عاااااااااااااااااجل شوف رئيس الجمهورية هيقاضي مين !!!!!!!!!!!

الرئيس المصري المنتخب يقاضي وكالة انباء ايرانيةمحدث

نشرت بتاريخ - الاربعاء,27 يونيو , 2012 -21:17

القاهرة (رويترز) - قال متحدث باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي يوم الاربعاء ان مكتب الرئيس سيرفع دعوى قضائية ضد وكالة فارس الايرانية للانباء لاختلاقها مقابلة معه جاء فيها انه يعد بتحسين العلاقات بين البلدين.
وقال ياسر علي لرويترز ان الوكالة الايرانية لم تجر اي مقابلات مع الرئيس مرسي وان المقابلة مختلقة وان مكتبه الرئاسي بدأ في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد وكالة الانباء.
ورحبت ايران بفوز مرسي على منافسه احمد شفيق القائد الاسبق للقوات الجوية وآخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك في اول انتخابات رئاسية حرة تشهدها البلاد ووصفته بأنه "رؤية رائعة للديمقراطية" تمثل "الصحوة الاسلامية" لمصر.
ومنذ الاطاحة بمبارك في واحدة من انتفاضات الربيع العربي اظهرت كل من القاهرة وطهران رغبة في تجديد علاقاتهما المقطوعة منذ اكثر من 30 عاما.
لكن مرسي يجد صعوبة في طمأنة حلفاء مصر في الغرب الذين يخشون فكرة الحكم الاسلامي كما تتشكك دول الخليج العربية كثيرا في نفوذ ايران ومن المستبعد ان يجري تغييرات كبيرة في السياسة الخارجية قريبا بعد توليه مهام منصبه.


وكالة رويترز

لن تصدق ماذا طالبت سوزان من مرسي ..!

سوزان لمرسي :"وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم "


6/27/2012 5:58 PM

طالبت سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق الرئيس المصري المنتخب محمد مرسى بالإفراج الصحى عن مبارك والسماح لأسرتها بالسفر إلى ألمانيا ، لعلاج مبارك فى مستشفى هايدلبرج التخصصى بعد ترحيب المستشفى بعلاجه بحسب "روز اليوسف "..

وأكد مصدر مقرب من عائلة مبارك موافقة الرئيس السابق على قيام سوزان وشخصيات قانونية بكتابة رسالة للسماح لأسرتها بمغادرة مصر دون أية ممتلكات.

وكشفت الصحيفة أن رسالة سوزان جاءت في 10 صفحات بدأتها بدعاء نبوي شريف عن الإمام البخاري هو "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني"، وتضمنت الرسالة الآية 22 من سورة النور: "وليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم والله غفور رحيم"..

وأوضح المصدر أن عائلة مبارك تترقب بقلق بالغ موقف محمد مرسى من مبارك وعائلته التى تعيش ظروفا صعبة بعد الحكم على مبارك بالمؤبد وتدهور صحته وسجن علاء وجمال، خصوصاً أن مبارك نفسه سجن مرسى مرات عديدة.

الفجر

شاهد متي سيدشن شفيق حزبه الجديد..وشوف هيرفع شعار ايه


شفيق يدشن حزبه الجديد السبت المقبل.. ويرفع شعار «محاربة الفساد ودعم الثورة»

Wed, 06/27/2012 - 19:25




يدرس المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، عقب هزيمته في الماراثون الرئاسي، وآخر رئيس وزراء في عهد مبارك، إنشاء حزب سياسي حتى يتمكن من الاحتفاظ بالكتلة التي صوتت له في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية، والتي تتخطى 12 مليون ناخب، على أن يتم الإعلان عنه أوائل الأسبوع المقبل.
ويتضح من عدد الصفحات التي تم تدشينها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن الاسم المفضل لشفيق وأنصاره هو حزب مصر للجميع، وترتكز شعارات الحزب على إرساء روح المواطنة والتعاون بين فئات المجتمع، وأن يكون داعما للثورة ومعارضا للفساد، كما سيقف على الحياد بين كل القوى السياسية، وذلك حسبما أعلنت صفحة حزب مصر للجميع ـ أحمد شفيق.
فيما أعلنت صفحة «الفريق أحمد شفيق» التي دشنت يوم الاثنين الماضي، أن الإعلان الرسمي عن الحزب سيكون يوم السبت المقبل، وذلك بعدما اجتمع الفريق شفيق مساء الاثنين، مع مكتب الحملة الانتخابية السياسي وفريقها القانوني، تمهيدا لاتخاذ الخطوات التأسيسية للحزب الذي سيعبر عن توجهات جميع من ساندوه في الإعادة.
وتعقيبًا علي تأسيس الحزب، قال عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي: "إذا استخدم مؤسسو الحزب أساليب سليمة وبرامج واضحة ومحددة لبنائه بشكل تنظيمي، فمن المحتمل أن يكون حزبا قويا ينافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة"، مشيرا إلى أن: "أنصار شفيق لديهم شبكة مصالح قوية منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وعلاقات جماهيرية لازالت قائمة، يمكن أن تساندهم في الانتخابات المقبلة".

وأضاف، أنه: "بظهور هذا الحزب فسيكون أنصار النظام القديم معروفين للجميع، وسيكون الصراع الفترة المقبلة بين قوى الثورة وأنصار النظام القديم المتمثلين في الحزب الذي سيرأسه شفيق"، موضحًا في الوقت ذاته، أن: "الحزب سيكون له عدد معقول في البرلمان المقبل لو أجريت الانتخابات بالنظام الفردي".
وعن قدرة التيار الثالث المدني الذي يعد شكر أحد مؤسسيه في مواجهة حزب شفيق، قال: "إن التيار المدني لو توحد واستمر حتى الانتخابات البرلمانية المقبلة فإنه سيكون قادرا على مواجهة أي منافس مدني له ويحصد 40% من مقاعد البرلمان."
ويري الدكتور مصطفى حجازي، الباحث الاستراتيجي، أن: "كل من صوتوا لشفيق لا يعدون مناصرين له، حيث إن الكتلة التي تؤيده في حقيقة الأمر لا تزيد عن 5 أو 6 مليون مصري فقط، وهم الذين سيساندونه، بالإضافة لدعم كل رجال النظام السابق."
وأضاف حجازي، أن: "هذه الكتلة ستكون مرتبطة بالشكل القديم للدولة، وستعمل على الحنين للماضي والتأكيد باستمرار أن النظام البائد هو الأفضل في إدارة الأمور في مصر، شأنهم شأن من لازالوا يرون أن النظام الملكي هو الأفضل لنا، وأن حزب شفيق سيكون له حظوظ كبيرة، ومن المحتمل أن يحصد نسبة 30% من مقاعد البرلمان القادم."

احذر الثلاث دقائق الأولى من الإستيقاظ


احذر الثلاث دقائق الأولى من الإستيقاظ




تعتبر الدقائق الثلاث التالية لإستيقاظ الإنسان في الصباح هي الأكثر خطورة في اليوم كله إذ يحذر المختصون من النهوض فورا من الفراش بعد أن يدق جرس المنبه حيث يؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات عصبية وإدراكية خطيرة، وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطة بشرايين المخ أو القلب لا قدر الله كنتيجة للإستيقاظ المفاجئ على صوت التليفون أو المنبه.

ويفسر أخصائيون ذلك بأن النوم يمر بأربع مراحل معروفة تبدأ بمرحلة النوم الخفيف، وتنتهي بمرحلة النوم العميق، ولكل مرحلة تأثيرها على الجسم، ويختلف تأثير عملية الإستيقاظ المفاجئ باختلاف مرحلة النوم التي يستيقظ فيها الإنسان حيث نجد أنه عند مرحلة
النوم العميق تكون ضربات القلب منتظمة وعضلات الجسم في حالة ارتخاء

وإذا استيقظ الإنسان من نومه العميق قد يؤثر ذلك على ضربات قلبه مما يؤدى إلى سرعة التنفس نتيجة لسرعة ضربات القلب .

وإذا كان الشخص مريضا بالاكتئاب أو بأي مرض عصبي فإن استيقاظه المفاجئ قد يوثر على جهازه العصبي بشكل سلبي .


كما يمكن أن يؤثر على القدرات الإدراكية وعلى الذاكرة - الذاكرة القصيرة .

إلى جانب حدوث أرق واضطرابات في النوم واضطرابات عصبية.

الرئاسة: مرسي لم يتنازل عن راتبه.. ولم يتلق برقيات من الأسد


الرئاسة: مرسي لم يتنازل عن راتبه.. ولم يتلق برقيات من الأسد

Wed, 06/27/2012 - 19:00
نفت الرئاسة المصرية، ما تردد مؤخرًا، عن تنازل الدكتور محمد مرسي عن راتبه لصالح الدولة، وقال: "إن هذا لم يحدث".
كما نفى ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث باسم الرئيس، ما تردد عن رفضه تلقي برقية تهنئة من بشار الأسد، مشيرُا إلى أنه لم يتلق أية برقيات من دمشق.

عاااااااجل عن ونيس عضو البرلمان السابق الذى تم ضبطة مع الفتاة فى السيارة

النيابة تأمر بضبط وإحضار "ونيس" للتحقيق معه فى قضية الفعل الفاضح



أمر أحمد لطفى الديب، رئيس نيابة بنها الكلية، بسرعة ضبط وإحضار النائب السلفى، على ونيس، عضو مجلس الشعب المنحل، عن حزب النور، المتهم بارتكاب فعل فاضل مع فتاة جامعية داخل سيارته الملاكى على الطريق السريع، أمام مدينة طوخ.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة بنها قد أمر أمس بتجديد حبس الطالبة الجامعية "نسرين. ر"، المتهمة بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام مع النائب على ونيس، عضو مجلس الشعب عن حزب النور 15 يومًا على ذمة التحقيقات للمرة الثانية.

من ناحيته باشر المستشار أحمد لطفى الديب، رئيس نيابة بنها الكلية، التحقيقات فى القضية تحت إشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية ووجه للفتاة تهمة التزوير فى محضر الشرطة، وارتكاب فعل فاضح، وذلك بعدما تسلمت النيابة تحريات المباحث، والتى أكدت صحة الواقعة وقرر حبسها أربعة أيام وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا انتهت اليوم وبعرضها على غرفة المشورة أمرت بتجديد حبسها للمرة الثانية.

وكانت النيابة قد قررت مطابقة الصوت الموجود فى السيديهات الخاصة بالقضية بصوتها من قبل خبراء باتحاد الإذاعة والتليفزيون واستمعت لأقوال العقيد محمد شرباش، وكيل مباحث القليوبية، والمقدم عماد حمدى، رئيس مباحث طوخ، وأكدا فى التحقيقات أن الواقعة حدثت بالفعل، وأن الفتاة المتهمة هى نفس الفتاة، التى تم ضبطها مع النائب السلفى فى وضع مخل بالآداب فيما ثبت من تقرير خبراء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، الخاص بمطابقة صوتها بالصوت الموجود على السيديهات الخاصة بالقضية أنه نفس صوتها.

وأكد المستشار أحمد لطفى، رئيس النيابة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النيابة أصدرت قرارًا اليوم بضبط وإحضار النائب السلفى على ونيس، حتى تتم معه التحقيقات، وذلك لحل مجلس الشعب وعدم وجود حصانة للمتهم.

عاجل جدا عن جمال وعلاء مبارك


رفض طلب تصالح علاء وجمال مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة



رفضت السلطات القضائية، طلب نجلى الرئيس السابق حسنى مبارك، علاء وجمال، اللذين قدماه للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، للتصالح فى القضية المتهمين فيها بالتلاعب بالبورصة، وبيع البنك الوطنى، على أن يدفعا قيمة المبالغ المتهمين فيها.

وأكد مصدر قضائى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، أن جريمة علاء وجمال وباقى المتهمين السبعة فى هذه القضية هى التربح، وهى من الجرائم التى لا يجوز التصالح فيها، إلا أنه رغم ذلك أحال النائب العام طلب التصالح إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للبت فيه.

فيما صرح المحامى خالد أبو بكر لـ"اليوم السابع"، أن الطلب المقدم من نجلى الرئيس السابق للنائب العام بشأن التصالح فى الاتهامات المسندة ضدهما غير جائز قانونا، حيث إن المال الذى تم التعدى عليه يأخذ حكم المال العام، ومن المعروف أن جرائم المال العام لا يجوز التصالح فيها.

وأضاف أنه إذا كان القانون قد أجاز فى حالات ضيقة التصالح مع بعض المستثمرين، مثلما ورد فى قانون الاستثمار إلا أنه لم يطلق فكرة التصالح على مصرعيها، لا سيما وأن حساب قيمة المال الذى تم إهداره والفوائد التى تربح منها من اعتدى على المال العام تمثل فى حد ذاتها نفعا من الجريمة، وهو ما يتنافى وفكرة العدالة.

وأضاف أنه بغض النظر عن شخص هؤلاء فإن العبرة من العقوبة هى الردع العام والخاص، وأنه فى حال إقرار التصالح فى مثل هذه القضايا فإن الأمر سينصب على جميع قضايا المال التى يتهم فيها رموز النظام السياسى السابق، وسيكون المال العام عرضه فيما بعد للإهدار دون رقيب أو حساب إذا ما تم إقرار مبدأ التصالح.

واختتم أبو بكر بأنه بغض النظر عن المواقف السياسية فإن التشريعات الدولية فيما دون قوانين الاستثمار، جاءت فى حدود ضيقة جدا فى حالات التصالح، والتى غالبا ما تتم بشرط عدم وجود اعتداء على المال العام، وهو الأمر الغير متوفر بالنسبة لنجلى الرئيس السابق.

كان النائب العام قد أحال ملف القضية لنيابة أمن الدولة العليا لبدء تحقيقاتها فيما تضمنته من اتهامات غسيل أموال جديدة، وقال المصدر إن القضية بدأت بتحريات وردت لجهاز الكسب غير المشروع من مباحث الأموال العامة، تفيد بوجود تحويلات لحسابات وهمية لنجلى مبارك بالخارج، وبعد التحقق من صحة التحريات أحال المستشار عاصم الجوهرى، الملف للنائب العام، الذى أحاله بدوره لنيابة أمن الدولة العليا للاختصاص.

عاجل وهبوط ارضى بحلوان

هبوط أرضى بالمشروع الأمريكى بحلوان.. والمحافظة تؤمن السكان

الأربعاء، 27 يونيو 2012 - 17:58
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200929123014.jpg صورة أرشيفية
كتب إسلام النحراوى

تلقت غرفة العمليات المركزية والمتابعة الميدانية بمحافظة القاهرة بلاغاً بحدوث هبوط أرضى أمام بلوك 31 و32، فى المشروع الأمريكى، بالمجاورة 8 بحى حلوان.

وعلى الفور شكلت محافظة القاهرة، لجنة هندسية فنية تضم عدداً من المتخصصين وأساتذة الهندسة، برئاسة المهندس مدير مديرية الطرق، لتحديد أسباب الهبوط الأرضى، وسرعة اتخاذ اللازم لمعالجته بحقن منطقة الهبوط بالخرسانة، وفقاَ للأساليب العلمية لعدم تكراره ثم الردم، وإعادة الشىء لأصله.

وأكد المهندس عادل البرلسى، مدير مديرية الطرق بالقاهرة، بأنه تم التعامل مع الهبوط برفع التالف، وعمل الأساسات اللازمة، مع تكليف شركة الصرف الصحى بمراجعة الشبكات والمطابق، وجارٍ العمل للانتهاء منها خلال اليوم.

كما قام حى حلوان بمخاطبة مركز بحوث البناء لمعاينة المنطقة بالكامل، مع مراجعة العقار المواجه للموقع، كما شدد الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة على رئيس الحى بسرعة الانتقال لموقع الحادث، وعمل معاينة هندسية للبلوكات السكنية المحيطة بموقع الهبوط، وإخلائها من السكان فى حالة الضرورة لذلك دون المنقولات حماية للأرواح، ثم عودتهم بسلامة بعد تأمين البلوكات عقب عملية الحقن والردم.






اليوم السابع

شاهد ما الذى سيعلنه الرئيس غداً

الرئيس يعلن غداً أين سيؤدي اليمين الدستورية


27 يونيو 2012
http://shabab.ahram.org.eg/Media/News/2012/6/27/2012-634764157471036831-103.jpg


تصدر رئاسة الجمهورية، غدا الخميس، بيانا بشأن الكيفية التي سيؤدي بها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، قسم اليمين الدستورية لتولي منصب رئيس الجمهورية. وقال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم الدكتور محمد مرسي، في تصريح له اليوم، إن هذا الموضوع لاي زال تحت البحث والدراسة، مشيرا إلى أن هناك حوارًا يُجرى حاليا في هذا الشأن للتوصل إلى حل يرضي القوى الوطنية ويتفق في الوقت نفسه مع صحيح القانون.وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، قال الدكتور ياسر علي، إن ما تم الاستقرار عليه حتى الآن هو أن يتولى رئاسة الوزراة شخصية وطنية مستقلة؛ حيث إن هناك عددا من الأسماء المطروحة، ولكن لم يتم الاستقرار على أي منها حتى الآن.
ونفى الدكتور ياسر ما تردد بشأن احتفاظ المجلس العسكري بحق تعيين من يتولون الوزارات السيادية، كما نفى أيضا ما تردد عن تخصص نسبة 30% من المقاعد الوزارية لحزب الحرية والعدالة، مؤكدا أن كل ما يدور من كلام في هذا الشأن هو من قبيل التخمينات الصحفية التي ليس لها أساس من الصحة.
ونفى الدكتور ياسر أن يكون الرئيس محمد مرسي قد عقد اجتماعا أمس مع الدكتور محمد البرادعي، مشيرًا إلى أن آخر اتصال بينهما كان صباح يوم السبت الماضي قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية لدعوته إلى حضور اجتماع القوى الوطنية التي وقَّعت على بيان الخروج من الأزمة، غير أن د. البرادعي فضل محاولة الحديث مع المجلس العسكري في هذا الإطار.

بوابة الشباب