جماعة الإخوان تدعو اعضائها


جماعة الإخوان تدعو اعضائها للتقرب من السلفيين لمواجهة الهجمات التى يتعرض لها الرئيس 
12/14/2012 10:13 PM

وجهت جماعة الإخوان رسالة إلى أعضائها، على ضرورة الثقة في قيادة الجماعة والتقرب من المفصولين منها والتودد إلى التيار السلفي، لمواجهة الهجمة الشرسة على الرئيس محمد مرسي.
حيث قال السرجاني في رسالته للأعضاء: "ثقوا في قيادتكم التي اخترتموها بأنفسكم. لقد دبر الله عز وجل لهذه الجماعة أمرها، فعرفت الشورى في زمن اختفى فيه هذا الأصل من حياة الناس، فأخذت به في قراراتها ومواقفها، واختارت به زعماءها وقادتها، وهذه الشورى تقودها إلى كل خير وتهديها إلى كل رشد".
وأضاف، متحدثا إلى أعضاء الجماعة: "ابحثوا عن إخوانكم الذين تركوا الصف في العامين الأخيرين، سواء إلى أحزاب أخرى أو دون انتماء لحزب أو اتجاه، وافتحوا لهم صدوركم وتنازلوا لهم من حقكم، وابسطوا لهم وجوهكم، ولا تذكروهم بأيام تركوكم فيها أو انتقدوا أقوالكم وأفعالكم فيها. ليعف كل واحد منا عن صاحبه، وليضع يده في يده، وليتقرب إلى الله بحب إخوانه، فهذا كله أدعى لنصركم".
وطالب السرجاني في الرسالة بضرورة التقرب إلى التيارات الإسلامية وخاصة السلفيين، قائلا: "تقربوا من إخوانكم في العمل الإسلامي من شتى التيارات والاتجاهات، وأخص السلفيين بالذكر، فهم أقرب الناس إليكم، وأصحاب عقيدة واحدة وغاية واحدة وسبيل واحد"، مشيرا إلى أنه "آن الأوان لأن تذوب الفوارق وتتجمع القوى، فالظرف مناسب"، محذرا من التشرذم والتفرق: "وحدوا صفكم ولا تتفرقوا أبدا، لقد لعبت أضواء السياسة والدنيا ببعضنا أحيانا فتنازعنا وتفرقنا، فلا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا".
وجاء رد الدكتور ياسر عبدالتواب، رئيس المكتب الإعلامي لحزب النور، على الرسالة ..قائلا إن "المطلب الحالي هو التوحد السياسي بين التيارات الإسلامية، ولا نختلف معه في ضرورة ذلك، لكن نتمنى ألا يكون الانطلاق في تلك المبادرة من مصلحة أساسية للإخوان، فعلى الجميع العمل لمصلحة المشروع الإسلامي".



الفجر

عاجل من مدير مباحث الإسكندرية عن الشيخ المحلاوى


عاجل من مدير مباحث الإسكندرية عن الشيخ المحلاوى 
 


نفى اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية ما نشرته صفحات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين عن إصابة الشيخ أحمد المحلاوي إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية بأزمة قلبية وأن صحته قد تدهورت داخل المسجد نتيجة تواجده به لفترة طويلة مع حصار المتظاهرين للمكان وقال العبد لـ"صدي البلد" إن الشيخ المحلاوي بخير ولا يعاني أية متاعب صحية على الإطلاق. من جهة أخرى مازال المئات من المتظاهرين منتشرين في محيط مسجد القائد إبراهيم بانتظار السماح لهم بالدخول واصطحاب ثلاثة من المتظاهرين قالوا إنهم تم التعدي عليهم بالضرب واحتجازهم بداخله بالمسجد من قبل أفراد بجماعة الإخوان المسلمين على خلفية احتجاجهم على دعوة الشيخ المحلاوي للمصلين للتصويت ب"نعم بالاستفتاء على الدستور.

صدى البلد

اجراه مصريه على الاطلاق هاجر خطيبه الحسينى ابو ضيف و تفضح مرسى و الاخوان شاهد هتعمل ايه ضدهم






عااااااجل اسلامى يشهد شهادة حق بعد رؤيته ماذا حدث فى احداث الاسكندرية

عااااااجل اسلامى يشهد شهادة حق بعد رؤيته ماذا حدث فى احداث الاسكندرية 
 

 

بالفيديو والصور.. حصيلة اشتباكات الإسكندرية مش هتصدق كام مصاب بطلق نارى


بالفيديو والصور.. حصيلة اشتباكات الإسكندرية مش هتصدق كام مصاب بطلق نارى !!!
 












هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع 

شاهد ماذا قال قنديل عن من سيخرج عن نظام عملية الاستفتاء

قنديل : من سيخرج عن نظام عملية الاستفتاء سيتم مواجهته بكل حسم


الجمعة, 14 ديسمبر 2012 22:22 
 
هشام قنديل 


كتب : أحمد حسان عامر 
أكد الدكتور/ هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء- على أن الحكومة تتابع الاستعداد للاستفتاء غداً- السبت- الموافق 15 ديسمبر2012 ، لاستكمال مسيرة الديمقراطية وتحرص الحكومة على تأمين كل اللجان وتوفير كل سبل الحماية من خلال القوات المسلحة والشرطة ، وإعداد مقار اللجان وتوفير السواتر والأحبار واستلام أوراق التصويت فى الموعد المحدد، لتتم عملية الاستفتاء بسلام وانتظام .
وأضاف " قنديل " أن من سيخرج عن نظام عملية الاستفتاء، سيتم مواجهته بكل حسم ، ومن هنا تحرص الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء، أن يعبر المواطنون عن رأيهم بحرية وديمقراطية
وأكد " قنديل " أن الحكومة تقف على مسافة واحدة من كل الاتجاهات، وترى أن قواعد الديمقراطية مكفولة للجميع ، حتى يؤدي المواطنون التصويت ويعبرون عن رأيهم سواء بنعم أم لا في شكل ديمقراطي سليم يشرف عليه قضاء نزيه.




مفاجأة..عاشور يكشف مخططات تزوير إستفتاء الدستور


مفاجأة..عاشور يكشف مخططات تزوير إستفتاء الدستور 






كشف سامح عاشور، نقيب المحامين، أن هناك محاولة لانتداب 200 أستاذ من أساتذة أسيوط كاحتياطي لغياب القضاة وأنهم سيقومون بإجلاسهم في مكان القضاة لخداع الشعب. وقال عاشور، خلال المؤتمر الذى عقدته الجبهة الوطنية للإنقاذ اليوم الجمعة، إن التزوير على مشروع الدستور يُرتب من الآن وأن النظام يراهن على غفلة الشعب المصري, والمعارضة المصرية، مشيرًا إلى وجود خطط موضوعة لذلك من قبل النظام، متوقعا حدوث نسبة غياب للقضاة غدًا عالية جدًا، وذلك لضعف البيانات وعدم دقة المعلومات حول القضاة المتيقن حضورهم.

الفجر

عاجل السعودية تقبل 10 آلاف صوت مزور


عاجل السعودية تقبل 10 آلاف صوت مزور 




 زادت حدة الغضب بين الجاليات المصرية فى الخارج، بسبب اكتشاف وقائع تزوير على نطاق واسع فى عملية التصويت على الدستور، وقالت مصادر دبلوماسية لـ«الوطن»: إن نصف مليون مصرى فى كاليفورنيا سينظمون مظاهرة حاشدة أمام القنصلية فى لوس أنجلوس، احتجاجاً على مخالفات الاستفتاء.

وكشفت مصادر بالسفارة المصرية فى الرياض عن أن السفارة سمحت بدخول 10 آلاف صوت عبر شركة شحن تدعى «سكاى نت» رغم أن ترخيص الشركة يسمح لها بشحن أنواع الطرود غير البريدية فقط، رغم رفضها 2000 صوت من الشركة نفسها، مساء الخميس، امتثالاً لتعليمات وزارة الخارجية، واللجنة العليا للانتخابات التى تمنع الاعتداد بأصوات البريد المرسلة عبر شركات الشحن. فيما نفى السفير عفيفى عبدالوهاب لـ«الوطن» استقبال تلك الأصوات.



وقال إمام يوسف، رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: إن الاتحاد تقدم بخطاب رسمى للسفارة يدعوها للتحقيق، وأكد أن مسئولى السفارة كانوا يفتحون المظاريف ويلقون البطاقات فى الصناديق دون التأكد منها.

وقال أحمد إسماعيل، المتحدث باسم حركة ميدان التحرير فى فرنسا، لـ«الوطن» إنهم سيتخذون خطوات تصعيدية للطعن على الاستفتاء، بسبب عدم فتح باب التسجيل، ما أدى لتصويت 5 آلاف من أصل 200 ألف مصرى مقيم بفرنسا. وأضاف: أوقفوا مهزلة الاستفتاء، ونقول للرئيس محمد مرسى: لسنا قطيعا، وهذه إهانة لمصر الثورة.

واستنكر عمرو رشدى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ما أعلنه حزب الدستور، دون أن يسميه، من رصد مخالفات، وقال: إن ما تردد حول محاولات توجيه الناخبين شائعات كاذبة.

ويبدأ فى الثامنة من مساء اليوم فرز الأصوات داخل السفارات والقنصليات، ومن المنتظر أن تعلَن أول نتيجة من سفارة مصر فى نيوزيلندا، بينما تكون قنصلية مصر فى لوس أنجلوس آخر من يعلن النتيجة .
 

عــاجل موقع إسرائيلي: مرسي يستأجر 3 آلاف مقاتل جهادي للسيطرة على مصر


عــاجل موقع إسرائيلي: مرسي يستأجر 3 آلاف مقاتل جهادي للسيطرة على مصر




ذكر موقع "إسرائيل بتريوت" أن الرئيس المصري محمد مرسي استأجر 3000 من مقاتلي الجهاد العالمي من أفغانستان والبوسنة والصومال وإيران لإقامة جيش إسلامي إلى جانب قوات الشرطة والجيش في مصر للسيطرة على البلاد بالقوة.
وأشار الموقع إلى أن مجموعة الجهاديين الذين قام مرسي باستئجارهم ضمت شقيق خالد الإسطنبولي الذي قام باغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، مشيرة إلى أن تلك الجماعة سيئة السمعة.
وأوضح الموقع أن المستأجرين بالفعل موجودون في مصر لارتكاب أعمال بشعة وإرهابية فى أنحاء البلاد.

النشرة

شاهد ماذا كتب وجدي غنيم على تويتر الان

وجدي غنيم على تويتر الان و٢٠٠٠ ﻣﺴﻠﺢ ﻳﺤﺎﺻﺮﻭﻥ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺎﻻﻋﺘﺪﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺃى ﻣلتحى

2012-12-14 



ﺍﻟﻬﺘﺎﻑ ﺍﻵﻥ ﺃﻣﺎﻡ مسجد ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ : ﻣﺪﻧﻴﺔ ﻣﺪﻧﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﺜﺘﻨﺎ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ و٢٠٠٠ ﻣﺴﻠﺢ ﻳﺤﺎﺻﺮﻭﻥ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻭﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺎﻻﻋﺘﺪﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺃى ﻣلتحى، أين دور الشرطة ؟


تويتر

فيديو اخر التطورات فى احداث الاسكندريه ومشاهد من قلب الاحداث


فيديو اخر التطورات فى احداث الاسكندريه ومشاهد من قلب الاحداث




للمشاهده



عاجل تجدد الاشتباكات بمحيط القائد إبراهيم وطبيب ينتقل للمحلاوى لإسعافه

عاجل تجدد الاشتباكات بمحيط القائد إبراهيم وطبيب ينتقل للمحلاوى لإسعافه

2012-12-14 


توجهت سيارة إسعاف وطبيب خاص للشيخ أحمد المحلاوى داخل مسجد القائد إبراهيم بعد تردد أنباء بإصابته بأزمة قلبية، وضيق فى التنفس، إثر الأحداث التى وقعت اليوم.

على صعيد آخر تراجعت سيارات الإسعاف الموجودة بمحيط مسجد القائد إبراهيم عن موقعها بعد أن تراشقها المتظاهرون بالحجارة أثناء اشتباكاتهم التى تجددت منذ قليل فى محاولة كل من الطرفين إخلاء ساحة الميدان من الآخر.


فيديو رهيب وجدى غنيم ورساله للمسلمين للاستفتاء على الدستور


فيديو رهيب وجدى غنيم ورساله للمسلمين للاستفتاء على الدستور 



للمشاهده


شاهد متظاهرو الاتحادية القو القبض على من ؟


متظاهرو "الاتحادية" يلقون القبض على لص حاول سرقة إحدى السيدات

الجمعة 14.12.2012 
 

كتب محمد علاء
ألقى متظاهرو الاتحادية القبض علي لص حاول سرقة إحدى السيدات المتواجدات بمحيط قصر الاتحادية، معتدين عليه بالضرب المبرح وسحبوه لأحد الشوارع الجانبية بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز.

وقال أحد شهود العيان إن هذا الشخص قام بالتعدي علي أحد الجنود المكلفة بحراسة القصر عندما حاول الإمساك به زاعما أنه يحمل كارنيه شرطة،ولايستطيع أحد الاقتراب منه.

فيما قال أحد الأفراد المشاركين في اللجان الشعبية إنهم وجودوا هذا الشخص صباحا وهو يحاول فرض رسم دخول"إتاوة"عشرة جنيهات علي المتظاهرين القادمين للاتحادية بدعوي أنه قدم من مكان بعيد ويحتاج للأموال،مما اضطرهم لإبعاده عن المكان حتي لايسىء لهم.

نبيل شرف الدين يعرض صوره للبلتاجى على تويتر الان و تعليقه عليها


نبيل شرف الدين يعرض صوره للبلتاجى على تويتر الان و تعليقه عليها
2012-12-14 21:35:12


أتفرج على صورة وضعتها الاخت أيمي للبلتاجي بك اللي بيتهم كل معارضي عشيرته بالفلول وبعدها قولوا من هم الفلول




تويتر

المخابرات الأمريكية تتوقع انتهاء خطر «الإرهاب الإسلامي»

المخابرات الأمريكية تتوقع انتهاء خطر «الإرهاب الإسلامي» بحلول 2030

2012-12-14 21:40:05



توقعت أجهزة المخابرات الأمريكية أن تنتهي موجة الإرهاب الإسلامي على المستوى العالمي بحلول عام 2030
وفي تقرير بعنوان «اتجاهات شاملة 2030»، أكد المجلس الوطني للمخابرات الأمريكية أن: «عدة ظروف ستسهم في النهاية القريبة للمرحلة الإسلامية من الإرهاب، كما تسهم مجموعة ظروف، الحرارة والريح وشرارة ،في اندلاع حريق في غابة». ووفقا للمجلس، وهو هيئة مكلفة باجراء الدراسات الاستراتيجية على المديين المتوسط والطويل، فإن هذه العوامل هي قبل أي شيء ناجمة من أن الولايات المتحدة، بانسحابها من العراق وثم من أفغانستان، ستتراجع النظرة إليها على أنها «العدو الكبير وقريبا سيكون الدعم الأمريكي لإسرائيل السبب الرئيسي الوحيد لإثارة غضب المسلمين». وأوضح أن: «حركات الاحتجاجات الشعبية في إطار الربيع العربي أثبتت الشرعية الأخلاقية والاستراتيجية للنضال غير العنيف»، كما أضاف أيضا أن «المتظاهرين تصرفوا باسم قيم الديمقراطية والدين». واعتبر خبراء المجلس أن «الجيل الجديد يمكن أن يرى الأمور بطريقة مختلفة، وهو أقل اهتماما بالقيم القديمة». وأضاف التقرير أن «(تنظيم) القاعدة المركزي قد يكون في وسعه على المدى القصير تنفيذ عمليات»، وأشار الخبراء إلى أن تنظيما مثل عصابة «بادر ماينهوف» في المانيا تمكن من الإيذاء في السبعينيات مع أنه كان يواجه نوعا من الصعوبات التي تواجهها القاعدة اليوم
وتابع التقرير «من المرجح أن تصدر مخاطر أكثر جدية من حركات متفرعة من القاعدة أو أنواع اخرى من حركات إرهابية أسلامية، وقد ياتي إرهابيون، عبر تبنيهم أفقا أكثر شمولية، من ديانات أخرى بينها المسيحية والهندوسية».
وخلص التقرير إلى القول أن مستقبل الإرهاب قد يمر عبر الإنترنت، مبديا خشيته من استخدام قراصنة وخبراء من قبل بعض المنظمات الإرهابية لإلحاق أضرار جسيمة بالاقتصاد والمالية
.



شاهد ماذا كتب خالد صلاح على تويتر الان عن الليبراليين الفاسقين


شاهد ماذا كتب خالد صلاح على تويتر الان عن الليبراليين الفاسقين
2012-12-14 21:23:53


عاوز اعرف هل الليبراليين الفاسقين يستحقون أن يتحرك نحوهم الإسلاميين بالدعوة إلى الحق أم أن الدعوة إلى الله اقل أهمية من الدعوة للتصويت بنعم


تويتر

هام جدا من متظاهرو المحلة

متظاهرو المحلة يضرمون النيران بإطارات السيارات ويقطعون شارع البحر اعتراضًا على الدستور
الغربية - محمد مبروك 


14-12-2012 | 20:40 








مظاهرات الغربية

قام مئات من متظاهري مدينة المحله الكبرى والمعارضين للدستور، مساء اليوم الجمعة، بإضرام النيران بإطارات الكاوتشوك، وقطع طريق شارع البحر الرئيسي للتأكيد على رفضهم للاستفتاء على الدستور. 
وفي سياق متصل، يشهد ميدان الشون بمدينة المحلة تزايدًا في أعداد المتظاهرين، فيما يقوم البعض الآخر بتوزيع المنشورات على المواطنين والمارة بالشوارع والميادين المختلفة، تحت عنوان "لا للدستور"، تحث المواطنين على الخروج غدًا والتصويت بـ(لا) لدستور الإخوان، بحسب وصفهم.





 

شاهد ماذا يفعل الامن الان فى الاسكندرية ؟

الأمن يستخدم ميكرفونات مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإخلاء الميدان

الجمعة، 14 ديسمبر 2012 

اشتباكات القائد إبراهيم
الإسكندرية – هناء أبو العز


قام اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، باستخدام ميكروفون المسجد لمناشدة المتظاهرين المحاصرين للمسجد لإخلاء محيط المسجد بعد حدة الاشتباكات بينهم وبين المؤيدين التى أسفرت عن سقوط العشرات.

وطالب العبد فى مناشدته بضرورة الإخلاء حتى يخرج المصلون المحتجزون بالداخل منذ صلاة الجمعة وعلى رأسهم الشيخ أحمد المحلاوى لسوء حالته الصحية التى لا تسمح له بالبقاء أكثر من ذلك.

مفاجأة ...الرئاسة تكشف حقيقة مؤامرة الإطاحة بمرسى


مفاجأة ...الرئاسة تكشف حقيقة مؤامرة الإطاحة بمرسى
2012-12-14 
 قالت رئاسة الجمهورية، في بيان صحفى اليوم الجمعة، صدر تحت عنوان "بيان حول خارطة طريق الرئيس مرسي لتحقيق ديقراطية نيابية شاملة"، أن القوى المناهضة للثورة وسّعت من حملتها للانقضاض على مكاسب الثورة، وظهر ذلك في عدة أمثلة، من بينها "التقاعس الواضح على الصعيد القانوني، من خلال النائب العام السابق عبد المجيد محمود"، بحسب البيان. وأفاد البيان إن الرئيس محمد مرسي، تلقى إشارات تفيد بأن المحكمة الدستورية العليا تريد حل الجمعية التأسيسية للدستور، ولذلك أصدر الرئيس إعلانا دستوريا، يوم 22 نوفمبر الماضي، لحماية الجمعية. وأوضح البيان الذي أصدره مكتب الدكتور عصام الحداد، مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية، والذي تم نشره على صفحته الرسمية وعلى صفحة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على فيس بوك، الجمعة، إن معظم من تم اتهامهم بجرائم خلال الثورة تم تبرأتهم لعدم كفاية الأدلة، وتم التعامل مع عدد قليل من القضايا الجديدة بجدية، كما وردت إشارات كثيرة تفيد بأن المحكمة الدستورية تنوي حل الجمعية التأسيسية. وأشار البيان إلى أن الرئيس مرسي حاول التحرك وتنحية النائب العام عن منصبه من خلال تعيينه في وظيفة دبلوماسية شرفية، وبعد موافقة نائب عام عصر مبارك، تراجع عن قراره ودعمته شخصيات من المفترض أنها داعمة للثورة، مما دفع الرئيس لإصدار الإعلان الدستوري في 22 نوفمبر الماضي لحماية الجمعية التأسيسية بإطالة عمرها، من أجل تسهيل التوافق، وتحصينها من الحل. وتابع البيان: "نتيجة للجدل الذي أثاره الإعلان الدستوري في المجتمع، دعا الرئيس مرسي إلى حوار وطني، وتم عقد لقاء مفتوح لكل القوى السياسية حضره 54 شخصية، أسفر عن تشكيل لجنة مصغرة أكدت أنه لا يمكن للرئيس تأجيل الاستفتاء على الدستور، لذلك أوصت اللجنة بالمضي قدما في عملية الاستفتاء". وأوضح البيان أن الرئيس مرسي أكد التزامه بتوسيع دائرة الحوار الوطني، بهدف الوصول إلى توافق حول المواد التي يمكن تعديلها في الدستور، والتي سيتم عرضها على البرلمان المقبل فور انتخابه، ووضع خريطة طريق حول عملية التحول الديمقراطي في مصر بعد الاستفتاء سواء كانت النتيجة نعم أو لا، إضافة إلى وضع المعايير الخاصة باستكمال عضوية مجلس الشورى. واستعرض البيان ما قام به الرئيس مرسي فور انتخابه، وكان أول قرار له هو إعادة مجلس الشعب في 8 يوليو الماضي، والذي تم معارضته من قبل المحكمة الدستورية، ثم أصدر الرئيس قرارا بعودة القوات المسلحة لأداء دورها في حماية الوطن، وحاول الرئيس تحقيق مصالحة وطنية من خلال فتح المجال أمام مرتكبي الجرائم الاقتصادية باعادة الأموال التي استولوا عليها في عهد مبارك، كما عين فريقا من المستشارين والمساعدين، وشكل وزارة من التكنوقراط، وعين نائبا من الشخصيات القضائية المستقلة، وواصل الحوار مع مختلف قئات المجتمع المصري. وأكد البيان إلى أن أحد انجازات مجلس الشعب المنحل، هو تشكيل الجمعية التاسيسية للدستور، بعد مفاوضات مع أحزاب سياسية متنوعة، لاختيار 150 شخصية، لافتا إلى أنه بحلول أكتوبر الماضي، كانت العملية تسير بنعومة وكان هناك آمال في انجاز الدستور الجديد. واهتتم البيان بأن ثورة 25 يناير كانت تسعى لتحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وأنه بعد عامين من الثورة توصل المصريون إلى قناعة بأن الضمان لتحقيق ذلك هو الدولة المدنية، المترسخة في التاريخ المصري، والمبنية على حكومة تمثل الشعب وتحقق التوزان بين السلطات.


شاهد الوضع الان امام رابعة العدوية فى مليونية " نعم للدستور "


انتهاء فعليات مليونية "نعم للدستور" أمام رابعة العدوية 

الجمعة 14.12.2012 
 

محمود فهمى
أعلنت منصة رابعة العدوية، انتهاء فعليات مليونية "نعم للدستور"، التى دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين لتأئيد الدستور الذى من المنتظر الاستفتاء عليه غدًا.

وبدأ المتظاهرون فى محيط مسجد رابعة العدوية فى المغادرة من أجل الاستعداد للاستفتاء غدًا على الدستور، وأكد المتظاهرون أنهم واثقون بأن الشعب المصرى سوف يصوت بـ"نعم" للدستور وسيقف مع الشرعية ضد أى محاولات للنقلاب عليها.

عاجل و مجهولون يقتحمون مجدداً محطة مترو السادات

عاجل و مجهولون يقتحمون مجدداً محطة مترو السادات

2012-12-14 




اقتحم، منذ قليل، للمرة الثالثة خلال أسبوع مجهولون محطة مترو أنور السادات، محاولين إيقاف حركة قطارات مترو الأنفاق.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن شرطة المحطة والعاملين بها تمكنوا من إحباط محاولة إيقاف الحركة قبل أن ينزلوا على القضبان لافتين إلى أن المجهولين أخبروهم أن شابا وفتاة سرقوا تليفوناتهم المحمولة واختفوا بعد ذلك.

وأضافت المصادر أن المجهولين تراجعوا عن إيقاف الحركة بعد تدخل عدد كبير من أفراد الشرطة والعاملين ومنعهم من النزول على القضبان.


هام جدا من أبو حامد

أبو حامد: نشارك في الاستفتاء الباطل لرفض الدستور الباطل وتحرير إرادة الشعب




الجمعة 14.12.2012 - 09:02 م 


 

كتب أحمد رجب 
قال محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق إن الاستفتاء باطل وإنه سيشارك فيه غداً لكشف محاولات النظام لتزوير وعي وإرادة الشعب المصري.

وأضاف أبو حامد عبر تغريدات له علي تويتر:" نشارك غدا بأعداد كبيرة لنثبت للنظام وللعالم بأسره أن مصر ليست فقط الإخوان والسلفيين كما نشارك غداً ليس اعترافا بشرعية الاستفتاء لأنه باطل وإنما لنقاوم عند كل نقطة مقاومة".

وتابع :"نشارك غداً في الاستفتاء لأننا نعتبره استفتاء يعبر من خلاله الشعب المصري عن رفضه لمرسي ونظام حكم الجماعة المحظورة كما نشارك في الاستفتاء الباطل لرفض الدستور الباطل وتحرير إرادة الشعب المصري".

 

شاهد ماذا كتبت فاطمة ناعوت على تويتر الان

الدستور باطل ‏@FatimaNaoot
اخرجوا وقولوا (لا) عالية الصوت. رغم أنه دستور باطل واستفتاء باطل ورئيس باطل. لكن قولوا (لا) فقط ليعرف الإخوان القتلة أنهم قلة ونحن الأغلبية.

«البلتاجي» و متى ستبدأ ساعه السفر !!

«البلتاجي» و متى ستبدأ ساعه السفر !!

2012-12-14 20:39:28


وصف الدكتور محمد البلتاجى، أمين عام حزب الحرية والعدالة بالقاهرة، الإعلام بـ«الأحول» قائلاً إنه يركز على ناحية معينة مع إهمال الناحية الأخرى تماماً، معتبراً ذلك «منافياً للحيادية والمهنية الإعلامية والإخلاقية، ولا يمت بصلة للنزاهة والشفافية»، محذراً من أن ما سماه «ساعة الصفر» ستبدأ مع محاولة الانقلاب على العملية الديمقراطية، مؤكداً أن الإخوان سيقدمون لمصر آلاف الشهداء إذا تم ذلك. وأضاف «البلتاجى»، خلال ندوة للتعريف بالدستور، أقامها حزب الحرية والعدالة بمدينة العاشر من رمضان، مساء الخميس، بعنوان «اعرف دستورك»، أن مشروع الدستور المقدم للاستفتاء هو خلاصة أكثر من 70 ألف مقترح، و80 مشروع دستور كامل، وقرابة مليون ونصف تعليق وتعديل على المواد المقترحة. وتابع: «الشعب المصرى سيواجه الإرادة الأمريكية والصهيونية والأموال الخليجية التى تتدخل فى المشهد السياسى المصرى، وتحاول إفشال التجربة الديمقراطية والعودة بالبلاد للوراء»، مستطرداً: «واهم من يظن أن استقواءه بالخارج ينجح لأن الشعب هو الحكم». وأشار إلى أن هذا الدستور ألزم الدولة بتوفير معاش الضمان الاجتماعى فى حالات البطالة والعجز عن العمل والعمالة المؤقتة، والذى يضمن حد الكفاية، ونص المشروع ذاته على الحد الأدنى والأقصى للأجور وألزم الدولة بتوفير فرص العمل.


فيديو تصريح خطير للبلتاجى و تهديد و ارهاب صريح التفاصيل





شاهد ماذا كتبت التايم عن الاخوان المسلمين

شاهد ماذا كتبت التايم عن الاخوان المسلمين

2012-12-14 20:28:27



التايم: الإخوان المسلمين سبب الانقسام الجديد في مصر

يرى الكاتب الأمريكي كارل فيك أن مصر مازالت تبحث عن أرضية مشتركة؛ ولكن في الأسبوعين الأخيرين، القرارات التي أصدرها مرسي أدت إلى الاستقطاب في البلاد إلى الحد الذي وصفه البعض بأن الصراع يشير إلى حرب أهلية محتملة وهذا ما كتبه في مقاله الذي نشرته مجلة التايم، بعنوان «الإخوان المسلمون والانقسام الجديد في مصر»، ويوضح فيه أن المشكلة تكمن في الإخوان المسلمين و أداءهم الغامض حتى الآن. ويطرح الكاتب عدة تساؤلات عن ما هي الإخوان المسلمين؟ هل هي المتعثرة، ولكن لديها نية حسنة كما قال جهاد الحداد منسق العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة؟ أم هي طاغوت الإسلام السياسي الذي يخشى منه الغرب لأكثر من قرن من الزمان، فهي المجموعة الغامضة التي تنوي تفكيك الدولة القومية الحديثة لاستعادة السيطرة الخلافة الإسلامية على العالم الإسلامي؟ واعتبر أنه بعد 6 أشهر من حكم الجماعة، لم تظهر أي إجابة واضحة. لكن شيئا واحدا لم يحدث وهو بناء توافق في الآراء بعد عامين من الثورة. ويرى أن الجماعة التي ظلت محظورة لسنين طويلة قد دخلت مجال السياسة الانتخابية مع عدم وجود قدر كبير من الثقة من غير الأعضاء، ومنذ وصولها إلى السلطة لم تفعل شيئا يذكر لطمأنة المتشككين. وذكر الكاتب الذي كان قد أجرى حوار مع الرئيس في نوفمبر الماضي أن مرسي لم يفعل شيئا؛ مشيرا إلى أنه كان لطيفا عندما التقى به في القصر الرئاسي يوم 28 نوفمبر. ويقول إن واحدة من أكثر العبارات دقة في هذه المقابلة «تم تعطيلها في أقل من 24 ساعة»: «كم تحتاج الجمعية التأسيسية من الوقت للانتهاء من عملية صياغة الدستور المصري الجديد. فقال مرسي شهر أو شهرين، وكان يميل نحو اثنين». في اليوم أعلنت الجمعية الانتهاء من عملها في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة. وتابع الكاتب «من هو المسؤول؟ منصب الرئيس هو لفرد واحد، ولكن كل المؤشرات تدل على أن قيادة جماعة الإخوان المسلمين لها دور كبير في الأحداث». واستشهد بما قاله الحداد «يجب أن تميز بين كيف يرى حزب الحرية والعدالة، وكيف ترى الإخوان المسلمين، فالإخوان غير مهتمة بالأصوات وما شابه ذلك. إنهم يهتمون بفعل الشيء الصحيح للهدف الذي أمامهم وهو إنهاء الفترة الانتقالية في أسرع وقت ممكن. ويقول الحداد: إذا كانت الشعبية هي القضية كنا لن نتخذ أكثر من 80٪ من القرارات التي قمنا بها في العامين الماضيين».


عــاجل مسيرات غاضبة تحاصر منزل الرئيس


عــاجل مسيرات غاضبة تحاصر منزل الرئيس



عادت مجددا المظاهرات أمام منزل الرئيس محمد مرسى ،حيث انطلق، منذ قليل، المئات من مختلف التيارات الشعبية والثورية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية فى مسيرة حاشدة مناهضة للاستفتاء على الدستور المُقرر التصويت عليه بعد غد السبت.
وبدأت المسيرة من أمام محلات التوحيد والنور بميدان التحرير بالزقازيق، وجابت الشوارع والميادين الرئيسية، واستقروا أمام منزل الرئيس "محمد مرسى" بالزقازيق، حيث هتف المتظاهرون ضد الدستور وطالبوا بإلغائه والاستجابة للإرادة الشعبية، مرددين "ديكتاتور ديكتاتور بكرة يا مرسى عليك الدور"، و"جابر جيكا قالها صريحة حكم المرشد عار وفضيحة"، "يادى الداهية يادى الطين شلنا العسكر جابوا بديع".


الموجز

الزند:لـ"النائب العام"

الزند:لـ"النائب العام": عُد لأحضان القضاء ولا تجعل المنصب يقضي على تاريخك
أميرة وهبة 


13-12-2012 | 23:59 








المستشار احمد الزند

قال المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر في أثناء المؤتمر الصحفي أمس الخميس لأعضاء النيابات العامة: إن أعضاء النيابة العامة "هبوا هبة رجل واحد" بعدما شعروا بالنيل منهم. 
واليوم يواصل أعضاء النيابة الكفاح من أجل قول الحق والصدق بعد أن وضعوا أيديهم بأيدي بعضهم البعض ولسانهم واحد ليقولوا للمعتدي اذهب إلي حيث جئت. 

وطالب الزند المستشار طلعت إبراهيم النائب العام بألا يجعل منصبه يقضي علي تاريخه، قائلا له: "عليك أن تعود إلي أحضان القضاء فهو الحضن الدافئ الذي يقيك من كل شر". 

وأشار الزند إلى أن نادي القضاة تعددت فيه المؤتمرات واكتمال الجمعيات العمومية، وجميعم جاءوا لأن النادي هو المحراب وصوت مصر الذي لا يستطيع أحد أن يكمم أفواهه، فهنا منبر مصر الحرة التي لا تخاف ولا تقبل التقسيم، مشددا علي أن الشعب المصري هو الذي يدافع عن حقوق القضاة وليس القضاة أنفسهم لأنه ملك للشعب. 





 


أوباما يتحدى الكونجرس بسبب مصر و توافق على ...


و.تربيون: أوباما يتحدى الكونجرس ويسلم مصر مقاتلات F16


الخميس, 13 ديسمبر 2012 22:23 

الولايات المتحدة تسلم مصر 20 طائرة F16 الشهر القادم


أشرف أبو عريف 
كشفت صحيفة WORLD TRIBUNE الأمريكية، أن إدارة الرئيس باراك أوباما وافقت على تسليم مصر المقاتلات F16 المتطورة والمتعددة المهام، ومدرعات قتالية أساسية فى ساحة المعارك.
وقالت مصادر بالكونجرس الأمريكى أن أوباما أمر وزارة الدفاع بتسليم مصر منصات قتالية متطورة في عام 2013. وقالوا ان البيت الابيض أشار إلى ما كان يطلق عليه "الظروف المخففة" لمشروع مليارات الدولارات المتعددة.
وقالت الصحيفة الأمريكية، نقلا عن مصادر، أن خطة أباما لتسليح مصر قد أصابت قادة البيت الأبيض والكونجرس بالفزع. وقالت المصادر أن قادة الكونجرس عبرو عن قلقهم لدى الإدارة الأمريكية على خلفية إرسال منصات قتالية وسط الإضطرابات الحالية فى مصر، فضلا عن إحكام مرسى قبضته على السلطة.
وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رئيسة لجنة الشؤن الخارجية بالكونجرس، إليانا روس ليتينن " نمنح مال وفير مقابل السوء".. وأضافت " لم نرى شىء سوى الأفعال المشينة للسلطات المصرية".
وقال المصدر بالكونجرس " هذه رسالة تشير لدعم الرئيس المصرى".
وقالت المصادر أن الكونجرس لم يُخبر من قبل بتحويل الأسلحة الأمريكية لمصر. وقالو أن البنتاجون كان يُجهز لتسليم على الأقل عشرين F-16 بلوك 52 بالإضافة إلى 200 M1A1s ، ابتداء من يناير 2013.
إلا أن الصحيفة الأمريكية أشارت إلى الإعلام الأمريكى وتناوله لهذة القضية حيث أعدت فوكس نيوز تقريرا يقول أن المشروع سيبدأ بتسليم 4 طائرات F16 فى فبراير 2013. وتناول التقرير تأكيد ذلك لدبلوماسى مصرى فى واشنطن.
وقال المتحدث باسم البنتاجون، ويلسلى ميلر، " لدينا شراكة استراتيجية مع مصر على أوسع نطاق عبر 30 سنة".. وأضاف " أن تسليم أول دفعة من F16فى يناير القادم ليعكس الوفاء بالوعد تجاه دعم جهود تحديث الجيش المصرى".




الدستور