دراسة مخاطر طهي الطعام في الميكروويف




توصّل باحثون فى "الجمعية الأمريكية للصحة العامة" أن استخدام أفران "المايكروويف" فى طهو الطعام قد يحدث تغييراً كيميائياً لمحتوى البروتين فى الطعام المطهو، مما يقلّل من قيمته الغذائية، كما اكتشفوا أن الأوانى التى يوضع فى داخلها الطعام لتسخينه فى هذه الأفران، وخصوصاً المصنوعة من مادة البلاستيك أو الألمونيوم، تنتج عناصر خطرة وجزئيات غريبة تنشط بالحرارة وتتسرّب للأطعمة لتختلط بها وتلوّثها.
وفى حال استخدام أفران "المايكروويف" ينصح بـ:
- غطاء الطعام بورق القصدير
- عدم تمليح الطعام قبل طهيه أو تسخينه، إذ توضح دراسة صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية أن بكتيريا "السالمونيا" و"اللستيريا" تعيش وتحتمل حرارة الطهو العالية فى حال تمليح الطعام قبل طهيه، علماً أن الإفراط فى استخدام الملح لدى إعداد وطهو الطعام قد يمنع موجات "المايكروويف" الحرارية من اختراق كتلة الطعام وصولاً إلى مركزها، ما يجعل عملية التسخين لا تتم بالقدر الكافى، وبالتالى تصبح الأماكن الباردة فى الطعام تحمل بكتيريا خطرة!
- التأكّد من أن التسخين يتمّ على حرارة عالية بما يسمح بتصاعد الأبخرة منه، ضماناً لقتل البكتيريا.
- الامتناع عن طهو اللحوم والدواجن فيها لأنها ملوّثة بالبكتيريا، وينبغى طهيها بالطريقة التقليدية للقضاء على هذه البكتيريا.
- استخدام "المايكروويف" فى تسخين الطعام وليس طهوه.

صورة تقريبية لوجه فرعون في حياته .. انظر الى عظمة حكمة الله كيف حافظ على جسده


مفاجأه الدكتور كمال الجنزورى فى قامه الممنوعين من السفر بالفيديو




مفاجأه الدكتور كمال الجنزورى فى قامه الممنوعين من السفر بالفيديو

فى مفاجأه غير متوقعه وتعتبر من اغرب المفاجأت التى ظهرت مؤخرا على قناه التحرير تم اثاره موضوع فى هذا التوقيت بالذات فى قلب الاحداث وبعد ان كشر المجلس العسكرى للاخوان المسلمين وتضاربت المصالح فيما بينهم واصبحت هناك تلك الحرب البارده التى كل طرف يهدد الطرف الاخر فالمجلس العسكرى ادلى ببيان شديد اللهجه ضد ادعاءات الاخوان المسلمين الذين بدورهم ردوا بالتصعيد مهددين بالمليونيات لاسقاط حكومه الجنزورى



ظهور معلومات مؤكده تثبت ان الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الحالى ممنوعا من السفر منذ 10 يوليو 2011 وذلك بسبب اتهامه بأهدار المال العام بسبب بلاغ مقدم فيه وان هذا البلاغ قد تم تمريره على نيابات مصر كلها كما يظهر بالفيديو ملفات المخلوع وملفات احمد عز وتلاعبهم بالمضاربه فى البورصه بأسماء مزيفه



متي تفلس مصر؟




أظهرت عدد من الحقائق الاقتصادية المصرية خلال الفترة الماضية، أن الحديث عن إفلاس مصر لم يعد حديثا خياليا أو متشائما، وإنما هي مخاوف لها ما يدعمها من الجانب الاقتصادي والمالي.

فأسباب إفلاس الدول على مر التاريخ تشابهت وتقاربت بشدة، حيث كانت تتلخص فى عدم إمكانية لتسديد الديون أو فوائدها فى الأوقات المحددة، أو رفض الحكومات الدفع نهائيا.
فالحكومات تلجأ للاقتراض سواء الداخلي أو الخارجي، مع وجود عجز بين إيرادات الدولة وبين المصروفات المفترض أن تنفقها خلال عام الموازنة، ومع استمرار العجز ومواصلة سياسة الاقتراض وما يتبعه من فوائد وخدمة دين، تزداد الديون لتصل الدولة فى وقتا ما إلى العجز الكامل عن سداد فوائد الديون، ليعلن إفلاسها.
وإعلان افلاس الدول، اقتراح يسعي صندوق النقد الدولي إلى اقراره بشكل رسمي، ليتيح للدول - مثلها مثل الأفراد والشركات - إمكانية إسقاط الديون حال إعلان عدم القدرة على الالتزام بالسداد.
ولكن.. لا يمثل هذا الاجراء البساطة التي قد يفهم بها، فإعلان دولة ما إفلاسها يعني إنخفاض كبير فى قيمة عملتها المحلية، ومعدل النمو المحلي للاقتصاد، ناهيك عن هروب الاستثمارات الأجنبية وانهيار تام للتصينف الائتماني لها، ما سيترك أزمات قد تمتد لأعوام.
لذلك تسعي عدد كبير من الدول التي 'اكتشفت' مؤخرا أن ديونها السيادية قد وصلت إلى مستوي خطير، إلى العمل على اتجاهيين متوازيين، اولهما يقضي بمحاولة التفاوض لتخفيض قيمة الدين أو الاعفاء من الفوائد، وثانيا إقرار خطة تقشفية صارمة فى محاولة لتقليص العجز بين الإيرادات والمصروفات.
فقد قررت أسبانيا اليوم الجمعة، إقرار موزانة تقشفية صارمة، لتوفير نحو 27 مليار يورو، للتغلب على صعوبات مالية تمثلت فى ارتفاع الديون السيادية، بينما وافق وزراء مالية منطقة اليورو على زيادة إجمالي سقف الإقراض لدى صندوق الإنقاذ المؤقت إلى 800 مليار يورو أي أكثر من تريليون دولار، لتفادي تفاقم أزمة الديون السيادية.
كما دخلت اليونان فى مفاوضات قاسية مع دول منطقة اليورو، للحصول على مساعدات برنامج الانقاذ ومبادلة الديون وإلغاء جزء منها لدي قطاعات حكومية وخاصة فى عدد من دول الاتحاد.
ولم تسلم دول مثل إيطالي والبرتغال، من خطر الديون السيادية، فقامت بإقرار خطط تقشفية كبيرة، لتقليل عجز الموازنة من ناحية، ولطمأنة الدول والجهات المقرضة، بأن الوضع قابل للسيطرة.
ولكن ماذا عن مصر؟.. الواقع أن مصر لم تفعل أي شئ تجاه ارتفاع نسبة ديونها مقارنة بالناتج القومي، فلا هي قامت بإقرار سياسة تقشفية، ولا نجحت فى رفع كفاءة اقتصادها لزيادة الإيردات، ولا نجحت فى الدخول فى مفاوضات لتقليل فوائد القروض أو إلغاءها.
فرغم أن مصر فى المرتبة الثانية فى الدول العربية من حيث الدين العام - بعد لبنان - بعد أن بلغ الدين الداخلي نحو 1,248 تريليون جنيه مصري، والخارجي نحو 36 مليار دولار، الا انها تواصل الاقتراض بشراهة واضحة.
ومن المعروف أن الحد الآمن للديون السيادية، هو 60% من الناتج القومي، الإ أن الديون المصرية قد تجاوزن نسبة 95% من الناتج القومي، كما بلغت نسبة الفوائد من الموازنة لعام 2011 - 2012، نحو 110,8 مليار جنيه بزيادة 24,1 مليار جنيه، أي ما يوازي 28% من موازنة العام المالي الجاري.
فأزمة الديون الداخلية المصرية، تبرز فى تأثيرها على القطاع المصرفي - الممول الرئيسي للسندات وأذون الخزانة التي تطلقها الحكومة - مع تآكل السيولة لدي البنوك بشكل واضح، بينما من إيجابيتها التي يجب أن نوضحها، أن واقع أن معظم الديون، داخلية، يجعل الخطر أقل وطاءة.
ورغم معرفة الحكومة الحالية برئاسة الدكتور كمال الجنزوري لهذه الحقائق، الإ أنها تواصل سياسية الاقتراض الخارجي والداخلي بشكل كبير، مع التفاوض مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وغيرها من المؤسسات الدولية والعربية، إضافة إلى عطاءات أذون الخزانة التيت جري بشكل شبه يومي، بفائدة تصل إلى 17%.
فأزمة الوضع المصري أن الأمور تجري بشكل عكسي، فأزمة الديون تسلتزم محاولة تقليص الفجوة بين الإيرادات والمصروفات، ولكن في مصر - ومصر فحسب - يحدث تمديد للفجوة بطريقة منظمة، فالإيرادات تنخفض بشدة مع تأثر قطاع السياحة والاستثمار، بينما المصروفات ترتفع لخدمة الديون ودفع المطالب الفئوية لقطاعات من العاملين بالدولة.
فإذا واصلت الحكومات المتعاقبة السير على نفس النهج، فإن السؤال لن يكون هل تفلس مصر، وإنما سيتحول إلى قضية وقت لا أكثر، ليصبح السؤال متي تفلس مصر؟.

اغرب ثعبان فى العالم (ثعبان برأسين)…




عمرو موسى يتنبأ بحدوث أزمة بين "العسكرى" والإخوان




توقع عمرو موسى، أول مرشح رسمى لرئاسة الجمهورية، أن تحدث أزمة سياسية بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكرى"، مضيفا: يجب أن يحدث توافق حول الدستور الجديد، وإلا سيسقط، مشيرا إلى ضرورة مشاركة كل القوى السياسية فى كتابة الدستور الجديد.

وأضاف موسى، خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه الإعلاميان، شريف عامر، ولبنى عسل، على قناة الحياة، أنه إذا لم يوافق 25% من الشعب على الاستفتاء القادم، الخاص بالدستور الجديد، فهذا يعتبر "فيتو" من الشعب، ويجب ألا يتم التعامل معه مثل الاستفتاء السابق.

وتابع موسى قائلا: أخشى من انعدام الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان الآن، منتقدا نسبة مشاركة المرأة فى الجمعية التأسيسية للدستور بـ6 مقاعد فقط، على الرغم من أنها تمثل 50% من المجتمع المصرى.

وأوضح موسى، أنه إذا استمرت انسحابات القوى السياسية المختلفة من "تأسيسية الدستور"، فيجب أن يكون هناك وقفة، وكل القوى السياسية يجب أن تشارك فى الجمعية التأسيسية للدستور، لافتا إلى أن جزءا مما يحدث داخل البرلمان هو نقص خبرة، فى الوقت الذى يريد فيه الشعب الخبرة والإنجاز فى حل المشاكل التى يعانى منها.

واعتبر المرشح الرسمى لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن نسبة الـ50% من مجلسى الشعب والشورى فى الجمعية التأسيسية للدستور، أكثر من اللازم، مشيرا إلى أنه لا يعارض أن يكون بها أفراد من مجلسى الشعب والشورى، ولكن كان يكفى فقط أن يكون بنسبة 20%.

وأوضح موسى، أنه يفضل النظام الرئاسى فى الحكم، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين النظام الرئاسى والنظام الديكتاتورى، لافتا إلى أن الساحة السياسية الآن لا تسمح بنظام برلمانى، لأنها لم تنضج بعد والممارسة السياسية لا تكون على حساب الدولة.

وأشار موسى إلى أنه يجب على البرلمان أن يشعر الناس، بأنه يقوم بواجباته على الوجه الذى يريده الشعب المصرى بجميع طوائفه، لافتا إلى أنه يخشى من عدم الاستقرار السياسى إذا تم حل البرلمان.

وقال موسى، إنه يجب على البرلمان أن يعمل على أن يصدر الدستور الجديد، بصيغة "لا غالب ولا مغلوب"، حتى يتوافق ذلك مع الارتياح والمزاج العام للشعب.

وأوضح موسى، أنه لا يوجد نظام حكم يفتعل الأزمات لنفسه، لأنها ترتد عليه فى النهاية، مشيرا إلى أن هناك فشلا الآن فى إدارة الدولة.

ولفت موسى إلى أنه يتابع ما يحدث الآن بهدوء، لأنه توقع حدوث توترات مسبقا، مشيرا إلى أنه ستكون هناك مفاجآت تتعلق بالحكومة.

وفى معرض حديثه عن اللواء عمر سليمان، قال موسى إن سليمان هو آخر نائب رئيس جمهورية للنظام الذى سقط بكل خيوطه، مشيرا إلى أنه أعقل من أن يتصور أنه سيكون رئيس جمهورية (العهد الجديد)، لافتا إلى أنه لم يعلن شيئا، بل إن حملته هى التى أعلنت ترشحه، مشددا على أنه مواطن مصرى من حقه أن يترشح، ولكن بحكم معرفتى القوية به هو أذكى من أن يترشح للرئاسة.

وأوضح موسى أنه رحب بترشيح منصور حسن، لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه تربطه به علاقة قوية.

واختتم موسى حواره قائلا، إن النظام السابق قد سقط، ويجب أن نعمل جميعا على بناء نظام جديد يقوم على اللامركزية، وأن ننتقل من عهد الثورة إلى عهد بناء الدولة.

وفاء عامر تكشف علاقة تحية كاريوكا بالرئيس مبارك





القاهرة - العربيةأكدت الفنانة وفاء عامر أن مسلسلها "كاريوكا" لا يسلط الضوء فقط على حياة الفنانة تحية كاريوكا الراقصة، بل يناقش المسلسل علاقتها بالسياسة من خلال حياتها الشخصية، وليست الفنية، مؤكدة أن أكبر دليل على ذلك أن المسلسل يضم فقط خمس رقصات على مدار أحداث الثلاثين حلقة.
العلاقة بمبارك

وأوضحت وفاء أنها قبلت تجسيد شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، لأن الشخصية بها أبعاد سياسية عديدة، حيث يرصد المسلسل علاقتها ببعض الزعماء المصريين، مثل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والرئيس السابق محمد حسني مبارك.

ورداً على سؤال حول أزياء الرقص المثيرة التي ترتديها وفاء في المسلسل قالت: "سوف يرى الجمهور أني لا أؤدي سوى خمس رقصات، وسيلاحظ أن بدل الرقص التي ارتديها في المسلسل ليست عارية، خاصة وأن المسلسل سوف يعرض على الشاشة في شهر رمضان القادم، ولهذا الشهر حرمته".

لوك الشخصية

وعن اللوك الذي وصلت إليه في الشبه بينها وبين الراحلة تحية كاريوكا، أوضحت وفاء أن كل ذلك يرجع إلى المختص بتصميم الملابس يحيى حسين، ولمسات الماكير شريف هلال، وأن كل ما عليها هو تجسيد الشخصية فقط وأداء دورها كممثلة.

مسلسل "كاريوكا" يشارك في بطولته إلى جانب الفنانة وفاء عامر، كل من فادية عبد الغنى، وعزت أبو عوف، ومحمد رمضان، وحسام الجندي، ونبيل نور الدين، وأحمد رفعت ومحمد فهيم.

والمسلسل من تأليف فتحي الجندي، وإنتاج شركة جيت ميديا، ومن إخراج عمر الشيخ

ماذا بعد وفاة مبارك ؟





قام الإعلامي أحمد المسلماني مقدم برنامج الطبعة الأولى بفتح الموضوع الشائك الذي يدور بخيال كل المصريين , وأكد ان هناك 12 سؤالاً مثيراً للجدل حول ماذا لو أعلنت مصر وفاة الرئيس المخلوعمحمد حسنى مبارك ?.
أول هذه الأسئلة التى طرحها المسلمانى، مَن سيعلن خبر وفاة "مبارك" هل هى العائلة أم الحكومة؟
من سيكتب صيغة بيان وفاته؟
هل سيكون سلبياً أم إيجابياً؟
هل سيذكر البيان أنه كان ضابطاً بالقوات المسلحة؟ أم سيكون البيان عبارة عن سطرين؟
هل الجنازة عسكرية أم مدنية؟
هل الجنازة شعبية أم محدودة؟
هل الحكومة ستسمح بمشاركة المواطنين العاديين فى الجنازة أم لا؟
هل سيحضر مواطنون كثيرون أم لن يشارك بالجنازة سوى أفراد العائلة والمقربين؟
وطرح المسلمانى عدداً من الأسئلة الأخرى منها:-
هل سيتم السماح لرؤساء الدول بحضور جنازة الرئيس المخلوع أم سترسل الحكومة دعوة لهم للحضور؟
هل سيحضر أحد من الملوك والرؤساء والنواب والوزراء أم لا؟
ماذا لو طلب رئيس وزراء العدو الصهيونى بنيامين نتانياهو الحضور ?
هل تسمح له السلطات المصرية بالحضور أم سترفض؟
وهل ستسمح الحكومة لظروف إنسانية خروج جمال وعلاء مبارك من سجن طره لحضور جنازة والدهما أم سترفض حضورهما؟
وماذا لو خرج جمال وعلاء لحضور الجنازة وهربا أثناء وقائع التشييع؟
وينتقل أحمد المسلمانى إلى أسئلة ما بعد الجنازة ومنها :-
هل سيقام سرادق عزاء لمبارك؟
كيف سيكون ومن سيتلو القرآن هل من كبار مشاهير القراء كما اعتادوا حضور حفلاته أم مشايخ عادين؟
هل سيتم السماح لزيارة مقبرته من أنصاره وهل ستكون مقبرته ضريحا أم ستكون مقبرة عادية عليها بعض الحراس؟
هل سيقوم التليفزيون المصرى بإعلان الجنازة وكذلك التلفزيونات العالمية وهل سيعلن الحداد ثلاثة أيام أم سيكون خبراً عادياً فى ثلاثة سطور كخبر عادى ?
,علق د.عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة النظم السياسية بمركز الدراسات السياسية بالأهرام أن هذه الأفكار تدور فى رأس كل محلل سياسى وسيكون خبر وفاة الرئيس السابق حسنى مبارك خبراً عادياً لأنه من المفترض أن يحاكم بالخيانة فى قتل المتظاهرين وأحداث موقعة الجمل وتشريد أسر كثيرة.
وتوقع ربيع أن وزارة الصحة هى التى ستعلن خبر وفاة مبارك كما أن جميع الصحف ستكتب خبر وفاته فى صفحاتها الأولى ومن الممكن أن يكون الخبر عادياً.
أما عن الجنازة فستكون مدنية وليست عسكرية لأنه خائن وسيحضر الجنازة المقربون له فقط، ومن الممكن أن يسمح لرؤساء الدول حضور وفاته بالرغم أن الكثير من الرؤساء والملوك لن يحضروا بسبب الظروف السياسية

فضيحه النائب السلفى يستولى على مسجد ويطلب قطعه ارض مقابل اعادته بالمستندات والتسجي




فضيحه : النائب السلفى يستولى على مسجد ويطلب قطعه ارض مقابل اعادته بالمستندات والتسجيل الصوتى
[/B]

فضيحه جديده ظهرت لنائب سلفى من حزب النور يدعى النائب احمد حسن عبود يستولى على مسجد ثم يساوم اصحابه بقطعه ارض ليعيده لهم الامر للاسف ليس نكته بل حقيقه واقعه بالمستندات والتسجيل الصوتى للمساومه بين النائب وأصحاب المسجد الحقيقيون وتبدأ الحكايه بأن المواطن عيد جمعه احمد واشقاءوه الثلاثه ارادوا بناء مسجد ليكون صدقه جاريه تنفعهما فى حياتهم واخرتهم وكل همهم مرضاه الله عز وجل ولم يجدوا اصلح من الشيخ السلفى احمد عبود لتخليص الاوراق والمستندات واستخراج تراخيص البناء وكيف لا وهو المشهود له بحسن اخلاقه وهو رجل الدين السلفى ومرشح دائرتهم لمجلس الشعب وصديقا حميما لرئيس مجلس اداره لجمعيه خيريه تهتم بالمشروعات الخيريه ولها معرفه لتلك الاجراءات وعندما سمع رئيس الوحده المحليه لمركز ومدينه ابو فرطاص اصر ان يكون للدوله جزءا من هذا الخير فى بناء المسجد فخصص لهم قطعه ارض من المحافظه لبناء المسجد للاشقاء الثلاثه وبالفعل تم بناء مسجد كبير فى تلك الارض وهنا جاء دور الناب السلفى الذى قام بأنهاء الاجراءات طالبا من الاشقاء الثلاثه تعيين شخصيين من طرفه يهمه امرهما لانه يعلم ان وزاره الاوقاف عند ضم المسجد تضم العاملين به الا ان الاشفاء رفضوا هذا الامر وانتهى الامر على ذلك الى ان جاء الوقت الحاسم وهو ذهاب الاشقاء الثلاثه لطلب مغاينه وضم المسجد لوزاره الاوقاف وفى تلك الاثناء اكتشفوا ان الشيخ احمد حسن عبود الذى نجح فى مجلس الشعب واصبح نائب برلمانى كان قد كتب المسجد بأسمه مستغلا طيبتهم عندما أئتمنوه فى تخليص الاوراق
وبعد محاولات وجولات مع النائب لم يحصلوا الا على جواب واحد ( عايز حته ارض وحلال عليكم الجامع ) وهكذا نرى فضيحه جدده لحزب النور بعد فضيحه انور البيلكيمى ينضم اليه النائب احمد حسن عبود












احذروا..وسيلة جديدة لنشر الأيدز…!!



احذروا وسيله جديده لنشر مرض الإيدز قد يقع فيها احدنا دون ان يعلم هذا الموضوع لن …يأخذ الكثير من الوقت لكنه مهم، الحادثة حصلت في باريس، وقد تحصل في اي وقت بأي مكان أخر قبل بضعة من الاسابيع وبالتحديد في السينما في باريس، احست احدى
الفتيات بوخز في المقعد،وعندما قامت ، وجدت ابرة مغروزة في المقعد، ملصق بها ورقه مكتوب عليه…القد حقنت بفايروس الايدز مركز الحماية من الامراض أو السيطرة على الأمراض أبلغ عن وقوع هذه الحادثة في مدن أخرى غير باريس، وبعد فحص الابر وجد انهاحاملة فعلا لفايروس الايدز. كما أنها حصلت في لبنان كما ابلغ المركز بانهذا النوع من الابر وجد في الصراف الآلي ، ونطالب من الجميع توخي الحذر عند مواجهة مثل هذه المواقف، يجب التمعن والتدقيق في المقاعد قبل الجلوس عليها، كما يجب ايصال هذه الرسالة إلى جميع من تعرفونه، وكل من يهمكم امرهم وخاصة أفراد العائلة الصغير قبل الكبير. مؤخراً، صرح دكتور في الهند، حيث أن هذه الحادثة حصلت لأحدى مرضاه، أيضاً في السينما بنيودلهي، كانت فتاه مخطوبة، على وشك الزواج، وجدت الابرة بعد أن وخزتها وقد كان ملصق بها ورقة مكتوب عليها اهلاً بك في عالم الإيدز الدكتور اخبر عائلتها بأن مفعول الفايروس لن يبدأ إلا بعد 6 أشهر،


وعادةً المصاب يعيش مابين 5 إلى 6 سنوات، ولكن الفتاة توفت بعد 4 أشهر. يجب جميعاً أن نتوخى الحذر، تخيل بأنك بإرسالك هذه الرسالة قد تنقذ حياة شخص غافل عن هذا الموضوع… رجاءً خذ من وقتك بعض الثواني وليس الدقائق وقم بتمريرها لكل من تعرفه ولا تعرفه الايدز مرض العصر فحافظ على نفسك كى تامن منه ابعده الله عنكم وعن كل غالي لك صدقونى مش هاتخسروا لما تنشروا رسالة زى دى لكل الاصدقاء عشااان مش ترجع تتندم لما تعرف ان حد اتصاب بالمرض ده وكان في امكانك تساعده..

من آدم لحواء لا تسألينني هذه الأسئلة







تحت شعار "الصمت أفضل أحيانا"، يفضل العديد من الرجال عدم البوح ببعض الأسرار لشريكات حياتهم، ظنا منهم أن الحديث عما هو مجهول قد يتسبب في العديد من المشكلات هم في غنى عنها.


وفي العادة، فإن الرجال بطبعهم لا يميلون للأحاديث المطولة أو التحدث عما يشغلهم أو يقلقهم - وأحيانا ما يزعجهم ذلك في زوجاتهم، لكن النساء عادة يكن أكثر ميلا للتحدث وإخراج ما بصدورهن، ولذلك فهن يتوقعن المثل من الرجال.


المرأة تتوقع أن يأتي الرجل بين يديها يعترف لها بكبوته أو أزمته أو يعبر عن مشاعره القلقة والحزينة، على أمل أن تعينه على الخروج من الأزمة، والواقع أن الرجال قد يتقبلون هذا الأمر، لكن رغبة النساء الملحة في معرفة التفاصيل الدقيقة والخوض في نفس الفكرة أكثر من مرة، تجعل الرجل ينفر من الحديث، ويتجه إلى علاج مشكلاته بمفرده، تاركا جبلا من الثلوج يقف عائقا بين تواصله مع شريكته.


ولكي نصل معا إلى سبيل للتواصل الناجح بين الطرفين، يرفع الرجال شعار.. "سأخبرك كل شئ.. فقط رجاء.. لا تسألينني هذه الأسئلة"


فما الأسئلة التي لا يريد الرجال الإجابة عنها تحت أي ظرف؟


1- هل تعجبك هذه المرأة؟


كم مرة ضبطته متلبسا ينظر إلى امرأة أخرى؟


لا تقلقي هو لن يهجرك إلى امرأة أخرى، هي فقط عادة سيئة يقوم بها معظم الرجال، لكنهم يكرهون حقا أن تحيل النساء حياتهم إلى جحيم لمجرد وقوعهم في هذا الخطأ المتكرر. فمجرد النظر إلى امرأة أخرى لا ينبغي أن يثير عندك تساؤلا حول مدى وفائه أو شكك في نفسك وهل أصبحت غير جميلة في عينيه ! فإذا كان الرجل لم يتخذ فعليا آية خطوة للتعرف على هذه المرأة (الأخرى) أو غيرها.. فأنت غير مسموح لكِ نهائيا أن تسأليه: هل تعجبك هذه المرأة؟ هل هي أجمل مني؟


2- بم تفكر؟


تشعر المرأة بالخوف وعدم الأمان كلما رأت زوجها صامتا، فهي تظن أنه في مشكلة لا حل لها، أو أنه يفكر في تركها.


فإذا أردتِ أن تعرفي حقا فيما يفكر زوجك.. عليكِ أن تظهري له أنك مستعدة لتحمل الإجابة مهما كانت، لأن هذا الموضوع غاية في التعقيد، وطالما أنه قد اختار الصمت، فمعنى ذلك أن ما سيقوله سيحزنك أو سيقلقك.


واذا اختار زوجك الكذب وتبرير صمته بسبب آخر غير المشكلة الحقيقية، فمن الخطأ أن تظني أنه لم يعد يبالي بمشاركتك مشكلاته وتبدئي في الشك فيه وفي جدوى استمراركما معا، وإلا فالأفضل أن تتجنبي تماما هذا السؤال.


3- ما رأيك.. هل أصبحت بدينة؟


يطلق الرجال على هذا السؤال اسم "السؤال الفخ"، لأن آية اجابة له سينتج عنها مشاجرة بالتأكيد، فإذا قال لها : "نعم ، لقد اكتسبتِ بعض الكيلوجرامات الزائدة"، ستغضب وتسأله: "ألم أعد أعجبك؟".. واذا قال لها: "لا . أنتي جميلة"، ستقول له: "أنت تكذب. حتى لا أحزن".. والواقع أن المرأة الواثقة من نفسها لن تحتاج لتسأل أحد هذا السؤال، فقط ستنظر إلى المرآة، وتقرر بنفسها.


4- لماذا انتهت علاقاتك السابقة؟


اذا لم يبادر الرجل في التحدث عن تفاصيل علاقاته السابقة، فلا تضعي نفسك في هذا الموقف، وتسألينه عن النساء الآخريات في حياته، وأسباب انفصاله عنهن، حتى لا تقعي في منطقة المقارنات، لأنها قد لا تكون في صالحك أحيانا.


5- لماذا تفضل تمضية الوقت مع أصدقائك أكثر مني؟


عندما يقضي الرجل بعض سويعات فراغه مع رفاقه من الرجال، فليس معنى ذلك أنه يشعر بالملل من حياته الزوجية، أو أنه لا يحب تمضية الوقت معكِ، كما لا يحب الرجل أصلا أن تقارني نفسكِ بأصدقائه، لأن طبيعة علاقته بهم تختلف تماما عن علاقتكما المقدسة، لذلك تجنبي تماما هذا السؤال وتوقفي عن الشعور بعدم الأمان في كنف زوجك. 

طريق يؤدي الى العاصمة الامريكية واشنطن "مفروش" بالاوراق المالية




منحت فرصة مفاجئة للاثراء لسائقين امريكيين ساروا بسياراتهم في طريق بالتيمور-واشنطن ، اذ وجدوا جزءا من الطريق "مفروشا" بالاوراق المالية التي سقطت من سيارة جباة الاموال جراء حدوث عطل في الباب الخلفي للسيارة.


وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" ان القيمة الاجمالية للاوراق المالية المتطايرة تجاوزت 5 آلاف دولار.
وعندما لاحظ الاثنان من جباة الاموال غير المحظوظين الامر، أوقفا سيارتهما وأخذا يجمعان النقود المتطايرة من السيارة. لكنهما لم يكونا بالطبع وحيدين في الرغبة بجمع الاوراق المالية، حيث بدأ سائقون آخرون بايقاف سياراتهم في الموقع و"مساعدة" جابيي الاموال في جمع النقود.
وفيما بعد تقدمت شرطة الولاية للسائقين بطلب اعادة النقود، الا انه لا يذكر عدد الذين استجابوا لهذا الطلب.


وسبق ان وقع حادث مماثل في المانيا في صيف العام الماضي، حيث فقد جباة الاموال ثلاثة أكياس نقود وصلت قيمتها الاجمالية الى مليون يورو جراء افتتاح مفاجئ للباب الخلفي للسيارة. ولما لاحظ أصحاب السيارة ما حدث، حاولوا استعادة الاكياس فورا، بيد انهم أخفقوا في ذلك.

بالصور 2500 عريس وعروس يتشاركون فرحة العمر في نفس اليوم في كوريا الجنوبية

شهد ستاد رياضي في كوريا الجنوبية حفل زفاف جماعي يوم السبت لزهاء 2500 عروس وعريس من مختلف أنحاء العالم بمباركة القس سون ميونج مون مؤسس كنيسة التوحيد.
ونثر مون (92 عاما) وزوجته \"الماء المقدس\" على مجموعة من المتزوجين الذين دعوا الى المسرح وأجريت مراسم تزويجهم.
وقال عريس من بريطانيا يدعى تشوتشين سايمي \"هذه التجربة مذهلة تماما. أنا في غاية السعادة.\"
وقال متحدث باسم الكنيسة انه بالاضافة الى مشاركة 2500 عروس وعريس من أكثر من 50 دولة في الحفل الذي أقيم في ستاد تابع للكنيسة بمدينة جابيونج التي تبعد نحو 75 كيلومترا عن سول شارك ايضا 2700 عروس وعريس اخرين عبر الانترنت.
وأضاف المتحدث ان ما يزيد على 15 ألفا من أتباع الكنيسة والضيوف احتشدوا في الاستاد حيث نظم الاحتفال.
وقال سيوك جو هو المسؤول الرفيع في كنيسة كوريا الجنوبية \"الزفاف الجماعي يوحد البشر جميعا ويلغي الحدود العرقية والدينية والقومية.
\"هدفنا هو أن يعم السلام العالم بتشكيل أسر جديدة.\"


















7 عادات تجنبيها بعد تناول الطعام



يتناول الانسان الوجبات الضرورية لسلامة جسمه يومياً حتى يستطيع القيام بالأعمال المترتبةِ عليه فهو يستمد طاقته منها، كما أن الأطفال لا يتمكنون من النمو بدون الغذاء الذي تستمر الحياة به، ومن الشائع لدى بعض الأشخاص القيام بعاداتِ سيئةِ بعد تناول الطعام تتسبب بأضرارٍ جانبيةٍ تشكل خطراً على صحتهم وعلى جهازهم الهضمي..

فيما يلي عرضٌ للعاداتِ السيئةِ التي يجب أن تتخلصي منها بعد تناول الطعام ..
-تجنبي شرب المشروبات الغازية بعد تناول الطعام مباشرةً لأن درجة حرارة المعدة تنخفض بعد شربها فتقل نسبة الانزيمات التي تهضم الطعام ولا يتمكن الجسم من اتمامِ عمليةِ الهضم والامتصاص فيتحول الطعام إلى فضلاتٍ دون الاستفادة من القيمة الغذائية له.
-لا تشربي الشاي بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يُقلل من امتصاص الحديد بشكلٍ كبير كما أنه يحتوي على أحماضٍ تبطئ عملية الهضم
-تجنبي تناول الفاكهة بعد تناول الطعام مباشرةً لان هضمها يحتاج لمرورٍ بطيءٍ على الامعاء وامتزاجها بموادٍ أخرى مثل البروتينات والدهون يعوّق عملية الهضم ويجعلها تفقد قيمتها الغذائية ويتسبب بالانتفاخ.
-لا تمارسي التمارين الرياضية بعد تناول الطعام مباشرةً مهما كانت بسيطة، لأنها ستجعل الدم يتجه إلى الأطراف بدلاً من أن يتجه للمعدة التي تقوم بعملية الهضم.
-لا تذهبي للاستحمام بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يُنشط الدورةَ الدمويةَ في جميع أجزاء الجسم وفي الأطراف خاصةً فتقل كمية الدم التي تمر على المعدة مما يتسبب في اعاقةِ عمليةِ الهضم.
-لا تذهبي للنوم بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يتسبب باضطراباتٍ في المعدةِ والجهاز الهضمي تُعطّل عملية الهضم.
-لا تدخني السجائر بعد تناول الطعام مباشرةً حيث يَعتبر المدخنون أن أفضل وقتٍ للتدخين هو بعد تناول الطعام وبالحقيقةِ يُعتبر أسوأ وقتٍ لمثل هذه العادة فالدم يتجمع بالمعدة بعد تناول الطعام مما يؤدي إلى ارتفاعِ نسبةِ امتصاصِ النيكوتين أكثر من الأوقات الأخرى فيتضاعف خطر الاصابة بالأمراض المرتبطة بالتدخين، وهذا يعني ان تدخين سيجارةٍ واحدةٍ بعد تناول الطعام تُعادل تدخين عشرةِ سجائر في أي وقتٍ آخر.

ثمانية أكواب ماء دافئ تحميك من الشيخوخة




من المعروف أن شرب الماء بشكل كافي يقى الإنسان من الجفاف وأمراض الكلى ويمنع الصدمات

حول العينين والحبل الشوكى، وغيره من الأمراض.. وإذا نظرنا إلى جسم الإنسان نجد أنه يفقد في الأحوال العادية حوالي أربعة لترات من الماء يومياً عن طريق البول والتعرق، ويزيد الفقد عند اشتداد الحرارة أو ممارسة الرياضة العنيفة
وقد أكدت العديد من الدراسات أن الماء يشكل نحو ‏95%‏ من دماغ الإنسان و‏82%‏ من الدم و‏90%‏
من الرئة‏,‏ ويكفي هبوط كمية الماء في الجسم بنسبة ‏2%‏ فقط لظهور أعراض الإصابة بالجفاف
وضعف الذاكرة والتعثر في إجراء العمليات الحسابية البسيطة ومشقة في التركيز على الحروف
الناعمة مثل شاشة الكمبيوتر‏,‏ كما أن الاصابة بدرجة طفيفة من جفاف الجسم تعد في مقدمة أسباب
الشعور بالإرهاق خلال اليوم‏.‏وتشير الدراسات إلى أن الماء يأتي بعد الهواء في أهمية العناصر
اللازمة لبقاء الإنسان حياً‏,‏ وفي الواقع فإن كل وظائف الخلايا والأعضاء في جسم الإنسان تعتمد
بالدرجة الأولى على الماء لأداء عملها بكفاءة.
وأوضح الباحثون أن شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان
القولون بنسبة‏ 45%‏ وسرطان المثانة بنسبة‏50%‏ بشرط أن يكون الماء نظيفاً وخالياً من الملوثات
لضمان الصحة‏.‏
وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة إيمان كامل حسين استشارية في الأغذية العلاجية وصحة الأسرة، أن شرب الماء الدافئ يعتبر ركيزة أساسية في قاعدة الهرم الغذائي المثالي لإبعاد شبح ظهور الشيخوخة مبكراً، مشيرة إلى أن شرب ثماني أكواب من الماء يساعد على المحافظة على نضارة البشرة وزيادة حيويتها.
وأوضحت كامل أن شرب اليانسون والشاى الأخضر والإكثار من أكل الطماطم والخضروات الطازجة يحقق نفس الهدف.
وأضافت أن البشرة المصرية خمرية اللون تمتاز بعدم ظهور التجاعيد بشكل سريع ويمكن أيضاً لطريقة الأكل أن تقلل من هشاشة العظام وخشونة الركبة، إضافة إلى تأخر ظهور أعراض الشيخوخة الخارجية في البشرة.
وأشارت كامل إلى أن الماء يلعب دوراً كبيراً فى صحة الأعضاء الداخلية في الجسم، حيث يغسلها من السموم ويساعد على استمرار كفاءتها ومنها الكليتين وخلايا الجسم المختلفة، مؤكدة أن زيادة تناول الخضروات والفاكهة الغنية بفيتامين "أ" و"ج" تساعد على قوة الجهاز العصبي والذي يتعرض مع كبر السن إلى ضعف فى أدائه يؤدي إلى تقلب المزاج العصبي وتارجحه بين الهدوء والعصبية.
وأكدت كامل أن كل من فيتامين "أ" و"ج" يساعد على إفراز مادة الكولاجين الخاصة بنضارة البشرة،
كما يساعد على مرونة الجسم وخاصةً الجلد، ونصحت بزيادة تناول الحبوب ومنها الشوفان وخاصةً
في وجبة الإفطار الذي يخفض الاحساس بالاكتئاب ويساعد على إفراز هرمون "السيروتونين" أو
هرمون السعادة (مع كثرة فترة التعرض للشمس يومياً)، إضافة إلى تناول الألبان ومنتجاتها بكثرة مع اختيار الأنواع خالية الدسم.
كما نصحت بأهمية الإكثار من تناول الأسماك بأنواعها وإحتوائها على مادة "الأوميجا 3" الضرورية لمقاومة الأكسدة في الجسم، وقالت إنها ضرورية للكبار والصغار، حيث تساعد على تنمية خلايا المخ للصغار.
وقالت أيضاً إن المحافظة على تناول بعض الكبسولات المستخرجة من الأعشاب أو المنتجات الطبيعية تساعد على إبعاد ظهور التجاعيد ومنها زهرة الربيع والجينسينج والروز مارى.
اكتشف العلم الحديث فائدة جديدة للمياه، حيث أكدت دراسة علمية حديثة أن شرب الماء قبل وجبات
الأكل يساعد على تخفيف الوزن.
وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية، وشربه قبل وجبات الأكل
يجعل الإنسان يشعر بالارتواء وبالتالي يساعد على التخفيف من الوزن.
وأوضحت الدراسة التي أعدها علماء من ولاية فرجينيا الأمريكية، أن الساعين إلى تخفيف أوزانهم
يمكن أن يفقدوا حوالي 2,5 كيلوجرام أن هم شربوا ما معدله كأسين من الماء قبل كل وجبة من
الوجبات اليومية الثلاث.
وقام العلماء بدراسة هذه الفرضية على 48 بالغاً قسموا إلى مجموعتين، وعلى مدى 12 أسبوعاً.
وتبين لهم أنه على الرغم من أن شرب الماء يروي العطش ويملأ معدة الإنسان، قد يؤدي الإفراط في
شربه إلى مشاكل صحية جدية.
وعرض العلماء نتائج بحثهم خلال الاجتماع السنوي للجمعية الكيميائية الأمريكية المنعقد في
مدينة بوسطن. وغطت الدراسة بالغين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 75 عاماً.
وأعطيت مجموعة منهم حمية غذائية ذات سعرات حرارية منخفضة بدون شرب الماء قبل أي وجبة.
أما متطوعي المجموعة الثانية فقد تناولوا نفس الحمية الغذائية لكن مع شرب كأسين من الماء قبل كل
وجبة من الوجبات الثلاث.
وتبين للعلماء على مدى 12 أسبوعاً أن المجموعة التي شربت الماء قبل الأكل فقدت ما متوسطه
ثمانية كيلوجرامات مقابل نحو 5,5 كجم للمجموعة الثانية.
وكانت دراسة سابقة قد أظهرت أن الرجال متوسطي الأعمار ممن يشربون كأسين من الماء قبل كل
وجبة طعام يتناولون طعاماً قيمته الغذائية أقل بما معدله 75 إلى 90 سعرة حرارية في كل وجبة.
كما قال الباحثون إن المشروبات العادية ذات السعرات الحرارية الأقل وتلك المصنعة خصيصاً
لأغراض الحمية الغذائية تساعد على خفض الوزن لأنها تحتوي على سعرات أقل.
وحذرت البروفيسورة براندا ديفي، أحدى المعدات الرئيسيات للدراسة، من تناول المشروبات المحلاة بالسكر لإحتوائها على سعرات حرارية عالية. وأكدت أن علبة مشروب غازي عادية تحتوي على ما مقداره عشرة ملاعق شاي من السكر.
ويعالج الكآبة والضغط وأيضاً الشعور بالإجهاد والكآبة يأتي بنقص الماء في المخ فيؤدي إلى الشعور بالإجهاد والكآبة لأن توليد الطاقة في المخ يتطلب وجود الماء فنقص الماء يقلل من إنتاج الطاقة الكهربائية في المخ.
ويعالج الماء من ارتفاع الضغط لوجود عوامل أخرى مهمة تؤدي إلى ارتفاع الضغط، ولكن نقص ا
لماء في الجسم يؤدي إلى انغلاق بعض الاوعية الشعرية وتفريغ محتواها من الماء في مجرى الدم.
ويقضي على الصداع
والعلاج قد يكون بسيطاً في بعض الأحيان ونحن لا نعرف ذلك، وهذا ما أكدته أحدث الدراسات
اليابانية التي أفادت بأن العلاج بالماء أثبت نجاحاً ملحوظاً في علاج العديد من الأمراض، يأتي في
مقدمتها الصداع وضغط الدم والأنيميا.
وقد قام الاتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء، حيث بلغت نتائج نجاحه حسب
إفادة الاتحاد 100% بالنسبة للأمراض السابقة.
طريقة العلاج استيقظ مبكراً صباح كل يوم وتناول 4 كاسات ماء سعة كل منها160ملم على معدة
فارغة، ولا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة، ولا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل الوجبات (الإفطار، الغداء , العشاء).
وقد يواجه المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب 4 كاسات ماء في وقت واحد، لذا
يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً، إلى أن يتمكنوا من شرب
الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة.
نصائح لشرب الماء
لنا في سيرة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم، حيث يأمرنا بأن نترفق في كل شيء حتى في
عملية الشرب، حيث يأمرنا أن يكون الشرب على شكل جرعات وألا يتنفس في الوعاء الذي نشرب
منه وكذلك يفضل الشرب والشخص جالس، كل هذه التعليمات النبوية والتي عرفها المسلمون عن طريق توجيهات نبينا محمد عليه السلام والتي للآسف لا نستفيد منها ولا نفعلها.
وللحد من المشاكل الناتجة من استهلاك كميات كبيرة من المياه في نفس الوقت يجب علينا أن نستفيد
من هذه التوجيهات والتي تعتمد على الشرب عن طريق جرعات قليلة من الماء وأخذ نفس بين الجرعات والجلوس عند الشرب وعدم الشرب بشكل كبير أثناء التعب أو بعد مجهود كبير بل عليه أخذ الراحة
قبل ذلك.
وإذا نظرنا إلى جسم الإنسان نجد أنه يفقد في الأحوال العادية حوالي أربعة لترات من الماء يومياً
عن طريق البول والتعرق، ويزيد الفقد عند اشتداد الحرارة أو ممارسة الرياضة العنيفة لذلك.
مما يوجب الحرص على إمداد الجسم بالماء، حيث ضرورة شرب الماء لجميع التفاعلات الكيميائية ومساعدة الصغار خاصة على النمو، كذلك توليد الطاقة في الجسم مما يساعد على نقل النبضات في الأعصاب، ونقل المواد الكيميائية التي ينتجها المخ. ولتوفير الرطوبة في الجسم تعين البروتينات والإنزيمات التي تذوب في الماء على القيام بوظائفها ويساعد على طرح السموم عن طريق البشرة
ويعين الكلى على أداء عملها ويزيد من حركة الأمعاء، كذلك يحسن الماء الكثير من الحالات المرضية مثل، آلام المفاصل حيث يعتقد بعض الأطباء أن آلام المفاصل واحدة من أوائل المؤشرات على نقص
الماء في المفصل المصاب.
لهذه لأسباب يجب إمداد الجسم بالماء، عن طريق شرب الماء، وذلك لاتاحة الجسم لعمل جميع
التفاعلات الكيميائية، خاصة عند الصغار حيث يساعدهم على النمو، وتوليد الطاقة في الجسم مما
يساعد على نقل النبضات في الأعصاب، ونقل المواد الكيميائية التي ينتجها المخ.