السفارة الأمريكية بالقاهرة تنصح رعاياها

السفارة الأمريكية بالقاهرة تنصح رعاياها بعدم التواجد في أماكن التجمعات





أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، رسالة أمنية إلى رعاياها نصحتهم فيها بتوخي الحذر وتجنب المناطق التي قد تتواجد فيها تجمعات كبيرة؛ نظرًا لإمكانية اندلاع تظاهرات اعتبارًا من اليوم الخميس، وحتى بعد غد السبت، على خلفية تصاعد التوترات بين مصر وإسرائيل؛ بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع غزة.
وأشارت الرسالة إلى أن من بين الأماكن منطقة وسط القاهرة القريبة من ميدان التحرير؛ حيث محيط مقر السفارة الأمريكية والتي تُعد منطقة تجمع مشترك.
وأعادت السفارة تذكير رعاياها بمراجعة خطط أمنهم الشخصي، والبقاء في حالة تأهب ووعي بما يدور حولهم في كافة الأوقات.
وناشدتهم بضرورة متابعة موقع وزارة خارجية بلادهم على الإنترنت لمعرفة المعلومات الأمنية الخاصة بمصر، والتحذيرات الأمنية ذات الصلة أو الاتصال مباشرة بالسفارة والقنصليات الأمريكية.

عاجل من اسرائيل

إسرائيل..استدعاء 30 ألف من "الاحتياط"
 





ذكرت وسائل إعلام أن الحكومة الإسرائيلية قررت استدعاء 30 ألف جندي من الاحتياط، في حين قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط في التخوم الجنوبية لتل أبيب مساء الخميس، ليكون الهجوم الأبعد مدى من جانب الفصائل الفلسطينية في غزة خلال يومين من الاشتباكات. …

عاجل | من وزير الدفاع الاسرائيلي


 

 إيهود باراك
استدعى وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك 30 ألفا من جنود الاحتياط.

قرار عاجل من الرئيس مرسى اليوم !!!







عاااااااااجل وخطيييييييير من القاعدة !!!!!!

القاعدة تصدر وثيقة نصرة الإسلام وتدعو كافة والجماعات الإسلامية للتوحد وإقامة دولة الخلافة
أصدر تنظيم القاعدة وثيقة أطلق عليها "وثيقة نصرة الإسلام" قام بكتابتها أيمن الظواهري أمير التنظيم. نشرتها مؤسسة السحاب للانتاج الإعلامي القريبة من الثاعدة تدعو جميع المسلمين والعاملين لنصرة الإسلام من الجماعات والتيارات والشخصيات الإسلامية للاجتماع لنصرة الإسلام في ظل الظروف الخطيرة التي تواجهها الأمة. وتنص الوثيقة على العمل لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وتوحيد الجهود والطاقات الإسلامية حول هذه الأهداف والدعوة إليها.
وتنص الوثيقة على : العمل لتحرير ديار المسلمين المحتلة ورفض كل قرار دولي يمنح الكفار حق الاستيلاء على ديار المسلمين.
كما تنص على التحاكم إلى الشريعة الإسلامية ورفض التحاكم إلى غيرها. والعمل على إيقاف نهب الغرب لثروات المسلمين، ومساندة الشعوب المسلمة في ثوراتها ضد الحكام الطغاة المستبدين، وتوعية الشعوب بضرورة الحكم بالشريعة والتزام أحكام الاسلام، ومساندة المظلومين والمستضعفين في كل مكان.
 

مصادر عسكرية تؤكد

مصادر عسكرية: الجيش الإسرائيلي في انتظار قرار سياسي لبدء الحرب البرية على غزة



 
الجيش الإسرائيلي

غزة أ ش أ 
كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية اليوم، الخميس، عن أن الجيش الإسرائيلي في انتظار ما ستسفر عنه مشاورات سياسية عليا لاتخاذ قرار سياسي لبدء تنفيذ عمليات عسكرية برية واسعة النطاق ضد قطاع غزة خلال ساعات.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر أن الجيش الإسرائيلي ينتظر تعليمات المستوى السياسي للشروع في عملية برية في قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن المرحلة الأولى من هذه العملية قد انتهت وأن المشاورات تجري حول مواصلتها.

وذكرت الإذاعة أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس سيجري الليلة مشاورات مع قيادة الجيش بغية تقييم الأوضاع واتخاذ القرارات حول مواصلة المعركة ضد قطاع غزة.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن صاروخين سقطا في منطقة تل أبيب الكبرى مساء الخميس.

وقالت الصحيفة -في موقعها الإلكتروني- إن الصاروخين انفجرا في منطقتين مفتوحتين، دون ورود أنباء عن أضرار أو إصابات.

فيديو الان .. شاهد تعليق الاعلامى محمود سعد عن وقف بث قنوات دريم



عــــاجـــل شاهد ماذا حدث فى محطات مترو مصر اليوم





سقوط أول إصابات إسرائيلية

سقوط أول إصابات إسرائيلية بصاروخ في بئر السبع 


 

محيط - وكالات
قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن صاروخا أطلقته الفصائل الفلسطينية أصاب إحدى المركبات في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.
وأضافت القناة أن الصاروخ تسبب في وقوع عدد - لم تحدده - من الإصابات، وأثار ذعرا في أوساط سكان المدينة.
وأشارت إلى أن الفصائل الفلسطينية في غزة أطلقت عدد كبير من الصواريخ؛ لكن جميع الصواريخ اعترضتها منظومة اعتراض الصواريخ المعروفة باسم "القبة الحديدية" في إسرائيل، فيما عدا صاروخ واحد أصاب إحدى المركبات.
وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق عشرات الصواريخ تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة مساء اليوم.
وقالت كل من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، وأولية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية، وكتائب الناصر صلاح الدين، وسريا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بشكل منفصل عن قصف أهداف إسرائيلية محاذية لقطاع غزة بعشرات من القذائف الصاروخية.

فيديو كارثه شوف مين انسحب من التاسيسيه للدستور بسبب ما يحدث .......شاهد التفاصيل








هام عن شفيق بخصوص سحب ارصدته من البنوك

البنوك: شفيق لم يسحب أمواله قبل أو بعد قرار التحفظ عليها
 





كشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، أن المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، لم يصرف أي أموال من أرصدته المصرفية منذ عدة أشهر، حتى قبل صدور قرار من النائب العام بالتحفظ علي أمواله.
وقال مسئول كبير بالجهاز المصرفي لـ"الشروق":"إن البنوك استجابت بالفعل لرغبة شفيق في كسر بعض الأوعية الادخارية الخاصة به في بنوك القطاع العام؛ الأهلي المصري، ومصر، والعقاري المصري"، لكن لم تصرف أي مبالغ وفقًا لتنسيق تم بين تلك الأموال، والبنوك، والأجهزة الرقابية، بعد طلب شفيق.
" تم إبلاغ شفيق من جهة ما، بصدور قرار بالتحفظ على أمواله، وهو ما جعله يسرع بطلب كسر ودائع وشهادات ادخارية لم يحين دفع الفائدة المستحقة عليها"، تبعًا للمصدر، مفسرًا تصرف المرشح الرئاسي السابق.
وأشار المصدر، أن البنوك وافقت علي طلب شفيق، لكن عند صرف الأموال امتنعت عن صرف المبالغ، وفقًا لمباحثات بين أجهزة مختلفة طالبت البنوك بامتناع عن الصرف، حتى تصدر تعليمات واضحة في ذلك الشأن.
وقال مسئول بلجنة الالتزام بأحد البنوك الكبرى لـ"الشروق": "إن ما ساعد البنوك في اتخاذ قرار كسر الأوعية الادخارية الخاصة بشفيق، هو طلب الجهات الرقابية المختلفة بكشف السرية عن حسابات العميل دون قرار تجميد للأرصدة، بعد طلب شفيق كسر تلك الودائع".

شاهد ما المكتوب فى الصفحة الاولى من جريدة اليوم السابع غدا




 


اليوم السابع: الحكومة تركع أمام عمال المترو
تنشر جريدة "اليوم السابع" عددًا من الموضوعات الهامة، فى عددها الصادر غدا، الخميس، حيث تابعت الصحيفة أزمة إضراب سائقى مترو الأنفاق، وخضوع وزير النقل لمطالبهم بإقالة رئيس الشركة، التى تدير المترو، كما تنشر الجريدة حوارًا مع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل يفجر فيه الكثير من المفاجآت منها تأكيده أن إقالة المشير طنطاوى وسامى عنان كان قرارًا أمريكيًا.

واقرأ أيضًا فى العدد:
 

◄ القوى المدنية تجمد عضويتها فى التأسيسية
 

◄ النيابة تحيل واقعة اتهام مشعل بالفساد إلى القضاء العسكرى
 

◄ زلزال المظاهرات والاعتصامات يضرب المحافظات
 

◄ مرسى يبحث مع وزير الدفاع تطورات الأوضاع فى سيناء 


◄ 17 حزبًا وحركة إسلامية تعلن عن جمعة نصرة الشريعة
 

◄ الأهلى إلى تونس اليوم استعدادا لموقعة رادس 


◄ كارنيجى: الإخوان أخطر على الديمقراطية من السلفيين
 

◄ الكسب غير المشروع يرفض طلب زوجة عز برفعها من قائمة الممنوعين من السفر 


◄ نيابة أمن الدولة تطالب بالقبض على متهمين جدد فى خلية مدينة نصر
 

◄ نخنوخ: أتحدى أن تثبتوا الاتهامات التى وجهها لى البلتاجى 


◄ وزير الداخلية: نسعى لبناء جهاز شرطة عصرى ومتكامل
 


 

حادثة بشعة بالطريق الدولى بالصف

  
 

 مصرع 4 وإصابة 15 فى انقلاب سيارة بالطريق الدولى بالصف
لقى 4 أشخاص مصرعهم، بينهم طفلان، وأصيب 15 آخرون فى انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الدولى بالصف، بمحافظة الجيزة، وتم نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى، وتباشر النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة، إشارة من غرفة النجدة بانقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الدولى بالصف، فانتقل العميد محمود شوقى مأمور المركز والمقدم محمد مختار رئيس المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أنه أثناء سير سيارة ميكروباص قادمة من حلوان متجهة إلى أطفيح انقلبت بسبب السرعة المرتفعة.
 

أسفر الحادث عن وفاة سيدتين وطفلين، أحدهما يبلغ شهرا والآخر 6 أشهر، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين، بينهم سائق السيارة، بالعديد من الإصابات نقلوا على إثرها إلى المستشفى، وتمت إزالة آثار الحادث وتسيير حركة الطريق وباشرت النيابة التحقيقات.
 

الجماعة الإسلامية تدعو

الجماعة الإسلامية تدعو لمسيرات لنصرة الشريعة الجمعة القادمة

 
 
جانب من جمعة تطبيق الشريعة 



تستعد أمانة حزب البناء والتنمية بمحافظة أسيوط لتنظيم فعاليات جمعة "16 نوفمبر تحت اسم "جمعة نصرة شريعة الرحمن"، وقال الشيخ رضوان التوني أمين الحزب بأسيوط أنه من المقرر أن يجري تنظيم مسيرات يشارك بها أبناء وقيادات الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، تنطلق من أرجاء مدينة ومحافظة أسيوط للتجمع في "ميدان المجذوب" بمدينة أسيوط.

وأشارت إلى أن فعاليات الجمعة تأتي للتأكيد على ضرورة نصرة شريعة الله وإقرارها في الدستور الجديد فهي مطلب ينادي به المصريين، كما إنها مطلب أساسي ضروري.
 

شاهد ماذا يكتب محمود سعد عبر تويتر الان



 
 

الجيش المصرى يعلن

الجيش المصرى يعلن الاستنفار وينشر مدرعاته على حدود رفح .. والقيادات تلزم مكاتبها تحسبا لأى تعلميات 
 

قامت قوات الأمن المصرية المتواجدة على الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة، برفع حالة تأهبها عقب وجود غارات جوية مكثفة يشنها الطيران الحربي الإسرائيلي في القطاع.

وظهرت حالة الاستنفار التام لدى القوات المصرية بتحركات للمدرعات الأمنية على طول خط الحدود البالغ نحو 13.5 كيلو متر، ورقابة مناطق الأنفاق، التي أغلقت تماما نظرا لتردي الأوضاع وخطورتها البالغة في قطاع غزة.

وسمع سكان مدينة رفح الحدودية أصوات الانفجارات، كما شاهدوا تحليق الطائرات الحربية من طراز "إف 16" الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع "الزنانة" في سماء قطاع غزة.

وتقوم الأجهزة المحلية في شمال سيناء، بمراقبة إعلان السلطات المصرية فتح معبر رفح لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية في حالة طلب الجانب الفلسطيني ذلك، كما تستعد السلطات في شمال سيناء بخطة شاملة يجرى من خلالها الدفع بعشرات سيارات الإسعاف إلى معبر رفح فور صدور قرارات بذلك، وكذلك لإرسال معونات طبية.

وأفادت أنباء، فإن قادة الأجهزة الأمنية في شمال سيناء التزموا مكاتبهم؛ تحسبا لصدور أية قرارات تتعلق بالأوضاع في قطاع غزة من القيادة المصرية.

حالة الاستنفار التام، منتشرة على طرق شمال سيناء، عند كل الكمائن الأمنية المنتشرة على الطريق الدولي "العريش – رفح – الشيخ زويد"، وشوهدت مدرعات من الجيش والشرطة في دوريات على الطريق.

أيوب يطلب العفو من هيفاء وهبي




تقدم الصحفي اللبناني شارل أيوب، رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية باعتذار لمواطنته النجمة هيفاء وهبي على ما نشرته صحيفته من أخبار كاذبة تمس سمعة المطربة الشهيرة.
وجاء نص الاعتذار كالتالي: حضرة السيدة الفنانة هيفاء وهبي المحترمة، لما كنا قد نشرنا بتاريخ سابق على موقعنا الإلكتروني عدة أخبار تتعلق بك، وقد تبين بأنها غير صحيحة بتاتا ولا تمت للحقيقة بصلة، وأن من زودنا بالمعلومات، التي تضمنتها الأخبار الكاذبة، قد أوقعنا هذا الخبر غير المقصود، وإننا قد توقفنا تماما عن العمل معه كأحد مصادرنا.
وبالتالي، فننا نتقدم منكم باعتذارنا عن هذا الخطأ غير المقصود، مع علمنا بمدى الألم الذي تسبب به لك، ولأفراد عائلتك ومحبيك ومعجبيك، وإننا نؤكد لك محبتنا وتقديرنا ونتعهد بألا ننشر مجددا أي خبر يطالك إلا بعد التأكد من صحته وعبر المصدر الصحيح، أننا نؤكد لك اعتزازنا بك كوجه فني لبناني متألق وراق.
كانت النجمة اللبنانية قد ردت على ادعاءات الديار حينها عبر “تويتر” وكتبت حينها : “كل ما كُتب عني في “الديار نيوز” هو كذب وافتراء ولا يمتّ للحقيقة بصلة. وأنا لا اعرف أي شخصية مذكورة في المقالات لا من قريب أو بعيد.:إذا كان الهدف زجّ اسمي بشائعات من اجل لعبة سياسية تافهة من قبل إحدى الصحافيات المتخصّصات بتصفية الحسابات على الورق، فهي لعبة فاشلة ولقد تمّ اتّخاذ الإجراءات القانونية وننتظر من القضاء الكشف عن المستفيد من زجّ اسمي في هذه الشائعات القذرة”.

فيديو || محمود سعد يعرض على الهواء فيديو لأغرب منظر ممكن تشوفة موكب الرئيس محمد مرسى بعد الثورة وتعليق نارى من محمود سعد



ثورة يناير تصل لامريكا و21 ولاية تسعي للانفصال لرفض اوباما رئيساً


 
قال الكاتب الصحفى صموئيل العشاى مؤسس حركة شركاء من اجل الوطن أن ثورة 25 يناير وصلت للولايات المتحدة الامريكية وان 21 ولاية من الولايات المتحدة الامريكية تسعى للخروج من الاتحاد الفيدرالي بسبب إعادة انتخاب باراك حسين أوباما ، ويأتى ضمن هذه الولايات ولاية تكساس و للايتي كارولينا الشمالية و الجنوبية و نيويورك.
واضاف ان منظمات صهيونية تحشد لذلك
وقال العشاى فى تصريحات له اليوم أن نشطاء يجمعون توقيعات لاعلان الانفصال، مشيرا الى أن القانون الامريكي ينص على انه فى حالة ارادة الانفصال عن الاتحاد الفيدرالى فأن بداية الإجراءات جمع توقيع ٢٥٠٠٠ مواطن، وبالرغم من ذكل استطاعت بعض الولايات ان تجمع ١٧٠٠٠ توقيع في اقل من ساعة.
واشار العشاى الى ان الولايات المتحدة تعاني من صعوبات اقتصادية ناجمة عن إهمال الحكومة المركزية لعملية إصلاح هيكلية نظام النفقات المحلية والأجنبية، وإن المواطنين الأمريكيين يعانون من انتهاك صارخ لحقوقهم مثل "قانون تقويض الدفاع الوطني" و"إدارة أمن النقل" ...إلخ.
واضاف لعشاى انه حصل على بعض الارقام لولايات امريكية
وتم جمع 17358 صوت في لويزيانا و17711 في تكساس و6361 في فلوريدا و4751 في جورجيا و1834 في ألاباما و792 في كارولينا الشمالية و4167 في كنتاكي و475 في ميسيسيبي و4149 في اينديانا و1162 في داكوتا الشمالية و1440 في مونتانا و1324 في كالورادو و1328 في أريغون و1301 في نيوجرسي و1169 في نيويورك، وهناك العديد من الولايات الأخرى التي ترغب في أن تحذو حذو هذه الولايات الأمريكية.
وقال العشاى أن الولايات جمعت ما يقارب ثلث مجموع التواقيع اللازمة في يوم واحد ليتمكن البيت الأبيض من دراسة العريضة المقدمة أصولاً.

شاهد مايحدث الان استعدادا لإجتياح غزة

جيرزواليم بوست: حشود إسرائيلية في الجنوب استعداداً لاجتياح قطاع غزة


 
حشود اسرائيلية

عبدالمنعم حلاوة 
ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح قطاع غزة، وأنه بدأ حشد عدد كبير من الوحدات العسكرية في الجبهة الجنوبية من أجل التحرك السريع للعمل داخل القطاع.
وكشفت الصحيفة أن هناك احتمالات قوية لاستدعاء احتياطي الجيش الإسرائيلي في الجبهة الجنوبية، لأن بوارد الحرب بدأت تلوح في الأفق بقوة، ولن تقف تداعيات التصعيد واغتيال الجعبري عند هذا الحد.

وعلى الصعيد الجبهة الداخلية فإنها تعيش الأن أجواء الحرب، حيث رفعت درجة الاستعداد، وتم اعلان حالة التأهب بين قوات الشرطة في جميع أنحاء اسرائيل، تحسبا لأي عمليات استشهادية تحاول الفصائل الفلسطينية القيام بها في المدن الاسرائيلية.

وكانت حالة التأهب قد أعلنت في المدن الجنوبية في البداية، ثم امتدت إلى بقية المدن الاسرائيلية.

فيديو رهيب شاهد مافعلته اسرائيل اليوم وحماس تهدد سنفتح نار جهنم على اسرائيل








الاحتلال الإسرائيلي يعلن الحرب برا وبحرا وجوا على غزة



 
علن أفيخاي أدرعي -المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي- عن بدء عملية عسكرية اليوم (الأربعاء) لاستهداف قيادات حركة حماس بقطاع غزة.

وقال أدرعي على صفحته بموقع التدوينات القصيرة تويتر إن "جيش الدفاع يبدأ عملية عسكرية مكثفة لتوجيه ضربة قوية للمنظمات الإرهابية في قطاع غزة وعلى رأسها حركة حماس؛ وذلك لحماية المواطنين الإسرائيليين في جنوب البلاد".

وأضاف أن "الهدف الأول للعملية كان أحمد الجعبري أحد أكبر قادة الإرهاب في غزة، والذي استُهدف جوا وبغارة دقيقة على سيارته".

وأشار إلى أن "جيش الدفاع (جيش الاحتلال الإسرائيلي) لن يحتمل أي محاولة لاستهداف مواطني دولة إسرائيل، وسيتخذ جميع الوسائل دون تردد لتحقيق ذلك".

واغتالت إسرائيل أحمد الجعبري -القائد الميداني للجناح العسكري لحركة حماس- اليوم في غارة استهدفت سيارته بقطاع غزة، كما شنّت إسرائيل غارات أخرى في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من الهدوء الذي ساد القطاع، بعد أيام من حملة التصعيد المتبادل بين الفصائل الفلسطينية في غزة والجيش الإسرائيلي.

وأفادت قناة العربية من جانبها بأن جيش الاحتلال سيقوم بشنّ عملية عسكرية على غزة برا وبحرا وجوا، فيما تسود حالة من الارتباك والطوارئ في القطاع.

عبد العزيز الخطابي يقرأ حظك ٢٠١٣ : برج برج





 أشهر فلكي مغربي عبد العزيز الخطابي يقرأ حظوظ الناس برج برج لعام ٢٠١٣ . 
برج الحمل في2013

يحالف الحظ مواليد الحمل هذه السنة التي ستكون مميزة بالأحداث المهمة والتغييرات المناسبة ومليئة بالفرص والهدايا. 

تتحرك الكواكب لتدعم مسيرتك وتؤازر مشاريعك وتحمي مصالحك حتى أنك تبدو من أكثر المحظوظين. 

سوف تكون سماء برج الحمل صافية وخالية من التأثيرات السلبية، وستسعى خلال العام الجديد إلى إحداث بعض التحولات في طريقة عيشك وأسلوبك وحتى مظهرك. 

تحقق أهدافك وموقع "ساتورن" الجديد يفتح أمامك الآفاق ويشجع على مشاريع بعيدة الأمد يكون لها وقع مهم على مستقبلك. 

تتخلص هذه السنة من عادات سيئة أو حتى من تبعية وضعف وتقول وداعا للماضي. 

انتبه فقط من الفوقية التي قد تلازمك طوال العام، تلاقي الدعم من الشريك أو الزوج وتعرف ازدهارا كبيرا وقد تحصل على إرث كبير أو عائدات مالية غير منتظرة. إذا كنت تعمل في الشأن العام أو في السياسة فقد تلفت الأنظار وتبرز كنجم في مجالك. 

على الصعيد العاطفي قد تكتشف ذاتك وتكون على موعد مع الحب والغرام. ستتعرف إلى أناس كثيرين وبأشخاص قد يثيرون اهتمامك. 

قد تقطع الصلات مع شخص كان جزء من حياتك منذ فترة وقد تعرف حالات حب غير مستقرة. 

ستتاح لك الفرصة للتعرف على أشخاص مشهورين. أما هذه الحركة الكبرى فقد تتوج بحب حقيقي حوالي أواخر السنة. أما الفترة الأكثر حركة وأحداثا فتقع بين شتنبر وأواخر أكتوبر. 


برج الثورفي2013 

إنها سنة التحديات حيث تواجه أوضاعا لم تعهدها في السابق فتقوم باتصالات مهمة رغم الصعوبات. 

تكتشف أيها الثور ذاتك وتبدل حياتك جذريا وتباشر مرحلة أخرى تفرض نفسها عليك. 

هذه التحولات في حياتك التي قد تبدو صادمة من الممكن أن تؤدي إلى حلول جذرية. 

على الصعيد المهني قد تجد نفسك في مجال لم تفكر به يوما ولم يكن في الحسبان. 

لا تجازف بأموالك وحافظ على ممتلكاتك من المخادعين وبائعي الأوهام والكاذبين. 

ينصحك الفلك هذا العام بالابتعاد عن الالتزامات ويدعوك للراحة. قد تقدم استقالتك من عمل أو من حلم ربما. لتفعل ما يروق لك. 

إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة فستكون من الأوفر حظا والأقل تعرضا للمشاكل هذه السنة. 

على الصعيد العاطفي قد تعرف ارتباكا وتواجه المصاعب وقد تتخذ قرارا نهائيا وترفض إهمالا لم تعد ترغب به، ستلتقي بأشخاص مهمين جدا يثيرون في نفسك الحماسة والفضول. 

قد تعرف شراكة عاطفية أو مهنية يكون لها أثر كبير على المستقبل. 

تبدو الحياة الاجتماعية مميزة، أو علاقة حب مفيدة. 

بعض مواليد الثور سيعيشون حالة عاطفية مع أشخاص مختلفين عنهم. 

يفك الفلك الطوق عنك تدريجيا ابتداء من 24 نونبر فيسهل عليك الأوضاع فتشعر أن المياه عادت إلى مجاريها لتبدأ فترة تتضاعف خلالها الوعود والأفراح. 

برج الجوزاء في2013 

تحمل لك هذه السنة أحادثا غير متوقعة وفي فترات لا تتوقعها قط. 

وإذا قارنت سنة بالسنين الخمس الأخيرة فستجد أنها الأبرز من حيث التطورات والإنجازات والتغييرات التي طالما انتظرتها. 

ستخيم عليك هذا العام مسحة من الرصانة والصفاء دون أن تنزع منك حب الحياة أو الشباب والمرح والانفتاح. النصف الأول من السنة هو الأفضل فإياك أيها الجوزاء أن تخرب هذه الأجواء الجميلة التي يعدك بها الفلك بل استفد من كل ما تهبه لك الحياة من فرص وظروف استثنائية لكي تحقق المكاسب والأرباح وتخرج منتصرا من أية مبارزة أو امتحان. 

مواليد هذا البرج سوف يستفيدون من فرصة مصيرية تبدل حياتهم وتجعلهم في الموقع الأقوى أو الأبرز. 

لا شك أن عائداتك في ازدياد كبير وأن العمليات المالية التي تقدم عليها تلاقي النتائج المرجوة. 

تعرف خلال هذه السنة أسفارا مهمة أو تنتقل لكي تعيش في منزل جديد أو بلد آخر. 

قد تمارس عملا تحلم به وتفكر بالإنتاجية أكثر من المكاسب. وستساعدك الاتصالات الاجتماعية على ذلك. 

خلال هذا العام ستبحث من جديد بدون خوف من المجهول، وقد تضطرك الظروف إلى إحداث هذا التغيير حتى ولو لم تسعى إليه، قد تبدأ السنة بطيئة وتستمر الأجواء باهتة حتى منتصف شهر فبراير، إلا أنك تنطلق بدورة فلكية جديدة لا بل ممتازة ابتداء من منتصف فبراير وحتى اواخر يونيو ستجد نجومية وجدية في العواطف. تتعزز شعبيتك هذه السنة فتزداد أنت تألقا تصادف الشريك إذا كنت وحيدا وتتقرب من الزوج أو الحبيب إذا كنت مرتبطا وقد تعقد رابطا مع شخص نافذ وقادر أو مشهور وقد تلتقي صدفة بالحبيب أثناء سفر أو أثناء مهمة مهنية. 

برج السرطان في2013 

إن الأخبار السعيدة هذا العام تفوق التوقعات وتنسيك الأيام الدقيقة التي قد تمر بها. 

تمر بفترة مميزة في حياتك وقد نبالغ إذا وصفناها بالممتازة فالطوالع الفلكية قلما تشير إلى السلبيات لا بل تتحالف كواكب كثيرة وتتناغم لتوفر لك الهناء والسعادة ما لم تشهده منذ سنين طويلة. 

تعدك هذه السنة بالنجاح الكبير والحب والحظ والتطور السعيد، صحيح أنك لا تحب المفاجآت والمجهول بل تفضل الأماكن المعروفة والظروف المعتادة إلا أنك ستفتح الأبواب على تجارب جديدة ومناسبة، فتخرج منها منتصرا وراضيا. 

تكون السماء صافية في الأشهر الستة الأولى وإذا بدأت بشهر باهت فإنها تنطلق بصورة مميزة ابتداء من شهر فبراير وحتى شهر يوليوز، فلا تكاد تقوم بعمل حتى يصادف النجاح. 

تتقدم بخطى ثابتة وعبر وسائل متعددة تتاح لك، إما بسبب الصدفة أو عن طريق دراسات جديدة أو بفضل زواج مزدهر شيء ما يتغير في حياتك فتشعر أنك تتناغم مع الأمور أكثر من السابق، تتخلص من بعض القيود المهنية ، النفسية أو الشخصية، تحقق تطورا ملحوظا وقد تربح الكثير من المال. 

هل يعني كل ذلك أن السماء الفلكية خالية من المشاكل؟ لا...إن موقع "جوبيتير" من "ساتورن" يبدو دقيقا وقد يولد مواقف تجعلك حائرا أما الخير فيجب أن يكون الاعتدال والدرس العميق قبل الإقدام. بين يوليوز ونوفمبر تنتظرك متغيرات كثيرة من الممكن أن تصل إلى نهاية السنة وقد قمت بأسفار ناجحة أو بدأت عملا جديدا. 

إنها سنة الوعود العاطفية، حان الوقت لكي تستعيد أيها السرطان حب الحياة وتنطلق من جديد فعام ال ملئ بالوعود ويحمل إليك عروضا جيدة وآفاق واسعة وخروجا من وحدة كادت تسيطر عليك. 

برج الأسد في2013 

تتراكم التحديات هذه السنة وتتسابق وعليك أن تعلم أيها الأسد أنك دخلت فترة "ساتورن" منذ شه يوليوز من العام الماضي وهي مرحلة مهمة من الحياة تخط لك المستقبل وتقرر ما ستكون عليه الثلاثون سنة القادمة. 

قد تجد نفسك هذه السنة أمام مرحلة مصيرية من حياتك، تأثيرات سلبية كثيرة تهددك، نصيحة الفلك أن تبقى منتبها لكل شيء تجنبا للوقع في المآزق والانسياق إلى أوضاع شائكة قد تقودك إلى المحاكم أو إلى خلافات كثيرة أو ربما إلى ترك عملك أو للوصول إلى فراق وطلاق. 

إنها سنة التنقل والسفر، من الممكن أن تغير مكان عملك أو البلد الذي تعيش فيه خصوصا في شهر أكتوبر إذ تتاح لك فرص ذلك. 

تحظى بالحض المطلق بين الأول من يناير و 12 من يونيو أما ابتداء من منتصف يونيو وحتى نهاية السنة فيجل أن تتجنب المجازفات والمغامرات تفاديا لحوادث مؤسفة إذ ينطلق الحظ المطلق إلى برج الحوت. 

الحياة العاطفية هذا العام غنية بالأحداث وقد تعلمك الحياة أن تتصالح مع نفسك وتكتشفها وتعرف ما تريد وما لا تريد. 

مفاجآت عاطفية وتحولات ستصادفك ما بين ماي وأكتوبر، يحمل إليك عام الكثير على الصعيد الرومانسي والعلاقات الحميمية. 

بعض مواليد الأسد يعيشون تجربة حب شديدة وعاصفة لكنهم يتعرضون للخيبة، على أثر اكتشافهم أن توقعاتهم لم تكن حقيقة، أما المرتبطون فقد يضطرون إلى الافتراق بسبب سفر. لن تبحث عن المجد بل عن الأمان وقد ترتبط بشخص يكبرك سنا يتمتع بصفات العطاء والمحبة والحنان. 

قد تتاح لك فرص رومانسية كثيرة، إلا أنك تعرف ما تريد وتسعى إلى الاستقرار. 

لن تطالك تأثيرات الخسوف و الكسوف طوال هذه السنة بل تبدو معفيا منها لحسن الحظ. 

برج العذراء في2013 

في العام الماضي مر الكثيرون من مواليد برج العذراء بتجارب أساسية في حياتهم، لا شك أن الأوضاع الحالية في تتأثر بما حصل معك سابقا وتجعلك تركض في كل الاتجاهات نحو تغيير يثبت أقدامك. 

ما حصل معك حتى الآن ليس بالأمر العابر. إنما هو تحول كبير في حياتك. إلا أن هذه السنة تدخل مرحلة من التعويض والتفكير العميق لرسم خريطة حياتك من جديد. 

استفد من هذا العام ومن تأثيراته الإيجابية لكي تمسك بزمام الأمور وتدير الدفة كما تريد. المكان لك أو المركز الذي تصبو إليه أو العمل الذي ترغب به، قد تتفوق في مباراة أو تتوصل إلى ترقية حلمت بها أو إلى استقرار بعد طول تردد وقلق. 

إنه عام الأوضاع المالية المزدهرة والمفاجآت السعيدة والانقلابات الإيجابية أما هذه الوعود فتبدأ منذ اليوم الأول للسنة. 

قد تعرف أيها العذراء فترة ذهبية من الإنجازات المدهشة خلال شهر ماي. تبدو سنة مناسبة لشراء جديد أو للقيام بعملية شرائية كبرى، كما أنها تناسب الأعمال التجارية وكذلك الأسفار. 

على الصعيد العاطفي تمارس نجومية ساحرة أيها العذراء، وهناك صخب في حياتك العاطفية، من المحتمل أن تجذب أشخاصا يعيشون فثرة انتقالية في حياتهم الشخصية أو تعرف علاقات تجريبية إذا صح التعبير. 

كثيرون من مواليد هذا البرج قد ينتقلون من حالة حب إلى حالة أخرى هذه السنة، وكثيرون يتحررون من ارتباط يثقل كاهلهم أو من علاقة ضاغطة لم تعد تسعدهم، تتاح لك فرص عاطفية. 

برج العقرب في2013 

تحمل لك هذه السنة الكثير من التناقضات وتجعلك تتمتع بحظ وافر في بعض الأحيان ثم تعيدك إلى الوراء في أحيان أخرى. أي أن عام يعطيك بيد ويأخذ بيد أخرى. بدون شك تتلقى حصتك من الحظ وتعرف فثراة من الازدهار قد تبلغ أوجها خلال شهري أبريل وماي. إلا أن المعاكسات الفلكية تبدو كثيرة ولا يمكن الاستهانة بها. تتغير الأوضاع تدريجيا في فبراير لكي يبرز أمل أفضل في أواخر شهر مارس فتمر بتجارب ومحن وتحديات تستطيع أن تخرج منها منتصرا. تبدو الأعمال كثرة لكنها تواجه التعقيدات والمصاعب وقد يصعب عليك التعامل مع المحيط المهني وربما تصطدم بمسؤولين أو زملاء أو متعاونين. 

حاذر أيها العقرب من الاستهتار بصحتك هذه السنة. قد تصاب المعنويات بالإحباط في بعض فثراة السنة. من المعروف أن مواليد العقرب يتمتعون بجاذبية ومغناطيسية تجعل الآخرين أمامهم عاجزين عن المقاومة في غالب الأحيان إلا أن هذه السنة تغمرهم بسحر يفوق كل ما عرفوه في السنين الماضية. تفرض نفسك في المناسبات والاجتماعات فتتلقى وجوها جديدة وأشخاص كثيرين وإذا كنت خاليا فقد تعرف علاقات عديدة تبدأ بسرعة وتنتهي بسرعة أيضا. تتغير المشاعر وتتبدل وقد تحتفظ على وضعك الاجتماعي عازبا كنت أو متزوجا. تعترض على حب من طرف واحد وقد تتخلى عن ارتباطات غير مفيدة. إلا أن الفلك يتحدث عن مناسبات سعيدة وعلاقات تتطور بهدوء لتصبح أكثر عمقا رغم ميلك إلى التعددية والإغواء. هذا العام يحمل بعض التغيرات الأساسية فقد تعرف نهاية علاقة أو تضع حدا لبعض الواجبات. اتبع حدسك وتكيف. 

برج الجدي في2013 

قد تكون من أبرز المحظوظين في عام 2013 كفاك ما حصل معك سابقا وعلى مدى السنين الثلاث الماضية. إنها سنة من الم’ثر الكبيرة والأحداث المناسبة والتطورات الواعدة وسنة التحرر التي تأتيك بالهدايا المتنوعة. سيكون لك دعم فلكي هائل واستثنائي يوصلك إلى ارتفاع اجتماعي ومهني. تفرض نفسك أيها الجدي أينما حللت وتسابق الآخرين إلى استغلال الفرص المتاحة بصورة عفوية. 

تتلاشى الصعوبات تدريجا فتستقبل أشهر السنة الواحد تلو الآخر بشغف وإمكانات جديدة تتوافر لك على مر الأيام. 

يعفيك الفلك من الطوالع الفلكية السلبية فتقفز فوقها أو تمر بينها معافى. 

قد تمر ككل الناس ببعض ألأوقات الصعبة والدقيقة وتواجه ضغوطات خصوصا في شهري ماي وأكتوبر. 

تطل على عالم جديد وتقوم بأسفار وتتلقى عائدات مالية غير منتظرة. 

تحمل لك هذه السنة الطمأنينة في الميدان الصحي وتبدو مشجعة جدا على الصعيدين الشخصي والعائلي. 

قد يراهن البعض على تصلبك ويحاول استفزازك إلا أنك تفاجئه بمواقفك المتغيرة وقدرتك على اجتياز المصاعب. تشارك في حدث تربوي لافت وتلتقي بجهات فاعلة أو زبائن مهمة وتعرف لقاءات غنية. 

تتنوع اتصالاتك هذه السنة وتحظى بحياة اجتماعية غنية جدا. 

قد يبدأ العام مع "فينوس" في برجك فتعرف الحب الحقيقي. قد يكون حبا جديدا أو تتويجا لعلاقات متينة بدأت في السنة الماضية. 

لاشك ستمارس سحرا لا يقاوم. قد تواجه التناقضات في أشهر أبريل وماي وغشت ففي هذه الأثناء يجب أن تكون مترويا في قرار الانفصال أو البدء بعلاقة جديدة. هذا لا يعني أنك تعرف الاستقرار على الرغم بأن هذه السنة ستحمل تقلبات على الصعيد العاطفي. 

برج الحوت في2013 

كل ما ستباشر به في 2013 سيكون له صدى كبير وواسع على مدى السنين المقبلة. حان الوقت لكي تنطلق من جديد. هذه الفترة إيجابية جدا إذ يبتسم لك الحظ خلالها فتثبت قدراتك وكفاءتك وهذا ما ستفعله طوال العام. 

انتظر سنة من التغيرات السريعة قد تبدأ بنمط بطيء تم تتدفق الأحداث والتحولات كلما اقتربت من فصل الصيف. إذا مررت من فترة مربكة خلال شهر مارس والذي ينذر بحوادث مقلقة على الصعيد المالي فإنك تحضر لمشروع كبير يصاف الازدهار ابتداء من فصل الصيف. 

تتركز اهتمامات الحوادث هذا العام على الوضع المهني الذي يتصدر أولوياتك. ستقوم بأسفار كثيرة وبعلاقات جيدة مع الحكومات أو السلطات. 

حاذر أشخاصا مخادعين ومؤسسات وهمية أو مناورة تضللك أو تخيبك. قد تنتقل إلى عمل جديد أو تفكر بتغيير ما إلا إذا كنت سعيدا بما تفعل. 

الحظ المطلق يحظى به مواليد الحوت ابتداء من 12 يونيو فتكثر الاستثمارات المالية و الخبر الأهم أن هذا الحظ يرعاهم. ويكون مناسبا لأصدقاءهم العقرب والسرطان أيضا. 

يتمتع الحوت هذه السنة بشعبية مميزة ويصادف أشخاصا كثيرين ويلتقي بوجوه عدة وقد تتاح له مجالات لمصادفة الشخص المناسب. يتحدث الفلك عن تبات في الوضع الاجتماعي فالعازبون من هذا البرج لا يتوجهون إلى الارتباط والزواج وقلة منهم تسعى إلى دخول القفص الذهبي، أما المتزوجون فيحافظون على وضعهم ويتعلقون بالجو العائلي. 

من الممكن أن يتم لقاء مميز جدا ويحمل بعض الحيرة للعازبين بين شتنبر وأكتوبر. تتلاحق الأحداث السعيدة على الصعيد الشخصي والعاطفي في شهر نونبر. أما أكثر المحظوظين فهم مواليد الدائرة الثالثة حيث تطرأ تغييرات في حياتهم ومفاجآت ترسم بعض الأحيان المصير. 

برج الميزان 

تشهد هذه السنة تطورا أكيدا وهادئا وتطل على جديد في حياتك المهنية. 

تعيد لك هذه السنة البسمة بعد سنوات من التعب والأثقال والتراجع النفسي. لقد انتهت الدورة الفلكية الضاغطة. 

إنها سنة ممتازة لاكتساب سمعة طيبة. إلا أن الفلك يحذر من بعض التسرع وخوض مغامرات خطيرة في مجال الاستثمار وذلك خلال شهري فبراير ومارس، وفي شهري أكتوبر ونونبر احرص على إحاطة نفسك بأشخاص كفوئين وصادقين. 

كل ما له صلة بالناس والجماهير والسفر والانفتاح يبدو مناسبا لك هذه السنة ويوفر فرصة للإشراق والتحليق. كثيرون من مواليد الميزان يلاقون الدعم المادي من الشريك العاطفي أو الزوج مع " جوبيتير" في منزلك الثاني تأتي الأموال بطريقة سهلة وجهود بسيطة. 

"ساتورن" الذي عاكسك سنتين ونصف السنة هاهو اليوم يقف إلى جانبك فيردعك عن الأعمال الخطيرة ويحمي مصالحك ويجذب إليك الاستقرار في مرحلة مهمة من حياتك. تعتبر هذه السنة سنة الحسم بالنسبة إلى أوضاعك الشخصية فبعد عملية المراجعة الذاتية التي أحدثتها السنة الماضية بالنسبة إلى علاقاتك الشخصية، حان الوقت لكي ترتبط بأشخاص جدد أو لكي تنتقل إلى مرحلة أخرى من العلاقات. بعض مواليد الميزان ينتقلون إلى الارتباط الرسمي هذه السنة أو إلى الزواج. 

هذه السنة قد لا تنحصر في علاقة حب واحدة. قد تجذبك أكثر المناسبات الاجتماعية واللقاءات الغنية والمتنوعة. حاذر أيها الميزان هذه السنة من الغيرة وذلك على جميع المستويات. 

تتحلى هذه السنة بقدرات نفسية وطاقات جسدية كبرى أما المشاكل فتنجم عن شهيتك الكرى في الأكل والحل هو في اتباع الحمية وممارسة الرياضة، لحسن الحظ أن صحتك ستكون جيدة هذه السنة. 

برج القوس 

تتبدل نظرتك هذه السنة إلى الحياة فتتابع مسيرتك الجديدة نحو آفاق أخرى مدعوما بالحكمة والوعي والخبرة. يختار مولود القوس في ال طريقة ستكون مليئة بالتشويق والأحداث وسيشعر أنه في مرحلة انتقالية حقيقية تتأكد شهرا بعد شهر لكي يستعيد ما فقده في السنة الماضية. 

قد لا تتقدم أيها القوس هذا العام بخطى سريعة لكنك قد تقترب من أهدافك بهدوء. 

يدعوك الفلك إلى الاهتمام بالشؤون المادية والسعي من أجل الاستقرار. 

تبدأ السنة مرتاحا وتخطط لأعمالك بهدوء ووعي فتوقع على عقد أو تحصل على عائدات مالية وربما تقوم بسفر ابتداء من فبراير وحتى منتصف أبريل. تمر بتجارب دقيقة وبعض الخيبات التي ينبغي أن تتعامل معها بحكمة وهدوء، تدخل في دورة فلكية إيجابية ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر يونيو. 

والفترة الأصعب تقع بين شهر غشت ومنتصف شهر شتنبر. خلال شهر دجنبر حيث يتحول كل ما تلمسه إلى نجاح وبريق "جوبيتير" كوكب الحظ يدخل برجك في أواخر أكتوبر فتكون هذه الفترة الأهم، وكل ما تفعله طوال الأشهر الأولى هو تحضير لدورة فلكية جديدة. 

تحقق أرباحا وتقدما على الصعيد المهني وتكون هذه الفترة مهمة بالنسبة إلى علاقاتك مع الآخرين. 

تزداد ثقة بالنفس وتمتلئ تفاؤلا وتتعزز رغبتك في السفر وفي اكتشاف المهول ، فتكون هذه الفترة مدخلا لسنة مهمة آتية في السنة 2013 والتي ستكون سنة القوس. تبحث هذه السنة عن الحسم العاطفي والارتباط بعلاقة جدية تقودك بعد ذلك إلى الزواج والارتباط إذا كنت عازبا. 

بعض مواليد القوس سيتعلقون بشخص يكبرهم سنا أو ينظرون إليه كمثال أعلى، منهم من يقع أيضا في حب أفلاطوني ويغذي عواطف من طرف واحد أو يخفق قلبه باتجاه شخص مرتبط عاطفيا فيجرب الحب الممنوع أو المستحيل. إلا أن هذه التجارب تكون عابرة.

برج الدلو 

يخضع الدلو هذا العام لتقلبات وتغييرات مصيرية لن تنساها لسنين عديدة. 

لت تعرف الروتين بل ستعيش انفعالات كثيرة وتفاعلات مع المحيطين بك والأشخاص المعنيين بحياتك كما مع الشركاء والأصدقاء. 

تحركك طاقة كبرى لكي تقود الآخرين وتنقل إليهم تفاؤلك بالعدوى. 

قد تكون بداية السنة صعبة إذ تمر بأشهر دقيقة ما يستدعي الانتباه والحكمة والوقاية والابتعاد عن التهور في كل لحظة، وذلك منذ الشهر الأول من السنة2013. 

قد تهدأ الأحوال في منتصف شهر أبريل لكي تهديكم أجواء إيجابية بين مارس وماي. ثم تتعقد الأمور من جديد فيحمل شهر يونيو ويوليوز تعبا وانقلابات وتغييرات لكي تطوي صفحة في شهر غشت الذي يبدو جيدا في مسيرتك. احذر هذه السنة من الأخطاء والتصرفات الطائشة والمشاكل العائلية والفضائح إذا كنت تعمل في الشأن العام. 

على الصعيد المهني قد تواجه تحديات وأخطار، فتتعرض سمعتك للتشويه في بعض الأحيان، إياك أن تتحدى السلطة أو مواقع النفوذ. 

ينصحك الفلك باعتماد الدبلوماسية والليونة طوال السنة وضبط اللسان وهو يخدعك في معظم الأحيان. قد تشغل منصبا كبيرا وتزداد شعبيتك ونفوذك، فتتعزز ثقتك بنفسك وبقدراتك. 

إنها سنة الارتباك على الصعيد العاطفي. تتبدل نظراتك إلى الحياة والحب والارتباط، وتمر بمزاجات متنوعة، مرة تكون راضيا ومرة أخرى تريد أن تقلب الصفحة. 

قد تعاني من نهاية علاقة في بداية الصيف أو مرحلة جديدة تبدأها في نهاية السنة. 

بعض مواليد الدلو يفاجئون المحيطين بهم بخيار حاسم لا نقاش فيه. 

هذه سنة الاكتشافات في الحياة الخاصة، اكتشاف الذات كما اكتشاف الآخر، قد تشعر فجأة بالوحدة إذا كنت عازبا، ستبحث عن الارتباط الجدي الذي قد يكون مستبعدا أو صعبا أما الأصدقاء فسيلعبون دورا مصيريا في حياتك. 

صحيفة أمريكية : إشهدوا يامصريين المشير سلم السلطة الي مرسي






قال دانيال بايبس وسينثيا فرحات ، في مقالتهما المشتركة بصحيفة " واشنطن بوست " الأمريكية اليوم أن الإخوان المسلمين عقدوا صفقة مع المشير حسين طنطاوي ، القائد الأعلى الأسبق للمجلس العسكري ، والتي بموجبها يتم منع خيرت الشاطر ، القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين ، من خوض الانتخابات الرئاسية موضحا أن المجلس العسكري يخشي تلك الشخصية العنيدة الكاريزمية الرأسمالية المتمثلة في " الشاطر " .
 

واضافا أن المجلس العسكري تفاوض مع الإخوان علي طرد عبد المنعم أبو الفتوح ، المرشح السابق للرئاسة ومؤسس حزب مصر المستقبل ، من الحزب وإعلان عدم التزامه بمبادئ الإخوان لرفضهم الترشح لرئاسة الجمهورية ، مؤكدا أن الشعبية الواسعة التي يتمتع بها أبو الفتوح أثارت قلقا كبيراَ لدي المجلس فأراد إبعاده عن السلطة .
 

وأوضحا أن المشير اختار مرسي رئيساً لمصر كأكثر الخيارات أماناً فيمكن التلاعب به أو إزاحته، وبالرغم من أنه تعرض للسجن من قبل وهو السبب في استبعاد الشاطر من الانتخابات ، إلا أن المشير أراد الغامض غير الأنيق.
 

ويرى الكاتبان أن السحر انقلب علي الساحر عندما أعلن مرسي في مظاهرة 24 أغسطس الماضي التي شجع فيها توفيق عكاشة – بوق طنطاوي – على الانقلاب العسكري ضد مرسي ، إلا أن مرسي سبقهم وأعلن في 12 أغسطس إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي يحد من قوته وعزل المشير طنطاوي واستبداله بعبد الفتاح السيسي رئيس المخابرات العسكرية.
 


في حين أكدوا أن مرسي كان يخشي إبعاد المشير البلاد عن أيادي الإسلاميين بينما يسعى مرسي لتوجيه البلاد إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، واشاروا أنه لو حدث ذلك سيكون له آثاراً سلبية كبيرة على مكانة أمريكا في المنطقة.
 


ولكن كيف استطاع مرسي أن يقوم بذلك ؟ ، يجيب الكاتبان أن ضباط الجيش الذين يميلون إلى الإخوان المسلمين ظهر أنهم أكثر عدداً وقوة مما كان يتصور، فكان لديهم علم بما سيحدث يوم 24 أغسطس وساعدوا مرسي في هزيمته.
 


ويضيف الكاتبان أنه لو كان واضحاً أن هناك بعض الضباط المتعاطفين مع الإخوان فإن قوة شبكتهم ظهر في الأشهر الثلاثة منذ الانقلاب المدني – كما وصفه الإعلامي حمدي قنديل.
 


يوضح الكاتبان أن الوضع الحالي هو أنه المشير وصحبته تقاعدوا بأمان بدون الدخول إلى السجن ، وهو الأمر الذي يؤكد علي الصفقات التي عقدها العسكري مع الإخوان .
 

في النهاية يرى الكاتبان أن مستقبل الرئيس مرسي بعيد المنال، فهو لا يواجه تنافس فصائل الإسلاميين فقط وإنما أيضاً أزمة اقتصادية رهيبة، وبالرغم من حصول الإخوان المسلمين على منافع قصيرة المدى ولكن سوف يتم تشويه حكم الجماعة على المدى الطويل.
 



وباختصار، بعد 30 عاما من الركود تحت حكم مبارك ، الآن بدأت الدراما السياسية في مصر . 



أمن القاهرة يكشف تفاصيل واقعة مقتل مدرس أمام أسرته بجسر السويس



"أمن القاهرة" يكشف تفاصيل واقعة مقتل "مدرس" أمام أسرته بجسر السويس..زوجة القتيل: كان أبا وزوجا لا يعوض والأولاد مش مصدقين إن والدهم "اتقتل"..وابنه:كنت أحاول إنقاذ أسرتى من يد البلطجية لكنى فقدت والدى
أسرة انتهى أملها فى الحياة لحظة مشاهدتهم لوالدهم ملقيا على الأرض وغارقاً فى دمائه، لحظات، وبدأ صراخ الأم على زوجها الذى أصيب بطلقات نارية من قبل مجموعة من اللصوص كان مرادهم سرقة السيارة فقط، إلا أن شيطانهم أغوى أحدهم وضغط بيده على زناد بندقيته الآلية لتنهى أمل تلك الأسرة فى وجود الوالد الحنون الطيب الذى كان يعشق أبناءه "مصطفى وسارة وسلمى"، وكان يفعل من أجلهم المستحيل ليسعدهم، الزوجة بصوت خافت تقول "الأولاد مش مستوعبين اللى حصل ومش مصدقين لحد دلوقتى إن والدهم مش هيشوفوه تانى".

وتتحدث الزوجة وعينها غارقة فى دموع الحزن لفراق زوجها كنا نسير فى طريقنا لحضور حفل زفاف لأحد أقارب زوجى أمام حديقة بدر وفى الدوران المؤدى لجسر السويس اصطدمت سيارة بنا من الخلف فنزل زوجى لمشاهدة ما يحدث، وبدأ فى الحديث مع السائق الآخر، وفجأة سمعنا أصوات إطلاق النيران بكثافة وتوقف شخص أمام سيارتنا وأطلق النيران وقفز آخر على مقعد القيادة بجوارى بدلا من زوجى، وحاول إغلاق الباب للهروب بالسيارة، ونحن بداخلها، فقام زوجى بوضع قدمه داخل السيارة وجلس فوق ذلك الشخص وذلك فى محاولة منه لإخراجنا بالسيارة من منطقة إطلاق النيران، إلا أن أحد اللصوص "الذين لا تعرف قلوبهم الرحمة" أطلق 3 طلقات على زوجها فسقط أرضاً، وتنهدت قليلاً ودخلت فى نوبة بكاء، وتحدثت مجدداً "قتلوه منهم لله".

وتابعت الزوجة حديثها ودموعها تنهمر أن زوجها طلب من اللصوص أخذ السيارة وإخراج أسرته منها، لكنهم لم يستجيبوا، فقام ابنها "مصطفى" بإخراج شقيقاته الثلاثة من السيارة وتوقفوا بالقرب من والدهم، وفر أحد اللصوص بالسيارة وفى المقعد الأمامى الزوجة وفى الخلفى ابنها، وحاولت أن تنزل من السيارة لكنه كان مسرعاً فقفزت منها وأصيبت بكدمات وجروح، وتوجهت لتعرف ما حدث لزوجها فوجدته غارقاً فى دمائه وأبناؤه حوله فى نوبة بكاء هستيرية، وعاد إليهم ابنهم مصطفى لينقلوه على الفور إلى المستشفى ليخرج منها "جثة هامدة"، وانهارت الزوجة ودخلت فى نوبة بكاء دامت طويلاً.. ثم عاودت الحديث قائلة: "أنا دخلته المستشفى ولحد دلوقتى مشوفتهوش".

وناشدت زوجة القتيل المواطنين تغيير فكرتهم عن الداخلية ورجال الشرطة، وذلك لأنها شهدت منهم معاملة فى قضية مقتل زوجها معاملة الأخ الذى يبحث عن قاتلى أخيه وكأنها قضية ثأرية بالنسبة لهم، وطالبت بإعدام المتهمين عقب محاكمة جنائية عاجلة، وذلك نظراً لما ارتكبوه من قتل لزوجها من قبل لصوص أمام أعينها وأبنائها الأربعة، وتحدثت عن زوجها قائلة: "كان طيب الخلق وحنونا فى المعاملة مع الجميع ولا يفترى أو يظلم أحدا، وكان يعشق أبناءه ويعيش حياته لأجلهم.. والله كان أبا وزوجا لن يعوض أبداً"، أما مصطفى الابن الأكبر للمجنى عليه ويبلغ من العمر 16 سنة، فأكد أنه لم يكن يدرى بشىء إلا إنقاذ والدته وشقيقاته الثلاثة من الموت على يد هؤلاء البلطجية، وتمكن من ذلك إلا أنه فقد والده فى ذلك الحادث.

وأكد اللواء حسن السوهاجى، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن رجال المباحث بذلوا جهدا خرافيا فى تلك القضية وانتشروا بكثافة وحماس لتعاطفهم الشديد مع أسرة القتيل وتم نشر 22 ضابطا من الإدارة العامة للمباحث للتوصل إلى مرتكب الواقعة، ولم يترك رجال المباحث "محلا أو سوبر ماركت أو شاهد عيان" لم يسألوه عن الواقعة، وتمكنوا من التوصل للمتهمين خلال 36 ساعة من ارتكاب الواقعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى حضره اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة واللواء جمال عبد العال مدير المباحث ونائبه اللواء حسن السوهاجى، كما حضر المؤتمر فريق البحث الذى توصل لقتلة مدرس النزهة، وهم كل من العميد محمد توفيق رئيس مباحث قطاع الشرق, والعقيد محمد فتحى وكيل فرقة المباحث بالقطاع والنقيب أحمد لطفى معاون بقاعة الإدارة العامة للمباحث بمبنى مديرية أمن القاهرة.

بدأت تفاصيل تلك الجريمة أثناء سير "يحيى. م" 48 سنة، مدرس وبرفقته زوجته "أمل. م. ع" وأطفاله مصطفى وسارة وسلمى بسيارته فى شارع جسر السويس التى تحمل رقم ل ب ى 146 فاصطدمت به سيارة أخرى، وأثناء تشاجره مع سائق السيارة توجه إليه 4 أشخاص وهم "عمر. ع. ع" 25 سنة عاطل و"سعد. ع. ع" 45 سنة مبلط عم الأول و"سليم. م" 22 سنة عاطل و"محمد. م" سائق توك توك "هارب"، فأطلق الأول 3 أعيرة نارية على المجنى عليه أودت بحياته فى الحال، وقام المتهمون بسرقة سيارته وتوجهوا بها إلى شبين القناطر، وقاموا ببيعها إلى شخص يدعى هانى جوافة بمبلغ 2000 جنيه، فتم نقل المجنى عليه للمستشفى ولفظ أنفاسه الأخيرة بداخله.

انتقل على الفور اللواء عصام سعد، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة واللواء محمد توفيق رئيس قطاع شرق القاهرة واللواء أحمد لطفى معاون مباحث قسم شرطة النزهة لمكان الحادث، وبسؤال شهود العيان أدلوا عن أوصاف المتهمين الأربعة وأنهم كانوا داخل توك توك قبل ارتكاب الجريمة، وحاولوا سرقة السيارة أثناء اصطدام سيارتين ببعضهما، إلا أن صاحب السيارة المجنى عليه قاومهم بشدة فأطلق أحدهم عدة أعيرة نارية فى الهواء لإخافته، إلا أنه لم يستجب ووضع يده داخل السيارة لإخراج آخر استقل مقعد القيادة للهروب بالسيارة، فأطلق الثالث 3 طلقات نارية تجاهه منها واحدة استقرت فى عنقه والثانية فى صدرة والثالثة فى فخذه، وتوفى داخل المستشفى، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وجار ضبط المتهم الهارب.
 

فيديو اشهر 10 اماكن سرية في العالم لا يُسمح بزيارتها







شاهد ماذا كتب حمزاوى عبر تويتر الان





 

شابة تسخر من مرسى وشاهد ماذا تكتب عبر تويتر الان


 

وقف بث قناة دريم







صرحت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للاتصالات "نايل سات" لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الشركة ستقوم بعد غد الجمعة بقطع الكابل الخاص بالبث لقناة دريم ، وذلك لمخالفتها القانون رقم (13 لسنة 1979) وقيامها بالبث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى ، حيث تبث من مدينة "دريم لاند". 
وقالت /إن عملية البث جاءت مخالفة للقانون وأنها كانت قد حصلت على استثناء البث من خارج مدينة الانتاج الأعلامى لمدة ست سنوات من وزير الإعلام الأسبق /.. مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار تطبيق دولة القانون وإلغاء كافة الاستثناءات.
وتابعت المصادر /أن المهلة المتبقية لقناة دريم تنتهى يوم الجمعة القادم حين يتم قطع الكابل الواصل بين النايل سات وقناة دريم /.
وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد تلقى طلبات من أربع قنوات خاصة تطلب البث من خارج مدينة الانتاج الإعلامى وأن تعامل مثل قناة دريم ، ذلك لأن عملية البث من خارج المدينة لا تحقق أى تكلفة مالية لتلك القنوات كما أنها تمثل هروبا من دفع الرسوم المستحقة على تلك القنوات.
وأضافت المصادر /أن مجلس الأعضاء المنتدبين فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأمام تطبيق القانون وإلغاء الاستثناءات أصدر قراره يوم الخميس الماضى بالطلب إلى الشركة المصرية للاتصالات "النايل سات" أن توقف هذه الاستثناءات ، كما طالبوا قناة التحرير أن تبث من داخل مدينة الانتاج الإعلامى حيث أنها تبث من خارج المدينة وتحديدا من شارع الهرم/.

أنباء عن إصابة شفيق بأزمة قلبية حادة

 
الفريق أحمد شفيق


أكدت صفحة ائتلاف شباب ثورة الغضب‏ على فيس بوك، إصابة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية بنوبة قلبية حادة ودخوله فى غيبوبة ونقله إلى مستشفى دار الشفاء بحى المعادى بـ "دبى". 
وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعى قد تناولت أخبارًا عن قيام شفيق بسحب كافة أرصدته من البنوك المصرية أمس فى ظل تزايد أعداد البلاغات التى تقدم ضده للنائب العام خلال الأسابيع الماضية. 

فيديو .. سعد الدين إبراهيم: تقارير تؤكد فوز شفيق بالرئاسة






بالصور/ احتراق مترو الميرغنى بمصر الجديدة


بالصور/ احتراق مترو الميرغنى بمصر الجديدة
اندلع حريق فى مترو الميرغنى التابع لهيئة النقل العام، أعلى كوبرى الميرغني بمصر الجديدة. وقال شهود عيان إن الحريق استمر لنحو ربع الساعة قبل أن تصل المطافي إليه.
وقال اللواء هشام عطية، نائب رئيس هيئة النقل العام، إن الحريق وقع بسبب تلامس أسلاك الكهرباء وشب الحريق فى عربة واحدة من عربات المترو، وأكد أنه حتى الآن لم يصل إلى الهيئة أى إخطار بحدوث إصابة بين الركاب. وأضاف رئيس الهيئة، أن عربات المطافى قامت بإطفاء الحريق، وتم سحبها إلى ورش الصيانة، وجار عمل تحقيق لبيان سبب الحريق.
 

الكنيسة ترفض طلب "النور" الرقابة على أموالها



 

قال "رمسيس النجار" - أحد محامي الكنيسة تعليقًا على خضوع أموال الكنيسة للرقابة- إن موضوع الرقابة على أموال الكنيسة كان قد أثير منذ فترة داخل اللجنة التأسيسية، حيث يسيطر عليها حزب "النور" إلا أن الأمر لم يطرح طرحًا يؤخذ مأخذ الجد، مشيرًا إلى أن أموال الكنيسة هي عشور؛ حيث يتم توزيعها على الفقرء، إضافة إلى أن الدولة لا تقوم ببناء أو ترميم كنيسة. لماذا تراقبون أموالاً ليست أموالكم وعليكم أن تراقبوا أموال رجال الأعمال. 

وأضاف النجار - في مداخلة هاتفية مع برنامج "محطة مصر" الذي يذاع على قناة مصر 25 - أن الأسر المسيحية تخرج أموالها في سرية للكنيسة، مشيرًا إلى أن الأموال تذهب إلى الفقراء وكل كنيسة لها مجلس مدني يتولى الميزانية، ويتم عرضها على البابا ويتم عرض عدد المحتاجين لهذه الأموال، والأمر يقف عند حد البابا فقط خاصة وأنه لم يعترض أحد ولم يتقدم أحد بشكوى، وأشار إلى أن الأزهر على اتفاق مع الكنيسة حول فكرة المواطنة، ولكن إذا تم أي تغيير في المواقف فمن حق الكنيسة الانسحاب من التأسيسية.

شاهد ماذا يكتب الكتاتنى عبر تويتر الان



 


بالفيديو.. محمد صبحي يبكي علي الهواء


 

 



 بكي الفنان محمد صبحي عندما تحدث عن زوجته السيدة نيفين رامز التي تعاني من أزمة صحية منذ أكثر من عام وتتلقي العلاج حالياً خارج البلاد . ووجه صبحي حديثه إلي زوجته خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج " ستوديو البلد " علي قناة "صدي البلد" متمنياً لها الشفاء . 
وأشار صبحي ان زوجته تعاني من أورام خبيثة وأجرت عددا من العمليات الجراحية بالولايات المتحدة الامريكية وهي الآن في مرحلة النقاهة.
الجدير بالذكر أن زوجة صبحي هي "عمة " الإعلامية دينا رامز والتي طالبت صبحي بعدم البكاء حتي لا تتأثر هي الأخري
أكد الفنان محمد صبحي أنه لا يستطيع التكهن بما سيحدث خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أننا في مرحلة ضبابية مبدياً تفاؤله الحذر بتولي الإخوان سدة الحكم في البلاد .
وأشار إلى أن الأجمل لم يأت بعد، مضيفاً أن الشعب كثير المطالب ولا يستطيع أحد تنفيذها.
وأضاف صبحي أنه يتمني من الرئيس ألا يعد الشعب بشئ ولا يستطيع تنفيذه مشيراً أن الاخوان أمامهم فرصة تاريخية ليثبتوا انهم علي علم وخلق وفهم بالديمقراطية وأمام فرصة تاريخية للضرب بيد من حديد لكل متطرف يلعب بلغة الدين ويتاجر به ويرهب به الشعب المصري مطالباً الرئيس مرسي بمحاربة متطرفي الدين ليحظي بثقة الشعب كله.
وقال إن كل الحركات الثورية والشبابية التي ظهرت بعد الثورة يخشون من بعضهم أكثر مما يحبون البلد ولا وجود لهم الآن خاصة في القضايا الكبري مثل التعدي علي سيناء والتعدي علي رجال القوات المسلحة.
وقال صبحي إن الدكتور محمد البرادعي ليس موجود فعلياً في الشارع المصري ولا وجود له حالياً ولا يظهر إلا في أوقات محددة تخدمه أكثر مما تخدم البلد مشيراً إلى أنه ليس من الضروري أن يصبح البرادعي رئيساً للبلاد حتى يخدم الشعب المصري .
وأكد صبحي أن الحركة الشعبية الفردية تسعي أن تري مصر بالصورة التي تمناها الشهداء محذراً أنه في حالة عدم تحقيق هذه الصورة سينزل للميادين ثوار أشداء أكثر من ثوار 25 يناير.


هااام جدااا من الجماعة الإسلامية

الجماعة الإسلامية: القوى المدنية كانت تسعى لإفشال "التأسيسية" من البداية
 
د. طارق الزمر القيادى بالجماعة الاسلامية
 

قالت الجماعة الإسلامية إنها لا تندهش من قيام بعض ممثلى ما يسمى بالقوى المدنية بقيادة عمرو موسى، بتجميد عضويتهم فى الجمعية التأسيسية".

وأشارت الجماعة فى بيان لها اليوم إلى أنه "لم يكن خافيا على أحد أنهم كانوا يسعون جاهدين لإفشال عمل التأسيسية واستهلاك الوقت بغرض انتهاء المدة المحددة لإنجاز الجمعية للدستور قبل 12/12/2012، وبذلك يسقطون مسودة الدستور التى بها الكثير من الإيجابيات، وذلك انطلاقا من موقفهم الرافض لتعزيز موقع الشريعة
الإسلامية فى الدستور الجديد للبلاد".

وأضافت الجماعة، أنها تطالب هؤلاء بمراجعة موقفهم هذ،ا وتؤكد على دعمها للجمعية التأسيسية لتسير قدما للانتهاء من صياغة الدستور وتحقيق آمال الشعب المصرى فى دستور يحمل الهوية الإسلامية لمصر ويعلى مكانة الشريعة الإسلامية فيه، ويرسخ الحرية والكرامة الإنسانية، ويحقق العدالة الاجتماعية، ويقيم دولة القانون واستقلال القضاء.