بنطلون "بسمة" المقطوع يثير سخرية جمهور تامر حسني

بنطلون "بسمة" المقطوع يثير سخرية جمهور تامر حسني




جريده ميدان التحرير - متابعه - 17 سبتمبر 2012 الساعه 10:17 مساءً تعرضت بسمة بوسيل زوجه المطرب المصري تامر حسنى للهجوم والسخريه ،حيث تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك صوره حديثه للزوجين تظهر فيها بسمه، وهي ترتدي بنطلون جينز مقطوع. تامر ظهر مبتسماً بجانب بسمه التي تمسك في يدها ورده حمراء، وتبدو الصوره حديثه التقطت لهما مؤخراً بعد اعلان الزواج. كالعاده انهالت التعليقات الساخره علي الصوره حيث قال احد المعلقين « هي دي الرجوله ياتامر » واخر قال « ياخساره الرجاله فين باقي البنطلون»، بينما راي البعض انه لا داعي للسخريه من ملابس بسمه ؛ لانها حريه شخصيه. يذكر ان تامر واجه هجوماً عنيفاً...

هــــام جــداً ومثيرر للجدل حول اضافة ضرائب على مكالمات المحمول وردود أفعال كثيرة من المواطنين

هــــام جــداً ومثيرر للجدل حول اضافة ضرائب على مكالمات المحمول وردود أفعال كثيرة من المواطنين





تصريح كارثه من اللواء سامح سيف اليزل

سيف اليزل: رفرفة أعلام تنظيم القاعدة بسيناء يؤكد أننا بصدد إمارة إسلامية.. وأن حكم القاعدة هو الذى سيتم تنفيذه.. والجيش لم ينسحب وإنما يعيد تمركزه.. والموقف فى سيناء غير آمن وتعدى الخط الأحمر
الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:17
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى والمحلل الاستراتيجى
كتبت بسمة محمود

أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والمحلل الإستراتيجي، بالكلمة التى ألقاها فى الندوة، التى نظمها نادى روتارى مصر الجديدة، برئاسة أمانى البربرى، أن هناك صلة بين سيناء وبين ما شهدتة السفارة الأمريكية من أحداث فى الأيام الماضية، مفسرًا ومفندا ظهور إعلام تنظيم القاعدة ترفرف على أرض سيناء خلال الأشهر الماضية، وفى العمليات، التى تتم ضد القوات المسلحة والشرطة، منذ بداية الثورة، والهجمات المستمرة على قسم شرطة أول العريش بعد افتتاحه بيومين، والخروج بمظاهرة عسكرية بعد صلاة الجمعة منذ حوالى عام رافعين أعلام تنظيم القاعدة، ثم نراها ترفرف أمام السفارة الأمريكية دون أى مناسبة، ثم نرى إطلاق النيران على مديرية أمن شمال سيناء من فوق أسطح العمارات وترفع أعلام تنظيم القاعدة، بعد تنزيل علم مصر، وهى الجهة المنوط الحفاظ على هذه المنطقة.


وأكد اليزل أن هناك من يعتنق ويعترف بالفكر الطائفى، وهناك جماعات تعتقد أن فكر القاعدة هو الصحيح، قائلا: أرض الواقع يؤكد أن إعلام تنظيم القاعدة ترفرف فوق أماكن لا يجب غض البصر عنها، مشددا على أننا بصدد إمارة إسلامية، وأن حكم تنظيم القاعدة، هو الذى سيتم تنفيذه، وسيكون هو الحكم الذى سيقوم بمراعاة الأمور الأمنية فى سيناء.
 


ونفى اليزل ما يقال إن القوات المسلحة سحبت قواتها وأسلحتها ودباباتها من الضفة الغربية إلى غرب قناة السويس بعد غضب إسرائيل من دخول الدبابة بدون إذن، معتبرا هذا كلاما غير صحيح، مؤكدا على إعادة توزيع وتمركز القوات المسلحة بجدية شديدة، بالإضافة إلى استمرار العملية نسر أو ما سميت حاليا بالعملية سيناء، قائلا: ما يجرى فى سيناء يجب مراجعته ووضعه فى أولى اهتماماتنا، لأن الموقف فى سيناء غير آمن وتعدى الخط الأحمر".


تصريحات الشاطر تُحرج مرسي وتثير غضب الحكومة

تصريحات الشاطر تُحرج مرسي وتثير غضب الحكومة ووزير الداخلية يعتبرها اتهامات

الاثنين ١٧ سبتمبر ٢٠١٢ - ٣٣: ٠٨ م +02:00 CEST 
حجم الخط :    



كتب: هشام خورشيد

أثارت تصريحات المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لإحدى الصحف الامريكية فيما يتعلق بتعامل الأمن المصري مع الاحتجاجات التي تبعت أزمة الفيلم المسيء للإسلام، والتي وقعت في محيط السفارة الامريكية، حالة من الاستياء لدى حكومة "قنديل"، لما اعتبروه اتهامًا بالفشل في إدارة الأزمة، وتدخلًا غير مبرر في الشأن التنفيذي للحكومة، مما وضع الرئيس مرسي في موقف محرج بين ما يفرضه عليه مَنصبه كرئيس للجمهوريه، وبين أنه مازال محسوبًا علي جماعة الإخوان المسلمين، وتلاحقه تكهنات بأنه اليد الفاعلة باسم مكتب الإرشاد.

وقد أكد مصدر أمني  أن وزير الداخلية، اللواء أحمد جمال الدين، أبدى استياءه من تصريحات الشاطر، لرئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، إذ اتهمت هذه التصريحات وزارته ضمنًا بالعجز عن حماية السفارة الامريكية، وهو ما يعجز المحيطون بدائرة صنع القرار عن تفسيره والحدق منه - علي حد قول المصدر- الذي أشار أيضًا إلى أن قنديل نقل لمرسي مشاعر استياء اللواء جمال الدين، الذي أثبت خلال الفترة القليلة الماضية كفاءته العالية في فرض الأمن مجددًا في الشارع المصري، والتعامل بحكمة بالغة مع أزمة الاحتجاجات الأخيرة، ما جعله محط احترام القيادة السياسية، بحسب وصف المصدر.

فيديو شاهد ماذا حدث بين جورج اسحاق ونادر بكار في فاصل حلقة امس مش هتصدق

فيديو شاهد ماذا حدث بين جورج اسحاق ونادر بكار في فاصل حلقة امس مش هتصدق






فيديو ll شوف الكارثه اللي عملتها الحكومة من اجل مرتبات الشهر القادم !!!!!!

فيديو ll شوف الكارثه اللي عملتها الحكومة من اجل مرتبات الشهر القادم !!!!!!





عمرو موسى ويفجر مفاجأه ويكشف الحقيقه عن مواد الدستور

عمرو موسى: الجمعية التأسيسية لم تتفق حتى الآن على مادة في الدستور


  

الإثنين 17.09.2012 - 09:56 م


 عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية

القاهرة أ ش أ 
أكد عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية انه رغم كل ما ينشر فى وسائل الاعلام عن الدستور الا ان الجمعية التأسيسية لم تتفق على مادة واحدة بشكل نهائى او حتى شبه نهائى .

جاء ذلك فى مطالب المصريين فى الخارج من الجمعية التأسيسية والتى نظمها تحالف المصريين الامريكيين بالنادى الدبلوماسى مساء اليوم بحضور عمرو موسى والسفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين فى الخارج وعدد من فقهاء الدستور والدكتور محمد ابو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى .

وقال موسى :" ان الدستور كان يجب ان يكتب فى مرحلة مبكرة، لانه ينظم الحركة السياسية والحياة المصرية فى عمومها ، وان تشكيل الجمعية التأسيسية الحالى لا يوحى بانطباعا ايجابيا عن مخرجاتها الا انه اتضح من خلال النقاشات ان هناك تيارا بعينه ضد منع تلوين الدستور بألوان معينة " ..مضيفا "لم يكن من الصالح ان يترك الدستور ويكتب بهذا الشكل فى هذا الوقت".

وأوضح أن تشكيل التأسيسية جاء على غير ما نعتقد ولدينا مخاوف حقيقية ولكن بالفعل هناك ثمة مواقف وتعديلات اخذت بالتوافق مع كثيرين، ومن الخطأ أن يتم التصويت على المواد والموافقة عليها بنسبة 57% لان التوافق هو الاساس ولابد ان لا تقل نسبة الموافقين عن الثلين.

وقال: "من المهم أن نعمل على ضم الاحزاب لايجاد تيارات رئيسية يستطيع المواطن المصرى ان يختار من بينها كى يضمن مدنية الدولة ودستورا جيدا " مشددا على انه لن يستطيع اى تيار بمفرده ان يرسم مستقبل مصر .

أتهام خطير جدا جداا : من عمرو أديب عن زويل

عمرو أديب : زويل يعمل مع إسرائيل ..وبني مدينته علي أنقاض أحلام شباب "النيل "
9/17/2012 10:17 PM

هيثم السايس


أكد عمرو أديب ، أن ماحدث اليوم في جامعة النيل مهزلة بجميع المقاييس ، وهو أن يستعيل عالم حصل علي نوبل مثل الدكتور أحمد زويل بالأمن المركزى من أجل فض إعتصام سلمي داخل جامعة النيل ،مشيرا الي ان جامعة النيل ،جامعة مصرية خالصة يفخر بها كل مصرى .


وأضاف أديب ، خلال برنامج القاهرة اليوم علي قناة أوربت ، ان زويل قام ببناء مدينته علي أنقاض أحلام طلاب هذه الجامعة ، مضيفا الي كل من يهاجم زويل الأن يتهمه بالفلول ويتهمه انه يعمل مع إسرائيل ن وزويل نفسه هو من عمل مع إسرائيل وأعطي محاضراته هناك ، حسب قوله .

وأشار أديب ، أن جامعة النيل هي من احسن المؤسسات التعليمية التي بنيت في مصر خلال عهدها ، ولكن زويل قام بهدم هذه المؤسسة من اجل مصلحته الشخصية ، حسب تعبيره .

وطالب أديب الرئيس محمد مرسي بالتدخل السريع من أجل حل هذه المشكلة وتوفير كل الإمكانا حتي يقوم هؤلاء الطلاب ببمارسة وتكملة ابحاثهم التي قد تغير وجه مصر في المستقبل .

عـــــــــاجل جداااا الان من محمد ابو حامد


" أبو حامد " ينفي رئاسته لحزب " شفيق " الحركة الوطني

9/17/2012 10:48 PM

محمود حجازي


نفى محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، ما تردد على بعض المواقع الإليكترونية، أنه تم إعلانه رئيسا لحزب الحركة الوطنية المصرية، الذي دعا لتأسيسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق.

وأكد " أبو حامد " عبر صفحته الرسمية على ( الفيس بوك )، أنه لم يرد أي تصريح من الوكلاء المؤسسين، بهذا المعنى، وأن حزب الحركة الوطنية المصرية، يتضمن العديد من المجموعات والشخصيات التي يقودها الفريق أحمد شفيق، وسيتم تحديد القيادات السياسية للحزب بناءً على الانتخابات الداخلية بعد تأسيسه.

ودعا " أبو حامد " المواطنين، لمراعاة الأخبار التي يتم تداولها، والتحقق من مصدر أي خبر، حتى لا تحدث بلبلة في الرأي العام ليس لها أي أساس من الصحة.

هــــــــــام من الفريق شفيق ومحمد ابو حامد

"شفيق" و"أبو حامد" يدشنان حزب "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات.. ياسر مكارم: حملة ضخمة بجميع المحافظات لتأسيس الحزب.. ومؤتمر خلال أيام.. ووحيد حامد والغيطانى ينفيان انضمامهما

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:05
الفريق أحمد شفيق ومحمد أبو حامد
كتب رامى نوار وبلال رمضان

دشن المرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق، وعضو مجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد، حزبهما الجديد المعروف باسم "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات اليوم، الاثنين، رسميا ونشرا بيان الحركة فى إحدى الصحف القومية، والذى تضمن أسماء عدد كبير من الشخصيات العامة، منها الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، والإعلامية لميس جابر، وطارق نور، ومحامى الفريق أحمد شفيق شوقى السيد، ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد، وسعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، والروائى جمال الغيطانى، والسيناريست وحيد حامد، اللذين نفيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، انضمامهما لهذه الحركة.

وكشف المهندس ياسر مكارم العضو السابق بحملة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق بانتخابات الرئاسة، أنهم بدأوا اليوم الاثنين جمع التوكيلات لتأسيس حزب "الحركة الوطنية المصرية"، موضحاً أن بعض مؤيدى الفريق شفيق فى المحافظات، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات فى مختلف المحافظات سيبدأون جمع التوكيلات فى جميع محافظات الجمهورية خلال ساعات للانتهاء من التوكيلات، تمهيداً للتقدم رسمياً إلى لجنة شئون الأحزاب السياسية.
 

وقال مكارم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعقد أول مؤتمر تأسيسى فور الانتهاء من جمع توكيلات تأسيس الحزب، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من التوكيلات فى أقل من شهر الاثنين، مؤكداً أن أعضاء الحزب على اتصال دائم بالفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح السابق بالانتخابات الرئاسية وأحد مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من لائحة الداخلية للحزب، وأنه سيتم إجراء الانتخابات الداخلية على منصب رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والتنفيذى بعد موافقة لجنة شئون الأحزاب.
 

وأوضح مكارم، أن من أشهر مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية" هم كل من: "إبراهيم درويش الفقيه الدستورى، الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق، أنور الهوارى الكاتب الصحفى، إيهاب رمزى النائب السابق بمجلس الشعب، جمال الغيطانى الكاتب والروائى المعروف، عبد الرحيم على مدير المركز العربى للبحوث والدراسات، عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، علاء سماحة الخبير المصرفى، سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، وشوقى السيد الفقيه القانونى والمحامى بالنقض، وطارق نور رئيس شركة طارق نور للإعلان، الكاتبة الصحفية لميس جابر، المهندس ماجد المتينى، محمد أبو حامد النائب السابق بمجلس الشعب، محمد ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزائمية، الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين سابقاً، المؤلف وحيد حامد، والمهندس الاستشارى ياسر مكارم".
 

من جانبه، نفى الروائى جمال الغيطانى، انضمامه لقائمة مؤسسى حزب الحركة الوطنية المصرية، وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سبق وأن اعتذر فى العشر سنوات الأخيرة عن الانضمام لأى حزب، مشيرًا إلى أنه ملتزم بقراره بعدم الانضمام لأى حزب منذ اعتقاله عام 1966، موضحًا أن الكاتب حزب مستقل بكيانه.
 

فى نفس السياق، قال وحيد حامد لـ"اليوم السابع" إنه ليست لديه أية قناعة بالأحزاب السياسية لكى ينضم إليها، إضافة إلى أنه مازال يعمل على استقلالية قلمه ورأيه بعيدًا عن أى انتماء حزبى، مفضلاً أداء دوره الوطنى وخوض معركته بطريقته الخاصة.
 

وعبر حامد عن دهشته، متسائلاً: لا أعرف كيف يمكن لأى حزب أن يضم لعضويته أسماء كتاب كبار دون الرجوع إليهم؟، لافتًا إلى أنه من الواضح أن القائمين على الحزب يقومون بالنظر فيمن كان مؤيدًا للفريق أحمد شفيق خلال معركته الانتخابية أمام جماعة الإخوان المسلمين، ممن كان يفضل اختيار الدولة المدينة على الدينية، والتى هو من أعدائها، ولهذا كان "شفيق" بالنسبة لى يمثل الجانب الآخر للدولة الدينية، موضحًا "أن من وضع اسمى لا يعرفنى على الإطلاق ولا يعرف موقفى من الأحزاب".
 



تصريح رهيب من حمدى قنديل عن البرادعى والفريق شفيق وزويل

حمدي قنديل: لا أثق في "زويل".. و"البرادعي" نفسه مش طويل ..وظني أن اتهامات "شفيق" ليست سياسية




الإثنين 17.09.2012 - 10:01 م


الإعلامي حمدي قنديل

كتب - محمود كارم 



قال الإعلامي حمدي قنديل إن هناك ضجة كبيرة عادة ماثثار ضد الدكتور أحمد زويل منذ نزوله من الطائرة قادما من الخارج حتى عودته ، مشيرا إلى أنه لا يثق في أحمد زويل نظرا لما قام به من تسلم جائزة إسرائيلية وإلقائه لخطاب في الكنيست الإسرائيلي .

وأضاف قنديل أنه لا يؤيد ما قام به زويل من اتخاذ جامعة النيل مقرا لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وأن كان يفضل أن تقام هذه المدينة في "مدينة مبارك" ، مؤكدا على رفضة لفض اعتصام طلبة جامعة النيل بالقوة واصفا ذلك بأنه سلوك غير كريم.

وحول رأيه في الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور قال: " البرادعي نفسه مش طويل وهو مصمم أنه يعيش في الخارج"، مؤكدا أنه ليس متربصا بالبرادعي ولا يوجد خلاف معه ولكن انتقاده الوحيد كان بعد قراره بتأليف كتاب مع دار نشر أجنبية وأنه فضل اصدار كتابه بالخارج مشيرا أنه كان يخطط لاستخدام تلك الأموال لتمويل حملته الرئاسية ومنذ ذلك الحين توجد علاقه بينهم مؤكدا أنه يظل رمزا من رموز الثورة المصرية.

وحول قيام البرادعي بتأسيس حزب الدستور قال قنديل في لقائه بالإعلامي خالد صلاح في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" :أن ذلك الحزب ازدواج للحزب المصري الديمقراطي ، مشيرا أنه يجب على الحزب الاندماج مع أحزاب أخرى لتكوين جبهة قوية ، مؤكداً في ذات الوقت أنه من مؤيدي التيار الشعبي بقيادة " حمدين صباحي ".

واستبعد قنديل أن تكون الاتهامات الموجهة ضد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية أن تكون سياسية بدليل أن النيابة اتخذت اجراءات بشأن تلك الاتهامات، مشيرا أنه في حالة اثبات التهم على شفيق فإن حزبه هو الذي سيتحمل تبعات ذلك لأن قوة الحزب ستقل حينها.

مصدر امنى يفجر تصريح خطير جداا عن شخصيات سياسيه

مصدر أمني: 20 شخصية سياسية دفعت أموالا للمتهمين بمحاولة اقتحام السفارة

 Mon, 09/17/2012 - 21:25




حددت تحريات مباحث القاهرة، التي أشرف عليها اللواء أسامة الصغير، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، أسماء 20 شخصية من التيارات السياسية المتطرفة من أقصى اليمين إلى اليسار، شاركت بالأموال في محاولة اقتحام السفارة الأمريكية، وتظاهر المئات أمامها.
وتوصلت أجهزة البحث الجنائي، بإشراف اللواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أن هؤلاء الأشخاص دفعوا الأموال لأشخاص اندسوا وسط المتظاهرين؛ لتحريضهم على اقتحام السفارة، وإنزال العلم الأمريكي، ورفع رايات أخرى.
وكشفت تحقيقات وليد عبد الحميد، رئيس نيابة جنوب القاهرة، اعتراف متهمين أمامه بتقاضي عدد كبير من الأشخاص، مبالغ مالية، تجاوزت 50 جنيهًا لاقتحام السفارة الأمريكية وأعمال التخريب في منشآتها، من بعض الأشخاص المجهولين بالنسبة لهم.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هؤلاء المتهمين، فور انتهاء التحقيقات وإلقاء القبض عليهم.

النيابة تعتقل أبو الإسلام بتهمة إزدراء الأديان : حرق الإنجيل

النيابة تعتقل أبو الإسلام بتهمة إزدراء الأديان : حرق الإنجيل

الاتنين 17 سبتمبر 2012 822 م


أصدرت نيابة أمن الدولة العليا قرارا بالقبض على أبو الإسلام أحمد عبد الله صاحب قناة الأمة الإسلامية في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة في بلاغات تتهمه بازدراء الأديان وتكدير الأمن والسلم العام.


كان أبو الإسلام قد أقدم علي حرق الإنجيل خلال تظاهرات الغضب التي شهدنها منطقة السفارة الأمريكية الواقعة بضاحية جاردن سيتي بقلب القاهرة؛ وبهذا التصرف وفق الخبراء ومن شاهدوا تلك الواقعة كرر "أبو إسلام" ما فعله القس تيري جونز وموريس صادق من حرق للقرآن وأخيراً أنتاج الفيلم الذي يسيء لسيدنا الحبيب محمد إبن عبد الله صلي الله عليه وسلم.
 

وتمكنت شبكة الإعلام العربية - "محيط" من توثيق هذا التصرف الهمجي والذي لايعبر عن الإسلام من قريب أو بعيد حيث التقط مصورها لقطات فيديو أثناء تظاهرات السفارة الأمريكية أمس، يظهر قيام الشيخ "أبو إسلام" رئيس قناة الأمة وهو يقوم بحرق الكتاب المقدس "الإنجيل بعهديه" أمام المتظاهرين الذين احتشدوا أمام السفارة الأمريكية بحي جاردن سيتي بالقاهرة.
 

ووفق اللقطات يظهر الفيديو أن "أبو إسلام" خرج من بين صفوف المتظاهرين بعد حرق الإنجيل، وحوله مناصريه يفسحون له الطريق متوعدا أقباط المهجر بـ"التبول" علي الإنجيل إذا تكرر الإساءة للنبي الكريم وللدين الإسلامي.
 

ووصف رجال الدين ما فعله أبو إسلام بأنه خروج علي الإسلام ويضاهي ما فعله موريس تماما لكون ان المسلم يؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ومن هنا يكون من يحرق الإنجيل مثل الذي يحرق القرآن لكون ان لكل مبرراته، ومن هنا فأن ما فعله أبو إسلام لم يمر مرور الكرام فقد أثارت فعلته استفزاز بعض المتظاهرين الرافضين لحرق الإنجيل باعتباره تهجما وإساءة لأحد الأديان السماوية، حيث حاولوا الاحتكاك به وكادت تنفجر مواجهات ما بين الجانبين.
 

وعقب ذلك نشبت مشادة كلاميه بين المتظاهرين الرافضين لتصرف "أبو إسلام" وبين أنصار الشيخ حيث وقفت سيدة محجبة أمام سيارته وضربت عليها بيدها موجهه عبارات استهجان ورفض لما فعله؛ وقالت السيدة بلهجة غاضبة: "ذي فتنة أنت كده بتعمل فتنه في البلد". 

فيديو ll عااااجل اليوم السابع و تصريحات من الشيخ وجدي غنيم وشوفوا من يخالف مرسي بيقول عليه ايه وعودته مصر مرة اخرى !!!!!

فيديو ll عااااجل اليوم السابع و تصريحات من الشيخ وجدي غنيم وشوفوا من يخالف مرسي بيقول عليه ايه وعودته مصر مرة اخرى !!!!!




تصريح كارثه من الاعلامى عمرو اديب

9/17/2012 9:56 PM

هيثم السايس


قال الإعلامي عمرو اديب ، أن علي الدولة المصرية ان تعامل المواطنين علي أساس الشفافية الكاملة في معرفة المعلومات المتاحة لديها ،مشيرا الي ان الأخبار المتداولة حول إقامة المنطقة الحرة برفح غير مؤكدة حتي الأن .


وتساءل أديب خلال برنامج القاهرة اليوم ،علي قناة اوربت ، هل تنوى الحكومة المصرية ان تجعل من سيناء وطنا بديلا لحكومة حماس في غزة ؟، مضيفا الي أن المشروع من جعل سيناء وطنا للفلسطنيين معروف ومكشوف خلال السنوات السابقة .


وأضاف أديب الي أن الوضع الأمني المتدهور في سيناء يدل علي أشياء غير معروفة ومفهومة لدى الشعب المصري ،مشيرا الي أن الأخبار المتضاربة هي من تجعل الوضع سوءا حسب قوله .

تصريح خطير من مصطفى بكرى الان ؟؟

بكرى: مصر تدفع فاتورة "كامب ديفيد " في سيناء .. وموقف الإخوان من الاتفاقية "مبهم"




 


أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى أن السادات كان مقتنعاً باتفاقية كاميد ديفيد ولو أنه استمر فترة أطول فى الحكم كانت ستبقى الاتفاقية كما هى دون تغيير قائلا: السادات كان يرتاح فى التعامل مع الصهاينة وكان يطلق عليهم أولاد العم"

وأضاف بكرى أنه مازلت اتفاقية 
كامب ديفيد التى وقع عليها السادات تشكل عائقاً أمام دور مصر القومى على الساحة العربية ووضعت قيوداً على الدور المصرى وألزمت مصر بشروط مجحفة .

وأضاف بكرى فى تصريحات خاصة "لصدى البلد "انه ما كان لا سرائيل أن تعربد فى المنطقة لولا إدراكها أن القيود التى فرضتها فى الاتفاقية عزلت مصر عن الساحة العربية مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية حجمت الوجود 
المصرى داخل سيناء .

وقال إننا منذ توقيع الاتفاقية نسمع عن 
مطالب من الجانب المصرى بتعديل الاتفاقية ولكن إسرائيل كانت دائماً ترفض مشيراً إلى أنه بعد مرور34 عاماً على هذه الاتفاقية لابد أن تراجع لأننا بعد الثورة لا يمكننا أن نقبل بمثل هذه الاملاءات التى قبلها النظام السابق وارتضى بها .

وأكد بكرى أن تحجيم عدد 
القوات المسلحة فى سيناء مكن المتطرفين من السيطرة على أجزاء كبيرة منها وندفع ثمن الموافقة عليها .

وطالب
 بكرى الرئيس مرسى أن يبحث عن وسيلة لتعديل شروط الاتفاقية على الأقل.

وحول موقف 
الإخوان من المعاهدة بعد وصولهم إلى السلطة قال بكرى" الموقف خارج السلطة يختلف عن موقفك عندما تكون فى السلطة وكان من الواضح أن نفس ممارسات السابق يمارسها النظام الحالى وهذه حدث فى أزمة الفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم حيث وجدنا قيادات من جماعات الاخوان تبحث عن مببررات لتبرئة أمريكا من الفيلم ورفضوا تنظيم مظاهرة أمام السفارة الامريكية وهذه المواقف ستسحب من رصيد الجماعة فى الشارع" .

ولفت بكرى أن الاتهامات التى وجهت إليه أثناء 
التحقيق معه فى نيابة أمن الدولة العليا فى أكتوبر 1981بعد اعتقاله كانت فى إطار معارضته للسادات بشأن التوقيع على الاتفاقية مشيراً إلى أنه نظم مظاهرة فى قنا لرفض افتتاح السفارة الإسرائيلية فى القاهرة.

تصريح غريب من البدرى عن زواج الفتيات ؟؟؟

البدرى: يمكن تزويج الفتاة بمجرد بلوغها بشرط مراعاة الأعراف







أكد الدكتور يوسف البدرى الداعية الاسلامى أن ما ذكره محمد سعد الأزهرى عضو اللجنة التأسيسية للدستور بشأن إمكانية زواج الفتاة عند بلوغها هو قول صحيح ولكن ينقصه أن يتم ذلك وفقا للأعراف والعادات المتبعة .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"إلى أن الاسلام ترك مثل هذه الامور للعادة وللعرف ،ففى الماضى وحتى قرنين مضيا كانت الانثى تتزوج فور بلوغها ولكن مع الاختلافات العصرية والتركيبات الثقافية والاجتماعية تغير الأمر وأصبحت الفتاة تتزوج فى سن أكبر.

وأضاف أنه فيما مضى كانت الأسرة تنتظر بلوغ الفتاة لكى تتحمل مسئولية الزوج والاولاد ويعتبرون تلك السن هي الطبيعية للزواج،وقال: إن بلوغ الفتاة دليل قاطع لنضجها.

تصريح غريب من البدرى عن زواج الفتيات ؟؟؟

البدرى: يمكن تزويج الفتاة بمجرد بلوغها بشرط مراعاة الأعراف







أكد الدكتور يوسف البدرى الداعية الاسلامى أن ما ذكره محمد سعد الأزهرى عضو اللجنة التأسيسية للدستور بشأن إمكانية زواج الفتاة عند بلوغها هو قول صحيح ولكن ينقصه أن يتم ذلك وفقا للأعراف والعادات المتبعة .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"إلى أن الاسلام ترك مثل هذه الامور للعادة وللعرف ،ففى الماضى وحتى قرنين مضيا كانت الانثى تتزوج فور بلوغها ولكن مع الاختلافات العصرية والتركيبات الثقافية والاجتماعية تغير الأمر وأصبحت الفتاة تتزوج فى سن أكبر.

وأضاف أنه فيما مضى كانت الأسرة تنتظر بلوغ الفتاة لكى تتحمل مسئولية الزوج والاولاد ويعتبرون تلك السن هي الطبيعية للزواج،وقال: إن بلوغ الفتاة دليل قاطع لنضجها.

تصريح قنبله من حمدين صباحى عن الاخوان المسلمين

صباحى : الإخوان شعروا بإنهم لن يحصلوا على نفس النسب فى الإنتخابات المقبلة 
9/17/2012 9:54 PM

محمد كمال 


صباحى : من خرج للتظاهر أمام السفارة الامريكية بدافع الغيرة على الدين


أكد مؤسس التيار الشعبى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحى أن من خرج للتظاهر أمام السفارة الأمريكية خرج بدافع الغيرة على الدين ولكن بعضهم أخطأ فى رد الفعل , متسألاً لماذا لم يستدعي الحكام سفراء الدول أو يتخذوا خطوات لتجريم أهانة المقدسات , مؤكداً أنه كان يجب أن يكون هناك رد فعل رسمى وحازم من الحكومة حتى لا يضطر الناس للغضب وقال " من لا يغضب لدينه لا يستحق ان يكون انسان ذو مشاعر " وقال صباحى عن الفيلم أنه أقل من أن يسىء للرسول والإسلام ولكنه يسىء لصناع الفيلم .

وأضاف صباحى قائلاً " كان يمكن استخدام ادبائنا و كتابنا لعمل انتاج اسلامي ضخم يهز العالم بعمقه الفكري ليناطح تلك الافلام البذيئة دون الترويج لها. " .

وحول الدستور القادم لمصر والذة يتم إعداده من قبل اللجنة التأسيسية للدستور أكد صباحى أن من الأصل أتم تشكيل جديد للسلطات التشريعية والتنفيذية بعد كتابة الدستور مباشرة وأن المصريين من حقهم ان يختاروا برلمان جديد و رئيس جديد بعد الدستور الجديد، اذا وافق الرئيس فهذا شئ جيد وان لم يوافق فهذا حقه .

وقال صباحى " ربما يشعر الاخوان بأنهم لن يأخذوا نفس نسبة البرلمان في اي انتخابات قادمة بعد ان خسروا نصف ناخبيهم ما بين البرلمان والرئاسة " .

وأكد صباحى أنه ليس رئيساً لحزب الكرامة ولن يكون رئيساً للتيار الشعبى لأنه سيختار رئيسه من ضمن أمنائه , مؤكداً أن التيار الشعبي تم تأسيسه على الوطنية المصرية واهداف ثورة يناير و دين بتسامح وعدل ومحبة بلا تعصب , وقال أيضاً أن هناك اتفقنا بين التيار الشعبى و الاحزاب الاخرى كالدستور و المصري الاجتماعي و مصر الحرية وغيرهم على اقامة تحالف سياسي وانتخابي.


اغرب الغرائب فى مصر .. ركاب يتجمهرون بمحطة الجيزة أمام قطار القاهرة أسوان .. شوفوا السبب ؟؟!!

ركاب يتجمهرون بمحطة الجيزة أمام قطار القاهرة أسوان لتعطل "تكييفه"

الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:32
ركاب يتجمهرون أمام قطار – أرشيفية
كتب رضا حبيشى 

توقف قطار الركاب رقم 988، المتوجه من القاهرة إلى أسوان، فى محطة الجيزة لأكثر من ساعتين، بعد تجمهر ركابه أمامه، معترضين حركته، نتيجة تعطل التكييف بجميع عربات القطار.


وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن القطار المذكور تحرك مساء اليوم، الاثنين، من محطة مصر بالقاهرة، إلا أن تكييف جميع العربات تعطل بعد حدوث عطل فنى فى عربة القوى "الباور". 


وأضافت المصادر أن التجمهر أدى إلى إيقاف القطار بمحطة سكة حديد الجيزة، التى ظل بها أكثر من ساعتين، حتى تم استبدال عربة "الباور" المتعطلة بأخرى سليمة، ليواصل عقب ذلك رحلته إلى أسوان.






"بوابة الأهرام" تنفرد بنشر الصور الأولى للفنان سيد زيان بعد رحلة علاج استمرت 9 سنوات

"بوابة الأهرام" تنفرد بنشر الصور الأولى للفنان سيد زيان بعد رحلة علاج استمرت 9 سنوات
  • سارة نعمة الله


  • 17-9-2012 | 21:34 







    الفنان سيد زيان

    من المفارقات أن تكون ابتسامة شخص، تبعث فيك الأمل والتفاؤل حتى وهو على فراش المرض، لتعطيك دافعاً أكبر وتمسكاً بالعزيمة والإرادة في الحياة.. تلك هى حالة الفنان سيد زيان، الذى بعث البهجة في قلوب محبيه من مصر والوطن العربي خلال مشواره الفنى، ليبقي خالداً في ذاكرة الجميع الذين يحاولون دائماً التنقيب عن أخباره والاطمئنان على صحته.

    سيد زيان هو حالة فنية خاصة بجميع تفاصيلها، بداية من نبرة صوته المميزة التى كانت سبباً في توسيع قاعدته الشعبية لدى جمهوره ومحبيه، والتى ميزته أيضاً عن غيره من الفنانين خاصة ممن ساروا على دربه في الخط الكوميدى، هذا بالإضافة إلى نظرة عينيه التى تحمل قدراً من اللمعان حتى أنها تبكيك في المشاهد الدرامية كدوره في الحلقة الأخيرة من مسلسل "الرايا البيضاء"، وتضحك عندما توظف في مشهد كوميدى.
     

    ولأن سيد زيان نجم يستحوذ على محبة واسعة وكبيرة من الكثيرين، الذين يريدون الاطمئنان على حالته الصحية، ولأن هناك الكثير من الأخبار المغلوطة نشرت عنه في الأيام الأخيرة كان منها تعرضه لخبطة على رأسه عقب اقتحام البلطجية شقته..

    "بوابة الأهرام" قررت أن تطمئن محبي سيد زيان على صحته وأخباره، وننفرد بنشر أول صور خاصة له ستكون مفاجأة لكل محبيه، والتى تبشر باقتراب انتهاء شفائه بالكامل. 


    إيمان زيان ابنة الفنان الكبير، تحدثت لـ "بوابة الأهرام" عن حالة والدها وأخباره وقالت: بداية بالنسبة لما نشر من أخبار مغلوطة عن تعرض والدى للضرب أثناء اقتحام بلطجية لشقته وسرقتها غير صحيح، فوالدى دخل مستشفي القوات المسلحة منذ شهرين لاستكمال مرحلة العلاج الطبيعي، أما عن حالته الصحية، "فالحمد لله" والدى اقترب على الشفاء نهائياً حيث أنه رجع لشكله الطبيعي في ملامحه، وبدأ يمشي ويتحرك بالفعل بنسب معينة، ويتبقي لنا حالياً مرحلة الكلام فهو بالفعل يتحدث قليلاً لكننا نريد أن يصل إلى مرحلة أفضل.
     
    وأضافت ابنة الفنان سيد زيان: أسعى لسفر والدى إلى باريس، لاستكمال علاجه الطبيعي بشكل أكبر، نظراً لتطور الأجهزة الحديثة هناك، بعدها سيعود سيد زيان إلى حالته الأولى تماماً.

    وعن برنامج زيان اليومى الذى كان يتبعه خلال فترة علاجه الأخيرة قالت: الحقيقة والدى يسمونه في المستشفي "الفنان المزاجنجى لأنه مازال يسير على نهج حياته القديم يستيقظ بالليل وينام بالنهار، حتى أن الأطباء تأكدوا أنهم لن يحصلوا على نتيجة مفيدة منه في العلاج إلا في المساء". 


    وتتابع: "ويبدأ والدى يومه بالاستيقاظ في العاشرة صباحاً، يتناول بعدها إفطاره ثم ينام ساعة واحدة فقط ويستيقظ بعدها ليبدأ رحلته في العلاج الطبيعى بداية من الساعة 12 ظهراً وعلى مدار 6 ساعات، من بينها كورس العلاج بالحمام المائي، وبين كل جلسه والأخرى فاصل نصف ساعة". 


    بعدها نجلس معه أنا وشقيقاتى منى وسامية وحنان من الساعة السابعة إلى العاشرة مساءً، ثم ينام 3 ساعات ويستيقظ في المساء، ليجلس متابعاً للتلفزيون وقنواته الإخبارية كما يشاهد الأفلام الكلاسيكية القديمة لكونه لا يحب مشاهدة الحديث من الأفلام، كما يستمتع بالاستماع إلى الراحل عبد الحليم حافظ بل أنه الوحيد من المطربين الذى يظل يدندن معه بالغناء وحركة يديه.
     
    وعما إذا كان يستمع زيان إلى الأصوات الجديدة من المطربين أو يشاهد النجوم الشباب في أفلامهم قالت إيمان: في بعض الأوقات يستمع إلى عدد من المطربين الجدد، وأحياناً تتعلق أذنيه بلحن معين فيظل يرقص معه بيديه لكنه في النهاية يري أن الفنان هانى شاكر الذى يعشقه كثيراً هو آخر الفنانين الذين يمكن الاستماع إلى فنهم.

    واصلت: "كذلك لايستطيع أحد أن يقاطعه أثناء مشاهدته لأعمال النجمين محمود عبد العزيز، ويحيي الفخرانى، وكان حريصاً على متابعة مسلسلاتهما خلال شهر رمضان الماضي. أما النجوم الشباب فقد أعجب كثيراً بـ أحمد مكى خاصة في مسلسله "الكبير قوى" وكان يحرص على متابعته بشكل كبير". 


    وأوضحت إيمان أنها قامت هى وشقيقاتها الثلاث بتنظيم برنامج صحى لطعام والدها حتى يعود إلى شكله، معتمدين فيه على العصائر الطبيعية، وذلك حرصاً على ألا يزيد وزنه بدرجة مفرطة. 


    وأشارت إيمان إلى أن والدها حريص على متابعة جميع الأحداث السياسية وقالت: والدى متابع دائم للقنوات الإخبارية، ويحرص على معرفة ما يدور في الشارع السياسي، وأكثر ما ألمه خلال فترة الثورة مشهد الثوار وهم يصلون في الشارع وعربات الأمن المركزى ترشهم بالمياه حتى أن هذه الواقعة أبكته كثيراً.
     
    وأكدت إيمان أنه من أكثر الفنانين الذين يحرصون على السؤال على والدها هو الفنان محمود يس، ومظهر أبو النجا الذى يحرص على زيارة والدتى باستمرار حتى أن أصدقاءهم الفنانين الآخرين ينتظرون ذهاب أبو النجا إلى والدى حتى يطمئنوا عليه منه.

    ولاشك أن رحلة إيمان مع والدها كانت قاسية وشاقة، وتحملت فيها كثيرا من الآلام التى أخفتها من أجل استرداد والدها لعافيته من جديد، وهو ما أكدته قائلة: الحقيقة أنا وشقيقاتى تكبدنا كثير من الالام والأوجاع، فجميعنا حريصاً على الوجود بجانبه إلا أننى اعتبر نفسي الأوفر حظاً بين شقيقاتى لأننى لست متزوجة وهو ما جعلنى الزمه في رحلات علاجه داخل وخارج القاهرة، فوالدى بالنسبة لى شىء كبير جداً وأنا منذ صغري وأنا متعلقة به حتى أننى عندما كنت أعود من مدرستى أظل واقفة بجواره حتى يستيقظ من نومه. 


    وأضافت: "لذلك أكثر ما يحزننى ما ينشرونه عنى أنا وشقيقاتى في الصحف، من ظلمنا لوالدنا وإهمالنا في حقه وتعنفنا معه، حتى أننى كلما شاهدت ذلك أقول "حسبي الله ونعم الوكيل".وبحسب إيمان فقد حاولت طوال رحلة عرج والدها إخفاء أوجاعها تجاهه، "فعندما أدخل عليه في غرفته لابد أن تملأ الضحكات وجهى، حتى أننى اشتريت جهاز الآى باد خصيصاً من أجله حيث أننى أقوم بتشغيل أعماله عليها لكى يسعد عندما يشاهدها، كل ذلك رغم أننى عندما أتركه وأجلس في سيارتى أنهمر في البكاء. 


    وحول ما إذا كان من الممكن أن يعود زيان إلى الأضواء ثانية بعد انتهاء رحلته العلاجية قالت زيان: دى حاجة في علم الغيب، ولا استطيع التحدث فيها. 


    يذكر أن أن آخر أعمال الفنان سيد زيان هى مسرحية "سحيون ربح المليون" والتى قدمها في لبنان عام 2002 قبل مرضه بعام واحد، وحقق من خلالها نجاحاً كبيراً لكونها كانت تتحدث عن كثير من القضايا الشائكة مثل اللحوم الفاسدة، ومسابقات التليفزيون، ونشرات الأخبار السياسية.
     



    الأهرام
     

    شاهد ما يحدث فى مرسى مطروح

    قوى سياسية تتظاهر في مطروح للمطالبة برحيل المحافظ

    كتب : محمد بخات منذ 2 دقيقة


     طه محمد السيد
    شهدت مدينة مرسى مطروح، بعد ظهر اليوم الاثنين، خروج العشرات من مختلف الحركات السياسية في مظاهرة أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة برحيل محافظ مطروح، اللواء طه محمد السيد. 

    وتجمع خلال المظاهرة العديد من أبناء مطروح من حركة 6 إبريل بمطروح وحركة شباب مطروح من أجل التغيير وحازمون والحركة الطلابية، وخرجوا في مسيرة بشارع إسكندرية، أكبر شوارع المحافظة، حتى وصلو أمام ديوان عام محافظة مطروح، مرددين هتافات "يسقط يسقط المحافظ" و"ارحل ارحل ياطه"، وقاموا برفع لافتات دونوا عليها شعارات منددة باستمرار محافظ مطروح وعدم تغييره حتى الآن. 

    وأكد المتظاهرون أنه منذ تولي المحافظ موقعه بمطروح وحتى الآن والأهالي يواجهون العديد من المشاكل والأزمات التي عجز عن حلها، منها أزمة نقص مياه الشرب والنظافة وانتشار القمامة وأزمة المواصلات وتدني مستوى الخدمة الطبية بالمستشفيات والسولار والبنزين وتفشي ظاهرة التعدي على الأرصفة وكثرة الإشغالات بالطرق الرئيسية وسط المدينة وانتشار الباعة الجائلين وارتفاع نسبة البطالة، بخلاف عدم تعيين أبناء مطروح بشركات البترول العاملة على أرض المحافظة، والتي تقوم بتشغيل عمالة من خارج المحافظة رغم ارتفاع نسبة البطالة بين أبناء مطروح. 

    وطالب المتظاهرون الرئيس محمد مرسي بتغيير المحافظ من أجل المصلحة العامة للمحافظة. 

    وفي الوقت نفسه، أكد جابر عوض الله، أمين حزب النور بمحافظة مطروح، ضرورة رحيل محافظ مطروح، معلنا رفضه لبقائه في منصبه، مستنكرا عدم تعيين محافظ جديد بدلا منه خلال حركة المحافظين التي صدرت مؤخرا، لتزداد بذلك جبهة الرافضين لوجود المحافظ، كحزب الحرية والعدالة بمطروح والحركات والتيارات السياسية المختلفة. 
    وأكد أن من ينكر تدهور المستوى العام للمحافظة بعد مجيء المحافظ، لابد وأن يكون صاحب مصلحة شخصية من وراء استمراره في منصبه. 

    وتأتي موجة الاحتجاجات بعدما ظهرت حركة المحافظين، والتي أبقت على محافظ مطروح ولم يشمله التغيير الذي كان الأهالي ينتظرونه.






    الوطن

    شوفوا سمير مرقس مستشار الرئيس مرسى وتصريح رهيب جداا

    سمير مرقص: تشكيل "التأسيسية" بعيد عن روح ثورة 25 يناير

    الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:23
    سمير مرقص مستشار الرئيس لشئون التحول الديمقراطى
    كتب محمود عثمان


    قال سمير مرقص، مستشار الرئيس لشئون التحول الديمقراطى، إن الجمعية التأسيسية بتشكيلها الحالى بعيدة عن روح 25 ثورة يناير.

    وأضاف "مرقص" فى كلمة له بندوة "المصريين فى الخارج"، التى نظمها تحالف المصريين الأمريكيين، بنادى الدبلوماسيين مساء اليوم، الاثنين، إن حجم الاعتصامات خلال السنة والنصف الماضية كبير، ولكن لا يوجد اهتمام باعتصامات العمال فى الدستور.

    فيديو ll شوفوا ماذا قالت هالة سرحان في بداية البرنامج ومين هي الشخصية التي قدمتها علي الهواء للرئاسة وقالت له ان ابنها اختاره في انتخابات الرئاسة ؟؟!!

    فيديو ll شوفوا ماذا قالت هالة سرحان في بداية البرنامج ومين هي الشخصية التي قدمتها علي الهواء للرئاسة وقالت له ان ابنها اختاره في انتخابات الرئاسة ؟؟!!






    عاجل | شوفوا تركيا وماذا فعلت ومنحت مصر ايه ؟؟

    تركيا توافق على منح مصر قرض بقيمة 2 مليار دولار 
    9/17/2012 8:28 PM

    محمد حامد 


    وافقت تركيا مبدئيا على تقديم قرض لمصر بقيمة 2 مليار دولار ، فى حين لم يتفق الطرفان على كيفية استخدام هذا المبلغ .

    هذا ما أكدة وزير الخارجية التركى، أحمد داود أوغلو خلال مباحثاته مع رئيس الجمهورية د. محمد مرسى ورئيس الوزراء د. هشام قنديل، عن كيفية تنشيط الاقتصاد المصرى.


    وأوضح وزير الخارجية التركى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر مجلس الوزراء، عقب لقائه الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، اليوم ، استعداد تركيا لدعم مصر فى مجالات النقل والصناعة والزراعة، قائلاً: "مستعدون للتعاون مع مصر فى هذه المجالات".

    كما أشار إلى ضرورة زيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى، وأن مصر سوف تستقبل مساعدات أكبر إذا حدثت ثقة فى الاقتصاد المصرى، على حد قوله


    فيديو عااااااااجل شاهد في ماذا تفكر وزارة المالية وتعليق خطير من لميس الحديدي

    فيديو عااااااااجل شاهد في ماذا تفكر وزارة المالية وتعليق خطير من لميس الحديدي




    هــــــام من الرئيس اوباما

    أوباما يجرى اتصالات بدبلوماسييه فى العالم العربى 



    واشنطن - (ا ف ب): منذ 38 دقيقة 58 ثانية 
    اعلن البيت الابيض اليوم الاثنين ان الرئيس باراك اوباما اتصل خلال اليومين الاخيرين برؤساء البعثات الدبلوماسية الامريكية في البلدان العربية والاسلامية التي شهدت اعمال عنف معادية للولايات المتحدة منذ الاسبوع المنصرم.
    واوضح مساعد المتحدث باسم الرئاسة جوش ايرنست ان اوباما اتصال برؤساء البعثات في ليبيا وتونس واليمن والسودان بعد مقتل اربعة امريكيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا كريستوفر ستيفنز في هجوم على القنصلية في بنغازي شرق ليبيا.
    واضاف ايرنست للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية "اير فورس وان" التي تنقل الرئيس الى اوهايو في اطار حملته الانتخابية، ان اوباما اراد ان يؤكد في هذه الاتصالات "للدبلوماسيين انه يفكر فيهم، وان امنهم يبقى من اولوياته، وليبلغهم ان تركيزه يبقى" على هذه المسألة.
    وتجتاح الشرق الاوسط موجة من احتجاجات ضد الامريكيين احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة، واسفرت اعمال العنف الى الان عن سقوط 17 قتيلا.


    فيديو عاجل من مدير امن الدفهليه وشاهد ماذا حدث بميتغمر اليوم كارثه بكل المقاييس

    فيديو عاجل من مدير امن الدفهليه وشاهد ماذا حدث بميتغمر اليوم كارثه بكل المقاييس













    هــــــــــام من الفريق شفيق ومحمد ابو حامد



    "شفيق" و"أبو حامد" يدشنان حزب "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات.. ياسر مكارم: حملة ضخمة بجميع المحافظات لتأسيس الحزب.. ومؤتمر خلال أيام.. ووحيد حامد والغيطانى ينفيان انضمامهما

    الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 21:05
    الفريق أحمد شفيق ومحمد أبو حامد
    كتب رامى نوار وبلال رمضان

    دشن المرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق، وعضو مجلس الشعب المنحل محمد أبو حامد، حزبهما الجديد المعروف باسم "الحركة الوطنية المصرية" بجمع التوكيلات اليوم، الاثنين، رسميا ونشرا بيان الحركة فى إحدى الصحف القومية، والذى تضمن أسماء عدد كبير من الشخصيات العامة، منها الفقيه الدستورى إبراهيم درويش، والإعلامية لميس جابر، وطارق نور، ومحامى الفريق أحمد شفيق شوقى السيد، ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد، وسعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، والروائى جمال الغيطانى، والسيناريست وحيد حامد، اللذين نفيا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، انضمامهما لهذه الحركة.

    وكشف المهندس ياسر مكارم العضو السابق بحملة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق بانتخابات الرئاسة، أنهم بدأوا اليوم الاثنين جمع التوكيلات لتأسيس حزب "الحركة الوطنية المصرية"، موضحاً أن بعض مؤيدى الفريق شفيق فى المحافظات، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات فى مختلف المحافظات سيبدأون جمع التوكيلات فى جميع محافظات الجمهورية خلال ساعات للانتهاء من التوكيلات، تمهيداً للتقدم رسمياً إلى لجنة شئون الأحزاب السياسية.

    وقال مكارم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعقد أول مؤتمر تأسيسى فور الانتهاء من جمع توكيلات تأسيس الحزب، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من التوكيلات فى أقل من شهر الاثنين، مؤكداً أن أعضاء الحزب على اتصال دائم بالفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح السابق بالانتخابات الرئاسية وأحد مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من لائحة الداخلية للحزب، وأنه سيتم إجراء الانتخابات الداخلية على منصب رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والتنفيذى بعد موافقة لجنة شئون الأحزاب.

    وأوضح مكارم، أن من أشهر مؤسسى حزب "الحركة الوطنية المصرية" هم كل من: "إبراهيم درويش الفقيه الدستورى، الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق، أنور الهوارى الكاتب الصحفى، إيهاب رمزى النائب السابق بمجلس الشعب، جمال الغيطانى الكاتب والروائى المعروف، عبد الرحيم على مدير المركز العربى للبحوث والدراسات، عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، علاء سماحة الخبير المصرفى، سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، وشوقى السيد الفقيه القانونى والمحامى بالنقض، وطارق نور رئيس شركة طارق نور للإعلان، الكاتبة الصحفية لميس جابر، المهندس ماجد المتينى، محمد أبو حامد النائب السابق بمجلس الشعب، محمد ماضى أبو العزائم شيخ الطريقة العزائمية، الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين سابقاً، المؤلف وحيد حامد، والمهندس الاستشارى ياسر مكارم".

    من جانبه، نفى الروائى جمال الغيطانى، انضمامه لقائمة مؤسسى حزب الحركة الوطنية المصرية، وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سبق وأن اعتذر فى العشر سنوات الأخيرة عن الانضمام لأى حزب، مشيرًا إلى أنه ملتزم بقراره بعدم الانضمام لأى حزب منذ اعتقاله عام 1966، موضحًا أن الكاتب حزب مستقل بكيانه.

    فى نفس السياق، قال وحيد حامد لـ"اليوم السابع" إنه ليست لديه أية قناعة بالأحزاب السياسية لكى ينضم إليها، إضافة إلى أنه مازال يعمل على استقلالية قلمه ورأيه بعيدًا عن أى انتماء حزبى، مفضلاً أداء دوره الوطنى وخوض معركته بطريقته الخاصة.

    وعبر حامد عن دهشته، متسائلاً: لا أعرف كيف يمكن لأى حزب أن يضم لعضويته أسماء كتاب كبار دون الرجوع إليهم؟، لافتًا إلى أنه من الواضح أن القائمين على الحزب يقومون بالنظر فيمن كان مؤيدًا للفريق أحمد شفيق خلال معركته الانتخابية أمام جماعة الإخوان المسلمين، ممن كان يفضل اختيار الدولة المدينة على الدينية، والتى هو من أعدائها، ولهذا كان "شفيق" بالنسبة لى يمثل الجانب الآخر للدولة الدينية، موضحًا "أن من وضع اسمى لا يعرفنى على الإطلاق ولا يعرف موقفى من الأحزاب".







    اليوم السابع

    شوفوا تصريح قنبله من نادر بكار عن من طالب بحرق الانجيل

    بكار: من طالب بحرق الإنجيل لا يفقه الشرع 


     نادر بكار 

    بوابة الوفد ـ جهاد الأنصارى: منذ 2 دقيقة 49 ثانية 
    أكد نادر بكار -المتحدث باسم حزب النور السلفي- أن الشيخ الذي طالب بحرق الإنجيل لا يفقه شيئًا من مبادئ الشرع العظيم الذي حرم إهانة المخالفين والدعوة بالتي هي أحسن، مشددًا على أن التيار السلفي يرفض هذه التصريحات التي لا تصدر عن عالم، وأكد هذا معظم علماء التيار السلفي بأنهم يرفضون مثل هذه التصرفات التي تهدف لإشعال للفتنة.
    وأضاف بكار في برنامج "مصر الجديدة" على قناة الحياة 2 :" في أوروبا عندهم استهزاء بكل الرموز الدينية، ولكنهم يقفون أمام أي استهزاء بالمقدسات اليهودية.
    شاهد فيديو:


    بالفيديو \ بطلة الفيلم المسيء"وتصريح يقال لاول مرة تكشف فية كثير من الحقائق"


    بطلة الفيلم المسيء:المنتج "المصري" خدعني ..فيديو
    16 سبتمبر 2012 11:21 م
    أعلنت سيندي لي جارسيا – إحدى بطلات الفيلم الأمريكي الذي يسيء للإسلام- أنها تعتذر لخدش مشاعر المسلمين، وأنها لم تكن تعرف أن الفيلم يسيء لدين من الأديان، واعتقدت أنه فيلم لتصوير الحياة في مصر القديمة وأنها نادمة على تمثيل هذا الفيلم ومتفهمة لرد فعل المسلمين.

    وأضافت لي جارسيا في حوار مع وائل الإبراشي على قناة "دريم" أنها رفعت قضية لملاحقة منتج الفيلم المصري نيقولا باسيلي لأنه خدعها، حسب قولها، واتصلت به وسألته: لماذا لم تقل لي الحقيقة من البداية؟ فقال لها إنه يكره المسلمين الذين يقتلون الأبرياء، وتتابع "فقمت بالرد عليه، وقلت له وانت ايضا قتلت الكثيرين من المسلمين بسبب هذا الفيلم، ولا مجال لأي إساءة لدين من الاديان وهذا هو إيماني الشخصي".
    وكررت لي جارسيا اعتذارها، وقالت:"وتم خداعي من منتج الفيلم وقال لي إنه مصري، وإن قصة الفيلم تخص الصحراء ولم أعلم أنه بخصوص الرسول محمد وعندما علمت بكل هذه الضجة قدمت اعتذاري للمسلمين".

    !

    المصدر : بوابة الوفد

    صفحة الفريق احمد شفيق تعلن عن ميعاد انشاء حزب الحركة الوطنية المصرية

    صفحة الفريق احمد شفيق تعلن عن ميعاد انشاء حزب الحركة الوطنية المصرية
    2012-09-17 01:22:04

      
    يوم الاثنين ان شاء الله ، الاعلان عن انشاء حزب الحركة الوطنية المصرية

    شوفوا عزاء شعبى لإسماعيل عبد الحافظ يضم رموز الفن والسياسة والأدب

    الزعيم والعمدة والفخرانى والشريف ومنصور العيسوى ووزير الإعلام فى مقدمة الحضور..

    عزاء شعبى لإسماعيل عبد الحافظ يضم رموز الفن والسياسة والأدب

    الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 00:50

     جانب من عزاء المخرج الكبير 
    كتب العباس السكرى ـ تصوير سامى وهيب

    تلقى الفنانون محمد عبد الحافظ وصلاح السعدنى ومحمد وفيق وفتوح أحمد والمخرج المسرحى حسن عبد السلام والمخرج محمد فاضل، عزاء المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، مساء أمس الأحد، بمسجد الحامدية الشاذلية.

    وظهر حجم عطاء المبدع الكبير داخل سرادق العزاء، حيث ضم المئات من صناع الفن السابع، ورجال السياسة، وأفراد من الشعب المصرى، وحرص وزير الإعلام صلاح عبد المقصود وصابر عرب وزير الثقافة، ومنصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق، وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، وعزازى على عزازى محافظ الشرقية السابق، وشاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، وسعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات على تقديم واجب العزاء.
     

    وشهد عزاء الراحل حضور لفيف من نجوم الفن المصرى، يأتى على رأسهم عادل إمام، نور الشريف، يحيى الفخرانى، يوسف شعبان، محمود حميدة، خالد زكى، عزت أبو عوف، محمود ياسين، ممدوح عبد العليم، فاروق الفيشاوى، أشرف زكى، محمد رياض، كمال أبو رية، أشرف عبد الغفور، سامى مغاورى، أحمد بدير، إبراهيم يسرى، محمد كامل، محمد متولى، هادى الجيار، محى الدين عبد المحسن، فاروق فلوكس، فاروق الرشيدى، حسن كامى، محمد هنيدى، أحمد آدم، أحمد السعدنى، صبرى فواز، ياسر جلال، لطفى لبيب، صلاح عبد الله، رشوان توفيق، عمرو عبد الجليل، أحمد شاكر، خليل مرسى، رياض الخولى، نبيل الحلفاوى، يوسف فوزى، سناء شافع، وعدد كبير من جميع الأجيال الفنية المختلفة.
     

    كما حرص السينمائيون الذى ينتمى إليهم المخرج على التوافد لتقديم الواجب، حيث حضر فور بدء العزاء ممدوح الليثى رئيس اتحاد النقابات الفنية والمخرج على بدرخان ومسعد فودة نقيب السينمائيين، والمخرجون تيسير عبود، مجدى أبو عميرة، أحمد البدرى، أمل أسعد، رامى إمام، خالد يوسف، عمرو عابدين، عمر عبد العزيز، هانى إسماعيل، رباب حسين، حسنى صالح، وآخرون، وشهد العزاء توافد كبار كتاب السينما والدراما على رأسهم وحيد حامد، محمد صفاء عامر، يسرى الجندى، محمد جلال عبد القوى، كرم النجار، مدحت العدل وآخرين، ومن المنتجين إسماعيل كتكت، صفوت غطاس، محمد فوزى، محمد العدل، وآخرين، إضافة إلى عدد كبير من مديرى التصوير ومديرى الإنتاج، وأعداد غفيرة من الكومبارسات التى ظهر حزنها على فراق الراحل، قائلين "كان بيتعامل معانا أفضل من النجوم".
     

    وبالدموع قدمت نجمات الفن عزاءهن فى وفاة الراحل، حيث حرص على حضور العزاء كل من إلهام شاهين، ليلى علوى، صابرين، رانيا فريد شوقى، ماجدة زكى، غادة إبراهيم، دلال عبد العزيز، وفاء عامر، نرمين الفقى، فردوس عبد الحميد، لوسى، نورهان، ليلى جمال، رجاء الجداوى، سهير المرشدى، صفاء الطوخى، ميرنا، دنيا عبد العزيز، منة فضالى، ريم البارودى، ميرنا المهندس، مادلين طبر، زيزى البدراوى، فريال يوسف، لقاء سويدان، وآخرين. 


    وحضر المطرب على الحجار والموسيقار عمار الشريعى والشاعر سيد حجاب، والكتّاب الصحفيون أكرم القصاص، عادل السنهورى، يوسف القعيد، فريدة الشوباشى وغيرهم، لتقديم العزاء فى المخرج الكبير الراحل.





    اليوم السابع

    تصريح هام جداا من الدكتور البرادعى

    بعد موافقة شئون الأحزاب على تأسيس حزب "الدستور"..

    البرادعى: مستقبلنا مرهون بأن نخرج أنفسنا من الظلمات إلى النور

    الإثنين، 17 سبتمبر 2012 - 00:47

    الدكتور محمد البرادعى
    كتبت رحاب عبداللاه

    عقب إعلان لجنة شئون الأحزاب على الموافقة على تأسيس حزب الدستور، أمس الأحد، قال الدكتور محمد البرادعى، وكيل مؤسسى الحزب والمدير السابق لوكالة الطاقة الذرية: "مستقبلنا مرهون بأن نخرج أنفسنا من الظلمات إلى النور".

    وأشار البرادعى فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "توتير" إلى أن حزب الدستور يؤمن بالقيم الإنسانية والعدالة الاجتماعية والعقل والعلم، قائلا: "معا سنغير".
     

    ومن المقرر أن يصل البرادعى نهاية الشهر الجارى من رحلته لعدد من العواصم الأوروبية، بعد أن قضى إجازته السنوية فى إلقاء محاضرات فى الجامعات الدولية، ليبدأ فى تأسيس الحزب وإعلان إشهاره فى مؤتمر جماهيرى يعقبه تأسيس اللجنة العمومية لإجراء الانتخابات الداخلية للحزب بدلا من لجنة تسيير الأعمال التى تدير الحزب بشكل مؤقت، لحين إجراء الانتخابات، والتى يرأسها الدكتور عماد أبو غازى.
     


    اليوم السابع

    إيران تهدد بـ "محو إسرائيل من الوجود" ... شوفوا السبب


    إيران تهدد بـ "محو إسرائيل من الوجود" إذا حاولت مهاجمتها
    وكالات الأنباء 


    16-9-2012 | 23:37 







    البرنامج النووي الإيراني

    جدد مسئولون إيرانيون تهديداتهم بـ"محو" إسرائيل من الوجود، إذا ما قامت الدولة العبرية بشن أي اعتداء على الجمهورية الإسلامية، على خلفية البرنامج النووي الإيراني، الذي تخشى تل أبيب أن يكون له أبعاد عسكرية يتيح لطهران امتلاك أسلحة نووية.

    وأكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في تصريحات له الأحد، أوردتها وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، بمناسبة ذكرى تأسيس القوات الثلاث التابعة للحرس الثوري، أن "الرد الإيراني على أي عدوان صهيوني، سيكون سريعاً، وصاعقاً، ولن يبقي له أي أثر." 


    ونقلت الإذاعة الرسمية للجمهورية الإيرانية عن قائد الحرس الثوري قوله إن "كثافة الرد الصاروخي الباليستي الإيراني، لن تترك أي مناطق آمنة لدى كيان الاحتلال"، وأن "منظومة الدرع الصاروخية الصهيونية، ستكون عاجزة أمام كثافة الرد." 


    كما شدد جعفري على أن حركة نقل الطاقة من مضيق "هرمز"، ستواجه مشكلة، في حال تعرض إيران لأي عدوان، موضحاً أن المنشآت النووية الإيرانية "محصنة بقوة أمام أي عدوان محتمل." 


    كما نقلت قناة "العالم" الإيرانية عن المسئول العسكري إشارته إلى "مزاعم" إسرائيلية بأن الولايات المتحدة تجري اتصالات مع طهران، تحذرها من استهداف القواعد الأمريكية في المنطقة، حال تعرضها لأي عدوان إسرائيلي، وقال رداً على ذلك، إن "هذا الموضوع غير صحيح، ولا أساس له من الصحة".





    الأهرام

    شاهد بالصور .. تامر حسني وزوجته في أول ظهور لهما منذ اعلان الزواج

    شاهد بالصور .. تامر حسني وزوجته في أول ظهور لهما منذ اعلان الزواج

     

    • 2



    تاريخ النشر : 2012-09-16
     


    غزة - دنيا الوطن
    احتفل ماجد المصري بعيد ميلاد نجله آدم في فندق “الماسة” في القاهرة، وفوجئ الجميع بحضور تامر حسني وزوجته بسمة بوسيل في أول ظهور لهما معاً منذ إعلان زواجهما.

    وحرص “نجم الجيل” على تقديم الأغنيات لنجل ماجد المصري، إذ تربطهما صداقة قوية منذ تقديم مسلسل “آدم” الذي عرض في رمضان قبل الماضي.
     

    وقد حرص عدد من الفنانين على حضور الاحتفال بصحبة أبنائهم كدينا فؤاد وأبنائها، ومحمد
     

    لطفي وعائلته، بالإضافة الى حضور كل من عمرو سعد، وخالد يوسف، وعمر زاهرن.
     

    وظل ماجد المصري يغني ويلعب مع نجله، إذ يحرص دوماً على الاحتفال بعيد ميلاد ابنه.