بالصور| نجل الرئيس يحذف تعليقه ضد النائب العام و«الزند» من صفحته على «فيسبوك»


بالصور| نجل الرئيس يحذف تعليقه ضد النائب العام و«الزند» من صفحته على «فيسبوك»


تعليق نجل الرئيس قبل حذفه تعليق نجل الرئيس قبل حذفه
لم تمر أزمة المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، مع الرئيس محمد مرسي بسبب تعيين النائب سفيرا لمصر في الفاتيكان ثم عودة الرئيس في قراراه والإبقاء على محمود في منصبه، دون تعليق من نجل الرئيس.
تعليق نجل الرئيس قبل حذفه
وكتب عمر محمد مرسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منتقدا النائب العام ورئيس نادي قضاة مصر، المستشار أحمد الزند، قائلا: «رئيس نادي القضاة يمارس عملا ليس به سمة اختصاص فني، فمهنته توفير المصايف ورحلات الحج والعمرة والكتب والأدوية، يا مغير الأحوال يا رب»، ثم عاود الكتابة مهاجما النائب العام: «ولَّا النائب العام اللي بيقولَّك هستشهد الأول.. نسي تاريخه بسرعة كدة!!».
تعليق نجل الرئيس بعد حذفه
لكن نجل الرئيس لم يبق على رأيه كثيرا، فسرعان ما حذف التعليقان من على صفحته.

بالصور-أفلام إباحية تتسبب في غلق حساب نجل مرسي على "الفيس بوك"

بالصور-أفلام إباحية تتسبب في غلق حساب نجل مرسي على "الفيس بوك"

8/27/2012   1:56 AM
بالصور-أفلام إباحية تتسبب في غلق حساب نجل مرسي على "الفيس بوك"

رامى خلف


تسببت مقاطع لصور و أفلام إباحية في غلق الحساب الشخصي لـ "أحمد" نجل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث قال "أحمد" أن "فيرس" قد أخترق حسابه وقام بوضع روابط لا يعرفها.
 
وأدى هذا إلى إغلاق الحساب بعد أن كتب الكثيرين تعليقات ساخرة على حسابه، وكتب "أحمد" تدوينة على الحساب قبل غلقه قائلاً: " شكرا لمساعدة الأصدقاء ، أنا غيرت الباسورد ، بس بالطريقة دي للأسف هاضطر أقفل الفيس بوك، لأن فيه ناس بتحب تصطاد في المية العكرة".
 
 
وإليكم الصور التي توضح ذلك ..


رساله رهيبه جدااا من عمرو موسى للرئيس مرسى


        موسى لـ"مرسي":كن رجل دولة وليس رجل جماعة




عمرو موسي

كتب- محمود السويفي: الأثنين , 15 اكتوبر 2012 22:38
شدد عمرو موسي، المرشح الرئاسي السابق، علي ضرورة أن يدعم الرئيس محمد مرسي، اختياراته لمساعديه من أهل الخبرة، علاوة علي أهل الثقة الذين استعان بهم من أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين.
وأكد موسى، في حوار تليفزيوني علي فضائية "النهار"، مساء اليوم الاثنين، أن مستشاري الرئيس لا يمكن أن يكملوا المسيرة إلا بأهل الخبرة، "لأن البلد غرقانة، والخلل الكبير يجب التعامل معه بجدية، وإذا احتاج الأمر لخبرة أجنبية يجب أن يستعان بها، وأخشى أن يغلب أهل الثقة أهل الكفاءة"- بحسب كلامه.
وأوضح موسى أنه لا يطمح أو ينتظر أي منصب بالدولة، قائلاً "لكني جاهز بإعطاء خبراتي لمن يريد مشاورتي"، مشيراً إلى أن برنامجه الانتخابي موجود وعلى المسئولين الاستفادة منه، لأنه برنامج كامل.
وطالب موسى، الرئيس بألا يكون رجل حزب أو جماعة بل رجلا للدولة بأسرها، لأن هذا يؤثر علي أعماله وتأييد الشعب له. مشدداً علي أهمية تركيز السلطة الحالية علي إعادة البناء، "فالأمور التي تهم المواطن العادي من جوانب المعيشة وغيرها يجب أن يتم النظر فيها، لأن قضايا مثل تأسيسية الدستور مهمة لكنها لا تشغل بال المواطن بالشكل الكافي".
كما أكد المرشح الرئاسي السابق، أن الشهور القادمة مهمة جداً، وعلي الرئيس مرسي أن يتحرك بالبلد في الإتجاه الصحيح، وكل مواطن يعرف ما يجب أن يتم، لأنه يعاصر جميع المشكلات ويلمس ما حل منها وما لم يحل.


تصريح رهيب جداا من حمدى قنديل عن الرئيس مرسى الان



حمدى قنديل: الرئيس لم يف بتعهداته بإعادة تشكيل "التأسيسية"

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 22:32
حمدى قنديل
كتبت رحمة رمضان

أكد الإعلامى حمدى قنديل، أن هناك عددا من التيارات السياسية لا تعترف بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، ويعتبرونها غير شرعية منذ بداية تأسيسها، موكداً أن هذا هو سبب رفضه للانضمام إليها وقال: "الرئيس لم ينفذ ما وعد به من إعادة تشكيل التأسيسية لتعبر عن كل التيارات السياسية".

وأضاف، خلال الندوة التى نظمتها اللجنة الثقافية بكلية الطب بجامعة عين شمس مساء اليوم بعنوان "دستور ثورة أم ماذا" بحضور د. عبد الحليم قنديل والإعلامية أمانى الخياط، أن شعب مصر لن يقبل إلا بدستور معبر عنه من الجمعية التأسيسية رغماً عما يريده تيار بعينه.


ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن الثورة لا تزال فى الشارع، وأن الثورة المضادة هى التى تحكم منذ سقوط مبارك، منتقداً حصول جميع المتهمين فى قضايا قتل شهداء الثورة على البراءة.



وأوضح عبد الحليم، أن المعنى الحقيقى للثورة هو العزل السياسى ومصادرة الأموال المنهوبة ومحاكمات ثورية، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أى إجراء يثبت ذلك بل هناك إصرار على دفن الثورة لإيصال المواطن العادى للكفر بالثورة.


وتابع أنه ليس من حق الأغلبية أن تفترض فى نفسها التعبير عن مختلف طوائف الشعب، مشيراً إلى أن هناك ركاكة فى صياغة الدستور وخاصة فى تكرار كلمة "بما لا يخالف الشريعة الإسلامية" بكثير من المواد.


وأشار إلى أن الدستور لن يعبر عن المواطن العادى إلا إذا انتصرت الثورة فى الشوارع، لافتا إلى أن الثورة المضادة ستسقط فى ميدان التحرير وقال: "وإلى أن يأتى الموعد فليصنعوا ما شاءوا من دساتير فهم يتناقشون فى ما قبل التاريخ".


بالصور .. علياء المهدي تُثير الجدل مجددا

بالصور .. علياء المهدي تُثير الجدل مجددا

7/11/2012   4:12 PM
بالصور .. علياء المهدي تُثير الجدل مجددا
 
وضعت الناشطة السياسية علياء المهدي , عددا من الصور علي صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك , لتثير جدلا جديدا .
 
 
 
واستخدمت علياء صورتها الشهيرة التي ظهرت فيها عارية تماماً، وقامت بتغطية جسدها بنقاب أسود تعقيباً على فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.
 
 
 
أما ثاني صورة نشرتها علياء فكانت لامرأة منقبة داخل أحد محلات بيع خطوط المحمول، مرفقة الصورة بتعليق: " نقاب ونضارة شمس .. ومفيش جوانتي.
 
 
 
وكانت الصورة الثالثة ,  تجمع بين فتاتين إحداهما ترتدي ملابس قصيرة تخرج من نفق مظلم بينما الأخرى المنقبة تدخل النفق، وكتبت علياء علي الصورة "صورة بألف كلمة"، وانطلقت التعليقات التي ترى أن مصر في طريقها إلى الظلام مع بروز الإخوان المسلمين في الساحة، بينما الأغلبية أكدوا على فكرة حرية الملبس ورفض نقد أي زي للمرأة مهما كانت تفاصيله ما دمنا نتحدث عن الحرية، في حين أخذ البعض موضوع الصورة بشكل متشدد مؤكدين أنها دعوة للانفلات الأخلاقي في مصر من قبل العلمانيين.
 
 
 
وعلى الرغم من أن كل شخص له مطلق الحرية في صفحته الخاصة على الفيسبوك، إلا أن صفحة علياء المهدي تنال نسبة متابعة عالية من قبل الفيسبوكيين لمعرفة آرائها المختلفة ما بدء علو صوت التيار الإسلامي في مصر.
 
 
 

كارثة: عصابة هولاكو التي قتلت المسيحين خرجت بعفو رئاسي من مرسي قبل تنفيذهم للمجزرة


بوابة الأهرام تنفرد بنشر الملف الإجرامى لـ"خط المنيا" على حسين وأعوانه
المنيا ـ حجاج الحسينى
15-10-2012 | 18:40


خط الصعيد على حسين على حسين والشهير أيضاً بـ"هولاكو"
انفردت بوابة الأهرام بالحصول على الملف الإجرامى والنزول إلى قرية نزلة البدرمان وهى مسقط رأس الخط والتى تبعد 14 كيلو عن مركز ديرمواس الواقع على الحدود مع محافظة أسيوط، حيث تفصل ترعة صغيرة شطرى القرية واجمع هناك سجل الخط الإجرامى و6 من إشقائه.

الملف الإجرامى يضم 5 قضايا قتل وسرقة بالإكراه وفرض أتاوات وخطف وهتك عرض و4 قتلى بينهم أب وابنه انتقامًا منهما لنشر جرائمه على الإنترنت و13 أسرة هجرت القرية بعد الاستيلاء على أراضيهم بسبب فرض إتاوات مالية كبيرة.

انتقلت "بوابة الأهرام" إلى قرية القتيل "على حسين" والتى كان يعانى الكثير من سكانها من بطش وجبروت خط الصعيد وأشقائه الستة الذين ذاعت شهرتهم بعد ارتكابهم عددا من حوادث القتل والابتزاز وفرض الأتاوات والخطف على مدى العام الماضى، وراح ضحية أعمالهم الإجرامية 4 قتلى و5 مصابين وغادرت 13 أسرة القرية هربًا من الخط وعائلته وأفراد عصابته بعد الاستيلاء على أراضيهم الزراعية.

كان خط الصعيد قد لقى مصرعه، وأصيب شقيقه الأصغر تامر فى الاشتباكات الدامية التى نشبت أمس بالأسلحة النارية، فى قرية عبدالمسيح وهى إحدى القرى المجاورة لقرية الخط مع عائلة أولاد مرزوق بسبب محاولة الخط وأعوانه خطف إحدى فتيات العائلة عنوة.

يحمل السجل الإجرامى لـ "خط الصعيد" على حسين على حسين رقم 384 فئة "أ" فرض سيطرة، تاريخ ميلاده 10 أبريل 1977 وحاصل على دبلوم زراعة ومحل إقامته قرية نزلة البدرمان مركز ديرمواس سبق اعتقاله مرتين الأولى 2003 والثانية 2004.

وتشير المعلومات الأمنية فى السجل الإجرامى لـ "الخط" أنه له 6 أشقاء هم: هاشم الذى تم القبض عليه بالقاهرة داخل شقة والتى تم مداهمتها فجر يوم 22 سبتمبر الماضى، حيث تمكنت القوات من ضبط هاشم المسجل شقى خطر والمحكوم عليه فى عدة أحكام تصل إلى 40 عامًا، وكان معه الخط قبل المداهمة ولكن تبين مغادرة الخط للشقة قبل مداهمتها وموسى (وشهرته علاء) وطه وصدام ومحمد وتامر وأتباعه عدد من أقاربه وعدد من المسجونين الهاربين من السجون فى أحداث الانفلات الأمنى.

الجناية الأولى فى سجل "خط الصعيد" كانت يوم 16 ديسمبر 2010 وهى الجناية الوحيدة التى ارتكبها قبل ثورة يناير ،حيث قام هو وشقيقه تامر وأنور داخلى سنوسى وناجح جادالرب (محبوس حالياً على ذمة القضية) بالاعتداء على مندوب جمعية رجال أعمال أسيوط فرع مركز ملوى ويدعى عبدالرحمن مصطفى عبدالرحمن وسرقة مبلغ 300 ألف جنيه بعد تهديده بالسلاح وإطلاق الرصاص على قدميه والتى تسببت فى إحداث عجز كلى له وقيدت الجناية تحت رقم (808) جنايات ملوى، وكانت آخر جلسة للقضية يوم 23 سبتمبر الماضى، وتم تأجيلها أما باقى القضايا فقد ارتكبها بعد الثورة.

أما الجناية الثانية التى شارك فيها الخط و3 من أشقائ (هاشم وتامر وطه) بالإضافة إلى أحد أقاربهم (أنور سنوسى)، فكانت القضية رقم (63) جنايات ديرمواس لسنة 2011، وهى فرض إتاوات على عدد من أهالى القرية، وتم الحكم فيها غيابيًا بالسجن 15 عامًا لكل متهم.

والجناية الثالثة كانت واقعة اختطاف الطفل مينا أسعد فهيم يوم 14 أبريل 2011 والمتهم فى القضية الأشقاء على وهاشم وصدام وتامر وطه وأحد أقاربهم علاء مصطفى عبدالناصر، ولاتزال القضية التى تحمل رقم (1258) قيد التحقيقات، وقد تم إعادة الطفل إلى أسرته بعد سداد الأسرى فدية مالية كبيرة للخاطفين.

بينما يشهد الملف الإجرامى لـ"خط الصعيد" أن أول قضية قتل أرتكبها وشارك فيها أخوته هاشم ومحمد وطه وصدام وأحد أقارب الأشقاء الخمسة ويدعى سيد دياب حسن بقتل حمدى خليل سويحه ونجله سامح بإطلاق الرصاص عليهما انتقامًا من الأخير، الذى قام بنشر جرائم "الخط" على شبكة الإنترنت وقيدت القضية تحت رقم (1883) جنايات ديرمواس، وتم الحكم فيها غيابيًا بالسجن المؤبد لجميع المتهمين.

وآخر القضايا فى الملف الإجرامى كانت فى سبتمبر من العام الماضى عندما قام الأشقاء على وهاشم وصدام وتامر ومحمد بالإعتداء على موكب عرس كان يسير أمام منازلهم وأطلقوا الرصاص على الموكب، مما أدى إلى مصرع كل من محمد عبدالعال عبداللطيف من عائلة الدقايشة ومحمد حسن إبراهيم من عائلة الجوارح، كما أصيب 5 آخرين معظمهم من الأطفال، وقيدت القضية التى تحمل رقم (3359) جنايات المنيا.

الملف الجنائى يضم أيضاً 5 حملات قامت بها سلطات الأمن خلال العام الماضى لمداهمة منزل "الخط" لضبطه وأشقائه كانت الحملة الوحيدة الناجحة يوم 3 أبريل، حيث تم ضبط أحد أشقاء الخط و6 من أقاربه وبحوزتهم بندقية آلية و39 خزينة بندقية آلى بالطلقات و2 صندوق طلقات آلية كل صندوق يحتوى على ألف طلقة، وتم إحالة المتهمين إلى القضاء العسكرى، ولكن تم الإفراج عنهم بموجب العفو الرئاسى عن المتهمين الصادر ضدهم أحكام عسكرية، ثم الحملة الثانية يوم 14 مايو العام الماضى، وتم ضبط 2 من أقارب الخط المتهمين فى القضايا السابقة و3 حملات خلال شهرى أغسطس وسبتمبر العام الماضى، لم تسفر عن ضبط الخط أو أحد أفراد عائلته.


عاجل وخطير جدااا من تليفزيون إسرائيل وحماس تناشد مصر التدخل !!


                 تليفزيون إسرائيل:الجيش يستعد لاجتياح غزة.. وحماس تناشد مصر التدخل


الإثنين 15.10.2012 - 11:05 م

كتب عمـرو سـهـل
ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح قطاع غزة وتدمير انفاق التهريب.

من ناحيتها ناشدت حركة حماس القيادة المصرية والمخابرات المصريةالتدخل لمنع العدوان.

يذكر ان خبيراً عسكرياً فلسطينيا حذر من أن تتخذ إسرائيل مما قالت إنها طائرة اخترقت مجالها الجوي قبل أن تسقطها "ذريعة لاجتياح قطاع غزة".

وذكر العميد متقاعد واصف عريقات أن ضباطا إسرائيليين أعلنوا مؤخرا أنهم ينتظرون حدثا يبرر اجتياح غزة، وبالتالي تبقى الأمور بحاجة للحذر، الأمر ليس بسيطا، ونحتاج مزيدا من الوقت كي نتأكد".


صدى البلد


حصرياا صور جديده ل تامر حسني وزوجته من بيت الزوجيه

حصرياا صور جديده ل تامر حسني وزوجته 





 

قنبلة إسرائيلية - بريطانية تفتك العرب فقط


قنبلة إسرائيلية - بريطانية تفتك العرب فقط

10/15/2012 8:53 PM


وكالات

تناقلت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية عربية خبرا يشير الى مشروع إسرائيلي - بريطاني يهف الى تصنيع قنبلة تفتك بالعرب دون غيرهم، وذلك من خلال إعداد تركيبة خاصة في هذه القنبلة باستخدام مواد كيميائية تستهدف جيناً محددا لا يوجد لدى أي من الأعراق سوى العرب.
وأجريت التجارب لإعداد هذه القنبلة في معهد الأبحاث البيولوجية في "نيس تزيونا"، وهو يعتبر المركز الرئيس للأبحاث الخاصة بالأسلحة الكيميائية والجرثومية في إسرائيل، كما يؤكد موقع "التونسية" الإخباري نقلاً عن قناة "برس تي في" الإيرانية.
ويؤكد الموقع أن صانعي هذه القنبلة عملوا بحيث تنتشر فيروسات في الماء والهواء لسهولة تحقيق الهدف من خلال هذه العناصر الضرورية لحياة الإنسان، مشيراً الى هذه الفيروسات ستستهدف العرب وحدهم ولن تؤثر بأي شكل من الأشكال على غير العرب.
وبحسب القناة التي حصلت على هذه المعلومات من مصادر سرية فإنه عُثر بالفعل على فيروسات "القنبلة العرقية" في قطر، حيث أجرى باحثون بريطانيون وإسرائيليون تجاربهم للتحقق من مدى فعالية الفيروسات ونجاحها باستهداف العرب، وذلك دون الإشارة الى ما اذا كانت "المصادر السرية" توصلت الى معلومات حول رضا القائمين على هذه القنبلة بناءً على النتائج التي حققتها في قطر.


الفجر


اعتداء بلطجية على خدام كنيسة "مارمينا" بالإسكندرية



اعتداء بلطجية على خدام كنيسة "مارمينا" بالإسكندرية

10/14/2012 12:48 PM

قام أمس مجموعة من البلطجية بالاعتداء على شباب مسيحي أمام كنيسة "مارمينا" بالمندرة بمحافظة الإسكندرية، إثر ادعائهم أن شخصًا مسيحيًّا قام بمعاكسة فتاة، أمام الكنيسة.

بالإضافة الى محاولتهم الدخول إلى الكنيسة ، فتصدى لهم الشباب الذى كان واقفًا وقتها على باب الكنيسة، فأدى ذلك إلى أشتباك مع البلطجية فأوقع بهم بعض الإصابات البالغة.

على الفور تم إبلاغ الجهات المعنية التى قامت بإرسال اخطاراً إلى مأمور القسم التابعة له الكنيسة وتم تحرير محضر بالواقعه
وقد قامت قوات الامن بحراسة الكنيسة ووضع حراسة عليها مشددة؛ خوفا من تجدد الاشتباكات او وقوع أية اعتداءات على الكنيسة.


صور عارية لإلهام شاهين أثناء محاكمة "بدر"



صور عارية لإلهام أثناء محاكمة "بدر"



كتب- محمود فايد وعبد الحميد أحمد:الأثنين , 15 اكتوبر 2012 12:23
تزايد أعداد أنصار الشيخ عبدالله بدر, المتهم بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين, بمقر مجمع محاكم الجلاء, بالقاهرة, وذلك لمناصرته أثناء نظر محكمة جنح "الزاوية الحمرا" محاكمته بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين فى أحد البرامج التليفزيونية بقوله: "أنا نفسي أسألها سؤال لله.. والله لله: كم واحد قبلك في أفلامك باسم الفن.. وكم واحد اعتلاك باسم الفن".
وردد أنصار الشيخ هتافات منها: "إسلامية إسلامية, الشعب يريد تطبيق شرع الله, تسقط تسقط العاهرات, تسقط تسقط العاهرة إلهام شاهين"، وذلك فى الوقت الذى رفع فيه أنصار بدر صورا عارية لـ"إلهام شاهين"، داخل مقر المحكمة، وبعض الصور الجنسية لها فى الأفلام ومكتوب عليها: "تسقط العاهرة إلهام شاهين".
فى السياق ذاته، وصل الشيخ "عبدالله بدر" إلى مقر المحكمة وحوله مسيرة حاشدة بصحبة محاميه نبيل الوحش، وسط هتافات: "إسلامية إسلامية.. والشعب يريد تطبيق شرع الله" و"إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية"، وذلك فى الوقت الذى حضر فيه محامون عن الفنانة إلهام شاهين، مؤكدين أن الفنانة لم تحضر.
وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال يسرى عبد الرازق، محامى إلهام شاهين، وأشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، فى البلاغ المقدم من الفنانة ضد الشيخ عبد الله بدر، وعاطف عبد الرشيد، مقدم برامج، ومدير قناة الحافظ الفضائية، التى تتهمهما فيه بالتحريض ضد فئة من الشعب المصرى، والعمل على إشاعة الفوضى فى البلاد، وإثارة الفتنة، وتكدير الأمن العام.
وقال نقيب الممثلين فى التحقيقات إنه فوجئ بتصريحات الشيخ عبد الله بدر على قناة الحافظ ضد الفنانة إلهام شاهين، حيث وصف الشيخ "إلهام" بـ"الفاجرة، والعارية، والفاسقة".. وأكمل قائلا: "كم رجلا قَبَّلَك، وكم رجلا اعتلاك"، ثم نعتها بأنها "زانية" ثم "كافرة".
وأضاف نقيب الممثلين أنه لحقت به أضرار نفسية، وأدبية من تصريحات "بدر"، وقدم شهادات التقدير والجوائز التى حصلت عليها إلهام شاهين خلال رحلة عملها الفنية، وقامت النيابة العامة بتفريغ الأسطوانات المقدمة من إلهام شاهين الخاصة بالحلقات التى تم بثها على قناة الحافظ.


شاهد: من وراء إنفجارات «سيناء»


«محاجر الاسمنت» وراء إنفجارات «سيناء»









شمال سيناء – مصطفى على:
أكدت مصادر ان الانفجارات التى سمعت اصدائها فى وسط سيناء أمس الاحد فى منطقة محاجر استخلاص المواد الخام المستخدمة فى مصانع اسمنت وسط سيناء.

وقال احد سكان المنطقة " سلامة ترابين " ان دوى الانفجارات وقع امس الاحد وتبين انه ناتج عن استخدام المتفجرات فى استخلاص المواد الخام لمجمعات مصانع الاسمنت فى وسط سيناء بالقرب من منطقة المغارة ، ونفت المصادر ان تكون تلك الانفجارات متعلقة باى احداث اخرى.


المحيط







هام عن ابو اسلام الان

صرف "أبو إسلام" من النيابة بعد التحقيق فى اعتدائه على صحفية البديل

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 20:13

الشيخ أبو إسلام
كتب محمد عبد الرازق

استمعت نيابة غرب القاهرة الكلية، اليوم، الاثنين، إلى أقوال "أحمد محمد محمود عبد الله"، الملقب بـ الشيخ "أبو إسلام"، رئيس قناة الأمة، ومدير مركز التنوير الإسلامى، وذلك فى البلاغين الموجهين منه ضد الزميلة سارة رمضان، الصحفية بجريدة البديل، وحسن البنا مبارك، ومحمود زايد أعضاء حركة شباب من أجل العدالة والحرية، والبلاغ الآخر منه ونجلاه، ضدهم واتهمهم فيه بالاعتداء عليهما، وتحطيم محتويات مكتبه.. وقررت صرفه من سراى النيابة.

أكد أحمد سيف الإسلام حماد، محامى الشيخ أبو إسلام، أنهم توجهوا اليوم إلى مقر نيابة غرب القاهرة الكلية، وذلك للإدلاء بأقواله فى البلاغات المتبادلة بينه وبين صحيفة البديل، وقام بإخبار النيابة بكل ما حدث يوم الواقعة والمشادات التى وقعت من قبل صحفيى البديل وما حطموه من محتويات مكتبه، إلا أنه قال أمام النيابة، إن الصحفية سارة مثل نجلته ولا يرضى لها الضرر.

كان الصحفيون الثلاثة سارة رمضان، الصحفية بجريدة البديل، وحسن البنا مبارك، ومحمود زايد، والذين أكدوا ببلاغهم أنه أثناء إجراء حوار مع ''أبو إسلام'' حدثت مشادة بينهم بسبب اختلاف الآراء بعد أن تم سؤاله عن الفتاة التى تمت تعريتها وسحلها بميدان التحرير، ووصفه لها بأنها ''تستاهل هى واللى جابوها واللى يعرفها''، مما أثار الجدل بينهما، وانتهت بتعدى ''أبو إسلام'' عليهم هو وأبنائه، على حد قولها، واحتجازهم بداخل مكتبه.
  

عاجل شاهد من حاول اغتيال الرئيس مرسى

حبس فنى كمبيوتر 15 يوماً بتهمة محاولة اغتيال الرئيس بالإسكندرية

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 17:55
الرئيس محمد مرسى
الإسكندرية - هناء أبو العز

قررت محكمة جنح محرم بك حبس فنى كمبيوتر 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على اغتيال الرئيس أثناء تواجده بالإسكندرية وإحداث زعزعة فى البلاد.

كانت مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائى قد تمكن من القبض على شاب يحاول تحريض المواطنين على اغتيال الرئيس وإحداث انقلاب وزعزعة فى استقرار البلاد.

تلقى اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية يفيد بقيام محب.ع.س (28 سنة - فنى كمبيوتر) بمحاولة تحريض المواطنين على التظاهر والتوجه لقتل الرئيس محمد مرسى، وقيامه ببث رسائل تهديديه لعدد من المسئولين من خلال الانترنت.

وعقب تقنين الإجراءات المتهم وضبط بحوزته جهاز كمبيوتر يحتوى على طرق تصنيع عبوات ناسفة وجهاز للتجسس على لاسلكى الشرطة و6 عصا خشبية ملفوف بنهاية كل عصا قطعة قماش شعلة، ومجموعة من الكتب الخاصة بالتجسس والتنويم المغناطيسى وعدد من خطوط الهواتف المحمولة والأسطوانات المدمجة والفلاشات وكمية من الأسلاك الكهربائية وعدد 2 ريموت كنترول.
  

فضيحة .. أربعة لاعبين يحاولون إغتصاب فتاة جنسياً والنيابة تخلى سبيلهم بكفالة


 فضيحة .. أربعة لاعبين يحاولون إغتصاب فتاة جنسياً والنيابة تخلى سبيلهم بكفالة



قرر نيابة بني سويف باشراف المستشار حمدي فاروق المحامي العام الأول لنيابات بني سويف إخلاء سبيل أربعة من ناشئي تليفونات بكفالة 100 جنيه علي ذمة التحقيقات وإخلاء سبيلهم علي ذمة القضية ، بتهمة محاولة إغتصاب فتاة قاصر ،تم تحرير محضر بالواقعة وجاري التحقيق في الحادث .
كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف قد تلقى إخطار من العميد محمد أبوزيد، مأمور بندر بني سويف من والد فتاة تدعي أ. م ومحاولة الأعتداء عليها جنسيًا في شقة ببني سويف وقامت قوة من الشرطة بمداهمة الشقة والقبض علي اللاعبين .
ملحوظة الصورة أرشيفية ..




فجر الرياضى

بالصور .. أكبر و أنقى حمام سباحة في العالم بتكليف خمسة ملايين جنية استرليني


بالصور .. أكبر و أنقى حمام سباحة في العالم بتكليف خمسة ملايين جنية استرليني



بالصور .. أكبر و أنقى حمام سباحة في العالم بتكليف خمسة ملايين جنية استرليني













مش هتصدق عائلة امركية كل يوم بتستقيظ تلاقي ايه في البيت


عائلة أمريكية في ولاية فلوريدا ، عثرت على تمساح في منزلها. هذه الحوادث شائعة في ولاية فلوريدا نظراً لكثرة التماسيح على الشواطيء.










شوفوا اغرب تصريح ممكن تشوفه من الاخوانى عصام العريان الان



العريان: «الحرية والعدالة» تعلم العالم مفهوم الديمقراطية

الإثنين 2012/10/15 12:08 ص

عصام العريان






كتب - أحمد فرهود:
نفى الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أن يكون للإخوان المسلمين دخل في أحداث العنف الذي شهدها ميدان التحرير بجمعة «كشف الحساب»، مستشهداً بحرق الأتوبيسات الخاصة بهم، فضلاً عن إصابة أكثر من 70 شخص من شباب الجماعة.
وشرح العريان في حوار مع «القناة الأولى» بالتليفزيون المصري، السبب الحقيقي في نزول الإخوان المسلمين إلى ميدان التحرير، معتبراً أنه كان الاختيار الوحيد أمامهم بعد أحكام القضاء بالإفراج عن جميع المتهمين في موقعة الجمل، مؤكداً أن اختيار ميدان التحرير بالخصوص دون غيره حتى لا يفهم منه عدم احترامهم للدولة القانونية إذا كانوا قد توجهوا منذ البداية إلى دار القضاء العالي.
ونفى القيادي الإخوان أن يكون لحزب الحرية والعدالة دخل في الاعتداء على منصة التيار الشعبي التي وضعت في ميدان التحرير، زاعماً أن هناك جهة انتحلت شخصية الحزب لتسيء لسمعتهم، معلناً عن بدء تحقيق فوري من جانبهم حول هذه الواقعة.
وفي سياق أخر، أكد العريان أن انتخابات الرئاسة في حزب الحرية والعدالة ستُعلم العالم معنى الديمقراطية الحقيقية، رافضاً الإدعاءات التي راجت بأن هناك انقسامات داخل الحزب، قائلاً: "مررنا بأصعب من ذلك وكنا أخوة لم يحدث بيننا انشقاق، ولن يحدث الآن".
وأختتم حديثة، بدعوة الشعب المصري بضرورة التكاتف وراء الدكتور محمد مرسي لأن نجاحه نجاح للبلد بأكملها، مستطرداً أن الرئيس كان يواجه حرب قوية واللعاب خفية لإبعاده عن كرسي الرئاسة ليأتي مكانه خليفة مبارك وهو الفريق أحمد شفيق «حد قوله».






ما هو التفسير العلمى لما يسمى بالعادة السرية؟

ما هو التفسير العلمى لما يسمى بالعادة السرية؟






[COLOR=black ! important] العادة السرية وممارستها أمر يشغل بال كثير من الشباب والبنات قبل الزواج، حيث يبدءون التفكير فى القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية الكاملة بين رجل وامرأة، ومهما حاول البعض التعتيم على هذا الأمر إلا أن هذه ظاهرة يجب التعامل معها ومناقشتها، والتعرف عليها، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للتوعية الجنسية التى يجب أن يستنير بها كل بيت مصرى. فما هو التفسير العلمى السليم لما يسمى بالعادة السرية؟

ويحدثنا عن هذا التعريف الهام للعادة السرية الدكتور حامد عبد الله أستاذ أمراض الذكورة والعقم قائلا، إن العادة السرية وممارستها هو أمر يجب التعرف عليه جيدا ومن مصادره الطبية السليمة، وألا نتعامل مع مثل هذه المعلومات الجنسية الهامة بنوع من التقليل.

فالعادة السرية فى معناها الطبى هى عبارة عن عملية إثارة للأعضاء التناسلية من الشخص نفسه لذاته، سواء كان رجلا أو امرأة، وذلك لحين الوصول إلى اللذة الجنسية.

ويقوم الرجل بمداعبة عضوه الذكرى حتى يصل إلى القذف مصحوبا باللذة، وتقوم الأنثى بمداعبة أعضائها الخارجية إلى أن تصل إلى مرحلة اللذة.

ويؤكد الدكتور حامد أن ممارسة العادة السرية قد يبدأ مع الإنسان منذ مرحلة الطفولة وقبل البلوغ، وتشير الإحصاءات أن هناك حوالى أكثر من 90 فى المائة من الذكور يمارسون العادة السرية، وأن 90% على الأقل من الذكور قد مارسوها مرة على الأقل، وحوالى من 60% وحتى 70% من الفتيات قد مارسن العادة السرية مرة على الأقل بعد مرحلة البلوغ.  

عاجل جدااااااا من مصدر امنى الان ورفع درجه الاستعداد القصوى بشمال سيناء .. شاهد السبب

مصدر أمني:رفع درجة الاستعداد بشمال سيناء تحسبا لحدوث هجمات إرهابية 


 صورة مجموعة من المدرعات في سيناء 
10/15/2012 1200 AM
شمال سيناء - أشرف سويلم:
أكدت مصادر أمنية رفيعة بشمال سيناء، أن جميع الأجهزة الأمنية بالمحافظة تسلمت إخطارا رسميا يوم السبت، بتوخى الحذر ورفع درجة الطوارىء القصوى بعد ورود معلومات باعتزام جماعات متطرفة باستهداف المقرات الأمنية بشمال سيناء سواء التابعة للشرطة أو الجيش، باستخدام سيارة مفخخة.

وأضافت المصادر أنه تم توزيع الإخطار الأمني على جميع الأجهزة الشرطية والسيادية بشمال سيناء لتوخي الحذر الشديد ورفع حالة الطوارىء خلال الساعات القادمة.
وصرح مصدر أمني رفيع بسيناء أن كافة أجهزة الأمن بشمال سيناء رفعت درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع أية عمليات انتقامية على الحدود الإسرائيلية خلال 48 ساعة القادمة من قبل الجماعات الجهادية بسيناء، ردا على اغتيال إسرائيل لأحد كبار كوادر الجهاديين بقطاع غزة وهو هشام السعديني الذى اعتقلته حركة جماس مؤخرا، وأطلقت سراحه منذ عشرة أيام فقط حتى اغتالته إسرائيل نظرا لخطورته الشديدة.
وقالت المصادر الأمنية المصرية في سيناء إن الجماعات الجهادية فى سيناء خاصة جماعة "أنصار بيت المقدس" ربما سترد بعملية انتقامية كبيرة ضد إسرائيل انطلاقا من سيناء خلال الـ72 ساعة القادمة على الأقل، مشيرة إلى أن هشام السعديني ينتمى لأب فلسطيني وأم مصرية واسمه الحركي أبو قتادة المقدسي.
وأضافت أن المقدسي تتلمذ على يد أبو محمد المقدسي بالأردن، وعاش في المملكة الأردنية، ثم انتقل للعيش في اليمن ثم عاش فترة في قطاع غزة، وسبق أن اعتقلته إسرائيل، ثم أطلق سراحه، حتى اعتقلته حركة حماس ثم أطلقت سراحه منذ عشرة أيام.
وتشير أصابع الاتهام إلى هشام السعدينى في الاشتراك والتخطيط وتنفيذ أحد العمليات ضد إسرائيل على الحدود المصرية الإسرائيلية، خاصة العملية التي قتل فيها المقاول الإسرائيلى ويعد هشام السعديني، أحد القيادات الجهادية الكبيرة، والذي تتلمذ على يد أبو محمد المقدسي الذي تتلمذ أيضا على يد الزرقاوي، وهو ما دعا إسرائيل إلى رفع درجة الاستعداد وحشد قواتها.

تصريح قنبله ومن العيار الثقيل من محمد ابو حامد عن الرئيس مرسى وجماعته

أبو حامد: "مرسى" يصر على عدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد "الإخوان"
الإثنين، 15 أكتوبر 2012 - 00:05
محمد أبو حامد
كتبت سمر سيد

قال "محمد أبو حامد" عضو مجلس الشعب المنحل، إن الرئيس محمد مرسى، يصر على عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد جماعة الإخوان التى تصر على العمل العام خارج إطار القانون ودون أن تخضع لأى إشراف حكومى، مؤكدا فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن ذلك يضر بالأمن القومى المصرى.

يذكر أن محمد أبو حامد قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الرئيس محمد مرسى، وذلك لعدم تنفيذ الرئيس قرار حل جماعة الإخوان.
 

هــــــام جداا اليوم .. شاهد ما سيحدث بين الشيخ عبد الله والفنانه الهام شاهين

اليوم..بدر وشاهين وجهًا لوجه بساحة القضاء 



كتب - محمود فايد: الأحد , 14 اكتوبر 2012 23:36 
تبدأ محكمة جنح الزاوية الحمراء صباح غد الإثنين، أولى جلسات محاكمة الشيخ عبد الله بدر, بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين على خليفة تصريحاته بشأنها بقوله: "أنا نفسي أسألها سؤال لله.. والله لله: "كم واحد قبلك في أفلامك باسم الفن.. وكم واحد اعتلاك باسم الفن".
وكانت النيابة قد استمعت إلى أقوال يسرى عبد الرازق، محامى إلهام شاهين، وأشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، فى البلاغ المقدم من الفنانة ضد الشيخ عبد الله بدر، وعاطف عبد الرشيد، مقدم برامج، ومدير قناة الحافظ الفضائية، التى تتهمهما فيه بالتحريض ضد فئة من الشعب المصرى، والعمل على إشاعة الفوضى فى البلاد، وإثارة الفتنة، وتكدير الأمن العام.
وقال نقيب الممثلين فى التحقيقات إنه فوجئ بتصريحات الشيخ عبد الله بدر على قناة الحافظ ضد الفنانة إلهام شاهين، حيث وصف الشيخ "إلهام" بـ"الفاجرة، والعارية، والفاسقة".. وأكمل قائلا: "كم رجلا قَبَّلَك، وكم رجلا اعتلاك"، ثم نعتها بأنها "زانية" ثم "كافرة".
وأضاف نقيب الممثلين أنه لحقت به أضرار نفسية، وأدبية من تصريحات "بدر"، وقدم شهادات التقدير والجوائز التى حصلت عليها إلهام شاهين خلال رحلة عملها الفنية، وقامت النيابة العامة بتفريغ الأسطوانات المقدمة من إلهام شاهين الخاصة بالحلقات التى تم بثها على قناة الحافظ.
شاهد الحرب الكلامية بين بدر وإلهام





هـــــام الان من حازم ابو اسماعيل

أبو إسماعيل ينفي قوله عبارة "الإخوان مراوغون" 

كتب : سهيلة حامد منذ 20 دقيقة


 حازم صلاح أبو إسماعيل
نفى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ما صرحت به جريدة الجمهورية في العنوان المنشور الذي صدر صباح يوم الأحد الموافق 14/10/2012، وقال أن عبارة (أن الإخوان مراوغون) لم تجري على لسانه، مشيراً إلى تمسكه بالمناظرة مع قادة التحالفات الحزبية، ومؤكداً أنه لازال يطرحها بكل قوة، وأضاف لكننا ندعوهم إذا أرادوا تجنبها إلى أن يعلنوا هم تلقائيا موقفهم من تطبيق الشريعة الإسلامية، ووجوب ذلك من عدمه. 
وأضاف سوف نواصل ذلك في الفترة القادمة، رغم ما ثبت من تجنبهم للإستجابة لها.

مفاجآت من العيار الثقيل في قضية أداب بالسويس





تاريخ النشر : 2012-10-14

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قرر محمد ابراهيم، وكيل نيابة السويس، حبس صاحب شركة للمقاولات ع . ع . م 45 سنة، ومدرستان بمدرسة السادات الثانوية الصنايع بنات، احدهم تدعى ن . س. ع 38 سنة متزوجة من موظف بمديرة تموين السويس، والاخرى تدعى ر. م . ح 37 سنة متزوجة، 4 ايام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في تهمة ممارسة الزنا.

كانت مباحث الآداب بالسويس، برئاسة المقدم تامر الطويل، قد تلقت معلومات، اكدتها التحريات، بممارستهم للزنا داخل إحدى الشقق السكنية بحى المستقبل بالسويس، وتم ضبطهم، وحرر لهم المحضر رقم 4 أحوال بمديرية أمن السويس بتاريخ 12 اكتوبر، و احتجازهم بقسم فيصل، حيث استدعتهم النيابة 3 مرات للتحقيق على مدار يومين، و انكروا خلال التحقيقات التهمة الموجهة اليهم.

و حملت اعترافات زوج الأولى في التحقيقات، مفاجأة من العيار الثقيل حيث افاد بقيام زوجته واعوانها بممارسة الدعارة مع اخرين، وبعد الانتهاء من التحقيقات والاستماع لأقوال الشهود، قررت نيابة السويس حبسهم أربعة ايام على ذمة التحقيقات.

وقد أوضح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس فى تصريح_ لمصراوي_ اليوم، أن حملات الآداب بالمحافظة مستمرة بصورة يومية لإعادة الانضباط الخلقي للخارجين على قانون الآداب العامة، من اجل حماية نساء وبنات المجتمع السويسي والمصري.

خطوره إضافة الحليب للشاي

إضافة الحليب للشاي تفقده فوائده الصحية

الشاي مقوي للمناعة وله علاقة بمكافحة التسوس وتحسين مستوى السكر في الدم







القاهرة - منال علي الشاي من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، فهذا المشروب غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

وكما أظهرت عدة دراسات سابقة أنه مقوي للمناعة ويساعد في التقليل من عطب الخلايا، وله علاقة أيضاً بمكافحة التسوس وتحسين مستوي السكر في الدم، كما له فوائد صحية للأوعية الدموية بالقلب، إلا أن هناك عادة لدى البعض في تقديم الشاي ممزوجاً بالحليب، ما قد يفقده بعض فوائده الصحية، وذلك حسب دراسة بحثية حديثة.


ونشرت هذه الدراسة مؤخراً في جريدة "القلب" الأوروبية، حيث قام الباحثون بدراسة 16 شخصاً بالغاً يشربون أقداحاً من الشاي الأسود مع الماء المغلي فقط، وآخرون يمزجونه بمقدار ضئيل من الحليب منزوع الدسم، ثم قام الباحثون بقياس تأثير هذه المشروبات على وظائف الأوعية الدموية.

وبالمقارنة بين أصحاب الماء المغلي، تسبب الشاي الأسود في تحسين وظائف الشرايين لديهم، بينما تبين لهم أن إضافة الحليب للشاي أفقدته هذا التأثير الإيجابي على صحة الشرايين.

وقام العلماء بتكرار التجربة على فئران المعمل ليصلوا لنفس النتائج التي فسروها بوجود بعض الفيتامينات في الحليب ربما تحيد أو توقف خصائص مضادات الأكسدة في الشاي.

من هنا خلص الباحثون إلى أن إضافة الحليب للشاي تفقده بعضاً من فوائده الصحية.

شاهد ماذا فعل النائب العام مع قضية المتهمة بالتعدي على موكب الرئيس ؟

النائب العام يحيل قضية المتهمة بالتعدي على موكب الرئيس للجنايات 


 النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود 
10/14/2012 11:04:00 PM
كتب- محمد العراقي :
أحال النائب العام الدكتور عبد المجيد محمود، أوراق قضية المتهمة الرابعة بالتعدي على موكب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، إلى محكمة جنايات شمال القاهرة لاتهامها بالتزوير فى أوراق رسمية وانتحال صفة الغير، بعدما تم تبرئتها من على ذمة قضية الاعتداء على موكب الرئيس.

ومن المقرر أن تعقد محكمة الجنايات أولى جلستها غدا الإثنين.
وكانت المتهمة بعد صدور حكم البراءة فى قضية الإعتداء على رئيس الجمهورية تم ترحيلها باسم ''ناهد على سيد نجم'' كما عرف إسمها إعلاميا بعد ثبوت برائتها إلى قسم شرطة مصر الجديدة، لتتخد إجراءات إخلاء سبيلها لتفاجىء بوجود جولة ثانية أمام النيابة بتهمة ''التزوير فى أوراق رسمية'' ، بعدما طلب منها أن تخرج بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بها، حيث وجد أن اسمها الحقيقى والمدون بالبطاقة''السيدة على سيد نجم''وليس ناهد كما علمه الجميع.
وبمواجهتها حول اختلاف اسمها التى قدمت من خلاله نفسها عن الإسم الحقيقي والمنوط به فى جميع الجهات والمصالح الحكومية، أقرت بأنها أثناء إلقاء القبض عليها كانت تاركة لحقيبتها الخاصة ويداخلها إثبات شخصيتها مع أحد الأفراد بخارج القسم من المتظاهرين معها، وحينما طلب منها إثبات شخصيتها كان بطى ملابسها ''الفيزا كارد'' و''صورة بطاقة تحقيق الشخصية '' الخاصة بشقيقتها''ناهد'' وإيصال بسحب نقود بنفس تاريخ اليوم، من داخل أحد فروع البنك فأخرجتها على الفور، وأبلغت وقتها النقيب '' باسم محمود على'' والذى قام بتحرير المحضر داخل قصر الإتحادية بأن إسمها ليس''ناهد'' كما ذكر إعلاميا فيما بعد بكل الوسائل، ولكنه لم يعطها فرصة لخروجها لإحضار حقيبتها خوفاً من هروبها أو إحتمائها بزملائها الذين تجمهروا خارج القصر.
وأكد ''عذب مخلوف'' محامي المتهمة لمصراي بأن تلك القضية تعد الأسرع من نوعها لإحالتها للجنايات حيث أن القضية لم تستغرق سوى الشهر من تاريخ حدوث الواقعة، وهذا من الجانب القانوني ليس له مدلول، كما شكك فى سرعة إحالتها فالمتهمة مازالت مقيدة بمحبسها، مشدداً على أن تلك القضية منظور إليها من جانب سياسى حيث أن القضية ينتفى فيها عنصر الجريمة المادي والمعنويأ فلا يوجد أى ضرر أصاب آخرين من وراء الواقعة، وان المتهمة إعترفت بإرتكاب الواقعة كما أبلغت القائمين على تحرير المحضر بانها لا تملك سوى محتويات تحقيق شخصية أختها وهم من أصروا على تحرير المحضر بصفة اختها. 

6 عادات يجب تجنبها بعد الزواج


6 عادات يجب تجنبها بعد الزواج


خلال سنوات الزواج الأولى يتحدد شكل العلاقة التى ستستمر لسنوات من السعادة أو من المشاكل والملل.. ويعتمد ذلك على السلوكيات التى نتبعها أثناء التعامل مع الشريك الجديد، حتى لا نفاجأ أننا أفسدنا كثيرا من الأمور وحياتنا الزوجية مازالت فى بدايتها لابد من تجنب العديد من الأخطاء التى نقع فيها بدون قصد ثم نعتاد عليها وتصبح أسلوب حياة.

التدخل المستمر: بعد فترة الخطوبة ومع الأيام الأولى من الزواج قد يجد العروسان الجديدان أن معرفة كل التفاصيل المهمة وغير المهمة عن الزوج أو الزوجة هو دليل الاهتمام ومع الوقت تختفى كل مساحات الحرية وهنا تبدأ المشكلة الحقيقية فما كان مقبولا فى الأيام الوردية لا يمكن تحمله على الأقل لأحد الطرفين.. فالخصوصية فى الحدود المسموحة أمر صحى وضرورى حتى لا يتحول الشريك إلى محقق وسجان أحيانا.

النقد المستمر: مع مرور الوقت تبهت الصورة المثالية التى رسمها كل عن شريكه، ولا يتقبل الأزواج أخطاء بعضهم البعض، بل يبدأ أحدهم فى البحث عن الأخطاء أو العيوب والتى قد لاحظها من قبل لكنه الآن يتصيد الأخطاء ويبدأ فى عادة النقد المستمر الذى يحول الحياة الزوجية إلى مباراة يحاول كل طرف فيها إحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف على حساب الآخر ويجب أن يكون النقد بشكل موضوعى وحين يلزم الأمر ويفضل استخدام أسلوب العتاب عند لوم الآخر على تصرف أو سلوك معين.

التجاوز فى أسلوب التعامل: قد يفقد البعض أعصابه عند حدوث مشكلة أو نشوب خلاف كأن ترتفع نبرة الصوت أو يتجاوز فى الألفاظ وغيرها من السلوكيات التى تفقد العلاقة الاحترام والثقة المتبادلين وقد تسبب جرحا يستمر طوال العمر.. فيجب أن نحرص على التحكم فى جميع تصرفاتنا عند الغضب ومن لا يستطيع يمكنه أن ينعزل أو يبتعد لبعض الوقت حوالى ساعة أو اثنين حتى يستطيع أن يتحكم فى أعصابه.

قضاء معظم الوقت بعيداً: لا أحد مطالب بالتخلى عن عمله أو أصدقائه أو هواياته المفضلة، لكن قضاء معظم الوقت معهم يدمر الحياة الزوجية، يجب أن يكون للعمل وقته وللأصدقاء والهوايات كذلك لكن الحياة الزوجية تختلف عن ذى قبل، صحيح أن البعد يجدد المشاعر ويكسر الملل لكن فى حدود مسموحة فلابد من قضاء بعض الوقت يوميا معا لتبادل أطراف الحديث وممارسة بعض الأنشطة سويا.





احذروا اللمبات الموفرة للطاقة


احذروا اللمبات الموفرة للطاقة



خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة تطلق غازات كيميائية تسبب السرطان ، وأن المواد المسرطنة تنبعث من المصابيح الموفرة في كل استعمال جديد لها وذلك على شكل بخار.

ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الدراسة قولها إن المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة تطلق غازات سامة تسبب السرطان لدى تشغيلها ، مضيفة أن إبقاء المصابيح منارة لفترة طويلة من الزمن وإبقاءها فوق رأس الإنسان يتسبب بإطلاق مواد سامة. وأشارت الدراسة إلى أن هذه الغازات هي غاز الفينول والنفثالين والستايرين السام ، وأن المواد المستخدمة في تصنيع المصابيح لها آثار جانبية ضارة. وقال الباحث أندرس كريشنر إن الضباب الدخاني المنتشر حول المصابيح يحتوي على غازات عالية السمية لذا يجب استعمالها بعيدا عن الرأس وفي أماكن مفتوحة ، لافتا إلى وجوب القيام بدراسات إضافية لئلا يتسبب ذلك في ذعر عام. يذكر أن الاتحاد الأوروبي كشف عن خطط للتخلص من المصابيح القديمة بحلول العام المقبل للحد من انبعاثات الكربون.