عاجل عن قرار اغلاق المحلات 10 مساء

قنديل ينفى تراجع الحكومة عن إغلاق المحلات 


 د. هشام قنديل

كتب- محمود فايد: السبت , 03 نوفمير 2012 21:58 
نفى مكتب د. هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء, تراجع الحكومة عن قرار إغلاق المحلات فى تمام الساعة العاشرة مساءً، مؤكداً على أن القرار ما زال قيد الدراسة ولم يُبت فيه حتى الآن.
وأكد المكتب فى تصريحات لـ "بوابة الوفد" على أن ما ذكره الإعلامى عمرو الليثى, مستشار رئيس الجمهورية بشأن تراجع الحكومة عن قرار غلق المحلات غير صحيح، وأن الأمر ما زال قيد الدراسة من أجل إقرار اللائحة الخاصة بتنفيذه، معلنًا أن القرار سيتم البت فيه خلال الساعات المقبلة. 

بعد 17 سنة زواج: تكتشف ان زوجها امراة

بعد 17 سنة زواج: تكتشف ان زوجها امراة

السبت 3 نوفمبر 2012 1205 م
 
في اغرب قضية مرت على القضاء البريطاني حكمت المحكمة بطلاق امرأة من زوجها الذي اكتشفت بانه كان امرأة في الاصل وحول جنسه. الغريب في الامر بان زواج الاثنين استمر اكثر من 17 سنة قبل ان تتوصل الزوجة الى حقيقة جنس زوجها.

وكان الزوج في الاصل امراة استأصلت ثدييها واعضاءها التناسلية واستعاضت عن ذلك بعضو تناسلي صناعي. الزوج دافع عن نفسه وقال بانه لم يكن يقصد غش زوجته وانه كان قد ولد بدون هوية جنسية ثابتة واضطر الى تعاطي الهرمونات وتحويل الجنس.


القضاة الثلاثة اجمعوا على ان هذا الزواج هو غش بكل معنى الكلمة وحكموا للمراة ايضا بحضانة طفلتها التي ولدت نتيجة اخصاب صناعي من متبرع مجهول
 

مقتل مهندس وأصابه 5 في هجوم مسلح علي مقهى شوف فين

مقتل مهندس وأصابه 5 في هجوم مسلح علي مقهى بالاسماعيليه

 يسري محمد

قالت مصادر أمنيه بالإسماعيلية أن مهندس بشركة الكهرباء يدعي السيد النجار 45 عاما قتل بالرصاص فيما أصيب5 آخرين في هجوم مسلح شنه مجموعة من المسلحين بالأسلحة الأليه علي مقهى بسبب مشاجرة نشبت بين أهالي المنطقة وشابين اعتديا علي بائعه خبز بسوق المدينة صباح اليوم .

وأضافت المصادر أن ٢٠ مسلحا علي الأقل وهم من إعراب المنطقة هاجموا المقهى وأطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية علي المواطنين انتقاما للشابين اللذين اعتديا عليهم الأهالي بعد صفعهما البائعه وفروا هاربين داخل شاحنة وسيارة خاصة تم نقل المصابين والجثة إلى مستشفي الإسماعيلية العام وحالة المصابين خطره

هام منن البلتاجى عن محاكمه نخنوخ

البلتاجى: لم يتم طلبى للإدلاء بشهادتى فى قضية "نخنوخ"

السبت، 3 نوفمبر 2012 - 21:49
الدكتور محمد البلتاجى أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة
كتب رامى نوار

قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، إنه علم بقرار استدعائه للشهادة فى قضية المتهم صبرى حلمى الشهير بـ"نخنوخ"، من خلال وسائل الإعلام فقط.

وأكد "البلتاجى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يصله حتى الآن أى استدعاء من المحكمة للإدلاء بشهادته فى قضية المتهم صبرى حلمى الشهير بـ"نخنوخ"، مشدداً على أنه سيذهب إلى المحكمة للإدلاء بشهادته فور طلبه أو استدعائه أمام القضاء.


كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قررت تأجيل محاكمة صبرى حلمى نخنوخ إلى الأربعاء القادم للاستماع إلى باقى الشهود واستدعاء محمد البلتاجى القيادى الإخوانى، وذلك خلال الجلسة التى شهدتها محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، والتى استمرت أكثر من 6 ساعات.

جماعات مسلحة تستعد لهجوم لإعلان شمال سيناء إمارة إسلامية

جماعات مسلحة تستعد لهجوم لإعلان شمال سيناء إمارة إسلامية 
 

 

أكدت قيادات من الجيش والشرطة أن الأوضاع الأمنية في شمال سيناء متردية للغاية وتتطلب تدخل عسكري عاجل. وقالت القيادات في تصريحات لـ''مصراوي'' السبت ''شمال سيناء باظت وولعت وهناك أيادٍ خفية تعبث بس وتحقق اضطرابات وأزمات ممنهجة تسفر في النهاية عن إشعال سيناء ووضعها على صفيح ساخن دائما لكن الساعات الأخيرة تشير إلى ظهور خطر حقيقي تغلغل في سيناء ورائحة الفزع والرعب والدم تفوح من كل شبر على أرض شمال سيناء، والأمن يبدو ضعيفا أمام هذه الظواهر، والظروف الراهنة تعكس حالة من الانكسار عند رجال الأمن''. وأكدت القيادات الأمنية أن الأمن مهتز، بعد أن حققت الجماعات المسلحة ضربة ناجحة ضد الأمن، وكسرت معنوياته عقب مقتل ثلاثة أفراد شرطة، وتابعت: '' هناك تكهنات بأن الجماعات المسلحة تستعد لهجوم شامل على أجهزة الأمن قريبا لتعلن شمال سيناء إمارة إسلامية'' - حسب قولهم.

بعد ارتدائها الحجاب وإعلان الاعتزال .. آلاء نور تفضح توفيق عكاشة

بعد ارتدائها الحجاب وإعلان الاعتزال .. آلاء نور تفضح توفيق عكاشة 
 




 

كشفت الإعلامية المُعتزلة، آلاء نور، أن إدارة قناة الفراعين بقيادة الإعلامى توفيق عكاشة مالك القناة، كانت تجبرها على التحدث عن عكاشة كما لو كان زعيمًا شعبيًا في برنامجها "بصراحة" الذى كانت تقدمه على شاشة القناة، رغم عدم اقتناعها بالأمر.

وتابعت نور التى أعلنت ارتداء الحجاب وتقديم استقالتها من القناة: "توفيق عكاشة كان يلقنني الكلام من غرفة الكنترول حتى لو كانت المعلومات مغلوطة مثل وصفي للثوار بالمخربين، وأنه بطل قومي وشعبي".

وأعلنت "نور" فى تصريحات صحفية، أنها في البداية كانت تقدم "بصراحة"، الذي يتناول المواضيع والقضايا الجنسية بشكل علمي، وتقوم بإعداده بنفسها إلا أنه بعد ذلك تم تغيير منهج البرنامج على يد مديري القناة حتى ترتفع نسبة المشاهدة.

وقالت إنها كانت حريصة منذ رمضان الماضي على أن تقرأ القرآن وتصلي بالمسجد وكان لديها شعور داخلي أنها سترتدي الحجاب قريباً إلى أن أقدمت على هذه الخطوة بكل جراءة، مؤكدة أنها ارتدت الحجاب عن اقتناع تام، وأنها منذ أن ارتدته ولم تظهر على أي شاشة إعلامية ولا تريد أن تقوم بعمل شو إعلامي.

وأضافت أنها حزينة على رد فعل بعض صديقاتها حيث أخذوا يطلقون عليها التعليقات الساخرة، والقليل منهن هنأوها وتمنوا لها الهداية والثبات.
 

الاسم الحقيقي للفنانة يسرا.... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة


 الاسم الحقيقي للفنانة يسرا.... مش هتصدق !! ... ادخل بسرعة

http://www.wikeez.com/sites/default/files/imagecache/L300/Yousra-15-3-2010_0.jpg

يسرا: سيفين
 

استياء عارم من تصريحات مرسي في أسيوط


 



 

قوى سياسية تطالب الرئيس بالكشف عن أسماء الأشخاص الذين لهم دور في الثورة


أثارت تصريحات د. محمد مرسي، رئيس الجمهورية، خلال زيارته لمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، والتي أشار فيها إلى وجود تسجيلات كثيرة لمن وقف مع الثورة، ومن وقف ضدها، ومن بكى على المجرم السابق، قاصداً الرئيس المخلوع، وقوله إن البعض ممن وقف ضد الثورة يتحدث الآن باسم الثورة، والثورة منه بريئة.. ردود فعل واسعة بين السياسيين والخبراء، خاصة بعدما فجر د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أزمة تسجيلات الرئاسة لمكالمات النائب العام.

وقال جورج إسحاق، العضو المؤسس بحزب الدستور، إن الرئيس محمد مرسي عليه أن يوضح لنا وثائقه بدلاً من الاتهامات التي يقولها ويصنف فيها من عارض الثورة ومن وقف إلى جوارها، ومن بكى على المخلوع حينها، مناشداً الرئيس محمد مرسي أن يلتفت لعمله ولمشاكل البلد.

وأضاف إسحاق، في تصريحات لـ"اليوم السابع": "أتحدى لو أن الإخوان خرجوا في مظاهرة واحدة قبل الثورة وقالوا يسقط حسني مبارك".

وتابع إسحاق "الوقت ليس لتبادل الاتهامات، ولكن الوقت للعمل، وهناك كثير من المشكلات التي تحتاج إلى علاج وعلينا جميعاً أن نتكاتف ونبدأ بالفعل في حلها".

مطالبات بكشف الأسماء


من جانبه، طالب د. أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الرئيس مرسي بالكشف عن الأسماء التي أعلن أن لديه تسجيلات خاصة بها ولديه معلومات عن دورها خلال الثورة.

وقال أبو العلا "لو كان من حق الرئيس أن يعرف هذه التسجيلات فمن حق الشعب عليه أن يخرج ويقول لنا الحقيقة، وإلا فلا يلقي بالاتهامات جزافاً".

وأشار أبو العلا إلى أن الرئيس مرسي عليه أن يبدأ جدياً في العمل على حل المشكلات والنزاعات لا لتصنيف المصريين إلى فلول وثوار، ففي النهاية الكل مصري وله واجبات وعليه حقوق، وإذا كان يريد العدالة الاجتماعية بالفعل فليحض الجميع على التكاتف والمصلحة الوطنية.

ومن جهة أخرى، صرح الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ القانون الدستوري، وعضو مجلس الشعب السابق، بأن تسجيلات الجلسات والمكالمات الخاصة غير المتاحة للعامة إذا تمت بغير إذن من القاضي يعاقب عليها قانوناً، أياً كان من قام بالتسجيل سواء رئاسة الجمهورية أو غيرها، مشيراً إلى النص القانوني الذي ينص على ذلك أدخل في قانون العقوبات في عهد الرئيس الراحل أنور السادات.

وأضاف فرحات أن "عقوبة تسجيل المكالمات الخاصة تصل إلى الحبس في قانون العقوبات"، مؤكداً أن الجلسات والاجتماعات العامة المفتوح للجمهور تسجيلها مباح قانوناً على أساس أنها تفتقد لعنصر الخصوصية.

فيما أوضح المهندس باسل عادل، عضو مجلس الشعب السابق، أنه توجد حالة من فوضى التسجيلات والتعدي على الخصوصية وحرمة الحياة الخاصة، وذلك مجرم قانوناً، لأنه لا يجوز تسجيل المكالمات والجلسات الخاصة دون إذن من النيابة، مطالباً بتقنين هذه المسألة.

وحذر عادل من خطورة ما ذكره د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، حول تسجيلات الرئاسة لمكالمات الرئيس محمد مرسي مع النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، وما قد يترتب عليه من تكرار هذه الوقائع مع الخصوم السياسيين، وهو الأمر الذي حذر منه العديد من الخبراء السياسيين والقوى الوطنية، قائلاً "نحن ضد أي اعتداء على الحياة الخاصة وحرمتها".

وأشار إلى أنه إذا لجأت مؤسسة الرئاسة أو جماعة الإخوان المسلمين إلى اختراق حرمة الحياة الخاصة للشخصيات السياسية المختلفة والمعارضة لها فإن ذلك يعد إهداراً لدولة القانون.

حبيب العادلي يعتنق الفكر السلفي ويعترف

حبيب العادلي يعتنق الفكر السلفي ويعترف.. في السجن: عرفت ربي 



0

2















11/03/2012 - 20:56


العزلة جنته وزنزانته تحولت لمسجد.. يشعر بالأسى لأن القوانين تمنعه من صلاة الفجر في جماعة
كان الإسلاميون يضعونه بمنزلة هامان من فرعون، والعوام يعتبرونه عتريساً الذي تزوج من فؤادة زوراً وبهتاناً..
حبيب العادلي كان مجرد ذكر اسمه في مقهى كفيل بأن يسري الرعب في صفوف الزبائن كان يمتلك العديد من الأسلحة والزبائن ويقتني الطبنجات النادرة فإذا به يحمل في جيبه مصحفاً وكتيباً لأذكار الصباح والمساء وإمساكية بها مواعيد الصلاة.. سبحان مقلب القلوب والأبصار «هامان» تحول بين يوم وليلة إلى أحد الزاهدين الذين يتحدثون عن الدنيا التي لا تساوي عند الله جناح بعوضة والموت الذي هو أقرب من حبل الوريد والجنة التي فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت ما لا خطر على قلب بشر.
منذ أن دخل الزنزانة وأصبح مجرد رقم في قوائم المساجين تحول قلب حبيب العادلي تدريجياً ليدهش كل رموز النظام السابق زملائه في سجن المزرعة، فالرجل الذي كان يعد أخطر مسئول في مصر ويسعى الكثيرون نحو التقرب منه باتت العزلة سمة غالبة على حياته منذ الساعات الأولى من الصباح يحمل في يده حامل مصحف وكتاباً عن التوحيد ويتوجه لجامع السجن ويؤدي ركعتي تحية المسجد حيث صلاة الفجر يؤديها غالبية المساجين في زنازينهم التي لا تفتح إلا في السابعة صباحاً، كان من الممكن أن يظل هذا التحول التاريخي في حياة العادلي سرياً خاصة وأن التردد على مسجد السجن يصبح بمثابة العادة التي يواظب عليها المسجون فالناس متساوون في الأزمات كلهم يطرقون أبواب السماء.. لكن من المسئول وراء توجه كاتم أسرار مصر والذي كان يحمل «فلاشه» عليها أسرار كبار رجال الدولة.
أشهر ألقابه.. الجزار.. القاتل.. هتلر.. هامان.. البلدوزر
يجمع معظم المراقبين على أن العادلي كان أشرس من تبوأوا المنصب ويعتبره المعارضون خاصة الإسلاميين أسوأ من تولى المنصب ومن الألقاب التي ظلت تلاحق العادلي خاصة منها (الجزار. القاتل.. هتلر.. هامان.. صدام).
وبالرغم من تلك الأوصاف التي لاحقته إلا أن بعض العاملين معه كانوا يرونه ضابطا ضعيفا بشهادة الضباط تخصص في مراقبة العادلي وتردد أنه كان يسجل مكالمات «عائلة مبارك» بأوامر مباشرة من زكريا عزمي فيما اتهمه حمدي قنديل بأنه شن حرب إبادة ضد الشعب المصري بالوكالة عن مبارك وشلته، أما حافظ أبوسعدة فاتهمه بتخريب جهاز الشرطة لتحقيق أهدافه أخرج كل القيادات ذات الكفاءة وبلغ عدد المعتقلين في عهده 30 الف معتقل.
بينما يشير عادل حمودة إلى ان العادلي قدم لزكريا عزمي خدمات جليلة ضمنت له سيطرة مطلقة على العديد من النخب خاصة الفنية منه والمعارضة لانه كون ارشيف ضم كواليس الفنانين والسياسيين والإعلاميين وذلك بعد أن قرر نقل التسجيلات من مكتب أمن الدولة لمكتبه مباشرة ويعتبر المراقبون ان أبرز كوارث العادلي تحويل الشرطة من جنائية إلى سياسية لخدمة نظام مبارك وحماية عائلته طيلة سنوات وجوده في المنصب.
أبشر أيها الحبيب فالله هو الطبيب
في إحدي ليالي صيف عام 2011 كان الشيخ محمد حسين يعقوب يخطب في جمهور غفير بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، حيث كان عدد الحضور يتجاوز الثلاثين الفاً امتلأ بهم المسجد وضاقت الطرقات والحدائق القريبة وفي القسم الخاص بمصلى النساء ألحت فتاة في طلب الشيخ فأكدت لها النسوة أنه لا يلتقي النساء ابدا ً فأكدت انها تريد منه الدعم للدعاء لمريض يواجه ظروفاً استثنائية فقدمت لها إحدى الأخوات كتاب «ابشر أيها الحبيب فالله هو الطبيب» وهو كتاب صغير عن الآداب التي ينبغي ان يتحلى بها المريض عند مرضه والأدعية المأثورة في هذا الشأن..انصرفت السيدة التي لم يعلم أحد بأنها كانت موفدة من إحدى قريبات وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الذي كان قد تعرض لأزمة مرضية في سجن مزرعة طرة.
المشايخ الذين اعتقلهم كانوا سبب هدايته
من شبه المستحيل أن تعثر على داعية من الوسط السلفي لم يتردد على سجون وأقبية حبيب العادلي أو مقرات أمن الدولة على مدار العقدين السابقين، ويتندر الكثير من المشايخ حتى الآن فيما بينهم عن ايام السجن والمعتقلات راجين من الله أن تكون في ميزان حسناتهم.. من هؤلاء الشيخ المحدث أبوإسحاق الحويني ومحمد عبد المقصود والدكتور أحمد فريد وفوزي السعيد ومحمد حسان ومحمد حسين يعقوب..من لم يكتو منهم بنار السجن أكتوى بالاقتياد لأحد مقرات أمن الدولة في جوف الليل الآخر ونال من الفزع والتعذيب ما لا يستحقه على أيدي زبانية الداخلية.
ومن مفارقات الأقدار أن الذين اعتقلهم حبيب العادلي وقادهم لغياهب الزنازين كانوا سبباً في هدايته ليكرر التاريخ قصة طفل الأخدود التي وردت في القرآن الكريم والذي هدى الله الساحر على يديه.. لكن من أول داعية فتحت كلماته صدر حبيب العادلي؟؟ ومن المعروف أن العادلي كان دائم الصلاة لا ينقطع عنها بشهادة الدكتور محمد وهدان الاستاذ بجامعة الأزهر ويتردد في أوساط كبار قيادات الداخلية ان العادلي بنى مسجدا على نفقته الخاصة بأحد النوادي.
المفاجأة أنه الشيخ محمد حسان والذي تعلق العادلي بكتبه وفي مقدمتها «أحداث النهاية الكبرى» لكن كيف وصل الكتاب له في الزنزانة تلك هي المفاجأة الثانية إنها ابنته الكبرى جيهان وشقيقتها اللتان - وتلك المفاجأة ثالثة - أصبحتا من مدمني مشاهدة قناة الناس والرحمة والحكمة قبل غلقها وباتتا تترددان على المكتبات الإسلامية لاقتناء كتب التراث..
أحداث النهاية وعلامات الساعة أول ما قرأ العادلي
بعد أن شرع العادلي في قراءة كتاب أحداث النهاية وعلامات الساعة الكبرى مع بعض الكتب عن فوائد البر والابتلاء وخلق المسلم عند نزول البلاء والتي اصطحبتها له أسرته في إحدى الزيارات له قبل عام.. توقف حينما خيمت عليه رغبة جارفة في التعرف على الله عز وجل.. كان يومياً في المسجد وبيده المصحف المفسر حينما التقى رجب هلال حميدة ودار بينهما هذا الحوار
حميدة: ماشاء الله يامعالي الوزير حضرتك بتقرأ في المصحف المفسر
العادلي: الحمد لله الذي هداني لهذا.
حميدة: المكان هنا يجعل من القراءة الهواية الوحيدة.
العادلي: الحمد لله انا بوسعى أن أعترف أنني يا رجب في السجن عرفت ربي.
حميدة: ماشاء الله.. ماشاء الله كيف ذلك؟
العادلي: خلال الشهور الماضية ومنذ أن وصلت إلى هنا شغلت بالقراءة.أتخيل يا أخ رجب عرفت هنا قد إيه إحنا كنا مشغولين بره بحاجات وصراعات بلا قيمة.
حميدة: عظيم وماذا اكتشفت أيضاً.
العادلي: اكتشفت أن معظم الناس اللي بره مش عارفين ربنا وأن أول خطوة على المسلم أن يقوم بها هو معرفة الإله الذي يعبدة، من أجل ذلك أنا مشغول في المرحلة الراهنة بالقراءة في علم التوحيد.
حميدة مندهشاً: كده يبقى لك عندي كتابان مهمان.. بكره في صلاة العصر
العادلي: ابقى اتفضل زوني في الزنزانة يا أخ رجب.
حميدة: إن شاء الله يا معالي الوزير لكن أنا بالفعل مبسوط بما أنت فيه ربنا يكرمك.
العادلي في السجن: عرفت ربي
في اليوم التالي كان ثاني لقاء يجمع بين العادلي ورجب حميدة الذي كان انتهى لتوه من صلاة العشاء ومن خلفه معظم رموز مبارك.. سعى حميدة كالعادة لأن يرقق قلوب المصلين فاختار عدداً من السور المكية والتي تزخر بمشاهد العذاب سورة هود: «من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون.. أولئك الذين ليس لهم في الآخرة إلا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون..
دمعت بعض العيون وتسلل الجميع خارج المسجد.. سعيد عبد الخالق وكيل نقابة المحامين باكياً وعدلي ايوب شارداً.. العادلي مطأطئ رأسه ورجب حميدة خلفه..اتفضل يا معالي الوزير..كتابين ستجد فيهما إجابة عن الكثير من الأسئلة التي تراودك، وكان الكتاب الأول بعنوان «شرح العقيدة الوسطية».. ويعالج الخلل في بعض المعتقدات الخاطئة لدى عوام المسلمين..أما الكتاب الثاني فهو أحد كتاب «فتح المجيد لشرح أصول التوحيد».. تلقف العادلي الكتابين بعد أن شكر حميدة بحفاوة شديدة وهرول نحو زنزانته واختفى عن الأنظار في الأيام التالية كان يحضر للصلاة ويبتسم لحميدة ولا يخاطب أحداً وينصرف.. بالرغم من حبه للعزلة إلا أن الكثيرين كانوا يتساءلوا عن الكثير من التحول والتوق للوحدة الذي لازم الرجل.
الوضوء سلاح العادلي
يتحدث الكثيرون عن ثقافة حبيب العادلي الواسعة بأحدث ما تنتج مصانع السلاح خاصة من الأسلحة الآلية والطبنجات.. والسلاح له أهميته بالنسبة لضابط الشرطة فما بلك بمن كان مستهدفاً لأعوام.. وقع على عين العادلي ما كان قد سمعه من إمام المسجد الذي يصلي فيه على الكورنيش بحي العجوزة والذي كان يداوم على الصلاة فيه لسنوات عديدة.
قال الخطيب: الوضوء سلاح المؤمن..حديث نبوي صحيح.. أحد الكتيبات التي وصلت للعادلي من أسرته كتاب يحمل عنوان (صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم) قرأه العادلي ثم ناقش رجب حميدة عن أركان الصلاة والوضوء ركن منها، وأخبره حميدة بحديث آخر: ألا أخبركم بما يمحو به الله الخطايا ويرفع الدرجات قالوا بلى قال إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطى للمساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة..ذلكم الرباط ذلكم الرباط ذلكم الرباط..
حضر ذلك اللقاء عدد من رموز النظام من بينهم صفوت الشريف وزكريا عزمى وسعيد عبد الخالق. المفاجأة أن العادلي كان يشعر بالأسى لأن الزنازين مغلقة طوال الليل مما يضيع على المساجين صلاة الجماعة من في الزنزانة الملحق بها حمام.
بطاقة شخصية
ولد حبيب إبراهيم العادلي بالقاهرة في الأول من مارس 1938. حصل على ليسانس الحقوق ودبلوم المواد الشرطية من كلية الشرطة عام 1961..تلقى مجموعة من الدورات التدريبية أبرزها فرقة البحث الجنائي في 1963، وفرقة البحث عن الجريمة «المركز القومي للبحوث الجنائية»، ودورة في مجال مباحث أمن الدولة في عام 1966، وفرقة إدارة الأزمة من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1985..التحق بالعمل في الأمن العام، إدارة مكافحة المخدرات، ثم جهاز مباحث أمن الدولة في 1965، وتدرج حتى عين نائبا لرئيس الجهاز. انتدب للعمل بوزارة الخارجية بين عامي 1982 و1984. مُنح نوط الامتياز من رئيس الجمهورية في عامي 1986 و1997 ثم رُقي إلى رتبة مساعد وزير الداخلية عام 1992. عين مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القناة وسيناء، ثم مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، مساعد أول وزير الداخلية للأمن والمنطقة المركزية ثم تبوأ منصب مساعد أول لوزير الداخلية لجهاز مباحث أمن الدولة (الامن الوطني حالياً) في 5 فبراير 1995. وفي 18 نوفمبر 1997 عين وزيراً للداخلية في مصر خلفا لحسن الألفي وبقى في منصبه حتى 29 يناير 2011 على إثر ثورة 25 يناير التي قادت معظم رموز نظام مبارك للسجن.. في 3 فبراير 2011 صدر أمر النائب العام في مصر المستشار عبد المجيد محمود بمنعه من السفر خارج البلاد و تجميد أرصدته ضمن قائمة طويلة تضم بعض الوزراء في الحكومة المقالة.
شجرة العائلة
لحبيب العادلي أربعة ابناء هم شريف الذي أنجبه من زوجته الصحفية إلهام شرشر أحد أبرز الأبناء القصر وعمره الآن 13 عاما وهو الابن الوحيد لوالده وثلاث فتيات هن رانيا وداليا وجيهان كما تزوج من المانية ولبنانية ويتردد ان له عشرات التجارب الزوجية الخفية.

عاجل من الهام شاهيين


        إلهام شاهين: رفضت الصلح مع عبد الله بدر




عبد الله بدر _ إلهام شاهين

أ ش أ السبت , 03 نوفمير 2012 21:18
كشفت الفنانة إلهام شاهين اليوم "السبت" عن محاولات للصلح تقوم بها بعض الأطراف للصلح بينها وبين الشيخ عبد الله بدر، الذي شن حملة هجوم شرسة على النجمة طوال الفترة الماضية.

وقالت إلهام شاهين - في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الشرق الأوسط:"تدخلت بعض الأطراف للصلح، لكن لا يوجد عندي استعداد لذلك حتى يأخذ كل شخص في المجتمع حقه، ويكون هذا الشيخ الشتام عبرة لغيره ولا نعطي فرصة لأي شخص يقذف ويسب الناس بدون مبرر ثم نتصالح ويفلت من العقاب ".
كانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بوقف بث برنامج عبد الله بدر"القرآن والسنة" على قناة الحافظ في إحدى القضايا التي ترفعها إلهام شاهين على عبد الله.
وعقبت النجمة إلهام شاهين على هذا الحكم، قائلة "طبعا أنا سعيدة بحكم القضاء الإداري حتى يسلم الناس من لسان هذا الشيخ الشتام"، مؤكدة أنها متمكسة ببقية القضايا التي رفعتها عليه، إذ تبقى قضية القذف والسب والتي من المقرر نظرها في جلسة 19 نوفمبر الحاري، إضافة إلى قضية تشهير وتزوير الصورة سيجري تحديد جلسة لها، وقضية تحريض على الفتنة الطائفية وتكدير الأمن العام وازدراء الأديان ولم يتم تحديد موعد لها".
وأضافت إلهام شاهين "نحن في دولة قانون، ولن نترك بلادنا تتحول إلى غابة وفوضى، فما حدث يمثل إساءة في تاريخ الإعلام المصري وللإسلام، لأن الدين علمنا المعاملة والأخلاق، ولن نسمح بأن يشوه أحد الدين الإسلامي".
وأشادت الفنانة إلهام شاهين بعدد من الشيوخ ورجال الدين الذين دافعوا عنها وأدانوا سلوك الشيخ عبد الله بدر، وقالت "الحمد لله.. كثيرون من علماء الدين الذين نقدرهم ونحترهم، أمثال الدكتور عبد الله النجار، وأحمد كليمة، والدكتورة سعاد صالح، وأحمد عمر هاشم، ومبروك عطية استنكروا أفعال هذا الشيخ، وقالوا إنه يسيء للإسلام والحكم عليه فيما فعله يكون 80 جلدة".
وردا على سؤال بشأن تأثير ذلك الحكم على موقفها المعارض للرئيس مرسي أثناء الانتخابات أجابت بالقول: "كان موقفي واضحا أيام الانتخابات ووقفت في الطرف الآخر لقناعتي بأنه الأنسب وقتها لمصر، ولما جاءت نتيجة الانتخابات بعكس ذلك فأصبح الرئيس مرسي رئيسا لكل المصريين، وبالتالي أنا تحت رعايته ومسئولة منه ولا يصح أن يهان أي مواطن فنانا كان أو شخصا عاديا ظلما وبهتانا في عهده حتى تسود وتُقر دولة القانون".

وقالت "في كل العصور لا يستطيع أحد أن يتدخل في السلطة القضائية ولا يستطيع أحد أن يملي على القضاء إرادته أيا كان ".
وفيما يتعلق برأيها أن الرئيس مرسي قصر في الدفاع عنها، قالت إن الرئيس مرسي تعاطف وتتضامن معي بشكل إنساني بألا يسمح بإهانة وسب فنان أو الفن وكنت أنتظر أكثر من هذا بأن تصدر أوامر في حينها من رئاسة الجمهورية لرئيس قناة "الحافظ" بمنع ظهور هذا الشيخ على القناة مرة أخرى ولكن هذا لم يحدث والقضاء هو الذي أخذ حقي وهناك قضايا أخرى.
وحول انتهاج بعض المشايخ نهج الشيخ عبد الله بدر، حيث اتهم أحد الشيوخ يسرا وعادل إمام بممارسة الجنس في أعمالهما، قالت "إن المشكلة أن كل شخص عاوز يشتهر بيأخد الخط ده وهذه السكة، ومش شرط يكون فنان ممكن يكون سياسي أو إعلامى أو كاتب، فهذه الأمور ترفع من أسهم هؤلاء الأشخاص وتزيد من مبيعات شرائطهم في الأسواق".
وعن آخر أخبارها الفنية قالت إنها اتفقت مع المخرجة كاملة أبو ذكري على البدء في تصوير أحداث فيلم "يوم للستات" الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الفيلم من تأليف هناء عطية وهدفه الدفاع عن حرية المرأة ، حيث تدور فكرة هذا الفيلم حول محاولة النساء الحصول على يوم واحد من أيام الأسبوع السبعة ليتنفسن فيه من العادات والتقاليد.

أسباب لهجة مرسي الحادة في أسيوط

مصادر رئاسية تكشف لـ«الشروق» أسباب لهجة مرسي الحادة في أسيوط









قالت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية محمد مرسي: "إن اللهجة الحادة التي ظهرت في حديثه خلال زيارته الأخيرة إلى أسيوط، وحديثه عن دعوة الشعب لثورة جديدة ضد الفساد هي «نتيجة طبيعية لتقارير تلقتها مؤسسة الرئاسة تفيد وجود تحالفات بين عدد من رجال الأعمال الذين يسيطرون على مؤسسات إعلامية كبرى، وبعض الإعلاميين، وأعضاء بالحزب الوطني المنحل، تسعى إلى إرباك المشهد السياسي، وبث الفرقة بين القوى الثورية والإسلامية»."
وأضافت المصادر، أن: "هذه التقارير كشفت عن أن «هناك خطة ممنهجة لتهوين مكانة رئيس الجمهورية، والتقليل من حجم الإنجازات أو الإيجابيات الخاصة بقراراته وقرارات حكومته، والتعظيم من السلبيات، وإيهام الرأي العام بوجود تعارض مصالح بين مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان من جهة وبين القوى السياسية الثورية من جهة أخرى."
وأكدت المصادر أن «هناك اقتناعا داخل مؤسسة الرئاسة بأن المرحلة الانتقالية الحقيقية لم تنته حتى الآن، وأنها قطعت شوطًا كبيرًا نحو استكمال أهدافها بقرارات 12 أغسطس، وانفراد الرئيس مرسي بالسلطة، إلاّ أن البعض يريد إعادة عقارب الساعة للوراء، مما يمثل ثورة مضادة حقيقية».
وشددت المصادر على أنه «لم يكن متوقعًا أن يتحدث الرئيس بهذه الصراحة عن الدعوة لثورة ضد الفساد، وأن هذه التقارير موجودة على مكتبه منذ فترة طويلة، إلاّ أنه ارتجل الحديث عن هذه الأمور دون اتفاق مسبق، مما فاجأ المقربين من الرئيس أنفسهم».

«الجمل»: «تسجيلات الثورة» تدين «مرسي»




محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الاسبق


قال المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق أن ما صرح به الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بشأن وجود تسجيلات لأحداث الثورة غير قانوني ويعاقب عليه حتى لو كانت التسجيلات صحيحة .

وأضاف " الجمل" في تصريحات خاصة لـ"محيط" انه يعاقب بالحبس كل من يستخدم تسجيلات دون إذن النيابة وبالتالي فإن الدكتور مرسي في حال استخدامه هذه التسجيلات يكون معرضا للعزل أو السجن لارتكابه جريمة تعد انتهاكا خطيرا للحقوق الدستورية ، موضحا أن أية تسجيلات لا بد أن تكون بإذن من النيابة . 


وأشار "الجمل" إلي أن أية تسجيلات تتم دون إذن نيابة لا يوجد اعتراف بها ويعتبر القائم بها مجرم .

تصريح عاجل من نخنوخ


نخنوخ : مايحدث لى تسوية حسابات سياسيه

السبت 3 نوفمبر 2012 4:50:12 م
الاسكندريه نسرين عبد الرحيم

أدلى مدير مباحث الاسكندريه اللواء ناصر العبد بشهادته اليوم فى ثانى جلسات محاكمة صبرى نخنوخ حيث أكد أنه كلف بالتحري عن المتهم كل من المقدم حسام أبو الشيخ، واللواء محمد هندي
وأضاف حول كيفية إجراء تلك التحريات،أن : التحريات تمت تحت إشرافنا وتمثلت في جمع المعلومات السرية والقريبة من المحرر حيث خضع لمراقبه دقيقه مشيرا" بصفتي مدير إدارة البحث أنا المسؤول عن ضبط الأسلحة النارية ثم يتم إخطار رئاستنا

واوضح «العبد»:أنه تم القبض على المتهمين من خلال خطه خاصة بعد أن علمنا أن المتهم يحتفظ بحيوانات مفترسة يستخدمها فى ارهاب قوات الشرطه فى حالت مداهمت الفيلا لذلك استخدمنا قوات الأمن المركزي ونفذنا أذن النيابة في الساعة الخامسة بعد الظهر

وتم توجيه سؤال من القضاه للمتهم الذى ثار واكد أن الموضع تسوية حسابات ليس أكثر فى حين أكد العبد أنه لا يوجد علاقه بين الداخليه والسياسه أنما تنفيذ العداله هو مايهمنا فقط

وكان قد تجمع العشرات من أنصار نخنوخ على يمين مدخل المحكمه هاتفين ببرائة نخنوخ مؤكدين على انهم لن يسمحا بسجنه أو أعتقاله

عاااااااااااجل : انسحاب جماعي لضباط الشرطة..شاهد اين!!!!!

عاجل : انسحاب جماعي لضباط الشرطة فى العريش بعد مقتل ثلاثه


 
نقلا عن صفحه حكومة ظل الثورة علي الفيس بوك :

انسحاب جميع الضباط من اقسام الشرطة فى العريش (اول وتانى وتالت) والاهالى يطالبون بنزول الجيش فورا لتأمينهم

مظاهرة حاشدة فى الاسكندرية لإقالة البرنس...وشاهد رد المحافظ؟؟؟


مظاهرة حاشدة فى الاسكندرية لإقالة البرنس.. والمحافظ يقول إقالته ليست من سلطاتى
تحركت منذ قليل مسيرة تضم العشرات من أعضاء حركة شباب 6 أبريل الجبهة الثورية ، وعددا من القوى السياسية في طريقهم الى مبنى المجلس الشعبي المحلي – المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية – للاعتصام أمام الديوان للمطالبة بإقالة الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية والمستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية.
وخرجت المسيرة من أمام تمثال سعد زغلول بمنطقة محطه الرمل وسط الاسكندرية في طريقها الى مبني المجلس الشعبي المحلي للاعتصام هناك الى حين الاستجابة الى مطالبهم المتمثلة في إقالة محافظ الإسكندرية المستشار محمد عطا عباس والدكتور حسن البرنس القيادي الإخواني .
وحمل المشاركون في بداية مسيرتهم لافته كبيرة كتب عليها “الإسكندرية لا تريد حسن البرنس”، مؤكدين رفضهم لمحاولات أخونة الدولة التي تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين خاصة في الاسكندرية التي رفضت مرشح الإخوانالدكتور محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية الاخيرة .
وقام القائمون على المسيرة بتوزيع بيان اكدوا خلاله ان كل القوى الثورية بالاسكندرية رفضت البرنس عند طرح اسمه لتولى منصب المحافظ وتم تعيين آخر للمنصب وانتظرنا منه اى شىء لوضع حلول لمشاكل المحافظة ولما تأخر فى وضع الخطط والحلول وتدخلت قيادات حزب الحرية والعدالة فى صميم عمله ثم تعالت الاصوات ضده فما كان منهم الا ان طلبوا تعيين حسن البرنس ليكون رجلهم داخل المحافظة.
وقال المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية إن من حق الجميع التظاهر السلمى وفى حالة حالة عدم المساس بالممتلكات العامة، وأكد أن قرار إقالة نائب المحافظ ليس من سلطته.

أول برنامج على فضائية عربية يظهر فيه الناس عرايا !!!!!


أول برنامج على فضائية عربية يظهر فيه الناس عرايا
بيروت ـ بدأت "أو تي في" اللبنانية بث برنامجا واقعيا جديدا بمضمونه وبجرأته في العالم العربي والشرق الأوسط The model show.
هذا البرنامج يتنافس من خلاله عشرون شاب وفتاة على لقب أفضل عارض تشرف عليهم لجنة حكم مؤلفة من ناتالي فضل لله ودايفد حايك، نتابع تفاصيل حياتهم كل ليلة خميس العاشرة مساءً.
ولكن الفكرة ليست هنا , فطريقة التنافس بين العارضين هي الحكاية كلها , فلأول مرة على شاشات عربية أجساد عارية بشكل كامل , مؤخرات بالكميات من الجنسين , نهود وأشياء أخرى لم نتوقع أن نراها ولو بعد مئات السنين على شاشاتنا . وهنا يسال العديد من المراقبين عبر العديد من المواقع العربية الالكترونية, هل هذا تطور وتماشي مع ما يحصل في العالم أو هو بداية إنحطاط ؟
وكانت ردة فعل من تابع البرنامج قوية وتساءل بعضهم "هل هذه المشاهد تخدم هذا البرنامج أم أنها أضيفت لإثارة الغرائز فحسب ؟"، "وهل تحاول محطة ال "أو تي في" أن تعودنا على نوع جديد من البرامج وبذلك تكون قد أحدثت خضة وفرق في عالم الترفيه؟ لا نعلم ما هو هدفها ولكن ما نعرفه أن هذا البرنامج سابقة , سلبية أم إيجابية نتركها للوقت".
وتطرق البرنامج الى أبعاد أخرى أيضا، فهؤلاء الشباب عينة من المجتمع حيث تم عرض أفراحهم و معاناتهم أحلامهم وطموحاتهم، وأضاءت المحطة على مشاكل جيل بكامله . وهذه نقطة جيدة . أما عن سياق الحلقات فهناك ترابط جميل وسلس لا يشعر بالملل وطريقة جديدة لعرض البرامج الواقعية رغم الضعف الإخراجي و التحفظ على المشاهد الساخنة.
 

تعذيب مواطن ومحاولة اغتصاب زوجته داخل قسم شرطة

تعذيب مواطن ومحاولة اغتصاب زوجته داخل قسم شرطة


تعذيب السجناء- صورة أرشيفية
كتب – حمدي حجازي:
«ثورة مصر لم تكتمل بعد» هذا ما تؤكده الاحداث اليومية حيث لم يتغير شيء فى الوقت الحالى عما كان يحدث إبان النظام البائد، الفساد مستمر فى كل مكان والتعذيب الذى طالما عانى منه «المساجين» مازال قائما.

فى السويس تعذيب السجناء مستمر وهو ما يؤكده «أحمد رزق» المتهم بقتل العجوز المسيحي بالسويس من تعرضه للتعذيب البدني بأحد الأماكن التابعة للشرطة بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي وتم إثبات ذلك بتقرير طبي لمكتب صحة «عتاقة» .

وأكد "على جنيدي " الذي تربطه علاقة وثيقة بأسرة المتهم أن التقرير الطبي الصادر من مكتب صحة عتاقة ذكر أن المتهم السجين بقسم شرطة عتاقة أثناء الكشف عليه تبين أن به آثار حروق دقيقة على الذراع الأيمن والجانب الأيمن من الظهر ومنتصف الظهر من أعلى بالإضافة إلى وجود سجحات بمعصم اليد اليمنى واليسرى ذلك بالإضافة إلى كسور بسنتين بالفك العلوي بالفم وكذلك سجحة أسفل القدم اليمنى.

وأضاف أن الطبيب المختص بالمكتب الدكتور صدقي برسوم قال في التقرير الذي قدر يوم 2 نوفمبر الجاري أن الإصابات يعود تاريخ حدوثها إلى 25 أكتوبر أي بعد القبض على المتهم منة منزله يوم 23 بيومين.

وقال " جنيدي " أن زوجة المتهم قد أبلغته بأنه كان هناك محاولة لاغتصابها بالقسم لكي تدلى بأي إعترفات على زوجها وتخبر المباحث عن تليفون القتيل.

الكشف عن أضخم شبكة دعارة فى فرنسا متورط فيها وزراء ونواب وإخفاء اسم ساركوزى وعشرات الفتيات العربيات

الكشف عن أضخم شبكة دعارة فى فرنسا متورط فيها وزراء ونواب وإخفاء اسم ساركوزى وعشرات الفتيات العربيات 
الكشف عن أضخم شبكة دعارة فى فرنسا متورط فيها وزراء ونواب.. وإخفاء اسم ساركوزى.. وعشرات الفتيات العربيات
ذكرت صحيفة فرنسية أسماء 6 وزراء و11 نائبا فرنسياً كانوا يدفعون 400 يورو لتمضية ليلة مع أجمل الفتيات فيما عرف بأضخم شبكة دعارة تجرى محاكمتها أمام القضاء الفرنسى.
وكشفت المعلومات أن اللبنانى إيلي نحاس الذى كان يدير تلك الشبكة استطاع أن يدخل من الباب الخلفي لقصر الإليزيه الرئاسي عندما يريد، لكن المصادر الفرنمسية أشارت على أنه الرئيس ساركوزي تم إبعاده لأسباب عليا تتعلق بالدولة ومصلحة فرنسا لكن إسم وزير الخارجية الفرنسي السابق كذلك مستشار ساركوزي لافيت ظهرا في الفضيحة.
وترأس إيلي نحاس شبكة تضم 80 فتاة من أجمل فتيات لبنان وسوريا وإيران والعراق وكانت تعاونه سيدتان فرنسيتان وقد صدرت أحكام من المحكمة الفرنسية بسجن إيلي نحاس 8 سنوات وسجن سيدتين معه 5 سنوات مع توجيه تهم لوزراء ونواب وردت أسماؤهم وستكون أكبر فضيحة عندما ستبدأ محاكمة الوزراء والنواب أمام المحكمة الفرنسية.
بالمقابل أفرجت المحكمة عن 24 فتاة هن من أجمل فتيات العالم وسيتم إبعادهن عن فرنسا لكن 9 فتيات إيرانيات متورطات فى الشبكة طلبن عدم إبعادهن إلى إيران بل طلبن اللجوء إلى لندن فيما تم السماح لبقية الفتيات بالبقاء لمدة 3 أشهر في فرنسا لتدبر أمورهن.
وذكرت الصحف الفرنسية أن الشركة التي أدارها إيلي نحاس كان يصل دخلها إلى 6 ملايين يورو في الشهر. 

هااام جداا : من هيئة الأرصاد الجوية بأسوان تحذر

هيئة الأرصاد الجوية بأسوان تحذر من هطول أمطار غزيرة

كتب : عبدالله مشاليمنذ 1 دقيقة
 
طباعة
مياه الامطار تغرق شوارع اسوان (صورة أرشيفية)

بعد الإنذار الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمحافظة أسوان، الذي يفيد أن المحافظة ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، بداية من اليوم السبت، ولمدة 72 ساعة، طالبت محافظة أسوان المواطنين عبر الإذاعة، والتليفزيون، والانترنت، ودور العبادة بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب والبدائل المختلفة للطاقة الكهربائية.
 
صرح بذلك المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة، والذي أشار إلي أنه تم تحذير سائقي المركبات العامة، والنقل والسيرفيس والمسافرين على الطرق السريعة بالالتزام بخفض السرعات لعدم وضوح الرؤية، مع ضرورة التزام أصحاب المراكب الشراعية، ومراكب الصيد ببحيرة ناصر بالتوقف عن الملاحة النهرية في حالة حدوث نشاط للرياح؛ حفاظا على سلامتهم وسلامة المرافقين لهم، لافتا إلى أن إنذار هيئة الأرصاد الجوية يتضمن احتمالية تكاثر السحب الممطرة، على أغلب الأنحاء حيث تكون رعدية وغزيرة وقد تصل إلى حد السيول, مع احتمالية حدوث نشاط للرياح التي ستهدد أيضا حركة الملاحة النهرية والجوية, والتأثير على مدى الرؤية على الطرق السريعة شرقا وغربا .
 
وتابع مصطفى، أنه بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع غرف العمليات في مختلف القطاعات والهيئات والجهات الحكومية؛ لاتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية، مع التنسيق المستمر مع غرفة عمليات المحافظة من أجل التدخل السريع في حالة حدوث ذلك.
 

فيديو .. مواقف طريفة للمراسلين فى قلب الإعصار ساندي

فيديو .. مواقف طريفة للمراسلين فى قلب الإعصار ساندي 

 











امتلأت مواقع التواصل
الاجتماعي بحوادث بعضها مضحكة تعرض لها المراسلون أثناء تغطيتهم للعاصفة
ساندي، إلا أنها مرّت بسلام
 

سوء الاحوال الجوية

سوء الاحوال الجوية
2012-11-03 19:35:08

 
  الأمطار الغزيرة تغلق الطريق البري بين قنا والبحر الأحمر
قررت السلطات المصرية بالبحر الأحمر منذ لحظات غلق الطريق البري بين قنا وسفاجا، أمام المركبات، عند الكيلو 85؛ نظرًا لسوء الطرق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سفاجا اليوم. وتتوقف حاليًا مئات السيارات والحافلات على جانبي الطريق، وطالب العالقون بسرعة إصلاح الطريق. كان محمد كامل، محافظ البحر الأحمر، تلقى إخطارًا من مركز العمليات والطوارئ بالديوان العام، يفيد بتعرض مدينتي رأس غارب وسفاجا لأمطار، ولم تحدث أية خسائر بشرية أو مادية. ووجه المحافظ تعليماته إلى رؤساء المدن والمديريات المعنية، باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة؛ استعدادًا لاحتمال تعرض المحافظة لأمطار رعدية وسيول. وطالب لجنة إدارة الأزمات بالمرور على المخرات ومناطق السيول، ورفع حالة الاستعداد بمدن المحافظة، تحسبًا لتجدد سقوط الأمطار، في الوقت الذي تسود فيه غيوم بمدن الغردقة وسفاجا والقصير ورأس غارب.

يسرا تردّ على السلفي الذي اتهمها بمعاشرة عادل إمام...شوف بأية؟؟؟؟

يسرا تردّ على السلفي الذي اتهمها بمعاشرة عادل إمام...شوف بأية؟؟؟؟ 
يسرا تردّ على السلفي الذي اتهمها بمعاشرة عادل إمام: مين ده؟!
ردت الممثلة يسرا على ما قاله رئيس قناة "الأمة" الدّاعية أحمد عبد الله أبو الإسلام، من سب و قذف بحقها، وقالت يسرا للنشرة أنها لن ترد عليه وذلك لأنه يريد أن ينال الشهرة على حسابها ويصبح له مكان وسط المشاهير.
وأضافت:" انا لم أفعل أي شيء غلط أنا أقدم فنا والفن رسالة لازم تتقدم بكل الايجابيات و السلبيات و سوف اترك القضاء يأخذ مجراه".
وتابعت انها عادت من الحج قبل يومين وتقضي حالياً فترة استجمام في العين السخنة، وقالت " لم يشغلني هؤلاء الشيوخ "مين دول" و يجب على الاعلام ان يرد على ذلك قبل الفنان ."
يذكر أن رئيس قناة "الأمة" الدّاعية المصري أحمد محمد محمود عبد الله الشهير بـ"الشيخ ابو إسلام" اتهم يسرا بأنها عاشرت عادل امام جنسياً أكثر من مائة مرّة.

خالد عبد الله يستنجد بالليبرالية بعد منعه من الظهور







خالد عبدالله


كتب: أحمد علام
علق المهندس خالد عبدالله مقدم برنامج "مصر الجديدة الذي يبث عبر قناة الناس الفضائية بعد حكم محكمة القضاء الإداري بمنعه من الظهور في وسائل الإعلام لمدة 25 يومًا و وقف برنامجه قائلاً:"أين أبواق الحرية والليبرالية".
وعرض عبدالله متهكمًا آراء بعض الإعلاميين عن تجربة الإسلاميين في الحكم قائلاً: "عمرو أديب يقول: "تجربة الإسلاميين في الحكم بنت ستين كلب" وعادل حمودة: "الرئيس عنده مرض في المخ يجعله ضعيف الهمة والتحصيل" ومرتضى منصور مع وائل الإبراشي يقول: "لسيف عبد الفتاح مستشار الرئيس على الهواء أنت حمار" مستنكرًا أن توصف هذه الجمل بأنها وجهات نظر وحرية رأي وإبداع.

وتعجب عبدالله عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من شن الهجمات التي تلقاها عندما فضح العميل عمر عفيفي الهارب بأمريكا معبرًا لفظيًا: "وهي دي ,,,,,, مصر اللي بنحلم بيها" وذلك على حد قوله.

فوائد اللحوم الحمراء واضرارها

فوائد اللحوم الحمراء واضرارها 
9/24/2012 6:42 AM

تعد اللحوم الحمراء سلاحا ذو حدين، فهى لها العديد من الفوائد لصحة الإنسان، وأيضا الإكثار منه قد تسبب العديد من الأمراض، فما هى فوائد اللحوم الحمراء وما هى أضرارها؟

يوضح الدكتور محمد مدحت استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن اللحوم الحمراء تحتوى على العديد من البروتينات والفيتامينات، منها فيتامين “د” و”ب 12″ وفيتامين هـ ، بالإضافة إلى العديد من المعادن منها الحديد والزنك، كما أنه يحتوى أيضا على الدهون والكربوهيدرات.

وعلى الجانب الآخر تسبب الإكثار من ناول اللحوم العديد من الأمراض، منها أمراض القلب وأمراض الشرايين التاجية، خاصة فى حالة الاعتماد الكلى للحوم الحمراء كمصدر للبروتين، كما تبين وجود علاقة بين الإكثار من اللحوم الحمراء والإصابة بالأورام السرطانية خاصة القولون والمستقيم.

ومن هنا يجب على الإنسان تناول اللحوم الحمراء، ولكن بحذر، وأن يبتعد عن الدهون المشبعة بها وتعد النسبة الموصى بها عالميا هى حوالى 120 جراما من اللحم، ويجب أيضا غضافة الخضروات والنباتات الخضراء كالبقدونس بجانب اللحوم، لأن هذا يقلل من تأثير اللحوم الحمراء على القلب.

شوقى السيد: أحمد شفيق رئيسا لمصر...شاهد متى؟؟؟؟


شوقى السيد: أحمد شفيق رئيسا لمصر خلال شهرين
كشف الدكتور شوقى السيد، محامى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، عن امتلاكه مستندات صادرة عن جهات سيادية، تثبت التزوير الذى شهدته جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، مشيرا على أنه فور التحقيقات التى توقع أن تستغرق شهرين ، من الممكن أن نرى الفريق شفيق أو غيره رئيساً جديداً للبلاد.
وقال السيد، إن هناك اتفاقاً جرى لتزوير الانتخابات بالاشتراك مع اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات، مؤكداً أن هناك 1046 بلاغاً مقدماً من نادى القضاة بشأن تزوير الانتخابات.
وكشف شفيق عن وجود بلاغ مقدم من لواء وكيل المباحث الجنائية بوزارة الداخلية، إلى النائب العام تشمل رصد كل الجرائم الانتخابية فى جولة الإعادة، بدءاً من تزوير البطاقات فى المطابع الأميرية، واستيراد الأقلام من الخارج، وتزوير بطاقات الرقم القومى، وترويع ومنع الأقباط من التصويت بالسلاح الأبيض والأعيرة النارية، وهذه جرائم منظمة وممولة، وتعتبر جنايات وجنحاً. وقال أن النيابة استمعت إلى أقوال وكيل إدارة المباحث الجنائية، وأمرت باستعجال التحريات، قبل إعلان النتيجة.
وأشار السيد إلى أن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية تحدث عن طلبه لتحريات ثلاث جهات رقابية وأمنية وهى وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى والرقابة الإدارية، ولم يرسل أياً منهم تحرياته عدا وزارة الداخليةً.
وشدد شوقى السيد على أن المادة 28 لا تحصن ما جرى حتى لو جاءت نتيجة الانتخابات عبر جريمة، هى مادة فقط لحظر الطعن على نتيجة الانتخابات أمام أى جهة، مؤكدا أن جرائم التزوير لها أثر على النتيجة.
وناشد السيد الأجهزة الرقابية والتحريات التابعة للسلطة التنفيذية أن تتحرى الدقة لأن التاريخ لن يرحم، مشددا أنه على القضاء ألا يغسل يديه، ويقول إن هذا ما جاءت به التحريات، ودعا كل السلطات والرئيس مرسى، للاتعاظ من مصير مبارك ونظامه.
وقتال شوقى السيد أن عملية التزوير، تمت بطريقة منظمة، ووصل إلى المطابع الأميرية والشرطة، مما يعنى اتفاقاً واضحاً، واتفاقاً مع اللجان العامة والفرعية وشبكة عنقودية تخطط، وهذا يحتاج لإنفاق وتمويل، مشيرا على ان مؤسستى «كارتر» و«ابن خلدون» تحدثتا عن عمليات تزوير. ولا أتصور أن دولة بأجهزتها لا تستطيع أن تكشف عن جرائم بهذا النوع.
وقال السيد أن تقرير وزارة الداخلية أكد أن الجرائم يتعلق بعضها بتزوير أوراق الاقتراع وتسويدها، والآخر بتزوير بطاقات الرقم القومى للناخبين، فضلاً عن ضبط عدد كبير من بطاقات الاقتراع تم التأشير عليها لصالح أحد المرشحين قبل تسليمها للسادة أعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الانتخابات.
ورصد التقرير عدد 32 واقعة ضبطت منها بطاقات التصويت مؤشر عليها سلفاً لصالح أحد المرشحين، وذكر التقرير الذى أعده وكيل الإدارة العامة للمباحث الجنائية، أنه بعد تشكيل فريق من قيادات أمن القاهرة والجيزة والأموال العامة، والأمن الوطنى والأمن العام، تبين أنه عُهد لطباعة بطاقات إبداء الرأى إلى كل من مطابع الشرطة (28 مليون بطاقة) والمطابع الأميرية (22 مليون بطاقة).
ورصد التقرير وجود معظم البطاقات المؤشر عليها الصادرة من المطابع الأميرية بمحافظات الجيزة والشرقية والغربية ودمياط والفيوم وبنى سويف ومطروح وكفر الشيخ وأسوان والأقصر، فيما وجدت البطاقات المؤشر عليها الصادرة من مطابع الشرطة فى محافظات الإسكندرية والدقهلية وقنا وأسيوط والمنيا والمنوفية.
وأكد التقرير أن معظم البطاقات التى تم اكتشاف التأشير عليها لصالح المرشح الدكتور محمد مرسى، عدا 15 بطاقة لصالح المرشح أحمد شفيق من بينها 9 بطاقات باطلة، فضلاً عن رصد عدة مذكرات وبلاغات من قبل مؤيدى المرشحين يتضررون فيها من عدم حياد بعض رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية لتوجيه الناخبين.
 

آيتن عامر: هذه حقيقة زواجي بعمرو أديب


آيتن عامر: هذه حقيقة زواجي بعمرو أديب
كذّبت الممثلة آيتن عامر الإشاعات التي انتشرت مؤخراً حول زواجها من الإعلامي عمرو أديب معتبرة أن تلك الإشاعات سخيفة جداً.
وقالت أيتن أنها لا تعرف عمرو أديب شخصياً كي تصل الإشاعات إلى ما وصلت إليه. وابدت استغرابها من ربطها بعمرو أديب، ولم تستبعد أن يكون هناك من يحاول النيل من نجاح عمرو أديب بتصويره على أنه من النوع الذى يتزوج فى السر.. وقالت: أما انا فنحن فى الفن تعودنا على الإشاعات.
 

تصريح اسرائيلي خطيييييييير جدااا عن مرسي !!!!!


صحيفة إسرائيلية: مرسي تعمد إصدار قرارات لإضعاف قيمة الجنيه رضوخاً لصندوق النقد الدولي
قال موقع”كاليكست” الإقتصادي الإسرائيلي اليوم السبت إن الجنيه المصري وصل لأسوأ حالاته في عهد الرئيس محمد مرسي .
وأكد الموقع ان هذا التراجع يعود لاستئناف السلطات المصرية مباحثاتها مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض الذي يبلغ مقدراه حوالي 4.8 مليار دولار.
 
وأشار الموقع إلي ان صندوق النقد الدولي طلب من السلطات في القاهرة عددا من الشروط الأساسية لمنح مصر هذا القرض ، على رأس هذه الشروط قيام السلطات المصرية بتخفيض قيمة الجنيه المصري بغرض زيادة دخل الهيئات المصدرة.
 
وارجع الموقع ،أسباب إضعاف قيمة الجنيه المصري إلي بعض قرارات الحظر الاقتصادية التي فرضها مرسي علي بعض المؤسسات الاقتصادية.

منة شلبي: أمي «لطمت» عندما سمعت هذه الشائعة




 
أكدت الفنانة المصرية منة شلبي أنها لم تعد تهتم بالشائعات التي تقال عنها في كل لحظة وذلك من كثرتها وغرابتها، قائلة إن والدتها «لطمت»، عندما قالوا عنها إنها تزوجت من الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك في السر.

منة قالت إنها لن تخفي أمر زواجها عندما يحدث لأنها ستكون سعيدة بعد أن تجد فارس أحلامها مثل أي فتاة، ولذلك ستعلنه للعالم أجمع، ولكن ما لا تسمح به هو أن تكون سمعتها معرضة للقيل والقال.

الفنانة الشابة أشارت -في حوار لها بزهرة الخليج- إلى أنها مثل أي بنت تريد أن تكون أمًا وأن يكون لها عائلة، ولكنها لن تتزوج لمجرد الزواج فهي تريد أن تمر بقصة حب وتكون على قناعة تامة بالشخص الذي سيشاركها حياتها. 

وصول بقعة الزيت للجيزة


  
 
 إجراءات مشددة على محطات مياه الشرب بالجيزة بعد وصول بقعة الزيت الى حدودها

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان مياه الشرب لمواطنى الجيزة وذلك بعد وصول بقعة الزيت المتسربة الى حدود المحافظة. وقال إنه تم تشكيل لجنة فنية تضم فريق عمل على مستوى عال من المتخصصين مهمته مراقبة مآخذ محطات مياه الشرب التابعة للمحافظة من خلال أخذ عينات من كل محطة وتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها للمعالجة. واضاف أنه فى حال ثبوت إختلاط عينة المياه بالزيت يتم على الفور غلق طلمبات السحب من هذا المآخذ وفى حال ثبوت صلاحية العينة يعاد تشغيل طلمبات السحب ..مشيرا إلى أن المواطنين لم يتأثروا بفترات توقف سحب العينات من بعض المحطات. وقال محافظ الجيزة فى تصريحات له مساء اليوم ،عقب ثبوت دخول بقعة الزيت إلى حدود مياه النيل بالمحافظة ان كل محطة مياه شرب بالجيزة لديها خزانات بها إحتياطى من المياه المعالجة والجاهزة للضخ فورا لتأمين وإستقرار إحتياجات المواطنين من مياه الشرب خلال فترة توقف سحب المياه من مآخذ المحطة. واضاف انه عند مرور بقعة الزيت عند محطة مياه شرب الصف تم توقف المحطة أربع ساعات وتم إعادة تشغيلها مرة أخرى فيما لم بتجاوز توقف سحب المياه من محطة مياه "مزغونة" لمدة ساعة فى الوقت الذى لم تثبت فيه التحاليل أى مشكلات فى محطة مياه شرب البدرشين. وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن هذه الإجراءات يتم تنفيذها فى كافة المحطات التابعة للمحافظة..لافتا النظر إلى أن الأجهزة التابعة للمحافظة قد رصدت تفتت بقعة الزيت.
 

بلاغ خطير للنائب العام وشاهد من وراء تزوير انتخابات الرئاسة

بلاغ يزعم تورط سلطان وطنطاوى وموافى فى تزوير انتخابات الرئاسة

 
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
كتب أحمد متولى

تلقى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغا تقدم به خالد البرى المحامى، يزعم من خلاله تورط كل من المشير حسين طنطاوى واللواء مراد موافى رئيس المخابرات العامة السابق واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق والمستشار عصام سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات فى تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية، لصالح الدكتور محمد مرسى.

زعم البلاغ الذى حمل 4008أ لسنة 2012، بلاغات، أن صحفاً مستقلة نشرت وثيقة تؤكد بطلان فوز الدكتور مرسى بانتخابات الرئاسة وتنشر أخطر وثيقة للمباحث الجنائية عن وقائع الانتخابات التى فاز بها الدكتور مرسى، والتى تؤكد فيها بطلان بطاقات الاقتراع فى جميع المحافظات التى تفوق فيها الدكتور محمد مرسى والتى سودت بالكامل قبل خروجها من المطابع الأميرية، بحسب ما ورد بالبلاغ.
 

خلطة منزلية للعروس لتبييض الجسم في ثلاثة أيام

خلطة منزلية للعروس لتبييض الجسم في ثلاثة أيام


 
تبحث العروس عن النتائج السريعة والفعالة الخاصة بتبيض الجسم، لذا، قدّم خبراء التجميل تجربة خلطة تبييض الجسم في ثلاثة أيام من خلال إزالة الجلد الميت وتقشيرهِ طبيعياً بواسطة خليط عصير الليمون والملح وزيت الزيتون، عبر إجراء مساجاً بخليط هذه المواد الطبيعية لمدة 3 أيام قبل استخدام خلطة تبييض الجسم، إضافةً لتجنب تناول المأكولات الدسمة، والحارة وكثيرة البهارات، والمخللات. ولعمل الخلطة، نحتاج علبة صغيرة كريم جلسوليد، علبة 100 ملليلتر جلسرين سائل، علبة صغيرة فكس أصلي، 3 ملاعق كبيرة زيت خروع، 4 ملاعق كبيرة زيت اللوز الحلو، 4 ملاعق كبيرة فازلين، 6 ملاعق كبيرة بودرة أطفال، 6 ملاعق كبيرة ماء ورد، ملعقة كبيرة نشاء، ونصف كأس من الماء. أما الخطوات، نخلط في وعاء بلاستيكي عميق ونظيف وبواسطة ملعقة خشبية الجلسوليد مع الجلسرين السائل والعكس، ثم نضيف للخليط بودرة الأطفال، وتركه جانباً. وبعد ذلك نخلط نصف كأس من الماء، وماء الورد، والنشاء ونحرك الخليط على نار هادئة حتى يتجانس، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثم نخلط الفازلين بزيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، ونترك الخليط جانباً. بعدها نخلط جميع المكونات معاً في الوعاء البلاستيكي العميق ثم نحفظ الخلطة في وعاء بلاستيكي مغلق بإحكام داخل الثلاجة. وتستعمل الخلطة عبر دهن الأماكن الداكنة بخلطة تبييض الجسم في ثلاثة أيام وننتظر لمدة 10 دقائق قبل ارتداء الملابس لتهوية المنطقة جيداً ثم ارتداء الملابس وتكرار العملية كل ليلة

نيابة غرب الإسكندرية تأمر بضبط وإحضار مختطف فتاة الضبعة

نيابة غرب الإسكندرية تأمر بضبط وإحضار مختطف فتاة الضبعة القبطية 




أمر المستشار محمد عبد السلام المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية بضبط وإحضار المتهم م. ا، صاحب مكتبة، بمنطقة الضبعة في محافظة مرسى مطروح؛ لاتهامه باختطاف الفتاة القبطية، سارة إسحق عبد الملك 14 عامًا منذ قرابة شهر.
وكانت أسرة الفتاة، حررت محضرًا يتهم الشاب باختطاف الفتاة القاصر والزواج منها، يحمل رقم 582 لسنة 2012 جنح الضبعة 20 أكتوبر الماضي.
وأكدت أسرة الفتاة القبطية "أن ابنتهم من مواليد 1 أغسطس 1998؛ لذا تعتبر قاصرة لبلوغها 14 عامًا فقط".

فيديو .. ظهور أسماك القرش في الشوارع الأمريكية بسبب "ساندي"

فيديو .. ظهور أسماك القرش في الشوارع الأمريكية بسبب "ساندي"







 
ظهرت أسماك القرش في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية والتي ضربها أمس الاثنين إعصار ساندي الذي وصفه المراقبون بأنه الأعنف والأسوأ الذى يمر على الساحل الشرقي الأمريكي على مدى حوالي 3 عقود.

وأعلنت السلطات المحلية في العاصمة الأمريكية عن خطط بديلة حال وقوع أضرار شديدة، وذلك من خلال إجلاء المواطنين إلى أماكن أكثر أمانًا، وتوجيه المواطنين الذين قد تنهار منازلهم بسبب الرياح وتساقط الإشجار إلى ملاجئ تم تخصيصها لذلك في المدارس التي تم تزويدها بالأغذية والأدوية اللازمة في ولايتي ميرلاند وفرجينيا أيضًا.
 

هام شاهد من المتقدم الان

أوباما يتقدم بارتفاع طفيف على رومنى فى أحدث استطلاع لـ"رويترز" 

السبت، 3 نوفمبر 2012 - 18:59
باراك أوباما
واشنطن (رويترز) 

أظهر أحدث استطلاع للرأى فى سلسلة استطلاعات وكالة "رويترز" نشر اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومنافسه الجمهورى ميت رومنى متعادلان بشكل أساسى فى السباق إلى البيت الأبيض قبل ثلاثة أيام من انتخابات الرئاسة.

ومن بين عينة من الناخبين من المرجح أن يدلوا بأصواتهم فى أرجاء الولايات المتحدة والذين شملهم الاستطلاع الذى أجرى عن طريق الإنترنت، قال 47 % إنهم سيؤيدون المرشح الديمقراطى بارك أوباما، بينما قال 46 % إنهم سيعطون أصواتهم لميت رومنى الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس.
 

وتحتدم المنافسة بين المرشحين منذ أسابيع، ويقوم الاثنان بمحاولات أخيرة لكسب تأييد مجموعة صغيرة من الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم وتشجيع مؤيديهما على الذهاب إلى مراكز الاقتراع. 

خطير بالصور : رسائل «البنّا» توجه الحكومة لإغلاق المحال التجارية وتحويل القاهرة لمدينة أشباح

بالصور.. رسائل «البنّا» توجه الحكومة لإغلاق المحال التجارية 






 




بعد أن قررت حكومة الدكتور هشام قنديل تحديد موعد لإغلاق المحال التجارية في العاشرة مساء وأصرت عليه، أعاد هذا القرار الوعي المصري لرسائل الإمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، التي عُرفت بـ«المطالب الخمسين للإمام حسن البنا»، والتي أرسلها لحكام الدول الإسلامية تحت اسم «رسالة نحو النور»، لإصلاح نظم الحكم من منظور إسلامي.
وتتضمن الرسائل فقرة تتحدث عن إصلاحات الناحية الاجتماعية والعلمية ونصت على الآتي: «ثانيا: في الناحية الاجتماعية والعلمية: 1- تعويد الشعب احترام الآداب العامة، ووضع إرشادات معززة بحماية القانون في ذلك الشأن، وتشديد العقوبات على الجرائم الأدبية. 2- علاج قضية المرأة علاجا يجمع بين الرقي بها والمحافظة عليها وفق تعاليم الإسلام، حتى لا تترك هذه القضية التي هي أهم قضايا الاجتماع تحت رحمة الأقلام والآراء الشاذة من المفرّطين والمفرطين. 3- القضاء على البغاء، بنوعيه السري والعلني، واعتبار الزنا مهما كانت ظروفه جريمة منكرة يجلد فاعلها».
كما ذكر الإمام البنا في رسائله نصائح اجتماعية أخرى منها: «مقاومة التبرج والخلاعة وإرشاد السيدات إلى ما يجب أن يكون، والتشديد في ذلك بخاصة على المدرسات والتلميذات والطبيبات والطالبات ومن في حكمهن، وإعادة النظر في مناهج تعليم البنات ووجوب التفريق بينها وبين مناهج تعليم الصبيان في كثير من مراحل التعليم، ومنع الاختلاط بين الطلبة والطالبات، واعتبار خلوة أي رجل بامرأة لا تحل له جريمة يؤاخذان بها».
وشجعت رسائل النور للإمام البنا على «تشجيع الزواج والنسل بكل الوسائل المؤدية إلى ذلك، ووضع تشريع يحمي الأسرة ويحض عليها ويحل مشكلة الزواج، وإغلاق الصالات والمراقص الخليعة وتحريم الرقص وما إلى ذلك، ومراقبة دور التمثيل وأفلام السينما والتشديد في اختيار الروايات والأشرطة، وتهذيب الأغاني واختيارها ومراقبتها والتشديد في ذلك، ومصادرة الروايات المثيرة والكتب المشككة المفسدة والصحف التي تعمل على إشاعة الفجور وتستغل الشهوات استغلالا فاحشا، وتنظيم المصايف تنظيما يقضي على الفوضى والإباحية التي تذهب بالغرض الأساسي من الاصطياف».
أما النقطة رقم 16 في «رسالة نحو النور» فهي التي تتعلق بالقرار الحكومي بغلق المقاهي فتنص على: «تحديد مواعيد افتتاح وإغلاق المقاهي العامة ومراقبة ما يشتغل به رواده وإرشادهم إلى ما ينفعهم وعدم السماح لها بهذا الوقت الطويل كله»، ثم النقطة رقم 17: «استخدام هذه المقاهي في تعليم الأميين القراءة والكتابة ويساعد على ذلك هذا الشباب المتوثب من رجال التعليم الإلزامي والطلبة».
وقد أثار قرار غلق المحال استياء النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي واعتبروه تنفيذا لسياسة «أخونة الدولة»، وقال الدكتور تقادم الخطيب، عضو لجنة تقصي حقائق أحداث الثورة المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية، في حسابه الشخصي على «تويتر»: «اللي أخذ قرار غلق المحال الساعة ١٠ فعلا رجل مسكين متواضع الإمكانيات ولا يصلح لحكم عزبة مش دولة».
وأضاف: «المواجهات ستكون دامية وستظهر الحكومة عاجزة مرة أخرى كعادتها وسيترتب على ذلك أمور أخرى».
وقال معتز مغازي، في حسابه الشخصي على «تويتر»: « اقرأوا مطالب الإمام حسن البنا الخمسين، وانتوا تعرفوا قرار إغلاق المحال جاي منين؟»، مضيفا: «اللي بيحصل دلوقتي محاولة تطبيق البنود مطالب البنا واحدة واحدة، واللي هيحاولوا تطبيقه هي البنود الخاصة بتمكينهم من السيطرة على الحكم».
ورفضت «هاميس» قرار إغلاق المحال ووصفته بأنه «يؤدي لزيادة السرقة»، وقالت: «إغلاق المحال التجارية والمقاهي الساعة 10 تم تطبيقه فعلا في عهد السادات، ولم يستمر لأكثر من شهر، لأن نسبه السرقة زادت إلى 25%».
وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل: «قبل أن تتحول شوارع القاهره ليلا إلى مدينة الأشباح والجريمة، قبل قطع أرزاق الملايين، قبل صناعة مجرمين من عاطلين محتملين، شاركونا التصدي للقرار».
ووصف جمال عيد، مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، في «تويتر» القرار بـ«ظلم اقتصادي للقاهرة، قبل أن يسبق الظلام الديني»، وأضاف: «قبل أن تغلق مبكرا أعطني إعانة بطالة كعامل بمقهى أو محل، أعطني مالا لأسهر بمكان سياحي لأرفه عن نفسي كفقير، أعطني وعدا أنها لن تكون مدينة أشباح».
كما وصف الناشط كمال خليل، عبر «فيس بوك»، قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية بـ«القرار الأحمق»، مؤكدا أنه «سيتسبب في رحيل الحكومة لأنها حكومة لا تلمس حالة المواطنين بشكل جيد».
وأبدى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأييدهم للقرار، فقال مصطفى محمد مصطفى: «الذين يعارضون غلق المحال التجارية زي كل بلاد العالم، عشان نصحى بدري نشتغل، والمعارضين دول عاملين زي اللي بيشجعوا السير عكس الاتجاه للقضاء على التكدس المروري».
واعتبر عمرو سالم أن قرار إغلاق المحال التجارية يعني «شعب يصلي الفجر ويبدأ يومه زي أجدادنا».
المطالب الخمسون للإمام حسن البنا تنقسم إلى ثلاثة أجزاء، يتناول الجزء الأول منها «السياسة والقضاء» وتضم 10 مطالب أبرزها القضاء على فكرة تكوين وتأسيس الأحزاب، وأن تكون الأمة صفا واحدًا، واستخدام الأزهريين في الوظائف العسكرية والإدارية وتدريبهم.
الجزء الثاني من وصايا الإمام البنا في «الناحية الاجتماعية والعلمية» وتضم 30 مطلبا أبرزها توحيد الأزياء في الأمة، وتوجيه الصحافة توجيها صالحا وتشجيع المؤلفين والكاتبين على طرق الموضوعات الإسلامية الشرقية.
الجزء الثالث من المطالب في الناحية «الاقتصادية» ويضم 10 مطالب أبرزها تحريم الربا، وإلغاء الفوائد في البنوك، وتحسين حال الموظفين الصغار برفع رواتبهم واستبقاء علاواتهم ومكافآتهم وتقليل رواتب الموظفين الكبار.

ننشر أسماء القتلى فى حادث العريش





منذ 31 دقيقة 50 ثانية
لقي 3 جنود مصرعهم وأصيب آخر في هجوم مسلح على كمين بوسط مدينة العريش عصر اليوم، وبوابة الوفد تنشر أسماء القتلى والمصابين فى الحادث .
القتلى هم "مجند سعيد عبد العال من بورسعيد، والشرطي عصام عبد الحميد عبد المقصود من المنوفية، والشرطي وليد إبراهيم عبد الرازق من كفر الشيخ".
كما أصيب علاء نور الدين أمين شرطة من سوهاج.

الافتاء تصدر بيانا عاجل

الأفتاء تصدر بياناً يوصى بحذف أغنية " ياطاهرة" من فيلم "عبده موتة" 
11/3/2012 5:47 PM


أصدر دار الأفتاء بياناً يوصى بحذف أغنية " يا طاهرة يا أم الحسن والحسين" صوتاُ وصورة من فيلم " عبده موتة" حفاظاً على توقير أهل البيت النبوى الكريم، وبياناً لتمسك المصريين بقدسة أهل البيت الكرام، وعلى رأسهم سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة بنت محمد عليها السلام، جاء هذا عقب عقد اجتماع مطول حضره العديد من علماء الإفتاء مع مجموعة من نقابة الممثلين والسينمائيين وبعض النقاد والشخصيات العام لحسم الخلاف الدائر حول فيلم "عبده موتة"، ومطالبة أهل الفن كلهم بالألتزام البناء والعطاء المحترم والهادف للقيم والمفاهيم.

وقال البيان، إن دار الإفتاء المصرية وهى منوط بها بيان الحكم الشرعى فى الأفعال البشرية عند السؤال عنها من السائلين، وبناء على ما عرض عليها من أحد مشاهد فيلم يقال له "عبده موتة" ومن غير دخول فى تفاصيل العمل الدرامى والسينمائى ومدى قبولنا أو رفضنا له بل إجابة على السؤال وبيان الحكم فى المسألة المعروضة وبعد مشاهدة تمام الفيلم فى حضور مجموعة من دار الإفتاء المصرية مع مجموعة من نقابة الممثلين والسينمائيين وبعض النقاد والشخصيات العامة.

فتوصى دار الإفتاء المصرية بحذف عبارة "يا طاهرة يا أم الحسن والحسين" صوتًاً وصورة من الفيلم إظهارًا لمزيد من توقيرنا لأهل البيت النبوى الكريم وحباً فى سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم، وبياناً لتمسك المصريين بقداسة أهل البيت الكرام، وعلى رأسهم سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وذلك كله مع عدم التعرض لما نذهب إليه فى مسألة دور الفن فى عرض الواقع أو المأمول. كما هو معروف فى الفلسفة القديمة والحديثة فى هذا الشأن.

كما تهيب دار الإفتاء المصرية المصريين جميعاً وأهل الفن كلهم بالالتزام بالبناء والعطاء المحترم للمفاهيم والقيم، وخاصة فى عصر تبدأ فيه نهضة ينبغى أن تسير نحو هدفها دون معوقات أو عوائق داعين الله سبحانه التوفيق والسداد.

كلام قوى من المحكمة اليوم الى قناة اون تى فى ومدى صدقيتها ونقلها للأخبار بمهنية


 

 
المحكمة: " ontv" تحملت عبء نقل وقائع ثورة 25 يناير بشجاعة وساندت الثوار وتنقل الحقيقة دون تحريف.. وخالد عبد الله خرج عن ميثاق الشرف الإعلامى وتلفظ بألفاظ بذيئة ومتدنية.. و"الجزيرة" منبر إعلامى متفوق
قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى، بوقف بث برنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس الذى يقدمه الإعلامى خالد عبد الله، ومنعه من الظهور فى الإعلام بشكل عام لمدة 25 يوما، وعدم بث أى برنامج تحت أى مسمى مدة بث البرنامج، ووقف نشاط القناة خلال هذه الفترة، واتخاذ الإجراءات المقررة قانونا، بشأن المخالفات التى ارتكبتها قناة الناس، مع إزالة مسببات المخالفات وعدم بث أى برنامج آخر، تحت أى مسمى يظهر فيه خالد عبد الله خلال فترة الوقف، سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

بينما قضت المحكمة، برفض الدعوى التى أقامها كل من يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميان المتطوعان للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، والتى طالبا فيها بوقف بث قناة أون تى في، بينما قضت بإلزام الحكومة بتجديد ترخيص شبكة الجزيرة.
 

صدرت الأحكام الثلاثة، برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين عشم عبد الله خليل وسعيد حامد شربينى ومحمد محمد السعيد وشعبان عبد العزيز عبد الوهاب نواب رئيس المجلس.
 

ذكرت المحكمة فى حيثيات حكمها الأول، أنه بتاريخ 15 نوفمبر الماضى، قام المذيع خالد عبد الله بسب وقذف عمر عفيفى ضابط الشرطة السابق والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، بأن وصفه بأنه لا يصلح للعمل فى جهاز أمنى، وأنه تم طرده منه، وأن له علاقات بالولايات المتحدة "الإرهابية" وبعض المنظمات الغربية المشبوهة، وأنه يحصل على 5 ملايين جنيه تمويلا منها كل عام، ويرسل المعلومات حول تسليح الداخلية، وعن خططها ونشاطها وأنه وطنى مأجور، وذلك على مرأى ومسمع من الجميع، لافتة إلى أن تلك الألفاظ ألفاظ متدنية وبذيئة لا يجوز استعمالها على شاشات الفضائيات، وبالتالى يكون البرنامج قد خرج على ميثاق الشرف الإعلامى، وارتكب مخالفات لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية، مما يتعين معه توقيع جزاء على البرنامج وعلى المذيع.
 

بينما رفضت المحكمة، الدعوى التى أقامها حافظ أبو سعدة مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والتى تطالب بوقف البرنامج ذاته، وغلق قناة الناس، حيث أكدت المحكمة أنه لم يثبت من أن خالد عبد الله قد أساء لأبوسعدة، وأن ما ذكره فى إحدى حلقات برنامجه حول تلقى بعض النشطاء الحقوقيين أموالا خارجية، كانت عرضا لبعض المعلومات المدونة من على موقع "ويكيليكس"، والتى جاء بها اسم أبوسعدة.
 

وفى حيثيات حكمها، برفض إغلاق قناة "أون تى فى"، فى الدعوى التى أقامها كل من يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميان المتطوعان للدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، والتى أدعيا فيها أن القناة تحرض على الوقيعة بين القوات المسلحة، من خلال مذيعيها، وعلى رأسهم يسرى فودة وريم ماجد، ومن خلال ضيوفها، كما تتهم متظاهرى العباسية بالخيانة والعمالة، حيث ردت المحكمة فى حيثيات حكمها أن القناة لم ترتكب أية مخالفات، ولم تخالف الضوابط المقررة، ولم تخرج عن وثيقة مبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائى أو ميثاق الشرف الإعلامى.
 

كما قالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن جميع الأوراق خلت مما يثبت ارتكاب قناة "أون تى فى" أى إخلال أو خروج عن المألوف فى نقل الأخبار، ولم تمس الثوابت، ولم تتعرض للأديان أو الأخلاق أو ثمة تجريح، بل مارست واجبها الإعلامى والقومى بالحياد، وتحملت مع قنوات قليلة أخرى عبء نقل أخبار ووقائع ثورة 25 يناير بشجاعة ظاهرة، ولم تتخل عن واجبها فى مساندة الثوار، ونقلت الحقيقة دون تحريف أو تزييف، ومن ثم فلا يوجد مبرر قانونى لغلقها، وأن ما قاله مقيما الدعوى مجرد أقوال مرسلة، عارية عن الدليل ورأى شخصى لهما قد يخالفهما فيه الكثيرون.
 

وذكرت المحكمة، فى حيثيات حكمها الخاص بتجديد الترخيص لشبكة الجزيرة، أن قناة الجزيرة لم ترتكب أية مخالفات، يدعو لعدم تجديد ترخيصها الذى حصلت عليه منذ عام 2006 لمدة أربع سنوات، مشيرة إلى أنها استجابت لطلبات جهة الإدارة عند تقديم طلب تجديد التراخيص، ولم تقدم جهة الإدارة أية ما يثبت أن تلك الشركة قد خالفت الضوابط المقررة أو خرجت على وثيقة مبادئ تنظيم البث والاستقبال الفضائى أو ميثاق الشرف الإعلامى، ومن ثم يكون امتناع جهة الإدارة عن تجديد ترخيص هذه القناة غير قائم على سند صحيح من القانون.
 

كما قالت المحكمة، إن استمرار عدم التجديد لقناة الجزيرة يعمل على ضياع استثماراتها، فضلا عن حرمان المواطنين من منبر إعلامى متفوق، يقدم خدمة إخبارية متميزة، وهى أمور يتعذر تداركها، وانتصارا للمبادئ والقيم الأخلاقية التى يقوم عليها الإعلام المرئى والمسموع والمقروء، وانحيازا لحرية الرأى والتعبير، رغم اختلاف البعض مع القناة فى بعض ما تقدمه من أخبار، وما يحكمها من توجهات، أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.