أبو إسماعيل و تصريح غريب جدااا


أبو إسماعيل: قوى خارجية وأسرة مبارك تحرك شباب "محمد محمود"







11/20/2012 - 22:49
أخبار اليوم

قال المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل، أن هناك قوى داخلية وخارجية وبعض الفلول والمنتمين إلى أسرة مبارك تحرك بعض المتظاهرين حاليا في شارع محمد محمود.

وأضاف أن هذه القوى تحاول إجهاض التجربة المصرية التي تمر بها الآن بعد أن أتت الثورة بنظام حكم ديمقراطي ، وهذه القوى تقوم بشحن الشباب المتظاهر حاليا .

وأضاف:"اعتقد أن هذه التظاهرة وراءها تدبير خلفي بقصد إحداث حالة عامة من الفوضى في البلد، حيث أن هذه التظاهرة حاليا غير معلوم دوافعها أو أهدافها".

وأوضح أبو إسماعيل -خلال مداخلته التليفونية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج ستديو البلد على قناة صدى البلد- أن ممارسات الشرطة سواء داخل أو خارج الأقسام الشرطية خلال الفترة الماضية تضاعف من شحن الشباب المتظاهر حاليا بشارعي محمد محمود والقصر العيني خاصة أن هذه الشباب "معذور" بسبب مهرجانات البراءة للجميع للمتهمين في قضايا قتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة.

وأشار إلى أن 25 يناير المقبل قد يشهد ثورة أخرى على جهاز الشرطة بعد عودته مرة أخرى لممارساته القمعية .

وقال أبو إسماعيل: "إن رئيس الجمهورية يستطيع أن يضع مشروع قانون لإعادة محاكمة قتلة الثوار بعد دعوته كل القوى السياسية ويطلعهم على أحكام البراءة والتلاعبات حتى يحدث توافق على هذا القانون".

تصريح هام من نوارة نجم لاحداث محمد محمود

نوارة نجم: الداخلية مسئولة عن اشتباكات محمد محمود 

 



 
قالت نوارة نجم الناشطة السياسية إن الداخلية هى المسئولة عن الاشتباكات المندلعة فى شارع محمد محمود والقصر العينى.

وأضافت نوارة نجم بتصريحات خاصة لليوم السابع أثناء تواجدها بالعيادات الميدانية بالتحرير، أن من يمسك بالبندقية ويمتلك السلاح ويطلق القنابل والرصاص هو المسئول عن المصابين والمقتولين لأنه السبب فى ذلك.

وتساءلت نوارة لقد خرج المتظاهرون اليوم للمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، فهل يعقل أن يقابلوا بالقنابل والرصاص.

الان من القصر العينى ؟

قصر العيني: عضو حركة 6 أبريل مصاب بـ"خرطوش" في الرأس والرقبة والصدر والذراع


 
مصابي اشتباكات محيط وزارة الداخلية

القاهرة أ ش أ 

قال الدكتور هشام أبوعيشة مدير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني إن المستشفى استقبل مصابين خلال اشتباكات محيط وزارة الداخلية أحدهما حالته حرجة والأخرى حالته مستقرة.
 


وقال أبوعيشة إنه من بين المصابين جابر صلاح جابر عضو حركة 6 أبريل الذي وصل إلى المستشفى وهو مصاب بطلق خرطوش في الرأس والرقبة والصدر والذراع وتجمع دموي على الرئة اليمنى وتجمع هوائي على الرئة اليسرى وتم تركيب أنبوبة صدرية على الجانبين الأيمن والأيسر، مشيرًا إلى أن المخ مصاب بطلق ناري وإصابته بالغة وليس له تدخل جراحي وهو حاليًا على جهاز التنفس الصناعي بالرعاية المركزة.
 


وأضاف مدير المستشفى أن الحالة الثانية أصيبت بانفجار في العين اليسرى، وتم عمل الجراحة اللازمة له، وهو محجوز حاليًا بقسم الرمد وحالته مستقرة.
 

فيديو عاجل شوفوا الكلمة الخطيرة التي قالها الرئيس مرسي اثناء دفن اخته !!!!





عاجل من محمد محمود وهتافات واصوات ضرب نار


 



 

فيديو والد تلاته من ضحايا قطار اسيوط يوجه رساله لهشام قنديل وبدون القاب وهو السبب وشاهد ماذا قال عن مرسى والمذيع اللى قلبه ضعيف يقلب






فيديو....عمرو موسى يعلن عن مفاجاة كبرى عن التاسيسية ولجان سرية !!!!!!!





عاجل..مسيرة بقيادة كمال خليل لإسقاط مرسى وسط اشتباكات محمد محمود


قاد كمال خليل، مؤسس حزب العمال والفلاحين، مسيرة ضمت مئات المتظاهرين قادمة من ميدان التحرير، مرددين هتاف "بالطول بالعرض هنجيب مرسى الأرض"، "الشعب يريد إسقاط النظام"، "وعاش شهداء محمد محمود" ، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، ورفع أحد المتظاهرين لافتة مكتوبا عليها "ثورة حتى إسقاط مرسى".

شيريهان للرئيس مرسى

شيريهان للرئيس مرسى: الموت يساوى بين دولة الاحتلال ودولة الإهمال 


القاهرة – كرم فصاد
قالت الفنانة شيريهان أنه ليس هناك فرق بين نظام الرئيس السابق حسنى مبارك والنظام الحالى للرئيس محمد مرسى،مبديا استغرابها من تأمين المواطن الفلسطينى وعدم القدرة على تأمين المواطن المصرى.
وأضافت "شيريهان" عبر حاسبها الخاص على موقع التواصل الأجتماعى "تويتر":"مازالت مصر تنتظر قائدها، ليس هناك فرق بين إهمال المواطن قصدا فى حكومة المخلوع مبارك، وإهمال المواطن جهلاً في حكومة الدكتور محمد مرسي، ففي الحالتين المواطن المصرى متوفى، ويبدو بالفعل أن دولة الإهمال أشد فتكًا من دولة الاحتلال".
وطالبت شيريهان رئيس الجمهورية بحماية وتأمين أرواح المصريين بالطريقة نفسها التي يسعى بها لحماية الفلسطينيين قائلة: "لا أعلم كيف يستطيع الدكتور محمد مرسي تأمين المواطن الفلسطينى فى غزة وهو غير قادر علي تأمين المواطن المصري".
ووجهت الفنانة رسالة عزاء إلى الرئيس قائلة: "أعزى الدكتور محمد مرسي في وفاة شقيقته، لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار، وإنا لله وإنا إليه راجعون"
 

شاشة سوداء في توقيت برنامج "مصر الجديدة" على قناة الناس



 
عبر شاشة سوداء كُتب عليها "تنبيه"، أعلنت قناة الناس الفضائية إيقاف برنامج "مصر الجديدة" الذي يقدمه الشيخ خالد عبدالله، احتراما منها لحكم محكمة القضاء الإداري. 
وحملت الشاشة الإعلان التالي: "تنبيه.. احتراما لأحكام القانون، تم وقف برنامج مصر الجديدة بناء على الحكم الصادر في الدعوى رقم 31310 لسنة 66 قضائية من محمكة القضاء الإداري لمدة 25 يوما، معة العلم بأن القناة مستمرة في بث برامجها المباشرة عقب برنامج مصر الجديدة". 
وكانت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار حسونة توفيق، قضت بوقف بث قناة الناس وقطع الإشارة عن المادة المخصصة لبرنامج "مصر الجديدة" لمدة 25 يوما متتالية، كما قضت المحكمة بمنع الإعلامي خالد عبدالله من الظهور إعلاميا أو عمل مداخلات تليفونية لمدة مماثلة لإيقاف البرنامج.

عاجل .. الشاطر سُيقسم يمين رئاسة الوزراء خلال ساعات



قال الدكتور عزازي علي عزازي، محافظ الشرقية السابق، إن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، سيقسم يمين رئاسة الوزراء بين ساعة وأخرى، واصفاً وزارة الدكتور هشان قنديل بـ '' الاستبن''.
وأضاف ''عزازي'' خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''الشعب يريد'' المذاع على فضائية ''التحرير''، مساء الاثنين،: ''الدكتور هشام رجل محترم ويعمل في إطار ''اللاخطة، واللاصلاحية، واللامشروع، واللارؤية ويعتبر سكرتير مثالي لرئيس الوزراء الشاطر.. فهو يتحرك بصورة داعمة للجماعة وليس للوطن أو الدولة أو الثورة''.
وأشار إلى أن وزارة قنديل بها أسباب الخسارة والفشل منذ اللحظة الأولى، وهي جهاز سكرتارية واسع يضاف لجهاز سكرتارية متمثلة في الرئيس الدكتور محمد مرسي المتواجد في قصر الإتحادية، ومكتب الإرشاد في المقطم فهي دولة السكرتارية المستندة لمشروع إقليمي ودولي تلعب فيه الإخوان دور تنفيذي، وتستهدف وضع مصر لقطار التبعية للاستراتيجية الأمريكية وضرورات الأمن الإسرائيلي في المنطقة العربية ولرأس المال الخليجي.

هاااام جدااا من امام مجلس الشعب الان ؟

3 متظاهرين يقتحمون مجلس الشعب والأمن يلقي القبض عليهم




اقتحم ثلاثة أشخاص مجلس الشعب، مساء الثلاثاء، وتعاملت قوات الأمن معهم وقامت بإلقاء القبض عليهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط شارعي محمد محمود ويوسف الجندي، حيث توافد مئات الشباب على محيط الشارعين وبدأوا برشق قوات الأمن بالحجارة وزجاجات المولوتوف فيما ردت قوات الأمن بقنابل الغاز.
وقام عدد من المتظاهرين، مساء الثلاثاء، برشق أمن الجامعة الأمريكية بالحجارة، مرددين هتافات ضد وزارة الداخلية والحكومة، وأشعل المتظاهرون الشماريخ واستخدموا أشعة الليزر ضد الأمن.
وسمع في محيط المكان دوي طلقات نارية وقنابل دخان دون تحديد هوية مرتكبي هذه الأفعال.
وطلب حرس مجلسي الشعب والشورى من أعضاء الجمعية التأسيسة لكتابة الدستور مغادرة مقر مجلس الشورى، مساء الثلاثاء، خوفا من اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس، وتزايد حدة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.
وقال اللواء أحمد جمال، وزير الداخلية، إن قوات الأمن توفر الحماية المطلقة للجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

فيديو عاجل رعب مراسلة في غزة علي الهواء عند سقوط غارة اسرائيلية مع مني الشاذلي






وزارة الداخلية تؤكد

وزارة الداخلية تؤكد توفير الحماية لـ«تأسيسية الدستور»






قال اللواء أحمد جمال، وزير الداخلية، إن قوات الأمن توفر الحماية المطلقة للجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.
وتلقى عضو الجمعية القيادي بحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد البلتاجي اتصالا من وزير الداخلية ومدير الأمن يؤكدان فيه أنه لا توجد خطورة على الجمعية، وأن التحذير الأمني، الذي ورد إليها لم يكن مصدره وزارة الداخلية، وأعلن رئيس الجمعية المستشار حسام الغرياني ذلك.
وعقب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية رئيس لجنة الصياغة الدكتور محمد محسوب قائلا إن الجمعية التأسيسية للدستور محمية من الشعب ولا يستطيع أحد النيل منها، وهو ما قوبل بتصفيق من أعضاء الجمعية.
يأتي ذلك بعدما طلب حرس مجلسي الشعب والشورى من أعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور مغادرة مقر مجلس الشورى، مساء الثلاثاء، خوفا من اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس، وتزايد حدة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.
وتراشق المئات من المتظاهرين وقوات الأمن المتواجدة أمام مبنى رئاسة الوزراء، بالحجارة، وقاموا بقطع شارع قصر العيني، مما أدى لتعطل حركة المرور بالكامل.
وتجددت الاشتباكات، مساء الثلاثاء، بين قوات الشرطة والمتظاهرين الذين يحيون الذكرى الأولى لمظاهرات شارع «محمد محمود» الموجود به مقر وزارة الداخلية، والتي بدأت، الاثنين، وأسفرت عن سقوط عشرات المصابين.
ويشهد «محمد محمود» الآن عمليات كر وفر وتراشق بالحجارة بين المحتجين والشرطة، مما أسفر عن وقوع إصابات بين عناصر من الطرفين.

عــــاجــل شهادات خطيرة جدا من شهود عيان وشاهد ماذا يقول والد الشهيد جابر للرئيس مرسى





أم الشهداء الأربعة فى حادث قطارأسيوط تدخل العباسية


كشف الدكتور عارف خويلد أمين عام الصحة النفسية بوزارة الصحة لـ «الوطن» إيداع السيدة التى فقدت أطفالها الأربعة فى حادث قطار أسيوط، مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، لإصابتها بحالة نفسية تسمى «اضطراب ما بعد الصدمة»، ولفت خويلد إلى أن السيدة نعيمة عبده سيد جرى إيداعها المستشفى منذ 24 ساعة فقط وخضعت للتقييم المبدئى، الذى يشير إلى عدم إصابتها بأعراض غير معتادة لحالة اضطراب ما بعد الصدمة، مشيراً إلى أنها لا تزال تحت الملاحظة فى الوقت الحالى، وستستمر حتى انتهاء الأعراض الحادة واستجابتها للعلاج، مؤكداً أن المستشفى وفّر أسرّة لوالديها المرافقين لها. 
وأوضح أن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة أمر بتشكيل فريق من استشاريى وأساتذة الطب النفسى بالأمانة العامة للصحة النفسية وجامعة أسيوط لفحص الأطفال المصابين، وتقديم الدعم النفسى لهم، وتقييم الحالة النفسية لأهالى الضحايا والمصابين ووضع خطة علاج نفسى للمصابين وزملائهم من أطفال المعهد الأزهرى. وقال خويلد إن التقييم المبدئى لحالة الناجين من الأطفال يشير إلى إصابتهم باضطرابات الوعى وعدم انتظام النوم، لافتاً إلى أن المساندة النفسية للأطفال ستمتد إلى ذويهم وباقى الطلاب فى المعهد الأزهرى الذين فقدوا أصدقاءهم فى الحادث، وأنها ستستغرق عدة أيام لحين زوال تلك الأعراض ومنحهم الدعم النفسى اللازم للعودة إلى الحياة الطبيعية.
 

هــــام جـــدااا .. شاهد اخر كلمات قالها جابر شهيد جديد لشارع محمد محمود




عاجل| شاهد ماذا يفعل االمتظاهرون بالبرلمان!!


 

  

أفادت قناة النهار في خبر عاجل عن رشق مبني البرلمان بالحجارة من قبل المتظاهرين في شارع محمد محمود وتكسير النوافذ الزجاجية الخاصة لمكتب الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون البرلمانية والنيابية.

فيديو الازهر وشاهد ماذا سيفعل مع الكنيسه بسبب التاسيسيه وماده خطيره فى الدستور تجيز عزل الرئيس





غضب فى أسيوط من زيارة أبوتريكة



 
سادت حالة من التذمر والغضب بين بعض أسر شهداء حادث قطار أسيوط ضد محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر بعد تجاهله تقديم واجب العزاء لعدد كبير من الأسر.
كان أبوتريكة قد قدم واجب العزاء في عدد من الضحايا بقرية المندرة بينما لم يذهب إلى باقي الضحايا بقري الحوتكة وعزبة الشيخ والي، التي بها أكثر من 34 طفلاً؛ وهو ما أثار حفيظتهم.
ويقول حمادة محمد أحمد ـ جار أشرف هاشم على فراج ـ بقرية الحواتكة الذى مات له 3 أطفال، موضحاً أنه ذهب لقرية المندرة التى بها عدد ضحايا أقل ولم يذهب إلى كل الضحايا بحجة أن ميعاد الطائرة قد حان لأنه يريد أن يكتسب شهرة من نوع جديد؛ وهذا فى مصر أصبح سمة الكثيرين لاكتساب الشهرة وعدم مراعاة شعور الناس.
وأضاف سيد فرغلي قائلاً إن آلاف الشباب من محبي النجم انتظروا قدومه لكنه تجاهلهم وكان الأحري أن يقوم بتوزيع الـ3ساعات التى قضاها بقرية المندرة.
وأوضح خالد محمد وشهرته "أبوتريكة" أنه من كثرة حبه للاهلي كنا نتوقع التزام النجم الرياضي بزيارة اهالي الضحايا وانتظرناه من الساعة 11 للساعة الـ3عصراً.

طليق هيفاء وهبي يتحدث عن انفصالهما بعد صمت


 
بعد طلاق الفنانة هيفاء وهبي من زوجها السابق رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة مؤخراً، نفى أبو هشيمة ما تردد مؤخراً عن أن الإخوان هم من ضغطوا عليه للانفصال عن هيفاء، حيث قال: "هذا كلام خطأ أنا لم ولن أنتمي إلى أي حزب سياسي، ومصر تغيرت وأصبحت دولة يحكمها الإسلاميون، وليس لهذا الامر علاقة لا بي ولا بهيفاء، لا أحد يستطيع التأثير عليها، ولا أنا ضعيف الشخصية حتى يقال لي "طلق فأطلق"، أنا رجل أعمال واقتصادي مصري وأنا الوحيد الذي يقوم بعد الثورة باستثمارات بحوالي 6 مليارات، ولا أسمح لأحد أن يتدخل بحياتي أو أن يجبرني على أي شيء، ولا أحد يستطيع أن يسيطر علي لا الإخوان ولا غيرهم"، حسبما ذكر موقع "بصراحة".

وقال أبو هشيمة في تصريحه: "حين قلنا أن السبب كان في اختلاف في وجهات النظر وهذه هي الحقيقة وكل الاجتهادات الأخرى خطأ وهي من نسج الخيال، ارتبطت مع هيفا بقصة حب وتزوجنا وعندما قررنا الانفصال أصدرنا بياناً راقياً يليق بنا لأننا قلنا أنه من حق الناس علينا أن يعرفوا بخبر انفصالنا".



وأضاف أبو هشيمة: "لست أفهم اجتهاد البعض في الكلام عن أسباب الانفصال لأننا أوضحنا في البيان أننا صديقان والمودة ستجمعنا دائماً، أنا وهيفا على تواصل والسبب كما قلت هو مجرد اختلاف في وجهات النظر مع ذلك يريدون التدخل في خصوصياتنا".
وسخر أبو هشيمة من كل كلمة تقال وأنه يضحك كثيراً عنما يسمع بما يتردد، وقال: "لأنها كذب وهبل وعبط، أنا وهيفاء فقط نعرف ما بيننا لو كان هناك مشكلة كبيرة لما تصرفنا بهذا الرقي".
ولفت أبو هشيمة إلى أن كل ما أشيع عن انفصاله عن هيفاء منذ شهرين ليس صحيحاً وأقسم بالله بأنهما لم يتشاجرا، وقال "أنا أحبها وأحترمها وهي أيضاً تحبني وتحترمني، وبيننا مودة وعشرة كبيرة لكن الزواج والطلاق قسمة نصيب""
 

جابر الان مات اكلينيكيا وما زال جسده متصل بأجهزة الانعاش


- جابر تلقى سبع رصاصات...الاولى فى الجبهة ... و مازالت بداخل المخ مع وجود نزيف بالمخ...التانية فى الرقبة ... فى الشريان السباتى الأيمن...التالتة بالقرب من القلب فى أسفل الجهة اليسرى من الصدر ناحية اليسار...الرابعة فى الجهة المقابلة للسابقة فى الناحية اليمنى مع وجود نزيف بالصدر فى الجانبين و تم تركيب أنبوبتين صدريتين ...الخامسة فى أعلى البطن من ناحية المعدة ( الجهة اليسرى) ..السادسة فى الجهة اليمنى ن ناحية الكبد ( الجهة اليمنى ) السابعة 1 فى الذراع الأيمن بالقرب من المرفق

- حدقة العين متسعة و لا تتحرك و التشخيص النهائى موت بجذع المخ .....



فى عزاء شقيقة الرئيس.. من حضر ومن اهم الشخصيات التى لم يتم حضورها

فى عزاء شقيقة الرئيس.. حضر الجميع وغاب المشير والأحزاب السياسية 

المرشد العام: أسال الله أن ينزل الابتلاء على الرئيس بردا وسلاما

الرئيس مرسي في جنازة شقيقته اليوم
تلقى الرئيس محمد مرسى العزاء فى وفاة شقيقته وذلك بمسجد فاطمة الشربتلى بالتجمع الخامس وحضر العزاء كبار رجال الدولة وعدد من المسئولين السابقين وعلى راسهم اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة السابقين ولم يتغيب منهم سوى المشير محمد حسين طنطاوى و وكان على راس الحضور الفريق سامى عنان وعبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والفريق رضا حافظ وزير الدولة للانتاج الحربى واللواء اسماعيل عتمان .
و شارك فى تقديم واجب العزاء الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء وعلى راسهم الفريق اول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وبصحبته الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة بالاضافة وزراء الداخلية و الاوقاف والرياضة والشباب .والاستثمار والكهرباء .ومن بين الحضور المستشار محمود مكى نائب الرئيس واحمد مكى وزير العدل وياسر على المتحدث باسم الرئاسة والسفير رفاعة الطهطاوى رئيس الديوان وعدد من مستشارى الرئيس وعلى راسهم ايمن الصياد.
وكان من بين الحضور الدكتور كمال الجنزورى والدكتور عصام شرف رؤساء الوزراء السابقين مصطفى بكرى و المستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية والدكتور احمد الطيب شيخ الازهر و الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين و المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ومن الاعلاميين مصطفى بكرى و احمد منصور ووائل الابراشى وعمرو الليثى
ومن قيادات الاخوان حضر الدكتور محمد بديع المرشد العام للاخوان و الدكتور محمود عزت نائب المرشد ومحمود حسين الامين العام لمكتب الارشاد ومحيى حامد من مجلس شورى الجماعة و الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة و الدكتور احمد فهمى رئيس مجلس الشورى واللذين كانا يقفان بجوار الرئيس اثناء تلقيه للعزاء .
كما حضر عد كبير من اعضاء الحرية والعدالة بالاضافة الى وفد كنسى برئاسة الانبا باخميوس وقام بقراءة القران احمد نعينع .
ولم يحضر من القوى السياسية سوى احمد سعيد رئيس حزب المصريين الاحرار .
والقى بديع كلمة خلال العزاء اكد فيها على ضرورة الصبر عند الابتلاء لانه من علامات الايمان وقال:" من تعودوا على الصبر على السراء والضراء لهم طابع خاص عند رب العزة ،واسال الله ان ينزل الابتلاء على رئيسنا بردا وسلاما ويحفظنا جميعا بحفظه "
ومن اللافت خلال العزاء قيام عدد من اعضاء الجماعة بتقبيل يد المرشد .
وفى نفس الوقت لم يشهد العزاء اى تشديدات امنية على الحضور باستثناء منع المصورين من دخول سرادق العزاء للتصوير علاوة على التشويش على اجهزة المحمول ، كما ولوحظ جلوس المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد فى مكان بعيد عن المسئولين وسط عدد من الاخوان . 

وسط تزايد حدة الاشتباكات شاهد ماذا يفعل الامن بمحمد محمود الان

وسط تزايد حدة الاشتباكات 

الأمن يعتلى أسطح المنازل بمحمد محمود 
 

كتب- محمود فايد: الثلاثاء , 20 نوفمير 2012 19:58
تزايدت حدة الاشتباكات بين متظاهرى إحياء ذكرى أحداث محمد محمود وقوات الأمن المركزي بشارع يوسف الجندى، وذلك بعد أن أشعل مجهولون النيران، فى واجهة المدرسة الفرنسية "الليسيه"، المجاورة للجامعة الأمريكية، بشارع محمد محمود، فى الوقت الذى تدخلت قوات الأمن لإطفائها.
عقب ذلك، اعتلت قوات الأمن المركزى أسطح المبانى فى شارع محمد محمود بشكل مكثف وقامت بإلقاء الحجارة على المتظاهرين فى الوقت الذى رد فيه المتظاهرون بقنابل المولوتوف والحجارة.
فى السياق ذاته، يشهد شارع محمد محمود حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث تحاول الأخيرة طرد وإبعاد المتظاهرين عن الشوارع المؤدية لوزارة الداخلية فيما يصمم المتظاهرون على الذهاب والتظاهر أمام مقر وزارة الداخلية.
ولإحكام سيطرتها على مسرح المواجهات، قامت قوات الأمن بقطع التيار الكهربائي عن شارع يوسف الجندى وقامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لفريقهم، مما أدى إلى إحداث حالة من الكر والفر بين الطرفين، ووقوع عشرات الإصابات بصفوف المتظاهرين.

عبد العظيم للرئيس مرسى: "لِم خرفانك"

  
 
د. حازم عبدالعظيم

كتبت – نرمين عشرة وسالى حسن: الثلاثاء , 20 نوفمير 2012 20:12
انتقد د. حازم عبد العظيم، الناشط السياسى، الأنباء المتداولة عن حشد شباب الإخوان لمسيرة كبيرة للتحرير لطرد متظاهري إحياء ذكرى أحداث محمد محمود من الميدان، موجهًا رسالة للرئيس مرسى: "لم خرفانك يا مرسى انت والمرشد!!".
واستنكر عبد العظيم، خلال عدة تغريدات على حسابه الشخصى "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء، أداء الحكومة بعد الثورة، قائلًا: "الثورة قامت علشان رجالة يمسكوا البلد مش خرفان".
وتوقع عبد العظيم أن تكون مليونية الجمعة القادمة بداية حقيقية للثورة على الإخوان، قائلا للساكتين الذين لقبهم بحزب الكنبة "لو مستني بلدك تضيع خليك قاعد وماتعيطش على البلد".
وأدان عبد العظيم تعيين اللواء أحمد جمال الدين وزيرا للداخلية فى أحداث محمد محمود 2012 بعد أن كان رئيسًا لقطاع الأمن العام فى الأحداث الأولى نوفمبر 2011، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على أن الإخوان "عايزينه وراضيين عنه".

خطيير من شارع القصر العيني الان ؟

إصابة عشرات المتظاهرين بحالات اختناق بسبب الغاز المسيل للدموع 

 


أصيب العشرات بحالات اختناق داخل شارع قصر العيني بسبب شدة الغازات المسيلة للدموع التي تطلقها قوات الأمن المركزي على المتظاهرين وبدأ المتظاهرون في استخدام الدرجات البخارية فى نقل المصابين إلى المستشفى الميداني بالتحرير. 


فيما استمرت عمليات الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين بالشارع وردد المتظاهرون هتافات الشعب يريد إسقاط النظام والداخلية بلطجية .
 

تصريح خطير من وزير الإعلام الأن ؟؟

وزير الإعلام: قانون الصحفيين في مصر "حمار".. ونعمل على كشف المال السياسي في القنوات الخاصة




قال صلاح عبد المقصود وزير الإعلام إن "المصريون بالخارج في القلب، وغير صحيح ما قاله نقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد عن أن الإخوان سبب وقف قيد الصحفيين بالنقابة قبل الثورة وبعد الثورة، وأنا أؤمن بأهمية زيادة عضوية النقابة ولا يمكن وجود 6 آلاف عضو و8 آلاف صحفي غير أعضاء، لكن هذه مشكلة قانون النقابة الذي يشترط عمل الصحفي داخل مصر وبعقد عمل، وفي مصر يقولون إن هذا القانون "حمار"، ونحن نطبقه لكن نسعى لتعديل القانون للسماح بضم الصحفيين العاملين بالصحافة الإلكترونية التي لها وجود قوي الآن".
واضاف عبد المقصود، خلال لقائة بجمعية الصحفيين الكويتية بالأمس، أنه "لا علاقة لوزير الإعلام بالصحافة بل مختص بالإذاعة والتلفزيون فقط، ودور وزير الإعلام يكون عند حدوث مشكلات تعيق عمل النقابة، فالوزير طبقا للقانون يشكل لجنة لإدارة النقابة لحين انتخاب مجلس جديد أما الصحف فلها المجلس الأعلى الصحافة المختص بشؤون الصحفيين، لكن سأوصل شكوى الصحفيين المصريين بالخارج لنقابة الصحفيين المصرية".
وأكمل "إذا كان الوزير في الماضي يعمل سكرتيرا عند رئيس الجمهورية، فإننا لسنا سكرتارية الرئيس بل وزراء نخدم الشعب، وينطبق القانون على الكبير والصغير".
وبشأن تأثير المال السياسي على الإعلام المصري، قال "الأجهزة الرقابية تعمل حاليا على ضبط الأنشطة الإعلامية في الإعلام الخاص اإعلام المصري الخاص"، وأضاف "قريبا سيرى الناس تطويرا في ماسبيرو الذي يعمل به 43 ألف، بينما استيعابه 7 آلاف فقط وديونه 19 مليار لبنك الاستثمار القومي، و900 مليون ديون للشركات الخاصة، أي الديون 20 مليار جنيه على اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري".
وعن ما يتردد عن غضب الشعب المصري من الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين بسبب حادث أسيوط، قال عبد المقصود "صندوق الانتخاب هو الذي يحكم هل الشعب غاضب أم لا، لكن البعض استغل دماء الأطفال في حادث أسيوط وتاجر بهم لتشويه الحكومة والهجوم على الرئيس الدكتور محمد مرسي، والبعض يطالب الحكومة خلال 3 أشهر إصلاح ما أفسده نظام مبارك في 30 سنة، لكن نحن جئنا بالفعل لخدمة الشعب المصري ونعمل على إصلاح ما أفسده النظام السابق".
وأكد أن "روح الإنسان أكبر من حرمة البيت الحرام، كما في الحديث الشريف، ورأينا رئيس الحكومة ذهب فورا لمكان الحادث لمواساة أسر الضحايا، لكن من المسئول؟ إن المسؤول عن الحادث هو الجهاز الحكومي الذي يعمل به 6 ملايين موظف ووزير، النقل المحترم استشعر مسؤوليته السياسية واستقال، والرجل مظلوم لأننا ورثنا هذا الخراب في السكة الحديد من النظام السابق، فهل يعقل أن نصلح هذا الخراب في 3 أشهر". وأضاف أن "ورئيس الدولة ذهب إلى ايطاليا لتطوير السكك الحديدية المصرية، وتحويل المزلقانات إلى كبارٍ وأنفاق، وسنعمل على ذلك، لكن هناك من يتاجر بدماء الأطفال".
وقال عبد المقصود "الحكومة حققت إنجازات خلال 3 أشهر، منها 46 مليار جنيه تم استردادها من الشركات المخالفة، ونجحنا في جذب مليارات الدولارات من الدول الصديقة في شكل استثمارات أو منح، وقريبا سنسترد مليارات أخرى من الشركات المخالفة، ونعد لتعديل قانون الاستثمار للتصالح مع رجال الأعمال المخالفين".

الان من محمد محمود

حجارة المتظاهرين تكسر بعض محتويات مكتب الوزير محمد محسوب بالبرلمان


يشهد مبنى البرلمان حاليا حالة استنفار أمني، بعد وصول المتظاهرين إلى مقر المبنى والاشتباك مع قوات الأمن المتمركزة بينه وبين ومبنى مجلس الوزراء.
وألقى المتظاهرون الحجارة على قوات الأمن المجاورة للمبنى الإداري بالبرلمان، ووصلت الحجارة إلى مكتب الدكتور محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، وأدت إلى تكسير النوافذ الأمامية للمكتب المطلة على شارع قصر العيني، وإلى تلفيات داخل المكتب وفي بعض الأوراق والمستندات. 
وقال محسوب، خلال الجلسة المنعقدة للجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، إن الجمعية يحميها الشعب وتعمل من أجل تحقيق هدف وطني، مضيفا: "لا تحميها الحكومة، وإنما الشعب"

مفاجاءه عن الجثتين المجهولتين في حادث أسيوط!!!


 
 
 علّق الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمنفلوط، ومفتش صحة المركز، على اكتشاف جثتين مجهولتين في حادث قطار منفلوط، قائلًا "من المرجح أن يكون ليس لهما علاقة بإطفال الإتوبيس"، مبررًا ذلك بـ"توافر الأدلة التي تثبت ذلك، منها على سبيل المثال أن أعمارهمها تتراوح مابين الـ 15 و 16 عامًا، وهو ما يعني أنهما ليس من ضمن تلاميذ المعهد، لأن المعهد أخر مراحله الدراسية، هي الشهادة الإعدادية فقط، وهو ما يعني أن السن يتوقف عند الـ13 عامًا لطلابه". وقال غانم، إن "الدليل الثاني يكمن في أن الزي الموجود على الجثتين لا يتطابق مع الزي المعتمد لمعهد نور الإسلام الأزهري، وأنه قد تم أخذ عينات من الجثتين لتحليل الحامض النووي الخاص بهما لكشف غموضهما".

حصار أعضاء التأسيسية داخل مبنى البرلمان



 
سادت حالة من الارتباك داخل مبى البرلمان حيث رفض أعضاء التأسيسية اقتراح الأمن بإنهاء الجلسة بعد حصار المتظاهرين للمبنى ووقوع الاشتباكات في محيط المجلس بشارع القصر العيني، واتصل الدكتور محمد البلتاجي بوزير الداخلية، مؤكدًا رفض إخلاء المبنى وإنهاء الاجتماع، وقال إنه إذا خرج أعضاء التأسيسية من الاجتماع خوفا من المظاهرات فهذا يعني سقوط البلد وسقوط الشرطة. 


كما أجرى ممثل الداخلية بالجمعية اللواء عماد حسين، اتصالات بالوزارة لمعرفة ما يجري في محيط المجلس. 


وأكد حرس المجلس والأمن من الداخل أن اجتماع الجمعية ليس هو المستهدف وأنه تم تأمين باب 4 لخروج الأعضاء 


كانت الاشتباكات، تزايدت بشكل كبير قبل دقائق في محيط مبنى مجلس الشعب وسمعت أصوات المتظاهرين وطلقات الغاز المسيل للدموع.
 

"صندوق النقد" يكشف شروطه لإقراض مصر


 
قال صندوق النقد الدولي اليوم، إن بعثة خبراء الصندوق برئاسة أندرياس باور رئيس قسم الشرق الأوسط وأسيا الوسطى، توصلت مع السلطات المصرية إلى اتفاق تمهيدي يتيح لمصر الحصول على قرض بقيمة 4.8 مليار دولار، ما يعادل نحو 325% من حصة مصر بالصندوق. 
ويدعم الاتفاق، الاستعداد الائتماني الذي تم إبرامه بالقاهرة، برنامج الحكومة المصرية الاقتصادي خلال العامين الماليين 2013 و2014، ومن المتوقع أن يتم رفع طلب مصر للمجلس التنفيذي التابع لصندوق النقد الدولي للمصادقة عليه خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 
وقال أندرياس باور في بيان صادر عن الصندوق إن "السلطات المصرية وضعت برنامجا وطنيا يسعى إلى تعزيز وتيرة التعافي الاقتصادي ومعالجة العجز في الموزانة العامة وميزان المدفوعات، وإرساء قواعد لخلق فرص العمل وتعزيز نمو متوازن اجتماعيا على المدى المتوسط , وتبلغ مدة البرنامج الاقتصادى المصري 22 شهراً".
وأضاف أندرياس: "سوف تساعد السياسات التي احتوى عليها البرنامج الاقتصادي لحكومة مصر في التعامل مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية الُملحة ومعالجة نقاط الضعف". 
وقال إن "الإصلاحات المالية العامة تمثل حجر الزاوية لهذا البرنامج، وتخطط السلطات لخفض الهدر في الإنفاق من خلال إصلاح دعم الطاقة واستهداف الدعم للفئات المستضعفة، ورفع الإيرادات المحلية من خلال إصلاح النظام الضريبي عن طريق رفع تصاعدي لضريبة الدخل وتوسيع قاعدة الضرائب العامة على المبيعات بحيث تصبح ضريبة شاملة للقيمة المضافة". 
وأضاف أن الإيرادات المحققة سوف تُستخدم في تعزيز الإنفاق الاجتماعي والاستثمار في البنية التحتية، فضلا عن خفض عجز الموازنة تدريجياً من11% عام 2011/2012 إلى 8.5% عام 2013/2014، مما يخفف عبء الدين العام". 
وقال رئيس البعثة الفنية للصندوق: "سيتم توجيه السياسات النقدية وسياسات سعر الصرف نحو خفض التضخم على المدى المتوسط وتعزيز القدرة التنافسية لمصر على الصعيد الدولي وذلك لتحفيز التجارة، وجذب التدفقات الداخلة لرأس المال وزيادة الاحتياطيات الدولية للوقاية من الصدمات الخارجية. 
وأضاف أن "أهداف الحكومة المصرية تشمل ضمان بيئة عادلة ومنافسة للأعمال مع توازي فرص المنافسة المتكافئة لجميع المستثمرين، كما تنوي السلطات تعزيز شفافية إجراءات التسجيل وإصدار التراخيص وتيسير مسألة حل النزاعات الاستثمارية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة". 
وأوضح أن الحكومة المصرية أكدت أهمية حصول الأعمال التجارية على الفرص الاقتصادية بعدالة وبدون أي عوائق وذلك لتحقيق نمو للقطاع الخاص متوازن اجتماعياً ولإيجاد فرص العمل. 
وأضاف أن برنامج مصر يدعم مجموعة تدابير تمويلية تبلغ 14.5 مليار دولار في شكل قروض وودائع بشروط ميسرة من مجموعة من الشركاء الثنائيين والشركاء متعددي الأطراف شاملةً صندوق النقد الدولي، مما يسمح بتوافر التمويل الخارجي ويخفض تكلفة الاقتراض على مصر بشكل كبير وذلك نظراً لارتفاع معدل الفائدة على القروض المحلية. 
وقال أندرياس إن الحكومة المصرية ستنشر محتوى برنامجها الاقتصادي لمجموعة واسعة من الأطراف المعنية المحلية، الأمر الذي يعد مستحسناً.

إعلان مرسي ومدير مخابراته العامة رسميا كخصمين في «تفجير القديسين»




أكد جوزيف ملاك، محامى كنيسة الإسكندرية، رئيس المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، أنه تم إعلان الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، واللواء محمد رأفت شحاتة عبدالواحد، مدير جهاز المخابرات العامة، بصفتهما رسميا في قضية «تفجير القديسين»، لإدخالهما خصمين جديدين فى الدعوى المرفوعة من جانب الكنيسة ضد الدولة وأجهزتها المختلفة، والتى تشمل رئيس الوزراء ووزير الداخلية والنائب العام، وذلك لإساءتهم استعمال السلطة والانحراف بها وعدم استكمال التحقيقات حتى اليوم، والطعن على القرار السلبى بالامتناع.
وقال إن وزارة الداخلية امتنعت عن تنفيذ طلب محكمة القضاء الإدارى بتحديد مصير التحريات الخاصة بالقديسين بعد تصريح المحكمة فى 5 سبتمبر الماضى للمدعين بإلزام الداخلية بتقديم ما يفيد بمصير التحريات إلى المحكمة، للوقوف على ما انتهت إليه التحقيقات، فضلاً عن تقاعسها وإساءتها بالفعل استعمال السلطة. وأوضح، أنه يجرى حالياً التنسيق بين القمص رويس مرقس، وكيل عام الكاتدرائية، رئيس مجمع كهنة الإسكندرية والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، بشأن إعداد تقرير شامل بالحادث لعرضه على نيافته لاتخاذ اللازم تجاه الشهداء والمصابين وأسرهم، فضلاً عن إرسال تقرير آخر إلى الدكتور سمير مرقس، مساعد رئيس الجمهورية، منذ أكثر من شهر، بناء على طلبه لعرض أبعاد الحادث على الرئيس، ولم تتلق الكنيسة رداً من الرئاسة حتى الآن.

شاهد مرسي هيزور دولة ايه يوم الخميس

أول زيارة رسمية منذ 29 عاما: مرسي يزور باكستان الخميس.. ويبحث وقف العدوان على غزة


يبدأ الرئيس محمد مرسى، الخميس، زيارة رسمية إلى باكستان للمشاركة فى فعاليات القمة الـ15 لمنظمة الدول النامية الثمانى«D8» وهى تعد الزيارة الأولى لرئيس مصرى منذ 29 عاماً.
وقال سعيد هندام، سفير مصر لدى باكستان، إن القمة سيشارك فيها رؤساء مصر، وباكستان، ونيجيريا، وإيران، ورئيس وزراء تركيا، ونائب رئيس وزراء ماليزيا، ونائب رئيس وزراء بنجلاديش، وتشهد تسليم الرئاسة من نيجيريا إلى باكستان، واعتماد ميثاق المنظمة، مشيراً إلى أن الرئيس سيعقد بعد غد عقب انتهاء فعاليات القمة اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الباكستانى، آصف على زردارى، يعقبه اجتماع موسع لوفدى البلدين، ثم يلقى كلمة على مأدبة غداء يقيمها الرئيس الباكستانى على شرف مصر.
وأضاف «هندام»، فى تصريحات للصحفيين، الثلاثاء، أن الرئيس سيحصل على الدكتوراه الفخرية فى الفلسفة من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بإسلام آباد، ويلقى كلمة أمام مجلسى النواب والشيوخ بناءً على دعوة «زردارى» تكريماً لدور مصر ولشخص الرئيس كأول رئيس مصرى منتخب بعد ثورة 25 يناير.
وأشار إلى أن الرئيس من المقرر أن يلتقى رؤساء أكبر الأحزاب والشركات الباكستانية، كما يلتقى الجالية المصرية فى إسلام آباد، مشدداً على أهمية الزيارة لدعم التعاون بين البلدين حيث يبلغ حجم التبادل التجارى 300 مليون دولار، بزيادة 50 مليون دولار عن العام الماضى، كما يبلغ حجم الاستثمارات المصرية فى باكستان 3.5 مليار دولار، فى حين يبلغ حجم الاستثمارات الباكستانية فى مصر 500 مليون دولار أهمها فى مجال النسيج، مشيراً إلى أن باكستان طلبت توسيع مجال الاستثمار ليشمل تجميع الـ«توك توك» و«الموتوسيكل» وإنتاج الكبريت.
وعلى الصعيد السياسى أوضح «هندام» أن الزيارة هدفها الاستفادة من عضوية باكستان فى مجلس الأمن لوقف العدوان على غزة، والعمل على تحقيق السلام، والموافقة على عضوية فلسطين فى الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن باكستان تعد من دعائم الأمن العربى ولها دور فى الخليج العربى.
وكشفت مصادر دبلوماسية عن أنه لم يتم حتى الآن تحديد الأحزاب التى سيلتقيها مرسى خلال الزيارة، ومن المقرر أن تعرض عليه قائمة بأهم الأحزاب التى طلبت لقاءه، ومن بينها حزب «الرابطة الإسلامية»، وحزب الجماعة الإسلامية، مشيرة إلى أنه سيعقد اجتماعاً ثلاثياً مع الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد، ورئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوجان.
وقالت سمية سعد، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية متعددة الأطراف والتعاون الدولى، إن مصر رغم عضويتها فى المنظمة إلا أنها لم تصدق حتى الآن على اتفاقية التجارة الحرة الخاصة بها لاشتراطها نسبة مرتفعة فى المكون المحلى، مشيرة إلى أن وزارة التجارة المصرية قالت إنها لا تستطيع أخذ هذا القرار حالياً، كما لم تصدق مصر على اتفاقية تبادل التأشيرات، مضيفة: «مصر لم تستغل هذا المنبر كما ينبغى» - على حد قولها 

سبب بكاء شقيق سوزان مبارك

 شقيق سوزان مبارك يبكى أمام الكسب غير المشروع 


قال المستشار أشرف عبد الغفور رئيس هيئة الفحص والتحقيق بإدارة الكسب غير المشروع: إن المتهم منير ثابت شقيق سوزان مبارك مقبوض عليه، وتم منعه وأولاده من التصرف في أموالهم وأموال زوجته المنوفية، فضلاً عن كافة المستندات والأسهم بالبورصة.
وكشف عبد الغفور فى تصريحات خاصة لـ"المصريون" أن المتهم منير ثابت لم يدفع ضرائب على ممتلكاته وأنشطته التجارية طوال عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك ولم يقدم أي إقرارات ضريبية بأنشطته.
وأضاف عبد الغفور أن منير ثابت بكى عقب قرار التحفظ عليه لمدة 15يومًا على ذمة التحقيقات بعد أن كان متماسكا بشدة أثناء التحقيقات.

غادة إبراهيم لـ وجدي غنيم : ثكلتك أمك


 

على طريقة فيلم "الإرهاب والكباب" للنجم الكبير عادل إمام ، انتقدت الفنانة غادة إبراهيم، تصريحات الداعية وجدي غنيم، واتهامه للأعضاء المنسحبين من الجمعية التأسيسية بالكفر ، بجملة واحدة هى "ثكلتك أمك" .

حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك": "بالله عليكم هل هذا المريض النفسي المهزوز المتشدق بالدين، يطلق عليه داعية أو شيخ.. يا أخى ثكلتك أمك" .