هام من وزاره التربيه و التعليم عن تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

هام من وزاره التربيه و التعليم عن تأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني
 


قررت مديرية التربية والتعليم بالسويس، بدء الفصل الدراسي الثاني لعام 2012-2013، في موعده الأسبوع القادم، كما كان محددًا له، وإنه ليس هناك أية نية لتأجيله، كما أشاع البعض. حيث عقد سعيد شومان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية الثلاث بالسويس؛ لبحث خطة العمل بالفصل الدراسي الثاني. ونفى المستشار الإعلامي بمديرية التربية والتعليم بالسويس الشائعات، التي ترددت عن تأجيل الدراسة بمحافظة السويس، هذا وسوف يتم الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية بالمحافظة، خلال الأسبوع الأول، عقب استئناف الدراسة.

احمد شفيق على تويتر الان و رجاء لوسائل الاعلام

احمد شفيق على تويتر الان و رجاء لوسائل الاعلام
 


أرجو من وسائل الاعلام تحري الدقة فيما ينسب إلي من تصريحات. ففي هذا الوقت الدقيق الذي تمر به بلادنا، تبقى أمانة الكلمة شرفا ينبغي الحفاظ عليه
 تويتر 

شفيق يدعو لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة


شفيق يدعو لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة
أحمد شفيق

كتب- محمود فايد:منذ 3 ساعة 16 دقيقة
أكد الفريق أحمد شفيق, المرشح الرئاسى السابق, أن الشارع المصرى يمر بفترة حرجة بسبب اتباع جماعة الإخوان والرئيس مرسى لأساليب النظام السابق فى الاستبداد والديكتاتورية.
ودعا "شفيق" لإجراء انتخابات رئاسية عاجلة وإجراء انتخابات برلمانية للتأكد من رغبة الشارع المصرى فيه، قائلا: "إذا تم إجراء انتخابات رئاسية ودخل فيها مرسى وفاز سأكون أول المؤيدين له".
وقال "شفيق" - فى مشاركة له بمؤتمر الحركة الوطنية بفندق سفير عبر " فيديو كونفرانس" من دبى-: "أتمنى أن تمر بلادنا الكريمة من هذه الأزمة التى تمر بها من أجل ازدهارها وتقدمها متمنياً التوفيق للجميع فى خدمة مصر وأنه كشخص ضعيف يعمل فى خدمة أبناء وطنه من الخارج وأدعو الله أن يقدرنا أن نقدم لبلدنا مصر ما نستطيع".
وفى رده على تساؤل حول عودته للقاهرة من أجل قيادة المعارضة المصرية, قال الفريق شفيق: "عودتى فى مصر ستكون فى أقرب وقت ممكن وكنت قد وضعت برنامجا لعودتى إلى القاهرة ولكن حالة التخبط جعلتنى أفكر فى هذا الأمر كثيرا خاصة أن النظام الحاكم يعارض ويستبد تجاه المعارضة دون تقديم أى دليل مشيراً إلى أن الأمر أكبر من القضايا المرفوعة عليه خاصة أن القضايا معروف ملابساتها وأهداف رفعها متوقعا أن يكون السبب الرئيسى وراء هذه القضايا هو تزوير الانتخابات الرئاسية التى لن يتراجع عن إثباتها فى أسرع وقت ممكن.
وبشأن جماعة الإخوان، قال شفيق: "كنت أتمنى أن أتعامل مع الرئيس مرسى والنظام الحاكم فى إطار المعارضة البناءة من أجل خدمة مصر والعمل على تحقيق أهداف الثورة المصرية خاصة أننى لم أكن جزءا من النظام السابق ولم أجنِ منه أى شيء".
وأشار الفريق شفيق إلى أن الإخوان كانت تتفاهم مع الحزب الوطنى وتتعامل معه بشكل رسمى وخاصة فى الانتخابات والمقاعد التى كانوا يحصلون عليها، قائلا: "الإخوان والحزب الوطنى كانوا يتفاهمون سويا من أجل مصالحهم الشخصية".
وفى تعليقه على التظاهرات المناهضة للرئيس، قال شفيق: "هذا تعبير عن الغضب الشعبى تجاه الرئيس من أفعاله وقراراته التى لم تتحقق مشيرا إلى أن الدستور فاسد ناتج من جمعية تأسيسية فاسدة".


هااااااااام عن إخلاء سبيل صفوت الشريف على ذمة التحقيقات


إخلاء سبيل صفوت الشريف على ذمة التحقيقات

في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف إخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق بضمان محل إقامته على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا


في قضية اتهامه بتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح والاضرار العمدي بأموال جهة عمله إبان فترة عمله وزيرا للاعلام الاسبق لصالح نجله أشرف.
وجاء قرار إخلاء سبيل صفوت الشريف في ضوء الاستئناف المقدم منه على قرار استمرار حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات, حيث تقدم بطعن على قرار تجديد حبسه جاء به أن النيابة العامة أمرت بحبسه احتياطيا دون إستجوابه ودون سماع شهود الاثبات والواقعة من وزارة الاعلام.
ودفع جميل سعيد المحامي عن صفوت الشريف أثناء نظر الطعن بجلسة اليوم بانتفاء الدليل على الاتهام الموجه لموكله من كونه أسند لشركة نجله أشرف مساحات اعلانية على قناة النيل الدولية بالأمر المباشر وأعفى تلك الشركة من سداد رسم التمغة.
وأوضح دفاع الشريف انه قدم للنيابة العامة صورة من عقد تلك الشركة والذي يبين أن أشرف صفوت الشريف ليس شريكا بها.. وان المساحات الاعلانية أسندت للشركة من خلال ممارسة تقدم لها العديد من الشركات وأن تلك الشركة سددت رسم التمغة الذي قدر بنحو 2ر3 مليون جنيه وأن الشريف لم يقم بإعفائها.
كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أسندت إلى صفوت الشريف تهمة إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وتربيح الغير عن طريق إسناد اعلانات قناة النيل الدولية عام 1995 للشركة المصرية العربية للاعلانات والتي يشارك نجله أشرف في ملكيتها واعفائه من رسم التمغة الاعلانية والتى قدرت بمبلغ 4 ملايين جنيه بالأمر المباشر أثناء توليه منصب وزير الإعلام.

هاااااااااام من خبير عسكرى بخصوص اختيالات سياسية تطول كل رموز المعارضة

خبير عسكري يتوقع اغتيالات سياسية تطال كل رموز المعارضة

 

أونا
6/2/2013 
قال الخبير الاستراتيجى اللواء عبد المنعم كاطو إن الاغتيالات السياسية فى مصر من الممكن أن تقع فى أى وقت خاصة فى ظل حالة الاستقطاب الحادة الموجودة بين التيار الدينى الذى يدعو إلى الاستقرار والتيار المدنى الذى يطالب بتحقيق أهداف الثورة.
مشيراً إلى أن هذه العمليات ستطال كل الرموز المعارضة من السياسيين والأدباء والفنانين والناشطين لأن المنفذ سيهدف إلى إيصال رسالة معينة تتحقق باغتيال الرموز.وأضاف "كاطو" فى تعليقه على عملية اغتيال المعارض التونسى شكرى بلحيد قائلاً "إن عمليات الاغتيال السياسى هى نوع من الإرهاب الموجود منذ بداية الخليقة إلا أنها ليست فى طبيعة المصريين الذين يتميزون بالحضارة والمسالمة بدليل أن هذه العمليات فى العصر الحديث قليلة منذ اغتيال رئيس الوزراء السابق النقراشى باشا وبالتالى فحدوثها الآن ليس وارداً عند غالبية المصريين".
وعن دور بعض القنوات الدينية فى التحريض على الاغتيالات قال "كاطو" : إن هذه القنوات انكشفت وظهر أنها تحرض على إشعال البلاد ولهذا تقلص عدد مشاهديها إلا القليلون والذين لن يحتاجوا إلى قنوات فضائية حتى يغتالوا المعارضين لأن المبدأ سيكون متداولاً فى نشأتهم واجتماعاتهم دون أن تشعله قناة دينية.




"مرسي" يرفض إعلان نتيجة الإعدادية

"مرسي" يرفض إعلان نتيجة الإعدادية رغم اعتماد المحافظ

 الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط 
سادت حالة من الاستياء بين العاملين بديوان عام محافظة أسيوط، بسبب رفض المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام مساعد المحافظة، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية رغم اعتمادها من محافظ أسيوط. 
وقام مرسي بأخذ الـ"CD" الخاص بنتيجة الشهادة الإعدادية، عقب اعتماده من الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ورفض إعلانه على البوابة الإلكترونية للمحافظة. 
واعتمد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول لعام 2012/2013، لتلاميذ الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 51.6%.


الوطن

هااااااااام من خبير عسكرى عن دور الشرطة الان

خبير عسكري: دور الشرطة عاد أسوأ مما كان عليه قبل ثورة 25 يناير

 
سحل مواطن بالاتحادية 
وكالات
6/2/2013
أكد اللواء زكريا حسين المدير السابق لأكاديمية ناصر العسكرية والخبير العسكري أن توقيت اجتماع الرئيس مرسي والشرطة ثم القوات المسلحة أتى لأن الموقف يتزايد تصاعدا وتوترا وعنفا وأعداد الشهداء ارتفعت بصورة تدعو إلى القلق والموقف مرشح للمزيد من التصعيد.
وأضاف في تصريحات لقناة العربية أمس الثلاثاء أن دور الشرطة عاد أسوأ مما كان عليه قبل ثورة 25 يناير ولكن عودته أدت إلى تجدد المشهد بين المواطنين الذين طالبوا بمحاكمة وزير الداخلية جنائيا.
وأشار حسين إلى أن هناك شعورا سلبيا نتيجة تشييع الجنازات المتكرر في الشارع المصري وتصاعد التوترات في مدن القناة وغيرها من الأحداث التي أدت إلى ردود الأفعال السلبية العديدة.
كما أكد أن الإدارة في الفترة الماضية ليست محترفة ولا يوجد مستشار متخصص مع الرئيس يساعده في التحرك وإصدار القرارات، مشيراً إلى أن كل تلك الأحداث أدت إلى تحرك الرئيس مرسي من أجل امتصاص المشاعر السلبية لدى الشرطة بعد هجوم وانتقاد الشعب لهم.
وأوضح اللواء أن الرئيس سعى إلى إبراز قدرة القيادة السياسية على حمايتهم مما يتردد عن محاكمات للشرطة، مشيرا إلى أن هذا يدفع إلى عدم التذمر أو التردد في تنفيذ المهام الأمنية للشرطة في الشارع.
وقال إن الدرس الذي استفاد منه الرئيس مرسي هو عدم الدفع بالقوات المسلحة في كافة أنحاء الجمهورية في وقت واحد لأن هذا يشكل خطرا على الرئيس نفسه، فهذا ما حدث مع المشير طنطاوي بعد انتشار القوات المسلحة في كل الاتجاهات حتى أصبحت القرارات في يده.




فيديو (تحذير للكبار فقط)... حفلات تعذيب جماعية بالمقطم كارثة "أبو غريب" جديدة فى مصر






الرئاسة: التقارب بين مصر وإيران مرهون بقبول الرأى العام العربى والمصرى

الرئاسة: التقارب بين مصر وإيران مرهون بقبول الرأى العام العربى والمصرى

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 18:41

د. ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
كتب يوسف أيوب – السيد خضرى – آمال رسلان ..تصوير محمود حفناوى

قال د. ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، رداً على سؤال حول العلاقات المصرية الإيرانية، إن التقارب بين إيران والدول العربية لم ينقطع، وإن التقارب بين مصر وإيران مرهون بقبول الرأى العام العربى، خاصة المصرى، لأن الحكومات تتحرك بناءً على الرأى العام المحلى الذى يشكل منظومة العلاقات الدولية.

وأضاف أن الرئيس أكد أن التقارب مرهون بتقدم العديد من القضايا منها الملف السورى، مشيراً إلى أن "مصر تقف بإرادتها المستقلة، ولكن تجمعها مصالح مشتركة مع إيران وتركيا وكافة الدول العربية، وتعمل على رعاية مصالحها مع كل هؤلاء".

وأضاف المتحدث الرئاسى، "التحدى الرئيسى فى دول الربيع العربى هو تحدٍ اقتصادى، وسببه استنزاف موارد الدول بسبب الفساد وسوء الإدارة، واقتصاد مصر يحتاج لدعم كل الدول الإسلامية، وتعميق السياحة البينية بين مصر والدول الأعضاء وفتح آفاق جديدة من التعاون الاستثمارى.

وحول موقف مصر من الشأن السورى والفلسطينى، قال "مصر تدعم ما يتفق عليه الفلسطينيون والسوريون لتقرير مصائرهم، ومصر لا تتدخل فى الشأن الداخلى للدول، ولكن ندعم تقرير الشعوب مصائرها، وإذا ما قرر الشعب السورى النضال فسندعمه وإذا قرر التفاوض سندعمه".


























غدا.. مؤتمر لتيار الاستقلال لمطالبة "أمريكا" بوقف دعمها للإخوان

غدا.. مؤتمر لتيار الاستقلال لمطالبة "أمريكا" بوقف دعمها للإخوان

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 18:36


مؤتمر لأحزاب الاستقلال
كتب هانى الحوتى

تعقد أحزاب تيار الاستقلال، مؤتمرا صحفيا طارئا، فى تمام الساعة الواحدة ظهر غد الخميس، بمقر جمعية الشبان المسلمين، لمطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بوقف الدعم السياسى واللوجيستى للإخوان المسلمين فى مصر، ووقف تمكين الإخوان المسلمين، كما يطالب التيار الولايات المتحدة بالانحياز لمطالب الشعب المصرى.

ومن المقرر أن يتوجه رؤساء وممثلو أحزاب تيار الاستقلال إلى مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة عقب المؤتمر، للإعراب عن رفض القوى السياسية لدعم أمريكا للإخوان، ومطالبة أوباما والسفيرة الأمريكية برفع الغطاء الأمريكى عنهم، فضلا على الانحياز لمطالب الأغلبية.

تحالف القوى الوطنية يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة للخروج من الأزمة.. وتصريح قوى من شفيق

تحالف القوى الوطنية يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة للخروج من الأزمة.. وشفيق عبر الفيديو كونفراس: لو فاز "مرسى" فى انتخابات جديدة سأدعمه.. وسعد الدين إبراهيم للرئيس كنت ضحية للاستبداد فلا تتحول لديكتاتور

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 18:11

مؤتمر تحالف القوى الوطنية
كتب هانى الحوتى - تصوير حسام عاطف

أكد المشاركون فى تحالف القوى الوطنية، الذى يضم عددا من الأحزاب والحركات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى، أن الحل للأزمة السياسية الحالية فى مصر، هو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مشيرين- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده التحالف تحت شعار "مصر أرض وشعب وهوية"، ظهر اليوم الأربعاء بأحد فنادق الجيزة- إلى أهمية تضامن جميع القوى السياسية المؤمنة بالديمقراطية مع هذا المطلب.

ودعم الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، مطلب التحالف، حول ضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مطالبا خلال كلمته بالمؤتمر عبر "الفيديو كونفراس" من دبى، بإجراء انتخابات برلمانية عقب الرئاسية، وذلك للتأكد من رغبة الشارع المصرى حول شعبية الرئيس محمد مرسى، قائلا: "إذا تم إجراء انتخابات رئاسية ودخل فيها مرسى وفاز سأكون أول المؤيدين له".

أضاف "شفيق": "كنت أتمنى أن أقوم بدورى الطبيعى كمعارضة مفيدة تعمل بالتنسيق مع النظام الحاكم لمصلحة البلد شأننا شأن الدول المتحضرة"، ضاربا المثل بما حدث بالولايات المتحدة عقب فوز أوباما وتعاون النظام الحاكم مع المعارضة، مؤكدا أنه خطط لذلك بالفعل وهو ما جعله لا يعترض على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وتابع "شفيق": "أنا لا أنكر أن هناك بعض التصرفات الصبيانية، التى لم تتح لى أن أتقدم للموقع الذى يجب أن أقف فيه سوى بعد أن أعد للأمر جيداً، ولكننى لم أنفصل عن الساحة نهائياً".

وأضاف: "سأكون فى مصر فى الوقت المناسب وليس بسبب القضايا، لأن الدافع لها معروف وأبعادها معروفة، وأنا أنظر بمنظار أكبر وسأكون فى المكان الذى يرتضيه لى الشعب المصرى فى الوقت المناسب ولن أتخلى عن خدمة بلدى".

وأكد "شفيق" أن التفاهمات بين الحزب الوطنى والإخوان قبل الثورة كانت قائمة وموجودة بالصوت والصورة وأن العبرة وقتها فيمن كان يؤدى دوراً يخدم الدولة ومدى الاستفادة منه، مشيرا إلى وجود اتفاقات بين الإخوان والحزب الوطنى خلال انتخابات مجلس الشعب فى 2010 حيث جرى الاتفاق على تقليل عدد أعضاء الجماعة من 88 إلى 45 عضواً قائلا: "أليس هذا اتفاق للحزب الوطنى مع الإخوان وأنا لم أكن شريكاً فى الحزب الوطنى".

وحول التظاهرات المناهضة للرئيس قال شفيق: "هذا تعبير عن الغضب الشعبى تجاه الرئيس من أفعاله وقراراته التى لم تتحقق"، مشيرا إلى أن الدستور الحالى "فاسد"، وناتج من جمعية تأسيسية فاسدة"، مطالبا النظام الحالى بأن يعى مطالب الشعب المصرى، ويعمل على تلبيتها، مؤكدا أنه تشرف بالانتماء للمؤسسة العسكرية، مضيفا: "العسكريون ليسوا ممنوعين من خدمة الدولة".

ووجه شفيق خلال كلمته حديثه للحضور:" إوعوا تنسوا أنهم بيعايروا المسيحيين، على الرغم من أنهم أساس الأرض فى مصر"، مضيفا: "أنا بأقترح أن يتم هدم مستشفى السرطان، وذلك لأن حرم الرئيس السابق كانت الراعية لها".

ومن جانبه قال الدكتور سعد الدين إبراهيم المنسق العام للحركة الوطنية المصرية، إن الثورة المصرية كسرت جدار الخوف لدى الشعب، مضيفا: "الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية كان زميلى فى السجن وقضيت معه فى سجن مزرعة طرة عامين ونصف والنظام كان مستبدا وقتها ومرسى كان ضحية وتحول إلى جلاد".

وأضاف "إبراهيم" أن الدولة المدنية فى مصر تمر بخطر شديد من قبل جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى لأنهم يعملون فى إطار الاستبداد باسم الدين من أجل فرض سيطرتهم، قائلا: "الدولة المدنية فى خطر والإخوان ومرسى يعملون فى إطار الاستبداد باسم الدين".

وتابع: "الاستبداد باسم الدين عائد بقوة بقيادة الرئيس مرسى، ونحن لن نقف مكتوفى الأيدى أمام هذا التأسلم والاستبداد باسم الدين ولن نسمح بأسلمة الدولة"، مؤكدا أن التحالف الوطنى للقوى السياسية سيقف يداً واحدة ضد هذا القهر والاستبداد الذى كان يتبعه نظام مبارك ويعمل على تكراره الرئيس محمد مرسى الآن مع معارضيه، وتابع: "لن نسمح للاستبداد بالعودة من جديد ولن نتسامح مع مستبد جديد، ومرسى مستبد يتبع استبداد مبارك".

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش المؤتمر، أن عودة الفريق أحمد شفيق مرة أخرى للبلاد مرهون بخروج تظاهرات داعية لعودته للبلاد، مضيفا: "شفيق سيعود حينما يشعر أن الشعب يناديه".

ووجه "إبراهيم" رسالة إلى الرئيس محمد مرسى حول واقعة سحل متظاهر أمام الاتحادية، قائلا: "أقول لهذا الرجل الذى كان زميلا لى فى السجن عار عليك"، وتابع: "أنت كنت ضحية لاستبداد سابق، فلا تكثر من ضحاياك كمستبد آخر".

وانتقد "إبراهيم"، تصريحات رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل حول رضاعة المرأة لطفلها، مؤكدا أن هذا الكلام لا يليق بمقام رئيس الوزراء، وإنما يليق بحديث طبيب أطفال أو شيخ حارة، قائلا: "هذا "تتفيه" لمنصب رئيس الوزراء، الذين نتوقع منه تحمل أمورا جثاما".

وطالب المنسق العام للحركة الوطنية المصرية، الأحزاب، بأن تبدأ بالدعوة ضد النظام الحالى، مضيفا: "إذا كان لابد من العصيان المدنى، فيجب أن يكون على طريقة غاندى أو مارتن لوثر كينج، وكلاهما تعلم من ثورة 1919".

أوضح "إبراهيم" أن جميع المبادرات للحوار الوطنى باءت بالفشل، لأن الرئاسة لا تلبى ولا تحترم ما تتفق عليه، مطالبا القوى السياسية أن تلبى دعوات الحوار الوطنى فى حال تأكدها من أن قرارات الرئاسة لا تؤتمر من مكتب الإرشاد، ولكن بدواعى ما تمليه عليها المصالحة الوطنية.

فى سياق متصل، قال الشيخ نبيل نعيم، زعيم تنظيم الجهاديين بمصر، إنه حذر فيما سبق من أن مشروع الإخوان يبتعد عن الدولة الإسلامية، وإن لهم فكر هيمنة وتمكين يستخدمون من خلاله الدين كوسيلة للقهر، مؤكداً أن الله وضع قانونا للدولة الإسلامية.

وأضاف "نعيم" أن استخدام الدين كأداة قهر مناف لفلسفة الدين الإسلامى الذى لم يستخدم قط لقهر الشعوب، قائلا: "لو خرج الشعب وقال لمرسى امشى لازم يمشى لأن هذا يعبر عن تراجع شعبيته وهم يصفونه بالخليفة وهو ليس كذلك".

وتابع نعيم: "أطالب المعارضة بعدم التعرض للإسلام، ولن يستطيع أى تيار هزيمته، ولكن هاجم الإخوان وعارض سياستهم"، لافتا إلى أن الإسلاميين مضطهدون من الإخوان، والجماعة تمارس تضليلا دينيا يسلب الإنسان الاختيار الحر، وأن هذا يمثل أشد أنواع البغى.

أكد "نعيم" أنه تم تأجيل مليونية الجماعة الإسلامية والتى كان مقررا لها الجمعة المقبلة، بسبب فشل الجماعة فى الحشد لها، لافتا إلى أن الجماعة الإسلامية لا تستطيع بمفردها الحشد لمليونية، وأنها دعت للمليونية لظنها مشاركة الإخوان والسلفيين فى المليونية واستجابتهم للدعوة.

وفى السياق ذاته قال ياسر أغا، نائب رئيس حزب مصر 2000، إن انتقادنا لجماعة الإخوان المسلمين لمخالفتهم الشريعة وليس لمطالبتهم بها، مضيفا: "ننتقد الإخوان نصرة للشريعة وليس هدما لها"، وتابع:"الإخوان تخالف الشريعة بالإبقاء على حكومة قنديل، وتخالف الشريعة بتمرير الدستور".

أشار "أغا" أن الرئيس محمد مرسى أصر على فقدان شرعيته عندما أقال النائب العام، كما أنه فقد شرعيته للمرة الثانية عقب قراره بعودة مجلس الشعب، قائلا: "نحن لا نعرف منفذ القرار سواء كان بديع أو الشاطر".

أضاف "أغا" أن الدستور الحالى ساهم أيضا فى فقدان الرئيس محمد مرسى لشرعيته، وذلك بسبب اللجنة المشكوك فى نزاهتها والتى أعدت الدستور، مضيفا: "أنفى على جماعة الإخوان الجنسية المصرية، لأن أى مصرى ولاؤه الأول للوطن، وأى مصرى آخر لديه ولاء قبل جنسيته، فإنه غير مصرى.

وعقب انتهاء المؤتمر أصدر التحالف توصيات، دعا فيها إلى ضرورة إجراء انتخابات رئاسية جديدة، كحل للأزمة السياسية الحالية، مشددا على ضرورة تضامن جميع القوى السياسية المؤمنة بالديمقراطية مع هذا المطلب.

وطالبت المؤتمر، النائب العام بفتح جميع التحقيقات المقدمة ضد الرئيس الحالى، والتى تتهمه بالمسئولية عن كافة الجرائم الماضية، منذ أن تولى الحكم، معلنا رفضه محاولات جماعة الإخوان المسلمين إقحام المؤسسة العسكرية فى الصراع السياسى الدائر بينهم وبين الشعب، مؤكدا احترامه للمؤسسة العسكرية، باعتبارها ملك للشعب.

ودعا التحالف فى نهاية التوصيات، كافة القوى السياسية للوقوف على قرار واحد بخصوص الانتخابات البرلمانية القادمة، موضحا أنه على القوى تحديد إما المشاركة فى الانتخابات أو المقاطعة، كما طالب بضرورة رد نظام محمد مرسى الاعتبار لمحافظات قناة السويس، والقصاص لشهدائهم، بالإضافة إلى فك الحصار عنهم وعودة المنطقة الحرة لمحافظة بورسعيد.

يذكر أن تحالف القوى الوطنية، يضم عددا من الأحزاب من بينها حزب الحركة الوطنية المصرية وحزب مصر 2000 وحزب الغد وحزب الجهاد الإسلامى، بالإضافة إلى حزب الشعب القومى، كما يضم التحالف عدد من منظمات المجتمع المدنى من بينها مركز كلمة لحقوق الإنسان، المؤسسة المصرية لحقوق الإنسان، منظمة اتحاد المحامين للدراسات القانونية، فضلا عن عدد آخر من الحركات الشبابية على رأسها شباب الحركة المصرية، الحركة الوطنية المصرية.

مرسي يطبق أفكار "قطب" التكفيرية

مؤلف "سر المعبد": مرسي يطبق أفكار "قطب" التكفيرية


الأربعاء, 06 فبراير 2013 18:09

ثروت الخرباوي

حوار: أحمد جمال الدين



فى حواره للدستور كشف المحامى ثروت الخرباوي- أحد المنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين، ومؤلف الكتاب الشهير الذي يحمل عنوان "سر المعبد"- الذى حصد جائزة أفضل كتاب سياسي، أن "حسن البنا" مؤسس الجماعة، قد تأثر بالفكر الماسوني عن بناء التنظيم الإخواني، وهو التنظيم الذى قام باختراق جماعة الإخوان عن طريق المستشار الهضيبي المرشد الثاني للجماعة، وعن طريق سيد قطب رائد الفكر التكفيري الذي يعتنقه أعضاء جماعة الإخوان، والذى قال فى مجلة التاج المصري لسان حال المحفل الماسوني، "ولدت لأكون ما سونيًا، وأنا ماسوني حتى النخاع ".
وأكد الخرباوي، الإخوان قد انحرفت عن طريق الدعوى بسبب انضمام بعض الشخصيات لها بعد وفاة عمر التلمساني المرشد الثالث لجماعة الإخوان، حيث عارض التلمساني انضمامهم للجماعة بسبب تمسكهم بأفكار سيد قطب التكفيرية المتشددة، وهم محمد بديع المرشد العام للإخوان محمود عزت، خيرت الشاطر أعضاء مكتب الإرشاد والدكتور رشاد الييومى و محمد مرسى.
وأوضح ، أن الدكتور مرسي يتمسك بأفكار قطب المتشددة، ويدافع عنها بشدة، وهو ما يتضح في ذهابه لأحد البرامج التي كان يقدمها الدكتور رضوان رشوان الباحث فى الشئون الإسلامية، للتصدى لخطبة الدكتور يوسف القرضاوي، التى أكد خلالها، أن أفكار قطب تكفيرية، وتخرج عن معتقدات أهل السنة والجماعة، وقال مرسى: إن أفكار قطب هي جوهر الإسلام الصحيح، ويجب على كل مسلم اتباعها.
وكشف الخرباوي، إن جماعة الإخوان المسلمين هى الأب الشرعي لكل الجماعات المترفة المتشددة التى تقوم على تكفير المجتمع وأكد الخرباوي أن النظام الخاص تم إنشاؤه لاغتيال معارضي الإخوان، وأن كل الاغتيالات التي تمت كانت بعلم البنا، وبتوجيه منه أحيانًا خلافاً لما يروجه الإخوان، أن النظام الخاص تم إنشاؤه لتحرير فلسطين.

وأشار الخرباوي، إلى خطورة حكم الإخوان المسلمين لمصر. حيث، أن صعود أحد قياداتهم لحكم البلاد أتاح لهم معرفة أدق الأسرار التي أصبحت متاحة للتنظيم الدولي الذي يضم 88 دولة في العالم.

وأشار الخرباوي، إلى الفرقة 95 الإخوانية التي تحدث عنها أسامة يس وزير الشباب الحالي، و التى كانت تعتلى الأسطح والمنازل أثناء الثورة وسقوط الشهداء والمصابين وطالب بفتح تحقيق جدي للكشف عن القتلة الحقيقيين للثوار.

ولفت الخرباوي، إلى أن الإخوان طلبت من دولة إيران مساعدتها على انتشار حرس ثوري إخواني على غرار الحرس الثوري الإيراني، وكذلك إنشاء أجهزة مخابرات بعيدة عن الجيش.





الدستور

عااااجل // ضبط المتهم الرئيسى فى واقعة اقتحام وإشعال النيران بقسم ثان شبرا الخيمة

ضبط المتهم الرئيسى فى واقعة اقتحام وإشعال النيران بقسم ثان شبرا الخيمة


الأربعاء 6 فبراير 2013 


ارشيفية






إبراهيم جودة 
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من القبض على المتهم الرئيسى فى حادث محاولة اقتحام وإشعال النيران بقسم ثانى شبرا الخيمة عن طريق، إلقاء زجاجات المولوتوف على مبنى القسم من الخارج وإطلاق الرصاص على قوات الشرطة، وذلك فى محاولة لتهريب اثنين من المتهمين تم ضبطهما وبحوزتهما مواد مخدرة، ما أثار الزعر بين الأهالى ومقتل 3 أشخاص من المتجمعين وإصابة آخرين، حيث تم ضبطه أثناء اختبائه بأحد المنازل المهجورة بشبين القناطر وتولت النيابة التحقيق.

وكانت المعلومات السرية قد وردت للعقيد أحمد الشافعى، رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة، تفيد قيام المتهم بالتردد على أحد المناطق، والمنازل بقرية السلمانية بشبين القناطر، تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، فتم تشكيل فريق بحث، أشرف عليه اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية والعميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية، وأكدت التحريات صحة المعلومات والواقعة.

وقامت قوة من رجال المباحث والأمن المركزى، وتم فرض كردون أمنى حول القرية، وما إن شعر المتهم بقدوم رجال الشرطة، حاول الهرب إلا أن القوات تمكنت من ضبطه، ويدعى أحمد فاروق عبد الظاهر 41 سنة عاطل ومسجل شقى خطر تحت سرقات بالإكراه، والسابق اتهامه فى عد 10 قضايا سرقه بالإكراه، سلاح، شروع فى قتل، مخدرات ومشاجرة.

وكشفت التحريات أنه المتهم الرئيسى بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة، وحاول اقتحام قسم ثان شبرا الخيمة وإشعال النيران فيها، لتهريب اثنين من أقاربه المتهمين، تم ضبطهم وبحوزتهم مواد مخدرة وتولت النيابة التحقيق.




"البرادعى": عندما يفتى الشيوخ بالقتل باسم الدين فعلى النظام السلام

"البرادعى": عندما يفتى الشيوخ بالقتل باسم الدين فعلى النظام السلام

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 18:24


الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور
كتبت رحاب عبد اللاه

انتقد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور القيادى بجبهة الإنقاذ فتاوى الشيوخ التى تبيح القتل باسم الدين، مؤكدا أنها فى النهاية تؤدى إلى انهيار الدولة.

وقال البرادعى خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "عندما يفتى "شيوخ" بوجوب القتل باسم الدين دون أن يتم القبض عليهم فقل على النظام ودولته السلام.. كم من الجرائم ترتكب فى حق الإسلام وباسمه".


عاجل| النائب العام المساعد يتقدم بالإستقاله من منصبه

النائب العام المساعد يتقدم بالإستقاله من منصبه

2/6/2013 6:19 PM

طارق حافظ


صرح مصدر قضائي من داخل المكتب الفني للنائب العام، ان المستشار حسن ياسين تقدم بطلب الاستقالة للنائب العام نظرا لحجم الضغط الذى يتعرض له باعتبارة النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفنى .
واضاف المصدر ان ياسين طلب تعيين المستشار مصطفى دويدار بدلا منة نظرا للكفاءة العلمية والعملية التى يتمتع بها فى المجال القضائى مما يؤهلة لشغل هذا المنصب.
يذكر أن دويدار حاصل على درجة الماجستير فى القانون اضافة الى كونه يتحث لغتين اجنبيتين مما جعله يستطيع التحدث بسهولة لوسائل الاعلام الاجنبية.

هااااااام من الاخوان المسلمون عن دعوة " شفيق " لانتخابات رئاسية جديدة


الإخوان: دعوة "شفيق" لانتخابات رئاسية جديدة عبث سياسي وإخلال بالمنطق

الأربعاء 06.02.2013 

الفريق أحمد شفيق
 
كتب أحمد رجب

وصف الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين دعوة الفريق أحمد شفيق للرئيس مرسي لإجراء انتخابات رئاسية جديدة بأنها عبث سياسي وإخلال بالمنطق علي اعتبار أن الشعب اختار رئيسه عن طريق صناديق الانتخابات.

يذكر أن الفريق أحمد شفيق قد دعا اليوم خلال المؤتمر الذي عقدته الحركة الوطنية المصرية اليوم قد دعا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية جديدة تحت إشراف الدولة.


هاااااااااااام من «البرادعي» تعليقًا على فتوى تُجيز قتله


«البرادعي» تعليقًا على فتوى تُجيز قتله: كم من الجرائم التي ترتكب باسم الإسلام

بسام رمضان


Wed, 06/02/2013 




 
محمد معروف












استنكر الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، فتوى الداعية محمود شعبان، استاذ بلاغة القرآن بجامعة الأزهر، والخاصة بأنه يجوز شرعًا قتل قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، قائلًا: «عندما يفتي شيوخ بوجوب القتل باسم الدين دون أن يتم القبض عليهم، فقل على النظام ودولته السلام»، مضيفًا: «كم من الجرائم ترتكب في حق الإسلام وباسمه».
وكتب «البرداعي»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الأربعاء،: «عندما يفتي شيوخ بوجوب القتل باسم الدين دون أن يتم القبض عليهم فقل على النظام ودولته السلام، كم من الجرائم ترتكب في حق الإسلام وباسمه».
وكان بعض النشطاءت تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، فيديو خاص بالدكتور محمود شعبان، الأستاذ بجامعة الأزهر، وهو يؤكد أن جبهة الإنقاذ الوطني وقياداتها التي تبحث عن الكرسي حكمها في شريعة الله «القتل»، مستنداً إلى الحديث الشريف: «وَمَنْ بَايَعَ إِمَامًا فَأَعْطَاهُ صَفْقَةَ يَدِهِ وَثَمَرَةَ قَلْبِهِ؛ فَلْيُطِعْهُ مَا اسْتَطَاعَ، فَإِنْ جَاءَ أَحَدٌ يُنَازِعُهُ؛ فَاضْرِبُوا عُنُقَ الْآخَرَ».
وأشار «شعبان»، إلى أن تفسير «النووي» إلى جملة «اضربوا عنق الآخر»، تعني ضرب الذي يحاول إسقاط من بايعه الناس، وإن لم يكف بالضرب فيجب قتاله، وأضاف: «محمد البرادعي وحمدين صباحي تكرر على لسانيهما كثيرًا إسقاط النظام وعمل انتخابات رئاسية أخرى، ورفضوا الدستور لأنه لم ينص على ذلك، فقد أعطاهم حزب النور قبلة الحياة بعدما ماتوا في قلوب خلق الله ووضح أمام الناس أنهم مخربون ويبحثون عن الكرسي».


المصرى اليوم

هاااااااااام من شباب جبهه الانقاذ الوطنى عن مليونية يوم الجمعة المقبل

شباب جبهة الإنقاذ الوطني يدعون لمليونية تستهدف "إسقاط النظام" يوم الجمعة المقبل

06 فبراير, 2013 







مظاهرة مناهضة للرئيس مرسي أمام قصر الاتحادية يوم 1 فبراير 2013 - رويترز
دعا شباب جبهة الانقاذ الوطنى المعارضة وممثلو 5 حركات وائتلافات ثورية في اجتماع لهم اليوم بمقر حزب الوفد لتظاهرة مليونية تستهدف "إسقاط النظام الحاكم" بعد غد الجمعة حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكر بيان ختامى صدر عن الاجتماع ألقاه طارق تهامى رئيس لجنة الشباب النوعية بحزب الوفد فى مؤتمر صحفي أن المجتمعين اتفقوا على تشكيل فريق قانونى لمتابعة كل الدعاوى القضائية الخاصة بضحايا أحداث ثورة 25 يناير وما بعدها وفتح ملف المعتقلين والمختطفين وملف التعذيب في مقر قصر الاتحادية على يد مناصرين للرئيس محمد مرسي في ديسمبر الماضي وتشكيل لجنة تقصيحقائق حول معتقلى الجبل الأحمر للأمن المركزي.
وأعرب البيان عن الإدانة الكاملة لما وصفه "بالعنف الصادر عن الدولة" في مواجهة الشباب العزل و تشكيل لجنة تنسيقية بين شباب جبهة الإنقاذ وائتلافات شباب الثورة وتشكيل لجان تنسيقية في كل محافظات الجمهورية ودعوة جبهة الإنقاذ لكل القوى الثورية والوطنية للانضمام إليها.
وحضر اللقاء من قيادات جبهة الإنقاذ سامح عاشور نقيب المحامين وفؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد وعبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير وممثلو اتحاد شباب الثورة وحركة كفاية واتحاد شباب ماسبيرو وآخرون.




فيديو خطير جدااا الرئيس مرسى يتوعد بقتل احمدى نجاد !!!


فيديو خطير جدااا الرئيس مرسى يتوعد بقتل احمدى نجاد !!!


للمشاهده


هااااام عن المسودة الثانية لقانون التظاهر

المسودة الثانية لقانون التظاهر: منع الاحتجاج إلا بعد إخطار القسم قبل الموعد بخمسة أيام.. ويجوز لـ"الداخلية" تقديم طلب لقاضى الأمور الوقتية لإلغائه أو إرجائه أو نقله إذاكان تؤدى إلى الإخلال بالأمن

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 17:27


صورة أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

حصلت "اليوم السابع" على نص المسودة الثانية لقانون التظاهر الذى تعده وزارة العدل برئاسة المستشار أحمد مكى، والذى تضمن 24 مادة تعمل على الحد من التظاهر أمام الأماكن الحيوية بالدولة وتحرم التظاهر إلا بعد تقديم إخطار بذلك إلى قسم أو مركز الشرطة المزمع بدء المظاهرة فى دائرته، وذلك قبل موعدها بخمسة أيام على الأقل.

وتتضمن مواد القانون أيضا أنه يجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص، أن يعترض على المظاهرة بطلب يقدم إلى قاضى الأمور الوقتية بإلغائها أو إرجائها أو نقلها لمكان أو خط سير آخر، متى توافرت إحدى الحالات المنصوص عليها فى المادة الرابعة.

(المادة الأولى)

المظاهرة هى كل تجمع ثابت أو مسيرة فى مكان أو طريق عام لأشخاص يزيد عددهم على خمسة بقصد التعبير سلميًا عن آرائهم أو مطالبهم.

(المادة الثانية)
حق التظاهر السلمى مكفول، وللمواطنين حق الدعوة إلى المظاهرات وتنظيمها والانضمام لها وفقًا للأحكام والضوابط التى يحددها هذا القانون.

(المادة الثالثة)

يكون للمتظاهرين الحق فى التعبير الحر عن آرائهم ومطالبهم بصورة فردية أو جماعية مستخدمين فى ذلك أية وسيلة مشروعة، بما فى ذلك مكبرات الصوت واللافتات وفقاً لأحكام هذا القانون.

(المادة الرابعة)

تكون ممارسة الحق فى التظاهر على نحو لا يؤدى إلى الإخلال بالأمن أو النظام العام، أو تعطيل مصالح المواطنين، أو قطع الطرق أو المواصلات، أو تعطيل حركة المرور، أو الاعتداء على الأشخاص والممتلكات أو حرية العمل، أو تهديد جدى لأى مما تقدم.

(المادة الخامسة)

لا يجوز التظاهر إلا بعد تقديم إخطار بذلك إلى قسم أو مركز الشرطة المزمع بدء المظاهرة فى دائرته، وذلك قبل موعدها بخمسة أيام على الأقل.

(المادة السادسة)

يجب أن يتضمن الإخطار البيانات الآتية:
- مكان المظاهرة، وميعاد بدايتها ونهايتها.
- الأسباب التى دعت لتنظيم المظاهرة، والمطالب التى ترفعها.
- خط سير المظاهرة المقترح، والأعداد المتوقع مشاركتها فيها.
- أسماء ثلاثة من المسئولين عن تنظيم المظاهرة، وعناوينهم، ووسائل الاتصال بهم.
ويصدر بنموذج الإخطار وبياناته قرار من وزير الداخلية، ويتاح هذا النموذج مجانًا على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت وفى أقسام ومراكز الشرطة.

ولوزير الداخلية ومن ينيبه أن يخطر الجهة المعنية بمطالب المتظاهرين ولهذه الجهة النظر فى إيجاد حلول للمتظاهرين والاجتماع معهم قبل بدء المظاهرة.

(المادة السابعة)

يقـدم الإخطار كتابة وموقعاً عليه من ثلاثة أشخاص من منظمى المظاهرة.
ويسلم الإخطار باليد فى مركز الشرطة المزمع أن تبدأ المظاهرة فى دائرته، ويجوز أن يرسل الإخطار بالبريد المسجل موصى عليه بعلم الوصول أو إعلان على يد محضر، على أن يصل إلى مركز الشرطة المعنى قبل الموعد المشار إليه فى المادة الخامسة.

(المادة الثامنة)

يُشكل وزير الداخلية، لجنة فى كل محافظة برئاسة مدير الأمن، تتولى مع منظمى المظاهرة، مراجعة الضوابط والضمانات الكفيلة بتأمينها وحماية الأرواح والممتلكات العامة أو الخاصة،
ويُحرر محضر للاجتماع يوقع عليه من أعضاء اللجنة ومن منظمى المظاهرة.

ويجوز لهذه اللجنة فى حالة الضرورة بالاتفاق مع أعضاء اللجنة ومنظمى المظاهرة تحويل خط سيرها إلى خط مغاير لأسباب طارئة تتعلق بتأمينها.

(المادة التاسعة)

يجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص أن يعترض على المظاهرة بطلب يقدم إلى قاضى الأمور الوقتية بإلغائها أو إرجائها أو نقلها لمكان أو خط سير آخر، متى توافرت إحدى الحالات المنصوص عليها فى المادة الرابعة.

ويصدر قاضى الأمور الوقتية قرارًا مسببًا بذلك على وجه السرعة.

(المادة العاشرة)

يحدد المحافظ المختص بالتنسيق مع وزير الداخلية حرمًا معينًا لا يزيد على مائتى متر لإقامة مظاهرة أمام أى من المواقع الآتية:
1- القصور الرئاسية.
2- المجالس التشريعية.
3- مقار الوزارات والمحافظات.
4- مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية.
5- دور وأبنية المحاكم والنيابات.
6- المستشفيات.
7- دور العبادة.
8- الأماكن الأثرية.
9- مديريات الأمن والإدارات التابعة لها والسجون وأقسام ومراكز ونقاط الشرطة وسائر معسكراتها والأماكن اللازمة لمباشرة مهامها.
10- المناطق العسكرية.
ويجوز لمجلس الوزراء إضافة مواقع أخرى تكون حمايتها لازمة لتحقيق اعتبارات الأمن والنظام العام.

(المادة الحادية عشر)
لا يجوز لأى شخص داخل المواقع المبينة بالمادة السابقة القيام بالأعمال الآتية:
- إقامة منصات للخطابة أو للإذاعة.
- إقامة خيام أو غيرها بغرض الإقامة أو المبيت.
ويجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص أن يطلب من النيابة العامة إصدار الأمر بمنع البدء فى أى عمل من هذه الأعمال أو إنهائها حال بدايتها.

(المادة الثانية عشر)
يصدر مجلس الوزراء – مراعيا حسن سير العمل وانتظام المرور – قراراً بتحديد منطقة كافية فى ميدان التحرير وفى أماكن أخرى سواء فى القاهرة أو غيرها يباح فيها التظاهر دون تقييد بالإخطار.

(المادة الثالثة عشرة)
عند قيام المظاهرة، تتولى وزارة الداخلية تأمينها وفقاً للإجراءات القانونية وعليها اتخاذ التدابير اللازمة لسلامة المتظاهرين بما يكفل عدم تعرضهم للخطر والحفاظ على الأشخاص والممتلكات والأموال العامة والخاصة.

(المادة الرابعة عشرة)
لا يجوز للمتظاهرين ارتكاب أى من الأفعال الآتية:
- التعدى على الأشخاص أو الممتلكات العامة أو الخاصة أو تعريضهم للخطر.
- غلق الطرق أو الميادين أو خطوط السكك الحديدية أو المجارى المائية، أو وضع حواجز ومتاريس لتعطيل حركة المرور.
- حرق إطارات أو أخشاب أو أية مادة أخرى أو استخدام مواد بترولية أو مواد تسبب الاشتعال.
- حمل أية أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو العاب نارية أو غير ذلك من وسائل الاعتداء الأخرى.
- تجاوز الحرم أو نصب خيام أو غيرها داخل الأماكن المبينة بالمادة العاشرة.
- ارتداء الأقنعة أو الأغطية التى تخفى ملامح الوجه.

(المادة الخامسة عشرة)
يحظر على المتظاهرين الأتى:
- القيام بمظاهرة دون سبقها بإخطار لقسم أو مركز الشرطة المختص..
- الخروج على خط سير المظاهرة أو المكان المحدد لها، أو تنظيم أى منهما فى وقت مخالف للموعد المتفق عليه أو المحدد لها.
- الكتابة أو الرسم بالألوان أو الطباشير أو بأية مادة أخرى على الممتلكات العامة أو الخاصة.
- التظاهر فى المناطق السكنية بعد الساعة الحادية عشرة مساء.

(المادة السادسة عشرة)
لا يجوز للمتظاهرين ارتكاب أى من الأفعال الآتية:
- حمل لافتات أو إلقاء أى عبارات أو أناشيد أو أغانى، تعد من قبيل السب والقذف، أو يكون من شانها تحقير أو ازدراء الأديان السماوية، أو تثير الفتنة، أو تحرض على العنف أو الكراهية.
- إهانة أى هيئة من هيئات الدولة ومؤسساتها أو الإساءة إليها بما يجاوز حرية التعبير السلمى.

(المادة السابعة عشرة)
يكون لقوات الشرطة بالزى الرسمى بناء على قرار من وزير الداخلية أو مدير الأمن المختص الأمر بتفريق المظاهرة فى الأحوال الآتية:
- إذا تم تنظيم مظاهرة دون إخطار.
- مخالفة التعليمات والإرشادات المتفق عليها بين الشرطة ومنظمى المظاهرة.
- إذا صدر من المتظاهرين أى فعل يخالف نص المادة الرابعة من هذا القانون.
ويجوز لوزير الداخلية أو مدير الأمن فى هذه الحالات أو يطلب من رئيس المحكمة الابتدائية المختصة ندب من يراه لإثبات حالة المظاهرة قبل فضها.

(المادة الثامنة عشرة)
يراعى بقدر الإمكان أن يكون تفريق المظاهرات فى الحالات المبينة بالمادة السابقة على الترتيب التالى:
- توجيه إنذارات شفهية مسموعة بفض المظاهرة من قائد الشرطة الميدانى الذى يتولى أمر التعامل معها.
- استخدام الغاز المسيل للدموع.
- استخدام خراطيم المياه.
- استخدام الهراوات البلاستيكية.
- إطلاق طلقات الخرطوش فى الهواء.

(المادة التاسعة عشرة)
لا يجوز لرجال الشرطة فى تفريق المظاهرة استعمال القوة بأزيد مما ورد بالمادة السابقة، إلا فى الحالات المقررة فى قانون العقوبات وقانون هيئة الشرطة أو بناء على أمر من قاضى الأمور الوقتية.

(المادة العشرون)
مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها فى أى قانون آخر يعاقب على الجرائم المنصوص عليها فى المواد التالية بالعقوبات المقررة لها.

ويعاقب بذات العقوبة كل من حرض على ارتكاب إحداها حتى لو لم تقع الجريمة.

(المادة الحادية والعشرون)

يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه كل من ثبت تقاضيه مبالغا مالية من جهات أو أشخاص من داخل أو خارج مصر لتنظيم مظاهرات تهدد الأمن العام ويعاقب بذات العقوبة كل من عرض أو قدم المبالغ النقدية المشار إليها أو توسط فى ذلك.

(المادة الثانية والعشرون)
يعاقب بالحبس الذى لا يقل عن أسبوع وبالغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه كل من خالف نص المادة الرابعة عشرة أو بإحدى هاتين العقوبتين.

(المادة الثالثة والعشرون)

يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من ارتكب أى من الأفعال المبينة بالمادة الخامسة عشرة.

(المادة الرابعة والعشرون)
ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويلغى ما يخالفه من أحكام، ويعمل به كقانون من قوانين الدولة من اليوم التالى لتاريخ نشره.

مفاااااااااااااجأة من «عنان»

مفاجأة.. «عنان» يعتزم كتابة مذكراته ويطلب فيديوهات اجتماعاته بقيادات الإخوان «الفريق» يكشف الأسرار الكاملة لاتصالاته بالإخوان والمعارضة وعلاقاته ببقية أعضاء المجلس العسكرى

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 17:08


الفريق سامى عنان
نقلا عن اليومى..

علمت «اليوم السابع» أن الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق ينتوى كتابة مذكراته حول تاريخه العسكرى منذ تخرجه من الكلية الحربية فى ستينيات القرن الماضى حتى خروجه من الخدمة بقرار من الرئيس محمد مرسى فى 12 أغسطس 2012 بعد حادث الاعتداء على الجنود المصريين فى سيناء. فيما أكدت مصادر مقربة من الفريق عنان أنه طالب الجيش بتسجيلات فيديوهات اجتماعاته مع قادة الإخوان فيما ترددت أنباء عن تحفظ الاتحادية نظرا لوجود تسجيلات لمرسى خلال مشاركته بوصفه ممثلا لحزب الحرية والعدالة فى ذلك الوقت.

وكشفت المصادر أن الفريق عنان طلب تسجيلات اجتماعاته مع القوى السياسية خلال فترة إدارته للحوار معها عندما كان يشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ويدير بشكل مباشر المفاوضات مع جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين، مؤكدة أن الفريق لم يتلق حتى الآن ردا واضحا من جانب القوات المسلحة، التى يتولى أمرها اللواء أركان حرب محمود حجازى أحد أعضاء المجلس العسكرى السابق. وأشارت المصادر إلى أن عدم السماح بخروج تسجيلات الفريق سامى عنان مع القوى السياسية حتى الآن ربما يعود إلى وجود الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى تلك الاجتماعات بصفته ممثلا لحزب الحرية والعدالة خلال تلك الفترة، الأمر الذى يجعل رئاسة الجمهورية طرفا أصيلا فى تلك المذكرات، ويجب أن توافق عليها قبل عرضها على الرأى العام وتنقية ما قد يتعارض فيها مع توجهات الرئيس مرسى.

وأكدت المصادر أن الفريق عنان يستهدف من تلك المذكرات فى المقام الأول درء جميع الأقاويل والشائعات التى ترددت خلال الفترة الماضية، حول علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، والصفقات التى عقدها مع ذراعها السياسية «حزب الحرية والعدالة» من أجل ضمان خروجه الأمن من المجلس العسكرى، وأوضحت المصادر أن رئيس الأركان السابق سوف يثبت من تسجيلات الاجتماعات رفضه كل ممارسات جماعة الإخوان المسلمين خلال المرحلة الانتقالية التى تولى المجلس العسكرى خلالها إدارة شؤون البلاد، وعدم وجود أى صفقات أو اتفاقات مسبقة مع الإخوان المسلمين خلال تلك المرحلة.

ومن المنتظر أن تحمل تسجيلات الاجتماعات التى دارت بين الفريق سامى عنان والقوى السياسية مفاجآت عديدة، سوف يكشفها رئيس الأركان السابق عبر مذكراته.
وأكدت المصادر أن الفريق سامى عنان سوف يرصد فى مذكراته أيضا تفاصيل الاتصالات الهاتفية التى كان يجريها مع جماعة الإخوان المسمين ورموزها بما فيها اتصالاته مع الدكتور محمد مرسى الذى كان رئيسا لحزب الحرية والعدالة فى تلك الفترة، وكذلك علاقته بأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمقربين له من بينهم، بما فيهم المشير حسين طنطاوى القائد العام السابق للقوات المسلحة، والفريق أول عبدالفتاح السيسى، الذى كان يشغل منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة الفريق عبدالعزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى السابق، والفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية السابق، والفريق سامى حافظ قائد القوات الجوية السابق، حيث كانت تجمعه علاقة طيبة بهم، باعتبارهم الأقرب إليه سنا ومكانة خلال فترة حكم المجلس العسكرى للبلاد.

وقالت المصادر إن الفريق سامى عنان ليس القائد العسكرى الوحيد فى مصر الذى قرر كتابة مذكراته وتاريخه العسكرى والسياسى، فهناك الفريق سعد الدين الشاذلى، الذى سجل مذكراته عبر تاريخ الطويل مع الحروب التى شارك فيها ووجهة نظر فى إدارة الرئيس أنور السادات للبلاد، وكذلك معظم قادة ثورة يوليو 1952، والمشير محمد عبدالغنى الجمسى، الذى كتب مذكراته بعد خروجه من الخدمة العسكرية بسنوات طويلة.