هــــــام جداا من مسئول اوروبى

«مسئول أوروبي»: إعادة أموال مبارك مهمة صعبة

الجمعة 2012/10/5 7:35 م

 


وصف مسؤول أوروبي بالقاهرة استعادة الأموال المهربة في بنوك أوروبية في عهد النظام السابق لحسني مبارك بأنها "مهمة صعبة".

وقال السفير جيمس موران، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لـ"الأناضول" علي هامش المؤتمر الصحفي للمهرجان الفني "فرح البحر" بمدينة الإسكندرية (شمال مصر)، الجمعة: "الاتحاد الأوروبي بصفة عامة منذ بداية الثورة قام بتجميد أموال النظام السابق"، واستدرك مضيفا "لكن هذا الأمر تحكمه قوانين وإجراءات طويلة تختلف من دولة إلى أخرى"موضحا: "المهمة معقدة ولكن العمل في هذا الشأن جارٍ من خلال كل القنوات والسبل المتاحة لحل هذه المسألة".


وعلى صعيد التحولات السياسية في مصر، قال سفير الاتحاد الأوروبي "إن مصر تشهد حاليا مرحلة تغيرات إيجابية نحو الديمقراطية، ولكنها لم تكتمل بعد نظرا لعدم وجود الدستور أو برلمان"،مضيفا "إن الطريق مازال طويلا ولكن هناك خطوات جيدة تمت بالفعل في الاتجاه الصحيح".


وأشار موران إلي أن "التعاون بين مصر ودول أوروبا مستمر بفعالية بعد الثورة المصرية، كما أنه يوجد تزايد في حجم التبادل التجاري".

وحول مستقبل السلام في منطقة الشرق الأوسط، أشار موران إلي أهمية التغلب على الصعوبات التي تواجه هذا الأمر والصراعات المعقدة من خلال تبادل الثقافات والحوار بين الشعوب وليس الحكومات فقط.


كما أوضح موران، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بالمهرجان الفني الدولي الذي تنظمه مؤسسة "أنا ليندا" أن الاتحاد الأوروبي يهتم بمبدأ التنوع ودعم الحوار بين الثقافات المختلفة".

وأشار إلى أنه تم رفع قيمة الدعم المقدم لمؤسسة أنا ليندا، منظمة المهرجان، لثقتهم بالدور الذي تلعبه في التقريب بين الشعوب.

وأوضح موران أنه سيتم تدشين برنامج جديد تحت اسم "دورك/مواطنون من أجل الحوار" الشهر المقبل في القاهرة، لدعم الحوار بين شباب دول ثورات الربيع العربي، بدعم من الاتحاد الأوروبي يصل إلي 3 ملايين يورو.

ومؤسسة "أنا ليندا الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات" هي منظمة غير حكومية هدفها العمل من أجل تعزيز الحوار والتعرف على "الآخر". تأتى مواردها من الدول الأعضاء في الشراكة الأورومتوسطية والمفوضية الأوروبية.

شوفوا مصطفى بكرى ولمن يقول لهم "عار عليكم .. ؟؟!!!

«بكري» لزعماء العالم الإسلامي: عار عليكم ما يحدث بـ«الأقصى»

الجمعة 2012/10/5 8:45 م
 مصطفى بكري 





كتب - أحمد فرهود:
دعا الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو البرلمان المنحل، الشعوب الإسلامية والعربية بضرورة القيام بمليونية إنقاذ الأقصى، مطالباً مصر بالتحرك لاستدعاء السفير الصهيوني وتقديم احتجاج رسمي له.
وقال بكري في تغريده له على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: "اقتحام المسجد الأقصى لم يعد يُحرك ساكنا، أنها جريمة تتكرر علي يد الصهاينة".
وأضاف: "المطلوب رد مصري حده الأدنى استدعاء السفير الصهيوني للاحتجاج ودعوة الجامعة العربية للانعقاد والتوجه بشكوى إلي مجلس الأمن".
وأختتم بكري تغريدته معرباً عن أسفه عما جرى اليوم من اقتحام للمسجد الأقصى، واصفاً إياه بالعار الذي يقع على عاتق جميع الدول الإسلامية، والذي يجب على حكامها أن يخذلوا منه.

جدير بالذكر أن عشرات الفلسطينيين كانوا قد أصيبوا خلال اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود باحة المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة وهجومها بقنابل الغاز على المصلين، بعد أن فرضت حصارا مشددا على المدينة بدعوى الأعياد اليهودية.

يــاسر برهــــــــامى يهدد بكشف المستور عن الاخوان ومقابلتهم بالجنرال احمد شفيق

«برهامي»: لديّ قائمة بقيادات إخوانية قابلت «شفيق» قبل نتيجة الرئاسة






قال ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن لديه قائمة بأسماء قيادات جماعة الإخوان، التي التقت المرشح الخاسر، أحمد شفيق خلال معركة الانتخابات الرئاسية، موضحاً أنه تم الاتفاق فى الجمعية التأسيسية للدستور على إقرار المادة الثانية من الدستور، بما يسمح بتطبيق الشريعة الإسلامية.
وأضاف «برهامي»، خلال ندوة بمسجد الرحمن بالجيزة، عقب صلاة الجمعة ، أن قيادات من جماعة الإخوان زارت الفريق شفيق قبل إعلان النتيجة، وقال إنه سيفصح عن أسمائهم بعد أن يستأذنهم، ووصف الأسماء التى سيكشف عنها بأنها ستكون مفاجأة للجميع.
وطمأن نائب رئيس الدعوة السلفية الحضور بأن الأزمة الداخلية لحزب النور السلفى، أوشكت على الحل، متوقعاً نجاح مساع للصلح بين الطرفين، وقال إن الحزب سيضرب المثل للجميع في كيفية الاختلاف في الرؤى من أجل المصلحة العامة للحزب وللبلاد، وحذر من أن الدعوة السلفية تتعرض لفتنة ممن وصفهم بـ«المغرضين» الذين يحاولون تزوير الحقيقة.
وانتقد القيادي السلفي وجود نصوص من الإنجيل فى صفحة 64 من كتاب التربية الوطنية، وقال إن الدعوة السلفية والشعب يرفضون هذا الأمر، مستطرداً: «الحالة الوحيدة التى يقبل فيها الشعب وجود الإنجيل فى مناهج التعليم، هى أن يكون متوافقاً مع القرآن والسنة، وهذا الأمر يستحيل».
وقال «برهامي» إن المادة الثانية فى الدستور الجديد، ستخرج فى الشكل الذى طالب به السلفيون الذين قال إنهم دخلوا السياسة من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية ولن يتنازلوا عنها.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن المادة الثانية ستبقى كما هى، مع وجود تفسير لها يؤكد على تطبيق أحكام الشريعة، بعد تشاورات داخل التأسيسية حول ما هية هذا التفسير

حملة واسعة في الكونجرس الأمريكي ضد الإخوان

حملة واسعة في الكونجرس الأمريكي ضد الإخوان

الجمعة 5 اكتوبر 2012 9:49:56 م
 
بوابة الأّهرام : واصلت "إيلينا روزليتين"، رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي التصعيد ضد الإدارة الأمريكية بسبب مطالبتها بتقديم مساعدات طارئة للحكومة المصرية ضمن خطة دعم الاقتصاد المصري في المرحلة الانتقالية.

ووجهت روزليتين برفقة "جيم جوردن" رئيس لجنة الدراسة الجمهورية بمجلس النواب خطابًا شديد اللهجة، حصلت "بوابة الأهرام" علي نسخة منه، إلى هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية يؤكدان فيه رفض تقديم المساعدات المطلوبة لمصر وقدرها ٤٥٠ مليون دولار حتي تقوم الإدارة بالإجابة علي عدد من الأسئلة المهمة حول العلاقة بين الولايات المتحدة وجماعة الإخوان المسلمين بمصر وتيار الإسلام السياسي بالمنطقة العربية بشكل عام.

وأبدت النائبة المعروفة عن قلقها من مطالبة الإدارة بتقديم حزمة المساعدات الاقتصادية ، حيث قال الخطاب إن الاختراق الأمني للسفارة الأمريكية بالقاهرة ورد الفعل المصري يدعوان للقلق بشأن مسار العملية الإنتقالية بالبلاد مضيفة: "لا يمكننا مشاهدة شكل من أشكال الحكم السلطوي يرحل ليحل محله شكل جديد من ديكتاتورية إسلامية".

وأضاف البيان أن دور الإخوان المسلمين، وغيرها مما أسمته بـ "الجماعات المتطرفة" في الحكومة المصرية الجديدة- علي حد تعبير الخطاب- يضر بعلاقة مصر مع الولايات المتحدة ومع حلفائها بالمنطقة، وخصوصًا إسرائيل.

وتابع: "هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن لا يسمح لتلك الجماعات المتطرفة باختطاف العملية الانتقالية وفرض نوع جديد من الاستبداد بمصر، وإذا فعلوا ذلك، على الولايات المتحدة أن ألا تقوم بتمويلهم".

وأردف الخطاب الموجه إلي كلينتون، قائلاً: "إن مكافأة أعمال الحكومة الحالية بزيادة المساعدات الاقتصادية، والإعفاء من الديون أو إقامة صناديق مشروعات دون شروط صارمة وملموسة يمكن إنجازها من جانب الحكومة المصرية سيكون خطأ جسيمًا".

وتابع: "فيما تقوم القيادة الإسلامية على نحو متزايد بالسيطرة على البلاد، ووضع أعضاء جماعة الإخوان في مناصب المحافظين وتولية ما وصفته بـ "إسلاميين متطرفين" مواقع بالدولة مثل المجلس الأعلى لحقوق الإنسان ووسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة، فإننا نشعر بالقلق على مستقبل كل الأقليات المصرية والعلمانية، والنشطاء المؤيدين للديمقراطية".

وقال الخطاب إن تلك المخاوف تثير عددًا من الأسئلة، وهي: ما هي أهداف سياسة الإدارة فيما يتعلق مصر؟، وما هي نية الإدارة لتمكين الإخوان المسلمين من إحكام السيطرة علي السلطة؟، وكيف يمكن للمساعدات أن تقوي من سيطرتها علي السلطة؟، وما هي الشروط السياسية والاقتصادية التي تطبقها الإدارة على هذه المساعدات؟، وما هي الإجراءات المحددة التي ستطالب بها حكومة مصر قبل تلقي هذه المساعدات؟، وما هو التأثير المقصود لها؟ وهل هيلاري قادرة على تقديم تحليل شامل للآثار السياسية والاقتصادية للمساعدات؟.

وشملت قائمة الأسئلة: هل تضمن الإدارة التمويل الكامل للقوي العلمانية والناشطين المؤيدين للديمقراطية؟ ، وما هو الوضع الحالي لمحاكمات المنظمات غير الحكومية؟، وهل تتضمن المساعدات الأمريكية شروطًا بذلك؟"، وقد اختتمت روزليتين وجوردان رسالتيهما برفض تقديم المساعدات حيث قال الخطاب: "حتى توفر الإدارة أجوبة كافية للكونجرس بشأن تلك القضايا، ستواجه معارضة كبيرة لأي حزمة المساعدات الاقتصادية لحكومة مصر".

كانت روزلينين وهي من النواب أصحاب الثقل الكبير بالكونجرس قد أعلنت قبل يومين عن رفض تقديم المساعدات في ظل الأوضاع الحالية لتلحق برئيس لجنة الإعتمادات الفرعية بمجلس النواب التي كانت أول رئيس لجنة يرفض حصة المساعدات لمصر فور تقديم الخارجية الأمريكية إخطارًا بالأمر قبل أسبوع


إسلاميون تعليقا على ترشح «السقاري»: المرأة أضعف من أن تتولى رئاسة حزب سياسي

إسلاميون تعليقا على ترشح «السقاري»: المرأة أضعف من أن تتولى رئاسة حزب سياسي






فؤاد الجرنوسي



اشتعل الجدل حول ترشح الدكتورة صباح السقاري، عضو حزب الحرية والعدالة، لرئاسة الحزب، ودخلت التيارات الإسلامية طرفاً فيها، إذ انتقد الدكتور يونس مخيون، عضو الهيئة العليا لحزب النور، ترشح «السقاري»، وبينما أكد، فى تصريحات للصفحة الرسمية لـ«رصد حزب النور» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن ترشح امرأة يخالف المنظور الشرعي للإسلام، قال لـ«المصري اليوم» إنه لم يحرِّم ذلك، وأن الأمر يحتاج لبحث، فيما ردت «صباح» بقولها إن ما ذكره «مخيون» يعبر عن رأيه الخاص، وأضافت في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «هناك آراء تجيز تولي المرأة الولاية».

وقال الشيخ عاصم عبدالماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، إن المرأة أضعف من أن تتولى رئاسة حزب سياسي، وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن عدد الأحزاب التي ترأسها المرأة على مستوى العالم لا يتجاوز 0.5%، واصفا كل دعاة تمكين المرأة بأنهم «كاذبون»، متسائلاً: «لماذا لم نر امرأة رئيسة للولايات المتحدة أو فرنسا مثلاً».

وقال الشيخ أسامة قاسم، المنظر التشريعي لتنظيم الجهاد، إن «المرأة من المنظور الشرعي لا تصلح لهذا المنصب، وأن الأصل أن تكون في خدمة المنزل».

يأتي ذلك في الوقت الذي انتقدت فيه منظمات مهتمة بشؤون المرأة، موقف بعض التيارات السلفية الرافض لتولي امرأة رئاسة حزب الحرية والعدالة، ووصفت الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، موقفهم بأنه «متاجرة بالدين»، فيما قالت الكاتبة إقبال بركة إن «هؤلاء يملكون عقلاً مشلولاً توقف عند القرن الرابع الهجرى»، وأضافت: «سيطرتهم على العمل السياسي كارثة»، وقالت عزة سليمان، رئيسة مركز قضايا المرأة إنهم «أشخاص قادمون من قبور ظلامية».

تحذير شديد جدااااااا من شبكه حقوقيه .. شوفوا من ايه الان ؟؟

شبكة حقوقية تحذر من دخول التمويل الأمريكي لميزانية "القومي لحقوق الإنسان" من جديد
أ ش أ 




آن باترسون وعصام الغرياني

أبدت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" للتنمية وحقوق الانسان، قلقها الشديد لدخول التمويل الأجنبي من هيئة المعونة الأمريكية بالقاهرة لميزانية المجلس القومي لحقوق الإنسان مرة أخرى بعد اللقاء الذي عقد بمقر المجلس بين السفيرة الأمريكية آن باترسون والمستشار حسام الغرياني رئيس المجلس والدكتور عبد الغفار شكر نائب الرئيس والسفير الدكتور كارم محمود الأمين العام.

وأشارت الشبكة، في بيان لها، إلى عرض السفيرة الأمريكية تمويل مشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمجلس للمرة الثانية، والذي توقف منذ عدة سنوات بسبب وجود مخالفات فى تنفيذه وشراء تسع سيارات أمريكية وتخصيصها لأعضاء وقيادات المجلس القدامى من خلال المشروع، فيما عرف إعلاميًا بفضيحة "شروكى جيت"، وما أعقبها من تصريحات للمسئولين القدامى بالمجلس من تطبيق المشروع بتمويل مصري والذى لم ينفذ طوال مايزيد على 4 سنوات. 


وأعربت "حياة"، فى إطار مراقبتها لأداء المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن مخاوفها من استخدام المعونة الأمريكية فى مشروعات المجلس القومى لحقوق الإنسان بما يعد طريقًا للدخول مرة أخرى للمنظمات المصرية والمجالس الوطنية الحقوقية بعد الضجة التى أثيرت عن التمويل الأجنبى المقدم من المنظمات الأمريكية العاملة بمصر للمجتمع المدنى وتدريب الأحزاب والحركات سياسية وهو ما استدعى قيام الحكومة المصرية بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق واستدعاء قضاة منتدبين للتحقيق في وجود مخالفات للقانون المصري، ولا تزال القضية المتهم فيها عدد من الموظفين الأمريكيين والمصريين العاملين بها منظورة أمام القضاء. 


وأشاد بما تقوم الحكومة المصرية بشأن إعداد قانون جديد للمنظمات الأهلية ناقشه مجلس الوزراء هذا الأسبوع لوضع قيود وضوابط جديدة على التمويل الأجنبي ووفقًا لتصريحات وزيرة الشئون الاجتماعية والمستشار محمد الدمرداش المستشار القانوني للوزارة. 


وأشار إلى المخاوف الناتجة عن تأثير التمويل الأمريكي لمشروع المجلس لنشر ثقافة حقوق الإنسان فى حالة الموافقة عليه، على استقلالية المجلس التي ليس مقصوداً بها قراراته وشروط التمويل، ولكنها تمتد للتمويل ذاته ونوعه والجهات التى تقدمه، مما يتعارض بشدة مع ما حرص على ذكره أعضاء المجلس في تشكيله الجديد وتوسعوا فى الحديث عنه بوسائل الإعلام من أهتمامهم باستقلالية المجلس، وحان الوقت لأثباته بأدلة ملموسة وعملية أمام الرأي العام الذى ينظر لقضية التمويل الأجنبى بريبة وتحفظ شديد، خصوصًا أن جزءًا كبيرًا من موازنة المجلس القديم يحصل عليها عن طريق المنح المالية الممولة من منظمات أجنية لمشروعاته. 


ودعت أعضاء المجلس الجديد إلى اعتماد أسلوب الشفافية والمحاسبة بميزانيته السنوية والبحث عن بديل واضح لتمويل جانب من ميزانيته المالية كل عام، لحصوله على نحو 3 ملايين جنيه سنويًا من مجلس الشورى كرواتب شهرية للموظفين وعددهم 170 موظفا وباحثا، والراتب الشهرى للأعضاء والذى يبلغ 8 آلاف و900 جنيه شهريًا لكل عضو، وقيام مجلس حقوق الانسان نيابة عنهم بسداد نحو 3 آلاف جنيه و700 جنيه شهريًا ضرائب عن الدخل لكل عضو من أعضائه والبالغ عددهم 27عضواً، وهو أمر غير موجود فى جميع الهيئات المصرية حتى مجلسي الشعب والشورى والذي تزيد مكافأة عضو مجلس حقوق الإنسان على أي عضو بهما مما يستدعي صدور قرار بالمرتبات من مجلس الشورى يحدد مكافأة كل عضو وتحمله للضرائب ومرتبات الموظفين من ميزانية المجلس والمشروعات الممولة من التمويل الأحنبي.


مصرع ضابط ومجند بحرس الحدود بالمنطقة الغربية ... شاهد السبب والتفاصيل الان

مصرع ضابط ومجند بحرس الحدود بالمنطقة الغربية في حادث مجهول.. والنيابة العسكرية تبدأ التحقيق
مطروح

صورة أرشيفية
لقي ضابط حرس حدود ومجند بالمنطقة الغربية العسكرية بمحافظة مطروح مصرعهما في حادث إطلاق نيران، ملابساته مجهولة.

كان مستشفي قرية رأس الحكمة بمحافظة مطروح قد استقبل مساء اليوم الجمعة جثة كل من كريم محمد علي (30 سنة) والمجند محمد حسن عامر (20 سنة) مصابين بطلقات نارية، ولم يتحدد حتى الآن ملابسات الحادث. 


في الوقت نفسه،انتقلت النيابة العسكرية لمكان الحادث للمعاينة والتحقيق في الواقعة.


هــــــام جدااا من وزير التربيه والتعليم الان

غنيم :ما كتب فى كتاب التربية الوطنية جاء فى السياق الجمله وليس كحديث شريف 
10/5/2012 8:33 PM

مصطفى يسرى


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم غنيم أن جملة" من بدل دينه فإحترموه" " والتى جاءت فى كتاب التربية الوطنية للصف الثالث الثانوى لم تكتب كحديث شريف حتى يقال انه تم تحريفه ، انما هي جملة كتبت في سياق الحديث على حرية اعتناق الاديان و احترام الاديان الأخرى .
و قال الوزير أن هناك أستاذ من جامعة الأزهر يعمل داخل مركز تطوير المناهج و لم يبد أبداً أي اعتراض على منهج التربية الوطنية حتى الآن وهو ما يؤكد أن الكتاب ليس به أخطاء فادحة تمس الدين او العقيدة مثلما يحاول البعض أن يشيع.
و أخيرا قال الوزير من الرأي العام كله ألا ينجرف وراء محاولات البعض لاشاعة البلبلة ، مؤكدا انه على الجميع أن يشاركونا في بناء هذا الوطن .
حيث اثارت تلك الجملة حالة من الجدل عند بعض الشيوخ والمواقع التواصل الاجتماعى والتى وصفها البعض بانه تدعو الى التحريق.


شوفوا الجرئ ابراهيم عيسى وتصريح قووووى جداا منه عن الرئيس السابق مبارك

إبراهيم عيسى: مبارك آخر الأبطال ويجب تكريمه 


 الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى والرئيس السابق حسني مبارك 

10/5/2012 900 PM
كتب- إياد احمد:
أثارت دعوة الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، بنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى سجن طرة، إلى مستشفى القوات المسلحة، بوصفه آخر قائد حي من الذين وقفوا في غرف عمليات أكتوبر، ردود أفعال واسعة، بين الرفض والتأييد.
وقال عيسى في مقاله المنشور بجريدة التحرير، الجمعة، تحت عنوان '' أحد أبطالها.. شئنا أم أبينا'': تأتى الذكرى التاسعة والثلاثون لحرب أكتوبر العظيمة وآخر قائد حي من قادة هذا النصر محبوس في سجن طرة.. ألا يجب احتفالا بالذكرى الغالية وافتخارا بالمعركة الخالدة أن ننقل الرجل من السجن إلى مستشفى القوات المسلحة؟
إنه -شئنا أم أبينا- بطل من أبطال هذه الحرب، وأعرف أن صخب سنوات طويلة من نفاقه وتحويله صاحب النصر وحده يُصِمّ آذان الناس الآن عن الحقيقة التي لا يغيّرها نفاق ولا يبدّلها استبداد، أنه آخر قائد حي على وجه الأرض من الذين وقفوا في غرف عمليات أكتوبر.
لا بد أن نفرق هنا بين الرئيس محمد حسنى مبارك الذى عارضناه وقاومناه وثُرنا عليه، والفريق محمد حسنى مبارك قائد سلاح الطيران في أعظم انتصار مصري في التاريخ الحديث، بل هو النصر العسكري الوحيد لمصر منذ عهد محمد على.
الرئيس عارضنا سياسته وقاومنا استبداده وثُرنا على حكمه وحاكمناه وحكمنا عليه بالسجن المؤبد.. أما الفريق الذى كان لواءً قائدًا من أبطال حرب أكتوبر فهو من يجب أن نتعامل معه في هذه الذكرى حتى ندرك كم أن أكتوبر في ضميرنا الوطني ليس بالأوسمة والقلادات لقادة رحلوا، بل لقائد أخطأ بعد حرب أصاب فيها وبذل خلالها ما بذله قادة معركتنا العظام والعظيمة.
أقولها اقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حين دخل مكة فاتحا بنصر من عند الله فغفر وسامح وصفح وعفا وقال لصناديد الكفر الذين حاربوه وقتلوا المسلمين كفرًا وشركًا: ''اذهبوا فأنتم الطلقاء''.
أؤكدها، وليس بعد النبي قدوة تماثله، لكن حذوًا بالإمام علىٍّ كرَّم الله وجهه حين صلى على قتلى المسلمين من جيشه ومن جيش الصحابة الذين حاربوه وقاتلوه في موقعة الجمل وفى حرب صفين.
أكررها، انتصارا لقيم الإسلام عند معاوية رضى الله عنه حين عفا وأكرم قادة جيش الحسن بن على الذين حاربوه وقاتلوه وقتلوا رجاله، فقد طلب من قيس بن سعد بن عبادة رضى الله عنه وعن والده، أنصار رسول الله، أن ينضمّ إلى دولته وسلطته رغم الدم المراق بينهما بمئات وألوف.
أعيدها احتجاجا بالناصر صلاح الدين الأيوبي حين تصالح مع قادة الإمارات الإسلامية في حلب ودمشق والموصل، رغم منازعتهم له وقتال بعضهم بعضا بعد انتصاره عليهم، بل وحين عفا عن ملك بيت المقدس الصليبي بعد موقعة حطين وتركه يعود حرا إلى بلاده معافًى من أي انتقام أو قصاص.
ليس مطلوبا العفو عن رئيس محكوم عليه بالسجن، بل تعامُل فروسي كريم مع ذكرى الحرب العظمى في تاريخنا.
إن الثورىّ الحقيقي كان جمال عبد الناصر، وهو الذى ودَّع فاروق ملك البلاد المخلوع بتكريم مشرف وحرس سلاح وإحدى وعشرين طلقة تحية توديعه.

إن الثورة يجب عليها أن لا تنتقم، بل أن تعدل، والعدل النبيل الأصيل هو ما يرقى فوق الغضب والحقد والكراهية ويؤكد قيم العدالة قبل أحكامها.
من حقنا أن نحاكم رئيسا ونسجنه.. لكن من حق نصر أكتوبر أن نسمو بمعاملتنا مع آخر قائد حي من قادته ونوافق على نقله إلى مستشفى يقضى فيه ما تبقى له من عمر، هذا حق حرب أكتوبر من ثورة يناير.
وكانت لجنة تقصي الحقائق في أحداث قتل المتظاهرين قد طلبت من، عبد المجيد محمود، النائب العام إعادة عرض القضيتين الخاصتين بالرئيس السابق محمد حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، ومساعديه على محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت الحكم فيها بجلسة 2 يونيو 2012، وذلك للفصل في طلبات النيابة العامة بتوقيع العقاب على المتهمين على الجنايات المبينة في أمري إحالة القضيتين المذكورتين.
وأشارت المذكرة التي أُرسلت من المستشار محمد عزت شرباش، رئيس اللجنة، إلى النائب العام، الخميس، إلى أن النيابة العامة كانت قد اتهمت الرئيس السابق مبارك، وزير داخليته العادلي، وكل من مساعدي وزير الداخلية أحمد رمزي، وعدلي فايد، وحسن عبد الرحمن، وإسماعيل الشاعر، وأسامة المراسي، وعمر فرماوي بالاشتراك في قتل والشروع في قتل المتظاهرين بدوائر أقسام ومراكز الشرطة في محافظات القاهرة والجيزة و6 اكتوبر والسويس والإسكندرية والبحيرة والغربية والقليوبية والشرقية والدقهلية ودمياط وبنى سويف، وأدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني، وبرأت باقي المتهمين.
وأوضحت أنه بعد دراسة الحكم في القضيتين المشار إليهما تبين للجنة تقصي الحقائق أن المحكمة كونت عقيدتها، وانصرفت إلى أحداث ميدان التحرير بدائرة قسم شرطة قصر النيل دون غيرها من الأحداث التي وقعت في باقي أقسام القاهرة والمحافظات الأخرى سالفة الذكر وهو ما يعد إغفالا عن الفصل في طلبات النيابة العامة بشأنها.

شاهد من الذى سيقاضى الرئيس محمد مرسى بعد انتهاء الــ 100 يوم ؟؟

دفاع مبارك: سنقاضي مرسى بعد الـ 100 يوم 



 الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية 

10/5/2012 900 PM
كتب- شريف أيمن:
أكد يسرى عبد الرازق، محامى باللجنة الدولية للدفاع عن مبارك، أنه سيقدم دعوى قضائية ضد الرئيس محمد مرسى عقب انتهاء المائة يوم من توليه الحكم، نظراً لعدم تنفيذه لوعوده التي اتخذها على نفسه منذ أول يوم في ولايته.

وقال عبد الرازق في تصريحات لـ''مصراوي''، أن هذه الدعوى ستشبه قضايا النصب فهناك طرف وعد وهو الرئيس مرسى وهناك من تضرر وهو الشعب المصري ، مضيفاً أنه يجب عمل استفتاء على بقاء الرئيس مرسى في منصبه أو رحيله، مشيراً إلى أن هناك من انتخبه بناء على ما قدمه من وعود، ولكن لم يتحقق منها شئ.
كما انتقد عبد الرازق اقتراحات بعض أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور بوضع مادة استثنائية لبقاء الرئيس مرسي 4 سنوات بعد الانتهاء من الدستور الجديد دون إعادة الانتخابات الرئاسية مرة أخرى، مؤكداً أن هذا يعد خرقاً للقانون، وأنه عندما يتم وضع دستور جديد في أي دولة بالعالم، يتم إعادة انتخاب مجلسي الشعب والشورى وإجراء انتخابات رئاسية جديدة.

شاهد ماذا قالت والده وديع للرئيس مرسى

أعلنت حرمان ابنها من كافة حقوق الإنسان 

والدة وديع لـ مرسى:تليفون منك يخرَّج ابنى 



 الضابط محمد وديع

كتب ـ حفص الزهار: منذ 7 دقيقة 22 ثانية 
دعت السيدة سناء, والدة الضابط محمد وديع, أحد ضباط 8 إبريل, الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى إجراء مكالمة هاتفية للإفراج عن ابنها وكافة الضباط المحبوسين حتى الآن.
وقالت إن الكبار فى الدولة إذا كانوا يعترفون بالثورة لأفرجوا عن ابنها وباقى ضباط 8 إبريل الموجودين داخل السجن الحربي حتى الآن.
وأعلنت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" أن ابنها محروم من كافة حقوق الإنسان, مشيرة إلى إضرابها عن الطعام منذ الأربعاء الماضى بسبب عدم استجابة أحد لمطالبهم.
وأوضحت أنه يتم منعها من زيارة ولدها في المستشفى في الفترة الحالية، وأن هناك تعسفا شديدا مع ابنها, مضيفة النيابة العسكرية أكدت أن زيارة الأب والأم تتم بدون تصريح لأنهما أقارب من الدرجة الأولى.
وقالت:"ذهبنا إلى قصر الرئاسة ووزارة الدفاع لكن لا يوجد استجابة من أحد, وبدلا من سجنهم كان يجب الفخر بهؤلاء الضباط إن كان هناك اعتراف حقيقي بالثورة".
شاهد الفيديو


محمود سعد يفتح النار على الاسلاميين بسبب عمل قناه فضائيه .. شوفوا الغرض من وراء القناه ايبه ؟؟

محمود سعد ينتقد دعوات الإسلاميين إلى عمل قناة فضائية لنصرة الرسول الكريم
كتب : أحمد خلف الله منذ 6 دقائق

الإعلامي محمود سعد
انتقد الإعلامي محمود سعد، دعوات بعض الإسلاميين للتبرع لعمل قناة فضائية لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال سعد في برنامجه "آخر النهار" على فضائية النهار: "نحن أسوأ من يعبر عن الإسلام "متسائلا" أين الديمقراطية والحرية؟ أين الرحمة، والعدل، والعطاء؟". وطالب بأن يعطي المسلمون نموذجا للعالم من خلال تصرفاتهم وسلوكياتهم في الداخل والخارج، وأن نعلم أطفالنا قيم الحرية، والعدل، والرحمة. 
واقترح سعد أن يتم التعاقد مع إعلامي أجنبي مشهور يشاهده جميع العالم، ونمول له برنامجا، يعرف فيه بالرسول الكريم، وبالدين الإسلامي حتى يشاهده العالم الغربي. 
وسخر سعد من فكرة إنشاء دار نشر، أو قناة فضائية، لنصرة الرسول قائلا: "بتعملولنا إحنا محطة فضائية، ودار نشر، نصرة الرسول مش جمع فلوس وبس، عاوز خطة من المجمع الإسلامي وشيخ الأزهر إذا كان عندهم خطة". 
واختتم سعد كلامه بالتعليق على أخلاق الشارع المصري قائلا: "أخلاقنا أصبحت مختلفة في الفترة الأخيرة، شوفو الأخلاق عاملة ازاي؟ كل واحد تكلمه يطلع مطواه من جيبه ويضربك بيها".

اقوى تصريح ممكن تشوفه من من ميدو عن الرئيس مرسى ووعود الــ 100 التى لم تتحقق

ميدو : ايه يعني مرسي ماعملش حاجه في اول 100 يوم..اعتبروه فلافيو ..صورة 

محمد عطاالله

10/5/2012 8:54 PM



سخر احمد حسام ميدو، مهاجم بارنسلي الانجليزي، من عدم قدرة الرئيس المصري محمد مرسي علي تحقيق ما وعد به خلال الـ100 يوم الاولي من حكمه.

وكان الرئيس محمد مرسي قد حقق اربعة وعود فقط من بين 64 كان قد وعد بتنفيذها خلال الـ100 يوم الاولي من حكمه وفقا لآراء عدد كبير من السياسيين.

وعلق ميدو علي الامر من خلال تغريدة علي تويتر قال فيها " ايه يعني الريس ماعملش حاجه في اول 100 يوم..اعتبروه فلافيو)".

كان الانجولي امادو فلافيو مهاجم الاهلي السابق قد فشل في اثبات ذاته في اول عام له مع الاهلي حيث لم يسجل سوي هدف واحد بـ"قفاه"، الي ان تألق في اعوامه التالية.

تصريح خطير من ايهود باراك



إيهود باراك: إسرائيل أقوى دولة في المنطقة
إيهود باراك
صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، بأن بلاده "ستمارس قوتها العسكرية إذا اقتضت الضرورة ذلك".
ونقل راديو "صوت إسرائيل"، اليوم الجمعة، عن باراك قوله في احتفال بمناسبة عيد المظلة (سوكوت) إن "إسرائيل أقوى دولة في المنطقة، فلا داعي للخوف من مجريات التطورات الإقليمية، رغم أن بعضها سلبي من وجهة النظر الإسرائيلية".


تصريح من مرسي لمسيحيي سيناء


تصريح من مرسي لمسيحيي سيناء
2012-10-05 17:07:40

مرسي لمسيحيي سيناء: أمنكم هو أمننا
كتب – أشرف سويلم:
قال الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إن العميلة العسكرية ''نسر'' التي تقوم بها قوات الشرطة بمعاونة قوات من الجيش ستأخذ وقتل ليس بالقليل حتى تحقق هدفها وينال المجرم عقابه، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه لم يوقع على أحكام الإعدام الصادرة بحق 15 متهمًا من أبناء سيناء، في قضية ''التوحيد والجهاد''. وأضاف مرسي، أثناء لقاءه اليوم الجمعة بمشايخ قبائل سيناء والأسر المسيحية هناك، أن العملية نسر ستأخذ وقتا حتى لا يصاب أو يقتل برئ من أبناء سيناء. وتطرق مرسي إلى أزمة المسيحيين في سيناء، وشدد على أن أمن المسيحيين هو أمن المسلمين، وقال ''أمنكم هو أمننا.. وما يسري عليكم يسري علينا.. نحن مؤمنون بمبدأ المواطنة''. وتحدث المسيحيون عن مطالبهم على رأسها ترميم الكنيسة في شمال سيناء والتي تعرضت للهجوم والحرق أكثر من مرة بعد الثورة، ووعدهم الرئيس مرسي بالنظر في مطالبهم والعمل عليها. وبشأن أحكام الإعدام في قضية ''التوحيد والجهاد''، قال الرئيس مرسي إن القضية تمر بعدة مراحل من التقاضي، وأحكام الإعدام تحتاج إلى تصديق من رئيس الجمهورية حتى ينفذ الحكم، مضيفا ''نحن نحترم القانون، وإذا أدان القانون أحد وأكد أنه مذنب فلابد من عقابه''. وقال إن هناك العديد من أحكام الإعدام تحولت إلى أحكام قضائية عادية في مراحل التقاضي الأخرى. وختم مرسي لقائه الذي استمر لساعتين رغم أنه كان مقررا له ساعة واحدة – بحسب مصادر أمنية حضرت اللقاء – بالتأكيد على أن سيناء تنتظرها عمليات تنموية كبيرة، وقال ''التنمية ستكون العبور الثالث لسيناء بعد عبو 73''.

غدا.. "وداعا مبارك"


غدا.. عرض فيلم "وداعا مبارك" في مهرجان بيروت السينمائي الدولي

كتب : أ.ش.أ منذ 16 دقيقة



افتتاح مهرجان بيروت السينمائي الدولي
تشهد عطلة نهاية الأسبوع عروضا لمعظم الأفلام الشرق أوسطية الوثائقية والقصيرة المشاركة في الدورة الثانية عشرة من مهرجان بيروت الدولي للسينما، في يوميه الرابع والخامس وفى مقدمتها فيلم "وداعا مبارك"، الذي يعرض يومي السبت والأحد، وهو فيلم لكاتيا جرجورة، الذي يتناول الانتخابات البرلمانية التي أجريت في نوفمبر 2010 في مصر، وما تلاها من احتجاجات كانت الفتيل الذى أشعل الثورة.

بينما تم تأجيل عرض الفيلم الجديد للمخرج الإيراني محسن مخملباف وهو "البستاني" أو الذي كان مقررا عرضه السبت والأحد دون معرفة الأسباب ويخشى تكرار الموسم الماضى بمنع بعض الأفلام الإيرانية.

ويعرض بعد غد الأحد فيلم "البيت البرتقالي" للمخرج الإيراني النمسوي رامين فرنسيس اسدي، الذي يرافق منى خليل العائدة الى وطنها لبنان بعد 20 عاما أمضتها في الخارج، لتكتشف أن سلاحف البحر المهددة بالانقراض لا تزال تعود كل سنة لتضع بيضها على الشاطئ الرملي قرب منزلها في مدينة صور، رغم الصراعات الدموية التي شهدها لبنان على مدى ثلاثين عاما.

وأعرب أسدي عن سروره وفخره لاختيار فيلمه للمشاركة في مهرجان بيروت السينمائي الدولي، وأبدى أمل في ان يساهم الفيلم في توعية الناس من اجل ان يتعاطفوا أكثر مع حياة كائنات بحرية مهددة بالانقراض وفي أن ينجح في تسليط الضوء على تفاني امرأة وشغفها في حماية حياة سلاحف البحر في لبنان.

ويعرض الأحد عدد من الأعمال المشاركة في مسابقة الأفلام الشرق الأوسطية القصيرة، ومنها "بايسكل" للمخرج العراقي رزكار حسين، والفائز بجائزتي افضل فيلم وافضل سيناريو في مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الخليج السينمائي 2012، وهو يتناول قصة أولاد يجمعون كل يوم العبوات المعدنية للمشروبات الغازية، من مستوعبات النفايات، بهدف بيعها وكسب بعض المال، ليعيشوا منه ويحققوا أحلامهم الصغيرة مثل امتلاك دراجة هوائية، في حين أن صبيا ثريا يملك دراجة هوائية، لكنه يفتقر إلى أشياء أخرى. وفيلم "لعبة" للبحريني صالح ناس، عن تلميذ يصطحبه والداه خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى متنزه المنطقة لمباراة جديدة في كرة القدم؛ وها هو يواجه حقيقة متكررة في الحياة.



عااجل جدا سطو مسلح على كنيسة بالمنيا

سطو مسلح على كنيسة بالمنيا وسرقة آلات الشعائر الدينية

كتب : خديجة العادلي وإسلام فهمي منذ 29 دقيقة


صورة ارشيفية
تعرضت كنيسة بالمنيا لعملية سطو مسلح، وتم سرقة جميع الآلات الخاصة بإقامة الشعائر الدينية والأدوات المستخدمة في ترميمها وإعادة إنشائها.

فوجئ طه علي خليل (28 سنة)، عريف الشرطة المكلف بتأمين الكنيسة الإنجيلية بعزبة المصاص (القديس يوسف)، بقيام مجهولين بالسطو على الكنيسة وسرقة بعض محتوياتها.
وقال عريف الشرطة إن مجهولين مسلحين استغلوا إجراء أعمال ترميم وإعادة إنشاء بالكنيسة، ووجود بعض العروق والسقالات الخشبية، وقاموا بالصعود عليها مستغلين تثبيتها من الناحية الخلفية. وبرَّر عدم مشاهدته لهم بأنه يقوم على حراسة الكنيسة من الناحية الأمامية.

فيما أكد كامل منير كامل برسوم (43 سنة)، عامل الكنيسة ومقيم ببني مهدي مركز المنيا، أنه حال صعوده إلى الطابق الثاني بالكنيسة فوجئ بسرقة جميع الآلات المستخدمة في إقامة الشعائر الدينية، وهي 4 سماعات كبيرة الحجم (سماعات صوت) وجهاز خاص بتقوية الصوت.
وأضاف أنه لاحظ أيضا سرقة جهاز هارد دقاق المستخدم في إجراء أعمال الترميم بالكنيسة، ولم يتهم أحدا بارتكاب السرقة.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 20794 جنح المنيا لسنة 2012.

وتمكنت وحدة مباحث قسم المنيا، برئاسة النقيب عمرو حسن رئيس المباحث، بعد تكثيف الجهود وإجراء التحريات اللازمة، من تحديد مرتكبي الواقعة، وهما محمد عبدالهادي يوسف، وشهرته "السكران" (26 سنة)، وسبق اتهامه في عدد 12 قضية سرقة ومخدرات وضرب، وآخرهم القضية رقم 3480 جنح القسم لسنة 2012 (سرقة)، وطه عبدالناصر طه (22 سنة)، عاطل، ومقيمين بعزبة المصاص بالمنيا.

وبعد تكثيف الجهود وتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، وأرشد عن جميع المسروقات الثابت ذكرها بمحل سكنه، حيث أقر أنه كان في طريقه لبيعها. وبعرض المسروقات على عامل الكنيسة تعرف عليها وقرر أنها ذات المسروقات المبلغ بسرقتها.

ونفى مصدر سيادي أمني بمديرية أمن المنيا لـ"الوطن" أن يكون وراء الحادث أية شبهة طائفية. وقال إن المذكورين مسجلين خطر وإنهما قاما بالسرقة كأي واقعة عادية دون أن ينظرا إلى كون محل الواقعة كنيسة أو مسجد.

تصريح هام جدا ومفاجئ من السادات




عفت السادات: لو شاركت في "الجمل" مكنش دا بقى حالي



الجمعة, 05 أكتوير 2012 17:25



حوار – آية فتحي
البعض يعتبره من الفلول والمستفيدين ومن المسئولين عن خطايا الماضي ومن الذين أمضوا حياتهم في كنف النظام السابق..في هذا الحوارعفت السادات ابن أخ الرئيس الراحل محمد أنور السادات ورئيس
حزب مصر القومي يزيح النقاب عن كل علامات الاستفهام المحيرة للرأي العام المصري .. يتحدث للدستور عن خفايا علاقته بالنظام السابق ولماذا خاض انتخابات 2010؟ وهل نجح بالتزوير؟ .. ولماذا تم اعتقاله؟ ولماذا تم اتهامه بالتجارة في السلاح مع عائلة مبارك؟ وعن موقفه من الانتخابات البرلمانية القادمة .. يتحدث أيضًا عن مركز السادات للأبحاث الاقتصادية "لماذا الآن وما هي الأهداف؟".
كيف كانت علاقتك بمبارك وأولاده وأحمد عز تحديدًا وما الذي استفدته من ورائهم؟
لم يكن لي أي علاقة بمبارك ولا أولاده ولا أحمد عز، فنحن كعائلة السادات أكثر الناس التي تضررت من فترة حكم مبارك، فأنا شخصيًا تم اعتقالي لمدة شهرين في سجن طرة فى إحدى المحاولات المشهورة للنيل من تاريخ الرئيس السادات ومعاقبة والدي على ما فعله مع الرئيس السابق وقت أن كان نائبًا.
ومع هذا دعمت مبارك في انتخابات 2005 مع أن الحزب الوطنى وقف أمامك فى الإسكندرية ووقف ضدك لصالح منافسك على رئاسة النادي وقتها في انتخابات لصالح منافسه محمد مصلحي ؟
فى 2005 كانت الأوضاع مختلفة وأنا كرجل أعمال يجب أن أقف في صف الاستقرار أي تدعيمي لمبارك كان من باب "المصلحة العامة" فكانت معدلات النمو الاقتصادي في تلك الفترة جيدة، تجعل أي رجل أعمال يعمل في مناخ اقتصادي مريح .. ولم يتمتع منافسي مبارك وقتها مع كامل الاحترام لهم بما يجعلهم أصلح منه.
توصف انتخابات مجلس الشعب لعام 2010 بانها الشرارة التي أشعلت ثورة 25 يناير نظرًا لنسبة التزوير الشديدة التي اعترتها ..كيف نجح عفت السادات في انتخابات مجلس الشعب 2010؟
نجح عفت السادات بنفس الأرقام التى كان ينجح بها طلعت ومحمد وبدعم من عائلة السادات خاصة طلعت رحمه الله عليه .. ولا أخفي عليكي سرًا كان معروفًا خلال هذه الفترة أنهم يريدون عمل مواءمة سياسية مع عائلة السادات لما لها من ثقل فى مركز تلا.. وكان طلعت رحمة الله عليه سبب إزعاج لهم فتم التوافق على شخصي أن آتي مرشحًا للحزب الوطني في هذه الانتخابات ولمن لا يعرف فكل ارتباطي بالحزب الوطني قبل الثورة بـ 10 أسابيع فقط.
ما هو تقييمك لثورة 25 يناير ؟
أكن للفترة الأولى من الثورة كل تقدير واحترام، حيث كنت متضامن مع مطالب الشباب بقلبي وعقلي، وبالأخص مطلب الحرية وأيضًا الدور الذي قامت به القوات المسحلة في حماية الثورة له كل التقدير والاحترام.
وقد حدث وقت الثورة غباء سياسي من القائمين على الحكم في تلك الفترة وعلى رأسهم مبارك حيث تأخر في اتخاذ قراراته مما أدى بالجيش المصري إلى رفع يده عن حماية النظام إلى الوقوف في صفوف الشعب.
بعد مرور أكثر من عام ونصف على ثورة 25 يناير وسقوط امبراطورية الحزب الوطني كم تقدر خسارة عفت السادات بعد سقوط تلك الامبراطورية؟ومتى دخل الحزب الوطني ؟
خسارتي صفر فأنا لم أكن عضوًا في الحزب الوطني إلا قبل الثورة ب 10 أسابيع كما قلت لك، فلم أكن عضو في لجنة سياسات ولا في أي لجنة من لجان الحزب ولا في أي عمل تنفيذي، فعلاقتي بالحزب كانت فترة الانتخابات فقط.

يتهمك البعض أنك من المحرضين لموقعة الجمل وأيضًا تحدث البعض عن علاقتك بتجارة السلاح مع منير ثابت شقيق زوجة الرئيس السابق ما هو الدفاع الذي تحمله لنفسك في هذه الأمور؟
كل هذا الكلام عار من الصحة ولا دخل لي به.. "ومكنش بقى دة حالي" لو أنا بتاجر في السلاح، ولم يكن بيني وبين عائلة مبارك أي علاقة عمل، واتهامي في موقعة الجمل لم يكن إلا محاولات من بعض أقزام السياسة وأنصاف السياسيين للإساءة إلى الشخصيات العامة المحترمة فى محاولة للإقصاء السياسي وتشويه من يستطع أن يكون منافسًا لهم وأيضًا لإلهاء المواطن المصري البسيط فى حواديت وحكايات لصرف نظره عن ما يحدث على أرض الواقع.
هناك الكثير الذين يصفون عفت السادات بأنه من الفلول بماذا ترد عليهم؟
الرد بمنتهى البساطة هو هذا السؤال هل الفلول من كانوا يعملون فى النور وأمام الجميع..أم من كان يجلس فى الغرف المغلقة لعقد الصفقات برعاية مباحث أمن الدولة؟ .. هذا هو ردي ولمن لا يعرف كنا أول من طلبنا بعد رحيل مبارك مباشرة أن تعقد محاكمة للثورة وليتم محاسبة من يدان .. ومن يبرأ يعامل مثله مثل أي مواطن مصري دون النظر إلى انتماءاته السياسية.
كيف ترى مصر في ظل سيطرة الإخوان ؟
بدايةً لا أرى مايراه البعض فى الإخوان من أنهم أصحاب تنظيم ناجح أو رؤى أو حلم قادرين على تحقيقه للمصريين .. والدليل على كلامي ما حدث بعد الثورة إلى الآن فكل ما يهم الإخوان هو المغالبة "والتكويش" وترسيخ وضعهم على رأس الدولة لسنوات عديدة فقط لاغير .. وإننى أدعو القوى الوطنية أن تتوافق وتتحد حتى لا تضيع مصر التى نعرفها.

ما هو تقييمك لما تم تحقيقه في خطة المائة يوم التي أعلنها الرئيس ؟
مبدئيًا أنا لست مع الباحثين عن حساب 100 اليوم، فلابد أن نكون أكثر موضوعية ونعطي الرئيس محمد مرسي وقت أطول طالما أن هناك خطوات حقيقية تنفذ على أرض الواقع، والعتاب الذي يلقى على مرسي حتى الآن .. هو عدم وجود رؤية واضحة وبالأخص فى الجوانب الاقتصادية .. ويؤخذ عليه عدم تقنين وضع جماعة الإخوان إلى الآن على الرغم من أن خطوة كهذه ستجعل الجميع يلتف حوله كرئيس لكل المصريين.
نجد من عفت السادات هجوم شديد على جماعة الإخوان المسلمين وبالاخص رجل الاعمال خيرت الشاطر في اي وقت ممكن نجد عفت السادات تصالح مصالحة مع الإخوان؟
عندما يتصالح الإخوان مع مصالح الشعب ويعملون على مصلحة الوطن وليست مصالحهم الخاصة، وقتها فقط سأكون أول من يضع يده في يد الإخوان، وأنا لست معهم في نزاع شخصي ولكن الاختلاف في وجهات النظر لصالح الوطن.

ما هو تقييمك للجنة التأسيسية للدستور؟
التأسيسية منذ بداية تشكيلها كان بها عوار واضح حيث سيطر عليها التيار الديني فقط، ويجب على الرئيس محمد مرسي أن يحل هذه اللجنة ويعيد تشكيلها مرة أخرى وأن يضم التشكيل الجديد العديد من الشخصيات القانونية الدستورية وأن يتم تمثيل المرأة بشكل أوسع مما كانت عليه خلال الجمعيتين السابقتين وان يبتعد عن النظرة الحزبية خلال التشكيل.
بعيدًا عن السياسة علمنا أنك بصدد إنشاء مركز للدراسات والأبحاث الاقتصادية يحمل اسم الرئيس "السادات" كيف سيساعد هذا المركز في حل المشكلات الاقتصادية ولماذا أطلقت عليه اسم "السادات"؟
المركز سيضم نخبة من الباحثين الاقتصاديين ورجال الاقتصاد والمال وسيتم وضع أوراق عمل في الفترة القادمة لتحديد كيف يكون المسار الذي سنسير عليه، لعله يقدم أفكار يستعين بها أولى الأمر في البلد،
وتم تسميته بالسادات لأنه يتحدث عن الأفكار الاقتصادية للرئيس الراحل محمد أنور السادات، فأفكار السادات تمثل بحرًا كبيرًا إذا تم الاستعانة بها سيحل العديد من المشاكل الاقتصادية الحالية، والهدف من إنشائه أنه بحلول عام 2020 نكون قد ساهمنا فى بناء مصر التى نحلم بها جميعًا مصر العدالة الاجتماعية والمجتمع المنتج.
مع اقتراب ذكرى حرب أكتوبر والتي تتزامن مع ذكرى رحيل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، نعلم أن عفت السادات يحمل في خزينته الكثير عما حدث يوم اغتيال السادات.. وما جرى معكم بعد وفاة الرئيس السادات رحمه الله عليه ؟
عندما توقف البث التلفزيوني للعرض استشعرنا أن هناك مكروهًا حدث للرئيس..وعلى الفور اتصل والدي بالرئاسة وانتقلنا أنا وهو وشقيقي الأكبر عباس ووصلنا إلى مستشفى المعادي العسكري مع دخول الرئيس الى غرفة العمليات .. ووقتها كان النائب مبارك ووزير الداخلية النبوي إسماعيل "بالغيار الداخلي فقط" ومع خروج طبيب الرئيس الدكتور محمد عطية والدموع فى عينيه..احتد والدي بالكلام على مبارك بشكل عنيف.. وبعد وصول السيدة جيهان إلى المستشفى هدأت الأجواء وتم الاتفاق على إعلان الوفاة بعد الظهر وبعد الدعوة الى اجتماع عاجل للوزارة حتى لا يفلت زمام الوطن نتيجة للانفعالات العاطفية .. وما حدث لنا بعد وفاة السادات كان محاولة لتشويه الزعيم الراحل وكعقاب لموقف والدي من مبارك وتم اعتقالى أنا وأبي واخواتى بدون أي ذنب وتشكيل محاكمة استثنائية لنا وفى النهاية تم الإفراج عنا ولم تتم إدانة أي فرد من أفراد الأسرة فيما كانوا يدعون علينا.


فى الختام كيف يستعد عفت السادات الى الانتخابات البرلمانية القادمة ؟
لماذا استعد وأنا لن أخوض الانتخابات من الأساس.
ولماذا هذا القرار؟
المناخ الفوضوي في البلد، واستمرار ضياع ثوابت الدين الحنيف والإسلام الوسطي المعتدل الذي يحترم الآخر ويحض على السلم والاخاء .. وتحويل الانتخابات من مجرد معركة شريفة بين الآراء والتوجهات السياسية إلى صراع عقائدي ينتج عنه تكفير الناس واستخدام الدين فى الوصول إلى المناصب السياسية، أعتقد أن أي إنسان يحترم نفسه لن يقبل أن يكون متواجدًا في هذا المناخ.

ألتراس المصرى يحرقون سيارة شرطة داخل مرفق معديات بورسعيد شاهد الموضوع الأصلي من هنا ألتراس المصرى يحرقون سيارة شرطة داخل مرفق معديات بورسعيد


   ألتراس المصرى يحرقون سيارة شرطة داخل مرفق معديات بورسعيد
2012-10-05 16:50:21
 ألتراس  المصرى يحرقون سيارة شرطة داخل مرفق معديات بورسعيد
قامت مجموعة من ألتراس النادى المصرى بإطلاق شماريخ وصواريخ نارية عصر اليوم الجمعة، على سيارة شرطة تحمل لوحات معدنية رقم 8277 ب/13 والتى كانت مصاحبة لسيارة ترحيلات القادمة من سجن أول بور فؤاد والمتجهة إلى النيابة العامة ببورسعيد بمعدية الرسوة رقم 13، وذلك لعرض 5 متهمين من الذين تم إلقاء القبض عليهم أمس أثناء قيامهم بوضع رسومات "جرافيتى" على أسوار الميادين الرئيسية، للمطالبة بالحرية ومحاكمة عاجلة للمحبوسين على ذمة قضية أحداث إستاد بورسعيد.

من جهة أخرى قام عدد من شباب ألتراس المصرى بمنع المواطنين من عبور الشارع الرئيسى لنفق المعديات، مما أثار الذعر بين المواطنين المتجهين إلى مدينتى بورسعيد وبور فؤاد ثم لاذوا بعدها بالفرار بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من إخماد الحريق.


حادث مروع علي طريق السخنة..شاهد التفاصيل

مصرع 6 وإصابة 33 في انقلاب أتوبيس بطريق السخنة

كتب : السويس – محمد مقلد منذ 28 دقيقة


صورة ارشيفية
لقي 6 مصرعهم وأصيب 33 في انقلاب أتوبيس نقل عام قادم من مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، متجهاً إلى محافظة القاهرة، وذلك أثناء محاولة السائق، تفادي سيارة ملاكي أمام ميناء السخنة، الأمر الذي أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق، فانقلب الأتوبيس وزحف على جانبه الأمين لمسافة 300 متر، حتى اصطدم بسقف لوحة إعلانات حديدية.

من جانبه أكد محمد سليمان من اللجان الشعبية بالسويس أن 10 سيارات إسعاف انتقلت لمكان الحادث، ونقل المصابون لمستشفى السويس العام، وجثث المتوفين للمشرحة.

وأشار إلى أنه تم التعرف على 4 متوفين، وهم رجاء عبد الهادى، ورمضان عرفة أبو بكر، وأحمد جلال إسماعيل، وهيثم عامر، بجانب 2 مجهولين.

قرار هام جدا من مرسى


مرسى يلغى الاحكام الغيابية عن ابناء سيناء




شمال سيناء – مصطفى على:
فجر الرئيس محمد مرسى مفاجأة فى تصريحاته بالعريش بشمال سيناء حينما اعلن عن الغاء الاحكام الغيابية وإعادة المحاكمات لابناء سيناء وما يترتب على ذلك من اوامر الضبط والاحضار لهم.

واكد الرئيس خلال لقائه بشيوخ قبائل شمال سيناء ان اهل سيناء ثبتوا فى ارضهم رغم الحروب السابقة ورفضوا الرحيل وهم لا يحتاجون صكا لاثبات وطنيتهم وشأنهم شأن جميع المصريين سواسية وهم فى القلب دائما

واعتبر الرئيس ان سيناء كما كانت ميدان حروب فهى ستتحول الى ميدان عمل وتنمية فى القريب ، واضاف ان السجناء المصريين فى اسرائيل لهم حق علينا وسنبحث الافراج عنهم.





معتقلون سابقون يتظاهرون أمام «الاتحادية» ومش هتصدق بيطالبوا بأية؟؟؟؟؟



معتقلون سابقون يتظاهرون أمام «الاتحادية» للمطالبة بصرف تعويضات 






ظم عدد من المعتقلين السياسين المفرج عنهم، وقفة احتجاجية أمام «ديون المظالم» بقصر الاتحادية الرئاسي، الجمعة، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بقضايا التعويض المرفوعة منهم ضد وزارة الداخلية، وتخصيص نسبة من الوظائف العامة للذين تتوافر فيهم الشروط، وإنشاء صندوق لرعاية السجناء والمعتقلين والمرضى والذين ماتوا في السجون، وكذا من لا يستطيعون الكسب، أسوة بشهداء ومصابي الثورة.
كما طالب المتظاهرون بتخصيص نسبة من الوحدات السكنية والأراضي التابعه للدولة، للمستحقين منهم، وتوفير العلاج للمرضى من المعتقلين، وصرف معاش الضمان الاجتماعي لمن لا يستطيع العمل منهم.
وردد المتظاهرون عدة هتافات، منها: «مرسي مرسي حس بينا.. وانت كنت واحد فينا»، «وصحي صحي وصحي النوم.. المظلوم هينام مكلوم»، و«مرسي مرسي سيبك سيبك.. رب العرش مش هيسيبك»، و«اسمع إسمع الكلام.. لينا رب مش بينام».
ورفع المتظاهرون، لافتة كبيرة، مكتوب عليها: «رابطة المعتقلين السياسين.. راية المستضعفين في الارض»، وقال أيمن محمد، أحد المتظاهرين: «من المفترض أن يكون الرئيس محمد مرسي أكثر الناس إحساساً بنا، لأنه ذاق الظلم والعذاب، وعندما أتينا إلى ديوان المظالم كنا نظن أنه سيحقق مطالبنا وسيهتم بأمرنا، ولكن فوجئنا بتجاهلنا».

شاهد «الجماعة الإسلامية» تطالب مرسي بالتدخل للإفراج عن مين؟؟؟؟



«الجماعة الإسلامية» تطالب مرسي بالتدخل للإفراج عن معتقلي «أديس بابا» 

http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/06/20/4886/sam0566.jpg

 سمير صادق

قالت الجماعة الإسلامية، الجمعة، إنها ستتقدم بطلب رسمي للرئيس محمد مرسي، للتدخل لإطلاق سراح معتقلي الجماعة المتورطين في أحداث أديس بابا من المعتقلات الإثيوبية، مضيفة أنها ستتقدم بطلب آخر للمجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد ما سمته «فشل محاولات مع الخارجية المصرية على مدار عام ونصف العام من الانتظار للسماح لذوي المعتقلين بزيارتهم».
وقال الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، لـ«المصري اليوم»، إن «الجماعة سعت كثيرًا لدى وزارة الخارجية، لكن دون فائدة»، مؤكدا تقديمهم طلبا رسميا للدكتور مرسي، للتدخل لإطلاق سراح معتقلي الجماعة من السجون الإثيوبية أو السماح لهم باستكمال محاكمتهم في مصر».
وعما تردد عن توسط السودان للإفراج عنهم، أكد «الزمر» أن «الحكومة السودانية لا تمانع من التدخل، لكنها اشترطت تدخلها بموافقة الخارجية المصرية، وبالتالي توسطها متعلق بطلب من مصر». المصري اليوم 

اعتداء ضابط بالقوات المسلحة علي ضابط وأمين شرطة ببورسعيد


تفاصيل اعتداء ضابط بالقوات المسلحة علي ضابط وأمين شرطة ببورسعيد

http://productnews.link.net/general/news/05-10-2012/n/121596_2012619122336_2012105143325.jpgصورة ارشيفية عن مشاجره

10/5/2012
بورسعيد - طارق الرفاعي:
قام ضابط بالقوات المسلحة مساء أمس، الخميس، بالإعتداء علي ضابط وأمين شرطة بإدارة مرور بورسعيد؛ لمحاولتهما إيقاف سيارته أثناء سيرها عكس الإتجاه.
وكانت البداية عندما لاحظ ''رمضان محمد''، أمين شرطة، وجود سيارة تسير عكس الاتجاه أمام قسم شرطة الميناء، ويقودها شخص وبجواره سيدة ، ولدى محاولته إيقاف السيارة قام السائق بصدمه ودفعه علي جانب الطريق ثم نزل من سيارتة وانهال عليه بالضرب المبرح، وأثناء ذلك حاول أفراد شرطة المرور بالمنطقة الدفاع عن زميلهم ، إلا أن ضابط الجيش قام بإخراج سلاح ناري بحوزته، وأطلق أعيرة نارية في الهواء ، مهددًا أي شخص يقترب منه بإطلاق رصاص سلاحه نحوه.
فأسرع الرائد ''فادي سيف'' لمحاولة السيطرة علي الموقف وإبعاد ضابط الجيش عن الأفراد والمارة بالشارع حتي لا يتأذى أي مواطن أو فرد من أفراد الشرطة، فقام ضابط القوات المسلحة بدفع الرائد وتمزيق زيه الميري، وجذبه إلى داخل قسم شرطة الميناء مشهرًا في يده السلاح الناري.
وقامت السيدة التي كانت بصحبة ضابط القوات المسلحة، بجذب الرائد من الخلف وأوقعته علي الأرض ، فأسرع ضابط الجيش بضرب الرائد علي مؤخرة رأسه فأفقده الوعي، وتم نقل الرائد وأمين الشرطة إلى مستشفى آل سليمان التخصصي ، وتحرر محضرًا بالواقعة ، بعد تسليم ضابط القوات المسلحة إلى الشرطة العسكرية، والتحفظ علي السلاح الناري.
يذكر أن هناك حالة من التعتيم الشديد علي هوية ضابط القوات المسلحة، و تمسك القيادات الأمنية بالمحافظة عن عدم الإعلان عن اسمه ، إلا أنه تردد بقوة في الشارع البورسعيد، ان المتهم يدعي العقيد''ع.ع.م'' 43 عاما ضابط بالدفاع الجوى بالفرقة السابعة بالإسماعيلية ومقيم بمدينة بورفؤاد - حسب ما يتردد. مصراوي

الأقصرتعلن حالة الطوارئ بالمدارس

الأقصرتعلن حالة الطوارئ بالمدارس بسبب الغدة النكافية


الجمعة, 05 أكتوير 2012 14:26 

الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر 


الأقصر – هدى خليل 
أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر حالة الطوارئ بالقطاع الوقائي فى مديرية الشئون الصحية وبكافة مدارس المحافظة، بعد ظهور 9 إصابات تلاميذ فى المرحلة الابتدائية بمرض الغدة النكافية بينهم 7
طلاب بمدارس مدينة أرمنت واثنين بمدارس مركز اسنا، وأعلن زكريا عبد الفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر عقد ندوات لتوعية أولياء الأمور والعاملين بالمدارس بالمرض وطرق اكتشافه والوقاية منه .
فيما أكد الدكتور محمد ربيع، وكيل وزارة الصحة بالأقصر استقرار حالات الطلاب المصابين، وإعطائهم إجازة مرضية إجبارية لمدة 15 يومًا للوقاية من انتقال العدوى لزملائهم. 

عااااااااجل من شيخ الأزهر عن اقتحام الإسرائيليين للمسجد الأقصى

شيخ الأزهر: اقتحام الإسرائيليين للمسجد الأقصى ينذر بحروب جديدة في المنطقة






 أدهم خورشيد













حذر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من نشوب حروب جديدة في المنطقة، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والاقتحمات المستمرة للمسجد الاقصي.
واستنكر «الطيب» اقتحام جنود الاحتلال الإسرئيلي للمسجد الأقصى، الجمعة، محذرا مما وصفه بـ«تبعات هذا العمل الإجرامي، الذي يؤجج نار الفتنة وينذر بحرب شاملة في المنطقه، بل وفي العالم أجمع».
وأكد شيخ الأزهر أن «استمرار الكيان الصهيوني في هذه السياسية، يجُر المنطقه إلى صراع ديني، وينذر بإشعال حروب جديدة، يتحمل الكيان الصهيونى المسؤولية الكاملة عنها».
أضاف أن «مدينة القدس الشريف خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو قبول أي اعتداء عليه، لأن ذلك يهدد الاستقرار في المنطقة والعالم كله».
وحذر شيخ الأزهر مما وصفه بـ«المخططات العدوانية المستمرة التي تستهدف المسجد الأقصى الشريف، بهدف تهويد مدينة القدس»، مطالبا المجتمعين الإسلامي والدولي بمواجهة هذه الانتهاكات، وحماية مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا حضاريا إسلاميا ومسيحيا على السواء.

وصول زوجة الرئيس للقصر العيني وسط تكثيف أمني



وصول زوجة الرئيس للقصر العيني وسط تكثيف أمني


الجمعة, 05 أكتوير 2012 15:05 

زوجة الرئيس السيدة نجلاء محمود 


كتبت- جهاد جادالمولى 
وصلت السيدة/ نجلاء محمود زوجة الرئيس محمد مرسي إلى مستشفى القصر العيني، وذلك لزيارة أحد المرضى الموجودين هناك.
وقد شهدت مستشفى القصر العيني الفرنساري منذ صباح اليوم الجمعة، تكثف أمني أحاط بالمستشفى من الداخل و الخارج، و ذلك استعدادًا لزيارة زوجة الرئيس/ محمد مرسي، التي اجرت مكالمة تليفونية تؤكد لإدراة المستشفى على زيارتها لإحدى المرضى و هي/ مريم محمد يوسف فرحات ورئيسه اللجنة التشريعية بفلسطين و التي قد احتجزت منذ 3 أكتوبر بالدور الثامن جناح أ غرفة 13.
كما شهدت المستشفى تأهبًا من جميع العاملين بها، و العمل على تنظيفها و تنظيمها لاظهر المستشفى في أفضل صورها.
كما أكد العاملين بالمستشفى أنهم سيقوموا بعرض مشكلتهم عليها و التي تتمثل في فصل المستشفى عن الجامعة، و التي قد نظموا لها أمس وقفة احتجاجية أمام المستشفى، و تم السيطرة عليها بوعود من المسئولين بالنظر في مطالبهم .





مصر تقرر إغلاق معبر رفح غدًا...شوف اية السبب؟؟؟؟

مصر تقرر إغلاق معبر رفح غدًا لاحتفالات 6 أكتوبر




معبر رفح البري

عَمِلَ معبر رفح البري اليوم الجمعة بين قطاع غزة ومصر لتنقل المسافرين في الاتجاهين.
وقال ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر في قطاع غزة لمراسل معا إن فتح معبر رفح يوم الجمعة هو من ضمن التسهيلات التي وعدت بها مصر، معربا عن أمله أن يتم إدخال تسهيلات جديدة.
وأضاف أن الأعداد التي تغادر المعبر يوم الجمعة تقدر بـ 350 مسافرا، موضحا أن السفر من المعبر مباشرة.
وأشار إلى أن المعبر سيكون مغلق يوم غد السبت بمناسبة احتفالات مصر بـ 6 أكتوبر.

مش هتصدق كام جندي ومدرعه بيأمنوا الرئيس أثناء أداء مرسي صلاة الجمعة !!!!!!!!

10 آلاف جندي و100 مدرعة يؤمنون شوارع العريش أثناء أداء مرسي صلاة الجمعة





صاحبت زيارة الرئيس محمد مرسي لمدينة العريش، التي أدى خلالها صلاة الجمعة في مسجد المدينة الشبابية برفقة وزيري الدفاع والداخلية إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشر قرابة 10 آلاف مجند أمن مركزي، و100 مدرعة في الشوارع المحيطة بالمسجد، إضافة إلى قوات الحرس الجمهوري.
من ناحية أخرى، منع حرس الرئاسة مظاهرة لأسر المحكومين في قضية «التوحيد والجهاد»، التي صدرت فيها أحكام بالإعدام ضد 14 متهما، للمطالبة بلقاء الرئيس مرسي وعرض القضية عليه.
كان الشيخ أمين عبدالواحد، وكيل وزارة الأوقاف بشمال سيناء، قد ألقى خطبة الجمعة أمام مرسي، وخصصها للحديث عن «هموم الأمة وبناء المجتمع»، حيث شدد على ضرورة استغلال روح أكتوبر وتحويلها إلى همم للبناء والتنمية والنهضة.
كما تحدث عن ضرورة استقرار الأمن في سيناء، باعتبار أنه لا تقدم ولا تنمية دون أمن، موضحا أن سيناء هي «أرض الكنوز»، ويجب استثمارها وتنميتها في جميع المجالات.

قرارات جمهورية جديدة

قرارات جمهورية جديدة
2012-10-05 14:31:40

[COLOR=black ! important] بعد إقرارها من الحكومة.. 3 مشروعات قرارات جمهورية بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

يجري حاليا اتخاذ إجراءات استصدار 3 قرارات جمهورية بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بعد أن وافق مجلس الوزراء علي تعديلات مشروعات القرارات المذكورة.


وعلمت "بوابة الأهرام" أن التعديل الأول يقضي بتبعية المعاهد الفنية للتمريض لكليات التمريض بالجامعات، وتنص المادة الأولي في القرار الجمهورية في هذا الخصوص بأن يستبدل بنص المادة (316) الواردة تحت عنوان (الأحكام العامة) بالباب السابع من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات النص التالي:

"يصدر بشروط القبول بالمعاهد الفنية للتمريض الملحقة بكليات التمريض وبشروط منح الشهادات والنظام الدراسي والتأديبي الخاص بها قرار من وزير التعليم العالي بعد أخذ رأي مجالس الكليات الملحقة بها تلك المعاهد ومجالس جامعاتها وموافقة المجلس الأعلى للجامعات".

أما مشروع القرار الجمهوري الثانية فيقضي بتغيير مسمي معهد الكفاية الإنتاجية بجامعة الزقازيق إلي كلية التكنولوجيا والتنمية.


ويقضي مشروع القرار الجمهورية الثالث بإعادة كليتي التربية النوعية بجامعتي عين شمس وبنها إلي أوضاعهما السابقة اعتبارا من العام الجامعي 2012-2013.
  

عاجل جدا عن الاخوان المسلمين

عاااااااااااااجل : الاردن في تطور مفاجئ

> اعلن الديوان الملكي لصاحب الجلالة الملك / عبدالله بن الحسين ال ثاني . امرا باعتقال كلا من :_

1_ نائب المرشد العام للاخوان المسلمين بالاردن ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمي والتخابر مع دولة اجنبية " مصر " .

2_ تم القبض علي المدعي وتقديمه للمحاكمة وقد تم تسجيل مكالمات وارشادات لما سيتبع غدا في المظاهرات بالاردن بتعليمات من المرشد العام للجماعة بمصر .

3_ تم تحرير محضر بالواقعة واصطحاب احد ممثلي الهيئات المختصة بحقوق الانسان العالمية بالاردن حيت اعتقاله .

4_ ستتوالي البيانات من الديوان الملكي لجلالة الملك خلال ساعات وسيتم اذاعة المحتويات التي تم ايجادها داخل بيت الخائن علي الشعب .

"الضباط الملتحون" يتراجعون الان ... شوفوا عن ايه ؟؟؟

"الضباط الملتحون" يتراجعون عن الاعتصام أمام الرئاسة 



كتب ـ حفص الزهار: منذ 9 دقيقة 19 ثانية 
أعلن ائتلاف "أنا ضابط شرطة ملتح" تراجعه عن فكرة الاعتصام أمام قصر الاتحادية الرئاسي الذي كان مقرراً أن يبدأ الجمعة، وذلك بعد مشاورات مع مسئول كبير بالدولة.
وأصدر الائتلاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بيان بشأن تعليق الاعتصام، قائلين فيه إنهم تواصلوا فى الساعات القليلة الماضية مع مصدر مهم رفيع المستوى ومسئول، أفاد بوعد قوى بأن القضية سوف يتم حلها فى الأيام القليلة القادمة.
وأكد الضباط أنهم لم يعلنوا عن اعتصامهم إلا بسبب تجاهل قضيتهم.

مش هتصدق كيف يتم علاج حب الشباب !!!

بحث: علاج حب الشباب بفيروس يعيش على البشرة
الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 08:15


صورة أرشيفية
 



وجد بحث أمريكى حديث، أن فيروساً غير ضار يعيش بشكل طبيعى على سطح البشرة، ربما العلاج الفعال للقضاء على حب الشباب، فى ظل تضاؤل مفعول المضادات الحيوية فى معالجة تلك البثور.

ونظر الباحثون فى "جامعة كاليفورنيا" فى نوعين من الجراثيم "بروباينيبا كتريوم اكنى"Propionibacterium acnes، التى تعيش فى مسام البشرة، وتتسبب فى حب الشباب، و" بى أكنيس فيجس" P acnes Phages، وهو فيروس يعيش على سطح البشرة.
 

وفى الظروف الطبيعية، يعيش الفيروس بجانب بصيلات الشعر والغدد الدهنية التى تنتج "الزهم" sebum للحفاظ على الجلد والشعر من الجفاف.
 

ويذكر أن "حب الشباب" acne ينجم بإفراز الغدد الدهنية الكثير من الزهم ما يؤدى لانسداد المسام، وتراكم البكتريا، ما يحفز الجهاز المناعى للاستجابة مؤدياً للالتهاب المنطقة وظهور البثور.
 

وبحسب الدراسة، التى نشرتها الـCNN، أظهرت التجارب أن فيروس "بى أكنيس فيجس" غير ضارة للبشر، لكنه مبرمجة لتقتل البكتيريا المسببة للبثور.
 

وقالت الباحثة المسئولة عن الدراسة لورا مارينلى: باستخدام "فيجس" يمكننا السيطرة على البكتيريا لدى من يعانون من البثور، فإذا كان إفراز البكتيريا غزير فبإمكاننا تقليله لمستويات صحية حتى لا يهيج الجهاز المناعى".
 

وذكرت الباحثة أن "فيجس" قد يدخل فى تركيبة كريم أو علاج موضعى لمن يعانون من حب الشباب، وذلك فى حال نجاح الباحثين فى عزل البروتينات المستخدمة من الفيروس لتدمير بكتيريا "بى أكنيس" لإنتاجها صناعياً.
 

ويتجه الباحثون لإنتاج علاج آخر فعال فى محاربة هذا النوع من حب الشباب المزمن، نظراً لأن الفيروس المسبب له أصبح أكثر مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة فى علاجه.
 

خطير جداا ... شوفوا ماذا تم احباط تفجيره قبل زياره الرئيس مرسى لسيناء ؟؟

إحباط تفجير محطة كهرباء بسيناء قبل ساعات من زيارة مرسى

الخميس 4 اكتوبر 2012 7:15:03 م
 
ذكرت شبكة رصد ان أجهزة الأمن أحبطت محاولة تفجير محطة كهرباء رئيسية، بوسط سيناء، قبل ساعات قليلة من زيارة الرئيس محمد مرسى لمحافظة شمال سيناء، صباح الغد.

وقال مصدر أمنى، إن مجهولين وضعوا دانة مدفع أمام محطة الكهرباء، وفور تلقى أجهزة الأمن معلومات عن الواقعة، قام خبراء المفرقعات بنقل الدانة إلى مكان أمن وجار التحقيق فى الواقعة.
 


وأضاف المصدر، أن مركز شرطة نخل تلقى بلاغًا بالواقعة، وتم التعامل معه، وجار تمشيط المنطقة 

منة شلبي تفسر وشمها لفظ الجلالة على ذراعها

أعربت الفنانة منة شلبي عن غضبها من الاتهام الذي وجه لها بالإساءة إلى الله ، بسبب "تاتو" لفظ الجلالة الذي رسمته على كف يدها. قالت منة إنها رسمت لفظ الجلالة على كف يدها، رغبة منها في طلب الحماية من الله، حسب ما ذكره موقع "mbc".
وأكدت بطلة فيلم "بعد الموقعة" أنها لا تجرؤ على الإساءة للذات الإلهية، ولكن في النهاية كل شخص له مطلق الحرية في التعبير عن حبه لرب العالمين.
يذكر أن "تاتو" لفظ الجلالة ظهرت به منة شلبي لأول مرة في العرض الخاص لفيلمها "بعد الموقعة"، الذي طرح في دور السينما المصرية مؤخرا.

أحد قتلة السادات يهدد الرئيس مرسى بتلقيه نفس مصير مرسى .. شوفوا متى ؟

أحد قتلة السادات: إذا كرر "مرسي" أفعال الرئيس الراحل.. سيلقى نفس مصيره

بوابة الأهرام –



قال علاء الدين شتا، أحد المتهمين باغتيال الرئيس السادات: إن أحدًا منهم لم يفكر في قتل السادات إلا بعد أن أهان واستهزأ بشيوخهم، خاصة الشيخ المحلاوي الذي قال عنه إنه "مرمي زي الكلب في السجن".
وأضاف شتا:العنف وليد العنف وليس غاية لدى الجماعة الإسلامية، وفي حكم الرئيس مرسي لن يعود العنف مرة أخرى لأنه ذاق تعذيب السجون، لكنه يتحرج في الحديث عن هذا، ولا خروج علي الحاكم في عهده لكنه إذا فعل مثل السادات سنعود ونكرر ما فعلناه وسيلقي مرسي نفس مصير السادات.
جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج استوديو البلد علي قناة صدي البلد في حضور "كاميليا السادات" ضيفة البرنامج.
وأوضح علاء الدين شتا، قائلا لقد تعرضنا داخل السجون لأقسى ألوان وصنوف التعذيب من كسر أسنان وضرب وكهرباء وذلك عقب "حادث السادات" حتى أن السجون كانت تئن ليل نهار بالصراخ والتعذيب الذي كان علي أشده فالضرب لم يكن يتوقف، وكان معنا في السجن وقتها أيمن الظواهري وعبود الزمر.
وقال علاء الدين شتا كان لي شقيق تعرض هو الآخر للتعذيب وسافر بعدها لأمريكا ولم يعد حتى الآن إلا مرة واحدة أثناء الثورة ثم غادر مرة أخري، ورغم مرور أكثر من 30 عامًا علي تلك الأحداث إلا أنها مازالت حاضرة في ذهني حتى هذه اللحظة. 



شاهد ماهى المصيبه التى تحدث فى مصر التى تقول عنها الفنانه جيهان فاضل

جيهان فاضل: استمرار التعذيب في أقسام الشرطة من دون محاسبة "مصيبة" 


  

الخميس 04.10.2012 - 10:54 م


 
الفنانة جيهان فاضل 

كتب مصطفى زكى 
قالت الفنانة جيهان فاضل، إن استمرار التعذيب في أقسام الشرطة من دون محاسبة "مصيبة"، وأن أي جريمة يرتكبها المواطن ليست مبررًا لتعذيبه، والأهم أن مهنة المواطن ومستواه الاجتماعي أيضًا ليس مبررًا لتعذيبه، التعذيب جريمة تستحق الإعدام.

وتساءلت فاضل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ماذا لو كان المجني عليهم في أقسام الشرطة هم أولاد الرئيس مرسي؟ هل كانت الحكومة حطنش برده!.

هـــــــام جداا لكل مستخدمى الفيس بوك

عدد مستخدمي موقع فيس بوك يصل إلى مليار مستخدم
كتب : د ب أ منذ 30 دقيقة

 موقع فيس بوك
أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، فيس بوك، اليوم الخميس، وصول عدد مستخدميها إلى مليار مستخدم، وقال مارك تسوكربيرج - مؤسس ورئيس فيس بوك- في بيان "مساعدة مليار شخص في التواصل أمر مدهش ويتجاوز بكثير أي شيء يمكن أن أفخر به في حياتي". 
ورغم أن فيس بوك هو أكبر وأشهر موقع تواصل اجتماعي عبر الإنترنت، والتوقعات القوية بقدرته على تحقيق أرباح مادية من شعبيته فإن سهم الشركة المسجل في بورصة الأوراق المالية الأمريكية يعاني بشدة حاليا منذ طرحه في مايو الماضي. 
وذكرت شركة فيس بوك أن 600 مليون مستخدم يتصلون بالموقع عبر أجهزة محمولة، وأن إجمالي عدد المستخدمين تجاوز المليار مستخدم في 14 سبتمبر الماضي. 
وبلغ متوسط عمر مستخدمي فيس بوك 22 عاما، وهو ما يقل بعام عن متوسط أعمار مستخدميه عندما بلغ مستوى 500 مليون مستخدم في يوليو 2010، وأشارت الشركة إلى أن "البرازيل، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، والولايات المتحدة" هي أكثر الدول استخداما لموقع فيس بوك. 
وأضافت أن مستخدميه أجروا 140,3 مليار اتصال بصديق، و17 مليار اتصال ارتبطت بأماكن المستخدمين، كما استخدم المشتركون زر "تفضيل" أو "لايك" الموجود على الموقع والمواقع الأخرى، أكثر من 1,13 تريليون مرة منذ إدخال هذه الخاصية في فبراير 2009 .



المحافظات تعلن حااله الطوارئ

انتشار ملحوظ للغدة النكافية بمدارس المحافظات.. ومديرية صحة الغربية تعلن حالة الطوارئ بـ39 مصاباً.. و21 حالة فى الإسماعيلية وحالتان بدمياط.. وعشرة بأسيوط.. و9 حالات بالأقصر.. وخمسة إصابات بأسوان 

الخميس، 4 أكتوبر 2012 - 23:11
صورة أرشيفية
كتب عماد عرفة - والمحافظات جمال حراجى ومعتز الشربينى ومصطفى جبر وهيثم البدرى ومحمد عز

رغم مرور أيام قليلة على ظهور مرض الغدة النكافية بالمدارس، إلاّ أن مديريات الصحة بالمحافظات أعلنت حالات الطوارئ فوراً، وانتشرت اللجان الصحية لمراقبة المرض داخل المدارس والذى ظهر انتشاره ملحوظاً.

ففى محافظ دمياط أعلن فرع التأمين الصحى، عن اكتشاف حالتين مصابتين بعدوى الغدة النكافية، حيث تبين أثناء الفحص الدورى اليومى من قبل الزائرة الصحية بمدرسة الشهيد بدمياط إصابة طفلين برياض الأطفال بالمدرسة، وهما رقية محمد الخولانى (5 سنوات)، وياسر محمد جبر (5 سنوات).

وأكد الدكتور السعيد طرباى مدير فرع التأمين الصحى بدمياط، أنه تم منح الطالبين إجازة لمدة أسبوعين لحين التأكد من وجود الإصابة بالفعل.

وفى محافظة الإسماعيلية، قال الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة، إن آخر متابعة لحالات الغدة النكافية من قبل الطب الوقائى بمديرية صحة الإسماعيلية أسفرت عن ظهور 21 حالة حتى أمس الخميس من بينها 6 حالات بمدينة الإسماعيلية فى حى السلام وأبو بلح مركز الإسماعيلية و10 حالات بمدينة التل الكبير و4 حالات بمدينة فايد وحالة واحدة بمدينة القصاصين ومعظم الحالات فى مدارس التعليم الأساسى.

وفى محافظ أسيوط، أعلن الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن اكتشاف 5 حالات جديدة لمرض الغدة النكافية بمدارس مراكز أبو تيج، وساحل سليم، وديروط، والبدارى ومركز أسيوط، ليرتفع أعداد الحالات المصابة إلى 10 حالات.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الحالات المكتشفة تتراوح أعمارها ما بين 8 إلى 16 سنة، كلهم من تلاميذ وطلاب المدارس، وتم اكتشاف حالتين منهم بالمستشفيات الحكومية و3 حالات بالوحدات الصحية.

وكذلك فى محافظة الأقصر أعلن الدكتور محمد ربيع وكيل وزارة الصحة عن ظهور 9 حالات إصابة بالغدة النكافية بمدارس المحافظة.

وأشار إلى أن جميع الحالات لطلاب بمدارس المرحلة الابتدائية بمركزى أرمنت واسنا، وأكد وكيل الوزارة على استقرار حالات الطلاب المصابين، مشيراً إلى إعطائهم إجازة مرضية لمدة 15 يوم للوقاية من انتقال العدوى بين الطلاب.

وفى محافظة الغربية رفعت مديرية الصحة حالة الطوارئ على مدار الـ24 ساعة بعد أن تلقت غرفة عمليات المديرية العديد من البلاغات من التأمين الصحى تفيد بارتفاع عدد المصابين بالغدة النكافية بالمدارس والتأمين الصحى ووصل العدد إلى 39 حالة حتى تاريخه

وصرحت غرفة عمليات المديرية، أن الحالات المصابة من أطفال المدارس التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى ومنطقة محلة أبو على وقرية بلقينا تحديداً التابعين للمحلة تم عزلها وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة فى حينه.