فيديو محزن || شاهد متصله تبكى على الهواء الان وكلام رهيب عن الاخوان وكلام ارهب ضد مرسى ومؤيديه وشاهد ماذا قالت عن مصر فى ظل حكم مرسى العياط الان

فيديو محزن || شاهد متصله تبكى على الهواء الان وكلام رهيب عن الاخوان وكلام ارهب ضد مرسى ومؤيديه وشاهد ماذا قالت عن مصر فى ظل حكم مرسى العياط الان






هام من حمدي قنديل

حمدي قنديل: عناد الرئيس مرسي أكبر من مبارك ولن نستسلم للإحباط




أعرب الإعلامي حمدي قنديل، أن إصابته بنوبة إحباط بسبب عناد الرئيس مرسي ومؤسسة الرئاسة، ووصف حمدي قنديل عناد الرئيس مرسي بأنه أكبر من عناد الرئيس السابق مبارك، ولكنّ الإعلامي الكبير قنديل عاد وقال: "لا يجب أن نستسلم لحالة الإحباط الشديد التي نُواجهها جرّاء عناد الرئيس مرسي".

ووصف حمدي قنديل الذي حلّ ضيفًا على برنامج «جُملة مفيدة» الذي يُذاع على قناة «إم بي سي مصر»، بعض المواد الموجودة بمشروع الدستور الجديد بأنها "انتقامية" من المحكمة الدستورية العُليا، بسبب حُكمها السابق والذي تسبب في حل البرلمان.

كما انتقد "قنديل" في الوقت ذاته تصرفات المستشارة "تهاني الجبالي" أحد أعضاء اللجنة العُليا لمستشاري المحكمة الدستورية العُليا، في تنقلها الدائم بين ستديوهات القنوات الفضائية المتنوعة، لتصدير رأيها السياسي، وهو الأمر الذي لا يليق بمستشارة؛ حيث إن المستشارين لا يُمارسون ولا يعبرون عن آرائهم السياسية في القضايا المُختلفة، معتبرًا تصدير آرائها هذه سببًا في إثارة حفيظة "الإخوان" ضدها.

نقلا عن بوابة الشروق

فيديو رهيب ومضحك جداً ll شاهد ماذا يقول هؤلاء وسبب نزولهم لمليونية الاخوان !!









عـاجل من منصة "التحرير" وشاهد ماذا فعل الأمن امام منزل مرسى

عـاجل من منصة "التحرير" وشاهد ماذا فعل الأمن امام منزل مرسى




   


 أعلنت المنصة الرئيسية بميدان التحرير، منذ قليل، أن قوات الأمن كثفت تواجدها أمام منزل الرئيس محمد مرسي، بعد خوفا من التظاهرات، ما قوبل بالفرحة من المتظاهرين، وارتفاع الهتافات ضد الرئيس مرسي.

الوطــن

"العمدة": سنكشف مؤامرة "الدستورية العليا" ضد الرئيس خلال 48 ساعة


بالفيديو .. "العمدة": سنكشف مؤامرة "الدستورية العليا" ضد الرئيس خلال 48 ساعة





 

كتب محمود كارم 

استنكر محمد العمدة عضو مجلس الشعب المنحل، تصريحات المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، التي تهاجم فيها الرئيس محمد مرسي، قائلا: تهاني الجبالي أنا شايف أنها رئيسة المحكمة الدستورية مش النائبة وتصريحاتها دائما نارية ضد الرئيس.

وأضاف العمدة خلال لقائه مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج "الشعب يريد" على قناة "التحرير" أن تهاني الجبالي قد أشارت خلال حوارها مع صحيفة أجنبية إلى وجود نية لإنقلاب قضائي "ناعم" ضد الرئيس مرسي، وأنه عند اكتشاف الرئيس لهذه المؤامرة "ولعت الدنيا" لأنها فشلت، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف خلال 48 ساعة عن مؤامرات من المحكمة الدستورية العليا.

كما هاجم العمدة ، الدكتور محمد نور فرحات، الفقيه الدستوري، عقب تصريحاته بأن من حاصر المحكمة الدستورية العليا أو حرضهم يجب أن يحاكم بتهمة الإرهاب.

وقال العمدة : "والناس اللي بتهاجم الشرطة بزجاجات المولوتوف والطوب هل أصدر تصريح عن كدة ولا التصريحات تسير في خط واحد ؟! حق التعبير غير محدد بمكان أو أسلوب طالما كان بطريقه سلمية سواء في التحرير أو أمام جامعة القاهرة، الشعب المصريي صاحب السيادة الأولى ساخط وحاسس بالقهر تجاه المحكمة الدستورية العليا بعد حلها لمجلس الشعب بدون مبرر وممكن تحل الشورى والتأسيسية".

وأضاف العمدة قائلا: المتظاهرون لم يعتدوا على أحد ولم يمنعوا القضاة من الدخول، والمتظاهرون اعتصموا أمام المحكمة لأنها لم تلتزم بالإعلان الدستوري، وكانت لازم تعلن إغلاق هذه القضايا.



صدى البلد

فيديو الان || شوفوا ردود فعل الطلاب والمواطنين بعد مظاهره الاخوان والسلفيين امس امام جامعه القاهره

فيديو الان || شوفوا ردود فعل الطلاب والمواطنين بعد مظاهره الاخوان والسلفيين امس امام جامعه القاهره بميدان النهضه وكلام رهيب جدااا منهم الان






عاجل الان البيان الــرابع لجبهة الإنقاذ الوطني واخر القرارات


عاجل الان البيان الــرابع لجبهة الإنقاذ الوطني واخر القرارات

 
 
تدين جبهة الإنقاذ الوطني التصرف غير المسؤل الذي اتخذه السيد رئيس الجمهورية بالدعوة إلى استفتاء على دستور باطل ويرفضه قسم كبير من شعبه وحنث.بوعده الذي تعهد فيه بأن لا يطرح الدستور للاستفتاء إلا بعد الحصول على توافق وطنى واسع حوله ، وهو مالم يحدث ، لقد فضل الرئيس ان يتصرف كعضو فى حزب آو جماعة آو تيار سياسي على ان يتصرف كرئيس منتخب لكل المصريين منحازاً إلى عشيرته على حساب الغالبية من جماهير شعبنا التى قالت كلمتها رفضا للإعلان الدستوري وللدستور الباطل وللاستفتاء عليه لأن ما بنى على باطل هو باطل . ان الرئيس وهو يتخذ الخطوات خطوة تلو الخطوة التى تلقى بالمزيد من النار على استقطاب وطنى حاد غير مكترث بدفع أبناء شعبه إلى مواجهة بعضهم البعض فى سبيل الوصول لهدفه وهو تمكين حزبه وجماعته من السيطرة على مصر دولة ومجتمعا . لقد حكم الرئيس على نفسه بأفعاله المعادية لشعبه وبانحيازه لجماعته بالتآكل المستمر فى رصيده وشعبيته وشرعيته السياسية امام جمهور شعبه من المصريين .. ان جبهة الإنقاذ الوطني تعتبر نفسها من الآن فى خدمة كل ابناء شعبنا من المسلمين و الأقباط ، المستقلين والحزبيين والليبراليين وآلقوميين واليساريين . ان الجبهة وهي تعيد التأكيد على موضوع الرفض للإعلان الدستوري غير الشرعي ولمشروع الدستور الباطل الذي سلق وسرق بليل وللدعوة الباطلة للاستفتاء عليه لتؤكد على دعوة جماهير شعبنا إلى إسقاط دستور المرشد إسقاطا كاملا ، كما تدعو جماهير شعبنا العظيم المتواجد فى ميادين التحرير إلى الاحتشاد فى مسيرات وتظاهرات غفيرة بعد غد الثلاثاء بعاصمة الثورة فى ميدان التحرير

الشيخ حافظ سلامة لمرسي


الشيخ حافظ سلامة لمرسي: اتقِ الله.. تمثلت بفرعون الذي أهلكه الله بظلمه.. وتسببت في نكسة أسوأ من 67 










كتب: 
سيد عبداللاه
شن الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، هجومًا حادًا على الرئيس محمد مرسي والقوى السياسية، قائلًا: إن ذلك يهدد بنكسة أسوأ من نكسة 67، والتي تسبب فيها "مرسي" الذي يسوق البلاد للانهيار والانقسامات والفتن، مطالبًا المواطنين بوضع حد لهذا التوجه للإدلاء بآرائهم في الاستفتاء.
وأكد "سلامة" فى بيان أصدره اليوم الأحد بعنوان "أليس منكم رجلٌ رشيدٌ يا قوم" أن مصر لا تحتمل فى هذه الظروف الصعبة التى تمر بها، أن نرى تلك الصراعات ما بين مؤيدين للدكتور مرسى بكل ما ينطق به وبين المعارضين للقرارات، مؤكدا أن الوضع الذى تمر به مصر حاليا سىء، وأصبح الفريقان المتواجدان حاليا يستعرضان القوة أمام بعضهما، وهو ما سوف يقود البلاد للانهيار والانقسامات والفتن.
وأشار "سلامة" إلى مليونيات مؤيدي مرسي ومعارضيه قائلًا: "من لهم حق التصويت أكثر من خمسين مليون، فلم يوكل الخمسين مليون على فرض مليون لكل من المتصارعين من هؤلاء مليون بالتحرير أو مليون بجامعة القاهرة أو مليون بأسيوط أو مليون بماسبيرو".
موضحًا أن المتجمعين فى الميادين لا يعبرون عن صناديق الاقتراع، بل أنها تربي بينهم الحقد بين المواطنين والتسابق بإبراز العضلات والحرائق والإصابات بين التراشق بالحجارة والملوتوف والذخائر الحية وكأننا قسمنا المجتمع إلى دويلات داخل مصر.
وقال "سلامة" فى لقائه بمسجد الشهداء عقب صلاة العصر أثناء توزيع البيان: إن مصر ليست تكية لأحزاب أو لجماعات، فمصر فوق الجميع، مضيفًا أن المتصارعين الآن تمدهم بعض الدول العربية وتنفق الملايين على هذه الصراعات ليشعلوها فتنة، فهم حريصون كل الحرص على عروشهم ويغضبهم أن تكون ثورة مصر سلمية.
وقال الشيخ حافظ سلامة: إن الرئيس مرسي مُخطئ عندما استبد برأيه دون أن يتشاور مع القوى السياسية قبل أن يتخذ قراراته ولابد أن يرجع إلى صوابه، مضيفًا: "مرسي أصابنا بنكسة أسوأ من نكسة 67 فلا يمكن أن يكون القرار قراره وحده وإنما لابد أن يكون هناك من يشارك فيه من أطياف المصريين كافة".
وتابع سلامة: ما يزعجني بعد تلاوة الإعلان الدستوري الجديد أن يختلط السم في العسل، لافتًا إلى أنه في المادة الثانية من الإعلان يقول الرئيس: إن قراراته منذ توليه السلطة في 30 يونيو 2012، وحتى نفاذ الدستور وانتخابات مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة ولا يجوز التعرض بقراراته بوقف التنفيذ أو الإلغاء وتنقضي جميع الدعاوى المتعلقة بها والمنظورة أمام أي جهة قضائية، كما نصت المادة الخامسة على أنه "لا يجوز لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور".
ودعا قائد المقاومة الشعبية بالسويس الجميع إلى الحكمة وتقديم مصلحة مصر بما لا يسيء إليها من أجل الصراعات، متسائلًا فى حدة: "من الذي يتحاكم إليه الشعب يا مرسي لقد نصبت نفسك وتمثلت بفرعون وإن فرعون موسى أهلكه الله بظلمه.. اتق الله".
واختتم سلامة بيانه بأن على الجميع التوجه إلى استفتاء 15 ديسمبر 2012 على الدستور، ويجب أن يكون لدى المواطن الوعى الكافي عند الإدلاء بصوته، وأن المواد التي تتفق مع كتاب الله وسنة رسوله عليهم أن يصوتوا بنعم والتي نتعارض مع هذا لابد أن ترفض، مؤكدًا لهم أن أصواتهم أمانة أمام الله.

مظاهرة أمام السفارة المصرية بواشنطن شاهد تاييدا لمن


تأييدًا للديمقراطية وشرعية قرارات الرئيس "مرسي"

 
مظاهرة أمام السفارة المصرية بواشنطن 
واشنطن أ ش أ
نظم عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في أمريكا مظاهرة أمام سفارة بلادهم في واشنطن تأييدا للديمقراطية وشرعية قرارات الرئيس محمد مرسي.

وصرح الدكتور أكرم الزند، وهو أحد المشاركين في المظاهرة أنها تعبر عن التأييد للشرعية ومبدأ الديمقراطية الذي ارتضاه الشعب المصري من خلال الانتخابات التي اختارت الرئيس مرسي رئيسا شرعيا لمصر.

وأوضح أن المظاهرة تؤيد استمرار الرئيس مرسي في تطهير مؤسسات الدولية وقراره بالاستجابة لأحد مطالب الثورة وهو إقالة النائب العام، مشددا على أن المظاهرة تمثل تأييدا للرئيس كرئيس سواء كان الرئيس مرسي أو غيره.

وأشار إلى أن مبدأ الديمقراطية بسيط وهو حكم الشعب بالشعب من أجل الشعب، وأن الاختلاف على الدستور يمثل سنة من سنن الحياة، مشددا على أن الشرعية تحترم المعارضة وعلى المعارضة المعاملة بالمثل.

ونوه بأن القضاء حكم من قبل بعدم دستورية قانون مجلس الشعب رغم ما أنفق على انتخاب المجلس من مليارات الجنيهات من أموال المصريين، وهو ما يمثل خسارة قومية ضخمة ولفت إلى احترام الحكم بعدم دستورية القانون الذي تم وضعه ولكن حرصا على مصالح المصريين كان يمكن إلغاء انتخاب ثلث أعضاء المجلس المختلف بشأنهم فقط.

وقال الدكتور الزند إنه بعد المطالبة بعدم إعادة مجلس الشعب، فإن الرئيس مرسي يستخدم اليوم سلطته التشريعية التي أصبحت بيده لفترة مؤقته للمساعدة على استقرار مصر ودرء الخطر المحدق بالبلاد من وجهة نظره ووجهة نظر مؤيديه ومعاونيه من خلال الإعلان الدستوري.

وتساءل عما يمكن للرئيس أن يفعله في ظل عدم إمكانية إعادة مجلس الشعب حتى يضطلع بمهامه التشريعية، وفي ظل الاعتراض على الاعلان الدستوري الذي يستهدف الحفاظ على الثورة ومطالبها واستقرار البلاد واستكمال الدستور ومسيرة الثورة.

وشدد الدكتور الزند، وهو أحد المشاركين في المظاهرة من الجالية المصرية وعبر عن جموع المحتشدين، على أن المتظاهرين من الجالية المصرية في أمريكا يعبرون عن تأييدهم لمبدأ الديمقراطية الحقيقي بمعناه وتفاصيله، كما شدد على احترام المعارضة واستمرار العمل معهم من أجل مصر.

ونوه الزند بأنه إذا حكم الرئيس بما تطلبه المعارضة فقط، فإنه سيحكم باسم المعارضة وليس بما بما يراه وفقا لإرادة الشعب الذي اختاره رئيسا والحكومة التي تم تشكيلها بما تكفله له الأغلبية التي تنص عليها الدساتير الديمقراطية، بمبدأ أغلبلية 50% زائد واحد الذي ارتضاه الجميع في مصر.

وأكد أنه لا يمكن تشبيه النظام الحالي في مصر بالنظام السابق الذي استأثر بالسلطة لأكثر من 30 عاما إلى أن وصل الفساد والظلم إلى درجة لم يعد الشعب المصري يحتملها أو يسكت عنها، ، وتساءل عن دور القضاة في ذلك العهد وأين كانوا عندما ارتضوا بتجديد قانون الطوارئ إلى مالا نهاية بحجة أن الرئيس والحكومة يمكنهما أن يفعلا ما يرونه لحماية البلاد والقضاء كسلطة ليس له أن يتدخل في ذلك، مضيفا إذا كان القضاة قد اختاروا السير على هذا المبدأ فلماذا يغيرونه اليوم ولمصلحة من؟

وفي ختام تصريحاته، قال الزند إن المظاهرة تساند التغيير الديمقراطي الحقيقي الممثلة في وجود شرعية من خلال الرئيس محمد مرسي، سواء اتفقنا أو اختلفنا معه على أساس مبدأ الديمقراطية الذي ارتضيناه.

من ناحية أخرى، وفي تعبير عن الرأي الآخر شهدت مظاهرة التأييد مشاركة بعض المعارضين الذين أكدوا أنهم يهدفون أيضًا لتحقيق صالح مصر، مشيرين إلى ضرورة عدم الحكم باسم الدين في مصر.



صدى البلد

تصريح من رئيس البرلمان الأوروبي بخصوص مصر

تصريح من رئيس البرلمان الأوروبي بخصوص مصر 

 


 قال مارتن شولتز، رئيس البرلمان الأوروبي، إنه لابد من تعزيز ''الديمقراطية التعددية '' في مصر، وينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يوضح تماما أنه بدون ''الديمقراطية التعددية'' في مصر، لن يكون هناك تعاون اقتصادي أو سياسي مع مصر - على حد تعبيره . وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية الألماني، جيدو فيستر فيلا، إنه لا يمكن أن تسير العملية السياسية بسلام، دون أن يكون هناك دستور يعتمد على التعددية - على حد وصفه. وفي غضون ذلك، أشار موقع صحيفة ''فرانكفورتر اجماينه '' الألمانية على موقعها الإلكتروني إلى حصار مقر المحكمة الدستورية بالقاهرة اليوم، وإعلانها إرجاء جلساتها إلى أجل غير مسمى .

مصراوى

فيديو الان || شاهد المذيعه التى حملت كفنها على التليفزيون الرسمى تخرج عن صمتها على الهواء مباشره وشاهد تصريحات كارثه على الهواء

فيديو الان || شاهد المذيعه التى حملت كفنها على التليفزيون الرسمى تخرج عن صمتها على الهواء مباشره وشاهد تصريحات كارثه على الهواء الان تحدث داخل مبنى ماسبيرو






الرئاسة تقاضي "النهار" شاهد السبب

الرئاسة تقاضي "النهار" لوصفها مرسي بـ"مريض نفسي" 


القاهرة 

شعار قناة النهار


نقلت تقارير صحفية عن علاء الكحكي مدير البرامج بقناة النهار، أن محامي القناة أبلغه، الأحد، أن مؤسسة الرئاسة رفعت دعوى قضائية ضد قناة النهار والإعلامي محمود سعد ومنال عمر استشاري الطب النفسي بتهمة سب وقذف الرئيس محمد مرسي.
وأضاف أن السبب هو حلقة لمنال عمر استشاري الطب النفسي قامت فيها بتحليل شخصية الرئيس عقب إصداره للإعلان الدستوري، في برنامج عن التحليل النفسي للقرارت قالت فيها إن الرئيس مريض وعليه أن يتنحي.
وكان الإعلامي محمود سعد قد استضاف منال عمر استشاري الطب النفسي، ووصفت الرئيس مرسي بأنه مريض نفسي، وعليه أن يتنحي ويطلع من المشهد، كما وصفت تصرفات مرسي بالطريقة العدوانية والقاهرة والسلطوية.

الزند: "اشنقوني

الزند: "اشنقوني إذا تركت منصة القضاء حتى لو كان لمنصب رئيس الجمهورية"

كتب : فاطمة النشابي منذ 5 دقائق
طباعة

المستشار أحمد الزند
قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، إنه لن يترك منصة القضاء، لأي سبب، حتى ولو كان لمنصب رئيس الجمهورية. 
وأوضح "إذا تركت منصة القضاء وذهبت لأي منصب، حتى وإن كان منصب رئيس الجمهورية، فاشنوقوني". 
وتابع، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بالنادي من أجل توضيح موقفه من الاستفتاء على الدستور، "أقول للمستشار أحمد مكي، وزير العدل كنا نسير ورائك، ونؤمن بكل ما تقول من أجل الدفاع عن الاستقلال، ولكن أنت من تم تسييسك".
 

فيديو عاجل | هــــــــــــام جداااا لجميع المواطنين .. شوفوا وزاره الكهرباء قررت تعمل ايه فى المواطنين وماذا حدث فى اسعار الكهرباء !!!!!!!!


فيديو عاجل | هــــــــــــام جداااا لجميع المواطنين .. شوفوا وزاره الكهرباء قررت تعمل ايه فى المواطنين وماذا حدث فى اسعار الكهرباء !!!!!!!!





حوار نائب الرئيس عن الدستور

حوار نائب الرئيس عن الدستور 




 


 أكد نائب الرئيس مرسي المستشار محمود مكي، في حواره مع التلفزيون المصري، والذي يذاع كاملا عقب نشرة أخبار التاسعة، أنه كقاض راوده قلق من الإعلان الدستوري، إلا أنه يعلم أن الهدف منه كان الحرص على استقلال القضاء وبعده عن الحياة السياسية، إضافة إلى حصوله على إجابات شافية من رئيس الجمهورية من خلال تفسيره للإعلان الدستوري، مضيفًا أن المدة الباقية لاستخدام الإعلان هي 13 يومًا فقط، معتبرًا ذلك من أهم الأسباب التي تبعث على الاطمئنان للقضاة. وأشاد "مكي" بمشروع الدستور الحالي هو أفضل مشروع دستور برز على الساحة المصرية، مشيدًا بالجهد الذي بذل فيه من قبل أعضاء اللجنة، مبديًا رضاه حول هذا الجهد وحول كل ما شاب عملية الدستور من آليات في وضعه خلال 6 أشهر وكذلك في إعلان تاريخ الاستفتاء في ظل الظروف التي تحياها مصر وفي ظل الإعلان الدستوري الذي استفتي عليه الشعب، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية يحكم بموجبه. وجاء حوار نائب الرئيس مع التلفزيون المصري كالآتي: س- ما رؤية السيد المستشار محمود مكي كقاضي أحد رموز تيار استقلال القضاء في مصر للإعلان الدستوري الصادر في 21 نوفمبر الماضي؟ ج- هذا السؤال يعد من أصعب الأسئلة التي يمكن توجه لي خصوصًا وأنا موجود في موقعي كنائب لرئيس الجمهورية، وأنت تسألني بصفتي قاضيا، ومع ذلك لن أتخلى عن صراحتي أبدًا وسأقول رأيي بمنتهى الصراحة كقاضي، لا بد لأي قاضٍ حريص على استقلال القضاء أن يقلق من اطلاعه على نص الإعلان الدستوري الصادر يوم 21 نوفمبر أن يقلق على ضمانات استقلال القضاء وصلاحيات القضاة والصيغة التي ورد بها الإعلان الدستوري قد تحمل هذا المفهوم وهذا القلق، ولذلك قلت إن القلق مبرر لدى القضاة لكن هناك فرقا شاسعا بين الاطلاع على أسباب وبواعث القرار وهذا الذي تمكنت منه بحكم موقعي، وذلك شعوري اختلف وأنا أعرف الدوافع والأسباب التي دفعت السيد الرئيس إلى إصدار هذا الإعلان الدستوري أثناء وجودي خارج مصر حيث كنت في باكستان وكنت من أحرص الناس على الاطلاع على الأسباب والدوافع التي كنت أعرف مسبقًا بعضها واطلعت على تفاصيلها من سيادته. ما أريد التأكيد عليه أنني وجدت إجابة شافية من السيد الرئيس وتأكدت من أن الهدف كان إبعاد القضاة عن السياسة وتجنيب القضاة من أن يتم استخدامهم لضرب مؤسسات الدولة، وأنا أثق في صدق السيد الرئيس وجربت التعامل معه خلال الفترة الماضية، وكنت قلقا أيضا من سلطة التشريع الاستثنائية والتي يجمع بينها وبين السطلة التنفيذية وتعهده بعدم إساءة استخدام سلطة التشريع وصدق في وعده ولم يستخدم سلطة التشريع إلا في تحقيق الصالح العام، وعند إصداره هذا الإعلان الدستوري على الرغم من تحفظي على العبارات التي وردت به والتي تحمل معاني تثير مخاوف القضاة بحق وأيضا تحفظي على بعض المواد التي لا داعي إطلاقًا لتضمينها في الإعلان الدستوري، لأنه يملك من الصلاحيات والاختصاصات ما يغنيه لو استخدمها عن المواد التي استخدمها في هذا الإعلان الدستوري، إلا أنني أؤكد كقاضي وأبدي رأيي كقاضي أيضا أن السيد الرئيس بهذا الصدق وبهذا الوضوح تعهد لي بعدم إساءة استخدام سلطة النصوص الموجودة في الإعلان الدستوري لأنه أكد في أكثر من مرة أنه يحرص على استقلال القضاء وعلى ضمان نزاهته وحصانته وأنه ينأى بالقضاء تماما عن معترك السياسة. وسبق أن حذرت أنا في أزمة النائب العام في المرة السابقة بأن القضاء يسيس، ويدفع به في معترك السياسة من يحب القضاة ومن يحب وطنه يعتين عليه أن يحافظ على القضاء بعيد عن معترك السياسة. س- نفهم هذا الكلام في إطار التصريحات التي صرحت بها بالأمس أن غضبة القضاة كانت مبررة؟ ج- نعم وأنا أعنى أي قضاة من تيار الاستقلال عبروا بشكل محترم وبشكل لائق عن رأيهم في الإعلان الدستوري من خلال بيان أصدروه موقع من 20 قاضيا من قضاة تيار الاستقلال كلهم شاركوا سابقًا في الدفاع عن استقلال القضاء، فهم أصحاب مبادئ ويعرفون متى يتوقف الاحتجاج، فنحن هددنا في 2005 و2006 بتعطيل العمل والامتناع عن الإشراف على الاستفتاء واعتصمنا في نادي القضاة ولم يتعطل العمل او مصالح المواطنين ساعة واحدة رغم إجماعنا على الاعتصام إلا أننا حرصنا على آداء واجبنا وقلنا لن نخذل شعبنا، وقلنا إن المواطن لن يدفع الثمن حرصًا على هذا وكانت أعلى نسبة فصل في القضايا في تاريخ القضاء كله كانت في الشهر إلى كان فيه اعتصام القضاء. قلت إن الغضب مبرر ولكن غير المبرر أن القضاة ينخرطوا في العمل السياسي ويتجاوزون في حدود إعلان الغضب أو إيصال الرسالة إلى السيد الرئيس على الاحتجاج أو المخاوف من التغول على السلطة القضائية وكان فيه سقف محدود يحترم فيه القضاة أنفسهم. أتذكر في عام 2006 كان لنا وقفة احتجاجية حاولنا أن تتم داخل القضاء العالي وعلى الرغم من وعد السيد رئيس محكمة الاستئناف في هذا الوقت بفتح المحكمة يوم عطلة أغلق باب المحكمة في وجه القضاة ووقفنا في الشارع وقفه مهيبة جدًا وصامته، ورفضنا أن يتدخل أي أحد من غير القضاة، وحرصنا على أن يقف القضاة بمفردهم للتعبير عن الرأي بشكل لائق ومحترم لا هتاف ولا لافتات ولا صياح بقدر كبير جدا من الاحترام للمحافظة على هيبة القضاء وما حصل في الفترات السابقة مظهر آخر أرفضه تمامًا. نعم أتحفظ على الإعلان الدستوري وأبدي مخاوف حقيقية من أن يتم استخدامه للتدخل في شؤون القضاة أو الانتقاص من صلاحياتهم وأطمئن القضاة أن الرئيس تعهد بعدم استخدام هذا الإعلان الدستوري علمًا أن مدة الإعلان الدستوري المتبقية في عمره 13 يوما وينتهي تمامًا ويزول أثره. س- ما هي التطمينات التي قلت سيادتكم أن السيد الرئيس توجه بها إلى القضاة؟ ج- السيد الرئيس فوجئ بأن المعاني والألفاظ الواردة في الإعلان فسرت بشكل مخيف ولم يكن يتخيل أن القضاة سيعتبرون أن تفسير العبارات الواردة فيه بأنها عدوان على القضاة، وتصور أنها نوع من أنواع الحماية بالتحصين المعنى حتى ينأى بالقضاة بعيدًا عن المعترك السياسي للحفاظ على مؤسسات الدولة، ولما فوجئ أن السادة أعضاء مجلس القضاء الأعلى لديهم تحفظ على النص الوارد في الإعلان شرح لهم المقصود به وعرض عليهم كلمة كلمة وأقروا كل كلمة وردت فيه واطمئنوا وأصر الرئيس على أن تصاغ في بيان. س- هل ترى سيادتكم أن موعد الاستفتاء كان مناسبا؟ فكرة تحديد موعد ليست مسألة اختيارية للسيد الرئيس ولكن هذا نفاذ للمادة 60 الواردة في الإعلان الدستوري الصادر يوم 30 مارس 2011 وهو الإعلان الذي يحكمنا للآن، والتي يلتزم بها السيد الرئيس حيث أوجبت المادة على الرئيس أن يقوم بتحديد موعد الاستفتاء خلال 15 يومًا من تاريخ انتهاء الجمعية من عملها والجمعية هي التي فاجئتنا جميعًا بإنهائها عملها قبل الموعد المحدد وأكبر دليل على عدم الاتفاق على الموعد أن السيد الرئيس نفسه أصدر في الإعلان الدستوري من ضمن البنود نص يعطي مهلة وفترة أكبر للجمعية الدستورية لا يوجد صلة ولا ترتيب بين الرئيس وأعضاء الجمعية التأسيسية التي كانت تعمل بحرية كاملة ودون أي تدخل، فكان يجب على السيد الرئيس أن يصدر قراره بتحديد موعد وهو اختار الحد الأقصى، رغم أن الإعلان الدستوري يعطيه الحق في إجراء الاستفتاء في اليوم التالي على انتهاء الجمعية، فهو ينص على أنه خلال ولكنه اختار الحد الأقصى، فهو حرص على تبصير الناس من خلال تلك المهلة الأسبوعين الحد الأقصى لكي يتمكن الناس من الاطلاع على الدستور وما جاء فيه من مواد يكون في حوار مجتمعي، لأن الأمر في النهاية يعود لإرادة الأمة وهي التي ستسود وتسري. س: سؤال أوجهه إليك كأحد شيوخ القضاء المصري ما رؤيتك في مشروع الدستور؟ الدساتير لا بمكن أن تحقق قدر من التطابق في الآراء فهي تعبير عن عدة رؤى مختلفة، ولكن في الحقيقة أنا تابعت باهتمام شديد الدستور خصوصًا في ملخصه الذي تم عرضه خلال الجلسة الأخيرة التي سهرنا جميعًا معها حتى الصباح لنتابعها وبعد المشهد الذي شهدته في هذا اليوم وبعد ما تناوله الإعلام بأن كل القوى انسحبت وأن تيارا واحدا انفرد وحده بهذا الدستور، بعد هذا كله أقول إن كان هذا المنتج ناتج عن هذا التيار وحده، فهو يستحق الحقيقة منا كل التكريم لأني لاحظت أن البعض أثار في الجلسة الأخيرة محاولة تعديل لبعض النصوص التي كانت تمت صياغتها بشكل توافقي مع كل التيارات التي كانت ممثلة في الجمعية وتصدت الجمعية "باقي الأعضاء" لهذا المقترح، وأبقت كل ما تم الاتفاق عليه كما هو ولم يتم انتهاز فرصة انسحاب الأعضاء من أصحاب الآراء المخالفة أو المغايرة لتعديل النصوص السابق الاتفاق عليها وقيل بالحرف الواحد "هما أخلوا بالتزامهم وأحنا ملتزمين بما اتفقنا عليه وتوافقنا عليه ومش هنغيروا". منتج الدستور بكل المقاييس أفضل خطوة للأمام أفضل من دستور 1971 خاصة في باب الحقوق والحريات وسلطات الرئيس والحد منها، وخصوصًا في وضع آلية لتغيير الدستور نفسه لما تعرف حضرتك أن هذا الدستور غير مخلد وأنا حذرت أو نبهت لمن انشغل بفكرة عودة البرلمان للفترة الحالية قلت لهم انشغل بتحضير نفسك للانتخابات البرلمانية جهز نفسك للانتخابات القادمة يستطيع البرلمان بخمس أعضائه اقتراح تعديل الدستور روحوا حضراتكم انشغلوا بالانتخابات، وخاطبوا ود الشعب لتفوزوا بمقاعد البرلمان لكي تصبح لكم كلمة مسموعة لأن الحكم هو للشعب الحكم هو للأمة والشعب هو مصدر السلطات. أتمنى أن يحدث قدر من التوافق ما بين الأمة من خلال الحوار الدائر بين كافة أطراف المجتمع والقوى السياسية لأننا في فترة حرجة فعلًا، ونحتاج لنتقدم خطوة للأمام كان من السهل علي أني انسحب وأتوارى وأنصرف لعملي السابق ولكني فضلت البقاء واستشعرت خطورة المرحلة التي نمر بها ربما يستطيع أي شخص فينا أن يمد يده ويقدم دعمه لنمر من تلك المرحلة. س: هل حضرتك مستريح للإجراءات التي تمت من أجل إمرار هذا المشروع؟ أنا أرى في ظل الظروف الموجودة والاحتقان السائد وتعلية سقف المبالغات التي حصلت في ظل حالة الاستقطاب وتشويه كامل لمنتج أجده على درجة عالية جدًا من الأهمية في أنه يحاط بقدر من العدالة في تقييمه أنا راضٍ تمامًا عن هذ المنتج وأقدر الجهد الذي بذل فيه وإخلاص أعضاء الجمعية الذين أفنوا ساعات طويلة وأيام من عمرهم على مدار 6 أشهر لكي يقدموا لمصر أفضل ما يمكن الوصول إليه في هذه المرحلة لتحقيق غد أفضل إن شاء الله. س: كلمة أخيرة لجموع القضاء لكونك من رموز هذا التيار ورموز الجماعة الوطنية التي نعتز بها؟ الكلمة لزملائي القضاة أعتقد أن حضراتكم أدرى الناس بهذه المرحلة أنتم غيورون طوال عمركم كان لكم الفضل في الحفاظ على هذا الوطن وكان لكم الفضل في حماية حقوق المواطنين وحرياتهم والآن نحن في أمس الحاجة لجهد القضاة المخلصين الشرفاء للدفاع عن مستقبل أبنائنا ومستقبل وطنا لابد لكل قاضٍ شريف نزيه أن يمد يد العون لبلده ووطنه للحفاظ على مؤسسات الدولة، والآن جاء الدور عليكم لعمل عظيم يخلده التاريخ وهو وقوفكم بجانب المواطنين وحماية إرادتهم في التعبير عن رأيهم في الاستفتاء والرسالة وصلت وأعتقد أن حضراتكم إن شاء الله تثبتون دائمًا إن القضاء المصري عظيم

عنوان ساخن يتصدر الصفحة الاولى من جريدة التحرير غدا

عنوان ساخن يتصدر الصفحة الاولى من جريدة التحرير غدا

 
 

عــاجل خبر كااااااااارثة - لا تعلييييق

عــاجل خبر كااااااااارثة - لا تعلييييق




  

 المنيا - حسن عبد الغفار

قام أهالى قرية الصاوى بالمنيا بالتقدم ببلاغ ضد أحد أهالى القرية من الأقباط لقيامه بإقامة الصلوات الدينية داخل منزله بدون ترخيص.
 

تلقى مأمور مركز شرطة العدوة بلاغا من عمدة قرية الصاوى بتجمع أهالى عزبة الصعايدة أمام منزل م ج 59 سنة فلاح ويقيم بعزبة الصعايدة، لاتهامه بإقامة شعائر دينيه وصلوات كنسيه داخل منزله على مساحة 250 مترا، وبسؤال نجله س 30 سنة فلاح، أكد أن المنزل كان ملك والده، وقام ببيعه لمطرانية مغاغة والعدوة، وقرر عدم حصوله على أى تراخيص لإقامة شعائر دينية.
 

تحرر المحضر رقم 3602 لسنة 2012 إدارى العدوة، وتم أخذ تعهد كتابى على المشكو فى حقه بعدم ممارسة أى شعائر دينية إلا بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 

اليوم الســابع 

منال عمر تُحذر من الكارثة : الرئيس مرسي "مريض نفسياً"


منال عمر تُحذر من الكارثة : الرئيس مرسي "مريض نفسياً" .. و يجب أن يتنحي 



محمد المصرى

أثار حوار الدكتورة منال عمر مع الأعلامى محمود سعد بقناة النهار غضب الرئاسة، مما استدعى من الرئاسة تقديم دعوى قضائية ضد محمود سعد والبرنامج وقناة النهار بتهمة السب والقذف لرئيس الجمهورية ، وقالت الدكتورة منال عمر استشاري الطب النفسي ، أثناء قيامها بتحليل نفسية الرئيس محمد مرسي بعد الإعلان الدستوري ، أنه بسبب الضغط والقهر والتنكيل الذي تعرضت له التيارات الإسلامية فقد تحولوا من دور الضحية إلى الجلاد .

وأضافت خلال حوارها مع الأعلامى محمود سعد بفضائية "النهار" أنهم ينفثون كبتهم وأمراضهم في المجتمع.

وقالت أن الرئيس تحول إلى ديكتاتور وسيصل إلى مصير مبارك بلا شك، مشيرة أنه مريض نفسيا، ناصحه أياه بالتنحى.



الفجر

فيديو الان || هـــــــــــــام جدااا الان عن الجنرال احمد شفيق وجمال مبارك

فيديو الان || هـــــــــــــام جدااا الان عن الجنرال احمد شفيق وجمال مبارك 






فيديو الان || شوفوا الاخوان تبرؤوا تماااما من المتظاهرين امام المحكمه الدستوريه ومش هتصدقوا ماذا قالوا عليهم الان على الهواء مباشره ومشاده على الهواء

فيديو الان || شوفوا الاخوان تبرؤوا تماااما من المتظاهرين امام المحكمه الدستوريه ومش هتصدقوا ماذا قالوا عليهم الان على الهواء مباشره ومشاده على الهواء






فيديو هام جدا واول اتهام من نوعه يوجه لجمال مبارك شاهد بماذا اتهم ومن المشتركين معه


فيديو هام جدا واول اتهام من نوعه يوجه لجمال مبارك شاهد بماذا اتهم ومن المشتركين معه فى هذا


للمشاهده


السفيرة الأمريكية تناقش الأزمة السياسية بمصر

السفيرة الأمريكية تناقش الأزمة السياسية بمصر خلال زيارتها لحزب الوفد





آن باترسون







القاهرة - أ ش أ قامت السفيرة آن باترسون، السفيرة الأمريكية لدى القاهرة، بزيارة إلى مقر حزب الوفد، بحي الدقي في القاهرة، اليوم الأحد؛ حيث التقت الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، وعددًا من قيادات الحزب.

وذكر بيان مقتضب، صدر مساء اليوم الأحد، عقب انتهاء الاجتماع المغلق، أن "هذا الاجتماع حضره فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، ومنير فخري عبد النور، القيادي بالحزب، وأحمد عز العرب، نائب رئيس الحزب، وحسام الخولي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والدكتور حسام عصمت علام، رئيس حكومة الظل الوفدية، وحسن بدراوي، وزير العلاقات الخارجية في حكومة الظل الوفدية، واللواء سفير نور، مساعد رئيس حزب الوفد، ومن الجانب الأمريكي مارك سيفرز، نائب السفيرة، وديفيد رانز، السكرتير الأول للسفارة الأمريكية بالقاهرة".

وفيما لم يتطرق البيان إلى أي تفاصيل تتعلق بما دار خلال الاجتماع، حرص بيان الحزب على الإشارة إلى أن هذه الزيارة من السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبقتها زيارة من جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة، الذي زار مقر حزب الوفد، أمس السبت، والتقى الدكتور السيد البدوي.

وذكرت مصادر من الحزب، حضرت الاجتماع، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "السفيرة الأمريكية حرصت على الاستماع لوجهة نظر حزب الوفد، بشأن الأزمة السياسية الراهنة في البلاد، والتوقعات بشأن ما سيتم اتخاذه من خطوات تصعيدية سواء من جانب الحزب أو عبر جبهة الإنقاذ الوطني، التي يلعب حزب الوفد دورًا رئيسيًا فيها".

وقالت المصادر: "إن الاجتماع تطرق أيضًا إلى العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن، وسبل دعم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية؛ ومن بينها الاستثمارات الأمريكية خلال الفترة المقبلة".


الشروق

شاهد ماذا كتب الداعية على الجعفرى عبر تويتر


شاهد ماذا كتب الداعية على الجعفرى عبر تويتر الان
 

فيديو || هام جدا من نادى القضاه واخر التطورات فى الاستفتاء على الدستور

فيديو || هام جدا من نادى القضاه واخر التطورات وشاهدوا اخر ما توصل اليه القضاء والخاص بالاشراف فى الاستفتاء على الدستور






فيديو عاااااااااااجل شاهد قرار المحكمه الستوريه العليا


فيديو عاجل شاهد قرار المحكمه الستوريه العليا بحل التاسيسيه بعد اقتحام السلفيين والاخوان





للمشاهده


خطير من باسل عادل لمرسى على تويتر


خطير من باسل عادل لمرسى على تويتر الان


  


بثينة كامل تنشر خبر على تويتر


بثينة كامل تنشر خبر  على تويتر الان

 

فيديو تصريحات ناريه من ايمن نورعلى قرار مرسى


فيديو تصريحات ناريه من ايمن نورعلى قرار مرسى ؟؟














شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر

شاهد ماذا كتب ابو حامد على تويتر الان 

 


"الدستورية" تصطدم بالرئاسة وتحكم غدا فى دعاوى حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية


"الدستورية" تصطدم بالرئاسة وتحكم غدا فى دعاوى حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية بالرغم من تحصينهما.. ومصدر قضائى يكشف لـ"اليوم السابع": المسئول عن تسريب حكمى المحكمة والفيديو غرفة المداولة


المحكمة الدستورية العليا
كتب إبراهيم قاسم


تحسم المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار ماهر البحيرى، غدا الأحد، موقفها من نظر دعويى حل مجلس الشورى وبطلان تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، واللتين من المقرر أن تصدر المحكمة حكمها فيهما بعد قيدهما فى جدول الجلسات المقرر نظرها فى جلسة الغد.

وأوضح مصدر قضائى، أن المحكمة ستنظر الدعويين غدا الأحد، بعد وصول تقرير هيئة المفوضين فى المحكمة، برغم من صدور الإعلان الدستورى الأخير الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والمتضمن فى مادته الخامسة، أنه لا يجوز لأى جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية، ذلك لأن المحكمة مستقلة ولا تهتم سوى بالدعاوى المطروحة أمامها، وأنها ستقرر فى تلك الدعويين بما تراه وبحسب ما حدده لها القانون والدستور، مشيرا إلى أن المحكمة لن تخرج عن نطاق القانون الذى ينظم عملها وإملاء لضمير القاضى المستقل.


ويعد نظر جلسة دعوى حل مجلس الشورى هى أولى الجلسات التى ستنظر فيها المحكمة تلك الدعوى، والتى تتضمن مطابقة قانون انتخابات مجلس الشورى مع نصوص الدستور لبيان مدى دستورية القانون الذى انتخب به هذا المجلس، وذلك بعد وصول تقرير هيئة المفوضين، والذى أوصى بعدم دستورية المواد المطعون عليها فى القانون، وهى نص الفقرة الأولى من المادة "2" من القانون رقم 120 لسنة 1980 بشأن مجلس الشورى المعدل بالمرسوم بقانون رقم 120 لسنة 2011، وعدم دستورية الفقرة الأولى من المادة "8" من القانون رقم 120 لسنة 1980 بشأن مجلس الشورى والمعدل بالمرسوم بالقانون رقم 109 لسنة 2011 من إطلاق الحق فى التقدم بطلب الترشيح لعضوية مجلس الشورى فى الدوائر المخصصة للانتخابات بالنظام الفردى للمنتمين إلى الأحزاب السياسية، إلى جانب المستقلين غير المنتمين إلى تلك الأحزاب، وهو الأمر الذى أدى إلى مزاحمة المرشحين عن الأحزاب للمرشحين المستقلين على المقاعد الفردية.

كما أوصى التقرير بعدم دستورية المادة "24 " من قانون رقم 120 لسنة 1980 وما تضمنه من الإحالة لنص المادة "9" مكرر (أ) من القانون رقم 38 لسنة 1972 بشأن مجلس الشعب المضافة بالمرسوم بقانون رقم 108 لسنة 2011.

وأضاف المصدر، أنه بالرغم من أن التقرير الذى أعدته هيئة المفوضين بعدم دستورية القانون، إلا أن المحكمة قد تأخذ بهذا التقرير أو العكس، لأن رأى التقرير استشارى فقط للمحكمة، مضيفا بأن المحكمة قد تصدر حكمها فى الجلسة الأولى لنظر الدعوى فى حالة إذا لم يقم أحد من المدعين أو المدعى عليهم بتقديم طلبات للمحكمة والتى قد توافق عليها المحكمة أو ترفضها.

وعلى جانب آخر، تنظر المحكمة جلسة دعوى حل الجمعية التأسيسية والمتضمنة دعويين، أولاهما "منازعة التنفيذ ضد قرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بتشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور» المقامة من ثروت بخيت عيسى وآخرين، والأخرى من مبروك محمد حسن وآخر، وتتضمن طلبات المدعين بصفة مستعجلة وقـف تنفيذ القانـون رقـم 79 الصادر بتاريخ 12/7/2012 بمعايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد مشروع دستور جديد للبلاد، وانعدام كافة آثاره باعتباره عقبة فى تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الدستورية فى الدعوى رقم 20 لسنة 34 ق . دستورية ببطلان انتخابات مجلس الشعب، وفى الموضوع بإلغاء هذا القانون، ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكما فى تلك الجلسة بعد وصول تقرير هيئة المفوضين.

وكشف مصدر قضائى، أن المحكمة الدستورية العليا، لم تسرب أحكامها فى الدعويين كما يقول البعض من جماعة الإخوان، وكما اتهمها رئيس الجمهورية فى أحد خطاباته، ولكن ما حدث أنه فور قيام هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا بالانتهاء من تقريرها فى الدعويين قامت الهيئة بتوزيع تقاريرها على المدعين والمدعى عليهم للاطلاع عليها، وبالطبع كان المدعى عليهم هم من جماعة الإخوان المسلمون الذين قاموا بنشر التقارير على إحدى الشبكات الإخبارية المنتمية إليهم، وقاموا بالتسويق أن المحكمة ستُحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية تحت اسم مصدر قضائى من المحكمة، ولصق هذا الاتهام بالمحكمة ثم قاموا بتسريب فيديو لأعضاء المحكمة اثناء إحدى جلساتها فى غرفة المداولة برغم عدم قانونية ذلك كذريعة لإصدار الإعلان الدستورى، وتحصين الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى من الحل.

وأوضح المصدر بأن المحكمة لن يرهبها أحد، برغم ما قام به أعضاء الجمعية التأسيسية من بتر المحكمة والانتقام منها بعد إصدارها قرار بحل مجلس الشعب وبيان عدم دستورية القانون الذى قامت عليه الانتخابات التشريعية.







اليوم السابع

تصريح من البلتاجى الان

تصريح  من البلتاجى الان 


 


 البلتاجي: على من يرفض الدستور أن يحشد الناس لرفضه وبعدها سيتم انتخاب جمعية تأسيسية بالاقتراع المباشر

دعا الدكتور محمد البلتاجي القيادي البارز بحزب الحرية والعدالة، القوى السياسية الرافضة للدستور الذي أعدته الجمعية التأسيسية، إلى العمل على دفع المواطنين للتصويت في الاستفتاء بـ"لا".
 

وأوضح البلتاجي -خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"-، أنه في حالة رفض أغلبية الشعب المصري للدستور في الاستفتاء المزمع إجراؤه في 15 ديسمبر سيتم انتخاب جمعية تأسيسية بالاقتراع المباشر من الشعب المصري.
 

وأعرب المسئول البارز بالحرية والعدالة وعضو التأسيسية، عن تطلعه لأن تنتهي أزمة الإعلان الدستوري في الشارع المصري، موضحا أن العمل بالإعلان الدستوري سينتهي بمجرد الاستفتاء على الدستور.
 

وقال: "إقرار الدستور خلال الاستفتاء سينهي العمل بجميع الإعلانات الدستورية بما فيها الإعلان الدستوري الجديد الذي تعتبره القوى السياسية ديكتاتوريا واستبداديا"، مشيرا إلى أن الاحتكام إلى الإرادة الشعبية هو الحل وعلينا أن نلتزم بها.
 

وتوقع البلتاجي أن يوافق الشعب المصري على الدستور بنسبة تتراوح بين 70 و75%، مطالبًا القوى السياسية الاحتكام إلى قواعد الديمقراطية، التي تقضي بأن موافقة (50% + 1) يعني العمل بالدستور الجديد.
 

واختتم البلتاجي بالتأكيد على أن البلاد ليس بمقدورها مواصلة هذه المهاترات السياسية، داعيا القوى السياسية إلى تلبية دعوة الرئيس للحوار المجتمعي للخروج بمصر من الأزمة الراهنة والنهوض بها سياسيا واجتماعيا.
 

الاهرام 
[/COLOR]

عــااااجل جدااا .. حشود ضخمة من الإخوان تحاصر المحكمة الدستورية


عــااااجل جدااا .. حشود ضخمة من الإخوان تحاصر المحكمة الدستورية


 


وصلت إلى محيط المحكمة الدستورية الآن حشود ضخمة من المتظاهرين الإسلاميين وحاصروا مقر المحكمة الدستورية الكائنة على كورنيش المعادى. وطالب المتظاهرون فى مظاهرة جامعة القاهرة اليوم الرئيس بحل المحكمة الدستورية.. لكن قياديين فى الإخوان نفوا فى وقت سابق أنهم سيتظاهرون أمام المحكمة الدستورية. وقال شهود عيان يقطنون بجوار المحكمة الدستورية أن الإخوان والسلفيين أغلقوا كورنيش المعادى فى محيط المحكمة التى تنظر غدا فى حل تأسيسية الدستور ومجلس الشورى.

التحرير 

عااااااااااجل تفاصيل خطة الشاطر للقضاء على الثورة ضد الإخوان




تفاصيل خطة الشاطر للقضاء على الثورة ضد الإخوان
الإدعاء بوجود مؤامرة لقلب الحكم.. يشارك فيها البرادعى وشفيق ومدير المخابرات والزند وشباب الثورة وتمولها الإمارات
ترتيب شهود للإدلاء بشهادات كاذبة حول انقلاب للإطاحة بالرئيس مرسي
بعد القبض على المتهمين.. مرسى يعين الشاطر نائبا للرئيس.. ويدير البلاد فى العلن بعد أن كان يحكمها سرا
كشفت موقع إيجي ليكس المتخص فى نشر الوثائق السرية نقلا مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن نائب المرشد العام للجماعة خيرت الشاطر أطلق خطة للسيطرة على مصر، وإجهاض ثورة شعبها على الرئيس محمد مرسي، عبر الكشف قريبا عن مؤامرة وقالت المصادر أن عناصر الجهاز الخاص فى الإخوان الذين يشكلون الآن جهازا مخابراتيا خاصا، رصدت ضابط مخابرات فى الأسكندرية وراقبته، ثم هاجمه مجموعة من أعضاء الجماعة، واعتدوا عليه بالضرب، وصوروا سيارته فى فيديو وقالوا أنه كان يمر على المتظاهرين فى الأسكندرية المناهضين للإعلان الدستوري، ويوزع عليهم أموالا لحرق مقار الإخوان.
وسيتسخدم جهاز المخابرات الإخوانى الخاص هذه الواقعة للزعم أن جهاز المخابرات العامة هو الذى يقف وراء المظاهرات المنهاضة للرئيس مرسي وإعلانه الدستورى، وأن المخابرات العامة أنفقت على بلطجية لحرق مقار الإخوان، وستأتى استخبارات الإخوان بشهود وبلطجية تم الاتفاق معهم ودفع مبالغ كبيرة لهم للشهادة بأنهم تلقوا أموالا من ضباط مخابرات وناشطين فى حزب الفريق احمد شفيق حزب الحركة الوطنية المصرية، وكذلك من ناشطين فى حزب الدستور الذى يتزعمه الدكتور محمد البرادعى.
وتشير المصادر إلى أنه سيتم ربط هذه الوقائع بالفريق أحمد شفيق، المقيم فى الإمارات والدكتور محمد البرادعى والفريق ضاحى خلفان القائد العام لشرطة دبي، باعتباره أحد المشاركين فى المؤامرة ويمولها بأموال إماراتية للانقلاب على الرئيس.
وتقول المصادر أن المؤامرة التى يشرف الشاطر على تلفيقها تشمل أيضا اتهام عناصر من رجال القضاء بأنهم أطراف فى هذه المؤامرة، خاصة المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، والمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.
وحسب المصادر أيضا فإن قائمة المتهمين الذين أمر الشاطر بوضعهم فى هذه القضية تشمل شباب من حركات ثورية من الموجودين فى التحرير، وصحفيين ومقدمى برامح، وسياسيين من أحزاب مختلفة.
وأشارت المصادر إلى أنه بعد أن يتم تلفيق هذه القضية والإعلان عنها وتحويلها للقضاء سيجرى الرئيس تغييرات واسعة فى المجموعة الحاكمة والمساعدة له، ومن أهمها تعيين المهندس خيرت الشاطر نائبا لرئيس الجمهورية، ومن ثم يتولى إدارة أمور الدولة، ويصبح هو الحاكم الفعلى والظاهر للبلاد، بعد أن كان يحكمها فى الخفاء منذ تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك.


عاجل من السفارة الامريكية بالقاهرة