عبد الحليم قنديل وتصريح كارثه عن الاخوان والسلفيين اليوم


عبد الحليم قنديل: أظهر ممثلو تيار الاسلام السياسي اليوم نواياهم الخبيثة في السيطرة على الأزهر وغابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا!





عبد الحليم قنديل: أظهر تيار الاسلام السياسي اليوم نواياهم الخبيثة في السيطرة على الأزهر وغابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا!

أبدى الكاتب الصحفى المعارض عبد الحليم قنديل على حسابه الشخصي بتويتر استياءه من طلبات عشرات الإسلاميين في جمعة الشريعة اليوم باقالة المفتي وشيخ الأزهر.

حذر عبد الحليم قنديل من نوايا ممثلي بعض تيار الإسلام السياسي الخبيثة في السيطرة على الأزهر وقال قنديل أن هذه هي بداية الطريق للاستيلاء علي الأزهر وتسييسه والهيمنة علي هيئة كبار العلماء.

وأضاف قنديل أن رغم الاختلاف مع شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية الا أن الحرب التي تمارس ضدهما الآن تعني سيطرة الوهابيين وبشكل كامل علي الأزهر وهو ما نرفضه.


كتب قنديل:

- جمعة الشريعة أظهرت من يمتلك المؤازرة الشعبية الحقيقية لصنع الدستور و تغيير الأوضاع .. غابت أموال الاخوان والسلفيين فكان الميدان خاويا !

- طلبات عشرات الاسلاميين في جمعتهم باقالة المفتي وشيخ الأزهر هي بداية الطريق للاستيلاء علي الأزهر وتسييسه والهيمنة علي هيئة كبار العلماء.

- نعم .. من حق المتأسلمين في مصر أن يعبروا عن آرائهم بحرية تامة , كما أنه من حقنا الرد علي هذه الآراء وتوعية المواطنين بنواياها الخبيثة .

- التسييس داخل الأزهر بدأ مقدما بهيئة كبار العلماء التي ينتمي أغلبها الي المذهب الوهابي الذي يختلف جذريا مع وسطية الأزهر واعتداله وتحضره .

- رغم اختلافنا مع شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية الا أن الحرب التي تمارس ضدهما الآن تعني سيطرة الوهابيين وبشكل كامل علي الأزهر وهو ما نرفضه. 

تصريح هام جدااا من نادر بكار السلفى الان


        بكار: الدستور يحتمل الخطأ قبل الصواب




نادر بكار

كتب ـ أحمد الجندي: الجمعة , 02 نوفمير 2012 23:03
قال نادر بكار المتحدث الإعلامي لحزب النور السلفي بأن مشروع الدستور الجاري صياغته حالياً بالجمعية التأسيسية يقبل الخطأ قبل الصواب وذلك لكونه منتج وجهد بشري يتغير بتغير متطلبات العصر.
وأضاف بكار، خلال ندوة عقدت مساء اليوم الجمعة بمكتبة "أ" تحت عنوان "الدستور والشباب" أن ما ينقصنا في مصر الآن هو إدارة التغيير بالرغم من إمتلاك المصريين للإرادة الحقيقية من أجل تغيير الواقع الاجتماعي والثقافي.
واستنكر بكار حالة الاحتقان السياسي التي توجد في الإعلام بالرغم من تنافيها مع رأي الشارع السياسي المصري داعياً وسائل الإعلام إلي الالتزام بالحيادية.
واقترح بكار إنشاء حالة من الإعلام البديل والعمل علي إخراج برامج ورسومات إيضاحية بتصميم من شركات جرافيك كنوع إرشادي في زيادة رفع المستوي الثقافي بدلاً من التعرض لإعلام لا يتسم بالموضوعية في عرض الخبر.

تصريح هـــــــام جدااا من التيار الشعبى


«التيار الشعبي»: «صباحي» سيتبنى في لقاء مرسي السبت القصاص للشهداء والدستور



قال التيار الشعبي المصري، إن حمدين صباحي، سيلتقي الرئيس محمد مرسي، ظهر السبت، وسيتبنى ثلاث قضايا رئيسية تتمثل في إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، والقصاص للشهداء، والعدالة الاجتماعية.

وأضاف التيار الشعبي في بيان، مساء الجمعة، أن «صباحي فور تلقيه الدعوة من الرئيس مرسي للقاء الثنائي، حرص على إجراء عدد من المشاورات التليفونية مع عدد من قيادات ورموز الحركة الوطنية والقوي والأحزاب السياسية، فضلا عن عدد من الشخصيات العامة».

وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، لـ«المصري اليوم»، إن الرئيس مرسي سيلتقي ممثلين للقوى المدنية، السبت والأحد، في إطار التشاور حول مسودة الدستور، ومحاولة التوافق حول النقاط الخلافية.

وقال حسين عبد الغني، المتحدث الإعلامى باسم تحالف الوطنية المصرية، الذي يضم التيار الشعبى وأحزاب الدستور، والمصري الديمقراطي، والمصريين الأحرار، والتجمع، والكرامة، إن الرئيس محمد مرسي وحمدين صباحي، سيلتقيان السبت، للبدء في مشاورات جادة مع الأطراف السياسية والحركات الاجتماعية الرئيسية، بشأن تشكيل الجمعية التأسيسية الجديدة.

وأضاف «عبد الغني» في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، مساء الجمعة، أن اللقاء ليس المقصود منه إضاعة الوقت، وإنما لإنهاء حالة الاستقطاب والنزاع بين التيارات السياسية وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور على أساس متوازن كما وعد الرئيس قبل انتخابه رئيسا للبلاد، دون انتظار الحكم من المحكمة الدستورية العليا بشأن دستورية الجمعية الحالية.

وقالت صفحة «كلنا خالد سعيد» على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «الرئيس سيلتقي هذا الأسبوع بكل من، محمد البرادعي، وعبدالمنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحي، وعمرو موسى، للنقاش حول أزمة الدستور والوضع السياسي والاقتصادي للبلاد».

وقالت مصادر، مساء الجمعة، إن الرئيس محمد مرسي أرسل خطاباً خلال اجتماع القوى المدنية والمنعقد حالياً بمكتب عمرو موسى يطلبهم للاجتماع به الأحد 4 نوفمبر من الواحدة ظهراً وحتى الثانية والنصف ظهراً، للوصول إلى اتفاق حول المواد المختلف عليها مع التيارات الإسلامية داخل الجمعية التأسيسية في الدستور الجديد.

هـــــــام جدااا من رئاسه الحكومه



الحكومة تدرس تعديلات جديدة في قانون التأمين الاجتماعي تضاعف المكافأة المستحقة للعاملين
هيثم سعد الدين




الدكتور هشام قنديل

تدرس الحكومة حاليًا مضاعفة المكافأة المستحقة للعاملين الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي، لترتفع من شهر عن كل سنة من سنوات مدة الاشتراك في نظام المكافأة، إلى شهرين حال استحقاق المؤمن عليه المكافأة ومتى توافرت حالات استحقاق المعاش أو تعويض الدفعة الواحدة، وذلك بعد أن أصبحت تلك لزيادة مطلبًا للعاملين بالدولة، وبعض النقابات وعدة جهات أخرى.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن الحكومة تعد تعديلاً على قانون التأمين الاجتماعي 89 لسنة 75 وتعديلاته والقانون 110 لسنة 85، بشأن الاشتراك في نظام المكافأة، تمهيدًا لعرضه علي مجلس الوزراء، وحال الموافقة سيتم اتخاذ إجراءات استصداره.


وتشير المذكرة الإيضاحية لمشروع تعديل قانون التأمين الاجتماعي، إلى أنه اعتبارًا من أول يوليو 2013 تحسب المكافأة بواقع شهرين عن كل سنة من سنوات مدة الاشتراك في نظام المكافأة، ويقدر أجر حساب المكافأة بأجر حساب معاش الأجر الأساسي المنصوص عليه في الفقرة الأولي من المادة (19) من قانون التأمين الاجتماعي.


كما تقضي بأن يكون الحد الأدنى للمكافأة عشرة شهور، ويستحقها المؤمن عليه متي توافرت إحدي حالات استحقاق المعاش أو تعويض الدفعة الواحدة أو في حالات انتهاء خدمة المؤمن عليه لثبوت العجز الكامل أو الوفاة، ومتي توافرت الشروط المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة (18).


كما يقضي التعديل بأن تضاعف نسبة الاشتراك في نظام المكافأة التي يلزم بأدائها كل من المؤمن عليه والمنتفع من أول يوليو 2013 لتكون 6% بدلاً من 3%، ومضاعفة نسبة صاحب العمل التي يتحملها إلي 4% بدلاً من 2% من الأجر الأساسي للمؤمن عليه، وتضاف تلك النسبة إلى نسبة الاشتراك للمؤمن عليه والمنتفع.


وقامت الحكومة بحساب الأعباء الإضافية التي ستتحملها الخزانة العامة من أول يوليو 2013 بمبلغ 458 مليون جنيه، نتيجة تحملها نسبة الـ 2%المترتبة علي رفع نسبة اشتراك العاملين في نظام المكافأة المقرر بقانون التأمين الاجتماعي من 5% إلى 10% من أجور العاملين الأساسية الشهرية للجهات الداخلة ضمن الموازنة العامة للدولة نظير استفادة كل العاملين بجهات الموازنة العامة للدولة بمضاعفة مكافأة نهاية الخدمة.


وحصلت "بوابة الأهرام" علي تفاصيل جدول الأعباء الإضافية لنسبة الـ 2% الإضافية التي ستتحملها الخزانة العامة للجهات وهي كالآتي: الجهاز الإداري للدولة 127 مليون جنيه، والهيئات العامة الخدمية 42 مليونًا، والإدارة المحلية 289 مليون جنيه.


ووافقت وزارة المالية من حيث المبدأ علي زيادة نسبة الاشتراك في نظام المكافأة للعاملين الخاضعين لقانون التأمين الاجتماعي وتعديلات من 5% إلي 10% من الأجر الأساسي الشهري للعاملين علي أن يتحمل المؤمن عليه بنسبة 6% وتتحمل جهة عمله بنسبة 4% وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2013 وتتحمل الخزانة العامة للدولة لنسبة الـ 2% الإضافية بعد استصدار التعديل التشريعي اللازم علي بعض مواد قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 وتعديلاته.




خيري رمضان وكلام خطير جدااااا للرئيس مرسي وشوف بيحذره من ايه؟؟؟؟


خيري رمضان للرئيس: من حولك يخدعونك و"بيضحكوا عليك"



خيري رمضان


استنكر الإعلامي خيري رمضان، في برنامجه "ممكن" على فضائية "CBC"، دعوة الرئيس محمد مرسي إلى قيام ثورة شعبية خلال المؤتمر الذي أقامه في أسيوط، متسائلا: "ثورة لصالح مين وضد مين؟ هل الثورة التي تقصدها يا سيادة الرئيس ضد نظام لم يعرف الحكم؟".
كما استنكر رمضان أيضا دعوة الرئيس لكل من ينقل السلاح والممنوعات أن يعودوا إلى "حضن الوطن"، ورد رمضان منفعلاً "هما دول الخطر، حضن الوطن لم يعد دافئا ياسيادة الرئيس كما كان". وتابع رمضان: "محافظ أسيوط يقول إنهم قاموا بتجميل الشوارع قبل أن يأتي الرئيس". وأضاف: "بيضحكوا على حضرتك وبيخدعوك ياسيادة الرئيس، لابد وأن تتغير عقلية من حولك".

حسين سالم يخرج عن صمته


  حسين سالم يخرج عن صمته
حسين سالم يخرج عن صمته
نفى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، صدور قرار قضائى من المحكمة العليا الإسبانية، برفضها الطعن المقدم من ابنه خالد حول قرار تسليمه للسلطات المصرية، لافتاً إلى أن الأمر لا يزال منظورا أمام الجهات القضائية الإسبانية.

وقال سالم فى اتصال هاتفى بـ«اليوم السابع» من إسبانيا، إن الحكومة الإسبانية تركت الأمر للقضاء هناك والمحكمة العليا ولم يتم البت فيه حتى الآن، وأن ابنه يعانى من حالة نفسية سيئة بسبب الأخبار المغلوطة التى تنشر دوماً عن تسلميه قبل صدور قرارات رسمية بذلك.

وأوضح رجل الأعمال الهارب، أن هناك أشخاصا معينة «تنهش فى عرضه وأسرته وتستغل غيابهم وتنسج عنهم قصصا من الفساد خيالية لكونه لا يستطيع الرد»، مؤكداً فى الوقت ذاته، حقه فى التمسك بمقاضاة هؤلاء الأشخاص والحصول على التعويض المناسب على جرائم التشهير والسب والقذف، كانت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، ذكرت أن المحكمة العليا الإسبانية برئاسة خوسيه ماريا دل رييجو أصدرت حكماً الأربعاء 31 أكتوبر برفض الطعن المقدم من الهارب خالد نجل رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وأيدت قرار الحكومة الإسبانية الصادر فى 2 سبتمبر 2011 بشأن تسليمه إلى مصر، وأكدت المحكمة العليا الإسبانية حق الحكومة الإسبانية للبدء فى إجراءات تسليمه إلى مصر لصدور أحكام ضده فى قضايا غسيل أموال وفساد فى الفترة من 2007 إلى 2011.

وأشار معتز صلاح الدين المتحدث الإعلامى عن المبادرة فى بيان أصدرته المبادرة أمس، إلى أن مصادر رسمية رفيعة المستوى فى الحكومة الإسبانية أكدت أن حكومة إسبانيا ملتزمة بتنفيذ قرارها الصادر يوم الجمعة 20 يوليو 2012، الذى جدد الموافقة على تسليم الهارب حسين سالم لمصر فور صدور حكم من المحكمة الدستورية فى مدريد برفض طعن حسين سالم.
 


هـــام جداا من حمدين صباحى الان

صباحى: سأتشاور مع القوى والأحزاب بشأن مقابلتى مع "مرسى" السبت

الجمعة، 2 نوفمبر 2012 - 22:30
حمدين صباحى
كتب أمين صالح

قال حمدين صباحى المرشح السابق للرئاسة، إنه سيجرى من المشاورات التليفونية مع عدد من قيادات ورموز الحركة الوطنية والقوى والأحزاب السياسية، فضلاً عن عدد من الشخصيات العامة بشأن مقابلته مع الرئيس محمد مرسى غداً السبت.

وأضاف صباحى فى بيان أصدره مساء اليوم، الجمعة، أنه سيتبنى اللقاء بناء على مشاوراته عدة بنود ومقترحات فى ثلاث قضايا رئيسية هى الدستور والعدالة الاجتماعية والقصاص للشهداء.

ومن المنتظر أن يجرى صباحى غداً السبت مقابلة مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بدعوة مباشرة من الرئيس للقاء ثنائى بينهما.

حقيقه خطوبة «نجل رئيس الجمهورية» وعدم حضور الرئيس

حقيقه خطوبة «نجل رئيس الجمهورية» وعدم حضور الرئيس
2012-11-02 22:34:19

فى ظل وجود شائعات فى الشارع المصرى ظهرت امس شائعة حفل خطوبة نجل رئيس الجمهورية الذى يقيم بمحافظة الشرقية والتى لا يوجد لها اى اثر على ارض الواقع و مع ذلك تتداول الاحاديث بين الناس مؤكدين الخبر الذى لم يحدث . وقد أكد اسامة محمد مرسى "نجل رئيس الجمهورية" لـ الشروق ان هذا الكلام لا وجود له من الصحة و أن هذه اكاذيب وابدى انزعاجه عندما علم من الصحف و قال لماذا لم نتأكد من الخبر قبل النشر و التدخل فى حياة الاخرين و هذا شئ لا يقبله أحد. كما أكدت الدكتورة غادة محمد الفهلاوى نجلة مدير مستشفى قرية السلام بمركز بلبيس "المزمع انها العروس" انها فى حالة حزن شديد عند سماعها هذا الخبر الذى لا يوجد له اى اساس من الواقع مع وجود تفاصيل فى الصحف عن الحفلة التى لم تتم و هذا يؤكد عدم المصداقية فى نقل الاخبار.

كارثة صحية توقع وفاة مليار شخص هذا القرن بسبب

كارثة صحية توقع وفاة مليار شخص هذا القرن بسبب التدخين

11/1/2012   1:30 PM
كارثة صحية توقع وفاة مليار شخص هذا القرن بسبب التدخين
سيتسبب التدخين بوفاة مليار شخص هذا القرن ان لم تكبح الحكومات صناعة التبغ التي تساوي نصف تريليون دولار. 
 
هكذا وصف رئيس "الجمعية الاميركية لمكافحة مرض السرطان" جون سيفرين، التدخين. 
 
وأصدر سيفرن، الذي كان يتكلم في عطلة نهاية الاسبوع ضمن مؤتمر جمع ابرز 100 خبير لمرض السرطان في لوجانو في سويسرا، تحذيرا شديد اللهجة للحكومات على المستوى العالمي. 
 
وقال المجتمعون ان على الحكومات بذل المزيد من الجهود عالميا لكبح صناعة التبغ من خلال رفع اسعار الدخان، حظر تسويق الدخان كليا، أو زيادة الضرائب على عائدات الشركات المصنعة للسجائر. 
 
وقال سيفرن ان "صناعة التبغ تسوق منتوجا تعرف انه قاتل وسيتسبب بوفاة نصف مستخدميه. 
 
سيؤدي التدخين الى مقتل مليار شخص هذا القرن، ويمكن تجنب هذه الوفيات من خلال منع شركات التبغ من استعمال وسائل تسويق الدخان الرهابية التي تستهدف الاطفال". 
 
ودعا المجتمعون الحكومات الى أخذ العبر من فرنسا التي فرضت ضريبة رفعت اسعار السجائر 40 % عام 2003-2004، ما أدى الى امتناع مليوني شخص عن التدخين، بالاضافة الى زيادة كبيرة في عائدات الدولة.

ارتفاع عدد ضحايا اعصار «ساندي» في أمريكا !!!!


  ارتفاع عدد ضحايا اعصار «ساندي» في أمريكا !!!!
2012-11-02 2212
[COLOR=black ! important] أعلنت السلطات الأمريكية، عن ارتفاع عدد ضحايا الإعصار «ساندي»، الذي ضرب الساحل الشرقي الأمريكي مؤخرًا إلى 96 قتيلا. ونقلت شبكة «سى إن إن» الإخبارية الأمريكية عن السلطات قولها: "إن ارتفاع هذا العدد يأتي بعد تسجيل 13 حالة وفاة في بينسيلفانيا"، وإنه من المعتقد أن هذه الحالات ناجمة عن حوادث متعلقة بالإعصار «ساند». ومن ناحية أخرى، قال كريج فوجيت، المسئول الإداري بالوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، إنه: "تم حتى الآن إنفاق أكثر من 18 مليون دولار كمعونات مالية فيدرالية، للمساعدة على التخفيف من آثار الإعصار". وأضاف فوجيت، أن معظم هذه المعونات كانت في شكل مساعدات، لدفع قيمة إيجار مساكن للذين لحقت أضرار جسيمة بمنازلهم، وأن هذه المساعدة يمكن تمديدها لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

تصريح نارى جدااااا من الاعلامى حمدى قنديل


حمدى قنديل: لن تستطيع أى قوى أن تفرض رأيها على الشعب المصرى












11/02/2012 - 22:12


أنهت القوى المدنية اجتماعها مساء اليوم، الجمعة، بمكتب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.



وقال الإعلامى حمدى قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش الاجتماع، إن القوى المدنية تشاورت خلال اجتماع اليوم على عدد من المواد المختلف عليها داخل الجمعية التأسيسية للوصول إلى اتفاق بشأنها.



وأكد قنديل على أن اجتماع مرسى مع القوى المدنية للتوافق حول تأسيسية الدستور سيكون ذا جدوى إذا ما كانت الأوضاع مرتبة خلاله على نحو جيد.



وعن مليونية تطبيق الشريعة التى دعا إليها عدد من القوى الإسلامية، أشار قنديل إلى أن أى قوى فى مصر لا تستطيع بأى حال من الأحوال أن تضغط وتفرض رأيها على المجموع الكبير من غالبية الشعب المصرى.

مصيبه جديده ... شوفوا تكلفه صلاه مرسى بأسيوط تكلفتها كام وماذا فعل حراسه اليوم !!!


تكلفة صلاة مرسى بأسيوط تجاوزت 9 مليون جنية .. وحرسه الجمهورى يسحل عجوزاً

11/2/2012 9:56 PM

سادت حالة من الغضب الجماهيرى العارم بين المواطنين بأسيوط بعد تعدى أفراد الحرس الجمهورى على "عجوز" بالضرب، بسبب ما قاله له « خلى بالك من الفقرا ياريس زي ما وعدتنا أوعى تعمل زى اللي سبقك» تزامناً مع دخول الرئيس للمسجد وسط حرائسة أمنية مشددة من أفراد الأمن المركزى، والحرس الجمهورى، ومكافحة الشغب.
حيث فوجئ الجميع بقيام اثنين من الحرس الجمهوري بسحل رجل مسن وضربه بعنف وقام الحرس بحمله فوق أعناقهم بعيداً عن محيط المسجد تماما , كما تم تشديد الإجراءات الأمنية حيث قامت قوات الأمن المتواجدة بالميدان بتفتيش المارين بموقع تواجد الرئيس ,معللين ذلك بأنها إجراءات أمنية احترازية .
وفى أطار العملية التأمنية حلقت طائرات استطلاع جوية بسماء أسيوط لتأمين زيارة الدكتور محمد مرسي علاوة على تعزيزات أمنية مكثفة، فيما لم تسمح الجهات الأمنية أن يدخل الحضور القاعة بعد الساعة التاسعة صباحا حيث تم احتجازهم لحين عودة الرئيس من الصلاة.
وعقب صلاة الجمعة, التف المواطنون حول الدكتور "مرسى ",أثناء خروجه من المسجد وأبلغوه باستيائهم من تراجع تنمية الصعيد ومشاكلهم الذين يعانون منها وقاموا بتذكيره بأن المخلوع وعد اهالى الصعيد بتنميته خلال زيارته الأخيرة قبل الثورة في مقولته المعروفة "لن يهدأ له بال إلا بتطوير الصعيد ".
وكان رد " مرسي" أنه لن يكون هناك أي مجال لمن يحاول إعاقة مسيرة الوطن، وأننا سنضرب بيد من حديد على كل من يحاول ذلك, لافتاً أنه سعيد بالتواجد مع أهالى أسيوط قائلاً "أسعد بوجودى معكم فى صعيد مصر فى الجزء الذى أحب، وأتمنى أن التقى معكم دائما على خير، وأتمنى لكم ولأبنائكم التوفيق، مع مسيرة واضحة فيها الحق والعدل والتنمية".
وعقب خروجه من المسجد توجه الرئيس إلى قاعة الدكتور " محمود رأفت " ليلقى كلمته على الحضور الذين لم يتجاوز عددهم 400 معظمهم من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والأحزاب الإسلامية الأخرى , إذ لم يتواجد داخل القاعة سوى 5 أشخاص ينتمون للتيارات المدنية ,حيث أبدى عدد كبير من القوى السياسية بأسيوط غضبهم بسبب قصور دعوات الحضور على أعضاء الأحزاب والتيارات الإسلامية دون غيرهم , مع حظر دخول أشخاص أو إعلاميين وصحفيين من غير حاملي دعوات قاعة المؤتمر.
وتعليقا على زيارة الرئيس محمد مرسي لمحافظة أسيوط، اعتبرت القوى السياسية أن الممارسات التي كانت تتم أيام مبارك هي نفسها التي تحدث الآن، من خلال تجميل الشوارع التي يمر عليها الرئيس إضافة لجعل الدعوات للمؤتمر الجماهيري قاصرة على التيار الديني ودعوة أقلية من أعضاء الأحزاب المدنية.
يذكر أن إجمالي تكلفة الزيارة والتي لم تستمر سوى ساعات محدودة تجاوزت الـ 9 مليون جنية في أعمال الرصف والتجميل والتشجير لشوارع وميادين أسيوط بإجمالي 6 مليون جنيه أضافة إلى 3 مليون آخرين تكلفة استعدادات حجز الفنادق وتجديد القاعات وأعمال التأمين و طلاء مسجد عمر مكرم الذي أدى به الرئيس صلاة الجمعة.

هام جدااا من ميدان التحرير


القوى الإسلامية تزيل منصتها وتغادر التحرير

11/2/2012 9:54 PM
قام العشرات من طلاب الشريعة والقانون، بأزالة منصتهم بميدان التحرير، عقب نهاية فعاليات مليونية اليوم.
فيما قام بعض الأطفال بألقاء الحجارة على الشباب أثناء قيامهم بإزالة المنصة، الأمر الذى أدى إلى حدوث أشتباكات، ترتب عليها تدخل قوامت الأمن .

وغادر المتظاهرون ميدان التحرير مؤكدين عودتهم مرة أخرى إلى الميدان يوم الجمعة القادمة، واستمرار تمسكهم بالشريعة الإسلامية كمصدر رئيسى للتشريع.

آلاء نور تفضح توفيق عكاشة


بعد ارتدائها الحجاب وإعلان الاعتزال

آلاء نور تفضح توفيق عكاشة


آلاء نور

بوابة الوفد ـ متابعات:الجمعة , 02 نوفمير 2012 20:42
كشفت الإعلامية المُعتزلة، آلاء نور، أن إدارة قناة الفراعين بقيادة الإعلامى توفيق عكاشة مالك القناة، كانت تجبرها على التحدث عن عكاشة كما لو كان زعيمًا شعبيًا في برنامجها "بصراحة" الذى كانت تقدمه على شاشة القناة، رغم عدم اقتناعها بالأمر.
وتابعت نور التى أعلنت ارتداء الحجاب وتقديم استقالتها من القناة: "توفيق عكاشة كان يلقنني الكلام من غرفة الكنترول حتى لو كانت المعلومات مغلوطة مثل وصفي للثوار بالمخربين، وأنه بطل قومي وشعبي".
وأعلنت "نور" فى تصريحات صحفية، أنها في البداية كانت تقدم "بصراحة"، الذي يتناول المواضيع والقضايا الجنسية بشكل علمي، وتقوم بإعداده بنفسها إلا أنه بعد ذلك تم تغيير منهج البرنامج على يد مديري القناة حتى ترتفع نسبة المشاهدة.
وقالت إنها كانت حريصة منذ رمضان الماضي على أن تقرأ القرآن وتصلي بالمسجد وكان لديها شعور داخلي أنها سترتدي الحجاب قريباً إلى أن أقدمت على هذه الخطوة بكل جراءة، مؤكدة أنها ارتدت الحجاب عن اقتناع تام، وأنها منذ أن ارتدته ولم تظهر على أي شاشة إعلامية ولا تريد أن تقوم بعمل شو إعلامي.

وأضافت أنها حزينة على رد فعل بعض صديقاتها حيث أخذوا يطلقون عليها التعليقات الساخرة، والقليل منهن هنأوها وتمنوا لها الهداية والثبات.

غادة عبد الرازق تفجر قنبلة على الهواء وتعترف بخيانة زوجها محمد فودة


 غادة عبد الرازق تفجر قنبلة على الهواء وتعترف بخيانة زوجها محمد فودة

 

مفاجأة من العيار الثقيل فجرتها النجمة المصرية غادة عبد الرازق على الهواء مباشرة عندما سألها الإعلامي اللبناني نيشان في برنامجه «أنا والعسل» في فقرة «رجال في حياتي» عن زوجها الصحفي المصري محمد فودة، حيث أكدت أن زواجهما قد لا يستمر. غادة اعترفت أن العلاقة بينها وبين زوجها تشوبها بعض الخلافات منذ فترة ليست بقصيرة بدأت بعلمها بمشروع خيانة لزوجها مع امرأة أخرى خارج الوسط الفني، الأمر الذي أصاب نيشان والجمهور بصدمه حيث لم تجد غادة حرج في الإدلاء بهذه التصريحات على الهواء. الممثلة المصرية بعثت برسالة لزوجها فودة على الهواء وقالت فيها إنها لا تستطيع أن تسامحه على هذا الموقف، وأكدت أنها لم تكن ترغب في الحديث عن الموضوع على الهواء، ولكنها فعلت ذلك «غصب عنها» نتيجة الضغط الذي تشعر به منذ فترة بسبب هذا الوضع الغير مستقر مع زوجها. وفي الوقت الذي شددت فيه على أن فودة «إنسان طيب» قالت إنها لا تعلم رد فعله الآن بعد تصريحاتها بخيانته لها على الهواء، لافته إلى أنه قد يفشل زواجها، وقد يكون فودة آخر أزواجها، وبالحديث عن ابنتها «روتانا» وعدة غادة ابنتها الوحيدة بعدم تقديم مشاهد ساخنة مرة أخرى. يُذكر أن غادة عبدالرازق أصرت على الابتعاد عن السياسة طوال الحلقة التي أذيعت بالأمس على قناة الحياة قائلة: «أتعلمت الأدب» نتيجة الهجوم الذي شنه عليها الجمهور المصري بعد موقفها المؤيد للنظام المصري السابق، ومعارضتها لثورة 25 يناير.

زوجة وائل جسار..سيرتها على كل لسان


زوجة وائل جسار..سيرتها على كل لسان

11/2/2012  :
زوجة وائل جسار..سيرتها على كل لسان
ظهرت صوراً فى الآونة الأخيرة لزوجة المطرب اللبناني وائل جسار علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " .
 
 هكذا هي حياة الفنان اللبناني وائل جسار مع زوجته ميراي مقدسي التي لا تتأخر عن سبه وقذفه بألفاظ سيئة إلي جانب التحكم بجميع تفاصيل حياته و كأنه طفل صغير لا يقوى على معارضتها مع الرغم انه يتكلف ألاف الدولارات لإرضائها عبر عمليات التجميل التي تخضع لها من اجل تصحيح العيوب التي تحتل ملامحها وليس باستطاعته ان يرفض لها طلبا.
 
 حيث كونها المسيطرة في معظم أمور حياتة هكذا هي زوجة المطرب اللبناني وائل جسار أصبحت  تهدم شهرة زوجها بتصرفاتها الهمجيه تجاه من يعرفهم في الوسط الفني وتهاجمهم بالعبارات الخارجة والتشهير ببعضهم من خلال المواقع وبعض الصحف الصفراء ، وآخر اعمالها التي لا تتناسب مع شهره زوجها المطرب الذي بدأ من الصفر ومن أسره معدومه ووسط فقير.
 
 وظهر هذا بشده بعد أن هاجمت سيدة المجتمع ورئيسه مجلس إداره مجلة صابرينه السيدة وفاء خليفة ، عبر التشهير بها و اتهامها بإتهامات باطلة  وهذا ماذكره المتواصلين علي الموقع الأجتماعي الفيس بووك لهذا السبب قد توجهنا بالأتصال مع السيدة وفاء خليفة بالأتهامات الموجها له من زوجة الفنان اللبناني وائل جسار  فردت علي حسب قولها " انها لن تنزل إلى مستوى زوجة الجسار كونها زوجة رجل أعمال محترم وأم وأنها سوف تقوم بالرد على هذه الشخصية الغير سوية ، رداً قانوني من خلال القضاء حتي يأخذ مجراه .
شعار جريدة الفجر

عاجل| مفاجأة الإسكندرية ستشهد إعصار ساندى قريباً


عاجل| مفاجأة الإسكندرية ستشهد إعصار ساندى قريباً


حذرت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية من أن الإسكندرية تقع فى قائمة المدن التى قد تشهد ارتفاعاً فى منسوب المياه وعواصف مخيفة وأعاصير مدمرة فى الفترة المقبلة كـ الإعصار "ساندى" الذى ضرب الساحل الشرقى للولايات المتحدة هذا الأسبوع ودمر عدة مدن.
وأضافت المجلة أن الإسكندرية تعد من بين المدن المعرضة للانقراض المائى، وذلك بجانب مدن أخرى، وهى مومباى، وشنجهاى، وميامى، وطوكيو، وبانكوك، ودكا، وأبيدجان، وجاكرتا، وأخيراً لاجوس.
وانهت المجلة تقريرها قائلة إنه لايزال هناك وقت للحكومات والقادة المدنيين لبدء المشاريع اللازمة لحماية مدنهم ومواطنيهم من الطبيعة الأم.

أكثر 10 دول سكاناً في العالم

أكثر 10 دول سكاناً في العالم

11/2/2012   1:42 AM
أكثر 10 دول سكاناً في العالم

تجاوز عدد سكان العالم 7 مليارات، ومن المتوقع ان يتجاوز 10 مليارات بحلول عام 2050، فيما يلي نورد أكثر الدول ازدحاما بالسكان في العام 2012:
1- الصين: تجاوز عدد سكانها 1,336,718,015
2- الهند: تجاوز عدد سكانها  1,189,172,906
3- الولايات المتحدة الامريكية:  تجاوز عدد سكانها 313,232,044
4- اندونيسبا: تجاوز عدد سكانها  245,613,043
5-  البرازيل: تجاوز عدد سكانها 203,429,773
6-  باكستان: تجاوز عدد سكانها 187,342,721
7- بنغلادش: تجاوز عدد سكانها 158,570,535
 8= نيجيريا: تجاوز عدد سكانها 155,215,573
9- روسيا:  تجاوز عدد سكانها 138,739,892
10-  اليابان: تجاوز عدد سكانها 126,475,664
ملاحظة: الاحصائيات للعام 2011

تصريح نااااارى جدااااااا من الهام شاهين

إلهام شاهين: عبد القدوس وبرهامي وقفا إلى جواري ضد بدر.. ونقابتي ضعيفة
   


الفنانة إلهام شاهين 
أكدت الفنانة إلهام شاهين أن ما حدث لها في الفترة الاخيرة من هجوم على لسان الشيخ عبد الله بدر، لم يسبب لها قلقا بقدر ما أوضح للناس حقيقة بعض المشايخ الذين "يخدعونهم ويغسلون عقولهم". 
وقالت شاهين، التي حلت ضيفة على برنامج "القاهرة اليوم" على أوربت، "مش لازم أي حد بيتكلم في الإسلام يكون بيقول كلام صح، فهناك من يطوّع الإسلام حسب المصالح والأهواء". 
وأضافت "بس دول قلة قليلة جدا، فمن يتلاعب بالدين هما 4 أو 5 اشخاص من بين 90 مليون، وأنا قرأت للكثير مثل عبد الله النجار وملكة زرار وأحمد عمر هاشم، كل دول أساتذة كبار يعلون اسم الإسلام الصحيح المعتدل، ولازم يكثرون من وجودهم إعلاميا في الفترة الحالية" . 
وترى إلهام أن السبب في ذلك ربما يعود إلى تأييدها للفريق أحمد شفيق، وأيضا اعتقاد الشيخ عبد الله بدر بأن "الناس سوف تكون معه وأن أي حد كان ضد الإخوان الناس هتكون ضده، فهي مسألة تكميم أفواه ومفيش حرية وديمقراطية" . 
وعن دور النقابة قالت إلهام "النقابة واقفة بس مش حاسة بقوتها، والنقابات الفنية الثلاث لازم تقف بقوة، لازم تتحرك وتهد الدنيا وتطلع في الإعلام وتدافع عن فنانيها، مش بس ترفع قضية وتنتظر النتيجة، نحن في حاجة إلى حمدي غيث الذي كان قويا ويتحرك بطريقة فورية للدفاع عن الفنانين". 
وأوضحت إلهام أنها لم تتلق دعوة من الرئاسة حينما التقى الرئيس بالفنانين، لكن بلغها من زملائها أن الرئيس سأل عنها، مضيفة أن المتحدث باسم الرئاسة قام بمهاتفتها وأعلن عن مساندة الرئاسة لها. 
وواصلت إلهام "شعرت بطمأنة، وكنا نخشى أن يكون التحجيم للفنانين هو اتجاه الدولة، ومحمد عبد القدوس كتب في الحرية والعدالة مقالات رائعة دفاعا عني واعتذر لي، وياسر برهامي كتب كلاما رائعا، وأكد اعتراضه على من هاجمني ودافع عني منتقدا الشيخ السباب الشتام".

هــــــــام جداااا عن نخنوخ

السبت.. جنايات الإسكندرية تنظر ثاني جلسات «نخنوخ»
الخميس 1 نوفمبر 2012 - 7:40 موكالات حوادث ومحاكم 
نخنوخ 
تنظر محكمة جنايات الإسكندرية السبت برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الشافي, ورشدي قاسم وأمانة سر رزق عبد الدايم , ثاني جلسات القضية المتهم فيها كل من صبري حلمي الشهير ب" نخنوخ " ومحمد عبد الصادق عبد الستار بحيازة أسلحة متنوعة ومواد مخدرة وتزوير محررات رسمية.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة بمناقشة شهود الإثبات في القضية ومنهم رئيس مباحث الإسكندرية فضلا عن ضم دفتر أحوال قسم شرطة ثان العامرية والأمن المركزي خلال فترة ضبط المتهمين إلي ملف القضية وفق ما طالبت به هيئة الدفاع.

وكانت مديرية أمن الإسكندرية قد تمكنت من القبض على صبري نخنوخ وعدد من الأشخاص بصحبته أثناء تواجدهم بقصر يمتلكه في منطقة "كينج مريوط" بالمحافظة , وأفادت الشرطة بضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء والنارية والمخدرات وعدد من المسجلين إلي جانب عدد من الحيوانات بحديقة القصر.

وقررت محكمة جنح العامرية ثان بالإسكندرية إخلاء سبيل 14 من المتهمين في القضية التي اشتهرت إعلاميا بأشهر بلطجية مصر "صبري نخنوخ" بضمان محل إقامتهم عقب توجيهها لهم تهمتي (ممارسة أعمال البلطجة وتسهيل الدعارة).

شاهد ماذا تقول مساعد رئيس الجمهورية عن ما فعله وزير التنميه مع ريم ماجد امس

باكينام الشرقاوي: أرفض اختزال آداء "عابدين" في تصرفه مع "ريم ماجد" فقط

كتب : أحمد خلف الله منذ 8 دقائق
طباعة 1

الدكتورة باكينام الشرقاوي 
رفضت الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية للشؤون السياسية، تقييم آداء وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين، واختزاله في تصرفه مع الإعلامية ريم ماجد، حينما أغلق الهاتف في وجهها على الهواء. 
وقالت باكينام خلال لقائها ببرنامج "آخر كلام" على فضائية أون تي في، "أنتقد ما فعله الوزير، ولكن لا تجعل هذا هو المعيار الوحيد لتقييم أدائه، ويجب أن يتم مخاطبة الشخص نفسه ليسأل عن تصرفه". 
من جانب آخر أوضحت الشرقاوي، أنها سوف تأخذ رقم هاتف المهندس المصري الذي كشف عن واقعة تعدي إسرائيل على المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، وسرقة حقول البترول، مؤكدة أن هذه مسائل حيوية بالنسبة للأمن القومي المصري. 
جاء ذلك بعد أن انتقد الإعلامي يسري فودة مقدم البرنامج، مؤسسة الرئاسة، لعد وجود رد فعل بعد أن عرض عليها صورا توضح سيطرة إسرائيل على منطقة مياه إقليمية مصرية، بها بترول.

هام من السفيره الامريكيه عن مرسى

السفيرة الأمريكية: لم نضغط لفوز الرئيس مرسي.. ولم نعلم بإقالة المشير






أكدت آن ﺑﺎﺗﺮﺳﻮن، اﻟﺴﻔيرة اﻷﻣﺮيكية ﻓﻲ اﻟﻘﺎھﺮة ان ﻗﻀﯿﺔ ﺗﻤﻮﯾﻞ ﻣﻨﻈﻤﺎت اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺪﻧﻲ ﺑﻤﺼﺮ ﻣﺜﻠﺖ "ﺻﺪمة ﻟواﺷﻨﻄﻦ" مشيرة الى أنه ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﻋﻼﻗﺔ بين اﻷﺻﺪﻗﺎء دون وﺟﻮد ﻣﻄﺒﺎت، بين الحين والآﺧﺮ.

وقالت باترسون، فى حوار لصحيفة الشرق الأوسط أن اﻟﺸﺮاﻛﺔ ﺗﺘﺤﻤﻞ وﺟﻮد ﻣﺜﻞ ھﺬه اﻟﻌﻘﺒﺎت، ﻷﻧﮭﺎ ﺗﻘﻮم ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺼﺎﻟﺢ واﻻﺣﺘﺮام اﻟﻤﺘﺒﺎدل وأﻋﺮﺑﺖ ﺑﺎﺗﺮﺳﻮن ﻋﻦ اﻋﺘﻘﺎدھﺎ بأن ﺛﻮرة 25 ﯾﻨﺎﯾﺮ ﺗﻤﺜﻞ ﺑﺪاﯾﺔ ﺟﺪﯾﺪة.

وقالت السفيرة الأميركية إن الشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في أحد السجون الأمريكية، يتلقى كل الرعاية الطبية اللازمة والمناسبة في محبسه، ولديه إمكانية دائمة للتواصل مع محاميه، وهو قادر على الاتصال بأسرته، ولديه فرصة للصلاة في محبسه، مشيرة إلى أنه أدين بعدة تهم، من بينها ارتكاب أعمال إرهابية والتخطيط لتفجير مركز التجارة العالمي، ومقر الأمم المتحدة، وعدة أماكن أخرى.

ونفت السفيرة باترسون أن تكون واشنطن قد ضغطت من أجل فوز الرئيس محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وقالت: هذا غير صحيح على الإطلاق، كان هدفنا الوحيد هو عملية ديمقراطية حقيقية، تعبر فيها النتائج عن إرادة الشعب المصري، التي أعرب عنها في صناديق الاقتراع.كما نفت أي علم لبلادها بقرار إقالة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق، قبل صدوره في شهر أغسطس الماضي، وقالت خلال الفترة ما بين بداية ثورة يناير وتنصيب الرئيس محمد مرسي، عملنا بشكل وثيق مع المجلس العسكري لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والسياسي في مصر، وضمان انتقال سلس وسلمي للحكومة المنتخبة ديمقراطيا.
ورفضت السفيرة الأمريكية الرد على سؤال بشأن استقدام قوات من المارينز لحماية مقر السفارة عقب مظاهرات اندلعت في عدة عواصم عربية وإسلامية، من بينها القاهرة، بسبب فيلم مسيء للرسول الكريم في شهر سبتمبر الماضي، قائلة: إن سياستنا هي عدم التعليق على الترتيبات الأمنية، ولكن من المهم أن نؤكد أننا، مثل السفارات الأخرى، نعتمد على الحكومة المضيفة لحمايتنا.

عاجل من ميدان التحرير الان

حركات إسلامية تقيم منصة بالتحرير استعدادًا لمليونية "الشريعة"

الخميس، 1 نوفمبر 2012 - 23:53
ميدان التحرير
كتب حسام الشقويرى ومحمد فهيم عبد الغفار تصوير محمود حفناوى 

توافد العشرات من أنصار التيار الإسلامى على ميدان التحرير، لتجهيز لمليونية الشريعة غداً، الجمعة، وإقامة المنصة بوسط الميدان.

وأكد المهندس وليد حجاج المنسق العام لحركة طلاب الشريعة لـ"اليوم السابع"، أن الحركة قامت بالتنسيق لمليونية تمكين الشريعة الإسلامية من الدستور فى مليونية الغد، بمشاركة عدد من الحركات السلفية والسلفيون الثوريون وحركة التيار الإسلامى العام حركة اتحاد حازمون وبمشاركة 6 إبريل. 


وأشار وليد حجاج إلى أن التجمع اليوم الخميس، سيقتصر على عدد محدود من المشاركين، لتشييد المنصة، وأن مسيرة ستخرج غداً بعد صلاة الجمعة من مسجد الفتح باتجاه ميدان التحرير، بمشاركة جميع الحركات السلفية. 


كما لفت المنسق العام لحركة طلاب الشريعة إلى مشاركة عدد من شيوخ الدعاة السلفيين، ومنهم الشيخ سيد العربى والشيخ محمود شعبان ومازن السرساوى وسوف يعقب حديثهم مداخلة هاتفية من الخارج مع الشيخ وجدى غنيم، أما بخصوص الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فلم يتحدث عن مشاركته يوم غد من عدمها حتى الآن. 

بالفيديـــــو ll شوفوا سبب بكاء الفنانة علا غانـــم علي الهواء ومين هو صاحب الصورة التي عرضها توني خليفة وبكت فيها علا غانم


بالفيديـــــو ll شوفوا سبب بكاء الفنانة علا غانـــم علي الهواء ومين هو صاحب الصورة التي عرضها توني خليفة وبكت فيها علا غانم






هام جداا عن تناول القرضاوى جرعة زائدة من الفياجرا

عضو بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينفى تناول القرضاوى جرعة زائدة من الفياجرا



 الشيخ يوسف القرضاوى

كتب: محمود مطاوع 
نفى الدكتور عصام تليمة عضو الاتحاد العالمى لإتحاد العلماء المسلمين ما تردد حول دخول الدكتور الشيخ يوسف القرضاوى الى المستشفى بسبب تعاطية كمية زائدة من الفياجرا.

وقال تليمة لـ "صدى البلد" انه اطمئن تليفونيا اليوم على صحة الشيخ القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وعلم منه أنه أصيب بفيرس وارتفعت درجة حرارته خلال تواجده فى مكه بعد تأديته لفريضة الحج ، فقام الملك عبدالله عاهل السعودية بطلب نقله الى مستشفى جدة للعلاج.

وأكد أن حالته الصحية مستقرة وأنه يعانى الآن من السعال فقط مشيرا أن حرارته عادت إلى طبيعتها، وانه من المقرر ان يغادر الدكتور القرضاوى المستشفى خلال يومين على الاكثر.

عــاجل - مبارك يطلب العفو الصحى من مرسى

عــاجل - مبارك يطلب العفو الصحى من مرسى 
11/1/2012 11:11 PM

ترددت أنباء فى الساعات الأخيرة على نية الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى التقدم بطلب الى رئيس الجمهورية الحالى الدكتور محمد مرسى للحصول على العفو الصحى بسبب الظروف الصحية التى يعانى منها فى الفترة الأخيرة .

وقالت مصادر لبوابة الفجر الإلكترونية أن الرئيس المخلوع قام بإجراء هذا الطلب الذى يتم التكتم عليه بشدة وتمت كتابته بواسطة المحامى الخاص به قبل موعد الجلسة المقرر لها فى 18 ديسمبر القادم أملاً فى الحصول على العفو الرئاسى ولم يتحدد بعد التوقيت الذى سيتقدم به مبارك بالطلب الى الرئيس الحالى .

مرسى يطلب قنديل فى اجتماع عاجل


الرئيس يعقد «اجتماعًا عاجلا» مع قنديل لدراسة تداعيات الغلق المبكر للمحلات
1 نوفمبر 2012 11:04 م





نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن «مصادر مطلعة بالرئاسة»، قولهم إن الرئيس محمد مرسي بحث مع رئيس حكومته هشام قنديل، تداعيات غلق المحلات في العاشرة مساء.

وأضافت المصادر، أن «اجتماعًا عاجلا» عقده الرئيس مرسي مع رئيس الحكومة مساء الخميس، بمقر الرئاسة تناول «تداعيات غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء، خاصة بعد احتجاج معظم أصحاب المحلات عليه.

يذكر أن، الحكومة المصرية أعلنت منتصف شهر أغسطس أنها تدرس تحديد مواعيد عمل للمحال التجارية والمولات تقضي بإغلاقها في العاشرة مساء، والمطاعم والمقاهي في الحادية عشر مساء، في إطار إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء. 

وجدى غنيم: انا مش موافق على مليونية " تطبيق الشريعة" .. شوفو السبب الان

وجدى غنيم: انا مش موافق على مليونية " تطبيق الشريعة" لأنها ستطبق ستطبق
11/1/2012 11:04 PM


أكد الداعية الإسلامي، وجدي غنيم، على عدم موافقته على مليونية "تطبيق الشريعة" التي دعا لها البعض غدا الجمعة، نافيا موافقته على المليونية، قائلا: "ما ورد عنى بأنى أؤيد مليونية تطبيق الشرعة، كذب ما ورد على "الفيس بوك" باسمي كذبا، أنا مقولتش إن أنا موافق على المليونية، إلا المجرمين الذين يروجوا شائعات عني على النت، والله العظيم ما مسامحكم لا دنيا ولا آخرة، وحسبى الله ونعم الوكيل في لحمكم وعضمكم ودمكم ياللي تتقولوا عليا أو تسيئوا إليا أو تحورا كلامي، والله ما مسامحكم".

وأضاف مُنفعلا: "لو فيكوا راجل يتكلم ويقول، أنا أهو وجدي غنيم صوت وصورة لكن اللي بيكتب وبينشر اسمه ايه؟! محدش عارف، صليبي حاقد؟ شيعي مجرم؟ امن دولة؟ مخابرات مجرمين ضد الإسلام؟".

وانهى غنيم رسالته التي بُثت على موقع "اليوتيوب": "قل موتوا بغيظكم، معروف وجدي غنيم مين ومش لسه انتوا اللي هتتكلموا عني، وبذكركم أن كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر، في الأخرة هتشهد عليكم ايديكم، أنا مش مسامح وحسبى الله ونعم الوكيل فيمن يتقول عليا".

عاجل قرار جمهورى جديد ولاول مرة فى مصر


  عاجل قرار جمهورى جديد ولاول مرة فى مصر 

عاجل قرار جمهورى جديد ولاول مرة فى مصر
لأول مرة في مصر: مرسي يفوض قنديل في إلغاء الأحكام الصادرة من أمن الدولة أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا جمهوريًا، هو الأول من نوعه في تاريخ مصر، بتفويض رئيس الوزراء، هشام قنديل، في بعض صلاحياته واختصاصاته المقررة في قانون حالة الطوارئ رقم 162 لسنة 1958، والخاصة بتخفيف العقوبات أو إلغاء الأحكام الصادرة من محاكم أمن الدولة، التي ينظمها هذا القانون، والتي تواجه أحكامها دائمًا بمعارضة القوى السياسية، وسبق وأن أصدرت العديد من الأحكام ضد قيادات الإخوان المسلمين في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.   وفوض مرسي قنديل في اختصاصه الرئاسي المنصوص عليه في المادتين 14 و15 من القانون، واللتان تجيزان له عند عرض حكم محكمة أمن الدولة العليا عليه في قضية معينة، أن يأمر بإلغاء حكم الإدانة بالكامل والأمر بحفظ الدعوى، بشرط ألا تكون الجناية الصادر فيها الحكم قتل عمد أو اشتراك فيه.   كما يجوز لرئيس الوزراء المفوض في صلاحيات الرئيس وفق القرار أن يأمر بتخفيف العقوبة أو تبديلها بعقوبة أقل منها، أو إلغاء جميع العقوبات أو بعضها، أيًا كان نوعها، أصلية أو تكميلية أو تبعية، أو أن يوقف تنفيذ بعض أو كل العقوبات، أو الأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى بقرار مسبب، على أن يلتزم بضرورة التصديق على الحكم إذا صدر بالبراءة بعد المحاكمة الثانية.   وفوض الرئيس رئيس حكومته أيضًا في صلاحياته المقررة في المادة 16 من القانون، وهي أن يقرر ندب أحد مستشاري محكمة الاستئناف أو أحد المحامين العامين وبعض القضاة والموظفين، للتثبت من صحة الإجراءات وفحص التظلمات وإبداء الرأي في الأحكام التي أصدرتها محاكم أمن الدولة، قبل تصديق الرئيس على الحكم. وأصدر الرئيس مرسي أمرًا رئاسيًا مؤرخًا في 30 أكتوبر الماضي، بإعادة تشكيل مكتب شؤون أمن الدولة المختص بدراسة القضايا المحالة إلى محاكم أمن الدولة، بعضوية كل من القضاة هشام حمودة ومحمد الجابي وخالد نصار وخالد الشلقامي وأحمد حسين عبد الله وحسام أحمد حسن، وجميعهم رؤساء وأعضاء بمحاكم استئناف القاهرة والإسكندرية وطنطا والمنصورة.

هام جداا الان من النجم عمرو دياب

عمرو دياب لـ "اليوم السابع": أعيش فى مصر ولا صحة لشائعات انتقالى للندن

الخميس، 1 نوفمبر 2012 - 23:15
عمرو دياب 

أكد النجم السوبر ستار عمرو دياب فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه يعيش فى مصر ولم يقرر الانتقال للحياة فى العاصمة البريطانية لندن.

ونفى النجم عمرو دياب، الشائعات التى ترددت حول انتقاله هو وأسرته إلى لندن، مؤكدا أنه لن يغادر إلى لندن، وأن مصر هى بلده الأم، وأنه فخور بانتمائه لهذه الأرض الطيبة، مشيرا إلى أنه لم يفكر إطلاقا بأن ينتقل للحياة فى بلد غير مصر.
 

وأضاف عمرو دياب أن هناك متخصصين فى إطلاق الشائعات حول النجوم، الذين لهم شعبية جماهيرية، داعيا جمهوره إلى عدم تصديق مثل هذه الشائعات التى لن تنال من تاريخه الفنى الطويل، ولن تؤثر فى جمهوره.
 

عاجل من ميدان التحرير وشاهد ماذا يفعل انصار ابو اسماعيل هناك الان

أنصار أبو إسماعيل يقيمون منصة بالتحرير استعدادًا لمليونية الشريعة



 
أقام أنصار أبو إسماعيل أول منصة بميدان التحرير، وذلك لاستقبال ثلاث مسيرات تطالب بتطبيق للشريعة الإسلامية، غدا، الجمعة، ومن المنتظر أن تنطلق المسيرات الثلاث من مسجد النور بالعباسية، ومسجد أسد بن الفرات بالدقى، ومسجد العزيز بالله بحلمية الزيتون.


وصرح جمال صابر "مدير حملة لازم حازم" لـ "اليوم السابع"، أنه من الممكن أن يعقب هذه الوقفة اعتصام مفتوح لحين تحقيق كل المطالب السابق ذكرها.


تصريح نارى جداااا الان من مصطفى بكرى

«بكري»: غلق المحال مبكرًا أضراره خطيرة ومصيره الفشل



 



طالب مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب السابق، الحكومة بالتراجع عن القرار الخاص بإغلاق المحلات التجارية الساعة العاشرة، قائلا: «أرجو من الحكومة أن تراجع موقفها من قرار إغلاق المحلات والمقاهي مبكرا، هذا قرار خاطئ وأضراره خطيرة على الجميع، أقترح مد الفترة إلى الساعة ١٢».
وأضاف «بكري»، في صفحته الخاصة على «فيس بوك»، مساء الخميس: «الذين كانوا يلومون على النظام السابق تجاهل رأي الجماهير، أولى بهم أن يتشاوروا مع المعنيين بالأمر قبل إصدار هذه القرارات الخطيرة».
وتابع قائلًا: «هذا القرار مصيره الفشل لأنه يتجاهل مصالح المواطنين، ويصادر حق الناس ويلزمهم بالسكن في بيوتهم، ويقطع أرزاق الكثيرين، رحمة بالناس هذا ليس حلًا».
وكانت الحكومة قد قررت تأجيل غلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة لأجل غير مسمى، حتى إقرار لائسحة تنفيذية للقرار ومناقشة العقوبات على المخالفين.

انفعال الإعلامي يسري فودة على الهواء


  انفعال الإعلامي يسري فودة على الهواء

2012-11-02 01:30


يسري فودة: أنا وريم لم نعلق على موقف وزير التنمية المحلية لا بكلمة ولا بنص
انفعل الإعلامي يسري فودة على الهواء أثناء تقديمه برنامج ''آخر كلام'' بعد عرض رفض وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين التعليق على قرار غلق المحال التجارية من العاشرة مساءاً وأغلق الحوار مع الإعلامية ريم ماجد. وقال يسري فودة خلال استضافته لمستشارة الرئيس الدكتورة باكينام الشرقاوي ''أنا لا علقت لا بكلمة ولا بنص، ولا ريم أنا تعليقه يقلقني ويشككني في بعض القرارات الأخرى ومن أظرف التعليقات التي نشرت على الشبكات الاجتماعية على ما حدث هو أن ( من مزايا ما حدث أننا عرفنا وجود وزارة تحت اسم التنمية المحلية)''. من جهتها قالت الشرقاوي ''أنا لا أستطيع التعليق على تصريحات الوزير وله كل الإحترام وهو من يرد عن نفسه لكن أنا أتحفظ على طريقة الحوار ولكن هناك أمور يجب أن نتوقف عندها ولا نبالغ فيها فلا وجود علاقة بين إختيارات الرئيس وطريقة رد الوزير على الإعلامية ريم ماجد ومن المعروف أن الإعلام له الحق أثناء عملية البناء الديمقراطية مخاطبة جميع المسئولين لكن لا يمكن ربط معايير الإختيارات الرئاسية برد فعل انفعالي''. تجدر الإشارة إلى أن وزير التنمية المحلية، اللواء أحمد زكي عابدين، قد هاجم مقدمة برنامج ''بلدنا بالمصري'' على فضائية ''أون تي في''، الإعلامية ريم ماجد، مساء يوم الأربعاء، حينما سألته عن أصداء قرار إغلاق المحال التجارية والمقاهي في العاشرة مساءً، وتأثيره على المجتمع المصري. وحينما قالت ريم ماجد أن القرار يمكن أن يتسبب في ''خراب بيوت'' لبعض التجاريين ومحال البقالة انفعل الوزير قائلًا: ''ياستي بالراحة مينفعش خراب بيوت أنت اللي بتقولي كده ومحدش قالي كده مع السلامة لما تكلميني كويس أكلمك كويس مع السلامة مع السلامة''.

مصدر أمني وحقيقه وفاة أنس الفقي..!!!

مصدر أمني وحقيقه وفاة أنس الفقي..!!!


 

 قال مصدر أمني مسؤول بمصلحة السجون، إن وزير الإعلام الأسبق، أنس الفقي، المحبوس احتياطيًا على ذمة قضايا فساد مالي وإداري، بصحة جيدة، نافيًا الأخبار التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية عن وفاته بعد يوم واحد من نقله إلى مستشفى القصر العينى الفرنساوي جراء وعكة صحية ألمت به ليلة أمس. وأوضح المصدر، إن الفقي كان يعاني من اشتباه بذبحة صدرية، وتم نقله على إثرها إلى مستشفى القصر العيني الفرنساوي، وهناك تم إجراء بعض التحاليل الطبية والأشعة المقطعية له، والتي على أساسها نصحه الأطباء بإجراء قسطرة في القلب، وبعد انتهاء التحاليل تم نقله مرة أخرى إلى محبسه بسجن القناطر 2، وصحته جيدة ويمارس حياته داخل السجن بشكل طبيعي. كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية ، تلقى إخطارًا من العقيد جمال الدغيدي، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، بإصابة الفقي بأزمة قلبية، فانتقل على الفور اللواء محمد القصيري، مدير المباحث الجنائية للسجن، وتم إخطار النيابة بالواقعة. وتبين أن وزير الإعلام الأسبق يعاني من قصور في الشريان التاجي بالقلب، ما دعا الأطباء إلى التوصية بإكمال علاجه بمستشفى سجن ليمان طرة. يذكر أن، أنس الفقي (52 عامًا)، مودع في السجن لتنفيذ حكم بالسجن 7 سنوات في قضية إهدار مال عام.

عاااجل احتراق سفينة مصرية بمياه البحر الأحمر....شاهد التفاصيل

ومالكها يؤكد نجاة طاقمها 

احتراق سفينة مصرية بمياه البحر الأحمر 



 صورة أرشيفية

السويس -عبدالله ضيف : الخميس , 01 نوفمير 2012 22:41 
أكد على العباسى مالك سفينة الصيد المصرية خالد ابن الوليد انه فوجئ بتلقى اتصال هاتفي عبر القمر الصناعى "ثريا" من طاقم سفينته قبل صلاة المغرب اليوم الخميس باندلاع حريق غامض فى غرفة مكاينات السفينة خلال ابحارها فى مياه البحر الاحمر على بعد حوالى الف كيلو متر من مدينة السويس.
وأوضح ان السفينة كانت على بعد حوالى 40 كيلو مترًا من ميناء برنيس فى البحر الاحمر الذى ابحرت منه، مضيفا ان الحريق امتد الى كافة انحاء السفينة قبل تمكن طاقم السفينة البالغ عدده 12 صيادا من محاصرة الحريق.
واشار مالك السفينة الى قيام طاقم سفينته باطلاق اشارة استغاثة وتمكن بعض سفن الصيد القريبة من الهرع الى موقع الحادث وانقاذ جميع طاقم السفينة فى حين استمرت النيران مشتعلة فى السفينة وتواصلت اعمال محاصرتها واخمادها من قبل عدد من سفن الصيد وسط مخاوف من تعرض السفينة للغرق بين لحظة واخرى بعد الاضرار الجسيمة التى لحقت بها من الحريق.
واكد بان السفينة تبلغ قيمتها حوالى 3 ملايين جنيه ومؤمن عليها.

لن تصدق كم مليون جنية تكلفة زيارة مرسي لمحافظة أسيوط ؟؟

9 مليون جنية تكلفة زيارة مرسي لمحافظة أسيوط



الرئيس محمد مرسى 

المشهد وكالات
كشف مصدر تنفيذي مسئول بمحافظة أسيوط أن إجمالي تكلفة أعمال الرصف والتجميل والتشجير شوارع وميادين أسيوط بلغ 6 مليون جنيه بجانب 3 مليون تكلفة استعدادات حجز الفنادق، وتجديد القاعات وأعمال التأمين الأخرى بإجمالي 9 مليون جنية كتكلفة مبدئية لبرنامج زيارة الرئيس محمد مرسي للإقليم.
وأكد المصدر ذاته في تصريح خاص لشبكة الإعلام العربية «محيط» أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط اصدر تعليماته باتخاذ كافة إجراءات تزيين الشوارع ورصف الطرق، و طلاء مسجد عمر مكرم الذي سيؤدي به الرئيس صلاة ظهر الجمعة.
وأوضح المصدر أن تللك التواجيها تأتي في جانب توجيهات أخرى، وهي تجهيز وتهيئة خط سير زيارة الرئيس وهي شارع الكورنيش الذي يقع به مبنى ديوان المحافظة ومقر مديرية الأمن والفنادق العامة والمرسى السياحي، والمنطقة العسكرية الجنوبية و منطقة الجامعة.

شاهد ماذا حدث فى اسيوط بسبب زياره مرسى .. والاهالى مستائون

زيارة مرسي تفرض حظر التجوال في محافظة أسيوط.. والاهالى مستائون



1-11-2012 | 22:17
الرئيس محمد مرسى 

المشهد وكالات
قال الدكتور عبد الرءوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إن موضوع خطبة الجمعة عن «وحدة الصف» والمدرجة ضمن برنامج زيارة الدكتور محمد مرسي لمحافظة أسيوط، وسوف يلقى الخطبة القيادي الإخواني المعروف الشيخ محمد أبو الحسن داخل مسجد عمر مكرم.
من ناحية أخرى أجرت جامعة أسيوط استعدادات مكثفة خلال الأيام الماضية، حيث قامت بتغييرات جوهرية داخل قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة أسيوط استعدادا لاستقبال الرئيس محمد مرسى صباح غد الجمعة حيث يعقد مؤتمرا جماهيريا.
فيما أبدى عدد كبير من القوى السياسية بأسيوط قصر دعوات الحضور على أعضاء الأحزاب والتيارات الإسلامية دون غيرهم، مع حظر دخول النساء والأطفال والمواطنين قاعة المؤتمرات وتعيين حراسة شديدة على البوابات لتفتيش بعض الحضور.
كان مصدر أمنى قد أكد إعلان حالة الاستنفار أنحاء المحافظة ونشر أكثر من 2000 من قوات الحرس الجمهوري والمخابرات، و12 ألف مجند وضابط من قوات الأمن المركزي، ومكافحة الشغب، والمباحث الجنائية، والاستعانة بقوات إضافية من محافظتي المنيا وسوهاج لتأمين الزيارة، مع فرض حظر التجوال فى الشوارع الجانبية لمواقع برنامج الزيارة.

شاهد ما يحدث فى سوهاج .. و اصابه 10 اشخاص

إصابة 10 فى معركة بالأسلحة النارية فى سوهاج للخلاف على ملكية مقبرة

الخميس، 1 نوفمبر 2012 - 22:45
صورة ارشيفية
سوهاج- محمود مقبول

شهدت قرية روافع العيساوية، دائرة مركز المنشاة بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، وقوع مشاجرة بين أبناء عمومة، تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية والتراشق بالحجارة والضرب بالعصى والشوم، بسبب الخلاف على مقبرة، مما نتج عنه إصابة 10 أشخاص من الطرفين.


وكان اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من مركز شرطة المنشاة، يفيد وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين أبناء عمومة بناحية قرية روافع العيساوية خلفت وراءها 9 مصابين.
 


وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية لمكان الواقعة، وتبين من خلال التحريات، التى أشرف عليها العميد الحسن على عباس والعميد محمود العبودى من إدارة المباحث الجنائية، أن المشاجرة نشبت بين طرف أول الحسن "محمد خ غ" 21 عامًا مصابًا بكدمات بالذراع اليمنى، و"أسامة م خ غ" 29 عامًا مصابًا بكدمة بالرأس، و"محمود م خ غ" 30 عامًا عامل مصابا بكدمة بفروة الرأس، و"إسلام م خ غ" مصاب بكدمة، وجميعهم أشقاء الأول، وبين طرف ثان "عبد الباسط م ع" 21 عاما مصابا بطلق نارى بالفخذ اليمنى فتحة دخول وخروج وكسر متفتت أعلى عظمة الفخذ، و"حمادة ع م ع" 22 عاما مصابا بجرح قطعى بفروة الرأس وآخر بالساعد نجلى الأول، و"عبد الرحيم أ ع" 76 عاما مصابا بطلق نارى بالساعد الأيسر، و"أحمد ع أ" 21 عاما مصابا بسحجات متفرقة بالجسم نجل الرابع، و"رمضان م ع" 54 عاما مصابا بجرح بفروة الرأس وآخر باليد، وتم تحويلهم لمستشفى سوهاج التعليمى.
 

وتم ضبط طرفى المشاجرة بعد الفصل بينهما وتبادلا الاتهامات بتعدى كل طرف على الآخر بسبب الخلاف على مقبرة مشتركة بينهم.
 

وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 9207 جنح مركز المنشاة، وكلفت إدارة البحث بسرعة ضبط السلاح المستخدم والتحريات حول الواقعة.
 

هـــام جداا عن الاعلامى تامر امين واول تصريح منه

تامر أمين يبدأ أولى حلقات برنامجه "ساعة مصرية" ويؤكد على نقله للحقيقة كاملة



 تامر أمين
بدأت منذ قليل الحلقة الأولى من برنامج "ساعة مصرية" للإعلامي تامر أمين، على قناة "روتانا مصرية"، بعد انتقاله إليها من قناة المحور.
أكد تامر في بداية الحلقة أن رسالته من خلال البرنامج هي نقل الحقيقة كاملة، وعكس الواقع السياسي في مصر، دون أي تزييف أو تشويه.
وحول اختياره للضيوف في البرنامج، فاكد أمين أن "الضيوف تم اختيارهم من أجل تمثيل كافة التيارات السياسية، وذلك من أجل تقديم تحليل الواقع السياسي بشكل كبير من الموضوعية".
الوطن
 

تصريح رهيب جدااا من ريم ماجد عبر تويتر الان

ريم ماجد عبر تويتر الان

2012-11-02 01:47



اتعشي معانا.. اكله جديده ولذيذه جدااا

اتعشي معانا.. شاورما اللحم

كتب : مي عبد الحكيم الخميس 01-11-2012 19:27
طباعة 

شاورما اللحم
المكونات:
½ كيلو لحم قطع أو شرائح 
2 بصلة كبيرة مقطعة شرائح 
4 ثمرات فلفل رومي أخضر 
3 فصوص ثوم مقطعة 
ملعقة صغيرة عصير ليمون 
2 ملعقة صغيرة خل 
توابل (ملح وفلفل على حسب الرغبة) 
طريقة التحضير:
1. يقطع اللحم شرائح صغيرة مثل الشاورما. 
2. يتبل اللحم في الليمون والخل لمدة ساعتين. 
3. تقطع الطماطم والفلفل قطع صغيرة. 
4. يشوح البصل والثوم في الزيت ثم يضاف إليه اللحم. 
5. يضاف نصف كوب ماء للحم حتى ينضج. 
6. يضاف مزيد من الماء إذا احتاج اللحم. 
7. تضاف التوابل ثم الطماطم والفلفل الرومي.

انظروا ماذا وجدوا في البحر الكاريبي.. لن تصدق عينيك

انظروا ماذا وجدوا في البحر الكاريبي.. لن تصدق عينيك