الوكسة


البلاي استيشن هو السبب

إصابة 11 صعيدي في مشاجرة بأسوان بسبب لعب "البلاى ستيشن"


الخميس 20.12.2012 - 11:23 م

كتب : شاذلي عبد الفتاح

أصيب 11 شخصا فى معركة بالأسلحة النارية والسنج والسيوف بين عائلتين بمنطقة خور عواضة مركز نقادة بمدينة أسوان.

وكان اللواء حسن عبد الحي مدير أمن أسوان قد تلقي إخطاراً من مأمور مركزشرطة أسوان يفيد بوقوع مشادة بين أبناء العائلتين أثناء لعب "البلاى ستيشن" ثم ذهب والد أحد الأطفال لمعاتبة أسرة الطفل الآخر ، فاحتدم النقاش بينهما ، وحدث تشابك مما أدى إلى تجمع باقى أفراد الأسرتين ، واشتبكوا بالسنج والأسلحة البيضاء ، مما أسفر عن إصابة 11 شخصا فقام أحد الأشخاص بإطلاق عدة أعيرة نارية أدت إلى إصابة شخص من بينهم بطلقتين فى الفخذ .

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة بقيادة العميد محمود حمزةرئيس مباحث المديرية والعقيد جودت عبد الجبار مفتش المباحث والنقيب محمود حامد رئيس مباحث قسم ثانى أسوان ، وتم الفصل بين العائلتين والسيطرة علي الأحداث ، والقبض على 6 أفراد من المتهمين من العائلتين وتم نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التعليمى ، فانتقلت القوات الأمنية للمستشفي ، وفرضت كردوناً أمنياً .


صدى البلد



مين ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مين دة وشغال ايه ؟؟













نداء من البرادعي للشعب قبل الاستفتاء

بالفيديو ::: نداء عاجل من البرادعى قبل المرحله الثانية من الاستفتاء على الدستور






http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=6s89UZsI9pk

هاااااااااام من رئيس مباحث الجيزة حول حازمون

هــام من رئيس مباحث الجيزة بخصوص خبر احتجازه على يد اولاد ابو اسماعيل ووضع سيفاً على رقبته




تلقت «المصرى اليوم» خطاباً من اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ينفى فيه ما نشر فى الجريدة، «الأربعاء»، نقلاً عن مصادر مطلعة، من أنه تم احتجازه على يد عدد من الذين اقتحموا مقر حزب وجريدة الوفد، وأنهم وضعوا سيفاً على رقبته. وقال اللواء الدالى فى خطابه إنه لا يوجد دليل مادى واحد على صحة الواقعة، مشيراً إلى أنها عارية تماماً عن الصحة. واستشهد اللواء الدالى بما نشرته الجريدة فى نفس الخبر من نفى مساعد الوزير لأمن الجيزة حدوث الواقعة.
تعقيب:
تؤكد «المصرى اليوم» أن الواقعة كما نشرتها منسوبة لمصادر مطلعة وشهود عيان كانوا فى موقع الأحداث، ولا تستطيع الكشف عن هوياتهم- طبقاً لقانون الصحافة- ومن بينهم ضباط شرطة.
وتؤكد «المصرى اليوم» أنها - كما عهدها القارئ - لا تنشر شائعات، وأنها لا تقصد بالنشر الإساءة إلى اللواء كمال الدالى أو الانتقاص من هيبة الشرطة، بل كان هدفها هو الحرص على هيبة جهاز الأمن ومساندته فى مواجهة الخارجين على القانون.


المصرى اليوم









عاااااااااااااااجل جدا من بكري عن نتيجة انتخابات الرئاسة

على لسان ابراهيم درويش
"بكرى" يكشف مفاجأة خطيرة فى نتيجة انتخابات الرئاسة



الجمعة, 21 ديسمبر 2012 00:32

مصطفي بكري


كتب : سيد احمد
كشف مصطفي بكري رئيس تحرير جريدة الاسبوع ان الفقيه الدستوري ابراهيم درويش قال في مؤتمر صحفي مساء امس ان عضوا باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ابلغه ان الاخوان هددوهم ببحور من الدماء فى حالة الإعلان عن فوز الفريق أحمد شفيق ، واضاف ان اللجنة لهذا السبب قرروا الاعلان عن فوز محمد مرسي واسقاط احمد شفيق.
واكد بكري من خلال حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هذا الكلام خطير وعندما يصدر عن شخص بوزن الدكتور ابراهيم درويش فمن حق المجتمع عليه ان يكشف عن اسم هذا المستشار لانه لو صح هذا الكلام فسكون الامر خطيرا ويستوجب التحقيق الفوري .



الدستور







الشيخ على ونيس يسافر إلى السويد لإقناع علياء المهدي بالدستور




اضحك للصبح : الشيخ على ونيس يسافر إلى السويد لإقناع علياء المهدي بالدستور



ونيس يسافر للسويد

فجر ظهور علياء المهدي وهي تتظاهر عارية أمام السفارة المصرية باستكهولم احتجاجا على الدستور الجديد طوفانا من سخرية الناشطين على المواقع الإجتماعية كانت آخرها : الشيخ على ونيس يسافر إلى السويد على طائرة خاصة لمحاولة إقناع علياء المهدي بالدستور الجديد.
وكان ونيس وهو عضو مجلس شعب سابق عن التيار السلفي قد أثار الجدل بعد واقعة ضبطه مع فتاة في سيارته الخاصة على الطريق الزراعي









حازم ابو اسماعيل نائب العام

حازمون تطالب بتعيين حازم صلاح أبوإسماعيل نائباً عاماً

20 ديسمبر 2012 - 12:00 ص - (477)



القاهرة - Gololy

بعدما قدم المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، استقالته من منصبه، عقب الانتهاء من الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد، تباينت ردود الأفعال حول من سيتخذ مكانه، أو الأسماء المطروحة أمام مؤسسة الرئاسة، ولكن حركة «حازمون» التابعة للقيادي السلفي حازم صلاح أبوإسماعيل، رشحته لتولي منصب إبراهيم.
حازمون وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك، عبرت عن تخوفها من الفترة القادمة، وطالبت بتعيين أبوإسماعيل كنائب عام جديد بدلاً من المستشار طلعت عبدالله، مبررة: «لا تفرحوا كثيراً باستقالة النائب العام فقد كتب استقالته بتاريخ الأحد القادم 23/12/2012 أى بعد انتهاء الاستفتاء وظهور نتيجته، لأن عندها سيكون لكل حادث حديث وستبدأ مرحلة جديدة وربما تشاهدون تكرار ما فعله الوالي محمد علي في القلعة ولكن على حلقات مسلسلة».
حازمون استكملت: «سيكون لديكم أكثر من فتحي سرور في البرلمان القادم، ليقوم بصناعة حوالي 100 قانون جديد تنفيذاً لمواد الدستور التي تحمل عبارة «وذلك على الوجه الذي يحدده وينظمه القانون»، فالنائب العام الجديد عينه الرئيس محمد مرسي ولكنه قدّم استقالته للمجلس الأعلى للقضاء، فهل هذا طبيعي و له مغذي؟!!».









ابراهيم عيسى للغرياني : انت مستشار كفتة




بالفيديو.. إبراهيم عيسى لـ"الغرياني": "أنت ما بتفهمش حاجة والإخوان بيعاملوك زى العسكري عندهم ودستورك باطل"










http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=2P2BTpV3v54

عاااااااااجل من اوباما لمصر

أوباما يأمر بتسليم 20 مقاتلة من طراز "إف-16-إس" لمصر بقيمة 563 مليون دولار


الجمعة 21.12.2012 - 01:06 ص
مقاتلات "F-16s"
أكدت مصادر بالكونجرس الأمريكي أمس الخميس أن إدارة الرئيس باراك أوباما أصدرت أوامر لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بتسريع عملية تسليم مقاتلات "F-16s" المتطورة لمصر، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتسلم القاهرة أول دفعة بحلول فبراير 2013.


وذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن "البنتاجون" منح شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للأسلحة "563" مليون دولار لتسليم مصر 20 مقاتلة من طراز "إف-16-إس" متعددة المهام خلال العامين المقبلين.


ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية مطلعة على الصفقة قولها إن كبار أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أعربوا عن قلقهم للبيت الأبيض بشأن توريد تلك المقاتلات المتقدمة إلى مصر في أعقاب تولي الرئيس محمد مرسي.


وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تنتهي وزارة الدفاع الأمريكية من إرسال جميع المقاتلات إلى مصر بحلول 30 سبتمبر من عام 2014.



صدى البلد

عبد الله بدر : سنخرج المحلاوي على جثث اي حد




بالفيديو..عبد الله بدر: كنا سنخرج المحلاوى على جثث محاصرى المسجد

12/21/2012 1:28 AM

قال الشيخ عبد الله بدر أنه اثناء محاصرة مسجد القائد ابراهيم الجمعة الماضية، أننا كنا سنجعل من حاصر الشيخ المحلاوى فى باطن الارض وليس على ظهر الارض.
وأضاف بدر قائلا : "اتصلنا بالشيخ المحلاوى لنخرجه على جثثهم ولكنه رفض، قائلا لا أريد سفك دماء، فى الوقت الذى هدد فيه بدر المتظاهرين بالأسكندرية بأن زراعهم يمكن أن يطول أى شيء.


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=7kl-XOG0OFc

بلال فضل يمسح بالشاطر الارض




بلال فضل لخيرت الشاطر : مش هتطلع بمصر المقطم ياخيرت

12/20/2012 10:37 PM

هيثم السايس


انتقد الكاتب والسيناريست بلال فضل موقف الإخوان المسلمين من الكاتب محمد حسنين هيكل ، حيث قال أنه منذ 3 أسابيع كان هيكل في نظر الإخوان مفكر وطني وخبرة رائعة لكن الأن يهاجمونه بشدة لإنه فضح فشل رئيسهم وتهافتهم علي مقابلة عمر سليمان .


وقال فضل خلال تغريدات له علي موقع التواصل الإجتماعي ،تويتر " ظل المقطم مكانا لإشباع الرغبات المحرمة لبعض القاهريين والأن أصبح مكانا لإشباع رغبة خيرت الشاطر المحرمة في الحكم ، متابعه بقوله " مش هتطلع بمصر المقطم ياخيرت " .


واضاف بلال فضل بقوله " اختلف أو إتفق مع هيكل، يظل في النهاية رجلا يدلي برأيه ولو كان الإخوان ناجحين لتجاهلوه لكنهم يهاجمونه بضراوة لإن الفاشل عصبي بطبيعته، رئيسكم كان هيطير من السعادة إنه متصور مع هيكل دلوقتي هيطلع هيكل بياخد أوامر من الخليج وأمريكا وإسرائيل وقوى الإستكبار. إنهم الإخوان الفاشلون"

الفجر



مش من هنا يا مرسي

مرسي - مش من هنا هتموت من الضحك















 



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=eUM7XjwvNVk 

عااااااااااجل عن باسم يوسف ومرسي




باسم يوسف على سي إن إن طلبت استضافة الرئيس مرسي في برنامجي
2012-12-21 01:38:03

[COLOR=black ! important] التقت المذيعة كريستيانا أمانبور على قناة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، بالإعلامي المصري باسم يوسف، صاحب برنامج "البرنامج"، وأجرت معه حوارًا عبر الفيديو حول الأوضاع الأخيرة في مصر، تتخلله لقطات من حلقات الموسم الثاني لـ"البرنامج"، الذي يعرض حاليًا على قناة "سي بي سي" المصرية. وبدأت أمانبور حوارها بسؤال حول انتقاد باسم اللاذع لمرسي، وما إذا كان "سوبر مرسي" مستمتعًا بذلك أم غاضبًا منه، فأجاب: "أتمنى أن يكون مستمتعًا، وألا يعتقد أننا الكريبتونايت بالنسبة له مثل سوبرمان، لكنني أرى أن الرئيس وكل الناس يتقبلون ذلك تمامًا، كما أرى أن هذا هو الوقت المناسب لوجود برنامج سياسي ساخر في مصر، للتعليق على الأحداث". الدستور ليس كارثيًا لكن بعض المواد قد تؤدي إلى عدم الاستقرار السياسي وعن سؤال خاص بالدستور وما إذا كان قلقًا منه، وكيفية تناوله إياه في برنامجه، خاصة مع الصبغة الدينية عليه، أجاب: "استخدام الدين في الأمور السياسية ليس شيئًا فريدًا في مصر فهو يحدث دائمًا، وفي أية موضوعات أخرى، وحتى في الولايات المتحدة يحدث ذلك، حيث يستخدم السياسيون في الحزب الجمهوري أو الديمقراطي الدعاية الدينية كما فعل جورج بوش، وكل من كانوا ضد أوباما، لكن في الولايات المتحدة الديمقراطية أكثر استقرارًا، كما يوجد دستور واضح يحمي من التطرف مهما كان الرجل لديه نزعة دينية، أما في مصر فإن الدستور لا يزال في طور التكوين، وهو نفسه مادة بمادة ليس بالكارثة الكبرى، لكن هناك بعض المواد التي إن وضعت في يد خاطئة، فإنها سوف تؤدي بالبلاد إلى أوضاع سياسية ليست مستقرة إطلاقًا". تطرقت أمانبور بعد ذلك إلى اتهام كل من يهاجم الإسلاميين بالكفر أو مهاجمة الإسلام نفسه في مصر، وهل يؤثر ذلك على برنامج مثل ما يقدمه باسم يوسف، فأجاب: "نحن متهمون فعلا بأننا ضد الإسلام والشريعة، لكننا نقدم أنفسنا دائمًا على أننا صوت العقل، نختلف فقط مع الأشخاص على الساحة السياسية. عن نفسي فأنا فخور بمصريتي وإسلامي، لكن ديني يعلمني ألا أستخدم الإسلام في الألعاب السياسية، ومعركتنا ليست ضد الدين، بل ضد الذين يسيئون استخدام هذا الدين". جون ستيورات لا يزال مصدرًا لإلهامي حتى الآن وعن سؤال مدى تقبل الناس لسخريته، وهل هي مألوفة لديهم، أجاب: "أمي دائمًا تقلق علي كلما ظهرت على التليفزيون، لخوفها أن يُقبض علي ويُزج بي في السجن. الكثيرون يتقبلون ما نقوم به، لكن كذلك يوجد آخرين لا يتقبلون، عامة، أن تتم السخرية منهم بهذا الشكل، وأن يتم فحص كل كلمة يقولونها أو أفعال يقومون بها، وحتى يخرجوا من هذا المأزق فإن أسهل ما يفعلوه هو اتهام الشخص الذي يسخر منهم أنه ضد الدين". سألت أمانبور بعد ذلك عن رؤيته لنجم الكوميديا جون ستيورات وبرنامجه، فأجاب باسم: "كنت أرسل تحياتي وطلبي لمقابلته مع كل إنسان أعرفه يذهب إلى الولايات المتحدة، حتى التقيته في أحد الأيام، وأعجبت به أكثر مما كنت عليه قبل ذلك، فهو أروع عشر مرات مما هو عليه في برنامجه، وهو ممتاز سواء في البرنامج أو في طريقة تناوله وسخريته من الموضوعات السياسية المختلفة، ومن ورائه فريقه طبعًا، وهو لايزال مصدرًا لإلهامي حتى الآن". وعند نهاية اللقاء سألت أمانبور عما إذا كان باسم قد طلب أن يستضيف الرئيس مرسي في برنامجه، كما فعل جون ستيورات مع رؤساء أمريكا من قبل، وما الذي سيسأله له، فأجاب باسم: "لقد طلبت بالفعل إجراء مقابلة معه، والتقيت مع المتحدث الرسمي للرئاسة وكانت مقابلة ممتازة، وأتمنى أن يظهر في برنامجي طبعًا، بل وكل الناس الذي تناولتهم بالسخرية، ربما تهون رسالتي ورسالة البرنامج من التوتر بيننا جميعًا، وأتمنى أن يحدث ذلك قريبًا".

الوطن
[/COLOR]


الاخواني مش بس بليحته


ماذا فعل ولاد ابو اسماعيل قدام الدستورية العليا


انصار حازم ابو اسماعيل يذبحون عجلا امام المحكمه الدستوريه

بيتكلموا مسيحي مكسر


هتقولوا نعم ولا هسيبوا عليكوا


لا نهاية للعالم قبل .............................

جبهة الانقاذ الوطنى تعلن : لا نهايه للعالم قبل الغاء الدستور

لازم تفقد إلكترون


بالفيديو حوااااااااااااااااااااااار باسم يوسف على الcnn

ياااااااااااواد يا تنين


شوف باسم يوسف كتب ايه على التويتر الان


شوف ماذا كتبت اصالة على الفيس بوك عن باسم يوسف


مسحيييييييييييييييييييين


سنموت بعد قليل


عاااااااااااااجل عن قضية السيد بلال

أسرة السيد بلال ترفض التعليق على حكم البراءة.. ومحامي الشهاب: سنطعن على الحكم

كتب : حازم الوكيل ورحاب عبدالله الخميس 20-12-2012 16:55

شقيق سيد بلال وابنه شقيق سيد بلال وابنه
رفض إبراهيم بلال، شقيق السيد بلال، التعقيب على حكم البراءة الذي حصل عليه المتهم الخامس في القضية محمود عبد العليم، ضابط أمن الدولة" قسم المفرقعات" صباح اليوم، بعد أن انتابته حالة حزن وحالة بكاء هستيرية عقب سماعه بحكم البراءة.
وقال أحمد مشاري، أحد محامي السيد بلال، إن أسرته ترفض التعليق على الحكم الآن أو الحديث لدى أي من وسائل الإعلام وأنها في حالة صدمة من جراء الحكم ببراءة المتهم.
من جانبه، صرح خلف بيومي، المحامي بمركز الشهاب لضحايا التعذيب، لـ"الوطن" إن المركز يقبل حكم البراءة مثلما قبل من قبل الحكم بالإدانة، وحبس الضابط محمد الشيمي 15 عاما والمؤبد غيابيا للأربعة الآخرين.
وأضاف: "إنه بالرغم من ذلك فإن المركز كان لديه تحفظ على القضية بسبب رفض إدراج مجموعة من الضباط وضمهم كمتهمين في ملف القضية، وهم اللواء طارق الموجي، والذي حضر من القاهرة ليترأس وحدة التحقيقات في واقعة تفجير القديسين، وفريق العمل المعاون له وهم اللواء يحيى حجي، وكلا من الضباط حسين بلال وسمير صبري وخليل سعد.
وأوضح، أن المركز بسبب التقدم بمذكرة إلى النيابة العامة تطالبها بسرعة تقديم طعنا بالنقض على هذا الحكم باعتبارها هي من أحالت القضية للجنايات ولديها كافة الأدلة التي تثبت إدانة المتهمين "على حد قوله".
كانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، قضت صباح اليوم ببراءة محمود عبد العليم، ضابط أمن الدولة" قسم المفرقعات" المحكوم عليه غيابيا بالمؤبد، لاشتراكه في قتل الشاب السلفي السيد بلال، على خلفية إلقاء القبض عليه واتهامه في تفجيرات كنيسة القديسين، بعد أن تقدم دفاع المتهم بطلب إلى المحكمة لإعادة محاكمته.

عاااااااااااااااااجل من الرئاسة بخصوص النائب العام

الرئاسة: تقدم النائب العام باستقالته ثم العدول عنها أمر يخص القضاء

كتب : أحمد البهنساوي الخميس 20-12-2012 17:25
النائب العام النائب العام
قال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن رئاسة الجمهورية لا دخل لها بتقديم النائب العام استقالته ثم العدول عنها، لأنه أمر يتعلق بالقضاء فقط.
وأضاف تعقيبا على طريقة القبض على الناشط أحمد عرفة: "فيما يتعلق باعتقال عضو حازمون، نحن لا نتستر على خطأ أيا كان، ووزارة الداخلية أصدرت بيانا في هذا الشان، وستجري تحقيقا وتفتيشا إذا ما ثبت أي انتهاك لأي مواطن مهما كان انتماؤه أو منبره.

عااااااااااااااجل من النيابة العامة

أعضاء النيابة يهددون باعتصام مفتوح أمام مكتب النائب العام بعد عدوله عن استقالته

بيان النيابة يستنكر حصار نيابة مدينة نصر لإجبارها على الإفراج عن متهم تابع لحركة سياسية برغم توفر جميع الأدلة لإدانته
كتب : محمود الجارحي تصوير : محمود الدبيس الخميس 20-12-2012 18:30
اعتصام وكلاء النيابة السابق أمام مكتب النائب العام اعتصام وكلاء النيابة السابق أمام مكتب النائب العام
هدد أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية، بالدخول في اعتصام مفتوح أمام مكتب النائب العام أينما كان، بدار القضاء العالي أو التجمع الخامس، ردًا على طلب النائب العام العدول عن استقالته، كما هددوا بتعليق كليا بجميع المحاكم والنيابات بمختلف الجمهورية، إضافة إلى إصرارهم على التوجه الأحد المقبل لمقابلة المجلس الأعلى للقضاء، كما كان متفقًا عليه.
ورفض أعضاء النيابة، في بيان لهم منذ قليل، قرار النائب العام بالعدول عن استقالته، التي تقدم بها الثلاثاء الماضي، مؤكدين أن تلك الاستقالة "جاءت بشكل صحيح وغير معيبة ولم يوجد أي ضغوط كما أشيع من البعض خلال الفترة الأخيرة".
وأضاف أعضاء النيابة أن "قرار المستشار طلعت عبدالله بالعدول عن الاستقالة جاء إثر زيارة "قضاة من أجل مصر" وأحد أعضاء مجلس الشعب المُحل للنائب العام، إضافة إلى اجتماع المستشار طلعت مع أعضاء التفتيش القضائي ومطالبتهم إجراء دورة تفتيشية على أعضاء النيابة وجاء ردهم بالرفض".
واستنكر البيان "عمليات الترهيب التي تمارس من جماعة بعينها للمحاكم والنيابات، وآخرها الحصار الذي تم مساء الأربعاء لنيابة مدينة نصر لإجبارها على الإفراج عن متهم تابع لحركة سياسية، برغم توفر جميع الأدلة لإدانته".

ماذا لو تم الموافقة على الاستفتاء؟

هيكل: لو اعتمد "مرسي" نتيجة الاستفتاء سيخطوا بمصر إلى مصير "النازي"

كتب : أحمد خلف الله الخميس 20-12-2012 19:42
محمد حسنين هيكل محمد حسنين هيكل
قال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، إن الرئيس مرسي، لو اعتمد نتيجة الاستفتاء سيخطو بمصر إلى مصير "النازي".
وأضاف هيكل، في حديثه لبرنامج "مصر أين.. وإلى أين" مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "سي بي سي" الشرعية لا تتحقق بالأرقام التي سوف يأتي بها الدستور، ولا يمكن قيادة دولة للمستقبل وشعبها منقسم".
وأكد هيكل، أن ناقوس الخطر الذي يمر بنا، أننا لا نتصور ما نعيشه حاليا، ولا ما نحن مقبلون عليه.

فضيحة جديدة لعلياء المهدي

علياء المهدى تتظاهر عارية في السويد أمام علم مصر وترفع شعار "لا للدستور"

حملة ساخرة علي المواقع من تصرفها: هي كل ما تتزنق تقلع
كتب : عبد العزيز الشرفي وأحمد الشمسي الخميس 20-12-2012 16:14
علياء المهدى علياء المهدى
مذكراتها الثائرة أثارت الجدل، وطريقة احتجاجها المبتكرة السلمية العارية اعتبرتها "صرخة ضد مجتمع العنف، والعنصرية، و التمييز الجنسى، والتحرش الجنسى، والنفاق"، لكن صور أخرى نشرتها واجهها النشطاء على الانترنت بالسخرية، فسياسة "خلع الهدوم والتعرى" لم تستغويهم، حتى ولو كان ذلك تعبيرًا عن رفضها للدستور المصري الذي وصفته بالـ "ديكتاتوري".
علياء برزت علي السطح من جديد، بصور عارية أيضا نشرت علي عدد كبير من المواقع-رفضت "الوطن" نشرها نظرا لخروجها عن الاداب العامة- بعدما ذكرت حركة "فيمين" النسائية الأوكرانية، أن المخابرات الأوروبية أوقفت "علياء"، ووصفتها بـ "المعادية للإسلام"، خلال تواجدها بالمطار حيث كانت تحاول الوصول إلى السويد، للمشاركة في مظاهرة نسائية لـ "فيمين".
علياء دخلت السويد وشاركت بالفعل في المظاهرة الاحتجاجية للاعتراض على مسودة مشروع الدستور الجديد، أمام السفارة المصرية في السويد، وقفت علياء عارية تماما أمام علم مصر، رغم أن المشاركات في المظاهرات تعرين إلا من رداء يخفي العورة.
موقف علياء الاعتراضي العاري لم يلق قبولا، بل لاقي سخرية نشطاء موقع التواصل الاجتماعى، كتب احدهم "ده اسفاف"، وعلق "عمرو": "محدش يقولى دى حرية شخصية لا دى...."، بينما تساءل "جمعة": "بتفكرني بالاستاذ الملواني كل ما يتزنق يقلع"، وعلق ثانية:"طيب ليه متتظاهرش فى الاتحادية وهيه عريانة.. ايه التمييز ده"، وعلق اسلام الجندي: "اكتر حاجه عجبتنى فى علياء المهدى انها طلعت بنفس الشراب اللى كان فى الصورة اللى حطتها قبل كده برضه، الاستقرار حلو مفيش كلام"، وعلق حساب يحمل اسم "البرنزيزة": "أومال لو كانت حلوة شويه كانت عملت فينا إيه"، وكتب آخر: "ادفع نص عمرى واشوف لقاء بين علياء المهدى وعبدالله بدر"، وتابعت "شيماء": "أسوأ حاجة انها شايلة علم مصر؟!"، وحللت آلاء الكسبانى بقولها: "المرض النفسى مش إبداع و رغم كده نرجع نقول كل واحد حر فى حياته"، واستطرد "أحمد" بقوله: "يا جماعة دي بتروج للدستور من غير ما تحس"

هجوووووووووووووووووووووووم على الاسلاميين

"الوطن" تستضيف الاجتماع المقبل لـ"الصحفيين" ورؤساء التحرير للتصدي لهجمة "الإسلاميين"

كتب : محمد سليمان الخميس 20-12-2012 20:32
اجتماع الصحفيين بمقر حزب الوفد اجتماع الصحفيين بمقر حزب الوفد
تستضيف جريدة "الوطن" نهاية الأسبوع المقبل اجتماع رؤساء تحرير الصحف وممثلي مجلس نقابة الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية، لبحث سبل التصدى للهجمة الشرسة التى يشنها الإسلاميون على الإعلام الحر.

عاااااااااااااااااجل عن ابو تريكة

أبو تريكة أفضل لاعب إفريقي محلي.. ومقدمة حفل جوائز "كاف" تثير لغطا

كتب : الوطن الخميس 20-12-2012 23:15
ابو تريكة ابو تريكة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن محمد أبو تريكة، صانع ألعاب الأهلي، حصد جائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، خلال حفل الجوائز الذي أقيم في العاصمة الغانية أكرا، مساء اليوم.
وأثارت مقدمة الحفل لغطا حول هوية اللاعب الفائز، حيث أعلنت أن الفائز هو الزامبي سونزو، قبل أن تدارك الخطأ وتؤكد أن أبو تريكة، الذي قاد الأهلي لتحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية، هو الأفضل، فيما حصل سونزو على المركز الثالث.

شاوف هدف البرادعي ايه؟

البرادعي في كلمة متلفزة: هدفنا مش إن الدكتور مرسي يمشي.. هدفنا البلد تمشي

كتب : عمرو عز الدين الخميس 20-12-2012 21:36
محمد البرادعي وحمدين صباحي في ميدان التحرير محمد البرادعي وحمدين صباحي في ميدان التحرير
وجه الدكتور محمد البرادعي رسالة لشعب مصر وللرئيس محمد مرسي، في كلمة متلفزة بثتها قناة "سي بي سي"، بدأها قائلا "أشكر كل من خرج للاستفتاء على الدستور .. السلفي والإخوان المسلمين والمسيحي والنوبي وأهل سيناء والصغير والكبير، والرجل والمرأة، أنا أريد أن أوجه تحية خاصة لسيدات مصر. سيدات مصر هنّ اللاتي ينهضن بمصر. 32% منهن يَعُلن عائلاتهن، وهن من سيساعدن وسوف يكن في المقدمة، لأن مصر الثورة سوف تتقدم للأمام".
البلد على وشك الإفلاس.. وإذا أكملنا 3 أشهر مش هنكمل 4
وتابع "أريد أن أقول كذلك قولا واحدًا، لابد أن تذهبوا للاستفتاء وتقولوا لا لهذا الدستور. إذا عايز البلد دي تمشي، وكلنا عايزنها تمشي، وبنقول وبنكرر هدفنا مش إن الدكتور مرسي يمشي، هدفنا البلد تمشي، والبلد على وشك الإفلاس، وآسف أني أقول هذا الكلام، وإذا أكملنا 3 أشهر مش هنكمل 4. النهاردة صندوق النقد الدولي قال إنه هيأجل القرض، ونص الدنيا بتقول مش هنقدر نديكوا فلوس مفيش استقرار ولا أمن ولا رؤيا ولا وضوح أو استقرار.
البرادعي للثوار: اثبت مكانك وربنا هيكرمنا
مش عايز ثورة جعانين ومش عايز عنف، والعنف اللي شايفينه النهاردة، المحكمة الدستورية محاصرة ومدينة الإنتاج الإعلامي محاصرة وقصر الاتحادية محاصر والحكومة تشتكي من وزارة الداخلية، كأن الحكومة في حتة والداخلية في حتة، والإسلاميين في حتة.
ومفيش حاجة اسمها مدنيين وإسلاميين، لأننا من 71 بنقول إن مصر دولة إسلامية والشريعة المصدر الأساسي للتشريع، نبطل ضحك على الناس ونكلمهم على الليبرالية أو العلمانية، ونفس كلام حسني مبارك عن العمالة والخيانة، وأضافوا لها الآن الكفر.
اتقوا الله .. يا د.مرسي، وحكومة مرسي وجماعة مرسي في البلد، والحل لا يزال موجودا، وزي ما قلت المرة اللي فاتت، وغيري قال، رجع دستور 71 بتعديلاته. اعمل حكومة كفاءات، الكومة الحالية غير قادرة على إدارة البلاد وجمع الشمل ومد إيدك للشعب المصري.
وأقول لكل مصري ومصرية إن الثورة قامت ومش ماشية في خط مستقيم بسبب سوء الإدارة، بتطلع وتنزل، إنما لسه بأكدلكم، هننجح.
اتق الله يا دكتور مرسي أنت وحكومتك وجماعتك في مصر
كسر حاجز الخوف وتصميمنا على المستقبل وقوتنا في وحدتنا اللي شفناها في الاستفتاء بتؤكدلي إننا هننجح.
آخر كلمة: اثبت مكانك وربنا هيكرمنا".

وعدك كاذب

والدة الشهيد "كاريكا" لمرسي: وعدك كاذب.. "وبلاش تضر بمعتصمي التحرير"

كتب : أحمد خلف الله الخميس 20-12-2012 22:19
الشهيد محمد مصطفى الشهيد محمد مصطفى
وجّهت والدة الشهيد محمد مصطفى "كاريكا"، اللوم الشديد للرئيس محمد مرسي، بعد تخليه عن وعده لها خلال حملته الانتخابية بأنه سوف يقتص لابنها.
وقالت والدة الشهيد، في حديثها لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، "انت كذبت عليا والدليل الشهيد "جيكا" لأنك وعدتني بدم محمد قبل ما تبقى رئيس، والدم تاني نزل وانت رئيس، يبقى وعدك كاذب، ولكن بلاش تعمل للولاد اللي في التحرير حاجة".
كما طالبت والدة الشهيد بمحاسبة مرسي لأنه لم يتحرك لمقتل الشهداء، على غرار الحكم على مبارك لأنه صمت لمقتل متظاهري ثورة 25 يناير.
وأضافت "طالما حاسبنا مبارك لأنه ترك شبابنا يموت في الثورة فهو لازم يتحاكم على شان دم جيكا وغيره". وواصلت "مطلعتش ليه يا دكتور مرسي وقلت للداخلية مهما عملوا الأولاد متضربوهمش".
وفيما يخص الاستفتاء على الدستور، قالت "احنا متأكدين ان النتيجة هتبقى نعم والدفاتر بتيجي مكتوب عليها نعم في المناطق العشوائية زي عزبة الهجانة وغيرها بس هيتقال نعم على إيه؟".
واختتمت أم الشهيد كاريكا حديثها بقولها "لو شفت مرسي هقوله، الوعد كاذب ومكنش بنية خالصة متصدقش رئيس قبل انتخابات دي كانت وعود انتخابية وكل ما وعد بيه أخلف بيه مفيش حاجة قالها اتعملت و عكسها هو اللي اتعمل".

شوف متى تستقيل حكومة هشام قوطونيل

مصادر: «حكومة قنديل» تستقيل فور إقرار الدستور

الحوار الوطنى يبحث تشكيل حكومة توافقية.. و«محيى الدين»: ستشرف على الانتخابات المقبلة
كتب : رجب المرشدى ومحمد عمارة منذ 47 دقيقة
هشام قنديل هشام قنديل
كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» عن أن حكومة الدكتور هشام قنديل، ستقدم استقالتها فور إقرار الدستور الجديد، فيما أكد ممثلو الأحزاب المشاركة فى جلسات الحوار الوطنى، التى تعقدها مؤسسة الرئاسة بقيادة المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية، مع القوى السياسية، أنهم ناقشوا تشكيل حكومة توافقية انتقالية للإشراف على الانتخابات التشريعية المقبلة.
وقال الدكتور محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أحد المشاركين فى الحوار، إن الأحزاب ستقدم أسماء مرشحيها للحقائب الوزارية، عقب إقرار الدستور، وسيخضعون لمعيار الكفاءة والخبرة، مضيفاً: «حزبنا يرى أن الحوار بلا فائدة دون مشاركة جميع الأطراف، خصوصاً أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى».
وقال المهندس أبوالعلا ماضى، رئيس حزب الوسط، ومقرر جلسات الحوار، إنه يجرى الآن حوار لتشكيل حكومة انتقالية توافقية لإدارة البلاد حتى تشكيل مجلس النواب المقبل، وأوضح الدكتور محمد محيى الدين، أحد المشاركين فى الجلسات، إن مهمتها ستكون الإشراف على الانتخابات التشريعية.
وقال ياسر حمزة، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة: «تغيير الحكومة قادم قادم، ولم يجر التوافق على اسم رئيسها المقبل، حتى الآن»، فيما شدد سعد عمارة، عضو الهيئة العليا: «هناك وزارات مثل الداخلية تعانى من مشاكل معقدة»، وقال أحمد عارف، المتحدث باسم الحزب التابع للإخوان: «لدينا انتقادات كثيرة للحكومة، ونتفهم أنها جاءت فى ظروف استثنائية حالت دون تشكيلها من حزب الأغلبية، ما يعد انحرافاً عن المسار الديمقراطى، والآن نجنى ثمار حكومة لم نشكلها ولا تعبر عنا».
وأشار إلى أن تشكيل الحكومة بعد الانتخابات سيعبر عن «الأغلبية البرلمانية»، ولن يقوم على «تطييب الخواطر» أو حكومة التكنوقراط التى عطلت مصالح الشعب وأسهمت فى إرباك المشهد السياسى بفشلها الذريع.