طارق الزمر: طاعة مرسي من طاعة الله


طارق الزمر: طاعة مرسي من طاعة الله .. ولو عاد بي الزمن لرفضت قتل السادات

طارق الزمر: طاعة مرسي من طاعة الله .. ولو عاد بي الزمن لرفضت قتل السادات
القيادي بالجماعة الإسلامية: كنا نشعر إننا "مضطهدين" بسبب مساندة الأقباط والسياسات الكنيسية للنظام السابق
كتب: 
<!-- adsense -->قال الدكتور طارق الزمر القيادي بالجماعة الاسلامية أن مرسي هو  رئيس مصر الحالى المنتخب من الشعب ولابد من دعمه والوقوف بجنابه بغض النظر عن الخلاف بينا وبين الإخوان وطاعته من طاعة الله ويجب معارضته فيما لا يتعارض مع شرع الله والعقل .
وأضاف الزمر أنه "لو رجع بى الزمن كان من رأي أن الثورة الشعبية هى السبيل للقضاء على الرئيس السادات وما كنت لأؤيد القتل ولا الشيخ عبود الزمر، وقتل السادات جاء بسد كل الحلول،  وثورة 25يناير كانت أملنا الكبير" .
وأكد الزمر,  فى تصريحات لبرنامج ” الأسئلة السبعة ” على قناة ” النهار" أن العنف ليس الوسيلة الوحيدة بل الثورة الشعبية هى الحل لنييل مطالب الشعب، وأضاف أنه "كانت هناك صفقات مع أمن الدولة لوقف العنف مقابل وقف المجازر داخل السجون".
وأضاف الزمر انه  إذا ثبت أن المسحيين جميعهم أعطو أصواتهم لأحمد شفيق فى الإعادة  فهم بذلك يؤكدون أنهم يحبون الاستبداد كما هو الحال مع مسيحي سوريا الداعمين لبشار الأسد، وتابع ” كنا نشعر إننا مضطهدين بمساندة الإقباط والسياسات الكنيسية للنظام السابق”.

شوفوا شهيد "رفح" طلب ايه قبل استشهاده بساعه ؟؟


 شوفوا شهيد "رفح" طلب ايه قبل استشهاده بساعه ؟؟


الشهيد وليد ممدوح زكريا قنديل 

همت الحسينى
بدموع وأحزان اعتصرت لها قلوب المصريين على شهداء القوات المسلحة استقبلت قرية بساط كريم التابعة لمركز شربين بالدقهلية خبر استشهاد ابنها الشهيد وليد قنديل في الحادث الارهابي الذي تعرضت له نقطة عسكرية برفح .

وقال طارق شقيق الشهيد بأن الخبر عندما جاءهم قيل بأنه مصاب وبالمستشفى لكننا علمنا وتأكدنا من مسئولين بأنه استشهد بالفعل ، اهكذا تضيع أرواح أبرياء يحمون وطنهم .

يواصل شقيقه والدموع تنهال من عينيه "حدثنى وليد قبل الحادث بساعة وقبل أذان المغرب وكعادته يطمئن علينا فقد كان أحن شخص فينا وهذه المرة طلب منى أن أحاول أن أفعل شيئا لترحيله من هناك وكان مرتبكا وخائفا وهذا ليس من طبعه .

واشار طارق الي ان وليد تم تجنيده فى حرس الحدود من 6 شهور فقط وكان هنا فى إجازة من اسبوع وكان لديه قلق مستمر الفترة الاخيرة وكأنه كان يشعر بنهاية الأجل .

وتقول زوجة أخيه "كان وليد هو السعادة التى تملأ المنزل والقرية كان حنونا يحلم بأن يخطب ويتزوج ويستقر كان طموحا لأقصى حد وكانت أجازته القادمة مع قدوم العيد اخر زيارة كانت منذ 5 أيام جاءها من أجل صديقه الذى أصيب فى حادث لأنه كان من أعز أصدقاءه والده ووالدته لا يستطيعان التحدث لا يصدقون ما حدث ولا نحن".

الجديربالذكر أن الشهيد وليد يبلغ من العمر 22 عاماً من مواليد محافظة الدقهليه وخريج معهد الخدمة الإجتماعية ويعمل والده موظف بمجلس المدينة ووالدته عزه عبد الرحيم تعمل موظفه بإحدى شركات مياه الشرب ولديه ثلاث أخوة محمد 27 عاما وطارق 26 عاما و كريم فى الصف الثانى الثانوى.

بالفيديو : اعلان بيريل الذى منع من العرض


 بالفيديو : اعلان بيريل الذى منع من العرض


http://www.a7babk.com/wp-content/uploads/ghjkl1-465x349.png

شاهد ماذا قال المشير طنطاوى بعد مغادرته الدفاع




المشير طنطاوى بعد مغادرته "الدفاع": أتمنى التوفيق للقيادات الجديدة

غادر المشير حسين طنطاوى، وزير الدفاع السابق مقر الوزارة، منذ دقائق قليلة، بسيارته ومتعلقاته الشخصية، مودعاً رجال وضباط القوات المسلحة الموجودين بالأمانة العامة للوزارة، وقال لهم، "استخرت الله على ما حدث، وأتمنى أن توفق القيادات الجديدة لما فيه الخير لمصر".



من ناحية أخرى، نفت مصادر مطلعة، لـ"اليوم السابع"، ما تردد من شائعات حول وضع المشير طنطاوى رهن الإقامة الجبرية، مؤكدين أن المشير الآن مستشار الرئيس، وتم منحه أرفع الأوسمة "قلادة النيل"، وخرج من السلطة برغبته المطلقة، من خلال التنسيق والتشاور مع رئيس الجمهورية، وكذلك الفريق سامى عنان، ولا صحة مطلقاً لما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى

تفاصيل المشادة الكلامية بين مرسي وطنطاوي قبل إعلان تقاعده بساعات ... و اتهام خطير جدا من المشير شوفوا لميـــن و مرسى يرفض !!!!

تفاصيل المشادة الكلامية بين مرسي وطنطاوي قبل إعلان تقاعده بساعات... المشير اتهم غزة بهجوم رفح ومرسي رفض اتهامها




تاريخ النشر : 2012-08-14


غزة - دنيا الوطن
دخل المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، في مشادة كلامية حادة، مع الرئيس محمد مرسي، وذلك قبل إعلان القرارات الرئاسية الأخيرة، والخاصة بتقاعد كبار قادة القوات المسلحة.

المشادة حدثت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أثناء حضور الرئيس محمد مرسي، اجتماعاً لمجلس الدفاع الوطني، لبحث تداعيات حادث رفح والأوضاع الأمنية في سيناء.

أثناء المناقشات، حدثت مشادة ساخنة بين المشير والرئيس، حيث أكد " طنطاوي " أن القوات المسلحة، والمخابر ات لديها معلومات حول تورط عناصر فلسطينية مدفوعة من الجانب الاسرائيلي، في تنفيذ العملية، وأن ذلك يستوجب إغلاق معبر رفح بشكل نهائي لما يحمله من تهديد للأمن القومي المصري.

حينها رد الرئيس بحسم، " لا أتوقع أن يقدم فلسطينياً على تلك الخطوة، وإن كانت هناك معلومات مسبقة، لماذا لم تتحرك الجهات المعنية ؟، لن نسمح بإغلاق المعبر، ولا شبهة لتورط حماس في العملية الإجرامية "

بينما رفض المشير دفاع الرئيس، مؤكداً أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة اتفق على إغلاق المعبر نهائياً، أو فتحه حينما تسمح الأمور بعد فترة طويلة الأجل، وأننا المسئولون عن ذلك، ولا يجب خلط الأدوار، ليقاطعه الرئيس بجملة واحدة : " وأنا القائد الأعلى للقوات المسلحة ".

انتهى اجتماع الرئيس، وبعد ساعات، عاد المجلس مرة أخرى للانعقاد، متفقاً على تجهيز عملية قوية في سيناء لتعقب البؤر الإجرامية.

وفي ظهر أول أمس السبت، عقد الرئيس اجتماعاً مفاجئاً بالفريق سامي عنان، مبلغاً إياه بأن المشير سيدخل ضمن الفريق الرئاسي، وسيتم تصعيده – أي عنان – وزيراً للدفاع، فأبلغه الأخير بأن المجلس العسكري اجتمع أثناء تشكيل الحكومة الجديدة، واتفق على استمرار المشير، ولا نية حالياً للتغيير، حتى وإن كان القادم هو " عنان " نفسه.

فطمأنه الرئيس مؤكداً احترامه لرغبة المجلس العسكري، والقوات المسلحة، في اختيار قائدها العام، لينتهي الاجتماع، وبعدها بساعات، وفي عصر أمس الأحد، كان قرار الإطاحة بالثنائي.

مرشد جماعة الإخوان المسلمين يطالب كل المصريين ... شوفوا بــ أيــــه !!!

بديع: أطالب المصريين بالتخلى عن الطمع فى مناصب الدنيا

كتب : محمد خلف أمين

طالب الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المصريين بالتخلى عن الطمع فى مناصب الدنيا والعمل من أجل نبذ الخلافات، وأكد أن من يدبرون المكائد لمصر ولرئيسها الدكتور محمد مرسى سيفشلون وسترتد أسلحتهم إلى نحورهم، وسيعودون خائبين مهزومين.
وأكد بديع، خلال خطبة ألقاها عقب صلاة التراويح، مساء أمس الأول، فى المسجد الكبير فى مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل بجوار منزله، أن حادث رفح الذى راح ضحيته جنود مصريون أثقل عليه خلال هذه الأيام، فيما لم يعلق على قرارات «مرسى» الأخيرة بشأن تعيين وزير دفاع جديد وإحالة المشير حسين طنطاوى للتقاعد.
وفسر مرشد جماعة الإخوان فى خطبته بعض آيات سورة البقرة، وأسباب نزولها، كما ركز على «جدال بنى إسرائيل لموسى حين أمرهم بذبح البقرة ومراوغتهم لنبى الله عليه السلام»، مشيرا إلى أن العبرة التى يأخذها المسلمون من القصة هى رفض الإسلام لمنهج الجدل بلا مبرر، وهو ما يجب أن يدفع المسلمين إلى طاعة أوامر الله، وأكد أن القرآن الكريم يشتمل على جميع إجابات أسئلة المسلمين فى شتى مناحى الحياة، وقال: «إن العالم كله ينظر إلى المصريين باحترام»، معتبرا أن ما حدث فى مصر العام الماضى ليس ثورة، لكنه معجزة من الله تعالى، مَنَّ بها على المصريين، الذين ذاقوا الذل والقهر فى عهد النظام السابق، الذى كان يعادى الدين والمتدينين، والراغبين فى اللجوء إلى الله والوقوف ببابه. وأضاف أن نصر الله قريب لجنده المؤمنين الموحدين.
واستكمل بديع اعتكافه فى المسجد عقب الخطبة، لحين انتهاء الإمام من صلاة التهجد، وغادر المسجد عقب صلاة الفجر.

مفاجأة فى قرار عـــزل «طنطاوى» و«عنان» !

مصادر: «مرسى» أبلغ «طنطاوى» و«عنان» بالقرار بعد أداء «السيسى» اليمين

«المشير» و«الفريق» ظلا بالقصر حتى السادسة والحرس الجمهورى رفع حالة الاستعداد
كتب : الوطن منذ 18 دقيقة


كشفت مصادر مطلعة عن أن المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق والفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق لم يعلما بنبأ اختيار الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزيراً للدفاع والفريق صدقى صبحى رئيساً للأركان إلا بعد إعلان الخبر فى التليفزيون وأنه تم احتجازهما داخل القصر الجمهورى لانتظار مقابلة مهمة مع الرئيس الدكتور محمد مرسى الذى أبلغهما بالقرار بعد إعلانه وبعد أن أدى السيسى اليمين الدستورية، وحرص مرسى وفقاً لخطة تم إعدادها مسبقاً على عدم خروج طنطاوى وعنان إلا فى السادسة قبل الإفطار مباشرة فى حين كان سلاح الحرس الجمهورى فى حالة استعداد داخل وخارج القصر الجمهورى.
وأشارت المصادر إلى أن أجهزة التليفونات الخاصة بطنطاوى وعنان تركاها مع ضباط من مكتبيهما خارج القصر وأنهما لم يذهبا إلى الوزارة واتجها إلى منزليهما فى حالة ضيق شديد قبل الإفطار مباشرة.

وأوضحت المصادر أن خروج قادة القوات الجوية والدفاع الجوى والبحرية جاء لأنهم أقدم من وزير الدفاع الجديد ورئيس أركانه وهم الفريق رضا حافظ والفريق مهاب مميش والفريق عبدالعزيز سيف الدين.
وأوضحت المصادر أن القرارات تم الإعداد لها منذ أيام وكانت قرارات إقالة اللواء مراد موافى من رئاسة المخابرات العامة واللواء محمد نجيب رشوان قائد الحرس الجمهورى واستبعاد اللواء حمدى بدين من قيادة الشرطة العسكرية بالإضافة إلى بعض التغييرات فى وزارة الداخلية والتصعيد ضد الإعلام مقدمة لهذه القرارات التى رجحت المصادر أنه تم الترتيب لها مع أعضاء المجلس العسكرى دون علم طنطاوى وعنان..
وكشفت مصادر أخرى أن اجتماعات سرية جمعت بين د.محمد مرسى والمهندس خيرت الشاطر ود.سعد الكتاتنى فى منزل الرئيس بالتجمع الخامس وكانت تبدأ فى ساعات متأخرة من الليل وتستمر حتى الفجر مباشرة.
من ناحية أخرى قام المشير طنطاوى والفريق عنان بزيارة مقر وزارة الدفاع أمس لجمع متعلقاتهما الشخصية والتقيا مع الفريق صدقى صبحى رئيس الأركان الجديد فيما غاب الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع الجديد عن مقر الوزارة ومن المتوقع أن يذهب اليوم لأول مرة بعد توليه المسئولية.
من ناحية أخرى نفى الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما تردد حول وضع طنطاوى وعنان قيد الإقامة الجبرية، مؤكداً أنهما سيكونان من الفريق الرئاسى باعتبارهما مستشارين عسكريين فى مؤسسة الرئاسة.

تصريح خاص بمصر وإسرائيل ؟!؟

أفيجدور ليبرمان: استمرار التعاون بين مصر وإسرائيل في صالح الدولتين




وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان



محمد حامد أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، عن سعادته من إعلان الرئيس محمد مرسي أنه سيحترم جميع الاتفاقيات التي وقعت عليها مصر.


وتقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله: إن «استمرار التعاون بين مصر وإسرائيل هو من صالح الدولتين، وأن "مملكة الإرهاب" التي تشكلت في سيناء في السنوات الأخيرة تضر بالمصالح الأمنية والقومية لمصر أولاً».


وفيما يتعلق بالأزمة السورية، قال ليبرمان إن «الأمر يتعلق بفشل المجتمع الدولي الذي لم ينجح في إيقاف سفك الدماء, ومصداقية المجتمع الدولي تواجه اختبارًا وعلينا أن نسأل أنفسنا ما إذا كنا قادرين على الاعتماد على تعهدات المجتمع الدولي».

شاهد ماذا يقول الشيخ وجدى غنيم عنطنطاوى وعنان

وجدى غنيم جزمة مرسى بطنطاوى وعنان
2012-08-14
 
قال وجدي غنيم- الداعية الاسلامي – "إنه منذ تسلم طنطاوي السلطة من مبارك والبلد تنهار وتم تدمير كافة مقدراتها لكي تسلم للرئيس المنتخب خرابة يستحيل إصلاحها. وإن قراراته دائما عكس مصلحة الشعب وأثار الفوضى وقطع الماء والكهرباء منذ إعلان فوز مرسي لكي يكفر الشعب بالثورة وبالرئيس"، مشيرا إلى أنه وعنان صاحبا المصلحة في معاناة الشعب. وأضاف غنيم، أن جرائم طنطاوي وعنان لا تعد ولا تحصى فهما دمرا الجيش وجعلاه يعتمد على سلاح العدو الأمريكي حتى تستطيع أن تتحكم في مقدرات الجيش المصري وكانا خداما لمبارك وكانا أصحاب عمولات السلاح الامريكي وحميا بقايا النظام مبارك والنائب العام والمحافظين الفاسدين وقيادات الاعلام الفاسد وسمحا بتهريب كل الاموال الخاصة بعصابة مبارك.
وأوضح غنيم، في تسجيل فيديو من ماليزيا أن المشير لم يكن ليسلم السلطة إلا بسبب الثورة ، فالمجلس العسكري كان مرعوبا من قيام الثورة ضده مرة أخرى فسلم السلطة صوريا لمرسي ولكن مرسي أكثر ذكاء من عصابة المجلس العسكري وظهر ذلك جليا وقال: "جزمة مرسي بطنطاوي وعنان وكل عصابة مبارك الفاسدة والخائنة" ولابد أن يستمر تطهير الدولة من الفاسدين والخونة .
الوفد

شوفوا وزير الاعلام هيصدر قانون ايه هام جداااااااااا

شوفوا وزير الاعلام هيصدر قانون ايه هام جداااااااااا



طالب صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، جميع العاملين في المجال، بالسعي لصياغة إعلام يجسد ضمير وصوت الشعب، ويعبر عن قضاياً المواطن ومشكلاته وآماله وطموحاته، إعلاماً يعمق حرية الرأي والتعبير، ويتيح الفرص العادلة لكل الأحزاب والتيارات والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وشدد وزير الإعلام، جاء في كلمته للعاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون والإعلام المصري، على ضرورة أن يعبر الإعلام الجديد عن المواطن العادي في التعبير عن نفسه تعبيراً حقيقياً، وأن يتسم الإعلام بالتميز والإتقان في المضمون والشكل، بما يستعيد جماهيريته ومكانته اللائقة بين المواطنين، وأن يكون إعلاما يُعلي الشرعية الدستورية، ويُسهم في تحقيق أهداف ثورة شعب مصر في 25 يناير وتحقيق النهضة المصرية.





وأكد عبد المقصود، حرصه على أن يتسم الإعلام بالمصداقية والموضوعية، ويرسخ القيم الإسلامية والمصرية الأصيلة، وأوضح أنه يسعى إلى تحقيق بيئة قانونية وتنظيمية داعمة لمنظومة الإعلام، من خلال إصدار قانون البث المسموع والمرئي الذي يرتضيه الإعلاميون، لحين عرضه على مجلس الشعب، وقانون إتاحة وحرية تداول المعلومات، ووضع معايير مهنية من خلال ميثاق شرف أو مدونة أخلاق، مع ربطها باشتراطات جزائية، تقوم على تنفيذها لجنة حكماء، إضافة إلى نقابة للإعلاميين تحمى حقوقهم و تساهم في الارتقاء بالمهنة.


المصدر : الشروق

شاهد وزير الاعلام هيعمل ايه




قرر ثروت مكي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون تحويل جميع المذيعين الذين يعملون خارج ماسبيرو دون الحصول على تصاريح للتحقيق.


قال مصدر من ماسبيرو في تصريح خاص لـFilFan.com: "بتوصية من وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، سيتم خلال الأيام المقبلة تحويل عدد من مذيعي التليفزيون المصري الذي يعملون في فضائيات خاصة دون الحصول على موافقة رسمية بذلك إلى التحقيق بالشئون القانونية".


وأضاف المصدر





الشئون القانونية قد أعلمت عدد من المذيعين بالفعل ومنهم، مفيدة شيحة التي تعمل في قناة "سي بي سي" وعزة مصطفى ودينا رامز اللتان تعملان في قناة "صدى البلد"، وشافكي المنيري التي تعمل في "أوربت".


بالإضافة للمذيعة هبة رشوان التي تعمل في قناة "دريم"، وجميلة اسماعيل التي تعمل في "النهار"، وإنجي أنور من قناة "الحرة"، وأخيرا المخرج محمد نصر الذي يعمل في قناة "مودرن سبورت

المشير والفريق والإنقلاب علي الرئيس

المشير والفريق والإنقلاب علي الرئيس



قالت مصادر مقربة وشديدة الصلة بالمجلس العسكري المصري أن الفريق سامي عنان والمشير محمد حسين طنطاوي لم يعرفا بقرارات الرئيس مرسي مسبقاً , وان ما تم اليوم جاء خلافا لاتفاقات تمت بين قيادة الاخوان ومرسي والمجلس العسكري بقيادة طنطاوي .

المصدر أكد ان الخلافات الشديدة التي نشبت بين مؤسسة الرئاسة المصرية والمجلس العسكري على اثر حادث رفح الارهابي اضطرت مرسي للقيام بانقلاب مدني ناعم على المشير والفريق .

المصدر المقرب من العسكري اكد ان طنطاوي وعنان حاولا الانقلاب على محمد مرسي بعد حادث رفح الارهابي مباشرة لكن الضغوط الامريكية والشعبية منعتهم من القيام بذلك .

المصدر اوضح انه وبعد قرارات الرئيس مرسي الاخيرة اجتمع الفريق عنان مع المشير طنطاوي وحاولوا الاجتماع مع اعضاء المجلس العسكري والمصدر اكد انه لم يقف معهم اغلب الاعضاء فاضطر


طنطاوي والفريق عنان للقاء عدد من الضباط والالوية والذين يعتبروا "الصف الثاني" بالجيش . لكن وحسب المصدر لم يفض الاجتماع عن اي قرار وان الصف الثاني بالجيش لم يوافق الفريق والمشير على قراراتهما بالانقلاب على الرئيس مرسي .

المصدر اوضح ان المشير والفريق يخافان الان من تقديمهما للمحاكمة , وانه وبعد فشلهم في محاولة الانقلاب على الرئيس مرسي جعلتهم يفاوضون على تركهم بحرية دون تقديمهم للمحاكمة مقابل موافقتهم على قرارات الرئيس مرسي الاخيرة .

المصدر أوضح أن البلاد تعيش حالة من الهدوء الذي يسبق العاصفة , ولم يستبعد المصدر اي رفض لقرارات وزير الدفاع الجديد ووضع عراقيل كبيرة امامه , اضافة الى تمرد بعض ضباط الجيش على القرارات الاخيرة ممن يعتبرهم المراقبين من ابناء طنطاوي وموالين له . ولم يستبعد المصدر أي مفاجآت تحملها الساعات القليلة القادمة

مفاجأة.. شوف «العفو الرئاسى» بيشمل مين !!!!

مفاجأة.. شوف «العفو الرئاسى» بيشمل مين !!!!



حصلت «الوطن» على معلومات تفيد بتضمن قائمة المعتقلين الحاصلين على عفو رئاسى، فى 20 يوليو الماضى، وفقاً لتوصية لجنة «معتقلى الثورة»، عددا من الحالات الجنائية التى حصلت على أحكام عسكرية بتهم حيازة أسلحة نارية ومقاومة السلطات، فضلاً عن تخفيف الأحكام لبعض العناصر التى اتُّهمت بالضلوع فى عضوية خلية تهريب أسلحة فى شمال سيناء، بعكس التصريحات الإعلامية لأعضاء اللجنة بشأن عدم الإفراج عن أى معتقلين «جنائيين».
ورصدت «الوطن» أسماء حصلت على أحكام نهائية جاءت ضمن قائمة الـ572 معتقلاً الحاصلين على العفو الرئاسى، ونُشرت فى الجريدة الرسمية فى 25 يوليو الماضى، ومنهم: «هانى محمد الشرباصى جمعة» الذى جاء ترتيبه فى قائمة المفرج عنهم رقم 9 وهو حاصل على حكم واجب النفاذ من المحكمة العسكرية فى الإسماعيلية بتاريخ 16 أبريل 2011 بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة حيازة وإحراز أسلحة نارية دون ترخيص، والهروب من تحت التحفظ، و«عبده رشاد سيد أحمد عيد»، الذى حصل على حكم مماثل من المحكمة العسكرية فى الإسماعيلية فى قضية رقم 96/2011 بالسجن لـ7


سنوات بتهمة حيازة «أسلحة نارية دون ترخيص»، وجاء رقمه ضمن قائمة العفو 224.
كما وافقت اللجنة على تخفيف الأحكام الصادرة بشأن المتهم «أحمد رجب محمود السحلوب»، فلسطينى الجنسية، المتهم بعضوية «خلية نشطة»، لتهريب الأسلحة فى شمال سيناء خلال يونيو 2011 من عقوبة المؤبد إلى السجن 7 سنوات.
وجاء نص تحقيقات مديرية أمن شمال سيناء حول القضية بأن «السحلوب» من مدينة خان يونس، وتسلل عبر الأنفاق بصحبة «تجار سلاح فلسطينيين»، وضبطت بصحبته كمية كبيرة من الأسلحة ومبالغ مالية من الدولارات والإسترلينى والشيكل الإسرائيلى وربع كجم من مخدر «الهيروين».
من جانبه، قال المستشار محمود فوزى، مقرر عام لجنة «معتقلى الثورة»: إنه من الوارد أن تكون «اللجنة» قد وقعت فى بعض «الأخطاء»، بسبب ضيق الوقت، فضلاً عن الكم الهائل من المعلومات التى توافرت للجنة، خصوصاً ما يتعلق بسجلات القضاء العسكرى، ومصلحة الأمن العام وافقت على العفو عن الـ572 معتقلاً دون إبداء ملاحظات.


الوطن

شوفوا واشنطن وماذا قالت عن قرارات الرئيس الاخيره

واشنطن: نأمل ألا تؤثر قرارات مرسي على علاقات مصر مع «جيرانها»

Mon, 08/13/2012 - 23:55




أكد مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع القيادات السياسية والعسكرية الجديدة في مصر، لتعزيز المصالح المشتركة، معربا عن أمله في أن تخدم الإجراءات التي اتخذها الرئيس محمد مرسي، أمس الأحد، مصالح الشعب المصري، وألا تؤثر على علاقات مصر مع جيرانها.
وقال المسئول، في تصريح صحفي، إنه من المهم بالنسبة للجيش المصري والقيادة المدنية العمل سويا وعن قرب، من أجل معالجة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجه مصر، مشيرا إلى أن واشنطن كانت تتوقع أن ينسق الرئيس مرسي مع العسكريين في مصر من أجل تعيين فريق دفاعي جديد.
ونوه بأن بلاده مستعدة لمساعدة الرئيس مرسي والعسكريين لمنع المتشددين من العمل في سيناء.

  • سياسة
  • الشروق

راديو فرنسا يصف إقالة المشير بالصاعقة

صدام مرتقب مع السلطة القضائية

راديو فرنسا يصف إقالة المشير بالصاعقة







و صفت " راديو فرنسا" استبعاد المشر طنطاوى بالصاعقة، كما جاء على لسان مراسلها فى مصر الكسندر بوتشيانتي و بموقع الاذاعة الفرنسية الالكترونى ار . اف . اى.
ووصفت الاذاعة الفرنسية المشير طنطاوي بأنه كان الرجل الأقوى منذ سنين وأنه الأصعب فى المؤسسة العسكرية، لكن الرئيس مرسى دفع به إلى نقطة النهاية أمس الاحد 12 اغسطس كما وصفت الاذاعة بأن هذا الحدث كإسفين بين رئيس الدولة والجيش .
و توقعت الاذاعة الفرنسية ان تحدث خلافات بين الرئيس مرسى و السلطة القضائية حيث انه اختار لمنصب نائب الرئيس احد الذين طالبوا من قبل بتطهير القضاء وتحديد سلطاته.
اما عن الجيش فذكرت الاذاعة الفرنسية بان الوضع هادئ الى الان حيث حصل كل من تم استبعادهم على مناصب شرفية كمستشار للرئيس او فى مجال إدارة قناة السويس.

وتساءل راديو فرنسا فى نهايه الخبر:هل سيقبل الجيش الوضع الراهن أم أن هناك ردا فعل، و يبدو ان مراسل راديو فرنسا فى مصر لم يلم بكل ما جاء بالإعلام المصري فاغلب الإعلام الأوروبي تناول تصريح العصار بأن تلك التغييرات جاءت بناء على توافق هادئ مع القوات المسلحة .


بوابة الوفد

عااااجل جدا | «الحرية والعدالة»: تحقيقات موسعة مع «المشير» و«الفريق» بعد العيد

«الحرية والعدالة»: تحقيقات موسعة مع «المشير» و«الفريق» بعد العيد

Tue, 08/14/2012 - 01:33



توقع قانونيون بحزب الحرية والعدالة، إجراء تحقيقات مع المشير حسين طنطاوى، وزير الدفاع السابق، والفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة السابق، قريباً، على ما ارتكباه من أخطاء فى الفترة الانتقالية، وقال محمد الدماطى، عضو اللجنة القانونية بالحزب: «أتوقع فتح تحقيق موسع بعد عيد الفطر مع أعضاء فى المجلس العسكرى، باعتبارهم من رموز النظام السابق، لما ارتكبوه، فى الفترة الانتقالية بدءًا بموقعة الجمل، وحتى أحداث رفح، وهناك اتهامات بتورطهم فى مسائل مالية، مشيراً إلى أنه يدرس تقديم بلاغ ضدهم.
وأضاف الدماطى: التركيز سيكون على تحقيقات أحداث رفح، لكشف ملابساتها، ومعرفة ما إذا كان هناك متورطون فيها من الداخل بعد تصريحات اللواء مراد موافى، مدير المخابرات العامة السابق، بأنه أبلغ جهات مسئولة، بمعلومات عن الحادث، قبل وقوعه بأيام.
وقال فيصل السيد، عضو اللجنة القانونية بالحزب: «الحرية والعدالة لم يقدم بلاغات ضدهما، ويمكن أن تكون هناك بلاغات مقدمة من جهات أخرى، لا علم لنا بها»، ووفقاً للقانون فإذا ارتكب أعضاء سابقون بالجيش مخالفات خاصة بالقوات المسلحة، فإنهم يحاكمون أمام القضاء العسكرى، وإذا كانت مخالفات عادية فيحاكمون أمام القضاء الطبيعى».
كان الدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، قد أكد لـ«الوطن» فى عدد أمس، أنه حال وجود ما يدين طنطاوى أو عنان، يجب تقديمهما إلى المحاكمة فوراً.
وطالبت حكومة ظل الثورة، بفتح تحقيق فورى مع طنطاوى وعنان فى جميع الأحداث التى وقعت أثناء الفترة الانتقالية، ومنها أحداث مسرح البالون، و9 مارس، و8 أبريل، وماسبيرو، ومحمد محمود، والعباسية، وإعادة التحقيق فى قتل المتظاهرين، والقصاص لهم، مع الإفراج الفورى عن الثوار المعتقلين، وضباط 8 أبريل.
من جهته، استبعد اللواء نبيل فؤاد مساعد وزير الدفاع الأسبق، تعرض أعضاء المجلس العسكرى للمحاكمة، وقال إن التاريخ سيكتب أسماء أعضاء المجلس العسكرى بحروف من النور بسبب انحيازهم للشعب، وإن الحديث عن محاكمة المشير والفريق كلام غير لائق، أو وارد بالمرة، ووصف المطالبين بها بالحاقدين على الثورة، فيما كتب أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، على صفحته: «آن الأوان للفارس أن يستريح، وتغييرات قيادات القوات المسلحة طبيعية».

  • سياسة
  • الوطن