"الأمر بالمعروف" تستعد للعمل شوف فين ومع مين ...؟؟؟!!

"الأمر بالمعروف" تستعد للعمل في الأماكن السياحية



تدرب 450 عضواً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار في السعودية، بهدف الاستعداد للعمل في المناطق السياحية والأماكن ذات الجذب الجماهيري في مختلف مناطق السعودية.

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية أوضح مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أن الهيئة أبرمت اتفاقية مع هيئة السياحة لتتكفل بتدريب وتأهيل أعضاء الهيئة للعمل في المنشآت السياحية، والتعاطي مع مختلف شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن هناك معايير لاختيار الأشخاص الذين يحضرون الدورات بحسب أهميتهم ومكانتهم ومدى استفادتهم.

وأضاف أن الاتفاقية شملت تدريب منسوبي الهيئة على حساب السياحة والآثار، موضحاً أن البرنامج التدريبي شمل التعريف بالسياحة في المملكة والأماكن السياحية وشرائح المجتمع التي تقصدها، والسياح من الخارج، والتعاطي مع كل الفئات بشكل حرفي دون المساس بثوابت الشريعة.

وأبان أن هيئة السياحة نظمت 12 دورة في 12 منطقة، على مدى خمسة شهور ماضية، وانضم لكل دورة 35 فرداً من الهيئات، ما عدا دورة منطقة الرياض التي حضرها 50 عضواً من الهيئة.

وشدد على أهمية التعاون بين الجهتين لما يعين أفراد الهيئة للعمل في خدمة السائح، وإيجاد البيئة المناسبة المنضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية.
في الأماكن السياحية
 

شاهد من هو الأقرب لرئاسة الوزراء

فاروق العقدة الأقرب لرئاسة الوزراء



علمت "بوابة الوفد" أن القيادة السياسية الجديدة وضعت بالفعل أجندة ترشيحات للحقائب الوزارية، تمهيدًا لتكليف رئيس الوزراء المرتقب ببدء المشاورات معها فور تكليفه رسميًا، حيث تجري حاليا جهات رقابية رفيعة المستوي دراسة ملفات المرشحين للحقائب الوزارية.
واكدت المصادر ان اجندة الترشيحات ضمت أيمن نور رئيس حزب غد الثورة. ود.محمد كامل نائب رئيس حزب الوفد. ود. سيف عبدالفتاح و د. حسن نافعة الاستاذين في العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فضلا عن الناشط السياسي وائل غنيم، ود. زياد بهاء الدين عضو مجلس الشعب المنحل، ومازال اسم الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي يحتل المقدمة في قائمة المرشحين لتولي منصب رئيس الوزراء.
وترددت انباء داخل اروقة حكومة تسيير الاعمال تشير الي استمرار وزراء السياحة والبحث العلمي والبيئة والثقافة والري.
وعلمت "بوابة الوفد" أن القيادة السياسية تدرس الغاء نظام تعيين المحافظين واجراء تعديل عاجل علي قانون الادارة المحلية يسمح بمجيء المحافظين عن طريق الانتخاب ومن المتوقع تحديد موعد اجراء انتخابات المحافظين منتصف يوليو القادم.
وعلي صعيد حكومة تسيير الاعمال، قبل الدكتور كمال الجنزوري رئيس الحكومة استقالة محمد صابر عرب وزير الثقافة، وكلف محمد ابراهيم وزير الآثار بادارة شئون وزارة الثقافة لحين تشكيل الحكومة الجديدة. وكان وزير الثقافة قد قدم استقالته الي الدكتور كمال الجنزوري في وقت سابق لاسباب خاصة دون الكشف عن هذه الاسباب.
وترأس الدكتور الجنزوري اجتماعا لبحث سبل توفير السلع التموينية خلال شهر رمضان المبارك، واصدر الجنزوري توجيهاته للوزارات المعنية وبخاصة وزارتي التضامن الاجتماعي والصناعة والتجارة الداخلية بالعمل علي توفير السلع في الاسواق والتصدي لمحاولات رفع الاسعار او خلق سوق سوداء خلال الشهر الكريم.

هـــاااام جدااا عن علياء المهدى

"جنح النزهة" تقضى بعدم اختصاصها فى اتهام علياء المهدى بازدراء الأديان



كتبت نرمين سليمان


قضت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار شريف عبيد، وسكرتارية باسم عدلى، فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، بعدم اختصاصها بنظر الجنحة المباشرة المقامة ضد المتهمة علياء المهدى وصديقها كريم عامر لاتهامهما بازدراء الأديان، وارتكاب أفعال فاضحة والتحريض على الفحشاء، كما قضت المحكمة بإحالة القضية إلى دائرة أخرى، ليتم نظر أولى جلساتها فى 4 يوليو المقبل.

البداية عندما تقدم ثلاثة صحفيين بجرائد خاصة بجنحة مباشرة تحمل رقم 9057 لسنة 2012، ضد كل من علياء المهدى وكريم عامر، بازدراء الأديان والتحريض على الفحشاء بشكل مباشر، حيث تم توجيه تهمة التحريض على الفحشاء، وارتكاب أفعال فاضحة مُخلة بالآداب العامة لعلياء المهدى، من خلال نشر صور فوتوغرافية ورسومات لها عارية.

بينما اتهمت الدعوى كريم عامر باستغلال الدين للترويج لأفكار مُتطرفة ضد الدين الإسلامى، من خلال المدونة الخاصة به على الإنترنت، بالإضافة إلى تحقيره من رجال الدين.

المناهج التعليمية تطلق " لحيتها " والسلفيين يريديون استلام وزارة التربية والتعليم



تسود منذ قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير مخاوف عامة من تصدر التيار الديني للمشهد السياسي في مصر.. وزاد من حدة هذه المخاوف سيطرة التيارات ذاتها على الحياة البرلمانية.خصوصا بعدما تردد مؤخرا عن سعى أعضاء حزب النور السلفي تولي حقيبة وزارة التربية والتعليم سواء في الحكومة الائتلافية المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة أو غيرها من الحكومات القادمة.وجاء مسار الخوف خشية إطلاق مناهج التعليم المصرية « اللحية» حسب قول يساريين وليبراليين كما أبدى العديد من الخبراء التربويين ذات المخاوف خلال تحقيق أجرته «النهار».

وقال محمد عبدالظاهر الطيب أستاذ علم النفس التربوي وعميد كلية التربية بجامعة طنطا سابقا «التعليم قضية أمن قومي ووجود وزير من حزب ديني معناه أن يصبغ مناهجه بتوجهه الديني وهو أخطر شيء على البلد كلها وبالتالي على الطلبة وتكوينهم التربوي، وسنجد مطالب مثل العودة لنظام الكتاتيب أو جعل مناهج التربية الدينية إجبارية أو منع الأنشطة التربوية ومنها حصص الألعاب للطالبات وربما يكون هناك مطالبات بمحاربة الاختلاط، ونحن كتربويين نحذر من هذا الأمر فالعلم عموماً لا يجب أن «نحزبه» بمعنى أن يتم اختيار المسؤول الأول عن أي حزب فما بالك لو كان الحزب سلفياً».

وقال د. محمد سكران أستاذ المناهج بجامعة الفيوم ورئيس الجمعية التربوية المصرية «لا أظن أن تتم الموافقة على أن يكون وزير التعليم في أي حكومة منتمياً لحزب محسوب على التيار الديني، فالعلم لا جنسية له ولا يجب أن يكون مسؤوله منتمياً لحزب معين حتى لو كان حزب الأكثرية هو الذي يشكل الحكومة، فمصر جزء من العالم.. ولابد أن تواكب العلوم الحديثة».. مشيرا إلى أن سيطرة التيارات الدينية على النواحي التعليمية معناه إهمال العلوم الأخرى، وتابع «لن يكون لدينا مشاركات مع دول أخرى في العالم لتطوير مناهجنا خاصة أننا نعيش عصر التكنولوجيا التي تهتم باللغات الأجنبية والرياضيات ومادة العلوم ونخشى أن يكون هناك انغلاق فيما يتعلق بمناهجنا وهو ما سيؤدي إلى انفصال طلابنا عن الآخرين».

وقال د. رضا السعيد مساعد وزير التعليم «أعتقد أن ما سمعناه عن برامج بعض التيارات الدينية من العمل على نشر الكتاتيب وعدم الاهتمام بنشر اللغات الأجنبية ليس صحيحاً وإلا ستكون طامة الكبرى. مشيرا إلى أن مصر في حاجة ماسة إلى الاهتمام بكل ما ينمي العقل والجسم، وتطوير مادتي الرياضيات والعلوم، وكذلك اللغات الأجنبية وليس معنى هذا أن نبتعد عن العلوم النظرية، ولكن لا تكون على حساب المواد الدراسية التي تأخذ بأيدي طلابنا إلى المستقبل».

واكدت منى عبدالعزيز نجم مسؤولة بإحدى المدارس الدولية «صعب أن يأتي وزير للتعليم من حزب ديني وهذا ليس إهانة لهذه الأحزاب، ولكن لأن الشائعات ستنتشر وسوف يكثر الكلام عن أشياء من قبيل ذهاب الطلبة للمدارس بالجلباب القصير ومنع حصص الموسيقى وربما عدم تعليم الفتيات بعد المرحلة الابتدائية».

وعبر يوسف أحمد سند طالب بالصف الثالث الإعدادي عن عدم ارتياحه لما سمعه، وقال «نحن لا نريد أن نذهب للمدرسة رغم الترفيه الذي نلاقيه.. متسائلا ماذا لوجدنا هناك موانع في الأنشطة التربوية التي تجعلنا نصبر على طول اليوم الدراسي و«سخافة» بعض المواد الدراسية «الثقيلة» على القلب؟.

النهار

العناية الالهية تنقذ طفل بريطانى من موت محقق بعد ولادته بـ 6 قلوب منفصلة



"سبحان الله" معجزة الهية وقعت ببريطانيا عندما نجا طفل ولد بستة قلوب منفصلة من الموت، وذلك بعد نصيحة خاطئة للأطباء كادت أن تقضي عليه عندما وجهوا لنصيحة للأم بضرورة الإجهاض لانعدام فرص حياة الجنين لكنها رفضت وقررت استكمال حملها.
وتم اكتشاف الخلل خلال حمل الأم بريطانية الجنسية 32 عاما فى الأسبوع 21 من الحمل، وتبين أن للطفل ستة قلوب منفصلة، ليقرر الأطباء نصحها بالإجهاض لأن فرص البقاء على الحياة شبه معدومة لكن والدا الطفل رفضا إنهاء الحمل.
ووفقاً لجريدة "البيان" الإماراتية فقد شهدت الأم ولادة صعبة حيث كاد الطفل ريلي أن يموت حيث خضع ريلي لأول عملية قلب بعد 8 ساعات من ولادته وبعد خمسة ايام خضع لعملية ثانية.
ولم تقف الصعوبات عند هذا الحد فعند بلوغه 4 اشهر، كاد ريلي يفقد حياته جراء عملية التخدير التي خضعت لها السيدة البريطانية وبعد قضاء خمسة أشهر في المستشفى، خرج ريلي إلى منزله.
واعتبر الأطباء ما حدث معجزة بكل المقاييس، برغم من أن الطفل يبقى أمامه المزيد من العمليات، حيث خضع حتى الآن لثلاث عمليات جرحية خلال 12 شهرًا.

هام من الفريق احمد شفيق

شفيق ينفي هروبه: سافرت لأستريح قليلا.. وسأعود خلال يومين لتأسيس حزب "مصر للجميع"



شفيق ينفي هروبه: سافرت لأستريح قليلا.. وسأعود خلال يومين لتأسيس حزب "مصر للجميع"
المرشح الخاسر: ابتعدت عن المناوشات السياسية والشائعات التي يطلقها المنافسون


نفى لفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة ما تردد حول محاولة هروبه من بلده، مؤكدا أن ذلك ما هو إلا شائعة من إحدى الشائعات المغرضة التي تريد أن تنال منه، لافتا إلى أنه عانى مرارا وتكرارا في الفترة السابقة من كثرة الشائعات التى أطلقها عليه منافسوه .
وأضاف شفيق في بيان صحفي أصدره اليوم عبر حملته الانتخابية ردا على ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية عن هروبه خارج البلاد إن ماكينة الشائعات التي يطلقها كارهوه مازالت تعمل وبكفاءة عكس ما كان يتوقع بعد انتهاء العملية الإنتخابية.
واوضح المرشح الخاسر أحمد شفيق إنه قرر أن يآخذ فترة راحة كي يهدأ ويستريح قليلا لمدة يومين بعيدا عن المناوشات السياسية، وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يؤدي فريضة العمرة بعد وفاة زوجته مباشرة، ولكن تم تأجيلها بسبب انشغاله بظروف الانتخابات, مستطردا أنه ذهب الأن لأداء مناسك العمرة فى المملكة العربية السعودية، وأكد أنه فور عودته سيبدأ في إجراءات إنشاء حزبنا سياسيا تحت مسمي "مـصـر للجميع" والذي يضم جميع طوائف الشعب المصري، بحسب قوله.



البديل

مش هتصدق ما هو وراء حريق 7 عشش ببولاق أبو العلا

النيابة : لهو طفل بـ"الكبريت" وراء حريق 7 عشش ببولاق أبو العلا


كتبت نرمين سليمان


أمرت نيابة بولاق أبو العلا بالتصريح بدفن جثة الطفل الذى لقى مصرعه مساء أمس الأربعاء، عقب اندلاع حريق بـ7 عشش بمنطقة بولاق أبو العلا، بجوار أبراج النايل سيتى.

استمعت النيابة إلى أقوال أسرة الطفل المجنى عليه الذى يبلغ من العمر 4 سنوات، حيث أكدوا أن الطفل كان يلعب بأعواد الثقاب "الكبريت "، مما أدى إلى اشتعال النيران فى "مرتبة السرير" حتى امتدت ألسنة النيران إلى 7 عشش أدت إلى احتراقها بالكامل .

البداية كانت بتلقى شرطة النجدة بلاغًا من الأهالى يفيد بنشوب حريق بعشش سكنية بمنطقة بولاق أبو العلا ، فانتقلت على الفور 15 سيارة إطفاء بها رجال الحماية المدنية، الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المناطق السكنية المجاورة.

تعليق قوى جدااا من "الأسوانى" على وعود "مرسى" للأقباط

"الأسوانى": أتوقع أن ينفذ مرسى وعوده للأقباط


كتبت سارة عبد المحسن


قال الروائى الدكتور علاء الأسوانى، عبر حسابه الشخصى على "تويتر" إنه متوقع من الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب تنفيذ وعوده بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، مضيفا أنه يشعر أيضا أن "مرسى" سينفذ وعوده للأقباط وسيحترم الحريات الشخصية ولن يتدخل فى أعمال المبدعين.

جاءت هذه التصريحات التى غرد بها الأسوانى على حسابه بـ"تويتر" عقب اللقاء الذى جمعه بالدكتور محمد مرسى، أمس، ومجموعة من الشخصيات والرموز الوطنية.
وأكد الأسوانى فى تغريداته أنه إذا نفذ الرئيس مرسى وعوده فنحن نسانده بقوة فى مواجهة استبداد العسكر من أجل الثورة، أما إذا لم ينفذ وعوده فسنواجهه بشدة، دفاعا عن الثورة أيضا، مشيرا إلى أن مرسى الآن يواجه نظام مبارك وأمامه طريقان، إما أن يعقد صفقة مع العسكرى فيخسر كل شىء، وإما أن يعتمد على الشعب فينتصر وتنتصر الثورة وتحرر مصر.

حادثاً مأساوياً جدااا مصرع وإصابة شخصين ( شوف ازاى وفين !! )

مصرع وإصابة شخصين بعد سقوط خزان وقود عليهما




شهدت منطقة وسط سيناء حادثاً مأساوياً.. فقد لقى شخص مصرعه وأصيب آخر بعد سقوط خزان وقود عليهما أثناء العمل فى إنشاء محطة وقود بمنطقة بغداد.

وقال مصدر أمنى إن خزانا للوقود سقط على عاملين بمحطة بغداد لتموين السيارات تحت الإنشاء، وأسفر عن إصابة حسن .م.هـ46 عاما، من الإسماعيلية، باشتباه كسر بالساق اليمنى.. ومصرع جمال.م49 عاما من المنيا، تم نقل المصاب والجثة إلى مستشفى العريش العام.. وإخطار الجهات المعنية.
 

عاجل إلي الرئيس قبل انهيار الأهرامات وأبو الهول



كتب ــ رياض توفيق‏:‏

تشهد منطقة الأهرامات وأبو الهول عمليات خطيرة اختلف الخبراء علي جدواها‏,‏ وعن خطر كارثي قد يهدد المنطقة بالانهيار‏!‏
فقد ظهرت المياه الجوفية في المنطقة حتي تمت رؤيتها بالعين المجردة, لذلك سارعت هيئة الآثار بالتدخل لإنقاذ آثار المنطقة, وبدأت ـ كما يشرح علي الأصفر مدير آثار الهرم ـ بحفر18 بئرا للنزح الجوفي بمعدل سحب26 ألف م3 يوميا.
لكن خبراء الهيدروجيولوجيا ـ كما يشرح د. كمال عودة الأستاذ بجامعة قناة السويس ـ يؤكدون أن ذلك يعني سحب9.6 مليون م3 سنويا, وهذا يعني أيضا أن نزح المياه بعمق100 متر تحت تمثال أبو الهول والأهرامات, قد ينتج عنه كارثة الهبوط الأرضي نتيجة لنزع النداوة الأصلية لصخور الحجر الجيري في منطقة الأهرامات, والهبوط تحت تأثير الأوزان الهائلة للأهرامات وأبو الهول.
لكن مدير آثار الهرم يرد بأن طلمبات السحب تعمل فقط عند ارتفاع منسوب المياه علي15.5 متر فوق سطح البحر, وتتوقف أوتوماتيكيا عند هذا المنسوب. والبعض الآخر يؤكد أن مصدر المياه الجوفية في المنطقة متجدد بسبب تزايد المياه الجوفية لانتشار المجتمعات العمرانية في المنطقة المحيطة بالأهرامات.
والجدل مازال ساخنا بين مخاوف العلماء وتطمينات هيئة الآثار, ولكن القيمة الأثرية العالمية لآثار المنطقة قد تدعو إلي تدخل علمي عالمي لدراسة الموقف حتي لا نفقد في انهيار كارثي أعظم آثارنا المصرية.

تصريحات هام جدا جدا من العسكرى

العصار: السُلطة ستسلم للرئيس المنتخب كاملة وغير منقوصة



كتب : أكرم يوسف

حجازي: إذا صدر حكم من المحكمة بإعادة انتخاب مجلس الشعب على الثلث الفردي فقط، فسنحترم ذلك


رأى اللواء محمود حجازي، عضو المجلس العسكري، أن مسألة الضغط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإعلان النتيجة في مصلحة أحد مرشحي الرئاسة اللذين خاضا جولة الإعادة ابتزاز، واصفًا مثل هذه الاتهامات على أنها إهانة للمؤسسة العسكرية المصرية.


وقال حجازي في مقابلة على قناة "سي بي سي":"أتعجب من الإشاعات التي تُثار حول المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأن فوز د.محمد مرسي بالرئاسة يعني صفقة لخروج أعضاء المجلس خروجا آمنًا!"، مشددًا على أنه لم تلوّث يده بدماء أي إنسان مصري، وقال:"كنّا حريصين جدًا ألا يوجه السلاح ضد فرد من أفراد الشعب المصري".


وأضاف:"هناك لغز بشأن قتل المتظاهرين في عدة أحداث تمت، وكان الشهداء في هذه الأحداث أمثال طالب الهندسة، والشيخ عماد عفت، وقع عليهم الاختيار من جانب الطرف المعتدي بغرض إثارة عاطفة الشعب تجاههم، وكذلك محاولة الزج بالجيش للدخول في مصادمات مع الشعب".


من جانبه، أكّد اللواء محمد العصار، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يتخذ قرارًا إلا في مصلحة الشعب، أما بالنسبة لصلاحيات رئيس الجمهورية قال العصار:"السُلطة ستسلم للرئيس المنتخب كاملة وغير منقوصة، وسيمارس الرئيس الجديد كامل صلاحياته التنفيذية بنسبة 100%.


وعن لغط الإعلان الدستوري المكمل قال اللواء العصار:"الإعلان الدستوري المكمل صدر لتلافي غياب البرلمان، وبمجرد انتخاب البرلمان ستعود السلطة التشريعية إليه مرة أخرى.


وأضاف:"المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيسلم السلطة التنفيذية كاملة فور حلف اليمين الدستوري، وسيسلم السلطة التشريعية جزئيًا على أن تُسلم كاملة فور انتخاب البرلمان الجديد".


وعن نفس الإشكالية قال اللواء حجازي: الإعلان الدستوري المكمل لم يصدر رفاهية، الإعلان الدستوري المكمل أضاف للرئيس حق الاستعانة بالقوات المسلحة إذا استدعى الأمر، بالإضافة إلى اتخاذ قرار الحرب لا قدر الله، وذلك بعد مشاورة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أما بالنسبة لموضوع "كيف سيحلف الرئيس وأين؟ ، فهذا قرار رئيس الجمهورية".


وتابع اللواء حجازي حديثه: نحن ليس بيننا وبين مجلس الشعب أي خصومة، وإذا صدر حكم من المحكمة بإعادة انتخاب مجلس الشعب على الثلث الفردي فقط، فنحن سنحترم هذا الحكم تمامًا.



الوطن

محاولات لاقتحام فندق "ساويرس"




حاول مئات المواطنين صباح اليوم "الخميس" اقتحام فندق "نايل سيتي" على كورنيش النيل والذي يمتلكه رجل الأعمال نجيب ساويرس.
وكان مئات الأهالى من سكان منطقة "رملة بولاق" الواقعة خلف مجموعة أبراج نايل سيتي قد قاموا بمحاولة الهجوم على الفندق واقتحام مكتب نجيب ساويرس الموجود بالفندق وذلك لشكهم في ضلوعه في الحريق الذي شب بمنازلهم الواقعة خلف الفندق مساء أمس.
وقال الأهالي المتجمهرون أمام الفندق: إن عمرو الحلواني مدير أمن الفندق هو المتهم الأول في الحريق حيث قام بتحريض أحد الأشخاص على إلقاء اسطوانة بوتاجاز على العشش مما أدى إلى اشتعال النيران فيها والقضاء على سبعة منازل ومصرع طفل في الخامسة.



الوفد

نجل الرئيس لـ"بوابة الأهرام": الأسرة ترفض العيش بالقصور.. وأطالب والدى برعاية الأقباط




أكد المحامي أسامة محمد مرسي، نجل رئيس الجمهورية المنتخب، أنه لا يزال يمارس مهنته في المحاماة من مكتبه بمدينة الزقازيق، وأنه رفض الذهاب إلى القصر الرئاسي لمرافقة والده، مشيرًا إلى أن باقي الأسرة لاتزال خارج قصر الرئاسة.

وقال أسامة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن والده يعتبر القصر مكانًا لممارسة عمله وليس السكن فيه، مشيرًا إلى أن السيدة "نجلاء" حرم الرئيس توجهت إلى منزلهم في التجمع الخامس بالقاهرة للسكن هناك، بينما تقطن شقيقته أسماء مع زوجها بمدينة الزقازيق، حيث تقوم بمتابعة شقيقها الأصغر عبد الله الطالب بالثانوية العامة، الذي يؤدى الامتحانات الجارية وتعمل على توفير متطلباته الخاصة.

وأوضح أن شقيقه محمد يؤدى هو الآخر امتحانات كلية التجارة بجامعة الزقازيق، في حين أن شقيقهم الأكبر أحمد يعمل بالمملكة السعودية كطبيب لتوفير متطلبات حياته الشخصية، مضيفًا: "شخصياً لم أذهب للقصر وأفضل العيش بمدينة الزقازيق لمباشرة عملى كمحامٍ".

وأضاف أن والده يكره الوساطة والتدخل لتغيير الأمور عن مسارها الصحيح، معتبرًا إياها ضياعًا لتكافؤ الفرص، وهي أهم أسباب غياب العدل والمساواة في المجتمع المصري، داعيًا والده إلى الاهتمام بشئون أقباط مصر كما سيهتم بشئون مسلميها.

من جانبها تولت قوات الحرس الجمهوري مسئولية تأمين منزل رئيس الجمهورية بمدينة الزقازيق بمنطقة حي أول، لرغبة الأسرة للعيش فيها، كما تواجدت الشرطة المدنية معهم.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن هناك محاولات مكثفة من الجهاز الأمنى لإقناع أسرة الرئيس للعيش في القصور الرئاسية لدواعٍ أمنية ولسهولة تأمينهم، كما توجد مفاوضات معهم بهذا الشأن.

تصريحات هام جدا جدا من المتحدث باسم «مرسى رئيسا» وشاهد ماذا سيفعل



رئيس
 الجمهورية الجديد لديه القدرة على تشكيل أفضل حكومة فى تاريخ مصر»، حسبما يرى الدكتور ياسر على، المتحدث الإعلامى لحملة «مرسى رئيسا»، لافتة إلى أن الاجتماعات السابقة التى جمعت الدكتور محمد مرسى، قبل إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية بالقوى الثورية والشخصيات العامة، انتهت إلى تصور جيد للحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن الاختيارات الخاصة بأعضاء الحكومة لن تكون فقط على أساس الخبرة والتميز، لكن ستراعى أيضا ضرورة أن يكون الوزراء من الشخصيات الوطنية.

وحول الأسباب التى أجبرت رئيس الجمهورية المنتخب، على عدم مقابلة وفد حزب النور الذى طلب مقابلة الرئيس لتقديم التهانى إليه، قال علىِ: «لا أتكلم بلسان رئيس الجمهورية، لكن من المؤكد أن جدول أعمال الرئيس الجديد مزدحم، حيث أجرى عديدا من اللقاءات مع ضباط الشرطة وأمهات الشهداء وبعض الرموز الإسلامية، ومن المتوقع أن يتواصل مع قيادات حزب النور ولا يمكن أن يتغافل هذا الطلب».

على رفض الحديث عن القائمة التى وضعها رئيس الجمهورية المنتخب والتى تضم أسماء الحكومة الجديدة، لكنه لفت إلى ترشيح أكثر من اسم على درجة متساوية من الكفاءة لكل وزارة، وذلك لعدم تعثر رئيس الجمهورية فى حال حدوث ظروف طارئة، وقال «هذا لا يعنى أن هناك وزيرا احتياطيا لآخر، لكن لا بد من توفير البديل المناسب لتحمل هذه المسؤولية».

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«التحرير» أن الدكتور ياسر على مرشح للحصول على منصب مسؤول إدارة الإعلام بديوان رئاسة الجمهورية وهو ما لم ينفه أو يؤكده الرجل، مكتفيا بالقول «ليس من حق أعضاء حملة (مرسى رئيسا) التحدث باسم الدكتور محمد مرسى حاليا»، نافيا تعيين الدكتور أحمد ضيف كمستشار سياسى لرئيس الجمهورية، وشدد على أنه والدكتور أحمد عبد العاطى منسق عام الحملة، فى أثناء فترة الانتخابات الرئاسية فقط من يحق لهما الحديث نيابة عن مرسى، ولكن فى الوقت الحالى لا يمكن لأحد، مهما كانت درجة علاقته برئيس الجمهورية المنتخب، أن يبدى ولو مجرد إشارة عن الخطوات التى سيتبناها رئيس البلاد فى الفترة الحالية.

يأتى هذا بينما شدد علىِ، على أن الثورة ما زالت قائمة فى ميدان التحرير، حتى يشعر الجميع بوجود تغيير ملموس، خصوصا أن الشعب لن يقبل، أن يتم سحب بعض الصلاحيات من أول رئيس للجمهورية بعد الثورة المصرية، لافتا إلى أن شخصية الرئيس لن تقبل أن تتلقى أوامر من الجهة المفترض أن تنفذ قراراته، مستدركا «الرئيس الجديد ليس ديكتاتورا، بل هو شخص على علم بالكوارث الموجودة فى مصر، وأن هناك ملايين يعانون من الفقر، وهو يعرف معنى الشورى، ويعرف أنه أمام مسؤولية غير عادية، لذلك لن يخذل أهل وطنه، ومن ثم سينتهى نظام مبارك الذى كان لا ينظر إلى معاناة الشعب المصرى، ومن خلاله تحكم 20 فردا فى البلاد دون حساب».

فى سياق مختلف، أبدى علىِ سعادته بحكم إلغاء قرار الضبطية القضائية، مشددا على رفضه أى قرار يسير فى طريق مخالف لمسار الإرادة الشعبية مثل قرار حل البرلمان والإعلان الدستورى المكمل، معتبرا أن مرسى ترجم خطابه الأول للشعب بصورة عملية، حيث حرص على تخصيص أولى زياراته شبه الرسمية لمقابلة رجال الشرطة وأسر الشهداء، بعد تقديم التحية إليهم، فى أول خطاب رئاسى له، تأكيدا لرسالته بأنه لا فرق بين أبناء الوطن، وكلهم متساوون فى الحقوق، كما حرص الرئيس الجديد أيضا على أن يبدأ لقاءاته بمقابلة شيخ الأزهر والرموز الإسلامية ووفد من الكنيسة الأرثوذكية

هام من الفيسبوك



الفيسبوك

قامت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، سريعا بسحب أحد المميزات التي أطلقتها يوم الأحد الماضي، التي سمحت لمستخدمي الموقع الاجتماعي بالبحث عن زملائهم، الذين ربما يكونوا قريبين من أماكن تواجدهم.

وذكرت مجلة (بي سي ورلد) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أنه عند محاولة الوصول إلى صحفة الويب الخاصة بالخدمة تظهر صفحة فارغة، كما يعيد اللسان الخاص بالخدمة عبر التطبيق الخاص بهواتف "آي فون" الذكية رسالة خطأ.


وأصدرت "فيسبوك" بيانا موجزا ومقتضبا حيال تلك المسألة قائلة: "نقوم بشكل متواصل باختبار مميزات جديدة، وليس لدينا أي شيء جديد لمشاركته في هذا التوقيت".


وبمجرد نشر أنباء الميزة الجديدة عبر مدونة "تك كرانش" المعنية بالأخبار التقنية، ثارت التساؤلات حول مدى انتهاكها لخصوصية أعضاء الشبكة الاجتماعية، وكما أصبح إجراء عاديا من "فيسبوك" تم تفعيل تلك الميزة بشكل افتراضي، وفي حال تركها كذلك فإن أي شخص من الدائرة المقربة من أي من أعضاء الشبكة الاجتماعية قادر على التعرف عليه، مما قد ينجم عنه توسيع نطاق الفضوليين والملاحقين.

النيابة تأمر بضبط وإحضار "ونيس" للتحقيق معه فى قضية الفعل الفاضح



مر أحمد لطفى الديب، رئيس نيابة بنها الكلية، بسرعة ضبط وإحضار النائب السلفى، على ونيس، عضو مجلس الشعب المنحل، عن حزب النور، المتهم بارتكاب فعل فاضل مع فتاة جامعية داخل سيارته الملاكى على الطريق السريع، أمام مدينة طوخ.
وكان قاضى المعارضات بمحكمة بنها قد أمر أمس بتجديد حبس الطالبة الجامعية "نسرين. ر"، المتهمة بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام مع النائب على ونيس، عضو مجلس الشعب عن حزب النور 15 يومًا على ذمة التحقيقات للمرة الثانية.
من ناحيته باشر المستشار أحمد لطفى الديب، رئيس نيابة بنها الكلية، التحقيقات فى القضية تحت إشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية ووجه للفتاة تهمة التزوير فى محضر الشرطة، وارتكاب فعل فاضح، وذلك بعدما تسلمت النيابة تحريات المباحث، والتى أكدت صحة الواقعة وقرر حبسها أربعة أيام وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا انتهت اليوم وبعرضها على غرفة المشورة أمرت بتجديد حبسها للمرة الثانية.
وكانت النيابة قد قررت مطابقة الصوت الموجود فى السيديهات الخاصة بالقضية بصوتها من قبل خبراء باتحاد الإذاعة والتليفزيون واستمعت لأقوال العقيد محمد شرباش، وكيل مباحث القليوبية، والمقدم عماد حمدى، رئيس مباحث طوخ، وأكدا فى التحقيقات أن الواقعة حدثت بالفعل، وأن الفتاة المتهمة هى نفس الفتاة، التى تم ضبطها مع النائب السلفى فى وضع مخل بالآداب فيما ثبت من تقرير خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الخاص بمطابقة صوتها بالصوت الموجود على السيديهات الخاصة بالقضية أنه نفس صوتها. وأكد المستشار أحمد لطفى، رئيس النيابة، أن النيابة أصدرت قرارًا اليوم بضبط وإحضار النائب السلفى على ونيس، حتى تتم معه التحقيقات، وذلك لحل مجلس الشعب وعدم وجود حصانة للمتهم.

الإبراشى: استبعاد إعلاميين من مقابلة مرسى "صدمة"



طالب الإعلامى وائل الابراشى، مقدم برنامج الحقيقة على فضائية دريم2، الرئيس المنتخب محمد مرسى بأن يوجه الدعوة إلى الإعلايين المختلفين معه فى لقائه مع الإعلاميين غداً، واصفاً استبعادهم بـ"الصدمة".
وأضاف الإبراشى، وهو ممن سيقابلون مرسى غداً، أنه لا يمكن لمرسى أو الجهاز المعاون له أن يستبعد صحفيين أو إعلاميين لمجرد اختلافهم معه، أو أنهم تحدثوا عن حالته الصحية، أو لديهم خصومة واضحة، كما أنه لا يصح أن يقابل الرئيس كل من هو متفق معه فقط.
وتابع الإبراشى، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً" على قناة دريم 2 مساء الأربعاء: "علينا أن نستمع فى لقاء الغد للرئيس، دون التمادى فى سؤاله لأننا سألناه كثيراً وعلينا أن نسمع له، ونتعرف على توجهه خلال الفترة القادمة، وتعامله مع الإعلام وحرية التعبير".
وأشار إلى أن مرسى عليه توضيح كذلك موقفه من الدولة الدينية، وعدم تغيير شكل المجتمع المصرى، فضلاً عن ضرورة التطرق إلى عودة الأمن باعتباره أهم قضية فى الوقت الراهن.
يشار إلى أن رئيس الجمهورية المنتخب، الدكتور محمد مرسي، يلتقى غدا الخميس، مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة ومقدمي البرامج الحوارية بالقنوات التليفزيونية المصرية، في لقاء تعارف، يؤكد فيه مرسي على حرية الصحافة والإعلام.


الوفد

المنتدى : الأخبار العامة افتراضي هااام من الرئيس محمد مرسى عن توفيق عكاشة .! مرسى يطالب "الإدارى" بضم قضايا عكاشة



طالب الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية من محكمة القضاء الإدارى ضم جميع الدعاوى التى تطالب بغلق قناه الفراعين ووقف برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه توفيق عكاشة، مالك القناة، وحددت المحكمة منتصف اغسطس القادم ميعادا لنظرهم.
وكان الدكتور محمد مرسى قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بإصدار حكم قضائي بإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بوقف بث ومنع عرض برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع على قناة الفراعين، ومنع عكاشة من الظهور في الإعلام، لما يقوم به من استغلال للإعلام في التأثير على العملية الانتخابية، وارتكاب أفعال تعد جرائم يعاقب عليها القانون، وكذلك مواثيق الشرف الإعلامية.
 

وقال مرسي في دعواه إنه سبق وأن أقام دعوى قضائية، طالب فيها بوقف بث تلك القناة، ومنع ظهور عكاشة في الإعلام، لان استمرار توفيق عكاشة في الظهور في برنامجه ''مصر اليوم" على قناة "الفراعين" يؤثر عليه حيث يقوم عكاشة من خلال برنامجه باتهامه وجماعة الإخوان المسلمين بتلقي أموال من الخارج، وتكفير المصريين، وأنه سيقوم بتصفية معارضيه، الذين يصفهم بتهديد الوحدة الوطنية وأنهم إرهابيون.

وتابع فى دعواه: يقوم عكاشة ببث مشاهد فيديو مزورة بأن حزب الحرية والعدالة يقوم بتوزيع مواد تموينية على الناخبين, وأكد مرسي أن ما يقوم به عكاشة مخالف لميثاق العمل الصحفي، ومخالف للدستور، ولقوانين الاستثمار، كما أشار مرسي إلى أن استمرار برنامج عكاشة، سيترتب عليه نتائج يتعذر تداركها، وهو الأمر الذي جعله يقيم الدعوى لنظرها بسرعة شديدة للخطر الداهم الذى سيلحق به فى حالة عدم نظرها.

 

إعلان اسم رئيس الوزراء الأحد مرسي: لم أستقر علي اختيار نوابي ورئيس الحكومة المتحدث باسم الرئاسة: العسكري لن يعين الوزارات السيادية والعريان: تسليم السلطة بعد غد والرئيس لم يلتق البرادعي




نفي الرئيس محمد مرسي أنه قد استقر علي اسم رئيس الحكومة أو نواب الرئيس أو الوزراء، وأن ما ينشر لا يعدو عن كونه تكهنات واجتهادات صحفية صرح بذلك ياسر علي القائم بأعمال المتحدث الإعلامي لرئاسة الجمهورية، وقال ان الذي سيتولي رئاسة الحكومة شخصية وطنية مستقلة جاء ذلك عقب لقاء الرئيس بعدد من ممثلي القوي الشبابية والثورية والتي شاركت في اجتماع يوم ٢٢ يونيو لتشكيل جبهة وطنية.. ونفي د.ياسر ما تردد بشأن احتفاظ المجلس العسكري بحق تعيين من يتولون الوزارات السيادية.. وتخصص نسبة ٠٣٪ من المقاعد الوزارية لحزب الحرية والعدالة. كما نفي د.ياسر ان يكون الرئيس محمد مرسي قد عقد اجتماعا أمس الأول مع د.محمد البرادعي، مشيرا إلي ان آخر اتصال بينهما كان صباح يوم السبت الماضي قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية لدعوته لحضور اجتماع القوي الوطنية التي وقعت علي بيان الخروج من الأزمة.
وعلمت »الأخبار« انه سيتم إعلان اسم رئيس الوزراء الجديد الأحد المقبل بعد استكمال المناقشات التي يجريها الرئيس المنتخب د.محمد مرسي مع القوي السياسية والحزبية لتشكيل الحكومة الائتلافية والفريق الرئاسي. وأكدت مصادر ان د.مرسي سيعقد لقاء مع د.محمد البرادعي خلال ساعات للتشاور حول رؤيته لتولي رئاسة الحكومة في الفترة المقبلة وبناء علي هذا اللقاء سيعلن البرادعي موقفه.
في الوقت الذي أكد د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والقائم بأعمال رئيس الحزب ان الرئيس محمد مرسي لم يبدأ حتي الآن مشاوراته لتشكيل الحكومة. وأكد العريان ان الرئيس مرسي ومعه جميع القوي الوطنية يريدون رئيسا للحكومة بعيدا عن اي انتماءات حزبية إلي جانب عدد من النواب لرئيس الوزراء يتحملون ملفات مهمة وكبيرة ، ونفي العريان الادعاءات بأن المجلس العسكري اشترط علي الرئيس محمد مرسي ان يعين وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والإعلام والعدل، قائلا بأنها ادعاءات كاذبة لا اساس لها من الصحة، وان المجلس العسكري سيسلم السلطة كاملة في ٠٣ يونيو الحالي، وستعود السلطة التشريعية للبرلمان والدستور ستضعه الجمعية التأسيسية.



الاخبار

مصدر مسئول:"العسكري" يعلن فراغ المنصب اذا لم يؤد اليمين أمام الدستورية السبت







اكد مصدر مسئول ل "الجمهورية الأسبوعي" أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة طبقاً للإعلان الدستوري المكمل من حقه إعلان فراغ منصب الرئيس الأحد القادم في حال تخلف الدكتور محمد مرسي الفائز في انتخابات رئيس الجمهورية عن أداء اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا ما لم يتم التوافق علي صيغة قانونية تنص علي غير ذلك وأوضح المصدر ل "الجمهورية الأسبوعي" أنه في حالة عدم القسم أمام الدستورية حسبما هو منصوص عليه في الإعلان الدستوري المكمل للإعلان الدستوري المستفتي عليه في 19 مارس يعتبر ذلك مخالفة لنص دستوري ويسقط عن الرئيس المنتخب شرعيته الدستورية وبذلك يصبح المنصب شاغراً ويحق للمجلس إعلان خلو المنصب.

الجمهورية

«النور»: نرفض تعيين نائب قبطى أو امرأه.. وقد ننسحب من الفريق الرئاسى




مجلس الشورى ينتظر تحديد الرئيس لموعد القسم
بينما يتواصل الجدل حول المكان الذى سيؤدى فيه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى اليمين الدستورية، أكد على فتح الباب زعيم الأغلبية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى أن مجلس الشورى يرحب بأداء الرئيس اليمين أمامه، موضحا أن موعد حلف اليمين والزمان والمكان المحددين لذلك أمر متروك لرئيس الجمهورية، وهو لم يحدد حتى هذه اللحظة ذلك.
وعن حلفه اليمين أمام مجلس الشورى باعتباره الجهة الوحيدة المنتخبة أو حضور أعضاء مجلس الشورى مع قيادات المحكمة الدستورية خلال حلف اليمين قال فتح الباب لـ«التحرير» إذا أراد الرئيس ذلك فلا مانع لدى المجلس، مضيفا أن «الحرية والعدالة» ليس له علاقة بتشكيل الحكومة، وأن كل التصريحات التى تصدر فى ما يختص ببرنامج رئيس الجمهورية أو تشكيل مؤسسة الرئاسة اجتهادات شخصية، ولا تعبر عن موقف الحزب.
فتح الباب نفى تحديد الحزب لنسبة حقائب بعينها، مؤكدا أن «الحرية والعدالة» يرغب فى حكومة ائتلاف وطنى ذات كفاءة وقادرة على عبور المرحلة الحالية، كما نريد رئيسا للحكومة يكون رجل المرحلة، مضيفا أن «الحرية والعدالة» لن تحصد الأغلبية أو نصف الحقائب الوزارية كما يدعى البعض.
وفى سياق متصل، كشفت مصادر من حزب الحرية والعدالة أن قيادات الحزب أصدرت تعليمات صريحة لأعضائه بعدم الحديث لوسائل الإعلام عن تشكيل الحكومة.
المصادر قالت لـ«التحرير» إن الحزب يدرس الآن أسماء الشخصيات التى ستعاون الرئيس فى بيت الرئاسة من جماعة الإخوان المسلمين، موضحة أن من الشخصيات المطروحة لمعاونة الرئيس كلا من الدكتور عصام الحداد والدكتور أحمد عبد العاطى وسيتم تحديد 3 أشخاص آخرين خلال اليومين القادمين، مضيفة أن مرسى طالب بإعداد قائمة من الشخصيات الأكاديمية لاختيار عدد منها للحكومة.
ويذكر أن نائب المرشد العام الدكتور محمود عزت كان قد أعلن أن الإخوان لن تزيد حصتهم فى الحكومة على 30% بما يعادل 10 حقائب، ويذكر أن الإخوان رفضوا الحصول على 10 حقائب خلال لقائهم مع المجلس العسكرى فى أثناء مطالبة البرلمان بإقالة حكومة الجنزورى فى فبراير الماضى.
وفى سياق متصل، بدأت المشكلات حول الفريق الرئاسى الذى سيشكله مرسى فى الأفق، حيث بدت بوادر اعتراض من حزب النور السلفى وقيادات الدعوة السلفية والدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.
الدكتور يونس مخيون القيادى بحزب النور السلفى وعضو مكتبه التنفيذى، قال إن الحزب يرفض تعيين رئيس الجمهورية لنائب قبطى أو امرأة، موضحا لـ«التحرير» إن هذا هو الموقف الشرعى الذى يتبناه الحزب ولا يمكن التنازل عنه، من أجل مواءمات سياسية، وعندما تعين أمريكا نائب مسلما للرئيس الأمريكى نتحدث نحن عن تعيين نائب قبطى.
مخيون أضاف أنه لا مانع من تعيين نساء ومسيحيين فى مناصب المستشارين، وكذلك وزارء، مشيرا إلى أنه فى حال تعيين الدكتور مرسى نائبين له امرأة وقبطيا سيدرس حزب النور الانسحاب من المشاركة فى الفريق الرئاسى. وعن نسبة «النور» فى الحكومة قال إنه من المقرر اليوم مناقشة الأمر مع «الحرية والعدالة»، مضيفا أن حزب النور فى انتظار تنفيذ وعد الدكتور محمد مرسى له، مضيفا «ونحن عندنا عزة فى الطلب».

هام جدا من مطار القاهره عن الفريق احمد شفيق

المطار ينفي وضع اسم "شفيق" علي قوائم الترقب




نفت مصادر أمنية بمطار القاهرة أمس ما تردد حول وضع اسم الفريق "أحمد شفيق" المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة علي قوائم ترقب الوصول بعد مغادرته إلي الإمارات قالت المصادر إن ما تردد شائعات يثيرها معارضو المرشح السابق في إطار الحرب النفسية حيث أكد شفيق لبعض مودعيه أنه يزور الإمارات للحصول علي راحة بعد سباق الرئاسة ثم يتوجه إلي السعودية لأداء العمرة في الوقت الذي يفكر في تشكيل حزب جديد.

الجمهورية

عااااجل من مؤيدو شفيق للرئيس مرسى


عااااجل من مؤيدو شفيق للرئيس مرسى




أكثر من اثنتى عشر مليون مصرى اختاروا الفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة، التى حظى فيها الدكتور محمد مرسى، على الأغلبية العددية للناخبين وفاز بمقعد رئيس جمهورية مصر العربية، وأوجب عليه الوقوف على مسافة متساوية من كل المصريين أنصاره وأيضا أنصار المرشح المنافس.

"اليوم السابع" رصدت مطالب مجموعة من مؤيدى الفريق أحمد شفيق من الدكتور محمد مرسى، تقول رانيا سلمان طالبة بكلية الآداب نطالب الدكتور محمد مرسى بالحفاظ على مدنية الدولة، ويخرج من عباءة الإخوان وحزب الحرية والعدالة تماما، ويحاول حفظ الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر من قبل وهو تعهد بالفعل فى خطابه الأول بهذا، كذلك حفظ السلام الدولى لأننا لسنا بصدد الدخول فى حروب ومشكلات مع الدول الأخرى.

وتوضح رانيا أن وصف أحد قيادات الإخوان بأن القدس كعاصمة جمهورية مصر العربية قد تسبب فى إزعاج الكثير من المصريين لأن القاهرة ستظل عاصمة مصر دائما وأبدا مهما كان التعاطف مع القضية الفلسطينية.

أما بالنسبة لإبراهيم عبد المتعال سائق سيارة تاكسى أجرة فيقول إنه اختار الفريق شفيق لأنه وعد ناخبيه بالأمن فى أقرب وقت بعد انتخابه، وعلى الدكتور مرسى طالما أصبح رئيسا للجمهورية أن يعطى الأمن الأهمية الأولى على مكتبه وهذا أول ما أتمناه من الدكتور لأن سائقى التاكسى هم أكثر الفئات التى تضررت من عدم وجود الأمن فى الشارع، حتى أننا كنا نرفض توصيل الزبائن إلى الأماكن البعيدة، خوفا من أعمال السلب والنهب والبلطجة وسرقة السيارات التى مازال سائقوها إما يسدد فى أقساطها أو يعمل بالساعة لدى مالكها وفى الحالتين ضياع السيارة "خراب بيوت".

أما ميرى ميخائيل فهى كمواطنة مصرية تطالب الرئيس محمد مرسى بالانتباه لحق الشهداء ومصابى الثورة فى الأساس، والإفراج عن المعتقلين من المتظاهرين والضباط الشرفاء الذين حموا الثورة، كما يجب الالتزام بالحفاظ على حقوق المرأة لأنها كثيرا ما كافحت فى هذا المجتمع حتى تصل للأدوار والمواقع التى تحتلها الآن، بمعنى أنه لا يفرض زى معين على المرأة ولا يحرمها حقها فى التعليم والعمل، وتظل لها دور فعال ومؤثر بالمجتمع.

ومن أهم الأشياء التى يجب الالتفات لها هى احترام المعارضة والرأى الآخر حتى لا نخلق ديكتاتورا جديدا.

أما المهندس رأفت صاحب أحد محال الورود يتمنى أن يفى بالوعود ويحفظ العهود التى تعهد بها للشعب معبرا عن الضيق الذى يشعر به كل البائعين نتيجة "وقف الحال" وغياب الأمن موضحا أن اختياره للفريق أحمد شفيق كان هدفه الحقيقى هو عودة الأمن.

ويضيف رأفت كما يجب على الدكتور مرسى تحيق المساواة وعدم التفرقة بين مسلم ومسيحى والعمل على أساس مدنية الدولة واحترام دولة القانون بمعنى فصل الدين عن السياسة حتى تتحقق العدالة الاجتماعية.

أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصرى


أظهر تقرير البنك المركزى المصرى، اليوم، الأربعاء، أن متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى بلغ 6.0458 جنيه للشراء و 6.0750 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 7.5397 جنيه للشراء و 7.5779 للبيع. وسجل الجنيه الاسترلينى 9.4248 جنيه للشراء و 9.4727 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 6.2761 جنيه للشراء و 6.3097 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 7.5819 جنيه للشراء و 7.6204 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 0.9509 جنيه للشراء و 0.9558 جنيه للبيع. وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 1.6120 جنيه للشراء و1.6200 جنيه، وسجل الدينار الكويتى 21.5152 جنيه للشراء و21.6577 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 1.6457 جنيه للشراء و1.6541 جنيه للبيع.
اليوم السابع  

و تتوالي الحرائق ..انباء عن حريق بمنطقة الموسكي و السيطرة علية

السيطرة على حريق بمخازن للملابس بمنطقة الموسكى

الأربعاء 27.06.2012 - 11:55 م



صورة ارشيفية


كتب محمد امين
تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل شب داخل أربعة مخازن للملابس ومحلين لبيع الملابس مكونين من اربعة طوابق حيث التهمت السنة النيران جميع محتويات المحلات والمخازن بالكامل.

كان اللواء عبد العزيز توفيق مدير الحماية المدنية بالقاهرة تلقى بلاغاً مساء اليوم "الأربعاء" من شرطة النجدة باندلاع حريق هائل داخل مجموعة من المحلات التجارية وعدد من المخازن بمنطقة الموسكى.

وعلى الفور تم الدفع بست سيارات اطفاء وسلم هيدروليكى حيث واجه رجال الاطفاء صعوبة بالغة خلال عملية الاطفاء نظرا لوجود كميات كبيرة من الملابس التى ساعدت على اشتعال النيران.

وتم اخطار جهة النيابة المختصة للتحقيق.

اخبارك نت

الصفحة الرئيسية أخر الأخبار سياسة حوادث وقضايا إقتصاد رياضة ثقافة وفن رأي علوم وتكنولوجيا المرأة من نحن الفجر تفتح النار على الرئيس المنتخب وتصفه بالفاشى والخائن وخادم امريكا وقطر

الفجر تفتح النار على الرئيس المنتخب وتصفه بالفاشى والخائن وخادم امريكا وقطر وصناعة امن الدولة

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/562722_334826263263452_780968828_n.jpg