شاهد: السم الجديد لمدينة أكتوبر بعد تحويلها الى محافظة ..!!!

مصر "الجديدة" 31 محافظة وأكتوبر ستتحول إلى محافظة 25 يناير
10/25/2012 7:45 PM

عبد الرحمن عباس
 

إستيقظت مصر فى عهد الرئيس المخلوع ذات يوم لترى أنها أصبحت 29محافظة بدلًا من 26محافظة, هذا العدد الذى عشنا عليه زمن طويل وأصبحت مدينة 6 أكتوبر وحلوان أصبحتامحافظة, وجعلت الأقصر محافظة خاصة بذاتها, حيث تسبب هذا القرار فى العديد من المآسىالتى شعر بها المواطن قبل أى شئ آخر . 



حيث تعلَّقَ الأمر بالأحوال المدنية وكافة أوراقه, التى تأثرت بهذا القرار, حتى شاهدنا أن هناك تلاميذ فى محافظة أخرى وباءت التجربة بالفشل, وعاد الأمر كما كان عليه .
 


ومنذ أيام قليلة, طَرَحَ رئيس الوزراء, مشروعًا جديدًا لتكون مصر بعده "31 محافظة", حيث سيكون هناك محافظة "وسطسيناء" ومحافظة حلوان ومحافظة
 
أكتوبر, ومن المقترح أن يكون إسمها "25 يناير", إضافة إلى محافظة الوادى الجديد التى يدرس أيضًا تقسيمها بحيث يكون هناك جزء لمحافظة أسيوط على البحر الأحمر, وهو ما سيُعْطيها جانبًا سياحيًا مرة أخرى .
 


فالقرار بكل المقاييس حازم وسيترتب عليه شئون كثيرة, فما بين تغيير القوائم الإنتخابية, وما بين تغيير الأحوال المدنية, والأهم من ذلك هو, ماجدوى ذلك الأمر ؟ , وهل سيُحقِّق منفعة إقتصادية حقيقية ؟
 




المهندس "حسب الله الكفراوى", وزير الإسكان السابق قال: إن أهم ما فى القرار هو محافظة"وسط سيناء", فإن مثل هذا القرار سيجعل هناك تنمية حقيقية لسيناء وسيُسهِّل كثيرًا من أجل تعميرها, أما الباقى فانا غير مُطَّلِع عليه بالشكل الكافى, وإن كنت لا أقف أبدًا فى مثل تلك الأفكار .
 



بيما يرى الدكتور "حمدى عبد العظيم", الخبير الإقتصادى: إنه من الممكن أن يكون لهذا القرار أثر كبير فى الإهتمام بالتنمية وتحقيق اللامركزية, وبالتالى سيزيد التركيز على مناطق معينة, وشئ طبيعى ألا تكون الإعتمادات كافية لكافة المناطق, ولكن بالتقسيم سيزيد الإهتمام أكثر وسيكون هناك تنمية موارد ومعدل تنمية أسرع وإتخاذ قرار .
 


فعندما يكون هناك محافظ مسئول وفريق عمل معه سيكون هناك إهتمام بالقرارات التفصيلية وهو ما لا تجده بالمناطق التى تحوَّلت إلى محافظات, وهذا ما سيجعلنا نَصِل إلى اللامركزية فى الحكم والمركزية فى المالية .
 


وأضاف "عبد العظيم": وعلى الجانب الآخر, هناك سلبيات, مثال, يجب ألا يُبْعِد التقسيم مناطق عن بعضها, مثل ماحدث فى التقسيم السابق, حيث كان المواطن يَبْعُد 150 كم عن محافظته, وهذا ما سيتحمَّله المواطن ولا أحد أخر, وسيُنْصَب على مؤسسات, كالتربية والتعليم والأحوال المدنية, وسنرى "شحططة" المواطن مرة أخرى .
 


وأوضح "عبد العظيم": أن من ضمن السلبيات أيضًا, هو توزيع الدوائر الإنتخابية بشكل جديد وهذا سيغير المدارس الإنتخابية, وكل شخص سيذهب فى مكان معين.
 



وأشار "عبد العظيم" إلى: أن المشروع يهدف لمشروع إستثمارى, فهناك محافظات سيكون لها نشاط ساحلى, منتقدًا هذا التفكير, الذى سيُحوِّل مصر إلى كائن إستهلاكى مفيدًا إلى أن التركيز على الصناعات العينية وعلى الزراعة .
 


وإختتم "عبد العظيم" كلامه قائلًا: إنه إذا طُبِّقَ هذا المشروع, يجب أن يكون هناك مشروع قومى يجمع تلك المناطق وكذلك وجود آلية مشتركة للعمل بها .
 



فيما إعتبر المهندس "محمد ابو العلا", الأمين العام للحزب الناصرى: أن المشروع ممكن أن يكون جيد, ولا يجب أن نُعارِضُه لمجرد أن من قدموه الإخوان فمن وجهة نظرى, أن هذا التوقيت جيد, وما يُثارُ حول الدوائر الإنتخابية, فالأمر سواء على الجميع, معتبرا أنه إذا كان هذا المشروع مدروس جيدًا وليس له ضرر, وسيكون مفيد للوقت الراهن .
 



"رشاد عبده", الخبير الإقتصادى قال: أرجو أن يكون العمل مدروس جيدًا, فعندما طُبِّقَ الأمر فى حلوان وأكتوبر فشل بل وزادت القيمة العقارية ألف فى المائة, منتقدًا أن يخرج القرار بتلك الطريقة العنترية, وأن تستيقظ من "نومك" فترى أنك أصبحت فى محافظة أخرى .
 



وأشار إلى: أن الأمر يجب أن يطرح من خلال حوار مجتمعى والإستعانة بالخبراء والدارسين, وأن يكون الشعب يعلم ماذا يدور, أما تلك الطريقة المُخْزِيَة فهى تكرار لنفس الطريقة التى تعامل بها مبارك عندما زار حلوان وقال له الأهالى "نريدهامحافظة فعمل محافظة" !
 



وأضاف "عبده": وإن هذا الأمرسيجعل هناك نوعًا من عدم الإستقرار, وهو ما نَنْشُدُه الآن, وما يُثارُ حول أن الإعتماد سيكون كافى, فالإعتماد أساسا من الحكومة, فما الذى يمنعها من إضافة مخصصات كافية للمحافظات إن كانت أولا وأخيرًا ستدفع ؟ ,
 
فلا بد قبل المُضِى فى هذا الطريق أن يكون هناك حوار وأن نتعلم مما مضى .
 



هل تُصبِح مصر فى عهد الرئيس مرسى بلد نهضة حقًا ؟ , أم أن كل هذه الأمور والقرارات ستظل مجرد "حبر على ورق" .
 

بالفيديو اشهر المشاهير المصريين الذيين توفو فى سن الشباب

بالفيديو اشهر المشاهير المصريين الذيين توفو فى سن الشباب







فتاة تبيع عذريتها في المزاد

برازيلية تبيع عذريتها في المزاد

صورة رمزية



محيط - وكالات
عندما قررت حسناء برازيلية عرض عذريتها في المزاد العام على الإنترنت، فمن شبه المؤكد أنها ما كانت تحلم بنوع المبلغ الذي ألقي عند قدميها.. والحديث هنا عن 780 ألف دولار كاملة دفعها ياباني، وسيعود 90% منها لبناء مساكن لفقراء بلادها كما قالت.

الشهر الماضي قفز اسم كاترينا مغليوريني إلى صدارة العناوين حول العالم، لأن هذه الحسناء البرازيلية أعلنت أنها ستقدم عذريتها لصاحب العطاء الأكبر في مزاد علني على الإنترنت.

وقالت كاترينا (20 عاما)، المتحدّرة من أصول إيطالية، إنها تقدم على هذه الخطوة من أجل فقراء البرازيل وإنها ستوظف المال من أجل تشييد أكبر عدد ممكن من المساكن للأسر التي تعاني ويلات الفقر العوز في بلدتها إيتابيما ، ولاية سنت كاترينا، بجنوب البلاد.

ولأن المزاد غير المألوف بدأ بمبلغ يزيد عن 100 ألف دولار، فقد صار - من لحظة الصفر تقريبا - حكرا على الأثرياء. والآن، بعد مضي قرابة الشهر على الإعلان المثير للانتباه، تأتي الأنباء التي نقلتها صحف بريطانية بأنه اجتذب 15 عطاء من هؤلاء الأثرياء، وأنه رسا على ياباني عرّف بالاسم «ناتسو» فقط.

وعُلم أن ناتسو هذا دفع مبلغ 780 ألف دولار غير منتقصة ضمنت له الشرف الرفيع، وأن بكارة كاترينا سُلّمت له أمسية الأربعاء. ورغم أن مكان التسليم بالتحديد يظل مجهولا، فقد ورد في النبأ الأصلي أن كاترينا ستنفقد عذريتها وهي على متن طائرة متجهة من استراليا الى الولايات المتحدة التفافا على قوانين حظر البغاء البرازيلية. وعُلم أيضا أن من الشروط المفروضة على الفائز بها أن يخضع للفحص الطبي للتأكد من خلوه من الأمراض الجنسية المعدية، بالرغم من أن من شروط الجماع استخدام العازل الطبي (الكوندوم).

أما الواقف وراء مشروع المزاد برمته فهو موقع Virgins Wanted «فيزجينر وانتيد» (مطلوب عذراوات) الاسترالي الذي بدأ متابعة كاترينا بالكاميرات منذ أكثر من سنتين للترويج لها. وسينتج الفيلم عنها (بعنوان "فيرجين وانتيد" نفسه) ويبث على الإنترنت بشكل أساسي.

وكانت كاترينا قد قالت إنها تنظر الى هذا الأمر كله "باعتباره مشروعا تجاريا صرفا. وما فعله الفيلم هو أنه أتاح لي فرصة للسفر ورؤية العالم. هذا مكسب إضافي لا أرفضه بالطبع. لكنني، داخل أعماقي، فتاة رومانسية تؤمن بالحب. كن ما يهم في نهاية المطاف هو أنني سأساعد فقراء البرازيل في منطقتي والأمل هو أن أحدث تغييرا إلى الأفضل يمكّنهم من العيش بشيء من الكرامة".

وقالت وهي ترد على الانتقادات القائلة إن ما تفعله منفذ برّاق الى الدعارة: "هل تُصنّف الفتاة مومسا إذا مارست الحب لأجل المال مرة واحدة في حياتها؟ لا اعتقد ذلك. وهذا يستوي مع شخص التقط صورة فوتوغرفية بديعة ونشرها في إحدى المجلات. هل يحق له عندها أن يسمي نفسه مصوّرا محترفا؟"

يذكر أن كتارينا ستحصل على مبلغ 20 ألف دولار من "فيرجينز وانتيد" إضافة الى 90 في المائة من عطاء المزاد. وهذا هو المبلغ الذي ستتبرع به للجمعية خيرية التي ستتولى تشييد المنازل للفقراء، بينما تذهب الـ10 في المائة الباقية لدار المزادات كما هي العادة المتبّعة.طاع غزة.

الشرق الاوسط على ابواب الحرب

الشرق الاوسط على ابواب الحرب , مناورات عسكرية أمريكية - اسرائيلية , ومناورات فى أيران ومصر , ناقص الصفارة وتشتعل
الخبر نيوز كتب عامر راشد
تزدحم منطقة الشرق الأوسط هذه الأيام بالمناورات العسكرية على اختلاف أنواعها، ومؤشرات التصعيد في أكثر من اتجاه وعلى مستويات متعددة من حيث رقعتها وشدتها، واختبارات القوة والردع تحسباً لمغامرات عسكرية محتملة، على نطاق محدود في الجبهات التقليدية لإسرائيل مع لبنان أو قطاع غزة، أو مغامرات أوسع نطاقاً تشمل سوريا وإيران والأردن وتركيا والولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، قد يفجرها أو يشارك فيها أكثر من طرف. الحادي والعشرين من الشهر الجاري أعلنت الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل عن بدء مناورات عسكرية للدفاع الجوي، هي الأكبر في تاريخ المناورات المشتركة بينهما، ورغم حرص الناطقين الرسميين العسكريين الأميركيين والإسرائيليين على نفي أن المناورات تنقل رسائل إلى جهات إقليمية، إلا أن من السذاجة عزل المناورات عن التطورات الإقليمية المرتبطة بالملف النووي الإيراني والأزمة السورية، والتوتر المتصاعد على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة ولبنان.وتزامناً مع المناورات الأميركية- الإسرائيلية أعلنت إيران عن بدء "مناورات بيت المقدس الدفاعية الأمنية" في محافظة كرمانشاه غربي البلاد، ووفقاً لما صرح به العقيد مرتضي مرادي "ترمي هذه الفعالية التي تستمر يومين إلي عرض قدرات القوات المسلحة الإيرانية والنهوض بمستوي استعدادها، ورفع مستوى التنسيق لتنفيذ المهام التي تناط بالقوات المسلحة الإيرانية في المستقبل". كما أعلن رئيس الدفاع المدني الإيراني اللواء غلام رضا جلالي، القيام بمناورات كبيرة في كل محافظات البلاد، من 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لـ"التأكد من الجهوزية لمواجهة أي أخطار"، وتعزيز قدرات "الدفاع المدني في إيران لـ"مواجهة أي هجمات إلكترونية وحماية منظومة الاتصالات خلال الأزمات والكوارث والحروب وضمان استمرار عملها". وكانت إيران قد أجرت خلال الشهور الماضية العديد من المناورات شاركت فيها مختلف صنوف الوحدات العسكرية الإيرانية، واختبرت فيها أسلحة حديثة ومتطورة من صنع محلي.
وبمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لحرب السادس من أكتوبر 1973، أجرت وحدات من الجيش الثالث المصري تدريبات على عبور قناة السويس. وأجرى سلاح الجو المصري تمرينا تحت اسم "المجد 2012" في وادي النطرون، شاركت فيه نحو 200 قطعة جوية من مختلف الطائرات والمقاتلات الجوية بالذخيرة الحية. فضلاً عن مناورة "انتصار البحر 45" التي قام سلاح البحرية المصري بحضور الرئيس المصري محمد مرسي. ونُقل عن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي قوله بمناسبة المناورات: "الجيش المصري يجري تدريبات بالذخيرة الحية من أجل الحفاظ على أقصى درجات الجاهزية القتالية.. فالحرب قد تندلع في أي لحظة".
وخلال الفترة الممتدة بين التاسع إلى الخامس عشر من الشهر الحالي نفذت القوات البحرية المصرية مناورة مشتركة في شرق المتوسط مع نظيرتها التركية، من بين مناورات سنوية بين الجانبين أطلق عليها "بحر الصداقة".
وكشفت صحيفة "تايمز" البريطانية في 12 تشرين الأول/أكتوبر أن الولايات المتحدة أرسلت قوات خاصة تمركزت في الجانب التركي قرب الحدود التركية مع سوريا، ناقلة عن مصادر أمنية قولها: "إن قوات أميركية وفرنسية خاصة موجودة منذ أسابيع في قاعدة "انجرليك" التركية، وقد أصبحت هذه القاعدة الأطلسية منذ أوائل الصيف مركز العمليات للدول الغربية والدول الإقليمية الحليفة، لدعم مجموعات المعارضة المسلحة في سوريا".
ويُذكر في السياق ذاته، أن الأزمة التي تعيشها سوريا لم تمنع الجيش السوري من إجراء مناورات عسكرية بحرية وجوية وبرية بالذخيرة الحية، في العاشر من تموز/يوليو الماضي، جربت فيها أسلحة إستراتيجية حديثة. كما حضر "حزب الله" على طريقته في مشهد المناورات الإقليمية، بإرسال طائرة دون طيار من طراز "أيوب"، اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي مدة 35 دقيقة قبل أن تكتشفها الدفاعات الإسرائيلية وتسقطها.
ومنذ أسابيع تتوالى الأخبار عن تعاون عسكري أردني – أميركي وبريطاني وكندي بدعوى مواجهة أي تداعيات محتملة للأزمة السورية، وتحديداً فيما يتعلق بالإدعاءات الغربية حول ملف الأسلحة الكيماوية السورية، واحتمالات اللجوء إلى استخدامها، أو نقلها لطرف ثالث. وكان وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا أكد مطلع الشهر الجاري، إرسال بلاده مجموعة من القوات الخاصة الأميركية إلى الحدود السورية الأردنية، بطلب من الحكومة الأردنية، بهدف ما وصفه "دعم القدرات العسكرية الأردنية، لتكون المملكة قادرة على التحرك إزاء تصعيد العنف المحتمل على الحدود مع سوريا". واتخذت بريطانيا خطوة مماثلة للخطوة الأميركية بإرسال قوات خاصة إلى الأردن، برَّرها الناطق الإعلامي باسم السفارة البريطانية في عمان بالقول: "نحن نعمل مع شركاء دوليين، ومع الدول الحدودية مع سوريا، لتحسين مراقبة الحدود، للتقليل من مخاطر انتقال الأسلحة إلى طرف ثالث". وتستعد كندا لإرسال خبراء عسكريين في الحرب الكيماوية والبيولوجية إلى الأردن، وأعلن عن ذلك في شكل غير مباشر وزير الخارجية الكندي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر الماضي، حيث أكد أن بلاده "على أهبة الاستعداد لمساعدة الدول المجاورة لسوريا، في أخذ تدابير للحد من تهديد انتشار الأسلحة الكيماوية والبيولوجية".
كل ذلك في ظل المواجهة الإعلامية المفتوحة، والتي تقرع فيها طبول الحرب كاحتمال وارد، بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، والدعوات لتدخل عسكري خارجي في سوريا في القنوات الخلفية الغربية والإقليمية، والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان، وتواصل المواجهات المتقطعة بين الجيش الإسرائيلي والأجنحة العسكرية المسلحة للقوى والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وسط تحذيرات من عملية عسكرية إسرائيلية واسعة ضد القطاع وضعت على طاولة بحث حكومة نتنياهو، التي لا يستبعد أن تكرر ما بات بمثابة تقليد لكل الحكومات الإسرائيلية على مشارف الانتخابات التشريعية، يقضي بشن عمليات عسكرية واسعة ضد الجوار، لرفع شعبيتها وصرف أنظار الناخبين عن إخفاقاتها في الملفات الاقتصادية والاجتماعية.
ووسع وزير الثقافة والإعلام السوداني أحمد بلال عثمان دائرة التوتر الإقليمي، بتوجيه أصابع الاتهام إلى إسرائيل بأنها قامت بقصف مجمع الصناعات العسكرية في منطقة اليرموك جنوب الخرطوم ليل الثلاثاء الماضي، متوعداً بالرد "في المكان والوقت" اللذين تختارهما القيادة السودانية.
على أي جبهة ستندلع المواجهة ومتى؟ وما هي التحولات الإقليمية والدولية التي ستلحق بها؟ أم ستتمكن الأطراف الإقليمية والدولية من ضبط إيقاع التوترات كي لا تنفجر؟ أسئلة شتاء منطقة الشرق الأوسط 2012 على فوهة بركان.

زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام " نائب وزير الجيش" رميا بالرصاص شاهد الاسباب

زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام " نائب وزير الجيش" رميا بالرصاص لتناوله الكحول خلال فترة الحداد على والده


 كوريا الشمالية


ذكرت صحيفة كورية جنوبية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج اون أمر بإعدام مسئول رفيع المستوى تم ضبطه وهو يتناول الكحول خلال فترة الحداد الرسمية على الزعيم الراحل كيم يونج ايل والد الرئيس الحالي.

وقال تقرير لصحيفة تشوسون ايلبو الكورية الجنوبية إن كيم تشول وهو نائب وزير الجيش أعدم رميا بالرصاص في يناير الماضي.

وأضاف التقرير أن كيم تشول هو أحد أربعة عشر مسئولا بارزا من العسكريين والحزبيين والحكوميين قتلوا العام الجاري على يد الزعيم /30 عاما/ ، في حملة تطهير يقول المحللون إن الغرض منها تعزيز سلطة الزعيم الجديد. واتهم الكثيرون بالسكر والتورط في فضائح جنسية. وتوفي كيم يونج ايل الذي حكم الدولة الستالينية 17 عاما في ديسمبر الماضي.

شيرين عبدالوهاب: كنت "عايقة أوي" وأنا صغيرة



كتب:-طارق شحاتة
كشفت النجمة الكبيرة شيرين عبدالوهاب، أن العيد كان يعنى بالنسبة لها فى مرحلة الطفولة ارتداء ملابس جديدة لأنها كانت "عايقة اوى" وهى صغيرة ووالدتها كانت تشترى لها فى الثلاثة أيام الأولي من العيد ملابس جديدة.

وقالت شيرين لـ"صدى البلد" العيد بيحب "اللمة" والتزاور بين الناس وبعضها البعض وكنت أحرص على الذهاب إلى القناطر الخيرية فى العيد وركوب العجل رغم عدم معرفتى قيادته، ولكن كانوا يساعدوننى فى ذلك.. وباختصار شديد العيد يعنى بالنسبة لى البهجة وعادات جميلة نحن محرومون منها طوال العام.

وأشارت إلى أنها تحرص علي شراء الملابس الجديدة لبناتها قبل العيد ومع كل سفر خارجمصر.

يشار إلى أن شيرين ستطير إلى لبنان عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لتصوير الجزء الثالث من برنامج اكتشافالمواهب الجديدة "احلى صوت" الذى يذاع حاليًا على قناة الـ"mbc"".

تفاصيل زياره مبارك داخل سجن طره و الصدمه الكبري للرئيس

سوزان وخديجة والجمال يزورون مبارك في طرة.. والرئيس السابق يصاب بصدمة لعدم تمكنه من رؤية حفيده


قضى الرئيس السابق حسني مبارك 3 ساعات مع زوجته سوزان ثابت وصهره محمود الجمال وزوجة ابنه خديجة الجمال، الذين حضروا لزيارته بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأحضروا له ملابس جديدة وأطعمة وتناولونها معه.

كما تواجد أيضًا جمال مبارك لأنه يقيم مع والده بالمستشفى، بينما أصيب الرئيس السابق بصدمة نفسية عندما علم أن حفيده عمر ووالدته هايدي راسخ يزوران نجله علاء مبارك في زنزانته، حيث لم تسمح لهم مصلحة السجون بزيارته.

وصرح اللواء محمد نجيب مساعد الوزير لقطاع السجون، بأن الزيارة خضعت للتفتيش، وأن أفراد أسرة الرئيس السابق تركوا سياراتهم خارج القطاع شأنهم شأن جميع المساجين.

خمس ساعات ونصف من الصراعات الدامية

شهود عيان يستنكرون تباطؤ الشرطة فى اشتباكات قصر العينى أمس.. وخمس ساعات ونصف من الصراعات الدامية بين مصابى الثورة والعاملين والممرضين "بقصر الفرنساوى".. وجنود الأمن يؤكدون أننا ننفّذ الأوامر 

الخميس، 25 أكتوبر 2012 - 20:24
أحداث قصر العينى 
كتبت أمل صالح

معركة ثلاثية وقعت على مرأى ومسمع من الجميع، المكان قصر العينى "الفرنساوى" أشهر مستشفيات وكليات الطب بمصر.. الزمان الساعة تقترب من السابعة مساء الأربعاء بداية الاشتباكات، التى استمرت خمس ساعات متواصلة لتنتهى الثانية عشرة ليلا، الجميع حبس أنفاسه لا يعلم لماذا احتدم الموقف، ولماذا هانت دماء مصابى الثورة؟؟

نشطاء الألتراس من جانب والعاملون فى مستشفى قصر العينى "الفرنساوى" من جانب آخر، ومصابو الثورة.. الإصابات طالت الجميع ولم تفرّق بين العاملين بالمستشفى والنشطاء السياسيين ومصابى الثورة والألتراس.
 

5 ساعات متواصلة ومنطقة قصر العينى مسرح للاشتباكات دون تواجد فرد أمن واحد، وعلى الرغم من انتهاء المعركة لا تزال أثارها تخيم على المنطقة حتى كتابة هذه السطور.. فالأرض تحمل بعض أثار الزجاج المتناثر وكثير من المحلات أغلقت أبوابها، اللهم إلاّ قليلا من الباعة وأصحاب الفراشات البسيطة جميعهم يجلسون وكأن على رؤوسهم الطير.
 

شهود عيان أكدوا لـ"اليوم السابع" أن أزمة أمس كشفت عن الوجه الآخر للتراخى الأمنى، مؤكدين أنه طوال فترة أزمة الاشتباكات لم يظهر أى من عناصر وقيادات الشرطة والأمن المركزى، تاركين أهالى المنطقة يعيشون ساعات من الرعب فى مشاجرات واشتباكات لا ناقة لهم فيها ولا جمل فى مكان حيوى مثل منطقة قصر العينى، الذى يتردد عليه الآلاف من المرضى المصريين من كل محافظات الجمهورية.
 

رمزى قناوى، بائع جرائد بمنطقة قصر العينى، وصف ما حدث أمس قائلا "دون مقدمات فوجئنا بزجاج يقذف ومعركة نشبت بين بعض المصابين وبين أفراد التمريض بمستشفى قصر العينى التعليمى".
 

ليكمل حديثه فى غضب شديد موجه لفرد أمن مركزى يمر من أمامه "سبتونا أمبارح خمس ساعات من غير عسكرى واحد يحمينا.. ودلوقتى جايين بعد أيه بعد خراب مالطة"، ورغم اصطفاف عدد من عربات الأمن المركزى بالمنطقة إلا أن عساكر الحراسة لايعلمون شيئا عن طبيعة المهمة المكلفين بها.
 

قال أحد جنود الأمن المركزى لـ"اليوم السابع" إنهم لا يعلمون سبب تواجدهم هنا بمنطقة قصر العينى ليؤكد بقوله "أى تعامل يطلب منا يكون مجرد أمر وننفذه دون تقديم أى معلومات لنا عن طبيعة التعامل".
 

شهود الأزمة أكدوا أنها بدأت بين مصابى الثورة محمد زيدان وأحمد عبد الخالق وبين مسئولى مستشفى قصر العينى، عندما رفض الأخير تسجيل أسماء المصابين فى سجلات الخروج لقضاء ساعة أو ساعتين خارج المستشفى، كما هو متبع، إلا أنهما اعتديا لفظياً على طاقم التمريض، بينما قام أحد المرافقين للمصابين بضرب ممرضة على يدها، مما أصابها بكدمة، وأصاب أخرى بكسور، وتم تحطيم زجاج الغرفة بالكامل.
 

أحمد مسلّم، بائع بالمنطقة، أكد على ما سبق، وأضاف أن هناك تراخيا من الأمن المركزى عن حماية أهالى المنطقة وقت وقوع الأزمة، قائلا "خمس ساعات ونصف لم يتواجد عسكرى أمن واحد، كان يمكن أن تقع كارثة هنا بالأمس فلا أحد يعلم ماذا حدث، فضلا عن انتشار أعمال البلطجة، إذن أين ما تحدث عنه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى عن عودة الأمن إلى الشارع؟؟
 

من ناحيتهم أكد على ما سبق عدد كبير من شهود العيان من بائعى المنطقة، معبرين عن غضبهم من تراخى جهاز الأمن عن مهمته، ومشيرين إلى أنهم كانوا أمس فى أشد الحاجة للتواجد الأمنى المكثف، ولكن لم يظهر الأمن إلّا بعد انتهاء الأزمة تقريبا، حيث اجتمعوا على وصف واحد قضينا خمس ساعات من الرعب المتواصل.
 

فيديو .. سعد الدين ابراهيم : الرئيس مرسي مشكوك في شرعيتة و هذه أدلتي

فيديو .. سعد الدين ابراهيم : الرئيس مرسي مشكوك في شرعيتة و هذه أدلتي 








رد فعل الاخوان من شائعه ضبط ابن مالك في شقة دعارة

رد فعل الاخوان من شائعه ضبط ابن مالك في شقة دعارة
2012-10-25 2014 
 انتقدت جماعة الإخوان المسلمين ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول ضبط ''معاذ''، نجل حسن مالك، القيادي البارز بالجماعة، في ''شقة دعارة''، الأربعاء، في منطقة الهرم، مهددة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مطلقي الشائعات. وقال كارم رضوان، عضو مجلس شورى الجماعة: ''هناك من يحارب الجماعة وقياداتها ويحاول تشويه صورتها بمختلف الطرق، وقد تعدت هذه الواقعة على سمعة شخص وطعنت في شرفه ونزاهته، ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من روج الشائعة''. كانت شائعات انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، قالت إن نجل رجل الأعمال الإخواني، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، ضُبط في شقة دعارة بمنطقة الهرم.

وقال معاذ حسن مالك، في حسابه الشخصي على ''تويتر''، ''قمت ا بتحرير محضر بقسم مدينة نصر ضد مروجي الشائعة من الصفحات الاجتماعية والمواقع ووجهت الاتهام لهم بالتشهير والسب والقذف، والله المستعان''.
 

أبو إسلام «المتهم بحرق الإنجيل» مستعد للتصالح مع الكنيسة.. بـ«شروط»

أبو إسلام «المتهم بحرق الإنجيل» مستعد للتصالح مع الكنيسة.. بـ«شروط»
2012-10-25 20:01:06

 

 أبدى أبو إسلام أحمد عبد الله، رئيس قناة الأمة، والمتهم بحرق الإنجيل، تصالحه مع الكنيسة بشرط أن يتوقف فيها بعض أقباط المهجر عن الإساءات التي تتم على قدم وساق، وهو الأمر الذي سيخل بالسلام والأمن الاجتماعي للوطن، كما دعا أيضًا الكنيسة إلى اتخاذ مواقف حازمة ضد الذين يسيئون للدين الإسلامي. وأكد أبو إسلام، في حواره مع المذيع هاني بكري، على قناة «خليجية»، اليوم الخميس، أنه: "إذا التزمت الكنيسة بذلك، سوف يتم وقف التلاسن والمهاترات بين متطرفي الجانبين، مؤكدًا، أنه: "رد فعل، وليس فعل، فإذا توقف الفعل توقف رد الفعل". وعن سؤاله بخصوص حرق الإنجيل، قال: "حاشا لله أن أحرق الإنجيل، أنا مزقت الكتاب الذي يتعبد به القس المتعصب «تيري جونز»، وهو غير الكتاب المقدس لدى مسيحيي الشرق، ولا يحتوي على لفظ الجلالة". وفي نهاية حديثه، أكد أبو إسلام، أنه: "لا يكره أحدًا؛ لأن دينه لا يأمره بهذا، وأنه يعتذر إن كان قد أساء إلى إخوة الوطن". كما دعا عقلاء الكنيسة إلى "التحاور معه لوضع بروتوكول لعدم التلاسن من الطرفين ووأد الفتن".

الأسوانى لمرسى

الأسوانى لمرسى: كف عن خطاباتك الفارغة 


 علاء الأسوانى

كتبت – نرمين عشرة: الخميس , 25 اكتوبر 2012 19:52 
هاجم الكاتب الروائى "علاء الأسوانى" د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لعدم تطهيره الداخلية حتى الآن حيث عقد صفقة مع لواءات مبارك حتى يضمن ولاءهم له وللإخوان، متسائلا "متى يكف مرسى عن خطاباته الفارغة ويحافظ عن كرامة المصريين؟".
ووصف "الأسوانى" ما حدث أمس من قبل الشرطة العسكرية من تعدى على مصابى الثورة المتواجدين بشارع قصر العينى بأنها هدية من الرئيس لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
واستنكر "الأسوانى"، خلال تغريدته على حسابه الشخصى على "تويتر"، أن يتم التعامل مع مصابى الثورة بتلك الطريقة التى وصفها بالوحشية وكأنها مكافأة لهم لما بذلوه من دماء حتى يصل مرسى لمنصبه كرئيس الجمهورية.
وأوضح "الأسوانى" اعتداء الشرطة على شباب الثورة ومنهم تقادم الخطيب، -عضو الجمعية الوطنية للتغيير-، وخالد السيد، -عضو المجلس التنفيذى للتيار الشعبى المصرى-، أنه نتيجة طبيعية لعدم تطهير الشرطة، مُحملا "مرسى" مسئولية ما حدث سواء لمصابى الثورة أو شبابها.
وكانت قوات الشرطة العسكرية المكلفة بتأمين مستشفى قصر العيني قد قامت ليلة أمس بالاعتداء بالضرب على 15 شخصًا من مصابي الثورة المحتجزين بالمستشفى، كما قامت بإلقاء القبض على تقادم الخطيب خلال كمين بمركز شرطة نقادة بمحافظة قنا وخالد السيد خلال كمين رابعة العدوية بمدينة نصر وذلك لاعتراضهما على طريقة تخاطب الشرطة لهما.

مصطفي بكري يكتب عن الرئيس الفرعون المرتبك والكئيب

مصطفي بكري يكتب عن الرئيس الفرعون المرتبك والكئيب





شن مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة "الإسبوع" هجوما لاذعا
على الرئيس المصري محمد مرسي واصفا إياه بالفرعون الجديد المرتبك ومتهما
إياه بنكران الانتماء لمن ساعدوه ووقفوا معه.. وفي مقال بعنوان
(ولعها...ولعها) ذكر بكري أن الإخوان في مصر يريدون سلطة حتى يوم القيامة
وهو عكس شعارهم أيام الثورة. وقال: كنت أظن منذ البداية أن الرئيس مرسي
سيكون أكثر ذكاءً وحصافة في إدارته لشؤون البلاد، لقد جاءته فرصة ذهبية
لم يكن يحلم بها لا هو ولا جماعته، لكن الصدمة أفقدته التوازن في
قراراته، والخوف من المجهول دفعه إلى إصدار قرارات هي أقرب إلى تصفية
الحسابات، وحتى الذين مدوا له يد العون، أطاح بهم بالخديعة والغدر، ثم
راح هو وعشيرته يصورون الأمر وكأنه انتصار تاريخي يتوازي مع انتصار
أكتوبر 73.

وأضاف بكري: تحدّث في بداية حكمه عن البساطة، ثم بعد قليل جيّش الجيوش،
وضاعف قوات الحرس، كان يعيب على الرئيس السابق، فإذا به يتفوق عليه، لقد
أصبح لديه 15 دائرة أمنية، أي ثلاثة أضعاف الدوائر التي كانت تحرس حسني
مبارك، لم يكن ذلك إلا تأكيداً على أننا في الطريق إلى خلق "فرعون"
جديد!!.

وداخل القصر تبدو الصراعات حادة بين المستشارين وأعضاء مكتب الإرشاد،
تخبّط في التصريحات، وعشوائية في القرارات، اتصالات بجهات الدولة
التنفيذية والرقابية، كلٌّ يصدر الأوامر والتعليمات باسم الرئيس ولا أحد
يحاسب أحداً، وأسهل الحلول هو إصدار البيانات التي تكذّب ما قيل، حتى ولو
كان على لسان أقرب المقربين إلى الرئيس.

وتابع بكري: لا تقل لي إن الأزمة فقط في هؤلاء الذين احتلوا القصر،
وامتدوا من داخله إلى المقطم، حيث مقر الجماعة ومكتب الإرشاد، ولكن
الرئيس يعي ويعلم كل شيء، ثم يزعم أنه لا يعلم أي شيء، الرئيس اختار أو
قبل باختيار كل هؤلاء، وحتى الآن لم يعاقب أياً منهم، بل حتى لم يجرؤ على
توجيه اللوم لأي من الثلاثي المرح الذي يتحدث باسمه ويطلق التصريحات
نيابة عنه؛ العريان، البلتاجي، البرنس!!. ويبدو أن حالة الارتباك والخوف
من سقوط حكم الإخوان، دفع الرئيس وجماعته إلى إعلان الحرب على الجميع، لم
يفرقوا بين الحلفاء والمعارضين، بدؤوا حرب تصفية الحسابات مبكراً، أطلقوا
لجانهم الإلكترونية لنشر الأكاذيب والادعاءات، استخدموا قواتهم المحمولة
براً لقطع الطريق وإرهاب الإعلاميين، دفعوا بميليشياتهم لمطاردة الثوار
في ميدان التحرير، وراحوا ينشرون قوائم على الإنترنت لإحالة أعداد كبيرة
من أصحاب الفضائيات والإعلاميين ورجال الأعمال إلى جهاز الكسب غير
المشروع، علَّ ذلك أن يردعهم، ويدفعهم إلى طلب الصفح بدلاً من تشويه
السمعة والانتظار شهوراً حتى يحصلوا على براءتهم من القضاء!!.

وقال بكري: تناسوا الدستور والقانون، وكانت أزمة النائب العام خير دليل،
لكنهم ارتدعوا على الفور، وتراجعوا بعد أن أدركوا أن القضاة ليسوا لقمة
سائغة، وراحوا يكذبون ويبررون، والأغرب من كل هذا وذاك أن يخرج أحدهم
ليقول إن مستشاري الرئيس أساؤوا التعبير والتفسير، وكأنهم هم الذين
أصدروا القرار، وكأن الرئيس كان مغيباً ولا يعرف عن الأمر شيئاً، ولو كان
ذلك صحيحاً لحاسب وبشدة مستشاريه وأقال وزير العدل على الفور!!.

وأضاف: إن القراءة الصحيحة للمشهد الراهن، تقول إن لدينا رئيساً مرتبكاً،
ولذلك يصدر القرارات المتناقضة، ثم إذا وجد معارضة شديدة عاد على الفور
وقال "خلاص المرة دي"، لكنه سرعان ما يعود إلى ذات الحالة، ويبدأ حربه ضد
الجميع، حتى إنه قد خسر في ثلاثة أشهر ما خسره مبارك في ثلاثين عاماً، لم
يعد هناك قانون أو دستور يمكن الرجوع إليه، فالرئيس "الفرعون" أصبح هو
صاحب السلطة التنفيذية والتشريعية "والقضائية" إن أمكن، مصر بالنسبة له
هي الجماعة، ومقر الاتحادية الحقيقي موجود في المقطم وليس في مصر
الجديدة، وأمن مصر القومي لا يجب أن يتعارض مع أيديولوجيته الأممية،
ومقار التنظيم الدولي بالخارج لها أولوية حتى على السفارات المصرية في
شتى دول العالم!!.

ليس مهماً أن تكون هناك وظيفة محددة لحسن مالك أو خيرت الشاطر، لكن
الجميع يجب أن يعرف أن مشاكلهم الاقتصادية ومشروعاتهم الاستثمارية لن تحل
أو يسمح بها إلا من خلال هذه البوابة، الإعلام أصبح هو إعلام الجماعة،
وقوانين العمال وانتخابات مراكز الشباب يجب أن يشرف عليها رموز مكتب
الإرشاد وعناصرهم المنتشرة في البلاد، حدث ما حذرنا منه منذ البداية،
انسوا كما قال د. محمد غنيم مبدأ "التداول السلمي للسلطة"، الذي قامت من
أجله الثورة، وسقط لأجله آلاف الشهداء والجرحى، لقد قرر الإخوان البقاء
في السلطة للأبد، إنهم يعيدون إنتاج مقولة المرشد الأسبق حسن الهضيبي
"إذا وصلنا للحكم فلن نتركه أبداً".

وختم بكري بالقول: ليس معنى ذلك هو الاستسلام للأمر الواقع، والقبول
بدولة الإخوان، والتزام الصمت خوفاً من جبروتها وقمعها، فهي دولة طال
الزمن أو قصر إلى زوال، وأظن أن قطاعات كبيرة من الناس كانت معهم فأصبحت
ضدهم، وهو أمر ينطبق على كل الفئات بلا استثناء، فرفاق دربهم أصبحوا
خصومهم، وزملاؤهم في الميدان طردوهم شر طردة وقدموا فيهم البلاغات،
وحتماً الأيام القادمة ستأتي بالمزيد، فانتظروا ولا تيأسوا ولا تحبطو

نظام غذائى قوى جدا من 7 الى 10 كيلو باسبوع واحد







الأسبوع الأول
الأفطار ثابت طول الاسبوع
2 بيضة مسلوقة - لانشون مدخن او عادى 3 شرائح+ حبه خيار
اليوم الاول
الغداء : طبق سلاطة مكون من خس وخيار وبقدونس وفلفل رومى اى كميه ممكن اضافة الملفوف ( الكرنب) حسب الحاجة
العشاء : قطعة ستيك مشوي ملح قلبل جدا+ علبة زبادى ( يستحسن قليل الدسم)
اليوم الثانى
الغداء: فراخ مشوية او مسلوقة + علبة زبادى مذاب فيها مطحون بذرة الكتان
العشاء : 2 بيضة مسلوقة +طبق سلاطة مكون من خس وخيار وبقدونس وفلفل رومى اى كميه ممكن اضافة الملفوف ( الكرنب) حسب الحاجة
اليوم الثالث :
الغداء:جبن قريش او جبن منزوع الدسم مقدار 80 غ
العشاء:- لحم مشوي او مفروم أو صدر دجاجة مسلوق أو مشوي
اليوم الرابع:
الغداء : حبه كيوي أو حبتين (أرجو التقيد)
العشاء:- علبة تونة بالماء واذا كان عندك اللي فيها زيت يجب أن يصفى مع لبن خالى الدسم وملعقة صغيرة مطحون بذرة الكتان
اليوم الخامس :
الغداء:خضار مسلوق ويجب عدم اضافة الملح الا بكمية بسيطة
العشاء:- سمك اوجمبري اوتونه مصفاه من الزيت + سلطه مع لبن خالى الدسم
اليوم السادس:
الغداء: لحم مسلوق وسلطة بملعقة من مطحون بذرة الكتان
العشاء :- صحن شاورما بدون خبز (فقط هذا اليوم)
اليوم السابع:
الغداء :-دجاج مسلوق + صحن سلطة خضراء + لبن أكتيفيا
العشاء:- مرتدلا بقري (3 شرائح) لبن أكتيفيا
وانا كنت بعمل اى نوع رياضة نص ساعة كل يوم
بالتوفيق

فيديو .. توفيق عكاشة في أول ظهور له على الإنترنت: صوتي "اتنبح" من التحذير ضد "الإخوان" .... !!!!!!!












محمود كارم

قال الإعلامي توفيق عكاشة في أول ظهور له على الإنترنت بعد قرار غلق قناة الفراعين إن السبب في منع ظهوره هو جماعة الإخوان المسلمين و"زبانيتهم" من أعضاء جماعتهم غير الشرعية -على حد قوله-.

وأكد عكاشة أنه كان دائم الذهاب إلى المحكمة طوال الفترة السابقة بسبب تقدم الإخوان ضده بأكثر من 24 بلاغًا بتهمة إهانة الرئيس.

وأضاف أنه سبق وحذر من الإخوان المسلمين قائلا: "أنا صوتي اتنبح على مدار أشهر طويلة وحذرت من الإخوان والفاشية الدينية، وقلت كلام لو أنصت الناس إليه ما كانت هذه الأوضاع التي مصر فيها الآن من تراجع الذي وصل من شدته ما عدنا قادرين على قياس سرعته التي زادت سرعة الصوت".

وأشار عكاشة إلى أن السبب في ذلك هو المشير حسين طنطاوي ورفاقه الذي كانوا معه في المجلس العسكري ومدير مخابراته العسكرية اللواء عبد الفتاح السيسي.


مسئولون أمريكيون يكشفون المستور: غالبية من هاجموا القنصلية ببنغازي وقتلوا السفير "جهاديون مصريون"

 مسئولون أمريكيون يكشفون المستور: غالبية من هاجموا القنصلية ببنغازي وقتلوا السفير "جهاديون مصريون"
بوابة الأهرام 

 

صورة ارشيفية - أحداث القنصلية الأمريكية ببنغازي
كشف مسئولون أمريكيون أنه ليلة الهجوم على القنصلية الأميركية بليبيا أرسل فريق كوماندوز عسكري أمريكي من أوروبا إلى قاعدة جوية بمدينة صقلية الإيطالية، ليكون على بعد ساعات قليلة من بنغازي، لكنه لم يصل إلى هناك إلا بعد انتهاء الهجوم الذي أدى إلى مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريس ستيفنز، فيما أرسلت تعزيزات عدة بعده لكنها لم تستخدم.

ونقل موقع وكالة اليونايتدبرس عن شبكة (سي بي سي) الأمريكية أن فريق الكوماندوز، الذي أرسل إلى إيطاليا، كان مخصصاً للتدخل السريع في حالات الطوارئ غير المتوقعة. وقال مسئولون أمريكيون إن الفريق انطلق إلى صقلية لكنه لم يصلها إلا بعد انتهاء الهجوم في بنغازي. 


وذكر مسئولون أنه حتى لو كان الفريق جاهزاً في الوقت المناسب، فإن الارتباك حول ما يحصل في بنغازي ومخاوف وزارة الخارجية من انتهاك سيادة ليبيا، جعلت من مسألة تنفيذ مهمة إنقاذ عسكري أمراً غير مناسب. 


من جهتها ذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية أنه بعد ساعات من الهجوم على القنصلية عمد البنتاجون إلى نقل إمدادات عسكرية إلى المنطقة، لكن بعض مسئولين الدفاع السابقين قالوا إنها كانت قليلة وجاءت الخطوة متأخرة. 


وأوضحت أن البنتاجون أمر بنقل 8 عناصر من العمليات الخاصة من طرابلس، و"فريقاً سريعاً" من قوات المارينز في روتا بإسبانيا إلى السفارة في العاصمة الليبية، وقوة عمليات خاصة من وسط أوروبا إلى قاعدة سيغونيلا بصقلية الإيطالية، ومروحيات (إف 16) و(أباتشي) بقيت في قاعدة أفيانو الجوية بشمال إيطاليا، فيما اقتربت مدمرتان موجودتان في البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ليبيا يوم وقوع الهجوم لكنهما لم تستخدما. 


ونقلت عن مسئولين أمريكيين قولهم إن الصورة الاستخباراتية السيئة خلال الهجوم جعلت من التدخل العسكري المباشر أمراً غير دقيق نظراً لاحتمال سقوط ضحايا عن غير قصد. 


وأضافوا أن التدخل كان يتطلب إذن الحكومة الليبية لدخول الفضاء الجوي، كما كانت هناك مخاوف من أن يكون المهاجمون نصبوا كميناً. 


وكان مسئول أمريكي كشف أن الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن بعض مهاجمي القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية مرتبطون بـ"القاعدة" في العراق، فيما البعض ينتمون إلى جماعة (أنصار الشريعة) الليبية، في ظل معلومات عن اعتقال أحد المشتبه بتورطهم بالهجوم، وهو تونسي الجنسية، في تركيا قبل إرساله إلى تونس. 


وقال المسئول في الحكومة الأميركية لشبكة (سي إن إن) الأمريكية ان الاستخبارات تعتقد ان عناصر مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في العراق كانوا من ضمن المجموعات التي هاجمت القنصلية الأمريكية في بنغازي ما أسفر عن مقتل 4 أمريكيين بينهم السفير كريس ستيفنز في 11 سبتمبر الماضي. 


ويشار إلى أن الاستخبارات كانت تتحدث قبلا عن علامات تشير إلى ارتباط القاعدة في المغرب الإسلامي بالهجوم. 


وأشار المسئول إلى أن المجموعة التي هاجمت القنصلية كانت مؤلفة من ما بين 35 إلى 40 عنصراً وحوالي 12 منهم مرتبطون بالقاعدة في العراق أو القاعدة في المغرب الإسلامي.ولفت إلى انه يشتبه في أن بعض العناصر أيضاً مرتبطون بجماعة أنصار الشريعة الليبية، وغالبيتهم جهاديون مصريون. 


من جهته قال السيناتور الجمهوري في لجنة الاستخبارات الأمريكية شاكسبي شامبليس إنه تم اعتقال مشتبه به في الهجوم وهو موقوف في تونس حيث تمنع أميركا من الوصول إليه.ولم يسم شامبليس المشتبه به، لكن (سي إن إن) علمت انه يدعى علي الحرزي، وهو تونسي مرتبط بمجموعات متطرفة في شمال إفريقيا.وقال أحد مساعدي شامبليس إن المشتبه به اعتقل في تركيا وأرسل بعدها إلى تونس. 


وذكرت (سي إن إن) أن أمريكا علمت بشأن الحرزي عندما نشر تفاصيل عن الهجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيما كان يحصل.واعتقل مسئولون أتراك الرجل بطلب من أمريكا بعد وصوله إلى تركيا قادماً من ليبيا، ثم تم ترحيله إلى تونس. 


وحصلت (سي إن إن) على مراسلات تشير إلى أنه خلال أقل من 30 دقيقة بعد هجوم بنغازي بلغت وزارة الخارجية الأمريكية الـ(سي آي إي) و(إف بي آي) والبيت الأبيض ومكتب مدير الاستخبارات الوطني والبنتاغون عن وقوعه، وتم التوضيح بأن ستيفنز كان موجوداً. 


وبعد ساعتين أشارت إحدى الرسائل الإلكترونية إلى إعلان جماعة "أنصار الشريعة" مسؤوليتها عن الهجوم على القنصلية على صفحتها في موقعي فيسبوك وتويتر.وبعد 8 ساعات وجهت رسالة أخرى من مسئول حكومي يقول إن موظفي القنصلية في "مأوى" يتعرضون لهجوم مدفعي، وأفيد عن إصابات في صفوفهم. 


ويشار إلى أن المقصود بـ"المأوى" هو المكان الخاص بالـ(سي آي إي) على بعد مسافة قليلة من القنصلية، حيث قتل 2 من عناصر "سيلز" عند مواجهتهم المهاجمين.


القصة الكاملة لتصفية «الخلية الإرهابية» بمدينة نصر كما يرويها الأهالي

القصة الكاملة لتصفية «الخلية الإرهابية» بمدينة نصر كما يرويها الأهالي








ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، الخميس ، القبض على 5 متهمين فى حادث مقتل إرهابى داخل شقته بمدينة نصر بعد تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة.
تبين من التحقيقات أن القتيل يدعى كريم أحمد عصام محمد العزيزى، يحمل الجنسية الليبية، وأن أفراد الخلية الذين ألقى القبض عليهم هم: طارق عبدالسلام ورامى محمد أحمد السيد وطارق يحيى هليل ونبيل محمد عبدالمنعم وعلى محمد سعيد الميرغنى.
وذكرت التحقيقات أن المتهمين ألقى القبض عليهم أثناء مداهمة منزل أحد المتهمين، وأن الشقة التى وقع بها الانفجار بمدينة نصر كانت تستخدم كمخزن أسلحة لأفراد الخلية.
قررت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوى، المحامى العام للنيابات، حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم الإرهاب والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية فى البلاد.
وفى الغربية والإسكندرية، ألقت أجهزة الأمن القبض على 3 أشخاص تابعين لخلية إرهابية، بحوزتهم أسلحة نارية، وجار التحقيق معهم ومناقشتهم.
ورصدت «المصرى اليوم» تفاصيل ساعة ونصف الساعة من الرعب والفزع مع أهالى شارع المثلث بمدينة نصر، بالحى العاشر، بعد مقتل الإرهابى إثر انفجار قنبلة يدوية أثناء محاولة إلقائها على قوات الأمن بعد تبادل إطلاق الرصاص عليهم.
وتحولت المنطقة إلى ساحة حرب بين الإرهابى والشرطة، تبادل خلالها الطرفان إطلاق الأعيرة النارية، وتحول بعدها العقار إلى كتلة لهب بعد أن التهمت النيران واجهة المبنى.
القصة الكاملة يرويها سكان العقار 61 شارع المثلث. قال عدد منهم إن القتيل حضر للإقامة بمفرده بالمنطقة منذ 7 أشهر، وكان يحضر فى ساعات متأخرة من الليل ويتردد عليه بعض الأشخاص.
وقال محمد عبدالحميد «28 سنة»: «أقطن بالطابق الثانى بالعقار المنكوب، وفى الخامسة فجراً استيقظت على صوت انفجار كبير، فخرجت من غرفتى وتوجهت إلى الشرفة المطلة على الشارع لاستطلاع الأمر، ففوجئت بعدد كبير من الضباط والمجندين يطلقون الأعيرة النارية تجاه العقار، وطلب أحدهم منى الدخول وغلق النافذة». وأضاف: «توجهت إلى باب الشقة حتى أتمكن من الفرار بعد أن تبادل الطرفان إطلاق الرصاص بقوة واشتعلت النيران فى العقار».
وتابع: «أثناء محاولة خروجى من المنزل، رفض الضباط والجنود خروج السكان خوفاً من هروب المتهمين، وبعد أن ارتفعت ألسنة اللهب نتيجة انفجار القنبلة، حاول الأهالى الخروج من العقار بأى طريقة، وألقى البعض منهم نفسه من أعلى بعد وضع بطاطين ومراتب للقفز عليها».
وقالت نورا فوزى «24 سنة»، التى تقطن بالطابق الأول: «سمعت أصوات إطلاق رصاص بطريقة كثيفة، حتى إننى ظننت أن الأطفال يطلقون (البمب) والصواريخ فى الشارع احتفالاً بحلول عيد الأضحى، وعندما لاحظت أن الساعة لم تتخط السادسة صباحاً خرجت إلى بلكونة الشقة وأصبت بالصاعقة عندما شاهدت قوات أمن يرتدون أقنعة سوداء وسيارات شرطة، بحوزتهم أسلحة يطلقون منها الأعيرة النارية بكثافة، وطلب منى أحدهم الدخول وعدم الخروج من الشرفة مرة أخرى حتى لا أصاب».
وتابعت «نورا»: «النيران التهمت الطابق الأول بعد سماع صوت انفجار مدوٍ أصابنى بالهلع، كأننى فى حرب، وبعد قيام الأهالى بإنقاذ أفراد أسرتى، انهار السلم بعد الانفجار وخرجت ألسنة اللهب من داخل شقة المتهم، ما دفعنى للعودة إلى شقتى مرة أخرى، وإلقاء نفسى من الطابق الأول بعد أن تملكنى الخوف وشعرت بأننى سأموت لا محالة، وقام الأهالى بوضع بطاطين على الأرض وقفزت من الطابق الأول.
وقال أيمن لطفى، الذى كان لايزال فى صدمة من هول ما رأى، بعد أن شاهد الموت بعينه، على حد قوله: «أنا مش عارف إزاى لغاية دلوقتى عايش.
ترك المواطنون العقار المنكوب وباتوا ليلتهم فى العراء بين حطام متعلقاتهم التى التهمتها نيران الغدر، وصراخ أطفالهم الذين أصيبوا بالرعب.. ملامح الحزن والوجوم ارتسمت على وجوه النساء، وقد تجمعن فى شقة أحد جيرانهن للاطمئنان على بعضهن، والتشاور فيما يمكن فعله حتى يتسنى لهن تدبير أحوال المعيشة، خاصة مع حلول عيد الأضحى.
وقال أمير محمود، الذى يقطن فى العقار المقابل للعقار المنكوب، إن مسؤولى الحى حضروا لمعاينة التلفيات التى لحقت بالعقار.
وأضاف أنهم سوف يقومون بحصر التلفيات وصرف تعويض مادى قدره 1000 جنيه لكل شقة، على أن يقوم الحى بإصلاح التلفيات التى لحقت بواجهة العقار.
وتابع أن «الشرطة أساءت التصرف مع الحادث، خاصة أن الأجهزة الأمنية لديها معلومات حول المتهم والخلية التى ينتمى إليها.
وقالت سمر ناصر القاطنة فى العقار المقابل: «فوجئت بصوت انفجار قوى هز أرجاء المكان، وتصاعدت ألسنة اللهب والدخان، وتحولت المنطقة إلى ساحة قتال، وارتفعت أصوات صراخ الأطفال وبكاء السيدات، وبعدها حضرت قوات الدفاع المدنى لإخماد الحريق قبل أن يمتد لباقى العقارات المجاورة وغلق خط الغاز وفصل الكهرباء خوفاً من حدوث ماس كهربائى يؤدى إلى كارثة».
شكل شباب المنطقة المنكوبة فرق إنقاذ، حيث قاموا بإحضار سلم حديدى طويل، ووضعوه خارج العقار لإنقاذ السكان الذين فشلوا فى الخروج من الشقق وقاموا بإنزال الأهالى، وبعد وصول قوات الحماية المدنية لمكان الحادث، أشرف اللواء سامى يوسف مدير الحماية المدنية بالقاهرة، على إخماد الحريق وخروج السكان بطريقة آمنة.

منع مقال "موريس" بالجمهورية .. شاهد السبب

بعد منع مقال "عمران" بيومين

منع مقال "موريس" بالجمهورية لانتقاده الإخوان

ماجدة موريس وجمال عبدالرحيم

كتب - محمود فايد:الخميس , 25 اكتوبر 2012 17:58
منع "السيد البابلى", -القائم بأعمال رئيس تحرير جريدة الجمهورية-, مقال الكاتبة الصحفية, والناقدة السينمائية, "ماجدة موريس", من العدد الصادر, صباح اليوم الخميس, وذلك لهجومها الشديد ونقدها لجماعة الإخوان المسلمين وتقيدها لوسائل الإعلام وتصرف د. أحمد فهمى, -رئيس مجلس الشورى- فيما يخص إقالة رئيس تحرير الجمهورية السابق, الكاتب الصحفى جمال عبد الرحيم, ووقفه عن العمل, وحذف اسمه من ترويسة الجريدة.
 
وفوجئت الكاتبة ماجدة موريس, بمنع مقالها اليوم بالرغم من أنها تعودت على كتابته منذ عشرات السنوات بشكل اسبوعى بدون أى تضيق أو حذف، وتعد هذه المرة الأولى التى يمنع فيها مقالها فى ظل وجود جماعة الإخوان المسلمين فى الحكم.
أتى ذلك بعد أن منع "البلبلى" أيضا أول أمس الثلاثاء, مقال آخر للكاتب الصحفى صفوت عمران, لانتقاده أيضا جماعة الإخوان المسلمين وسيرها فى سيطرتها على تكميم الأفواه وبسط فكرها على الإعلام القومى ومن ثم الإعلام المستقل بالإضافة إلى نقده لتصرف د. أحمد فهمى, رئيس مجلس الشورى الخاص بإقالة جمال عبد الرحيم, رئيس التحرير السابق على خليفة خبر منع المشير وعنان من السفر.
وفى ردها على قرار المنع قالت الكاتبة الصحفية ماجدة موريس, فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إنها فوجئت اليوم لأول مرة فى تاريخ كتابتها الصحفية أن يتم منع مقال لها من جريدة الجمهورية التى تعودت على الكتابة بها منذ عشرات السنوات.
وقال "موريس" إن مقالها كان عبارة عن انتقاد بناء لما يتم الآن من جماعة الإخوان فى سيطراتها على الإعلام القومى الذى سيكون بابًا للسيطرة على الإعلام المستقل القيام بعمل العديد من القيود على الكتابة الصحفية والتى كانت محطتها الأخيرة فى جريدة الجمهورية نفسها من إقالة رئيس تحرير مجاملة للقيادة العسكرية السابقة.
وأضافت "موريس" أنها انتقدت أيضا قرار رئيس مجلس الشورى بهذا الأمر لأن الخطأ الصحفى يتم تداركه بالاعتذار أو تقديم البديل للمعلومة أو التأكيد أو نفيها وليس بإقالة رئيس تحرير كما يتم فى عهد الإخوان، والذى لم يحدث فى ظل نظام مبارك، مشيرة إلى أن الشعب المصرى قام من أجل إزالة القيود وليس المزيد من القيود.
 

عاجل من على الحدود المصريه الاسرئليه وتعاون مصر اسرئيبى شوف خوفا من ايه

تعاون امنى بين مصر و إسرائيل على حدود سيناء خوفاً من هجمات عيد الأضحى 
10/25/2012 5:23 PM


د ب أ

كثفت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية ورفعت حالة الاستنفار الأمني في سيناء بعد ورود معلومات عن احتمال وقوع هجمات مسلحة أو تفجيرات تنفذها جماعات متشددة خلال مناسبة عيد الأضحى، بحسب مصادر أمنية.
وقال مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية: "هناك إجراءات أمنية مصرية وإسرائيلية على الحدود المشتركة بين مصر وإسرائيل في سيناء وذلك خشية تعرض الحدود لعمليات تسلل واقتحام من الجماعات المتشددة وخاصة أنها دائما ما تقوم بتلك العمليات خلال فترة الأعياد والمناسبات".
وأضاف: تلقت الأجهزة الأمنية المصرية معلومات عن احتمال قيام العناصر المتشددة بتنفيذ عمليات تسلل واستهداف مقرات أمنية مصرية ونقاط أمنية ثابتة ومتحركة خلال عيد الأضحى وكذلك محاولات القيام بعمليات في داخل إسرائيل عبر الأراضي المصرية من سيناء.
كما أكد المصدر أن هناك تنسيقا أمنيا بين مصر وإسرائيل لضبط الحدود المشتركة في سيناء، وكذلك هناك إجراءات أمنية مصرية على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة خشية من تسلل أي عناصر غير مرغوب فيها من الأنفاق المنتشرة على طول الحدود مع غزة.
وتحمل الأعياد والمناسبات في سيناء بعض المفاجأت والأحداث الأمنية من عمليات هجوم أو تسلل أو تفجيرات من جانب الجماعات المتشددة سواء ضد الأهداف الإسرائيلية أو المقرات الأمنية المصرية، كما حدث في أول أكتوبر عام 2004 وخلال احتفالات مصر بذكرى انتصارات "حرب أكتوبر" وقع تفجير هائل في منطقة طابا أدى إلى تدمير فندق "هيلتون" طابا، الذي عادة ما ينزل فيه السياح الإسرائيليون، وقتل فيه 34 شخصا من المصريين والإسرائيليين.
وفي العام الذي يليه، وتحديدا في 23 يوليو عام 2005، وقعت سلسلة من الهجمات المتزامنة، وقتل فيها 88 شخصا، معظمهم من المصريين، وهو التفجير الذي تزامن مع احتفال مصر بعيدها القومي وبثورة 23 يوليو.
وحدثت تفجيرات طابا وشرم الشيخ ودهب في جنوب سيناء وعمليات اقتحام وهجوم على نقاط أمنية في إسرائيل ومصر كان آخرها في الخامس من أغسطس الماضي (شهر رمضان) حيث قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على نقطة أمنية للجيش المصري في رفح في أثناء تجهيزهم مائدة إفطار لشهر رمضان ما أدى إلى مقتل 16 جنديا وضابطا مصريا.
وقالت مصادر أمنية لـ(د. ب.أ):"هناك إجراءات أمنية مصرية وإسرائيلية مكثفة على طول الحدود المصرية في شبه جزيرة سيناء وعلى جميع مداخل ومخارج سيناء وخاصة في نفق الشيد احمد حمدي المؤدي إلى جنوب سيناء والمدن السياحية في شرم الشيخ ودهب ونوبيع التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح وخاصة السياحة الداخلية في عيد الأضحى.
وحسب المصادر، هناك إجراءات أمنية مكثفة عند مدخل ومخرج كوبري السلام فوق قناة السويس المؤدى إلى شمال ووسط سيناء والى مناطق الحدود الشرقية في رفح والشيخ زويد، حيث الأنفاق المنتشرة على طول الحدود المصرية مع غزة.
بينما ذكر شهود عيان أن الإجراءات الأمنية المصرية تشمل عمليات تفتيش دقيق وذاتي للأشخاص والأمتعة وهناك نقاط أمنية متحركة وثابتة بها قوات كبيرة من الجيش المصري تعمل على توقيف السيارات وتفتيشها.
وأفاد شهود عيان من المناطق الحدودية في سيناء لـ( د. ب. أ) بأنهم شاهدوا عربات جيب إسرائيلية هامر بصحبتها الكلاب البوليسية المدربة وهى تمشط الحدود مع مصر وكذلك هناك زيادة ملحوظة في قوات الجيش الإسرائيلي.
وحسب الشهود أطلقت قوات حرس الحدود الإسرائيلية قنابل ضوئية على عدة مرات أضاءت سماء الحدود المصرية الإسرائيلية للحيلولة دون تسلل أي عناصر متشددة إلى داخل إسرائيل من سيناء وخاصة المناطق التي تشهد بناء وتشييد الجدار العازل الإسرائيلي بين مصر وإسرائيل خشية تعرض تلك المناطق لعمليات هجومية من الجماعات المتشددة في سيناء.
أضاف الشهود أن هناك تعزيزات مماثلة من الجيش المصري على طول الحدود المصرية في سيناء سواء مع إسرائيل وغزة وان هناك حالة من الاستنفار الأمني عكس الأيام العادية من السنة.

تفاصيل مثيرة عن طفلتا أوسيم التى ذبحا

النيابة: طفلتا أوسيم ذبحتا أثناء النوم.. والجريمة لم تستغرق نصف ساعة

كتب : محمود الجارحيمنذ 4 دقائق
طباعة

أحمد سالم الناغي
كشفت معاينة النيابة التي أجراها أحمد ناجي، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة، في واقعة ذبح طفلتين شقيقتين بأوسيم، أن الطفلتين عمرهما ست وخمس سنوات، تقيمان بمفردهما في طابق أرضي من منزل عائلة مكون من ثلاثة طوابق، بعد انفصال والديهما منذ ثلاث سنوات، ويقيم الأب برفقة زوجته الثانية وطفلتهما الصغيرة في الطابق الثاني.
وعثرت النيابة على الطفلتين مذبوحتين من الرقبة وإحداهما ملقاة على الأرض والأخرى على السرير، كما لم يتم العثور على بعثرة في مسرح الجريمة، ما يدل على أنها لم تكن بدافع السرقة.
وأكدت المعاينة أن الطفلتين تم ذبحهما وهما نائمتين ولم تحدث منهما مقاومة، وأن الجريمة لم تستغرق أكثر من نصف ساعة، وتم اكتشافها نحو الساعة السادسة والنصف صباحا، ما يعني ارتكابها فجرا أو بعد الفجر.
وتكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة جهودها لكشف غموض الجريمة، وقامت القيادات الأمنية على مدار الأربعة وعشرين ساعة الماضية بمناقشة كل من له صلة بالطفلتين.
وأكد الأب أن طفلتيه اعتادتا النوم بمفردهما في الطابق الأرضي، وأنه يقوم بإعطائهما الطعام وإغلاق الباب حتى الصباح، وفي يوم الجريمة أيقظته زوجته وأخبرته أنها سمعت أصواتا في الطابق الأرضي وأن لصا يحاول سرقة اسطوانة الغاز، فأسرعا إلى هناك ليجدا الطفلتين مذبوحتين.
وتحوم الشبهات حول زوجة الأب، التي قالت أمام اللواء طارق الجزار، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، إن الغرفة التي تقيم بها المجني عليهما توجد بها اسطوانة غاز، وإنه ربما يكون شخصا أراد سرقتها فقتل الطفلتين انه ثم فشل في إتمام السرقة. وذكرت أن اللص كسر قفل باب الغرفة للدخول، وهو ما يخالف ما أسفرت عنه المعاينة من أن الباب لا توجد عليه آثار تحطيم.
,يناقش ضباط المباحث الجنائية، بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير المباحث الجنائية، كل من عم الطفلتين وزوجته وأبنائهما؛ لجمع كافة الخيوط التي قد تقود إلى كشف اللغز.

ننفرد بنشر أسماء أعضاء "خلية مدينة نصر" الإرهابية

ننفرد بنشر أسماء أعضاء "خلية مدينة نصر" الإرهابية
الخميس، 25 أكتوبر 2012 - 17:02
اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
كتب محمود نصر

وجه المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، للمتهمين الأربعة الذين تم القبض عليهم فى حادث التفجير الذى شهدته مدينة نصر أمس، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، تهمة إحراز مفرقعات والانتماء إلى جماعة التنظيم والجهاد.

استمرت التحقيقات مع المتهمين الأربعة، وهم: طارق طه عبد السلام، ورامى محمد أحمد السيد، وطارق يحيى هليل، ونبيل محمد عبد المنعم، وعلى سعيد المرغنى حتى الساعات المبكرة من فجر اليوم فى سرية تامة، ولازالت التحقيقات مستمرة من أجل التوصل إلى هوية مرتكبى الحادث وسبب الجريمة.
 

كانت النيابة أمس قد قررت تشريح جثة كريم أحمد محمد عزام منفذ العملية واستعجال تقرير الطب الشرعى الخاص بها، لمعرفة سبب الوفاة، كما قررت النيابة عرض الأسلحة والقنابل المضبوطة على الخبراء المختصين، والتحفظ عليها لحين انتهاء التحقيقات فى الواقعة، وتكليف المباحث بجمع تحريات حول الواقعة.
 

كان شارع أحمد الزمر بمنطقة المثلث بالحى العاشر مدينة نصر، قد شهد تبادلاً لإطلاق الرصاص بين رجال الشرطة وأحد المسلحين، مما أسفر عن مقتله أمس، الأربعاء، وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات داخل شقته، حيث وردت معلومات لضباط مباحث القاهرة تفيد بتواجد تاجر أسلحة داخل شقة بمدينة نصر، وبحوزته أسلحة ومتفجرات، وتم الاستعانة بقوات الأمن المركزى لمداهمة الشقة، وفور اقتراب القوات الأمنية من العقار قام المتهم بإلقاء متفجرات، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه رجال الشرطة، مما دفعهم لمبادلته بإطلاق الرصاص، مما أسفر عن مقتله.
 

وأفاد جيران المتهم، أنهم فوجئوا بإطلاق نار كثيف تجاه العقار الذى يقيمون فيه من جانب رجال الشرطة، وأن المتهم أطلق عليهم الرصاص، وألقى عليهم المتفجرات، نافين وجود أى إصابات بين السكان، وأن سيارات الأمن المركزى وسيارات الإطفاء طوقت المنطقة، وتم فرض كردون أمنى حول المكان.
 

وعقب مداهمة الشقة، تم ضبط 4 أسلحة "آربى جى" و3 أسلحة آلى متعدد، وبندقيتين آليتين.


بديع يشن هجوم شوف على مين

بديع: الإعلام يُحدث الفتن ويُوقع العداوات 


 الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

كتب- محمود فايد: منذ 1 ساعة 2 دقيقة 
واصل د. محمد بديع, المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين, هجومه على وسائل الإعلام مؤكداً أنها تقوم بإحداث الفتن وإيقاع العدوات وتصيد الأخطاء واتهام الشرفاء بالباطل وإحداث الفتن.
وأضاف بديع، فى رسالته الأسبوعية اليوم الخميس خلال تواجده بالأراضى السعودية لأداء مناسك الحج: "إن الشيطان يحاول أن يوقع بين أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة ويمزقهم إلى اتجاهات وأحزاب وائتلافات متناحرة، لا تلتقي إلا لتختلف، ولا تجتمع إلا لتبادل الاتهامات والتخوين والتنابز بالألقاب، ويقوم الإعلام بالتحريش وإيقاع العداوات وتصيد الأخطاء واتهام الشرفاء وإحداث الفتن".
وأشار المرشد إلى أن ما يجمع هذه الأمة إلا الاهتداء بهدي نبيها الخاتم صلى الله عليه وسلم، والانتباه إلى تحذيره، وتوقي كل ما يوقع في الفتنة ويمزق وحدة الأمة، حتى لو كان مما نَعُدُّه من الصغائر وحقير الأعمال مشيرا إلى أن يتطلب أن يلحق بهذا الأمر السمع والطاعة والالتزام والانتظام للقيادة المختارة اختيارا صحيحا بإرادة الأمة، بلا نظر إلى الاستلطاف الشخصي أو الهوى النفسي، أو الحزبية الضيقة.
وتابع بديع: "إن الدنيا كلها أنصتت لتسمع قول الرسول محمد صلى الله وعليه وسليم, ولتهتدي بوصاياه، لتحملها من بعده إلى كل الأجيال في شتى بقاع الأرض إلى قيام الساعة .. معلنة كرامة الإنسان، وحقوق الإنسان، وما يصلح الحياة البشرية كلها إلى نهاية الحياة، بل ما بعد الحياة الدنيا من آخرةٍ ... هي مصير البشرية جمعاء
وفى السياق ذاته قال بديع: "إن نعم الإرث العظيم، والدستور الحكيم، والقانون الأعظم، هو كتاب الله وسنة رسوله والتي لن تصل البشرية إلى بر الأمان, إلى سعادة الدنيا والآخرة إلا بتطبيق شرعه والاهتداء بسنته.

هــام عن مبارك وشاهد ما هو سبب الصدمة التى اصابته

سوزان وخديجة والجمال يزورون مبارك في طرة.. والرئيس السابق يصاب بصدمة لعدم تمكنه من رؤية حفيده

كتب ـ محمد عبد المجيد
قضى الرئيس السابق حسني مبارك 3 ساعات مع زوجته سوزان ثابت وصهره محمود الجمال وزوجة ابنه خديجة الجمال، الذين حضروا لزيارته بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأحضروا له ملابس جديدة وأطعمة وتناولونها معه.

كما تواجد أيضًا جمال مبارك لأنه يقيم مع والده بالمستشفى، بينما أصيب الرئيس السابق بصدمة نفسية عندما علم أن حفيده عمر ووالدته هايدي راسخ يزوران نجله علاء مبارك في زنزانته، حيث لم تسمح لهم مصلحة السجون بزيارته.

وصرح اللواء محمد نجيب مساعد الوزير لقطاع السجون، بأن الزيارة خضعت للتفتيش، وأن أفراد أسرة الرئيس السابق تركوا سياراتهم خارج القطاع شأنهم شأن جميع المساجين.

رسالة من "أم أيمن" لبنات مصر


كتبت نجاة عطية الجبالي
أبدت عزة الجرف الشهيرة بـ"أم أيمن"،عضو حزب الحرية والعدالة والنائبة في البرلمان المنحل، استغرابها من التضخيم الإعلامي لظاهرةالتحرش وربطه لها بمواسم الأعياد.

وقالت: هذه الأمور لم تكن مشاعة في السابق داخل مصر، ولفتت إلى أن التحرش ظهر نتيجة تجريف القيم و الثقافة من قبل وسائل الإعلام و الحكومات السابقة.

ووجهت الجرف من خلال "صدى البلد" رسالة إلى كل فتاة وسيدة مصرية نصها: "اطمني و اخرجي في العيد .. و لن يتعرض لكِ أحد" ، وتابعت: علينا أن نستشعر مجدداً أن مصر بلد الأمن و الأمان و أنا شخصياً و بناتي سنخرج غداً غير خائفين أو مبالين بأحد و هو ما يجب أن تستشعره كل امرأة مصرية.

وأضافت أنه لا يجب الاستجابة لما يروج له الإعلام من مخاوف بهذا الشأن مؤكدةً أن الاستعدادات الأمنية ستكون كثيفة جداً و لن تسمح بأن يتعرض أحد بالتحرش للفتيات والسيدات.

ونوهت الجرف إلى أنه إذا كانت هناك قلة في الشارع تقوم بهذا الفعل الشائن فإن الشارع ذاته "مليان" بآخرين على خلق لن يقبلوا برؤيةفتاة أو امرأة يتم التحرش بها.

اكتشاف حفرية أثرية لحيوان يعود لما قبل 409 ملايين عام

اكتشاف حفرية أثرية لحيوان يعود لما قبل 409 ملايين عام

بكين - أ ش أ


اكتشف علماء صينيون، حفرية أثرية لجمجمة حيوان ذي أربعة أرجل على شكل سمكة يمكن أن تكشف معلومات وأسرار جديدة عن الحيوانات رباعية الأرجل على مدى 10 ملايين عام.


ونشرت مجلة (الاتصالات الطبيعية) الصينية دراسة ، قالت فيها إن الحفرية التي اكتشفت في جنوب غرب الصين ويعود تاريخها إلى ما قبل 409 ملايين سنه، فى حالة جيدة وتعد مشف يتمتع بأهمية هائلة لفهم تطور الحيوانات رباعية الأرجل وتقليص الفجوة المورفولوجية للعلاقة بين الحيوانات رباعية الأرجل والأسماك ذات الرئة".


وأضافت المجلة الصينية أن الدراسات التي تمت على الجمجمة باستخدام التصوير المقطعي بالأشعة السينية قدمت أدلة جديدة للوضع الذي كانت عليه أدمغة الحيوانات رباعية الأرجل، موضحة أن المحاكاة لظروف دماغ الحيوان أظهرت أن بعض التغيرات الهامة لدماغ الحيوانات البرية وقعت مع بداية مرحلة تطور الحيوانات رباعية الأرجل، بشكل مسبق عما كان يعتقد في الماضي.


القبض على مجموعة إرهابية بحوزتهم ملابس ناسفة شاهد اين

القبض على مجموعة إرهابية بحوزتهم ملابس ناسفة بالتجمع الخامس
10/25/2012 4:47 PM



نجحت الأجهزة الأمنية فى الكشف عن مجموعة إرهابية تتخذ من التجمع الخامس وكراً لها، وعثر بحوزتهم على ملابس ناسفة، وهم تونسيون وليبى ورابعهم ضابط مصري.

هاام عن مبارك الان ؟

"أبناء مبارك" يغادرون "طرة" بعد تقديم التهانى للرئيس السابق




فضت حركة ابناء مبارك وقفتها امام سجن مزرعة طرة منذ قليل.

وكان العشرات من حركة ابناء مبارك قد نظموا اليوم وقفة امام سجن المزرعة بطرة لتقديم التهانى والورود للرئيس السابق محمد حسنى مبارك تهنئةً له بعيد الاضحى المبارك.
 

ورددوا هتافات منها "بنحبك يا مبارك"، "لا ثورة ولا تحرير اصل مبارك هو الكبير"، كما رفعوا لافتة كبيرة تحمل صورة للرئيس السابق مكتوب عليها "سيدى الرئيس نقدرك ونحترمك".
 

من جهة اخرى سادت حالة من الهدوء امام سجن المزرعة بعد مغادرة ابناء مبارك، حيث عادت قوات الامن المركزى الى مكانها مرة اخرى وانتظمت حالة المرور مرة اخرى.
 

شووف وزير التعليم الأسبق يُطالب بإعدام مين ؟؟

وزير التعليم الأسبق يُطالب بإعدام مُغتصب طفلة أسوان



 

أرجع الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، العنف في المدارس إلى انخفاض المستوى التربوي للمعلمين، مُحملاً الوزارة، مسئولية تدني مستوى المعلم مؤكدًا أن الوزارة لا تطبق المعايير التربوية للمعلمين قبل تعيينهم في المدارس.

وأكد أن اتباع العنف في تربية التلاميذ في المدارس سينتج أجيالاً "معقدة" تكره المعلم والتعليم كما طالب باتباع المعايير الحديثة في التعليم.
 

وطالب الجمل بإعدام المدرس مُغتصب طفلة أسوان، كما ناشد أولياء الأمور بعدم فقدان الثقة في المدارس المصرية لأنها مازالت بخير.
 

عـاجل مظاهرة امام قسم مدينة نصر شاهد السبب ؟

عـاجل مظاهرة امام قسم مدينة نصر شاهد السبب ؟



أعلنت بعض القوى السياسية التظاهر أمام قسم مدينة نصر أول بالحى العاشر, للمطالبة بإطلاق صراح الناشطين خالد السيد ومينا كوزمان, اللذين تم احتجازهما بالقسم بتهمة حيازة مواد مُخدرة.

وأتهمت بعض القوى السياسية الشرطة المصرية بـ"تلفيق" هذه التهمة للثنائى، موضحين أن الدكتور محمد مرسي ووزارة داخليته بقيادة اللواء أحمد جمال الدين تحاول القضاء على الثوار بتلفيق بعض التهم الغير صحيحة.

وتُنظم التظاهرة حركة "شباب من أجل العدالة والحرية" التى ينتمى لها خالد السيد، ومينا كوزمان, وتشارك فيها بعض التحالفات مثل" حزب الدستور والتيار الشعبي و تحالف القوى الثورية وثورة الغضب المصرية الثانية والجبهة الحرة للتغيير السلمي".