حمد رزق يكشف تفاصيل لقاءه مع البلطجي " نخنوخ"




لثلاثاء, 28 أغسطس 2012 - 04:23

بعد الاعترافات التي أدلى بها "نخنوخ" أشهر بلطجي في مصر أمام النيابة، والتي أكد فيها أنه على علاقة وطيدة بعدد كبير من فناني الوسط الفني منهم الفنان أحمد رزق، التقت "العربية نت" الفنان المصري للحديث عن تداعيات هذه العلاقة، وما الذي يربط فناناً شهيراً مثله به.

وقال رزق إنه بالفعل تعرّف إلى نخنوخ وذلك أثناء تصوير فيلم "لخمة راس"، حيث كانت شخصية أشرف عبدالباقي في العمل لشخص اسمه "نخنوخ" وكان بلطجياً في الأحداث، وحينما علم بذلك "نخنوخ الحقيقي" أبلغ سعد الصغير أنه غاضب بشدة من العمل لإظهاره كبلطجي وهو ليس كذلك، فاقترح المؤلف أحمد عبدالله على سعد أن يتقابل مع نخنوخ لشرح العمل والشخصية له، وإذا كان له اعتراض من الممكن أن يغيّر اسم الشخصية.

وأضاف رزق أنه بعد ذلك تم تحديد مقابلة مع نخنوخ عن طريق سعد الصغير أيضاً، حيث كان هو الوسيط بينهما، فذهب إليه رزق برفقة المؤلف وأشرف عبدالباقي بالإضافة لسعد، وحينما شرحوا له الشخصية ودورها أبدى عدم غضبه، وبعد ذلك جاء لزيارتهم بالأستوديو مرتين أو ثلاثة، وبعد ذلك كانت هناك مكالمات تليفونية بينهما، ولكن انقطعت هذه
الاتصالات كلياً منذ ثلاث سنوات تقريبا
ومازالت عملية القبض على صبري نخنوخ، أمير البلطجة في مصر، تلقي بتبعاتها وتنتقل من قضية حيازة سلاح وآداب، وهي الاتهامات الرسمية التي وُجهت إليه، إلى اعترافات سياسية بعلاقاته المتشعبة بشخصيات كبيرة في الدولة في النظامين السابق والحالي، وتأكيده أنه يملك "سيديهات" لهم وسيبدأ بالدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور.
ورد البلتاجي على صفحته بـ"فيسبوك": "البلطجي نخنوخ يتهمني ويتوعدني". قائلاً: "لن أرد على اتهامات وتهديدات مورّد البلطجية الذي شهد على نفسه أنه كان أداة من أدوات النظام السابق في معركته ضد الخصوم السياسيين".
وأكد نخنوخ خلال تحقيقات النيابة إنه مواطن بدرجة رئيس جمهورية، ما سبب الدهشة والاستعجاب لفريق التحقيقات من ثقة المتهم العالية بنفسه، شارحاً مقصده من هذه الجملة بأنه طوال حياته لم يعمل تحت قيادة أحد، ولكنه ظل طيلة حياته قائداً لكل من يعمل معهم، خاصة أيام انتخابات الرئاسة في عام 2000 والذي قادها بالآلاف من رجاله، مؤكداً أنه ليس ذنبه أنه له "هيبة"، حسب ما أوردته جريدة "المصريون".
وأضاف نخنوخ "أنه كان يخطط ويدبّر طرق سير العملية الانتخابية في دوائره التي كان يملك بها النفوذ والسطوة وهي: البساتين والهرم، وذلك لخدمة الريس"، قاصداً الرئيس السابق حسني مبارك، معتبراً أنه كان يخدم البلد ويراعي مصالح المسؤولين الكبار الذين كانوا يحركون الدولة كما يشاءون.
واعترف بأنه يملك مجموعة كبيرة من الأراضي والفيلات والقصور، وهي أصل تجارته وعمله، مؤكداً أن تجارته في الأراضي هي "وش الخير والسعد عليه"، ولا يحتاج بعد ذلك لأن يتاجر في السلاح أو المخدرات، وأن كميات الأسلحة التى ضبطت عنده تخصّ استخدامه الشخصي لحمايته وحماية ممتلكاته وتخص رجاله الذين يعملون معه، متسائلاً: "هو في رئيس جمهورية معندهوش سلاح يحميه عشان ميتغدرش بيه".
وأشار نخنوخ إلى أنه يعتبر نفسه رئيس جمهورية من يعملون معه؛ لأنه ببساطة كان حبيب العادلي، وزير الداخلية، يستعين به في الانتخابات الرئاسية في عام 2005 لمعرفته بقدرته وعلاقاته وقوته وجبروته.
وقال: "إني لا أخشي أحداً ولا أهاب سوى نخنوخ ذاته"، مؤكداً أن الجميع يخضع لقوته ورغباته والكل يعمل وفقاً لـ"دماغي"، حسب ما وصف، مشيراً الى أن بعض رجاله كانوا ينادونه بـ"ثعلب الصحراء"؛ وذلك لدهائه الشديد وعبقريته في رسم الخطط والعمليات الخاصة.

ويستطرد نخنوخ قائلاً: هو رئيس الجمهورية إيه.. غير عبارة عن رجل قوي.. سلاحه هو عقله ومن يحركه هو الذراع.. "وأنا صاحبي ذراعي ومخي عشان كده محدش قدر عليّ ولا حد هيقدر يكسرني.. أنا أموّت ما أموتش".
وقال نخنوخ إنه رجل بألف عقل لا أحد يقدر على إذائه، مؤكداً أنه لن يترك ثأره ممن وشي به قاصداً الإخوان، مؤكداً أنه إذا أرادوا إيقاعه وسقوطه فلن يقع بمفرده، مشيراً إلى أنه يملك "سيدهات" وأوراقاً تخصّ أشخاصاً ذوي مكانات كبيرة في الدولة قبل وبعد الثورة، موجهاً لهم جملة: "هما عارفين نفسهم كويس، ونخنوخ عمره ما هيكون كبش فداء لحد".
ولفت إلى أنه لم يقل كلاماً مرسلاً، مؤكداً أن "سي دي القيادي الإخواني محمد البلتاجي أول القصيدة والأيام القادمة سوف تكشف الحقيقة وتسقط الأقنعة والمقنعين".
وأكد نخنوخ أن كل الأمور تؤكد "أنه في ملعوب عليّ واتحبك صح.. لإني طول عمري حبيب الداخلية من أيام حبيب العادلي والكل كان بيتمنى خدمتي ورضايا"، مشيراً إلى أن له صداقات كثيرة بشخصيات كبيرة في وزارة الداخلية وكانت تأتي للسهر معه في قصره في كنج مريوط، متسائلاً: "ما الذي تغير الآن؟".
وتم القبض على نخنوخ بقصره في كنج مريوط بالإسكندرية وهو تحت تأثير المخدر في حالة سكر مع مجموعة من أصدقائه و4 سيدات من فتيات الليل، وكانت بالقصر مجموعة من الأسود والخيول والحيوانات التي يستخدمها في الترهيب، وقضت النيابة بحبسه وعصابته 15 يوماً لحين انتهاء التحقيقات.
وأمر قاضي معارضات محكمة العامرية بتجديد حبسه وأعوانه الـ17 الذين تم ضبطهم معه بقصره 15 يوماً على ذمة التحقيقات

وكشفت التحقيقات عن تلقي اللواء ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي، معلومات تفيد بأن نخنوخ أسطورة البلطجة في مصر والمطلوب ضبطه في عشرات القضايا قد وصل من لبنان منذ أيام بعد أن قضى هناك أكثر من 9 شهور للهروب من أعين الشرطة التي كانت تلاحقه، حسب صحيفة "الجمهورية" القاهرية.
وأضافت التحقيقات قيام المباحث الجنائية بالإسكندرية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام برئاسة اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة الأمن العام، بوضع خطة للقبض على المتهم داخل قصره بكينج مريوط.
وعُثر في قصره على 5 أسود كبيرة وشبلين ثم أقفاص الكلاب، وكان عددها يزيد على 20 كلباً متوحشاً كبير الحجم.
وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات التي وجدت بالقصر وهي عبارة عن 5 سيارات من أحدث الموديلات وبندقية آلي 500 طلقة وبندقية رصاص و80 طلقة خارقة للدروع وأعداد كبيرة من الصواعق الكهربائية وشبكة أجهزة لاسلكي مغلقة ودائرة مراقبة تلفزيونية للفيلا وكاميرات وعدد من أجهزة الرؤية الليلية ومبلغ 60 ألف جنيه مصري وكمية من الدولارات وعدد من أجهزة اللاب توب وطربة حشيش وعثر مع أعوانه على طبنجات رصاص 9 ملي.



الموجز

ضياء رشوان يفجر مفاجأه رهيبه

ضياء رشوان : "حسن مالك" تدخل في إختيار رجال الأعمال المرافقين للرئيس الي الصين

هيثم السايس

8/28/2012 10:22 PM



قال ضياء رشوان ،الباحث الإستراتيجي بالأهرام ،ان رجال الأعمال الذين رافقوا الرئيس محمد مرسي خلال زياراته الي الصين ،من إختيار رجل الأعمال الإخواني حسن مالك ،من خلال جمعيته "ابدأ " التي اختارت بدورها أسماء رجال الأعمال .


واكد رشوان ،خلال برنامج القاهرة اليوم علي قناة اوربت ،مساء اليوم الثلاثاء ،أن رجال الأعمال المتوسطين والكبار علي السواء ساخطين علي الزيارة وذلك من خلال تدخل جماعة الإخوان المسلمين ،في اختيار رجال الأعمال واقحام السياسة في التجارة .


وأشار رشوان أن حسن مالك ليس له خبرة في التعامل مع التجارة الصينية ،بالإضافة الي انه لا يمتلك حجم استثماراته طبيعي بالنسبة الي بعض رجال الأعمال المتواجدين علي الساحة الأقتصادية المصرية الان .

فيديو لاصحاب القلوب القويه كارثه اكبر ملاهى فى مصر ومقتل طفل واهله يرووو التفاصيل الان شاهد التفاصيل

فيديو لاصحاب القلوب القويه كارثه اكبر ملاهى فى مصر ومقتل طفل واهله يرووو التفاصيل الان شاهد التفاصيل

أنباء عن تدهور صحة أمير قطر ومخاوف من انقلاب محتمل

أنباء عن تدهور صحة أمير قطر ومخاوف من انقلاب محتمل

الثلاثاء 28 اغسطس 2012 5:42:52 م
أفادت مصادر أن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، يمر بحالة صحية صعبة وأن ولي العهد تميم بن حمد بات جاهزا لتولي مقاليد الحكم.

صحيفة «المنار» اللبنانية نقلت تصريحات عن دبلوماسي امريكي، كان قد غادر الدوحة قبل أيام قليلة، أكد أن الإجراءات الخاصة التي قام بها حمد بن خليفة آل ثاني تسهل عملية انتقال السلطة إلى ولي العهد، وستمنع أية محاولات قد يقوم بها المعسكر الداعم لرئيس الوزراء حمد بن جاسم والذي وصفه الدبلوماسي الأمريكي بأنه يعتبر نفسه الشخص الأفضل لتولي حكم البلاد.


الدبلوماسي الأمريكي، بحسب الصحيفة أيضاً، أشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى ضمان انتقال السلطة بهدوء، ومنع اهتزازات داخلية وصراع على الحكم داخل عائلة آل ثاني، حيث دعت المعارضة القطرية في الخارج إلى إسقاط الأمير حمد، وإسناد البيعة للشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني، واصفةً سياسات الأمير وزوجته بالمخزية.




البشاير

بالصور.. أسود وثعابين وأسلحة وخمور داخل فيلا «نخنوخ»

بالصور.. أسود وثعابين وأسلحة وخمور داخل فيلا «نخنوخ»







طارق الفرماوي













ألقت أجهزة الأمن القبض على المسجل خطر صبري حلمي نخنوخ الشهير بـ«نخنوخ» أحد أباطرة البلطجة في مصر، و16 من أعوانه، وذلك داخل فيلته بمنطقة الكينج مريوط بالإسكندرية.

ضبطت أجهزة الأمن داخل الفيلا كميات من المخدرات والخمور والأسلحة النارية والبيضاء والذخائر والصواعق الكهربائية والأموال، كما ضبطت 5 أسود مفترسة في حديقة الفيلا.

كانت قوات الأمن داهمت الفيلا منذ أربعة أيام لضبط المتهم، حيث إنه مطلوب على ذمة عدد من قضايا فرض السيطرة، والبلطجة.


.


المصري اليوم

التربية والتعليم تحذر





الثلاثاء 28.08.2012 - 09:55 م

كتبت - ياسمين بدوي

قال أحمد بهاء الدين رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم إن قطاع الكتب يواجه أزمة كبيرة هذا العام بسبب اعتذار خمسة مطابع عن طباعة الكتب الدراسية، نتيجة لمشكلات مالية بين تلك المطابع ووزارة المالية باعتبار أن ميزانية القطاع تكون في قبضتها.

وأوضح بهاء الدين أنه نتيجة لهذه الازمة ستضطر الوزارة للتعاقد مع مطابع أخرى لطباعة كتب التيرم الثانى.

كما أشار بهاء الدين إلى أن قطاع الكتب لجأ هذا العام الى تسعير الكتاب حسب تكلفة الصفحة الواحدة، وهو ماوفر 180 مليون من ميزانية التربية والتعليم، وهو المبلغ الذي تم صرفه في تثبيت العمالة المؤقتة بديوان وزارة التربية والتعليم .

وأضاف بهاء الدين قائلاُ : هناك مشكلات تواجه قطاع الكتب فى عدم دقة الأرقام الواردة من المديريات عن كل كتاب، وتأخر المديريات فى الحصر التى من المفترض تقديمها فى شهر نوفمبر، الا ان المديريات لم تقدمها حتى الان، هذا الى جانب معاناتنا من تأخر بعض المستشارين فى اصدار أوامر طبع الكتب للنسخ الأصلية، وتقاعس المديريات فى استلام الكتب من المخازن بالرغم من توفير وسائل المواصلات فى كل المحافظات لنقل الكتب من المخازن للمديرية.

الجدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم طالب مؤخراً من قطاع الكتب تقديم بيان كامل عن القطاع والمشاكل التى يواجهها لوضع حلول جذريه لها، كما طلب الوزير بنسخ من كتب كل الصفوف الدراسية للنظر فى المناهج وحجم ووزن الكتب التى يحملها الطالب ليتأكد بنفسه انها مطابقة للمواصفات .


الهيئة الشرعية تهاجم البرهامى .. شاهد التفاصيل

الهيئة الشرعية لـ برهامى:فتواك خسارة للسلفيين



ياسر برهامى

كتب- أحمد حمدى: منذ 21 دقيقة 57 ثانية
هاجمت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والجبهة السلفية فتوى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية المنبثق منها حزب النور، التي اعتبرت قرض صندوق النقد الدولي "ليس ربا" باعتبار أن فائدة 1.1% مصاريف إدارية، فيما أكد الدكتور خالد سعيد، المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية أن فتوى "برهامي" ستجلب خسائر سياسية وشرعية للتيار السلفي.
وقالت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح في فتوى رسمية أصدرتها، مساء الإثنين: "إن قرض صندوق النقد الدولي «يدخل في إطار الربا المحرم شرعًا".
وقال بيان صادر عن الهيئة وقعه الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، نائب رئيس الهيئة، والشيح محمد حسان والدكتور محمد عبد المقصود، القياديان السفليان: "إن الله عز وجل حرم الربا تحريمًا قطعيًا، من غير فرق بين كثيره وقليله، وربا الديون من الربا المحرم بإجماع العلماء"، وأضاف البيان: "الاقتراض بالربا عمل لا تبيحه حاجة فردية أو مجتمعية، وإنما تبيحه الضرورة التى تبيح أكل الميتة لمضطر، والضرورة التى تبيح الاقتراض الربوي تقدر بقدرها من غير توسع أو زيادة على دفع الضرورة".

ودعا المسؤولين وولاة الأمر، في إشارة للدكتور مرسي، إلى البحث عن البدائل الشرعية المباحة والمتاحة، واستنفاد كل وسع فى اجتناب الاقتراض الربوي، والمعلوم من قيادة البلاد، وفقها الله، تحريمها للربا وبعدُها عن التعامل به، مشددًا أنه يقع عبء تقدير الضرورة المبيحة للاقتراض الربوي على أهل العلم الشرعي والاختصاص الاقتصادي، والأصل أنه لا مدخل للعامة ولا لأحد طلبة العلم فى مثل هذه النوازل.

ودعت الهيئة للرئيس محمد مرسي بالتوفيق وتحري الحلال واجتناب الحرام، وبذل الأسباب في تقوية اقتصاد البلاد، وترشيد الإنفاق والاستهلاك، واسترداد أموال البلاد المنهوبة والمهربة.

أقباط المهجر ينشرون خريطة تقسيم مصر "تحت الرعاية الأمريكية"





الخريطة التى تزعم تقسيم مصر
كتب - جمال جرجس المزاحم وإيمان على

نشر عدد من نشطاء أقباط المهجر خريطة مزعومة لمصر قالوا إنه سيتم خلالها تقسيم مصر إلى 5 دويلات، الأولى منها فى سيناء وشرق الدلتا، والثانية «تحت النفوذ اليهودى»، والثالثة الدولة القبطية وعاصمتها الإسكندرية وتمتد من جنوب بنى سويف حتى جنوب أسيوط وتتسع غربًا لتضم الفيوم وتمتد فى خط صحراوى عبر وادى النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية، كما تضم أيضاً جزءاً من المنطقة الساحلية الممتدة حتى مرسى مطروح، فضلاً عن دويلتين إحداهما إسلامية والأخرى نوبية، مشيرين إلى أن «الدولة القبطية الحديثة» ستكون تحت الرعاية الأمريكية، وستكون موالية تماما للإدارة الأمريكية «بحكم العرفان بالجميل».

وزعم بيان صدر أمس عما يسمى بـ«الدولة القبطية الجديدة» ووقع عليه المحامى المصرى الأمريكى موريس صادق إن خريطة مصر الجديدة وضعها مركز أمريكى شهير وسيتم الكشف عنها فى عام 2043، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية تطرح مبادئ وتصورات لـ«شرق أوسط ديمقراطى جديد» تبدأ من إلغاء الخرائط الاستعمارية القديمة التى أنشأها الاستعمار الفرنسى والبريطانى فى بداية القرن العشرين لانتفاء الحاجة إليها بسبب المتغيرات القومية والطائفية الجديدة فى البلدان المعنية بالتقسيم.

وكشف البيان أن الناشط القبطى «إيليا باسيلى» والمفوض العام للتنسيق الدولى لما يسمى بالدولة القبطية تقدم بطلب إلى وزارة المالية الأمريكية من خلال أحد المحامين الأقباط لإنشاء بنك قبطى برأس مال مسيحى، مضيفا أن الدولة القبطية اتخذت الخطوات القانونية لإنشاء بنك قبطى برأس مال 20 مليار دولار يشارك فيه رجال أعمال أقباط يقيمون فى الولايات المتحدة وكندا وفرنسا ينتمون إلى ما يسمى بالدولة القبطية، موضحاً أن هذا البنك لا يقبل
أموالاً من مسلمين.

وأكد البيان الصادر أن أكثر من 50% من الأقباط يملكون اقتصاد السوق وأموالهم فى البنوك العامة والخاصة، وأنه لذلك تقرر استخدام هؤلاء لإنشاء والمساعدة على بناء الدولة القبطية، فيما أكد أن الكونجرس الأمريكى سيصدر قراراً خلال 30 عاماً بالتقسيم الجديد لمصر، وأن هذا التقسيم بدأ العمل به منذ 4 شهور من خلال الإعلان الرسمى للدولة القبطية «المزعومة».

فى المقابل رأى الباحث سليمان شفيق أن البيان الصادر عما يسمى بالدولة القبطية ليس سوى «بالونة اختبار» من قبل شخصيات وصفها بأنها «وهمية محروقة» من أمثال «زقلمة وموريس صادق»، مؤكداً لـ«اليوم السابع» أن هذه الشخصيات وهذه البيانات يتم دسها من الولايات المتحدة الأمريكية فى محاولة لمعرفة ردود الأفعال وقياس الرأى العام فى مصر، خاصة الأوساط السياسية منه، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن هناك مخططا آخر لكل دول الربيع العربى ومصر خاصة، ويتضمن إنشاء حكم ذاتى فى سيناء، وآخر فى النوبة وتدويل للقضية القبطية.

وأضاف أن ما يساعد على ذيوع تلك المخططات ظهور جهات قبطية مشبوهة تسعى فى نفس الاتجاه من قبيل ما يسمى بالبرلمان القبطى، محذرا من أن مثل تلك الكيانات تستهدف فصل الأقباط عن الجماعة الوطنية المصرية.

هام جداا عن زياره الرئيس مرسى لاسرائيل وشاهد رد رئاسه الجمهوريه

"الرئاسة": "مرسي" لم يتلق دعوة لزيارة إسرئيل

ياسر علي: قرض صندوق النقد الدولي بدون فوائد أو شروط..والقاهرة لم توقع اتفاقيات عسكرية مع بكين كتب : أحمد البهنساوي منذ 50 دقيقة
8

الرئيس محمد مرسي
قال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي لم يتلقي آي دعوة لزيارة لإسرائيل نافياً ما نشر علي لسان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرلمان.
وفي سياق منفصل قال على، إن مصر لم توقع آية اتفاقيات عسكرية مع بكين خلال زيارة مرسي للصين.
وفي سياق آخر، أوضح على، أن كلا من المشير حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان والدكتور كمال الجنزوري مستشارين للرئيس في مجالات فنية، وأنه لم يرد اسمهم ضمن قائمة الهيئة الاستشارية للرئيس، واشار إلى أن أعضاء الهيئة مستشارون في أمور عامة وليست في أمور فنية متخصصة.
وكشف علي، عن أن القرض المقترح تقديمه من صندوق النقد الدولي لمصر بفترة سماح 39 شهر، لن تتجاوز خدمة الدين فيه 1.1%، وأشار إلى أن هذه النسبة تعد أقل نسبة دين علي قروض صندوق النقد، وتعتبر مجرد رسوم إدارية، وأوضح أنه لا يوجد آية شروط من قبل صندوق النقد الدولي لمنح القرض لمصر، وأن كل ما ينتظره الصندوق هو البرنامج المقترح من الحكومة المصرية بخصوص المشروعات التي ستنفذ عبر القرض.






الوطن

شاهد ماذا فعلت الصين بالسياحه فى مصر

الصين تلغى تحذيرًا لمواطنيها من السياحة بمصر



مرسي ونظيره الصيني

كتب ـ محسن سليم: منذ 41 دقيقة 41 ثانية
أعلن الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أن الرئيس الصيني هوجنتاو أبلغ الرئيس محمد مرسي خلال القمة المغلقة بينهما اليوم الثلاثاء في بكين بأنه صدر قرار بإلغاء التحذير السابق للصينيين من الذهاب للسياحة بمصر.
وقال ياسر علي إن الرئيس الصيني هوجينتاو أكد دعم بلاده للسياحة في مصر بتلك المرحلة المهمة وأنه يحترم اختيارات الشعب المصري وإرادته الحرة بعد ثورة 25 يناير 2011 في اختيار رئيسه ونظامه السياسي الذي يريده.
وأضاف علي أن الرئيس الصيني شدد على أنه "سيتم تشجيع سياحة المواطنين الصينيين لمصر لأننا نعلم مدى أهمية السياحة بالنسبة لها".
كانت الصين قد أصدرت العام الماضي تحذيرا لمواطنيها بعدم السفر للسياحة إلى مصر عقب الانفلات الأمني الذي حدث في مصر عقب ثورة 25 يناير.


عاجل جداا | تهشم سيارات عدد من الأقباط بالأقصر..

تهشم سيارات عدد من الأقباط بالأقصر..
2012-08-28 21:43:31

  
 قال عدد من الأقباط بمحافظة الأقصر، والمقيمين خلف المحكمة القديمة، إنهم فوجئوا صباح اليوم الأحد، بتهشم زجاج وفوانيس سياراتهم الأمامية والخلفية وتمزيق المقاعد الداخلية لعدد من السيارات.

وقع الحوادث بشوارع أزوريس وإيزيس وحورمحب والنقادية وخوفو والصحة، والسيارات المحطمة ملك: عاطف ميلاد سعيد، وسامح سعيد زكي، وأسامة نصحي، وروماني بشرى، وعزت شكري، وهلال بشرى، وعبد القدوس فهيم، ومفدى فاروق، وأنسي غطاس، وسامي برسوم، وحنا قيصر وراجي ماهر، وابنه رامي وكاترين عزت وأشرف صبحي.


وأكد أحد مالكي السيارات أنه حرر محضرًا في قسم الشرطة مع آخرين في حين رفض البعض الآخر التوجه إلى قسم الشرطة، مشيرًا إلى أن شهود عيان أكدوا أن الجاني كان يقود دراجة بخارية واستخدم ماسورة حديدية وقوالب من الطوب في الثالثة والنصف فجرًا.


فيما قال آخرون: إن الجناة من أبناء المنطقة، وشاهدهم عسكري حراسة الكنيسة ولم يحرك ساكنًا.


من جانبه نفى اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، ما تردد حول استهداف إسلاميين أو غيرهم لعدد من سيارات الإخوة الأقباط بعدد من الشوارع بمنطقة المحكمة القديمة بتهشيم زجاجها الأمامي والخلفي في واقعتين أحدهما منذ أسبوعين والثانية منذ 3 أيام.


أضاف صقر، أن هناك بلاغين فقط بتحطم 3 سيارات وليس 18 بلاغًا، كما أشيع من قبل ولا صحة لوجود سيارات لمسلمين لم تتحطم رغم وجودها وسط سيارات الأقباط، مشيرًا إلى أن مرتكب الواقعة "مريض نفسي" تم تحديده وجار القبض عليه.


الاهرام

فيديو قرار هام ومفرح جداا من وزرير الداخليه

فيديو قرار هام ومفرح جداا من وزرير الداخليه




للمشاهده
http://www.youtube.com/watch?v=N40J0whbG64&feature=player_embedded

نجوم الفن يكشفون النقاب عن علاقتهم بأشهر بلطجى فى مصر ''نخنوخ''

نجوم الفن يكشفون النقاب عن علاقتهم بأشهر بلطجى فى مصر ''نخنوخ''

شارك
نخنوخ
8/28/2012 12:02:00 PM
تحقيق - خالد فؤاد:
استطاعت وزارة الداخلية خلال الايام الماضية توجيه ضربة قوية لاصحاب المصالح التابعين للنظام السابق واعوانه من خلال القائها القبض على اخطر بلطجى فى مصر الشهير بـ''صبرى نخنوخ '' وذلك بعد مداهمة قوات الامن لفيلته الفارهة الواقعة فى منطقة كينج مريوط بمدينة الاسكندرية.
كما القت قوات الامن القبض على 16 شخص من مساعدي نخنوخ يتقدمهم ذراعه الايمن محمد صادق وامرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكان نخنوخ يعيش داخل فيلته الاسطورية او قصره الفخم حياة الامراء والملوك خاصة عندما نعرف انه كان يمتلك داخل قصره حدائق غنية بالفاكهة بالاضافة لحمام سباحة محاط بالفسيفساء وكما كان يملك فى قصره اجنجة نوم مبهرة مزودة بأبواب سحرية تمكنه من الهروب فى المواقف الحرجة، علاوة على وجود فترينات خاصة لعرض الخمور مجملة باضواء "لايت سيستم'' كاننا نعيش داخل احد الملاهى الليلية الشهيرة.
كل ماسبق ذكره بالتاكيد لن يسبب صدمة عنيفة للقارئ لان ماهو ات افظع ولا يصدق عندما يظهر داخل قصر ''نخنوخ'' عدد من الحيوانات المفترسة مثل الاسود الذى وصل عددها لستة اسود موضوعة داخل قفص حديدى كان يستخدمهما ''نخنوخ'' لتأمينه وحمايته بالاضافة لاقتنائه بعض كلاب الحراسة الشرسة وحيوانات اخرى مثل النعام والزراف واسطبل خيول وحمير كان يتم ذبحها لتقديمها كطعام للاسود المفترسة التى كان يوليها اهتماما خاصا.
وتتوالى المفاجآت واحدة تلو الاخرى منذ لحظة القاء القبض على "نخنوخ'' وحتى هذه اللحظة بعد سقوط امبراطوريته الذى بناها من خلال تربحه من اعمال البلطجة وادارته لجميع البودي جاردات فى الملاهى الليلية التى تحمى معظم المطربين والراقصات والفنانين بالاضافة لاتهامه بتسهيل اعمال منافية للاداب واستخدامه بعض الفتيات الساقطات للدعارة وتجارة المخدرات خاصة بعد العثور على طربتين حشيش داخل فيلته اثناء مداهمة قوات الامن لها ليلا.
وانكر نخنوخ كل تلك التهم الموجهة له بعد مواجهته بها وأكد ان عملية القبض عليه فى ذلك الوقت بالتحديد ماهى الا تصفية حسابات بينه وبين الاخوان المسليمين لانه كان محسوبا على النظام السابق وحاميا لاعضاء حزبه الوطنى الفاسد المنحل فى الانتخابات وتسويد البطاقات الانتخابية.
لكن لم يتوقف ''نخنوخ'' عن الحديث وافشاء خبايا واسرار الايام الماضية وتفجير المفاجآت التى ربما تصيبنا بذهول ودهشة خاصة بعد تأكيده للجميع انه كان على علاقة وطيدة بالوسط الفنى ويملك صداقات قوية بعدد من الفنانين ابرزهم احمد رزق وفاروق الفيشاوى ومدحت صالح واحمد السقا وسعد الصغير وفيفى عبده خاصة انه اكد انها قامت بالاتصال به والاطمئنان عليه بعد القاء القبض عليه فى الايام الماضية ووصفها لنا باانها ''ست الكل'' مما يثير علامات استفهام كثيرة حول علاقة هؤلاء الفنانين بهذا الشخص؟
ورغم صعوبة الاتصال بهؤلاء الفنانين لحل ذلك اللغز حول علاقتهم باكبر واشهر بلطجى فى مصر الذى تشير اصابع الاتهام له بأنه ''الطرف الثالث'' او انه اللهو الخفى وراء احداث مؤسفة كثيرة شهدتها بلادنا منذ اندلاع الثورة المصرية يوم 25 يناير الا اننا بعد محاولات كثيرة استطعنا الانفراد ببعض التصريحات الجريئة والساخنة لبعض الفنانين الذين وردت اسماؤهم فى قضية ''نخنوخ'' الايام الماضية، ومنهم..
احمد رزق '' لخمة راس حدود علاقتى به ''

فاجأنا بقوله: نعم عرفت نخنوخ عن قرب وهذه حقيقه لا انكرها، فقد كانت بداية معرفتى به عن طريق المطرب الشعبى سعد الصغير وذلك اثناء تصوير فيلم (لخمة راس) منذ سنوات وقد اثار ذلك غضبه الشديد بسبب قيامنا بتقديمه فى الفيلم فى شخصية بلطجى جسد دوره الزميل اشرف عبدالباقى وتم عرض الامر على مؤلف الفيلم احمد عبدالله ووجهنا له الدعوه ليزورنا فى الاستوديو وبالفعل حضر وشاهد بنفسه الدور والتصوير فضحك ولم يعترض وتبادلنا الاتصالات بعد هذا عدة مرات كان اخرها منذ ثلاثة اعوام وكلامنا لم يخرج عن حدود الكلام والمناقشات العادية ولم اقم بزيارته بقصره على الاطلاق وهذه هى ابعاد علاقتى به فالامر لم يتجاوز حدود ماذكرت ومن ثم لم ارتبط معه بعلاقه قوية اوأى شئ مما قيل وتردد.
مدحت صالح '' معجبين بالجملة ''

وعندما واجهنا المطرب مدحت صالح بسر علاقته بـ'' نخنوخ '' اجاب فى دهشة شديدة قائلا، هذا كلام غريب جدا فانا لم ارتبط بأى صداقه من اى نوع بهذا الشخص ولا اتذكر اننى شاهدته من قبل فنحن كفنانين نلتقى كل يوم بعشرات من المعجبين ونلتقى فى حياتنا بالاف وملايين من الاشخاص سواء فى مصر او فى اى قطر عربى او اجنبى نقوم بزيارته سواء بحكم عملنا او لاى اسباب اخرى وبالطبع فى اى مكان نتوجه له نجد اشخاص يقتربون منا ويصافحوننا ونستمع منهم لعبارات الاشاده والاعجاب ويلتقطون معنا الصور التذكارية، اضافة للحفلات التى نقوم باحيائها باماكن مختلفة لذلك يصعب علينا بالطبع تذكر جميع الاشخاص الذين قابلونا فى حياتنا او كل الاماكن التى قمنا فيها باحياء حفلات فنية ومن هنا اؤكد للجميع انه ربما يكون نخنوخ هذا واحدا من هؤلاء الذين التقيت بهم فى اى حفل او مناسبة بشكل عابر ومن ثم لم ارتبط معه بأى نوع من الصداقة او المعرفة.
السقا ''تصيبه الدهشة ''

نفس الكلام تقريبا قاله لنا احد الاصدقاء المقربين من النجم احمد السقا والذى سافر للخارج قبل بضعة ايام بعد المجهود الكبير الذى بذله خلال الفترة الماضية سواء فى فيلم (بابا) او مسلسل (خطوط حمراء) حيث قرر اعطاء نفسه اجازه قصيره قبل استئناف نشاطه الفنى من جديد ومن هنا فهو لم يتعمد كما تردد عدم الرد على الاتصالات الهاتفية بينما حرص على التأكيد لصديقه هذا الذى طلب منا عدم ذكر اسمه عدم وجود اى علاقه تربطه بنخنوخ من قريب او بعيد بل واصيب بحالة من الدهشة الشديدة حينما وجده يتحدث عنه بهذا الشكل.
رفض '' الفيشاوى ومصطفى كامل ''

ومن ناحية اخرى اختفى بقية الفنانين الاخرين بشكل كامل فمنهم من رفض الرد والتعليق مثل فاروق الفيشاوى ومصطفى كامل رغم محاولتنا الاتصال بهم مرات عديدة دون جدوى.
''هواتف فيفى وسعد خارج الخدمة''

بينما اختفى اخرين مثل فيفى عبده وسعد الصغير حيث قاموا باغلاق كل هواتفهم المحمولة مما يعنى عدم رغبتهم فى الحديث عن هذا الموضوع وهو مايحمل الكثير من الالغاز التى ستتكشف بلا شك خلال الايام القادمة لكن السؤال ''هل سيلهم القدر نخنوخ العيش حتى يكشف لنا اسرار صندوقه الاسود الملئ بالخبايا والاجابات على اسئلة كثيرة ام اننا سنكتشف فجأة انه انتحر او مات داخل سجنه حتى يتم دفن اسراره معه خاصة انها تهدد رؤوس اصحاب المصالح المحسوبة على النظام السابق وقياداته عالية المستوى؟
نحن فى انتظار ماستسفر عنه الساعات القادمة فى قضية ''نخنوخ'' اكبر بلطجى فى مصر.

أوباما يعلن حالة طوارئ .. شاهد السبب



الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 - 20:59

أوباما
واشنطن ( أ ش أ)

أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم حالة طوارئ فى ولاية ميسيسيبى، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية لتكميل جهود الاستجابة على الصعيد المحلى، نظرا للظروف الطارئة الناجمة عن العاصفة الاستوائية إسحق".

وأوضح بيان صحفى للبيت الأبيض أن هذه الخطوة تفوض وزارة الأمن الداخلى ووكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية القيام بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث بغرض التخفيف من المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة بموجب الفصل الخامس من قانون ستافورد لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، وتقليل أو تجنب التهديد بوقوع كارثة فى العديد من المقاطعات بالولاية.

هــــــام عن مظاهرات 31 اغسطس





Tue, 08/28/2012 - 20:48

مظاهرة 31 أغسطس.. الأحزاب الليبرالية تمتنع واليسارية تشارك بقوة
مظاهرات 24 أغسطس ضد الدولة الدينية
"المصريين الأحرار " و"العدل" و"الوفد" و"الجبهة" يرفضون المشاركة للاستعداد لانتخابات البرلمان..وأحزاب اليسار: سنشارك لرفض أخونة الدولة والإفراج عن المعتقلين وحل "التأسيسية"
على الرغم من عدم اختلاف الأحزاب المدنية على المطالب التى رفعتها مظاهرة 31 أغسطس التى دعا لها القيادي اليساري كمال خليل إلا أن أغلب الأحزاب الليبرالية قررت عدم المشاركة ولم تبرر عزوفها عن المشاركة هذه المرة بأن الجهة الداعية تنتمي للفلول كما حدث مع تظاهرات 24 أغسطس ولكن أغلبهم تحجج بأن التوقيت غير مناسب في هذه الفترة للتظاهرات ، في حين أكدت الأحزاب اليسارية أنهم سيكونوا متواجدون بقوة معلنين التفاف قوى اليسار حول المطالب التى رفعها خليل وهي رفض أخونة الدولة ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 1500 جنية والإفراج عن المعتقلين في السجون العسكرية ورفض قرض صندوق النقد الدولي.
فمن جانب الأحزاب الليبرالية قال عضو المكتب السياسي في حزب المصريين الأحرار أحمد خيري أن هناك تضارب في المواقف من جانب القيادي اليساري كمال خليل بين الدعوة لمليونية ثم التراجع والدعوة لأن تكون وقفة احتجاجية في ميدان طلعت حرب بالإضافة إلى عدم وضوح للمطالب ، مضيفا إلا أننا نتفق مع بعض المطالب التى طرحها القيادي اليساري مثل رفض أخونة الدولة فمن حقها أن تحكم لكن لا تتحكم في أجهزة الدولة كالجيش والشرطة والاعلام ،وكذلك المطالبة بتعديل الحد الأدني للأجور لكن المسألة أعمق من أن يكون علاجها بالمظاهرات،مشيرا إلى أن التظاهرات على الرغم من أهميتها في الضغط على أي حاكم لكن ربما لا تكون مجدية الآن من حيث التوقيت، مضيفا ومع ذلك نؤكد أننا متضامنون مع بعض المطالب كتقنين أوضاع الجماعة من حيث التمويل والتنظيم ، لكن الأولوية بالنسبة لنا في هذه الفترة لمسألة الدستور والبرلمان.
وبالمثل قال عبد المنعم إمام – القيادي في حزب العدل – إن مطالب المظاهرة التي دعا إليها الناشط السياسي كمال خليل جيدة ونتفق عليها ولكننا نختلف على توقيت عرضها ، مؤكدا أن موقف حزب العدل عدم المشاركة في إي تظاهرات ضد الرئيس أو النظام الحالي قبل إنقضاء مهلة المائة يوم التي طلبها الرئيس بنفسه ويرى أنها غير مطلوبة في هذا التوقيت.
وبرر السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أ عدم مشاركة حزبة في هذه التظاهرات لأن البلد تحتاج إلي حالة من الهدوء والإستقرار والتركيز علي بناء تحالفات وكيانات مدنية قوية تستطيع المنافسة في الإنتخابات القادمة وفرض تواجدها علي الساحة السياسية وعمل قواعد جماهيريه لها للوصول إلي المواطنين مضيفا أن فكرة تجميع التيار المدني ستقلل كثيرا من هذه التظاهرات لأنها ستكون معارضة قوية لها رأيها وفاعلياتها للدفاع عن حقوق المواطنين وتقديم حلول للمشكلات التي تعاني منها مصر كما أنها ستقوم بتوظيف الشباب نحو مشاركة سياسية أكثر فاعليه .
بينما لم يحدد الوفد والكرامة موقفهم من الدعوة بحسب عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عصام شيحة الذي أكد علي أن الوفد سيحدد موقفة من هذه التظاهرات في اجتماع الهيئة العليا للحزب اليوم معتقدا أن يكون القرار هو عدم المشاركة وهو نفس القرار الذي اتخذه الحزب مع كافة المظاهرات السابقه نظرا لان الحزب يكرس كل جهودة حاليا علي قضيتين رئيسيتين الاولي وهي قضية الجمعية التأسيسية وما يدور فيها والثانية وهي اعادة تشكيل لجان الوفد بالمحافظات والإستعداد للإنتخابات القادمة والا يبدد طاقته في أي تظاهرات حاليه قائلا " الوفد حريص انه ميببدش جهده في أي تظاهرات في الوقت الحالي في الوقت اللي فيه أخرين بيشتغلوا في المحافظات للإستعداد للإنتخابات القادمة ".
وعن الكرامة قالت وفاء المصري – نائب رئيس حزب الكرامة –أن المكتب السياسي لحزب الكرامة سيتناقش خلال يومين فكرة هذه الدعوة لإتخاذ قرار حول المشاركة أو عدم المشاركة فيها مشيرة إلى أن الأمر لم يعرض للتداول في الحزب حتى الآن.وأكدت المصري على أن التظاهر والتعبير عن الرأي حق لجميع المصريين يجب ترسيخه والتمسك به خاصة وأننا مقبلون على وضع دستور جديد، مضيفة أنها تتصور بشكل شخصي أنه بعد ثورة 25 يناير إن لم يكن الشعب طرفا فاعلا ورئيسيا في مواجهة من يريدون اقتناص الفرصة للسيطرة والإستحواذ على الحكم في مصر فإن هذه الدعاوى سيصيبها الفشل خاصة أنها لا تأخذ في اعتبارها وحدة الصف ، لافتة إلى أن حزب الكرامة يسعي حاليا للحوار مع كل القوى السياسية وحشد المصريين من خلال التيار الشعبي المصري.
وعلى الجانب اليساري فإن أغلب أحزاب اليسار ستكون مشاركة في الوقفة الاحتجاجية كما أكد عبد الغفار شكر - القيادي في حزب التحالف الشعبي الإشتراكي – قائلا للتحرير أن حزبه سوف يشارك في مظاهرة ميدان طلعت حرب ، موضحا أنها ليست مليونية ولكنها مظاهرة ستنطلق من ميدان طلعت حرب وتجوب شوارع وسط البلد.
وعن تخفظ بعض الأحزاب على المشاركة منحا للرئيس فرصة المائة يوم قال شكر إن التظاهرة ليس له علاقة بفكرة المائة يوم وأن مطالبها قديمة وأهمها اللإفراج عن لمعتقلين وإلغاء المحاكمات العسكرية والإفراج عنهم وأن الهدف هو الضغط لتحقيق هذه الأهداف.
وكذلك قالت القيادي في حزب الاشتراكي المصري دكتورة كريمة الحفناوي أن كل القوى الاشتراكية سوف تكون مشاركة في المسيرة السلمية التى ستنطلق من ميدان طلعت حرب في الساعة السادسة من يوم الجمعة القادمة للتأكيد على تبني الخمس مطالب التى أعلنها القيادي كمال خليل ومن بينها إقالة النائب العام وحل الجمعية التأسيسية لأنها لا تعبر عن كافة أطياف المجتمع وإعادة تشكيلها من جديد.

نصيحة هامة جدا لا ... تفعل هذا مع إمرأه أبدا

نصيحة هامة جدا لا ... تفعل هذا مع إمرأه أبدا



لا ... تكذب على إمرأه أبدا
اتصل الزوج بزوجته : عزيزتي سوف أذهب للصيد في كندا مع'رئيسي و بعض الاصدقاء
سنذهب لاسبوع وانها لفرصة جيدة
كي احصل على الترقية التي اريدها
!!!!
لذا اود ان تحضري ملابسي مايكفي لاسبوع وايضا صندوق الصيد والسنارة
سوف نغادر بعد الانتهاء من
العمل .. سوف احضر لاخذ الحقيبة من المنزل
اوووووو,ارجو أن تضعي أيضا بجامتي الزرقاء الحريرية الجديدة
الزوجة شكت قليلا لكنها زوجة جيدة جهزت ما امرها زوجها بان تجهز
بعد اسبوع عاد الزوج الى المنزل متعب قليلا لكن
مظهره يبدو جيدا
رحبت الزوجة بزوجها وسالته
اذا اصطاد الكثير من سمك
فقال لقد اصطدت أنواع كثيره..
لكن لماذا لم
تضعي البجامه الحريرية الزرقاء؟
ستعجبكم الاجابـــــــــــــــــــــه
!
!
اجابة الزوجة :لقد وضعتها.. انها في صندوق الصيد.. !!!


هـــــــام عن عكاشه





Tue, 08/28/2012 - 20:14

كتب:
وفاء شعيرة
يعقد توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الواحدة ظهرا في أحد الفنادق الشهيرة بالهرم, وذلك قبل مثوله يوم السبت المقبل أمام محكمة جنايات جنوب الجيزة بتهمة التحريض على قتل الرئيس.
وقال خالد سليمان محامى عكاشة إن صاحب الفراعين سيجيب على جميع الأسئلة التي توجه إليه حول اتهامه بإهدار دم الرئيس وقضية غلق قناة الفراعين.
وأكد سليمان أن توفيق عكاشة سيمثل أمام محكمة جنيات جنوب الجيزة يوم السبت, موضحا أنه سيطلب من محكمة الجنيات تأجيل القضية حتى يطلع على الاتهامات الموجة إلى عكاشة والبلاغات التي على أساسها حول إلى محكمة الجنايات.
وكان المستشار هشام بدوى المحامى العام لنيابة امن الدولة قد أحال عكاشة إلى محكمة الجنيات بتهمة التحريض على قتل الرئيس وذلك بعد أن تقدم سبعة محامين ببلاغات ضد عكاشة تتهمه بالتحريض على قتل الرئيس من خلال برنامجه في قناة الفراعين الفضائية.

شاهد تعليق الحريرى على قرار الحرب ؟



الحريري: قرار الحرب يجب أن يكون تكاملياً بين الرئيس والبرلمان والدفاع والعسكري






قال أبو العز
الحريري عضو مجلس الشعب المنحل إن اتخاذ قرار الحرب يجب أن يكون تكامليا بين الرئيس والبرلمان ومجلس الدفاع الوطني والمجلس العسكري.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"
صدى البلد" أن أهمية قرار مجلسي الدفاع الوطني والعسكري تكمن في تحديد الحالة الموضوعية التي عليها الجيش ومدى قدرته على خوض الحرب، فمثلا إذا كلف الجيش الآن بمحاربة إسرائيل فيجب أخذ رأيه في القدرة على خوض الحرب لأن تسليحنا الآن أمريكي و هناك اتفاقيات عسكرية بيننا و بين أمريكا و هذا يعني أن سلاحنا و شفراته معروفة لإسرائيل بالطبع، أما في حالة الحرب الدفاعية أي صد الهجوم فهذا لا يحتاج لأي قرارات بالطبع .



صدى البلد

هااااام لطلاب المدارس !




إضافة كتب جديدة لتلاميذ المدارس
أكد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم إضافة كتب جديدة لأول مرة هذا العام الى بعض الصفوف الدراسية.
وأوضح المجلس انه تمت لأول مرة هذا العام اضافة كتب المواطنة وحقوق الانسان للصف الثاني الثانوي، وكتاب التربية الوطنية والمدنية للصف الثاني الثانوي، وكتاب تكنولوجيا الصناعة للصف الثاني الثانوي .
كما تم دمج وتعديل بعض محتويات كتابي التربية الوطنية بالصف الأول الثانوي بكل من التعليم العام والفني، كما تم تعديل بعض وحدات كتاب الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائي وخاصة الوحدات التي تناولت شخصيات مصرية وبعض الإنجازات المبالغ فيها، وحل محلها وحدة التحولات الاقتصادية والتاريخية الاجتماعية في المجتمع المصري منذ عام 1952 وحتى الآن والتي شملت: ثورة 1952و حرب 1967وحرب أكتوبر 1973وثورة يناير 2011 .

مشروع رهيب جداااا يربط بين الصين ومصر ووسيله مواصلات رهيبه السرعه





الثلاثاء، 28 أغسطس 2012 - 20:00

الرئيس مرسى والرئيس الصينى
بكين - عبير عبد المجيد

أكد الدكتور ياسر على، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن مباحثات الرئيس المصرى محمد مرسى مع الرئيس الصينى، تناولت مجموعة من المقترحات والمشروعات المهمة، منها زيادة عدد رحلات الطيران بين القاهرة وبكين من رحلتين أسبوعيا لتصل إلى 10 رحلات، ومشروع قطار فائق السرعة يختصر زمن الرحلة بين القاهرة وإسكندرية إلى 40 دقيقة، كما طرحت فكرة إقامة أسطول مصرى لصيد الأسماك بالتعاون مع شركات صينية.


وفيما يخص البحث العلمى، قال على: إن الرئيس أكد أهمية أن تكون هذه القضية من الأولويات المصرية بالمرحلة القادمة، مقترحا أن تنقل الصين مجموعة من برامج التدريب، لإعداد كوادر مصرية.

وأضاف على: إن الرئيس أوضح ضرورة الوضع فى الاعتبار قضية القروض، لافتا إلى أن مصر تحتاج فى المرحلة المقبلة، ودائع بالبنك المركزى، الأمر الذى وعد الجانب الصينى ببحثه، كما أوضح أنه سيتم غدا وضع إطار زمنى لحل مشكلات الاستثمار الصينى فى مصر وبالتحديد بالمنطقة الصينية المتوقفة فى شمال غرب قناة السويس.

وتابع على: ثم انتقل حوار الرئيس المصرى إلى الحديث عن الشأن الإقليمى وجرى حوار حول القضية الفلسطينية والقضية السورية، والمبادرة الرباعية بين مصر وتركيا والسعودية وإيران، وإمكانية مشاركة الصين فيها، وشدد الرئيس على دعم قضية التغيير فى سوريا دون أى تدخل عسكرى.

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية: إن الرئيس الصينى عرض عدة نقاط كإطار عام للتأكيد على الشراكة الإستراتيجية بين مصر والصين، أولها: المصالح المشتركة والتعاون على مستوى الدولة ووجود آليات للحوار والتشاور بين البلدين، والعلم بموارد مصر من قناة السويس، مؤكدا أن الصين لن تفعل أى شىء يسىء إلى مصر فى هذا الشأن مثل إقامة السدود أو ما شابه ذلك، بالإضافة إلى أن الإطار الاقتصادى يمثل حوارا مهما، مع طرح زيادة الاستيراد من مصر خاصة أن هناك خللا فى الميزان التجارى، وتدريب كوادر مصرية فى الصين وتعزيز الاستثمارات وزيادة الاستيراد ودعم الشركات الصينية فى مصر.


وتابع على: فى إطار ذلك أعلن الرئيس الصينى أنه سيدعم قطاع السياحة فى مصر، وتم إلغاء التحذير للمواطنين الصينيين، وقررت الحكومة إعطاء مصر منحة تبلغ 450 مليون يوان صينى ما بين 2012 و2015.

كما انضم للقاء مجموعة من رجال الأعمال الذين استمع لهم الرئيس المصرى منهم إبراهيم صالح، ومحمد فريد خميس، وأسامة الشاعر، وحسن مالك.

وأكد محمد فريد خميس، أنه سيقوم غدا بتوقيع اتفاقية للبتر وكيماويات، والتى تهدف إلى زيادة تصدير البتروكيمايات من 10 ملايين إلى 100 مليون وزيادة الواردت من السجاد إلى 20 ضعفا.

وأكد خلال مباحثاته أن الشعب المصرى ينظر إلى الصين كصديق والرئيس شرح تأثير مصر للشرق الأوسط وكبوابة لأفريقيا وأن الصين دولة عظمى كبيرة وأن الاقتصاد المصرى لديه إمكانات كبيرة وتحتاج إلى العمل مع الأصدقاء فى مشروع نهضة حقيقى.


الشيخ محمد عبدالله نصر"جماعة الاخوان المسلمين جماعة صهيونية ومرسي حرف الشريعة الإسلامية "

الشيخ محمد عبدالله نصر"جماعة الاخوان المسلمين جماعة صهيونية ومرسي حرف الشريعة الإسلامية "

على عاصم

8/28/2012 8:13 PM


في إطار الهجوم العنيف على الرئيس محمد مرسي بعدما قامت حكومته بالإقتراض من صندوق النقد الدولي مبلغ وقدره 4.8 مليار دولار ، قام الشيخ الأزهري " محمد عبد الله نصر " والذي ذاع صيته منذ أن رفع حذائه في وجه منصة جماعة الإخوان المسلمين في تظاهرات 25 يناير 2012 بمهاجمة جماعة الإخوان المسلمين على صفحته الشخصية واصفا لها بأنها جماعة صهيونية صنعها الغرب لهد وتشويه الدين الإسلامي
كما قام بمهاجمة الرئيس مرسي واصفا إياه بأنه عدو الله ورسوله كما إتهمه بتحريف الشريعة الإسلامية بتحليله للربا التي حرمها الله سبحانه وتعالى


الهام شاهين وتصريح قنبله لشيخ سلفى

إلهام ردًا على شيخ سلفي:احنا بقينا ملطشة



الفنانة إلهام شاهين

متابعة – رنا يسري: منذ 18 دقيقة 44 ثانية
علقت الفنانة إلهام شاهين على الهجوم الحاد والسباب الذي تعرضت له من قبل د.عبد الله بدر أستاذ التفسير وعلوم القرآن، ووصف أعمالها بـ"الفجور والزنا والدعارة" قائلة: "إحنا بقينا ملطشة".
وأكدت شاهين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة" مساء اليوم الثلاثاء، أن السباب والهجوم الذي تعرضت له يتنافى تماماً مع تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي، قائلةً: "الدين أخلاق قبل أي شيء وليس صلاة وصوما فقط، أنا مش عارفة اللى قال عليا الكلام ده وبتلك الألفاظ البذيئة لا يمت للدين بصلة إزاى".
وتابعت: "اللى قال عليا الكلام ده إيه اللى بيدخله أفلامي؟ يروح يقرأ كتابا عن الدين يثقف نفسه، والمفروض يدور له على شيخ يتعلم منه الاسلام صح، فمثل هؤلاء الشخصيات تشوه الدين لأن الإسلام أرقى من ذلك بكثير".
يُذكر أن الفنانة إلهام شاهين قد تعرضت لموجة حادة من الهجوم والسباب من قبل د. عبد الله بدر أستاذ التفسير وعلوم القرآن، الذي اتهم "شاهين" بتقديم الفجور والزنا والدعارة في أعمالها .

عااااااااااجل فيديو :: التعدى على الاقباط فى منطقة التحرير بالاسكندرية

عااااااااااجل فيديو :: التعدى على الاقباط فى منطقة التحرير بالاسكندرية






تقرير :: بولس ذكي 


http://www.youtube.com/watch?v=QdeFF70BRfk&feature=player_embedded 

هام جداا من الفنان شريف منير وتصريح قوى عن مصر الان




8/28/2012 7:58 PM


أعرب الفنان شريف منير عن سعادته بردود أفعال الجمهور والنقاد تجاه مسلسله "الصفعة "الذي عرض في رمضان الماضي ، وهو المسلسل المخابراتى الذى تدور أحداثه ما بين مصر وإسرائيل .

مؤكداً أن مصر طوال الوقت هي نقطة ضعف إسرائيل ، وكشف منير بان "باروخ" الحقيقي ، وهى الشخصية التى جسدها فى المسلسل ، كانت له العديد من نقاط الضعف ، حيث كان مولعا بحب المال والمخدرات والنساء وخاصة الجنس فكان هذا هو المفتاح الذى تم استخدامه من خلاله لعمل غسيل مخ له، وكان أيضا من خلال حبيبته الأولى التى غيرت مجرى حياته إلى إسرائيل .

"الصفعة" بطولة شريف منير، شيرين رضا، عزت أبو عوف، هيثم زكى، فاروق فلوكس، غادة إبراهيم، هيدى كرم، حسناء سيف الدين، أحمد كامل، قصة عادل شاهين، سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، إخراج مجدى أبوعميرة.

هام عن جلد "نجلاء وفا" المصريه بالسعوديه




Tue, 08/28/2012 - 19:05


كتب:
شيرين ثابت
القوصي: تنفيذ عقوبة الجلد على نجلاء بسبب وجودها مع غريب في مكان للعمل افتراء وتلفيق.. والبنا: عقوبة الخلوة محض تخاريف سعودية
أسامة القوصي: الجلد 500 جلدة مبالغة تدعو للشك وهدفها الانتقام لمعاملاتها الأخرى مع أميرة تنتمي للأسرة الحاكمة بالسعودية
ندد عدد من الفقهاء وشيوخ الأزهر بإصدار السلطات السعودية حكما بجلد المواطنة المصرية نجلاء وفا 500 جلدة بتهمة التواجد مع "أجنبي" دون محرم, وسجنها 5 سنوات بتهمة الاستيلاء على 2 مليون ريال سعودي وذلك بسبب وجود خلافات تجارية بينها وبين أميرة من الأسرة الحاكمة.
ونفى شيوخ الأزهر وجود "حد" أو عقوبة بالجلد للتواجد مع أجنبي دون محرم في، كما نفوا وجود عقوبة بالشريعة تنص على الجلد 500.
في البداية، قال الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر، إنه لا يجوز ألا يغلق باب على امرأة ورجل غريب بدون محرم معللاً بحديث النبي صلَّى اللَّهُ عَليهِ وسلَّم: "لا يخلونَّ رجلٌ بامرأةٍ، إلاَّ كانَ ثالثهُما الشَّيطانُ". ويترتب على تلك الخلوة إسقاط المهر إذا كانا مخطوبين، ولكن لا تطبق عليهما أي عقوبة إذا لم يُثبت عليهم الزنا بكامل شروطه، فإذا أُثبت الزنا فتكون العقوبة مائة جلدة لغير المحصنين ولا يوجد في الإسلام ما يسمى بالـ 500 جلدة. أما تلك الخلوة ففيها تعذير.
كما شدد الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق، على أنه لا ينبغي للمرأة الجلوس مع رجل غريب بدون محرم، لكن إذا تواجدت لا يمكن محاسبتها على هذه التهمة، نظرًا لأن الشريعة لم تضع التواجد مع الأجنبي موضع الجريمة التي تستحق العقاب الدنيوي، ولا وجود نص صريح أو ضمني لعقوبة في الإسلام لهذا الفعل. ومن جهته، اكتفى المفكر الإسلامي جمال البنا بقوله: لا وجود لمثل هذه العقوبة، وتابع: إنها محض تخاريف سعودية.
أما الداعية السلفي أسامة القوصي فقد أقر بأن الخلوة في الإسلام هي الخلوة الجنسية، وهي ما تعرّف بأنها وجود رجل وامرأة في مكان آمن عليهما بنية "الخلوة الجنسية" ولا يستطيع أحد الدخول عليهما، وتعد الخلوة الجنسية من مقدمات الزنا، أو ما أشار إليه بـ"الزنا الأصغر" ولكن في حالة نجلاء فتنفيذ عقوبة الجلد بسبب وجودها مع غريب في مكان للعمل هو افتراء وتلفيق، على حد قوله.
وأضاف القوصي أن المحاكم الشرعية بالسعودية تتبع الفقه الجنبلي وتوقع مثل هذه العقوبات وهو ما يعتبر تدخّل في النوايا والضمائر، وهو أمر ولا يجوز، وعلى من أدعى عليها هذه التهمة إثبات بأنها كانت في خلوة جنسية. وتابع القوصي: لا وجود لحد أو عقاب لجلوس امرأة مع غريب دون محرم في حدود الإسلام، وحتى في مسألة الكبائر مثل جريمة الزنا لا تستوجب مثل هذه العقوبة "500 جلدة"؛ فعقوبة الزنا لغير المحصنة في الإسلام 100 جلدة فقط. معقباً بأن جلد نجلاء خمسمائة جلدة هو مبالغة تدعو للشك وهدفها الكيد والانتقام نظراً لمعاملاتها الأخرى مع أميرة تنتمي للأسرة الحاكمة بالسعودية.

عااااااااااجل فيديو :: لحادث مقتل 3 كهنة بمحافظة سوهاج

اول فديو لحادث مقتل 3 كهنة بمحافظة سوهاج






تقرير :: بولس ذكي





لقي ثلاثة قساوسة مصرعهم في تصادم السيارة التي كانوا يستقلونها مع سيارة نقل ثقيل، بناحية نزلة علي، مركز طهطا.
كان اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، قد تلقى إشارة من مأمور مركز طهطا تفيد بمصرع ثلاثة رجال دين مسيحي إثر تعرضهم لحادث تصادم.
تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد الحسن علي عباس، مدير المباحث الجنائية، ودلت تحريات العقيد عبد الفتاح الشحات، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، على أنه أثناء سير سيارة ملاكي بقيادة القمص سوريال بولا (45 سنة)، راعي كنيسة ماري جرجس بنجع حامد، دائرة مركز طهطا، وبرفقته كل من القمص فلتس حبيب تادروس (65 سنة)، راعي كنيسة عبادة، والقمص ميخائيل جوارجي (40 سنة)، راعي كنيسة الملاك ميخائيل، اختلت عجلة القيادة في يد الأول، ونتج عن ذلك اصطدام السيارة بسيارة نقل رقم 13711 نقل سوهاج، ليلقى القساوسة الثلاثة مصرعهم.
تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة


الوطن 


http://www.youtube.com/watch?v=o9LX9u6ZUxo&feature=player_embedded 

مفاجأة..التليفزيون يذيع حلقة سابقة لحوار مع «شفيق» دون مونتاج



مفاجأة..التليفزيون يذيع حلقة سابقة لحوار مع «شفيق» دون مونتاج

Tue, 08/28/2012 - 19:16



فى مفاجأة غير متوقعة، أذاعت قناة «صوت الشعب»، المخصصة لعرض جلسات مجلس الشعب، أمس الأول، حلقة للفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية يتحدث فيها عن برنامجه الرئاسى فى برنامج «الرئيس فى ماسبيرو» الذى أذيع قبل الانتخابات الرئاسية.
وتضمن ما بثته القناة من لقاء «شفيق»، كواليس الحلقة، بما فيها مداخلات مخرجة البرنامج، وحديثه عن أحداث العباسية والجمعية التأسيسية، على مدى نحو 20 دقيقة على الهواء مباشرة، قبل أن ينتبه مسئولو القناة ويستبدلوا بالبرنامج أغنية لأم كلثوم.
ولقى إذاعة هذه الحلقة ردود أفعال وتساؤلات عديدة عن السبب فى إذاعتها فى هذا التوقيت، والتى تؤكد استمرار الأخطاء فى التليفزيون بعد تولى القيادى الإخوانى صلاح عبدالمقصود مسئولية وزراة الإعلام، وأكد مصدر مطلع داخل ماسبيرو لـ«الوطن» أن إذاعة هذه الحلقة كانت خطأ غير مقصود من جانب المسئول عن تنفيذ الإعادة.
وقال المصدر: «التليفزيون اعتاد على تسجيل الحلقات على أشرطة الفيديو قبل عملية المونتاج، وعندما ينتهى الهدف منها يمكن إعادة التسجيل على ذات الأشرطة مرة أخرى، مما أسفر عن وجود مادة فيلمية صغيرة جداً خاصة بحلقة الفريق شفيق فى برنامج «الرئيس فى ماسبيرو» لم يتم التسجيل عليها كاملة»، مبرراً سبب كثرة الأخطاء لزيادة ضغط العمل فى ماسبيرو، مما يسبب أخطاء غير متعمدة، على حد وصفه.
وأضاف المصدر أن الخطأ جاء نتيجة لانشغال الشخص المسئول عن تنفيذ الإعادة فى إذاعة نشرة الساعة الثانية ظهراً على الهواء مباشرة، مما أدى لعرض مقاطع من حلقة شفيق عقب انتهاء مقاطع جلسات مجلس الشورى، لافتاً إلى إحالة المتسببين فى الخطأ وهم (المسئول عن تنفيذ الإعادة ومخرج الحلقة) للشئون القانونية للتحقيق.

مفاجاه فى جريده التحرير التعليق لكم

مفاجاه فى جريده التحرير التعليق لكم




شاهد ماذا قال الرئيس مرسى لنظيره الصينى






الثلاثاء 28.08.2012 - 07:22 م

رسالة بكين- إياد محمد:

كشف د. ياسر علي، المتحدث باسم رئيس الجمهورية، تفاصيل اللقاء المغلق بين الرئيس محمد مرسي ونظيره الصيني هوجين تاو وذلك خلال لقائه الوفد الإعلامي المصرى بمقر إقامتهم في بكين.

وأكد د. ياسر أن الرئيس محمد مرسى قال فى بداية اللقاء: "يسعدنى أن تكون الصين أول دولة أزورها قبل المنطقة العربية الأفريقية لأنها ستدفع العلاقات إلى الأمام كما أن هناك رؤية مشتركة لتطوير العلاقات ودعمها في المرحلة الحالية".

وأضاف د. ياسر علي أن الرئيس مرسى قدم شرحًا أيضًا لما يحدث في مصر والشرق الأوسط وقال إن الصين دولة عظمى وكبيرة يمكن أن تعمل على نهضة واستقرار مصر اقتصاديًا ما يسهم في استقرار المنطقة بشكل كبير، كما أن مصر تمثل أهمية كبرى للجانب الصينى فى منطقة الشرق الأوسط وبها مواد بشرية حقيقية تهدف لمشروع نهضة يقدم رسالة سلام للعالم ويحترم دول الجوار.

وقال الرئيس موجهًا حديثه لنظيره الصيني: "أنت مهندس وأنا مهندس ودعنا نتحدث بالإنجازات" واقترح الرئيس مرسى قيام مجموعة من الخبراء ببحث زيادة عدد الرحلات بين البلدين من 3 رحلات أسبوعيًا إلى 10 أسبوعيًا، كما اقترح مرسى مشروعًا من الحكومة المصرية لعمل خط قطار فائق السرعة بين القاهرة والإسكندرية فى مدة 40 دقيقة ووعد الجانب الصيني ببحث ذلك كما اقترح الرئيس بسرعة إنشاء أسطول صيد جديد للأسماك بالتعاون بين مصر والصين خصوصًا العمل في المياه العميقة.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس تحدث أيضًا عن مجال البحث العلمي كقاطرة للنهضة ولفت إلى أنه كان في أمريكا في أوائل الثمانينيات ويعلم تمامًا ما حدث من طفرة تكنولوجية وتأثير ذلك لما حدث في الصين واقترح فتح مجموعة منح للدراسات العليا في الصين وبرامج تدريب.

هام عن قطع الخدمه عن التليفونات المحموله الصينى




8/28/2012 7:22 PM


قال الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن قطع الخدمة عن أجهزة التليفون المحمول غير المطابقة للمواصفات ليس بالأمر الجديد ، ولكنه يأتي في إطار حملة قومية دشنها الجهاز منذ سنتين ، وينفذها عبر مراحل متتالية .

وأشار بدوي - في تصريحات صحفية إلى أن قطع خدمة الاتصالات عن أجهزة المحمول غير المطابقة للمواصفات اعتبارا من السبت القادم يأتي كخطوة ضمن تلك المراحل ، مؤكدا أن قطع الخدمة عن المستهلكين لن يتم فجأة ، ولكن بشكل تمهيدي .

وأكد بدوي أنه سيتم قطع الخدمة عن جميع الأجهزة غير المطابقة بصرف النظر عن بلد المنشأ ، نافيا أن تكون جميعها من الصين أو أن يكون عددها نحو المليون جهاز كما أشيع.

وأوضح أن قطع الخدمة عن أجهزة المحمول غير الشرعية يأتي للقضاء على أضرارها المتعلقة بالشبكات والتي تؤثر بالسلب على الشركات العاملة بالقطاع ، وكذلك للحفاظ على المستهلكين.

وانتقد الدكتور عمرو بدوي بشدة ماأذيع على بعض وسائل الأعلام على لسان مصدر غير معلوم الهوية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأنه سيتم قطع الخدمة عن حوالي مليون تليفون صينى غير شرعي فى مصر بدءا من يوم السبت القادم ، متسائلا لمصلحة من يتم هذا ، خاصة وأنه يتزامن مع زيارة الرئيس محمد مرسي للصين

هام من النيابه عن "نخنوخ"

النيابة: تحقيقات في اتهام "نخنوخ" بقتل متظاهرين خلال ثورة 25 يناير و"موقعة الجمل"
أ ش أ


27-8-2012 | 22:03

















صبري حلمي والشهير بـ نخنوخ

قال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة، إن نيابة استئناف الإسكندرية تجري تحقيقات موسعة في شأن ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية، حول تورط المتهم صبري حلمي والشهير بـ"نخنوخ" أحد أشهر القائمين بأعمال البلطجة في مصر، في أعمال قتل المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير، وأحداث الاعتداءات المعروفة باسم "موقعة الجمل".

وأكد المستشار السعيد، في تصريح له اليوم الإثنين، أنه يتم حاليا استجلاء ما تناولته وسائل الإعلام في هذا الصدد للوقوف على حقيقة الأمر، وكذا استجواب المتهم فيما أوردته وسائل الإعلام المختلفة لبيان حقيقة الأمر.

5 أعراض قد تعني إصابتك بإدمان الإنترنت


كشف خبير كوري عن خمس مؤشرات تحذيرية قد يعني ظهورها بأن صاحبها قد يعاني ما يعرف بـ”إدمان الإنترنت أو العاب الفيديو.
 
وتعتبر كوريا الجنوبية من الدول الرائدة في مجال تحديد ومعالجة إدمان الإنترنت وألعاب الفيديو، الذي يعاني منه نحو 8 في المائة من سكان البلاد، ممن تتراوح أعمارهم بين سن التاسعة و39 عاماً، وفق دراسة حكومية صدرت في 2010.
 
ويستخدم د. هان دوغ-هيون” من مستشفى شونغ-انغ الجامعي في سيؤول، ذات التطبيقات العلمية المستخدمة في علاج إدمان الكحول، ويشمل ذلك جلسات علاجية استشارية.” 
 
وحدد الخبير الكوري الجنوبي خمس مؤشرات تحذيرية قد تعني إدمان الشخص على الشبكة العنكبوتية وألعاب الفيديو
 

ما قد يستوجب بحثه عن العلاج المناسب، وهي كالتالي:
 
1. ارتباك النمط المعيشي التقليدي، مثل قضاء الليل في ممارسة تلك الألعاب والنوم نهاراً.
 
2. إذا فقد “المدمن المحتمل” وظيفته أو توقف عن الدراسة.
 
3. إطالة الوقت في ممارسة تلك الألعاب بهدف الوصول إلى المتعة المنشودة من اللعبة الإلكترونية.
 
4. حالة “الارتداد”.. وهي ذات الأعراض التي يعاني منها مدمنو المخدرات، وتتمثل في سرعة التهيج والغضب والإصابة بالقلق لدى التوقف عن استخدام الإنترنت أو ألعاب الفيديو أو عند إجبارهم على ذلك.
 
5. اللهفة الشديدة، ويصاب بها بعض “مدمني التقنية” وتنتابهم عندها رغبة جارفة بالحاجة الماسة لاستخدام الإنترنت والألعاب الإلكترونية لدى ابتعادهم عن العالم التقني.
ويشار إلى أن الولايات المتحدة لا تدرج إدمان الإنترنت وألعاب الفيديو ضمن كتيب الأعراض الرسمية والإحصائية للاضطرابات العقلية