أول تصريح لـ هيكل بعد لقائه مع الرئيس


هيكل: مرسى مدرك لحقيقة الأحداث.. واللقاء ليس جزء من مشاورات
هيكل ومرسى

نشر: 11/12/2012 10:53 م – تحديث 11/12/2012 10:53 م
بعد لقائه بالرئيس مرسى، قال الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، أنه شعر بالإطمئنان بعد اجتماعه مع الرئيس، ظهر اليوم الثلاثاء.
وأضاف هيكل أن الرئيس متابع جيد للموقف ومدرك للصورة الكاملة كما هى موجودة.
ولفت هيكل إنه كان يتمنى أن يكون موعد وتوقيت اللقاء فى أجواء غير التي تلك تعيشها مصر هذه الأيام، وحتى لا يبدو اللقاء وكأنه جزء من المشاورات بشأن الأزمة الناشبة بين الرئاسة والمعارضة حول الإعلان الدستورى ومشروع الدستور.


ممدوح إسماعيل: سنقف بالمرصاد لمن يحاول المساس بقصر ''الاتحادية''

ممدوح إسماعيل: سنقف بالمرصاد لمن يحاول المساس بقصر ''الاتحادية'' 




 المحامي ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب المنحل 

12/11/2012 9:37:00 PM
كتب- محمودالطباخ:
قال ممدوح إسماعيل، البرلماني السابق، ''سنقف جميعًا ضد من يتربص بالرئيس محمد مرسي، وسنقول لهم ''ثوار أحرار هنكمل المشوار''.
وأضاف إسماعيل خلال كلمته من أعلى منصة مليونية ''نعم للشرعية'' برابعة العدوية'': ''سنقف بالمرصاد لمن يحاول المساس بقصر بالاتحادية أو محاولة اقتحامه، والحكم بيننا وبين المعارضين هو الصندوق، حيث إن الشعب المصري متواجد وهو الذي سيحمي الشرعية، كما حمى الثورة في وقت لم يكن هناك تواجد أمني بالشارع''.
وتابع البرلماني السابق: ''إذا رفض الشعب الدستور الجديد وصوت بـ''لا''..فأهلًا وسهلًا به، والشريعة ستنتصر إن شاء الله''.


عاجل حصار المتظاهرين لمبنى المحافظة بالسويس


عاجل حصار المتظاهرين لمبنى المحافظة بالسويس 


شهد محيط مبنى ديوان عام محافظة السويس حالة من الإستنفار الأمنى بعد وصول مسيرة من جبهة إنقاذ مصر والتيارات الثورية الى مبنى ديوان عام محافظة السويس حيث حاصر المتظاهرون المبنى مرددين هتافات يسقط حكم المرشد. وقام اللواء عادل رفعت بالتحاور مباشرة مع جموع المتظاهرين مطالبهم بالتزام السلمية مؤكدا ان الشرطة لن تتدخل إطلاقا لمنع اى مظاهرات سلمية . جاء ذلك بعد قيام احد المتظاهرين باطلاق احد الالعاب النارية صوب مبنى المحافظة الا ان المتظاهرين استوعبوا الموقف وقاموا بمطالبة المتظاهرين بالتزام السلمية.

التحرير
 


بالفيديو: مرتضى منصور للبلتاجى .. انت راجل كداب وقاتل








فيديو عااجل جداا و تصريحات خطيره جداا من وزير الداخليه






ننشر تفاصيل لقاء الرئيس وهيكل.. مرسي سأله عن الاستفتاء فشاهد ماذا قال له ؟


ننشر تفاصيل لقاء الرئيس وهيكل.. مرسي سأله عن الاستفتاء فشاهد ماذا قال له ؟؟






علمت "الوطن" من مصادر رئاسية أن اللقاء الذي جمع بين الرئيس محمد مرسي والكاتب الكبير محمد حسانين هيكل، اليوم، شهد مناقشات بين الجانبين حول الأوضاع الراهنة الدخلية والخارجية، وأن اللقاء كان مقررا له ساعة واحدة لكنه امتد لما يجاوز الساعة ونصف الساعة، ووصفه هيكل بـ"الإيجابي" و"الودي".
[/COLOR]
وقال المصدر الرئاسي "إن الرئيس مرسي سأل هيكل عن تصوراته للمشهد السياسي الحالي فأجابه: لا أستطيع أن أناقشك حول أي أمور خارج اهتمامك الحالي، ولابد أن تحدد لي ما يشغل اهتمامك في الوقت الراهن"، وأضاف هيكل خلال اللقاء أنه ليس طرفا في أي مفاوضات سياسية حالية.
وأوضح مرسي خلال اللقاء أن أكثر ما يشغله هو عواقب الوضع الاقتصادي الراهن، وقال هيكل للرئيس "أنا أشعر باطمئنان للأحوال الراهنة في البلاد ولدي أسباب عديدة".
وأضاف المصدر أن هيكل "اقترح على الرئيس إجراء حوار وطني مفتوح مع القوى السياسية المختلفة دون استبعاد أي تيار، كما طالبه بالعمل بكافة السبل لتهدئة الاحتقان السياسي الشعبي في الشارع حتى تتمكن الدولة من تجاوز الأوضاع الاقتصادية الحالية".
وسأل الرئيس هيكل عن موقفه ورأيه في الاستفتاء على مسودة الدستور المزمع إجراؤه يوم السبت المقبل، فرد هيكل أنه من أنصار مقاطعة الاستفتاء.
الوطـــن

فيديو....هام من المستشار امير رمزي وكارثة الدستور وشاهد ايه احد سلطات الرئيس !!!!! كارثه






بالفيديو|| عاااجل توضيح هااام جداا من "الفريق أحمد شفيق" الأن مع حافظ المرازى







هام من شفيق ردا على البلتاجي


شفيق: ما قاله البلتاجي عن لقائي بـ"خلفان" كذب وافتراء

 الفريق أحمد شفيق
قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الخاسر، إن ما يقال حول زيارة جمعت بينه وبين ضاحي خلفان قائد شرطة دبي، كذب وافتراء ونقص في الأصول، وأنه حتى الآن لم يلتق بضاحي خلفان، ووجه شفيق، رسالة إلى القيادي الإخواني محمد البلتاجي، قائلا: "عليك أن تلتزم الحدود وتعرف الحد الأدنى من الرجولة". 
وتابع شفيق، في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي حافظ الميرازي، على قناة "دريم"، في استوديو "كلنا مصر"، أن "القناة" الفضائية التي قال فيها البلتاجي هذا الكلام، لم تتح له تكذيبه على شاشتها، وأنه سيرفع قضية عليها. 
وقال الفريق شفيق، إنه من المؤكد أنه سيعود لمصر، ولكن عندما يكون لدى المسؤولين قدرا من الرجولة في الخلاف. 
وأكد شفيق، أن من قام على خطأ فهو خطأ، وأن نصوص الدستور غير مقبولة؛ لأنها من صنع جميعة تأسيسية غير مقبولة، وغير ممثلة للشعب المصرين وأنهم يضمنون التصويت بـ"نعم" بسبب اعتمادهم على "السكر" و"الزيت".


الوطن

عااااااااااااااااااااجل أول صورة لبطاقة الاستفتاء على الدستور

أول صورة لبطاقة الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج







 المصري اليوم 

بالصور.. ثوار السويس يعلنون إسقاط المحافظ

بالصور.. ثوار السويس يعلنون إسقاط المحافظ

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 - 21:25
 ثوار السويس 
السويس– محمد كمل
 
وصلت المسيرة الغاضبة، التى انطلقت إلى ميدان الأربعين لديوان عام المحافظة وقاموا بتسليم مدير الأمن خطابا رسميا بأنهم يعلنون إسقاط الإخوان، على حد وصفهم، ويطالبون بتولى قيادة المحافظة أمنى، وأنهم يرفضون وجود المحافظ الحالى داخل السويس، وفرضه عليهم بالقوة ومعلنين أنه فى حالة عدم رحيله سيعلنون تشكيل فريق وجهة مكونة من القوى السياسية وشباب الثورة لإدارة شئون المحافظة، ومؤكدين أنهم سيقومون بتصعيد قوى فى حالة عدم تراجع مرسى عن الاستفتاء على دستور لا يمثلهم.
هذا وقام شباب الثورة بالصعود أعلى المحافظة، ووضع العلم وشعار تكتل شباب السويس، وشباب الثورة، مؤكدين على إسقاط كل من ينتمى للإخوان بالسويس، وأن محافظتهم ستظل ثورية، ولن يصمتوا كثيرا على دولة الإخوان على حد وصفهم.

هذا وقاد المظاهرات أمام المحافظة النشطاء وشباب الثورة، إسلام مصدق وعمرو نبيل ومصطفى المصرى، مرددين هتافات ضد الإخوان، ومحمد مرسى، وحادث الاتحادية واصفينه أنه مذبحة أشرف عليها مليشيات الإخوان.

من جانبها عززت قوات الشرطة من تواجدها خوفا من حدوث أى اقتحام.











 

فيديو.....كاااااااااارثة شيخ يعترف بان الشاطر مجهز مئات الالوف الجهاديين منتظرين ساعة الصفر !!!!






عاااااااااااجل من مصدر بـ«العليا للانتخابات» عن عدد القضاه اللذين قبلوا الإشراف علي الدستور؟

مصدر بـ«العليا للانتخابات»: الاستفتاء على مرحلتين.. و8800 قاض قبلوا الإشراف عليه













قال مصدر باللجنة العليا للانتخابات إن الاستفتاء على الدستور سيتم على مرحلتين، الأولى 15 ديسمبر وتشمل محفظات: القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.
أما المرحلة الثانية، بحسب المصدر، فلم يحدد موعد إجرائها، وتشمل باقي محافظات الجمهورية.
وأكد المصدر أن عدد القضاة الذين وافقوا على الإشراف على استفتاء الدستور وصل 8800 قاضٍ.


المصري اليوم

متظاهرو بورسعيد يشعلون النار فى مرسي

متظاهرو بورسعيد يشعلون النار فى مرسي 

 

 تظاهر في بورسعيد قبل قليل عقب صلاة العشاء من أمام المسجد العباسي بحي العرب ضم ات المئات من الأحزاب والقوى السياسية وشباب الثورة، مرددين الهتافات الرافضة لسياسات الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية الأخرى والتي يأتي أبرزها "حركة حازمون ". واتجهت التظاهرة ناحية شارع صفية زغلول وبالقرب من قسم شرطة العرب توجهت المسيرة إلى شارع سعد زغلول وبعدها سارع محمد علي في اتجاه مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد التي رابطوا حولها مرددين هتافات وأغاني وطنية من خلال "دي جي" ، رافعين أعلام مصر ، كما قاموا بحرق دمية تجسد شخصية الرئيس مرسي.
[
 

متظاهرو الاتحادية يشتبكون مع الأمن

متظاهرو الاتحادية يشتبكون مع الأمن لرفضهم التفتيش ويهتفون: "يسقط يسقط حكم المرشد"


  

الثلاثاء 11.12.2012 


 متظاهرو الاتحادية 

محمود فهمي 
حدثت مشاداة بين بعض جنود الامن المركزى والمتظاهرين من ناحية احد المداخل المؤدية الى قصر الاتحادية من ناحية روكسى بسبب رفض المتظاهرين تفتيش جنود الامن المركزى لهم.

حيث اكد جنود الامن المركزى ان هناك تعليمات من قيادات الامن المركزى بتفتيش كل المتظاهرين قبل دخولهم وهو ما رفضه المتظاهرون وانتهى الامر الى دخولهم دون تفتيش.

وعلى الجانب الاخر يحتشد المتظاهرين فى جميع الجوانب المحيطة بقصر الاتحادية وسط هتافات الشعب يريد اسقاط النظام واطلاق الشماريخ والالعاب النارية بينما تتمركز قوات الحرس الجمهورى والامن المركزى بكثافة وسط انتشار المدرعات والدبابات امام جميع بوابات قصرالاتحادية.



صدى البلد
 

مدحت صالح يسخر من الرئيس "مرسي" ويصدر 6 قرارات هامة


مدحت صالح يسخر من الرئيس "مرسي" ويصدر 6 قرارات هامة على الفيس بوك 
احمد رمضان متولى


بلغة ساخرة تعليقا على الأحداث السياسية التى تمر بها مصر ، ومرحلة تخبط القرارات الرئاسية للدكتور محمد مرسي ، قال الفنان والمطرب مدحت صالح انه قرر عدم طرح ألبومه فى رأس السنة ، ورغم ذلك قرر طرح ألبومه فى العام الجديد .

حيث قال على صفحته الشخصية على "الفيس بوك" :" قرارات رايحه جاية و ألبوم حيران

1- قررت عدم إصدار ألبومي الجديد في أوائل العام الجديد 

2 - قررت اصدار ألبومي الجديد في أوائل العام الجديد ان شاء الله

3- قررت عدم التعامل مع الملحن أحمد فرحات والشاعر نصر ناجي في ألبومي القادم

4- قررت أن يقوم أحمد فرحات ونصر ناجي بتلحين وكتابة ألبومي الجديد أن شاء الله

5- قررت عدم غناء ألبومي الجديد بصوتي

6- قررت أن أغني ألبومي القادم بصوتي ان شاء الله

وأختتم صالح قائلا :"ملحوظة .. أنا لست متخبطا ولكنها أحدث وسيلة للدعاية للألبوم الجديد.. مدحت صالح"

فيديو هام سؤال يطرح على البلتاجى ويتهرب من الاجابه عليه شاهد السؤال و ماذا فعل البلتاجى


فيديو هام سؤال يطرح على البلتاجى ويتهرب من الاجابه عليه شاهد السؤال و ماذا فعل البلتاجى



للمشاهده


مشادات بين متظاهرى الإسكندرية بسبب هتاف يسقط يسقط حسني مبارك

مشادات بين متظاهرى الإسكندرية بسبب هتاف يسقط يسقط حسني مبارك

2012-12-11 21:12:27



قام القيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين حكيم عبدالنعيم بترديد هتافات قال فيها: "يسقط حسني مبارك" في أثناء مشاركته بمسيرة القوى المعارضة لقرارات الرئيس مرسي، التي انطلقت من ميدان فيكتوريا، وذلك بعد ملاحظته وزملائه تواجد أعداد كبيرة من أنصار الرئيس السابق حسني مبارك، وأعضاء الحملة الرئاسية للمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق.


وما أن أطلق عبد لنعيم هذا الهتاف حتى انبرى العديد من مؤيدي الرئيس السابق للدفاع عنه وعن أيامه، التي وصفوها بأنها كانت "جنة" بالنسبة لهذه الأيام، التي نمر بها في ظل "الحكم الإخواني"- حسب وصفهم.


وقد وقعت مشادات بين شباب الثورة والقوى السياسية المعارضة لنظامي الرئيس السابق حسني مبارك والرئيس الحالي محمد مرسي من جانب، وبين مؤيدي النظام السابق، تطورت إلى اشتباكات عنيفة بالأيدي استمرت لدقائق قبل أن تتدخل قيادات شبابية وشعبية من الجانبين ويهتفون: "المصريين إيد واحدة"، حيث انتهت الاشتباكات وواصلت المسيرة تقدمها إلى ميدان سيدي جابر.



المعتصمين امام ''الإنتاج الإعلامي'': مرسي أمير شرعي ولا أحد يستطيع إسقاطه '' من أطاعه أطاع النبي ومن أطاع النبي أطاع الله''


معتصمو ''الإنتاج الإعلامي'': مرسي أمير شرعي ولا أحد يستطيع إسقاطه 



صورة لمعتصمي مدينة الانتاج الاعلامي

12/11/2012 7:53:00 PM
كتب ـ أحمد لطفي:
قال الشيخ ناصر عوض، أحد المنتمين للجماعة السلفية والتيار السلفي، إن لا أحد يستطيع إسقاط الرئيس، محمد مرسي، باعتباره أمير شرعي وقانوني، وقائد للأمة الإسلامية، قائلاً '' من أطاعه أطاع النبي ومن أطاع النبي أطاع الله''.

كما وجه رسالة إلى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، لا أحد يستطيع أن يقفك عن عمل الخير، مردداً'' يا حازم إدينا إشارة وإحنا نجيب لميس في إشارة''، كما طالب المعتصمون ''عدم الاحتكاك بقوات الأمن الموجودة ببوابة رقم ''4''، قائلاً '' لما يجي الأمر بالاقتحام حتنبسطوا أوي''.
كما سخر من حمدين صباحي، وعمرو موسى، ومحمد البرادعي، أبو العز الحريري، إبراهيم عيسى، المستشار أحمد الزند، المستشارة تهاني الجبالي، محمود سعد، وعمرو أديب مردداً ''باطل باطل''.
كما قام العشرات من المعتصمون بالتوجه إلى بوابة رقم ''2''، هاتفين '' قوة عزيمة إيمان الشعب يريد تطهير الإعلام''.
وقال عوض :''ميدان التحرير أصبح كله فلول، وسيأتي اليوم لنتجمع مرة أخرى بميدان التحرير.
وأضاف أن القوى المعارضة للرئيس، محمد مرسي، تسخر منه؛ لآنه يصلي، وتعرض صلاة الجمعة في التلفزيون '' عاوزينه بإزازة سبرتو أو مبرشم''.



مصراوي

عااااااااااااجل من «الرئاسة»

«الرئاسة»: جميع القوى السياسية مدعوة لاستكمال الحوار في «الاتحادية» الأربعاء




  






أكدت رئاسة الجمهورية دعوة باقي القوى السياسية التي لم تشارك حتى الآن لتوسيع دائرة المشاركة والحوار والتوافق لجلسة تعقد، مساء الأربعاء، لاستكمال جولات الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية.
وأشار بيان صدر مساء الثلاثاء، عن رئاسة الجمهورية إلى أنه تم عقد جلسة ثانية من الحوار الوطني في إطار استكمال جولات الحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية برئاسة المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، وبحضور اللجنة التي اختيرت من الاجتماع الأول والتي يرأسها الدكتور محمد سليم العوا ومقررها المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، وبحضور عدد من القوى السياسية والشخصيات القانونية والعامة والإعلام.
وأوضح البيان أن الجلسة استمرت ما يقرب من 5 ساعات، وتناول الحضور المواد المطلوب التوافق عليها من مشروع الدستور لكي تضمّن في اتفاق يوقع عليه رئيس الجمهورية والقوى السياسية المشاركة ويرسل إلى مجلس النواب في حالة إقرار مشروع الدستور في أول جلسة له حسب اتفاق الجلسة الأولى للحوار.
وأوضح أن المشاركين اتفقوا على أن تلتزم الكتل النيابية للأحزاب الممثلة في هذا الحوار بتبني هذه التعديلات عند طرحها على مجلس النواب.
وأضاف أنه بدأ في هذه الجلسة تحديد أولي لهذه المواد التي ستناقش في جلسة الأربعاء باستفاضة أكبر, وكذلك تمت مناقشة مبدئية للمعايير والمواصفات المطلوبة في الترشيحات المقدمة من القوى السياسية والشخصيات العامة والقانونية لاستكمال عضوية مجلس الشورى الذي سيطلع بالتشريع خلال الفترة الانتقالية ولحين انعقاد مجلس النواب، وذلك حال الموافقة على مشروع الدستور.


المصري اليوم

صورة خطيرة جداا منتشرة على تويتر لأحد شباب الأخوان المجندين بالجيش المصرى





بالفيديو| مرتضى منصور يلقن محمد العمدة درسآ قاسيآ على الهوا







عاجل الإخوان يعتدون على طاقم العربية في رابعة العدوية

عاجل الإخوان يعتدون على طاقم العربية في رابعة العدوية

2012-12-11 20:59:33


إعتدى عدد من أنصار الاخوان المتظاهرين امام مسجد رابعة العدوية على طاقم «قناة العربية» وأخذوا يهتفون " الثوار بتقول العربية فلول" ولولا تدخل البعض واستطاعة السائق الفرار لفتك بهم . وحاول أحدهم خطف الكاميرا والاشتباك مع الطاقم وسط سيل من السباب والهتافات العدائية.


هــام | من المتحدث باسم القوات المسلحة

المتحدث باسم القوات المسلحة: لقاء الحوار الوطنى سيعقد بحضور الرئيس

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012 - 20:24


عقيد أركان حرب أحمد محمد على

أكد عقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكرى الرسمى باسم القوات المسلحة، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يدعو للقاء للتواصل الإنسانى والالتحام الوطنى فى حب مصر يجمع شركاء الوطن بحضور السيد رئيس الجمهورية.

وأضاف على قائلا: وتشمل الدعوة "مجموعة رئاسة الوزراء - النخبة السياسية - القوى الوطنية من التيارات السياسية المختلفة - شباب الثورة - الأزهر الشريف والكنيسة - نادى القضاة - أعضاء المحكمة الدستورية - المحامين - الإعلاميين - الصحفيين - الفنانين - الرياضيين - العمال والفلاحين...".

يعقد اللقاء بدار الدفاع الجوى بمقر القرية الأوليمبية بمحور المشير طنطاوى بالتجمع الخامس فى تمام الساعة 16:30 الأربعاء 12/12/2012".




النيابة تكذب الرئيس


النيابة تكذب الرئيس..وتؤكد: ليس هناك مؤامرة لإسقاط نظام الحكم 
12/11/2012 12:05 AM

أثبتت نيابة مصر الجديدة أن المتهمين فى أحداث الاتحادية لم يتم ضبطهم بواسطة الشرطة، وإنما قبض عليهم أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وسلمتهم للشرطة التى سلمتهم للنيابة.

ويشير ما جاء فى تحقيقات النيابة إلى كذب ما قاله الرئيس مرسي فى خطابة للشعب يوم الخميس الذى تحدث فيه عن أن النيابة ضبطت متهمين فى مؤامرة كبرى لقلب نظام الحكم ممولة من الداخل والخارج.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار كل من اعتقل أو عذب المتظاهرين أمام الاتحادية، ومن أدلى المقبوض عليهم بأوصافهم.


الفجر
 


فاطمة ناعوت على تويتر الان

فاطمة ناعوت على تويتر الان اتعلموا أصول التمويل الأجنبي الصح يا ثوار مصر



 


خبر عاجل على مسئولية جريدة اليوم السابع بخصوص جبهة الانقاذ

خبر عاجل على مسئولية جريدة اليوم السابع بخصوص جبهة الانقاذ



 
 الإنقاذ تعقد اجتماعا غدا.. والبرادعى وصباحى لم يعلنا الخروج بمسيرات

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، إن الجبهة ستعقد اجتماعاً بحضور عمرو موسى والدكتور محمد البرادعى وباقى أعضائها فى ذات الوقت الذى ستخرج فيه مسيرات أعلن عنها شباب القوى المدنية لرفض الاستفتاء التى ستنطلق من ميادين مصر.
 

وأضاف عبد المجيد لـ "اليوم السابع"، أن البرادعى وصباحى لم يعلنا عن الخروج فى مسيرات للاتحادية.
 

اليوم السابع

فيديو مش هتصدق مرسى قبل مايبقى رئيس رفض قانون وبشده والنهارده اصدر نفس القانون

فيديو مش هتصدق مرسى قبل مايبقى رئيس رفض قانون وبشده والنهارده اصدر نفس القانون بالفيديو



للمشاهده