بيان خطير للجمعية الوطنية للتغيير


بيان خطير للجمعية الوطنية للتغيير: دعوة شرفاء الجيش والشرطة والإعلام لحماية الدولة من "الاختطاف"


23-11-2012 | 21:42
شعار الجمعية الوطنية للتغيير
القاهرة - المشهد
أعلنت "الجمعية الوطنية للتغيير"، أنها قررت بالتنسيق مع القوى الثورية، الدخول فى اعتصام مفتوح بميدان التحرير وكل الميادين، حتى إسقاط "الانقلاب الإخوانى" الذى قامت به الجماعة غير الشرعية والتى قررت الانقضاض على كل مؤسسات الدولة - حسب تعبيرها-.
وقال بيان الجمعية : إن هذه المعركة هى معركة القوى الثورية الأخيرة، "فإما النصر أو الشهادة"، مؤكدة على سلمية تحركاتها وأن "وفاءها لدماء الشهداء الأبرار يفرض عليها الدفاع عن الثورة التى وصفها العالم بأنها الأعظم فى تاريخ البشرية".
ودعا بيان الجمعية كل شرفاء القوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام للعمل على حماية الثورة والدولة من مخططات اختطافها من قبل جماعة غير شرعية عابرة لحدود الوطن وتضع مصالحها فوق مصلحة الأمة المصرية. كما اتهمت، مكتب الإرشاد، بقيادة "مؤامرة"، بالتواطؤ مع أمريكا والقوى الرجعية فى المنطقة والتى تستهدف الدستور ودولة القانون ومؤسسات وأجهزة الدولة المصرية العتيدة.
وأشارت الجمعية أن هذه المؤامرة لن تمر إلا على أجساد الثوار الذين ضحى المئات من أطهر وأنبل شبابهم بالأرواح والدماء ونور العيون من أجل بناء نظام ديمقراطى تتحقق فيه الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والتنمية.
كما طالبت القوى الثورية المؤمنة بمبادئ وأهداف ثورة 25 يناير العظيمة والمحتشدة فى ميدان التحرير قلب الثورة النابض وكل ميادين التحرير في ربوع الوطن، بالدفاع عن الثورة والدولة المصرية فى معركة المصير والوجود ضد الانقلاب الإخوانى على كل مقدرات البلاد.




المشهد

شاهد ماذا فعلت سما المصرى بعد خطاب الرئيس



  
 قالت المطربة الاستعراضية سما المصري -التي اشتهرت بأغنيتها "بلطج" التي تنتقد الأخوان- تعليقا خطاب الرئيس محمد مرسي أنه ذكرها بالرئيس الليبي الراحل القذافي، عندما كرر عبارة "إلى الأمام" مرتين خلال خطابه الذى ألقاه اليوم أمام قصر الاتحادية. وأضافت سما لـ"الوطن" أنها ستغنى أغنية خاصة للرئيس مطلعها "لا بلدياتى ولا أعرفه"، وستكتب كلماتها بنفسها، قائلة "الخطاب لم يعجبنى وماكنش العشم". سما التى تابعت الخطاب من منزلها وصفته بأنه "نرفز الناس أكثر مش هداهم"، لأنه اختار أن يخطب أمام "أهله وعشيرته"، وترك المعارضة فى التحرير على الرغم من تأكيده خلال الخطاب على أن المؤيدين والمعارضين أهله، وتعجبت إنه لم يذكر شهيد محمد محمود الشاب جابر صلاح الشهير بـ"جيكا"، وأنه كان من المفترض أن ينزل إلى شارع محمد محمود ويمنع الداخلية من الضرب في المتظاهرين، وختمت كلماتها قائلة "الرئيس عايز يخطب يظهر فى التلفزيون ويقول الخطاب لكل المصريين".

فضيحة: سونتيانات حريمي داخل مقر الحرية والعدالة بالاسكندريه

فضيحة: سونتيانات حريمي داخل مقر الحرية والعدالة بالاسكندريه




عاجل شاهد من انسحب من التأسيسية اليوم


 
 
 رسميًا.. عبدالعليم داوود ينسحب من التأسيسية.. ويعلن: أرفض استبداد الحاكم

أعلن محمد عبدالعليم داوود، وكيل مجلس الشعب السابق، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، انسحابه من الجمعية احتجاجا على قرارات الرئيس محمد مرسي فيما يتعلق بتحصين قراراته.
 

أضاف داوود أنه منذ 4 أيام وفي أثناء حضور الجمعية التأسيسية أعلن تمسكه بالمواد المعنية بالشريعة الإسلامية، وقال: "أعلنت أيضا أننى ضد المواد التي تجعل من الحاكم ديكتاتورا وفرعونا".
 

وأشار إلى أن قرارات الرئيس الأخيرة، هي قرارات تجعل من الحاكم ديكتاتور، وأضاف: "قراري بالانسحاب جاء إرضاءً لضميري الذي كان من قبل يحارب النظام السابق، واليوم أرفض استبداد الحاكم".
 

فيديو من الفريق احمد شفيق ومتي سيعود الي مصر؟!






موقع إسرائيلى: أوباما أمر بإرسال قوات أمريكية لسيناء

موقع إسرائيلى: أوباما أمر بإرسال قوات أمريكية لسيناء بتوصية من نتنياهو

 
 
ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلى ذو الصلة بمسئولين بالموساد، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصدر أوامر بإرسال قوات أمريكية إلى شبه جزيرة سيناء لمساعدة القوات المصرية فى ضبط الأمن فيها.

وأضاف الموقع أن القرار اتخذ بعد اتصال هاتفى برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أول أمس الأربعاء، وأوضح الموقع الإسرائيلى أن نتنياهو اشترط قبول التهدئة فى قطاع غزة مقابل إرسال قوات أمريكية إلى سيناء فى غضون أسبوع، ولاقى الاقتراح موافقة أوباما.

وأكد الموقع الإسرائيلى، أن نتنياهو ذكر فى الاتصال أنه يرغب فى وقف جميع أشكال التهريب إلى قطاع غزة عبر سيناء إلى القطاع، موضحا أن الرئيس محمد مرسى قال إنه مستعد إعطاء ضمانات شخصية منها أن عمليات التهريب إلى القطاع ستتوقف فى أواخر شهر نوفمبر.

وأشار الموقع الإسرائيلى إلى أن هدف القوات الأمريكية التى لم يتحدد عددها بعد أو فروعها سترسل إلى سيناء لمنع تهريب السلاح إلى غزة، بالإضافة السيطرة على العناصر الإرهابية فى شبه الجزيرة.


بيان من هشام قنديل






مجلس الوزراء: الإعلان الدستورى لم يضف صلاحيات جديدة للرئيس
عقد رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل اجتماعاً وزارياً محدوداً لمتابعة الموقف الحالى، وما صدر أمس الخميس من إعلان دستورى وقرارات بقوانين وقرارات رئاسية.

وأوضحت الحكومة، فى بيان لها مساء اليوم الجمعة، أن الإعلان الدستورى لم يضف سلطات جديدة لرئيس الجمهورية، وأن وجود السلطة التشريعية بيد الرئيس كان نتاجاً لحل مجلس الشعب للأسباب المعروفة.

وأضاف البيان، أن إنهاء حالة تركز السلطة إنما يكون بالإسراع فى وضع دستور ينظم العلاقة بين السلطات، وما يتبعه من انتخابات برلمانية فى أقرب وقت.

وذكر البيان أن ما تم تحصينه من قرارات هو الإعلانات الدستورية، وما يتصل بها بهدف تحصين وضع الدستور المؤقت لحين الانتقال لوضع دستور دائم، وهو ما لا يمس حقوق وحريات المواطنين، وإزاء كل ذلك فإن الحكومة تتابع التطورات السياسية بدقة، وتعيد التأكيد على التزامها بحماية كافة المتظاهرين والمعبرين عن آرائهم بطريقة سلمية أياً كانت آراءهم السياسية أو انتماءاتهم الحزبية.

وتابع: ترى الحكومة ضرورة التواصل مع كافة القوى السياسية القادرة على تهدئة الأمور، وإعلاء المصلحة العليا للوطن، وتؤكد الحكومة على التزامها بحماية وتأمين كافة المنشآت الهامة مع توجيه رجال الأمن بالتحلى بالصبر وأقصى درجات ضبط النفس فى التعامل مع المتظاهرين وضبط مثيرى الشغب الذين يقومون بالاعتداء على السيارات والمنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

خطير الان من الداخلية ؟

الداخلية: إصابة 3 ضباط و5 أفراد شرطة في اشتباكات مع المتظاهرين بشارع قصر العيني 



 


صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية بأن هناك محاولات من البعض للاحتكاك بالقوات المكلفة بتأمين مجلسي الشعب والشورى والمنشآت المهمة في محيط شارع القصر العيني.
 


وأوضح المصدر الأمنى فى بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة أنه تم إلقاء كرات اللهب وزجاجات المولوتوف على تلك المنشآت، ما يضطر قوات الأمن من آن الى آخر الى استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع تلك الاعتداءات، والتى أسفرت حتى الآن عن إصابة 3 ضباط من بينهم لواء و5 أفراد شرطة بإصابات خطيرة نقلوا على أثرها الى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.
 


وتناشد وزارة الداخلية جميع الأطراف عدم تصعيد الموقف أو الاحتكاك بالقوات، وتذكرهم بأن قوات الشرطة هى المسئولة عن حماية ممتلكاتهم وتوفير الأمن لهم، وأنهم شركاء فى حماية أمن بلدهم، وتطالبهم بالتعبير عن آرائهم ومواقفهم بحرية كاملة وفى إطار من السلمية.. كما تناشد الرموز السياسية والثورية القيام بواجبها لمنع تلك التعديات.
 

عاجل من البرادعى وصباحى وموسى غدا



أكد الدكتور وحيد عبد المجيد أن المجموعة القيادية لجبهة الإنقاذ الوطنى ستعقد اجتماعا مغلقاً غدا صباح السبت، لبحث الخطوات التصعيدية تجاه الإعلان الدستورى الجديد الذى أصدره الدكتور محمد مرسى أمس الخميس، وانتقدته جميع القوى الوطنية بصفته تمهيدا لخلق ديكتاتور جديد.

وأشار عبد المجيد إلى أن المجموعة القيادية للجبهة تضم شخصيات سياسية، أبرزها محمد البرادعى وحمدين صباحى وعمرو موسى وعبد الجليل مصطفى ومحمد أبو الغار.

عاجل ورسالة هامة من البرادعى الى مرسى


 

  
كتب - عمر علي:
طالب الدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور ، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، الرئيس محمد مرسي،ب ضرورة سحب الإعلان الدستورى، قبل أن يزداد الإستقطاب وتفاقم الأمور. ووجه البرادعي رسالة عبر تويتر مساء اليوم الجمعة للرئيس مرسي قال فيها : ''إلى الدكتور مرسي: باسم جماهير الشعب المحتشدة في ميادين مصر نطلب منك مرة أخري سحب الإعلان الدستوري قبل أن يزداد الإستقطاب وتتفاقم الأمور''. كان الرئيس مرسي أصدر إعلاناً دستورياً جديداً الخميس عين فيه نائباً عاماً جديداً، كما نص على إعادة التحقيقات والمحاكمات في الجرائم التي تم ارتكابها ضد الثوار من قبل مسؤولين في نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك.

صور حمدى الفخرانى بعد الاعتداء عليه من الاخوان







شاهد: ماذا يفعلون متظاهرو ميدان التحرير الأن

متظاهرو ميدان التحرير ينصبون 3 خيام بالتحرير تمهيدا للاعتصام
  
 
نصب المتظاهرون 3 خيام فى صنية ميدان التحرير تمهيدا للاعتصام فى ميدان التحرير، أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن هناك 15 خيمة أخرى فى الطريق إلى ميدان التحرير.

وكانت القوى السياسية أعلنت عن دخولها فى اعتصام داخل ميدان التحرير لرفض الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى مساء أمس الخميس.

شاهد ماذا يكتب الفنان خالد صالح عبر تويتر الان


 


 

شاهد ماذا كتب باسم يوسف على تويتر الان


 

  
 باسم يوسف: كلام الرئيس قسم الناس قسمين واحد راح التحرير والتاني في مصطفى محمود
قال الإعلامي باسم يوسف، عبر حسابه الخاص على «تويتر» إن كلام الرئيس قسم الناس قسمين واحد راح التحرير والتاني في مصطفى محمود.. آسف في الاتحادية.. اتنين فبراير مرة أخرى، فالدربنوخ الدربنوخ، كنا ثوار ووصلنا فلول، إوعى تنزل مع الفلول ده، على أساس إن الحكومة والداخلية والمحليات من الصحابة، فديكتاتور مؤقت.. وماله ما إحنا عايشين في وطن مؤقت برضه.

أبو إسماعيل لـ"مرسي"

أبو إسماعيل لـ"مرسي": أنت أعظم ديكتاتور عرفه التاريخ

 

دعم الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية قرارات الرئيس متسائلا : " هل محمد مرسى ديكتاتور ؛ لأنه حيجيب حق الشهداء، وأقال النائب العام، وحافظ على الثورة، وهيعيد محاكمات رموز النظام السابق لوبيحافظ على استقرار البلد وحصن الجمعية التاسيسية، ديكتاتور لانه احبط مخطط الانقلاب على السلطه الذى كان متوقع أن يحدث يوم 2 ديسمبر، ديكتاتور لأنه استخدم صلاحياته و سلطاته كرئيس جمهورية منتخب، .
وأختتم ابو اسماعيل قوله وفقاً لما اعلنته الصفحة الرسمية للمرصد الإسلامي لمقاومة التنصير التي يديرها المنهدس خالد حربي منسق حركة حازمون : مرسى أعظم ديكتاتور عرفه التاريخ .. بحبك يا مرسى" 

عاجل شاهد من انضم لمتظاهرين التحرير

  

  
أبو الغار يقطع سفره للإمارات.. ويعود للتظاهر ضد إعلان مرسي في "التحرير"
قطع الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، سفره إلى دولة الإمارات، حيث كان مدعوا إلى مؤتمر علمي هناك، للمشاركة في فعاليات الاحتجاج المطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية أمس. وقالت مصادر في الحزب، إن أبوالغار "في طريقه الآن من المطار إلى الميدان، حيث من المتوقع أن يصله بعد دقائق". وكان أبو الغار قد وصف في تصريحات لـ"الوطن" إعلان مرسي بأنه "فاشي ويحول مصر إلى دولة فاشية ديكتاتورية"، مشيرا إلى أن المصريين "لن يقبلوا بذلك".

الان من المتحدث السابق عن جماعة الإخوان المسلمين ؟؟؟

كمال الهلباوي لـ"صدى البلد": لو أرد "الرئيس" أن يوجه كلمته للشعب كله.. لـَخطب في "ميدان التحرير"





قال الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق عن جماعة الإخوان المسلمين والعضو المُنشقّ عنها، أن رئيس الجمهورية خطب من أمام قصر الاتحادية ليسمعه مؤيدوه، وتوجه لهم فقط بالخطاب عارضاً ما يزيدهم إصراراً عليه دون ذكر للمتظاهرين في ميدان التحرير.

وقال في تصريحات لموقع "صدى البلد"، لو أراد الرئيس أن يسمعه الجانب الآخر من الجمهور من غير المؤيدين له لذهب إلى "ميدان التحرير" وخاطب الشعب كله من هناك.

وكشف عن رضاه عن اعتراضه على ثلاث مواد في الإعلان الدستوري الأخير الذي أصدره الرئيس مساء أمس الخميس، وأبرزها على الإطلاق المادة رقم 6 والتي لم يحدد فيها الرئيس أي "أمة" يقصد، فالوطن معروف أما كلمة الأمة قد تعني أمة الإخوان أو أمة الإسلاميين أو أي أمة أخرى.. وأنه تركها غير محددة.

طارق البشرى: إعلان مرسى الدستورى "باطل"

 
 
المستشار طارق البشري

بوابة الوفد ـ متابعات: الجمعة , 23 نوفمير 2012 18:17 
أكد المستشار طارق البشري، الفقيه الدستوري، وأحد المشرفين على التعديلات الدستورية فى مارس 2011، أن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس مرسى مساء أمس الخميس، باطل لأنه صدر من غير ولاية على الإطلاق، مشيرًا إلى أن مرسى ليس من صلاحياته إصدار إعلانات دستورية.
وأضاف البشرى في حواره لصفحة "كلنا خالد سعيد" على "فيس بوك"، أن الإعلان الدستوري الجديد هو سابقة تاريخية لأنه يكرس للاستبداد ويعطي حصانة لقرارات الرئيس من أي اعتراض قانوني عليها.
وتابع: "الإعلان فيه اعتداء واضح على سيادة السلطة القضائية من ثلاثة أوجه، أولها إقالة وتعيين مسئولين قضائيين بقرارات تنفيذية دون الرجوع لمؤسسات القضاء، والانتقاص من سلطة المحاكم بشأن التقاضي ومنعها من نظر قضايا معينة، وآخرها التدخل في إدارة أعمال القضاء بتشكيل السلطة التنفيذية لنيابة ومحاكم خاصة من داخل القضاء للنظر في قضايا بعينها تعرضها عليها السلطة التنفيذية".

وعن الفرق بين الإعلان الدستوري الجديد والتعديلات الدستورية التى أجريت في مارس العام الماضى، أكد البشرى أنها كانت تهدف لأن يُكتب دستور مصر في مناخ ديمقراطي وفي ظل مؤسسات منتخبة انتخابا نزيها ومشكلة تشكيلا قانونيا شرعيا، ولكن ما يحدث مؤخرا من اتخاذ إجراءات استثنائية وغير شرعية دستوريا تجعل المناخ لا يناسب لكتابة الدستور والذي جاهدنا سعيا إلى توفيره.
واختتم البشرى حواره بقوله: "يجب أن يعرف الجميع أن للقضاء حصانة في المجتمع الديمقراطي، والبناء القضائي المتماسك في مصر أنشئ على مدار مائة وعشرين عامًا، وتطهير مؤسسة القضاء والتخلص من خبثه الذي فيه يجب أن يكون من الداخل وعبر القضاة أنفسهم وليس من الخارج لأن أخطر ما يحدث الآن هو تدخل السلطة التنفيذية في صميم أعمال السلطة القضائية مما قد يؤدي إلى انهيار جهاز القضاء وتفككه".

مجلس الوزراء يصدر بيانًا بعد قليل ... شاهد التفاصيل

مجلس الوزراء يصدر بيانًا بعد قليل بشأن أحداث اليوم بالقاهرة والمحافظات
 


يصدر مجلس الوزراء بعد قليل بيانًا بشأن أحداث اليوم، التي شهدتها القاهرة والمحافظات خلال التظاهرات المؤيدة والمعارضة للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي أمس.

يأتي هذا البيان بعد الاجتماع الذي عقده الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية وعدد من الوزراء لمتابعة تطورات الأحداث.

عاجل واول تصريح من الأمم المتحدة بخصوص مصر

عاجل واول تصريح من الأمم المتحدة بخصوص مصر
 


الأمم المتحدة قلقة بشدة على حقوق الإنسان في مصر بعد الإعلان الدستوري
قال متحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي يوم الجمعة إن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي يثير مخاوف كبيرة بشأن حقوق الإنسان. ورحب أنصار مرسي من جماعة الاخوان المسلمين بالإعلان لكنه اثار مخاوف بين المصريين العلمانيين من أن الجماعة تهدف إلى السيطرة على مصر الجديدة. وينص الإعلان على أن القوانين والقرارات السابقة الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة وحتى نفاذ الدستور وانتخاب مجلس شعب جديد تكون نهائية ونافذة بذاتها غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة كما لا يجوز التعرض لقراراته بوقف التنفيذ أو الإلغاء وتنقضي جميع الدعاوى المتعلقة بها والمنظورة أمام أية جهة قضائية، كما ينص على إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ومساعديه. وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في إفادة صحفية بالأمم المتحدة في جنيف «يساورنا قلق عميق بشأن التداعيات الهائلة المحتملة لهذا الإعلان على حقوق الانسان وسيادة القانون في مصر.» وتابع قائلا «نخشى ايضا من أن هذا يمكن أن يؤدي الى وضع مضطرب جدا على مدى الأيام القليلة القادمة بدءا من اليوم في الحقيقة». ولم يحدد كولفيل البنود الأكثر إثارة للقلق في الإعلان لكنه قال إن الإعلان يحمل العديد من الجوانب التي تتطلب وقتا للتحليل بالكامل. لكنه قال إن مكتب بيلاي قد يصدر بيانا متكاملا في وقت لاحق يوم الجمعة أو يوم السبت.

انقسام بين السلفيين على بعضهم


 

  
انقسام بين "الدعوة السلفية " وحزب "النور" حول الاعلان الدستوري الجديد ..

تسببت قرارات الرئيس محمد مرسي في انقسام بين الدعوة السلفية وبين ذراعها السياسية حزب النور، ففي الوقت الذي دافعت فيه قيادات الحزب عن دعمها لقرارات الرئيس مرسي تحفظت الدعوة السلفية علي المادتين الثانية والسادسة .
 
ودافع الدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي باسم حزب النور عن قرارات الرئيس محمد مرسي مؤكدا أنها قرارات ثورية ، معربا عن استغرابه من الذين يخالفونه الرأي معتبرا أن هذه القرارات أعادث الثورة الي مسارها الصحيح .
وتسائل "حماد" : كيف ندافع عن بقايا نظام فاسد ، وعن نائب عام أخفي جميع ملفات الفساد لصالح رجال مبارك ، مؤكدا أن البنود الخاصة بتحصين قرارات الرئيس مؤقتة ، وضرورية للانتهاء من كتابة الدستور ، مؤكدا أن المحكمة الدستورية تقف بالمرصاد أمام استكمال أعمال الجمعية التأسيسية للدستور
فيما تحفظت الدعوة السلفية علي المادتين الثانية والسادسة ، الخاصة بأن جميع قرارات الرئيس غير قابلة للطعن بأي طريق وأمام أية جهة أو التعرض لها بوقف التنفيذ أو الإلغاء ، فإن ما خالف الشرع لابد من إبطاله وإلغائه .
وفيما يخص المادة السادسة فقد منحت الرئيس صلاحية اتخاذ الاجراءات والتدابير الواجبة لمواجهة الخطر دون تحديد أي ضوابط لهذه الاجراءات ، ومع ثقتنا الكاملة في السيد الرئيس أنه لا يتخذ إجراءات استثنائية إلا عند الضرورة القصوى- حسب البيان- ، إلا أن فتح الباب دون ضوابط يمثل خطراً على مكتسبات الثورة .
وأيدت الدعوة السلفية من خلال بيان صادر أمس "الجمعة" ، تحصين مجلس الشورى المنتخب والجمعية التأسيسية المختارة بالتوافق من مجلس الشعب المنتخب ومد فترة عملها وإقالة النائب العام وإعادة التحقيقات والمحاكمات ، ونرفض رفضاً باتاً محاولات البعض المطالبة بعزل الرئيس لأن في ذلك هدم الدولة المصرية وإدخال البلاد في حالة الفوضى وعدم الاستقرار الذي لا نقبله ولا نسمح به أبداً .
و قال خالد حربي عضو المكتب التنفيذي للتيار الاسلامي العام أن ما اتخذه الرئيس من قرارت استثنائيبة كان ضروريا وملحا ورغم أن أحداً لم يكن يريد ان يكون الحل في قرارات استثنائية لكن أطماع النخبة العلمانية وتحالفها مع فلول مبارك في القضاء قطعت كل طرق الاصلاح ودفع الرئاسة لتحصين إنجازات الثورة القليلة وقطع الطريق على تحالف التيار الليبرالي مع بقايا فلول مبارك في القضاء والإعلام من إعادة عقارب الساعة للوراء.
الصباح 

عاجل ولاول مرة بعد الثورة شاهد من عاد



  
عودة قناصو العيون الى محمد محمود

أصيب عدد من المتظاهرين أثناء الاشتباكات بينهم وبين عناصر الأمن أمام مقر مجلس الوزراء ، ورفض المصابين الذين فقئت عين أحدهم ركوب سيارة الاسعاف خوفا من تسجيل بياناتهم حسب شهود العيان.
 

بالصور .لافتات المتظاهرين فى التحرير شاهد ما المكتوب عليها


 

  
رصدت كاميرا "بوابة الأهرام" عددا من اللافتات التي رفعها متظاهرون اليوم الجمعة في ميدان التحرير ضمن احتجاجات نظمتها قوى سياسية وحركات معارضة للتعبير عن رفض قرار الرئيس محمد مرسي بتحصين قراراته من الطعن وكذلك اللجنة التأسيسية ومجلس الشورى من الحل.

وصف أحد المتظاهرين الدستور الذي يتم إعداده بأنه "سمك لبن تمر هندي" فيما انتقدت باقي اللافتات قرارات مرسي وذكرت بأحداث محمد محمود الأولى قبل عام والتي غاب عنها الإخوان المسلمون، فيما سقط خلالها عدد من الشهداء المنتمين لقوى سياسية ثورية.
 

رفع النشطاء المحتجون في الميدان لافتة كبيرة في مدخل شارع محمد محمود من ناحية التحرير مكتوب عليها "ممنوع دخول الإخوان".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

خطير جدا من التحرير الان ؟

شباب يتحرشون بفتاة ويجردونها من ملابسها بالتحرير.. وآخرون ينقذونها




تجمع بعض الشباب بميدان التحرير حول فتاة وتحرشوا بها وجردوها من بعض ملابسها، وقاموا بسحلها من شارع محمد محمود حتى شارع التحرير.

وقد حاول البعض الآخر من المتظاهرين إنقاذها، وتجمع على أثر ذلك الآلاف من الشباب حول الفتاة وحاول البعض منهم إدخالها داخل إحدى المحال التجارية القريبة من الميدان وسط صرخات الفتاة.

أنباء عن استقالة عدد من مستشاري الرئيس بسبب الإعلان الدستوري الجديد

  

 
 ترددت أنباء قوية عن اعتزام عدد من مسشتاري الرئيس محمد مرسي الـ 17 تقديم استقالاتهم غدا السبت في مقر الرئاسة بمصر الجديدة، وذلك احتجاجا على صدور الإعلان الدستوري الجديد. ومن المقرر أن يقوم الدكتور سمير مرقص مساعد الرئيس للتحول الديمقراطي بتقديم استقالته مكتوبة غدا، بينما ترددت أنباء غير مؤكدة عن اعتزام كلا من سكينة فؤاد وفاروق جويدة، تقديم استقالاتهما أيضا.لا

ممدوح حمزة ينشر خبر عاجل على تويتر الان

  

   

عاجل وماذا تفعل مصفحات قوات الأمن الان

  

  
 المصفحات تمطر قنابل مسيلة على متظاهري قصر العيني
أصيب العشرات من المتظاهرين في شارع قصر العيني بحالات الاختناق بعد قيام مصفحات قوات الأمن بإطلاق العديد من القنابل المسيلة للدموع في مطاردة للمتظاهرين من أجل تفريقهم عن محيط مجلس الوزراء لدفعهم إلى الوراء باتجاه ميدان التحرير . فيما استمرت حالة الاشتباكات في شارع محمد محمود كما هي منذ الصباح فاشتباكات كر وفر من جانبي قوات الأمن والمتظاهرين حيث يقوم المتظاهرون برشقهم بالحجارة وإشعال الحرائق من أجل تهدئة دخان القنابل المسيلة للدموع، فيما تقوم قوات الأمن بإلقاء القنابل بين الحين والآخر .

عاجل رسالة شديدة اللهجة من البرادعى الى مرسى عبر تويتر الان


 

  

عاجل حرب شوارع في بورسعيد


  
زادت حدة الغضب بشكل واسع المتظاهرين وجماعة الإخوان المسلمين في بورسعيد وتحول شارع الجمهورية وصفية زغلول ، حيث مقر جماعة الإخوان المسلمين إلي ساحة قتال ومعارك حقيقية بالحجارة ، والشماريخ ، والطلقات النارية. وصعد المتظاهرين إلي أسطح العمارات المواجهة لمقر حزب الحرية والعدالة ، حيث ألقوا زجاجات مولوتوف علي مقر الحزب وأفراد الإخوان المسلمين الذين رشقوا المتظاهرين بالحجارة رداً علي هجوم المتظاهرين عليهم. وقد أصيب 25 مصاباً بعدة إصابات مختلفة ، وقام وكيل وزارة الصحة الدكتور حلمي العتني بتوفير أكثر من 7 سيارات لنقل المصابين الذين تم علاجهم . وأغلقت المحلات أبوابها وتحولت المنطقة لظلام دامس ، ومازالت الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.

تصريح هاااااااام جدا من الشيخ محمد حسان

الشيخ محمد حسان: يجب أن نتفق حول مصلحة مصر فالخلاف سيظل حتى الساعة

 
 
الشيخ محمد حسان
كتب أحمد حسن

أكد الشيخ محمد حسان أنه لن تستقيم الأمور فى مصر إلا بإقامة العدل والحق، وليس من الحكمة أن يتصارع وينقسم أهل مصر إلى فريقين فريق إسلامى وفريق ليبرالى، مشيرا إلى أن الاختلاف بين الناس أمر قدرى ولا يستطيع صادق أن يقول له إن أولاده نسخة كربونية واحدة فالاختلاف بين الناس موجود حتى يوم القيامة.

وأضاف حسان، خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد عمرو بن العاص، أن الملائكة اختلفوا فى تنفيذ أمر ربهم وكذلك الأنبياء، كما اختلف الصحابة فى تنفيذ أمر الرسول، مشيرا إلى أنه يجب أن يتحد أهل مصر من أجل دين الله أولا ثم من أجل مصلحة مصر، لافتا إلى أن الخلاف بين الناس يجب أن يكون بالحكمة والأدب وما على الإنسان إلا البلاغ والأمر بالمعروف فهداية الناس فى يد الله وحده وليس فى يد المخلوق، مستشهدا بقول الله لرسوله الكريم "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَنْ فِى الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّىٰ يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ يونس"﴿٩٩﴾.
 

وأشار الداعية الإسلامى إلى أن هناك من يريد أن يمزق مصر ويوقع الفتن بها من خلال الصدام الحادث بين مؤيدى الرئيس ومعارضيه، محذرا الناس من الوقوع فى ذلك، قائلا "تخالفنى وأخالفك لا حرج، ولكن عبر عن هذا الاختلاف بأدب.
 

وقال حسان إنه ذهب منذ يومين لمحافظة أسيوط لتقديم العزاء لأسر وأهالى الضحايا ومواساتهم ولكن فوجئ أن أهل الصعيد هم من علموهم الصبر، قائلا: "قلت لهم جئنا لنصبركم فصبرتمونا وجئنا لنعلمكم الصبر نظريا فعلمتمونا الصبر عمليا"، مشيرا إلى أن أهل الصعيد هم أهل المروءة والرجولة، مؤكدا أن موضوع الخطبة اليوم كانت ستدور عن أهل الصعيد وأبطال غزة ولكن ما حدث فى الأمس جعله يغير موضوع الخطبة ليتناول الأحداث وهذا واجب عليه.