عاجل النائب العام يأمر

عاجل النائب العام يأمر بانتداب قاض للتحقيق فى بلاغات تزوير انتخابات الرئاسة 
 


أعلن المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أرسل لوزير العدل المستشار أحمد مكى يطلب منه اتخاذ إجراءات لندب قاض للتحقيق فى جميع البلاغات المتعلقة بادعاء وجود تزوير ومخالفات شابت الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وذلك لاستكمال التحقيق والتصرف فيها طبقا لقانون الإجراءات القانونية.

عبد الحليم قنديل يتهم الرئيس مرسي اتهام خطير جداااااااا !!!!!!!!!!

عبد الحليم قنديل: الجماعات الإرهابية على صلة بمكتب ''مرسي'' عن طريق أحزاب سلفية 

عبدالحليم قنديل المنسق العام السابق لحركة كفاية 

كتب - عمر علي :
قال عبدالحليم قنديل،المنسق العام السابق لحركة كفاية، إن هناك خيانة عظمى تحدث في سيناء، مشيرا إلى أن سياسة الرئيس محمد مرسي لا تبدو بعيدة عنها.
وانتقد قنديل في تغريدات له الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، سياسة الرئيس محمد مرسي في التعامل مع الأوضاع الراهنة بسيناء، قائلا :''الصمت على ما يجري هناك جريمة، والمطلوب تحرك عاجل قبل أن نصحو بلا سيناء''.
وأوضح أن ما يحدث بسيناء الآن أكبر من خطأ وأفدح من خطيئة، ويرتقى بلا أدنى شك إلى مقام الخيانة العظمى كاملة الأوصاف - على حد وصفه.
وأضاف :''ليس لأحد عاقل أن ينخدع بالتصريحات الرسمية الملوثة، التي تؤكد كالعادة أن كل شيء تمام والوضع تحت السيطرة بشرق سيناء، فلا توجد سيطرة حقيقية لغير الجماعات الإرهابية بشرق سيناء، التي تفرض سيطرتها وتنفذ عملياتها بوضح النهار، مستهينة بقوات الجيش والشرطة''.
وأكد قنديل أن قوات الجيش والشرطة تجهل خرائط شرق سيناء، كأنها قوات احتلال أجنبي، وأن قوات الجيش والشرطة لا يجرؤان على التحرك بسيناء خشية القتل المفاجىء، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى إضعاف ثقة أهالي سيناء بهم.
وهاجم قنديل مؤسسة الرئاسة قائلا : ''هناك صلات ممتدة بين بعض تلك الجماعات الإرهابية وجهاز الموساد الإسرائيلي من وراء الحدود من جهة، وبين مؤسسة الرئاسة المصرية من جهة أخري".
وأشار قنديل إلى أن ''صلات الجماعات الإرهابية ممتدة بمكتب الرئيس مرسي مباشرة عن طريق وسطاء ينتمون إلى أحزاب سلفية وجماعات إسلامية وهو ما يضفي عليهم صفة الشرعية ''.
وأضاف :''يبدو أن الرئيس مرسي ينظر لهذه الجماعات الإرهابية بوصفهم رفاقا في التيار الإسلامي حتى ولو كانت الرؤى والمصالح مختلفة''.
وأكد أن قوات الجيش في سيناء تدعم تعزيزاتها وتنتظر قرارا واضحا بمواجهة أوكار الإرهابيين، مشيرا إلى أنه لا يمكن للرئيس مرسي أن يصدر أمرا بمحاربة من يتصل بهم -على حد قوله.
واختتم تغريداته قائلا :''جماعات الإرهاب لاتعد خطرا في تفكير قيادة الإخوان، بل هم رصيد إضافي قد يلجأ الإخوان إليه عند الحاجة إليه، وهو ما يتفاعل مرسي معهم على أساسه''.

مثير جدا العثور على جثة فتاة عارية بالبحر اليوسفي بالمنيا



عثرت أجهزة الأمن بالمنيا اليوم الأحد على جثة فتاه مقتولة وعارية طافية بترعة البحر اليوسفي بمركز سمالوط.
تلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد بدر عمر، مأمور مركز شرطة سمالوط بالعثور على جثه لغريق بالبحر اليوسفي. بالانتقال تبين أنها لفتاه مجهولة الهوية في العقد الثالث من العمر عارية تمامًا وأحشائها خارج البطن وملابسها ملتفة حول اليدين.
تحرر محضر برقم 6466 لسنة 2012 إداري مركز شرطة سمالوط، ونقلت الجثة لمشرحة المستشفى العام وبعرضها على مفتش الصحة، أفاد بعدم تمكنه بالجزم من وجود شبه جنائية من عدمه.
بالعرض على النيابة كلفت خبراء الأدله الجنائية والمعمل الجنائي برفع بصمات الجثة، وانتدبت طبيبا شرعيا لتشريحها لبيان الإصابات وسببها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة وسبب الوفاة تحديدا وأخذ مسحة مهبليه منها لبيان عما أذا كانت هناك حيوانات منوية أو جنين من عدمه وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة والظروف والملابسات، واتخذت إجراءات النشر عن الجثة.

فيديو عاجل الان حريق ضخم جداا شوفوا في شركة ايه واين يستمر ل 3 ساعات و30 عربية اسعاف تساهم في اخماد الحريق





تحذير من اكل البيض اربع مرات في الأسبوع


 
  
 «بيضة» واحدة لا تكفي.. بس 4 في الأسبوع «خطر»
تناول أكثر من 4 بيضات أسبوعياً يعتبر أحد أسباب التعرض للإصابة بأمراض القلب، وفقا لما أعلن عنه الأطباء خلال المؤتمر الثانى عشر للجمعية المصرية لأمراض القلب، حيث حذر الأطباء المشاركون من تناول كميات كبيرة من البيض خاصة لكبار السن، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الكوليسترول، التى تؤدى الى تصلب وضيق الشرايين. وقال الدكتور محمد وفائى، رئيس قسم أمراض القلب بكلية الطب جامعة الزقازيق، إن البيضة الواحدة تحتوى على 200 مليجرام من الكوليسترول فى حين أن المعدل الطبيعى لنسبة الكوليسترول فى الدم تتراوح بين 30 و50 مليجرام.

السلفيون يحذرون الرئيس مرسى

السلفيون يحذرون الرئيس مرسى من حضور مراسم تنصيب البابا 


المتحدث باسم الرئاسة لم يحسم موافقة أو رفض الرئيس.. ومحللون: الرئاسة تنتظر نتائج مليونية الشريعة لتحديد موقفها من الحضور

علمت «اليوم السابع» أن عدم إعلان الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية حتى الآن بشكل قاطع حضوره حفل تنصيب قداسة البابا تواضروس الثانى فى الثامن عشر من الشهر الجارى جاء نتيجة ضغوط السلفيين عليه، ورفضهم حضوره التنصيب.
المعلومات الأولية تشير إلى أن هناك رسائل شفهية بعث بها السلفيون للرئيس مرسى بعدم حضور تنصيب البابا، لأن الأمر يتعلق باعتقادات دينية مسيحية، تخالف المعتقدات الإسلامية، وإذا حضر الرئيس مرسى مراسم التنصيب فسيغضب المسلمين.
وقالت الجبهة السلفية فى بيان رسمى لها مساء أمس الأول: إننا نعتذر عن قبول دعوة الأقباط لحضور حفل تنصيب البابا تواضروس الثانى والتى لم تصلنا رسمياً حتى الآن، لأن ذلك يشمل أشياء لا حرج فيها كدخول الكنائس لمصلحة راجحة، وهى داخلة فى الحضور بطبيعة الحال، لكنه يشمل ما فيه الحرج من حضور شعائر تتعلق باعتقادات المسيحيين، بما لا ندين به كمسلمين ولا يجوز لنا شهوده.
وقالت الجبهة فى بيانها: إنه بعد مناقشات بين مشايخ الجبهة السلفية وتلقينا نصائح من عموم مشايخنا الكرام تأكد لهم أن تنصيب البطريرك أمر دينى يتعلق باعتقادات أهل ملته فيه، وهذا لا يعتقده ولا يرضاه مسلم لمخالفته لديننا، موضحة أن حفل التنصيب أمر دنيوى يتعلق بترتيب أحوال المسيحيين.
وأشارت المعلومات إلى أن المشايخ الذين التقوا الرئيس مرسى يوم الأربعاء الماضى، ألمحوا له بعدم حضور مراسم تنصيب البابا الجديد، حتى لا يثير غضب السلفيين الذين يرفضون حضور الحفل، وبناء على هذه النصيحة خرج الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ليؤكد أن الرئيس محمد مرسى يرغب فى حضور حفل مراسم تنصيب البابا، ولكن أجندة مواعيده والتزاماته ستحدد بشكل قاطع إذا ما كان بإمكانه المشاركة من عدمه.
وقال محللون إن الدكتور محمد مرسى وعلى لسان المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية ترك «الباب مواربا» بعدم الجزم فى قرار المشاركة أو العزوف حتى اللحظات الأخيرة، لجس نبض ردود الأفعال بداية من مليونية الشريعة وما يستتبعها، وأيضاً التحركات فيما يتعلق بالمشاكل التى تواجه التأسيسية، والصراع المتأجج والمتصاعد بين التيارات الدينية والمدنية.
هذا فى الوقت الذى أكد فيه الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى وعضو المجمع المقدس، أن «المجمع المقدس» اتفق مساء أمس الأول الخميس على تكليف كل من الأنبا بولا المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية، والأنبا أشعياء أسقف طهطا وجهينة، بتوجيه الدعوة إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لحضور حفل تنصيب البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وأوضح «كيرلس» أن التكليف يهدف إلى ش
رح وتوضيح الفرق بين القداس ونوعية الصلوات وحفل التجليس والاحتفالية عقب القداس وإلقاء كلمات للحضور، وتحديد توقيت كل منها ليختار الرئيس الوقت المناسب له، مشيراً إلى ترجيح المجمع المقدس أن يأتى الرئيس فى الاحتفالية وليس فى صلوات القداس.

عاااااااااجل من شفيق ورده الشديد اللهجه على «أبو الفتوح » وشوف بيتهمه بأية؟؟؟؟

«شفيق» يرد على «أبو الفتوح »: «أنت خريج تنظيم جاهلي» و«كلامك كذب»






رد الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق على تصريحات الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح مؤسس حزب «مصر القوية»، فى حواره لـ«المصرى اليوم» الذي اعتبر أن «الأصوات التي حصل عليها شفيق حرام»، وأنها «جاءت بالمال والضغط على المحافظين والعمد والمشايخ».
وقال شفيق في تصريحات لـ« المصرى اليوم» عبر الهاتف حيث يقيم في دبي في دولة الإمارات:«كلمات لا تصدر إلا عن خريج تنظيم جاهلي»، مشيرا إلى أن «أسلوبه (ابو الفتوح) فى إدارته لخلافاته مع الآخرين، لا تعبر إلا عن قلة المعرفة وافتقاد المعلومات الدقيقة والرؤية».
وأكد أن «جماعته التي ترعرع فيها تسببت فى إصابته بخلل واضح فى طريقة تفكيره وهو ما يظهر بوضوح في تصريحاته المستفزة».
وتابع قائلا: «اتمنى ألا تصل خلافاتنا إلى هذا المستوى في الحوار، لأن العالم لن يحترمنا، طالما استخدمنا الغطاء الديني في إدارة الصراع السياسى بيننا».
ورفض «شفيق» كلام «أبو الفتوح» عن أنه أنفق على حملته مليارا و200 مليون جنيه، وقال:« تصريحاته (أبوالفتوح) لا تخرج عن إطار الكذب الواضح» وأوضح قائلا:« بالورقة والقلم لا يمكن أن أنفق هذا المبلغ الخيالي، فأنا أقل المرشحين فى الدعاية الانتخابية بشهادة جميع المحللين السياسين وخبراء الدعاية».
وشدد «شفيق»، على أن هجوم جماعة «الإخوان» واتباعهم عليه ومحاولة تشويهه، لن يرهبه أو يوقفه عن مواصلة دوره السياسى، قائلا:« اهتم الآن بتأسيسى حزب (الحركة الوطنية المصرية)، والذى سيخوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلتين».
واتهم الحكومة بسرقة برنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أن المشروعات التي وضعها فى برنامجه هى ما تنبناه حكومة «الاخوان» الآن مثل مشروع تنمية «قناة السويس». وقال:«ده فى الاساس كان مشروعي الاقتصادي الأساسي حال فوزي بالرئاسة».

بالفيديو :عصام العريان لـ معرضين مرسى وشوف بيقلهم كنتو بتعملو اية لـ مبارك







الرئيس يعلن عن مفاجآت سارة للشعب خلال ساعات




قال الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية: إن الرئيس محمد مرسي سيعلن خلال الساعات القادمة مفاجآت سارة للشعب بشأن تحقيق العدالة الاجتماعية، واسترداد الأموال المنهوبة، وإطلاق الحريات.

وأضاف محسوب في حوار مع جريدة "الأهرام" اليوم الأحد أن "المرحلة المقبلة ستشهد صدور قوانين وقرارات جديدة لتحقيق العدالة الاجتماعية"‏.‏

وتابع أن "رئيس الجمهورية سيعلن قريبا قانونا بإنهاء عقوبة الحبس في جميع قضايا الرأي في الصحافة أو غيرها، والاكتفاء بغرامة مالية تبدأ من عشرة آلاف جنيه، وقد تصل إلى300 ألف جنيه حدا أقصى".

وأوضح أن الدولة أعدت منظومة متكاملة لتحقيق نتائج فعلية لاسترداد الأموال المهربة إلى الخارج، وسيتم الإعلان عنها بقرار جمهوري الأسبوع المقبل، يتضمن تشكيل لجنة لاسترداد تلك الأموال.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار عدة قوانين وقرارات لتيسير عمل اللجنة ومنحها حصانات، وتنظيم الجهة القضائية التي ستساعدها في أداء مهامها، والتغلب على مشكلة القضاء الحالي، وعمل نيابات متخصصة ودوائر بالمحاكم لمحاكمة الفاسدين، وتحقيق العدالة السريعة، مما يسهم في استرداد الأموال.

وأضاف أنه جرى وضع تلك المنظومة بعد دراسة الوضع الدولي، ومتطلبات الدول، والأدلة المطلوبة للحصول على أموالنا، مشيرا إلى أن هناك قوانين مكملة للمنظومة مثل قانون حماية المبلغين والشهود. 

بالفيديو ::: عبدالله بدر لـ محمود سعد .. انت مين علشان تتكلم فى الدين والشريعة .. ألزم قدرك







عـاجل من عمرو اديب سيكون هناك ثورة ثانية أكثر عنفاً



كتب – أحمد يحيى:
قال الإعلامي عمرو أديب على أن على أن الاحوال الاجتماعية والسياسية فى مصر تنبئ بقيام ثورة ثانية، لتكون اكثر عنفا، على الجميع بمن فيهم الاغنياء والفقراء ، على الحاكم والمحكوم، وذلك بسبب الدرجة العالية من الفساد السائد في البلد بكل قطاعاته، فالبلد تشهد حالة من الجهل والفقر والخوف وعدم الكرامة والمحسوبية وعدم احترام كرامة المصري داخلياً أو خارجياً.
وأضاف في برنامجه «القاهرة اليوم» على قناة «اليوم» أن مصر لم تشهد القدر الحالي من التهريب للسلع منذ قرون، مضيفاً أن دائما الفاسد هو من يرتقي وينجح، والمجتهد صاحب الضمير والأخلاق والقيم معدوم دون عمل ولا غنى ولا كرامة.
وأشار إلى أن الأمثال على ذلك كثيرة منها تجار بورسعيد الأشراف الذين خربت بيوتهم من التهريب، والطلاب الأوائل الجالسين على المقاهي، والمعتصمين أمام القنصلية المصرية بجدة الذين يطالبون بالعودة إلى مصر بعد الحج، وعدم توفير الغذاء ولا الدواء لهم، وحادث قطار الفيوم الذي راح ضحيته الكثير من الشرفاء الذين يسعون وراء "أكل عيشهم" وغيرهم دون وجود أي رد فعل رسمي من الحكومة المنوطة بحماية المصرين داخلياً وخارجياً.
وتساءل عن سبب كون مصر هي البلد الوحيدة التي بها تقطع بها المياه بالأيام، وتقطع بها الكهرباء لمدة طويلة، وأن مصر هي البلد الوحيدة التي يحدث بها حادث قطار مرتان في الأسبوع، وأن مصر لم تتقدم منذ عقود، وأن لا أحد من المسئولين بمصر يحاسب أو يعاقب، وأن الغلبان الفقير هو من يدفع الثمن دائماً، مضيفاً أن مصر هي البلد الوحيدة التي تجازي الفاسد وتحاكم وتضطهد ذات المبدأ والأخلاق.
وأكد على أن أسلوب تعامل الحكومة المصرية الحالية هو نفس أسلوب التعامل السابق للثورة المصرية، فالقائمين على الحكم الآن والذين لم يتخذوا أي إجراء تجاه أي مسئول في حادث قطاري الفيوم هم من كانوا ينادون قبل 25 يناير بعقاب أي مسئول عقب أي حادثة.

صيغة القرار الجمهوري بتعيين البابا "تواضروس" تثير غضب الأقباط


كتب - أ.ش.أ
تسبب القرار الجمهوري بتعيين البابا تواضروس الثاني بابا للإسكندرية وبطريركا للكرازة المرقسية، في جدل بين عدد من النشطاء المسيحيين الذي طالبوا بتعديل صيغة القرار من "تعيين" إلى "التصديق على اختيار".
وكان الرئيس محمد مرسي قد أصدر قرارا جمهوريا، الليلة الماضية، رقم 355 لسنة 2012، بتعيين البابا تواضروس الثاني بابا للإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. وقال المحامي المسيحي نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت "الرئيس مرسي وقع في نفس الخطأ القانوني الذي وقع فيه الرئيس الراحل أنور السادات، عندما قرر في شهر سبتمبر (أيلول) 1981 عزل البابا الراحل شنودة الثالث استنادا إلى أنه أصدر قرارا بتعيينه عام 1971".
وأضاف جبرائيل "من يملك التعيين يملك العزل أو الإقالة، وبما أن رئيس الجمهورية، أيا كان شخصه، لا يملك العزل فهو لا يملك التعيين".. موضحا أن "البابا لا يعين لأنه اختيار من الله".
وقال جبرائيل /إنه سيعد مذكرة قانونية سيسلمها لرئاسة الجمهورية، لتدارك ما أسماه "هذا الخطأ/.. وتابع "نتشاور حاليا مع الكنيسة في هذا الأمر". من جانبه، قال نادر شكري المتحدث باسم اتحاد شباب ماسبيرو لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم "طبقا للائحة 57 يجب أن يكون القرار الجمهوري بالتصديق وليس التعيين، لأن رئيس الجمهورية لا يختار البابا، ولا يدخل منصب البابا في إطار الانتخابات العامة".
وأضاف شكري "بابا الكنيسة يأتي باختيار إلهي، ولكن قرار تعيين الرئيس يعنى أن يكون له سلطة في الإقالة أو الإيقاف أو العزل، وهذا أمر لا يعنيه".وأوضح قائلا "اختيار البابا يدخل في إطار طقس كنسى يتفق مع موروث الكنيسة، ولذا فالأمر مجرد تصديق على الاختيار ليكون البابا له دور في اعتماد توقيعاته في كافة الأوراق التي تدخل في نطاق التعامل مع الدولة، ولكن في كل الأحوال البابا هو اختيار كنسي وأصبح بطريركا للكنيسة بالفعل منذ اختياره في القرعة الهيكلية

شاهد ماذا ضبطوا مع تاجر فراخ؟؟؟؟

ضبط 2800 قرص مخدر مع تاجر فراخ بالوادي الجديد





تمكنت أجهزة المباحث بالوادي الجديد من إحباط محاولة إدخال 2800 قرص مخدر إلى الواحات بحوزة تاجر فراخ، تم تحرير محضر وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
كان اللواء محمد العنتري، مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى معلومات من العميد طارق عجيز، مدير إدارة البحث الجنائي تفيد باعتزام تاجر فراخ بمركز الداخلة يدعى صالح.أ.س «51 سنة» تاجر فراخ، تهريب كمية من الأقراص المخدرة مستخدمًا سيارته وإدخالها إلى الوادي الجديد لبيعها والاتجار فيها.
تم تشكيل فريق بحث ضم العقيد مصطفى جابر، نائب مأمور المركز، والمقدم عبد الحكيم عبد العزيز، مفتش المباحث، والملازم أول أمجد عبد الجواد، معاون المباحث، الذي تمكن في أحد الكمائن الشرطية بالداخلة من ضبط تاجر الفراخ وبحوزته 2800 قرص مخدر بعد أن أخفاها داخل سيارته رقم 21588 نقل الوادي، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها.
تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر رقم 1751 جنح الداخلة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيديو عاجل بخصوص رخص القيادة ابتداء من الغد






بالفيديو .. مفاجئة..الرئيس الأمريكى يستشهد بحديث للرسول عليه الصلاة والسلام

 

أستشهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى خطابه الذى وجهه إلى الشعب الأمريكى بالحديث الشريف للرسول "صلى الله عليه وسلم" الذى يقول
" لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ".
وذلك لحث المواطنين على التعاون المشترك وبث روح الآخاء والمحبة فى المجتمع لبناءه وقوته.


مفاجأة..فور إقرار الدستور النائب العام يغادر منصبه



 
فتحت التعديلات الأخيرة على مشروع الدستور، الذي تناقشة لجان الجمعية التأسيسية، الباب واسعًا أمام مغادرة المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، لمنصبه الذي تولاه منذ 6 سنوات.
وأكد المستشار أحمد خليفة، عضو لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية، أن اللجنة استقرت على تحديد مدة النائب العام بـ4 سنوات، خاصة مع إصرار عدد كبير من أعضاء لجنة الصياغة على المادة 227 من باب الاحكام الانتقالية.
وبحسب نص المادة 227 من باب الأحكام الانتقالية في مسودة الدستور، فإن " كل منصب، يُعين له الدستور أو القانون مدة ولاية محددة، غير قابلة للتجديد أو قابلة لمرة واحدة، يحتسب بدء هذه الولاية من تاريخ شغلها. وتنتهي هذه الولاية في كل الأحوال متى بلغ صاحبها السن القانونية للتقاعد".
فيما تحدد المادة 178 من باب "السلطات العامة"، فترة ولاية النائب العام بـ4 سنوات، ونصها: "تتولى النيابة العامة الادعاء العام، ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى. ويصدر رئيس الجمهورية قرارًا بتعيين النائب العام بناء على اختيار مجلس القضاء الأعلى، لمدة أربع سنوات، وذلك على النحو الذي يبينه القانون".

لوس أنجلوس تايمز: حياة المصريين في خطر بسبب أزمة المياه واحتضار الاقتصاد

 

 
النيل

كتب-عبدالمنعم حلاوة 
حذرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية أن حياة المصريين أصبحت معرضة لخطر شديد خلال الفترة القادمة، بسبب أزمة المياه التي ستتعرض لها مصر في المستقبل، في ظل محاولة العديد من الدول إعادة صياغة علاقتها المائية مع مصر، والاستفادة أكثر من مياه النيل.

وأشارت الصحيفة إلى الاقتصاد المصري يحتضر وقد يموت في المستقبل، لأنه معرض للضعف الشديد ويواجه تحديات كبيرة خاصة بسبب أزمة المياه، والسبب الرئيسي في هذا هو إهمال مشكلات مصر المائية والمستقبلية، والتراخى عن حل مشكلة المياه التي تركت حوالي 95% من مساحة مصر صحراء بدون أي تنمية.

كما أن الخطأ الأكبر للنظام السابق كان إهماله لتطوير علاقات مصر بالدول الإفريقية، التي بدأت تتحرك من أجل الحصول على حقوقها في مياه النيل، وإعلان رفضها لاتفاقية تقسيم المياه التي وضعها الاستعمار، وتتزعم إثيوبيا هذه الدول.

وأكدت الصحيفة إن النظام المصري الجديد شعر بخطورة الموقف، وأصبح لديه رغبة حقيقية في حل الأزمة، لذلك فقد قام الرئيس محمد مرسي بزيارتين لدول في حوض النيل، كما حرص رئيس الوزراء هشام قنديل – والذي شغل من قبل منصب وزير الري والموارد المائية- على تقوية علاقات الحكومة المصرية بالحكومات الافريقية.

والتغيير المؤثر هو أن مصر بدأت العودة إلى افريقيا سياسيا ودبلوماسيا، وبدأ وفد مصري التوجه إلى الدول الإفريقية من أجل دراسة
احتياجاتها ومناقشة احتياجاتها من المستشفيات والمدارس والمنشآت التي يمكن أن تبنيها مصر في هذه الدول.

وتعتمد مصر في تعاملها مع دول حوض النيل على اتفاقية وقعت عام 1929 منحت مصر والسودان النصيب الأكبر من مياه النيل بينما تركت بقية الدول تعيش على النصيب الأقل.

هاااااااام من ابو حامد

أبو حامد ينسحب من حزب الفريق شفيق
أعلن النائب السابق محمد أبو حامد انسحابه من حزب الحركة الوطنية المصرية الذى يؤسسه الفريق احمد شفيق.
واصدر حزب حياة المصريين بياناً أن مؤسسي الحزب قرروا إكمال إجراءات إشهاره في موعد أقصاه ١٥ ديسمبرالقادمة ، و قبل الدخول في أي تحالفات حزبية، مشيرا إلى أن أبو حامد اعتذر عن كونه وكيل لمؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية و تم إختيار أبو حامد رئيساً مؤقتًا لحزب حياة المصريين و ذلك لحين إنعقاد الجمعية العمومية للحزب عقب الإشهار و إنتخاب رئيس للحزب .
واضاف البيان عدة مطالب اخرى وهى ” الإستمرار في التشاور مع الحركة الوطنية كتحالف إنتخابي و عقل سياسي جمعي- إعتبار قضية الدستور و سيناء في مقدمة أولويات الحزب في العمل الشعبي و السياسي و التعاون مع جميع القوى السياسية بهذا الخصوص.
و قال ابو حامد أنه سوف يلتزم بقرارات مؤسسي حزب حياة المصريين، و أن الحزب يكن كل إحترام و تقدير للفريق أحمد شفيق و يتمنى لحزبه التوفيق و أنه سوف يتعاون معه دائماً في خدمة قضايا الوطن، مضيفاً انه سيسافر إلي باريس يوم الثلاثاء ١٣ نوفمبر لعقد عدة لقاءات مع عدد من المسئولين السياسين .
 

هل بدأ الإخوان ينقلبون على مرسي؟؟؟؟

هل بدأ الإخوان ينقلبون على مرسي؟
هجوم إخوانى شرس على حكومة قنديل.. ومراقبون يرونه محاولة لإنقاذ الجماعة من الفشل
وجَّه النائب السيد حزين عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، انتقادات عنيفة لحكومة الدكتور هشام قنديل، وقال: إن وزراء هذه الحكومة يهدفون لإفشال رئيس الجمهورية.
وصاح السيد حزين في جلسة مجلس الشوري اليوم الأحد مخاطبًا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية: "انت تعرفني وأنا أعرفك ما يحدث من هذه الحكومة لا يخدمك ويؤدي لإفشالك".
وقال "حزين" إن وكلاء الوزارة يقولون إحنا في إجازة إلى أن "يذهب محمد مرسي ويمشي"، وأضاف: "الفلول شغالة والكل بيقول الحزب الوطنى راجع وحتقوم ثورة ثانية في البلد".
وأضاف "أناشدكم يا سيادة رئيس الجمهورية أن تتقي الله فينا وفي هذه الحكومة".
وغاب هشام قنديل، رئيس الوزراء، عن حضور جلسة مجلس الشورى، اليوم و المخصصة لمناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية حول إعادة هيكلة الدعم، في غضب النواب واتهامهم للحكومة بالعمل على إفشال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.
واضطر الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس، إلى تأجيل المناقشة لحين حضور رئيس الوزراء للمجلس للرد على تساؤلات النواب بشأن خطط الحكومة.
ويأتى هذا الهجوم على حكومة قنديا فى ظل تساؤل بدأ يطرح نفسه هل وصلت العلاقة بين افخوان ومسري إلى طريق مسدود، مصادر سياسية قالت أن هذا الهجوم ليس المقصود به الرئيس، وإنما تحميل التردى الاقتصادى والأمنى الذى تعيشه مصر لحكومة قنديل، وتشير المصادر إلى أن الهجوم على حكومة قنديل قد بدأ فى التصاعد مع زيادة حدة الأزمات والسخط الشعبي على الإخوان، ما يرجح أن الهجوم على قنديل هو سياسة إخوانية منظمة الهدف منها تحميل الفشل لقنديل وليس للإخوان او الرئيس.
 

شاهد مايحدث الان من اشتباكات وتراشق بزجاجات المولتوف بشارع مجلس الأمة بالسيدة زينب


اشتباكات بالعصى وتراشق بزجاجات المولتوف بشارع مجلس الأمة بالسيدة زينب
 
.
اندلعت منذ قليل اشتباكات بين سكان منطقة السيدة زينب بسبب اصطدام سيارتين تابعين للمنطقة ببعضهما البعض مما أسفر عن اشتباك قائدى السيارتين وتطور الأمر الى الضرب بالعصى وزجاجات المولتوف.
واتعان كل منهما بعائلته الأمر الذى تحول معه شارع مجلس الأمة إلى ما يشبه مسرح لحرب الشوراع.. ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

شاهد ماذا كتب عمرو اديب عبر تويتر الان


 

    

كااااااااارثة بالمنيا

ضبط كميات من الألبان غير صالحة للاستخدام الآدمي بحوزة تاجرين بالمنيا



 اللواء ممدوح مقلد
تمكنت مباحث التموين بالتنسيق مع مباحث مركز أبو قرقاص من ضبط كميات من الألبان غير صالحة للاستخدام الآدمي بحوزة تاجرين بالمنيا.
وتلقى اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، بلاغا من العقيد عصام الشافعي، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، يفيد بتمكنه من ضبط وائل س ذ ح، 38 سنة، سائق السيارة رقم 45811 نقل المنيا، لإحرازه طن و500 كيلو لبن غير صالحة محملة على السيارة. تم ضبط المتهم والتحفظ على المضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 17683 جنح مركز أبوقرقاص لسنة 2012.
كما تم ضبط المدعو محمد ف م، 45 سنة، سائق السيارة رقم 21653 نقل المنيا، لإحرازه 780 كيلو ألبان غير صالحة. تم ضبط المتهم والتحفظ على المضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 17683 جنح مركز أبوقرقاص لسنة 2012.

"الألمانية" تؤكد خبر "اليوم السابع":

"الألمانية" تؤكد خبر "اليوم السابع": تغيير طاقم طيارى الرئاسة بسبب عملهم مع مبارك



الرئيس محمد مرسى
القاهرة (د ب أ)

أكدت وكالة الأنباء الألمانية، ما نشره "اليوم السابع" منذ ما يزيد على ساعة، حول إنهاء خدمة طاقم الطيران الخاص برئاسة الجمهورية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية فى خبرها، نقلاًً عن مسئولين بمطار القاهرة، إن الطاقم الذى تم إنهاء خدمته، هو الطاقم نفسه الذى كان يعمل مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وأنه تم توفير الأطقم البديلة من الطيارين وقاموا بإجراء اختبار جوى للتعرف على إمكانيات الطائرة.

وصرحت المصادر بأن الشركة القابضة لمصر للطيران ووزارة الطيران المدنى تلقت تعليمات "مفاجئة" من ديوان رئاسة الجمهورية المصرية بإنهاء خدمة أطقم طائرة الرئاسة الذين تولوا قيادة الطائرة الرئاسية أيام الرئيس السابق والشهور الماضية بالرئيس الحالى محمد مرسى.

وأضافت أنه تم توفير أطقم بديلة بدلاً منهم حيث تم توفير الأطقم البديلة من بين طيارى مصر للطيران وقاموا خلال الساعات الماضية بعملية تسليم وتسلم مع طاقم الطائرة الأصلى ثم القيام بطلعة جوية لاختبار الطائرة وهى من طراز "إيرباص 340".

وقالت المصادر ـ بحسب ما ورد بالألمانية ـ إن الخطوة "جاءت فى إطار التخلص من كل العاملين الذين عملوا مع الرئيس السابق فى كل قطاعات رئاسة الجمهورية".

عااااااااجل من مرسي وتعديل وزاري جديد

عاجل / مرسي يبحث إجراء تعديل وزارى فى اجتماع مع اللجنة الاقتصادية للإخوان
قالت مصادر مهمة فى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسللمين أن الرئيس محمد مرسي سيصدر قرارات مهمة خلال ساعات، قد يكون من بينها إجراء تعديل وزارى محدود يشمل بعض وزراء المجموعة الاقتصادية.
واستدعى مرسي أعضاء اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة لاجتماع طارئ لا يزال منعقدا حتى الآن فى القصر الرئاسي، مشيرة إلى أن مرسي سيبحث مع المجموعة الاقتصادية تقارير أعدتها جماعة الإخوان رصدت تزايد حالة الغضب الشعبي المتزايد بسبب تردى الأحوال الاقتصادية.
ويبحث مرسي مقترحات للتعامل مع حالىة الغصب الشعبي، حيث يعرض أعضاء اللجنة الاقتصادية على الرئيس عدة مقترحات من بينها إجراء تغيير وزارى سريع لتهدئة المواطنين.

بالصور .. الجسر المرعب في الصين




لا شك في أن هذا الجسر ليس لضعيفي القلوب فهو جسر معلق عرضه أقل من متر واحد، أحد جانبيه منحدر صخري والجانب الأخر حاجز زجاجي لا يزيد ارتفاعه عن المتر ونيف يفصلك عن ارتفاع يزيد عن 1220 مترا، ولكن أكثر ما يبعث على الخوف في هذا الجسر هو أنه مصنوع من الزجاج ويسمح لك بالرؤية تحت قدميك أثناء عبوره.



يقع هذا الجسر البالغ طوله 61 مترا في جبل Tianmen Mountain أو جبل بوابة الجنة، في مدينة Zhangjiajie في مقاطعة Hunan الصينية وسبب تسمية الجبل بهذا الاسم هو وجود كهف ضخم في منتصف الطريق المؤدي إلى القمة.












كارثة:بالصور. شاهد ما تم العثور عليه فى زجاجة كوكاكولا

بالصور.العثور على "واقى ذكرى" فى زجاجة كوكاكولا
 
بدأت نيابة الإسكندرية التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور أحمد مهران وكيلا عن المواطن محمد علي محمد، والذى يتهم فيه شركة كوكاكولا بالإهمال وتعريض صحة المواطنين للخطر.


وذكر فى بلاغه الذى حمل رقم 13730 عرائض النائب العام أن موكله اشترى زجاجة مياه غازية تابعة لشركة كوكاكولا من أحد المحال بمنطقة الرمل بالإسكندرية وعثر بداخلها على جسم غريب.. فحرر محضرا بقسم الشرطة ثم أرسلت جهات التحقيق الزجاجة لمعامل وزارة الصحة للكشف عن مدى سلامة المشروب، وأكد تقرير المعمل أن الزجاجة لمشروب "إسبريت" وبداخلها واقى ذكرى، وأن المنتج غير صالح للاستهلاك الآدمى وغير مطابق للمواصفات القياسية.


وأضاف المُبَلِّغ أن تناول هذا المشروب يشكل خطرا جسيما على صحة الإنسان ويعرضه للإصابة بأمراض بشعة، وأن دخول هذا الشيء واختلاطه بالمنتج يعتبر خطأ مهنيًّا جسيما لا يجب السكوت عليه.


وطالب في نهاية بلاغه سرعة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنتجة، والتحقيق مع الجهات المعنية بالرقابة والإشراف على سلامة المنتج وصلاحيته، وإصدار التراخيص بوزارة الصحة باعتبارها المسئول عن سلامة المصريين.

عاجل .. قرارات مهمة يصدرها مرسي خلال ساعات..


 
 
 قالت مصادر مهمة فى حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أن الرئيس محمد مرسي سيصدر قرارات مهمة خلال ساعات، قد يكون من بينها إجراء تعديل وزارى محدود يشمل بعض وزراء المجموعة الاقتصادية. واستدعى مرسي أعضاء اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة لاجتماع طارئ لا يزال منعقد حتى الآن فى القصر الرئاسي، وأشارت المصادر إلى أن مرسي سيبحث مع المجموعة الاقتصادية بحزبه تقارير أعدتها جماعة الإخوان رصدت حالة من الغضب الشعبي المتزايد بسبب تردى الأحوال الاقتصادية. المصادر قالت أن مرسي سيبحث مقترحات للتعامل مع حالىة الغصب الشعبي، مشيرة إلى أن اللجنة الاقتصادية ستعرض على الرئيس عدة مقترحات من بينها إجراء تغيير وزارى سريع لتهدئة المواطنين.

رجلان عراقيان تزوجا بعضهما فى صالة أفراح فى الناصرية


رجلان عراقيان تزوجا بعضهما فى صالة أفراح فى الناصرية
ألقت الشرطة فى مدينة ذى قار العراقية فى محافظة الناصرية القبض على شابين في شارع الحبوبي ، يرتدي أحدهما فستان زفاف ويتجمل كالنساء، بينما يرتدي الآخر بزة العرس المتعارف عليها، واحالتهما إلى الدائرة المختصة.
وأكد مواطنون من مدينة الناصرية العراقية أن الحديث عن زواج مثليين فيها صحيح، قد أثار ضجة في المدينة واستنكره السكان، حتى دعا البعض إلى عدم ترويج الخبر خوفًا من الاساءة للمدينة، فيما اشار آخرون إلى ضرورة التحدث عنه لأنه فعلٌ لا يليق بالاعراف والتقاليد التي يتبعها اهالي المدينة الذين يرفضون هذه التصرفات الغريبة عن مجتمعهم وعاداتهم وتقاليدهم. وقد اكد البعض ان ما حصل قد يكون متعمدًا، من اجل الحصول على لجوء انساني في احدى الدول الغربية.
واستغرب عددٌ من المواطنين الجرأة التي دفعت شابين إلى إقامة حفل زفاف مثلي في مكان عام، في مدينة معروفة بتقاليدها العشائرية، مؤكدين ان الحرية والديمقراطية لا تجيزان لهما هذا السلوك المشين.
 

بالفيديو || اضحك من قلبك وتعليق الكوميديان محمد هنيدي وهاني رمزي علي قرار حجب المواقع الاباحية






حادث مروع بالاقصر شاهد عدد الوفيات والمصابين

مصرع وإصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بالأقصر

 صورة أرشيفية
لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين من أسرة واحدة في حادث سير غرب الأقصر أثناء قدومهم من محافظة البحر الأحمر في طريقهم لحضور احتفالات مولد القديس ماري جرجس جنوب الأقصر.
وكان اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر، قد تلقى بلاغا من النقيب هاني مندور قائد الخدمة الأمنية بطريق قنا- الأقصر الصحرواي بانقلاب السيارة 3861 ملاكي قنا عند مدخل مدينة القرنة، سارع العميد زكريا عباس رئيس المباحث الجنائية والمقدم أحمد سمير رئيس مباحث القرنة لموقع البلاغ؛ حيث تبين مصرع كل من إيمان عطا أرمنيوس، 35 سنة، وكيرلس جمال أيوب، 11 سنة، ودولاجي جمال أيوب 9 سنوات، وإصابة جمال أيوب عطية، 40 سنة، ويوسف جما أيوب، سنتان، ومارينا جمال أيوب 15 سنة، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي.
وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تتولى التحقيق.

تتجرد من مشاعر الامومة .. وتقتل ابنتها بعد ولادتها مباشرة - مش هتصدق بسبب ايه ؟


تجردت أم من كل مشاعر الإنسانية وقامت بخنق طفلتها حديثة الولادة، بعد أن وضعتها بمستشفى قصر العينى خوفًا من بطش زوجها العجوز بعد أن خدعته وأوهمته أنها أنجبت ولدًا، إلا أن المستشفى أبلغ عنها، وتم ضبطها.
كان العميد أيمن الصعيدى، مأمور قسم شرطة مصر القديمة، قد تلقى بلاغًا من مستشفى قصر العينى بقيام سيدة بقتل طفلتها بعد ولادتها بيومين بالمستشفى.
تبين من التحريات أن ص. رمضان (26 سنة،ربه منزل)ومتزوجة من ع. فرغلى (65 عامًا) وأنه قد سبق له الزواج أربع مرات إلا أن زوجاته السابقات كن ينجبن البنات فقام بالزواج من المتهمة حتى تنجب له الولد ومنذ يومين شعرت بآلام الولادة فاصطحبها زوجها إلى المستشفى، وبعد أن وضعت المولود علمت بأنها بنت، وأصيبت بحالة من الرعب لعلمها بأن زوجها لا يرغب فى الإناث، فأوهمته أنها أنجبت ولدًا ثم لجأت إلى كتم أنفاس طفلتها "ببطانية" حتى لفظت أنفاسها الأخيرة خوفًا من أن يعلم زوجها بأنها "أنثى" وظلت تصرخ بأن ابنتها ماتت إلا أن شهود عيان رأوها وهى تضع البطانية على وجه الطفلة، وأبلغ الأطباء الشرطة التى ألقت القبض عليها وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

مرسي يصدر قرارا

مرسي يصدر قرارا بتشديد العقوبة على مهربي السلع التموينية والمواد البترولية والغش التجاري
اصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بقانون لتشديد العقوبة على مهربي السلع التموينية أو المواد البترولية أو عمليات الغش التجاري. وتضمن القرار بقانون رقم 92 بتاريخ 6 نوفمبر 2012 تعديل بعض احكام المرسم بقانون 95 لسنة 1945 والخاص بشئون التموين

وشمل القرار الذي اذاعته رئاسة الجمهورية اليوم ، بمعاقبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 الاف جنية ولا تتجاوز100 الف جنيه : من اشتري لغير استعماله الشخصي ولاعادة لبيع مواد تموين أو مواد بترولية موزعة عن طريق شركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام والجمعيات التعاونية الاستهلاكية ومستودعات البوتجاز ومحطات خدمة وتموين السيارات أو غيرها.
كما تشمل العقوبة أيضا كل من عهد اليه بتوزيع المواد المشار اليها فى مناطق معينة او علي أشخاص معينة وامتنع عن بيعها لمستحقيها أو التصرف فيها خارج المنطقة أو إلى غير هؤلاء الاشخاص .
وتطالب العقوبة نفسها أيضا من فرغ حمولة المنتجات البترولية أو نقلها أو حولها إلى جهات غير تلك المحددة فى مستندات الشحن .
وكذلك كل من قلد عبوات هذه المواد ، وأيضا كل من توصل بدون وجه حق إلى تقرير حصة له فى توزيع مواد تموينية أو بترولية أو غيرها من المواد التى يتم توزيعها طبقا لنظام الحصص ، وذلك بناء على تقديم معلومات او وثائق غير صحيحة أو توصل إلى الحصول على هذه الحصص نفسها بدون وجه حق أو بعد زوال السبب الذي قام عليه تقرير حقه فيه، أو استعملل الحصة او تصرف فيها على غير الوجه المقرر لذلك ..أو اقر بصرفها لغير مستحق.
كما يعاقب ايضا بنفس العقوبة كل من نشر أخبار او اعلانات غير صحيحة عن سلعة أو خدمة باية وسيلة من وسائل الاعلام بهدف تضليل المستهلك او الاضرار بمصالحه.
وكذلك كل من ادلي ببيانات كاذبة او نشر اشاعات تتصل بوجود سلة تموينية أو بترولية او بسعرها او بتوزيعها بقصد التأثير على عرض السلة وأسعار تداولها.
وأيضا كل من رفض دون مسوغ قانوني استلام حصته من المواد التموينية أو المواد البترولية لتوزيعها.
كما يحكم فى جميع الاحوال بمصادرة المواد أو العبوان المضبوطة.
ويعاقب على تهريب المواد البترولية خارج البلاد او الشروع فيه بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 50 الف جنيه ولا تزيد عن 500 الف جنيه وضعف قيمة المواد المهربة وتحكم المحكمة بمصادرة المضبوطات ووسائل النقل المستخدمة فى الجريمة، وفى حالة العودة تضعاف العقوبة.

عدد التحرير الصادرة غدا الاحد11 نوفمبر وعناوين خطيررة جدااا



تتصدر العناوين التالية عدد جريدة التحرير الصادرة غدا الأحد 11 نوفمبر وهي :
إبراهيم عيسى يكتب: الرئيس مرسى لا يريد تطبيق الشريعة!
صالح: إذا انتهت «التأسيسية» فلا محل لأى حكم قضائى بإبطال الدستور
اللى عايز ينسحب من «التأسيسية» ينسحب.. وسايرنا «العسكرى» لأننا أنجزنا ما كنا نسعى إليه
القوى التى لا تنتمى إلى التيار الإسلامى لا تمثل سوى 20% من الشعب
المتهم السيناوى «جيرمى» الهارب من 125 سنة سجنا: الرئيس أفرج عن الإسلاميين المتورطين فى الإرهاب وما أفرجش عن البدو المظلومين
مصادر بحزب الحرية والعدالة: حركة محافظين جديدة خلال 10 أيام
«التأسيسية» تجتمع اليوم لسلق 232 مادة.. والقوى السياسية تؤجِّل اجتماعها إلى الثلاثاء
مدير أمن شمال سيناء الجديد لشيوخ القبائل: نحن نواجه أشباحًا
مصدر: الحكومة تُقرّ تعديلات الضرائب بقرار جمهورى دون انتظار مجلس الشعب
اتهامات متبادلة بين وزارة البيئة و«القابضة للمياه» حول وجود البقعة الزيتية
المتحدث العسكرى: محور المشير يختلف عن محور الشهيد
لعنة الولاية الثانية تطارد «المظفَّر» أوباما
«القضاء الإدارى» ترفض عودة «الفراعين» حتى سداد الرسوم
كيف سيتعامل أوباما مع الثورات العربية إذا وصلت إلى حلفائه فى الخليج؟
البرادعى يقبل يد والدة الشهيد محمد محسن
قاتل شقيقته بعين شمس: أنا فخور بما فعلت.. وأهلى زفُّونى إلى السجن بالزغاريد
هل سنرى أكاذيب جديدة لأوباما عن الشرق الأوسط فى ولايته الثانية؟
أهالى الدخيلة: منذ 3 سنوات نحاول منع تشغيل المصنع الذى افتتحه الرئيس مرسى
بولا يدعو رئيس الوزراء إلى حضور قداس تنصيب البابا تواضروس الثانى
مدير أمن شمال سيناء الجديد: نحن نواجه أشباحا
صندوق النقد الدولى سيطالب بتعويم الجنيه كشرط للاقتراض
«إمبراطور الجهاد» يهدد بتفجير مديرية الأمن
«الإخوان» فى حالة الطوارئ بسبب «الشريعة الإسلامية»
«قضايا الدولة» لـ «الغريانى والزند»: الدستور مش «غنيمة»
نبيل عمر يكتب: أفكار مبعثرة عن مصر الحائرة
القوى السياسية تؤجل اجتماعها بشأن «التأسيسية» إلى الثلاثاء
مصدر: الحكومة تُقرّ تعديلات الضرائب بقرار جمهورى.. دون انتظار البرلمان

اتهام خطير من عمر عفيفى للاخوان

عمر عفيفي : الإخوان باعوا لحوم الحمير للمصريين في العيد

كتب- خالد الريس:

زعم العقيد عمر عفيفي، أن بعض من عناصر«الإخوان» قد نزحوا إلي دولة قطر لتلقي تدريبات علي يد عناصر من حركة حماس الفلسطينية، مشيراً إلي أن ذلك القرار تم اتخاذه من قبل قيادات الأخوان المسلمين بالقاهرة، موضحاً أن قطر هي جولتهم القادمة.
 

وأضاف خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "نزوح عناصر أخوانية من الكويت والإمارات والسعودية وتجمعها حاليا بقطر للاستعداد للجولة القادمة وبعد المطاردات الأمنية لهم وذلك بناء علي تعليمات قياداتهم بالقاهرة ـ ويتم عمل معسكرات تدريب لهم حاليا بقطر وعلي أيدي مرتزقة من حماس".
 

وزعم أن معظم اللحوم التي تم توزيعها و بيعها بأكشاك حزب الحرية و العدالة (الجناح السياسي لجماعة الأخوان المسلمين) هي لحم "حمير" و حيوانات و ماشية
 

وأضاف عفيفي المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية: "إن معظم اللحوم التي باعتها شوادر خاصة بحزب الحرية والعدالة في العيد بأسعار مخفضة كانت عبارة عن لحوم حمير و لحوم نافقة كانت مخزنة من فترة الحمى القلاعية"، مؤكدا أن هناك أوامر حكومية بعدم النشر أو تناول هذا الأمر من قبل وسائل ال 

عـاجل شاهد عدد وفيات حادث تصادم القطارين


 
محافظ الفيوم: 3 وفيات و21 مصابًا حتى الآن .. ولم نحدد سبب حادث تصادم القطارين
قال أحمد علي محافظ الفيوم: إنه لم يعرف سبب الحادث حتى الآن مشيرًا إلى انه سيتم تشكيل لجنة هندسية ستقوم على معرفة ذلك، مؤكدًا على تواجده بمكان الحادث ومعه مدير الأمن من أجل عمليات الإنقاذ.

وأكد -علي- أنه لم يتم التعرف على هويات القتلى. مشيرًا الى إصابة 21 مصابًا و 3 قتلى. وعلى الرغم من تاكيد المحافظ الا ان الانباء الواردة كافة عن الحادث أكدت تجاوز عدد القتلى 5 ضحايا.

الشعوب الأكثر شرباً للشاي أقل عرضة للإصابة ب

دراسة: الشعوب الأكثر شرباً للشاي أقل عرضة للإصابة بالسكري


كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن الشعوب والبلدان التي يعشق سكانها تناول مشروب الشاي الدافيء تسجل نسب ومعدلات أقل للإصابة بمرض السكري, بما يؤكد أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين تناول الشاي وبين إنخفاض خطر الإصابة بداء السكري.


وقام باحثون في سويسرا بتحليل فئتين من مرض السكري من النوع الثاني لدراسة ارتباط استهلاك الشاي فيما يقرب من 50 بلداً.



وأظهرت نتائج الدراسة أن الشعب الإيرلندي هو الأكثر شربا للشاي حيث يستهلك الفرد حوالي 2 كجم من الشاي سنويا يليه في المرتبة الثانية الشعب الانجليزي في المملكة المتحدة بينما جاء الشعب التركي في المرتبة الثالثة.

وأشارت الدراسة إلى أن كوريا الجنوبية والبرازيل والصين والمغرب والمكسيك جاءوا في المراتب الأخيرة للشعوب الأقل استهلاكا للشاي والتي سجلت معدلات أكبر في الإصابة بمرض السكري.

ويحتوي الشاي على مواد كيميائية تسمى مواد فلافينويدز المركبة والتي يعتقد العلماء بأنها تحمي الخلايا من التلف والالتهابات ولها خاصية محاربة الخلايا السرطانية، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وقال مؤلف الدراسة الدكتور ارييل بيرسنياك إن نسبة العوامل المساهمة في نمو مرض السكري والسمنة في العالم تؤكد أن الارتباط لا يعني السببية، مشيراًُ إلى أن الارتباط الكبير بين استهلاك الشاي وانتشار مرض السكري لايمكن أن يعني أن استهلاك الشاي يسبب انخفاض السكري بكل تأكيد.

هالة سرحان ترفع دعويين قضائيتين شوف لإغلاق قناتى اية؟؟؟؟؟؟


هالة سرحان ترفع دعويين قضائيتين لإغلاق قناتى الحافظ والناس
أقامت الاعلامية هالة سرحان دعوتين قضائيتين أمام محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بغلق قناتي "الناس" و"الحافظ".
واختصمت الدعوتان كلا من وزير الاعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، واتحاد الاذاعة والتليفزيون والمنطقة الحرة للاعلام ورئيس قناة "الناس" ورئيس قناة "الحافظ".
وطالبت هالة سرحان في دعواها الأولى ضد قناة "الناس" والتي حملت رقم 6265 لسنة 67 قضائية، بضرورة إصدار حكم قضائي بغلق القناة، لأنها في سبتمبر 2012 قامت من خلال برنامج مصر الجديدة، بالهجوم على العديد من الشخصيات العامة في مصر.
واستضاف شخصيات تحدثت بما يمثل ارتكاب لحرية السب والقذف للشخصيات العامة المصرية وإشاعة أخبار كاذبة عنهم.
وطالبت في دعواها الثانية ضد قناة "الحافظ" والتي حملت رقم 6266 لسنة 67 قضائية، بوقف بث برنامج الميدان وغلق القناة ، نظرا لما قامت به من نشر أخبار كاذبة والتعرض لحياة العديد من الشخصيات العامة، الأمر الذي يمثل مخالفة لميثاق الشرف الاعلامي وقانون الاستثمار واعتداء على الحريات الشخصية للافراد.
وكانت القنوات الدينية قد تعرضت لانتقادات عديدة واتهمت بأنها تروج للتشدد وتثير الفتنة الطائفية.
 

سعودية تفضح داعية شهير ..عاشرها بدون زواج




 
استخدمت سيدة سعودية تويتر كوسيلة سريعة لنشر قضيتها من خلاله، حيث نشرت عبر صفحتها على تويتر عقد زواجها غير النظامي والمكتوب بخط اليد من قبل زوجها الذي يعمل إمام مسجد وداعية شهير يظهر في جميع القنوات الفضائية.

حيث كتب في العقد أنها لم تستلم ريالاً واحداً منه كـمهر، بل تم الاكتفاء بما يحفظه الزوج من القرآن على اعتبار أنّ ذلك مهرها، واضطرت الزوجة لكشف هذه الأوراق بعد أن أعيتها السبل وتعبت من المراجعات المتكررة للمحاكم، وهي تحلم بعدم حرمانها من فلذة كبدها التي يريد طليقها انتزاع حضانتها لها بالقوة، وكذلك لتكشف تلاعب طليقها وعدم التزامه بالأنظمة المتبعة في السعودية.

وكانت الزوجة السعودية نشرت في وقت سابق عبر موقع يوتيوب فيديو تظهر فيه بمسمى (مظلومة قاضي بريدة) وتشرح من خلاله معاناتها الطويلة في سبيل الاحتفاظ بحضانة ابنتها، وما تواجهه من معوقات ومتاعب في المحاكم جراء ذلك، وقد عرضت قصتها في العديد من الصحف والمجلات من دون جدوى

فيديو قرار رئاسى عاجل من الرئيس مرسى




مفاجاة عن القطار المنكوب بالفيوم

مفاجأة.. "القطار 1110" المنكوب بالفيوم تم تشغيله اليوم لأول مرة بناء على مطالب الأهالي



 

سامى عبد الرحمن 
قال مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد إن القطار 1110 المتجه من القاهرة إلى الفيوم والذي اصطدم بالقطار رقم 153 القادم من الفيوم إلى القاهرة كانت أولى رحلاته إلى الفيوم اليوم السبت بعد مطالبة المحافظة والأهالى بتشغيل قطار إضافي لخدمة مواطني الفيوم.


وأضاف أن القطار 1110 تحرك من القاهرة فى الساعة الثالثة و45 دقيقة على أن يصل الفيوم فى السادسة مساء ويقف بمحطتي الجيزة والواسطى.

تصريح خطير من رئيس محكمة استئناف القاهرة ... شاهد بنفسك

شلش: الدستور الجديد سيجعل يد القضاة "مرتعشة".. ومصر لن تعرف عدالة حال إقراره







أكد المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن تعليق العمل في المحاكم والامتناع عن الإشراف على استفتاء الدستور الجديد، واجب على كل قاضٍ قبل أن يكون حقًا أصيلاً لهم لتحقيق الاستقلال التام عن السلطة التنفيذية ضد تعنت "التأسيسية".


وقال شلش في تصريح لـ"صدى البلد": لن يكون هناك عدالة حقيقية واستقلال تام لقضاة مصر في ظل الدستور الجديد الذي يجعل يد القضاة مرتعشة، مطالبًا القاضي الذي يشعر بارتعاش يده وتوغل السلطة التنفيذية عليه بتقديم استقالته فورًا".


كما لفت رئيس محكمة استئناف القاهرة إلى أن من حق القضاة استخدام كل الأساليب للوصول إلى الاستقلال المنشود الذي طالب به قضاة مصر لتحقيق العدالة المطلوبة والناجزة، موضحًا أن أولى الناس للمطالبة باستقلال القضاء هم الإسلاميون الذين عانوا ويلات النظام السابق.

أسوأ 5 عادات تؤدي لتساقط الشعر .. ابتعدي عنها!





  
 يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثيرات، لكن هل تعرفين أنك قد تكونين أنت السبب وراء ضعف وسقوط شعرك؟ نعم، فهناك عادات سيئة قد تفعلينها دون معرفة ضررها على شعرك، مما يفقد شعرك بريقه ولمعانه بالتدريج، وأسوأ هذه العادات هي:

1. تمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف
 
الغرض من تمشيط الشعر بالفرشاة أو بالمشط هو توزيع الزيوت الطبيعية في فروة الرأس على الشعر من الجذور إلى الأطراف، لكن تمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف قد يتسبب في تلف الشعر من المنتصف والأطراف وزيادة نسبة تساقطه، خصوصاً إذا كان الشعر خفيفاً أو ضعيفاً.

لذا فإن أفضل طريقة لتمشيط الشعر هي تمشيطه من الأطراف أولاً ثم إلى الأعلى وصولاً إلى جذور الشعر وفروة الرأس، مع الحرص على استعمال المشط الواسع بدلاً من المشط ذي الأسنان الضيقة إذا كان الشعر خفيفاً وضعيفاً.
 

2. غسل الشعر يومياً
 
يعتبر غسل الشعر يومياً من أسوأ العادات التي تؤدي إلى إضعاف الشعر وكثرة تساقطه، لأن كثرة غسل الشعر تؤدي إلى حرمان الشعر من الزيوت الطبيعية التي تحميه من التقصف والتساقط.

لذا فمن الأفضل غسل الشعر مرة أو مرتين أسبوعياً، مع الحرص على عمل حمام زيت للشعر مرة كل أسبوع.
 

3. تجفيف الشعر
 
تلجأ الكثيرات إلى تجفيف الشعر بالمجفف بعد الحمام مباشرةً، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الشعر نعومته ولمعانه الطبيعي ويزيد من تساقطه.

لذا فإن أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الحمام هو تجفيفه بالفوطة برفق، ثم تركه ليجف في الهواء. وإذا اقتضت الضرورة استعمال مجفف الشعر، فيجب استخدامه على درجة حرارة منخفضة مع عدم استعماله بصورة يومية.
 

4. تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية
 
من أكثر الأشياء التي تضعف الشعر وتؤدي إلى زيادة تساقطه كثرة تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية، مثلما الحال عند فرد الشعر بالمكواة أو السشوار الكهربي، لذا فمن الأفضل عدم تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية.

واستعمال درجات الحرارة المتوسطة في تلك الآلات، وكذلك يجب الحرص على تغذية الشعر بعمل حمامات الكريم والزيوت الطبيعية لتعويض الزيوت التي يفقدها الشعر نتيجة التعرض للحرارة.
 

5. سوء التغذية
 
الشعر كائن حي، ينمو ويتأثر بالعوامل الخارجية كالحرارة والهواء، وأيضاً بالعوامل الداخلية مثل الحالة النفسية السيئة وسوء التغذية، فاحرصي على توفير التغذية اللازمة لشعرك من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج (سي)، والحديد، والزنك، وحمض الفوليك.
[/COLOR]

عاااااجل عن عودة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة ؟؟؟

النائب العام: عودة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة وإجراءات لتحصيل 50 مليار أخرى




أعلن النائب العام منذ قليل عن عودة 11 مليار جنيه من الأموال المنهوبة، وأضاف أنه ستكون هناك إجراءات لتحصيل 50 مليار أخرى