عاجل من الكتاتني

الكتاتني:أجلنا المليونية تجنباً لإراقة الدماء والتظاهر السلمي حق للجميع.. وبرهامي: "التأجيل" جاء بعد رصد حشود "الوطني"
 

 الكتاتني 

كتب مصطفى زكى وأحمد رجب ومحمود مكاوى 
  • الكتاتني:أجلنا المليونية تجنباً لإراقة الدماء والتظاهر السلمي حق للجميع
  • غزلان لـ"صدى البلد": تأجيل مليونية الإخوان لأجل غير مسمى حقنًا للدماء
  • بكار: تأجيل "مليونية الإخوان" حقنًا للدماء
  • ياسر برهامي: تأجيل المليونية جاء بعد رصد حشود "مريبة" من عناصر الوطني "المنحل"
  • البلتاجي: قررنا إلغاء المليونية لتفويت الفرصة على محاولات صنع المزيد من الأزمات


قررت جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفى تأجيل مليونية الغد حقنا للدماء حيث قال نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه تقرر تأجيل المليونية التي كان من المقرر عقدها أمام جامعة القاهرة غدًا الثلاثاء.

وقال بكار فيما وصفه ببيان عاجل لحزب النور: "إنه درءًا للمفسدة المتوقع حدوثها وحقنًا للدماء وصيانة للأعراض والممتلكات وتغليبًا للمصلحة الوطنية العليا فقد قررت الدعوة السلفية وحزب النور بالاتفاق مع جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة تأجيل المليونية التي كان من المقرر عقدها أمام جامعة القاهرة غدًا الثلاثاء لحين إشعارٍ آخر؛ مع تأكيد حزب النور على بيانه السابق بتأييده لمجمل الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية.

وفى ذات السياق أكد الدكتور محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أنه تم تأجيل تظاهرات الإخوان غدًا أمام جامعة القاهرة لأجل غير مسمي.

وأضاف غزلان في اتصال هاتفي مع "صدى البلد" أن تأجيل التظاهرة جاء حقناً للدماء وتجنباً للصدام مع أي قوى أخرى.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد دعت لمليونية غداً الثلاثاء أمام جامعة القاهرة بعد تغيير مكانها من ميدان عابدين تأييداً لقرارات الرئيس.

من جانبه قال الدكتور سعد الكتاتني إن حزب الحرية والعدالة يشيد بما توصل إليه اجتماع رئيس الجمهورية اليوم مع المجلس الأعلى للقضاء من نتائج ايجابية، و بالتأكيد علي قصر تحصين قرارات رئيس الجمهورية على القرارات الحمائية للمؤسسات المنتخبة، وعلي أعمال السيادة فضلا عن تأقيت هذه القرارات لمدة تنتهى بنفاد الدستور الجديد.

وأضاف الكتاتني في بيان له منذ قليل أنه بناءً علي ذلك و رغبة من الحزب فى تخفيف أسباب الاحتقان وتجنباً لإراقة أى قطرة من دماء المصريين، وحرصا على استقرار وأمن الوطن والمواطنين فقد قرر الحزب تأجيل المليونية التى دعا اليها غداً الثلاثاء أمام جامعة القاهرة.

وأوضح أنه في ذات الوقت يؤكد الحزب علي حق القوى السياسية الأخري وشركاء الحركة الوطنية في التظاهر السلمي غداَ فى ميدان التحرير مؤكداً أيضاً علي إيمان الحزب العميق بأن الحوار بين القوي الوطنية هو السبيل الوحيد لتحقيق الديمقراطية والكرامة والاستقرار التي يهدف لها شعبنا العظيم.

وفى ذات السياق قال الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية: إنه تقرر تأجيل مليونية "جامعة القاهرة" التي كان من المقرر عقدها غدًا الثلاثاء بمشاركة جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية، وذلك إلى أجل غير مسمى.

وأضاف برهامي أنه بلغهم معلومات مؤكدة عن وجود محاولات غير مسبوقة للحشد في مليونية الغد بمشاركة عناصر الحزب الوطني "المنحل"، ويتم تجنيد أفراد للمشاركة مقابل 100 جنيه للفرد، و400 جنيه للسيارات التي ستشارك.

وقال الشيخ برهامي إنه سيتم تحديد موعد لاحق للمليونية فيما بعد من أجل أن نعبر عن رأينا بشكل سلمي وفي سلام، رافضين هدم مؤسسات الدولة، مضيفًا أن الدعوة السلفية وحزب النور لهما تحفظات على الإعلان الدستوري، وطلبنا من الرئيس تعديله.

من جانبه قال الدكتور محمد البلتاجى النائب السابق بمجلس الشعب، إن قرار الغاء مليونية الغد أمام جامعة القاهرة جاء بعد لقاء الرئيس مع المجلس الأعلى للقضاء، تفويتا لأي محاولات لصناعة المزيد من الأزمات وإعلاءً للمصلحة الوطنية وسعيا لكل فرص الحوار الوطني الجاد.

وتمنى البلتاجى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن يبادل الآخرون هذه اللفتة حرصا على الحوار والتوافق والمصلحة الوطنية.

الزند: المشكلة تعقدت

الزند: المشكلة تعقدت بعد الاجتماع وبيان الرئاسة صادم

تعليق العمل في المحاكم مستمر والقضاة يحددون وحدهم من يحضر لجمعيتهم  
 
المستشار أحمد الزند

أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، أن البيان الصادر من رئاسة الجمهورية عقد المشكلة وعمقها ولم يقم بأي بادرة أمل لحلها، وبالتالي فإن إجراءات التصعيد مستمرة، ومنها استمرار الإضراب في المحاكم وأضاف أن البيان الصادم لرئاسة الجمهورية، والذي ختمه المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأنه لا تعديل للإعلان الدستوري لم يقدم أي جديد.
وقال، أنا شخصيا لم أعول على هذا الاجتماع لأن هناك تسريبات وحديث حول إصدار مذكرة إيضاحية، وأن يقتصر الإعلان على الأعمال السيادية، وكلها أمور تلتف حول المشكلة ولا تعالجها.
وشدد الزند على أنه لا أحد يملك الحجر علي حرية القضاة في جمعيتهم العمومية، ومن يحضرها ومن لم يحضر وأضاف أن وعد أعضاء المجلس الأعلى للقضاة لرئيس الجمهورية ووزير العدل بهذا الأمر هو وعد "صدر ممن لايملك"، فالموضوع مرده إلى القضاء وليس لأحد آخر.

هاااااااااااام من الرئاسة الأن ؟

عاجل..الرئاسة توضح : تحصين قرارات الرئيس "السيادية" فقط وحتى انتخاب مجلس الشعب
 
 
قال ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة إنه تم الخروج ببيان حول اجتماع الرئيس مع المجلس الأعلى للقضاء بشأن مخاوفهم من بعض نصوص في الاعلان الدستوري جاء فيه :

أولا : أن سيادته يحمل كل التقدير للسلطة القضائية ويحرص على استقرارها باعتبارها صمام الأمان للوطن.

ثانيا : المقصود بإعادة المحاكمات مقصور على ظهور أدلة جديدة فقط وفقا لقانون حماية الثورة.

ثاليا : المقصود بما ورد في المادة 2 بتحصين ما يصدر عن الرئيس من قرارات واعلانات مقصور على تلك التي تتصل باعمال السيادة وتنتهي بانتخاب مجلس الشعب حفاظا على مؤسسات الدول.

رابعا : اشاد الرئيس بدور القضاء الاعلى في القيام بواجبهم والحفاظ على مؤسساتهم وحرصهم على عدم وجود صدام بين السلطة القضائية والتنفيذية.

وفي نهاية البيان أكد أعضاء المجلس الاعلى للقضاء على شكرهم من حفاوة وحرص الرئيس على احترام القضاء.

عـــاااااجـــل و أنباء عن حل «الدستورية» مقابل سحب الاعلان الدستورى !!

 

تواردت أنباء وتسريبات حول اجتماع مرسى المستمر حتى الآن، مع المجلس الأعلى للقضاء، أن مرسى قد طرح حل المحكمة الدستورية مقابل سحب اعلانه الدستورى المستبد. ومن جانبهم، انتقد عدد من السياسيين والقانونيين وبعض القضاة السابقين، انتقال المجلس الاعلى للقضاء للإجتماع بالرئيس مرسي في قصر الاتحاديه، موضحين أن هذا لم يحدث من قبل، حيث ان الرئيس السابق حسنى مبارك في آخر أيامه ذهب الى دار القضاء العالى للاجتماع مع المجلس، أما في زمن الثورة، يذهب القضاة بأرجلهم الى تبعية السلطة التنفيذية.

وزير التربيه و التعليم و حقيقة قرار إلغاء الدراسة غدا..




إبراهيم غنيم

نفى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، صدور أي قرار بإلغاء الدراسة غدا، مؤكدا أن الدراسة "مستمرة بجميع مديريات الجمهورية". وقال غنيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، "لم يصدر أي قرار بتعطيل الدراسة، ولكن كل مدرسة تقدر الأمور من وجهة نظرها، وكل ولي أمر يقدر الأمر بقدره، لكن الدراسة مستمرة، نترك الموقف لكل مدير مدرسة، وهذا الأمر طبيعي".



الداخلية تُحذر

الداخلية تُحذر: سنستخدم حق الدفاع الشرعي عن منشآت الدولة
 

 
محيط - وكالات:
أكدت وزارة الداخلية أنه في ضوء الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن العزيز، وما تنطوي عليه من مخاطر وتحديات، فإنها تؤكد على احترام حق التظاهر والاعتصام السلمي الذي يراعى حقوق وحريات الآخرين، وأنها ملتزمة بدورها في تأمين وحماية مؤسسات الدولة والمنشآت الأمنية والهامة والممتلكات وبما يكفل سلامة وأمن المواطنين.

وأوضحت وزارة الداخلية؛ في بيان لها مساء اليوم الاثنين، أنه في ضوء الدعوات المختلفة للتظاهر غدا، فإنها تؤكد على التزامها بدورها في تأمين المنشآت، وأنها ستستخدم حقها في الدفاع الشرعي بما كفله لها الدستور والقانون، لافتة إلى أن الأجهزة الأمنية تحمل المحرضين والمعتدين على تلك المنشآت نتائج أفعالهم واعتداءاتهم.

وأضافت أن محاولات البعض إعادة إنتاج صورة ذهنية للشرطة لدى الرأي العام بأنها لا تزال أداة قمع يشكل تجاوزا على الحقيقة وبخس للجهود المضنية التي بذلها رجال الشرطة وتضحيات الشهداء والمصابين خلال الفترة الماضية فداء لأمن بلدهم.

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين الشرفاء من أبناء هذا الوطن التواصل مع الأجهزة الأمنية بما لديهم من معلومات في سبيل تحقيق أمنهم وأمن بلدهم.

عااااااااجل من "شفيق" بشأن "الإخوان"

"شفيق": "الإخوان" وصلوا للسلطة بأسلوب معوج وعبر التزوير



 الفريق أحمد شفيق 
قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليس لديها خبرة في الشارع المصري، والدليل على ذلك توقف الحياة في الشارع حتى الآن. 
وتابع شفيق، خلال لقائه مع قناة الحرة، أن وصول الإخوان للسلطة تم بأسلوب معوج وعبر التزوير. 
وحول قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة، قال إنها خرجت بسبب نقص الخبرة وقادت مصر لكارثة، مضيفا أنه "منذ وصول مرض الإخوان للسلطة لم يخرج للشعب قرار سليم في توقيت سليم، خاصة أنهم استمر تعطشهم للسلطة 80 سنة". 
وتابع هجومه قائلا إن الإخوان ليسوا أولياء أمور ثورة يناير وليسوا من قاموا بالثورة، بل تسلقوا أكتاف الشباب الذي نزل في 25 يناير، مشيرا إلى أن الشعب المصري يوما بعد يوم يزداد تفهما وإدراكا لفخ الإخوان المسلمين، الذين هم وراء كل أزمات الثورة وما تلاها. 
وأكد أن حساب الإخوان سيأتي قريبا، خاصة أن الشعب المصري يقوم الآن بثورة ثانية للتخلص منهم، متابعا أن الحركة الوطنية التي يعزم تأسيسها تضمن 12 مليون مصري من الذين انتخبوه.

مفاجاه من الطب الشرعي عن تحاليل عامل مزلقان وسائق القطار ومساعده في حادث أسيوط !!


 


كشف تقرير مصلحة الطب الشرعي بأسيوط عن سلبية عينيات التحاليل الطبية للدم والبول لسائق القطار ومساعدة وعامل المزلقان المتسبب في حادث أتوبيس معهد نور الإسلام الأزهري والذي راح ضحيته 52 طالب وأصيب 17 آخرين من قري المندرة والحواتكة والشيخ والي التابعين لمركز منفلوط بأسيوط. حيث قال مصدر مسؤول بالطب الشرعي بأسيوط ان نيابة شمال أسيوط الكلية أرسلت عينات دم وبول من عامل المزلقان سيد عبده رضوان وسائق القطار يوسف بشري يونان ومساعدة سيد عبد الفتاح وذلك لتحليلها بمعامل مصلحة الطب الشرعي لمعرفة مدي تعاطي سائق القطار ومساعده وعامل المزلقان وكشف المصدر ان نتيجة سوء حالة المعدات وعدم وجود معامل وأجهزة بمصلحة الطب الشرعي بمحافظات الوجه القبلي لإظهار نتيجة ولخطورة القضية المتعلقة بالحادث والمتهمين. أضاف المصدر انه تم إرسال العينيات إلي معامل الإدارة العامة لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة والتي أثبتت سلبية العينيات وعدم تعاطي المتهمين لمواد مخدرة وان الدم خالي من الكحوليات وأشار المصدر انه تم إرسال عينية التحاليل إلي المستشار أسامة عبد الجواد رئيس نيابة شمال أسيوط الكلية.

خطير جداا من عبد الحليم قنديل الان ؟؟

عبد الحليم قنديل: مصر تحت حكم مرسي «مستعمرة أمريكية»
 
  
فؤاد الجرنوسي 
 

قال الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفي، خلال مؤتمر صحفي لعدد من القوى السياسية والحركات المدنية لتحديد موقفها من الإعلان الدستوري الجديد، الإثنين، إن «مصر تحت حكم مرسي مستعمرة أمريكية وكنز استراتيجي للأمريكيين».
وأضاف «قنديل»: «المعركة ليست صراعا بين الليبراليين والإسلاميين ولكن الذي يحدث هو اصطفاف من جماعة من الشعب المصري كله ضد جماعة الإخوان المسلمين»، مضيفًا: «طلب المعونة من الولايات المتحدة الأمريكية في الأزمة الراهنة خطأ كبير من القوى السياسية».
وأكد أن «ما ننشده هو الموجة الثالثة من الثورة المصرية، فهي تشبه أسطورة إيزيس في البحث عن أوزوريس التي ظلت تبحث عن جثته حتى جمعتها كلها».
وقال مصطفى الجندي، عضو مجلس الشعب السابق، إن «الثورة نجحت لأنها سلمية، والاشتباكات التي تحدث في المظاهرات بسبب ميليشيات القوى الإسلامية»، موجهًا الشكر لجماعة الإخوان المسلمين على نقل مظاهراتها، الثلاثاء، لجامعة القاهرة بدلاً من عابدين.
ودعا «الجندي» الشعب المصري للمشاركة في المظاهرات للتعبير عن رأيهم، مؤكدًا أن الشعب هو صاحب الثورة وطالب الرئيس محمد مرسي بسحب الإعلان الدستوري، إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية وهيكلة وزارة الداخلية، مؤكدًا أنه لا حوار مع الرئاسة قبل تنفيذ المطالب.
من جانبه أشار الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إلى أن الجمعية التأسيسية باطلة، ولا مجال لاستكمال أعمالها، موضحًا أن الجمعية فقدت النصاب القانوني للتصويت على الدستور، وهو 67 عضوًا، وتصعيد الاحتياطي لن يؤدي لحل الأزمة.

طفل ينقذ شيريهان من الموت في ميدان التحرير


تعرضت النجمة شيريهان لموقف كارثي كاد ان يودي بحياتها يوم الأحد في ميدان التحرير اثناء مشاركتها في الاعتصام.
وقالت شيريهان على صفحتها الخاصة على موقع تويتر ان طفل في عمر الـ 13 انقذ حياتها بعدما اخذ قنابل الغاز التي كانت قد وصلت الى رجليها ورماها بعيداً عنها ودفعها كي ينقذ حياتها.
وكتبت شيريهان في سلسلة تغريدات: كارثه.. صوت طلقات مرعبه ومتتالية منظر مش عارفة أوصفه سيدات وأطفال ورجال وشباب وبنات وعجائز بيجروا في كل إتجاه.
وتابعت شيريهان: مش قادره أتخيل فأنا دائما هنا ولم تري عيني مثل ماأسمع وأشاهد الأن .. ولم أجد غير طفل في سن ال13 عام يأخذ القنابل من أسفل قدمي ويقذف بها بعيداً ويدفعني بمنتهي القسوة وبالارحمة حتي ينقذ حياتي
وختمت : لا أعلم ماذا أقول .. طفل ينقذني مش معقول كارثه .

عاجل إلقاء القبض على الحريري شوف بتهمه ايه


  عاجل إلقاء القبض على الحريري بتهمة التحريض

عاجل إلقاء القبض على الحريري بتهمة التحريض
أكد الدكتور صلاح عناني الناشط السياسي أن قوات الأمن اعتقلت الليلة، أبو العز الحريري وخالد علي المرشحين السابقين للرئاسية، بتهمة تحريص المتظاهرين في شارع محمد محمود على الهجوم على مقر وزارة الداخلية وإحراق عربات الأمن المركزي ومقرات حزب الحرية والعدالة.   أضاف، في تصريح للصباح من ميدان التحرير، أن من ضمن المطلوبين الآن لذات التهم حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة والدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور.

الرئيسية  


خطيير من نيابة أمن الدولة العليا ؟

نيابتا أمن الدولة والأموال العامة تعلقان العمل احتجاجًا على الإعلان الدستوري






أعلنت كل من نيابة أمن الدولة العليا ونيابة الأموال العامة تعليق العمل بهما تنفيذاً لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنادى القضاة.

كان نادى القضاة قد أهاب فى بيان أصدره مساء أمس الأحد، عبر اجتماع مجلس الإدارة برئاسة المستشار أحمد الزند، بالمحاكم والنيابات بالالتزام بتوصيات الجمعية العمومية، وأن تحذو حذو المحاكم التى علقت العمل دفاعاً عن استقلال القضاء وهيبته، وحرصاً على مقدسات الشعب المصرى العظيم.

وأضاف النادى فى بيانه، "التزاماً بقرارات الجمعية العمومية لقضاة مصر، بادر العديد من محاكم الاستئناف العالى، والمحاكم الابتدائية، لعقد جمعياتها العمومية، والتى انتهت بتعليق الجلسات إلى أجل غير مسمى، حتى إلغاء الإعلان الدستورى، وما ترتب عليه من آثار، أهمها عودة النائب العام المقال المستشار د.عبد المجيد محمود، إلى عمله بكامل أجزائه.

وشهدت المحاكم والنيابات على مستوى الجمهورية تنفيذ قرار الجمعية العمومية بتعليق العمل بالمحاكم والنيابات فى حين استمر تسيير العمل فقط في بعض الأمور المتعلقة بنظر أوامر الحبس الاحتياطي والأمور الإنسانية مثل القضايا المتعلقة بالمرأة المعيلة لأسرتها، حيث كان قرار الجمعية العمومية لنادي القضاة تضمن أن تعليق العمل لا ينبغي أن يضر بمصالح المواطنين والحفاظ على مصالح المتقاضين.

ويذكر أن المستشار على الهوارى رئيس نيابة الاموال العامة كان قد تقدم بطلب الى مجلس القضاء الاعلى يطلب فيه إعفاءه من منصبه الحالى وعودته الى منصة القضاء ليمارس دوره كقاضى بمحكمة الاستئناف.


صدى البلد

عفيفي الرئيس مرسي انهار واصيب بحالة تشنج وصرع شاهد الاسباب


  عفيفي الرئيس مرسي انهار واصيب بحالة تشنج وصرع
2012-11-25 22:53:55
عفيفي  الرئيس مرسي انهار واصيب بحالة تشنج وصرع
قال العقيد عمر عفيفي, ان الرئيس مرسي مرسي اصيب بحالة تشنج وصرع ونوبة بكاء شديد بعد تلقية آتصال من رئيس دولة كبري للتراجع عن قراراته الاخيرة .

وزعم عفيفي في تدوينة علي صفحته الشخصية بفيس بوك انه تأكد من الخبر عبر مصادر داخل الرئاسة .

واشار عفيفي الي ان الطبيب ( م م ع ) من رئاسة الجمهورية هرع الي الرئيس وأْعطاه مهدآ ومخدر شديد ووضع شئ ابيض بين أسنانه لم يتبينه مصدره, ومن المرجح أنه جهاز لعدم تحطيمه لأسنانه " لم يتعرف مصدرنا علي طبيعته علي وجه التحديد " ـ علي حد قوله ..

ووأكد عفيفي انهتم ألغاء جميع اعمال الرئيس لحين عودته لحالته الطبيعية وتم صرف الكثير من شرطة رئاسة الجمهورية الحلقة الاولي والثانية وامرهم بعدم الاقتراب من مكان تواجده وتم التشويش بسيارة التشويش علي الاتصالات في محيط المكان.

وفي النهاية, تحدي عفيفي ان يخرج الرئيس خلال ساعه للجماهير بأي صورة تلفزيونية غير مسجلة.

هام من مصادر مطلعة من الجيش

هام من مصادر مطلعة من الجيش
2012-11-26 15:37:11

[COLOR=black ! important] مصادر: الجيش لن يدفع بأى تشكيلات للشارع لتأمين المظاهرات كشفت مصادر مطلعة بالمنطقة المركزية العسكرية لـ"اليوم السابع " أن القوات المسلحة لن تدفع بأى تشكيلات أو قوات غدا لتأمين أى تظاهرات أو المشاركة فى أى أحداث لها علاقة بما يحدث فى البلاد مؤخرا على أثر الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية.

وأوضحت المصادر أن المنطقة المركزية العسكرية لا تؤمن سوى عدد من المنشآت الحيوية الهامة القريبة من ميدان التحرير مثل مبنى وزارة الداخلية، والسفارة الأمريكية، ولم يتم الدفع بأى قوات جديدة ناحية هاتين المنطقتين خلال الأيام الماضية، مؤكدين أن الوضع سيظل كما هو عليه ولن يتم وضع أى خطط أمنية استثنائية.


يذكر أن نطاق المنطقة المركزية العسكرية يشمل سبع محافظات هى القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم وبنى سويف والمنيا، وكان لها دور بارز فى حماية وتأمين المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير ، بعدما دفعت بتشكيلاتها وعناصرها لإعادة الإنضباط والإستقرار للشارع المصرى لمدة عام ونصف العام.

الرئاسة فى بيان لها


الرئاسة فى بيان لها: الإعلان الدستورى يحمى القضاء والمواطنين ويحافظ على الثورة

11/26/2012 11:36 AM

أصدرت رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين, بيانًا توضح فيه قرارات الرئيس "محمد مرسى", وللعمل على إظهار الهدف من إصدار لمثل هذه القرارات .

حيث ذكر البيان, أن الطبيعة المؤقتة لهذه القرارات لا تعنى تركز السلطة فى يد الرئيس, وأن الهدف من هذا الإعلان الدستورى, هو الحفاظ على حيادية القضاء وتجنب تسييسه .

وأضاف البيان, أن الإعلان الدستورى يهدف إلى معاقبة المسئولين عن الفساد, مشيرًا إلى أن الرئاسة والحكومة تلتزمان بالدخول فى حوار ديمقراطى مع جميع القوى السياسية للوصول إلى أرضية مشتركة, كما أن الإعلان الدستورى والقرارات التى أصدرها الرئيس تهدف إلى تحقيق آمال الشعب .
الفجر



قنديل يصدر قرار عاجلا

"قنديل" يصدر قراراً بتأسيس شركة للثروة المعدنية بقيمة 10 ملايين جنيه

الإثنين، 26 نوفمبر 2012 - 14:54
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء
كتب محمد الجالى

أصدر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً اليوم، الاثنين، بتأسيس شركة "شلاتين للثروة المعدنية" كشركة مساهمة مصرية بين الهيئة المصرية للثروة المعدنية، وبنك الاستثمار القومى، والشركة المصرية للثروات المعدنية، برأس مال مرخص به بقيمة 10 ملايين جنيه.

وقال علاء الحديدى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن هذا القرار يأتى فى إطار جهود الحكومة لزيادة الاستثمارات وتشغيل شركات جديدة، بما يفتح الباب أمام إيجاد فرص عمل للمواطنين، مشيراً إلى أن الشركة الجديدة سوف تقوم بأعمال البحث والاستغلال للخامات التعدينية فى الصحراء الشرقية بمدينة شلاتين والبحر الأحمر، بما فى ذلك إعادة استغلال مناجم الذهب القديمة الموجودة بالمنطقة.


وأضاف "الحديدى" أن إنشاء الشركة سوف يسهم فى تقنين أوضاع الاستغلال العشوائى للذهب الموجود بالرواسب الوديانية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتيح الشركة فرص عمل لـنحو 500 عامل فى أول ثلاث سنوات، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة فى الأنشطة التى ترتبط بعمل الشركة.







اليوم السابع
 

بيان صحفي من رئاسة الجمهورية



بيان صحفي من رئاسة الجمهورية
2012-11-26 13:36:26


تنعى رئاسة الجمهورية شابين من أطهر شباب الوطن والذين إستشهدوا فى الأحداث الأخيرة .. وهما الشهيد / جابر صلاح ، والشهيد / إسلام مسعود .

وقد طلبت رئاسة الجمهورية من السيد النائب العام سرعة ظهور نتائج التحقيق فى مجمل الأحداث الأخيرة وتقديم كل المتسببين فى مقتل الشهيدين إلى العدالة فى أسرع وقت ممكن .. وتؤكد أن الذين تسببوا فى إستشهاد أى مصرى سيلقون جزاءهم لا محالة.

وتهيب رئاسة الجمهورية الجميع بالحفاظ على سلمية التعبير عن الرأى والتظاهر تماشيا مع روح ثورةمصر العظيمة.


تنعى رئاسة الجمهورية شابين من أطهر شباب الوطن والذين إستشهدوا فى الأحداث الأخيرة .. وهما الشهيد / جابر صلاح ، والشهيد / إسلام مسع
ود .

وقد طلبت رئاسة الجمهورية من السيد النائب العام سرعة ظهور نتائج التحقيق فى مجمل الأحداث الأخيرة وتقديم كل المتسببين فى مقتل الشهيدين إلى العدالة فى أسرع وقت ممكن .. وتؤكد أن الذين تسببوا فى إستشهاد أى مصرى سيلقون جزاءهم لا محالة .

وتهيب رئاسة الجمهورية الجميع بالحفاظ على سلمية التعبير عن الرأى والتظاهر تماشيا مع روح ثورةمصر العظيمة .


المصدر :صفحة كلنا خالد سعيد  

عاجل من محامى العادلى


محامى العادلى يلتقى النائب العام لبحث الإفراج عن موكله وفقا لقرار الرئيس

11/26/2012 1:04 PM

مروة على


ألتقى محمد الجندى محامى اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق , المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد وذلك لبحث قرارات الرئيس محمد مرسى الخاصة بإعادة محاكمات المتهمين فى قضايا قتل المتظاهرين.

وقال الجندى إنه سمع فى وسائل الإعلام من أن الرئيس والنائب العام قررا تشكيل نيابة خاصة للثورة مهمتها إعادة محاكمة متهمى قتل المتظاهرين وخصا بالذكر كل من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وموكله حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وذلك فى الوقت الذى حددت فيه محكمة النقض جلسة 23 ديسمبر المقبل لنظر الطعن المقدم من موكله والنيابة العامة على الأحكام الصادرة فى القضية، بما يعنى أن هناك خلل وتضارب ما حول موقف العادلى إذا ما حدث ذلك.

وأشار الجندى إلى أن الأمر منظور الآن أمام النقض وهى أعلى محكمة وعليها تحديد مصير المتهمين ولا نعرف ما هو الدور والطبيعة المنوط بها نيابة الثورة وكيفية إعادة التحقيقات فى هذه القضايا.

‏كان محمد مرسي رئيس الجمهورية إعلانا دستوريا جديدا يقضي بإعادة التحقيقات والمحاكمات في جرائم قتل والشروع في قتل وإصابة المتظاهرين وجرائم الإرهاب التي ارتكبت ضد الثوار بواسطة كل من تولي منصبا سياسيا أو تنفيذيا في ظل النظام السابق، وبحث النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله إمكانية ذلك فى ضوء ما يقدم له من أدلة جديدة.



الفجر

بالفيديو .. إشتباكات عنيفة جدا تُحول دمنهور لساحة حرب !!


بالفيديو .. إشتباكات عنيفة جدا تُحول دمنهور لساحة حرب !!





عاجل من مصادر عن الرئيس وماذا سيفعل


  عاجل من مصادر عن الرئيس وماذا سيفعل
2012-11-26 00:02:00
[COLOR=black ! important] مصادر: الرئيس سيصدر مذكرة تفسيرية للقرارات المحصنة.. ولن يتراجع عن موقفه من إقالة النائب العام

علمت "بوابة الأهرام"، من مصدر على صلة بأزمة الإعلان الدستوري الجديد، أن حل الأزمة يلوح في الأفق وأن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، سيعلن عن إجراءات لحل الأزمة غدا، بعد لقائه بالمجلس الأعلى للقضاء.


أوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المستشارين أحمد مكي، وزير العدل، ومحمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، كانا على تواصل منذ أمس مع المجلس الأعلى للقضاء لنقل وجهتي نظر الرئاسة بشأن الإعلان الدستوري، وكذلك وجهة نظر المجلس الأعلى للقضاء للتوافق على حل يرضي الطرفين.


كشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن ملامح الحل سيتضمن إصدار الرئيس مذكرة شارحة للقرارات التي سيحصنها، التي تدخل تحت بند أعمال السيادة، موضحا أن هذه المذكرة التفسيرية ستكون جزءا من الإعلان الدستوري.


ونوه المصدر إلى أن البيان الذى صدر اليوم كان يهدف طمأنة المجتمع الدولى، الذي أصدر بيانات عديدة أعرب فيها عن قلقه من الإعلان الدستورى، مشددًا على أن الرئيس سعى من خلال البيان إلى التأكيد على أن مصر لن تعود إلى الخلف على طريق الديمقراطية.


نوه المصدر إلى أن الرئيس لن يتراجع عن موقفه من إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، مشيرا إلى أن هناك حلولا ستطرح بشأن مجلس الشورى واللجنة التأسيسية لوضع الدستور في حالة صدور قرار بالحل من المحكمة الدستورية.


واختتم المصدر بترجيح أن يقدم الرئيس على عرض حل توافقي من الجمعية التأسيسية لإرضاء القوى السياسية، منوها إلى أن هذا الحل قد يتمثل في زيادة عدد أعضاء التأسيسية، ورفع نسبة التصويت وجعلها 67% لإلزام جميع الأطراف بوضع دستور توافقي.


الاهرام

الرئيس يصدر قانونًا جديدًا


  الرئيس يصدر قانونًا جديدًا
2012-11-26 00:03:18
[COLOR=black ! important] الرئيس يصدر قانونًا جديدًا للنقابات العمالية يستبعد كل من تعدى 60 عاما من عضوية مجالس إدارتها

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا جمهوريًا بالقانون رقم 97 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1976م، يتم بمقتضاه استبعاد أي عضو بمجلس أي نقابة عمالية حال تعديه سن المعاش، وقد نشرت مواده بملحق الجريدة الرسمية الصادرة أمس.


وقد تضمن القانون إلغاء المادة (23) من القانون 35 لسنة 1976م، كما تضمن القانون الجديد إمكانية استكمال العدد القانوني لمجلس إدارة أي نقابة بالتعيين من قبل الوزير المختص إذا تعذر استكمال المجلس لأي سبب من الأسباب بحد نص القانون.


كما تضمن القانون في مادته الثالثة مد أجل الدورة الحالية لمجالس إدارة المنظمات النقابية المشكلة حاليا لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ انتهاء الدورة النقابية الحالية أو لحين صدور قانون للنقابات أيهما أقرب. وفيما يلي نص القانون:





الاهرام
[