لبن جحيم


مفاجأت جديدة فى قضية حارس الشاطر

مفاجأت جديدة فى قضية حارس الشاطر
2012-12-22 0234

تحقيقات النيابة: 1400 رسالة على هاتف «حارس الشاطر» تتضمن تكليفات بنقل أسلحة من غزة إلى مصر
كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة فى واقعة القبض على «خليل العقيد»، المعروف إعلامياً بحارس المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عن وجود نحو 1400 رسالة على الهاتف الخاص بالمتهم، بينها رسائل تحمل تكليفات من هواتف أسماء حركية وحقيقية معروفة لدى أجهزة الأمن يُشتبه فى علاقتها بجماعة الإخوان بعدد من المحافظات. وقالت مصادر قضائية لـ«الوطن» إن الرسائل تضمنت عمليات نقل أسلحة من داخل قطاع غزة إلى سيناء، ومنها إلى القاهرة، والإسكندرية، وعدد من المحافظات، على رأسها رسالة، تكلف العقيد بحمل نحو 30 بندقية آلية وذخائر. وتعكف النيابة على رصد توقيت هذه الرسائل لربطها بأحداث العنف التى وقعت خلال العامين الماضيين، على رأسها أحداث «محمد محمود، ومجلس الوزراء، وماسبيرو» للوقوف على علاقة المتهم بهذه الأحداث، لا سيما أن رسائل نقل الأسلحة تعدت الـ50 رسالة. وكشفت التحقيقات والتحريات عن وجود رسائل توضح تلقى المتهم تدريبات على يد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة حماس داخل قطاع غزة، وصور له وهو يرتدى قناعاً أسود يُظهر منه عينينه فقط، كما يظهر وهو فى أحد الأنفاق فى طريقه إلى القطاع. وقالت المصادر إن النيابة كلفت لجنة خاصة بفحص الرسائل وتوقيتها وفحص ما إذا كانت هذه الصور مجرد «فوتوشوب» كما قال المتهم فى التحقيقات أم لا، وكلفت أجهزة الأمن بعمل تحريات بشأن سفر المتهم إلى غزة، ولقائه قيادات حركة حماس، كما كلفت النيابة جهاز تنظيم الاتصالات بجمع البيانات عن أصحاب الهواتف والأسماء الواردة على هاتف المتهم، خصوصاً الرسالة التى طلبت منه عدم ذكر الإخوان عقب القبض عليه مباشرة، وأشارت إلى أن التحقيقات ستشهد مفاجآت كبيرة، وإلى احتمال استدعاء عدد من الشخصيات القيادية التى لها علاقة بالتنظيم رغم نفى المتهم وجود علاقة له بها. وكان «العقيد» أُلقى القبض عليه السبت الماضى وهو يحمل سلاحاً نارياً دون ترخيص، أمام لجنة مدرسة طابا بمدينة نصر وهى اللجنة التى صوّت فيها «الشاطر»، وتولى المستشار محمود الخضيرى الدفاع عنه، وجدد قاضى المعارضات حسبه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

الوطن

كارثة تحدث في سوريا من المقرر اقامتها في مصر (استر يارب)

إقامة حدود الله على المسيحين في سوريا من قبل المجموعات الإرهابية

5




الجمعة 21 ديسمبر 2012 - 07:24 م









إقامة حدود الله على المسيحين في سوريا من قبل المجموعات الإرهابية



كتب:
البديل


إقامة حدود الله على المسيحين في سوريا من قبل المجموعات الإرهابية !!
نشرت كتائب المهاجرين الارهابية صور لعملية وصفتها بالنوعيه وهي إقامة حدود الله على عشرات الشبان من الطائفة المسيحية في سوريا، وكان ذنب هؤلاء الشباب كلهم أنهم فقط .
وطبقا لموقع " إسلام تايمز " فإن العقاب الأكبر كان لشاب يحمل على صدره قلادة الصليب، مما اعتبره قائد المجموعة الارهابية ذنبا كبيرا، وتم تصفية الجميع بأمر من أمير الجماعة بحسب أحكام هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التابعة لجبهة النصرة الإرهابية في بلاد الشام.
يذكر أن جبهة النصرة مدرجة على لوائح المنظمات الارهابية، من قبل أميركا وتتلقى السلاح والدعم المادي من تركيا عبر مجلس الأمن الدولي والحكومة الأميركية وبعض الانظمة العربية







الاسطورة باسم يوسف



هـو طآلب تفـوق ودرآسته وآصبـح دكتـُور في آلجرآحه ..

هو شخصيـه بسيطه حلـمت بـ مصر زي مآ كل آلشبآب حلمت
بـ مصر آلجـديدة بعد آلثورة ..

هـو وآحد من آلشعب حآسس بيهم و عرف آزآي يضحكهمْ ..

هو وآحد عنده موهبـه مع آنه مش دآرس آعلآم و مع ذلك
تـفوق فـيه ونآل محبه آلشعب عن آي آعلآمي درس آلآعلآم !

هـو وآحد بدأ موهبـتـه فـ آوضه فيهآ مـَنشـر ! و بـ لآب توب
وخلـفيه وآسكريبت من كتآتبـه ..

هو وآحد بدأ حيآته من آوضـه لـ آستوديو لـ آكبر مسآرح مصـر !

هو وآحد مآ بيخفش غير من ربنآ لآ بيهمه فلوس و لآ شهره و لآ آي حآجه ..

هو وآحد مسآبش حد فـ آلسلطه غير لمآ سـَخر منـه ..

هو شآب كل شآب بيتآبعه بيحلم آنه يشوفه و لـو لـ ثآنيـه [] ..

هو آول آعلآمي هآجم صآحب آلقنآه آلي شغآل فيهآ
وهو هو نفس آلآعلآمي آلي هآجم مذيعين قنآة آلفلول آلي بيقدم فيهآ برنآمجه [] ..

هو آول وآحد يكون مهم للشعب بـعد مآتشآت آلكوره ..

هو آول وآحد بيترصـله كرآسي فـ آلقهآوي و ينزل ع حلقته مشآريـب ..

هو آسطوره بكل مآ تحمل آلكلمه من معنـي [] ..

هو وآحد لـو فضلت آكتب فيـه لـحد مآ آموت مش هوفيله حقه ..

نعـــــــــم .. عن آلآسطوره بآسم يوسف آتحدث

عااااااااااااجلب عن مخطط اغتيال ابو اسماعيل

رد الاخوان على مخطط اغتيال ابو اسماعيل





كتب ـ إبراهيم فهمي‏:‏ نفت جماعة الإخوان المسلمين ما روج له تسجيل منسوب للعقيد السابق بجهاز أمن الدولة المنحل عمر عفيفي‏,‏ من ادعائه أن الاخوان تخطط لاغتيال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح الرئاسي السابق‏.‏
وأكد الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة, أن مبدأ استخدام العنف أو الاغتيالات مرفوض من قبل جماعة الإخوان المسلمين, وأن كل ما يقال حول هذه المزاعم كذب وافتراء. واستشهد بوقائع الحرق والاعتداء علي82 مقرا للجماعة واستشهاد العديد من أعضائها, سواء في الدفاع عن المقرات أو في المظاهرات السلمية, وقال: لو كنا نقر مبدأ العنف لدافعنا عن أنفسنا ونحن عزل من السلاح. وأوضح أن العلاقة بين جماعة الاخوان والشيخ حازم حميمية للغاية بغض النظر عن الاختلاف في الآراء والمواقف السياسية, التي وصفها بأنها تسع الجميع.
الاهرام



تعليق المخرج محمد دياب على التويتر بخصوص باسم يوسف


ماذا قال باسم يوسف عن شيوخ الفضائيات والسوستة




سخر الإعلامي باسم يوسف من بعض شيوخ الفضائيات وشاهد ماذا قال
2012-12-22 0102

[COLOR=black ! important] سخر الإعلامي باسم يوسف من بعض شيوخ الفضائيات، الذين يعتقدون أن الهجوم عليهم هو هجوم على الدين نفسه، واعتقادهم بأنهم يمتلكون "صكوك الجنة"، حسب قوله. وتعجّب يوسف، في برنامجه الساخر "البرنامج" والذي يذاع على فضائية "سي بي سي"، من "السباب والبلطجة الكلامية والتجاوز والكذب الذي يمارسه بعض هؤلاء الشيوخ رغم أنهم يعلمون الناس أمور دينهم والمفترض أن يكونوا قدوة"، مستشهدا بمقاطع من برنامج "مصر الجديدة" للشيخ خالد عبدالله على قناة "الناس"، والذي تحدث فيها عن "الغلظة في الخطاب مع المنافقين". وقال يوسف "هي دي المشكلة تفسيرهم للدين من وجهة نظرهم، وبيبصولنا على إننا كفار ومنافقين وأعداء الدين، عشان كدة نستحق للتكفير والشتيمة وقد يصل للقتل". وأضاف "زي ما انتوا مش معتبرينا مسلمين، انتوا بالنسبة لنا لا شيوخ ولا علماء". وتابع "أنا مش على راسي بطحة ولا عندي عقدة نقص علشان كل شوية أقول إن الاسلام كويس وفيه مشايخ كويسين، الكل عارف وشايف بس بنعمل مجهود علشان نشيل منهم الوساخة". وحول هجوم برنامجه على تيار معين، برر يوسف ذلك بقوله "لأن هو اللي معاه السلطة وسيطر على كتابة الدستور، وكان معاه أغلبية البرلمان، كل ده وكمان مش عايزينا نجيب سيرتهم". فيما أرجع يوسف عدم انتقاد التيار المعارض في برنامجه، إلى أن التيار الحاكم يعتبر أن التيار المعارض "ليس له وزن في الشارع، وبالتالي هتلاقو وزنه في البرنامج زي وزنه في الشارع بالظبط". واختتم يوسف نقده لمشايخ الفضائيات بقوله "بلاش اللعب على عواطف الناس، وبلاش تقولوا على اللي يعارضكم أو يفشكلم أنه ضد الدين، أو تغضوا على فشلكم بأن معارضينكم ضد الإسلام، الإسلام أوسع وأرحب من إنكم تتكلموا بأسمه، والدين اللي انتوا بتصدرهولنا ده أحنا منعرفوش خالص".

الوطن
[/COLOR]

شاهد ماذا فعل باسم يوسف بالشعب المصري


ساويرس على التويتر الان




شاهد ماذا كتب نجيب ساويرس على تويتر الان






علاء الاسوانى على تويتر الان

عـاجل شاهد ماذا كتب علاء الاسوانى على تويتر الان وهجوم نـااااى على الاخوان والمرشد



انت في بلد الكوسة الاخوانية

تعيين أربعة من العسكريين فى بالشورى على رأسهم أمين عام الدفاع

12/22/2012 12:28 AM


وافق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، على تعيين أربعة من قيادات الجيش السابقين والحاليين فى مجلس الشورى، وهم اللواء أركان حرب نبيل المهندس، الذى يشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع واللواء عادل المرسى رئيس هيئة القضاء العسكرى السابق، واللواء أركان حرب كمال عامر قائد الجيش الثالث الميدانى الأسبق واللواء أركان حرب محمود غنيم مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا السابق.

الفجر

اضحك من قلبك على الفيديو ده

بالفيديو | شاهد شيخ على الهواء باسم يوسف مسيحى وهانى رمزى هيأسلم !!







http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=K7EjA9qRtaA

باسم يوسف على التويتر الان

شاهد ماذا كتب باسم يوسف على تويتر الان
2012-12-22 01:46:45

[COLOR=black ! important] [/COLOR]


فيديو يفضح ويمسخر خالد عبد الله (ياواد يا سوستة)

بالفيديو ياسر علي : انتوا شعب مش بيفهم اصلا

ياسر على: تعيينات الشورى أغلبها من خارج التيار الإسلامى ..فيديو
21 ديسمبر 2012 11:42 م












 

لا تعليق


هاااااااااااااااااااام عن علياء المهديi

افتراضي اول تصريح من علياء المهدي بعد تظاهرها عارية فى السويد


اول تصريح من علياء المهدي بعد تظاهرها عارية فى السويد
3

[COLOR=black ! important]قالت علياء المهدي الناشطة السياسية، إن المشاركات في المظاهرة الأخيرة التي قامت بها أمام السفارة المصرية بالسويد احتجاجا على الدستور، ناشطات فرنسيات وأوكرانيات بمنظمة "FEMEN" الأوكرانية، وهن يرفضن الدولة الدينية والتميز ضد النساء في أي مكان في العالم، مشيرة إلى أن فكرة التظاهرة جاءت خلال مناقشة بينهن وولدت خلالها الفكرة، وقائلة "أنها أيدت الفكرة لأن الحدث يخص بلدي".
[COLOR=black ! important]الكتب الدينية مش مقدسة، ولكنها تقيد تفكير الشعوب، وتحتوي على أفكار عنصرية ودعوة للكراهية والعنف
كشفت المهدي، التي قامت منذ أيام بالتظاهر عارية في السويد املة علم مصر ومجسمات للكتب السماوية الثلاثة: القرآن، والإنجيل والتوراة، في تصريحات لـ"الوطن"، أن هناك رسائل تهديد بالقتل وصلتها، ووابل من السباب الجنسي بعد التظاهرة، من بعض الشخصيات المجهولة في مصر، مؤكدة أنها في حالة عودتها لمصر ستسجن، متوقعة قتلها إذا استمر حكم الإخوان.
[COLOR=black ! important]مصر أصبحت مثل إيران.. وأتوقع قتلي من الإخوان عند عودتي للبلاد[/COLOR]
وأوضحت المهدي، أن استخدامهم للكتب السماوية الثلاثة خلال التظاهرة "رمز إلى فرض الدين على الدولة والمجتمع"، وقالت: "الكتب الدينية مش مقدسة، ولكنها تقيد تفكير الشعوب، وتحتوي على أفكار عنصرية ودعوة للكراهية والعنف"، لذلك بدين هي وزميلاتها، في الصور، وهن يضعن هذه الكتب على أعضائهن التناسلية، وأضافت: "أعضائنا التناسلية غير مهينة أو قذرة حتى نشعر بمشكلة من وضع الكتب السماوية عليها". وأكدت المهدي أن دعاة الحرية في مصر، الذين اعترضوا على مظاهراتها الأخيرة واعتبروها تضرهم في مواجهتهم للتيار الديني في معركة الدستور -كما وصفتهم- "يساومون على أفكارهم من أجل تحقيق أهدافهم"، موضحة أنهم "يدعون الحرية ولكنهم لا يستطيعون تطبيق أفكارهم الحقيقية"، واستنكرت أيضا مهاجمة العلمانيين لها، مؤكدة أن "الناس لن يقتنعوا بأفكار في ظل استمرار الخوف من طرحها". وأوضحت المهدي أن الدستور الجديد "يؤصل للتمييز ضد للمرأة، ويمهد لسلبها المزيد من الحقوق"، موضحة أن المعترضات من القيادات النسائية على طريقة تظاهرها بالخارج موقف ضعيفة، ووصفته قائلة "الناشطات اللاتي ينتقدن طريقة تظاهري يشبهن أسلوب البنات اللاتي تتعرضن للتحرش في الشوارع في مصر، ويرفضن الاعتراض خوفا من تطور التحرش لحالات اغتصاب". وقالت المهدي إنها تعرضت لحالة اختطاف قبل سفرها أثناء إقامتها في الإسكندرية من قبل فتاة لديها ازدواجية في التفكير، وقالت "اللي خطفتني تغار مني لأن قدرتي على تحدي المجتمع وعاداته أكبر منها"، واشتركت فيما وصفته "مؤامرة لمحاولة اختطافي واغتصابي بسبب أفكاري ورفضي للدين". وكشفت المهدي عن اعتراضها على بعض مواد الدستور، وعلى رأسها أن "الدستور لا يساوي بين المرأة والرجل إلا فيما يوافق الشريعة، علاوة على المادة الخاصة بالمرأة وتنسيقها بين عملها والواجبات الأسرية، بجانب المواد الخاصة بتجريم الحديث عن الدين والشخصيات الدينية"، مؤكدة أن تلك المواد "تميز بين المصريين وقيد حرية الفكر والتعبير"، كما رفضت اقتصار حق إقامة الشعائر الدينية على الإسلام والمسيحية واليهودية فقط، مؤكدة أن "الثورة المصرية فشلت، وما حدث مجرد تغيير أشخاص". وقالت المهدي "إذا لم يثر الشعب على حكم الإخوان، فإن مصر تتجه إلى حكم يماثل ما يحدث في إيران"، مؤكدة أن "الديكتاتورية بدأت في مصر بالفعل من خلال إغلاق الصحف، ومحاكمة الصحفيين، وتعذيب المتظاهرين، وتأليه الحاكم والدعوات لإسكات المعارضين، علاوة على قضايا ازدراء الأديان". وتتمنى علياء، اللاجئة السياسية بالسويد، العودة من جديد لمصر، لكنها تخشى تعرضها للاعتقال أو الاغتيال، وهو ما يمنعها من استكمال مسيرة الحرية التي بدأتها، مؤكدة أنها تكمل المسيرة من الخارج عن طريق إصدار كتاب عن قصة حياتها وقصص فتيات أخريات، علاوة على تأسيس مشروع لمساعدة السيدات اللاتي يتعرضن للعنف الأسري، والفتيات اللاتي لديهن رغبة في الاستقلال عن أسرهن، وصرحت باحتمالية أن تتظاهر عارية مرة أخرى.

الوطن
[/COLOR]
[/COLOR]

بالصور احداث الاسكنرية اليوم

بالصور| إصابة 62 واحتراق 4 سيارات والقبض على 12 حصيلة اشتباكات "القائد إبراهيم"

كتب : محمود الجارحي الجمعة 21-12-2012 19:42

PreviousNext
قال مصدر مسؤول بالمركز الإعلامي بوزارة الداخلية إن أجهزة الامن ألقت القبض على 12 شخصا، في أحداث الشغب التي اندلعت أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.
وأضاف المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 50 شخصا من الطرفين، و12 مجندا من قوات الأمن المركزي، إضافة إلى احتراق سيارتي أمن مركزي وتحطيم سيارتي إطفاء.
وشرح المصدر أن أجهزة الأمن وضعت خطة لتأمين المظاهرات، وتم الدفع بعدة تشكيلات من قوات الأمن المركزي للفصل بين الطرفين عقب بدء حدوث احتكاكات وتراشقات بينهما، وإبعاد المعارضين عن محيط المسجد، إلا أن التراشقات تكررت مرة أخرى في الشوارع الجانبية، ما دفع القوات إلى التدخل.
وكشف أن تلك الأحداث سببها زيادة الاحتقان بين مؤيدي ومعارضي الدستور بمحيط مسجد القائد إبراهيم، وليس كما حاول البعض تصويره على خلاف الحقيقة بأنه بسبب وجود تهديدات لدور العبادة، الأمر الذي زاد من إثارة المشاعر، مشيرا إلى أن قدسية دور العبادة واحترام رجال الدين عقيدة راسخة مصانة بوعي وضمير المصريين جميعا.
وأكد أن القوات ما زالت تبذل أقصى الجهود للسيطرة على الموقف وضبط العناصر المثيرة للشغب.

خالد عبد الله على التويتر بعد حلقة باسم يوسف


خالد جرجس عبد الله.. أطلقها باسم يوسف

"خالد جرجس عبد الله".. أطلقها باسم يوسف ساخرا فأصبحت في دقائق عنوانا لمئات الصفحات على "فيسبوك"




PreviousNext
استطاع باسم يوسف أن يثبت للجميع مدى حب جماهيره له، وفي أقل من دقائق، وقبل أن تنتهي حلقة اليوم من برنامجه "البرنامج"، أنشأ محبو باسم مئات الصفحات الساخرة من خالد عبد الله، مستلهمين اسمها "الموحد" من تحريف ألصقه يوسف بلقب خالد عبد الله.
وكان باسم علق ساخرا على أحد الفيديوهات الخاصة بخالد عبد الله وهو يقرأ خبرا عن الإعلامية ريم ماجد، نقله عن إحدى صفحات "فيسبوك" يؤكد أن اسمها الحقيقي "ريم ماجد ألفريد"، وكان رد باسم يوسف أنه يمكن أن تنشر بيانات كاذبة عل "فيسبوك" وأن يطلق على صفحة الخبر مثلا اسم "خالد جرجس عبد الله".
وأثناء عرض حلقة باسم، قام محبوه بإنشاء مئات الصفحات على موقع "فيسبوك" تحمل اسم "خالد عبد الله جرجس"، وأخرى باسم "خالد جرجس عبد الله".

سنحيا شاحنون

"شاحن" أبوإسماعيل يثير سخرية بلال فضل.. ونوارة نجم: "سنحيا شاحنون"

كتب : أحمد خلف الله الجمعة 21-12-2012 20:22
 الكاتب والسيناريست بلال فضل الكاتب والسيناريست بلال فضل
تبادل الكاتب والسيناريست بلال فضل والناشطة السياسية نوارة نجم، السخرية من الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، بعد إعلان حركة "حازمون" أن أبوإسماعيل تعذّر حضوره إلى مليونية الإسكندرية بسبب ضياع "الشاحن" الخاص بهاتفه المحمول.
وجاءت سخرية بلال ونوارة على موقع "تويتر"، حيث بدأتها نوارة بقولها "مسؤول من حركة حازمون برر عدم ظهور حازم بأن الشاحن بتاعه اتسرق وماعرفش ينسق للحضور بسببه، مش نكتة، لكن ده طلع بجد، حركة لازم شاحن". ورد عليها فضل ساخرا "يانهار إسود يعني ده طلع بجد.. لاحول الله.. كتاب الكوميديا اتقطع عيشهم في البلد دي بعد حازم وحازمون، طب ماقالوش كان إيه نوع الشاحن؟ أصل لو نوكيا سن رفيع يبقى ليه عذر لإن ده شاحن شاحح"، وتابع "سنحيا شاحنون". وأضاف "هو حازم أبو إسماعيل لو كان سأل أي حد اسكندراني كان دله على واحد بيبيع شواحن صيني ورا البورصة ماهياش أزمة، ياضيعة الكوميديا من بعدك ياحازم".

عااااااااااااجل من القوات المسلحة بسبب المرشد

سيف اليزل: ضباط القوات المسلحة معنوياتهم سيئة بسبب تصريحات "المرشد"

ياريت الإخوان يسيبوا الجيش في حاله عشان مصر
كتب : أحمد خلف الله الجمعة 21-12-2012 20:50

 اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والإستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والإستراتيجي
أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني والإستراتيجي، أن ضباط القوات المسلحة معنوياتهم سيئة، بسبب تصريحات المرشد العام للإخوان المسلمين.
وقال سيف اليزل، في مكالمة هاتفية لبرنامج "حدوته مصرية" على فضائية "المحور"، "نريد توضيحا من جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام بشأن تصريحاتهم عن القوات المسلحة". وأضاف "ياريت الإخوان يسيبوا الجيش في حاله، يسيبوه يشتغل عشان مصر، مش معقول كده".

اسماء 60 عضو من اللي تيم تعينهم حتى الان

"الوطن" تنشر قائمة بنحو 60 اسما من المعينين في الشورى.. اعتذر منهم 6 فقط

حزبيون وممثلون للكنائس وللأزهر و20 شخصية عامة وقانونيون وعسكريون
كتب : أحمد البهنساوي وأحمد غنيم الجمعة 21-12-2012 20:34
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
قال مصدر مطلع برئاسة الجمهورية إن الرئيس محمد مرسي اعتمد تعيين 90 عضوا بمجلس الشورى مساء اليوم، تنشر "الوطن" منها نحو 60 اسما.
وأوضح المصدر أن القائمة تشمل ممثلين لـ17 حزبًا، والأزهر والكنائس الثلاث، و فقهاء القانون والدستور وبدو شمال وجنوب سيناء، وممثلين للقبائل العربية، وممثلين لمنطقة النوبة، وفنانين، ورياضيين، وخبرات تشريعية وسياسية متنوعة، كما تضم القائمة قيادات نقابية، وأقباط وشخصيات عامة.
فمن الشخصيات الحزبية: عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وصبحى صالح وجمال حشمت أمير بسام وأشرف بدر الدين القياديون بحزب الحرية والعدالة، وعمرو خالد رئيس حزب مصر، رامي لكح رئيس حزب مصرنا، وأبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، ويونس مخيون وسيد مصطفى عضوا الهيئة العليا بحزب النور، ونادر بكار المتحدث الرسمي باسم النور، ونصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، وصفوت عبد الغنى ومحمد الصغير عضوا البناء والتنمية، وعادل عفيفي رئيس حزب الأصالة، ومجدي أحمد حسين، حزب العمل، وعمرو حلمي عن حزب الحضارة، وفضية سالم حزب الإصلاح والتنمية فى سيناء، ومحمد محيي الدين من حزب غد الثورة، وعبد الرحمن هريدي، ومحمد أسامة حمدي التيار المصرى، وعبد المنعم التونسى محمد محي الدين من غد الثورة، ومحمد عبد اللطيف أمين حزب الوسط، وإيمان قنديل وعصام شبل من حزب الوسط. وعبد القادر فخري وفضية سالم من حزب الإصلاح والتنمية بشمال سيناء.
ومن الشخصيات العامة وأساتذة القانون: د.جمال جبريل عضو التأسيسية، ورمضان بطيخ أستاذ القانون بجامعة عين شمس، وحسين حنفي رئيس قسم القانون الدولي بجامعة المنوفية، ومنى مكرم عبيد أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، وطلعت رميح الكاتب السياسي وماجد الحلو أستاذ القانون الدستوري بجامعة الإسكندرية، ود.فريد حمادة نائب رئيس جامعة الأزهر فرع البنات، ود.محمد كمال إمام أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الإسكندرية، ود.عبد الحكيم الشرقاوي أستاذ الشريعة والقانون بجامعة طنطا، ود. بكر زكى عوض عميد كلية أصول الدين، ونيللي فام، والفنان محمد صبحى، وحامد أبو طالب، وعادلي ناشد، و ممثل عن مصابي الثورة إكرامي سعد.
ومن الشخصيات النقابية: ممدوح الولي نقيب الصحفيين، وخيري عبد الدايم نقيب الأطباء، ومحمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، وأحمد الحلواني نقيب المعلمين، وماجد خلوصي نقيب المهندسين.
ويمثل العمال بالشورى جبالي محمد جبالي النائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر.
ومن الشخصيات الممثلة للكنائس المصرية: صبري راغب، وممدوح رمزي، وجمال أسعد عبد الملاك، والأب رفيق جريش المتحدث الإعلامى باسم الكنيسة الكاثوليكية، والمستشار منصف نجيب سليمان عضو لجنة الصياغة ومحامى الكنيسة الأرثوذكسية بالتأسيسية، ويني غبريال، وممدوح رمزي المحامي القبطي، وسامح فوزى و وسوزي عدلي ناشد من الكنيسة الأرثوذكسية، ورفعت فكري وفريدي البياضي من الكنيسة الإنجيلية.
ومن علماء الأزهر: حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر، ود.نصر فريد واصل المفتي السابق، ود.محمد محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر، وعبد الدايم نصير مستشار شيخ الأزهر لشؤون التعليم، ود.القصبى زلط نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، ومحمد عبد الصمد مهنا مستشار شيخ الأزهر، والفقيه الأزهري حسين حامد حسان.
ومن العسكريين: اللواء عادل المرسى رئيس القضاء العسكرى السابق، والذي أكد في تصريح خاص أنه لم يتم إبلاغه حتى الآن من أي جهة رسمية.
بينما اعتذر عن المنصب 7 أعضاء، وهم محمد سليم العوا المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ود.ثروت بدوي، ود.أيمن نور، ووائل قنديل، ود.أحمد كمال أبو المجد، ود.منار الشوربجي، ورئيس مجلس إدارة "الشروق" إبراهيم المعلم.

وكله بما يرضي الله

بالصور| استغلال أموال "كفالة اليتيم" بدمياط لحشد السيدات للتصويت بـ"نعم" في الاستفتاء

كتب : سهاد الخضرى الجمعة 21-12-2012 20:58
توزيع أموال من أجل التصويت بنعم في دمياط توزيع أموال من أجل التصويت بنعم في دمياط
كشفت مشادة كلامية بين ناشط سياسي بدمياط وعدد من العاملين في جمعية "كفالة اليتيم" بكفر الشناوى بمركز فارسكور، عن توزيع رشاوى مالية للتصويت بـ"نعم" للدستور، حيث اشتبك الناشط أحمد العجمي مع العاملين بكفالة اليتيم بعدما علم توزيعهم مبالغ مالية مع منشورات تدعو للتصويت لتأييد الدستور.
توزيع أموال من أجل التصويت بنعم في دمياط
وقال العجمي "علمت بقيام العاملين بكفالة اليتيم بتوزيع رشاوى للتصوين بنعم في الاستفتاء، وذهبت للمقر للتحقق من صحة الخبر، فوجدت العاملين يوزعون مبالغ (الشهرية) على الأرامل قبل موعدها، لدعوتهم للتصويت بنعم في منشورات توزع مع الأموال، فطلبت من شقيقى تصوير طوابير النساء أمام مقر الجمعية، وتحدثت مع السلفي المسؤول عن توزيع الأموال ومعه عضوين بجماعة الإخوان المسلمين بالقرية نفسها، وعندما لاحظوا أن شقيقى يصور الموقف، حاولوا منعه".
وتابع العجمي "بعدما واجهت من يوزع الأموال بما أكدته الأرامل بدعوتهم للتصويت بنعم، رفع في وجهي الأوراق النقدية وقال لي صور براحتك، كلهم بكرا هيقولوا نعم غصب عنكم".

ايمن نور مندهش!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أيمن نور: مندهش من إدراج اسمي على قائمة أعضاء "الشورى" لأني اعتذرت قبل إعلان الأسماء

كتب : الوطن الجمعة 21-12-2012 22:32
أيمن نور أيمن نور
أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، أنه اعتذر عن قبول عضوية مجلس الشورى منذ البداية.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "ممكن" على قناة سي بي سي، أنه دهش من إدراج اسمه في القائمة الرسمية المعلنة لأعضاء مجلس الشورى الذين عينهم الرئيس، واصفا هذه الواقعة بالكلام الخطير لو ثبتت صحتها، لأنه اعتذر وشرح أسباب اعتذاره من قبل.
وأضاف نور أنه مختلف مع فكرة الانسحاب، لكنه فوجئ بأن الـ 90 عضوا أغلبهم ليسوا مدنيين كما تم التصريح من قبل، مؤكدا أنه يتحرم كل من تم اختيارهم.
وعن انسحابه من المؤتمر الصحفى المنعقد بعد الجلسة الأولى من الحوار الوطني، قال زعيم حزب غد الثورة، "يوم المؤتمر الصحفي كان عندي ملاحظة لإلغاء الإعلان وبالفعل تم الأخذ برأيي، لكن البعض اجتهد وقال إن الإلغاء يعني استبدال، ولهذا كان من المحتم علي أن أنسحب".

بالفيديو حوار باسم يوسف مع عمرو واكد

بالفيديو باسم يوسف في البرنامج (الرئيس الذي أحبني)

قيادي إخواني: معاركنا ضد العلمانية والفساد أشبه بغزوة "بدر"

اشتباكات دامية فى الإسكندرية.. وقيادي إخواني: معاركنا ضد العلمانية والفساد أشبه بغزوة "بدر"

كتب : الوطن تصوير : محمد نبيل الجمعة 21-12-2012 20:39
اشتباكات الأسكندرية اشتباكات الأسكندرية
اشتعلت المواجهات بين القوى الوطنية من جانب والتيارات الإسلامية من جانب آخر، عشية انطلاق المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور، فى 17 محافظة، كان أكثرها دموية فى الإسكندرية التى شهدت اشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات، بينهم مصابون بالخرطوش.
كانت الاشتباكات قد اندلعت فى محيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، بعد وصول مسيرة تهتف ضد الرئيس والإخوان وحازم أبوإسماعيل، عقب صلاة الجمعة، فسُمع دوى إطلاق أعيرة خرطوش، مما جعل الأمن يُغلق المنطقة فى وجه مئات الثوار، الذين تبادلوا الرشق بالحجارة مع القوى الإسلامية، وانتشرت اللجان الشعبية فى محيط المسجد، واستمر مسلسل الكر والفر بين الجانبين.
وقال الدكتور أحمد مطر، القيادى الإخوانى، إن المعركة التى تخوضها الجماعة حالياً من معارك الإسلام الكبرى مثل «بدر» و«أحد». وأضاف على صفحته بـ«فيس بوك» إنها «تفصل بين عودة المرجعية الإسلامية وبقاء علمانية الفساد والاستبداد، مثل غزوة (الخندق)، التى هزم الله فيها الأحزاب ليتم بعدها الفتح». وقال السيد أبوطلحة، القيادى الجهادى بالإسكندرية، إنهم يجمعون صفوفهم لمواجهة من سماهم بالبلطجية، ومن يحاربون شرع الله، وسيهجمون عليهم بشكل منظم.
واتهمت جماعة الإخوان، من سمتهم «ميليشيات» التيار الشعبى وحزب الدستور وجبهة الإنقاذ الوطنى، بالاعتداء على المشاركين فى مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد، فى محيط مسجد القائد إبراهيم. وقال أنس القاضى، المتحدث باسم الجماعة فى الإسكندرية، لـ«الوطن»: فوجئ المتظاهرون بهجوم 300 بلطجى، فى ظل تواطؤ واضح ومريب من قوات الأمن، فيما قال حزب الدستور بالإسكندرية، إنه لم يشارك أو يدعُ إلى مظاهرات أمس.
وحتى مثول الجريدة للطبع، ذكرت مصادر أن الشيخ محمد الظواهرى، القيادى الجهادى وشقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة، وصل إلى الإسكندرية ليتضامن مع الإسلاميين فى مواجهة القوى المدنية المعارضة.
وعلى صعيد الاستعداد للاستفتاء، كثّفت جبهة الإنقاذ الوطنى، مسيراتها ومؤتمراتها الداعية إلى التصويت بـ«لا» فى مختلف محافظات المرحلة الثانية. وطالب شباب من مختلف الأحزاب والحركات السياسية، اللجنة العليا للاستفتاء بعدم تكرار ما وصفوه بـ«المخالفات والتجاوزات الجسيمة التى وصلت إلى حد التزوير فى المرحلة الأولى». وأوصوا خلال اجتماع لهم مع المستشار على عرفان، عضو أمانة اللجنة العليا للانتخابات، أمس الأول، بأن يعلق كل قاضٍ بطاقة تعريف به، وتزويد بعض اللجان بقاضٍ أو اثنين من الاحتياطى للمساعدة فى حالة الزحام الشديد». وشددوا على ضرورة تمكين كل المراقبين الحاصلين على «كارنيهات معتمَدة» من مراقبة جميع مراحل التصويت. وحذّرت الجبهة فى بيان أمس، «من أن عدم تطبيق كل ما سبق، والذى وصفته بالحد الأدنى، سيؤدى حتماً إلى المزيد من المخالفات، مما يعصف بشرعية الاستفتاء، التى باتت على المحك، مثلما حدث فى المرحلة الأولى».
فى المقابل انتشر أعضاء الإخوان وكبار شيوخ السلفية أمس، فى المحافظات الـ17، لحشد الناس للتصويت بـ«نعم»، وعقب انتهاء صلاة الجمعة وزع أعضاء منتمون إلى الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين وسلفيون منشورات للحث على التصويت بـ«نعم»، وحذّرت شبكة «مراقبون بلا حدود»، بمؤسسة «عالم جديد» للتنمية وحقوق الإنسان، أمس، من محاولات تزييف وعى الناخبين للتصويت بـ«نعم» أو «لا» على الدستور.
ونظم المئات من المعتصمين مسيرة طافت ميدان التحرير، مرددين هتاف: «الشعب يريد إسقاط الدستور». وأعلن «ثوار من أجل تراب مصر»، اعتزامهم محاصرة مبنى الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) غداً، حال توجيه الشعب إلى التصويت بـ«نعم»، أو رصد وقائع تزوير.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل انطلاق المرحلة الثانية، معارك ومظاهرات حاشدة معارضة أو مؤيدة للدستور، وتصاعد الخلاف بين الإسلاميين والقوى السياسية. كان أبرزها فى الغربية والمنيا والمنوفية والقليوبية والإسماعيلية وقنا ودمياط والفيوم.

بديععععععععععععععععععععععععع جاب ورا يا رجااااااااااالة

مرشد "الإخوان" بعد غضب "الجيش": لم أقصد الإساءة للقيادات السابقة

كتب : هانى الوزيرى ومحمد طارق الجمعة 21-12-2012 22:40
محمد بديع محمد بديع
قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إنه "لم يقصد الإساءة للجيش عندما قال إن جنود مصر طيعين ويحتاجون إلى قيادة، ولما كانت هناك قيادات فاسدة تبعها هؤلاء الجنود، لذلك فالجيش إلى قيادة رشيدة مع توعية الجنود".
وكانت تصريحات "بديع" أثارت غضبا داخل القوات المسلحة، واعتبرتها مصادر عسكرية بمثابة تطاول من المرشد على قيادات الجيش السابقين، وطالب خبراء عسكريون بمحاكمة مرشد الجماعة، وتقدم المحامي سمير صبرى، ببلاغ للنيابة العسكرية للمطالبة بالاستماع لمرشد الإخوان حول القيادات الفاسدة.
واتهم بديع فى بيان له، مساء اليوم، وسائل الإعلام بتفسيرات مغلوطة وخاطئة وموجهة لفقرة في رسالته الأسبوعية بحديثها عن أنه تحدث عن الجيش وأساء لقيادته، وقال: "هذا ما لم يرد على الإطلاق في نص الرسالة المنشورة والموزعة على كافة وسائل الإعلام، والمقطع المشار إليه كان في معرض الحديث عن مصر وأهلها وقيادتها السياسية عبر التاريخ ولم يتطرق الحديث عن القيادة العسكرية بأي صورة من الصور".
واعتبر "بديع" أن هناك محاولة من بعض اليائسين لإعادة إنتاج النظام السابق بالصيد في الماء العكر ولوي عنق النصوص لخدمة أغراض في نفوسهم وتوظيفهم لبعض وسائل إعلام وصفها بـ"الفتنة"، مشددة على أن هذا لن ينطلي على الشعب وفي القلب منه جيش مصر العظيم، الذى "نقدره ونعزه وجميع أبناء شعب مصر، ولا يمكن أن ننسى دوره عبر التاريخ في حماية مصر وشعبها وثورتها، ويشهد بذلك جميع المقالات السابقة الصادرة عني".
ودعا بديع وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والصدق والأمانة والمهنية، وعدم السعي وراء الإثارة ونشر بذور الفتنة وإثارة القلاقل بين أبناء الشعب والتحقق من المصادر المعنية قبل نشر كلام على لسانها أو تأويله بما ليس فيه لأغراض في بعض النفوس التي لا تريد بمصر خيرا.

بالفيديو باسم يوسف وحلقته الخامسة (ياود يا .....................)

عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل من نجيب ساويرس

نجيب ساويرس: نتيجة الاستفتاء مطعون في شرعيتها.. والدستور يجب أن يقوم على الحوار والتوافق

كتب : الوطن الجمعة 21-12-2012 22:15
نجيب ساويرس نجيب ساويرس
قال رجل الأعمال، نجيب ساويرس، إن التيار الإسلامي مصمم على إدارة البلد بطريقة متفردة ورغما عن المنافسين.
وتعليقا على ترشيحات مجلس الشورى، قال في مداخلة هاتفية ببرنامج "ممكن" لخيري رمضان على قناة "سي بي سي"، إن هذا المجلس ليس منتخبا لتشريع قوانين، وأن القوى المدنية قاطعت انتخاباته.
ورفض ساويرس الحديث عن تمثيل المسيحيين في مجلس الشورى، قائلا المسألة مش "مسلم ومسيحي"، لكن التيار المدني غير ممثل فيه، وكل القوى التي نزلت للشارع لرفض الدستور، مثل التيار الشعبي وحزب التحالف وحزب التجمع وغيرها غير ممثلة.
وقال ساويرس أن نتيجة الاستفتاء مطعون في شرعيتها، وذلك لأن 92% من القضاة "ضمير مصر" قاطعوا الإشراف عليه، ووصفه قائلا "الدستور ده زي واحد واقف بيكلم نفسه".
وطالب ساويرس التيار الإسلامي بأن يفرق بين الانتخابات الحزبية القائمة على التنافس، وبين الدستور القائم على التوافق، خاتما حديثه "عايزين نلم الشمل رغم اختلافنا، ونحط إيدينا مع بعض علشان البدل تتعدل، والناس الفقرا تتغني".