تصريح خطير جداا من موقع اسرائيلى

موقع إسرائيلي: تل أبيب ستضرب إيران الشهر المقبل خوفًا من امتلاكها قنبلة نووية




الثلاثاء 09.10.2012 - 11:30 م




عبدالمنعم حلاوة
كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن أن تل أبيب أصبح لديها القدرة الآن على ضرب المواقع النووية الإيرانية بمفردها، وأنها ستحقق مفاجأة قريبًا، خاصة في ظل التقارير الاستخباراتية التي أشارت إلى أن إيران ستمتلك كميات كافية من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% لتصنيع قنبلة نووية نوفمبر المقبل.


وأشارت مصادر استخباراتية إلى أن إسرائيل تفكر في التسريع بالضربة العسكرية التي ستوجهها لإيران، خاصة بعد التطور اللافت مؤخرًا بتحليق طائرة بدون طيار فوق أراضيها، وهو ما يعني اقتراب المواجهة، وإن لم تبدأها إسرائيل فسوف يبدأها حلفاؤها في لبنان أو سوريا.


وأوضح الموقع أنه وفقًا لأحدث التقارير فإن اسرائيل تمتلك الأن القدرات العسكرية اللازمة للمهمة، فالتقديرات تشير إلى ضرورة وجود حوالي 100 طائرة قاذفة مقاتلة تتمتع بقدرات عالية لضرب المنشآت النووية في أصفهان، نتانز، وآراك، وهي بالفعل تمتلك حوالي 350 طائرة قادرة على تنفيذ المهمة بنجاح.


وأضاف أنه بالنسبة للدعم اللوجستي وإعادة التزود بالوقود فانه يوجد لدى اسرائيل عدد كافٍ من طائرات 7 كية سي-130 "7 KC-130"، والقادرة على تأمين الوقود اللازم للطائرات في رحلتي الذهاب والعودة، كما أن الجيش الإسرائيلي نجح سرًا في تطوير وسائل سرية أخرى لتزويد طائراتها بالوقود، لا تعلم عنها الولايات المتحدة شيئًا حتى الأن، وهو ما يعني أن تل أبيب تتحسب لرفض أمريكي محتمل لمشاركتها في الهجوم.

شوفوا الاعلامى حمدى قنديل بيتعهد لشهداء ماسبيرو بأيه الان ؟؟

حمدي قنديل: أتعهد لشهداء «مذبحة ماسبيرو» ألا أكف عن المطالبة بالقصاص لهم



وكالات


تعهد حمدي قنديل، الكاتب الصحفي، ألا يكف عن القصاص لشهداء «مذبحة ماسبيرو».
وكتب «قنديل» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الثلاثاء، «ارجو أن يغفر لى شهداء ماسبيرو أنى لم أستطع اللحاق بمسيرة ذكراهم اليوم. أتعهد ألا اكف عن المطالبة بالقصاص».
ولقي 17 شخصاً مصرعهم في التاسع من أكتوبر الماضي 2011 في اشتباكات بين قوات الجيش ومتظاهرين أقباط.
شارك الآلاف من المواطنين في مسيرة انطلقت في الرابعة عصر الثلاثاء من شبرا إلى «ماسبيرو»، لإحياء الذكرى الأولى لـ«مذبحة ماسبيرو» التي قتل فيها 27 متظاهرا، خرجوا لرفض هدم كنيسة «المريناب» بمحافظة أسوان.
وبدأت المسيرة بالمئات من المشاركين، ثم وصلت إلى الآلاف أثناء توجه المتظاهرين إلى ماسبيرو، وانضم إلى المسيرة رجال من الأزهر الشريف، والدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، والقيادي اليساري كمال خليل.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، منها: «اتنين مالهمش أمان.. العسكر والإخوان»، و«الشعب يريد إعدام المشير»، وشهدت المسيرة حضورًا مكثفًا لوسائل الإعلام العالمية والمراسلين الأجانب.
وقامت الشرطة بتأمين المسيرة وتحويل المرور من شارع شبرا الذي أغلق تمامًا إلى شارعي الترعة والكورنيش، وبعد نحو ساعتين من انطلاق المسيرة، وصل المتظاهرون إلى ميدان عبد المنعم رياض.
جدير بالذكر أن المسيرة يشارك فيها نحو 40 من القوى السياسية والحزبية وشباب الثورة، من بينها اتحاد شباب ماسبيرو، وحركة شباب 6 أبريل، والتيار الشعبي، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، وحركة الاشتراكيين، وحركة مينا دانيال، وحزب الجبهة الديمقراطية، وحزب الدستور.

شاهد ماذا يقول ياسر برهامى عن الفريق شفيق الان

«برهامي» ينفي امتلاكه قائمة بقيادات إخوانية قابلت «شفيق» قبل نتيجة الرئاسة

المصري اليوم


نفى ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، ما نُسب إليه عن امتلاكه قائمة بأسماء قيادات إخوانية التقت الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وكتب «برهامي» في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الثلاثاء: «نشرت بعض الصحف تصريحاً مغرضاً بأني صرحت أن لدي قائمة بأسماء الإخوان الذين قابلهم الفريق شفيق وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة ولا أصل له!».
ونشرت إحدى الصحف المستقلة تصريحات منسوبة للدكتور ياسر برهامي، خلال ندوة بمسجد الرحمن بالجيزة، قال فيها: «إن لديه قائمة بأسماء قيادات جماعة الإخوان، التي التقت المرشح الخاسر، أحمد شفيق خلال معركة الانتخابات الرئاسية»، موضحاً أنه تم الاتفاق فى الجمعية التأسيسية للدستور على إقرار المادة الثانية من الدستور، بما يسمح بتطبيق الشريعة الإسلامية.
وأضاف «برهامي» أن قيادات من جماعة الإخوان زارت الفريق شفيق قبل إعلان النتيجة، وقال إنه سيفصح عن أسمائهم بعد أن يستأذنهم، ووصف الأسماء التى سيكشف عنها بأنها ستكون مفاجئة للجميع.




عاجل بالفيديو والصور مصابين حادث سينا للكبار فقط؟؟؟

عاجل بالفيديو والصور مصابين حادث سينا للكبار فقط؟؟؟













هااام عن إصدار قانون التظاهر السلمي

"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب بإصدار قانون التظاهر السلمي فى ذكرى ماسبيرو







جددت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اليوم مطالبتها بسرعة إصدار قانون ينظم التظاهر السلمي دون تقييده وبما يمكن المواطنين من مباشرة حقوقهم العامة دون مصادرة لها، حيث أن هذا الحق سواء كان أصليا أو تابعا لحق التعبير يمثل نافذة للمواطنين للتعبير عن أرائهم وتوجهاتهم السياسية والاجتماعية، وحرية المواطنين في عقد الاجتماعات وتسيير المواكب.

وطالبت المنظمة في بيان أصدرته اليوم بمناسبة الذكرى الأولى لأحداث ماسبيرو بضمان تقديم جميع المسئولين جنائيا عن هذه الأحداث للمحاكمة العاجلة وإطلاع أهالي الضحايا والرأي العام على نتائج التحقيقات.

كما جددت المنظمة مطالبتها بمكافحة سياسة الإفلات من العقاب، وإجراء تحقيقات سريعة ومستقلة في جميع انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت منذ الثورة وحتى الآن ، مؤكدة تضامنها مع مطالب اتحاد شباب ماسبيرو بشأن محاكمة الجناة على وجه السرعة وعدم تركهم بلا عقاب، مع النص بشكل صريح فى الدستور الجديد على أحقية المواطنين في التظاهر السلمي المشروع ، على أن يستند النص في مرجعيته للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

لن تتخيل ماذا فعل «أبو إسلام» مجدداً .. كارثة !!


مصور البديل: «أبو إسلام» تعدى علينا لرفضنا سبه لـ«ست البنات»

كتب : محمد أبوضيفمنذ 10 دقائق



أبوإسلام

اتهم حسن البنا، المصور بجريدة البديل، وسارة رمضان، الصحفية بالجريدة نفسها، أحمد محمد محمود عبدالله، الملقب بالشيخ «أبوإسلام»، مؤسس قناة «ماريا» وصاحب واقعة تمزيق الإنجيل، بالاعتداء عليهما أثناء حوار أجرياه معه على خلفية اتهامه بازدراء الأديان.
وأكد البنا أن الحوار بدأ بشكل هادئ وطبيعي حول الاتهام الموجه له بازدراء الأديان في واقعة حرق الإنجيل، وتطرق إلى رأيه في أحداث ماسبيرو، ورد أبوإسلام قائلا: «أي حد يتعدى على الجيش ويتظاهر بعيد عن التحرير يستحق ضرب النار»، بحسب رواية المصور.
وأشار البنا، في تصريحات لـ«الوطن»، لحضور أحد أنجال الشيخ الحوار منذ البداية، ثم حضور نجل آخر أثناء سؤال الشيخ عن رأيه فيما تعرضت له «ست البنات» بالتحرير من السحل على يد أفراد الجيش المصري، فرد الشيخ قائلا: «تستاهل تتعرى هي وأهلها»، وحينها رفضت الزميلة سارة سبه للفتاة، فرد عليها الشيخ قائلا: «تلاقيكي زيها»، موجها لها وابلا من السباب، مؤكدا أن الصحفية رفضت تلك «البذاءة» ونهضت لإنهاء الحوار، فتعدى نجل الشيخ عليها.
واستطرد البنا: «وعندما حاولت الدفاع عنها انهالوا علينا بالضرب»، مشيرا إلى أن الشيخ استدعى الشرطة، التي ألقت القبض عليهما واحتجزتهما بقسم الوايلي.

شاهد ماذا قالت والده خالد سعيد من امام ماسبيرو منذ لحظات


 والدة خالد سعيد أمام ماسبيرو: الثورة مستمرة حتي القصاص للشهداء




Share

والدة الشهيد خالد سعيد
10/9/2012 11:03:00 PM
كتبت- عزة جرجس:
قالت والدة الشهيد خالد سعيد، خلال مشاركتها اليوم في تظاهرة ماسبيرو، أن الثورة مستمرة إلى أن يتم القصاص للشهداء، مضيفة لـ''مصراوي'': لن يهدأ لنا بال الا برجوع حق أولادنا، وحق كل شهيد هو القصاص من الذين قتلوه، الذي لم يحدث حتي الآن''.

وأكدت والدة الشهيد أن حضورها لتظاهرة ماسبيرو لأن كل الشهداء ''ولادها''، قائلة:'' شهداء ماسبيرو حضروا جنازة ابني خالد وكانوا يتظاهرون من أجله عشانه ، فأقل واجب أني أطالب بحقوقهم لأن مثل ابني''.
ولفتت والدة خالد أن حق الشهداء سيعود بالصبر والتصميم على مطالب الثورة، وأن الرئيس مرسي وعد بالقصاص .
يذكر أن مسيرة ذكرى شهداء ماسبيرو، انطلقت عصر اليوم من دوران شبرا باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون''ماسبيرو'' وشارك بها العديد من التيارات والاحزاب والحركات والائتلافات السياسية. وطالبت المسيرة بالقصاص للشهداء ومحاكمة رموز المجلس العسكري والقائمين على الإعلام المصري.



شاهد ماذا فعل الامن الان فى كورنيش النيل بعد مسيره ذكرى مذبحه ماسبيرو


الأمن يعيد حركة المرور بكورنيش النيل بعد انتهاء فاعليات ذكرى ماسبيرو

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012 - 23:02
إحياء ذكرى حادث ماسبيرو
كتب محمود عثمان

قامت قوات الشرطة بفتح طريق كورنيش النيل بالقاهرة فى الاتجاهين، وذلك عقب انتهاء فاعليات إحياء ذكرى حادث ماسبيرو، أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون مساء اليوم، الثلاثاء، ولا يزال يتواجد عدد من المتظاهرين أمام مبنى التليفزيون دخل بعضهم فى نقاش مع قادة الشرطة أمام المبنى رافعين صوراً للسيد المسيح وصورا لمينا دانيال وشهداء الثورة.

وقدم أحد قيادات الشرطة التعازى للمتظاهرين مبديًا تضامنه معهم فى ذكرى أحداث ماسبيرو.



هــــــــام جداا عن الرئيس مرسى منذ لحظات

الرئيس مرسى يصل القاهرة قادماًَ من أوغندا

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012 - 23:08
الرئيس مرسى
كتب أحمد سعيد

استقبل مطار القاهرة الدولى منذ لحظات الرئيس محمد مرسى قادماً من أوغندا عقب انتهاء زيارته لها، وذلك على متن الطائرة الرئاسية المصرية التى هبطت أمام الصالة الرئاسية مباشرة بعد تأخر دام نصف ساعة عن موعد الوصول المحدد.

يشار إلى أن الرئيس محمد مرسى غادر أوغندا عقب الانتهاء من المشاركة باحتفالات عيد الاستقلال الأوغندى الخمسين، إضافة إلى عقده اجتماع قمة مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى بحث خلاله مجمل العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وملف حوض النيل، كما التقى بعدد من الرؤساء الأفارقة الذين شاركوا فى هذه المناسبة.

بالصورة عروسة يابانية تقنع زوجها أن يرتدي هو فستان الفرح..وهي ترتدي البدلة


  بالصورة عروسة يابانية تقنع زوجها أن يرتدي هو فستان الفرح..وهي ترتدي البدلة
2012-09-01 13:17:42


خطير جداا من قنا


        فشل محاولات توفيق الأوضاع بين العرب والهوارة بقنا



جلسة صلح ارشيفية

قنا ـ أمير الصراف الثلاثاء , 09 اكتوبر 2012 22:18
كشفت دوائر قبلية بقنا لــ "بوابة الوفد" أن محاولات درء الأزمة الدائرة بين عائلتين تنتميان لقبيلتي العرب والهوارة بقرية فاو قبلي بمركز دشنا باءت بالفشل.
وذكر مصدر أن الاجتماع الذي عقد اليوم بمركز شرطة دشنا بحضور البرلماني أحمد مختار والعمدة حجازي فخري والعمدة محمد الزمباعى من قبيلة "الهوارة"، والعمدة محمد عبد الناصر والعمدة عبد الحكيم عبيد من قبيلة "العرب" وأفراد من العائلتين بحضور القيادات الشرطية بمديرية امن قنا وبالتنسيق مع اللواء محمد عثمان رئيس المباحث الجنائية بمديرية امن قنا لم يسفر عن إنهاء الصراع بين عائلتي "العتامنة" من قبيلة الهوارة و"الجروات" من قبيلة العرب.
وفسر المصدر فشل الاجتماع بعدم تقبل أحد العائلتين للحلول المطروحة لإنهاء الأزمة بينهما.

وتعود تفاصيل الخلاف بين العائلتين برفض عائلة "الجروات" لقيام عائلة "العتامنة" ببناء منزل لها داخل محيط أرض تمتلكها بزمام قرية الحمامدة التي تقطنها أغلبية من قبيلة العرب، وتبادل على أثرها الطرفان إطلاق النار، واحتوت زعامات قبلية الأزمة بتعهد الطرفين بعدم البناء على الأرض بالمنطقة، وتجددت الأزمة بقيام "الجروات" بالبناء على الأرض وهو ما دفع العتامنة إلى الاعتراض ومحاولة البناء على الأرض للمرة الثانية.
من جانب آخر تسود المنطقة حالة من الهدوء المشوب بالحذر بين الطرفين، وسط تحذيرات بضرورة درء الصراع بين العائلتين تجنبا لاحتدام الازمة بين الطرفين.         

خبر مفرح عن كنيسة الماريناب


  خبر مفرح عن كنيسة الماريناب
2012-10-09 16:58:00 
خبر مفرح عن كنيسة الماريناب
بعد عام من مذبحة ماسبيرو وكيل مطرانية أسوان يؤكد أن الصلاة ستعود لكنيسة الماريناب الشهر القادم

أبو العز توفيق صرح القمص" صليب الديك" وكيل مطرانيه أسوان لمدينة ادفو في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون" بأنه في الذكري الأولى لشهداء ماسبيرو يطلب جميع المسيحيين الرحمة لهؤلاء الأبرار بفردوس النعيم والعزاء لأسرهم . وأكد الديك بأنه تم الحصول على كافة التصريحات اللازمة لإتمام الصلاة بكنيسة الماريناب،وبالفعل قامت محافظة أسوان بإتمام كل أشكال إعادة بناء الكنيسة على نفقتها الخاصة، تمهيدًا لعقد جلسة صلح خاصة بين مسلمي ومسيحي المار يناب ومن ثم إعادة الصلاة بها الشهر القادم. الجدير بالذكر إلى أن وقائع الأزمة بين مسيحي و مسلمي "الماريناب" بدأت عند شروع المسيحيين في بناء الكنيسة المقامة منذ 80 عامًا بالطوب اللبن، الأمر الذي أدى لتصدعها، فتقدم العام الماضي القمص "مكاريوس بولس" كاهن الكنيسة بطلب للإدارة الهندسية لمعاينة الكنيسة، وأصدرت تقريرًا بضرورة إحلال وتجديد الكنيسة، لأنها متهالكة، وصدق المحافظ على هذا التقرير، وأصدر ترخيصًا بذلك للكنيسة في يونيو 2010 لتبنى على مساحة 280 مترًا وتكون بطابقين على أساس أن يتم البناء في يناير 2011،أثناء استكمال البناء بأهالي القرية يعتدون على الكنيسة لهدم "القباب" الخاصة بها. رافضين استكمال بناءها، وهددوا بهدم الكنيسة و الصلاة بها كجامع! فاتصلنا بالمجلس العسكري وقوات الشرطة لاحتواء الموقف، وتم إيقاف البناء والقباب وتم بعدها محاصرة المسيحيين في القرية من الدخول والخروج ومزاولة العمل.


عمر عفيفي يكشف عن المتورطين في حادث سيناء


عمر عفيفي يكشف عن المتورطين في حادث سيناء



عمر عفيفي






كتب – أحمد عبد المجيد:
كشف ضابط الأمن المركزي المتقاعد والهارب إلى الولايات المتحدة الأمريكية عمر عفيفي عن اكتشافه مجموعة من الحقائق حول حادث سيارة الشرطة بوسط سيناء أمس مما أسفر عن مصرع 27 جنديا من جنود الأمن المركزي، وكان عفيفي قد نشر على صفحته أمس ما يشير إلى أن هذا الحادث ليس قدريا بل إنه مُدبر.

وكتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تفاصيل وحقائق فنية حول حادث اصطياد وإغتيال مجندي الأمن المركزي أن هناك مجموعة من الحقائق حول الحادث وذكرها فيما يلي:
1- صرح الدكتور احمد الأنصاري نائب رئيس هيئة الإسعاف بعدم وجود أي طلقات رصاص في جثامين القتلى أو المصابين ( ونحن نؤكد صحة كلامه فلم يتم إطلاق مباشرة علي الجنود داخل صندوق السيارة )
2- وصرح أيضا إن عدد القتلى ٢٤ قتيل و٢٧ مصاب ( ونحن نتفق معه في عدد القتلى الذي ارتفع اليوم ل ٢٧ قتيل ولكن نختلف معه في أعداد الجرحى لأنه تجاوز ٣٤ مصاب - علاوة علي قتيلين من القوات المسلحة أي كان موجود بالسيارة (أكثر من ٦٥ راكب بالسيارة )
3- قررت اللجنة الفنية المرسلة من النيابة أن هناك انفجار حدث للإطار الأمامي مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق وانحدارها لمسافة ٧٠ متر ( ونحن نتفق أن العجلتين الأماميتين للسيارة انفجرا ولكن ليس قضاء وقدر وانما تم استهدافهما إما بطلقات أو بلغم ارضي وفي هذا المكان تحديدا ليقع الحادث للتخلص من الجنود )
4- هذه المنطقة مراقبة بالأقمار الصناعية علي مدار ٢٤ ساعة وبواسطة الكاميرات لأنها منطقة حدودية شديدة الأهمية ( فأين صور الحادث وشريط الفيديو والذي يمكن طلبه من إسرائيل او من قوات حفظ السلام الدولية )
5- الحمولة الزائدة للوري التي هي ضعف العدد المسموح به ساعد علي وقوع المزيد من الضحايا لأنهم قتل بعضهم البعض بعد استهداف السيارة وعجلاتها الأمامية في هذا المنحني
ووجه مجموعة من الاتهامات قائلا:
1- لاشك أن هناك جماعات تكفيرية أصبحت واقعيا هي التي تحكم سيناء الشمالية ووسط سيناء حاليا والضربات التي تم توجيهها فيما يعرف بالعملية نسر زادت من قوتها ولم تضعفها وهي تريد تأكيد سيطرتها علي كامل سيناء وهي جماعات وثيقة الصلة بالجانب الفلسطيني الذي تضرر جزئيا بغلق بعض الأنفاق التي تمدهم بالسلاح والذخيرة والمؤن والأدوية.

2- تلك الجماعات وثيقة الصلة بمنظمة حماس المصنفة دوليا بأنه تنظيم إرهابي دولي وان كانت حماس تحاول أن تبرئ نفسها من تهمة أنها منظمة إرهابية

3- محاولة النظام الاخواني إضعاف القوات المسلحة والشرطة بقدر المستطاع بل إن هناك نية لتخفيض أعداد القوات المسلحة وذلك لإفساح الطريق للمليشيات الاخوانية للسيطرة علي البلاد بالقوة المسلحة وإخراج الجيش والشرطة من المعادلة تماما وإنشاء ما يسمي بالحرس الاخواني مشابه للحرس الثوري الإيراني

مضيفا بالقول لاشك أن هناك تخطيط شبه عسكري للعملية للأسباب التالية:

1- الرصد ورفع الطريق واختيار المكان لاستهداف السيارة تم بإتقان هندسي شديد لاختيار الموقع في تفريغ الإطارات في هذا المنحني تحديدا لكي يتم سقوط السيارة بحمولتها مما يسبب اكبر قدر من الخسائر في الأرواح

2- الخبرة في العمليات واختيار تواجد القوات من الجنود داخل الصندوق وهو اضعف وقت للقوات لان من المعروف شرطيا أن اصطياد المجندين خلال نقلهم داخل السيارات الكبيرة(اللواري) هو اخطر وقت لأنهم يكونوا مشلولي الحركة وغير قادرين علي التحرك أو الدفاع عن أنفسهم وهو ما نسميه في علم عمليات الشرطة ( نقاط الضعف الحرجة للقوات ) وكنا دائما نحاول أن تكون هناك سيارتين لتامين الطريق عندما يتم تحرك القوات ( قول طريق ) وتكون سيارات التامين مسلحه.

التعتيم الإعلامي للحادث ومحاولة النظام ابتلاعه ما حدث من تعتيم إعلامي ومحاولة تصوير الحادث علي انه حادث سير قضاء وقدر للأسباب التالية

1- النظام الاخواني يسعي بكل الطرق لإحداث حاله نفسيه سيئة لدي الجنود ضد قياداتها لتضعف سيطرة القادة من الضباط علي الجنود

2- عدم قدرة القوات المتواجدة في سيناء علي التصدي لمرتكبي الجريمة لعدم إثارة الرأي العام وعدم إثارة الجنود بالمعسكرات أو تمردهم

٣-عدم تذكرة المصريين بمجزرة الجنود خلال شهر رمضان والتي يحاول النظام تمييع النتائج وحتى بعد شهرين من حدوثه لم تظهر أي نتائج لمرتكبيه.

وحاليا يتم تلفيق الاتهام لنقيب أو رائد قائد حملة المعسكر لتهدئة الأمور وليظهر انه المسئول عن التقصير ولا مانع من مجازاته بالاتفاق معه أنها تمثيلية أمام الرأي العام وبذلك يضيع دم الشهداء في المسلسل الإخواني المتكرر لتصفية جنود وضباط وأمناء الشرطة.


المحيط

تقرير خطير يثبت تورط المجلس العسكرى فى مذبحه ماسبيرو

تقرير حقوقى:المجلس العسكرى متورط بأحداث ماسبيرو




المجلس العسكرى ارشيفية

بوابة الوفد : الثلاثاء , 09 اكتوبر 2012 22:55
أصدرت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية اليوم تقريرها (الأقباط تحت حكم العسكر: وقائع عام ونصف من جرائم "المرحلة الانتقالية"). ويتضمن التقرير ـ الذي يصدر مع حلول الذكرى الأولى لمذبحة ماسبيرو في أكتوبر من العام الماضي - نتائج تحقيقات المبادرة المصرية في الجرائم المرتكبة ضد الأقباط خلال فترة تولي العسكر للسلطة التنفيذية، وخصوصا ذراعه الأمني المتمثل في الشرطة العسكرية، والتي كانت تقوم بدور الشرطة المدنية في حفظ الأمن وحماية مؤسسات الدولة.
وقال إسحق إبراهيم مسئول ملف حرية الدين والمعتقد بالمبادرة المصرية ومعد التقرير: "بعد مرور عام كامل على مذبحة ماسبيرو، دماء الضحايا لم تجف ومازالت تلاحقنا وتسألنا عن أسباب عدم تقديم المحرضين الأصليين ومن أعطوا الأوامر للعدالة. من يوفر الحماية القانونية للمجرمين هو شريك لهم، ومن يتهاون في حق أكثر من 25 شهيدا قتلوا بدماء باردة سيتهاون قطعا في الحفاظ على حقوق أكثر من 80 مليون مصري."
وطالبت المبادرة المصرية بإصدار قرار فوري بإحالة أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقيادات الشرطة العسكرية إلى التحقيق تمهيدًا لمحاكمتهم جنائيا بشأن انتهاكات الحق في الحياة ووقائع الاعتداءات على الكنائس وجرائم القتل العمد والاعتداءات البدنية والإصابات الناتجة عن استخدام العنف في التعامل مع المتظاهرين وسوء استخدام السلطة.
كما طالبت المبادرة المصرية أيضا بإصدار تعليمات واضحة وصريحة لأعضاء النيابة العامة بتنفيذ صحيح القانون، وعدم قبول التصالح في وقائع الاعتداءات الطائفية، بما يضمن الحفاظ على حق الدولة وجبر الضرر لضحايا الاعتداءات.
يتضمن التقرير فصولا ثلاثة: الأول حول أحداث العنف الطائفي، لاسيما وقائع حرق وهدم الكنائس، والثاني يعرض للانتهاكات المباشرة للشرطة العسكرية وطريقة فضها للاحتجاجات المطالبة بحقوق الأقباط، ويقدم الفصل الثالث عرضا لكيفية رضوخ المجلس العسكري للمظاهرات الرافضة لتعيين قبطي محافظا لقنا كنموذج لسوء إدارة المجلس العسكري للأزمات الطائفية.
وخلص التقرير إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يملك رؤية واضحة ومكتملة للتعامل مع ملف التوتر والعنف الطائفي، ولم تكن لديه إرادة فعلية لوضع حلول جذرية للمشكلة الطائفية، ولذلك لم يستخدم سلطة التشريع لإصدار قوانين تصحيحية تعالج مشكلة بناء الكنائس أو الممارسات التمييزية في المجتمع، وذلك بالرغم من تأكيده وحكومته منزوعة الصلاحيات في أكثر من مناسبة على صدور تعديل تشريعي ينظم بناء الكنائس وتقنين الكنائس المقامة بالفعل والتي تزاول فيها الصلوات دون حصولها على تراخيص رسمية.


هـــــــام جداا الان من رئيس الحكومه


قنديل: سنرشد الدعم ولن نرفعه.. ومضطرون للاقتراض

2012- م 0638 الثلاثاء 09 - اكتوبر
رئيس مجلس الوزراء د.هشام قنديل
تصوير : أشرف شحاته

إيمان الخميسي


أكد رئيس مجلس الوزراء، د. هشام قنديل خلال جلسات الحوار المجتمعي أنه كان يتعشم أن يبدأ الحوار المجتمعي قبل ذلك.


وقال أنه كان لابد من الإعداد الجيد للحوار، مشيراً إلى أن البرنامج الاقتصادي المصري وطني خالصً، حتى ولويتم الاقتراض من الخارج ، وأن الحكومة تريد معالجة العجز الهيكلي في الموازنة.


وأوضح أن الآراء تباينت حول قرض صندوق النقد الدولي لسد العجز في الموازنة، منها ما يدعم الاقتراض الخارجي، ومنها ما يدعم الاقتراض الداخلي، ومنها ما قدم مقترحات أخرى.


وأضاف :" للأسف مضطرون للاقتراض هذا العام، وسيقل الاقتراض في الأعوام المقبلة".


وشدد رئيس الوزراء خلال لقائه بصحفيي مجلس الوزراء الثلاثاء 9 أكتوبر، على ضرورة العمل ومكافحة الفساد واسترداد الأموال.


وقال إن الغاز الموجود حاليا لا يكفى لاحتياجاتنا، مشدداً على أن مصر غنية بمواردها، لكن لا يوجد ترشيد، وأنه لابد أن يعلم الناس الحقيقة حتى لا يتم رفع سقف التوقعات.


وأضاف أن الحكومة تستهدف معدل نمو 7% بعد خمس سنوات.

وقال إننا سوف نعمل على استعادة الاستثمار، كما تم مناقشة مكافحة الفساد واستعادة حقوق الدولة، مضيفاً:" إذا كنا سنتخذ إجراءات فسيتحملها القادرون".

وقال "قنديل" إن هناك اتجاها للضرائب التصاعدية مثل أسعار الكهرباء والطاقة، تمت بشكل تدريجي، مؤكداً أن ترشيد النفقات لن يكون على حساب الفقراء، لأنهم يرشدون بالفعل، مشيراً إلى أنه بعد مواجهة الإجراءات الخاطئة سيشعر المواطن بالفخر، ونهدف إلى أن لا يظل الفقير فقيراً، مشدداً على أنه سيتم ترشيد الدعم وليس رفعه.


وقال إنه خلال هذا الشهر سيتم وضع البرنامج الخاص بنتائج الحوار المجتمعي في صورته النهائية.


وقال إن الغاز الموجود حاليا لا يكفى لاحتياجاتنا، مشدداً على أن مصر غنية بمواردها، لكن لا يوجد ترشيد، وأنه لا بد أن يعلم الناس الحقيقة حتى لا يتم رفع سقف التوقعات.


وأوضح أنه لم ولن يفقد اتصاله بالشارع، ويعي جيداً قيمة رغيف الخبز للمواطن البسيط، مشدداً على أن الحكومة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوصول الدعم لمستحقيه.


وطالب رئيس الوزراء بان نرحم أنفسنا من كم الشائعات، مشيراً إلى أن القيادة المصرية الحالية ليست فاسدة بل تعمل كل ما في وسعها لمعالجة كافة المشكلات التي ورثناها على مدار 30 عاماً، على حد قوله.


وقال إن إجمالي الدين العام تريليون و200 مليار جنيه، يمثل 85% من الناتج المحلى الإجمالي .

ودعا "قنديل" الجميع للتكاتف لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أن برنامج المائة يوم للرئيس محمد مرسى، لن يتوقف عند المائة يوم، وإنما الحكومة عازمة على تحقيق أعلى نسبة من التقدم فى المحاور الخمسة.

وفى رده على سؤال حول دور الحكومة في تنمية سيناء، قال رئيس الوزراء إنه تم تفعيل جهاز تنمية سيناء، وله رئيس مقيم بالعريش كي يعمل على أرض الواقع، وأن الحكومة قامت بوضع مليار و200 مليون جنيه للتنمية في سيناء.


وقال إن المشروعات التي توقفت في سيناء مثل ميناء طابا، أضاعت على مصر 350 ألف سائح سنوياً، إضافة إلى قطع أرزاق مواطني سيناء، وان الحكومة تعمل على إحياء هذه المشروعات مرة أخرى.


بوابة اخبار اليوم





تصريح رهيب جداااااااا وخطير من مصطفى بكرى


عقب لقاء الصحفيين مع قنديل

بكرى: الصورة عن مصر سوداء للغاية



مصطفي بكري

كتب- محمود السويفي: الثلاثاء , 09 اكتوبر 2012 21:35
أكد مصطفي بكري، البرلماني السابق، أن لقاء رئيس الوزراء هشام قنديل مع رؤساء تحرير الصحف، اليوم، أثبت أن الفترة المقبلة لن تكون مطمئنة، مشيراً إلى أن اللقاء كان به حوار مجتمعي لكنه لن يؤدي إلي نتيجة.
وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مساء اليوم الثلاثاء، أن نية الحكومة رفع الدعم عن المنتجات البترولية والوقود سيسبب كارثة، لافتاً الى أن اللقاء أكد أن الصورة عن مصر سوداء للغاية، ولابد من مخرج لها، مشدداً علي ضرورة إلزام هيئة البورصة بدفع ضريبة، وزيادة ضريبة الدخل.
أما الكاتبة فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة "الأهالي"، فقالت إن نتيجة اللقاء مع رئيس الوزراء تلخصت في أن الموجة القادمة من الثورة آتية بأسرع مما نتصور، حيث إن الحكومة ليس لديها أى مشروع اجتماعي، علاوة على أن وزير التخطيط وقنديل تجاهلا خلال الاجتماع برؤساء التحرير مسألة ارتفاع الأسعار قط، كذلك قضية الاحتكار.
وأشارت النقاش إلى أن نسبة الفقر التي أعلن عنها وزير التخطيط اليوم 25% وهي مخالفة للواقع وبعض الإحصاءات التي تقدرها ب40%، كما أن نسبة البطالة والتي تمثل 30% تعد كذلك رقما مفزعا، مما يؤكد أن مصر إزاء حكومة لن تستطيع حل مشكلات البلاد وعلينا انتظار الثورة القادمة.

هــــــــام جدا جدا الان عن مبارك

"السجون": لا صحة لتدهور حالة مبارك الصحية أو نقله بهليكوبتر إلى مستشفى "المعادي"


الثلاثاء 09.10.2012 - 09:48 م


مبارك

كتب - أحمد صبري
نفى اللواء محمد نجيب مدير مصلحة السجون ما تردد من أنباء حول احتضار الرئيس السابق محمد حسني مبارك.


ونفى نجيب في تصريحات لـ "صدى البلد" هبوط طائرة هليكوبتر عسكرية طبية إلى سجن المزرعة، لنقل مبارك إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى.


وأضاف أن مبارك يقبع حاليًا في سجن المزرعة ولم تتغير حالته، ويرافقه جمال مبارك.



صدى البلد

عكاشة يعلن عن مفاجأة مدوية على فراعين 2


عكاشة يعلن عن مفاجأة مدوية على فراعين 2

الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 930 م








من المقرر أن يبدأ توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين المصرية، الظهور من جديد من خلال قناة (الفراعين 2) التى ستنطلق خلال يومين عبر القمر الفرنسي وتبث على النيل سات.

ووفقا لأحد المدراء بقناة الفراعين "فإن توفيق عكاشة تعاقد مع القمر الفرنسي ليبث من خلاله القناة التي توقفت لأسباب إدارية".


واضاف ان الحلقات الاولى لعكاشة ستحمل العديد من المفاجأت التى سيفجرها لأول مرة والتى سيكون لها دوى كبير ، كما سيستضيف عكاشة عددا من الشخصيات البارزة والتى سيكون ظهروها فى هذا التوقيت مفاجأة للجميع .


وكانت محكمة مصرية أصدرت قراراً بحجب بث قناة الفراعين عبر القمر الصناعي المصري نايل سات بعد اتهامات وجهت لعكاشة بالتحريض على قتل الرئيس المنتخب محمد مرسي وزعزعة أمن البلاد.


وأضاف المصدر: "القناة كانت مديونة، وقام توفيق عكاشة بجدولة الديون، وسيتم إعادة البث خلال أيام قريبة".


وتابع: "الإخوان لن يستطيعوا إيقاف البث مرة أخرى لأن التعاقد مع قمر فرنسى لايتبع للقمر المصري، ولذا فالحرب على توفيق عكاشة ستكون قاسية جدا خلال الفترة القادمة"، بحسب تعبيره





بالصور .. عزب شو يقلد سوزان مبارك وعكاشة !

بالصور .. عزب شو يقلد سوزان مبارك وعكاشة !

10/9/2012   10:08 PM
بالصور .. عزب شو يقلد سوزان مبارك وعكاشة !
انتهي المنولوجست محمود عزب بأنه أنتهي من تصوير حلقات برنامجه الجديد "قلة مندسة" و الذي سيعرض من خلاله ردود أفعال عدد كبير من السياسيين و الاعلاميين على الفضائيات المختلفة 








البشاير | طلاق الشيخة موزة عقب زواج حمد من فتاة عمرها 17 سنة

طلاق الشيخة موزة عقب زواج حمد من فتاة عمرها 17 سنة

الثلاثاء 9 اكتوبر 2012 9:22:05 م
تدخلت عدة أميرات عربيات من الخليج العربي فى محاولة لإقناع الشيخة موزة زوجة أمير قطر الشيخة موزة لاعادتها الى القصر الأميري، والقبول بزواج الأمير من زوجة ثانية.

لكنها رفضت كلياً وقالت "لن يكون في القصر الأميري الا زوجة واحدة" بحسب الديار اللبنانية.


وتجدر إلاشارة الى أن الشيخة موزة قررت أن تطلب موازنة 7 مليارات دولار التي وضعها امير قطر حمد بن خليفة بتصرفها للتربية وان تنتقل من القصر الأميري الى قصر آخر، وتعمل على مشاريعها التربوية وتقاطع الامير وزوجته الجديدة، بعد أن قرر الزواج بفتاة عمرها 17 سنة.


من ناحية أخرى تتردد انباء حول مغادرة الشيخة موزة زوجة امير قطر الدوحة متوجهة بطائرة خاصة الى الولايات المتحدة، حيث قررت ان تسكن لفترة في ولاية كاليفورنيا وتقيم في قصر هناك، يملكه رجل اعمال قطري كبير هو صديق للأمير. في كل الأحوال، الشيخة موزة مصرّة على موقفها من الانفصال عن أمير قطر ومصرة على الغاء زواجه الثاني، وهناك محاولات لحل المشكلة عن طريق فتوى دينية تلزم الشيخة موزة بالقبول بالحلّ.


فيما قالت مصادر اخرى ان الامر لا يعدو كونه شائعه اطلقتها كتائب بشار الأسد على الانترنت ردا منها على الموقف القطرى من الأزمة السورية .



عاجل من مراسل الشروق الان من سيناء وحقيقة الحادث المأساوي اليوم بسيناء وماذا فعلت الحكومة!!!



تصريح من الانبا باخوميوس عن هدم كنيسه رشيد وماذا قال له محافظ البحيره

الأنبا باخوميوس: محافظ البحيرة أبلغني بوقف هدم الكنيسة لعدم وجود قرار إزاله




نادر شكرى 


صرح الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي ل "وطني " أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المهندس مختار الحملاوي - محافظ البحيرة، ، أخبره أنه قام بوقف عملية هدم كنيسة "مارجرجس" برشيد من قبل المستشار محمد مصطفى كامل الترانلى، الذي ينازع مطرانية البحيرة في الحصول على أرض الكنيسة. 


وأضاف القائم مقام أن المحافظ أرسل مدير أمن البحيرة وتم سحب البلدوزرات والتحفظ على السيارات التي كانت مستخدمه في عملية الهدم. . 


وأشار الأنبا باخوميوس أن قصة الكنيسة طويلة حيث أن دور العبادة لا تباع ولا تشترى لكنها تمتلك. فبعد أن تنازل عنها بطريرك الروم للكنيسة القبطية بتوقيع برتوكول بين الكنيستين بإقامة الصلوات في كنائس الروم مع تغيير الكتب المقدسة من اليونانية إلى العربية. ظهر المستشار الترانلى ورفع دعوى قضائية أنه يمتلك صك بيع من بطريرك الروم ويريد الحصول على الأرض. وتابع الأنبا باخوميوس أن المستشار لا يمتلك قرار رسمى بالهدم ومازالت القضايا منظورة أمام القضاء ولم يبت فيها بشكل نهائي

شاهد ما سيحدث الان فى جثث الشهداء ومصابى حادث سيناء

نقل جثث الشهداء ومصابى حادث سيناء إلى القاهرة

الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 21:31
جانب من الحادث
العريش - عبد الحليم سالم

أكد الدكتور سامى أنور مدير عام مستشفى العريش، أنه تم نقل جثث 8 شهداء و11 مصاباً كانوا بالمستشفى بسيارات إسعاف إلى مطار العريش الدولى بعد انتهاء تحقيقات النيابة، كما تم نقل جثث 13 جثة شهيد و15 مصاباً من المستشفى العسكرى للمطار.

وأوضح المهندس محمد عبده مدير عام مطار العريش الدولى، أن طائرة عسكرية سى 130 أقلعت بجثث الشهداء والمصابين الساعة الثامنة والربع مساء اليوم فى طريقها للقاهرة.
 

وقال مصدر مطلع أنه من المنتظر أن يتم عمل جنازة عسكرية للشهداء ولعاج المصابين بالمستشفيات العسكرية بالقاهرة.
 

كانت سيارة أمن مركزى تعرضت للانقلاب اليوم عند العلامة رقم 51 على الحدود المصرية الإسرائيلية ما أسفر عن استشهاد 22 جندياً وإصابة 26 آخرين 6 منهم حالتهم مستقرة، وأكدت النيابة العامة وأجهزة الأمن أنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث.


هام جدااا ورهيب عن حادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

الغموض يحيط بحادث مقتل 21 مجند مصري على الحدود بين مصر وإسرائيل

 Mon, 10/08/2012 - 20:52




وسط تعتيم من جانب أجهزة الأمن بشمال سيناء ، وعدم وجود شهود عيان على الحادث تؤكد المصادر الأمنية الرسمية أن إجمالي عدد الجنود القتلي في حادث انقلاب شاحنة على الحدود بين مصر وإسرائيل بلغ 21 مجندا إضافة إلى 24 جريحا.
وقوع الحادث على الحدود بين مصر واسرائيل عند النقطة الحدودية رقم 51 بالقطاع الاوسط من سيناء وسرعة الاعلان عنه من جانب وزارة الداخلية والصحة تزيد من التكهنات من ان الحادث ربما لن يكون عارضا او حادث سير طبيعي مع استمرار التوتر الامني داخل سيناء .
الرواية الامنية تقول أن الحادث وقع بسبب وعورة المنطقة حيث اختلت عجلة القيادة في يد قائد الشاحنة مما تسبب في انحرافها عند إحدى المنحدرات على الرغم من عدم وجود منحدرات في هذه المنطقة.
ارتفاع أعداد القتلى أيضا يؤكد يزيد من الغموض لانه من المعروف ان جميع تحركات السيارات العسكرية في المنطقة تتم ببطء شديد وان انقلاب الشاحنة لا يمكن ان يؤدي الى هذا الارتفاع الواضح في عدد المصابين والقتلي.
وجميع الجنود ضحايا الحادث هم من قوات الأمن التي تتوالي تأمين الحدود بين مصر وإسرائيل.
ووصلت 17 جثة إلى مطار العريش فيما وصلت 4 جثث أخرى بسيارات الإسعاف فيما لا زالت مروحيات تقوم بنقل المصابين من مكان الحادث إلى المستشفيات للعلاج.
أجهزة الصحة بشمال سيناء أعلنت حالة الطوارئ داخل مستشفى العريش في انتظار وصول المصابين.
مصدر داخل المستشفى اكد ان جميع المصابين إصابتهم عبارة عن كدمات وجروح وكسور في انحاء مختلفة من الجسم.
وقالت مصادر أمنية ان الحادث ليس فيه أي شبهة جنائية وانه حادث سيارة عارض ، لكنه رفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالحادث.
واستبعدت المصادر أن يكون وراء الحادث أي هجوم مسلح من قبل المطلوبين الذين تطاردهم أجهزة الأمن المصرية بسيناء ، أو أن يكون الجنود قد تعرضوا لاطلاق رصاص من الجانب الاسرائيلي.
وفي حادث أخرى بسيناء تعرض كمين بالوظة بمدخل محافظة شمال سيناء الغربى الواقع على الطريق الدولى ( القنطرة / العريش / رفح ) لاطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين وملثمين .
وأكد شهود العيان أن مجموعة من المسلحين الملثمين كانوا يستقلون سيارة مارادونا بدون لوحات ويسيرون فى الجانب الشمالى لترعة السلام .. وقد استهدفوا الكمين الواقع في الجانب الآخر باطلاق النار عليه من الأسلحة الآلية ، وقامت قوات الأمن بالرد عليهم وتبادل اطلاق النار معهم حتى فروا هاربين .. وبدون أية اصابات .
وفي حادث آخر منفصل قالت مصادر أمنية بشمال سيناء أن شرطيا وشخص اخر مسلح قتلا اليوم في تبادل لإطلاق الرصاص بين مسلحين ورجال الأمن بوسط مدينة العريش .
وقالت المصادر أن اثنين من المسلحين كانا يستقلان دارجة نارية ويحملان أسلحة آلية كانا يسيران بجوار سيارة للبريد كانت تحمل أموال وان قوات الأمن المكلفة بتأمين السيارة البريد طالبت من المسلحين التوقف بعد ان رصدت محاولتهما السطو على السيارة..
وتابعت ان تبادلا لإطلاق الرصاص وقع بين الجانبين اسفر عن مقتل أمين شرطة ومسلح بثلاثة رصاصات.
ونفت المصادر ان يكون الحادث كان يستهدف سرقة مصرف بالمدينة مؤكدا انه وقع بالقرب من فرع لاحد المصارف الحكومية الا انه لم يكن يستهدفه.

عمر عفيفى يهدد مرسى

عمر عفيفى يهدد مرسى..دم الجنود فى رقبتك

الاتنين 8 اكتوبر 2012 6:13:21 م
 كشف العقيد عمر عفيفي ضابط الشرطة المتقاعد والمثير للجدل دوما بأن معلومات وردته تفيد بأن حادث انقلاب سيارة للشرطة اليوم بوسط سيناء - والذي راح ضحيته 21 جندي- مدبر وليس قضاء وقدرا.

وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" أتصل بي أحد الصحفيين وهو في غاية الضيق وابلغني أن الأوامر صدرت بالتعتيم الإعلامي علي الحادث الأليم والذي يشتبه أن يكون حادث اغتيال مدبر".
 

مضيفا:"كما صدرت التعليمات للقنوات التلفزيونية أيضا بالتعتيم وتصوير الحادث علي انه قضاء وقدر ويجري منع الصحفيين والإعلاميين من الوصول للمصابين أو تصويرهم أو إجراء أحاديث معهم لحين تدبير ممثلين آخرين من إدارة الإعلام للظهور علي أنهم مصابون".
 

وفتح النار على الرئيس محمد مرسي قائلا:"«الكذب مالوش رجلين»، وسيفضحك يا مرسي أهل رفح، وسيكون منظركم أسوأ من مبارك والعادلي، وأنا لن أتسامح أبدا في دم الضباط والجنود الذي يتم تصفيتهم يوميا بمعرفة الإرهابيين الذين أفرجت عنهم وستري قريبا مني ومن رجالي في الشرطة ومن الثوار اكثر ما راه مبارك والعادلي" 


هــام بالفيديو ll تعلــيق قنبلة من د. مصطفـى الفقـى على خطاب الرئيس مرسى فى استاد القاهرة !!



هــــــام الان عن “الطب الشرعى” وجنود الامن المركزى

“الطب الشرعى” يبدأ تشريح جثامين شهداء حادث “الأمن المركزى” للتأكد من سبب الوفاة

 Mon, 10/08/2012 - 20:20



“الطب الشرعى” يبدأ تشريح جثامين شهداء حادث “الأمن المركزى” للتأكد من سبب الوفاة

إنتدبت النيابة العامة بالعريش والمختصه بالتحقيق فى الحادث وملابسات الواقعة، الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعى ببورسعيد، والقريبة من مكان الحادث بوسط سيناء، لفحص الجثامين وتشريحهم وبيان الصفة التشريحية لهم والحالة الإصابية لهم.
أكد طبيب تشريح الجثامين الدكتور صبرى على إبراهيم، انه تلقى أخطارا صباح اليوم”الإثنين”، من نيابة العريش لفحص جثث المتوفين والشهداء الذين وقعوا خلال الحادث، ومحاولة ايجاد حصر محدد لهم ولأسمائهم والتعرف على طبيعة الواقعة وملابسات حدوثها، وفحص عينات المجنى عليهم، وأجراء مناظرات بالأشعة الفيلمية، لكى يتم التوصل إلى أسباب الوفاه، منوها أنه سيتم كتابه قائمة بأسماء المتوفين لتسليمها للجهات المختصه بمتابعة الحادث.

مش هتصدقوا ... أسترالية لمرسي: جئت لبلد الأزهر لأشهر إسلامي فتعرضت للنصب في 63 ألف دولار !!!!

أسترالية لمرسي: جئت لبلد الأزهر لأشهر إسلامي فتعرضت للنصب في 63 ألف دولار

كتب : صبحي عبد السلام منذ 1 دقيقة


مرسي
تقدمت أمس المواطنة الأسترالية "ديان ليني" ببلاغ إلى الرئيس محمد مرسي استغاثت فيه بالرئيس، وقالت إنها اعتنقت الإسلام وجاءت للقاهرة لعمل مشروع خيري فتعرضت للنصب من جانب المهندس الاستشاري "ص. ص" الذي استولى منها بطريق النصب على مبلغ 63 ألف دولار، وأنه حصل منها على تلك الأموال بعد أن زعم إنشاءه مشروع تعليم أطفال، إلا أنه أضاف هذه الأموال إلى حسابه الشخصي ولم ينفذ المشروع. 
وأكدت المواطنة الأسترالية للرئيس مرسي أنها تقتدمت إلى نيابة العجوزة ببلاغ تتهم المهندس الاستشاري بالنصب، فأحالته النيابة إلى محكمة جنح العجوزة التي نظرت القضية، وأصدرت المحكمة حكما ضده يوم 1 سبتمبر بالسجن لمدة عام، وكشفت أن المتهم أنشاء مركزًا في شقة بعقار يمتلكه بغمرة باسم مركز الصلاح التعليمي للظهور أمام المحكمة بتنفيذ المشروع. 
وقالت ديان إن مركز الصلاح التعليمي لم يتكلف سوى آلاف الجنيهات، بينما استولى المهندس الاستشاري على 63 ألف دولار، كما أن المركز الذي أنشأه ليس هو المشروع المتفق عليه. 
واختتمت المواطنة الأسترالية بلاغها بالقول: أؤكد للرئيس مرسي أنني جئت من أستراليا إلى مصر لأعتنق الإسلام في الأزهر وأتبرع لمشروع خيري فإذا بي أتعرض لجريمة نصب على يد مسلم في بلد مسلم. 
وكانت ديان قد استعانت بنائب البرلمان المنحل نزار غراب المحامي بالنقض ليرفع شكواها إلى الرئيس.

سفارة مصر فى الأردن تحذر مواطنيها .. شوفوا السبب الان

سفارة مصر فى الأردن تحذر مواطنيها من خطورة التسلل إلى سوريا
الإثنين، 8 أكتوبر 2012 - 20:41
صورة أرشيفية
عمان (أ.ف.ب)

حذرت السفارة المصرية فى عمان اليوم الاثنين، مواطنيها من خطورة التسلل إلى سوريا فى ظل الظروف الحالية، وذلك بعد تعرض أربعة مواطنين مصريين لإطلاق نار أثناء محاولتهما التسلل إلى داخل الأراضى السورية، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم.

وقالت السفارة فى بيان إنها تهيب بكافة المواطنين المصريين المقيمين فى الأردن "وقف محاولات التسلل غير المشروعة إلى الأراضى السورية، ومنها إلى أى من دول الجوار، خاصة فى ظل الظروف الأمنية الحالية فى سوريا".
 

وقالت السفارة إنها "تتابع حالة المواطنين المصريين اللذين تعرضا لإطلاق الرصاص على الحدود الأردنية-السورية، وذلك أثناء محاولتهما التسلل إلى الأراضى السورية ومنها إلى الأراضى اللبنانية"، مشيرة إلى أنها "تقوم باتصالات مكثفة مع الجانب الأردنى، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لمواطنيها، والتعرف على ظروف إطلاق الرصاص وسير التحقيقات".
 

وبحسب البيان، فإن "قوات حرس الحدود الأردنية كانت قد منعت يوم الخميس الماضى أربعة مصريين من التسلل إلى الأراضى السورية بطريقة غير مشروعة بعد أن اضطرت لإطلاق النار عليهم، لرفضهم الامتثال بالتوقف وتسليم أنفسهم".
 

وأوضح البيان أن الحادث أدى إلى "إصابة اثنين منهم فيما تم اعتقال اثنين آخرين".
 

وتشير إحصائيات وزارة العمل الأردنية إلى أن عدد العمالة الوافدة يبلغ حوالى 263 لفا تشكل العمالة المصرية ما نسبته 67% منها.
 

ويعمل أغلب هؤلاء المصريين فى الزراعة والبناء والتشييد والنظافة والمطاعم وغيرها من القطاعات.
 

وسبق لقوات حرس الحدود الأردنية أن أحبطت عدة محاولات تسلل إلى داخل الأراضى السورية.


عــــــاجــل جـــداااا || شاهد قرار الرئيس محمد مرسى منذ لحظات - شاهد التفاصيل




شاهد ماذا سيفعل رومنى المرشح الرئاسى الامريكى فى المعونه التى ترسل لمصر ؟؟!!!

رومنى: سأستغل المعونة لتحافظ الحكومة المصرية على السلام مع إسرائيل

ميت رومنى
فيرجينيا (أ.ش.أ)

أعلن ميت رومنى مرشح الحزب الجمهورى الأمريكى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أنه سيدعم أصدقاء الولايات المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية اليوم، الاثنين، عن رومنى قوله فى خطاب ألقاه فى فيرجينيا بشأن خططه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية "سأؤيد أصدقاؤنا عبر أنحاء الشرق الأوسط الذين يشتركون معنا فى القيم، ولكنهم يحتاجون للمساعدة للدفاع عن أنفسهم وسيادتهم ضد أعدائنا المشتركين".
 

وفيما يتعلق بمصر، قال ميت رومنى "إننى سأستغل نفوذى - بما فى ذلك وضع شروط واضحة على معونتنا - لحث الحكومة المصرية الجديدة على أن تمثل كافة المصريين ولكى تعمل من أجل بناء مؤسسات ديمقراطية".
 

وأضاف "إننى سأحث هذه الحكومة أيضاً على الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل".
 

وتابع "يتعين علينا أيضا إقناع أصدقائنا وحلفائنا بوضع شروط مماثلة على معوناتهم".
 

وقال رومنى "سأدعم جهود الشعب الليبى لتشكيل حكومة دائمة تمثل جميع الليبيين"، وأكد أنه سيسعى بجدية من أجل مطاردة الإرهابيين الذين هاجموا قنصليتنا فى بنغازى وقتلوا أمريكيين.
 

وفيما يتعلق بسوريا، قال المرشح الجمهورى "سأعمل مع شركائنا من أجل تنظيم أعضاء المعارضة السورية الذين يشتركون معنا فى القيم ولضمان حصولهم على الأسلحة التى يحتاجونها لهزيمة دبابات الأسد وطائراته".
 

وأضاف رومنى، "أن الإيرانيين يرسلون أسلحة إلى الأسد لأنهم يعرفون أن سقوطه سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لهم".
 

وتابع "يتعين علينا العمل مع شركائنا الدوليين من أجل مساندة كثير من السوريين الذين سيساهمون فى إلحاق هزيمة بإيران".
 

وأكد أنه من الضرورى مواصلة التأثير على القوى السورية التى ستقود سوريا فى يوم ما، خاصة أن هذه الدولة تقع فى قلب الشرق الأوسط.






عــــاجـــل | شاهد تفاصيل حادث مروع بسيناء اليوم وشاهد كم اعداد الوفيات و المصابين





هــــام من الاعلامى يسرى فوده

يسري فودة يكتب: «شيندلر» مصر

 Mon, 10/08/2012 - 19:20



مقال نُشر على المصري اليوم بتارخ 13/11/2011
قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية كان رجل أعمال من أصل ألمانى، اسمه «أوسكار شيندلر»، قد نجح فى إنقاذ أكثر من ألف يهودى بولندى مما نعرفه الآن باسم «المحرقة» من أصل نحو أربعة آلاف كدسهم الاحتلال النازى فى «كراكوف» تمهيداً لنقلهم إلى «آوشفتز» حيث عنابر الغاز. تحولت هذه القصة عام 93 إلى فيلم سينمائى رائع باسم «قائمة شيندلر»، أخرجه «ستيفن سبيلبيرج»، وكان من أبرز نجومه «ليام نيسون» و«بن كينجسلى».
بكل أسف، وبكل مرارة، وبكل عار، لا يستطيع الذهن مقاومة الربط بين بعض الجوانب من هذه القصة الإنسانية الحزينة المشينة وبعض الجوانب من قصة أخرى إنسانية حزينة مشينة وقعت على أرض مصر فى مثل هذا اليوم قبل خمسة أسابيع. بينما بلغت الفوضى مداها أثناء تظاهرة الأقباط أمام مبنى ماسبيرو وفى محيطه مساء 9 أكتوبر، يصل رجل أعمال مصرى مسلم بصعوبة بالغة إلى مبنى شركته المطل مباشرة على الأحداث. لم ير فى حياته - وهو الذى رأى الكثير فى مناطق الحروب - منظراً كهذا حين كافح كى يجد لقدميه موطئاً بين الجرحى والقتلى والأشلاء البشرية التى تملأ الآن مدخل المبنى وفى الممر الضيق المظلم المخيف المؤدى إلى درجات السلم.
لم يخطر بباله إن كانت الأشلاء لمسلم أو لمسيحى. لا يخطر هذا ببال إنسان فى قلبه ذرة من الإنسانية. لكنه حين صعد إلى شركته اصطدم بالرعب فى كل أرجائها، بين العاملين فيها وبين وجوه غريبة مذعورة تبحث يائسة عن ملجأ. نحو أربعين، من بينهم من يبدو من ملابسه بوضوح أنه رجل دين مسيحى.
كيف يتصرف؟.. يتصرف الرجل كأى رجل فى دمه ذرة من النبل والشهامة. يرسم له الآن موظفوه صورة مخيفة لاقتحام أفراد من الشرطة العسكرية مقر الشركة قبل قليل بالرشاشات فى هيئة مرعبة بحثاً عن شىء ما. «اسمك إيه ياض؟».. «محمد».. «عدّى إنت، فين الأقباط؟». وهؤلاء كانوا يتنقلون فى خفية من غرفة إلى أخرى ومن أى زاوية يمكن أن تكون مخبأ إلى أخرى.
دهاليز الشركة الكبيرة فى هذه البناية القديمة كانت من لطف الله. لكن رجل الأعمال يتخذ سريعاً قراراً بإخفاء المسيحيين جميعاً فى دورات المياه. وفى مشهد إنسانى يجلب الدموع يتقدم بعض العاملين المسلمين فى الشركة ببطاقاتهم الشخصية لإخوتهم المسيحيين: «لو اتمسكتوا قولوا إن إنتو إحنا».
قضى الرجل مع موظفيه ليلتهم الأولى تحت الحصار على ضوء الشموع يحرسون إخوتهم من المسيحيين المكدسين الآن فى دورات المياه. من وقت لآخر تفاجئهم الشرطة العسكرية للتفتيش، أحياناً بمفردها وأحياناً مصحوبة بمن يرتدون أزياء مدنية، وكأنه مشهد لفريق من «الجستابو» منتزع من أحد أفلام الحرب العالمية الثانية.
يمر الوقت بطيئاً ثقيلاً. يفتح رجل الأعمال الباب كى يطمئن عليهم أحياناً، ولإمدادهم بالطعام والشراب أحياناً أخرى. لا يمكن أن يستمر هذا الوضع طويلاً. بدأ الرجل يفكر معهم فى خطة لتسريبهم من الباب الخلفى، فرادى ومثنى وثلاث، ومع كل منهم قصة مبتكرة يجيب بها إذا استوقفه أحد. اترك لخيالك العنان فى سيناريو قبيح يجبر المصرى على اختلاق عذر للسير فى شوارعه، ويضطر المسيحى إلى التذرع بصلاة الفجر فى المسجد.
يستمر الحال على هذا المنوال لنحو ثمان وأربعين ساعة ينجح أثناءها الرجل فى تسريبهم جميعاً بأمان عدا واحداً: القس. أمام محاولات متكررة مستميتة من رجل الأعمال بقى القس متمسكاً بدينه وبكرامته: «مش هاغيّر هدومى ولو على جثتى».
لا يملك الإنسان، من أى دين ومن أى جنس ومن أى وطن، أن يحمل لقس كهذا إلا كل احترام وكل تقدير، ولا أن يحمل لرجل أعمال كهذا إلا كل امتنان وكل افتخار. لكن هذا المشهد فى ذلك الأحد الدامى يمثل طفرة نوعية مزعجة فى تحالف السلطة المغرض مع الجهل القاتل على ما لا يمكن لعاقل أن يقبله.
قولوا لنا إن أفراداً من الشرطة العسكرية فقدوا أعصابهم وسط الفوضى فأخطأوا. قولوا لنا إنهم حين دهسوا إخوة لهم لم يكونوا يعتقدون أن هذا حلال. قولوا لنا إن ورثة «أمن الدولة» حين نظروا إلى خانة الديانة كانوا ضالين مضللين، فاسدين مفسدين. قولوا لنا إنكم ببساطة أخطأتم، فهذا أكرم لكم ولنا وللبلد كله. قولوا لنا علّنا نسامح.
حتى الأنبياء أنفسهم يخطئون، بل إن أحدهم قتل نفساً بغير وجه حق. الفارق أنه ندم على ما فعل. حتى هذه اللحظة لم يعترف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأن من أداروا أزمة الأحد الدامى - أمنياً وإعلامياً - ارتكبوا أى خطأ يستحق الندم. هذا - فى حد ذاته - خطأ أفدح وأكثر خطورة.
استقيموا يرحمكم الله.