صورة لعين الأنسان باستخدام خاصية الماكرو في التصوير تظهر فيها تفاصيل للعينين لم تراها من قبل

صورة لعين الأنسان باستخدام خاصية الماكرو في التصوير تظهر فيها تفاصيل للعينين لم تراها من قبل


[


قد تري عيناك كل يوم في المرآة و لكنك من المستحيل أن ترى تفاصيلها الداخليه أو حتي تري جمالها الحقيقي لكن المصور ” Suren Manvelyan ” أستطاع أن يلتقط لنا عدة صور للعين لم يسبقه أحد في التقاطها بدأ المصور Suren Manvelyan في مشروعه الذي أطلع عليه أسم ” عيناك الجميلة ” و قرر أبراز تفاصيل العين بدقه كبيرة حيث استخدم تقنية المايكرو في التصوير هذه التقنية التي يستخدمها المصورين وتسمي Macro Photography و هي تصوير الأجسام الدقيقة عن قرب لإظهار أدق تفاصيلها باستخدام عدسات خاصة، ولذا يُظهر لنا هذا النوع من التصوير العديد من الصور المدهشه للعين نترككم معها

بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط


   بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط



 بيان شديد اللهجة من الانبا باخميوس بخصوص تهجير الأقباط
أصدر المجمع المقدس برئاسة القائم قام الأنبا باخوميوس مطران البحيرة بيانا صحفيا بشأن واقعة تهجير الأسر المسيحية بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وأكد الأنبا هيدر أسقف اسوان والذي رأس المؤتمر الصحفى الذي عقد عقب اجتماع المجمع علي انهم "تلقوا بأسف شديد تكرار حوادث تهجير الأقباط من بيوتهم قسرا تارة وبتهديد تارة أخرى، إذ بدأت واقعة التهجير في منطقة العامرية ثم امتدت إلى منطقة دهشور واليوم يتم بألم شديد بث الرعب والتهديد في نفوس أبنائنا الأقباط في رفح.

وذلك بتهجيرهم من أماكنهم وعلى الرغم من أن وسائل الإعلام نشرت عن هذه التجاوزات منذ أكثر من شهر إلا أن الأجهزة المسؤولة لم تتخذ الإجراءات اللازمة نحو ما نشر عنه ولم يتم توفير الأمن اللازم لهذه الأسر المصرية التي لها الحق أن تعيش في بيوتها آمنة".

وأضاف هدرا "وأننا بقدر ألمنا الشديد واستنكارنا لعدم توفير الأمن لابنائنا بل وكافة الأسر المصرية وحرمانهم من أبسط قواعد حقوق الإنسان، لذلك نطالب الأجهزة المسؤولة بالتصدي لهذه التصرفات التي تحاول اهدار سلطة الدولة وإظهارها بما لايليق بعدم قدرتها على حماية أبنائها".

وختم مطران أسوان البيان بـ "من منطلق واجبنا الوطني نطالب بتوفير الأمن لكافة المواطنين والحفاظ على تأمين حدودنا وندعو الله أن يحفظ مصرنا وطننا أمنا لجميع ابنائه".

وأشار إلى أن اجتماع المجمع المقدس القادم سيكون في العاشرة صباح يوم 3 أكتوبر القادم وهو اليوم الثالث للصوم المحدد قبل قيام لجنة الطعون على المرشحين بفحص الطعون التي قدمت بحقهم،حيث سيبدأ اليوم بصلاة القداس وينتهي بحفل تأبين لشهداء مذبحة ماسبيرو التي وقعت مساء الأحد الدامي 9 أكتوبر من العام الماضي وراح ضحيتها 27 شهيدا قبطيا على يد قوات الجيش المصري سواء دهسا بالمدرعات او قتلا بالرصاص.


من صفحة انا اسف ياريس بالصورة هكذا كان يجلس أمير قطر وزوجته أمام الرئيس مبارك وزوجته


  من صفحة انا اسف ياريس بالصورة هكذا كان يجلس أمير قطر وزوجته أمام الرئيس مبارك وزوجته


من صفحة انا اسف ياريس بالصورة هكذا كان يجلس أمير قطر وزوجته أمام الرئيس مبارك وزوجته



سفاره واشنطن تحذر رعاياها من عمل ارهابي !!


سفارة واشنطن تحذر رعاياها من عمل إرهابي يستهدف «المبشرات الأمريكيات» في مصر

 Fri, 09/28/2012 - 22:25



أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، الجمعة، رسالة أمنية لرعاياها المتواجدين فى مصر، تحذرهم فيها من وجود معلومات ذات مصداقية، تشير إلى إمكانية استهداف «المبشرات الأمريكيات» فى مصر فى عملية إرهابية.
وطالبت السفارة من رعاياها ضرورة اليقظة واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان الحفاظ على أمنهم الشخصي، ونصحت بالاحتفاظ بوثائق سفر صالحة.
كما طالبت رعاياها المسافرين إدراج أنفسهم فى برنامج «التحاق المسافر الذكي»، وطلبت من المواطنين الأمريكين ممن ليس لديهم وسيلة للدخول على الإنترنت، التواصل مباشرة مع أى سفارة أو قنصلية أمريكية، لتسهيل الوصول إليهم فى حالة الطوارىء

بالصور أغلي وأجمل منزل متنقل في العالم


  بالصور أغلي وأجمل منزل متنقل في العالم
بالصور أغلي وأجمل منزل متنقل في العالم
 منزل متنقل فخم يبلغ طوله 12 متر تم بناءه على شكل باص مع كثير من الفخامة في داخل المنزل   حيث يحتوي على مقاعد من الجلد وغرف من البلاط والحجر ، المطبخ ، الحمام، شاشة التلفزيون عالية الدقة ، نظام الترفيه المنزلي،   وحتى يوجد غرفة مخفية لسيارة رياضية صغيرة. يتراوح السعر لهذا المنزل المتنقل من 1.2 مليون دولار إلى 2 مليون دولار.                    

لتتخلصوا من تسوس الاسنان تناولوا...


لتتخلصوا من تسوس الاسنان: تناولوا جوز الهند!


لتتخلصوا من تسوس الاسنان: تناولوا جوز الهند!





كشفت دراسة جديدة قدرة جوز الهند على قتل البكتيريا المسببة لتسوّس الأسنان، ما يفسح المجال أمام تصنيع معجون للأسنان وغسول يحتوي على مكونات جوز الهند لتجنّب تراجع صحة الأسنان. أن باحثين في معهد "أثلون للتكنولوجيا" في أيرلندا، وجدوا أنه بإمكان جوز الهند المساعدة على مكافحة البكتيريا الأساسية المسببة لتسوّس الأسنان. وقد اختبر العلماء زيت جوز الهند ضد بكتيريا العقدية الطافرة، المحبّة للسكر التي تصيب الأسنان وتنتج حمضاً يتسبب بنخرها.
ولدى معالجة زيت جوز الهند بأنزيمات الهضم يصبح قاتلاً قوياً لهذه البكتيريا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويفسح هذا الاكتشاف المجال أمام تصنيع معجون أسنان وغسول يحتوي على جوز الهند بمكوّن فعّال.

الجمبرى والتونة .. سم قاتل في جسمك شاهد الاسباب



الجمبرى والتونة .. سم قاتل في جسمك



حذر الخبير الغذائى د.محمد ضياء الدين، -أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم بحوث تشعيع الأغذية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع-، من تناول أسماك القاع من الجمبرى والكابوريا وتعابين الأسماك لاحتوائها على الزئبق الذى يحمل أضرارا جسيمة على جسم الإنسان.

وأوضح ضياء الدين، خلال المؤتمر الثانى للغذاء الصحى والمعقود بمستشفى "57357"، أن الزئبق يسبب أمراضا خطيرة كالسرطان وأمراض القلب كما أن له آثاره على الجهاز الهضمى وعلى عمليات البلع والهضم.


وأضاف ضياء الدين أن تناول الأسماك كبيرة الحجم ورخيصة الثمن
والتونة لها فاتورة يتم دفعها أثناء الإصابة بالأمراض المسببة لها لوجود بها معدن الزئبق الذى يسبب أمراضا خبيثة ويؤدى إلى التآكل.

ونهى "ضياء الدين" عن استخدام
البلاستيك في التغليف أو كأدوات طعام أو استخدام الأكواب البلاستيك أو الفخارية، مؤكدا أنه يتفاعل مع الأغذية ويترسب إلى الجسم.

وحذر "ضياء الدين" الفتيات من استخدام أدوات الزينة وأدوات التجميل التى تتسبب في تآكل الجلد البشرى ويصيبهن بسرطان الجلد، لاحتوائها علي معادن ثقيلة شديدة الضرر.


ونصح "ضياء الدين" الأسرة المصرية بأن تقلل نسبة المواد الثقيلة كالرصاص والكادميوم والزئبق والنيكل في غذائها، حتى نصل إلى مجتمع آمن، ناصحا بضرورة حفظ اللحوم بطريقة صحية وذلك بوضع زيت عليها قبل التغليف.


قاتلة اطفالها: الجن تسلط على حياتي.. أمرني بالقتل وأنا نفّذت!!


قاتلة اطفالها: الجن تسلط على حياتي.. أمرني بالقتل وأنا نفّذت!!


قاتلة اطفالها: الجن تسلط على حياتي.. أمرني بالقتل وأنا نفّذت!!
اخلاص العرجان.. الام المشتبه بها
 بقتل اطفالها الثلاثة في النقب

قالت اخلاص العرجان (26 عاما) الام المشتبه بها بقتل اطفالها الثلاثة في النقب، انها ارتكبت جريمتها البشعة بفعل سيطرة الجن عليها، وانها عندما ذبحت اولادها الثلاثة انما كانت تنفذ اوامر الجن الذي اقترن بها منذ ولادتها الأخيرة قبل نحو شهرين. وأضافت اخلاص التي انفجرت ببكاء مرير عدة مرات اثناء التحقيق معها في الوحدة المركزية للتحقيقات في لواء الجنوب، "لا أصدق انني قتلت اولادي بيدي، هذا غير ممكن، هنالك خطأ ما قد حدث، مستحيل ان اكون قد قتلتهم، كيف فعلت هذا وبهذه البشاعة!! اريد رؤيتهم، لقد اشتقت اليهم!!


بعد ان هدّأ المحققون من ثورة اعصاب الأم حاولوا تكرار السؤال عما ذا كانت تعاني من مرض معين أو تكون قد توجهت للعلاج، قالت الأم المشتبه بها: "منذ بضعة اسابيع وبعد ولادتي الأخيرة اعاني من حالة نفسية سيئة للغاية، لا انام في الليل، وعندما أغفو احيانا استيقظ خائفة وفي حالة هلع، أسمع اصوات جن وشياطين يهددوا بايذاء أطفالي وافراد عائلتي، ابواب تفتح في البيت ونوافذ تقتحم واشياء من هذا القبيل. الشياطين سيطرت على جسدي وكنت رهن اوامرهم.. تحدثت عن ذلك لكل افراد العائلة، وكانوا يقولون لي ان لا داعي للقلق وان هذا أمر عابر، لكن الوضع تفاقم مع الايام". وعن سؤال المحققين حول توجهها للعلاج قالت المشتبه بها اخلاص "لم اتلقى أي علاج، فقط مرة واحدة عرضوني على رجل في الخليل، هو شيخ يقولون انه يطرد الجن ويصرف شرّه عني، لكن دون جدوى بل اصبحت حالتي اكثر سوء".
قبل يوم واحد من الجريمة لاحظ محمد ابو بلال العرجان (30 عاما) زوج اخلاص ان تصرفاتها غير طبيعية، وان عصبيتها ومزاجها المتعكر وفظاظتها تجاه الاولاد، تنذر باحتمال حدوث مكروه، حاول ان يفهم سبب عصبيتها لكن اخلاص طمأنته بأن كل شيء على ما يرام وأن ذلك بفعل الضغوط من العناية بالطفلة الصغيرة. ولذلك فإن الزوج محمد يعتصم اليوم في بيته، ولا يكلم أحدا وينتابه شعور بالذنب. "شعرت قبل يوم من الحادثة ان شيئا ما ليس على ما يرام يحدث مع زوجتي ولكنني لم اتوقع او اصدق ان مثل هذا الحدث الجلل قد يقع في بيتي!!" قال الزوج محمد بعد مشاركته في تشييع جثمان اطفاله الثلاثة، مهيمن (8 سنوات) مريم (4 سنوات) ودلال (شهران).
وعن يوم ارتكاب اخلاص جريمتها البشعة قالت للمحققين "استيقظت باكرا واعددت الفطور للاولاد، وكنت لم أذق طعم النوم في تلك الليلة ايضا، زوجي توجه الى مكان عمله، وانتظرت أحد افراد العائلة الذي كان في جوار المنزل حتى ابتعد عن محيط البيت، وعندها داهمني الجن بقوة وأمرني بأن اتناول بلطة او سكين من المطبخ، وكان هو يأمرني وأنا انفذ أوامره، هكذا تسلط الجن على حياتي ورأيت نفسي اسبح ببركة من الدماء، اردت ان انتحر ولكنني لم اجد الوقت مناسبا للانتحار".
ويذكر ان الطفلة شمس (سنتان ونصف) التي ما زالت على قيد الحياة، بعد ان اصيبت بجرح في عنقها، هي الشاهد الوحيد على الجريمة، وهي ما زالت تتلقى العلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع، وسيتم التحقيق معها من قبل محقق احداث او اخصائية اجتماعية او نفسية عندما يصبح ذلك ممكنا. اما الأم المشتبه بها فقد تم تمديد اعتقالها لمدة 11 يوما، تخضع خلالها للتشخيص النفسي، وهي تقبع تحت حراسة مشددة على مدار الساعة خشية ان تؤذي نفسها أو تنتحر. ويشار الى ان العائلة لا تعاني من اية ازمة اقتصادية وهي غير معروفة لمكتب الرفاه الاجتماعي كمريضة او امرأة في ضائقة.

شاهد ماذا قال مبارك ل اوباما عندما طالبه بالتنحي ??


عندما طالبه بالتنحي قال مبارك لاوباما: انت لا تزال صغيرا!





أعد تقريراً مطولاً حول تجربة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع ثورات الربيع العربي، التي قيل إنها بدأت بتأييد كبير لتلك الثورات وانتهت بسلوك سياسي متحفظ ومتردد، معتبرة أن الدرس الذي تعلمه أوباما بعد عامين تقريباً من اندلاع انتفاضات الربيع العربي هو أن الكلمات الجريئة ودعم الطموحات الديمقراطية لا يكفيان دائماً لتوليد النوايا الحسنة تجاه الولايات المتحدة.

ورأت صحيفة "بيويورك تايمز"، في تقريرها أن الربيع العربي يمثل اختبارًا قاسيًا للرئيس الأمريكي خاصة بعد أن نحى جانبًا 3 عقود من العلاقات الأمريكية مع مصر، الحليف الراسخ في العالم العربي، وقرر أن يضع الولايات المتحدة بثقلها في جانب الشارع العربي. وكشفت الصحيفة عن مضمون المكالمة الهاتفية التي جرت بين أوباما ونظيره المصري السابق، حسني مبارك، يوم 1 فبراير/شباط 2011، عقب الخطاب العاطفي الذي ألقاه مبارك، وقبل يوم على واقعة الاعتداء على المتظاهرين في ميدان التحرير المعروفة إعلاميًا بـ''موقعة الجمل''.
وقالت الصحيفة: ''لم ينتظر مبارك أن يسمع المترجم خلال المكالمة الهاتفية التي طالبه فيها أوباما بالتنحي، وقال له: أنت لا تفهم هذا الجزء من العالم، إنك لا تزال صغيراً''. وأضافت الصحيفة أن أوباما أبلغ مبارك خلال تلك المكالمة الهاتفية التي شابها التوتر أنه ينبغي عليه أن يتنحى عن منصبه، وذلك بعد أن وصف الخطاب الذي ألقاه لمئات الآلاف من المتظاهرين في ميدان التحرير بأنه ''لا يكفي لتحقيق مطالب المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير''.
وتابعت: ''في يوم 1 فبراير/شباط 2011 عقد البيت الأبيض اجتماعاً في غرفة العمليات ضم الرئيس الأمريكي، ونائبه جوزيف بايدن، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، ووزير الدفاع حينها روبرت جيتس، ورئيس هيئة الأركان مايك مولن، والسفيرة الأمريكية لدى القاهرة مارجريت سكوبي، عبر الفيديو كونفرانس، فضلاً عن كبار المسؤولين في الأمن القومي الأمريكي، ليقرروا ما ينبغي فعله إزاء الوضع المتدهور في مصر''، موضحة أن السؤال الذي كان مطروحاً على الطاولة حينها هو ما إذا كان يجب على أوباما دعوة مبارك للتنحي أم لا.
ومضت تقول: ''في منتصف الجلسة، دخل مساعد لمستشار الأمن القومي، وسلمه ورقة مكتوباً عليها إن مبارك على الهواء الآن''، مشيرة إلى أن كل شاشات غرفة العمليات تحولت لقناة الجزيرة، لمشاهدة خطاب الرئيس السابق، الذي أكد خلاله أنه لن يرشح نفسه مرة أخرى، ولكنه لم يتنح.


عندما طالبه بالتنحي قال مبارك لاوباما: انت لا تزال صغيرا!

وأشارت الصحيفة إلى أن ''الصمت عمَّ المكان، وحينها قال أوباما إن الخطاب لن ينهي المظاهرات''. وأشارت الصحيفة إلى أنه في ذلك الاجتماع رفض العديد من المسؤولين الأمريكيين إدراج جملة ''يجب على الرئيس مبارك بدء نقل السلطة الآن'' في خطاب أوباما المزمع، معتبرين أن مثل هذه الجملة تعد ''عدوانية جداً''، إلا أن الرئيس الأمريكي رد قائلاً أنه ''إذا لم توضع كلمة الآن في خطابي فليس هناك جدوى منه''، وتابعت الصحيفة: ''وبقيت كلمة الآن في الخطاب، وبعد عشرة أيام تنحى مبارك''.
وقالت الصحيفة إن أوباما خاطر بتجاهل نصائح المستشارين في الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع ''البنتاجون''، الذين قضوا عقوداً في ''حضانة النظام المصري المستبد''، بحسب وصفها، رغم موالاته لأمريكا. ولفتت إلى أنه ''بعدها بتسعة عشر شهراً كان أوباما في الخارجية يستشير بعض المسؤولين الذين عارضهم من قبل، واندلعت التظاهرات المعادية لأمريكا في مصر وليبيا، وأدت تلك التظاهرات إلى مقتل 4 دبلوماسيين أمريكيين في ليبيا، من ضمنهم السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفنز، وقد وصلت إلى الحكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي كانت قد تأخرت كثيرًا في إدانة الهجمات التي تعرضت لها السفارة الأمريكية بالقاهرة، وفي نفس السياق امتلأت أجهزة التليفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية بصور العرب الغاضبين بسبب فيديو صنع في أمريكا، ويسخر من النبي محمد، ثم أحرقوا الأعلام الأمريكية، ودمى على شكل أوباما نفسه''.
وكشفت ''نيويورك تايمز'' أن أوباما تحدث بشكل خاص إلى العاملين بالخارجية الأمريكية، محاولاً أن يجد منطقًا وراء الأحداث الجارية، وأنه حاول مواساتهم بذكريات من طفولته خارج أمريكا وتقديره للدبلوماسيين الأمريكيين الذين خاطروا بحياتهم من أجل بلادهم، مؤكدًا ضرورة استمرار العمل في وجه ''عنف الحشود في المنطقة''.
واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن حديث أوباما للعاملين بالخارجية الأمريكية يعكس الدروس الصعبة التي تعلمها خلال العامين الماضيين من خلال الاضطراب السياسي في العالم العربي، وأنه تعلم أن الكلمات الواضحة ودعم الطموحات الديمقراطية ليسا كافيين لنشر النوايا الجيدة في المنطقة، خاصة عندما يتعارض ذلك مع مصالح الأمن القومي الأمريكي.



تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت أركان الوطن العربي

تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت أركان السعودية

9/28/2012 5:41 AM
تفاصيل مقتل الطفلة "تالا الشهري" .. الجريمة التي هزت أركان الوطن العربى

كشف عبدالسلام علي الشهري، ابن شقيق والد ضحية ينبع "تالا الشهري"، التي فارقت الحياة على يد خادمة إندونيسية أمس الأربعاء في منزلها بحي "العيون 1" في مدينة ينبع، عن تفاصيل الحادثة الأليمةالتي هزت المجتمع السعودي بأكمله.

وقال الشهري: "الخادمة تعمل لدى عمي منذ سبع سنوات، ولم يجد أهل المنزل منها سوى الأخلاق والتعامل الجيد، ودائماً تجد الثناء من الضيوف والجيران".
 

وأضاف: "كان من المقرر سفرها الأسبوع القادم إلى بلادها، ويتردد داخل المنزل تعلقها الشديد بالطفلة تالا، وربما السبب في إقدامها على جريمة القتل هو شعورها بفراقها الأبدي، وبدأ هذا الشعور يتطور في عقلها الباطن إلى أن قررت القضاء عليها حتى لا يتعلق بها أحدٌ غيرها".
 


وعن لحظات معرفتهم بالخبر قال الشهري: "عادت الأم وبناتها للمنزل، ووجدن الأبواب مغلقة من الداخل، وحاولن فتحها، إلا أنهن فشلن في ذلك، ولم يُسمع حينها سوى صوت التلفزيون".
 


وأضاف: "قامت الأم بالاتصال بالأب والدفاع المدني معاً، وبعد كسر الأبواب كانت الأم حينها في الفناء وسبقت الجميع الابنة الكبرى يارا في الصف الأول الثانوي، ووجدت الخادمة مستلقية في الصالة أمام التلفزيون؛ فذهبت على الفور لغرفة شقيقتها؛ لتجد رأسها مفصولٌ عن جسدها، والدماء في أرجاء الغرفة كلها".
 


وتابع: "وفور مشاهدتها الدماء سقطت مغشياً عليها، وهي الآن تتلقى العلاج في المستشفى، فيما أجرت الأم اتصالها بالأب لتخبره بالفاجعة، ليأتي بسرعة، وفي أحد تقاطعات الحي اصطدم وجهاً لوجه مع مواطن بصحبة ابنته، وتُوفِّي على الفور، وجرى نقل الطفلة للمستشفى، وترقد الآن في العناية المركزة".
 


وتابع الشهري: "توجهنا لتعزية أسرة قتيل الحادث المروري الذي خلفته 
الجريمة، إلا أن أهل الميت قاموا بتعزيتنا في مصيبتنا، وتنازلوا على الفور، وسامحوا عمي في قضية الدم".

وشكر عبد السلام الشهري الأمير عبدالعزيز بن ماجد، أمير منطقة المدينة المنورة، نيابة عن أسرة الضحية؛ لسماحه لها بالدفن قبل اكتمال التحقيقات؛ الأمر الذي أراح والدَيْها كثيراً، مشيراً إلى أن الصلاة سوف تُقام عليها بعد صلاة غد الجمعة.



, و كشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن ملف الخادمة الإندونيسية التي قتلت ابنة مكفولها ذات الأربع سنوات في محافظة ينبع أحيل لهيئة التحقيق والادعاء العام.


وأوضح الغنام أن والد الطفلة حالته سيئة، حيث أدخل المستشفى أمس إثر تعرضه لأزمة نفسية.
 

اتفاق بين البرادعي وصباحي

إتفاق بين البرادعى وصباحى وعدد من الرموز الأخرى على مقاطعة لجنة الدستور

9/28/2012 10:10 PM

محمد كمال

اتفق اليوم حمدين صباحى ومحمد البرادعى وعدد من الشخصيات العامة وقيادات عدد من الاحزاب السياسية على اصدار بيان سياسي .

يدعو لمقاطعة اعمال الجمعية التاسيسية الحالية للدستور نظرا لعوار تشكيلها واهدارها للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والعدالة الاجتماعية للمصريين والاعتراضات المشروعة على كثير من النصوص التى تسربت عن النقاشات داخل الجمعية الحالية .. كما يدعو البيان - المنتظر صدوره خلال الساعات المقبلة عقب اكتمال توقيعات الاحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة عليه - الى انسحاب الشخصيات المنتمية للقوى والاحزاب الوطنية الديمقراطية من التشكيل الحالى للجمعية التاسيسية ، وتحميل رئيس الجمهورية المنتخب محمد مرسي مسئولية الاخلال بوعده السابق قبل جولة اعادة الانتخابات الرئاسية بالحرص على معالجة تشكيل الجمعية ليكون اكثر توازنا وتعبيرا عن تمثيل كافة قوى المجتمع المصرى وتنوعها .
يذكر ان الاجتماع قد حضره د محمد غنيم منسق تحالف الوطنية المصرية وممثلين عن التيار الشعبى واحزاب الدستور والمصرى الديمقراطى والكرامة والتحالف الشعبى ومصر الحرية والناصرى والتحالف الديمقراطى الثورى وعدد من الشخصيات والرموز الوطنية .



الفجر

صور لافكار غرف نوم مودرررررررررررررررررن


صور لافكار غرف نوم مودرررررررررررررررررن








دفن جثمان الفنان أحمد رمزي في الساحل الشمالي طبقًا لوصيته


دفن جثمان الفنان أحمد رمزي في الساحل الشمالي طبقًا لوصيته

 Fri, 09/28/2012 - 19:20
قال الفنان سامح الصريطي، وكيل نقابة المهن التمثيلية: "إن الفنان أحمد رمزي الذي وافته المنية ظهر اليوم، ستقام عليه صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر غد السبت، بمسجد قرية هاسيندا بالساحل الشمالي، وطبقًا لوصيته فإن أسرته ستقوم بدفن جثمانه في أحد مدافن الساحل الشمالي."
من جانبه، قال الدكتور أكرم الغباشي، مدير مستشفى العلمين: "إن أحمد رمزي توفي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم، عقب إصابته بجلطة مفاجئة في عضلة القلب، تسببت في حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية، أدت لوفاته على الفور."
وأضاف، أن رمزي وصل إلى المستشفى بعد وفاته عن طريق جيرانه في القرية، التي كان يقيم فيها في الساحل الشمالي.

هاآرتس: هزيمة مصر فى سيناء


        هاآرتس: هزيمة مصر فى سيناء



عمليات الجيش المصرى فى سيناء

كتبت - هبة مصطفى: منذ 9 دقيقة 10 ثانية
نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية مقالا مطولا للمحلل السياسي ابى يشخروف قال فيه إن مقل الجندي الإسرائيلي على الحدود المصرية مع إسرائيل أظهرت هزيمة مصر في فرض سيطرتها على سيناء وتقييد أنشطة إسرائيل هناك.
وأضاف يشخروف أن هذا الحادث عكس سبب قلق إسرائيل من سيناء، فقد كان الحادث ثالث عملية إرهابية من منظمات إسلامية على الحدود الإسرائيلية المصرية، فضلا عن أن الحادث الأخير سار على طريقة مذبحة رفح التي أسفرت عن مقتل 17 جنديا مصريا.
وأردف الكاتب أنه على الرغم من التحذيرات التي تتلقاها إسرائيل بشكل علني، كما أن أجهزة الأمن تدرك جيدًا التدابير المصرية لمكافحة الإرهاب في سيناء، إلا أن نتيجة كل هذا ليس له أي فائدة، ولم يأتِ بأي تغيير ملحوظ في وضع سيناء الحالي، فبعد العملية العسكرية التي قام بها الرئيس مرسى بعد مذبحة رفح لتطهيرها قام عشرات البدو المسلحين بمحاصرة الدوريات الأمنية هناك وإطلاق النيران عليهم.
تابع الكاتب أن جماعة الإخوان المسلمين أكثر اهتمامًا بالسيطرة على القاهرة والمدن على امتداد النيل من عبث الجماعات التي تعمل بوحي من القاعدة في شبه جزيرة سيناء، مشيرًا إلى المفاوضات التي أجراها مرسى ولم تأتِ بنتيجة، على حد تعبيره.
ورأى الكاتب أن إسرائيل في مأزق الآن، فحرية العمل في سيناء محدودة ومقيدة، خوفا من المواجهات مع المصريين، وإذا كانت إسرائيل على علم بأن هناك مخططاً يستهدفها من سيناء، ومدبروه متواجدون في غزة فمن الأفضل لها ضربهم قبل أن ينتقل النشاط إلى سيناء، على حد وصفه.
وأضاف أن الأجواء في قطاع غزة من شأنها أن تشعل الجبهة مع حماس، مضيفا أنه على الرغم من الرغبة الأساسية للجانبين في الحفاظ على الهدوء النسبي في هذه الرحلة، إلا أن احتمالات اشتعال الوضع مرة أخرى على حدود غزة قريبا تتزايد طوال الوقت.



بالفيديو و الصور..عقار آيل للسقوط بشارع الهرم الرئيسي


                 بالفيديو و الصور..عقار آيل للسقوط بشارع الهرم الرئيسي





رصد موقع صدى البلد عقارا ايلا للسقوط في شارع الهرم بالجيزة حيث نجد أن العقار مصاب بشرخ كبير يقسم المبنى الى نصفين بطول المبنى و يحمل هذا العقار رقم 423 بشارع الديواني بمنطقة الهرم و هو ملاصق لمدرسة "ليسيه الهرم" و يقع على ناصية شارع الهرم الرئيسي و هو ما يعرض حياة المواطنين للخطر و خاصة المباني المحيطة به.

و الجدير بالذكر أن هذا العقار كان يقع به أحد المطاعم الشهيرة و لكنه ترك المكان منذ حوالي 8 سنوات تقريبا و من ناحيته قال أحد سكان شارع الديواني إن هذا العقار على حاله هذا منذ عدة سنوات و لم يحرك أحد ساكنا كما أن معظم سكانه قد غادروه منذ سنوات حرصا على أرواحهم و لم يتبق به سوى عائلة أو اثنتين تقريبا.

و من اللافت في الأمر أن هذا العقار يبعد أمتارا عن مبنى محافظة الجيزة.

يذكر أن محرر صدى البلد قد حاول دخول العقار عدة مرات لأجراء مقابلات مع قاطنيه و لكنه لم يتمكن بسبب غلقه الدائم بالجنازير.











هجوم مسلح على منزل ضابط بالحرس الجمهوري بالدقهلية


  هجوم مسلح على منزل ضابط بالحرس الجمهوري بالدقهلية
2012-09-28 19:35:32

هجوم مسلح على منزل ضابط بالحرس الجمهوري بالدقهلية
تبذل الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية جهدا مكثفاً لضبط مجموعة من اللصوص بحوزتهم أسلحة نارية، قاموا بالهجوم على منزل عجوز والدة ضابط بالحرس الجمهوري بمدينة المنصورة، عقب خروج زوجها لأداء صلاة الجمعة، وقاموا بتكميم فمها والاستيلاء على مبلغ مالي كبير وكمية من المجوهرات.
تلقى اللواء مصطفى باز – مدير أمن الدقهلية - إخطارا من مأمور قسم أول المنصورة يفيد بورود بلاغ من أحد سكان عقار بشارع النخلة بمدينة المنصورة بقيام مسلحين بالهجوم على إحدى الشقق والاعتداء على مسنة عقب خروج زوجها لأداء صلاة الجمعة وسرقة محتويات الشقة بالكامل.
على الفور انتقل النقيب أحمد جعفر "معاون مباحث قسم أول المنصورة" إلى مكان الحادث، حيث دلت التحريات أنه أثناء خروج زوج السيدة "رفيقة عبدالله" 70سنة، ووالدة ضابط بالحرس الجمهوري، لأداء صلاة الجمعة، فوجئت بمجوعة من المسلحين يطرقون الباب، وعقب فتحها للباب، قاموا بالاعتداء عليها وتكميمها وسرقة 20 ألف جنيه ومصوغات ذهبية تقدر بــ50 ألف جنيه.
تم تحرير المحضر اللازم، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودا مكثفة لضبط الجناة.