هــــــام جداا عن ابو حامد وقلب نظام الحكم

الانتهاء من سماع أقوال متهم "أبو حامد" بالتحريض على قلب نظام الحكم

 

انتهت نيابة أمن الدولة منذ قليل اليوم الاثنين، من الاستماع إلى أقوال محمود عبد الرحمن الناشط السياسى، مقدم البلاغ ضد النائب السابق محمد أبو حامد، والذى اتهمه فيه بالدعوة للانقلاب على نظام الحكم والشرعية، وتلقى أموال من أحد رجال الأعمال، وتحريك الأقباط للتظاهر ضد الشرعية.
 

حضر الناشط فى تمام الحادية عشرة صباحاً لمقر النيابة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، واستمع خالد ضياء الدين رئيس النيابة إلى أقواله والتى ذكر فيها ما جاء فى نص البلاغ الذى حمل رقم 2232 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، بأنه أثناء مشاهدته لأحد البرامج المذاعة على إحدى الفضائيات الدينية تلقى مقدم البرنامج اتصالاً هاتفياً من الناشط السياسى والحقوقى محمد عثمان، أخبره فيه أن لديه معلومات مؤكدة تفيد بتلقى محمد أبو حامد أموالاً داخلية وخارجية لإحداث الفتن الطائفية والانقلاب على النظام والشرعية.
 

هاام جداا من رئاسة الجمهورية ؟؟

الرئاسة: مرسي سيعلن للشعب عن خطة مصر لامتلاك إرادتها وسلاحها




ا


قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي سيعلن في حواره مع التليفزيون المصري، أنه سيعمل بكل طاقته مع كل المصريين لتمتلك مصر إرادتها وغذائها ودوائها وسلاحها وأننا قادرون علي ذلك.

وأكد علي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، أن التليفزيون المصرى أجري حوارًا مع الرئيس في مكتبه اليوم، تناول أهم القضايا الداخلية والخارجية من المقرر إذاعته يوم السبت القادم في العاشرة مساء، كما أجري الرئيس حوارًا صحفيًا صباح اليوم مع جريدة نيويورك تايمز بمناسبة زيارته للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم.


صدى البل

هام عن المهندس نجيب ساويرس

خبراء: عيوب قانون الثروة المعدنية دفعت ساويرس للاستثمار فى السودان
الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 20:25
نجيب ساويرس
كتبت نجلاء كمال

أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة للثروة المعدنية، أن اتجاه المهندس نجيب ساويرس للاستثمار فى قطاع التعدين السودان يرجع فى المقام الأول إلى مرونة القوانين السودانية فى التعامل مع المستثمرين.

وقال المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قوانين التعدين فى مصر غير مناسبة للاستثمار، وهو ما دفع رجل الأعمال نجيب ساويرس إلى الاتجاه للاستثمار خارج مصر، رغم وجود احتياطى مصرى كبير من الذهب طبقا للعديد من الدراسات التى أجرتها هيئة المساحة الجيولوجية.
 

وأشار المصدر إلى العديد من رجال الأعمال المصريين الذين يتجهون إلى الاستثمار فى قطاع التعدين السودانى، خوفا من الاستثمار فى قطاع التعدين المصرى.
 

وقد حصل رجل الأعمال نجيب ساويرس على أسهم الحكومة الفرنسية فى شركة "أرياب" للتعدين ليصبح الشريك الأول للحكومة السودانية بعد شرائه 40% من أسهم الشركة بالسودان.
 

واتفق الدكتور رمضان أبو العلا الخبير البترولى وعضو هيئة علماء الثروة المعدنية مع الرأى السابق، وقال إن قوانين التعدين المصرية غير مناسبة للاستثمار، لافتا إلى شركة مثل السكرى تواجه العديد من المشاكل حاليا نتيجة عدم وجود قانون واضح للاستثمار فى قطاع الثروة المعدنية.
 

وقال أبو العلا، إن هناك انفلاتا بين العمالة المصرية، وكل مستثمر يخشى على أمواله، ولا يأمن عليها من أية تبعات أو تهديد يوقف العمل من جانب العاملين أو اعتصامات العاملين وإضرابهم عن العمل.
 

وأكد أبو العلا، أن ما تفعله العمالة المصرية حاليا من إضرابات واعتصامات وتهديدات بوقف العمل لا يحدث سوى فى مصر، كما أن الحكومة لا تتخذ أية قرارات واضحة لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة.
 

وقال أبو العلا، إن المناجم بمصر أفضل كثيرا من المناجم بالسودان، حيث إن المؤشرات تؤكد وجود احتياطيات كبيرة من الذهب، لكن ما يدفع المستثمرين للهروب خارج مصر هو عدم وجود قانون واضح ينظم عمل المستثمر داخل هذا القطاع، ويجعل أى مستثمر يخشى من العمل فى مصر.
 

ويعمل حاليا رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس على تنفيذ خطة تستهدف تطوير وتحديث العمل فى قطاع التعدين وفى شركة "أرياب" لزيادة الإنتاج.
 

ويقوم حاليا نجيب ساويرس بإنشاء شركة "لامنشيا" تختص بالعمل فى قطاع التعدين فى كل مناطق السودان بعد أن أصبح الشريك الأول فى شركة "أرياب" السودانية للتعدين، بجانب فتح العمل فى العديد من المجالات التعدينية الأخرى غير العمل فى التعدين عن الذهب.


شوفوا المرشد العام للاخوان وماذا قال عن المسيئيين للاسلام وعن المسيحيه

بديع: المسيئون للنبى جنود للشيطان ولا نحسبهم على المسيحية أو اليهودية

الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 21:46
الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين
كتب على حسان

وجه الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين رسالة للمتطاولين على الرسول عليه الصلاة والسلام، بإنتاج الفيلم المسىء للنبى أو الرسوم المسيئة، وللشعب الأمريكى والفرنسى، قائلاً "قفوا أنتم فى وجه سفهائكم"، مؤكداً أن الأنبياء مكانتهم محفوظة من ولا تفرقة بين أحد منهم، واصفاً المتطاولون على الرسول بأنهم جنود الشيطان وليسوا محسوبين على المسيحية أو اليهودية، مطالباً الهيئات والمنظمات الدولية بضرورة إصدار قانون يجرم الإساءة إلى المقدسات الدينية، مشيداً بدور الكنيسة المصرية.

وأضاف بديع خلال كلمته بمؤتمر نصرة الرسول بنقابة الصحفيين، "مصالحكم الآن مع الشعوب، ولم يعد التعامل مع قائد الطائرة فقط، لأن الرئيس خادم للشعب، وسنرد على المتطاولين بالحب والسلام، لأنهما أقوى من السلاح والقتال".
 

وشدد المرشد على ضرورة تحويل الغضب إلى عمل وحركة، لنشر الخير من خلال رسالة الحب والسلام، مؤكداً على ضرورة حماية الهيئات الدبلوماسية، وذلك لأن الرسول وصى بالمعاملة الحسنة لرسل البلاد، قائلاً "نرسل الرسالة إلى العالم أجمع، هذا هو شعب مصر الذى تحول إلى اتحاد ملاك مصر، وهو بنيان واحد لن يستطعوا أن ينفذوا إليه بأى صورة".


مجلس الوزراء يدين ويحذر تحذير شديد

مجلس الوزراء يدين الرسوم المسيئة للرسول ويحذر من مهاجمة السفارات

الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 20:15
الدكتور هشام قنديل
كتب محمد الجالى

أعرب الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، عن استنكاره الشديد لقيام مجلة فرنسية بنشر صور كاريكاتير مسيئة للرسول (صلى الله عله وسلم).

وقال قنديل، فى بيان صدر عن مجلس الوزراء، إنه يضم صوته إلى صوت الأزهر الشريف، وكافة المنابر والمؤسسات، بما فى ذلك ما سبق أن عبرت عنه الكنيسة المصرية، بضرورة احترام الأديان، مشيراً إلى أهمية تبنى المجتمع الدولى لسياسات تُدعم قيم التسامح وقبول الآخر واحترام جميع الأديان ومكافحة جميع أشكال العنصرية والحض على الكراهية والاستعلاء على ثقافة الآخرين.
 

وأكد البيان أن مصر لن تقف ساكنة، بل ستعمل، وبكل قوة، على حشد تأييد دولى لإصدار التشريعات اللازمة بتجريم ازدراء الأديان، بما فى ذلك إصدار قرار من الأمم المتحدة.
 

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية أن يأتى الاحتجاج على مثل هذه الأعمال بشكل يتسق مع قيم المجتمع المصرى والعربى والإسلامى، ويفوت الفرصة على المتربصين الذين يريدون تشويه صورة وسمعة مصر وشعبها بمسلميها ومسيحييها وإحداث فتنة، وعدم تبنى سلوك يدفع إليه البعض، بما يؤدى إلى تحويل الأنظار عن القضية الرئيسية، وهى ضرورة احترام الأديان وعدم الازدراء بها.
 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على حرمة السفارات والبعثات الدبلوماسية والممتلكات الأجنبية، مثلها مثل المنشآت والممتلكات المصرية، وأن الدولة مسئولة عن هذه المقار وحمايتها وعدم المساس بها، وإنها ستطبق القانون بكل حزم وقوة ضد من يتعرض إليها، خاصة أن الاحتجاج السلمى كفله القانون ويأتى كأحد أهم مكتسبات ثورة 25 يناير، ومن هنا تأتى أهمية العمل فى الحفاظ على الطابع السلمى للثورة، والذى أكسب الشعب المصرى احترام وتقدير العالم.
 

شاهد ماذا ضبطوا مع عضو بالحرية والعدالة في الدقهلية؟؟؟؟؟

ضبط 12 كرتونة منشطات جنسية وأدوية مخدرة مع عضو بالحرية والعدالة في الدقهلية



 صورة أرشيفية
ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالدقهلية عضوا بحزب الحرية والعدالة، وشقيقه، بقرية "شها" مركز المنصورة، وبحوزتهما كميات كبيرة من الأدوية المخدرة والمنشطات الجنسية. 

كانت المعلومات السرية أمام العميد عبد القادر النوري مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أكدت عن إتجار أحمد عوض معوض المشد ليسانس آداب، 28 سنة، عضو حزب الحرية والعدالة، وشقيقة محمد، 30 سنة حاصل علي دبلوم، في المواد المخدرة بقرية منية محلة دمنة، مركز المنصورة. 

شكلت حملة بقيادة الرائد طارق عابدين، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهما 12 كرتونة منشطات جنسية، و40 كرتونة من الأقراص المحظور تداولها، و1090 شريط ترامادول، وجهاز محمول، و6 آلاف جنيه، وذلك في مخزن سري بالقرية، وعندما مناقشتهما أظهر المتهم كارنيه الحزب إلى الحملة حتى تتركه إلا أنه قبض عليهما. 

حرر محضر بالواقعة، وحرزت المضبوطات، وعرض المتهمان على النيابة العامة.
 


الوطن

عاااااجل..مفيش انتخابات رئاسية بعد اقرار الدستور

عاااااجل..مفيش انتخابات رئاسية بعد اقرار الدستور




الخميس 20 سبتمبر 2012 2:31:15 م
القاهرة - أ ش أ

وافقت لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية للدستور في اجتماعها الأربعاء، على استمرار الرئيس محمد مرسي في منصبه حتى نهاية مدته المقررة في الإعلان الدستوري، وهي 4 سنوات من تاريخ انتخابه.
 

وقال الدكتور محمد محيي الدين عضو اللجنة ومقرر لجنة الدفاع والأمن القومي المنبثقة عنها الأربعاء، ان لجنة نظام الحكم ناقشت المواد الواردة في باب الأحكام الانتقالية بالدستور وبقاء رئيس الجمهورية الحالي ومجلس الشورى الحالي ونظام الانتخابات المقترح استخدامه في الانتخابات التشريعية القادمة.
 

وأضاف أن اللجنة قررت استكمال النقاش الأحد لحسم ما يتعلق بطريقة الانتخاب في الانتخابات المقبلة.
 

وبشأن لجنة الصياغة قال محيي الدين إنه تم الانتهاء من صياغة مواد نظام الحكم والبدء في صياغة مواد الحكومة وقررت اللجنة إعادة عدد من المواد إلى لجنة نظام الحكم لإعادة دراستها وإرسالها مرة أخرى للجنة الصياغة بعد الدراسة.
 

وأوضح أن هذه المواد تتعلق بسلطة تعيين الموظفين المدنيين وهل هي لرئيس الجمهورية منفردا أم لرئيس الوزراء منفردا أم لكليهما، إلى جانب المواد التي تتعلق بتوجيه الاتهام إلى رئيس الوزراء والوزراء وما يترتب من آثار على توجيه هذا الاتهام.
 

كما طالبت لجنة الصياغة لجنة نظام الحكم بإرسال 3 مواد لم يتم إرسالها للصياغة تتعلق بسلطات أو صلاحيات رئيس الجمهورية. 



جابر القرموطي يرحل عن ONTV

جابر القرموطي يرحل عن ONTV
الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 13:37




بقلم: نجوى الغيطاني
 جابر القرموطي 
علمت قناة ONTV الفضائية أن الإعلامي ومقدم برنامج "مانشيت" جابر القرموطي قرر الرحيل عنها من خلال تدوينة قصيرة كتبها على حسابه بموقع Twitter.

فجابر كتب في الأربعاء 19 سبتمبر: 

وما من دابة فى الارض الا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل فىكتب مبين..ان شاء الله نويت الرحيل بعد سنوات من الحب والاحترام ..
— جابر القرموطى (@gaberalkarmoty) September 18, 2012


وأكد أحد المسئولين بالقتاة لـFilFan.com أنه لم يبلغ القناة بشكل رسمي، وأنهم علموا قراره كباقي متابعيه على Twitter.

وتابع: "كان هناك العديد من الاختلافات فى وجهات النظر بين القرموطي وألبرت شفيق رئيس القناة، وزادت المشاكل مؤخرا خاصة فيما يتعلق بضيوف برنامجه".

يذكر أن جابر القرموطي يعمل لدى قناة ONTV منذ أربع سنوات تقريبا.


الهام شاهين تكشف عن هدية الشيخ عبدالله بدر لها

الهام شاهين تكشف عن هدية الشيخ عبدالله بدر لها

الخميس 20 سبتمبر 2012 210 م

هاجمت الفنانة المصرية إلهام شاهين، شيوخ القنوات الفضائية الذين يتطاولون على الفن والفنانين واتهمتهم بازدراء الأديان والإساءة لها، بما يقدموه في برامجهم التي لا تحث سوى على الفتنة، على حد قولها.

إلهام طالبت -خلال كلمة على هامش فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأقصر الدولي للسينما المصرية والأوربية في ندوة بعنوان “حرية التعبير في مصر”- وزير الإعلام بالتصدي السيطرة على تلك الفضائيات 

مؤكدة أن شعبيتها زادت عقب الهجوم عليها من الشيخ عبدالله بدر وغيره من الشيوخ؛ وذلك لأن الكثيرين تعاطفوا معها، وأن من هاجموها لم يفعلوا ذلك بسبب أعمالها وإنما من أجل لآرائها السياسية، خاصة وأنها ليست من مؤيدي الدكتور محمد مرسي، الذي هو ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، إحدى تيارات الإسلام السياسي في مصر. 

مفاجأة..من الانتربول بخصوص المشاركين بالفيلم المسيء للرسول

مفاجأة.. الانتربول يؤكد: «مصر» لم تطلب ملاحقة المشاركين بالفيلم المسيء للرسول

الخميس 2012/9/20





محيط – قسم الترجمة
أنكر الانتربول التقارير الإعلامية التي تفيد بأن السلطات المصرية قد طلبت منه ملاحقة المصريين الأقباط المشاركين في الفيلم المسيء للإسلام.

ذكرت وكالة منظمة دول عدم الانحياز للأنباء اليوم أن الانتربول قد أوضح أنه في حالة تلقيه طلب كذلك من مصر فإن مكتب الشؤون القانونية التابع للانتربول سيحدد ما إذا كان ذلك الفعل يتعارض مع المادة (3) من قانون الانتربول التي تحرم عليه التدخل بشأن أي شخصية سياسية أو عسكرية أو دينية أو عنصرية.

أوباما: ضرب إيران سيقطع العلاقات مع مصر

أوباما: ضرب إيران سيقطع العلاقات مع مصر 


 أوباما

كتب- محمود صبري جابر: منذ 1 ساعة 2 دقيقة 
أكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"، ويعني باللغة العربية (أهم القضايا) أن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" حذر رئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتنياهو" من مغبة ضرب المنشآت النووية الإيرانية وما قد يترتب على ذلك من قطع العلاقات مع مصر والأردن.
وأضاف "أوباما" أن الهجوم الإسرائيلي على إيران، بدون تنسيق مسبق وتعاون مع الدول العربية المعتدلة، سيؤدي إلى قطع فوري للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل من قبل مصر والأردن فضلاً عن انهيار منظومة العلاقات الرسمية وغير الرسمية مع دول الخليج وشمال أفريقيا.
وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن التحذير الأمريكي يأتي جنباً إلى جنب مع الرسائل القاطعة المماثلة القادمة من العواصم العربية، لاسيما التحذيرات السعودية بإسقاط طائرات إسرائيلية في حال إقدامها على اختراق المجال الجوي السعودي.
وأكد أن التحذيرات من الأضرار الناجمة عن الضربة المفاجئة لإيران تنضم إلى معارضة العناصر الإسرائيلية المهنية التي تقول إن أي هجوم لن يستطيع القضاء على البرنامج النووي الإيراني ولن يؤدي إلا إلى تدهور الأوضاع وتبعات خطيرة، متوقعاً ألا يكون هناك هجوم إسرائيلي هذا العام رغم حالة الهوس التي أصابت نتنياهو ووزير دفاعه "إيهود باراك".

تصريح هام من رئيس الأركان الأمريكي

رئيس الأركان الأمريكي: مصر تشهد تحولاً ديمقراطيًا وواشنطن مستمرة في دعمها 
 
الخميس 20.09.2012 - 06:24 م 
 رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي 
كتب- أحمد إمام
التقى اليوم الفريق صدقي صبحي –رئيس أركان حرب القوات المسلحة- مارتن ديمبسي –رئيس أركان الجيش الأمريكي.

وتناول اللقاء بمقر 
وزارة الدفاع بكوبري القبة الذي عقد سبل دعم العلاقات بين البلدين خاصة في مجال التعاون العسكري.
وأكد ديمبسي أن مصر تشهد تحولاً ديمقراطيًا حقيقًا، وأن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم كافة سبل الدعم لمصر.

عادل إمام ينفى خبر وفاته قائلا ....

عادل إمام ينفى خبر وفاته قائلا " أنا لسه عايش "
9/20/2012 5:44 PM



عمرو حجاج

فى تصريح خاص لبوابة "الفجر" نفى المخرج رامى إمام نجل الزعيم عادل إمام خبر وفاة والده ، مؤكدا أن ما يقال هو مجرد إشاعات تكررت بصفه دائمه لدرجه جعلته يرفض التعليق عليها .

يذكر أنه تم تداول أخبار عن وفاة إمام منذ الصباح على مواقع التواصل الإجتماعى ، وهو ما ثبت عدم مصداقيته .

جورجيت قلينى: هل قسم رئيس المخابرات على المصحف رسالة بحرمان غير المسلمين من هذه الوظيفة؟

جورجيت قلينى: هل قسم رئيس المخابرات على المصحف رسالة بحرمان غير المسلمين من هذه الوظيفة؟
أميرة هشام
20-9-2012 | 17:40



جورجيت قليني
قالت الدكتورة جورجيت قليني، عضو مجلس الشعب الأسبق، إن ولاء مؤسسات الدولة والعاملين بها، يكون للدولة ذاتها وليس لأي شخص حتى لو كان رئيس الجمهورية، تعليقًا علي قسم اللواء محمد رأفت الشحات رئيس المخابرات العامة الجديد بالولاء الكامل لرئيس الجمهورية. 

وأضافت، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن الولاء للدولة يبرر استمرار المؤسسات المصرية بعد سقوط النظام والرئيس السابقين، فعلي سبيل المثال، استمرت مؤسسات العدالة والأمن والمؤسسة العسكرية، لأن القسم هو دستور عمل المسئولين، الذي يفرض أن يكون ولاءهم للدولة. 

وعن القسم علي المصحف، قالت: "حسبما رأيت بجميع المؤسسات فإننا نقسم بالله الذي نعبده جميعًا، فالقسم في القضاء ومجلس الشعب والوزراء بالله"، متسائلة: "هل القسم على المصحف سيعمم على باقي مؤسسات الدولة؟، أم أنها رسالة مفادها بأن تلك الوظائف ممنوعة على غير المسلمين واعتراف بعدم إمكانية تولى غير المسلمين لتلك الوظيفة". 

وردًا على تصريحات ياسر على، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية حول أن قسم رئيس المخابرات مختلف عن باقي المسئولين منذ أيام الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تساءلت: "هل هذا القسم موجود في قانون المخابرات؟، ولو كان اعتياديا منذ عصر السادات هل قيام الثورة غير جدير بتغيير عادات غير مقبولة؟". 

كان أداء اللواء محمد رأفت الشحات للقسم علي المصحف أمام الرئيس محمد مرسي أمس قد أثار الكثير من التساؤلات، حيث جاءت صيغة القسم كالتالي: "أقسم بالله العظيم، وبكتابه هذا، أن أكون مخلصًا لجمهورية مصر العربية، مؤمنًا بمبادئها وأن أعمل جاهدًا علي تحقيق أهدافها وخدمة شعبها، وأن يكون ولائي كاملًا لرئيس الجمهورية ولجهاز المخابرات العامة، محافظًا علي أسرار العمل في الجهاز وخارجه، متعاونًا مع رؤسائي ومرءوسي مضحيًا بكل ما أملك لرفعة هذا الجهاز محافظًا علي سلامته بروحي ودمي والله ولينا وضميرنا والتفاني رائدنا والكتمان وسيلتنا والله علي ما أقول شهيد".

هـام من التلفزيون المصرى عن مرسى

هـام من التلفزيون المصرى عن مرسى

20 سبتمبر 2012


 
التليفزيون المصري يحاور «مرسي» السبت القادم في برنامج «حوار في مكتب الرئيس»
يذيع التليفزيون المصري برنامج " حوار في مكتب الرئيس " يوم السبت القادم الموافق 22 سبتمبر في العاشرة مساءا وهو برنامج حواري مع الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، ويذاع البرنامج على قنوات " النيل للأخبار والقنناة الاولى والفضائية المصرية وشبكة الإذاعة المصرية وراديو مصر" .

عاجل..إسرائيل تكشف النقاب عن وثائق جديدة لحرب اكتوبر 1973

عاجل..إسرائيل تكشف النقاب عن وثائق جديدة لحرب اكتوبر 1973
9/20/2012 4:53 PM

الحسين محمد
كشفت الصحف والمواقع الإسرائليية ظهر اليوم عن بروتوكولات جديدة من دفاتر لجنة تقصى الحقائق المعروفة بإسم لجنة "أجرانات" التى تم تشكيلها خصيصاً بعد إنتهاء الحرب للوقوف على الأسباب التى أدت للخسارة المدوية التى لحقت بالجيش الإسرائيلى خلال المعركة .
وكشف التقرير أنه قد ورد بالبروتوكلات الخاصة باللجنة أن لواء القيادة الجنوبية أنذاك "شموئيل جورديش" قد أكد للجنة أن المخابرات الإسرائليية لم تحذر من قرب إندلاع الحرب مضيفاً أن التحركات التى كان يقوم بها الجيش المصرى على الضفة الشرقية للقناة تم تفسيرها أنذاك بالمناورة وإستناداً على أن القوات المصرية لم تكن ترتدى ملابسها العسكرية بالكامل .
وقال جورديش خلال التحقيقات التى تم الكشف عنها لأول مرة أن وزير الدفاع موشيه ديان قد أكد أكثر من مرة أن إسرائيل لا تواجه أى خطرحقيقى للحرب ولمدة عامين قادمين على الأقل ,كما اكد أن الحكومة الإسرائيلية قد وافقت على تقصير مدة الخدمة العسكرية مما ساعد فى تقوية المفهوم لدى الإسرائيلين بعدم إندلاع الحرب خلال تلك الفترة ,وأضاف جورديش أن الإعتقاد السائد وقتها بين القيادات العسكرية الإسرائيلية كان يؤكد خوف المصريين من هجوم الإسرائيلين عليهم فى أى لحظة ,وأن إحتمالات مبادرة مصر بالهجوم ,شبه معدومة .
وقال قائد الجبهة الجنوبية خلال تحقيقات اللجنة , "وصلتنا معلومات تؤكد قيام المصريين بإجراء مناورة عسكرية فى السابع من أكتوبر أى بعد الموعد الحقيقى للحرب بيوم _ وقمنا بإرجاع جميع التحركات المصرية على القناة ,للمناورة التى كان من المقرر إجرائها يوم السابع من أكتوبر بما فيها نقل المعدات التى تم إستخدامها فى عبور القناة وكنا نشاهد الجنود المصريين وهم بدون الخوذات العسكرية أو الأسلحة خلافاً لحالات الإستنفار التى قام بها الجيش المصرى خلال حرب الإستنزاف ,وقمنا برفع درجة الإستعداد بشكل قليل ليس شكاً فى نوايا المصريين للحرب ولكن لكى نكون متيقظين فقط لما يحدث ".

تواجد امنى مكثف فى سمالوط بعد ما حدث بين مسلمين وأقباط

تواجد امنى مكثف فى سمالوط بعد ما حدث بين مسلمين وأقباط

20 سبتمبر 2012


 
محمد النادى
شهدت منطقة المعصرة الكائنة بشرق المحطة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا تواجد امني مكثف بعد وقوع مشاجرة بين مسلمين واقباط بسبب اصطدام توك توك يقوده صبي مسلم بكهربائي سيارات مسيحي.

كان العميد بدر عمر مأمور مركز شرطة سما لوط قد تلقى بلاغا من عمليات النجدة بوقوع مصابين في مشاجرة وقعت بمنطقة المعصرة شرق الترعة ،وبانتقال اجهزة الامن تبين أن المشاجرة وقعت بين كلا من احمد حسن عيسي 13 سنه سائق توك توك "طرف أول" و كيرلس فانوس ساو يرس 25 سنه كهربائي سيارات وشقيقيه جرجس 30 سنه سباك , مينا 22 سنه كهربائي سيارات وجميعهم يقيمون بالمعصرة.

واشارت التحريات أن سبب المشاجرة هو اصطدم توك توك يقوده الصبي المسلم بالأول من الطرف الثاني مما أدي ألي حدوث مشاداه كلاميه بينهما تطورت لمشاجرة تدخل علي أثرها شقيقي الطرف الثاني مما دفع كلا من احمد اشرف سيد 19 سنه حاصل علي دبلوم , إبراهيم عبد التواب شحاتة 30 سنه عامل , حسن محمد شحاتة 44 سنه مهندس زراعي ألي التدخل لمناصرة الصبي ونتج عن ذلك أصابتهم بجروح وكدمات وتم نقل الأول لمستشفي المنيا الجامعي ،وعلي اثر ذلك تجمهر العشرات من المسلمين للأعراب عن استيائهم من اعتداء الأشقاء الثلاثة علي سائق التوك التوك وحاولوا النيل منهم وكادوا ان يصلوا الى منازل الاقباط لولا تدخل اجهزة الامن التى اطلقت عددا من القنابل المسيلة للدموع لتفريقتهم.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 6169 لسنة 2012 أداري مركز شرطة سما لوط وبضبط طرفي المشاجرة وسؤالهم أيدوا تحريات المباحث وقامت اجهزة الامن بنشر كردونا امنيا تحسبا لوقوع اية تداعيات بين الطريفن. 

قرار جمهوري جديد

قرار جمهوري بتحديد صلاحيات نائب الرئيس


الخميس, 20 سبتمبر 2012 16:43
المستشار محمود مكي

كتب- هدير الجمّال وآية صلاح:
حدد السيد الرئيس محـمـد مرسـي اختصاصات وصلاحيات نائبه المستشـار محـمـود مكـي، وكان من أبرز المهـام الموكـله إليه كما ذكرتها الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على الفيس بوك:
إصـدار القرارات واتخاذ الإجراءات التي تقتضيها الضرورة، حال قيام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لاختصاصاته، ولا يشمل ذلك طلب تعديـل الدستور، أو حـلّ مجلـس الشـعب أو مجلس الشورى، أو إقالة الوزارة.
كما منحه صلاحية إصـدار القرارات واتخـاذ الإجـراءات التي يفـوضـه فيها رئيس الجمهورية في حالة وجوده خـارج البـلاد، وأيضاً الاطلاع على مشروعات القوانين والقرارات التي تقترحها الجهات المختصة، ودراستها وإبداء الرأي بشأنها لرئيس الجمهورية.
وأسند رئيس الجمهورية إلى نائبه قيادة مشروع الإصلاح التشريعي بما يكفل استقلال القضاء وترسيخ مبدأ الفصل بين السطات، بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير ويؤسس لبناء الدولة الحديثة.
وكلفه أيضاً بالإشراف على الحوار الديمقراطي بين أطياف الأمة، والقوى السياسية والإشراف على رعاية الحقوق والحريات الدستورية، ومراقبة احترامها من كافة أجهزة الدولة.
هذا فضلاً عن معاونة رئيس الجمهورية في إدارة وتوجيه ومتابعة أعمال مساعدي ومستشارى رئـيس الجمهورية وتمثيل رئـيس الجمهورية في المهام التي ينيبه فيها.
كما منحه الحق في تكليف أجهزة الدولة المركزية والمحلية والرقابية بإفادته بأية بيانات أو معلومات أو إحصاءات يطلبها منها، وله الحق أيضاً في أن يكلف تلك الجهات أو غيرها بإبداء الرأي شفاهةً أو كتابةً فيما يعرض على سيادته.
ويأتي هذا القرار الرئاسي بتحديد هذه الصلاحيات والاختصاصات في إطار القرار الجمهوري رقم 103 لسنة 2012 والمؤرخ في 12 أغسطس الماضي بشأن تعيين المستشار / محمـود محمـود أحـمـد مـكـي نائـبـاً للـرئـيـس مـحـمـد مـرســي.
هذا ومن المقرر أن يعقد السيد نائب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع القادم لقاءً موسعاً مع رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية، وهو اللقاء الإعلامي الأول لسيادته.

«أبو حامد» يلتقي «شفيق» شاهد التفاصيل

«أبو حامد» يلتقي «شفيق» في دبي لمناقشة خطوات تأسيس «الحركة الوطنية المصرية»





 محمد عبد الوهاب



قال محمد أبو حامد، وكيل مؤسسي حزب «الحركة الوطنية المصرية»، عضو مجلس الشعب المنحل، إنه سافر، الخميس، إلى دبي للقاء المرشح الرئاسي الخاسر الفريق أحمد شفيق، لمناقشة أوضاع الحزب الجديد والترتيب لإعلانه وإشهاره رسميًا.
يذكر أن «أبو حامد» كان قد أعلن منذ يومين عن حل حزب «حياة المصريين» ودمجه في حزب «الحركة الوطنية المصرية»، والذي يضم عددًا من الشخصيات العامة أبرزها المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق، والفقيه الدستوري إبراهيم درويش، والكاتبة لميس جابر، ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد.



هااام من مصدر عسكرى ؟؟

مصدر عسكري: الجيش يبدأ عملية "الطوق الحديدي" بالدبابات لمحاصرة العناصر المسلحة في سيناء







أكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة تستعد خلال المرحلة المقبلة لخلق طوق حديدي حول البؤر الإجرامية في سيناء بعد أن تمكنت أجهزة المخابرات من خلال تحرياتها من تحديد أماكن تواجدها سواء وسط الكتل السكنية بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش وفي المناطق الجبلية.
وقال المصدر إن عدد البؤر يصل إلى ما يقرب من 15 بؤرة كبرى تتجمع بها قيادات الخلايا الإرهابية، مشيرا إلى الدفع بتعزيزات عسكرية إضافية اليوم الخميس تتمثل في 50 قطعة ما بين دبابات وأسلحة مدفعية والتي تم الدفع بها من الجيش الثاني الميداني عبر معديات القنطرة هي لتنفيذ ""الطوق الحديدي" على العناصر المسلحة.
وقال المصدر إنه سيتم قريبا الاعلان عن نتائج المرحلة الثانية من العمليات الدائرة في سيناء والتي بدأت يوم 31 أغسطس الماضي ومستمرة حتى الآن، حيث سيتم الكشف على الأعداد الإجمالية للمقبوض عليهم ونتائج التحقيقات وقائمة المتورطين في حادث رفح الذي وقع في شهر رمضان الماضي وراح ضحيته 16 شهيدا.

غزلان لحمزاوي: ''حتدينى درس في السياسة؟''.. وحمزاوي يرد: ''اتعلم الديمقراطية''

غزلان لحمزاوي: ''حتدينى درس في السياسة؟''.. وحمزاوي يرد: ''اتعلم الديمقراطية'' 
شارك
 محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين 
9/20/2012 12:48:00 AM
القاهرة - (مصراوي):
أكد محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الشعب المصري انتخب الرئيس مرسي لحكم البلاد، وأنه عليه أن يسستكمل مدته، مشيرًا أنه حدث توافقًا على أعضاء الجمعية التأسيسية من قبل القوى الوطنية، الأمر الذي رفضه، البرلماني السابق، عمرو حمزاوي قائًلا إن الجمعية التأسيسية لم تشكل باختيار أعضائها باتفاق القوى السياسية، وأن اختيار الأعضاء جاء بنسبة موازية لأعضاء مجلس الشعب الذي كانت أغلبيته إخوانية.
وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لمحمود غزلان ببرنامج ''العاشرة مساءًا'' الذي يعرض على قناة ''دريم''، مساء الثلاثاء، حيث حدثت مشادة كلامية، وتبادل اتهامات بين الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، من جانب، والدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب السابق، وجورج إسحاق، العضو السابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، من جانب آخر، وذلك حينما دافع غزلان عن رأى الجمعية التأسيسية باستمرار الرئيس مرسي رئيسًا للجمهورية، الأمر الذي اعتبره كلا من حمزاوي وإسحاق اتفاقًا مسبقًا بين أعضاء اختارتهم أغلبية النواب الإخوان في البرلمان المنحل، حيث قال إسحق: ''يا دكتور محمود: أنا لست ضد الرئيس مرسي لكنني مختلفًا معه وما حدث في التصويت على استمرار مرسي كان واضحًا أنه اتفاقًا تم داخل لجنة نظام الحكم التي كان أعضائها من الإخوان، فالقرار إذن من الواضح أنه لصالح الرئيس مرسي''.
ورد غزلان على حمزاوي وجورج اسحاق قائلًا: ''كلامكم غلط في غلط، وبتتكلموا وخلاص، والنقاش معاكم ملوش نتائج إيجابية''، قاطعًا الاتصال رفضًا للتحدث مع حمزاوي وجورج، ما دعا حمزاوي للرد قائلًا: ''للأسف أنت لا تؤمن بالديمقراطية ولا تعرفها''.

بالفيديو - فاصل من الالش الرخيص وتريقه علي الفنانين بطوله احمد ادم و هاله سرحان

بالفيديو - فاصل من الالش الرخيص وتريقه علي الفنانين بطوله احمد ادم و هاله سرحان




التحقيق في بلاغ يتهم "شفيق" .. مش هتصدقوا بأيه ؟؟

التحقيق في بلاغ يتهم "شفيق" برشوة 2 مليون ناخب 19 سبتمبر 2012 07:10 م 












كلف النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الاول لنيابات شرق القاهرة بالتحقيق في بلاغ ضد الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في سباق رئاسة الجمهورية والهارب خارج البلاد. قدم البلاغ المواطن مصطفي عاشور ويتهم فيه «شفيق» برشوة 2 مليون ناخب من الذين اعتدوا علي الاراضي الزراعية بشكل غير مباشر.

أشار البلاغ رقم 1692 لسنة 2012 الي أن شفيق قال في مؤتمر صحفي في محافظة الغربية انه لن يتخذ أية اجراءات ضد من بنوا علي الاراضي الزراعية وانه سيقنن أوضاعهم فور نجاحه وتوليه الرئاسة.
وأضاف البلاغ ان تصريح «شفيق» شجع آلاف المواطنين علي البدء في البناء بشكل «هستيري» علي الاراضي الزراعية وغيرها بالمخالفة للقانون ودون تراخيص أو تصاريح مما يؤدي الي كارثة مستقبلية وانه تسبب في 500 ألف حالة اعتداء علي الاراضي بغير وجه حق مما يزيد العشوائيات ويهدد بمخاطر مستقبلية جسيمة.
واتهم البلاغ «شفيق» بتقديم رشوة انتخابية لما يزيد علي 2 مليون مصري هم أسر الـ«500» ألف شخص المعتدين علي الاراضي ممن خالفوا وبنوا علي الاراضي الزراعية علانية باعفائهم من المثول أمام القضاء وتقنين أوضاعهم رغم المخالفة للقانون مقابل منح أصواتهم له في حالة حصوله علي كرسي الرئاسة. 

هام جداا عن المهندس نجيب ساويرس

(أ. ش. أ): ساويرس اشترى 40% من أسهم شركة "أرياب" السودانية للتعدين

الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 00:46
نجيب ساويرس
الخرطوم (أ. ش. أ) 




قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن وزارة المعادن السودانية أعلنت حصول رجل الأعمال المصرى، نجيب ساويرس، على أسهم الحكومة الفرنسية فى شركة "أرياب" للتعدين ليصبح الشريك الأول للحكومة السودانية عقب شرائه 40% من أسهم الشركة.
 


وأضافت الوكالة، أن وزير المعادن السودانى كمال عبد اللطيف خلال لقائه رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذى وصل السودان للمشاركة فى افتتاح مصفاة الذهب السودانية الأربعاء، إن رجل الأعمال المصرى استطاع شراء أسهم فى شركة أرياب للتعدين ليصبح الشريك الوحيد مع الحكومة السودانية بأسهم وصلت نسبتها إلى 40%.
 


وأضاف أنه تباحث مع ساويرس فى خطط تطوير وتحديث العمل فى قطاع التعدين وفى شركة أرياب لزيادة الإنتاج، وقال إن هناك مشاريع مشتركة بين الجانبين سترى النور قريبا بعد أن أبدى ساويرس استعداده التام للعمل مع وزارة المعادن لتطوير العمل فى هذا القطاع، وكشف الوزير عن اتفاقهما على خطة لتطوير كثير من الأعمال التعدينية.من جهته أعلن رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس عن قيامه بإنشاء شركة (لامنشيا) والخاصة بالعمل فى قطاع التعدين فى كل مناطق السودان بعد أن أصبح الشريك الأول فى شركة أرياب السودانية للتعدين، بجانب فتح العمل فى العديد من المجالات التعدينية الأخرى غير العمل فى التعدين عن الذهب.


حقيقة خطبة حنان ترك إلى «شقيق» رجل الأعمال الاخوانى حسن مالك

مصادر: خطبة حنان ترك إلى «شقيق» رجل الأعمال حسن مالك




 


أكدت مصادر مقربة من عائلة رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، خطبة الفنانة حنان ترك إلى رجل الأعمال «محمود مالك» شقيق «حسن مالك».
ونفت المصادر، التي رفضت ذكر اسمها، لـ«بوابة المصري اليوم»، صحة ما تداولته الصحف وبعض المواقع الإلكترونية مؤخراً، من خطبتها إلى أحد أبناء رجل الأعمال حسن مالك.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية الصحفية، قد تناولت خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن خطبة حنان ترك إلى أحد أبناء رجل الأعمال حسن مالك.

الاخوان المسلمين يغزون الاعلام .. شاهد ماذا اشتروا !!

الإخوان يشترون البديل ويدشنون 5 فضائيات..غزوة الإعلام








الاربعاء 19 سبتمبر 2012 11:04:22 م
حركة جديدة من عمليات الشراء تتم في سوق الإعلام هذه الأيام ، حيث قام محمد الصبان بشراء موقع البديل الالكتروني ، والصبان هو رجل أعمال مصري يحمل الجنسية السعودية وينتمي للتنظيم الدولي لجماعة الأخوان المسلمين .

وفي تصريحات صحفية اليوم أكد خالد البلشي رئيس تحرير البديل أنه وصل اليه قرار من مجلس الادارة أمس باعفاءه من مهامه كرئيس تحرير وتغيير هيئة تحرير الموقع بالكامل وذلك بعد شراء رجل الأعمال محمد الصبان نسبة كبيرة في الموقع وطلب تغيير هيئة التحرير بالكامل ، مع العلم أنه أكد احتفاظ الموقع بطابعه الاخباري المميز ، وشكك البلشي في هذه الوعود وأكد أن موقع البديل من أكبر المواقع التي عارضت داخلية حبيب العادلي وقاموا باغلاق الجريدة وبعدها عارضت المجلس العسكري وتعرض محرروها للضرب ثم جاءت لتعارض الأخوان فاتجهوا الي شرائها ..وأكد أنه حتي الآن في مفاوضات ليعرف مصير العاملين في الموقع .
 

فيما ترددت انباء عن قيام الشاطر بشراء حصة كبيرة فى اليوم السابع
 
ومن ناحية أخري أن هناك خطة لاطلاق مجموعة قنوات فضائية في مصر تابعة لمجموعة شركات المهندس خيرت الشاطر ، ومن المنتظر أن يبدأ عملهم مع بداية العام الجديد لتضم قناة أخبار وأخري للبرامج وثالثة وثائقية ورابعة رياضية وخامسة للفن الاسلامي و أن القناة سوف يتم بثها من الاستوديوهات بمدينة الانتاج العالمي بالتعاون مع استوديوهات في الدوحة وأن الكل يتنظر في الوسط الاعلامي ظهور هذه القنوات نظرا لارتفاع الأجور فيها وأكد أنه من المقرر أنه يكون الاعلامي أحمد منصور هو صاحب برنامج التوك شو الرئيسي في القنوات . 

فضيحة مرعبة : إقتحام مدرسة بنات والتحرش بهن

فضيحة مرعبة في سيناء : إقتحام مدرسة بنات والتحرش بهن

الاربعاء 19 سبتمبر 2012 7:31:59 م
 قامت مجموعة من الشباب البدو بإعتلاء سور مدرسة الإمام على الإعدادية بمدينة رفح من الناحية الخلفية وتمكنوا من الدخول داخل حرم المدرسة وإقتحام الفصول أثناء اليوم الدراسى وقاموا بالتحرش يالعديد من الطالبات والمدرسات المتواجدات بالمدرسة وتصويرهن بأجهزة الهاتف المحمول والتطاول عليهن بالألفاظ الخادشة للحياء مما أدى إلى تعالى صيحات وصراخ الطالبات

ويقول مدير المدرسة محمد عبدة فوجئنا أيضا بصراخ الطالبات بأحد فصول الصف الثانى الإعدادى تتعالى وسط حالة من الهلع عمت أرجاء المدرسة وبمعاينة الأمر وجدنا أحد المدرسين قد سالت منه الدماء بعد جرحة فى يده ورقبته من قبل شباب بدو إقتحموا المدرسة وحاولوا دخول الفصل الذى وجد به المدرس ويدعى محمد سمير بالقوة إلا أنه تصدى لهم فما كان منهم إلا وأن حطموا زجاج الفصل وجرحوه بقطعة من الزجاج وفروا هاربين دون التعرف على هويتهم وقد قامت إدارة المدرسة بتقديم مذكرة شرحت فيها أبعاد إقتحام الفتية البدو للمدرسة والتعرض للطالبات وطالبت بضرورة تواجد مدرعة أمام المدرسة لمنع تلك التجاوزات
 
واضاف عبدة بضرورة وجود كمين من القوات المسلحة أمام المدرسة للقضاء على تجاوزات الشباب البدو الذين شوهدوا منذ أول يوم دراسى وهم على متن الدراجات النارية يتحرشون بالطلبة والمدرسات
ومع وقوع الحادث وقيام الطلبه والطالبات بإبلاغ أولياء أمورهم صباح اليوم سادت حالة من التذمر والخوف على الأبناء وأعلن أغلبية أولياء الأمور عدم ذهاب أبنائهم للمدرسة مالم يتواجد كمين لحماية ابنائهم وطالبوا محافظ شمال سيناء أن يضع رفح فى مقدمة إهتماماته وان شمال سيناء ليست العريش فقط فكيف تبدأ المدارس بدون وجود خطة للتأمين خاصة بمدينة رفح التى تفتقد إلى قسم شرطة منذ ثورة يناير ورددوا إلى متى سنظل نعيش بلا أمن وأمان سؤال يجيب عنه المسئولين
وقال أحد أولياء الأمور ذهبنا إلى أحد الجهات السيادية برفح نشكوا لهم ما حدث فطالبونا بعمل لجان شعبية وتسائل هل سنترك أعمالنا ونتفرغ للجان الشعبية وما هو دور الأمن بالمنطقة
وأضاف ولى أمر آخر بحى الصفا ذهبنا لجهة أمنية أخرى فقالوا سنجتمع مع المشايخ برفح وسيوجد حل قريب فى حين قال أولياء أمور آخرون أن مسئول أمنى أخبرهم بعدم قيام أى مدرعات بحماية المدرسة وذلك لتدهور الأوضاع الأمنية بشمال سيناء ومشاركة القوات فى تأمين الحدود ومكافحة الجماعات المتشددة وعليهم بحماية أبنائهم بأنفسهم وعليه قرر أغلبية أولياء الأمور بعدم ذهاب أبنائهم للمدرسة غدا الخميس حتى يتم إتخاذ موقف مناسب لتحقيق الأمن داخل المدرسة وخارجها
يذكر أن طالبات المدرسة سبق لهن الشكوى طوال العام المنصرم كان آخرها أثناء زيارة السيد اللواء عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء السابق للمدرسة فى إمتحانات نهاية العام الماضى من تجاوزات شباب من البدو بالتلصص عليهن وتصويرهن بالهاتف المحمول أثناء تواجدهن بحمامات المدرسة وقد رد مبروك آنذاك أنه سيتم عودة الشرطة فى القريب العاجل الذى لم يأتى إلى الآن 

شاهد على ماذا عثرو داخل محطه للصرف الصحى .. شوفوا فين ؟

العثور على قنبلة من مخلفات الحرب داخل محطة للصرف الصحي بالعريش




















عثر العاملون بمحطة الصرف الصحي، بمنطقة جرادة شرق العريش على قنبلة من مخلفات الحروب داخل المحطة.
وأكد مصدر أمني، أنه تم إخطار الأجهزة الأمنية بالاشتباه في جسم غريب مدفون في الرمال داخل المحطة، فانتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف وخبراء المفرقعات إلى المحطة، وبفحصها اتضح أنها قنبلة يدوية من مخلفات الحروب السابقة التى جرت على أرض سيناء، وتم نقلها إلى منطقة خالية لتفجيرها

انفراد.الفريق شفيق يعود للقاهرة .. شوفوا التفاصيل

انفراد.الفريق شفيق يعود للقاهرة بعد اجتماع مع ابو حامد

الاربعاء 19 سبتمبر 2012 9:34:42 م
 البشاير -شيماء حسين :

غادر النائب السابق محمد أبو حامد، مساء الأربعاء، القاهرة متجهًا إلي أبوظبي. 


ويأتي سفر أبو حامد إلى أبو ظبي- حيث يتواجد الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة السابق- بعد الإعلان عن تدشين الحزب الجديد المعروف باسم "الحركة الوطنية المصرية".
 

واكدت مصادر مطلعه ان الفريق شفيق سيعود الى القاهرة مع محمد ابو حامد عقب انتهاء الاجتماع بينهم . 


من ناحية اخرى تم الاتفاق مع عبد الله كمال، رئيس تحرير جريدة "روز اليوسف" السابق، على تولي رئاسة تحرير جريدة "الحركة الوطنية" التي ستكون ناطقة بلسان الحزب
 

شاهد ماذا يحدث الان امام قصر الاتحاديه ؟!!

وقفة احتجاجية لأهالى محتجزى أحداث السفارة الأمريكية أمام الاتحادية
الخميس، 20 سبتمبر 2012 - 00:18
مظاهرات السفارة الأمريكية - صورة أرشيفية
كتب محمد الديب

تظاهر عدد من أهالى المحتجزين فى أحداث السفارة الأمريكية أمام بوابة رقم 3 بقصر الاتحادية مساء أمس، الأربعاء.

ورفع أهالى المتظاهرين أمام الاتحادية عددا من اللافتات مكتوبا عليها "اعفوا عن أبنائنا فى أحداث السفارة بمعسكر السلام" و"30 شابا فى معسكر السلام". 


وقال محسن محمد، والد مصطفى محسن محمد، أحد المحتجزين فى أحداث السفارة، لـ"اليوم السابع" إنه يطالب بالإفراج العاجل عن ابنه والعفو عن كل شباب أحداث السفارة.


شاهد نبيل شرف الدين على تويتر الان وماذا كتب عن الاخوان المسلمين

نبيل شرف الدين على تويتر الان لا تصدقوا الاخوان 
2012-09-20 00:12:39

 

تحذيرررررررر من إستخدام الهواتف والكمبيوتر قبل النوم شاهد بيعمل ايه ...؟؟؟

إستخدام الهواتف والكمبيوتر قبل النوم مضر بالصحة




فيما قد تكون مشكلات يشعر بها الكثير من المراهقين، اكتشف باحثون أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم لمدة ساعتين يمكن أن يسبب مشكلات في النوم.


الدراسة الجديدة التي أجراها مركز أبحاث الضوء بمعهد "رينيسلير بوليتكنك" تكشف أن الأجهزة الإلكترونية تسبب كبت مادة الميلاتونين المسؤولة عن التحكم في الساعة البيولوجية بالجسم ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
ويعتقد العلماء أن المراهقين بالأخص هم الأكثر تتضرراً في نومهم بسبب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم مباشرة، حيث ذكرت ماريانا فيغويرو، الأستاذة المساعدة بالمعهد، أن الدراسة أظهرت أن التعرض لمدة ساعتين للأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات ذاتية الإضاءة يمكن أن تكبت مادة الميلاتونين بنسبة 22%.
وينصح الباحثون بتقليل إضاءة شاشات تلك الأجهزة ليلاً بأكبر قدر ممكن لتقليل أثرها والحد من كمية الوقت الذي يقضيه الأفراد على تلك الأجهزة قبل النوم.
مارس الباحثون تجاربهم باستخدام كمبيوتر لوحي، لكنهم يعتقدون أن أي جهاز بشاشة لديه نفس التأثير، خاصة أن معظم الهواتف والكمبيوترات اللوحية، ماعدا الكتب الإلكترونية، تملك شاشات بضوء خلفي.
وذكرت الباحثة بريتاني وود أن التطور التكنولوجي أدى إلى شاشات أكبر وأشد سطوعاً للتلفزيونات والكمبيوتر والهواتف الذكية، فهذه الأجهزة تطلق الضوء في شكل موجات قصيرة ما يجعلها مصدراً قوياً لكبت أو تأخير انطلاق مادة الميلاتونين في المساء، وأضافت بريتاني أن الأمر مقلق في جماعات مثل المراهقين والأطفال المعتادين أساساً على السهر.
ويعتقد الفريق أن البحث يمكن أن يؤدي إلى صناعة أجهزة وشاشات جديدة تقلل من اضطرابات النوم لدى الكبار والاضطرابات العاطفية الناتجة عن تغير فصول السنة، حيث يمكن للأفراد تلقي علاج بالضوء أثناء ممارستهم الألعاب على الجهاز أو مشاهدة الأفلام بما يجعله أكثر إمتاعاً من الجلوس داخل صندوق ضوئي للعلاج.




6 ابريل تفتح النار على الاخوان المسلمين .. شاهد السبب الان

عفيفى للإخوان: أنتم السلطة الحاكمة الآن وكفى لعبًا لدور المعارضة
الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 - 23:03
محمود عفيفى
كتبت رحاب عبداللاه

قال محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل، "لابد أن تعى جماعة الإخوان، أنها أصبحت الآن السلطة الحاكمة للبلاد وتتصرف من هذا المنطلق ولا يجوز لها أن تحاول أن تلعب دور المعارضة فى بعض الأوقات، والشجب والإدانة لبعض تصرفات الوزراء والمحافظين والمحليات مرفوض".

وأضاف عفيفى، فى مدونة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" موجها حديثه للإخوان: "عليكم أن تأخذوا قرارات وتعاقبوا من أخطأ.. نعاملكم كسلطة حاكمة، وسيتم محاسبتكم من هذا المنطلق".


فيديو خطيير لهالة سرحان الان تفتح النار علي القاعدة لاصرارهم علي تهحير الأقباط

القاعدة تصر علي سيناء وتهحير الأقباط اراضيهم







"نتنياهو" تجاوز الخطوط الحمراء بوقاحة

ف.افيرز: "نتنياهو" تجاوز الخطوط الحمراء بوقاحة 


بنيامين نتنياهو

كتب-حمدى مبارز: منذ 18 دقيقة 20 ثانية 
نشرت مجلة" فورين افيرز " الامريكية مقالا تحت عنوان" وقاحة نتنياهو"، وقالت المجلة ان رئيس الوزراء الاسرائيلى " بنيامين نتنياهو " تجاوز الخطوط الحمراء تجاه الولايات المتحدة
فقد تحدث في مؤتمر صحفي في القدس الاسبوع الماضي، واعرب عن غضبه من رفض إدارة الرئيس الامريكى "باراك أوباما" لوضع "خطوط حمراء" امام تحقيق ايران تقدما بشأن برنامجها النووي، بحيث اذا تجاوزتها تقوم الولايات المتحدة بعمل عسكري ضد الجمهورية الإسلامية.
ليس من حق أمريكا
وقال "نتنياهو" إنه من خلال عدم اتخاذ موقف أكثر تشددا ضد ايران، فإن الولايات المتحدة تكون فشلت في إقناع إسرائيل بالتخلي عن ضربة من جانب واحد ضد منشآت إيران النووية، كما أن هؤلاء الاعضاء في المجتمع الدولي الذين يرفضون وضع خطوط حمراء أمام إيران ليس لديهم الحق الأخلاقي لوضع الضوء الأحمر أمام إسرائيل".
تدخّل سافر 
ورأت المجلة ان الأميركيين هم الذين لهم الحق فى ان يغضبوا مما قاله "نتنياهو" لاصراره على الخطوط الحمراء وتهديده بتوجيه ضربة من جانب واحد على البنية التحتية النووية الإيرانية، فهو يحاول توريط الولايات المتحدة فى شن حرب وقائية نيابة عن إسرائيل.
وقال "نتنياهو" فى خطابه انه يطالب الولايات المتحدة أن تفعل أكثر مما تفعله بكثير أمن إسرائيل، كما ادخل "نتنياهو" أيضا نفسه في الحملة الرئاسية الأمريكية إلى درجة غير مسبوقة لزعيم دولة حليفة لأمريكا، مرددا ضمنا اتهام المرشح الجمهوري للرئاسة "ميت رومني" لإدارة أوباما "بإلقاء إسرائيل تحت الحافلة".
دعم بلا حدود
 
وقالت المجلة إنه اذا كنا نقدّر طلب "نتنياهو" بالحصول على مزيد من الضمانات الأمنية الأمريكية لأمن اسرائيل، فلابد من الاعتراف بما تقوم به الولايات المتحدة بالفعل تجاه أمن إسرائيل ، فرغم استياء "نتنياهو" فأن الولايات المتحدة تزود إسرائيل بمستويات غير عادية من الدعم الاقتصادي والدبلوماسي والعسكري على وجه الخصوص.
واكدت المجلة ان التزام الولايات المتحدة بحماية أمن حلفائها الاخرين مثل تايوان وكوريا الجنوبية والفلبين ، يخضع دائما لما تنص عليه المعاهدات والاتفاقيات والقوانين الامريكية ، وقد وقعت العديد من الاحداث التى تصرفت فيها الولايات المتحدة على هذا الاساس ، بينما عندما يتعلق الامر بأمن اسرائيل لا تقف الادارة الامريكية عند القوانين والمعاهدات والاتفاقيات.فقد دأبيت الادارات الامريكية المتتالية على التأكيد على ان امن اسرائيل هو مسئولية اولى للولايات المتحدة.
160 مليارا منذ 1948
وبالطبع، فإن الالتزام بأمن إسرائيل يتجاوز الخطاب الذى يؤكده الرؤساء الامريكيون. فقد قدمت الولايات المتحدة لإسرائيل أكثر من 160 مليار دولار ضمن برنامج المعونة الثنائية منذ عام 1948، معظمها للأغراض العسكرية. كما ان نحو 60 % من كل المساعدات العسكرية الخارجية تذهب إلى إسرائيل، وهى تشكل حوالي 20 % من الانفاق العسكرى السنوى للدولة اليهودية . ووفقا ل "خدمة أبحاث الكونجرس"، تلزم واشنطن المتلقين الآخرين لمساعداتها العسكرية بإنفاق المال في الولايات المتحدة ، اى الشراء من امريكا ، ولكن يسمح لإسرائيل فقط باستخدام جزء كبير من مخصصات المعونة لشراء الأسلحة من صناعتها الدفاعية الخاصة وليس من الموردين في الولايات المتحدة.
وتحدثت المجلة عن المساعدات العسكرسية الاخيرة والانظمة الصاروخية المتطورة التى زودت بها الولايات المتحدة اسرائيل ووقوفها الى جانب اسرائيل صراحة فى كل الحروب التى خاضتها ضد العرب وكان آخرها العملية التى نفذتها ضد لبنان فى عام 2006 ، والعمليات التى تنفذ ضد قطاع غزة .

رئيس تحرير جريده "البديل" يفجر مفاجأه من العيار الثقيل عن خيرت الشاطر والاخوان

رئيس تحرير البديل: معارضتي للإخوان وراء إقالتى.. والشاطر يطلق 5 فضائيات بالتعاون مع قطر




الأربعاء 19.09.2012 - 11:38 م



كتب عمـرو سـهـل 
أكد خالد البلشي رئيس تحرير البديل لـ"صدى البلد" أنه وصل إليه قرار من مجلس الادارة أمس باعفائه من مهامه كرئيس تحرير وتغيير هيئة تحرير الموقع بالكامل وذلك بعد شراء رجل الأعمال محمد الصبان نسبة كبيرة في الموقع وطلب تغيير هيئة التحرير بالكامل .

وأكد البلشي أن ذلك تم -وفقا لحد كلامه- لمعارضة الموقع للإخوان فاتجهوا الي شرائه ..وأكد أنه حتي الآن في مفاوضات ليعرف مصير العاملين في الموقع .

من ناحية أخري علم صدي البلد من مصادر خاصة أن هناك خطة لاطلاق مجموعة قنوات فضائية في مصر تابعة لمجموعة شركات المهندس خيرت الشاطر من المنتظر أن تبدأ عملها مع بداية العام الجديد لتضم قناة أخبار وأخري للبرامج وثالثة وثائقية ورابعة رياضية وخامسة للفن الاسلامي - علي حد تعبير المصدر - وأكد أن القناة سوف يتم بثها من الاستوديوهات بمدينة الانتاج العالمي بالتعاون مع استوديوهات في الدوحة ومن المقرر أنه يكون الاعلامي أحمد منصور هو صاحب برنامج التوك شو الرئيسي في القنوات .

هام جدااا الان من مصدر امنى

مصدر أمني ينفي القبض على أي صحفى في أحداث السفارة الأمريكية 
 
الأربعاء 19.09.2012 - 11:40 م 
 أحداث السفارة الأمريكية 
نفى مصدر أمنى ماتناقلته وسائل الإعلام بشأن حبس وزارة الداخلية للصحفى المدعو محمد إسماعيل محمد إسماعيل خلال أحداث السفارة الأمريكية.

وقال المصدر إن المدعو محمد إسماعيل محمد إسماعيل ليس صحفيا وغير مقيد بنقابة الصحفيين بل هو طالب بكلية الآداب جامعة عين شمس ومقيم فى 79 مساكن الزاوية الحمراء.

وأضاف المصدر أن هذا الشخص اشترك فعلياً في أحداث الشغب أمام السفارة الأمريكية التي وقعت في أعقاب إنتاج الفيلم الأمريكي المسيء للرسول (ص).

وأكد المصدر أنه إرساء لمبدأ سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون تفرقة فقد تم ضبطه وعرضه على النيابة العامة التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق - وبإعادة عرضه بتاريخ 16/9/2012م، وقررت إخلاء سبيله بضمان مالي 2000 جنيه وإلا يحبس 15 يوماً على ذمة التحقيق وقام بالسداد وتم إخلاء سبيله في حينه.

فيديو جريمه قتل بشعه واهالى القتيله يهددون شاهد لماذا وكيف قتلت جريمه مصوره

فيديو جريمه قتل بشعه واهالى القتيله يهددون شاهد لماذا وكيف قتلت جريمه مصوره




للمشاهده

تصريح رهيـــب من رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات و هام جدا عن ما سيفعله ضد جماعة الإخوان

هشام جنينة: "الجماعة" ليست فوق القانون وستخضع للرقابة ..وإذا لم أتمكن سأغادر إلى منزلي





الأربعاء 19.09.2012 - 11:10 م



المستشار هشام جنينة
كتب - يوسف سامح قال المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات إن القانون لايفرق بين دينى أو غير دينى , والوضع القانونى لجماعة الاخوان المسلمين لابد أن يقنن وأن تخضع الجماعة للرقابة شأنها فى ذلك شأن أى جمعية تتلقى أموالاً , فلا استثناء لأحد .. ولا أحد فوق القانون لا الاخوان ولاغير الاخوان.

وأكد في حواره مع الاعلامى محمود سعد فى برنامج "آخر النهار" علي قناة "النهار" انه لن يحدث أى حماية للفساد سواء من داخل أو خارج الجهاز أو فى أى مؤسسة مهما كانت هذه المؤسسة بدءا من مؤسسة الرئاسة وحتى اصغر مؤسسة فى مصر, و أنه سيتم تفعيل نص المادة 88 المتعلق بالضبطية القضائية لموظفى الجهاز ليتمكنوا من أداء مهامهم على أكمل وجه.

وأشار الى أنه طالب بحصر شامل لكل الملفات التى لدى الجهاز وإعداد تقارير عنها ولن نترك أى فاسد أو اي تجاوزات مهما كانت , موضحا أن الشيئ الغريب الذى تم اكتشافه أنه غير معروف ماذا حدث فى ملفات التجاوزات فهناك حلقة مفقودة فى مصير هذه الملفات و ان الجهاز كان دوره إعداد التقارير و ارسالها الى الجهات المنوطة بهذه الملفات واى تجاوزات كانت بها النيابة العامة و ان كان واضحا ان" الحلقة المفقودة" فى هذه الملفات كانت مقصودة من النظام السابق لطمس معالم هذه القضايا.

و أكد أن هدفه الرئيسى تحويل هذه التقارير من حبر على ورق الى فعل حقيقي ملموس لمحاربة الفساد ومراقبة المال العام الذى هو مسئوليتنا.

واضاف جنينة أنه ليس إخوانيا و أنه يختلف معهم فى الكثير من المواقف و أنه أتى من أجل تطبيق القانون و إذا لم يتمكن من تنفيذه فلن يجلس على مقعده لحظة واحد وسيعود لمنزله.

فيديو...الاستاذ وحيد حامد وكارثه الدستور والضحك على الشعب المصري !!!!!!

فيديو...الاستاذ وحيد حامد وكارثه الدستور والضحك على الشعب المصري !!!!!!






بالفيديو ll مرسي ينام على نفس سرير مبارك شوف فين ؟؟؟؟؟

بالفيديو ll مرسي ينام على نفس سرير مبارك شوف فين ؟؟؟؟؟



زوجه خائنه تسببت فى جريمه بشعه أمام أطفالها شاهد تفاصيل الحادث البشع

"آمال" خانت زوجها وابنتها أخبرته بعنوان "عش الخيانة" فذبح العشيق أمام أطفالها.. والمتهمة لـ"اليوم السابع: نعم أنا "زانية".. لكنى امرأة من لحم ودم وزوجى لم يكن رجلا.. وابنى قبل يده كى لا يقتلنى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 - 18:47
 
المتهمة لـ"اليوم السابع" 
كتب محمود عبد الراضى

بالرغم من عدم جمال ملامحها، وكبر سنها حيث اقتربت من الأربعين عاماً وبالرغم من أنها تمتلك 4 أطفال أنجبتهم من زوجها طوال 11 سنة زواج، إلا أن هذه المرأة، تسببت فى مقتل عشيقها الذى يصغرها بأعوام على يد زوجها، وكان مبررها فى هذا كله: "أصل جوزى مش رجل".

التقت "اليوم السابع" بـ"آمال.أ.م" ـ 37 سنة ربة منزل، كلمة السر فى الحادث الشنيع، الذى تعرض له مكانيكى على يد زوجها "أمين.ر.م"ـ58 سنة بائع فاكهة، حيث ذبحه وطعنه 10 طعنات نافذة داخل شقة بأكتوبر. 


سردت المتهمة بعد القبض عليها أسباب معاشرتها لعشيقها مدة 8 أشهر أمام أطفالها، وذهابها معه إلى "الكباريهات" لمخالطة الرجال دون تمييز، وسر سهراتها الماجنة على حساب أطفالها وزوجها. 


قالت المتهمة، وهى تتمالك أعصابها وتتحدث بكل ثقة إنها تزوجت من ابن عمها فى البحيرة منذ 11 سنة، وأنها لم تر معه يومًا سعيدًا، حيث كان فارق العمر بينهما ـ 21 سنة ـ مشكلة كبيرة، وبالرغم من أنها أنجبت منه 4 أطفال إلا أنها كانت تشعر بأنها مازالت عذراء، حيث أهملها زوجها، وكلما طلبت منه أن يفعل معها ما يفعله جميع رجال الدنيا مع زوجاتهم تحجج بأنه منهك وعليه أن ينام حتى يستيقظ مبكرًا لمباشرة عمله فى بيع الفاكهة، حتى طلبت منه الطلاق أكثر من مرة، لكنه رفض وتدخل أطفالها لمنع الطلاق. 



تضيف المتهمة، بالرغم من عاطفة الأمومة بداخلى إلا أننى "ست زى كل ستات الدنيا" كنت دائما أشعر بشىء هام ينقصنى، ويكاد قلبى يتمزق عندما تتحدث معى النساء فى هذا الأمر، فاشعر أننى لست متزوجة، ومن ثم تعرفت على شاب يصغرنى فى العمر بـ13 سنة يدعى "عصام.ا.ج" ـ 24 سنة ميكانيكى، كان يسكن بالقرب منا فى البحيرة، وعرض على الهروب من منزل زوجى والذهاب معه إلى مدينة السادس من أكتوبر، حيث يمتلك شقة هناك، وأنه سيتزوجنى بعد الطلاق، وبالفعل أخذت أطفالى وذهبت معه فى الصباح الباكر بعدما خرج زوجى للعمل، ووصلنا الشقة ثم تركنا "عصام" وذهب لشراء أكل وقضينا النهار كاملا هناك، وفى الليل نام أطفالى بعد العشاء، وأكد صاحب الشقة أنه سيذهب للمبيت عند أحد أصدقائه ليترك لنا الشقة للنوم فيها، وتحدثت معه قرابة الساعة شكوت له معاناتى مع زوجى وعدم قدرته على سعادتى، ثم بدأ الشيطان يمارس وظيفته ولم أشعر بنفسى إلا أنا وهو على سرير واحد، ثم تكرر هذا الأمر مرات كثيرة طوال 8 أشهر، وربما حدث ذلك أمام أطفالى. 


يرتفع صوت المتهمة وتصرخ فجأة مرددة "أنا زانية.. أيوة زانية وبأعترف.. لأنه مش رجل" وتضيف بأن زوجها هو السبب لأنه رفض أن يطلقها وأنها لم تستطع أن تتحكم فى نفسها لأنها "ست" من لحم ودم ولها مشاهر شأن كل البشر، لافتة إلى أن زوجها علم بمكان وجودها بناء على اتصال هاتفى من إحدى بناتها، فأتى برفقة ابن أخيه وشخص ثالث وذبحوا عشيقها أمام عينها، وحاولوا تجريده من ملابسه وقطع عضوه الذكرى، وأن زوجها حاول قتلها أيضًا إلا أن طفلها "رجب" ألقى بنفسه على قدم والده وقبلها طالبا منه ألا يقتل أمه، مشيرة إلى أنها غير نادمة على ما فعلت وأنها اعترفت تفصيليا أمام ضباط المباحث وفى التحقيقات بجميع التفاصيل دون خجل، وأنها تنتظر أية عقوبة لأنها لن تكون أبداً أصعب من 11 سنة عذاب مع "رجل" اسما دون فعل، جاءت كلمات المتهمة ردًا على زوجها بعد حواره لـ"اليوم السابع". 


كان العميد محمد الدرملى، مأمور قسم ثان أكتوبر تلقى بلاغًا من الأهالى بانبعاث رائحة كريهة من شقة، فانتقل اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، والعميد حسام فوزى، مفتش المباحث، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة فكهانى، فألقى المقدم فوزى عامر، رئيس المباحث بالتنسيق مع الأمن العام بقيادة العميد محمود السبيلى، القبض على المتهم، وتحرر المحضر رقم 4549 لسنة 2012 بالواقعة.