بالفيديو حلقة قنبلة من برنامج رامز ثعلب الصحراء ومقلب رهيب في هاني رمزي اوعي يفوتك








 

الجماعة الإسلامية تعليقا على فتوى "قتل المتظاهرين






الجماعة الإسلامية

القاهرة-أ ش أ
أكدت الجماعة الإسلامية على الحق فى التظاهر السلمى فى إطار من القانون والبعد عن التخريب أو تعطيل عمل المؤسسات أو الإضرار بمصالح المواطنين.

وأضافت الجماعة في بيان اليوم أن الخروج عن سلمية التظاهر أو اللجوء للتخريب يجب أن يواجه بالقانون وفى إطار حقوق الإنسان وبالحسم اللازم ومن خلال أجهزة الأمن.

وأشارت إلى الفتوى التى صدرت عن أحد علماء الأزهر قائلة إن من أصدرها أوضح أنه لا يقصد المتظاهرين السلميين وإنما يقصد أن الشرطة هى المعنية بمواجهة من خرج محرضا على القتل والحرق والخروج على الشرعية، وهو ما يستدعى قبول تفسيره لفتواه، وعدم اختلاق قضية لا وجود لها.




صدى البلد



عاجل جداااااااااااااااااااااااااااااااا عكاشة في "القفص"


عكاشة في "القفص" عاجل جداااااااااااااااااااااااااااااااا


حدد المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة أول سبتمبر المقبل لبدء محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسين عبد الخالق.. كما حدد جلسة 23 أغسطس الجاري لبدء محاكمة إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة "الدستور" الخاصة أمام الدائرة 15 بمحكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش..
وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد سبق وأن أحال قبل عدة أيام عكاشة وعفيفي لمحكمة الجنايات بعد أن أسندت النيابة إلى عكاشة تهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيبا لشخصه.. كما أسندت إلى إسلام عفيفي قيامه بنشر بيانات وأخبار وشائعات كاذبة في أعداد من جريدة الدستور، تنطوي على إهانة رئيس الجمهورية من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وزعزعة استقرار البلاد وإثارة الفزع بين الناس..

وباشرت النيابة التحقيق في البلاغات العديدة المقدمة إليها من بعض المواطنين في هذا الشأن، وما ورد في تحريات الشرطة.. مشيرة إلى أن التحقيقات قد أسفرت عن توافر أدلة قولية ومادية وفنية تؤكد وقوع الجرائم سالفة البيان وارتكاب المتهمين لها..

كانت النيابة العامة قد حددت للمتهمين أكثر من موعد لاستجوابهم في التحقيقات، إلا انهما قد رفضا الحضور.
المصدر :محيط

مسئول بالمصريين الاحرار و شوووف بيقول ايه عن الرئيس مرسى ؟

أبادير: الرئيس مرسى لم يدع حزب المصريين الأحرار لحضور لقاء القوى السياسية




الدكتور نجيب أبادير



قال الدكتور نجيب أبادير، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب لم يتلقى الحزب دعوة لحضور مؤتمر القوى السياسية مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، الذى عقد اليوم الخميس، بمقر القصر الجمهورى "الاتحادية".

وأضاف أبادير ،أنه يأمل بأن لا تكون معارضة الحزب لبعض مواقف وقرارات الرئيس، سببا فى عدم دعوة الحزب لاجتماع القوى السياسية، متمنياً بأن يكون صدر الرئيس رحب أمام معارضيه، مؤكداً على وطنية المصريين الأحرار، ولافتاً إلى أن هدف الحزب هو مصلحة الوطن.

بالصور: ضبط صاروخ يوجه عن بعد وبيانات «تكفيرية» أثناء مداهمة شقة بشمال سيناء

بالصور: ضبط صاروخ يوجه عن بعد وبيانات «تكفيرية» أثناء مداهمة شقة بشمال سيناء


 بالصور: ضبط صاروخ يوجه عن بعد وبيانات «تكفيرية» أثناء مداهمة شقة بشمال سيناء


نشر فى : الخميس 16 أغسطس 2012 - 6:15 م
آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2012 - 6:31 م

شمال سيناء - مصطفى سنجر داهمت قوات الأمن المشتركة من الجيش والشرطة، اليوم الخميس، شقة سكنية بإحدى عمائر حي الزهور في  الشيخ زويد بشمال سيناء، وتمكنت من العثور على مجموعة مختلفة من الأدلة الثبوتية، لتورط عناصر من التنظيم المسلح في استهداف الأمن والمجتمع.

وعثرت الحملة التي قادها العميد أشرف محمود، رئيس مباحث شمال سيناء، داخل الشقة التي لم يكن بها أي أفراد أثناء الاقتحام، على كميات من البيانات تحمل عنوان بيان الدعوة لإقامة دين الله، وحمل البيان تكفير الجيش والشرطة وقتال الممتنعين عن تصره دين الله والشهاد في سبيل الله، ودعت البيانات أيضا إلى قتل الكفار المحاربين للإسلام.

كما دعت المطبوعات التي عثر عليها في الشقة إلى، عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية؛ لأنها كفر محرم وكذلك عدم المشاركة في الأحزاب، وبيان آخر عن تكفير من نصر الكفار على المسلمين، باعتباره  كافرًا، فضلاً عن احتواء المطبوعات على كلام يكفر القضاة والقوانين الوضعية ووكلاء النيابة وشيوخ القبائل، «حسبما جاء في البيانات».

كما تم اكشاف عدد من الرايات السوداء، المكتوب عليها «لا إله إلا الله» وهيكل لصاروخ يتم توجيهه عن بعد، وهو في حقيقته ليس صاروخًا حقيقيًا بل مجسم بطول حوال 100 سنتيمتر مؤهل لوضع متفجرات داخله وإطلاقه والتحكم في تفجيره عن بعد، كما تم التحفظ على طابعة ألوان وجهاز ماسح ضوئي «سكانر» وأجهزة لاسلكي ومواد إلكترونية متنوعة وكاميراتين دجتيال.

البيان التكفيري الذي عثر عليه


قوات الأمن خلال تفتيش الشقة ومعاينة المضبوطات والصاروخ الموجهه عن بُعد


قوات الأمن أثناء تحريز المضبوطات

فضيحة .. جريدة الجمهورية


   فضيحة .. جريدة الجمهورية

حالة من الغضب و الاستياء، أنتابت الطالب أحمد عبد المنعم الأول علي الثانوية العامة للمكفوفين بمجموع 99.5%، ابن مدنية الزقازيق محافظة الشرقيةن لاسثثناءة من رحلة الوزارة للمتفوقين لفرنسا بسبب أعاقتة.

يقول أحمد في تصريحات صحفية، أنة بعد إبلاغة أنة سيكون ضمن المتفوقين للسفر للدولة فرنسا علي حساب الوزارة، وجريدة الجمهورية، وجهات مشاركة أخرى، وبعد ذلك تم إبلاغه عن طريق مسئول جريدة الجمهورية بالأعتذار عن قبولة بسبب إعاقتة التي لاتسمح له السفر.


وتسائل أحمد مستنكرا، لماذا يتم التميز بين طالب و أخر بسبب الإعاقة ؟، فأنا من تحدى إعاقتة، وظروفة المادية الصعبة استطاع أن يحافظ علي تفوقة الدارسي طيلة عمرة و كان يقيم بدار للمكفوفين كيف لايستطع أن يسافر للخارج ؟

و طالب أحمد عبد المنعم الرئيس مرسي، ووزير التربية والتعليم بضرورة تعويضة ومكأفاتة مثل أي طالب متفوق و منحة رحلة حج هو والدتة والتي ستكون تكلفتها أقل من رحلة فرنسا التي تم حرمانة منها.

من جانبها استنكرت حركة 6 أبريل، ستصرف المسئولين مع الطالب المتفوق، وطالبت بضرورة مكافأة برحلة الحج هو والدتة التي ساعدتة رغم الظروف المادية الصعبة علي التفوق.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - فضيحة .. جريدة الجمهورية ترفض تكريم الأول على الثانوية العامة بسبب إعاقته

منشور خطير جداااااا .. وشوفوا الامن وجدوا فين ؟؟

ضبط منشورات تحرم الانتخابات وتتهم القوات المسلحة بالكفر في شقة بالشيخ زويد

الخميس 16.08.2012 - 08:56 م


ضبط منشورات تحرم الانتخابات

كتب احمد صالح
تمكنت الحملة الأمنية التى قامت بها قوات الأمن بمنطقة الشيخ زويد من ضبط بيانات تكفيرية ورايات سوداء وأجهزة اتصالات وغيرها .
وأعلن مصدر أمنى أن تم ضبط المنشورات في إحدى الوحدات السكنية بحى الزهور بالشيخ زويد ، مشيرا الى أن البيانات تحرض المواطنين ضد القوات المسلحة والشرطة والقضاء والأحزاب ومشايخ القبائل وتتهمهم بالكفر ، كما تحرم عمليات الانتخابات وغيرها.

وأضاف المصدر أنه تم أيضا ضبط أجهزة فنية الكترونية وأجهزة اتصالات وطابعة ألوان وجهاز اسكانر، علاوة على مجسم لطائرة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد، حيث كان يسعى أعضاء التنظيم الى تعديلها لاستخدامها في نقل المتفجرات وضد الأهداف المقصودة.

تمت مصادرة المضبوطات وإخطار الجهات المعنية ، حيث لم يتم ضبط أشخاص في الوحدة السكنية.



صدى البلد

!؟ كارثة حقيقية ؟!؟

المنظمة الدولية للهجرة : تنامي الاتجار بالبشر في جنوب السودان

كتب – كريم عبد المسيح
ذكرت المنظمة الدولية للهجرة انها قامت بمساعدة مراهقتين كينيتين من ضحايا الاتجار بالبشر بجنوب السودان في العودة الى كينيا. وصرح كريس لوم المتحدث باسم المنظمة في جنيف اليوم إن هذه الحالة هي الأولى من نوعها


ذكرت المنظمة الدولية للهجرة انها قامت بمساعدة مراهقتين كينيتين من ضحايا الاتجار بالبشر بجنوب السودان في العودة الى كينيا. وصرح كريس لوم المتحدث باسم المنظمة في جنيف اليوم إن هذه الحالة هي الأولى من نوعها التي عالجتها المنظمة في جنوب السودان موضحة انه تم تجنيد هاتين المراهقتين في قرية بكينيا من قبل احد المتاجرين بالبشر من أجل الاستعباد المنزلي ومن ثم تم إجبارهما على الزواج برجال من جنوب السودان.
واضاف ان هاتين المراهقتين نجحتا في الهرب فيما بعد وقد تم تسليمهما في جوبا إلى المنظمة الدولية للهجرة واليونيسيف ومن ثم تمت إعادتهما إلى كينيا والآن تتم إعادة دمجهما في قريتهما. وأشار المتحدث إلى أن الاتجار بالبشر أصبح مشكلة متنامية في جنوب السودان ويتم لأغراض العمل القسري وتجارة الجنس وينتشر بشكل خاص في المناطق الحضرية في البلاد.
وقال ان الناس الأكثر عرضة للخطر هم النساء الشابات من المناطق الريفية والنساء المشردات داخليا ويتم الاتجار بالكثيرات منهن لغرض العمل القسري.
ونبهت المنظمة موظفي الحدود وضباط الشرطة حول مجموعة من الجرائم التي يرتكبها المهربون لخداع الضحايا ونقلهن واستغلالهن. ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لمعالجة هذه القضية ووجهت نداء من أجل تقديم التمويل لإجراء تقييم أولي لتحديد مدى انتشار الاتجار بالبشر عبر الحدود إلى جنوب السودان من البلدان المجاورة وداخليا بين المناطق الريفية والمراكز الحضرية.

هام ::: ابو حامد يصدر بيان الى الامة

عــاجل ::: ابو حامد يصدر بيان الى الامة

16 أغسطس 2012



أصدر النائب محمد أبو حامد بيانا عبر مدونته على الإنترنت، اليوم، "إلى الأمة" بشأن، ثورة 24 أغسطس ضد ما أسماه "هيمنة الإخوان".


وعرض النائب السابق المطالب التي سينزل نظم من أجلها "ثورة 24 أغسطس"، موضحا أنها تندرج تحت حقه المكفول في التظاهر والتعبير السلمي عن الرأي.


وقال أبو حامد في بيانه إن "أهداف "الثورة": رفض قرار رئيس الجمهورية بإعطاء نفسه صلاحية إصدار وإلغاء الإعلانات الدستورية بدون استفتاء الشعب أو التشاور مع القوى السياسية، وكذلك رفض قراره بتعديل صلاحياته المحددة سلفا وفقا للإعلان الدستوري الأول الذي تم استفتاء الشعب عليه في مارس 2011، ورفض ما ترتب عليها من أثار باعتبار تلك القرارات غير دستورية وتجاوزت مبدأ الفصل بين السلطات. رفض أخونة مؤسسات الدولة وإصدار قانون بتجريم التعيينات السياسية للحفاظ على الهيكل الإدارى للدولة.


تقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين كإحدى جمعيات المجتمع المدني التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وتحديد أهداف الجماعة ومجلس إداراتها ومصادر تمويلها والأنشطة المصرح لها بمزاولتها طبقا للقوانين المعمول بها داخل الدولة، وإخضاعها لرقابة كافة الجهات الرقابية المختصة وإبعادها كجمعية أهلية عن مزاولة العمل السياسي بشكل مباشر أوغير مباشر. وفى حالة الإصرار على عدم تقنين وضع الجماعة يتم العمل على تنفيذ قرار حل جماعة الإخوان وذلك بتسليم أموال ومقرات وأصول الجماعة للدولة باعتبارها مالا عاما مملوكا للشعب المصري.


التحقيق مع قيادات جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بشأن مصادر تمويل الجماعة والحزب، بخاصة منذ قيام ثورة 25 يناير حتى تاريخه.
بيان محمد أبو حامد على موقعه


التحقيق مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين بشأن لقاءات جمعت بينهم وبين شخصيات وجهات أجنبية ومنها رئيس جهاز المخابرات العسكرية القطري وغيرة والسماح لدول أجنبية بالتدخل في الشأن الداخلي لمصر بما يضر بالأمن القومي المصري.


إعادة التحقيق بشأن هروب المتهمين الأجانب في قضية التمويل الأجنبي وتحديد مسئولية جماعة الإخوان المسلمين عن ذلك.


إعادة التحقيق في أحداث فتح السجون وهروب قيادات جماعة الإخوان وعناصر من حماس وحزب الله والاعتداء على أقسام ومراكز الشرطة وموقعة الجمل واغتيال المتظاهرين في ميدان التحرير وتحديد علاقة جماعة الإخوان وحماس بهذه الأحداث وتقديم من يثبت تورطه منهم في ذلك إلى المحاكمة، وإعادة التحقيق في القضايا التي اتهم بها قيادات الإخوان قبل الثورة مثل قضايا غسيل الأموال والتخابر لصالح دول أجنبية وغيرها وتحديد مدى صحتها وفى حالة ثبوتها في حق أي قيادي بالجماعة يشغل وظيفة عامة يتم عزلة وتقديمه للمحاكمة.


التحقيق بشأن ما تسرب عن تهريب سولار وبنزين وغيرها من السلع المدعمة إلى قطاع غزة مما يعد إهدارا وإضرارا متعمدا للمال العام وفي ذات الوقت الذي تشهد فيه البلاد تدهورا واضحا في المرافق والخدمات. والتحقيق في السماح للفلسطينيين بالدخول إلى الأراضى المصرية دون الخضوع للإجراءات الأمنية المتبعة، ما حقق ضررا جسيما بالأمن القومي المصري ومن بين ما نتج عنه مجزرة رفح التي راح ضحيتها ستة عشر عسكريا من خيرة أبناء الوطن وتحديد المسئول سياسيا وتنفيذيا عن ذلك وتقديمه للمحاكمة.


حل حكومة هشام قنديل باعتبارها حكومة طائفية وغير مؤهله وتشكيل حكومة إنقاذ وطني يكون معيار اختيار أعضائها الخبرة والكفاءة بعيدا عن الانتماءات السياسية والعقائدية.


الحفاظ على استقلال القضاء ورفض المساس بالمحكمة الدستورية العليا أو بقانون السلطة القضائية والتأكيد على مبدأ الفصل بين السلطات.


حل اللجنة التأسيسية للدستور باعتبارها لجنة طائفية وغير معبرة عن كل طوائف الشعب وتشكيل لجنة تأسيسية جديدة معبره عن كافة أطياف الشعب المصري".


وأضاف أبو حامد في بيانه توضيحا عن مكان التظاهرات المدعو لها، "يكون التجمع يومي 24 و 25 أغسطس أمام كل من القصر الجمهوري بمصر الجديدة وأمام مقر وزارة الدفاع بالعباسية، وما يشاع بأن مكان الثورة هو ميدان التحرير أو أمام مقر مكتب إرشاد الإخوان غير صحيح وهو شائعات يطلقها الإخوان لتشتيت الثوار".


وختم أبو حامد بيناه على مدونته بـ"تنبيه مهم" جاء فيه "ثورة 24 و25 أغسطس هي ثورة سلمية لا عنف فيها نستخدم فيها حقنا الدستوري في التعبير السلمي عن الرأي".

هام من عرافة اسرائيلية وشاهد ماذا توقعت لمرسى

عــاجل من عرافة اسرائيلية وشاهد ماذا توقعت لمرسى

16 أغسطس 2012


توقعت العرافة الإسرائيلية "شارونا فومس" أن يعمل الرئيس محمد مرسي بدءا من العام القادم 2013 من أجل التوصل إلى سلام إقليمي. وقالت فومس، في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الرئيس مرسي "سينجح أيضا في تعزيز قوته خلال السنوات العشر القادمة"، مضيفة أنه يرغب في إحداث تحول حقيقي في حياة المصريين للأفضل. كما تنبأت فومس بأن يتحسن حظ الرئيس مرسي، وبأن ينجح في تطوير قدراته على قيادة مصر وإحداث تغيير إيجابي بها وتحقيق سلام إقليمي.


وتابعت العرافة الإسرائيلية الشهيرة أن الرئيس مرسي سيثبت أنه زعيم يمكن الاعتماد عليه.

الوطــــن

بلاغ خطير جداااا ضد مرسى وبديع وشاهد بماذا يتهمهم

عــاجل بلاغ خطير جداااا ضد مرسى وبديع وشاهد بماذا يتهمهم

16 أغسطس 2012

كتب:السيد سالمان
تقدم رمضان عبد الحميد ، أمين تنظيم حزب الشعب "تحت التأسيس" ببلاغ للنائب العام ضد الرئيس محمد مرسى والدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار ود.محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين بوضع خطة لتكميم أفواه الصحفيين وغلق القنوات وتحريض شباب الإخوان على مهاجمة الإعلاميين والاعتداء عليهم.
وذكر البلاغ الذي حمل رقم 2231 لسنة 2012 أنه فى يوم السبت 11 أغسطس تم إغلاق قناة الفراعين بقرار من وزير الاستثمار دون انتظار حكم قضائي أو التحقيق من جهة القضاء وتم الاعتداء على الإعلاميين ومهاجمة الصحفيين أمام مدينة الإنتاج الإعلام.
واعتبر البلاغ أن ما يحدث الآن من حزب الحرية والعدالة سيعيد حالة القمع والمطارات وتكميم الأفواه وقصف الأقلام، مُضيفا أن وزير الاستثمار استخدم نفوذه وهيمنته بقرارات غير قانونية بغلقه لقناة الفراعين دون انتظار التحقيق فى الحكم القضائى، معتبرا ذلك مجاملة لمكتب الإرشاد.

هام جدا عن انفجارات إيلات


2012-08-16

 
يديعوت: انفجارات إيلات ناتجة عن صواريخ "جراد" قادمة من البحر الأحمر زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الانفجاريين اللذين وقعا بالقرب من مدينة إيلات جاءا نتيجة انفجار صاروخين من طراز "جراد" من سواحل البحر الأحمر، مضيفة أن قوات الجيش الإسرائيلى تجوب المنطقة للتأكد مما إذا كانت الانفجارات نتيجة لصاوريخ الجراد.

وقال المتحدث باسم شرطة إيلات، إنه تم سماع صوت انفجاريين كبيرين بجنوب إسرائيل مساء اليوم الأربعاء فى أقصى شمال المدينة.


وأكد الجيش الإسرائيلى، أن التقارير التالية من الانفجارات لم تتأكد بعد من سبب الانفجار، وأن القوات تمشط المنطقة للتأكد ما إذا كانت الانفجارات كانت نتيجة لهجوم صاروخى أم لا.


وقالت يديعوت أحرونوت، إن العشرات من قرائها بعثوا برسائل إلكترونية تفيد بسماع انفجارات مدوية، مضيفة أن شرطة إيلات تلقت اتصالات من قبل العديد من السكان، حيث قال أحد سكان المنطقة: "سمعنا انفجارا قويا وكان مروعا للغاية وبسببه البيت كله اهتز".


وقال يواف من سكان إيلات "استيقظت من نوم عميق على صوت انفجار رهيب"، فيما قال أورين، إنه سمع صوت سقوط صاروخين والناس فى الشارع هرولت للهروب خوفا على حياتها، مضيفا أنه حان الوقت أن تقوم الحكومة الإسرائيلية بتثبيت صفارات الإنذار فى إيلات أيضا".


وأشارت يديعوت، إلى أنه قبل شهرين تقريبا تم العثور على بقايا صاروخ جراد على بعد عشرات الكيلومترات إلى الشمال من إيلات فى منطقة عوفديا من شبه جزيرة سيناء، ولكن الإسرائيليين لم يستبعدوا أيضا احتمال أن يكون قد أطلق من الأردن.


ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنه قد أطلق عدد من الصواريخ باتجاه إيلات من سيناء خلال العام الماضى أيضا، حيث اكتشف مواطنون صاروخا على بعد بضعة أمتار من مبنى سكنى ولم يصب أحدا بأذى.

مسئولون المتطرفون الإسلاميون فى ألمانيا يتوجهون إلى مصر



 
قال مسئولون فى ألمانيا، إن نحو ثلاثين متشددًا إسلاميًا غادروا البلاد متوجهين إلى مصر فى الأسابيع القليلة الماضية استجابة لدعوة إمام سلفى.


وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، يانس تيشكه، بأن السلفيين استجابوا لطلب الداعية السلفى النمساوى محمد محمود بالانضمام إليه فى مصر بعد أن حظرت جماعته المتشددة "ملة إبراهيم" فى ألمانيا فى يونيه الماضى.


وأفادت مجلة دير شبيغل، هذا الأسبوع بأن السلفيين يعتقدون بتوفر فرصة لهم للعيش فى كنف حياة "إسلامية حقيقية" أو لمحاربة "الكفار" فى مصر بعد مبارك.. وأكد تيشكه قصة دير شبيغل، وقال إن الحكومة الألمانية "تراقب الوضع بدقة".


وكانت المخابرات الألمانية والأجهزة الأمنية تراقب عن كثب تحركات السلفيين، الذى يقدر عددهم نحو أربعة آلاف سلفى فى ألمانيا، فى الأشهر الأخيرة.

وسط غياب تام لقوات الأمن.. شوف ايه الي حصل فى الجيزة

وسط غياب تام لقوات الأمن..

اشتباكات بالأسلحة البيضاء بين أصحاب محلات وباعة جائلين بميدان الجيزة








الخميس 16 أغسطس 2012 - 1:15 ص





لقطة أرشيفية






مصطفى الأسواني وقعت اشتباكات بين باعة جائلين وأصحاب محلات بميدان الجيزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، تبادل خلالها الطرفان إطلاق النار، دون وقوع إصابات حتى الآن.


وقال شهود عيان، إن الاشتباكات دارت بين الطرفين مستخدمين فيها الأسلحة البيضاء وطلقات الخرطوش، بسبب اعتراض أصحاب المحلات التجارية على وجود الباعة الجائلين على الأرصفة أمام محلاتهم.


وأفاد شهود العيان، أن المارة حاولوا التدخل لوقف الاشتباكات إلا أنهم فشلوا في ذلك، وذهبوا لاستدعاء أفراد الشرطة العسكرية المتواجدين على بعد 10 أمتار من موقع الاشتباكات، إلا أن أفراد الشرطة العسكرية قالوا لهم: «إحنا ملناش دعوة.. سيبنا لكم البلد تحكموها، روحوا للشرطة تحل الموضوع»، ما دفعهم إلى سب أفراد الشرطة العسكرية بعد سماع ذلك الرد منهم.






الشروق

إتهام خطير جدااا من محامى لرجل الأعمال ممدوح زخاري و يفجر مفاجأة قنبلة عن عكــــاشة

محامي: رجل الأعمال «زخاري» عميل للموساد ودكتوراه لــ« عكاشة» من إسرائيل

الخميس 2012/8/16 1:10 ص


توفيق عكاشة






تقدم المحامي السكندري، شريف جاد الله، ببلاغ يتهم فيه رجل الأعمال، ممدوح زخاري، عميل للمخابرات الإسرائيلية، الموساد، وحاول تجنيد جاد الله معه، وقدم مستندات لنيابة العطارين بالإسكندرية ـ في تحقيقاتها بشأن القضية رقم 1439 لسنة 2012 نيابة العطارين و147 لسنة 2012 حصر تحقيق نيابة العطارين ـ اشتملت على أوراق و« سي ديهات» مثبت بها، أن المسألة كانت محاولة للتجنيد لصالح الموساد.

وبعدما تقدم جاد الله، بالأوراق للنيابة، فوجئ بزخاري يتقدم ببلاغ إلى نيابة العطارين ضده يتهمه فيه بتلقي رشوة مالية «50 ألف جنيه»، لرفع قضية أمام مجلس الدولة لإلغاء قرار منع « زخاري» من السفر، وقال:« إنه اعتقد أن ذلك رداً على دعوته للترشح للبابوية من مواطن قبطي بسبب ما قام به وذهب للنيابة ولم يحضر المبلغ».

وظلت النيابة تستدعي زخاري، أكثر من مرة، ولم يستجب إلا في المرة الثالثة، وعندما حضر سألته النيابة عما إذا كان لديه دليل على تسلم جاد الله لأي مبالغ أو مستندات، فقال لا، فسألته: «هل لديه شهود»، فقال: "لا"، فسألته النيابة «هل قمت بعمل أي توكيل قضائي له كمحام»، فقال: "لا".. فسألته: « متى حصلت هذه الواقعة؟»، فقال منذ سنتين.

وأضاف جاد الله، أن التحقيق استمر أكثر من ثلاثة عشر ساعة، وأنهت النيابة التحقيق وأغلقته تماماً، وهنا بدأت مساومات زخاري، ومفاوضاته معي، وسايرته حتى حصلت منه على مستندات تدينه وتؤكد أنه يعمل لصالح الموساد.

وأدلى جاد الله، بأقوال مفصلة، بدأت عندما حضر إليه ممدوح زخاري رجل الأعمال السكندري عارضًا عليه أن يتعاون معه ليتحول من مجرد محام سكندري عادى إلى محامى كبير له نشاط قد يمتد إلى خارج مصر، وكل ما يطلب منه أن يكون ستارًا قانونيًا في بعض الأعمال التي لا يرغب بعض الأجانب في الظهور فيها وذلك نظير نسبة مئوية من هذه الأعمال يحصل عليها.

وفجر جاد الله مفاجأة أخرى عندما قال:« إنه مع بداية التحقيقات بالنيابة العامة اكتشف اختفاء حوافظ المستندات المقدمة منه في القضية، فتقدم بشكوى إلى النائب العام والذي أمر على الفور بسحب التحقيق من المحقق وإحالته إلى عضو نيابة آخر».

وبرر زخاري، اختياره لي كمحام رغم وجود من هو أكبر وأشهر مني، بأنه يحتاج إلى محام مكنون ليس له ملف بأمن الدولة، وأكد لــ« جاد الله» أنه واثق من تلك المجموعة التي يتعاون معها وأن رئيس تلك المجموعة يهودي مقيم بالمغرب وكان يعمل قبل ذلك ضابطاً بالموساد الإسرائيلي.

وقد زخاري لجاد الله عرضاً واضحاً تمثل في أن يحصل على منحة دكتوراه من فرنسا، كما يحصل على تأشيرة للإتحاد الأوروبي مفتوحة دون أن يمنعني أحد، كما سيقوم بإعطائي مكتبا في منطقة سبورتنج بالإسكندرية لافتتاحه كمركز لحقوق الإنسان، يستطيع من خلاله التعامل مع بعض الجهات الأجنبية، وطلب منى أن أتعامل مع حقوقي قاهري معروف« ن .ا» وقال لي سيسهل لك الحصول على مبالغ من المعونة الأمريكية نظير 10% يتقاضاها كسمسرة، طبقاً لما أوردته صحيفة المصريون الورقية.

وأضاف جاد الله أن زخاري، أكد له أنه سيعمل مستشاراً إعلامياً لقناة الفراعين، وأنه سينسق هذا الأمر مع توفيق عكاشة، صاحب القناة، والذي يعمل مع تلك المجموعة، وحصل على منحة دكتوراه من إسرائيل.

رئيس مجلس الدولة الأسبق وتصريح رهيب جدااا ويخوف

رئيس مجلس الدولة الأسبق : هناك حالة من الاستبداد علي الحكم ويهدد الدولة المدنية

سمير العفيفى

8/16/2012 1:07 AM



قال المستشار " محمد حامد الجمل " رئيس مجلس الدولة الأسبق ان الشعب المصري كان يصرخ من استبداد واستحواذ مبارك علي كل السلطات حتي انتشر الفساد .

واضاف الجمل لبرنامج رمضان بلدنا علي قناة اون تي في, ان ما نراه الان وضع غير عادي ومن المفترض ان اختصاصات الرئيس تحكمها وتنظمها الشرعية الدستورية وكان عليه ان يخضع للدستور واحترامه خاصة وانه اقسم اليمين علي ذلك كما ان هناك الان استبداد واستحواذ من الرئيس مرسي علي كل السلطات ويغطي هذا حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين والتيار السلفي وهذا يهدد الدولة المدنية ويخالف مبادئ الثورة التي قامت من اجل الديموقراطية والقضاء علي استبداد النظام السابق وكل ما نراه في الفترة الماضية هو الوصول الي التكويش علي كل السلطات .

عاجل جدا || اكتشاف أهرمـــــات مصريــــة جديدة

اكتشاف أهرمات مصرية جديدة

الخميس 2012/8/16 1:02 ص


 
الأهرامات المصرية




اكتشاف مثير للغاية حققته عالمة الآثار الأمريكية أنجيلا ميكول (Angela Micol) الموجودة في شمال كارولينا عندما لاحظت على برنامج غوغل إيرث (Google Earth) موقعاً أكبر من موقع أهرامات الجيزة ثلاث مرات. وقد لاحظت أنجيلا خلال بحثها على مدى 10 سنوات عدداً من المواقع الأثرية كان آخرها موقعين في مصر يدلان على وجود أهرامات جديدة في حوض النيل غير مكتشفة بعد.

أحد هذه الأهرامات يبدو غير مكتمل البناء وله قاعدة مثلثة الشكل، وقد تم إرسال هذه المعطيات إلى الطرف المصري لإطلاعه على هذا الاكتشاف وتنوي بعثة علمية الذهاب إلى المكان للتحقق من هذه المواقع والتأكد من أنها فعلاً كما تبدو في صور الأقمار الاصطناعية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يساعد فيها غوغل إيرث علماء الآثار، ففي العام الماضي تمكن عالم آثار أمريكي من تحديد موقع 17 هرماً مفقوداً في مصر بالاعتماد على الخرائط الدقيقة.

تصريح قوى جداا من "بكرى"

«بكري» لا يجب أن نستسلم لمن ظنوا أنهم امتلكوا مصر وفرضوا العبودية علينا
2012-08-16

 
 [ قال النائب البرلماني السابق، مصطفى بكري، صباح الخميس، إن «حملات التخويف والتهديد والمصادرة والبلاغات والحروب الدنيئة بلغت مداها، لقد اغتالوا الحرية وأهدروا حقوقنا جهارا نهارا، لا يجب أن نستسلم أبدا». وكتب «بكري» في حسابه على «تويتر»: «الذين يهددون ويتوعدون يظنون أنهم امتلكوا مصر وفرضوا العبودية علينا، من يدعون للعنف هم الذين يهددون بإهدار دمائنا وقتلنا»، مضيفا: «أحد المواقع المزيفة باسمي يدعي موافقتي على قرارات الرئيس مرسي، هذا كذب، وأرفض إلغاء الإعلان الدستور المكمل الذي أقسم عليه سابقا». وأشار «بكري» إلى أنه «ليس من حق الرئيس إصدار إعلان دستوري، هذا فقط حق المجلس العسكري باعتباره الهيئة التأسيسية، إلى أن يعود مجلس الشعب، وما جرى غير دستوري»، متابعا: «القضاء الإداري حكم برفض إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، فكيف يلغيه الرئيس؟، فهذا ليس من سلطته، لقد أقسم على حمايته». يأتي ذلك بعد أن علق مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب السابق، على فتوى الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، بوجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس، بقوله: «هذه دعوة للعنف، وإشعال الحرب الأهلية في البلاد». وكتب «بكري» في حسابه على «تويتر»، الأربعاء: «ما رأي الرئيس مرسي في الفتاوى التي تصدر بإهدار دم المتظاهرين؟ إنها عودة للارتداد لن يقبلها عاقل في مصر، التظاهر حق مشروع ونحن أحرص الناس». وتابع: «هل دخلنا إلى زمن إهدار الدماء لمجرد الخلاف السياسي؟ هل هذه هي ديمقراطية الإخوان، هذا محرم شرعاً، من حق الناس التظاهر السلمي دفاعاً عن الوطن». المصرى اليوم 

شوفوا وزاره "الداخليه" عرضت ايه على مكتب "الارشاد" يوم 24 و 25 القادم ؟

«الداخلية» تعرض على «الإرشاد» خطة تأمين مقار «الإخوان» يومى 24 و25 أغسطس

«الجماعة» تحشد أعضاءها فى التحرير اليوم.. وبلاغ جديد ضد «أبوحامد» كتب : هانى الوزيرى ومحمد طارق وطارق عباس منذ 42 دقيقة
8

محمد بديع
زار وفد من وزارة الداخلية، أمس، مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، أثناء اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لـ«الجماعة»، لعرض خطة الوزارة لتأمين المركز العام لـ«الجماعة»، ومقارها، أثناء مظاهرات 24 و25 أغسطس الجارى، فيما استمرت حراسة «الداخلية» أمام المركز العام لـ«الجماعة»، وتتم عملية التأمين طوال الـ24 ساعة.
وضم وفد «الداخلية» ضابطين برتبة لواء وعقيد، وقال أحدهما عند خروجه: «إنه سيتم تأمين المقر بواسطة أفراد من الأمن المركزى، وإذا لجأ المتظاهرون إلى استخدام العنف ومهاجمة المقار ستواجه الداخلية ذلك».
وقال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامى «الجماعة»: إنهم قدموا بلاغاً للنائب العام ضد محمد أبوحامد، وكيل مؤسسى حزب حياة المصريين، بعد خطبته فى إحدى الكنائس ضد الإخوان التى حرض فيها الكنيسة ضد «الجماعة»، موضحاً أن «الجماعة» مستمرة فى ملاحقة كل من دعا إلى حرق مقارها قانونياً، كاشفاً عن أنهم لديهم معلومات عن أن بلطجية «الوطنى المنحل» دفع لهم «فلوس» لحرق مقار «الجماعة».
وقال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لـ«الجماعة»: إن «الجماعة» ستشارك فى مليونية اليوم للاحتفال بختم القرآن بعد صلاة التراويح، ولتأييد قرارات الرئيس بميدان التحرير، وهى المظاهرة التى أعلنت الجماعة الإسلامية المشاركة فيها.
فى سياق متصل، نفى النائب السابق مصطفى بكرى أن يكون من الداعين لمظاهرات 24 أغسطس، وقال فى بيان له أمس: «لم أكن من الداعين ولا يوجد أى تنسيق بينى وبينهم وأرفض أية محاولات لدفع هذه المظاهرات إلى منحنى يكون فيه الخاسر أمن البلاد واستقرارها».
وتجرى النيابة العامة فحص البلاغين المقدمين ضد الصحفيين عادل حمودة، رئيس تحرير «الفجر»، وياسر بركات، رئيس تحرير «الموجز»، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، تمهيداً لعرضهما على النائب العام، وقال عادل حمودة، إنه لا يعلم شيئاً عن البلاغات المقدمة ضده وتتهمه بإهانة رئيس الجمهورية، ولم تصله أى استدعاءات رسمية من النيابة العامة بهذا الشأن.




الوطن