عاجل | شاهد ماذا حدث بسبب التشويش على النايل سات للقنوات الاتيه : cbc والنهار والمحور ومصر25 - هـــام للجميع

بسبب التشويش على النايل سات.. نقل قنوات cbc والنهار والمحور ومصر25 لتردد جديد


  

السبت 15.09.2012 - 10:05 م


 

كتب _ اخاء شعراوى: 
أعلن مصدر مسئول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، تعرض أقمار النايل سات، فى الحادية عشرة صباح اليوم، السبت، لعملية تشويش على تردد 11488، الذى يضم قنوات CBC والنهار ومصر 25 والمحور وقنوات التليفزيون المصرى والحياة .

وأوضح المصدر- فى بيان صحفى - أن التشويش استمر على فترات متقطعة، وتم التعامل معه فنياً للتقليل من تأثيره، لكن نظراً لشدة التشويش، كان من الضرورى نقل هذه القنوات إلى باقة بديلة، عن طريق قناة قمرية جديدة باستخدام الأجهزة الحديثة التى تمتلكها الشركة، حتى لا يتأثر القمر المصرى مع العمل على تحديد مكان هذا التشويش.

وأضاف مصدر النايل سات، أن التردد الجديد للباقة التى جرى التشويش عليها هو 11564 H.

وقال نفس المصدر، إن ظاهرة التشويش تتعرض لها أقمار الشركة بشكل مستمر منذ بدء الربيع العربى، وتسعى النايل سات لمواجهة هذه الظاهرة، من خلال المنظمات الدولية والاتحاد الدولى للاتصالات، وقد طالبت الشركة مراراً بضرورة توحيد الجهود الدولية فى هذا المجال، نظراً لتأثر العديد من الأقمار العالمية بعمليات التشويش فى أماكن متفرقة من العالم.

فيديو || شوفوا عبد الحليم قنديل ماذا يقول عن حرق الانجيل والجريمة دي في حق مين وكلام قنبلة علي الهواااء اوعي يفوتك

فيديو || شوفوا عبد الحليم قنديل ماذا يقول عن حرق الانجيل والجريمة دي في حق مين وكلام قنبلة علي الهواااء اوعي يفوتك



الاعلاميه الجريئه لميس الحديدى وتصريح قنبله منها عن "خيرت الشاطر"

لميس الحديدي: بأي صفة يصرح خيرت الشاطر لنيويورك تايمز بإجراء تحقيق عاجل في أحداث السفارة؟!

 Sat, 09/15/2012 - 21:40



كتب: ضياء السقا
أبدت الإعلامية لميس الحديدي تعجبها من إدلاء القيادي الإخواني خيرت الشاطر تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بإجراء تحقيق عاجل في أحداث السفارة الأمريكية، قائلة: "بأي صفة يصرح الشاطر للصحيفة؟!".
وأضافت الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "سي بي سي" اليوم: "أقول للإخوان المسلمين إن كرسى الحكم له ثمن وهو اتخاذ القرار وعدم إمساك العصا من المنتصف".
جدير بالذكر أن السفارة الأمريكية بالقاهرة شهدت تظاهرات خلال الأيام الماضية تخللها اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن اعتراضا على الفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم.

شوفوا العاملون بقناه "الفراعين" وماذا سيفعلوا غدا

غدًا..العاملون بـ "الفراعين" يتظاهرون أمام هيئة الاستثمار 



بوابة الوفد ـ متابعات: منذ 4 دقيقة 8 ثانية 
ينظم موظفو قناة الفراعين الفضائية، غدًا الأحد، وقفة فى العاشرة صباحا أمام هيئة الاستثمار بشارع صلاح سالم بمدينة نصر، للتنديد بقرار إغلاق القناة، وسياسة القمع التى ينتهجها مسئولو الهيئة ووزير الإعلام صلاح عبد المقصود ووزير الاستثمار أسامة صالح ضد القناة.
وطالب الموظفون البالغ عددهم نحو 380 موظفا بالقناة، بحقوقهم المالية ومرتباتهم التي تعد مصدر الدخل الوحيد لهم، مؤكدين أن الحكومة تجاهلتهم ولم تراعهم وجارت على حقوقهم، رغم أن "الفراعين" جاءت لخدمتهم وترفع دائما شعارات الاهتمام بالمواطن وتوفير سبل الراحة له ولأسرته.
وتأتى وقفة موظفى الفراعين السلمية التي أعلنوا عنها قبل انتهاء مدة وقف القناة والمقرر لها 24 من شهر سبتمبر الجاري، وبعد أن تقدموا ببلاغات للنائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، طالبوا فيها بوقف قرار وزير الاستثمار الخاص بمنع بث القناة، ووقف التحقيق مع الدكتور توفيق عكاشة في البلاغات المقدمة ضده من قبل جماعة الإخوان المسلمين.
وأوضح الموظفون فى بلاغاتهم أن وقف بث قناة الفراعين تم عبر شركة النايل سات للأقمار الصناعية، بناءً على القرار الصادر من وزير الاستثمار بالمخالفة لصحيح القانون، نافين إنذارهم بأي شكاوى مقدمة ضدهم أو بقرار وقف البث.
وكان العاملون بالقناة قد شاركوا فى وقفة احتجاجية نظمها أنصار توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين، أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالى، للتنديد بقرار وزارة الاستثمار بوقف بث القناة.
وطالب المحتجون النائب العام بسرعة فتح التحقيق فى مئات البلاغات المقدمة من "عكاشة" ضد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، التى لم يتم البت فيها حتى الآن دون أى أسباب قانونية.
كما نظم العاملون بالقناة ومعهم عدد كبير من جماهير ومؤيدى عكاشة وقناة الفراعين، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين، احتجاجا على غلق القناة وتضامنا مع عكاشة، رافضين إحالته للمحاكمة.
وردد المشاركون فى الوقفة هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، منها "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"باطل باطل.. محمد مرسى باطل"، و"عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان"، و"شمال يمين هنرجع الفراعين"، و"يا توفيق دوس دوس إحنا وراك من غير فلوس"، ورد عليهم بعض المواطنين الذين وقفوا أمام نقابة الصحفيين لمشاهدة الوقفة مرددين "هما اتنين ملهمش أمان عكاشة ويا الإخوان"، ورفع المتظاهرون، لافتات مكتوبا عليها "نعم لتوفيق عكاشة"، و"أين وعودكم بالديمقراطية"، و"فين حرية الإعلام" و"لا غلق قناة الفراعين".


20 ألف رجل "حامل" في بريطانيا

20 ألف رجل "حامل" في بريطانيا
2012-4-27 05:24
كشف إحصاء بريطاني عن وجود نحو 20 ألف رجل بالبلاد في حالة حمل ويحصلون على الخدمات الطبية الخاصة بالنساء. ووفقاً للإحصاء الذي أعده جهاز الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا فإن نحو 20 ألف رجل طلبوا الحصول على خدمات الولادة خلال الفترة من 2009 إلى 2010، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
واعتبرت الصحيفة أن الأمر الأكثر لفتاً للانتباه هو أن 17 ألف رجل منهم طلبوا بشكل علني الخدمات المخصصة للحوامل، بينما زار أكثر من 8 آلاف رجل أطباء متخصصين في أمراض النساء والتوليد. ورغم تشكيك البعض في مدى دقة الإحصاء وإمكانية وقوع أخطاء في عملية تجميع الأعداد إلا أن مراقبين لهذه القضية يرون أن الأمر يعد ظاهرة غريبة في حاجة للدراسة بشكل جيد ولو كان العدد الصحيح أقل من ذلك بالفعل.

فيديو || هااام جدااا في بداية حلقة وائل الابراشي ومظاهرات حاشدة ضد الرئيس محمد مرسي والسبب ايه ؟؟


فيديو || هااام جدااا في بداية حلقة وائل الابراشي ومظاهرات حاشدة ضد الرئيس محمد مرسي والسبب ايه ؟؟




شوفوا عمرو اديب وتصريح رهيب جداااا وفى غايه الانفعال منه


أديب: أحداث السفارة جعلت صورة مصر "زى الزفت" أمام العالم

السبت، 15 سبتمبر 2012 - 22:52
عمرو أديب
كتب محمود رضا

أبدى الإعلامى عمرو أديب استياءه الشديد من صورة الاحتجاجات والتظاهرات التى شهدها محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة على مدى الأيام الخمسة الماضية بسبب الفيلم المسىء للرسول – صلى الله عليه وسلم - لأن المتظاهرين أساؤوا للإسلام أكثر من الفيلم المسىء.

وأضاف أديب، خلال فقرة الأنترو ببرنامج "القاهرة اليوم"، أن أحداث السفارة الأمريكية جعلت صورة مصر "زى الزفت" أمام العالم الذى ينظر لمصر على أنها دولة أصبحت متطرفة، حيث ارتبطت صورة مصر فى أغلب وسائل الإعلام العالمية بأفغانستان وبنجلاديش واليمن وظهور الأعلام السوداء فى مصر.

وأشاد أديب بما قام به وزير الداخلية، وبإخلاء ميدان التحرير من الباعة الجائلين والمتظاهرين ومثيرى الشغب بالقوة.

وطالب أديب رئيس الوزراء بإيضاح مَنْ وراء أحداث السفارة؟ وإلى من ينتمى الشباب المقبوض عليهم؟ قائلاً: مين دول يا دكتور هشام قنديل الذين أشعلوا التظاهرات ومين اللى دفع لهم فلوس، وياريت تثبت لنا، وإذا لم تثبت لنا ذلك يبقى أنت اعتديت على المتظاهرين العزل وقتلت اثنين منهم.

يُذكر أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف النقاب عن وجود معلومات مؤكدة عن أن عددًا من المتظاهرين تلقوا أموالاً للاحتجاج أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، وذلك فى إطار التنديد بفيلم "براءة المسلمين" المسىء للإسلام وللرسول – صلى الله عليه وسلم.



اليوم السابع 

شوفوا واشنطن وماذا ارسلت الى ليبيا فى تصريح يفجر لاول مره من "سى بى إس"

"سى بى إس": واشنطن أرسلت جواسيس وطائرات بدون طيار إلى ليبيا



السبت 15.09.2012 - 10:42 م


واشنطن ارسلت جواسيس وطائرات بدون طيار

واشنطن - أ ش أ
ذكرت شبكة "سي بى إس" الإخبارية الأمريكية الليلة أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل فى إرسال جواسيس وطائرات بدون طيار إلى ليبيا، وذلك بغرض تسريع عمليات البحث عن عناصر مشتبه فيها متعاطفة مع تنظيم القاعدة الإرهابى قامت مؤخرا بقتل السفير الأمريكى وثلاثة آخرين.

وأضافت الشبكة: "إن واشنطن قامت بالفعل أيضا بارسال فريق تحقيقات تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالى إلى ليبيا وسط تزايد طلعات الطائرات الأمريكية بدون طيار فوق الأجواء الليبية"، مشيرة إلى أن التحقيقات تتسم بالتعقيد بسبب الصورة الأمنية التى تتميز بالفوضى فضلا عن وجود عناصر محدودة من المخابرات الأمريكية هناك.

وتابعت الشبكة: "ان الطائرات الأمريكية بدون طيار تقوم بملاحقة الأشخاص الذين حولوا المظاهرات المعادية للفيلم المسيء للرسول إلى اعتداء عنيف على القنصلية الأمريكية فى بنغازى وقتلوا السفير كريس ستيفانز وثلاثة آخرين من
الأمريكيين".

وأشارت الشبكة إلى أن مسئولين أمريكيين رفضوا الكشف عن هويتهم أعلنوا أن الولايات المتحدة لم تتوصل حتى الآن إلى أية أدلة يمكن أن على أساها أن توجه أصابع الاتهام الى جماعة معينة أو تفيد بأن الاعتداء المذكور كان مدبرًا.

هــام عن عكاشه وعلاء الاسوانى


غداً .. جنح عابدين تستأنف دعوى " الأسواني " ضد " عكاشة "

9/15/2012 10:16 PM

عماد سليمان


تنظر محكمه جنح عابدين، غداً الأحد، الدعوي التي أقامها الكاتب علاء الأسواني، ضد توفيق عكاشة، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف.

يذكر أن " عكاشة " قد وصف " الأسواني " في برنامجه السابق، مصر اليوم، الذي كان يذاع علي قناة الفراعين، بأنه شاذ جنسياً وفكرياً.

شئ مفرح جدااا لجميع المصريين لاول مره من بعد الثورة


        وصول أكبر فوج سياحى لمصر منذ الثورة



ارشيفية

أ ش أ منذ 24 دقيقة 26 ثانية
وصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم فوج سياحي دنماركى كبير قوامه 571 راكبا على ثلاث طائرات، وهو أكبر وفد سياحي منذ الثورة.
وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولهم وتأمينهم حتى خروجهم إلى الأتوبيسات التي نقلتهم إلى أحد الفنادق بمنطقة الأهرامات.
وذكر مصدر بمطار القاهرة أن الطائرات وصلت إلى القاهرة قادمة من العاصمة كوبنهاجن، وسيقضي الفوج الكبير عدة أيام لمشاهدة الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة والجيزة.

مصدر ليبى لـ CNN:ويفجر مفاجأه لاول مره



مصدر ليبى لـ CNN: أمريكا تلقت تحذيراً قبل مقتل سفيرها بليبيا

السبت، 15 سبتمبر 2012 - 22:28
الهجوم على سفارة أمريكا بليبيا – أرشيفية

كشف مصدر أمنى ليبى لـCNN، أن عدداً من المسئولين الليبيين عقدوا اجتماعاً مع مسئولين أمريكيين، قبل ثلاثة أيام من الهجوم على القنصلية الأمريكية فى مدينة بنغازى، حيث نقلوا إليهم مخاوف من تهديدات محتملة، بسبب الفيلم المسىء للإسلام.

وقال المصدر، واسمه جمال مبروك، وهو عضو فى "كتائب 17 فبراير"، إنه ومسئول عسكرى آخر، عقدا اجتماعاً مع مسئولين أمريكيين فى بنغازى، بغرض مناقشة الأوضاع الاقتصادية والأمنية بالمدينة، حيث أبلغا نظراءهما الأمريكيين بأن المدينة "ليست آمنة بالحد الكافى"، مشيرا إلى أن هذا التحذير، الذى جاء قبل نحو ثلاثة أيام فقط على الهجوم الذى أسفر عن مقتل السفير الأمريكى لدى ليبيا، كريس ستيفنز، وثلاثة أمريكيين آخرين، لم يكن التحذير الأول لهم، مؤكداً أنه تم إبلاغ الجانب الأمريكى بأن "الأوضاع هنا خطيرة، وهذا الأمر يخيفنا."




فيديو || خطير جدا فضيحة وجدي غنيم تعرضها هالة سرحان وهو يسب المسيحين باشبع الالفاظ علي الهواء ورد فعل السلفي الذي يدافع عن وتعليق رهيب من مجدي العفيفي


فيديو || خطير جدا فضيحة وجدي غنيم تعرضها هالة سرحان وهو يسب المسيحين باشبع الالفاظ علي الهواء ورد فعل السلفي الذي يدافع عن وتعليق رهيب من مجدي العفيفي




عاجل من مصدر أمني:عن اعتقال «ألبير عماد»


ألبير صابر، شاب قبطي، يُدعى أنه قام  بنشر الفيلم المسيء للرسول عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك.

أكد مصدر أمني، الجمعة، اعتقال قوات الأمن «ألبير صابر عماد»، المقيم بمنطقة المرج، واحتجازه في إحدى الجهات الأمنية، وذلك على خلفية اتهامه بـ«نشر ملف فيديو للفيلم المسيء للرسول على حسابه الشخصي بموقع (فيس بوك) وكتابة تعليقات مسيئة عنه».
وقال المصدر لـ«بوابة المصري اليوم»، إن «ألبير أنكر جميع الاتهامات التي وُجهت إليه، وقال إن شخصا مجهولا قام بسرقة حسابه الشخصي، ونشر الفيديو المسيء للرسول، بالإضافة إلى كتابة التعليقات المنشورة عليه».
كان نشطاء على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» تداولوا تعليقًا على مدونة «المجنون»، التي نشرت صباح الجمعة، قيام قوات الأمن باقتحام منزل ألبير صابر عماد، وإلقاء القبض عليه، على خلفية اتهامه بنشر الفيديو المسيء للرسول، وكتابة تعليقات مسيئة عنه.

صور تامر حسني وزوجته-صور فرح تامر حسني وبسمة بوسيل 2012

صور تامر حسني وزوجته-صور فرح تامر حسني وبسمة بوسيل 2012

الظهور الأول لتامر حسني وبسمة بعد الزواج

ظهر النجم تامر حسني مع زوجته بسمة بوسيل، في عيد ميلاد نجل الفنان ماجد المصري। وشارك حسني مع زوجته المغربية في الاحتفال الذي أقيم بحديقة فندق الماسة، والذي حضره عدد كبير من


    

كارثه بمواصلات بالقاهره غدا

كارثه بمواصلات بالقاهره غدا

















خبر مفرح عن السياحة


  خبر مفرح عن السياحة
خبر مفرح عن السياحة
يضم 571 دانماركيًا.. مطار القاهرة يستقبل أكبر وفد سياحي منذ الثورة

استقبل مطار القاهرة الدولي فوجًا سياحيًا يضم 571 راكبًا دانماركيًا، وصلوا على متن 3 طائرات خاصة، في أكبر وفد سياحي يصل لمصر منذ ثورة 25 يناير.

وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصول السائحين وتأمينهم، حتى خروجهم إلى الأتوبيسات التي نقلتهم إلى أحد الفنادق بمنطقة الأهرامات.

وقال مصدر بمطار القاهرة إن الطائرات وصلت من العاصمة كوبنهاجن، وأن الفوج الكبير سيقضي عدة أيام لمشاهدة الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة والجيزة في إطار تشجيع الحركة السياحة واستعادتها مرة ثانية.

هام وخطير الان وشاهد ما يحدث الان بشارع كورنيش النيل

المتظاهرون بشارع كورنيش النيل يواجهون الأمن بالشماريخ .. والقوات ترد بالقنابل المسيلة
9/15/2012 12:20 AM

موسى ابراهيم - رامى خلف


تستمر الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بطريق كورنيش النيل وكوبرى قصر النيل، حيث يقوم المتظاهرين بالقاء الشماريخ على قوات الامن، والتى تبادلهم بالقاء القنابل المسيلة للدموع.

وتعزز قوات الامن من تواجدها لصد المتظاهرين حيث وصلت منذ قليل أمدادات للقوات المتواجدة عبر مراكب شرطة المسطحات المائية، لدعم القوات التواجدة بشارع كورنيش النيل والذى شهد ارتباكاً مرورياً حادًا بسبب الاشتباكات
 


خطير جدااا شاهد لماذا يخطط اوباما

أوباما يخطط لإرسال "مارينز" لحماية سفاراته بالشرق الأوسط






تاريخ النشر : 2012-09-14
غزة - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة تدرس فرض إجراءات أمنية مع تزايد الهجمات على البعثات الدبلوماسية والسفارات الأمريكية، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، عن مسئولين أمريكيين قولهم، إن إدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" قد وافقت على خطط إرسال المئات من قوات المارينز الأمريكية وأفراد أمن آخرين للسفارات في الشرق الأوسط.

وأضاف المسئولون، أن الإدارة التي وضعت جميع السفارات، في منطقة الشرق الأوسط، في حالة تأهب، ترغب في إحباط حملة لطرد التواجد الدبلوماسي الأمريكي من الدول العربية.

وقال المسئولون، إن الحاجة الأكثر إلحاحا الأن لتعزيز الأمن ، في القنصلية الأمريكية، في مدينة بنغازي الليبية، حيث عينت الإدارة على الأقل 50 من جنود المارينز لتأمين المنشآت والدبلوماسيين الأمريكيين في ليبيا.

وزير التربية والتعليم يحذر

وزير التربية والتعليم يحذر "معلمي الإضراب" من عقوبات مادية رادعة

كتب : أحمد خلف الله منذ 8 دقائق


 
الدكتور إبراهيم غنيم
حذر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، المعلمين الذين هددوا بامتناعهم عن العمل في بداية العام الدراسي، بأن القانون سيكون سيد الموقف، وأن الأجر نظير العمل، رغم احترامه للجميع مرددا "أنت حر ما لم تضر". 
وقال غنيم في مداخلة هاتفية لبرنامج "بتوقيت القاهرة" على فضائية دريم، "نحن متفقون مع المعلمين أن ما قررناه من زيادة، غير كاف بالمرة، لكن عندما نصدر قرارا يكون وفقا لما هو متاح، لدينا تراكمات أكثر من 40 سنة، لن نحلها في أيام معدودة، نحن في الميدان عندنا مجموعة من الضوابط لابد أن نتحدث وفقا لها"، مرددا المثل الشعبي "اللّي على البر شاطر". وأضاف غنيم "الجهاز الإداري مثقل جدا والآن يضخون معلمين في التربية غير قادرة على أن تقدم شيء" . 
وأشار الوزير إلى تحاوره مع كافة أطياف المعلمين وحركاتهم، وطلب منهم جدولة طلباتهم، واستشعار ظروف الوطن بعد الثورة، ضاربا المثل بما حدث في اليونان وكيف تعاملت مع موظفيها. وحول تصريحات رئيس الوزراء هشام قنديل بأن الحصة الأولى في الدراسة مخصصة لنصرة الرسول، أكد الوزير أن هذا ما وجه به بالفعل، لتعليم أبناءنا صفات النبي وأخلاقه مع الآخر حتى يعلموا أن القضية ليست بالمظاهرات أو تحطيم مؤسسات الدولة.

خطير من الاسكندرية ؟

إصابة 6 باشتباكات الأمن مع متظاهرى الإسكندرية 






أسفرت الاشتباكات التى درات مساء الجمعة بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين أمام القنصلية الأمريكية بالاسكندرية عن 6 إصابات بينهم مصور صحفى بجريدة المصرى اليوم والذى اصيب فى رأسه.
كما تم القبض على ثلاثة من المعتدين على الأمن المركزى وتم احتجازهم بمعرفة قوات الأمن.

فيديو..الأهلى يكتب نهاية أبوتريكة

فيديو..الأهلى يكتب نهاية أبوتريكة 


 محمد أبوتريكة

كتب - عمرو مصطفى: منذ 8 دقيقة 32 ثانية 
بدأ مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى فى كتابة الفصل الأخير فى علاقة محمد أبوتريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى بالقلعة الحمراء على خليفة أزمة اعتذاره عن المشاركة فى مباراة السوبر مؤخراً.
ويعكف المجلس الأحمر إلى وضع الخطة النهائية للتخلص من اللاعب بعد الأزمة التى وضع فيها الإدارة مع ألتراس أهلاوى وأسر شهداء النادى فى مجزرة استاد بورسعيد على الرغم من الاعتذار الذى تقدم به، وتتمثل فى أربع نقاط رئيسية هى عدم تجديد عقد أبوتريكة والذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل والذى ينطلق فى 17 أكتوبر المقبل، فتح الباب أمامه للرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير على سبيل الإعارة، دخوله ضمن القائمة السوداء والتى تضم محمود الجوهرى وإبراهيم وحسام حسن وإبراهيم سعيد وعصام الحضرى وأحمد حسن، صدور فرمان من مجلس حمدى منع معشوق الجماهير الحمراء من تولى منصب داخل الأهلى عقب اعتزاله سواء بالفريق الأول أو قطاع الناشئين أو منصب إدارى بلجنة الكرة أوغيره من المناصب داخل القلعة الحمراء.
كانت الفترة الماضية قد شهدت نجاح مجلس إدارة النادى الأهلى فى خلق نوع من الفتنة بين أبوتريكة وبين لاعبى الفريق بسبب موقفه الأخير من المشاركة فى مباراة السوبر وانحيازه للألتراس وأسر الشهداء، بالإضافة إلى توجيه حملة شرسة للإعلام الأحمر صوب اللاعب بمختلف القنوات الفضائية للتخليص عليه بعدما قرر المجلس تعليق الجرس لأمير القلوب هو ما دفعه إلى الكشف عن رغبته فى الرحيل المؤقت عن النادى فى الوقت الحالى.
يذكر أن العديد من الأندية طلبت الحصول على خدمات الماجيكو مثل أندية قسنطية الجزائرى ونادى الوحدة الإماراتى.
شاهد الفيديو:



"حجازى": العاطفة تدفعنى لقتل موريس صادق ولكن

"حجازى": العاطفة تدفعنى لقتل موريس صادق ولكن الأمر يترك لولى الأمر

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 - 22:34
صفوت حجازى
كتب محمد عبد العظيم

قال الدكتور صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، إن عاطفة حبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم تدفعه لقتل موريس صادق أحد أقباط المهجر، وأحد المسئولين عن الفيلم المسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن هذا الأمر يترك لولى الأمر، يقرر ما يفعل، وأن كلامه ليس فتوى لقتله.

وأضاف "حجازى" خلال حواره فى برنامج "حصاد الأسبوع" الذى يقدمه الإعلامى هانى صلاح الدين على قناة الحافظ أن هناك مواقف كثيرة للصحابة رضى الله عنهم تعارضت فيها العاطفة مع أحكام الشريعة، مثل ما حدث مع عمر بن الخطاب رضى الله عنه بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم، ولكن يجب ألا تغلب العاطفة على الشرع، لذلك فأنا لا أفتى بجواز قتل موريس صادق ولكن عاطفتى هى التى تدفعنى لقتله.
 

حمدي قنديل يطالب الشرطة بالقضاء على "لعب العيال" عند سفارة أمريكا

حمدي قنديل يطالب الشرطة بالقضاء على "لعب العيال" عند سفارة أمريكا 
9/14/2012 11:31 PM

طالب الإعلامي حمدي قنديل بضرورة إنهاء الاشتباكات في محيط السفارة الأمريكية حتى ولو بالقوة حماية لصورة مصر.

وكتب قنديل، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لعب العيال عند سفارة أمريكا يجب أن يتوقف حتى باستخدام القوة المفرطة.. ليس حماية للسفارة وإنما حماية لصورة مصر ودينها، حماية لنا من أنفسنا".

وأضاف قنديل "ليس هذا وقت الثأر من الداخلية، ولا هو زمانه".


عاجل من كوبرى قصر النيل

انتقال الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين إلى كوبرى قصر النيل

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 - 22:47
اشتباكات - أرشيفية
كتب إسلام النحراوى ومحمد حجاج وأحمد مرعى ومحمود هانى

انتقلت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن من ميدان التحرير ومحيط السفارة الأمريكية إلى كورنيش النيل وكوبرى قصر النيل.

واشتدت حدة الاشتباكات بين الجانبين بعد أن أطلقت قوات الأمن المركزى وابلاً من القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين لتفرقتهم من أمام السفارة، وشهد شارع كورنيش النيل ارتباكاً مرورياً حادًا بسبب الاشتباكات.
 

على جانب آخر، نشبت منذ قليل مشادات كلامية بين عدد من المشاركين فى جمعة "نصرة الرسول"، وذلك أثناء تطاول أحد الشباب على رجل مسن.
 

المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية رومني يشن هجوما على مصر بعد أحداث السفارة..

المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية رومني يشن هجوما على مصر بعد أحداث السفارة.. ويؤكد: علينا أن نكون أكثر حزما معها

16




الجمعة 14 September 2012 - 08:28 م







المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية رومني يشن هجوما على مصر بعد أحداث السفارة.. ويؤكد: علينا أن نكون أكثر حزما معها



رومني: على مصر احترام اتفاقية السلام وحقوق الأقليات وحماية سفارتنا وإلا خسرت الدعم الاقتصادي والمساعدات العسكرية والتحالف معنا 



كتب: 
وكالات


قال مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري ميت رومني اليوم الجمعة إن على مصر حماية أمن الدبلوماسيين الأجانب وإلا خاطرت بفقدان المساعدات العسكرية التي تحصل عليها من الولايات المتحدة والتي تبلغ 1.3 مليار دولار سنويا.
وبعد أيام من محاولة محتجين اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة قال رومني في حفل إفطار لجمع التبرعات أقيم في نيويورك إن الولايات المتحدة يجب أن تكون أكثر حزما مع مصر.
وقال "على سبيل المثال بالنسبة لمصر أعتقد أننا يجب أن نوضح بجلاء أنه من أجل الحفاظ على علاقة وصداقة وتحالف ودعم اقتصادي مع الولايات المتحدة يتعين على مصر أن تدرك ضرورة احترام معاهدة السلام مع إسرائيل."
وأضاف "لا بد أيضا أن تحمي حقوق الأقليات في الدولة. وأخيرا لا بد من بين أشياء أخرى أن تحمي سفارات دولتنا والدول الأخرى."
واشتبك المحتجون في القاهرة اليوم مع الشرطة التي تمنعهم من الوصول إلى السفارة لليوم الثالث على التوالي . وكان نحو ألفي محتج تجمعوا يوم الثلاثاء أمام السفارة وتسلق عشرات منهم أسوارها ومزقوا العلم الأمريكي وأشعلوا فيه النار.
وقال رومني في الحفل الذي جمع خلاله أربعة ملايين دولار إن الأمريكيين يشعرون بالانزعاج والقلق مما يحدث لسفاراتهم في أنحاء العالم. 

هام من حمزاوى

حمزاوى: الإسلاميون سيسوا المشاعر الدينية الصادقة ودفعوها بعيدا عن العقلانية 
9/14/2012 11:26 PM

محمد سعد


إنتقد عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، موقف قيادات الأسلام السياسى، بشأن ما تشهده البلاد من احتجاجات ضد الأساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا:"أنهم الأن يتحدثون عن عناصر داخلية وخارجية تريد الفوضى وعدم الاستقرار ويطالبون بالابتعاد عن محيط السفارة الأمريكية، بعد أن تحايلوا كعادتهم على صوت العقل وبرروا العنف والتطرف بغطاء سياسي متهافت هو مسئولية الحكومة الأمريكية عن فيلم لا تملك أن تمنعه".

واتهم حمزاوى القيادات الأسلامية بأنهم سيسوا المشاعر الدينية الصادقة ودفعوها بعيدا عن العقلانية والتسليم بأن الحجة والخطاب المستنير هما خير رد على الإساءة للرسول.

وأضاف حمزاوى عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن قيادات الجماعات الأسلامية يتراجعون الآن بعد أن تركونا نحن ونؤكد أن العنف والتطرف لا يحميان مقدسات دينية ولا ينتصران لاحترام الأديان والشرائع كافة، كما أنهم يتراجعون بعد أن قدم أردوغان برفضه الإساءة للرسول والعنف ضد السفارات الأمريكية درسا في التعامل الرشيد في حين صمت مرسي ثم تكلم بلا مضمون، على حد قوله".

وتسائل عمرو حمزاوى: "هل ستتعلم قيادات الإسلام السياسي الابتعاد عن التحايل والتلاعب بالمشاعر الدينية الصادقة وتتحمل مسئولياتها في أوطان مهددة؟".



كارثه فى بنى سويف

اشتباكات بالإسلحة النارية بين أهالي قريتين بين الجيزة وبني سويف.. وسقوط عشرات المصابين 
9/14/2012 11:25 PM

احمد فتحى الدسوقى



اندلعت اشتباكات بالإسلحة النارية بين أهالى قرية "بنى حدير" التابعة لمركز الواسطى ببنى سويف، وأهالى قرية "أطفيح" التابعة لمحافظة الجيزة، بجوار المدافن الخاصة بأهالى القرية الأولى، وقاموا بقطع جميع الطرق الصحراوية والزراعية بعد قيام مجموعة من أهالى قرية إطفيح ببناء سور حول مدافن قرية بنى حدير، وإقامة بعض البيوت بالمخالفة للقانون.
وتبادل أهالي القريتين إطلاق النيران, مما أسفر عن سقوط عشرات من المصابين من الطرفين، وقاموا بتكسير السيارات المارة من كل طرف حتى وصل عدد السيارات المحطمة الى 30 سيارة، وعشرات الدراجات البخارية وتطور الأمر إلي احتجاز الأهالي المارين من الطرفين كدروع بشرية, كما قام أهالى بنى حدير بتحطيم سيارة الشرطة التى كان يقلها رئيس مباحث إطفيح وأصابوه ومن معه بإصابات بالغة.
وانتقل اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف فور تلقيه إخطارا بالأحداث, وقام بإرسال قوات من شرطة مركز بنى سويف بقيادة المقدم محمد البرنس رئيس مباحث مركز الواسطى، وإشراف اللواء زكريا أبو زينة مدير المباحث الجنائية، لمحاول احتواء الموقف، وقاموا بالتنسيق مع العميد كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، حيث ستقوم محافظة الجيزة بإرسال الدعم المتمثل فى المدرعات والقوات الخاصة لفض الاشتباك الدائر بين أهالى القريتين.
وقال أشرف مصطفى مدرس بالواسطى "فوجئنا عند مرورنا أعلى كوبرى الواسطى الجديد بمئات الاهالى يقوموا بإستيقافنا للتأكد من اننا من أهالى بنى سويف، ويقوموا بإحتجاز أى مواطن محل إقامته من قرية إطفيح وسط هالة من الطلقات النارية الكثيف وكأنها الحرب وللأسف يعامل أهالينا نفس المعاملة فى القرية الحدودية المجاورة ونريد من الشرطة والعقلاء التدخل لسرعة إنقاذ الموقف لأن المصابين والمحتجزين قاربوا المئات".


المرشح الجمهورى لأمريكا يهدد مصر

المرشح الجمهورى لأمريكا يهدد مصر بقطع المساعدات إذا لم تحمى الدبلوماسيين 
9/14/2012 10:49 PM

قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية "ميت رومني"، اليوم أن على مصر حماية أمن الدبلوماسيين الأجانب، وإلا خاطرت بفقدان المساعدات العسكرية التي تحصل عليها من الولايات المتحدة والتي تبلغ 1.3 مليار دولار سنويًا. 
وأضاف قائلا : على سبيل المثال بالنسبة لمصر.. أعتقد أننا يجب أن نوضح بجلاء أنه من أجل الحفاظ على علاقة وصداقة وتحالف ودعم اقتصادي مع الولايات المتحدة يتعين على مصر أن تدرك ضرورة احترام معاهدة السلام مع إسرائيل

كما طالب بحماية حقوق الأقليات بالدولة، مشيرا بأن الأمريكيين يشعرون بالانزعاج والقلق مما يحدث لسفاراتهم في أنحاء العالم.


سلطان ل" اللواء عبد الرحمن": تحتاجوا إلى وثيقة جديدة مزورة أكثر دقة وأقل فشلاً .. يافاشلان

سلطان ل" اللواء عبد الرحمن": تحتاجوا إلى وثيقة جديدة مزورة أكثر دقة وأقل فشلاً .. يافاشلان 
9/14/2012 11:03 PM

محمد سعد


ردا على تصريحات المحامى محمد هشام مصطفى محامى اللواء حسن عبد الرحمن مدير جهاز أمن الدولة السابق، والذى قال ان اللواء عبد الرحمن، أخبره أن المستند المنسوب الى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط بالتعامل مع أمن الدولة، يتضمن 4 أخطاء واضحة تعكس التزوير من حيث الشكل والمضمون.
وجه سلطان رسالة عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الى مدير جهاز أمن الدولة السابق ومحاميه ومفجر الأتهام من البداية الفريق أحمد شفيق، قائلا: "إلى المتهم الهارب – فى اشارة الى شفيق–، وشريكه المستتر فى مشروعهما الرئاسى الفاشل، ثالثكما فضحَ تزويركما .. هل اختلفتم فى شئ ؟ الأمر يحتاج إلى وثيقة جديدة مزورة بصورة أكثر دقة وأقل فشلاً .. يافاشلان".


إبن محافظ كفرالشيخ يرد على إرتداء والده للجلباب فى زيارته للمستشفى العام

إبن محافظ كفرالشيخ يرد على إرتداء والده للجلباب فى زيارته للمستشفى العام 
9/14/2012 10:56 PM

اشرف حسن 



فى أول رد له على إتهامات الإعلامي "محمود سعد" على قناة النهار للمهندس "سعد الحسينى"، محافظ كفر الشيخ، عقب زيارته لمستشفيات كفر الشيخ مرتديا الجلابية، ووجود نجله "محمد" معه خلال الجولة، ما فسر على أنه محاولة جديدة لإنتاج جمال مبارك الثانى، وتكرار تجربة الحزب الوطنى.
قال "محمد سعد الحسينى"، عبر حسابه الشخصى على فيس بوك: نزلت مع والدى لنصلى الفجر فوجدنا مسجد المحافظة مغلقا، فذهبنا للبحث عن أقرب مسجد، فوجدنا مسجد خاص بمستشفى العبور التابعة للتأمين الصحى لمحافظة كفر الشيخ، فاستأذنا من الحارس الخاص للمستشفى وطلبنا منه أن يفتح لنا بوابة المستشفى لنصلى الفجر، وبعد الإنتهاء من الصلاة إقترح الدكتور "إسماعيل حجازى"، زوج شقيقتي على والدي أن يتفقد المستشفى ويتابع أحوال المرضى، ومدى إهتمام الأطباء بالمرضى واحتياجات المستشفى.

وأضاف نجل المحافظ، تفقد والدى المستشفى وكتب الاحتياجات الخاصة بالمستشفى ليجلبها لهم، وبعد الانتهاء اقترح مدير مستشفى العبور أن يذهب والدى لزيارة مستشفى كفر الشيخ العام أيضا لتفقدها، وتمت الزيارة وتفقد والدى المستشفى، وكانت زيارة فى منتهى الأهمية.
وشدد محمد على أن والده لم يقصد زيارة المستشفى بالجلابية، ولم يتعمد ذلك، وأن هذا لا يليق بالمحافظ كما ادعى (الإعلامى محمود سعد)، وأن مرافقتى معه كانت مجرد مرافقة ابن لأبيه، ولم يكن لى أى تدخل فى الأمر.
وأبدى محمد أسفه للضجة التى صاحبت مشاركته فى الزيارة، قائلا: لو كنت أعلم أن الأمر سيصل لهذا الحد ما كنت ذهبت مع والدى من البداية أصلا ووالدى لا يلبس الجلابية إلا أثناء ذهابه للصلاة فى المسجد ككل المصريين، وأن الأمر جاء بتلقائية تامة وبدون القصد، والله أعلم بنوايانا.
ودعا وسائل الإعلام إلى تحرى الدقة، وأن نحسن الظن بالناس، وعلى كل إعلامى أن يستغل منبره الإعلامى استغلالا شريفا يليق.


شاااهد ماذا فعلت واشنطن مع «يوتيوب» ؟؟

واشنطن تدعو «يوتيوب» للتحقق من أن «الفيلم المسيء» لا ينتهك شروط الاستخدام‎







 














أعلن البيت الأبيض، الجمعة أنه طلب من موقع «يوتيوب»، التأكد من أن مقطع الفيديو، المسيء للإسلام، الذي أثار موجة من أعمال العنف ضد السفارات الأمريكية، في العالمين العربي والإسلامي، لا ينتهك شروط استخدام الموقع.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، تومي فييتور: «اتصلنا بالموقع لنلفت نظرهم إلى الفيديو ونطلب منهم أن يحددوا ما إذا كان ينتهك شروطهم للاستخدام».
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، أن «الحكومة لم تكن قادرة على منع بث الفيديو هذا، وهو مقتطف من فيلم (براءة المسلمين)، المسيء للإسلام، وذلك بموجب البند الأول من الدستور الأمريكي الذي يقدس حرية التعبير».
وأضاف: «حماية حرية التعبير حتى للكلمات النابية، تشكل مبدأ أساسيًا لديمقراطيتنا، نستطيع في أي حال أن ننتقد وندين ما نجده نابيًا، وكنا واضحين حول هذه النقطة في العالم أجمع وكذلك هنا في الولايات المتحدة».

قنديل يتجه إلى "تقشيف الفقراء"

"بوابة الفجر" تفتح ملف: بعد زيادة عجز الموازنة .. قنديل يتجه إلى "تقشيف الفقراء" 
9/14/2012 10:37 PM

عــبد الرحــمــــن عـــــباس

حمدى عبد العظيم : لابد ان يطول التقشف الاغنياء فقط ومكآفات المستشارين.

كمال عبد المجيد : الوضع الاقتصادى فى حالة ترقب شديد.

عاصم الدسوقى : حكومة الإخـوان تعمل على اتباع سياسة الولاء عن طريق المال.

الدسوقى : اذا طال التقشف الطبقات الوسطى فنحن أمام ثورة ثانية .



مازلنا نحلم بمجتمع لا يوجد به فقر ولا ينام احد فى الشارع ومازلنا نرفع مطالب ثورة 25 يناير عدالة اجتماعية نعم لابد ألا يكون المجتمع المصرى 40 % من تحت خط الفقر

الوضع الاقتصادى المصرى هو أكثر ملف تناوله مرشحين الرئاسة بل ولعبوا به فى حملاتهم الانتخابية ووعدوا المصريون جميعا بأن الأموال قادمة وسيكون هناك نهضة وتنمية ولن ينام احد بدون عشاء.


واستمر الوضع الاقتصادى هكذا متخبطأ بين هذا وذاك وبين فترات ازدها وفترات تراجع.


ونظرا لأن الاقتصاد المصرى يعتمد على مصادر غير ثابتة كالسياحة والبورصة والبيع والشرء فكان لكل حدث فى الاحداث المصرية تأثير قوى وما من مظاهرات او احتجاج إلا واثر سلبا على الاقتصاد الأمر الذى جعل الأمر اشبه بالحرث فى البحر.


توالت الوزارات والملف الاقتصادى اهم ما لدليها فجاء د سمير رضوان وحازم الببلاوى واخيرا ممتاز السعيد ولم نلقى تطورا واضحا فى هذا الملف ناهيك عن الذين فشلوا فى إدارته عموما.


كانت حكومة الدكتور الجنزورى هى الحكومة التى أمسكت إلى حد ما بزمام الملف الإقتصادى ونعمت مصر خلال تلك الفترة بهدوء اقتصادى نسبى .


تولى بعد ذلك دكتور هشام قنديل الوزارة وتزامن ذلك مع زيارات الرئيس محمد مرسى واصبحنا نرى اقتراضات من الخارج حتى وصل الأمر إلى 136 مليار كما اعلنت وزارة المالية وتزامن هذا مع إعلان رئيس الوزراء ان هناك اجراءات تقشفية وهو الامر الذى أثآر ريب الآخرين فكيف ستكون تلك السياسة خاصة اننا فى حالة فوران داخلى وما اثرها على حالة المواطن البسيط .


د حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى قال ان التقشف سيكون عادة فى موزانة الدولة مثل نفقات الحكومة كالذى فعله الجنزورى فى حكومته ويكون هناك ترشيد للرواتب العالية ومكآفآت المستشارين ودعم الطاقة للاغنياء ورفع اسعار بنزين 95 فأعلى وتقليل استهلاك الكهرباء .


واضا ف عبد العظيم ان العجز فى الموازن وصل إلى 170 مليار جنيه وهذا يعتبر عبأ كبير كما ان اصول الخزانة زادت لتصل الى 136 مليار جنيه خلال شهرين تولى فيهم الدكتور مرسى رئاسة الجمهورية .


واكد عبد العظيم أن الظروف التى فرضت على الدكتور هشام قنديل هى من جعلته يفكر فى هذا الإتجاه ولو كان احدا مكانه كان سيسلك هذا الطريق لأن هناك إحتجاجات ووقفات وعدم عودة الامن مما يؤثر على موارد الدولة.


وفى نفس السياق انتقد عبد العظيم سياسة الحكومة فى رفع مرتبات العاملين بالدولة معتبره تناقضا واضحا وأرجع اثرة ان الحكومة لا تريد ان تقتنع اننا فى ازمة حقيقة ضاربا مثال ان وزير التربية والتعليم عندما تحدث قال ان المدرس يحصل على 5000 جنيه مكآفاة امتحانات واعرب عن عدد اخر من المكآفات وهو الامر الذى يدهش البعض كيف بعد ذلك يكون هناك زيادة .


وعن تأخير رواتب الموظفين قال عبد العظيم أن الحكومة تنتظر سيولة كافية من أجل هذا الأمر .


فيما اعتبر كمال عبد المجيد القيادى بحزب الكرامة ان الوضع الاقتصادى الآن فى حالة ترقب شديد والمؤشرات لم تعطى نتائج ملحوظة .


اما عن سياسات التقشف فيرى عبد المجيد فلتكن هناك سياسة تقشف لا مانع من ذلك ولكن لا بدا ان نراعى المواطن وان نبعد عن سياسات الدعم محذرا من عدم المساس بها .


وانتقد عبد المجيد من يطالب بزيادة المرتبات إلى الان مؤكدا اننا فى حالة ترقب شديد من الوضع فى الفترة القادمة.


اما دكتور عاصم الدسوقى استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية قال ان سياسات التقشف توجد فى العالم كله وامرها بسيط للغاية وهى الحد من المرتبات العالية فالوزير يحصل على الف جنيه يوميا لمجرد انه وزير ليس أكثر وتلك الإجراءات لا تطبق بأي شكل على الفقراء و الفلاحين والموظفين وهكذا.


مشيرا إلى اذا كنا نريد ان نواجه هذا الامر فعلينا ان نطبق اقتراح دكتور سمير رضوان وزير المالية الأسبق ان يكون الحد الادنى للأجور 1200 جنيه وهو ما سيمنع الاحتجاجات الفئوية وينعش الاقتصادى وفى نفس الوقت جعل الحد الأقصى 30 الف جنيه وهو سيوفر الكثير فهناك اشخاص تأخذ ملايين الى الآن .


اما عن تناقض الحكومة فى زيادة الأجور مع الازمة المالية الموجود الآن يرى الدسوقى ان الحكومة المصرية لا تملك الجرأة لمواجهة بعض المطالب الفئوية اضافة الى انها تعمل ايضا على سياسات الولاء عن طريق المال فالحكومة التى تبنى علاقتها على ذلك لا تتوقع منها حلولا جذريا .


واستبعد الدسوقى أن تطول الإجراءات الفلاحين والعمال لأن فى هذا الوقت سيكون هناك ثورة اخرى مستشهدا بموقف عبد الناصر عندما طلب ارض من صندوق النقد الدولى وكان الشرط هو إلغاء الدعم فقال عبد الناصر انهم يريدون ان يلغوا الدعم انهم يريدون ثورة اخرى.


هذا ومن جانب "بوابة الفجر" تتسائل هل سيكون هناك تقشف على الفقراء فى ظل ملايين يأخذها اشخاص لا يعملون شيئا ؟!!


اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بكورنيش النيل ... شاهد الاسباب والتفاصيل

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بكورنيش النيل وهدوء بالقرب من السفارة الأمريكية




 


تصاعدت حدة 
الاشتباكات بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين في شارع كورنيش النيل أمام فندقي شبرد وسميراميس، حيث أشعل المتظاهرون النيران في إطارات السيارات بعرض شارع الكورنيش والشارع الواقع بين الفندقين لمنع تقدم مدرعات الشرطة التي تحاول تفريق المتظاهرين ، كما كثف الشباب من إلقاء الحجارة، وردت الشرطة بقنابل الدخان.

من ناحية أخرى ، ساد الهدوء ميدان سيمون بوليفار، بعد أن أقامت 
قوات الأمن حاجزا خرسانيا في الشارع المؤدي للسفارة الأمريكية من الميدان الذي يشهد إقبال العديد من المواطنين لمشاهدة آثار المواجهات خلال اليومين الماضيين ، حيث تغطي الحجارة أرضية الميدان والشارع المقابل لمسجد عمر مكرم، وكذلك تنتشر بركة مياه في أنحاء متفرقة بالشارع.

وشهد كوبري 
قصر النيل اختناقا مروريا نظرا لتجمهر المئات عليه لمتابعة المناوشات من بعيد وخصوصا بعد تصاعد ألسنة اللهب من إطارات السيارات المحترقة.

يأتى ذلك فيما نظم العشرات من المتظاهرين بميدان 
التحرير مسيرة داخل الحديقة الوسطى بالميدان، احتجاجا على الإساءة للرسول عليه الصلاة والسلام ، بينما تجمع المئات في الميدان في الجهة المقابلة لمدخل شارع طلعت حرب حاملين أعلاما خضراء وسوداء مكتوبا عليها كلمة التوحيد ويرددون هتافات تطالب بوقف الاساءة وإعلان موقف أمريكي صارم تجاه هذا الاعتداء.

أوباما يكشر عن أنيابه

أوباما يكشر عن أنيابه: العدالة ستلاحق كل من يلحق ضررًا بالأمريكيين بالخارج

 Fri, 09/14/2012 - 22:27



تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الجمعة، بأن بلاده لن تدخر جهدا في حماية الأمريكيين بالخارج، مؤكدًا أن الدول المضيفة يجب أن توفر الأمن للبعثات الدبلوماسية. 
جاءت تصريحات أوباما خلال مراسم أقيمت بمناسبة عودة جثث سفير واشنطن لدى ليبيا كريستوفر ستيفينز والمسئول بإدارة المعلومات في وزارة الخارجية الأمريكية شون سميث وفردي الأمن تيرون وودس وجلين دوهيرتي الذين قتلوا في الهجوم على القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي الليبية، يوم الثلاثاء الماضي. 
وأضاف: "سنواصل بذل كل ما في وسعنا لحماية الأمريكيين العاملين بالخارج سواء كان ذلك يعني تشديد الإجراءات الأمنية على مقراتنا الدبلوماسية أو التعاون مع الدول المضيفة -التي عليها التزام بتوفير الأمن- والتأكيد على أن العدالة ستلاحق كل من يلحق ضررا بالأمريكيين".

شاهد تصريح خطير من البلتاجى ؟

البلتاجي: أطراف داخلية وخارجية تحاول توريط المصريين في العنف والفوضى



 
قال محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، إن أطرافا داخلية وخارجية تسعى لتوريط المصريين في مشكلات ليست في مصلحتها على النطاقين القومي والإسلامي. 

وقال البلتاجي في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، "كنا ولا زلنا وسنظل مع حق الشعوب في الاحتجاج الشعبي الحضاري والتعبير عن الرأي وعدم المساس بالمقدسات، من أجل نقل صورة حضارية للعالم". وأشار البلتاجي إلى وجود أطراف تحاول توريط مصر في حالة من العنف والفوضى في الوقت الحالي، مستفيدة من المشاعر الدينية، بعد أن فشلوا في إنتاجها بطرق عديدة خلال الثورة وبعدها. 

وأوضح البلتاجي أن الإخوان المسلمين كانوا حريصين منذ البداية على الابتعاد عن محيط السفارة الأمريكية، مطالبا بإلقاء القبض على الأعداد القليلة التي تثير الشغب، لكن بطريقة تحترم آدميتهم حتى يثبت كل شخص براءته أو إدانته.
 

الان من وزير العدل ؟

"مكي":يجب اعتقال المتسببين في أحداث السفارة الأمريكية




 


قال المستشار أحمد مكي وزير العدل أن أكثر من أساء للرسول هم من يقومون بالاعتداء على السفارات ويحاولون إثارة حالة من الفوضى أكثر ممن أنتج الفيلم المسىء.

وأضاف مكي أن الحل الوحيد لما يحدث أمام 
السفارة الأمريكية هو اعتقال المتسببين في تلك الأحداث ومحاسبتهم لأنه يجب على الدولة أن تقوم بدورها في تأمين المواطنين ومؤسساتها.

وأشار مكي في مداخلة هاتفية مع 
برنامج "حدوته مصرية" على قناة "المحور" أن تعديلات قانون الطوارئ تهدف إلى استخدامه في مثل ما يحدث أمام السفارة ولكن هناك مزايدين يعارضون تعديلات قانون الطوارئ.

مشيرا إلى أن قانون الطوارئ يعد قيدا على السلطة وليس على المواطن وأن الشرطة ليست خصما.
 

وأوضح مكي أنه تحدث مع السفيرة 
الامريكية حول قانون الطوارئ والتخوف على الديمقراطية المصرية حيث قال إن أمريكا تستخدم قانون الطوارئ بجانب المعتقلات مثل جوانتنامو وحروب أمريكا في العراق وافغانستان.

عاجل من الاسكندريه

كر وفر بين الأمن والمتظاهرين بالإسكندرية 



الاسكندرية – أميرة عوض منذ 30 دقيقة 18 ثانية 
قام مساء اليوم الجمعة المتظاهرون امام القنصلية الامريكية بالقاء الحجارة على افراد الامن المركزى الذى يقوم بتأمين مقر القنصلية بشارع السلطان حسين، علي خلفية التظاهرات الرافضة للفيلم المسىء للنبي.
حيث قاموا بالفر والكر عدة مرات ليجمعوا الحجارة ليعودوا برميها على قوات الامن مما دعا افراد الامن الى القاء الحجارة لابعاد المتظاهرين عنهم.
وجدير بالذكر أن عددًا من التراس ماجيك وعدداً من النشطاء والاقباط يتظاهرون للمطالبة بالقصاص من منتج ومخرج ومؤلف الفيلم المسىء للرسول واغلاق السفارة الامريكية وطرد السفير الامريكى.