صادق الانترنت قطع عند البرادعي وحمدين


صادق الانترنت قطع عند البرادعي وحمدين



 الدكتور علاء صادق

كتب ـ عبدالله قدري: الخميس , 11 اكتوبر 2012 23:23
انتقد الناقد الرياضى الدكتور علاء صادق امتناع د.محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور, وحمدين صباحي, المرشح الرئاسي السابق, وعمرو حمزاوي رئيس حزب مصر الحرية, عن إبداء آرائهم بشأن إقالة النائب العام.
وأشار صادق عبر تغريدة له علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه "بالأمس طالب البرادعى في تويتاته تغييرا في القضاء ببشكل مباشر واليوم لم نقرأ لهم أى تعليق على قرار مرسي .. الإنترنت قطع عندهم.. لم نقرأ لهم أي تعليق علي قرار مرسي".
وكان الرئيس مرسي قد أصدر قراراً بتعيين النائب العام سفيرا لمصر بالفاتيكان, وهو ما رفضه النائب العام عبدالمجيد محمود وقرر في بيان له البقاء في منصبه.

هام جدااا وتصريح من النائب العام الان



النائب العام للفجر: سأذهب السبت لمكتبي لمباشرة عملي بشكل طبيعي



طارق حافظ


أكد المستشار عبدالمجيد محمود في تصريحات خاصة ﻠ "الفجر"، أنه سيتوجه إلى مكتبه صباح السبت المقبل لمباشرة عمله بشكل طبيعي، رغم قرار تعيينه في منصب سفير مصر لدى الفاتيكان، مؤكدا رفضه لهذه الطريقة في "إقالته".

وكان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى قد أصدر مساء اليوم قراراً جمهورياً بتعيين المستشار عبدالمجيد محمود سفيراً لمصر فى الفاتيكان، على أن يتم تعيين المستشار عدنان الفنجري النائب العام المساعد، للقيام بمهام عمله لحين إختيار النائب العام الجديد.


شاهد تصريح نارى جداا من والده خالد سعيد عن الرئيس مرسى بعد برائه متهمى موقعه الجمل



والدة خالد سعيد بعد حكم «موقعة الجمل»: ابني «مات تاني».. ومرسي «بيمثل علينا»


 
قالت ليلى مرزوق، والدة الشهيد خالد سعيد، إنها شعرت بـ«صدمة» عقب سماع حكم البراءة للمتهمين فى «موقعة الجمل»، واعتبرت أن الحكم «صفقة بين العسكر والإخوان والحزب الوطنى»، مدللة بـ«التكريم والخروج الآمن لمسؤولى النظام السابق».
وقالت والدة خالد سعيد لـ«المصرى اليوم»: «شعرت بعد الحكم أن ابني مات مرة أخرى، فللمرة المليون لا يقتص من القتلى»، وأشارت إلى أن الرئيس محمد مرسى «وعد بالقصاص ولم يوف بوعده»، مضيفة أنه كان الأولى به أن يصمت، واتهمت «الإخوان» والرئيس بـ«التمثيل على الشعب»
  

هام جداا الان من مصدر بالسجون وشاهد من سيفرج عنهم بعد دقائق ؟؟



مصدر بالسجون: المحبوسون فى موقعة الجمل سيفرج عنهم بعد دقائق

الخميس، 11 أكتوبر 2012 - 22:47
 سجن طرة
كتب حازم عادل

صرح مصدر أمنى بمصلحة السجون، أن المحبوسين والحاصلين على حكم البراءة فى قضية موقعة الجمل سيتم خروجهم من السجن بعد حوالى عشر دقائق بسيارات ترحيل متوجهين إلى مديرية أمن القاهرة من خلال 4 سيارات تابعين للمديرية.

وأضاف المصدر، أن كل 2 من المحبوسين سيتم خروجهم فى سيارة بمفردهم، حيث حضرت 4 سيارات ترحيلات من مديرية أمن القاهرة لترحليهم، مشيراً إلى أن المديرية ستقوم بتوزيعهم على الأقسام التابعة لمحل إقامتهم.


تصريح نارى جداا من مصطفى بكرى عن تعيين النائب العام سفيرا

مصطفى بكري: تعيين عبد المجيد محمود سفيرا التفاف على القانون والدستور


مصطفى بكري
صرح النائب السابق بمجلس الشعب مصطفى بكري أن القرار الذي اتخذه الرئيس محمد مرسي لم يتضمن إقالة للنائب العام لأن ذلك غير قانوني، لكنه قرار بنقله إلى وظيفة أخرى وهي سفير مصر بالفاتيكان.
وأكد أن هذا القرار هو محاولة من الرئيس محمد مرسي للالتفاف على القانون والدستور، وأن المقصود من هذا القرار هو إبعاد النائب العام عن منصبه الذي لا يتوجب عزله منه إلا لسبب قهري كالوفاة أو إرتكاب جريمة ما، وأوضح بكري أن قرار مرسي سيؤثر سلبياً على النيابة العامة وعلى القضاء بشكل عام.
وأكد بكري أن هذا القرار من مرسي جاء نتيجة ضغط من حزب الحرية والعدالة، وأن النيابة العامة لم تكن مسئولة عن التحقيقات الخاصة بموقعة الجمل، وأكد بكري أن التاريخ سيذكر أن النائب عبد المجيد محمود هو البطل الحقيقي لمواجهة قضايا الفساد.

هـــــــام جداا من رئيس الجمهوريه الان


مرسي سنعيد كتابه الدستور ان رفضه الشعب


 الرئيس محمد مرسي

كتب ـ محسن سليم: منذ 10 دقيقة 15 ثانية
قال الرئيس محمد مرسي "نريد أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض لوضع دستور دائم وليس مؤقتا للبلاد"، مؤكدا أن مسئوليته عرض الدستور علي الشعب علي أن تتم إعادة كتابته إذا رفضه الشعب في الاستفتاء.
وقال مرسي: "يجب أن يذكرنا التاريخ أننا علي قدر المسئولية وأمام الشعوب العربية وشعوب العالم وقبل كل ذلك أمام الله".
ودعا الرئيس، خلال كلمته في احتفالية مئوية نقابة المحامين بقاعة المؤتمرات، للتعاون حتي يمر هذا الظرف الدقيق للعبور إلي الدولة التي اتفق عليها الجميع في كلمات رئيسية هى دولة "وطنية- ديمقراطية- دستورية قانونية- حديثة"، لافتًا إلي أن ما يتبقى الآن أن تترجم الكلمات الأربعة إلي نصوص ومواد بأي شكل، لافتا إلي أنه لن يعرض الدستور علي الشعب إلا بعد الاتفاق عليه من الجميع.
وأوضح أن مصر في موقف تحسده عليه جميع الشعوب، وأننا أمام أبواب وفرص متاحة وإمكانية للتنمية، وأن العمود الفقري للتنمية هم البشر وأخيرهم من يحرصون علي العدالة، حتي يطمئن الناس، وهذه الفرص تستوجب أن نتكامل ونتحاب وندرك أن الخلاف فيه مضيعة للفرص"، مؤكدًا أن من يسعد بذلك هو عدونا، مشددا علي أن العدو الذي يقصده ليس مصريا أبدا ولكنه يقصد العدو المتربص.
الوفد

فتوى جديده من برهمى .. لا يجوز تسمية البنات باسم "ملك" .. شوفوا السبب الان


ياسر برهامي عبر صوت السلف لا يجوز تسمية البنات باسم "ملك" لأن فيه تشبه بالكفار

10/11/2012 11:14 PM

مينا صلاح


أفتي الشيخ ياسر برهامي, نائب رئيس مجلس إدارة جماعة الدعوة السلفية, بعدم جواز تسمية الأطفال من الإناث باسم "ملك" لأن ذلك يعد تشبيها بالكفار ،جائت الفتوى عبر رد الشيخ برهامي ردا علي موقع "صوت السلف" الذي يقوم بالإشراف عليه بشكل مباشر

من احد المتسائلين "هل تسمية المولودة" ملك فيه إثم أو كراهة؟


فجاء رد برهامي قائلا: “أنا أرى أنه ﻻ يجوز أن تسمى البنت ملكًا؛ لأن هذا تشبه بالكفار الذين جعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثًا، فلا يجوز أن تسمى الأنثى باسم ملك”.


شوفوا عصام سلطان بيطالب بمنع مين من السفر الان !!


        سلطان يطالب بمنع "عبد المجيد" من السفر



 
  النائب عصام سلطان

كتب- أحمد حمدى : الخميس , 11 اكتوبر 2012 23:09
طالب النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإصدار قرار فورى لقانون السلطة القضائية المتضمن تحديد سن التقاعد بـ65 سنة وإلغاء قرار تعيين المستشار عبد المجيد محمود سفيراً لمصر بالفاتيكان.
وقال سلطان فى بيان له إن النائب العام الجديد لابد له من منع المواطن عبد المجيد محمود من السفر وبدء التحقيق معه فى البلاغات المقدمة ضده.


مرتضى منصور: «جهز نفسك يا بلتاجي أنا خرجت لك خلاص»

مرتضى منصور: «جهز نفسك يا بلتاجي أنا خرجت لك خلاص»


 

احتفل أنصار مرتضى منصور، الأربعاء، حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء بحكم براءته فى قضية موقعة الجمل، واحتشدوا أمام منزله بشارع أحمد عرابى بمنطقة المهندسين.
وعادت التصريحات «المثيرة» لمرتضى منصور مرة أخرى، بعد ساعات قليلة، من صدور الحكم فى مداخلات هاتفية لعدة برامج، جاء فى مقدمتها «جهز نفسك يا بلتاجى.. أنا خرجتلك خلاص»، قاصداً الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسى.

قال مرتضى منصور فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «عشت أياماً أقل ما توصف به أنها مؤلمة، وكنت واثق ان ربنا هينصرنى، رغم أننى شعرت بالظلم كثيراً من القاضى أثناء جلسات المحاكمة، وهو ما اضطرنى لتقديم طلب رد ضده». وأضاف «مرتضى»: بقدر اندهاشى من عدالة المستشار مصطفى حسن وإنصافه لى ولابنى أحمد ووحيد، ابن شقيقتى، فإن ثقتى فى الله وأننى مظلوم كانت دائماً تؤكد لى أننى ساخذ حقى ولن أُظلم، إلا أننى مدين بالشكر لهذا القاضى الذى أثبت أنه لا يخشى فى قول الحق لومة لائم
  

النائب العام يتحدى قرار الرئيس ويبقى فى منصبه


        النائب العام يتحدى قرار الرئيس ويبقى فى منصبه


النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود

كتبت- نجوي عبد العزيز: الخميس , 11 اكتوبر 2012 22:15
أعلن المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام أنه لم يتقدم باستقالته من منصبه، وأنه باق في أداء عمله طبقا لقانون السلطة القضائية.
يُشار إلى أن الرئيس محمد مرسي كان قد أصدر في وقت سابق من اليوم قرارًا جمهوريًّا بتعيين المستشار عبد المجيد محمود سفيرا لمصر في الفاتيكان وتعيين المستشار عدنان الفنجرى قائما بأعماله.

«سامي عنان» يخرج عن صمته ويتحدث لاول مرة بعد اقالته !!


«سامي عنان» يخرج عن صمته ويتحدث لاول مرة بعد اقالته !!«سامي عنان» يخرج عن صمته ويتحدث لاول مرة بعد اقالته !!
قال الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، إنه موجود فى القاهرة، ويمارس حياته بشكل طبيعى دون قيود، ويسافر إلى الإسكندرية، والعين السخنة، ويمارس الرياضة يومياً، ونفى صحة ما تردد الخميس عن سفره إلى الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف «عنان»، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه غير مدرج على قوائم الممنوعين من السفر، ومن حقه السفر إلى أى جهة فى أى وقت، دون قيود، موضحاً أنه لم يتم إبلاغه بأى إجراءات بخصوص بلاغات يقدمها البعض ضده، ولا يعلم شيئاً عن هذه البلاغات.
وتساءل «عنان»، فى أول تصريحات صحفية له عقب خروجه من منصبه: «لمصلحة من يتم تشويه صورتى، وما مبررات الزج بأخبار غير صحيحة، عن سفرى وأنا موجود فى مصر»، وتابع: «لا مبرر لسفرى وما يتردد غير لائق».
وطالب «عنان» وسائل الإعلام والصحف والمواقع الإلكترونية بأن «تتوخى الدقة فى المعلومات، وتراعى الله، وضمائر العاملين فيها، فيما تنشره، تطبيقاً لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم)»، ونفى صحة ما تردد عن إجرائه حواراً صحفياً فى مطار القاهرة لدى مغادرته الإمارات، وقال: «كل ما نشر حول هذا الموضوع غير صحيح جملة وتفصيلاً».
وأضاف: «مصر كانت قدام عنينا خلال إدارتنا للمرحلة الانتقالية للبلاد، وعبرنا بالبلد لبر السلامة، دون أن يحدث فيها مثلما حدث فى دول أخرى مجاورة».
وتابع «عنان»: «لم يصدر أمر واحد من جانب القوات المسلحة، أو المجلس العسكرى، بإطلاق طلقة رصاص خلال المرحلة الماضية، ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير، وكنا مع الشعب، وانحزنا له طوال تلك الفترة، وأثق فى أن المصريين بأخلاقهم الطيبة يحسنون الظن بنا».
وكشف «عنان» عن أنه يتواصل مع المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى السابق، دورياً، للاطمئنان عليه، ونفى ما تردد عن سوء الحالة النفسية والصحية لـ«طنطاوى»، ورفض التعليق على بعض الأحداث السياسية، ومنها الحكم ببراءة جميع المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«موقعة الجمل».
ودعا رئيس الأركان السابق جميع المصريين إلى العمل، والإنتاج، ضمن مبادرة لإنقاذ مصر من الأزمة الاقتصادية والمالية الراهنة، وتوقع أن تنهض مصر خلال السنوات المقبلة، لكنه لم يحدد مدى زمنياً محدداً لذلك.
كانت قناة الحياة الفضائية، قد أوردت «الخميس» فى خبر عاجل - على شريط الأخبار - أن الفريق سامى عنان غادر القاهرة متوجهاً إلى العاصمة الإماراتية أبوظبى، ولم تذكر القناة - التى كتبت على الخبر «خاص الحياة الآن»، فى إشارة إلى برنامجها الإخبارى - أى معلومات أخرى، بينما نفت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولى الخميس ما تردد عن سفر «عنان»، وشددت على أنه بمراجعة سجلات المغادرين الخميس الجمعة ثبت عدم وجود اسم الفريق بها



تعاقد ب 20 % فقط وقسط برحتك بالقاهرة الجديدة لفترة محدودة

تعاقد ب 20 % فقط وقسط برحتك بالقاهرة الجديدة لفترة محدودةmeamargroup

الجنرال احمد شفيق يكشف المستور

إنتظروا كلمة أحمد شفيق : سوف يكشف المتهمون الحقيقيون







قال مراسل البشاير في الإمارات ، إن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق ، تلقي خبر براءة كل المتهمين في معركة الجمل قائلا : هذه مناسبة لأكشف للرأي العام المصري ، كل المعلومات التي لدي ، وكل المتهمين الذين أعرفهم بالإسم والعنوان ، وربما أكشف صور وأفلام .. مالدي من معلومات سيقلب الموقف رأسا علي عقب .. 

مرتضى منصور يفجر تصريح قنبله عن محمد البلتاجى

مرتضى منصور: البلتاجي قتل الشهداء.. والسفروت أفسد قضية موقعة الجمل 



 المحامي مرتضى منصور 

10/10/2012 11:54:00 PM
القاهرة - (مصراوي):
قال المحامي مرتضى منصور، أحد أبرياء موقعة الجمل، إن المستشار محمود السفروت هو الذي أضاع وأهدر دماء الشهداء وأفسد قضية موقعة الجمل.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي، وائل الإبراشي، في حلقة برنامج ''العاشرة مساء'': ''يا محمد يا بلتاجى سأكشف كيف قتلتم الشهداء في موقعة الجمل وسأثبت أن السفروت زور في قائمة الشهود ولم يتقي الله في قرار الإحالة وأدلة الثبوت لأنه جمع أشخاصًا ومتهمين في القضية لا يحبون بعضهم ويكرهون بعضهم جدًا فكيف يرتكبون جميعهم موقعة الجمل''.
واستطرد أنه لم يهرب بل كان في منزله وأن محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، أساء للشرطة قائلًا: ''فينك يا محمد يا إبراهيم؟، يا اللي أول ما اشتغلت اشتغلت على الراجل الغلبان اللى اسمه مرتضى منصور''.

شوفوا مين قرر المشاركه فى مظاهرات 12 اكتوبر القادم

للمطالبة بالعدالة الاجتماعية..

"التيار الشعبى" يؤكد مشاركته فى مظاهرات 12 أكتوبر 

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 - 23:55

حمدين صباحى
كتب هانى عثمان

أعلن التيار الشعبى المصرى، عن مشاركته فى مسيرات القوى المدنية يوم، الجمعة، 12 أكتوبر التى تنظمها عدد من القوى والأحزاب والحركات السياسية والوطنية، وذلك للمطالبة بدستور لكل المصريين، وخطوات جادة على طريق تحقيق للشعب المصرى.

وسيعلن التيار غداً الخميس عن أماكن انطلاق المسيرات ونقاط التجمع التى يشارك فيها أعضاء التيار. 

مفاجأة : ادخل وشوف بنفسك الكركديه علاج قوى لايه

مفاجأة : الكركديه مسكن فعال للصداع 




اكدت بعض الدراسات الحديثة على نبات الكركديه ما له من اثار علاجية و فوائد جمة للصحة العامة حيث اظهرت تلك الدجراسات ان هذا النبات يحتوى على مواد فى منتهى الأهمية للحفاظ على الصحة العامة و عن تلك الدراسة يقول دكتور وليد موسى إستشارى التغذية العلاجية :

ان فوائد مشروب الكركديه سواء كان ساخن ام بارد لا تعد مما يستدعى ان يتصدر هذا النبات قائمة النباتات الطبية الأكثر أهمية لما يحتوى عليه من نسبة كبيرة جدا من فيتامين سى التى تمنحه فعالية عالية فى مقاومة و علاج أمراض البرد و الأنفلونزا و يزيد من مناعة الجسم ضد هذه الأمراض بالإضافة الى قدرته على قتل الميكروبات مما يمنحه فعالية أخرى فى مقاومة الأمراض الوبائية و الأهم من ذلك ما يتميز به من قدرة أخرى على تسكين الام المفاصل و العظام و الصداع لأنه يقتل السموم الموجوده بالجسم فضلا عن قدرته الكبيرة على ضبط ضغط الدم و علاج تصلب الشرايين و أمراض القلب .
 

احذروا اللمبات الموفرة للطاقة

احذروا اللمبات الموفرة للطاقة



خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة تطلق غازات كيميائية تسبب السرطان ، وأن المواد المسرطنة تنبعث من المصابيح الموفرة في كل استعمال جديد لها وذلك على شكل بخار.

ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الدراسة قولها إن المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة تطلق غازات سامة تسبب السرطان لدى تشغيلها ، مضيفة أن إبقاء المصابيح منارة لفترة طويلة من الزمن وإبقاءها فوق رأس الإنسان يتسبب بإطلاق مواد سامة. وأشارت الدراسة إلى أن هذه الغازات هي غاز الفينول والنفثالين والستايرين السام ، وأن المواد المستخدمة في تصنيع المصابيح لها آثار جانبية ضارة. وقال الباحث أندرس كريشنر إن الضباب الدخاني المنتشر حول المصابيح يحتوي على غازات عالية السمية لذا يجب استعمالها بعيدا عن الرأس وفي أماكن مفتوحة ، لافتا إلى وجوب القيام بدراسات إضافية لئلا يتسبب ذلك في ذعر عام. يذكر أن الاتحاد الأوروبي كشف عن خطط للتخلص من المصابيح القديمة بحلول العام المقبل للحد من انبعاثات الكربون. 

عاجل | محاولة اغتيال صاحب اتهام " عنان " بالكسب غير المشروع

محاولة اغتيال صاحب اتهام " عنان " بالكسب غير المشروع 
10/10/2012 11:14 PM




قال المحامى عادل صديق، صاحب دعوى اتهام الفريق سامي عنان، ولواء شرطة سابق، بالكسب غير المشروع، إنه تعرض لمحاولة إغتيال، عن طريق حادث سيارة " دايو "، سوداء اللون، بجوار مستشفى الزراعيين بالدقى، حيث تمكن الجناة من اختطاف حقيبة المستندات الخاصة به.

وطالب " صديق " أجهزة الأمن بحمايته من محاولات الاعتداء عليه، وتهديده المستمر بالقتل.
كان " صديق " قد حرر بلاغاً قبل يومين، يتهم فيه، لواء شرطة يدعى مصطفى فؤاد مصطفى، والفريق سامى عنان، بالكسب غير المشروع - على حسب قوله -لامتلاك " عنان " أكثر من 13 وحدة سكنيه بإسمه، ثم بيعها للواء مصطفى فؤاد التى تربطه به صله نسب.

مصطفى النجار ويتوقع شئ خطير جدااا بعد براءه متهمى موقعه الجمل

النجار : اتوقع غضب شعبي غير مسبوق من الشارع المصرى إحتجاجا علي أحكام موقعة الجمل 
10/10/2012 11:12 PM

هيثم السايس


أكد مصطفي النجار النائب السابق في البرلمان ، ان حكم موقعة الجمل ، كان صدمة للجميع ولن نعلق عن حكم القضاء ، لكن مصر تشهد مهرجانا للبراءه لكل رموز النظام السابق مشيرا الي ان الشارع المصرى غاضب للغاية من هذه الأحكام .


وقال النجار خلال مداخلة هاتفية في برنامج القاهرة اليوم علي قناة اوربت ، أن العالم اجمع يقوم الإستهزاء بمصر لانها لم تحافظ علي أرواح الشهداء ، مضيفا الي انه يتوقع غضب شعبي غير مسبوق ، من اهالي الشهداء ،ومن المصابين .

وطالب النجار الرئيس محمد مرسي ان يفي بوعوده ، مذكرا اياه انه قال قبل ذلك ان حقوق الشهداء في رقبته ، ومحملا انه المسئول الاول عن دماءهم الان .

انفجار صاروخ طوله "متر" ..شوفوا فين وذعر بين الاهالى

ذعر بمدينة سيدي براني لانفجار صاروخ طوله "متر"

كتب : محمد بخات منذ 30 دقيقة
1

 صورة أرشيفية
انفجر مساء اليوم الأربعاء، صاروخ وسط مدينة سيدي براني "140 كيلو غرب مدينة مرسى مطروح"، ما ترتب عليه حدوث حالة من الخوف والفزع لدى أهالي المدينة. 

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية ومكافحة الانفجارات لموقع الانفجار. تبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية أن انفجار الصاروخ، جاء بسبب اشتعال النيران بمنطقة مملوءة بالقمامة، وأن الصاروخ كان موجودا فى باطن الأرض أسفلها ومن المتوقع أن يكون من مخلفات الحرب العالمية الثانية. 

وكشفت قوات مكافحة المتفجرات عن حجم الصاروخ، بأن طوله حوالي متر ، وأن سبب انفجاره قد يكون راجعا لإشعال النار فوقه أو بجواره. 

وقرر مدير أمن مطروح، اللواء أمين عز الدين، رفع تقرير شامل من الحماية المدنية وفرقة مكافحة المتفجرات بأسباب وقوع الإنفجار وكيف تواجد الصاروخ بهذه المنطقة ومسح جميع المناطق المجاورة للكشف عن وجود صواريخ أو مواد متفجرة بها من عدمه.

هــــــام جداا عن الرئيس مرسى وكلمه للشعب

مرسى يلقى كلمة فى الاحتفال بمئوية نقابة المحامين غداً

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 - 23:20
د.محمد مرسى
كتبت عبير عبد المجيد 

يلقى الرئيس محمد مرسى، غداً، كلمة فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بمناسبة الاحتفال بمئوية نقابة المحامين فى السابعة مساء.

ويذكر أن نقابة المحامين تستعد غداً للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس النقابة. 

شاهد ما يحدث الان فى ميدان التحرير

تظاهرات فى " التحرير " ضد " براءة الجمل "
كتب : أحمد غنيم وإمام أحمد منذ 25 دقيقة
1 
 موقعة الجمل
يتجمع حالياً بميدان التحرير قرابة الـ300 متظاهر، للتنديد بحكم محكمة جنايات القاهرة ببراءة المتهمين فى أحداث موقعة الجمل. 
ويتجمع المحتجون فى صينية الميدان، وعلى أطرافه مرددين هتافات " الشعب يريد حق الشهيد ".

عكاشة ينسحب من "أجرأ كلام" .. بسبب صوره له .. شاهد ماذا كان يوجد بالصوره الان

عكاشة ينسحب من "أجرأ كلام" بسبب عرض صورته وهو يقبل يد صفوت الشريف

كتب : الوطن منذ 2 دقيقة


الإعلامي توفيق عكاشة 
انسحب الإعلامي توفيق عكاشة صاحب قناة "الفراعين" الفضائية "المغلقة حاليا"، من إحدى حلقات برنامج "أجرأ كلام" للإعلامي طوني خليفة على قناة "القاهرة والناس". 

كان من المفترض أن يواجه عكاشة الكاتب الصحفي محمد البرغوثى، لكنه مع بدء الحلقة، انسحب ورفض استمرار التسجيل، بعد 5 دقائق فقط من الحلقة. 

جاء انسحاب عكاشة، بعد مشاهدته للتقرير المعد له، حيث اعترض على صورة له تضمنها التقرير يظهر فيها وهو يقبل يد صفوت الشريف، وهي الصورة الشهيرة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فصرخ وقال :"إن هذه الصورة مفبركة وظهورها في التقرير سيؤكد أنها حقيقية، وطلب من فريق الإعداد حذفها كما طالب بحذف بعض الجمل التي يهاجمه فيها بعض الجماهير، وقال لطوني إنه كان يتوقع أن تسير الحلقة في صالحه. 

رفض طونى خليفة الانصياع لأوامر عكاشة التى وضعها شرطا لاستكمال الحلقة، فانسحب عكاشة. 

يذكر أن عكاشة تأخر عن موعد التصوير ساعتين، وجاء مصطحبا معه المذيعة حياة الدرديري التي كانت تشاركه أحيانا في تقديم برنامجه "مصر اليوم".

هام جداا عن المتحدث باسم القوات المسلحة

المتحدث باسم القوات المسلحة يعقد غداً مؤتمراً لعرض آخر المستجدات بسيناء

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 - 22:59
العقيد أركان حرب احمد محمد
كتب محمد أحمد طنطاوى


يعقد صباح غد، الخميس، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب أحمد محمد على، مؤتمراً صحفياً بمقر إدارة الشئون المعنوية، لمناقشة عدد من القضايا الهامة التى تخص القوات المسلحة.

ويذكر أن العقيد أركان حرب أحمد محمد على قد عقد مؤتمراً صحفياً الأسبوع الماضى ناقش فيه آخر المستجدات فى العملية "سيناء" والتى تستهدف مواجهة العناصر المسلحة والبؤر الإجرامية وسير العمليات العسكرية التى تنفذها القوات المسلحة هناك.

شوفوا تعليق نادر بكار الان على براءه متهمى موقعه الجمل وتصريح رهيب جداا منه الان

«بكار»: حكم موقعة الجمل قلب «الضحية» جلاداً و«الواقع» وهماً


 نادر بكار 




كتب - عبدالعزيز أبوسعدة
علق نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي الذراع السياسي للدعوة السلفية، على الحكم الصادر اليوم ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بـ"موقعة الجمل".

ووصف المتحدث الرسمي لحزب النور السلفي، الحكم في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات بالعبث المخيف الذي يقلب الضحية جلادا و الواقع وهما.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، قد أصدرت اليوم حكما ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011، والمعروفة إعلاميًا بـ"موقعة الجمل".

شاهد: من الذين لم يفرج عنهم غدأ من متهمى الجمل

الإفراج عن متهمى الجمل عدا الشريف وسرور

فتحى سرور - صفوت الشريف

بوابة الوفد ـ متابعات:الاربعاء , 10 اكتوبر 2012 22:53
كشفت مصادر أمنية، أن المتهمين في موقعة الجمل المحبوسين على ذمة القضية، سيتم إخلاء سبيلهم صباح باكر الخميس، عدا المحبوسين على ذمة قضايا أخرى مثل فتحي سرور، وصفوت الشريف، لاتهامهما في قضايا كسب غير مشروع.
وأشارت المصادر فى تصريحات صحفية، مساء اليوم الأربعاء، إلى إن المتهمين في موقعة الجمل المحبوسين على ذمة القضية، تمت إعادتهم إلى محبسهم بسجن طرة.
كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، اليوم الأربعاء، قضت ببراءة جميع المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير 2011، المعروفة بـ"موقعة الجمل".



فيديو قنبله او مكالمه بعد البرأه مع المستشار مرتضى منصور ورساله قويه منه للبلتاجى ويفجر مفاجأه بخصوص موقعه الجمل مكالمه كاررثيه رهيبه بكل المقاييس

فيديو قنبله او مكالمه بعد البرأه مع المستشار مرتضى منصور ورساله قويه منه للبلتاجى ويفجر مفاجأه بخصوص موقعه الجمل مكالمه كاررثيه رهيبه بكل المقاييس




للمشاهده

عـــااااجـــل انفجار صاروخ في مطروح

انفجار صاروخ بجوار أحد مقالب القمامة بمدينة سيدي براني في مطروح







صورة أرشيفية


شهدت مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح، مساء اليوم الأربعاء، انفجار صاروخ مخبأ تحت الأرض بالقرب من إحدي مقالب القمامة.


كانت إحدي المناطق الصحراوية بمدينة سيدي براني غرب مرسي مطروح، تعرضت لانفجار صاروخي بعد تعرضه للحرارة، نتيجة اشتعال النيران في مقلب قمامة بالقرب من مكان اختباء الصاروخ.


انتقلت فرق مكافحة المتفجرات بالحماية المدنية لمكان الانفجار للتأكد من عدم وجود صواريخ أخري مقبورة بالقرب من المكان، بينما لم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما قامت وحدات البحث والتحري الجنائي، بالإضافة إلي فرق متخصصة من أجهزة أمنية بتكثيف الجهود والتحقيق في ملابسات الواقعة وتحديد الأشخاص المسئولين عن حدوث الواقعة.

تصريح خطير جداا من قيادى اخوانى عن مظاهرات 12 اكتوبر القادم

قيادي إخواني بعد اجتماع "الإرشاد": "12 أكتوبر" ستلقى مصير "24 أغسطس"
"الإخوان" تستدعي الشرطة لإبعاد الصحفيين عن "الإرشاد" بدعوى الإزعاج
كتب : محمد طارق منذ 7 دقائق

 مقر مكتب الإرشاد
قال الدكتور سعد عليوة مسؤول المكتب الإداري للجماعة بالجيزة، "إن مكتب الإرشاد كلف المكاتب الإدارية، في اجتماع اليوم، بالتنسيق مع أمانات حزب الحرية والعدالة في المحافظات لحشد الأعضاء للمشاركة في حملة لتعريف المواطنين للدستور والترويج له تمهيدًا لعرضه للاستفتاء الشعبي، وستشمل التعرف على تحفظاتهم على بعض المواد ووضعها أمام الجمعية التأسيسية"، وأوضح أن الدستور "مازال في مرحلة المسودة الأولى، ومن ثم قابل للتعديل". 
وفيما يتعلق بمظاهرات 12 أكتوبر المزمع تنظيمها من بعض القوى السياسية احتجاجًا على أداء الرئيس محمد مرسي خلال فترة الـ"100يوم"، أضاف عليوة أن المظاهرات "ستلقى نفس مصير دعوات 24 أغسطس وغيرها من التظاهرات التي لم تجد استجابة من الشارع وتفتقد للقدرة على الحشد"، وقال "إن المعارضين يصرون على ارتداء نظارات سوداء لا يرون من خلالها سوى السلبيات، فالحكومة لديها بعض المشكلات ولكن هذا لا يعني أن الرئيس لم يحقق شيئا". 
وقال أحمد أبو بركة، القيادي بحزب الحرية والعدالة ، إن الحزب سينظم عددًا من المؤتمرات العامة والندوات الشعبية والجماهيرية لتعريف المواطنين بالدستور، في إطار حملة جماهيرية وإعلامية ضخمة بالتعاون مع "التأسيسية". 
وكانت جماعة الإخوان قد استدعت عددا من ضباط الشرطة، للصحفيين الموجودين أمام مكتب الإرشاد في المقطم، لتغطية اجتماع اليوم، لإرغامهم على الرحيل، حيث كان المكتب برئاسة الدكتور محمد بديع مرشد عام الجماعة، وشارك فيه المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، ومحمود حسين أمين عام الجماعة، يبحث تقارير حول مظاهرات 12 أكتوبر، ومناقشة الترويج للدستور الجديد. 
وقال أحد الضباط للصحفيين، "إن الجماعة استدعتنا بدعوى أنكم تسببون الإزعاج لهم، وتصورونهم دون إذن".

هــــــام جداا بشأن تعذيب "البير صابر" بقسم المرج

"صدى البلد" ينشر توضيحاً من قطاع أمن القاهرة بشأن تعذيب "البير صابر" بقسم المرج
 

 
مديرية أمن القاهرة 
تلقى "صدى البلد" توضيحا من إدارة الإعلام والعلاقات بقطاع أمن القاهرة بشأن مانشرته، بعنوان "والدة البير: ابني تعرّض للضرب والإهانة بقسم المرج"، فى 16 سبتمبر 2012 ، والذى أثار ضجة إعلامية كبرى بسبب اتهام البير صابر بازدراء الأديان، وهو ما أدى بعد ذلك لمثوله أمام محكمة الجنايات بسبب هذه التهمة.

وذكرت والدة البير في الخبر المنشور أن ابنها تعرض للضرب داخل قسم شرطة المرج واخذه احد الضباط ويدعى "مينا"، وقام بالمرور به على عنابر المساجين يخبرهم أن هذا الشخص ملحد ويسىء للاديان حتى قام احد السجناء بضربة "بشفرة حادة برقبته" كادت تنهى حياته.

وجاء رد إدارة الإعلام والعلاقات بقطاع أمن القاهرة إلى رئيس التحرير كالتالى:

إيماء لما نشر بموقع صدى البلد الالكتروني بتاريخ 16 /9/ 2012 تحت عنوان " والدة ألبير: ابني تعرض للضرب و الاهانة بقسم المرج" و المتضمن استغاثة المواطنة كريمان صابر والدة ألبير صابر المتهم بازدراء الأديان لتعرضه للضرب بقسم المرج والاستهزاء من ضابط يدعى/ مينا، مما تسبب بقيام أحد السجناء بضربه (بشفرة حادة برقبته) كادت تنهي حياته.

وبإحاطة السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بمضمون الخبر ، كلف السيد اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بفحص الموضوع ، حيث تبين من الفحص ما يلي:-

-بتاريخ 13/9/2012 وردت معلومات لضباط مباحث قسم المرج تفيد تضرر عدد من الأهالي من المدعو/ ألبير صابر عياد 26 سنة طالب و مقيم المرج لقيامه بنشر بعض مقاطع فيديو على الفيسبوك تتضمن إساءة للرسول "صلى الله عليه و سلم" و قاموا بتقديم اسطوانة مدمجة بذات المضمون.

كما أكدت المعلومات أن الأهالي بصدد اقتحام مسكنه والتعدي عليه انتقاما من تصرفاته، حيث تم ضبطه قبيل فتك الأهالي به وتولت النيابة التحقيق وقررت حبس المذكور .

تم تكليف قسم التحريات بإدارة البحث لفحص ما جاء بالمقال من تعرض المتهم للإيذاء والتعذيب بالحجز بإيعاذ من ضباط القسم ولم تسفر التحريات عن صحة ذلك.

وأضافت المعلومات أن بعض المحجوزين قد احتكوا به بالفعل بسبب إصراره على ترديد عبارات مسيئة للإسلام داخل الحجز، فتم نقله إلى حجز قسم عين شمس وبعدها تم ترحيله للسجن باعتماد استثنائي حفاظا على حياته.

هام جدااا من التربيه والتعليم عن تدخل الاخوان فى مناهج الدراسه

"التعليم" تنفي توقيعها لأي بروتوكولات مع "الحرية و العدالة".. وتؤكد: لن نسمح لهم بالتدخل في مناهجنا





 
حزب الحرية والعدالة

كتبت - ياســـمين بدوي 
نفى المهندس عدلي القزاز مستشار وزير التربية والتعليم لشئون تطوير التعليم ما نشر في وسائل الإعلام عن وجود اي نوع من الاتفاقيات أو التعاون الرسمي بين الوزارة وحزب الحرية والعدالة مؤخرا.

وأوضح القزاز في تصريحات لـ"صدى البلد" أن كل ما في الأمر أن حزب الحرية والعدالة كان قد خاطب الوزارة وعرض عليها كتابيا استعدادهم للتعاون مع الوزارة في عمل حملة للنهوض بالتعليم وتطويره ودعمه، والوزارة ردت عليهم في خطاب قائلة فيه "أهلا بكم وبغيركم من الأحزاب التي تريد المساهمة لاصلاح حال التعليم".

وقال القزاز انه لم يحدث من حزب الحرية والعدالة أنه طالب بمشاركة الوزارة في وضع المناهج ، مؤكداً أنه لا يملك أي انسان في مصر أن يتدخل في المناهج غير وزارة التربية والتعليم فقط ولن نسمح بتدخل احد في المناهج التي تدرس لأبنائنا.

يذكر أنه كانت قد اثيرت حالة من البلبلة مؤخرا بعد ان انتشرت في وسائل الاعلام انباء تؤكد أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وحزب الحرية والعدالة لتحسين البيئة المدرسية وأن الوزارة وافقت على دعم الحزب لها، وهي الانباء التي أثارت مخاوف الرأي العام من بدء تدخل الاخوان في الوزارة للسيطرة على التعليم والمناهج المصرية.

خبر محزن عن ايرادات قناه السويس

3 مليون دولار انخفاض في إيرادات قناة السويس 


وكالات



ذكرت إحصائية الملاحة بهيئة قناة السويس، أن القناة حققت عائدات في سبتمبر الماضي بلغت 435.3 مليون دولار، بانخفاض 3 ملايين دولار عن الفترة المماثلة من العام الماضي، الذي بلغت الايرادات فيه 438.3 مليون دولار وبفارق 11.3 مليون دولار عن شهر اغسطس السابق له الذي بلغت ايراداته 446.6 مليون دولار .
كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد قال في تصريحات سابقة الشهر الماضي، أن القناة ستحقق إيرادات خلال العام المالي 2012/2013 أعلى من العام السابق الذي حققت فيه القناة ايرادات تجاوزت 5.2 مليار دولار.
 

الإخوان: سليمان طمس أدلة "الجمل" قبل وفاته

الإخوان: سليمان طمس أدلة "الجمل" قبل وفاته 


 عمر سليمان 

كتب - محمود فايد: الاربعاء , 10 اكتوبر 2012 22:08
وصف د.محمود غزلان, المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين, أن الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين فى موقعة الجمل بأنه "صادم ومايع"، ويأتى فى إطار مسلسل تعمد الأجهزة الرقابية التابعة للمخلوع مبارك فى تقديم الأدلة للمحكمة.
وأضاف غزلان فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد": "الحكم ببراءة جميع متهمى موقعة الجمل يؤكد أن الأجهزة الرقابية مازالت تعمل بعقلية رجال المخلوع، وأنه من المفترض أن تقوم هذه الأجهزة بدورها الحقيقى فى تقديم الأدلة المقنعة للمحكمة حتى يجد أدلة قوية يستطيع من خلالها إدانة هؤلاء".
وأشار المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين, إلى أن الأجهزة الرقابية تعمدت إخفاء الأدلة، لأنها مازالت تخدم أهداف الثورة المضادة، قائلا: "الأدلة لم تقدم، لأن هذه الأجهزة التابعة لجمال مبارك وأبيه مازالت تعمل فى الخفاء".
وأشار إلى أن اللواء الراحل عمر سليمان, نائب رئيس الجمهورية, ورئيس جهاز المخابرات السابق, استطاع طمس جميع الأدلة فى هذه القضية، مما أدى إلى أن القاضى أصبح أمامه قضية بلا أدلة، بالرغم من موقعة الجمل كانت على الملأ، وأما جميع شاشات العالم، قائلا: "عمر سليمان وجهاز المخابرات بحانب الأجهزة الرقابية بتاع جمال والمخلوع وراء هذه الأحكام بعد طمسهم للأدلة فى هذه القضية".
وفى رده على أن معظم رؤساء الأجهزة الرقابية تم تغييرها فى الفترة السابقة، قال غزلان: "بالتأكيد تم تغييرها لكن الفترة حتى الآن لم تتح لهم الفرصة من أجل السيطرة على هذه الأجهزة، مشيرا إلى أن تعمد جهاز المخابرات والأمن الوطنى والنيابة العامة وراء هذه الأحكام الصادمة التى تصدر خلال هذه الأيام".
وبشأن النائب العام وتقصيره فى تقديم الأدلة، أيضا:"قال غزلان: "للأسف النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود, القانون بتاعه مينفعشى نشيله ونحيله للتقاعد وإحنا شايفين الرئيس بيحول جميع رؤساء الفلول للتقاعد أم ده مينفعشى يشيله عشان القانون بتاعه هو ده الشىء الوحيد".
يأتى ذلك بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله ببراءة المتهمين الأربعة والعشرين بقضية "موقعة الجمل"، وانقضاء الدعوى عن المتهم الخامس والعشرين عبدالناصر الجابرى "متوفى".

ننشر القائمة الكاملة للحاصلين على أحكام بالبراءة فى "موقعة الجمل"

ننشر القائمة الكاملة للحاصلين على أحكام بالبراءة فى "موقعة الجمل".. واستمرار حبس صفوت الشريف وفتحى سرور على ذمة قضايا كسب غير مشروع


فتحى سرور
كتب إسلام النحراوى 

تنشر "اليوم السابع" القائمة الكاملة للتهم الموجهة لـ25 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل"، بالإضافة إلى التهم الأخرى لبعض المتهمين المحبوسين على ذمة قضايا أخرى، وذلك عقب حكم محكمة جنايات جنوب القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن عبد الله، والتى قضت ببراءة المتهمين جميعًا.

1- صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، أمين عام الحزب الوطنى المنحل 

* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: المخطط والمدبر الرئيسى لموقعة الجمل
* التهم الأخرى المحبوس على ذمتها: قضية كسب غير مشروع.

2- فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى السيدة زينب للتعدى على المتظاهرين
* التهم الأخرى المحبوس على ذمتها: قضية كسب غير مشروع.

3- ماجد الشربينى أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى (الحاكم سابقًا)
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: ساهم فى التخطيط لحشد أعضاء الحزب الوطنى المنحل لتفريق المتظاهرين فى ميدان التحرير
* مخلى سبيله.

4- محمد الغمراوى، وزير الإنتاج الحربى السابق، وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالقاهرة.
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أعضاء الحزب الوطنى المنحل لتفريق المتظاهرين فى ميدان التحرير
* مخلى سبيله.

5- محمد أبو العينين رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق.
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: الممول الرئيسى للبلطجية للاعتداء على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

6- عائشة عبد الهادى وزير القوى العاملة والهجرة السابقة.
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشدت العمال فى تظاهرات مؤيدة للرئيس السابق وتفريق المتظاهرين.
* مخلى سبيلها.


7- حسين مجاور الرئيس السابق لاتحاد عمال مصر.
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد العمال فى تظاهرات مؤيدة للرئيس السابق وتفريق المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

8- حسن خليفة عضو مجلس الشعب السابق.
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

9- يوسف خطاب
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: المتهم الرئيسى وحشد أهالى نزلة السمان بالخيول والجمال للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

10- شريف والى
 
* الاتهام الموجهة حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

11- وليد ضياء الدين
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

12- إبراهيم أبو العيون
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

13- أحمد كامل
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

14- أحمد شيحة
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

15- حسن التونسى
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

16- إبراهيم فرحات
 
* الاتهام الموجهة حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

17- رجب هلال حميدة
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

18- طلعت القواس
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

19- إيهاب العمدة
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

20- على رضوان
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

21- سعيد الخالق
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

22- محمد عودة
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

23- حسام الدين حنفى
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

24- هانى عبد الرءوف إبراهيم
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد أهالى دائرته الانتخابية للتعدى على المتظاهرين.
* مخلى سبيله.

25- مرتضى منصور
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد متظاهرى مصطفى محمود والمؤيدين للرئيس السابق للتعدى على المتظاهرين.
* هارب.

26- أحمد مرتضى منصور
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد متظاهرى مصطفى محمود والمؤيدين للرئيس السابق للتعدى على المتظاهرين.
* هارب.

27- وحيد صلاح
 
* الاتهام الموجه حسب أمر الإحالة: حشد متظاهرى مصطفى محمود والمؤيدين للرئيس السابق للتعدى على المتظاهرين.
* هارب.

ونسبت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل، والتى باشرت التحقيق فى القضية برئاسة المستشار محمود السبروت إلى المتهمين فى القضية أربعة اتهامات رئيسية تتعلق بقتل المتظاهرين والشروع فى قتلهم لأغراض إرهابية وإحداث عاهات مستديمة بهم والاعتداء عليهم بالضرب بقصد الإرهاب.
 

وتضمن أمر الإحالة (قرار الاتهام) أن المتهمين "وهم من أركان النظام السابق بحكم مواقعهم فى الحزب الحاكم أو السلطتين التشريعية والتنفيذية" أراد فريق منهم عقب خطاب الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى أول فبراير الماضى، الدفاع عن بقاء مبارك فى السلطة، فيما أراد الفريق الثانى "تقديم قرابين الولاء والطاعة"، حتى يستمروا تحت عباءة ورضا النظام السابق.
 

وجاء فى أمر إحالة المتهمين للمحاكمة أن إرادة الفريقين من المتهمين واتحدت نيتهم من خلال اتصالات هاتفية جرت بينهم على إرهاب وإيذاء المتظاهرين بميدان التحرير، فقاموا بتكوين عصابات إجرامية وأداروا جماعات إرهابية مسلحين بأسلحة نارية آلية وبيضاء، واشتركوا فى قتل المتظاهرين".
 

وأضاف قرار الاتهام أن المتهمين الـ 25 ألفوا جماعات من الخارجين على القانون جلبوهم من دوائرهم الانتخابية ومن أماكن أخرى، وأمدوهم بالأموال والأسلحة، ووعدوا فريقًا منهم بفرص عمل، ووفروا لهم وسائل الانتقال، واتفقوا معهم وحرضوهم على الاعتداء على المتظاهرين سلميا، واصفين المتظاهرين السلميين بالتحرير بـ(العملاء والخونة والمرتزقة) فاندفعت تلك العصابات والجماعات صوب ميدان التحرير واقتحموه على المتظاهرين، مستخدمين الجمال والخيول والبغال، ومسلحين بالأسلحة البيضاء والنارية والعصى والزجاجات.
 

فيديو بدايه قنبله من معتز الدمرداش بسبب حكم المحكمه اليوم وشاهد ماذا سيفعل فى الحلقه الان

فيديو بدايه قنبله من معتز الدمرداش بسبب حكم المحكمه اليوم وشاهد ماذا سيفعل فى الحلقه الان




للمشاهده

عاجل الان .. شاهد الان من الذين يتوافدون على ميدان التحرير

أهالى الشهداء والمصابين يتوافدون على "التحرير" للمطالبة بإقالة النائب العام 



يقوم عدد من أهالى الشهداء والمصابين فى موقعة الجمل، بالتجمع داخل ميدان التحرير للتعبير عن رفضهم للحكم الصادر اليوم، ببراءة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين فى موقعة الجمل خلال الثورة.

وحمل المتظاهرون لافتات مدون عليها "عاجل.. براءة القاتل".. " المجرم برىء رغم ثبوت إدانته".. "دم الشهداء فى رقبة مين بعد براءة المجرمين".. مرددين هتافات "ثورة ثورة حتى النصر ثورة فى كل شوارع مصر".. وهتفوا ضد المرشد العام لجماعة الإخوان والمشير محمد حسين طنطاوى.

وطالب الأهالى بإعادة فتح التحقيقات فى هذه القضية التى راح ضحيتها عدد من شهداء الثورة وأصيب فيها عشرات الثوار، كما طالبوا رئيس الجمهورية بفتح التحقيقات وإقالة النائب العام.

لو عندك جير او طبقة بلاك علي سنانك و مش عارف تعمل اية ..شوف الموضوع دة حيساعدك كتير

كيفيه ازالة طبقة البلاك والجير من على الاسنان واسنان نظيفه بدون رائحه




أسنان نظيفة بيضاء ورائحة فم جيدة هو مطلب لكل من يبحث عن الجمال ولكن هناك مشكلة سهلة الظهور على الأسنان وهى طبقة البلاك والجير والبلاك هو طبقة لزجة عديمة اللون تتكون من البكتيريا و بقايا الطعام و تسبب تسوس الأسنان و التهابات و أمراض اللثة التى تسبب رائحة كريهة فطبقة البلاك التي تؤدي بدورها لتكوين مواد اخري تسبب التهابات اللثة ونزيفها وحساسيتها وانكماشها مما يمنع تنظيف الاسنان جيدا ويؤدي في مراحل متقدمة الي تآكل عظام الفك حول الاسنان وبروز جذور الاسنان من الفم وتوجد هذه الطبقة أيضا في اماكن يصعب الوصول اليها بفرشاة الاسنان مما يسبب التلوث ومشاكل اخري للفم , فما هى أسباب تكون طبقة البلاك والجير؟ وكيف يمكن التخلص من طبقة البلاك؟ وكيف يمكن تجنب الإصابة بالبلاك؟ فتفادي تكون طبقة البلاك على الأسنان يجنبك الغالبية العظمى من مشاكل الأسنان الصحية والجمالية
أسباب تكون طبقة البلاك والجير
تنكون طبقة البلاك عندما تترك بقايا الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات السكريات والنشويات فهما من المصادر الاساسية لتكوين طبقة البلاك وعند إهمال إزالة البلاك فان هذه الطبقة يمكنها أن تتكلس و تقسو مكونة طبقة قاسية سميكة تدعى بالجير
الطريقة المثالية للتخلص من البلاك
يوضح د‏.‏ عاطف شاكر استاذ التركيبات بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة انه يجب المداومة على استخدام الفرشاة في تنظيف ما بين الاسنان بصفة دورية عدة مرات يوميا‏ كما ان استخدام فرشاة الاسنان يزيل طبقة البلاك من علي سطح الاسنان مرتين في اليوم
مع لانتباه ان فرشاة الاسنان لا تزيل البلاك في المناطق الخلفية مابين الاسنان‏,‏ لذا ينصح باستخدام خيط الاسنان مرة واحدة يوميا قبل النوم

الاختيارالصحيح لفرشاة الأسنان والمعجون
- ينصح باستخدام الفرشاة ذات الزوائد الناعمة لضمان عدم جرح اللثة اثناء عملية الغسيل‏ كما يجب اختيار فرشاة الاسنان بحجم يتناسب مع حجم الفم ولضمان وصولها لجميع مناطق الفم وبالذات حول الضروس الخلفية وضروس العقل بصفة خاصة‏ مع مراعاة تغيير الفرشاة كل 3 ‏شهور حيث إنها قد تفقد خواصها
- اما بالنسبة لمعجون الاسنان فالافضل استخدام الانواع التي تحتوي علي مواد مضادة للبكتريا ومع ان مادة الفلورايد تساهم في حماية الاسنان من التسوس فإنها لا تمنع التسوس بصفة قاطعة
كيفية تجنب الإصابة بالبلاك
- تنظيف الأسنان على الأقل مرتين في اليوم بفرشاة أسنان مع الحرص على تنظيف المنطقة الموجودة بين الأسنان واللثة
- استخدام خيط الأسنان مرة في اليوم على الأقل لإزالة جزيئات الطعام والبكتيريا من بين الأسنان
- زيارة طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الفم والأسنان مرة كل ستة شهور للتأكد من نظافة و سلامة الأسنان 

توقف قطارات "القاهرة - إيتاى البارود" .. مش هتصدقوا بسبب ايه الان

توقف قطارات "القاهرة - إيتاى البارود" بسبب معركة بين عائلتين بأوسيم

الأربعاء، 10 أكتوبر 2012 - 21:40
صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

توقفت حركة القطارات بين القاهرة وإيتاى البارود بالبحيرة مساء اليوم، أكثر من ساعة، بعد نشوب معركة بالأسلحة النارية بين عائلتين بمركز أوسيم بالمنوفية على جنبى شريط السكة الحديد.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن حركة قطارات على خط المناشى بين القاهرة وإيتاى البارود توقفت بعد نشوب المعركة بين العائلتين وتبادلهم إطلاق النيران على جانبى شريط السكة الحديد، لافتاً إلى أن هيئة السكة الحديد اضطرت إلى إيقاف حركة القطارات حفاظاً على أرواح الركاب وتم حجز القطارين رقمى 693 و 688 حتى هدأت الأوضاع.

فيديو مش هتصدق تعليق مرتضي منصورة علي الحكم وشاهد بيشتم مين علي الهواء الان

فيديو مش هتصدق تعليق مرتضي منصورة علي الحكم وشاهد بيشتم مين علي الهواء الان





خالد تليمة: الرئيس لم يقل الحقيقة.. وصفوت حجازي يرد: اتكلم بأدب عن رئيس الجمهورية

خالد تليمة: الرئيس لم يقل الحقيقة.. وصفوت حجازي يرد: اتكلم بأدب عن رئيس الجمهورية

كتب : أحمد خلف الله منذ 4 دقائق


الشيخ صفوت حجازي
وجه الشيخ صفوت حجازي، الداعية الاسلامية، نقدًا لاذعًا لخالد تليمة، الناشط السياسي، خلال اتصاله الهاتفي ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" مساء الأربعاء. 

كان تليمة، أعلن عن مشاركته بمظاهرة الجمعة المقبلة بميدان التحرير لمحاسبة الرئيس على فشله في تنفيذ وعوده الانتخابية خلال المائة يوم، قائلا "الرئيس لم يقل الحقيقة في كلامه باستاد القاهرة"، فرد حجازي، "اتكلم بأدب عن رئيس الجمهورية من غير لغة تطاول". 

وأعلن حجازي عدم مشاركته في مظاهرة الجمعة المقبلة بميدان التحرير، متسائلا "ما الهدف منها؟ هل سوف نطالب بإسقاط الرئيس؟ ولاّ هنمده على الفلكة مثلا؟". 

وانتقد تليمه، حجازي، ووصفه بأنه ليس ثوريا، ولم يكن له دور بمجزرتي محمد محمود أو ماسبيرو. فرد حجازي :"مش انت اللي هتعلمني أكون ثوري أو مش ثوري. أنا دوري واضح. أنا قطعت رحلتي في غزة ورجعت عشان أكون في محمد محمود، ومش انت للي هتعلمني امتى أنزل وامتى منزلش لازم تعرف بتكلم مع مين وازاي ". 

وأشار حجازي إلى الخطأ غير المقصود الذي وقع فيه الرئيس مرسي بعد أن ألزم نفسه بموضوع المائة يوم، قائلا "أنا رافض إن الرئيس يلزم نفسه بمائة يوم سواء مرسي أو غيره، ولا يهمني التيار اللي بيحكم لكن يهمني إن فيه انتخابات نزيهه تمت، ولو مرسي يستاهل المعارضة هكون أول المعارضين له".

مبارك وحده من يدفع الثمن

عضو هيئة الدفاع عن مبارك: مبارك وحده من يدفع الثمن 
 
الرئيس السابق حسنى مبارك
قال محمد عبد الرازق، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، أن مبارك وحده من يدفع الثمن، متسائلا عما إذا كان المتهمون في موقعة الجمل وعددهم 25 متهمًا، قد حصلوا على البراءة وجميع الضباط الذين تمت محاكمتهم حصلوا على البراءة أيضًا، فلماذا أُدين مبارك إذن؟وحول الحكم ببراءة المتهمين، أكد عبد الرازق أن البراءة مستحقة، والحكم عنوان الحقيقة، مشددًا على أن موقعة الجمل كانت فزاعة استخدمها الإخوان المسلمين ضد خصومهم، كما استخدمها المجلس العسكرى السابق؛ لتصفية حسابات قديمة بينه وبين عدد من رموز النظام السابق لوجود عدوات قديمة بينهم.

شوفوا توقعات بالافراج عن مين خلال 24 ساعه ؟؟!!!

توقعات بالإفراج عن سرور خلال أقل من 24 ساعة


 
 علمت "بوابة الأهرام" أنه بعد حكم البراءة فى قضية موقعة الجمل فإنه من المرجح أن يتم الإفراج عن الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، خلال أقل من 24 ساعة، حيث إن تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع سرور كانت قد انتهت بالإفراج عنه بكفالة 200 ألف جنيه منذ فترة.

وقالت مصادر قضائية إن سرور كان محبوسا فقط على ذمة قضية موقعة الجمل، وإن قرار البراءة الذي صدر اليوم الأربعاء يعد نهاية لفترة حبسه، وطبقا للإجراءات القضائية من المنتظر أن يتوجه سرور إلى نيابة الاستئناف لبحث الإفراج عنه وهو الإفراج المتوقع من سراى النيابة أو مديري
ة أمن القاهرة.

إيهاب توفيق يحصل على حكم بالسجن 3 سنوات .. شوفوا ضد مين ؟؟

إيهاب توفيق يحصل على حكم بالسجن 3 سنوات ضد صاحب محل ملابس

كتب : هشام أمين منذ 4 دقائق


 إيهاب توفيق 
حصلت "الوطن" على صورة الحكم الصادر ضد صاحب محل ملابس يدعي "عماد عبدالله سعد"، والذى تقدم أمس ببلاغ ضد إيهاب توفيق، محررا له محضرا بالسب والقذف في حقه. 
ويوضح الحكم الذي صدر في 2 سبتمبر الماضي أنه صدر حكم بالحبس 3 سنوات ضد صاحب محل الملابس بسبب إصداره شيكا بدون رصيد بقيمة 120 ألف جنيه لصالح إيهاب توفيق. 
ويقول "إيهاب" في تصريح خاص ل "الوطن" إنه لهذا السبب تقدم هذا الرجل ببلاغ كيدي ضده متهما إياه بالسب والقذف، وأن المحامي الخاص به سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص. 
يذكر أن صاحب محل ملابس قد تقدم ببلاغ ضد إيهاب توفيق، قائلا فيه إن "توفيق" الذي اشترى من متجره بعض الملابس، عاد بعد فترة وحاول إرجاعها واسترداد ثمنها، فما كان من صاحب المتجر إلا أنه رفض طلبه، فحدثت مشادة كلامية بينهما، فهدده المطرب بأنه "سيؤذيه" بحسب ما قاله مقدم البلاغ. 


هـــــــام جداا الان من فريد الديب

فريد الديب: البلاغات ضدي هدفها إبعادي عن الدفاع عن "مبارك"

كتب : أحمد خلف الله منذ 11 دقيقة


المحامي فريد الديب
أكد المحامي فريد الديب، أن الهدف من البلاغات التي تقدّم ضده "إبعادي عن الدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك".
وقال الديب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة، إنه لم يتم استدعاؤه من جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق معه، مشيرا إلى أن راتبه من أخبار اليوم هو 6 آلاف جنيه في السنة بواقع 500 جنيه شهريا، أما فيما يخص دخله فهذا يتعلّق بالإقرارات الضريبية قائلا "أنا أكسب ما اكسبش دي حجات تتعلق بالإقرارات الضريبية".
الوطن
 

هـــــــام جداا الان من "انا اسف ياريس" وشوفوا اول رد فعل على براءه متهمى موقعه الجمل

''أنا آسف يا ريس'':القضاء أثبت أن معركة الجمل وهمية 




 الرئيس السابق محمد حسني مبارك


كتب- شريف أيمن:
أكد كريم حسين، أدمن صفحة أنا آسف يا ريس، أحدي أشهر الصفحات المؤيدة للرئيس السابق مبارك علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن حكم القضاء اليوم ببراءة المتهمين في قضية موقعة الجمل أثبت أن المعركة وهمية ولم يخطط لها أحد من النظام السابق، كما أتهم جماعة الإخوان المسلمين وعدد من أعضاء المجلس العسكري بتدبير هذه الموقعة حتي يعود المتظاهرون من تعاطف مع خطاب مبارك إلي الميدان مرة أخري.
وأضاف أدمن صفحة "أنا آسف يا ريس" في تصريحات خاصة ل"مصراوي"، أن هناك الكثير من المصريين تعاطفوا مع خطاب الرئيس مبارك وغادروا ميدان التحرير عقب الخطاب مباشرة، ولكن هناك من أراد الوصول للحكم وإسقاط مبارك بأية طريقة -في إشارة منه إلي جماعة الإخوان المسلمين- بالإضافة إلي بعض أعضاء المجلس العسكري الذين إستغلوا 25 يناير للهروب من المحاكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمي للدولة.
وقال كريم حسين، أن الحكم كان متوقعا منذ اللحظة الأولي، وأن الصفحة نوهت من قبل بعدم تورط رموز النظام السابق في هذه الموقعة، وأن الموقعة جاءت تأثير عكسي علي النظام، متسائلا "كيف يهدم نظام نفسه فلابد من وجود مستفيد والأن نحن علمنا من هو المستفيد"، وأضاف أن الصفحة ستصدر بيانا خلال الدقائق القادمة بصدد الأحكام التي صدرت اليوم ببراءة المتهمين بالتحريض علي موقعة الجمل.

شوفوا البلتاجى بيطالب مرسى بأيه الان

البلتاجى يطالب الرئيس مرسى بإعادة التحقيقات وجمع الأدلة من جديد

محمد البلتاجى
كتب محمد حجاج وأحمد حمادة

قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، إن براءة المتهمين فى موقعة الجمل (جميعاً) هى امتداد لمهزلة براءة رجال مبارك ومساعدى حبيب العادلى وقيادات الداخلية بالمحافظات.

وتساءل البلتاجى: إذا كان جميع هؤلاء "براءة" فمن قتل الشهداء، وجرح المصابين، ومن جمع البلطجية، ومن دفع للقتلة، ومن نظم المجموعات ومن أدار الهجوم؟!
 

وشدد البلتاجى، على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن منظومة العدالة التى لا تصل بنا لحقوق الشهداء تصدم المجتمع فى مصداقيتها، وبالحد الأدنى فالنيابة العامة وأجهزة المعلومات والتحريات مسئولة عن المقدمات التى أدت لهذه النتائج الكارثية.
 

وطالب البتاجى الرئيس ونائبه ووزير العدل بإعادة التحقيقات وجمع الأدلة من جديد، قائلا: أعلم أن الآلاف من المواطنين الشرفاء مستعدين لتقديم معلومات قيمة فى الموضوع شريطة أن يستشعروا جدية تلك التحقيقات، قائلاً: "القصاص ليس فقط عقاب للماضى بل خريطة للمستقبل (ولكم فى القصاص حياة).
 

عمرو مصطفى: أنا كنت صح يا مصريين

بعد براءة كل المتهمين فى "موقعة الجمل" 

عمرو مصطفى: أنا كنت صح يا مصريين



 
عمرو مصطفى


علق الملحن عمرو مصطفى، أحد معارضى ثورة يناير، على الحكم الصادر مساء اليوم الأربعاء ببراءة كافة المُتهمين فيما عُرف إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، قائلا: "أنا كنت صح يا مصريين شتمتوني واستهزأتم بكلامي وجاء يوم الرد عليكم بهذا الحكم".
وأضاف مصطفى عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": "عندما يتحكم الجهل في النخبة لا امل في الاصلاح تحية لكل خروف صدق ان في اصلا حاجة اسمها موقعة الجمل".
وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، مساء اليوم الأربعاء، ببراءة المتهمين الأربع والعشرين بقضية "موقعة الجمل" وانقضاء الدعوى عن المتهم الخامس والعشرين عبد الناصر الجابرى "متوفى".


تصريح رهيب جدااا من نجل مرتضى منصور

نجل مرتضى منصور: القضية كانت لإرضاء الرأي العام والبراءة أظهرت الحقيقة 




 أمير مرتضى منصور


كتب ـ صهيب ياسين:
أعرب أمير مرتضى منصور –نجل المحامي مرتضى منصور- عن بالغ سعادته عقب الحكم ببراءة والداه في قضية موقعة الجمل، مشيرًا إلى أن الحكم قد أظهر الحقيقة للرأي العام كله.
وأضاف أمير في تصريح لـ ''مصراوي'' أن الحكم أثبت صحة أقوال مرتضى منصور والذي أثبت فيها أن جميع التحقيقات باطلة، وكان الهدف منها إرضاء الرأي العام في وقت معين.
وأشاد نجل مرتضى منصور، بالقضاء المصري والمستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس المحكمة، قائلا '' رغم وجود خصومة بين مرتضى ورئيس المحكمة إلا أن رئيس المحكمة قضى بالعدل لافتًا أن القاضي لم يحدد جلسة للنطق بالحكم، كونه تأكد من عدم صحة الاتهامات التى وجهت للمتهمين.

هـــــــام جداا الان من العفو الدولية

العفو الدولية ترحب بقرار مرسي بشأن الإفراج عن المعتقلين 




 الرئيس محمد مرسي 


القاهرة- مصراوي:
رحبت منظمة العفو الدولية بنبأ قرار العفو الشامل بخصوص المحتجزين وعمن يحاكمون لمشاركتهم في الاحتجاجات منذ الانتفاضة الشعبية في 2011، بيد أنها قالت إن هذا ليس كافياً ولا يرقى إلى مستوى ضمان المحاكمة العادلة لنحو 1,100 من المدنيين الآخرين الذين سجنوا عقب محاكمات جائرة أمام محاكم عسكرية.
وفي هذا السياق، قالت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، إن "المساواة أمام القانون تعني أن لجميع المصريين الحق في محاكمة عادلة، بغض النظر عن طبيعة التهم الموجهة إليهم."
وأضافت "صحراوي" أن المستفيدين المشمولين بالعفو الشامل هم المحتجون الذين قدِّموا إلى المحاكمة أمام محاكم جنائية بالعلاقة مع أعمال العنف أثناء الاحتجاجات بالقرب من ميدان التحرير في نوفمبر 2011، واحتجاجات مجلس الوزراء في ديسمبر 2011، وكذلك المحتجون الذين يحاكمون أمام محاكم عسكرية عقب احتجاجات العباسية، بالقرب من وزارة الدفاع، في مايو 2012.
وأشارت المنظمة إلى أن 1100 مدني حرموا من حق الحصول على محاكمة عادلة بعد أن ادانتهم محاكم عسكرية اثر محاكمات غير عادلة بجرائم جنائية لا صلة لها بالانتفاضة، مثل القتل والاغتصاب والسرقة والاختلاس واستخدام القوة واستعمال أسلحة.
وتحث منظمة العفو الدولية الرئيس مرسي على ضمان اخلاء سبيل أو احالة أي مدني حوكم أمام محكمة عسكرية ولا يشمله مرسوم العفو لمحاكمته أمام محكمة مدنية، ووضع خطة شاملة لإصلاح حقوق الإنسان ومكافحة الافلات من العدالة، واتخاذ اجراءات من أجل المساءلة كخطوة أساسية لإنهاء ارث الانتهاكات الذي خلّفه حكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكم مبارك.