عاجل وحادث تصادم اخر وشاهد كم عدد الوفيات


  عاجل وحادث تصادم اخر وشاهد كم عدد الوفيات
2012-11-17 23:15:23
[COLOR=black ! important] مصرع وإصابة 17 شخصًا فى حادث تصادم بالطريق الزراعى بدمنهور

لقى رقيب مصرعه وأصيب 16 شخصا آخرين بجروح وكدمات وكسور متفرقة بالجسم إثر وقوع حادث تصادم وانقلاب سيارة ميكروباص منذ قليل بالطريق الزراعى أسفل كوبرى دمنهور العلوى، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دمنهور العام والمصابين لذات المستشفى لتلقى العلاج اللازم.


كان اللواء محمد حبيب مساعد الوزير مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من العميد جمال متولى مأمور مركز شرطة دمنهور بالحادث.


انتقل على الفور لمكان الحادث اللواء محمد الخليصى مدير المباحث والعميد جمال متولى والمقدم حسن قاسم رئيس مباحث مركز دمنهور، وتبين من الفحص، حدوث تصادم مابين سيارتين ميكروباص، الأولى رقم 1954 ب ص ج وبين السيارة رقم 1879 ب ص ج، أسفل كوبرى دمنهور العلوى بالطريق الزراعى وبمكان الحادث اختلت عجلت القيادة بيد سائق السيارة الأولى فانحرفت عن الطريق مما أدى لاصطدامها بعمود إنارة، بسبب التسابق على أولوية المرور، واصطدام السيارة الأخرى بكوبرى دمنهور العلوى "أبوحصيرة".


أسفر الحادث عن مصرع "محمد مسعد عبد العظيم" رقيب متطوع بالقوات المسلحة، ومقيم الدلنجات، وإصابة كل من "أحمد كامل هندى، محمد شوقى إبراهيم، شريف محمود محمد، محمد مخلص حسين، مروة مخلص حسين، مى مخلص حسين، محمود محمد فرج، أنور عيد السيد، حامد إبراهيم حامد، على محمد قاسم، مصطفى غازى مصطفى، عطيات على عبد المنعم، أميمة أنور محمد، عادل شمس الدين عبد الرحمن، وجميعهم مقيمون بمركز الدلنجات، محمد أحمد إبراهيم ومقيم الإسكندرية، وجميعهم مصابون "بكسور وجروح متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج" تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دمنهور العام والمصابين لذات المستشفى لتلقى العلاج اللازم وجارى تحرير محضر بالواقعة.
  

فيديو محزن جداً ll بكاء منى الشاذلى على الهواء تأثراً بالحادث







فيديو ممنوع الدخول لضعاف القلوب مداخلة لوالد احد شهداء حادث اليوم






عاجل من وزير النقل المستقيل

وزير النقل المستقيل: لست مسئولا عن الحادث 
 
 
المهندس رشاد المتينى وزير النقل المستقيل

كتبت: نجوى عبد العزيز السبت , 17 نوفمير 2012 21:53
أجرى المكتب الفنى للنائب العام تحقيقات موسعة بالقاهرة مع المسؤلين بهيئة السكك الحديدية السابقين والحاليين بعد أن قرر توسيع دائرة التحقيق فى حادث قطار منفلوط الذى أودى بحياة العشرات من الطلبة وإصابة آخرين.
حيث استمع مكتب النائب العام لأقوال المهندس رشاد المتينى وزير النقل المستقيل حول الحادث والذي وصل إلى مكتب النائب العام ليلا فى حراسته وحضور محامين للاستماع لأقواله حول سير حركة القطارات وخروجها وتسيرها والنقاط الفنية.
وكذلك المسؤل عن عبور القطارات وإعطاء الأوامر بعبورها عبر المزلقانات.
فى البداية، و أكد الوزير أنه قدم استقالته حزنا على الضحايا لكنه غير مسؤل مسؤلية مباشرة عن وقوع الحادث.
كما استمع مكتب النائب العام لأقوال كل من مصطفى قناوى رئيس الهيئة المقال والمهندس حسين فضالى رئيس هيئة السكك الحديدية وبعض المهندسين والفنيين بالهيئة حول الحادث.

ضياء رشوان عبر تويتر الان للكتاتنى

ضياء رشوان عبر تويتر الان للكتاتنى سكَت عصام العريان
 
   

محمود سعد: لو ولادى الخمسة ماتوا فى حادث قطار اسيوط.. كنت جبت طبنجة وضربت شوف مين

محمود سعد: لو ولادى الخمسة ماتوا فى حادث قطار اسيوط.. كنت جبت طبنجة وضربت رئيس الوزراء 
 

قام الإعلامى محمود سعد، بتقديم خالص التعازى الممزوجة بالحزن والأسى، إلى أسر الأطفال الذين راحوا ضحايا صباح اليوم نتيجة اصطدام القطار بحافلة المدرسة الخاصة بهم.

وشن الإعلامى محمود سعد، مقدم برنامج آخر النهار، الذى يذاع على فضائية قناة النهار هجوماً لاذعاً على المسئولين فى الدولة وعلى الحكومة قائلاً " لو ولادى الخمسة ماتوا فى حادث قطار اسيوط.. كنت جبت طبنجة وضربت رئيس الوزراء"

جدير بالذكر اصطدام قطار منفلوط صباح اليوم بأتوبيس خاص بنقل أطفال المدارس بأسيوط، الأمر الذى أسفر عن مقتل السائق ومشرفتان وما يقارب من 50 طفل وأصابة17 آخرون.

صفحة الرئيس على الفيس بوك تعلن

صفحة الرئيس على الفيس بوك تعلن الحداد على أرواح ضحايا حادث قطار أسيوط

 



محمد مرسي
 
كتب أحمد سالم
أعلنت الصفحة الرسمية للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الحداد على ضحايا حادث قطار اسيوط حيث وضعت الصفحة شارة سوداء على واجهتها.

اصطدام القطار 165 إكسبريس القادم من أسيوط للقاهرة بأتوبيس مدارس أسيوط رقم 532 ونتج عنه إصابة ومقتل ما يقرب من50 من أطفال المدارس.

عمرو أديب لمرسي

عمرو أديب لمرسي : انت رئيس جمهورية فاشل وعينت رئيس وزراء ضعيف ومصر أكبر منه 

 


هيثم السايس



قال الإعلامي عمرو اديب ، تعليقا علي حادثة أسيوط ، ان مصر تواجه كارثة يومية أسمها القطارات والمواصلات ، موجها حديثه للرئيس محمد مرسي " أنت رئيس جمهورية فاشل وعينت رئيس وزراء فاشل وضعيف ومصر أكبر منه ، وهناك أحسن منه بكثير وبدقون " حسب وصفه .


وأكد أديب خلال تقديمه لبرنامجه القاهرة اليوم علي قناة أوربت ، ان الرئيس مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل يتحملون المسئولية عن هذا الحادث وليس النظام السابق ، قائلا " ليست كل المصائب من النظام السابق ، وعندك الفرصة كرئيس جمهورية أن تقوم بالتطهير الفورى .

طوارئ بمطار القاهرة بسبب رفض الجنود تأمين الأسوار شاهد السبب


 
  
 طوارئ بمطار القاهرة بسبب رفض الجنود تأمين الأسوار بعد انتحار زميلهم
أعلنت سلطات مطار القاهرة، السبت، حالة الطوارئ، لتوفير التأمين اللازم لمنشآت وأسوار المطار، بعد رفض جنود قوات الأمن حراسة المواقع السابقة، بعد تذمرهم، احتجاجا على انتحار زميل لهم، بسبب سوء معاملة قيادته، على حد قولهم. وقالت مصادر مسؤولة بالمطار إنه فور رفض الجنود القيام بعملهم وتهديدهم بالخروج إلي الشوارع وتعطيل العمل في المطار في حالة إجبارهم على العمل، تم إعلان حالة الطوارئ، واستدعاء قوات العمليات الخاصة للقيام بأعمال الحراسة على أسوار ومواقع المطار المختلفة. وأضافت المصادر أن فريقًا أمنيا بدأ عقب ذلك التفاوض مع الجنود البالغ عددهم عدة آلاف في معسكرات قريبة من المطار لإنهاء إضرابهم والعودة للعمل، إلا أن الجنود أصروا على معاقبة المتسببين في انتحار زميلهم وتحسين أوضاعهم. وقالت المصادر إن «هذه الأزمة يمكن أن تتطور وتشهد انفجاراً مماثلا لأزمة الأمن المركزي التي شهدتها مصر في بداية ثمانينيات القرن الماضي، وأن الأمر يتطلب تدخلا حكيما من المسؤولين وتهدئة الجنود المثارين بسبب فقد زميلهم، حيث أصيب 4 منهم بحالات انهيار عصبي شديد».

اول تعليق لبلال فضل على كارثة اسيوط عبر تويتر الان


 

    

سلفيون .."دعاء الركوب" يتسبب في مقتل 50 طفلا



 


تناقل العديد من الشباب المنتمين للتيارات الإسلامية، عبر شبكات التواصل الإجتماعى فيس بوك، وتويتر، أن الوقوف على المتسبب الحقيقى وراء حادث اصطدام قطار منفلوط بحافلة أطفال صباح اليوم، هو أن سائق الحافلة "العلمانى" قاد الحافلة دون ترديد دعاء "الركوب"، مما أدى إلى اصطدامه بالقطار وترتب على ذلك مقتل السائق وأكثر من 50 طفلاً.

قرارا النائب العام بعد التحقيق مع وزير النقل المستقيل



قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام استدعاء الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل المستقيل للتحقيق معه فى حادث قطار أسيوط الذى راح ضحيته 50 شخصا، ومنعه من السفر. 
وقرر النائب العام توسيع دائرة التحقيقات والتحقيق مع نواب الوير السابق فى الحادث وضم معاينة النيابة وتقرير الطب الشرعى لتحقيقات نيابة وسط الكلية فى الواقعة.

بيان للجيش الإسرائيلي


 

 
 قال بيان للجيش الإسرائيلي إن أكثر من 400 صاروخ فلسطيني سقطت على الأراضي الإسرائيلية منذ الأربعاء الماضي. كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن أربعة من جنوده و5 مدنيين أصيبوا، اليوم السبت، بصاروخ أطلق من قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم السبت حول حصيلة عمليات "عمود الغيمة" وحصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، إنه "منذ بداية العمليات على غزة سقط أكثر من 400 صاروخ على الأراضي الإسرائيلية، واليوم جرح 5 مدنيين و4 من جنود الجيش بنيران الصواريخ". وأضاف أنه تم تنفيذ أكثر من 700 غارة على أرجاء قطاع غزة منذ بدء الهجوم، عصر الأربعاء الماضي، شارك في تنفيذها الطائرات الحربية، والمروحية، والزوارق الحربية، والمدفعية، بالإضافة لصواريخ أرض-أرض، والصواريخ التي تطلقها طائرات الاستطلاع وأدت لمقتل 40 فلسطينيًّا وإصابة أكثر من 295 آخرين حتى مساء اليوم السبت، بحسب البيان.إ

عمرو اديب بأنفعال شاهد ماذا يكتب عبر تويتر الان


 

  

ثالث كارثة اليوم من سيناء

إصابة 16 شرطيًّا فى انقلاب حافلة بسيناء 




سيناء - الأناضول السبت , 17 نوفمير 2012 20:38 
أصيب 16 شرطيًّا مصريًّا اليوم السبت جراء انقلاب حافلتهم التي كانت تقلهم على طريق شمال سيناء الساحلي الدولي.
وقالت مصادر طبية إنه جرى نقل الجنود المصابين إلى مستشفى "العريش" العام ، وتراوحت إصاباتهم بين "خفيفة ومتوسطة" .
وأوضح مصدر أمني أن الحافلة التي كانت تقل جنود الأمن المركزي كانت فى طريقها للعريش وعند اقترابها من إحدى نقاط التفتيش انقلبت على الفور.
ولم يحدد المصدر الأمني سبب انقلاب السيارة، مكتفيا بالقول إن "الحادث لاعلاقة له بأي عمل إرهابي"، وأشار المصدر إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل الجرحى.

بالفيديو .. لحظة طرد هشام قنديل من مستشفي اسيوط الجامعي







عاجل من الاسكندرية

 

 
 
 مظاهرات أمام محطة القطارات بالإسكندرية.. والأمن يحاصر المتظاهرين لأول مرة منذ ثورة يناير

تظاهر عشرات من أعضاء حركات شباب القوى اليسارية بالإسكندرية، التي تضم عددا من الحركات الثورية الشبابية، مساء اليوم السبت، أمام محطة قطارات مصر بالإسكندرية، احتجاجًا على حادث اصطدام قطار أسيوط بحافلة لنقل التلاميذ، وهو الحادث الذي راح ضحيته نحو 60 طفلا ما بين قتيل وجريح.
 

وتفاعل معهم المئات المواطنين الذين انضموا للمظاهرة، مما اضطر قوات الأمن إلى محاصرتم، وذلك لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير.
 

وطالب المتظاهرون، بمحاسبة جميع المسئولين عن الحادث وعلى رأسهم الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، حيث قال حسين جمعة- المتحدث الإعلامي لحركة شباب اليسار – إن قنديل لم يقم بأي إجراء من شأنه إصلاح أوضاع المرافق العامة، وأنه يمشي على نهج رؤساء حكومات مبارك، مشيرا إلى أن مبلغ التعويض الذي تم إقراره لأسر الضحايا يعبر عن مدى استهانة الحكومة بأرواح المصريين.
 

وطالب جمعة بضرورة تولي رئيس حكومة ثوري يستطيع إحداث تغييرات جريئة وملموسة في حياة المصريين، ولا يكون الحل الوحيد الذي يقوم به لحل المشكلات هو زيادة الضرائب أو فرض رسوم جديدة على المواطنين.
 

من ناحية أخرى تسبب حصار قوات الأمن للمتظاهرين في زيادة أعداد المواطنين الذين تجمهروا لمتابعة تمركز قوات الأمن في مكان مظاهرات النشطاء السياسيين وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير قبل ما يزيد على عام ونصف العام حيث كانت قوات الشرطة تبتعد دوما عن أي تجمعات أو مظاهرات للنشطاء السياسيين خشية وقوع احتكاكات بين الجانبين.
 

شاهد شفيق يوجه الاتهام لمن فيما يحدث

شفيق يتهم حكومة «قنديل» بالتقصير ويطالب بمحاسبة المسئولين 

أعرب الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق، عن حزنه جراء حادثة قطار أسيوط، والتي راح ضحيتها 50 طفلاُ، بعد أن صدم القطار الأتوبيس الذي يُُقلهم إلى المدرسة.
وأتهم شفيق حكومة الدكتور قنديل بالتقصير، بعد الحوادث المتتالية، والتي تثبت أنها لم تقم بما ينبغي لتأكيد، مطالبا بضرورة المحاسبة الحقيقية للمسئولين وليس مجرد محاولات لامتصاص الغضب.
وعبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نوه المرشح الرئاسي السابق إلى أن من بين بيده القرار ليس له أن يكتفي بالشجب، مطالبا السلطة الحالية بضرورة الالتفات إلى متطلبات الشعب المصري قبل أي شئ.

فيديو || محمود سعد يعرض قبل البرنامج اغنية وكلام قوى عن الحادث وهجوم على مرسى والاخوان




اول تعليق لعمرو اديب على حادث القطار عبر تويتر الان

اول تعليق لعمرو اديب على حادث القطار ومش هتصدق كاتب اية عبر تويتر الان
 
    

هام وعاجل من تل ابيب الان

سقوط صاروخ جديد في تل أبيب.. و«باراك» يجتمع مع قيادات الجيش والمخابرات 
 

دوت صفارات الإنذار قبل قليل في مدينة تل أبيب، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن «بطاريات القبة الحديدية اعترضت فيما يبدو صاروخًا يستهدف تل أبيب»، فيما ذكر موقع «يديعوت أحرونوت» أنه سُمع دوي انفجار في أعقاب سماع صفارات الإنذار.

وقال مراسلون لوكالة الأنباء الفرنسية، إنهم رأوا الإسرائيليين يركضون إلى الملاجئ بعد يوم من سقوط صاروخ في البحر قريبًا من المدينة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» أن وزير الدفاع، إيهود باراك، بدأ قبل قليل اجتماعًا في تل أبيب، لتقدير الموقف، بمشاركة رئيس هيئة الأركان، بني جانتس، وقادة الجيش الإسرائيلي، وقادة الأجهزة الأمنية وأجهزة المخابرات.

ويأتي اجتماع «باراك» على خلفية التحضير لعملية عسكرية برية موسعة ضد قطاع غزة، قد تبدأ، مساء السبت، بعد انتهاء ما يسمى بـ«حرمة السبت» لدى اليهود. 

فيديو اتصال هاتفى من محاقظ اسيوط وتفاصيل خطيره وشاهد من السبب فى الحادث وماذ1 فعل النائب العام وشوف الاهالى عايزه ايه ومش هاتمشى التفاصيل؟؟.







شاهد ماذا يقول عم اربعة اشقاء من الضحايا لمحمود سعد عبر تويتر الان


 

   

حزب أبو الفتوح وتصريحات ناريه ضد مرسى

حزب أبو الفتوح: مرسي مازال مصراً على التعامل مع الفاسدين ودماء طلاب أسيوط في رقبته



كتب أحمد رجب
أعرب حزب مصر القوية عن خالص تعازيه لأسر شهداء حادث أسيوط اليوم قائلا:" يبدو أن دماء المصريين لن يتوقف سيلانها قريباً من فعل سيف الفساد ويبدو أن مُفقري مصر ومهمشيها ما زالوا ركنها الضعيف الذي لا تهتم به سلطة، ولا ينشغل به ساسة" مؤكداً أن الثورة قامت في مصر لتتبدل فقط مواقع السلطة، وليبقى غالبية المصريين في مواقعهم التي شغلوها في كل العهود السابقة ليبقوا في زوايا الإهمال، والنسيان، والتجاهل، والتهميش.

وأضاف الحزب في بيان له مساء اليوم أن دماء تلامذة 
أسيوط الذين دهسهم القطار بغير رحمة لأجسادهم النحيلة خير شاهد على أن فساد السلطة وإهمالها باقٍ لم يتغير خاصة في محلياته، وقيادات هيئاته وباق بروتينه والتغاضي عن محاسبة مفسديه موضحاً أن معركة الهوية المفتعلة التي يتصارع حولها كثير من النخبة السياسية تعبر عن عمى حقيقي في البصيرة، وتعبر عن انفصال هذه النوعية من النخبة عن الشارع، وعن الواقع الأليم الذي يعيشه المصريون.

وتابع الحزب خلال بيانه :" لقد طلبنا من الرئيس مراراً وتكراراً أن يثور على الفساد، ولكنه ما زال مصراً على التعامل مع الفاسدين بمنطق المصلحة الضيقة ظناً أن فيهم من يمتلك خبرة أو ينقل تجربة، بل واستعان بكثير منهم في مواقع تنفيذية أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه فدماء المصريين الغالية في رقبة من تحمل مسؤولية حكمها، ومن أبقى على كل فاسد في مكانه، مهما اختلقت المبررات، ومهما تعددت الأسباب.. نعم هذه الدماء في رقبة الحكومة، وفي رقبة الرئيس لأنه رأس السلطة التنفيذية في مصر".
 

إوطالب الحزب بإقصاء جميع قيادات 
السكك الحديدية والقيادات المحلية في محافظة أسيوط ومحاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة، كما طالب بوضع خطة زمنية قصيرة الأجل لتشغيل وإصلاح كافة مزلقانات السكك الحديدية في مصر وفقاً لمعايير السلامة الدولية؛ كبداية لوضع خطة شاملة زمنية حقيقية لإصلاح العطب الذي أصاب كل مرافق مصر العامة على يد النظام السابق، وأن يعترف الرئيس والحكومة بشجاعة بأنهم لا يملكون مشروعاً حقيقياً لإصلاح فساد النظام السابق، وأن يستعينوا بكل الخبرات المصرية في هذا الإصلاح المنتظر.

لن تصدق ماذا كتب صفوت حجازى عبر تويتر الان







شاهد ماذا يكتب البرادعى للرئيس مرسى عبر تويتر الان




  



شاهد ماذا فعلوا اهالى اسيوط بهشام قنديل

 
تعدى اهالى ضحايا حادث قطار أسيوط على الدكتور "هشام قنديل" رئيس الوزراء بالضرب، واخترقوا الكردون الأمنى، إثر وصوله مستشفى أسيوط الجامعي لتفقد أحوال المصابين واسر الضحايا، وكان رجال الأمن قد احتجزوا الدكتور هشام قنديل داخل غرفة العناية المركزة، اثر وصوله برفقة وزير الداخليه إلي مستشفي أسيوط الجامعي لتفقد أحوال المصابين ومواساة زويهم.
كما حاول العشرات من أهالي الضحايا التعدي علي وزير الداخلية بالضرب إلا أن إئتلاف أمناء الشرطة قاموا بتنظيم سلسله بشريه لحمايته وردد أهالي الضحايا أمام المستشفي هتافات معادية لرئيس الوزراء والوفد المرافق.

شاهد والدة شهيد قطار أسيوط بتدعى على مرسى وبتحكى عن ابنها الشهيد


نوبة بكاء هستيري تسيطر على الأم، وهى تصرخ في الحشود أمام مستشفى منفلوط العام، وتلوح بكراسة نجلها ليراها الجميع, وتقول: "دم ابني في رقبة مرسى".
في الليلة السابقة للحادث، رفض محمد تناول عشائه، نكاية في والدته التي "ناكفته" كثيرا لكتابة "واجبه المدرسي"، لكنه أصر على موقفه، حتى استجاب لرغبتها أخيرا وتناول عشائه أولا، ثم أحضر كراسته لكتابة "الواجب".
وتابعت انه :"راح وسابها لي، نام ومكتبش الواجب، كأنه عارف إن خلاص معدش فيه مدرسة، ولا حد هيسأله ليه معملش الواجب”, وتضم الكراسة إلى صدرها بقوة، ثم ترفعها لتقبلها: “قال لي وهو رايح المدرسة الصبح متزعليش مني ياما مش هعمل كده تانى".. وصدق ضحية الإهمال "مش هيعمل أي حاجة تاني".

اخيرااااااا شوف التلفزيون المصرى عمل ايه عشان الضحايا

التليفزيون المصرى يغيّر خريطة برامجه 





كتبت – رنا يسري: السبت , 17 نوفمير 2012 18:41 
أعلن التليفزيون المصري، اليوم السبت، حالة الحداد على ضحايا حادث "أتوبيس أسيوط"، مُبرزا "الشارات السوداء" على كافة قنواته.
وكان أمر وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتغيير خريطة البرامج المصرية، بما يتناسب مع المصاب الأليم.
وكان وزارة الصحة والسكان أعلنت ، أن إجمالي حالات الوفاة في حادث قطار أسيوط بلغ 51 متوفياً، وأن عدد المصابين بلغ 16 مصاباً.

المذيع شريف عامر: ابنى قال لى "تمن العيل أقل من سعر التليفون فى إيد المسئول"




 
شريف عامر 

تامر عاشور 
كتب المذيع شريف عامر على حسابه على تويتر تعليقا على حادث أسيوط أن ابنه قال له: "تمن العيل أقل من سعر عدة التليفون إللى فى إيد المسئول".

وتابع:" نظرت لابني فقال :” تمن العيل أقل من سعر عدة التليفون اللي في ايد المسئول اللي بيسأل هو حصل إيه.. و ياريته ح يعرف!! و خرست أمام ما قال".

عااااااااجل وشاهد من اعلن الحداد حزنا على ضحايا كارثه اسيوط

حزنًا على ضحايا قطار أسيوط 

القنوات الخاصة وماسبيرو يعلنون الحداد 3 أيام 
 


أعلنت قنوات التليفزيون المصري والقنوات الفضائية المصرية الخاصة الحداد لمدة ثلاثة أيام علي ضحايا قطار أسيوط الذي راح ضحيته 51 طفلا حتي الآن .
ويضم الحداد كافة قنوات ماسبيرو وقنوات النهار وسي بي سي وصدي البلد والحياة والمحور والتحرير وأون تي في والقاهرة والناس .

هام من النائب العام

النائب العام يشكل لجنة لمعاينة تصادم قطار الصعيد بأتوبيس الأطفال 
  
قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود تشكيل لجنة من النيابة العامة لمعاينة مكان وقوع حادث تصادم قطار بأتوبيس مدرسة خاصة بمحافظة أسيوط.

وصرح مصدر مسئول بالمكتب الفنى أن النيابة الآن تعاين مكان حادث تصادم قطار بأتوبيس إحدى المدارس، أدى إلى مصرع 47 قتيلاً و13 مصابًا نتيجة عبور الأتوبيس أثناء سير القطار رقم 165 قيادة على حسين على بمزلقان المندرة بمنفلوط والقادم من أسيوط تجاه المنيا.

تم نقل المصابين والمتوفين للمستشفيات القريبة، واستقبل مستشفى أسيوط الجامعى 43 حالة وفاة، كما تم التحفظ على سيد عبده رضوان عامل المزلقان. 

تعليق الكتاتنى على كارثة اسيوط عبر توبتر الان

   

خبر عاجل من التلفزيون المصرى الأن

عاجل |التلفزيون المصري : إصابة 8 مجندين في حادث تصادم لسيارة امن مركزي عند مدخل العريش

قرار عاجل من مرسى

مرسي: قررت تحويل المسؤولين عن «كارثة أسيوط» للنيابة العامة لمحاسبتهم  
قال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إنه قرر إحالة المسؤولين عن «كارثة أسيوط» إلى النيابة العامة، للتحقيق، لمعرفة من المتسبب في الحادث، مشددًا على أنه أصدر أوامره للجهات التنفيذية المعنية لتعويض أسر الضحايا والمصابين وتذليل جميع العقبات لهم.

وكتب «مرسي»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، السبت، قائلاً: «قررت تحويل المسؤولين إلى النيابة العامة للتحقيق وسرعة الإنجاز في التحقيقات لمعرفة المتسبب في هذا الحادث الأليم».

وأضاف: «سيحاسب المسؤول عن هذا الحادث، كما أمرت جميع الجهات التنفيذية باتخاذ كل الإجراءات لتعويض أسر الضحايا والمصابين وتذليل كل العقبات لهم».

يأتي ذلك بعدما قرر الدكتور محمد مرسي قبول استقالة المهندس محمد رشاد المتيني، وزير النقل، ورئيس السكك الحديدية، مصطفى قناوي، كما تقدم بالتعازي للشعب المصري في الحادث.

وأعلن الدكتور محمد رشاد المتيني، وزير النقل، في وقت سابق، قبول استقالة المهندس مصطفى قناوي، رئيس هيئة السكة الحديد، وتحويله للتحقيق.

وقال «المتيني» إنه تضامنًا مع مسؤوليته السياسية كوزير للنقل أعلن تقديم استقالته لرئيس الجمهورية.

ولقي حوالي 50 طفلًا حتفهم، بسبب تصادم قطار بحافلة مدرسة خاصة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط في الثامنة صباحًا. 

تصريح عاجل.من البيت الأبيض


عاجل.. البيت الأبيض: نعارض أي جهد لتزويد حماس بالأسلحة

قال "البيت الأبيض"،اليوم السبت، إن أمريكا تبعث برسالة قوية مفاداها بأنها تعارض أي جهد لتزويد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالأسلحة.

نوارة نجم تسخر من عصام العريان عبر تويتر الان


 

عاجل جدا رسميا الوفد يعلن انسحابة من التأسيسة للدستور

رسمياً.. "الوفد" يعلن انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور



«الوفد» ينسحب من تأسيسية الدستور ويعلن تضامنه مع شيخ الأزهر
 


أعلن حزب "الوفد" اليوم السبت، انسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور، وتفويض رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي بإعلان القرار بالتنسيق مع القوى الوطنية خلال اجتماع يستضيفه الحزب، ظهر غد الأحد. جاء ذلك عقب المناقشات التي أجرتها الهيئة العليا للحزب خلال الاجتماع الذي عقدته في وقت سابق من اليوم بمقر الحزب بالقاهرة، وانتهت إلى أن الحزب لن يكون شريكًا في دستور وصفته بأنه "يقوم على الغلبة وينكر التوافق الوطني العام ويشوب بعض مواده العوار الذي يخرج به على إجماع الأمة ويفرق بين أبنائها بما لا يحقق آمال ثورة 25 يناير، في بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة وعادلة". وقررت الهيئة العليا لحزب الوفد، تفويض رئيس الحزب في إعلان قرار الانسحاب من الجمعية التأسيسية، بالتنسيق مع القوى الوطنية، وذلك في إطار الدعوة التي وجهها الوفد لكافة القوى الوطنية للاجتماع في بيت الأمة الساعة الواحدة والنصف، ظهر غد الأحد؛ لاتخاذ موقف موحد في شأن دستور مصر. وأكدت الهيئة العليا لحزب الوفد تقديرها واحترامها لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتأييدها له في مواجهة الحملة التي وصفتها بـ"اللا أخلاقية" التي يشنها ضده بعض أصحاب الهوى، بما يتعارض مع قيم وأخلاقيات الإسلام، كما وجهت الشكر لممثلي الوفد في الجمعية التأسيسية على ما بذلوه من جهد في سبيل خروج دستور يكون محلا للتوافق الوطني العام. الشروق

شاهد ماذا قال أردوغان على حادث أسيوط




 
الرئاسة: أردوغان يعزى مرسى فى حادث أسيوط ويبحثان الوضع فى غزة

صرح الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية التقى ظهر اليوم رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أن المباحثات استمرت لأكثر من نصف ساعة، ودارت حول الوضع المأساوى فى غزة، بجانب بحث التعاون الاقتصادى بين البلدين، والذى سيتم استكماله مساء اليوم.

وأوضح المتحدث الرئاسى، أن أردوغان قدم العزاء الحار للرئيس وللشعب المصرى فى حادث قطار أسيوط، مضيفاً: "ستتم مباحثات ثنائية ثم موسعة مرة أخرى مساء اليوم بقصر الاتحادية، لتوقيع مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين".

بيان هام من مرسى

مرسى يواسى الشعب فى حادث قطار أسيوط 
 
ألقى الرئيس محمد مرسى كلمته للشعب حول حادث قطار أسيوط الذى وقع اليوم، مواسيا أهالى الضحايا، وأعلن قبول استقالة وزير النقل وتحويل جميع المتسببين للنيابة العامة. 

ماذا قال والد تلميذتين من ضحايا قطار أسيوط



 
قال يحيى على محمد حمد الله، محامي، ووالد إيمان وآيات من ضحايا قطار أسيوط، إن المتسبب الرئيسي في الجريمة ''السكك الحديدية''، التي لا يهمها فقدان أرواح البشر، لافتا إلى عدم اهتمام عامل مزلقان محطة القطار التي شهدت الحادث إلى إغلاق ''المزلقان'' وقت مرور القطار''. وأضاف والد التلميذتين في تصريح خاص لـ''مصراوي'' اليوم السبت، وهو متألم وقلبه يعتصر ويجهش في البكاء ''بناتي ماتوا نتيجة إهمال السكك الحديدية، وضعف الرقابة، حسبي الله ونعم الوكيل''. وأكد ان آيات وإيمان، ''كانتا في الصف السادس الابتدائي ومتفوقتان، وكان الجميع يتوقع لهما مستقبل باهر''.