عاجل الطقس السيء يتسبب في غرق 9 منازل واقتلاع أعمدة الإنارة

  

  
  تسببت حالة الطقس السيء، نتيجة هبوب الرياح الرعدية الشديدة المحملة بالأتربة وهطول الأمطار بغزارة، على المناطق الساحلية لمحافظة كفر الشيخ، وبعض مراكزها، اليوم السبت، من غرق تسعة منازل مصنوعة من الطوب اللبن، ونفوق عدد كبير من الماشية. كما شهدت معظم قرى المحافظة انقطاعًا تامًا للتيار الكهربائي، بسبب اقتلاع أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء. بينما أعلنت القيادات المحلية بالمحافظة، غلق ميناءي بوغاز والبرلس، وتوقف عمليات الصيد ببحيرة البرلس والبحر المتوسط.

تغيير أطقم طياري الرئاسة المصرية ... شاهد الاسباب

تغيير أطقم طياري الرئاسة المصرية بسبب "عملهم مع مبارك"



 
قالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة، اليوم السبت، إن رئاسة الجمهورية أنهت عمل أطقم طياري طائرة الرئاسة للتخلص من الطاقم الذي قاد الطائرة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، وتم توفير الأطقم البديلة من الطيارين وقاموا بإجراء اختبار جوي للتعرف على إمكانات الطائرة.
وصرحت المصادر بأن الشركة القابضة لمصر للطيران ووزارة الطيران المدني تلقت تعليمات "مفاجئة" من ديوان رئاسة الجمهورية المصرية بإنهاء خدمة أطقم طائرة الرئاسة الذين تولوا قيادة الطائرة الرئاسية أيام الرئيس المخلوع والشهور الماضية بالرئيس الحالي محمد مرسي.
وأضافت أنه تم توفير أطقم بديلة بدلا منهم من بين طياري "مصر للطيران"، وقاموا خلال الساعات الماضية بعملية تسليم وتسلم مع طاقم الطائرة الأصلي، ثم القيام بطلعة جوية لاختبار الطائرة وهي من طراز "إيرباص 340".
وقالت إن الخطوة "جاءت في إطار التخلص من كل العاملين الذين عملوا مع الرئيس السابق في كل قطاعات رئاسة الجمهورية".
ولم تصدر الرئاسة المصرية أي بيان حول تغيير أطقم الطيارين.

تصريح نااااااااري من سهير البابلي عن سعاد حسني وعلاقتها بعبد الحليم وكيف مات !!!!!!!


مفاجأة سهير البابلي: سعاد حسني لم تتزوج عبد الحليم.. وماتت بجرعة زائدة
فجرت الفنانة سهير البابلى مفاجأة، حينما قالت إن عبد الحليم حافظ لم يتزوج سعاد حسنى، وإن ما قاله مفيد فوزى عن حقيقة هذا الزواج شيئ خاص به، مشيرة إلى أن عبد الحليم لم يكن له أن يتزوج، لظروفه الخاصة، وأنه لو تزوج لكان أولى به أن يتزوج "إش إش" ابنة الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، لأنه أحبها حبا كبيرا.
وأضافت سهير البابلى، فى حوارها مع عمرو الليثى على قناة المحور مساء أمس، أن علاقتها بعبد الحليم وسعاد حسنى كانت قوية جدا، وأنها كانت قريبة منهما، وتعلم تفاصيل كثيرة عن علاقتهما، التى لم تزد عن كونها حبا وتقديرا من كل منهما للآخر.
وعن وفاة سعاد حسنى قالت: "قد تكون تعاطت جرعة زائدة من مسكنات الألم أو مضادات الاكتئاب، وأن هناك من كان يعلم ذلك فتسبب فى مصرعها، ورفضت الإدلاء برأيها فيما إذا كانت قد انتحرت أم قتلت، وقالت كل شىء فى علم الغيب".
 

مدير أمن شمال سيناء: نحن نحارب أشباحًا




 
صورة أرشيفية

المشهد - وكالات
قال اللواء سميح احمد بشادى مدير أمن شمال سيناء :"إننا نحارب أشباحا وشخصيات لم نعرفها ونحاول جمع معلومات اكبر واكثر" فى معرض حديثه عن صعوبة مطاردة الارهابيين.
جاء ذلك خلال لقاء وفد من قيادات شعبية وسياسية من العريش السبت مع اللواء بشادي حيث أكد أن الوضع الآن في سيناء في تحسن وتم القبض على عنصريين جهاديين خلال الأسبوع الماضي وجارى عمل حملات أمنية مكثفة بعد وصول تعزيزات أمنية وخاصة السيارات المصفحة الكندية.
ونفى بشادي القبض على أحد العناصر الجهادية الفلسطينية أثناء تسلله إلي البلاد عبر الأنفاق الحدودية المنتشرة بين مصر وقطاع غزة. وقال أن ما نشر في احدي الصحف لا أساس له من الصحة و أن أجهزة الأمن بشمال سيناء لم تضبط أيا من العناصر الجهادية أو غيرها بأحد بالأنفاق الحدودية مع غزة مضيفا أن أخر المضبوطين كان من أبناء سيناء وهو محكوم علية بالمؤبد في قضية تنظيم التوحيد و الجهاد.
وأضاف بشادي أنه لا توجد فتحات أنفاق حدودية بمدينة العريش حيث أنها تبعد نحو 45 كيلومترا عن المنطقة الحدودية بمدينة رفح, التي توجد بها فتحات الأنفاق. كانت صحيفة يومية مصرية أكدت علي أن قوات الأمن المصرية تمكنت من إلقاء القبض على عنصر جهادي فلسطيني أثناء تسلله عبر أحد الأنفاق الواصلة بين غزة والعريش حاملا رسالة خطية من أيمن الظواهري (زعيم تنظيم القاعدة) إلى إحدى الخلايا الجهادية الموجودة في سيناء.
وكان اللواء بشادي يعمل حكمدار مديرية امن شمال سيناء قبل تعيينه الأسبوع الماضي مديرا لأمن شمال سيناء خلفا للواء احمد بكر المدير السابق عقب زيارة لوزير الداخلية اللواء احمد جمال للعريش في أعقاب مقتل ثلاثة جنود شرطة في العريش.

اصطدام قطارين بالفيوم ... شاهد التفاصيل

اصطدام قطارين بالفيوم 




وقع منذ قليل حادث اصطدام قطارين للركاب بالقرب من قرية "سيلا" بمركز الفيوم فى الخط بين محطة الواسطة ومدينة الفيوم.
وترددت أنباء عن وفاة سائق أحد القطارين وإصابة العشرات.
وهرع على الفور قادة مديرية أمن الفيوم وسيارات الإسعاف لموقع الحادث فى محاولة لإخراج الركاب من القطارين.

فيديو..سقوط شيرين على مسرح "أحلى صوت"


 
الفنانة شيرين 


 
البعض يطلق على الكعب المرتفع عدو المرأة التى لا تستطيع الاستغناء عنه؛ ولأن دائما ما ترتدى النجمات الكعب المرتفع خاصا على المسرح لتبدو واضحة أمام الجمهور؛ لا يخلو الأمر أيضا من بعض المواقف المحرجة التى تتعرض لها الفنانات على خشبة المسرح بسببه.
حيث سقطت الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج "أحلى صوت" على قناة إم بى سى، ثم قام كل من الفنان صابر الرباعى وعاصى الحلانى بإيقافها سريعاً لمواصلة البرنامج.
شاهد الفيديو..

تعليق عمرو اديب على حادث قطار الفيوم وانفعال على حال البلد... اشمعنة مصر ؟


تعليق عمرو اديب على حادث قطار الفيوم وانفعال على حال البلد... اشمعنة مصر ؟




خبـــر كــــارثة و لا تعليــــق !


                 القمامة والذباب والناموس تنتشر بخليج نعمة فى شرم الشيخ





قمامة بالسوق التجارى بشرم الشيخ


كتب- يحيي زكريا
أكد الإعلامى محمود السيد صالح -أحد المقيمين بخليج نعمة-أن مستوى النظافة بالسوق التجاري القديم بشرم الشيخ سيئ، كما كثرت شكوى أصحاب المحلات بالسوق القديم من تدنى مستوى النظافة بعد انتشار أكوام القمامة فى السوق التجاري القديم وبعض الأماكن بخليج نعمة بشرم الشيخ حتى وصل الأمر إلى انتشار الذباب والناموس.

وقرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء-من ناحيته -مواجهة تدنى النظافة بتعيين 10 عمال نظافة إضافيين، للعمل بقطاع خليج نعمة.

دعوه من ابو حامد

للمطالبة بوقف "التأسيسية"..

"أبو حامد" يدعو لوقفة احتجاجية أمام "الاتحادية" السبت المقبل

السبت، 10 نوفمبر 2012 - 15:50

محمد أبو حامد
كتب إسلام جمال

دعا النائب البرلمانى السابق محمد أبو حامد، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، أمام القصر الجمهورى بمصر الجديدة، يوم السبت القادم، وذلك للاعتراض على استمرار اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.

وجاءت الدعوة من أبو حامد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من أجل الاحتجاج على استمرار اللجنة التأسيسية، على الرغم من عدم قانونيتها والدعوة إلى حلها، على حد وصفه، وكذلك رفض احتلال الجماعات الإرهابية بسيناء، ومطالبة الرئيس باتخاذ إجراءات صارمة لإنهاء الانفلات الأمنى بها.


وشدد أبو حامد خلال دعوته، على رفضه استمرار الوضع غير القانونى لجماعة الإخوان، مضيفا: "أدعو من دعموا الوقفة إلى المساعدة فى الحشد لها، وذلك على النحو التالى "كل واحد من 573 يجيب 10 مواطنين فنبقى على الأقل 5730 مواطن أمام القصر الجمهورى بمصر الجديدة يوم السبت 17 نوفمبر الساعة 6 مساء.. متهيألى مفيش أبسط من كده.. كل الناس بتسأل الحل إيه ونعمل إيه - والحل دلوقتى هيكون فى الشارع وفى القضاء - وإحنا هنكون واقفين على الرصيف ومش هنعطل أى شىء هل يا ترى نقدر؟".


واختتم أبو حامد قائلا: "أكيد شوفتوا جمعة قندهار إمبارح.. نقدر نقول إحنا موجودين أنا هعتمد عليكوا بعد ربنا.. وأنا معنديش فلوس أحشد بأتوبيسات زى الإخوان والسلفيين.. بس عندى نفسى وإيمانى بعقيدتى الوطنية وثقتى فيكم وقبل كل ده فضل ربنا.. تسقط اللجنة التأسيسية الباطلة".


نشر أول صورة لـ"رخصة القيادة" المطورة.. قبل إصدارها غدًا

"الوطن" تنشر أول صورة لـ"رخصة القيادة" المطورة.. قبل إصدارها غدًا

كتب : محمد بركاتمنذ 11 دقيقة
طباعة


الرخصة الجديدة

اعتمد اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، رخص القيادة الجديدة التى تعتزم إدارات المرور البدء فى إصدارها غدا، من إدارة مرور مدينة نصر.
وحسب التصور الجديد للرخصة، الذى تم اعتماده، واطلعت "الوطن" عليه، فإن الرخصة الجديدة التى سيتم تعميمها تغيرت عن سابقتها جذريا، إذ تتوسطها "جمهورية مصر العربية" فى الثلث الأعلى من الجانب الخلفى للرخصة باللغتين الإنجليزية والعربية، على خلفية علم مصر، ثم جملة "وزارة الداخلية " باللغتين العربية والإنجليزية، وختم الوزارة وتوقيع مدير مرور الإدارة التى أصدرته، إضافة إلى تاريخ نهاية وبداية الترخيص.
ويشتمل الجانب الأمامي للرخصة على "جمهورية مصر العربية ووزارة الداخلية" باللغتين العربية والإنجليزية واسم صاحب الرخصة باللغتين العربية والإنجليزية والرقم القومي لصاحب الرخصة وجنسيته باللغتين العربية والإنجليزية ونوع فصيلة دمه، و"باركوود" لا يرى بالعين المجردة لتفادى عمليات التزوير.
وقال مصدر أمنى مطلع إن الرخص الجديدة تم اعتماد إصدارها وتعميمها للقضاء على عمليات تزوير الرخص، إضافة إلى الاعتراف بها فى كل بلدان العالم التى لا تعترف إطلاقا بالرخص المصرية المعمول بها حاليا. وقال المصدر إن وزارة الداخلية وفرت ماكينات الإصدار الجديدة وأمدت بها جميع إدارات المرور على مستوى الجمهورية.

المتحدث العسكري: أطلقنا اسم المشير طنطاوي شوف فين والسبب


المتحدث العسكري: أطلقنا اسم المشير طنطاوي على محور NA تقديرًا لحمايته ثورة يناير

كتب : فاطمة النشابيمنذ 4 دقائق
طباعة

العقيد أركان حرب أحمد محمد علي

أوضح المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، ما نشر في عدد من المواقع الإخبارية حول تغيير اسم محور الشهيد إلى محور المشير حسين طنطاوي، مؤكدا أن القوات المسلحة اختارت اسم "الشهيد" باعتباره اسما مجردا لتكريم جميع شهداء الوطن، مشيرا إلى أن المشروع افتتح عام 2004 من قبل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، لتخفيف لمشكلة التكدس المرورى بمنطقة مدينة نصر والمقطم.
وأضاف المتحدث العسكري أن محور NA تم تنفيذه من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية فى مايو 2012 بأوامر المشير طنطاوى خلال المرحلة الانتقالية، وأن المحور احتفظ باسم [NA] كمسمى كودي مؤقت يستخدم أثناء تنفيذ المشروع لحين إطلاق المسمى الرسمى بعد الافتتاح. وتابع: "عادة ما تقوم القوات المسلحة بتسمية المشروعات التى تنفذها بإمكانياتها الذاتية فى إطار مساهمتها بمشروعات التنمية الشاملة للدولة على غرار "كوبرى الجيش المصرى بمدخل طريق السويس - محور الشهيد".
وأشار المتحدث العسكري إلى إطلاق القوات المسلحة اسم المشير حسين طنطاوى بديلاً لمسمى محور NA اعتزازا منها بقادتها السابقين وتقديرا لتاريخ طنطاوي العسكرى البارز فى السلم والحرب، وتكريماً لدوره الرئيسى فى تبنى وحماية ثورة يناير وأهدافها منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، والوفاء بالعهد فى إتمام مسار العملية الديمقراطية وتسليم البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة، والحفاظ على أمن واستقرار مصر والقوات المسلحة فى مرحلة دقيقة من تاريخها المعاصر، على حد قول المتحدث العسكري.

تصريح خطير من خلفان الخليج سيكون بلا "إخوانجية" بعد اليوم



تصريح خطير من خلفان الخليج سيكون بلا "إخوانجية" بعد اليوم



اتهم الفريق ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى، جماعة الإخوان المسلمين، بمحاولة نشر أفكارهم فى الخليج، معبراً عن ذلك قائلا، "الإخوانجية يتواصلون خليجياً عبر تويتر لنصرة مخططاتهم المتخلفة.. لن يكون الخليج إلا خليجاً بلا إخوانجية من اليوم فصاعداً".
وأضاف خلفان، عبر تغريدة له على حسابه الرسمى، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا، "أتى الخمينى ونشر فتنة بين سنة وشيعة، وأتى حكم المرشد لينشر فتنة بين أهل السنة بعضهم بعضا".

الموجز 

عادل حمودة يكتب : خطة أوباما التى أوصلت مرسى للرئاسة


عادل حمودة يكتب : خطة أوباما التى أوصلت مرسى للرئاسة

11/10/2012 2:24 PM

عادل حمودة


الإدارة الأمريكية استغلت ثورات الربيع العربى وتحمست لمساندة الإسلاميين وأوصلتهم للسلطة بعد أن ضمنت سيطرتها عليهم



عندما جاء باراك أوباما إلى القاهرة ليلقى محاضرته فى جامعتها العريقة رفض حسنى مبارك مقابلته.. فقد كان حزنه على وفاة حفيده أكبر من رغبته فى الجلوس إلى الرئيس الأمريكى.. وفتح صفحة جديدة مع البيت الأبيض.. بعد خمس سنوات من القطيعة بينه وبين سلفه جورج بوش.

بصعوبة أقنعه عمر سليمان بتناول الإفطار مع أوباما.. على أن يترك التفاوض لرجاله.. فى الخارجية.. والمخابرات.. وفى تلك اللحظة قرر أوباما أن صلاحية مبارك للحكم قد انتهت.. فلم يتردد فى إجباره على الرحيل فور أن قامت مظاهرات 25 يناير.. وهو ما وصفته سوزان ثابت بالخيانة.. ولكن.. كيف ساندت الإدارة الأمريكية جماعة الإخوان فى الوصول إلى الرئاسة.. لتشطب نظاما عمره 30 سنة.. وتأتى بتنظيم عمره 84 سنة ؟

سنحتاج لبعض الوقت وقليل من الصبر لنرسم مشهد الخلفية.. حيث يجلس مؤلف العرض برنارد لويس فى الكواليس سعيدا بما حقق.

برنارد لويس.. مفكر يهودى.. تخصص فى الدراسات الإسلامية.. انتقل من العمل مع المخابرات البريطانية إلى العمل مع المخابرات الأمريكية.. وبعد هجمات سبتمبر اختاره بوش ليكون مستشارا له.. ووجدها الرجل فرصة كى يخدم إسرائيل فخرج بمشروع الشرق الأوسط الجديد الذى فرض نفسه علينا.. وجاء بالإخوان المسلمين إلى حكم مصر.. لينفضوا أيديهم عن الجهاد ضد عدو الله الذى يحتل فلسطين.. مكتفين بتصفية التيارات الإسلامية المنافسة.. والجماعات المدنية المختلفة.

لخص لويس فكرته فى مقال مطول.. نشر فى كتيب لا يتجاوز حجمه حجم كتيبات الأدعية التى توزع فى سرادقات العزاء.. وأضفى عليه المحافظون الجدد (وزيرة الخارجية السابقة كواندليزا رايس وشركاؤها) صفة الأهمية.. وبعد أن جاءت تيارات الإسلام السياسى إلى السلطة مستغلة ثورات الربيع العربى حتى منحوه صفة القداسة.

لاحظ لويس أن سقوط الاتحاد السوفيتى أدى إلى تحرير الجمهوريات الإسلامية من سيطرته.. ولكنه.. أدى فى الوقت نفسه إلى منطقة فراغ استراتيجى بمساحة هذه الجمهوريات.. تفصل ما بين الشرقين الأدنى والأقصى.. فجاءت فكرة الشرق الأوسط الجديد.. أو الكبير.. ليمتد من حدود المغرب مع إسبانيا إلى أطراف الصين.. وكلها منطقة إسلامية واحدة.. أصبحت خاضعة لسيطرة القيادة المركزية العسكرية الأمريكية.

ولم تتردد الإدارة الأمريكية فى غزو أفغانستان.. والعراق.. فى حربها ضد الإرهاب.. وكانت النتيجة مئات من القتلى.. وتريليونات من الدولارات.. دماء سالت.. وكساداً جاء.. وعجزاً هائلاً فى الموازنة.. وخفوتاً فى صحة الدولار.. وكلها مظاهر أدت إلى الأزمة الاقتصادية الشرسة التى هددت كل مواطنى الولايات المتحدة بلا استثناء.. وهو ما منح أوباما فرصة الفوز فى الانتخابات الرئاسية الماضية.. وفتحت أبواب البيت الأبيض لأول رئيس أسود فى البلاد.

لم يشطب أوباما خطة لويس وإنما طلب تعديلا عليها.. يضمن نجاحها.. وفى الوقت نفسه يضمن انسحاب القوات الأمريكية من مناطق الحرب.. وجاءت الفرصة فى تونس.. فتدخل البيت الأبيض ليجبر زين العابدين على الرحيل فى صمت بعد تهديده بالمطاردة حتى القتل.. وهو ما تكرر مع مبارك.. وإن دفع ثمن عناده برفضه الرحيل.. وكانت هناك ثلاث عواصم عربية فى انتظاره.. أما القذافى فقد احتاج خلعه وقتله تدخل قوى خارجية.. بينما أخذ على عبد الله صالح مسارا ثالثا.. وإن انتهت هذه الدول كلها إلى سيطرة قوى الإسلام السياسى على السلطة.

وصفت خطة أوباما بـ «بوش ذا بوردر».. أو ادفع الحدود.. أى أبعد مناطق التوتر الإسلامى بعيدا عن الساحة الدولية.. واقصرها على الساحات الداخلية.. ليأكل المسلمون بعضهم البعض.. فتوفر مالا ورجالا.. ولا تعرض وطنك وقواتك ومواطنيك وسفاراتك للخطر.. وتجنب بلادك مشاعر الكراهية.. اغسل يديك من دماء المسلمين.. واتركها فى رقبتهم أنفسهم.

استغلت الإدارة الأمريكية ثورات الربيع العربى وتحمست لمساندة الإسلاميين وأوصلتهم للسلطة بعد أن ضمنت سيطرتها عليهم.. لتنفجر كل أنواع الصراعات فى البلاد التى حلمت بالتنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية فإذا بها تقع فريسة للفاشية والديكتاتورية المغطاة بشعارات دينية.. فى حالة مثالية من الفوضى الضاربة فى أعمدة الدولة المدنية.. ليكون المشهد كالتالى:

إسلام سياسى فى السلطة (جماعة الإخوان ) يواجهها إسلام سياسى فى المعارضة (الجماعات السلفية القاصرة على الدعوة السلمية ).. وإسلام جهادى خامل (الجماعات المسلحة التى نشطت فى التسعينيات وتابت مؤخرا ) وإسلام جهادى نشط ( الجماعات المسلحة فى سيناء وخلاياها التى تفجرت فى مدينة نصر على سبيل المثال ).. وإسلام تكفيرى ينتمى لتنظيم القاعدة.. ويكفر من فى السلطة.. ومن فى المعارضة.. وعبر عنه بوضوح أيمن الظواهرى فى رسائله للشعب المصرى.. بجانب إسلام صوفى يتفرع لنحو 70 طريقة.. وإسلام عشوائى.. اجتهد رموزه دون سند من علم أو انتماء إلى تنظيم.. وفى وسط هذه التناقضات الحادة بين أنصار دين إسلامى واحد تاهت خطوات الأزهر عن الطريق.. بل وأصبح هو نفسه مستهدفا ضمن باقى الحروب والصراعات والخلافات.

هل هناك أفضل للأجهزة الأمريكية الخفية والعلنية لتصفية قوى الإسلام.. عدوها الرئيسى منذ تسعينيات القرن الماضى.. دون أن تطلق رصاصة.. أو تنفق دولارا.. أو تورط نفسها فى جريمة تعذيب.. حرب أهلية إسلامية.. إسلامية.. تكشف عن تنافس حقيقى للتمتع بشهوات الحكم.. دون دليل حقيقى أنهم يريدون نصرة دين الله.

الخطة بدأت قبل وصول الإخوان للرئاسة.. فقد سمح المجلس العسكرى خلال الفترة الانتقالية لحكمه بدخول عشرات من الجهاديين المتدربين فى أفغانستان.. فى نفس اللحظة التى أفرج فيها عن قادتهم الذين كانوا فى السجون والمعتقلات.. وعندما جاء محمد مرسى استغل سلطته فى العفو عن المحكوم عليهم فى قضايا إرهابية.. وصلت الأحكام فيها إلى حد الإعدام.

وخلال نفس الفترة الانتقالية راح كل تيار من التيارات الإسلامية المختلفة يشحذ قوته.. ويسن أسنانه.. ويستعد للقتال فى سبيل السلطة.. ولو اقتضى الأمر قمع مسلمين آخرين.. ليتكرر نفس سيناريو مبارك ومن كانوا قبله.. فلا فرق وأنت فى الحكم أن تطلق لحيتك أو تضع على رأسك كابا.

وكى يكتمل المشهد على التنظيم الدولى للإخوان أن يوحد قوى الإسلام السنى بقيادة تركيا كى يواجه الإسلام الشيعى فى إيران.. العدو الوحيد الذى تحسب إسرائيل والولايات المتحدة حسابه فى المنطقة بأسرها.

ولا مانع هنا من أن يدعم الإخوان فى مصر الإخوان فى غزة.. بمنح نحو 50 ألف فلسطينى من هناك الجنسية المصرية.. ليكون لهم الحق فى تملك أراضٍ وعقارات فى شمال سيناء.. الامتداد الطبيعى لهم.. لنجد أنفسنا أمام دولة فلسطينية إسلامية تمتد من غزة إلى العريش مرورا برفح.

ومن سخريات القدر أن اليهود سعوا لإقامة وطن قومى لهم فى هذه المنطقة ولكن السلطان العثمانى رفض ذلك بشدة.. وبعد عشرات السنين.. أصبح الوطن القومى ليس لهم وإنما للفلسطينيين.. ونتصور أن تيارات الحكم ستقبل ذلك.. فالدين أهم من الوطن.. والجماعة أهم من الشعب.

لكن.. هذه الخطة الأمريكية.. الجهنمية.. تعرضت لانتكاسة عابرة بعد رفع علم القاعدة على السفارة الأمريكية فى القاهرة أثناء مظاهرات الغضب ضد الفيلم المسىء للرسول.. اكتشفت الإدارة الأمريكية أن وكيلها فى مصر لم يحم مصالحها.. ويمكن أن يخذلها.. وينقلب عليها إذا ما لزم الأمر.. وهو نفس ما فعل مع كل الذين تحالف معهم من قبل.. من ثوار يناير إلى جنرالات المجلس العسكرى.. وهنا قررت واشنطن التريث ولو قليلا.. وأعادت النظر فى إسقاط النظام فى سوريا.. كى لا يتوحد كل الإسلاميين ضدها.

إن الأمريكيين لا يتعلمون من أخطائهم.. ويكررون خطاياهم بنفس الحماس.. وبنفس الحيوية.. فقد سبق أن قاموا بتربية التنظيمات الجهادية فى أفغانستان.. وجرى تسمين الوحش حتى أجهز على الشيوعية هناك.. ولم تمض سوى فترة قصيرة حتى أحس الوحش برغبته فى مزيد من الدماء فلم يجد سوى دماء الأمريكيين.. حلفاء الأمس.

إن الأمريكى لا يلدغ من الحجر مرتين وإنما مائة مرة.

الفجر تنفرد بأول حوار لمـبارك من داخل سجن طرة.. مـاذا قال "المخلوع" ؟!


الفجر تنفرد بأول حوار لمـبارك من داخل سجن طرة.. مـاذا قال "المخلوع" ؟!

11/8/2012   11:09 PM
الفجر تنفرد بأول حوار لمـبارك من داخل سجن طرة.. مـاذا قال "المخلوع" ؟!

تنفرد صحيفة الفجر في عددها الاسبوعي الجديد, بأول حوار للرئيس السابق محمد حسني مبارك, والذي فتح فيه خزائن اسراره, وعلق علي كل ما حدث ويحدث في مصر قبل 25 يناير وحتي الان.
 
من اعترفات مبارك في أول حوار..,
 
  • جمال طلب من المشير أن نرد على الصحف فقال له: متقلقش ثم وجدنا أنفسنا فى السجن
  • المخابرات حذرتنى من انفجار الشعب.. لكنى وثقت فى جمال وأصدقائه أكثر من اللازم
  • رجائى عطية أرسل لى رسالة بأن آخذ الأولاد وأمشى.. لكن جمال كان رأيه إن مفيش ثورة وإحنا مسيطرين
  • اللى حصل ده تمرد مش أكتر.. وبعد 20 سنة هتعرفوا قيمتى
  • أنا كنت باشحت عليكم وعيب حد يقول علىَّ خائن 
  • حبيب العادلى مظلوم وكلمنى يوم 28 يناير وقال أنا مش قادر أتصرف
   

شعبان عبد الرحيم “يتزوج لبنانية” بعد تماثله للشفاء






قرر الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم، بعد تماثله للشفاء، تصوير ديو غنائي جديد مع الفنانة اللبنانية منار يحمل عنوان “هتجوز لبنانية”، وذلك بعدما طلبت منه الأخيرة العمل معه بسبب إعجابها الشديد بأغانيه.
وبجانب ذلك انتهى أيضاً مؤخراً من تسجيل أغنية “ما فيش راجل في مصر”.
أكد الشاعر الغنائي، إسلام خليل المؤلف الخاص لأغاني المطرب الشعبي الشهير بشعبولا لـ”العربية.نت”، أن شعبان رحب بفكرة عمل ديو مع اللبنانية منار، لأنه يرى أن الشعب اللبناني يرغب في العمل مع الفنانين المصريين، وهذا شرف أيضاً لكل المصريين، مبيناً أن هذا يساعد على تقارب الشعوب ببعض سواء من خلال الفن أو أي عمل آخر.
وعن شائعات ارتباط شعبان بالفتاة اللبنانية، أشار خليل إلى أن شعبان كان يتوقع هذه الأقاويل، لأنها المرة الأولى التي يقوم بتصوير ديو مع فتاة، مبيناً أن عمر هذه الفتاة يتقارب مع سن أصغر أولاد شعبان عبد الرحيم.
وخص خليل “العربية.نت” ببعض كلمات الأغنية:
هتجوز اللبنانية منار أجمل ملاك.. وهاخذ الجنسية وهاروح أسكن هناك.. عشان عيون منار هغني ليل نهار.. أمورة وبنت حلوة بجد مش هزار.
لترد منار بالقول: بحب أنا شعبولا وحبي مالهوش حصر، ده عشان خاطر عيونه نزلت أنا مصر.

ما فيش راجل في مصر

وفي سياق آخر، أوضح خليل أن شعبان انتهى مؤخراً من تسجيل أغنية “ما فيش راجل في مصر” التي يهديها إلى الشعب المصري، وسوف يقوم خلال هذه الأيام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب، موضحاً أن عنوان الأغنية ليس إساءة للمصريين ولكن نص الأغنية يصف مدى رجولتهم.
وتقول بعض كلماتها:
مفيش راجل في مصر مبيعرفشي الأصول.. بلد الرجالة مصر وبأعلى صوت بقول، مفيش راجل في مصر حد يثبته.. المصري دايما راجل وأد كلمته.. المصري في أي حته معروف زي الكتاب.. وفي أي مكان يروحه بيتعمله حساب.

فيلم أمريكي يسخر من المصريين

فيلم أمريكي يسخر من المصريين : كلهم عايزين رشاوي



 
كتب - محمد سليمان:

''إذا أردت أن تبيع سلعتك في مصر.. فعليك أن تذهب إلى هناك وترشي مصري لتتمكن من بيع بضاعتك ''.. كانت هذه إحدي العبارات التي استخدنها الممثل الأمريكي الشهير Jack Nicholson، في وصفه لمناخ الاستثمار في مصر من خلال أحد أفلام هوليود.
 

ويظهر نيكلسون في مشهد من فيلم How do you know، وهو يشرح لأحد الممثلين المشاركين في الفيلم، كيف تجري الأعمال في الشرق الأوسط، متخذًا مصر كمثال علي ذلك.
 

ويقول الممثل الشهير، ''أنك إذا أردت أن تبيع سلعة في مصر، فعليك أن تذهب إلى هناك، وتؤجر مكتبًا، وترشي أي مصري، هذا هو ما فعلته، وهو ما يفعله الجميع هناك، أعلم أن هذا ضد القانون، أعلم أنه مثل بصقة في الشارع''.
 

يذكر أن مصر احتلت المركز الـ 100 من اجمالي 144 دولة في الفساد، والمرتبة الـ 113 على مستوي اهدار النفقات الحكومية، بينما حلت فى المركز 113 في عدم شفافية السياسات الحكومية.
 

وكان تقرير دولي، لمنظمة sovereign global المتخصصة في المعلومات عن الائتمان في العالم، عن الربع الثالث من العام المالي الحالي، قد كشف أن الديون المصرية من أكثر ديون دول العالم خطرًا، لوجود احتمالية للتوقف عن السداد خلال السنوات الـ 5 القادمة. 


شوف رد محمود سعد على تصريحات مرسى : الله لن يرزق من يسهروا حتي الثانية صباحا ولا يصلون الفجر




علق الإعلامي محمود سعد على تصريحات الرئيس محمد مرسي اليوم والتي قال خلالها "الله لن يرزق من يسهروا حتي الثانية صباحا ولا يصلون الفجر".
وقال سعد في برنامجه آخر النهار ردا على الرئيس مرسي: "الرزق من الله وحده.. ومين قال إن الفلوس مع اللي بيصلي الفجر.. والكلام في الدين يجب تركه لرجاله ".
كان مرسى قد قال للمعترضين على قرار غلق المحلات مبكرًا خلال خطبة الجمعة اليوم بالتجمع الخامس: "كيف ترزقون وأنتم تسهرون ولم تصلوا الفجر.. وتضيعون وقتكم فى مهاترات وكلنا نعرف الفاسدين ممن يضيعون الفرص على الشعب".


شاهد من يراقب الانتشار الجديد للجيش في سيناء؟؟؟؟

مروحيات «حفظ السلام» تراقب الانتشار الجديد للجيش في سيناء


 

واصلت مروحيات «حفظ السلام» متعددة الجنسيات، التحليق لليوم الثاني، فوق أجواء مدينة الشيخ زويد، لاستطلاع الانتشار الأمني الجديد للقوات المسلحة المصرية، حيث وصلت 8 عربات مدرعة من طراز «a 113» إلى مدينة الشيخ زويد شرق العريش، مساء الخميس، لتدعيم القوات المتواجدة هناك، في محاولة جديدة لدعم انتشار الأمن في سيناء.
وتستكشف مروحية قوات حفظ السلام تمركزات القوات المصرية، بحسب اشتراطات اتفاقية كامب ديفيد الموقعة بين مصر وإسرائيل العام 79، والتي تجيز للقوات الأجنبية مراقبة انتشار الجيش ونوعيات عتاده في أراضي سيناء الشرقية.

العريان لـ«أبو إسماعيل»

العريان لـ«أبو إسماعيل»: المسلم لا يحتاج «الشريعة» لتحكمه


 
عصام العريان 
العريان:
- مليونية تطبيق الشريعة تهدف لقتل الدستور
- القوانين الدولية تُعيق تطبيق الشريعة في «مصر»
- يجب على مصر تعليم العالم مفهوم «الشريعة الحقيقية»
كتب: أحمد فرهود:
أعتبر الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أن القوى السياسية استغلت مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية بهدف واحد هو المتاجرة باسم الدين وتعطيل الجمعية التأسيسية عن أداء عملها، فضلاً عن وضع العراقيل أمام خروج الدستور إلى النور وقتله في مهده، معتبراً أن الرد جاء قوياً من جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بعدم مشاركتهم في التظاهرة.
وندد العريان في حديث مع برنامج «ناقص سطر» الذي يبث على فضائية «الناس» بتصريحات الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذي أعلن فيها أنهم يدرسون إمكانية الاعتصام بميدان التحرير الجمعة المقبلة إذ لم تنفذ مطالبهم بتطبيق شرع الله، موجهاً رسالة له بأن المسلم لا يحتاج نص «الشريعة» ليحكمه، لأنه لابد أن يكون قد تعلم من صغره كيفية تطبيق أحكام دينه في حياته الخاصة.
وعلق القيادي الإخواني على مقولة البعض بأن الحكومة تتعنت برفضها تطبيق الشريعة الإسلامية، بتأكيده على أن الدولة تتبع قوانين دولية لا يمكن مخالفتها، مستطرداً بالقول وهو «يتعجب» أن الإسلام والشريعة ليس حدود فقط، بل هو منهج في الحياة بأكملها متمثلة بالعقيدة، والعبادة، والمعاملات.
وشدد على أن من واجب الحكومة أيضاً أن تتعرف على نظرة العالم من مصر إذا قامت بخطوة تطبيق الشريعة الإسلامية، وهل ستعتبره انتهاك لحقوق الإنسان أم وسيلة لتطبيق العدالة والكرامة.
وأختتم حديثه بأن مصر أمام تحدي كبير جداً يتمثل في تقديم نموذج يُحتذى به للعالم كله، بتنفيذ الشريعة بمعناها الحقيقي الذي يهدف للحرية والعدالة والعيشة الكريمة وبناء جيش قوي وتحرير المواقف الوطنية، فضلاً عن استقلال قضائي لا مثيل له.

تصريح خطير جدااا من محمد حسين يعقوب عن «الشريعة»

محمد حسين يعقوب يطالب بـ«الشريعة»: «مادة فوق دستورية لا يُستفتى البشر عليها»



محمد السعيد
قال الداعية السلفي، الشيخ محمد حسين يعقوب، إن «المسلمين اليوم يطالبون بأن يكون النص على حكم الشريعة مادة فوق دستورية لا يستفتى البشر عليها»، في إشارة إلى مظاهرات «تطبيق الشريعة»، الجمعة.
وأضاف «يعقوب» في تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لمجلس شورى العلماء السلفي على «فيس بوك»، مساء الجمعة: «أتساءل كيف نستفتي الناس، أيحكم الله أم لا؟ وقد قال الله تعالى (أَفَحكم الجاهلية يبغونَ ومن أحسن منَ اللّه حكما لِّقَوْم يوقنونَ)».
كان الآلاف من أعضاء الحركات والأحزاب والتيارات الإسلامية قد توافدوا على ميدان التحرير، الجمعة، للمشاركة في «مليونية الشريعة»، التي دعا لها عدد من القوى والتيارات الإسلامية، للمطالبة بأن تكون «أحكام الشريعة الإسلامية» هي مصدر التشريع في الدستور الجديد، ورفض المادة الثانية بوضعها الحالي، وإقالة النائب العام، والإفراج الكامل عن المعتقلين، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بالتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، المعتقل في السجون الأمريكية.
ووصلت إلى ميدان التحرير، بعد صلاة الجمعة، 5 مسيرات شارك فيها عدة آلاف من المتظاهرين، قادمين من مساجد «التوحيد» برمسيس، و«مصطفى محمود» بالمهندسين»، و«الاستقامة بالجيزة»، و«النور» بالعباسية، و«أسد بن الفرات» بالدقي، للمشاركة في المليونية.

مستشار مرسى يكشف لأول مرة عن الكواليس الخفية لحقيقة ما يحدث فى سيناء


 

تعليقا ما يجري في سيناء، وتفسيره لتكرار الهجمات على القوات المصرية هناك، وطبيعة الأشخاص الذين تتحاور معهم الرئاسة المصرية لحل المشكلة، أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني لرئيس الجمهورية، أنه كانت هناك حالة من عدم توازن في الأسلحة، بين الأمن والعناصر الأخرى، لكن هذا الأمر تم علاجه خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن تم مد سيناء بقوات إضافية، وتسليحهم بأسلحة أكثر تطورًا.
واضاف جاد الله فى تصريح صحفى: "التوازن أصبح لصالح قواتنا، والأيام المقبلة ستشهد تغييرًا إيجابيًا"،
وأوضح جاد الله أن هناك تقسيمًا للعناصر الموجودة في سيناء، حيث صنف الفئة الأولى أنها عبارة عن عناصر سلفية لديها أفكار للجهاد في سوريا، وأفكار أخرى للجهاد في فلسطين، وهؤلاء لهم كل الاحترام، ولا يوجد لديهم مشاكل مع النظام، فلا يقومون بعمليات مسلحة في سيناء، لذا يتم حاليًا التحاور معهم، والفئة الثانية، تتشكل من عناصر أخرى أعدادها بسيطة، يحملون مشاكل لها خلفيات تاريخية بينها وبين وزارة الداخلية، أما الفئة الثالثة فهي خطيرة، وهي لا تنتمي للسلفية الجهادية ولا التيار الإسلامي من الأساس، وهي أطراف تعمل في الداخل والخارج لزعزعة الاستقرار، وليس لنا معها أي حوار.

أبو حامد يدعو لمليونية أمام قصر الرئاسة - شاهد السبب ؟


أبو حامد يدعو لمليونية أمام قصر الرئاسة لإسقاط "التأسيسية"
كتب أحمد رجب
دعا محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق إلي تنظيم مليونية أمام القصر الجمهوري لرفض اللجنة التأسيسية للدستور إلا أنه لم يحدد موعداً لها طالباً من الموافقين علي المشاركة الدعوة والحشد لتلك التظاهرة.

وقال أبو حامد عبر صفحته الرسمية علي "فيس بوك" :"يعني إحنا كلنا متضايقين من اللجنة التأسيسية و رفعنا دعاوي قضائية ضدها هل نقدر ننظم مليونية بجد أمام القصر الجمهوري لرفض اللجنة التأسيسية و إقناع مرسي إننا موجودين هل نقدر ننظم مليونية بمائة ألف مواطن لرفض اللجنة التأسيسية إللي موافق نعمل مليونية لإسقاط التأسيسية و منمشيش إلا لما يحلها مرسي يساعد في الدعوة و الحشد ليها".

مفاجأت خطيررة جداا فى عدد التحرير الصادر غدا السبت 10 نوفمبر


تصدرت العناوين التالية عدد التحرير الصادر غداً السبت 10 نوفمبر :
المستشار هشام البسطويسى: يجب حل «التأسيسية» فورًا
طول عمرنا بنطبّق الشريعة.. والثورة لم تقُم من أجل سِنّ زواج البنات أو ختان الإناث
مستشارو الرئيس «ترزية قوانين» مثلهم مثل سرور والدكرورى وشهاب
عبد المجيد محمود أفضل نائب عامّ.. وليس فى القانون ما يحمِّل مبارك مسؤولية قتل المتظاهرين
جمعة تطبيق الشريعة: الليبراليون والعلمانيون كفار وأفاعى
البرادعى:الأراجوزات الدينية تكفّرنا
النور: الإسلاميون دخلوا «التأسيسية» لتطبيق الشريعة.. والليبراليون خوارج
المنيا: تطبيق الشريعة سوف يقضى على الانفلات الأخلاقى والأمنى
الأقصر: تطبيق الشريعة لا يحتاج إلى رأى العلمانيين والليبرليين الحمق
ىسعيد عبد العظيم: كلمات الإرادة الشعبية والأغلبية تحتاج إلى ضبط من القرآن والسنة
فيسبوك» يردّ: القاتل يُقتل ولو كان «الزمر» والزانى يُرجم ولو كان «ونيس» والكاذب لا تُقبل شهادته ولو كان «برهامى وأبو إسماعيل» والقاذف للمحصنات يُجلَد ولو كان «خالد عبد الله»
المستشار الزند: المادة «277» هى نَصّ العار الشيطانى والعجيبة الثامنة من عجائب الدنيا
«عمومية القضاة» تهدد بالامتناع عن الإشراف على استفتاء الدستور والانتخابات وتعليق العمل بالمحاكم بسبب المسوَّدة
تعزيزات الجيش بسيناء فى انتظار ساعة الصفر لبدء العمليات
برادلى يدرس السفر إلى تونس على نفقته لدعم الأهلى
اليوم اجتماع جديد للقوى المدنية للاعتراض على «التأسيسية»
مصادر: البدوى ونور يتعرضان لضغوط كبيرة حتى لا ينسحبا من الجمعية
صباح تحتفل بعيد ميلادها الـ87 وتنفى شائعة وفاتها مجدَّدًا
إبراهيم عيسى يكتب.. زمن بلا أنصار
الآلاف يحولون جمعة «تطبيق الشريعة» إلى جمعة تكفــــــــير القوى المدنية
الجمعة تمر بسلام فى مطرانية شبرا الخيمة وسط وجود أمنى مكثف
خطباء الجمعة يستبدلون بشعار الثورة «عيش.. حرية.. شريعة إسلامية»
محمد الصغير: الخراب آتٍ فى حال عدم تطبيق شريعة الله.. ولن يُغمض جفن للإسلاميين إلا إذا طبّقناه
االشيخ فوزى السعيد: الليبراليون والعلمانيون والاشتراكيون كفار فثوروا ضد هذه الأفاعى
«النور»: الإسلاميون دخلوا «التأسيسية» من أجل تطبيق الشريعة.. والليبراليون هم خوارج العصر
الأقصر: تطبيق الشريعة لا يحتاج إلى رأى العلمانيين والليبراليين من الحمقى والسذّج
محو الجرافيتى بآيات من القرآن
أعلام السعودية وتيشيرتات «عيش.. حرية.. شريعة إسلامية» مع باعة الإسلام
البرادعى يلتقى الرئيس الثلاثاء لبحث أزمات «التأسيسية»
شباب «الفيسبوك» يرد على جمعة تطبيق الشريعة
حسين عبد الغنى: القوى المدنية تثق أن أعضاء التأسيسية لن يقبلوا التوقيع على هذه المسودة

فيديو.. سقوط الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج أحلى صوت


فيديو.. سقوط الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج أحلى صوت

سقطت الفنانة شيرين على أرض المسرح فى برنامج "أحلى صوت" على قناة إم بى سى مصر، ثم قام الفنان صابر الرباعى بإيقافها سريعاً لمواصلة البرنامج فى موقف كوميدى.



بعد فوزه فى الانتخابات ... شاهد ماذا يطلب اوباما من مرسى ونتنياهو ؟


  

بدأ الرئيس الأمريكى باراك أوباما مشاوراته لتشكيل الإدارة الجديدة التى يتعين عليها العمل مع أعضاء الكونجرس لمواجهة التحديات الداخلية التى تتمثل فى تضخم العجز والدين الأمريكى ومواجهة «الهوة المالية». ودعا «أوباما»، خلال اتصال هاتفي، الرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى «التعاون الوثيق».
كان «أوباما» قد أجرى، الخميس، اتصالاً هاتفياً بمرسي و«نتنياهو» ضمن 13 زعيما شكرهم على تهنئته بالفوز.
وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن مكالمة «أوباما» لمرسي أمر مثير للاهتمام، وقالت إن «الرئيس الإسلامي يمثل مصدر قلق لدى بعض الأوساط الأمريكية»، مضيفة أن المكالمة «تكشف عن درجة الاهتمام رفيع المستوى الذي توليه واشنطن لـ(مصر الجديدة)».
من جهة أخرى، أعرب وزير الدفاع ليون بانيتا عن رغبته في التنحي من منصبه. وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى احتمال أن تخلفه المسؤولة الثالثة بالوزارة ميشال فلورنوا، التي ستكون في حال تعيينها أول امرأة تتولى المنصب، بجانب آش كارتر، المسؤول الثاني في الوزارة.
في غضون ذلك، أظهر شريط فيديو «أوباما» وهو يبكي ولم يستطع تمالك دموعه في اليوم التالي لإعادة انتخابه، أثناء توجيه الشكر لأفراد حملته والمتطوعين الشبان على العمل الشاق الذي بذلوه. وقال «أوباما»: «لدىّ ثقة مطلقة في أنكم جميعاً ستفعلون أشياء مذهلة فى حياتكم». وأضاف أن أفراد حملته «أفضل كثيراً منه». وقبل أن يظهر عليه التأثر الشديد ويمسح دموعه قال: «أنا فخور بكم حقاً، أنا فخور بكم جميعاً»، مؤكداً أنهم رفعوه ودعموه حتى النهاية، وأنه لولاهم لما تحقق هذا الأمر، ورد أفراد حملته بالتصفيق الحاد. وأعلن الديمقراطيون فوز «أوباما» بأصوات ولاية فلوريدا الـ29 في المجمع الانتخابي.

خبر مفرح جدا عن مصر

بي بي سي: اكتشافات بترولية جديدة ستغير موقع مصر على خريطة النفط
قالت شركة "دانا بتروليم" البريطانية أنها نجحت في الوصول إلى آبار جديدة للنفط قادرة على الإنتاج في مصر، بعد أن قامت بعملية استكشافية ناجحة خلال الفترة الماضية.
ونقل موقع "بي بي سي" هيئة الإذاعة البريطانية عن الشركة تأكيدها على أن هناك بئرا جديدا تم التوصل اليه في خليج شمال الزيت بسيناء ، في العاشر من أكتوبر الماضي، وأنه سيتم البدء في انتاج النفط منه بشكل تجاري قبل نهاية العام الحالي.
وتقوم شركة زيتكو بإدارة عملية الإنتاج لصالح شركة دانا البريطانية، والتي شاركت في تأسيسها.
وأوضحت الشركة ايضا أنها نجحت في التوصل إلى بئر أخر في الجزء الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، شرق خليج السويس.
ومن جانبه قال "نيك دانسر" المدير الإداري لشركة دانا في مصر، "سوف نواصل عمليات الاستكشاف خلال الفترة القادمة، ومن المتوقع أن نحقق نجاحات كبيرة ايضا، وسوف تمتلك مصر قريبا معدلات انتاج عالية من النفط واحتياطيات هائلة ايضا".
وأضاف "نحن ننظر إلى مصر على المدى الطويل كواحدة من مناطق انتاج النفط الهامة، لذلك فسوف نعزز استثماراتنا خلال الفترة القادمة لنرفع معدلات الانتاج ونستعين بالتكنولوجيا المتطورة أيضا."
بى بى سى

شاهد ماذا فعلوا بمراسلة قناة روسيا بميدان التحرير



طرد مراسلة قناة روسيا اليوم من التحرير




كتب- محمود فايد وأحمد الجندى:

نشبت منذ قليل مشادة كلامية بين فريق قناة روسيا اليوم بميدان التحرير مع بعض المتظاهرين المشاركين بجمعة تطبيق الشريعة بالميدان, مما اضطر طاقم الفريق الانسحاب من الميدان بعد وصف المتظاهرين لهم بالعملاء.
قامت مراسلة القناة بالتصوير من خارج الميدان, وحاولت أن تنقل أحداث غير حقيقية لما يحدث داخل الميدان عبر القناة, مما أدى إلي حدوث مشادات بينها وبين المتظاهرين, لذا قرر المتظاهرون المحيطون بها طرد المراسلة من الميدان, كما وصفوها بعدم الحيادية في نقل الأخبار, وقد تدخل بعض العقلاء في محاولة منهم تهدئة الموقف بعيداً عن حدوث أى اضطرابات تعكر صفو مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية.
الوفد





اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة الأولى بعد منتصف الليل


                 اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة الأولى بعد منتصف الليل


السبت 10.11.2012 - 01:00 ص


هدوء حذر في ميدان التحرير بعد اشتباكات بسبب رسومات "محمد محمود"
سادت حالة من الهدوء الحذر في ميدان التحرير ليلة أمس بعد اشتباكات بين عدد من المشاركين في مظاهرات الشريعة أمس الجمعة.
.



الأمير القديس مار جرجس ولد بتركيا وعاش بفلسطين وانتقل إلى مصر.. رفض حرق وهدم الكنائس فقتله الملك الروماني



مسئول بدير مار جرجس: القضاء على "الحمبولي" سبب التوافد والتزاحم هذا العام




بالفيديو.. يسري: القوانين المصرية أغلبها وضعية.. وقطب: 85% منها يوافق الشريعة




سيموس: مباراة الأهلي السعودي وأولسان الكوري في نهائي آسيا صعبة للغاية

عاجل: السلفيون يحذرون الرئيس من حضور حفل تنصيب البابا



 
 
اليوم السابع
كتب محمود رضا

تنشر "اليوم السابع" فى عددها الصادر غداً، السبت، متابعة خاصة لمليونية "تطبيق الشريعة"، حيث طالب آلاف المتظاهرون بميدان التحرير بإسقاط شيخ الأزهر د. احمد الطيب والنائب العام عبد المجيد محمود.

◄ مليونية الشريعة تطالب بإسقاط شيخ الأزهر والنائب العام 


◄ الرئيس لأصحاب المحال: كيف يرزق الله من لا يصلون الفجر؟! 


◄3 قتلي و 22 مصابا في اشتباكات قبلية في سيناء 


◄إصابة 18 مجندا فى انقلاب سيارة أمن مركزى بطريق الفيوم
 

◄ "عمومية القضاة" ترفض مسودة الدستور وتقرر: سنضع موادنا بأنفسنا 


◄ أستاذ التاريخ المتهم بسب الصحابة: وقفي عن التدريس بآداب المنيا يهدف لتهدئة الطلاب.
 

◄ تقرير أمريكى: الصلاحيات الواسعة للرئيس فى مسودة الدستور تعيد حكم الفرعون
 

◄ اختطاف ابنة طباخ نجيب ساويرس وطلب فدية 100 ألف جنيه 


◄ منصور: بلاغ العريان تشويش على إحالته للجنايات. 


◄الوسط يتهم "الحرية والعدالة" بالتضليل في أزمة حاويات دمياط
 

◄الغضب يجتاح مدن وقري الغربية لانقطاع الكهرباء 


◄البرادعى فى أسوان: العشوائيات أكثر المواقع الإباحية في مصر.. ودستور "التأسيسية" لن يمر.
 

الاشتباكات تقترب من محيط وزارة الداخلية.. ودعوات للعودة للميدان

 

 
 يستمر الآن الكر والفر بين بعض المتظاهرين بشارع محمد محمود ومن تبقى من متظاهري جمعة "تطبيق الشريعة"، ومع تدافع المتظاهرين داخل الشارع تقترب الاشتباكات من محيط وزارة الداخلية. ودعا عدد من متظاهري التحرير المشتبكين إلى العودة للميدان، فيما قام عدد آخر بإلقاء زجاجات المولوتوف على أثناء الاشتباكات.

علماء يكتشفون كوكب ضخم صالح للحياة مثل الأرض


علماء يكتشفون كوكب ضخم صالح للحياة مثل الأرض

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكتشف فريق دولي من علماء الفلك دلائل على وجود كوكب هائل الحجم بجوار نظامنا الشمسي يعتقد أنه تتوفر فيه ظروف الحياة مثل الأرض.

وعثر العلماء على آثار ثلاثة كواكب غير معروفة حتى الآن بالقرب من شمس قزمية في كوكبة الرسام في الجزء الجنوبي من السماء.

وقال الباحثون إنه تأكد وجود هذه الكواكب الثلاثة فعلا فإن أبعدها دورانا عن نجمها سيكون في النطاق الذي يسميه العلماء المنطقة المسكونة والتي يفترض أن يوجد بها الماء بشكل سائل، حسبما أوضح الباحثون في مجلة الفلك والفيزياء الفلكية “أسترونومي اند أستروفيزكال” المتخصصة في الأبحاث الفلكية.

غير أن العلماء لم يعثروا على آثار للحياة في أي من هذه الكواكب الثلاثة.

أعاد الباحثون تحت إشراف ميكو تومي من جامعة هيرتفوردسهاير بمدينة هاتفايلد البريطانية تحليل الصور التي التقطت للنجم الذي أعطي الرقم التصنيفي “اتش دي 40307″ وهو نجم قزمي وعثر بالقرب منه على ثلاثة كواكب مصنفة جميعا تحت “كواكب هائلة الحجم شبيهة بالأرض” وهو التصنيف الذي يعطيه العلماء للكواكب التي تزيد كتلتها عن كتلة الأرض ولكنها تقل عن أخف كوكب غازي في النظام الشمسي وهو كوكب أورانوس.

وعثر العلماء أثناء هذا التحليل على ذبذبات إضافية منتظمة يمكن أن تكون صادرة عن ثلاثة كواكب أخرى مما يعني أن إجمالي كواكب هذا النظام يبلغ ستة.

ولكن جميع هذه الكواكب باستثناء واحد تدور على مسافة أقرب من نجمها مقارنة بالمسافة بين الأرض والشمس مما يجعل درجة الحرارة على هذه الكواكب أشد من أن تسمح بالحياة فيها.

ولكن أبعد هذه الكواكب عن الشمس حسبما يرجح العلماء يبعد عن نجمه قليلا عما تبعد الأرض عن الشمس مما يجعله يقع في المنطقة القابلة للحياة.

محمود سعد لـ"مرسي"

محمود سعد لـ"مرسي": نتوقع منك خطابا سياسيا.. وسيب الدين للمشايخ 
 
سخر الإعلامي محمود سعد من تصريحات رئيس الجمهورية،، الدكتور محمد مرسي، التي قال فيها إن الله لن يرزق من يسهرون حتى الثانية صباحا ولا يُصَلُّون الفجر. وقال سعد: "لا ننكر أن من يقوم لصلاة الفجر رجل طيب، لكن الله أعلم بمن اتقى".
وأضاف سعد، خلال برنامجه "آخر النهار" على فضائية النهار: "فيه ناس بتسكر طول الليل ومعاها فلوس بالهبل في مصر والعالم. يا سيادة الرئيس الكلام في الحجات دي يحتاج ميزان دقيق".
وواصل سعد: "هذا الكلام يقوله المشايخ ورجال الدين، لأن ربنا يرزق من يشاء بغير حساب، وأنا كمواطن عندما أسمع الرئيس أتوقع منه خطابا سياسيا اقتصاديا اجتماعيا وليس خطبة دينية".

محافظة القاهرة تنفى مسؤليتها

محافظة القاهرة تنفى مسؤليتها عن تسمية محور المشير طنطاوى






نفت مصادر مسئولة من داخل ديوان محافظة القاهرة مسئوليتها الكاملة عن تحويل اسم محور الشهيد إلى محور المشير طنطاوى بمنطقة القاهرة الجديدة، مؤكدة أن المسئولية تقع على عاتق نطاق هيئة المجتمعات العمرانية، وهى التى تولت أعمال التطوير.
يذكر أن تسمية محور الشهيد وتحويله إلى محور المشير طنطاوى لاقى كثيرًا من السخرية والجدل على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عفيفى: جمعة الشريعة كشفت علمانية مرسى


 عمر عفيفى 


قال العقيد عمر عفيفى الناشط الهارب من بطش النظام السابق، إن أبرز ما حققته جمعة تطبيق الشريعة هو كشف الوجه العلماني القبيح للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وجماعته الإخوانية التي رفضت المشاركة في التظاهر لتطبيق شرع الله الذي تعهد من قبل بتطبيقه.
وأكد أن مرسى علمانى أمريكى حتي النخاع، خان عهده الذي قطعه علي نفسه للذين انتخبوه من السلفيين علي أساس أنه مرشح عن التيار الإسلامي - وفق وصفه.
وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الرئيس علماني لايريد تطبيق شريعة الله".
وتابع: "لعل ذلك أهم نتائج جمعة تطبيق الشريعة، علاوة علي الرسالة القوية من القوي السلفية بقدرتهم علي حشد أعداد أضعاف ما يستطيع حشده الإخوان المسلمون، لأن الواقع أن أعداد السلف في مصر ١٠ أضعاف عدد الإخوان ولولاهم ما نجح مرسي ولا وصل للسلطة ولولا استبعاد أبو إسماعيل بالحيلة والخديعة لاكتسح الانتخابات الرئاسية اكتساحًا".

إنفراد: الطب النفسى بعين شمس تثبت أن عصام سلطان مصاب بالشذوذ الجنسى


 
عصام سلطان
 
تنفرد النهار بالحصول على تقرير صادر من مركز الطب النفسى بعين شمس أفاد أن عصام سلطان وسعيد عبدالمجيد غانم قد دخلا مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس يوم الثلاثاء 13 مايو 2003 والتحقا بقسم الاضطرابات النفسية وخضعا للكشف الطبي الدقيق من اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور احمد سليمان منصور مستشار الطب النفسي بجامعة عين شمس والدكتور محمد محمود ابراهيم والدكتور رمضان عبدالله رمضان.
وخلص تقرير اللجنة الى بالنسبة للمواطن عصام سلطان وجد انه يعني من حالة وسواس الشذوذ الجنسي والتى تجعله دائما عرضه بفكرة باقامة علاقات جنسية مع نفس جنسه مع شعورة الدائم بالاثارة تجاهه والتى تبدو مغرية ومثيرة بالنسيبة له ودائما يبحث عن الرومانسية مع الجنس المماثل وتقتصر كل خبرته الجنسية سواء تخيليلة أو واقعية مع الجنس المماثل وبالكشف على فتحه الشرج وتحليل بعض العينات التى أخذت لبيان وجود المادة اللزجة من عدمه وجد أنه يعاني من عدم وجود اي اثار لوجود المادة اللزجة والتى تثبت انه مفعولا به واحيانا فاعلا بحسب تأثيرة الفجائي وما قد يستحوذ على كل تفكيره وتجعله عرضه لهذه الممارسات الشاذة وتنتج هذه الحالة نتيجة خلل هرمونى أو خلل في افرازات الغدد أو نتيجة استعداد خلقي أو وراثي أو التعرض للتحرش أو الاعتداء الجنسي في الصغر وهذه الحالة تحتاج لفترات علاجية طويلة قد تنجح وقد تفشل
أما بالنسبة للمواطن سعيد عبدالمجيد قد اتضح بعد تحليل الكشف الطبي وتحليل العينات أنه شاذ جنسيا وانه من النوع الموجب وفاقد تماما لقوته الذكورية منذ مرحلة الطفولة أو الصبا "من ثلاثة سنوات إلى أحد عشر عاما" وهو من النوع المفعول به فقط وليست لديه القدرة على الفعل ولايوجد حتى الأن طرق علاجية من الناحية الطبية نظرا لأسباب كثيرة يطول شرحها
وبذلك تنشر النهار المستندات وصورة التقرير وفي انتظار رد عصام سلطان وسعيد عبدالمجيد ومن حقهم الرد فحق الرد مكفول لهم
وتؤكد النهار أنها ليست طرفا أو ذات مصلحة في الموضوع ولكنها تنشر ماوصل إليها من مستندات عن طريق العقيد متقاعد صبري ياسر بالقوات المسلحة ولكل طرف ممن يمسه الموضوع حق الرد كاملا وسوف نقوم بنشر أي رد يصلنا كحق مكفول لمن يهمه الأمر.


إغلاق المواقع الإباحية تُحجب المواقع الرياضية .. وأديب: مواقع الأهلى هتتقفل



 





علماء يكتشفون كوكب ضخم صالح للحياة مثل الأرض

علماء يكتشفون كوكب ضخم صالح للحياة مثل الأرض 

 
أكتشف فريق دولي من علماء الفلك دلائل على وجود كوكب هائل الحجم بجوار نظامنا الشمسي يعتقد أنه تتوفر فيه ظروف الحياة مثل الأرض.

وعثر العلماء على آثار ثلاثة كواكب غير معروفة حتى الآن بالقرب من شمس قزمية في كوكبة الرسام في الجزء الجنوبي من السماء.

وقال الباحثون إنه تأكد وجود هذه الكواكب الثلاثة فعلا فإن أبعدها دورانا عن نجمها سيكون في النطاق الذي يسميه العلماء المنطقة المسكونة والتي يفترض أن يوجد بها الماء بشكل سائل، حسبما أوضح الباحثون في مجلة الفلك والفيزياء الفلكية “أسترونومي اند أستروفيزكال” المتخصصة في الأبحاث الفلكية.

غير أن العلماء لم يعثروا على آثار للحياة في أي من هذه الكواكب الثلاثة.

أعاد الباحثون تحت إشراف ميكو تومي من جامعة هيرتفوردسهاير بمدينة هاتفايلد البريطانية تحليل الصور التي التقطت للنجم الذي أعطي الرقم التصنيفي “اتش دي 40307″ وهو نجم قزمي وعثر بالقرب منه على ثلاثة كواكب مصنفة جميعا تحت “كواكب هائلة الحجم شبيهة بالأرض” وهو التصنيف الذي يعطيه العلماء للكواكب التي تزيد كتلتها عن كتلة الأرض ولكنها تقل عن أخف كوكب غازي في النظام الشمسي وهو كوكب أورانوس.

وعثر العلماء أثناء هذا التحليل على ذبذبات إضافية منتظمة يمكن أن تكون صادرة عن ثلاثة كواكب أخرى مما يعني أن إجمالي كواكب هذا النظام يبلغ ستة.

ولكن جميع هذه الكواكب باستثناء واحد تدور على مسافة أقرب من نجمها مقارنة بالمسافة بين الأرض والشمس مما يجعل درجة الحرارة على هذه الكواكب أشد من أن تسمح بالحياة فيها.

ولكن أبعد هذه الكواكب عن الشمس حسبما يرجح العلماء يبعد عن نجمه قليلا عما تبعد الأرض عن الشمس مما يجعله يقع في المنطقة القابلة للحياة.

عودة قتل الأزواج في المنصورة : قتلته الزوجه وعشيقها



 

نجحت مباحث الدقهلية فى كشف لغز العثور على جثه مقتوله وملقاه داخل مصرف مياه البحر الصغير بدكرنس بعد اكتشاف قيام الزوجه بالاشتراك من العشيق فى التخلص من الزوج بعد اكتشاف خيانتها .

كان اللواء مصطفى باز مدير امن الدقهلية تلقى اخطار من رئيس مباحث دكرنس بوجود جثة محمود طلعت أحمد السيد 30 عام ميكانيكى ومقيم بمنطقة الدراسات قسم ثان المنصوره طافيه بمياه البحر الصغير بالقرب من مدخل مدينة دكرنس وبه طعنات متفرقه بالجسم وكان تاقتيل مبلغ عن غيابة فى المحضر رقم 6936 إدارى قسم ثان المنصوره
وحينها امر العميد السعيد عمارة رئيس المباحث الجنائية بتشكيل فريق من وحدة مباحث مركز دكرنس وقسم ثان المنصوره تضم تتبع خط سير المجنى عليه ومراقبة زوجة المجنى عليه وأسرته وفحص المسجلين جنائياً وتنشيط المصادر السريه ،، لتسفر التحريات عن قيام السيد الظنى السيد أبو زيد شهرته "وليد " 24 عام عامل من قرية ميت دمسيس مركز أجا ] والسابق إتهامه فى 5 قضايا خيانة امانة ، بالاشتراك مع زوجة المجنى عليه أمانى فؤاد عبدالفتاح 29 عام ربة منزل من شارع الحجاز قسم ثان المنصوره بارتكابهم الواقعه نظرا لارتباطهم بعلاقه غير شرعيه وكانا يتقابلان بإحدى الشقق بمدينة المنصوره
فى الأونه الأخيره وخشية من إكتشاف أمرهما من قبل المجنى عليه وعليه عقدا العزم وإتفقا فيما بينهما على التخلص منه بقتله ، وإعترفا المتهمان بإرتكاب الواقعه ، حيث ذكرت المتهمه فى اقوالها انها قامت بدس بعض الأقراص المخدره للمجنى عليه بكوب عصير والإتصال بالمتهم لتنفيذ ما إتفقا عليه فتوجه الأخير لمحل إقامتهما وقام بقتل المجنى عليه بتسديد عدة طعنات له بسلاح أبيض [ مطواه ] والتعدى عليه بقالب طوب على رأسه والإستيلاء على تليفونه المحمول ثم قامت المتهمه بطعنه بسلاح أبيض [ سكين ] وقاما بنقل الجثه إلى مياه البحر الصغير بواسطة سياره مستأجره تحمل رقم د ر ب 6354 مصر[ ربع نقل ] ، وبإرشاد المتهم تم ضبط التليفون المحمول الخاص بالمجنى عليه بمنزله والسياره المستخدمه فى نقله واكد المتهم تخلصة من اداة الجريمة . تم تحرير محضر بالواقعه وعرض المتهمين على النيابة . 

الرئاسة: لم نستبعد عكاشة من تنصيب البابا




 الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوية

كتب ـ محسن سليم: الجمعة , 09 نوفمير 2012 18:22 
نفي الدكتور "ياسر علي" -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية- تدخل مؤسسة الجمهورية لاستبعاد الدكتور توفيق عكاشة أو أي من معارضيه من حضور حفل تنصيب البابا تواضروس والمقرر في 18 نوفمبر القادم.
وقال "المتحدث الرسمي" في تصرح خاص لـ "بوابة الوفد" إن هذا الكلام عاري تماما من الصحة ومؤسسة الرئاسة حتي الآن لم تعلن رسميًا حضور الرئيس للحفل وسبق وأن أعلن أن حضور الرئيس مرتبط بمدي مهام أجندته في هذا اليوم.
وناشد "ياسر علي"، وسائل الإعلام تحري الدقة في نشر المعلومات واستيقائها من مصاردها الرسمية وعدم الانسياق وراء نشر المعلومات التي تثير الرأي العام وتؤدي للبلبلة.
وقال "المتحدث باسم الرئاسة" إن رئاسة الجمهورية لا تستطيع الرد علي مثل تلك المهاترات والأخبار التي ليس لها أساس من الصحة لأنها منشغلة بمهام كبيرة لحل مشاكل المواطن المصري وصولا للاستقرار السياسي والاقتصادي.
وأوضح "ياسر علي" أن مؤسسة الرئاسة ليس لها أي تدخل في حفل تنصيب البابا ولم تصدر أي تعليمات إلى القائمين على تنظيم حفل تجليس البابا باستبعاد أي من الحضور أو وضع ضوابط أو معايير محددة.
جاء ذلك ردا علي ما أعلنته مصادر مطلعة بكاتدرائية العباسية من إصدار مؤسسة الرئاسة تعليمات بمنع الدكتور توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، ومعارضي الرئيس مرسي من حضور حفل تنصيب البابا تواضروس، خشية انتقادهم لمرسى فى الحفل.