مرسي لمستشاريه: هذه الأسباب هي التي دفعتني لإصدار الإعلان الدستور

مرسي لمستشاريه: هذه الأسباب هي التي دفعتني لإصدار الإعلان الدستور


الرئيس محمد مرسي

11/25/2012 10:31:00 PM
كتب - محمود فاضل:
التقى الرئيس محمد مرسي، بمساعديه ومستشاريه على مدار يومين، وتناول اللقاء المشهد السياسى الراهن وتصاعد بعض الجدل السياسى بعد الإعلان الدستورى الأخير.
و شرح الرئيس الأسباب والأهداف التى دعته لإصدار هذا الإعلان، مؤكداً حرصه الكامل على استقلال القضاء واحترام أحكامه وعمله الدؤوب لإنهاء المرحلة الانتقالية سريعاً، ونقل سلطة التشريع إلى نواب الشعب وترحيبه بالالتقاء برؤساء الهيئات القضائية .
واستمع الرئيس لأطروحات الحضور التى شملت وجهات النظر المتعددة وبعض التحفظات على القرارات الأخيرة، ووافقهم الرئيس على ضرورة الالتقاء بكل ألوان الطيف السياسى المصرى ورفقاء الميدان لتأكيد وحدة الشعب المصرى وقواه الفاعلة لتحقيق أهداف الثورة المباركة.
وتحدث أيمن الصياد، مستشار الرئيس، عن الاجتماع مؤكداً أنه طال لعدة ساعات وأسفر عن إدراك حقيقي لخطورة الموقف، وضرورة إتخاذ خطوات "حقيقية" على الأرض.
وقال :" كنا واضحين اليوم في اجتماعنا مع الرئيس، وننتظر الآن خطوات عملية على الأرض".
يأتي ذلك رغم استقالة سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية، أمس الأول ، وما تبعه من استقالة للشاعر فاروق جويدة، أمس، على خلفية إصدار الرئيس محمد مرسي، إعلان دستوري، مساء الخميس الماضي، وتبعه العديد من القرارات، والتي أثارت غضب قوي سياسية، وصفته بالفرعون الجديد الذي يحصن نفسه بهذه القرارات.
في الوقت الذي أكد الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، في تصريحات صحفية أمس أن الرئيس مرسي التقي بالدكتور سمير مرقص، مساعد الرئيس للتحول الديموقراطي، وأعرب عن رغبته في الاستقالة الا أن الرئيس مرسي لم يوافق عليها، موضحاً أن مساعد الرئيس في سفر خارج البلاد بعد يوم أو يومين، وحين عودته سيكون له لقاء أخر من الرئيس.
وقال متحدث الرئاسة، إن مساعدي ومستشاري الرئيس يعطون آرائهم وأفكارهم وطروحاتهم وبدائلهم، ولكن في النهاية الرئيس هو المسئول أمام الشعب والتاريخ.
وأضاف أن الحوار ما زال قائما مع القوى الوطنية حتى الوصول إلى الهدف الذي يسعي له الجميع وهو الاستقرار الدستوري والتشريعي، فالرئيس لم يغلق بابه أمام أي فكرة أو رأي أو شخص من اجل العبور بسفينة الوطن في أقصر وقت ممكن.


مصراوي
  

فيديو كارثه جديده حدثت بسينا وشاهد كميه الخسائر

فيديو كارثه جديده حدثت بسينا وشاهد كميه الخسائر



للمشاهده

نجل الشاطر بعد وفاة شاب من الجماعة:يحذر ويهدد

نجل الشاطر بعد وفاة شاب من الجماعة: احذروا الإخوان لديهم فائض رجولة

الأحد، 25 نوفمبر 2012 - 23:11
جانب من اشتباكات دمنهور
كتب رامى نوار

هدد سعد خيرت الشاطر نجل المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، مهاجمى مقرات جماعة الإخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة، قائلاً: "يا منادوا الديمقراطية، اتقتل واحد إخوان عشان معارضين قرارات الرئيس، مين اللى بيعمل حرب أهلية.. احذروا فالإخوان عندهم فائض من الرجولة!".

وقال نجل الشاطر فى كلمة له عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أن يختار البعض بين أن يسمع الرئيس كلامهم أو الفوضى هو امتداد لفلسفة النظام القديم الفاسد! ليست هذه معارضه يا متنورين!".


يأتى ذلك تعليقاً على وفاة إسلام فتحى مسعود البالغ من العمر 15 عاماً، عضو جماعة الإخوان المسلمين، بمدينة دمنهور، خلال اشتباكات بين متظاهرين ومنتمين لجماعة الإخوان.



شاهد حصيلة اشتباكات دمنهور .. لن تتخيل


34 مصابا حصيلة اشتباكات دمنهور

11/25/2012 10:50 PM

أكد د.محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أن الاشتباكات الدائرة حاليا بمدينة دمنهور، بين مؤيدين ومعارضين للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أسفرت عن وقوع حالة وفاة و34 مصابا.

وأضاف أن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى دمنهور العام، لافتا إلى أن عدد المصابين من المحتمل أن يرتفع لعدم انتهاء الاشتباكات حتى الآن.



الفجر

عفيفي الرئيس مرسي انهار واصيب بحالة تشنج وصرع شاهد الاسباب

عفيفي الرئيس مرسي انهار واصيب بحالة تشنج وصرع شاهد الاسباب
2012-11-25 22:53:55

[COLOR=black ! important] قال العقيد عمر عفيفي, ان الرئيس مرسي مرسي اصيب بحالة تشنج وصرع ونوبة بكاء شديد بعد تلقية آتصال من رئيس دولة كبري للتراجع عن قراراته الاخيرة .

وزعم عفيفي في تدوينة علي صفحته الشخصية بفيس بوك انه تأكد من الخبر عبر مصادر داخل الرئاسة .


واشار عفيفي الي ان الطبيب ( م م ع ) من رئاسة الجمهورية هرع الي الرئيس وأْعطاه مهدآ ومخدر شديد ووضع شئ ابيض بين أسنانه لم يتبينه مصدره, ومن المرجح أنه جهاز لعدم تحطيمه لأسنانه " لم يتعرف مصدرنا علي طبيعته علي وجه التحديد " ـ علي حد قوله ..


ووأكد عفيفي انهتم ألغاء جميع اعمال الرئيس لحين عودته لحالته الطبيعية وتم صرف الكثير من شرطة رئاسة الجمهورية الحلقة الاولي والثانية وامرهم بعدم الاقتراب من مكان تواجده وتم التشويش بسيارة التشويش علي الاتصالات في محيط المكان.


وفي النهاية, تحدي عفيفي ان يخرج الرئيس خلال ساعه للجماهير بأي صورة تلفزيونية غير مسجلة.


الفجر

عاجل من المتحدث العسكرى

المتحدث العسكرى: الجيش لا علاقة له بالمنشورات التى توزع بالميادين

الأحد، 25 نوفمبر 2012 - 22:03
العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى
كتب محمد أحمد طنطاوى

قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع"، إن القوات المسلحة ليس لها أى علاقة بما يتم تداوله من منشورات أو رسائل يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، أو يتم توزيعها فى ميدان التحرير.

وأوضح المتحدث العسكرى أن القوات المسلحة لم تصدر أى بيانات رسمية لها علاقة مباشرة بما يحدث فى ميدان التحرير منذ تسليم السلطة فى 30 يونيو الماضى.


ونفى المتحدث العسكرى إدلائه بأى تصريحات صحفية تتعلق بتلك المنشورات اليوم الأحد لأى وسيلة إعلام، مؤكدا أن هناك بعض المواقع نسبت إليه تصريحات دون حديث مباشر معه أو إجراء أى اتصالات هاتفية معه، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والموضوعية فيما تنشره عنه من تصريحات أو بيانات.





اليوم السابع

الجيش يتأهب للنزول

الجيش يتأهب للنزول إلى الشارع حال تطور الموقف في مليونية الثلاثاء


[COLOR=black ! important] كشفت مصادر خاصة أن القوات المسلحة وعلى مستوى وحداتها بالكامل قدر رفعت حالة الاستعداد القصوى، تحسبًا لأي تطورات من الممكن أن تقع يوم الثلاثاء المقبل. وقالت المصادر إنه في حالة وقوع اشتباكات أو ضعف لقدرات وزارة الداخلية على تأمين المنشأت الحيوية وخاصة مبنى الوزارة أو مبنى ماسبيرو فسوف تقوم القوات المسلحة بالتدخل لحماية هذة المنشات لأنها تعبر عن سيادة الدولة. وأوضحت المصادر أن نزول القوات للشارع سيكون بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية وسيكون للتأمين فقط دون اشتباك مع أيا من المتظاهرين.


تصريح من النائب العام الجديد عن مبارك والعادلي

تصريح من النائب العام الجديد عن مبارك والعادلي
2012-11-25 19:27:12

[COLOR=black ! important] النائب العام الجديد: لو ظهرت ادلة جديدة سوف تعاد محاكمات مبارك والعادلي

خالد أبو بكر : الاجهزة التنفيذية هي من تملك الادلة وليس النيابة العامة
قال النائب العام الجديد المستشار طلعت إبراهيم فى إحدي اللقاءات التلفزيونية المسلجة والمنتشره على موقع اليوتيوب حول لإمكانية إعادة محكامة مبارك والعادلي وقتله المتظاهرين ’ " قال ان القانون واضوح فى هذا شان الشان واى ادلة جديدة هتظهر فى اللى حصلو الى البراءه المفروض هيتفتح فيها التحقيقات ولو ظهرت أدلة قوية للإدانة سيحالو مره أخري للمحاكمة بهذه الظروف الجديدة " . وحول إنشاء محاكم الثورة قال النائب العام الجديد انها ستكون قريبا وانها ستكون فى القاهرة ولم يذكر اى تفاصيل عنها حول كيفية تقديم البلاغات او دورها الجديد . المحامي الدولي خالد أبو بكر قال انه لا يوجد إعادة محاكمات الا بعد ورود حقائق او أدلة جديدة تؤثر فى القضايا وهذا هو صميم القانون ’ لافتا ان القضايا تم تقديمها الى المحكمة بمجموعة ادلة وحصلت على حكم سواء بالبراه او الإدانة لا يمكن تقديمها مره أخري بنفس الأدلة لابد من ظهور ادلة جديدة لتدخل النيابة العامة . أبو بكر أضاف فى تصريحات لــ" الدستور الأصلي " ان السلطة التنفيذية هي من تلك الادلة مثل المخابرات والداخلية وليس النيابة العامة ’ لافتا اننا فى إنتظار تقديم أدلة جديدة من السلطة التنفيذية فى القضايا الخاصه بقتل المتظاهرين ’ مضيفا ان النائب العام السابق قدم ما لديه من معلومات الى النيابة العامة ولم تقدم الداخلية او غيرها أدلة تفيد القضايا .

شاهد ماذا يحدث فى «مترو السادات»

شاهد ماذا يحدث فى «مترو السادات»
2012-11-25 19:48:29

[COLOR=black ! important] إغماءات فى «مترو السادات» بعد تسرب «غاز الداخلية» إلى المحطة
شهدت محطة مترو السادات وقوع حالات إغماء واختناقات بين ركاب الخطين الأول والثانى بسبب دخان قنابل الغاز المسيل للدموع الذى تسرب بكثافة داخل المحطة، نتيجة الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى فى محيط شارع قصر العينى ومنطقة جاردن سيتى، ما دفع الركاب وبعض العاملين بالمحطة لارتداء واقيات وكمامات، فيما امتدت أدخنة الغازات إلى محطتى جمال عبدالناصر وسعد زغلول بالخط الأول (حلوان-المرج). وانتشر على بوابات الخروج مجموعة من الشباب المسعفين مستخدمين زجاجات من الخل وبعض المواد الكيماوية لرشها على وجه الركاب المتجهين إلى ميدان التحرير عبر منافذ المترو. وقال محمد سعداوى -عامل بالمحطة- إن أدخنة الغازات بدأت بشكل مكثف منذ الساعة التاسعة من صباح أمس مما أثر على أداء المشرفين وأفراد الأمن، بسبب الاختناق وضعف الرؤية داخل المحطة. وقالت سعاد السيد إنها كانت تستقل المترو وأصيب أولادها بحالات اختناق شديد، خاصة أن من بينهم طفلا، عمره 6 سنوات، مريضا بالربو سقط منها بسبب روائح الأدخنة الكثيفة بمجرد اقترابها من بوابات الخروج، واتجهت به إلى غرفة الإسعاف الموجودة بالمحطة، ثم قررت اصطحابه إلى أقرب مستشفى لعلاجه بسبب إصابته بحالة هياج عصبى شديد جراء إلقاء القنابل المسيلة للدموع. وأكد المهندس عبدالله فوزى، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق، أن إدارة المترو اضطرت إلى تشغيل الشفاطات بالمحطة لاحتواء الكميات الكبيرة من الدخان، بسبب الأحداث التى تتصاعد فى محيط ميدان التحرير، مشيراً إلى حدوث بعض حالات الإغماء بالمحطة، وتم إسعافهم بالوحدة الصحية الموجودة داخل المحطة، مؤكدا أن حركة القطارات منتظمة ولن تتوقف.

الوطن

شاهد: من أعلن «سحب الثقة من مرسى»

أسر «شهداء الثورة» يجهزون لمؤتمر «سحب الثقة من مرسى»

شقيق شهيد: النائب العام أبلغنا صعوبة إعادة المحاكمات وقال لنا «هاتوا الأدلة وأنا أفتح تحقيقات»كتب : أحمد غنيممنذ 4 دقائق
طباعة


مظاهرات لأسر الشهداء في المحلة

أعلن عدد من أهالى وأسر شهداء الثورة، تنظيم مؤتمر صحفى خلال الـ72 ساعة المقبلة، لفضح ما سموه «أكاذيب الرئيس»، بعد أن أطلعهم المستشار طلعت عبدالله النائب العام، خلال لقائه بهم أمس الأول بمكتبه بدار القضاء العالى، أن النيابة العامة لا تمتلك أدلة جديدة حتى الآن فى قضايا قتل المتظاهرين، حتى يسمح لها بإعادة المحاكمات وفقاً لقرار رئيس الجمهورية.
وقال تامر سليمان، شقيق الشهيد محمد سليمان، ضحية جمعة الغضب، لـ«الوطن»، إن أغلب أسر شهداء الثورة وأحداث «محمد محمود ومجلس الوزراء»، اتفقوا على عقد المؤتمر لكشف «الرئيس، الذى دس السم فى العسل، حينما أوهم الرأى العام بأنه سيعيد المحاكمات من أجل حقوق الشهداء والمصابين، لكن الحقيقة هى أن إعادة المحاكمات أمر مستحيل فى ظل عدم وجود أى أدلة جديدة حتى الآن»، وأوضح أن أغلب الأسر ستعلن خلال المؤتمر سحب دعمها للرئيس محمد مرسى، ورفضها جميع قراراته الأخيرة.
وأضاف أن النائب العام لم يكتف بتلك الحقيقة الصادمة، بل قال صراحة للأسر «هاتوا انتم الأدلة وأنا أفتح تحقيقات فيها»، وتساءل عن دور النيابة العامة إذا كان أهالى الشهداء هم من سيأتون بالرصاص الذى قتل أبناءهم.
وأشار شقيق الشهيد «محمد نبيل» ضحية موقعة مجلس الوزراء، إلى أن النائب العام كان صريحاً معهم خلال اللقاء، وقال إنه أبلغهم بأنه لا يستطيع إعادة محاكمات القيادات الأمنية بتهمة قتل المتظاهرين لأنه لا يملك أدلة جديدة ضدهم، قائلاً: «شكراً للنائب العام على صراحته.. وحسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مرسى».




الوطن

عاجــل : التردد الجديد لـ ( قنوات التليفزيون المصرى )

مصدر: محاولة تشويش على التليفزيون المصري.. والتردد الجديد 11219

كتب : فاطمة النشابيمنذ 7 دقائق
طباعة


ماسبيرو

أفاد مصدر بالنايل سات، عن تعرض القمر الصناعي النايل سات لعملية تشويش، وأفاد المصدر، وفقا لراديو مصر، أنه وفقا لهاذ التشويش تم نقل تردد هذه القنوات إلى تردد آخر، هو 11219، وأنه جاري البحث عن مصدر التشويش.




الوطن

بيــــان للرئاســــة

بيان للرئاسة يؤكد أن الهدف من الإعلان الدستورى تحقيق تطلعات الشعب

الأحد، 25 نوفمبر 2012 - 19:11



(أ.ش.أ)

أكد بيان أصدرته رئاسة الجمهورية باللغة الإنجليزية، ووزعته على المراسلين الأجانب المعتمدين لديها فى القاهرة، أن الهدف من الإعلان الدستورى والقرارات والقوانين التى أصدرها الرئيس محمد مرسى فى الثانى والعشرين من الشهر الحالى، تهدف إلى تحقيق تطلعات الشعب المصرى، وكفالة التعهد بإنجاح عملية التحول الديمقراطى.

وقال البيان، إن هذا الإعلان الدستورى يعد ضروريا لمحاسبة المسئولين عن الفساد بارتكاب الجرائم الأخرى أثناء حكم النظام السابق خلال الفترة الانتقالية، بالإضافة إلى أن هذه الإجراءات ستحفظ حقوق الشهداء والمصابين، وهو ما يعد قضية أساسية لدى الرأى العام المصرى.





اليوم السابع



وصول وفد شرطة أفغاني كبير الى القاهرة.. شاهد السبب

وصول وفد شرطة أفغاني كبير للتدريب بالقاهرة
 

أ ش أ

وصل مطار القاهرة الدولي صباح اليوم وفد من ضباط الشرطة الأفغانبلغ قوامه 88 ضابط شرطة، في زيارة للبلاد تستغرق عدة أسابيع لحضور دورة تدريبية بمركز بحوث الشرطة .
ووصل الوفد من أفغانستان إلي القاهرة علي طائرة الخليج القادمة من البحرين, وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصوله وخروجه من المطار إلي مكان إقامته بالقاهرة لبدء تلقي دورته .

عاجل: من المحكمة الدستورية العليا

"الدستورية" ترفض دعويى المخاصمة ضد أعضائها بسبب حل مجلس الشعب
 

كتب إبراهيم قاسم

قررت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار عدلى منصور، عدم صدور دعويى المخاصمة المقامتين من النائب محمد العمدة، وأنور صبحى درويش، الذين كانوا يختصمون فيهما من أعضاء المحكمة الدستورية الذين شاركوا فى إصدار حكم حل مجلس الشعب.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، بأن الدعويين أقيمتا بطلب اختصام أعضاء المحكمة الدستورية لقيامها بحل تشكيل مجلس الشعب بأكمله، والذى تبين للمحكمة أن القانون الذى أقيم عليه المجلس كان غير دستورى، وبذلك يكون المجلس غير قائم ومنعزل لأنه بنى على غير ما نص عليه الدستور، وأخل بمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة بين المرشحين المستقلين والمرشحين على القوائم، وزاحم أعضاء الأحزاب السياسية المرشحين المستقلين على المقاعد الفردية المخصصة لهم، وأنه فى حال ما كانت قد أصدرت المحكمة الدستورية حكما بحل الجزاء الفردى والإبقاء على جزاء القوائم، كان سيحل أيضا بحق المرشحين على المقاعد الفردية، حيث إن القانون غير الدستورى أعطى لمرشحى القوائم ثلثى المجلس وهو ما يخل أيضا بمبدأ المساواة.

هـام : من محيط السفارة الأمريكية

توقف الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن بمحيط السفارة الأمريكية
 
اشتباكات محمد محمود
كتب هانى الحوتى وإسلام سعيد

توقفت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين، ظهر اليوم، الأحد، عند مدخل السفارة الأمريكية بجوار شارع عبد القادر حمزة، بعد تراجع قوات الأمن إلى داخل محيط السفارة، كما تدخل عدد من المتظاهرين لإقناع زملائهم بوقف إلقاء الحجارة على قوات الأمن، فى مقابل وقف إطلاق القنابل المسيلة للدموع من قبل الأمن، وتوقف الطرفين عن الاشتباك حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر سمحت قوات الأمن للعاملين بالمصالح الحكومية والخاصة القريبة من محيط الاشتباكات بالمرور من شارع عبد القادر حمزة بسياراتهم.

عاجل من الحكومه

مصادر: الحكومة تدرس تأجيل تطبيق قرار غلق المحال بسبب الأحداث الراهنة 

 
د.هشام قنديل رئيس الوزراء
كتب أحمد حسن 

كشفت مصادر مطلعة، أن الحكومة تدرس تأجيل قرار إغلاق المحلات التجارية، والمقرر تطبيقه أول الشهر المقبل، وذلك نظرا للأحداث الجارية التى تمر بها البلاد.

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم إلغاء اللقاء الذى كان من المقرر عقده بين محافظ القاهرة والغرف التجارية اليوم، من أجل مناقشة آلية تنفيذ قرار غلق المحال التجارية، لافتا إلى أن الحكومة تدرس تأجيل تطبيق القرار نظرا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد بعد قرارات الرئيس الأخيرة.
 

وأكدت المصادر، أنه من المتوقع أن تؤثر الأحداث الجارية فى تطبيق القرار، والمقرر أول الشهر المقبل، وذلك فى حال استمرار تلك الأحداث.
 

كان حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة، قد أعلن عن بدء التطبيق التدريجى لنظام عمل المحال التجارية، أول ديسمبر المقبل، وذلك وفقا للاتفاق الذى تم التوصل إليه مع أعضاء الغرف التجارية بحضور أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والذى أعرب عن الشكر والتقدير لرئيس الوزراء والحكومة، على تفهمهم لمطالب التجار والتواصل معهم، وبما يحقق التعاون المنشود بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق يحظى برضاء جميع الأطراف ويحقق المنفعة العامة.
 

شاهد ماذا كتب علاء الاسوانى عبر تويتر الان




 



آخر روقان..مظاهرات بأمريكا إحتجاجًا على حظر التعري






سان فرانسيسكو - أ ش أ : 
لم يرق لمحتجين في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قرار السلطات حظر التعري في المدينة، فبادروا لإبداء امتعاضهم بالتخلص من ملابسهم أمام مقر حكومي.
وكان مجلس رقباء المدينة قد صادق على قرار حظر التعري في العلن، منتصف الأسبوع بواقع موافقة ستة اصوات مقابل معارضة خمسة أصوات.
ورفض أحد أعضاء مجلس الرقباء، ويدعى سكوت واينر، من أنصار "الحشمة"، ادعاءات وصف الخطوة بأنها انتهاك لحرية التعبير التي يكفلها الدستوروقال واينر: "المدينة تؤمن بالحرية، وعلى الدوام كنا من المعتقدين بالحرية وحرية التعبير، لكن خلع بنطالك ليست حرية تعبير".
ولم يستسغ أنصار "العري" الخطوة، فقام عدد من المحتجين داخل قاعة المدينة، بالتجرد من ملابسهم فور إعلان القرار، الواحد تلو الآخر، وسارعت قوات الأمن بإلقاء أغطية عليهم وجرهم بعيدا عن المكان.
وقالت كريستينا ديادواردو، محامية أنصار العري، إن الدعوى قانونية وتستند إلى أن الحظر ينتهك الحقوق المكفولة بموجب "التعديل الأول."
ويفرض قانون المدينة غرامة تتراوح بين 100 و 500 دولار على منتهكي قرار حظر العري، وفي حال تكرار "الجريمة" ثلاث مرات، فإن العقوبة قد تصل إلى قضاء عام خلف القضبان.

مصطفى بكرى ينشر خبر عاجل عبر تويتر الان







هام وشاهد ماذا كتب عمرو موسى الان على تويتر


 




السى أن أن تفصح عن التهم التى تلاحق معارضى مرسى

تهم "قلب نظام الحكم" تلاحق معارضي مرسي
 
 
القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت بعض القوى السياسية في مصر عن تعرض عدد من معارضي الإعلان الدستوري والقرارات الأخيرة، التي أصدرها الرئيس محمد مرسي مؤخراً، لملاحقات من قبل الأجهزة الأمنية، وتوجيه اتهامات بـ"التآمر لقلب نظام الحكم"، في الوقت الذي تتواصل فيه الاحتجاجات المناهضة لتلك القرارات، بمختلف المحافظات.
 
وأعلن حزب "6 أبريل" عن دخول أعضائه في اعتصام مفتوح بميدان التحرير، وسط العاصمة المصرية القاهرة، كما دعا "جموع الشعب المصري إلى الحشد والاعتصام، بجميع ميادين مصر، لإسقاط الإعلان الدستوري المكبل"، بحسب ما جاء في بيان للحزب، تلقت CNN بالعربية نسخة منه، حمل توقيع وكيل مؤسسيه طارق الخولي.
وتابع الحزب، في بيانه بعنوان "وبدأ مسلسل تصفية الثوار"، قائلاً: "مدعو الديمقراطية هم أول من يحفرون قبرها.. استكمالاً لمسلسل الديكتاتورية.. تم اليوم القبض على اثنين من الأعضاء المؤسسين لحزب 6 أبريل.. أسامة محمد حسن، من أعضاء الحزب بالشرقية، وعبد الرحمن المندى، من أعضاء الحزب بالمنيا."
وأكد الحزب، المنبثق عن حركة "6 أبريل"، إحدى الحركات التي شاركت بدورها في ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، أن الأجهزة الأمنية وجهت إلى عضويه المعتقلين تهمة "تهمة قلب نظام الحكم، والتعدي على موظفين عموميين، لمجرد وجودهم في ميدان التحرير، للتعبير عن رأيهم في الإعلان الدستوري الجديد."
وأضاف: "عدنا إلى نقطة الصفر مرة أخرى، إلى البيانات والاتهامات التي لا آخر لها.. إلى تكميم الأفواه والاستبداد والظلم.. ولكن هذه المرة من نظام جديد، لم يكتف بكل ما يفعله من قتل وإراقة دماء أبنائنا بدون أي وجه حق.. بل ويزجهم الآن بالسجون، حتى يتخلص منهم بطريقة أقرب ما تكون إلى الطريقة الصهيونية التي اتبعها من سبقوه."
وتابع الحزب بقوله: "اتهام ظالم، وأدلة ملفقة إن وجدت، وحكم ظالم، وشعب لا يرى سوى ما تقدمه الحكومة.. ولكن لا وألف لا.. لن نسكت أبداً عن هذه التجاوزات التي يرتكبها هذا النظام الفاسد في حق هذا الوطن، وفى حق أبنائه"، مختتماً البيان بقوله: "ثورتنا هنحميها بالدم"، مطالباً بالإفراج الفوري عن المعتقلين.
من جانب آخر، تقدم أحد المحامين المنتمين للتيار السلفي، ببلاغ عاجل إلى النائب العام الجديد، المستشار طلعت عبد الله، يتهم فيه كل من محمد البرادعي، رئيس حزب "الدستور"، والسيد البدوي، رئيس حزب "الوفد"، وحمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بـ"التآمر لقلب نظام الحكم."
وطالب المحامي حامد صديق، في بلاغه الذي يحمل رقم 4296 بلاغات النائب العام، بإحالة المشكو في حقهم الثلاثة إلى التحقيق، وإصدار قرار بمنعهم من السفر، وكذلك التحفظ على مقر حزب الوفد، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.
كما تضمن البلاغ اتهام البرادعي والبدوي وصباحي بأنهم "اتفقوا مع قوى خارجية، على إرباك رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى، وافتعال الأزمات الداخلية، وأنهم بالتنسيق بين بعضهم البعض، نفذوا مخططهم... وذلك لإرباك النظام، والتحريض لقلب نظام الحكم، وإجهاض ثورة 25 يناير."
كما وصف صديق مقر حزب الوفد، الذي شهد اجتماعاً لعدد من قادة القوى والأحزاب السياسية المعارضة للإعلان الدستوري، في مقدمتهم المشكو بحقهم الثلاثة، بالإضافة إلى عمرو موسى، بأنه أصبح "وكراً لتنفيذ المخطط الصهيوني الداعي لإرباك الوضع الداخلي، وإشاعة الفوضى، وقلب نظام الحكم."

زوجة أبو العز الحريري تكشف أحداث الإعتداء عليهم




 
أبو العز الحريري بعد الإعتداء عليه

الإسكندرية - بسمة الشحات:
صرحت زينب الحضري، زوجة أبو العز الحريري، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، رئيس التيار المدني الديمقراطي بالإسكندرية لشبكة الأعلام العربية «محيط»: "أن الحريري قد ذهب إلى المستشفى منذ قليل وتم خياطة الجرح القطعي الذي أصابه بالوجه بعدد من الغرز وعمل تقرير طبي له عن الإصابات التي تلقاها من جراء اعتداء شباب الأخوان المسلمين عليهم بالقرب من مقر الحرية والعدالة بمنطقة سموحة".

وأضافت أنهم سوف يذهبون الآن إلى مقر قسم شرطة باب شرق مرة أخرى لإرفاق التقرير الطبي بالمحضر المقدم منهم باعتداء شباب الإخوان عليهم وتكسير سيارة الحريري الخاصة.

كما أكدت لـ «محيط» أن الحريري قد تلقى طلبا من مدير أمن الإسكندرية بضرورة التوسط لإقناع المتظاهرين وشباب الإخوان المتواجدين بمقر الحرية والعدالة بسموحة بعدم الاحتكاك وضبط النفس، إلا أنهم حال وصولهم بالقرب من مقر الحرية والعدالة قام عدد من شباب الإخوان بالتعدي علينا وتكسير السيارة التي كان يقودها الحريري وبرفقته المهندس محمد عبد المنعم وأنا، وحاولوا أخراجنا من السيارة بكل الطرق ولم يفلحوا إلا بعد تكسير زجاج السيارة وتحطيمها بالكامل.

واستنكرت الحضري الإشاعات التي تم تداولها على شبكة الانترنت، بأن الحريري تم القبض علية وهو يستأجر بلطجية لحرق مقرات الأخوان، قائلة نحن نعلم من يروج لهذه الإشاعات وهو قيادي إخواني معروف.

هام من المتحدث العسكرى أصوات الطائرات فى سماء‬ بعض المحافظات‫.

  

  
 أكد العقيد أركان أحمد محمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة،أن التدريبات المشتركة بين عناصر القوات الجوية والدفاع الجوى‬ سوف تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وأنه من ‫المنتظر خلال تلك الفترة سماع لأصوات الطائرات فى سماء‬ بعض المحافظات‫.‬

‎وكتب المتحدث العسكري على الصفحة الرسمية له على موقع "فيسبوك":‬ ‫"أذكر الجميع بما ورد فى بيانى بتاريخ [13/11/2012] والذى أشرت خلاله إلى قيام القوات المسلحة بتنفيذ تدريبات مشتركة بين عناصر القوات الجوية والدفاع الجوى على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة خلال الفترة المقبلة بهدف الوقوف على جاهزية واستعداد هذه العناصر فى حماية سماء مصر، والتى من المنتظر خلالها سماع لأصوات الطائرات فى سماء بعض محافظات الجمهورية، إلى جانب التنويه على استمرار تلك التدريبات حتى نهاية هذا الشهر الجارى".‬
 

‎‫وكانت بعض مناطق القاهرة، ومنها وسط البلد وميدان التحرير، قد تم سماع صوت لطائرات حربية صباح اليوم الأحد.
 

عاجل من محاكم المنيا اليوم







علقتا محكمة بندر ملوى ومحكمة ملوى الجزئية اعمالهما اليوم صرح بذلك الناشط عزت ابراهيم مدير مركز الكلمة لحقوق الانسان فرع جنوب المنيا موضحاً ان التعليق جاء بناء على قرارات الجمعية العمومية لنادى القضاة التى انعقدت امس وقررت تجميد اعمال القضاه واشار ابراهيم لتوقف العمل بالنيابات ايضاً ...

=====================
نقيب المحامين بالسويس:نرفض تعليق العمل بالمحاكم


الأحد, 25 نوفمبر 2012 11:51


أ ش أ
أكد نقيب المحامين بالسويس سيد موسى رفض المحامين تعليق العمل بمجمع محاكم السويس، كما أكد رفضه للقرارات الآخيرة الصادرة من رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، والتي وصفها أنها مخالفة للدستور والقانون.
وقال سيد موسى - في تصريح له اليوم- " إن تعليق العمل بالمحاكم سوف يصيب المواطن بالضرر المباشر الذي سيقع علية نتيجة تعطيل مصالحه، بجانب أن تعليق العمل بالمحاكم له آثار خطيرة من بينها أن المتهمين الذين تقوم الشرطة بالقبض عليهم لن تستطيع عرضهم على النيابة العامة بسبب تعليق العمل بالمحاكم، وهو ما يعطي الفرصة للمتهمين المضبوطين من الخروج من القضايا المضبوطين بها، ولكننا في نفس الوقت نساند القضاة في موقفهم من أجل الحفاظ على استقلال القضاء".
وأضاف موسى " إن المحامين بالسويس على استعداد تام لتولي المناصب القضائية لتسيير العمل وعدم تعطيل العمل بالمحاكم طبقًا لقانون السلطة القضائية وقانون المحاماة، ففي كل دفعة خريجين تقبلها النيابة العامة والقضاة ينص قانون السطلة القضائية أن من بين المقبولين 25 % من المحامين، وهذا يعطي الحق للسادة المحامين أنه في حالة وقف العمل من قبل القضاة يجوز لرئيس الجمهورية أو وزير العدل تعيين عدد من المحامين لتيسير عجلة العدالة في المجتمع".

عماد اديب يهدد باسم يوسف .. شاهد التفاصيل


 


استنكر الإعلامي عماد الدين أديب سخرية باسم يوسف منه خلال الحلقة الأولى من برنامجه "البرنامج" الذي يذاع على سي بي سي.
وقال أديب في برنامجه بهدوء: "باسم يوسف تجاوز في حقي وحق زملائي لأن نقصان الخبرة لديه جعله يتحول من حالة السخرية السياسية إلى السب والقذف.. وساخذ حقي القانوني من القضاء".
وأضاف: "أنا لست منافقا ولميس الحديدي ليست "رداحة" وخيري رمضان ليس مرتبكا".
وتابع: "تاريخ باسم يوسف 100 حلقة في مشواره الإعلامي أما أنا تاريخي 16 ألف حلقة".
ووجه أديب رسالة شديدة اللهجة لباسم يوسف قائلا: "روح محل التوحيد والنور واشتري منه 3 بطاطين ماركة النمر واتغطى كويس عشان الدنيا هتمطر عليك مني الأيام اللي جايه".
وكان باسم يوسف قد انتقد بشكل ساخر عماد الدين أديب خلال برنامجه "البرنامج" الذي أذيع يوم الجمعة الماضي.

مصراوى | باسم يوسف متحديا عماد الدين أديب هات ما عندك


 

  
 كتبت - راتان جميل: علّق الإعلامي الساخر، باسم يوسف، على انتقاد الإعلامي عماد الدين أديب له، قائلاً: ''في طريقي إلى التوحيد والنور، سمعت من واحد مجرب إن بطاطين النمر كفاءة''.

يأتي ذلك على خلفية استنكار ''أديب'' وغضبه الشديد من انتقاد باسم يوسف له في أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج ''البرنامج'' التي تمت إذاعتها الجمعة، على قناة ''سي بي سي''. وقال ''أديب ''أنه لا يمكن لإعلامي مبتدئ أن ينتقد أداء الإعلامي خيري رمضان ويصوره على أنه مرتبك ولا يستطيع أن يدير حوار أو أن يسخر من عادل حمودة وهو غير موجود بالقناة، أو أن يذيع مقتطفات من برنامج ''بهدوء'' لينتقد أداءه هو شخصيا. وأضاف أن اتهامه وزملاءه بالقناة بأنهم من الفلول يعد سبًا وقذفا، وأنه يعي تماما الفرق بين السخرية السياسية والسب، مشيرًا إلى أنه سوف يقاضيه، وأضاف ساخرًا ''روح التوحيد والنور اشترى بطانيات عشان هاتمطر عليك مني كل يوم بهدوء يا باسم''. ورد ''يوسف'' عبر تغريدة له باللغة الإنجليزية على حسابه الشخصي بموقع ''تويتر''، قال فيها: ''Bring it on''بمعنى ''هات ما عندك''. 

فيديو الحوار القنبله للفريق احمد شفيق على قناه دوبى امس كامل






شاهد ماذا كتب وائل غنيم على الفيسبوك الان

  

  
لهذا أرفض الإعلان الدستوري ..

- كمصري شاهد بعينه عقود الفساد وغياب المحاسبة الحقيقية للفاسدين لا أتردد في القول بأنني مع إقالة النائب العام، ولكنني في نفس الوقت ضد أن يكون من يعين النائب العام الجديد هو رأس السلطة التنفيذية خاصة وأن النائب العام الجديد بموجب مشروع الدستور لن يُمكن عزله قبل انقضاء مدته أو بلوغه سن التقاعد وسيستمر لمدة أربعة سنوات هي فترة حكم الرئيس .. طيب لو كانت القضية ممثلة في "عبدالمجيد محمود" فلماذا لم يُعين الرئيس النائب العام الحالي لمدة مؤقتة حتى ينتهي عمل الدستور ثم يتم اختيار النائب العام الجديد من قِبَل المجلس الأعلى للقضاء وهو ذات الاقتراح الذي قدمه الكثيرون من أبناء تيار استقلال القضاء الموجودين في مؤسسات الدولة اليوم (المستشارين: محمود وأحمد مكي وحسام الغرياني وغيرهم) .. وهل من المنطقي أن نكون قد عانينا لسنوات طويلة من تسييس منصب النائب العام لنرى نائبا عاما جديدا يأتينا بطائرة من الخارج عبر إعلان دستوري وفي مرحلة صراع سياسي كبير بين السلطة والمعارضة ليقبل منصبا بغير موافقة أو اتفاق مع المجلس الأعلى للقضاء .. ثم يدخل النائب العام مكتبه في الواحدة صباحا ليلة قرار التعيين ليُلقي كلمة بعد أن أخذت حشود شباب الجماعة الهتاف له وهي أصلا لا تعرف عنه إلا أن الرئيس هو من عينه؟ .... إلى كل مُنصف: هل هذا يبشر بنيابة عامة محايدة وتقف على مسافة واحدة من كافة أبناء الشعب المصري؟

- ضد تحصين قرارات الرئيس: لأن التحصين ضد التقويم، ولأن التعلل بفساد بعض القضاة لا يعني أبدا أن يمنح الرئيس لنفسه حق ألا يُحاسبه القضاء. ثم كيف تريد ممن يعارض هذا التحصين أن يفترض حسن النوايا؟ القوانين والعقود دائما ما تفترض بالأساس سوء النوايا وتعالج مواطن الخلاف لا الاتفاق والثقة. القرآن الكريم حينما أمر بكتابة العقود بين المتعاقدين أليس في ذلك حفظا للحقوق خوفا من تجنّي طرف على الآخر؟ وإلا فلماذا بالأساس نكتب دستورا للبلاد ونحدد صلاحيات الرئيس. طيب ما نثق فيه وخلاص! .. ولعلي أذكر الرئيس هنا بوعده أنه لن يستخدم السلطة التشريعية إلا في أضيق الحدود فإذا به يُصدر إعلانا دستوريا يضع فيه لنفسه سلطة لم تكن لأحد من قبله ولا أعتقد أنها ستكون لأحد من بعده .. فكيف يستقيم ذلك؟

- ضد تحصين مجلس الشورى: يبدو من المواد التي أضيفت مؤخرا في الجمعية التأسيسية (ذات الأكثرية العددية من حزبي الحرية والعدالة وحزب النور) أن صلاحيات مجلس الشورى (الشيوخ) قد تضاعفت، وأصبح له دور تشريعي واضح. وبالرغم من تغير صلاحيات الأعضاء مما يستلزم إعادة الانتخابات فإن هناك مادة في الأحكام الانتقالية سمحت بأن يستمر مجلس الشورى حتى يناير 2015! والآن يمكن قراءة تحصين الرئيس للمجلس من الحل هو لاستمراره باتفاق مع أعضاء الجمعية التأسيسية (أو جماعة الإخوان تحديدا). والسؤال للرئيس: هل يُعقل أن ينتخب عدد قليل من المصريين (خمسة ملايين مواطن) مجلسا استشاريا بلا صلاحيات حقيقية .. ثم يأتي الآن هذا المجلس ليستمر بصلاحيات جديدة؟ (وهذا الخطاب موجه لأعضاء الجمعية التأسيسية وللرئيس).

- ضد تحصين الجمعية التأسيسية: الرئيس يعرف جيدا أنه يملك حق إعادة تشكيل التأسيسية بالشكل الذي يراه، وقد صدر هذا منه في الإعلان الدستوري الذي فرحنا جميعا به لأنه ألغى الإعلان غير الدستوري المكمل والذي كان مُجحفا بحق. وهنا نتساءل: لماذا يريد الرئيس تحصين الجمعية إذا كان بالفعل تشكيلها به مشكلة قانونية، وإذا كان بإمكانه تشكيل أخرى بمجرد حلها؟ .. ثم السؤال الأهم: الرئيس وعد بشكل واضح في لقاء فيرمونت بأنه سيسعى لإعادة التوازن للتأسيسية واليوم هو يحصنها دون حتى انتظار فرصة إعادة التشكيل .. فلماذا؟

إن التذرع بأن المحكمة الدستورية كانت يوم 2 ديسمبر ستعيد المجلس العسكري مرة أخرى إلى الحياة وتلغي إعلان الرئيس الدستوري الأول، هو في الحقيقة حجة لا أفهمها. فالمحكمة الدستورية ليس من سلطاتها أساسا التعليق على الإعلانات الدستورية حسب فهمي، ولا أعتقد أن المجلس العسكري (الذي بالمناسبة عدد غير قليل من أعضائه الآن يعملون بحكومة الدكتور مرسي كوزير الدفاع الحالي وهو اللواء السيسي والذي كان عضوا بالمجلس العسكري ورئيسا للمخابرات العسكرية) يخططون لانقلاب عليه وإلا لكان في جملة هذه القرارات قد عزلهم جميعا. ثم أخيرا: المحكمة إذا لم تكن تعترف بالإعلان الدستوري الأول فلن تعترف هي الأخرى بالثاني وقد تحكم بنفس الأحكام يوم 2 ديسمبر .. للأسف هذه الحجة التي انتشرت إعلاميا وسوقها الكثيرون من مؤيدي الرئيس لا تستند لدليل.

بعض مؤيدي الرئيس (خاصة بعض رموز جماعة الإخوان) اختزلوا معارضة الإعلان الدستوري بأنها رغبة من الفلول والليبراليين وغيرهم في إسقاط الرئيس وإضعاف سلطاته لأنه من التيار الإسلامي. وأنا أقولها بشكل واضح: أنا انتخبت د. محمد مرسي في الجولة الثانية من الانتخابات، أنا وقفت مع د. محمد مرسي قبل يومين من إعلان النتيجة لأدعمه ضد أي محاولة لتزوير الانتخابات لأنه الرئيس الشرعي للبلاد، أنا أتمنى أن ينجح الدكتور مرسي في إرساء دعائم الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة خلال سنوات حكمه الأربعة، وأنا عقدت العزم منذ اليوم الأول على مساعدة الرئيس في كل خطوة يخطوها تحقق أهداف الثورة دون انتظار منصب أو شكر بل لا لشيء إلا وفاء لحق من ماتوا لتكون مصر أفضل .. ومع هذا كله أنا ضد إعلانه غير الدستوري!

مدرعات للدهس وطائرات حربية..أين سيارةالسفارةالأمريكية؟





كتب – أحلام حسنين وأدهم رشدي
سادت حالة من الذعر بين المتظاهرين بعدما شهد ميدان التحرير تحليق طائرتين حربيتين "هليكوبتر"، في الوقت الذي تقدمت فيه مدرعات الأمن المركزي المتواجدة هناك مهددة المتظاهرين بدهسهم في حال عدم تراجعهم.. مما دفع عددا من المواطنين لاستحضار نفس هذه المشاهد التي وقعت خلال ثورة 25 يناير 2011 قائلين: ما ينقصنا فقط سيارة السفارة الأمريكية التي تولت قتل عشرات المتظاهرين.
في هذه الأثناء، دفعت وزارة الصحة بـ 13عربة اسعاف بشارع القصر العيني لإسعاف المصابين في صفوف المتظاهرين نتيجة الاشتباكات الدائرة بين قوات الامن المركزي والمتظاهرين بشارع عمر مكرم
ونفى سامح فهمي ، مشرف بهيئة الاسعاف وجود اصابات خرطوش ، مؤكدا بان الحالات جميعها اختناقات نتيجة الغاز المسيل للدموع وتم اسعافها بمكان الحادث وتم نقل 4 حالات فقط للمستشفى .
فيما اكد دكتور حسام ، مدير المستشفى الميداني المتواجدة بطلعت حرب ان هناك اصابات خرطوش في العين والبطن ومناطق حساسة بالجسم ، مضيفا بان الحالات تعدت 150 منذ صباح اليوم وحتى الان ، ومنها اصابات عديدة بين كبار السن والفتيات وذلك بسبب قيام الامن بإطلاق القنابل في قلب ميدان التحرير وبالقرب من المجمع مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين من غير المتظاهرين .
واشار الى ان عربات وزارة الصحة انسحبت من ميدان التحرير وعمر مكرم منذ السابعة والنصف صباحا ولم تعد الى التحرير الا في الحادية عشر صباحا بعد استغاثات عديدة من المستشفى الميداني لوزارة الصحة لضعف امكاناتهم مع كثرة اعداد المصابين
وفي السياق ذاته لم تستقبل كنيسة قصر الدبارة اية حالات مصابة نتيجة حصار الامن المركزي للشوارع المحيطة بالكنيسة.

شاهد: ماذا فعل الرئيس للمرة الثانية خلال 24 ساعة

مرسي يجتمع بهيئة المساعدين والمستشارين للمرة الثانية خلال 24 ساعة
 


قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الأحد، إن «الرئيس محمد مرسي، سيعقد اجتماعا في وقت لاحق، الأحد، مع هيئة المساعدين والمستشارين في إطار اجتماعاته الدورية بأعضاء الهيئة».
ويعد هذا هو الاجتماع الثاني الذي يعقده الرئيس مرسي مع هيئة المساعدين والمستشارين خلال 24 ساعة لاستعراض مستجدات المشهد الداخلي.

تعليق السفارة الأمريكية بمصر على القرارات الأخيرة لمرسى

السفارة الأمريكية:قرارات مرسي تتنافى ومطالب الثورة


 
علقت السفارة الأمريكية بمصر على القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس محمد مرسي وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
وقالت السفارة في بيان باللغة الإنجليزية والعربية: "إن القرارات والإعلانات التي صدرت بتاريخ 22 نوفمبر تثير اهتمام الكثير من المصريين والمجتمع الدولي، إن أحد طموحات الثورة هو ضمان عدم تركيز السلطة في يد شخص واحد أو مؤسسة واحدة"، وأضافت: "إن الفراغ الدستوري الحالي في مصر يمكن أن يحل فقط عن طريق إصدار دستور ينص على التوازن بين السلطات والرقابة فيما بينها ويحترم الحريات والحقوق الأساسية للأفراد ويتماشى مع التزامات مصر الدولية".
واختتمت السفارة: "إننا ندعو إلى الهدوء ونحث جميع الأطراف على العمل معًا ونحث جميع المصريين على حل خلافاتهم بشأن تلك القضايا الهامة سلميًا عن طريق الحوار الديمقراطي".

شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر الان


 

  

مفاجأة..إبراهيم عيسى يدعو رسميًا لقلب نظام الحكم

 
 
صورة أرشيفية

كتبت : سلمى هشام
أعلن إبراهيم عيسى الكاتب الصحفي رسميًا عن دعوة لقلب نظام الحكم غير الشرعي من خلال تغريدة له على حسابه الخاص بتويتر، كما أكد على دعمه لمطالب جميع الثوار وعلى رأسهم السيد حمدين صباحي والدكتور محمد البرادعي.
يذكر أنه تقدم حامد صديق المحامى ببلاغ للنائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله ضد كل من "عمرو موسى المرشح السابق للرئاسة – محمد البرادعي رئيس حزب الدستور – السيد البدوي رئيس حزب الوفد – وحمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية – المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة"، للمطالبة بالتحقيق معهم وإصدار قرار بمنعهم من السفر والتحفظ على مقر حزب الوفد.

انفجار برفح


انفجار برفح
2012-11-25 0057
[COLOR=black ! important] وقع انفجار في منشأة عسكرية تابعة لقوات حرس الحدود برفح، ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات بشرية، لأن المنشأة مازالت تحت الإنشاء، وتقع خلف مستشفى رفح المركزي. وتوجهت لجنة عسكرية لمكان الانفجار لفحصه، ولبيان مصدر الانفجار، وتضاربت الأنباء حول مصدر الانفجار، حيث أرجحت بعض المصادر أنه ربما يرجع إلى إطلاق قذيفة من قبل جماعات متطرفة على خلفية أزمة مقتل بدوي، خلال مظاهرة أمام معسكر قوات حفظ السلام منذ 3 أيام، وقتل فيها البدوي برصاص الجيش بطريق الخطأ.   

هاااام من البرادعى الأن ؟

«البرادعي» معلّقاً على فيديو سحل المتظاهرين: نظام مبارك مازال حيا








قال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، معلقا على فيديو بثه برنامج «آخر النهار» للإعلامي محمود سعد، على قناة «النهار»، وتم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قوات الشرطة وهي تقوم بضرب وسحل المتظاهرين بشارع قصر العيني، إن «الأقنعة تتساقط» وأن نظام مبارك «مازال حياً».
ويُظهر الفيديو عدد من أفراد الأمن المركزي يطاردون العشرات من المتظاهرين، وقاموا بضرب وسحل بعضهم، وإطلاق قنابل غاز مُسيل للدموع داخل الشارع.
وعلًق «البرادعي» على مشاهد سحل المتظاهرين، بتدوينة في حسابه على «تويتر»، مساء السبت، قائلاً: «ما أشاهده الآن من ضرب وسحل للمتظاهرين في شارع قصر العيني، هو أمر مزري و قبيح. وتتساقط الأقنعة».
وأضاف في تدوينة أخرى باللغة الإنجليزية: «الوحشية المروعة من الشرطة مستمرة بلا هوادة، ضد المتظاهرين. نظام مبارك القمعي مازال حياً».
فيما، علّقت صفحة «كلنا خالد سعيد» : «سحل المتظاهرين مرّة أخرى، تقدّم قوات الأمن نحو ميدان التحرير لفضّ اعتصام المحتجّين على قرارات الرئيس بدون مُبرّر». متساءلة: «أين تطهير الداخليّة وتغيير سياساتها في التعامل مع المحتجّين؟ أين هيكلة الداخليّة وإقالة المتورطين في أعمال التعذيب والقتل من وقت الثورة حتى الآن؟ أين تأمين أماكن ومساحات احتجاج المواطنين؟».
وتابعت الصفحة تساؤلاتها: «من المسؤول عن قتل جابر صلاح؟ من المسؤول عن الأوامر التي تقضي باستخدام الرصاص الحيّ والخرطوش لمواجة محتجّين؟ أين تغيير سياسات التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات؟».
وأشارت «خالد سعيد» إلى أن «الثورة قامت ضد عنف وتعذيب ضباط الداخليّة، والداخليّة تُعيد العمل بنفس سياسات الدكتاتور المخلوع» مختتمة بالقول، أنه من المهم أن نتذكر دائماً أن «أمن المواطنين المُحتجّين والموافقين على قرارات رئيس الجمهورية، مسؤولية وزارة الداخلية. وأمن المواطن والوطن مسؤولية رئيس الجمهورية».