد الدين إبراهيم يكتب: أخونة مصر أم تمصير الإخوان؟
رئيس «القومى لتنظيم الاتصالات»: حجب المواقع الإباحية بالكامل مستحيل
ماجدة الجندى تكتب.. العار الحقيقى فى سيناء
إبراهيم عيسى.. أين ذهب الأنصار؟
التأسيسية: الانتهاء من المسودة الأخيرة للدستور نهاية نوفمبر
الشافعى: كلمة «مبادئ الشريعة» تشمل المصادر الكلية للأحكام الشرعية
قوى سياسية للغريانى: «التأسيسية» هى التى تنصب علينا وليست ثورة يوليو
«الصحفيين» يدعو إلى احترام الحكم لصالح عبد الرحيم والتظاهر أمام «الشورى»
«الرئاسة»: سيناء بخير والأزمة متراكمة.. والوضع الأمنى يتحسن
الزند: القضاة لن يسمحوا لأحد بالعبث فى دستور مصر القادم
بجاتو: نظام الانتخابات فى الهند وأمريكا اللاتينية هو الأقرب لمصر
ياسر على: الحوار تطرق إلى ملف العدالة الانتقالية
  

قرار رئاسي: مليون جنيه غرامة والحبس 7 سنوات ل

قرار رئاسي: مليون جنيه غرامة والحبس 7 سنوات لمعتادي تهريب المواد البترولية



منذ 44 دقيقة
عدد التعليقات (0) جميع المقالات (2)
اصدر الرئيس محمد مرسي، قرارًا بقانون رقم 92 لسنه 2012، بتعديل بعض احكام قانون التموين؛ لتشديد العقوبات علي جرائم سرقه المواد البتروليه وتهريبها وبيعها في السوق السوداء، ومنع من يستحقها من الحصول عليها، وهي المره الاولي التي يتدخل فيها الرئيس بسلطه التشريع التي يملكها لتعديل عقوبات منصوص عليها في قوانين.
وينص القانون الذي حصلت «الشروق» علي نسخه منه علي توقيع عقوبه الحبس من سنه الي 5 سنوات، وبغرامه من 10 الي 100 الف جنيه علي كل من اشتري لغير استعماله الشخصي، ولاعاده بيع مواد التموين والمواد البتروليه الموزعه عن طريق شركات القطاع العام والجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه ومستودعات البوتاجاز ومحطات خدمه وتموين السيارات.
ويعاقب القانون بذات العقوبه كل من خلط المواد البتروليه او غير مواصفاتها بغرض البيع، وكذلك الموظفين والمندوبين الذين يُعهد اليهم ببيع مواد التموين والبوتاجاز والمواد البتروليه في منطقه معينه ويمتنعون عن صرفها لمن يستحقها ويتصرفون فيها خارج المنطقه او الي غير المستحقين، وايضًا كل من فرغ حموله المنتجات البتروليه او نقلها او حولها من السيارات المستخدمه رسميًا علي جهات غير رسميه او غير مذكوره في مستندات الشحن.
وتوقع نفس العقوبه ايضًا علي كل من قلد عبوات المواد البتروليه المعده بمعرفه اجهزه الحكومه بقصد استخدامها وبيعها، وكذلك كل من استخدم طرقًا غير مشروعه لتقرير حصه له في المواد التموينيه والبتروليه الموزعه، طبقًا لنظام الحصص، وايضًا كل من نشر اخبارًا او اعلانات غير صحيحه او مضلله عن ايه سلعه او خدمه؛ بهدف تضليل المستهلكين، وكل من ادلي ببيانات كاذبه ونشر شائعات تتصل بوجود سلعة تموينية او بتروليه او بسعرها او بتوزيعها بقصد التاثير علي عرض السلعه واسعارها.
وينص القانون ايضًا في مادته الثانيه علي استحداث عقوبه بالحبس من سنتين الي 5 سنوات وغرامه من 50 الي 500 الف جنيه وضعف قيمه المواد المهربه، لكل من قام بتهريب المواد البتروليه خارج البلاد، علي ان تتضاعف العقوبه بحديها الادني والاقصي اذا ثبت ان الجاني عاد لتكرار ارتكاب جريمته خلال سنه من تاريخ انتهاء تنفيذ العقوبه في الجريمه الاولي، لتصل مده الحبس الي 7 سنوات والغرامه الي مليون جنيه.

فيديو .. عــــاجــل تحذيرات من الطقس خلال 72 ساعة المقبلة .. التفاصيل


   فيديو .. عــــاجــل تحذيرات من الطقس خلال 72 ساعة المقبلة .. التفاصيل
2012-11-09 01:21:57
 فيديو .. عــــاجــل تحذيرات من الطقس خلال 72 ساعة المقبلة .. التفاصيل



عاجل الجمعة..انقطاع مياه الشرب عن الجيزة شاهد السبب

عاجل الجمعة..انقطاع مياه الشرب عن الجيزة لمدة12 ساعة
2012-11-09 00:03:30


article13524123057cd587cdf780d1301ed0dd650d973023MIN 201296135212 عاجل الجمعة..انقطاع مياه الشرب عن الجيزة [COLOR=black ! important] قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق المنيب، الكنيسة، الأصابجي، العمرانية، الطلبية، المريوطية، بين السرايات، بولاق الدكرور، أرض اللواء، منشية البكري، كفر طهرمس، شارع الهرم ومتفرعاته و شارع فيصل ومتفرعاته ، وذلك اعتبارا من الساعة السادسة مساء الجمعة وحتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت، لقيام الشركة بعملية إصلاح بخط الطرد الرئيسي بمحطة جزيرة الدهب . وطالبت الشركة في بيان لها، المواطنين وأصحاب المستشفيات والمخابز بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة. وفي السياق ذاته قامت الشركة بتدبير سيارات لتوزيع المياه النقية الصالحة للشرب مجانا، للتحرك في الأماكن المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ”125”.

لأول مرة في الصحافة المصرية.. الرجل الوطواط.. وجنرال المخابرات وجهاً لوجه!!

لأول مرة في الصحافة المصرية.. الرجل الوطواط.. وجنرال المخابرات وجهاً لوجه!!


الخميس, 08 نوفمبر 2012 - 08:07




كشفنا في الاعداد الماضية كيف أدرك الغرب والإدارة الأمريكية منذ وقت مبكر أهمية وخطورة الثعلب الذي يجلس في عرين القاهرة ويدعي اللواء عمر سليمان وقدراته غير التقليدية.
كما كشفنا أيضاً أنه جاء الوقت الذي كان يجب فيه التخلص من عمر سليمان من وجهة النظر الأمريكية لأنه بات خطراً عليهم بعد خروجه من دائرة السلطة.. ويعلم عنهم الكثير.
وفي هذا العدد سنكشف عن إحدي المهام الصعبة التي نفذها «رجل المستحيل» عمر سليمان وعجزت الولايات المتحدة وجميع الدول الأوروبية بكل أجهزتها عن حلها أو تنفيذها وهذه المهمة كانت ومازالت سبباً مباشراً في فزع الإخوان المسلمين وحماس عند سماع اسم عمر سليمان حتي بعد التخلص منه للأبد.
فهل تصدق عزيزي القارئ أن عمر سليمان نجح في إلقاء القبض علي إحدي الشخصيات الأسطورية المتهمة في أخطر القضايا الإرهابية عالمياً بعد أن فشلت جميع الأجهزة الاستخباراتية العالمية في إلقاء القبض عليه بما فيها جهاز C.I.A «جهاز الاستخبارات المركزية الأمريكية».
هذه الشخصية الأسطورية هو الإرهابي العالمي «الرجل الوطواط» أو «الساحر» ويدعي فلاديمير كارلوس أو «فلاديمير ايليتش سانشيز راميريز» وهذا هو الاسم الحقيقي له لدي أفضل التقديرات حيث إن هذا الرجل الوطواط كان يمتلك عدة جوازات سفر وتحمل جميعها أسماء مختلفة ولم تستطع أي من دوائر الاستخبارات العالمية تحديد هويته قبل أن يقوم اللواء عمر سليمان وجهاز المخابرات العامة المصرية بإلقاء القبض عليه.
الرجل الوطواط ولد عام 1949 بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس والغريب أنه ولد وسط عائلة ارستقراطية غنية وعاش فلاديمير طفولته كلها في كوبا وحصل هناك علي دورات تدريبية في أعمال القتال غير التقليدية التي ترقي إلي مستوي حرب العصابات المسلحة.
لم يجد الرجل الوطواط ملاذاً لاستخدام قدراته القتالية والتآمرية سوي بالانضمام إلي الحركات الثورية علي مستوي العالم.
نقطة الانطلاق كانت من ألمانيا بالانضمام إلي أشهر الحركات الثورية هناك ثم بالانضمام للجيش الأحمر الياباني وكانت هذه الخطوة بمثابة بوابة عبور للرجل الوطواط واتصاله المباشر بأجهزة مخابرات الدول الشيوعية والكتلة الشرقية.
ومنذ عام 1973 وحتي أوائل فترة الثمانينيات استطاع فلاديمير أن يهز أوروبا بعدة عمليات إرهابية عنيفة أثارت الذعر وبات الوطواط كابوساً مزعجاً للجميع.
وعقب كل عملية كان ملف الوطواط يتداول ما بين أجهزة الشرطة والانتربول تارة والأجهزة الاستخباراتية تارة أخري ولكن في كل مرة تأتي النتيجة «صفر» وتفشل جميع هذه الأجهزة في فك لغز هذا الرجل إلي درجة دفعت البعض إلي الاعتقاد أنه لا يوجد شخص يسمي فلاديمير كارلوس وأن الوطواط مجرد أسطورة خيالية وهاجس أمني في ذهن البعض لا يظهر إلا عقب كل عملية.
ولكن حقيقة الأمر أن هذا الاعتقاد كان بمثابة الهروب الكبير من مواجهة الوطواط الذي حير جميع الأجهزة بحركاته الخاطفة وتنقلاته السريعة بين الدول المختلفة وامتلاكه لقدرات فائقة في فنون التنكر وإتقانه عدة لغات عالمية تساعده علي التكيف مع أي مكان وهي قدرات قد لا يمتلكها كثير من كوادر أجهزة الاستخبارات العالمية.
كل هذه الوسائل ساهمت في تضليل أجهزة الشرطة التي كانت تطارده في كل أرجاء الدنيا ولم تستطع الأجهزة الحصول ولو علي صورة واحدة له.
وحتي نتعرف علي خطورة هذا الرجل وكفاءته في أعمال التصفية الجسدية والأعمال التخريبية سنرصد بعض هذه الأعمال التي اعترف بها فلاديمير لاحقاً بعد إلقاء القبض عليه.
ففي عام 1973 وعلي أرض مدينة السحاب «لندن» تعرض جوزيف كونراد أحد رجال الأعمال اليهود وشقيق صاحب محلات «ماركس أند سبنسر» الشهيرة للاصابة بثلاث رصاصات تم تصفيته بها واطلقت جميعها في وجهه مباشرة وقد أعلن الوطواط مسئوليته عن تنفيذ هذه العملية بنفسه.
وبعد هذه الواقعة بعام واحد قام فلاديمير باختطاف سفير فرنسا في لاهاي ويدعي «جاك سينار» و10 أشخاص آخرين من طاقم مساعديه وأعلن الوطواط مسئوليته عن الواقعة وأنه نفذ العملية بنفسه للضغط علي السلطات الفرنسية للإفراج عن أحد أعضاء الجيش الأحمر الذي كان محبوساً بأحد السجون الفرنسية.
هذا إلي جانب تخصصه في عمليات إلقاء العبوات الناسفة والقنابل علي المحال التجارية الشهيرة في أوروبا وبعد وقت قليل أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئوليتها عن بعض هذه الانفجارات فعلم الجميع أن «فلاديمير» انضم إليهم وتبني القضية الفلسطينية برمتها ليرتدي الإرهابي قناعاً جديداً ويتقمص شخصية «المناضل».
وتوالت العمليات الانتقامية في قلب أوروبا ما بين تفجيرات لبعض المطارات وتفخيخ مقار بعض الصحف الفرنسية وتفجيرها وأصبحت أوروبا كلها تشبه مدينة الأشباح بفضل هذا الرجل الخطير صعب المنال.
أما العملية النوعية التي زادت من فزع العالم واصابته بالهلع فكانت مقتل اثنين من كوادر الاستخبارات الفرنسية اللذين يعملان في قسم مكافحة التجسس علي يد الرجل الوطواط حيث تمكنا من تحديد مكانه وعندما توجها لإلقاء القبض عليه بادرهما فلاديمير كارلوس بإطلاق النار عليهما في وجهيهما من مسافة قريبة جداً فأرداهما قتيلين في الحال.
وفي عام 1975 وتحديداً في شهر ديسمبر استيقظ العالم علي شبح مفزع أثناء انعقاد مؤتمر لمنظمة الأوبك في فيينا حيث فوجئ الجميع بمجموعات من «الكوماندوز» الإرهابي يطلقون علي أنفسهم «ذراع الثورة العربية» وقاموا باحتجاز أكثر من 70 رهينة من بينهم 11 وزيراً وأدي الحادث إلي مقتل 3 أشخاص واضطرت السلطات للسماح للمجموعات الإرهابية بمغادرة النمسا بطائرة خاصة توجهت بهم إلي الجزائر وعلموا وقتها أن قائد المجموعة يدعي كارلوس «الرجل الوطواط».
كما قام الوطواط بتنفيذ حادث الاعتداء علي قطار كان في رحلة من جنوب فرنسا حتي باريس وكان من المنتظر أن يستقله الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك الذي كان يشغل منصب رئيس بلدية باريس في ذلك الحين إلا أنه نجا من هذا الحادث وسقط 5 قتلي كرد من كارلوس بعد عدة تحذيرات اطلقها الرجل وهدد بها السلطات الفرنسية للافراج عن بعض مساعديه الذين تم إلقاء القبض عليهم.
وفي بداية حقبة التسعينيات أصبح عمر سليمان رئيساً لجهاز المخابرات العامة المصرية وكانت العلاقات وطيدة مع الفرنسيين الذين أخبروه بخطورة كارلوس وفشل حلفائهم الأمريكان في إلقاء القبض عليه.
وعلي الفور تم إعداد الخطط لإسقاط كارلوس حياً رغم أن ذلك كان بالنسبة للأمريكان والفرنسيين أمراً مستحيلاً فكل ما كانوا يتمنونه فقط قتل كارلوس والتخلص من شروره.
تمكن عمر سليمان من تحديد مكان كارلوس الذي توجه لإدارة عملياته من الأراضي السودانية وعندما أخبر الفرنسيين طلبوا منه قتله فوراً لأنه لن يستطيع إلقاء القبض عليه.
إلا أن «العنيد» تعامل بروح الجنرال الاستخباراتي وأكد لهم أن أسطورة رجل المستحيل أوشكت علي الانتهاء لأن جهاز المخابرات العامة المصرية لا يعرف المستحيل وأنه سوف يأتي بكارلوس حياً وبالفعل أرسلت المخابرات المصرية بإحدي الفتيات السودانيات وتعرفت علي كارلوس هناك فأحبها وطلب منها الزواج وكان ذلك هو الجزء الأول من الخطة وتم بنجاح.
أيضاً نجحت الفتاة في إقناع الوطواط بإشهار إسلامه ووافق الرجل مقتنعاً تماماً بأنه حان الوقت للعب مع العرب خاصة المقاومة الفلسطينية وطلبت منه الفتاة إجراء عملية ختان قبل الزفاف إليه فتم تخديره لإجراء هذه العملية متخيلاً أنه سيستيقظ ليجد نفسه أمام محبوبته التي ضحي بكل شيء من أجلها إلا أنه عندما أفاق من تأثير المخدر وجد نفسه داخل تابوت في فرنسا حيث قامت عناصر من جهاز المخابرات العامة المصرية بتسليمه إليهم حياً يرزق فصرخ فلاديمير: اقتلوا الثعلب المصري.
ولم يصدق الفرنسيون براعة عمر سليمان ورجاله وقدرتهم الفائقة علي القيام بهذه المهام.. فأخيراً فرنسا بدون إرهاب.. باريس بدون كارلوس.. كل ذلك بفضل الجنرال الجديد في الشرق الأوسط.. ومازال كارلوس في السجن حتي الآن حيث يقضي عقوبة السجن المؤبد عن عمليات الاغتيال التي قام بها.. ورغم مرور أكثر من 18 عاماً علي سجنه وأحقيته في الخروج من السجن وفقاً للقانون الفرنسي فإنه لم يتم الافراج عنه حتي الآن نظراً لخطورته وقيل إنه بعث بعدة رسائل للولايات المتحدة الأمريكية والرئيس أوباما يطالب فيها بالتدخل للإفراج عنه.
الغريب أنه بعد أن تم إلقاء القبض علي الرجل الوطواط اعتبر رجال حماس وبعض عناصر الإخوان أن عمر سليمان يستحق القتل لأنه حرمهم من مساعدة أخطر رجل في العالم.

مفاجأة .. برنامج اكتشاف مواهب غنائية يتحول إلى صوان عزاء بالفيديو


11/8/2012 7:51 PM

تحول برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "صوت الحياة" المذاع على شبكة قنوات الحياة إلى حالة هستيريا من البكاء ، وتحول البرنامج من كونه برنامج لاكتشاف إلى صوان عزاء بسبب خسارة بعض المتسابقين ، وأسلوب لجنة التحكيم والتي يرأسها الملحن حلمي بكر ، والمطرب هاني شاكر ، والمطربة سميرة سعيد .
جاء ذلك في حلقة أمس التي عرضت من المرحلة الثانية من البرنامج ، والتي انقسم فيها المتسابقين إلى عدد من الفرق ، وكل فريق يتكون من 5 متسابقين يؤدون أغنية واحده .
وتسبب خسارة بعض المتسابقين إلى تحويل البرنامج إلى حالة مواساة من الآخرين لوداعهم للبرنامج .




فيديو .. الاعلامى محمود سعد وتعليق قنبلة على تصريح غريب جدا جدا جدا اليوم من ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية !!!!!







السادات: عن أى شريعة يتحدث القتلة واللصوص‎ !!!!!!


السادات: عن أى شريعة يتحدث القتلة واللصوص‎
قال الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومي أن من يتصدرون المشهد ويحشدون لما أسموه جمعة تطبيق الشريعة غداً هم أصحاب تاريخ حافل بحوادث إرهابية سالت فيها دماء مصريين وسياح أجانب ،وفى فترة من الفترات أحلوا سرقة محلات ذهب الأقباط وتحطيم ممتلكات الغير، فهل هذا ما يريدون تطبيقه .
وأضاف فى تصريحات صحفية صباح الخميس .. عن أي شريعة يتحدث هؤلاء ولماذا لم يخرج علينا واحد منهم ليقول ننادى بتطبيق الشريعة على النحو الذى ينص على كذا وكذا بل يتم استخدام الكلمة للمزايدة وكأنهم هم المسلمين فقط .. لم نسمع منهم كلمة واحدة عن العلم أو التنمية البشرية أو النمو الاقتصادي أو حل مشكلة المرور أو البطالة أو التضخم .. و لماذا يتضرر هؤلاء من ممارسة الغير لحريته الشخصية ولماذا يصممون على لعب دور الواصي والقيم على الدين و الاهتمام بالشكليات وجعل الدين مجرد قشرة تغلف المجتمع حتى لو كان كل ما بداخل هذه القشرة فاسد ومتعفن كما فى بعض البلاد حولنا التى تقول إنها مجتمعات إسلامية.
وإختتم السادات كلامه بتوجيه رسالة لمتظاهري الغد قائلاً ” أخيراً أتمنى قبل أن تقفوا مهللين راغبين فى تطبيق الشريعة ، أن تعملوا بجوهرها أنتم أولاً، وإذا كنتم تؤمنون حقاً أن هذا الدين هو الحق فلتنصروه بالعمل والإجتهاد وتجعلوا منه منهجاً للحياة لا شرنقة لبعض المرضي النفسيين الراغبين فى إخراج عقدهم ونقصهم على من حولهم .. فالعلاقة بين العبد وربه هي علاقة خاصة جداً لا تحتاج إلى أوصياء ،والعصر الذي نعيشه يكفل للغالبية العظمي البحث والتدقيق ومعرفة دينها وإستيعابه”.
 

زعيم تنظيم الجهاد السابق يفجر مفاجأة قنبلة عن ما سيحدث بالقاهرة من إرهــــاب !!!!

نبيل نعيم زعيم تنظيم الجهاد السابق: القاهرة سوف تشهد المزيد من العمليات الإرهابية الفترة المقبلة


الخميس, 08 نوفمبر 2012 - 07:53




أثارت العملية الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة نصر العديد من التساؤلات خصوصا بعد تورط عدد من التنظيمات الجهادية في هذه التفجيرات، لذلك كان لابد من إجراء هذا الحوار مع نبيل نعيم زعيم تنظيم الجهاد السابق والذي كشف في حواره لـ "الموجز" عن خريطة خلايا القاعدة في سيناء مشيرا إلي أنه هناك خلايا نائمة لم يتم الكشف عنها حتي الآن، محذرا من أن تكون نهاية الرئيس مرسي علي يد هذه الجماعات علي غرار الرئيس الراحل أنور السادات.. كما كشف أيضا "نعيم" التاريخ السري لعادل شحتو زعيم إحدي الخلايا التابعة للقاعدة في مصر والذي قبض عليه في العملية التي عرفت إعلاميا بـ "خلية مدينة نصر"، كاشفا النقاب أيضا عن الأسباب الحقيقية التي جعلت مثل هذه الخلايا تنقل مسرح عملياتها من سيناء إلي قلب القاهرة، فضلا عن المزيد من الأسرار .. فإلي تفاصيل الحوار.
> ماهي قصة الجهادي عادل شحتو الذي ألقي القبض عليه مؤخرا في خلية مدينة نصر؟
> اسمه بالكامل عادل عوض شحتو تعرض للاعتقال أيام حكم الرئيس السابق حسني مبارك لمدة 20 عاما، من بينها ثلاث سنوات في قضية قتل السادات ، وحصل علي أكثر من قرار إفراج ولم يتم تنفيذه ، سافر إلي أفغانستان وكان مسئولا عن التبرعات التي تصل للمجاهدين تحت مسمي بيوت الأنصار واتهم بسرقة هذه الأموال وقام أيمن الظواهري بعمل محكمة له وتمت إدانته أمامها بسرقة الأموال لنفسه وعلي الرغم من ذلك عاد للانضمام إليهم تحت راية محمد الظواهري بعد الثورة ' وعادل شحتو ليس علي دراية كافية بعلوم الدين الشرعية، كما أنه لم يدخل أي معركة في أفغانستان مع المجاهدين وكانت كل مهمته هي تحصيل أموال التبرعات للمجاهدين والتي تورط في سرقتها بعد ذلك وقد عشت معه لمدة 15 عاما بالسجن وهذه المجموعات يقودها محمد الظواهري، وقد عشت معهم جميعا في السجن وكل همهم إصدار قرارات ولوائح اتهام.
> وما هي خريطة الجماعات الجهادية التابعة للقاعدة في مصر؟
الجماعات الجهادية التابعة للقاعدة نشأت في سيناء علي يد طبيب جهادي اسمه خالد مساعد وكان يعمل طبيب أسنان وهو من العريش كانت يعتنق فكر جماعة الجهاد وكان يفتي بالخروج علي الحاكم إذا كان هناك قدرة تسمح بذلك وقد تورط في تفجيرات طابا حيث تم تفجير أحد الفنادق التي كان يقيم بها يهود وقتل بعد ذلك في أحداث شرم الشيخ ودهب في 2005 وتم القبض علي أتباعه وصاحب ذلك اعتقالات عشوائية قام بها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أدت إلي اعتقال مالايقل عن 4 آلاف من أبناء سيناء معظمهم مظلومون وقد تعامل معهم الأمن بقسوة شديدة فبدأ هؤلاء يتجهون إلي فكر تكفير الشرطة وقد عاش هؤلاء في السجون مع جماعات غزة الموجودين في سجون المرج وأبوزعبل والتي تم اقتحامها في أحداث الثورة وتهريب من فيها فذهب هؤلاء إلي سيناء وتواصلوا مع جماعات غزة وأصبح بينهم علاقات تجارية عن طريق استخدام الأنفاق في تهريب البضائع المصرية المدعمة مثل السكر والزيت والدقيق والسولار وأنابيب البوتاجاز والسيارات المسروقة والعملات المزورة فحدث لديهم انتعاش مالي كبير وأصبحت معهم وفرة من المال وحاولوا الاتصال بتنظيم القاعدة في البداية وفشلوا لكن مع اندلاع الثورة في ليبيا وظهور تنظيم القاعدة هناك تواصلوا مع التنظيم عن طريق الإخوة الليبيين مثل أبو نعيم وأبو سليمان وهذه أسماؤهم الحركية وبدأوا يحضرون السلاح من ليبيا للتجارة فيه واستغلوا وفرة السلاح وقاموا بتسليح أنفسهم فالسلاح كان رخيصا وهم لديهم وفرة في الأموال وظلوا طيلة عام ونصف بعد الثورة علي هذا الوضع مما تسبب في طفرة كبيرة لهذه الجماعات علي المستوي اللوجيستي في السلاح والأفراد وقاموا بالاتصال بمحمد الظواهري.
> وماهو عدد هذه الجماعات وطبيعة تفكيرهم؟
أهم هذه الجماعات جماعة التوحيد والجهاد المتورطة في أحداث رفح بالتعاون مع جماعات غزة وتفجير خطوط الغاز وكان اسمها في البداية التكفير والجهاد وقاموا بتغيير الإسم بسبب استنكار الناس لهذا المسمي وهؤلاء تكفيريون لأبعد مدي فهم يكفرون المجتمع كله ويتعاونون مع جماعة اسمها جيش الإسلام في غزة بزعامة ممتاز دغمش وألوية صلاح الدين وأسلاف بيت المقدس وكل هؤلاء جماعات تكفيرية في غزة وقد توطدت علاقتهم عن طريق الأنفاق وبعد تورطهم في أحداث رفح شعروا باستياء الناس منهم لذلك حاولوا في الفترة الأخيرة القيام ببعض العمليات ضد إسرائيل لتحسين صورتهم وتسويق أنفسهم في صورة المجاهدين ولكنهم فشلوا وقتلت إسرائيل العديد منهم، هناك أيضا الجهادية السلفية وهم يكفرون مرسي ويطالبونه بالتوبة إلي الله وتطبيق الشريعة ويرون أن الخروج علي مرسي واجب شرعي وقد خرج علينا أحد قيادتهم وهو محمد عشوش بذلك الكلام علنا، وكان معظم هؤلاء معي في السجن وكانوا دائمي الاختلاف فيما بينهم ودائمي التشاجر أثناء مناقشتهم المسائل الشرعية وكانت العيشة معهم صعبة جدا ، وبالنسبة للسلفية الجهادية فلديها نزعات تكفيرية ومعظمهم قطبيون يتبنون أفكار سيد قطب وهذه الجماعات أيضا تعيش علي تجارة الأنفاق وجميعهم يسكنون في شمال ووسط سيناء بمناطق الشيخ زويد وجبل الحلال والعريش ورفح وكانوا يسكنون في منازل عادية قبل الأحداث الأخيرة حيث أجبرتهم الظروف علي الاختباء في الجبال وداخل المغارات وهم منبوذون من أهالي سيناء.
> وهل لهم مصادر تمويل ثابتة؟
يعتمدون بصفة رئيسية علي تجارة الأنفاق وهي مربحة جدا، وبالمناسبة فهم يتاجرون في أي شيء وكل شيء حتي الهرمونات الزراعية الممنوعة يقومون بجلبها وبيعها.
> وما هي علاقتهم التنظيمية بالقاعدة؟
هم ملتزمون بتنظيم فكر القاعدة من أجل الشو الإعلامي حيث يستغلون شهرة التنظيم الواسعة، أما من ناحية تنظيم القاعدة فهو يستغل هذه الجماعات ويحركها وعملية مدينة نصر من ترتيب القاعدة وذلك لنقل الأحداث من سيناء إلي قلب العاصمة، وسبق وحذرت من ذلك أكثر من مرة كان آخرها شهر مايو الماضي فظهور وانتشار مثل هذه الجماعات التكفيرية سيؤدي إلي اقتتال داخل المجتمع ، وخطورة هذه الجماعات تكمن في أن المجتمع كله بالنسبة لهم مستهدف فنحن في تنظيم الجهاد كنا نستهدف الحاكم فقط إنما هؤلاء كل شيء لديهم مباح العوام والمحال التجارية والأماكن المزدحمة وهذه الجماعات ليس لديها معايير في الصدام وممكن أن تلجأ إلي ضرب الأهداف الرخوة مثل السياح والمارة وهذه كلها أهداف صعب تأمينها.
> معني هذا أن هناك مخططا لعمليات أخري غير عملية مدينة نصر تسعي هذه الجماعات للقيام بها؟
قطعا هم سيحاولون أن يثأروا من الجميع بعد الحكم علي 14 منهم بالإعدام خاصة أن من بينهم ثمانية هاربين ولذلك سيقومون بنقل عملياتهم من سيناء إلي العاصمة بهدف إحداث أكبر خسائر، كما سيحاولون استهداف السياح خصوصا كورقة ضغط للحصول علي الشو في جميع البلدان الخارجية.
> وما هي أهدافهم من وراء كل هذه الأعمال؟
هؤلاء هم الذين قال عنهم الرسول الله صلي الله عليه وسلم:" يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرملة" فهم يقولون إن مرسي كافر لأنه تنصل من تطبيق الشريعة ويجب الخروج عليه وهذه حلقة مفرغة يدورون فيها منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
> ومن المسئول عن هذه التنظيمات في مصر؟
محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة يقوم بالتواصل معهم وهو صرح بذلك، كما أنه مسئول عن الجماعات السلفية الجهادية وظهر معه عادل شحتو في أحداث وزارة الدفاع ومحمد الظواهري وشقيقه أيمن مثل "آل البوربون" في فرنسا لا يتعلمون ولا يتذكرون ولم يستفيدوا من كل التجارب التي مرت عليهم.
> وما هي طبيعة العلاقة بين الإخوان ومثل هذه التنظيمات؟
الإخوان بطبيعتهم لا يحبون إلا كل ما هو إخواني ويكرهون بشدة مثل هذه التنظيمات ويعتبرونهم خوارج وسيتعاملون مع هذه الجماعات بطريقة أشد قسوة وضراوة من نظام مبارك وسيقوم مرسي بعمل محاكمات استثنائية لهم وسيتم إعدام العديد منهم وستكون هناك تصفية جسدية لهم خلال الفترة المقبلة.
> هل هناك خلايا نائمة تابعة لهذه الجماعات في باقي محافظات مصر؟
لا هؤلاء ليسوا منظمين لهذه الدرجة وخلاياهم النائمة توجد في سيناء فقط لأن طبيعة الأرض هناك تساعدهم، وهم كأعراب ينقادون لقائدهم ولذلك فقوتهم في سيناء فقط ولكن في الوادي ضعاف جدا خوفا من اكتشاف أمرهم .
> وماذا عن علاقتهم بأهالي سيناء؟
أهالي سيناء يكرهونهم وأنا لمست هذا الكلام بنفسي فالأهالي هناك دائمو الشكوي منهم بسبب منهجهم التكفيري ومزاحمتهم لهم في أرزاقهم بالقوة.
> هل هناك أياد خارجية تخترق هذه الجماعات التابعة للقاعدة في سيناء؟
بالتأكيد فإسرائيل تخترق هذه الجماعات اختراقا تاما عن طريق ذرع قيادات داخلها يقومون بالتجسس والعمل لحساب إسرائيل ويتقاضون مرتبات من الموساد وأيضا لابد من الوضع في الاعتبار أن كل الجماعات الموجودة في غزة بلا استثناء مخترقة من الموساد الإسرائيلي تماما وإسرائيل حذرت رعاياها قبل حادث رفح بأيام وقالت إن هناك أحداثا إرهابية في سيناء، ويبدو أنهم أعطوا معلومات قيمة للمخابرات المصرية التي تعاملت معها برعونة ولعل الجميع يتذكر أن الذي قتل الشيخ أحمد ياسين هو السائق الخاص به، وأيضا من قتل عبد العزيز الرنتيسي الحرس الخاص به ومن قام بسم ياسر عرفات هو الحرس الخاص به أيضا، فإسرائيل تعرف عنهم كل كبيرة وصغيرة وهناك قيادات مزروعة داخل هذه الجماعات تعمل لحساب إسرائيل التي تقوم بتسهيل حصولهم علي الدولارات المزورة والمخدرات وما إلي ذلك.
> وهل هذه الجماعات بمثل هذه القوة التي تتحدث عنها؟
هذه الجماعات الآن قوية لكن لو تم وضع خطة أمنية صحيحة للتعامل معهم من رجال أمن "واعين" سيتم إضعافها ولن تقوي لأن أسباب استمرار القوة غير موجودة.
> وماذا عن علاقات هذه الجماعات بحماس؟
حماس كان بينها وبين هذه الجماعات خاصة الموجودة في غزة "ما صنع الحداد" وحدثت بينهم احتكاكات في أحد المساجد وقتل محمد صلاح قائد جماعة أنصار بيت المقدس وحماس تعمل علي تحجيمهم بالداخل علي قدر الإمكان
> وكيف تري السر في عدم الإعلان عن منفذي عملية رفح حتي الآن؟
بعد أن تكتمل عملية القبض علي باقي مجموعة مدينة نصر الأمن سيصل للفاعل الحقيقي وأظن أن جزءا منهم من غزة ولذلك فالإعلان عن أسماء هؤلاء سيكون بمثابة فضيحة مدوية.
> هل تصرفات السلفيين والجماعة الإسلامية مؤخرا تدعم بشكل أو بآخر مخطط تقسيم مصر؟
نعم فعندما أقوم بتحويل حفل غنائي يقوم به مجموعة من الصبية إلي قضية وطنية وقضية فتنة طائفية فأنا إذن منعدم المسئولية وأداء الإخوان السيئ جعلهم يحتاجون لمثل هذه الحركات في الدعم الانتخابي خاصة بعد تطليق الشارع المصري لـلإخوان "طلقة بائنة" لا رجعة فيها وهذه الجماعات دائما ما تنساق وراء أي دعوة دينية سواء حقيقية أو وهمية.
> كيف تري مستقبل العلاقة بين مرسي والسلفيين والجماعة الإسلامية؟
ستدخل العلاقة بينهم طريقا مسدودا فمحمد مرسي ممثلا في الإخوان لديهم وعي سياسي عال ولديهم الواقعية فهي مدرستهم فهم يتجاوبون مع مايفرضه عليهم الواقع لذلك فهم احترموا كامب ديفيد بعدما كان يزايدون علي السادات، والعلاقة بين الإخوان وهذه التيارات ستصل إلي طريق مسدود لأن السلفيين والجماعة الإسلامية تيارات نمطية التفكير وبعيدة عن الواقع.
> هل تتوقع اغتيال مرسي مثل السادات علي يد مثل هذه التنظيمات؟
لو حدث اغتيال لمرسي فسيكون علي يد جماعات التكفير وليس السلفيين أو الجماعة الإسلامية.
> وما هي دلالات ضرب مصنع اليرموك بالسودان وتداعياته علي مصر؟
هو عبارة عن رسالة من إسرائيل لمصر وإيران فبالنسبة لمصر، إسرائيل تقول لمرسي لقد ذهبت طائراتنا إلي ماهو أبعد من السد العالي، وتريد أن تقول له بلغة الشطرنج "كش ملك " وقد فهم مرسي الرسالة جيدا ووعاها وأبلغ دليل علي ذلك استنكاره لحادث الاعتداء بصورة باهتة ومخجلة جدا وبالنسبة لإيران فإسرائيل تقول للحكومة الإيرانية إن هذه بروفة لاختراق الدفاعات الجوية لضرب إيران.
> وما الذي كان ينبغي أن يفعله رئيس مصر أكبر دولة عربية وإسلامية؟
أولا لابد أن نفرق بين ماهو مفروض وماهو متاح لأن المفروض لن يستطيع أن يفعله مرسي فكان عليه من البداية ألا يتساهل في الود والصداقة مع شيمون بيريز رئيس إسرائيل حتي لايضع نفسه في حرج عندما تلومه الناس بقيام صديقه العزيز الوفي بحسب ما أرسل إليه بضرب مصنع اليرموك بالسودان حيث كان يجب عليه من البداية استخدام اللغة الدبلوماسية الجافة التي لا تحوي أي مجاملات وكان يجب عليه أن يخرج في تعليقه بوضوح قائلا إن الاعتداء علي السودان هو اعتداء علي الأمن القومي المصري وإن هذا هو تهديد مباشر لنا ولكن مرسي وقف مقيد اليدين أمام إسرائيل.
> ما وجه اعتراضك علي خطاب مرسي لبيريز خاصة أن الرئاسة أكدت أنه خطاب بروتوكولي؟
لا يصح إطلاقا مثل هذا الكلام وفي الحقيقة أنا أتعجب خاصة أنه جاء من شخص من جماعة ظلت تدعي النضال ضد إسرائيل علي مدار 60 عاما وصيغة خطاب مرسي لإسرائيل لم يفعلها حتي السادات نفسه ولم أر مثل هذه الصيغة في العالم كله وأشك أن هذه الصياغة بروتوكولية وأعتقد أن مرسي هو صاحب صياغة هذا الخطاب ولو كان هناك خطابات من هذا الشكل من مبارك أو السادات لماذا لم تخرج الرئاسة بها أو حتي إسرائيل؟! ولدينا عمرو موسي وهو كان وزير خارجية لمصر لمدة عشر سنوات لابد من الرجوع إليه وسؤاله في أمر مثل هذا
> كيف تري التصادم بين التيارين المدني والديني داخل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور؟
نظرة الإسلاميين للمخالفين لهم علي أنهم كفار في حد ذاتها خطأ كبير لأنك عندما تقول إن العلماني والليبرالي كافر فأنت تلغي أي حقوق له والمفروض أن نتفق علي أن الدستور مشروع وطني بين جميع التيارات وليس هناك أي داع لاستخدام لغة التكفير، والدساتير لا تكتب بالأغلبية أبدا فقيام حزب أو جماعة بمحاولة الهيمنة علي الدستور بحجة أنهم أغلبية هذا خطأ "بشع" فالدستور يكتب بالأسلوب التوافقي فأغلبية اليوم هي أقلية الأمس وغدا، فهل نغير الدستور مع كل انتخابات؟!! فضلا عن أن الذي يقوم بصياغة الدستور هم مجموعة من القانونيين المحترفين يسمون فقهاء دستوريين وبالطبع ليس من بينهم صبحي صالح أوعصام العريان
> وكيف تري الخلاف علي المادة الثانية من الدستور؟
أري أنه الأفضل أن تنص المادة الثانية علي كلمة مبادئ الشريعة وليست أحكاما فأحكام الشريعة هي أحكام تفصيلية مختلف فيما بين الفقهاء وبذلك نكون دخلنا في كتابة التفاصيل، والدساتير يجب أن تكون موادها قواعد مجردة.
> لكن التيارات الدينية تري انه يجب أن يتضمن الدستور صراحة النص علي تطبيق الشريعة كاملة؟
نحن جميعا نتمني تطبيق شرع الله فالبابا شنودة نفسه قال في عام 1986 إن الشريعة الإسلامية حفظت المسيحيين في مصر في وقت كانت فيه المذاهب المسيحية في أوروبا تتناحر فيما بينها وحدثت مذابح فيما بينها فمابالنا نحن المسلمين فالجميع يتمني تطبيق الشريعة كاملة غير منقوصة ولكن متي وكيف هذا هو ما نختلف عليه؟!.
> هل تعتقد أن موقف هذه التيارات سيتغير إذا وصلوا للحكم؟
إذا وصل هؤلاء للحكم لن يطبقوا الشريعة وسيحترمون الأقباط وكامب ديفيد وكل شيء يزايدون عليه الآن ستختلف رؤيتهم له إذا وصلوا للحكم ولذلك فنحن نقول إن ماتفعله اليوم هذه التيارات هو نوع من المزايدة.
> وما هو تقييمك لموقف الرئيس مرسي من هذه الخلافات؟
مرسي أمام الله مسئول عن أحكام الشريعة وعن حدود الله وعليه أن يعلم أن أمريكا أو إسرائيل لن تنفعاه أمام الله، ولكن مرسي لا يستطيع تطبيق الشريعة فهناك توازنات دولية تحكمه فتجربة البشير في السودان أمام عينيه، فالسودان تم تقسيمه والبشير نفسه أصبح مطلوب القبض عليه أمام محكمة العدالة الدولية وهو لا يجرؤ أن يغادر السودان ومرسي لا يستطيع أن يأخذ أي قرار يغضب أمريكا وإسرائيل وإلا فالعقاب جاهز وموجود لذلك فنحن ندعو الله أن يبارك في "إعصار ساندي" وأن يكثر من أمثاله علي أمريكا وشاكلتها فهذا الإعصار الذي اجتاح نيويورك الأيام الماضية هو انتقام للنبي وهو عقاب من الله للولايات المتحدة الأمريكية علي الاستهزاء به بين الحين والآخر.

الفجر تنفرد بأول حوار لمـبارك من داخل سجن طرة.. مـاذا قال "المخلوع" ؟!



11/8/2012 11:09 PM

تنفرد صحيفة الفجر في عددها الاسبوعي الجديد, بأول حوار للرئيس السابق محمد حسني مبارك, والذي فتح فيه خزائن اسراره, وعلق علي كل ما حدث ويحدث في مصر قبل 25 يناير وحتي الان.
من اعترفات مبارك في أول حوار..,


  • جمال طلب من المشير أن نرد على الصحف فقال له: متقلقش ثم وجدنا أنفسنا فى السجن
  • المخابرات حذرتنى من انفجار الشعب.. لكنى وثقت فى جمال وأصدقائه أكثر من اللازم
  • رجائى عطية أرسل لى رسالة بأن آخذ الأولاد وأمشى.. لكن جمال كان رأيه إن مفيش ثورة وإحنا مسيطرين
  • اللى حصل ده تمرد مش أكتر.. وبعد 20 سنة هتعرفوا قيمتى
  • أنا كنت باشحت عليكم وعيب حد يقول علىَّ خائن
  • حبيب العادلى مظلوم وكلمنى يوم 28 يناير وقال أنا مش قادر أتصرف

تصريح مفاجئ من عمرو موسى عن الانتخابات الرئاسية !!!!!!

تصريح مفاجئ من عمرو موسى عن الانتخابات الرئاسية !!!!!!
2012-11-09 00:09:01

 


 كشف عمرو موسى، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في مصر ورئيس حزب المؤتمر، عن تدخلات في سير الانتخابات الرئاسية في منتصف العام الجاري.
ولم يوضح أي تفاصيل مكتفيا بقوله "نعم هناك تدخلات في الانتخابات الرئاسية وكفى". يذكر أنه خرج من السباق من المرحلة الأولى وحل ترتيبه خامسا بعد مرسي وشفيق وحمدين صباحي وعبدالمنعم أبو الفتوح.
وكان النائب العام عبدالمجيد محمود أحال لنيابة الاستئناف بلاغا بمخالفات وقعت في الانتخابات من شوقي السيد محامي أحمد شفيق المرشح الخاسر.
وذكر في البلاغ أنه تم تزوير البطاقات الخاصة باختيار المرشحين، والذى تم بالمطابع الأميرية، واستيراد وتوزيع الأقلام الخاصة والتي يختفى أثر الكتابة بها بعد فترة زمنية وجيزة بغرض إفساد الصوت وبالتالي إبطال الرأي في البطاقة الانتخابية.
وتنشر جريدة "الصباح" النص الكامل للحوار في طبعتها الورقية غدا (الجمعة) وفق ما صرح به رئيس تحريرها التنفيذي وائل لطفي لـ(العربية نت) يتصدر عناوينه ذلك التصريح، مع مقال للطفي يتساءل عن سبب صمت عمرو موسى كل هذا الوقت.
وأثارت تصريحات موسى ردود أفعال غاضبة في السلطة القضائية التي اعتبرت تصريحه مساساً بدورها في العملية الانتخابية.
لن نسمج بتحويل مصر إلى أفغانستان وعن محاولة تيار الإسلام السياسي الاستئثار بكتابة الدستور داخل الجمعية التأسيسية، قال موسى في تصريحاته، إن "القوى المدنية لن تسمح بتحويل مصرإلى أفغانستان، وهناك بعض الأعضاء بالتأسيسية يتعاملون باعتبارهم ملاك الدستور، والباقون درجة ثانية".
وذكر موسى أن أعضاء التأسيسية اتفقوا على إلغاء المادة 68 المتعلقة بالمساواة بين الرجل والمرأة، قائلاً "لن نقبل بمعاملة المرأة باعتبارها كائناً من الدرجة الثانية".
وأوضح أن هناك "حالة من الفزع بين أعضاء التأسيسية تؤدي إلى محاولة سلق الدستور قبيل إصدار حكم الدستورية العليا".
وحدد رئيس حزب المؤتمر نسبة 75% كشرط للموافقة الشعبية على الدستور في الاستفتاء.
ووصف موسى حال مصر الآن بالخرابة، قائلاً "إن حلم الجمهورية الثانية في طريقه للانهيار إذا لم نضع خلافاتنا جانباً".
وأعرب عن استيائه من عدم بدء الحكومة الحالية عملها ووضع خطط تنفيذية، مشيراً إلى أنها "لم تتخذ خطوة واحدة لإنجاز الملفات الاقتصادية والاجتماعية".
وتوالت ردود الأفعال على حوار موسى الذي نشرت مقتطفات منه مساء الأربعاء، حيث أعرب قضاة مصر، في ندوة لمناقشة "باب السلطة القضائية في الدستور" بنادي القضاة مساء الأربعاء، عن غضبهم من حديث موسى عن وجود تدخلات غيرت نتائج الانتخابات الرئاسية.
وأكد القضاة أن تصريحات موسى تشكك في زملائهم أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
كما اعتبر الإعلامي جابر القرموطي، مقدم برنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "أون تي في" تصريحات موسى "نبشاً في الماضي"، موضحاً أنها يجب ألا تصدر من دبلوماسي قدير.

حافظ سلامة يدعو للمشاركة في «مليونية الشريعة» بـ«التحرير» و«الأربعين»

حافظ سلامة يدعو للمشاركة في «مليونية الشريعة» بـ«التحرير» و«الأربعين»

 




دعا الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، إلى المشاركة في مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية، الجمعة، بميداني التحرير والأربعين، وذلك خلال بيان وزعه على الإعلاميين والمواطنين بالسويس، الخميس، تحت عنوان: «قرآننا دستورنا نفتديه بأرواحنا».
وقال سلامة في بيانه: «إننا نبرأ إلى الله من كل حاكم يحكم بغير ما أنزل الله، ونخلع بيعتنا»مستدلا ببعض الآيات القرآنية التي تدعو إلى تحكيم شرع الله، وأضاف: «لا إيمان لمن يدعي الإيمان ويخرج عن طاعة ربه تبارك وتعالى ويرضى بغير حكمه، فليخرج من تحت سمائه وليختار ربا سواه».
وتابع سلامة: «يا شعب مصر المسلم الوفي اغضبوا لله وعلى الحكم بغير ما أنزل الله، حتى ينقذنا الله من كل من ترك دينه وعقيدته، ويستلهم منهم الحكم بما لم يشرعه الله تبارك وتعالى».

النيابة العامة تكذب الإخوان

النيابة العامة تكذب الإخوان: لم يتم استدعاء النائب العام للتحقيق.. وما نشر ليس صحيحا
نفى المستشار أحمد فاضل، مساعد رئيس المكتب الفني للنائب العام، إجراء أي تحقيقات مع المستشار عبد المجيد محمود، بشأن بعض البلاغات المقدمة ضده، وتتهمه بعدم الجدية في إجراء تحقيقات حول فساد نظام الرئيس السابق ورموزه.
وقال فاضل، إن النائب العام لم يتم استدعاؤه مطلقًا من قبل المجلس الأعلي للقضاء حتى الأن، وأن ما تم نشره حول تلك الموضوع ليس له أساس من الصحة.
كان موقع "إخوان أون لاين"، قد نشر اليوم الخميس، خبرًا، قال فيه إن النائب العام عبدالمجيد محمود يجري التحقيق معه الآن ببعض البلاغات المقدمة ضده، وفي وقائع حفظ بلاغات ضد رموز النظام البائد.
ونسب الموقع لـ المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر" قوله: إن فتح مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي للتحقيق مع النائب العام عبدالمجيد محمود خطوة الجيدة، وأنه إذا ثبت من التحقيق معه حفظه لبلاغات معينة ضد أشخاص بعينهم أو صحة ما ورد في حقه أنه هدد أحد المواطنين بتحريك بلاغات ضده كان قد حفظها مسبقًا يحق لمجلس القضاء الأعلى أن يحيله لعدم الصلاحية - علي حد قول الموقع.
 

تحذير شديد من خبراء الارصاد عن حالة الطقس


 

 
 خبراء الأرصاد انخفاض الحرارة 7 درجات بداية من الغد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بداية من غد الجمعة بمقدار 7 درجات مئوية، حيث تتراوح ما بين 19 - 20 درجة على السواحل الشمالية، و 21-23 درجة مئوية على الوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء و 27 -29 درجة على الصعيد، وذلك خلال الموجة التى تتعرض لها البلاد بداية من مساء اليوم الخميس وتبلغ ذروتها يومى الجمعة والسبت.
 

ومن المتوقع أن يبدأ سوء الأحوال الجوية من ناحية الغرب، وتكاثر السحب الممطرة على القاهرة وأغلب الأنحاء وتكون أمطار غزيرة ورعدية فى السواحل الشمالية وسيناء والبحر الأحمر وبعض محافظات الصعيد وتؤدى لسيول يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة واضطراب شديد فى الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية والطقس مائل للبرودة نهاراً بارد ليلا.
 

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهو معتدل ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 1- 2 متر وعن البحر الأحمر فحالته مضطرب الى معتدل ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 2 – 3 أمتار.
 

وتسجل درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 27 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة، وتبلغ العظمى على الإسكندرية 27 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة، فيما تصل العظمى على أسوان 33 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة. 

نائب الأذان:غدا بداية إعلان الثورة الإسلامية



 
 
قال المحامي ممدوح إسماعيل، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الأصالة السلفي، إن مليونية «نصرة الشريعة» المقرر لها، الجمعة، «يوم حاسم في تاريخ الإسلام في مصر لنصرة شريعة الرحمن، فلا تتأخر ولا تتكاسل واستعن بالله وعليك بدعوة كل من حولك لميدان التحرير واعذر من يخالفك واهتم بطريقك فقط لميدان التحرير لنصرة الشريعة».

وأضاف «إسماعيل»، في تدوينة له على حسابه الشخصي بـ«فيس بوك»، الخميس: «فسيشهد التاريخ أن يوم 9 نوفمبر هو بداية إعلان ثورة إسلامية سلمية حضارية، ولتحتسب خطواتك ونفاقتك فى سبيل الله ولا تحقرن من المعروف شيئًا، ولا تشغل نفسك برأي حزب أو جماعة أو شخص وعليك فقط أن تتذكر أنك تقوم بعمل موافق للشرع».
 

وقد أعلنت العديد من القوى الإسلامية على رأسها الجماعة الإسلامية المشاركة في مليونية «نصرة الشريعة»، الجمعة، فيما اعتذر عن المشاركة كل من جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح. 

لن تصدق هذا الخبر عن ماكدونالدز للمرة الاولى منذ عام 2003

لن تصدق هذا الخبر عن ماكدونالدز للمرة الاولى منذ عام  

  
 انخفاض مبيعات ماكدونالدز للمرة الأولى منذ عام 2003

أعلنت شركة ماكدونالدز أن مبيعاتها الرئيسية انخفضت فى شهر أكتوبر، وهو أول انخفاض فى المبيعات الشهرية خلال نحو عقد فى أكبر سلسلة لمطاعم الهمبورجر فى العالم.
 

وقالت الشركة الأمريكية، إن مبيعاتها العالمية فى المطاعم المفتوحة منذ عام على الأقل قد انخفضت بنسبة 1.8% خلال شهر أكتوبر.
 

وكانت المرة الأخيرة التى شهدت انخفاضاً فى المبيعات هى عام 2003، ويعد هذا الرقم مقياسا رئيسيا، لأنه يستبعد تأثير المواقع التى يتم فتحها وغلقها حديثا.
 

وأضافت الشركة، أن الرقم شهد انخفاضا بنسبة 2.2% فى أمريكا وأوروبا، فيما انخفضت المبيعات بنسبة 2.4% فى المنطقة التى تشمل آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.
 

وبعد عام من تفوقها على منافسيها، شهدت شركة ماكدونالدز انخفاضا فى مبيعاتها مؤخرا، بعدما واجهت الشركة منافسة حامية واقتصادا ضعيفا.
 

صور وتصريحات جديدة من طفلة قص الشعر بالمترو وماذا قالت لها المنتقبة

طفلة قص الشعر بالمترو لـ"اليوم السابع": "الست" المنتقبة هددتنى قائلة "أنت مش عارفة ممكن أعمل فيكى إيه".. وأنا "زعلانة من الموقف أكتر من زعلى على شعرى".. والأب: جماعات متشددة وراء الحادث


 
الطفلة "ماجى ميلاد" 13سنة تلميذة بالصف الثانى الإعدادى
كتبت نرمين سليمان - تصوير احمد النشار

بنظرات شاردة بدأت الطفلة المسيحية ضحية قص الشعر على يد سيدة منتقبة بمترو الإنفاق رواية مأساتها وهى تمسك بشعرها الذى تم قصه، ويملأ عينيها الحزن والحسرة، حيث أكدت أن حزنها الأكبر على الموقف الذى تعرضت إليه أكثر من حزنها على شعرها.

وروت الطفلة المسيحية "ماجى ميلاد" 13سنة تلميذة بالصف الثانى الإعدادى لليوم السابع مأساتها، حيث أكدت أنه كعادتها اليومية قامت والدتها فى يوم الحادث بتحضير الطعام لها وأعدت "حقيبة المدرسة" مستقلة مترو الأنفاق من محطة عزبة النخل فى طريقها إلى مدرستها بمنطقة حلمية الزيتون، وأضافت أن المترو كان مزدحماً بشدة، وأثناء وقوفها عند الباب الخلفى لعربة المترو فوجئت بسيدة منتقبة بصحبة طفلين تقول لها "حاسبى العيال" دول ممكن ينزفوا من كتر الزحمة"، مما دفع الفتاة إلى الرد عليها بشكل تلقائى "ما انتى شايفة المترو زحمة يعنى هروح فين"، وهو ما جعل السيدة تستشيط غضباً وتقوم بزجها وتهديدها قائلة "إنتى مش عارفة ممكن أعمل فيكى إيه"، وأضافت الفتاة أن إحدى السيدات بعربة المترو تدخلت على الفور ونصحتها بالسكوت حتى لا تتعرض للسب أو مكروه من قبل تلك السيدة.
 

وقالت الفتاة إنها ظنت أن الأمر توقف عند هذا الحد لكنها فوجئت عقب خروجها من مترو الأنفاق بقص شعرها ووضعه داخل ياقة الجاكيت الخاص بها، مما أصابها بالذهول وذهبت إلى المدرسة حيث أخبرت بعض زميلاتها بالأمر الذين قالوا لها "معلش ست مجنونة ومتزعليش".
 

التقط والد الفتاة أطراف الحديث، وأكد أنه عقب عودة الفتاة إلى المنزل كانت فى حالة نفسية سيئة للغاية وتبكى حزناً على شعرها، مما دفعه إلى التقدم ببلاغه إلى قسم شرطة الزيتون حيث وجد اهتماماً ملحوظاً من قبل رجال الشرطة بالأمر وحرر محضراً بالواقعة، كما لجأ إلى الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، مشيراً إلى أنه لجأ إليه كمواطن مصرى وليس كمسيحى لمساعدته فى جلب حق طفلته.
 

وأشار الأب أن الحادث لا يمثل اضطهاداً دينياً بقدر كونه قطيع معين من الجماعات المتشددة هو من يقف وراء ذلك الحادث حيث أنه تم ارتكاب الواقعة بمهارة فائقة من قبل المتهمة التى كانت تحمل آلة حادة، قائلا إن تلك السيدة المنتقبة ارتكبت ذلك الحادث عن عمد حيث إن المتشددين لا يقبلون عدم ارتداء الحجاب بصفة عامة، والمتهمة لم تكن تعلم ديانة الفتاة.
 

وفى السياق ذاته، أكدت والدة الفتاة أن السيدة المنتقبة كانت تغطى عيونها أيضا ولم تتمكن ابنتها من رؤيتها أو التعرف عليها، مشيرة إلى أنها قد تكون تعانى من حالة نفسية وهو ما دفعها إلى ارتكاب مثل هذا الفعل الأحمق، مشددة أن الهدف من إبلاغهم الأجهزة الأمنية بالواقعة هو الخوف من تكرار الواقعة مع أى فتاة أخرى خاصة أن واقعة مشابهة قد سبق حدوثها لفتاة أخرى من ذات المنطقة بداخل مترو الأنفاق، وأشارت إلى أنها تعلم أنه من الصعوبة إلقاء القبض على تلك السيدة نظراً لأنها مجهولة الهوية.