أغرب سبب للإصابة بالسرطان

دراسة تحذر من أن النوم في الإضاءة ليلاً أغرب سبب للإصابة بالسرطان 
رك
حذرت دراسة طبية أجراها فريق من الباحثين الأمريكيين من أن النوم ليلاً في الإضاءة يقضي على نسبة كبيرة من هرمون الميلاتونين الذي يتسبب نقصه بالجسم في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
وذكرت قناة (ام بي سي) نت يوم الاثنين أنه بحسب الدراسة فإن النوم ليلًا في الإضاءة يقضي على نسبة كبيرة من هرمون الميلاتونين الذي يتسبب نقصه بالجسم في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. لكن الدكتور يسري رستم -أستاذ الأورام والطب النووي بجامعة الإسكندرية-أوضح لـmbc.net أنه لم يثبت علميًّا أن نقص هرمون الميلاتونين في الجسم يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وأشار جوشوا جولي المعد الرئيسي للدراسة من مستشفى النساء وكلية الطب في جامعة هارفارد، إلى أن "الإضاءة الليلية الداخلية قد تقضي على هرمون الميلاتونين الذي يفرزه الجسم ليلًا من الغدة الصنوبرية التي تقع وسط المخ".

وتعتمد الدراسة على أن الهرمون المسؤول على تنظيم ساعات نوم الإنسان يعمل على تحسين الجهاز المناعي ومضاد للأكسدة، ومن ثم فإن نقصه في الجسم يؤدي إلى ضعف المناعة، وهو ما يهدد الإنسان بالإصابة بالسرطان.

وأوضحت الدراسة -التي نُشرت في مجلة علم الهرمونات والأيض- أن التعرض لضوءٍ باهتٍ أو ضوء غرف في الساعات التي تسبق موعد النوم يقصر عمر الميلاتونين، كما أظهرت أيضًا أن الإضاءة خلال النوم تقصر عمر هذا الهرمون بنسبة 50%. , وأكد جولي أن "ملايين الناس يفضلون إبقاء النور مضاءً قبل موعد النوم وخلاله يوميًّا".

من جانبه، قال الدكتور يسري رستم لـmbc.net: " "هناك أمور عديدة تطرح على اعتبارها أسبابًا تقف وراء الإصابة بالسرطان، لكن القليل منها يُثبت بالدليل العلمي القاطع أنها تؤدي إلى الإصابة، ونقص هرمون الميلاتونين ليس أحد الأسباب".

وأكد الدكتور رستم أن "القول إن الهرمون يعمل على تحسين الجهاز المناعي للجسم فرضية تحتاج إلى إثبات علمي أولًا، متسائلًا "هل إعطاء الإنسان أقراص الميلاتونين تقيه الإصابة بالسرطان؟ .. بالطبع هذا لم يثبت".

شوف لو اكلت بيضة الصبح هتعمل اية

بيضة صباحا تمد الجسم بالعناصرالغذائية والطاقة وتحد من الشهية




نيويورك -أ.ش.أ
أظهرت الابحاث الطبية أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البيض فى وجبة الافطارهم الاكثر تحملا لمشاق وأعباء العمل إلى جانب أنهم الاقل عرضة للشعوربالجوع والارهاق فى منتصف النهارحيث أن تناول بيضة صباحا يساعد على الشعوربالنشاط والطاقة بالاضافة إلى أنها تحد من الشهية طوال النهارأكثر من تناول الحبوب الكاملة .

وأوضح الباحثون أن احتواء البيض لكميات كبيرة من البروتينات يساعد بصورة كبيرة على شعورك بالامتلاء والشبع مما يساهم أيضا فى خفض الوزن خاصة بين الاشخاص الذين يسعون لاتباع حمية غذائية
يذكرأن البيضة الواحدة تحتوى على 70 سعرا حراريا ونحو 6 جرامات من البروتين و6 جرامات من الدهون ونحو 186 ملليجراما من الكوليتسرول .

29 سبتمبر الحكم علي ''مرسي'' لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي

29 سبتمبر الحكم علي ''مرسي'' لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي 



الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية 
9/8/2012 3:09:00 PM
كتب- محمد العراقي:
قررت محكمة جنح مصر الجديدة برئاسة جمال حتة و سكرتارية سعيد مصباح ،حجز الجنحة المباشرة المقامة من الدكتور عبد العال رئيس حزب العدالة الاجتماعية، ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، لاتهامه بارتكاب جنحة الامتناع تنفيذ الحكم القضائي القاضي بحل مجلس الشعب ، لجلسة 29 سبتمبر للنطق بالحكم.

حضر الجلسة مستشار من هيئة قضايا الدولة للدفاع عن ''مرسي'' ، حيث دفع بعدم قبول الدعوي لرفعها علي غير ذي صفة ، و طالب ببراءة المتهم من جميع التهم المنسوبة اليه.
و أوضحت أوراق الدعوي التي تحمل رقم 10562 لسنة 2012 ، أن الدكتور محمد مرسي قد أصدر قرارا في 8 يوليو الماضي رقم 11 الذي نص علي عودة مجلس الشعب المنحل بحكم صادر من اعلي محكمة قضائية في مصر، ألا وهي المحكمةالدستورية العليا ضاربا بحكم المحكمة عرض الحائط .
و أضافت الدعوى أن هذا القرار، يمثل جريمة الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي وفقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات التي تنص علي انه '' يعاقب بالحبس و العزل كل موظف عمومي امتنع عمدا عن تنفيذ حكم قضائي''.
طالبت الدعوي التي اقامها الدكتور محمد عبد العال'' رئيس حزب العدالة الاجتماعية و رئيس تحرير جريدة الوطن العربي و عضو مجلس الشعب المنحل'' ،بتطبيق اقصي عقوبة علي رئيس الجمهورية و الزامه بسداد تعويض مدني مؤقت قدره عشرة الاف جنيه.



فتاة قتلت خطيبها وتقطع أجزاء حساسة من جسده فى بولاق ( مش هتصدق السبب !! )

حبس فتاة قتلت خطيبها فى بولاق 4 أيام لاعتقادها فسخه الخطبة

السبت، 8 سبتمبر 2012 - 19:31

صورة أرشيفية
كتبت مى عنانى
أمر محمد الطماوى، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بحبس المتهمة بقتل خطيبها وتقطيع أجزاء حساسة من جسده 4 أيام على ذمة التحقيقات لاعتقادها أنه ينوى فسخ خطبتهما.

اعترفت المتهمة أمام النيابة بأنها مخطوبة له منذ أكثر من عامين، وكانا يجهزان شقتهما ويقومان بشراء الأثاث، ثم فوجئت قبل الواقعة بعدة أشهر بأنه يقوم ببيع الأثاث وإعادة الشقة لصاحب المنزل، واكتشفت أن لديه عدة علاقات نسائية، ويوم الواقعة قابلته وذهبت معه إلى شقة أحد أقاربه بمنطقة بولاق الدكرور وحاولت التحدث معه لمعرفة مدى تغيره تجاهها، وشعرت بأنه يماطلها فانتظرت حتى دخل الحمام واستلت سكينًا من المطبخ وقامت بطعنه فى قلبه عند خروجه، وعندما شعرت بأنه لم يفارق الحياة قامت بطعنه عدة مرات حتى سقط غارقًا فى دمائه، وقطعت أجزاء حساسة فى جسده انتقامًا منه، ثم غسلت يديها من الدماء وقامت بالتخلص من السلاح فى منطقة رمسيس، لإبعاد الشبهات عنها.

انتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة بصحبة المتهمة وسط حراسة أمنية مشددة إلى مسرح الجريمة، وقامت المتهمة بإعادة تمثيل الجريمة وأثناء تمثيلها انهارت وأجهشت بالبكاء.

كانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد كشفت لغز العثور على جثة عامل داخل شقة ببولاق الدكرور مصابًا بعدة طعنات متفرقة، وعضوه الذكرى مقطوع، حيث تبين أن وراء قتله خطيبته، لاعتقادها أنه ينوى فسخ خطبتهما، وتمكن رجال المباحث من ضبطها.

عااااااجل جدااا من الالتراس اهلاوى الان...

عاجل - أولتراس أهلاوي يناشد أعضائة بالتوجه إلي النادي الأهلي الجزيرة




ثلاث سيارات جيب لحراسة حفيد مبارك فى أول أيام الدراسة

ثلاث سيارات جيب لحراسة حفيد مبارك فى أول أيام الدراسة 
9/8/2012 9:41 PM
فوجئ سكان المنطقة الواقع بجوارها المدرسة الامريكية الدولية بالمعادى فى اول يوم دراسة ,اليوم بذهاب عمر علاء حسنى مبارك حفيد الرئيس السابق ,المدرسة بصحبة اكثر من عشر بودى جارد يستقلون ثلاث سيارات جيب شيروكى وتتوسطهم سيارة حفيد الرئيس السابق. 
وكان بصحبته فى اليوم الاول والثانى والدته هايدى راسخ حتى تعطيه حافزا وتكسر الامور النفسية . يذكر ان المدرسة الامريكية الدولية بالمعادى قد ارسلت العام الدراسى الماضى اخطارين لعمر ,
وذهبت والدته الى المدرسة واخبرتهم ان الولد يمر بازمة نفسية صعبة بسبب والده وعمه وجده واستطاعت اقناع ادارة المدرسة باجراء الاختبارات فى شرم الشيخ. 
يذكر ان المدارس الاجنبية عادة ما تبدأ الدراسة قبل الموعد الرسمي لبداية المدارس الحكومية


أولياء الأمور يستقبلون العام الدراسى بـ"اللطم"

أولياء الأمور يستقبلون العام الدراسى بـ"اللطم"






 صورة أرشيفية

كتبت - جميلة على : منذ 23 ثوانى
مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد أبدى الكثيرون انزعاجهم من ارتفاع أسعار الزى المدرسى وسط الارتفاع الهائل لأسعار جميع احتياجات الأسرة من مأكل وملبس ومشرب.
مما أدى إلي انصراف الكثير من الأسر عن شراء الزى المدرسى من المحال المختصة بذلك, مستبدلين المحلات بتلك الملابس التى تباع على الأرصفة نظرا لانخفاض سعرها عنه فى المحال التجارية.
"لطفى محمود "عامل نظافة لديه 5 أبناء جميعهم فى مراحل التعليم المختلفة, راتبه الشهرى لا يتعدى 500 جنيه، فى حين أن ما يحتاجه أبناؤه من زى مدرسى للعام الجديد يتعدى 1500 جنيه.
ويقول إنه دائما يذهب لشراء مستلزمات المدارس من سوق العتبة والموسكى نظرا لانخفاض الأسعار بهما, إلا أنه فوجئ بارتفاع السعر بشكل واضح، نظرا لارتفاع جميع الاسعار فى الفترة الأخيرة سواء قبل ثورة يناير أو بعدها, الأمر الذى أدى به إلى الاتجاه للدين والاقتراض من بعض الجيران لتوفير احتياجات أطفاله.

وأوضح أنه اشتري الزى المدرسي لأبنائه من التى تعرض على الأرصفة كنوع من الاقتصاد, وشراء زى واحد لكل ابن من أبنائه.

بينما تضيف "منى" أم لثلاثة أطفال منهم اثنان فى المرحلة الابتدائية, إنها ذهبت إلى سوق العتبة لشراء تلك الملابس نظرا لانخفاض الأسعار بها, إلا أنها فوجئت بارتفاع واضح فى سعر الأحذية والزى المدرسى, فاتجهت للشراء من الملابس المدرسية والأحذية التى تعرض على الأرصفة, إلا أن الغلاء لم يترك لها مكانا للشراء, مما أدخلها فى موجة بكاء ولطم على حد تعبيرها.

وعلى صعيد متصل، أكد بعض أولياء الأمور عن تقبلهم لأسعار الزى المدرسى هذا العام فى ظل الارتفاع الواضح والرهيب للأسعار, مكتفين فى الوقت نفسه بشراء أقل احتياجات أبنائهم من مستلزمات العام الدراسى الجديد, بالإضافة لشراء الخامات الأقل جودة.

ومن ناحية أخرى، أعرب الكثيرون من أصحاب المحلات عن ضيقهم وانزعاجهم من تزايد أعداد الباعة الجائلين, الأمر الذى أثر سلبا على معدلات بيع المحلات مقارنة بالأعوام اسابقة.

وأشار الحاج حسين "صاحب إحدى محلات الزى المدرسى بمنطقة وسط البلد, إلى انصراف الجمهور لشراء الزى من الباعة الجائلين نظرا لانخفاض أسعارهم, مرجعا ذلك إلى عدم التزام الباعة الجائلين بدفع ضرائب أو قيمة إيجارية, مطالبا الدولة بالتدخل القوى لإبعاد الباعة الجائلين عن الشوارع, حتى لا يضطروا فى نهاية الأمر إلى إغلاق المحلات.


هااااااااام جدااا شاهد محامى نخنوخ يتهم من بتلفيق القضية لة

محامي "نخنوخ" يتهم الإخوان المسلمين بتلفيق القضية لموكله


جريدة ميدان التحرير - 
متابعه - 8 سبتمبر 2012 الساعة 8:43 مساءً
اتهم ماهر نعيم عطا الله -محامى المتهم صبرى نخنوخ- جماعة الإخوان المسلمين بأنهم وراء الزج بموكله في جميع التهم الموجهة إليه.

وأضاف أنه أمر لا يصدقه عقل أن يصبح "نخنوخ" فى 3 أيام وراء كل كارثة وقعت فى مصر بدءًا من كنيسة القديسين مرورًا بأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء واستنكر بشدة أن يتهم نخنوخ بأحداث القديسين وقتل المسيحيين أمام الكنيسة وهو مسيحى.
 

وشكك المحامى فى المعلومات والأدلة التى جمعتها الأجهزة الشرطية ضد نخنوخ, مؤكدًا أنها معلومات غير صحيحة.
 

وأكد على قناة "أون تى فى" أننا سنلاحق كل قوى الشر منتقدًا الدكتور محمد البلتاجى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الذى لايمثل أى شىء فى الدولة ويتدخل بهذا الشكل ويتم التلفيق القضية لنخنوخ.
 

وأوضح محامي "نخنوخ" أن حسنى مبارك لم يجرؤ على إغلاق قناة فضائية فى عهده لكن فى عهد الإخوان أغلقت قناة الفراعين فى الوقت الذي يتركون فيه قناة "التت" منتقدًا تضييق الإخوان المسلمين للحريات ومحاولات سجن الكتاب والمفكرين مؤكداً أن جماعة الاخوان المسلمين تقود حملة من الكراهية وتصفية الحسابات مع كل من عمل مع نظام مبارك أو انتقد حكمهم.
 

ريجيم خطير الشوربه الحارقة للدهون

المقادير 6 بصل اخضر ( إذا لم يتواجد فيمكن استخدام البصل العادي) 2 فلفل أخضر علبه أو علبتين من معجون الطماطم حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره حبه كبيره من الملفوف كيس من أكياس شوربة البصل (ماجي أو ليبتون) باللأضافه إلى الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة.
الطريقة يتم تقطيع الخضراوات إلي قطع بكميات متساوية (يعني الملفوف =الفلفل=البصل )و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الطلب. .1تغلى ااشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلي نار واطيه حتى تصبح الخضراوات طريه. .2يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظه تشعر بها في الجوع خلال فترة الرجيم الا اذا تم ابلاغكم بغير هذا في بعض الأيام، كلوا في اللحظه التي ترغبون بها و متى شئيم. هذه الشوربه لا تضيف سعرات كلما تشربون أكثر تفقدون أكثر، وإذا شربت الشوربه بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذيه لذا لا ينصح بذلك، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربه.

اليوم الأول كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز، هذا اليوم يمكن أكل كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز والبطيخ والشمام، فقط الشوربه والفاكهة في هذا اليوم بالأضافه إلي الماء و الشاي أو القهوه ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية.

اليوم الثاني هذا يوم الخضراوات، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العاديه والمطبوخه، حاول اختيار الخضراوات الورقيه، ابتعد عن البقول و الذرة، كل كما تحب من الخضروات بالاضافه إلي الشوربه الخاصه ويمكنك أن تكافئ نفسك في العشاء بأن تأكل حبه كبيره من البطاطس المشويه مع الزبده بالاضافه إلي كل ما يمكنك من الشوربه الخاصه ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم.

اليوم الثالث مزيج اليوم الاول واليوم الثاني، كل من الفاكهة و الخضروات والشوربه بقدر إمكانياتك، تذكر انك لا يمكنك أكل البطاطس في هذا اليوم.

اليوم الرابع هذا اليوم يتكون من الموز والحليب خالي الدسم، يمكنكم أكل 8 موزات في هذا اليوم بالاضافه الى أية كميه من الحليب خالي الدسم والشوربه الخاصه، في هذا اليوم جسمك يحتاج الى البوتاسيوم والسكر والنشا

اليوم الخامس هذا اليوم هو يوم لحم البقر والطماطم، يمكنك أن تأكل في اليوم ما يعادل ( 280-500) جرام من اللحم البقري بالاضافه الى علبه من معجون الطماطم أو عدد 6 حبات طماطم بدلا من المعجون، حاول أن تشرب في هذا اليوم 6-8 أكواب من الماء حتى يتخلص الجسم من حمض البوليك، واشرب الشوربه في هذا اليوم مره واحده على الأقل.

اليوم السادس هذا هو يوم لحم البقر والخضروات، يمكنك أن تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضروات، حتى أنه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2-3 ستيكات مع خضروات ورقيه، لا تأكلوا البطاطس مشوية في هذا اليوم تشرب الشوربه مره واحده على الأقل في هذا اليوم.

اليوم السابع هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقه الاجنبيه، يؤكل في هذا اليوم الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي (يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي) بالأضافه الى الخضروات ، مسموح لك أكل ما تريد في هذا اليوم من الرز و الخضروات حسب الرغبه طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربه الخاصه مره واحده على الأقل.

في نهاية اليوم السابع تجد بأنك قد فقدت ما يعادل 6،5 الى 7،7 كيلوغرام، ويمكن استخدام هذه الطريقه بدون حدود شريطة أن ترتاح يومين بين كل فتره وأخرى.

أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه.

ممنوعات النظام لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر،عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم.

أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء اتلشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه أو تأكلها).

هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك. اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر.

اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس(يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر.

جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه.

هذه الطريقه تستخدم لانقاص أوزان مرضى القلب الذين فيهم وزن زائد بشكل سريع وذلك لتجهيزهم للعمليات.
 

هام عن عكاشه

عكاشة يشارك رجل أعمال عربي لتأسيس جريدة وعدة قنوات 
9/8/2012 8:22 PM

بدأ توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين إجراءات تأسيس جريدة ورقية تحمل نفس اسم القناة ,التي أغلقت مؤخرا 

ودخل توفيق عكاشة في شراكة مع أحد رجال الأعمال العرب على أن يؤسسا شركة إعلامية باسم الفراعين يكون ضمن أهدافها تأسيس جريدة ورقية وبوابة إليكترونية وعدة قنوات فضائية جديدة على المدى القريب.

وتشير المعلومات إلى أن توفيق عكاشة سيوقع عقد الشراكة بداية الشهر القادم. ويبحث حاليا عن رئيس تحرير لجريدته التي أعلن أنها ستكون أقوى جريدة في مصر وستنافس الأهرام، على حد زعمه


صباحى: الأقلية هم من يحكمون مصر الآن

صباحى: الأقلية هم من يحكمون مصر الآن 



المنصورة ـ محمد طاهر منذ 8 دقيقة 55 ثانية 
أكد حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن من يحكم مصر الآن هم أقلية، وليسوا أغلبية، مشيرًا إلى أن الرئيس محمد مرسى هو الرئيس الشرعي للبلاد طالما جاء به الصندوق الانتخابي، لكن من حقنا أن نعارضه ونأتي برئيس جديد بعد أربع سنوات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذي نظمه النائب السابق عن حزب الثورة مستمرة محمد شبانة؛ للاحتفال بتدشين التيار الشعبى ويوم الفلاح، بحضور حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وعبد الحكيم جمال عبد الناصر والمناضل اليساري كمال خليل والدكتور محمد غنيم - رائد زراعة الكلى - عزازى على عزازى محافظ الشرقية الأسبق، والنائبان السابقان زياد العليمى وحمدى الفخرانى، والمناضلة شاهندة مقلد والفلاح الفصيح عبد المجيد الخولى.

وأضاف صباحى أنه بدأ مع كافة القوى السياسية المتواجدة على الساحة لتحقيق الوحدة الوطنية للحركة المصرية الجامعة، لافتا إلى أنه سيكشف عن تفاصيل الحركة عقب الانتهاء من الشكل التنظيمي الموحد له،
 
مشيرا إلى أن القوى الوطنية اختارت الدكتور محمد غنيم كمنسق عام لوحدة القوى السياسية.

وقال صباحى إنه لا توجد ثورة فى العالم بمقام ثورة 25 يناير يستطيع شخص أو جماعة الاستيلاء عليها.
 

ووجه صباحى كلمته للحاضرين، قائلا:"استكمال المشوار بإرادتكم والفقر أكثر شىء وجع الشعب المصري ومشروع النهضة هو العدالة الاجتماعية مسنودة بالعدالة الكاملة والاستقلال الوطنى والقرار الوطنى المستقر".
 

وأضاف أن العدل الاجتماعي هو المطلب الوطنى والشعب أغلبيته مع العدالة الاجتماعية، ومطلب وحدة القوى الوطنية فى مصر ضروري لاستكمال الثورة والتعبير عن وطنيتنا، ولابد من وضع العدالة الاجتماعية فى موقعها فى قلب أهداف أصحاب البلد وأصحاب الحقوق".
 

وطالب صباحى فلاحى مصر والنقابات التي تشكلت فى إطار حفلة نقابية مستقلة أن يكونوا جزءا رئيسا فى بناء جبهة كل المصريين والتي سيتم الاتفاق على اسمها فيما بعد، ولكن روحها الإيمان بالله والمساواة بين المسلمين والأقباط والإيمان بالوطنية المصرية.
 

وأشار إلى أنه تقدم بالشكر للرئيس محمد مرسى بسبب إسقاطه ديون الفلاحين، مطالبا إياه أن يستكمل إسقاط باقي الفلاحين باعتبار أن ديون 44ألف فلاح نسبة ضئيلة وبنك التنمية رفع الفائدة 2.3%.
 

وأضاف أن برنامج التيار الشعبى للفلاح هو إسقاط ديون كافة الفلاحين لكل من لديه أقل من 5 أفدنة وإقامة بنوك تعود ببنك التسليف بدون "ربا" دون المتاجرة بالفلاح، وأن تمنحه القرض عينا ونقدا، وتوفر المبيدات الزراعية وأساليب زراعية تستطيع أن تعود بالفلاح إلى عيش كريم ونظام جديد يعود بالفلاح مرة أخري وتسعير المحاصيل الزراعية قبل أن يضع المزارع البذور فى الأرض.
 

وتطرق إلى قرض النقد الدولى، قائلا إنه يرفضه لأنه يخضعنا لصندوق النقد الدولى وينفق لسد عجز الموازنة بدلا من إقامة مشاريع تنموية، خاصة أن الإسلاميين بعد أن كانوا يحرمون الحصول على القرض أصبحوا يحلونه، وهذا يظهر لنا أن الدين به اجتهادات.


السادات هجرة المسيحيين"

السادات يدعو "القومى لحقوق الإنسان" لمناقشة "هجرة المسيحيين"

السبت، 8 سبتمبر 2012 - 19:07
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتب محمد رضا

دعا النائب السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، رئيس وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، لاجتماع عاجل لبحث ظاهرة طلب أعداد كبيرة من المصريين المسيحيين الهجرة، وأيضا اللجوء السياسى لبعض الدول الغربية، باعتبارها مسألة غاية فى الخطورة، لما تسببه من تصدع فى النسيج الوطنى، وإهدار لحقوقهم المشروعة كمواطنين مصريين وشركاء فى الوطن وفتح باب المزايدات والفتن للمتطرفين من الديانتين.

وأكد السادات، فى بيان له اليوم السبت، ضرورة طمأنتهم من خلال رسائل وأفعال إيجابية سريعة تشعرهم بالأمان والحماية، من خلال تشريعات وقوانين فورية تؤكد حق المواطنة وعدم التمييز وتكافؤ الفرص.
 

عاجل عن مجلس الشعب

"صالح" يتوقع عودة مجلس الشعب 23 سبتمبر 


 صبحي صالح

بوابة الوفد ـ متابعات: منذ 18 دقيقة 14 ثانية 
توقع القيادي الإخواني صبحي صالح، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، أن يصدر قرار من محكمة القضاء الإداري بعودة مجلس الشعب، فى الثالث والعشرين من سبتمبر الجارى وهو الموعد الذى حددته محكمة القضاء الإداري للبت فى دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب.
وشدد "صالح" فى تصريحات صحفية، على أن محكمة القضاء الإداري هي المحكمة المنوط بها إحالتها للقضية للمحكمة الدستورية للوقوف على رأي الدستورية فيما يتعلق بدستورية القانون، مشيرا إلى أن مجلس الدولة إذا ما التزم وهو المتوقع بما قضت به الدستورية فإن الحكم سيكون ببطلان الثلث الفردي.
وتابع: "كما أن الثلث الفردي لن يبطل بأكمله وذلك لأن مَن طعن على الانتخابات طعن على عضوية أعضاء مجلس الشعب المنتمين للأحزاب والذين خاضوا الانتخابات على الجزء المخصص للمستقلين".


عاجل من قناه السويس

غرق زورق حربى بالقناة بعد اصطدامه بسفينة 


قناة السويس

الإسماعيلية - ولاء وحيد : منذ 12 دقيقة 49 ثانية 
غرق مساء اليوم زورق - لنش- حربي تابع للقوات البحرية المصرية داخل مجرى قناة السويس إثر اصطدامه بسفينة حاويات مالطية، ولم يسفر الحادث عن وقوع خسائر بشرية.
وقالت مصادر ملاحية إن التصادم وقع عند الكيلو 38 في المنطقة بين الكاب والقنطرة بين سفينة البضائع suleyman basil وزورق- التمساح 6- التابع للقوات البحرية والخاص بتأمين مرور السفن، مما تسبب في تحطيم أجزاء كبيرة من الزورق وغرقه فيما سقط جميع أفراد طاقم الزورق في المياه .

وبدأت أجهزة الإنقاذ البحري بقناة السويس في أعمال انتشال الزورق، وقالت المصادر إن الحادث لم يؤثر على حركة مرور السفن بالقناة إلا أنه تسبب في تأخر مرور القوافل نتيجة سيرها ببطء شديد.
 
وبلغ عدد السفن المارة اليوم بالقناة 47 سفينة بحمولات مليونين و558 ألف طن من الاتجاهين الشمالي والجنوبي.

شاهد ماذا تطلب اسرائيل من مصر...ممنوع الضحك

بعد اليابان.. إسرائيل تطلب من مصر استيراد 100 ألف حمار



السبت 2012/9/8 12:10 م





كتب ـ حسين البربري

أكد الدكتور محمد عبد الظاهر فهمي أستاذ الطب البيطري أن إسرائيل أرسلت رسميا طلبا لمصر منذ عدة أسابيع تطلب فيها استيراد 100الف حمار لاستخدام جلدها في بعض الأبحاث العلمية المتعلقة بمرض السرطان.

وأوضح الدكتور عبد الظاهر في تصريحات لشبكة الإعلام العربية "محيط" أنها ليست المرة الأولى التي تطلب فيها دول غربية استيراد حمير مصرية لاستخدامها فى أبحاث طبية.

وقال أنه فقد سبق وان طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير، موضحا أن الحكومة المصرية رفضت العرض الإسرائيلي.

يذكر أن شركة "كوماهو" اليابانية لصناعة الأدوية قد تقدمت بعرض للحكومة المصرية منذ عامين تقريبا بطلب شراء مليون حمار، في صفقة مالية تقدر بنصف مليار دولار.

أكدت الشركة في عرضها أن الهدف من الصفقة هو استخلاص مادة من جلود الحمير تستخدم في صناعة دواء ياباني يتم تصديره إلى عدد من دول شرق آسيا بعد أن توصلت على أكثر من نوع من الحمير خلصت في نهايتها إلى أنه الأنسب.

فقد أجرت بحوثا مكثفة على أنواع مختلفة من الحمير منها الهندي والتايلندي والأمريكي والفيتنامي والأفغاني فتبين أن جلد الحمار المصري غني بمعظم المواد التي تبحث عنها الشركة وذلك بفضل سماكة جلده.

وترغب الشركة اليابانية في تنفيذ مشروع مشترك مع مصر لتوريد الحمير إليها لعلمها أن السوق المصري لا يوجد به أكثر من 700 ألف حمار، وقد طلب من الحكومة المصرية بتوفير ما تستطيع توفيره بصورة عاجلة إلى أن يتم التفاوض معها بشكل رسمي.

وعرضت الشركة إنشاء مزرعة ضخمة في توشكي والعوينات لتسمين الحمير بهدف ذبحها والحصول على الجلود لاستخلاص المادة المرادة منها أما اللحم فيمكن استغلاله كغذاء لمزرعة تماسيح تقام داخل المشروع نفسه ويمكن تصديرها لأسواق في أشد الحاجة إليها مثل فرنسا.

خاص وعاجل: "خناقة" حامية بين كابتن الاهلي وابو تريكة

خاص وعاجل: "خناقة" حامية بين كابتن الاهلي وابو تريكة .. وغالي : حرام عليك هتقعدنا في بيوتنا!!



 

السبت 08 سبتمبر 2012 06:55 مساءً 
علم "أخبار الزمالك" من مصادره الخاصة نشوب مشادة كلامية بين كابتن الاهلي حسام غالي ولاعب وسط الفريق محمد أبو تريكة بسبب قرار الأخير بالاعتذار عن مباراة السوبر.

وأتهم غالي تريكة بأنه يضع مصلحته الشخصية مع الجماهير ضد مصالح الفريق وزملائه ومصلحة البلد بعودة النشاط الرياضي من جديد كما قال غالي لتريكة "حرام عليك ها تقعدنا في بيتنا تاني.

هاااااااام جدااا من مرسى ميتر::شاهد ماتحقق فى 70 يوم من وعود الرئيس مرسى

مرسي ميتر: في 70 يوما..الرئيس حقق 3 وعود من أصل 64 ببرنامج المائة.. و51% من الشعب غير راضين على أدائه





أقباط بني مزار يعتصمون أمام مديرية أمن المنيا شاهد السبب

أقباط بني مزار يعتصمون أمام مديرية أمن المنيا احتجاجا على التهجير والإتاوات

كتب - ماهر عبد الصبور:
تجمهر العشرات من أقباط شرق المحطة مركز بني مزار بالتجمهر أمام مديرية امن المنيا، وإعلانهم الاعتصام احتجاجا على تهجير 30 أسرة من منازلهم وقيام بلطجية الأراضي بفرض اتاوه مالية كبيرة على كلا منهم وصلت إلى 1000 جنية على المتر الواحد ، شريطة العودة لمنازلهم لمنطقة شرق المحطة مركز بني مزار.

وقد أعلن المتجمهرين، رفضهم تباطؤ الشرطة في التدخل وحل الأزمة ومطاردة هؤلاء البلطجية، حيث أكدوا أنهم قاموا بتحرير عدة محاضر ضدهم، مثل المحضر رقم 49 لسنه 2012 أحوال بني مزار ، والمحضر رقم 6782 لسنة 2012 أدارى مركز شرطة بني مزار ، ولكن دون جدوى .

وأضاف الأهالي أنهم طالبوا في هذين المحضرين بحمايتهم من هؤلاء البلطجية، إلا أن الشرطة لم تستجب ، كما طالبو الرئيس مرسى بالتدخل، وتنفيذ وعوده للأقباط بحمايتهم ورعايتهم ، وان إعادة الأمن للـ30 أسرة سيعيد الأمن للمحافظة كلها .

تصريح خطير من ايمان البحر درويش وشوف بيقول ايه عن الاخوان والسلفيين..والحكم بقضية إلهام شاهين سيجعلهم عبرة


تصريح خطير من ايمان البحر درويش وشوف بيقول ايه عن الاخوان والسلفيين..والحكم بقضية إلهام شاهين سيجعلهم عبرة 

08 سبتمبر 2012

قسم: اخبار عامة
1 0 


1



"هناك الكثيرون من الإخوان والسلفيين رفضوا مقابلة الرئيس مع الفنانين.. وبالتالى من الطبيعي أن يخرج بعضهم ويحرم الفن والموسيقي"..هكذا علق الفنان إيمان البحر درويش، نقيب المهن الموسيقية، رداً على الشيخ وجدى غنيم، الذى وصف الفنانين بـ"الداعرون والعاهرات"، كما انتقد بعض أعمال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وقال درويش، في تصريحات لـ بوابة الأهرام"، إن الإخوان والسلفيين لم يرضوا عن لقاء الرئيس بنا، وانتقدوا ذلك كثيراً على موقع "فيسبوك"، لكن في النهاية "مرسي" رئيس للجميع، ولقاؤه معانا كان رد على كل من يشكك على أن الاخوان يرفضون الفن.

وأضاف: إذا كان هناك بعض النماذج المبتذلة في الغناء والتى لا ترقي لمستوى الفن، فهذا لا يعنى أن الفن كله سيىء، فهناك فنانون لهم قيمة كبيرة لما يقدمونه من فن هادف، وهو ما يمكن تطبيقه على المشايخ أيضاً، "والدين عمره أبداً ما كان كده مجرد سباب وشتائم".

وعما إذا كانت النقابة ستتخذ موقفا قضائيا تجاه غنيم، قال درويش: حتى الآن لم أدخل النقابة بسبب المشكلات الموجودة بينى وبين أعضاء المجلس، ولكى اتخذ موقف قضائي لابد أن اتخلص من المشاكل الداخلية ثم اتفرغ بعدها للتصدى للهجمات الخارجية، وبمجرد أن تعود الأوضاع وتوضع في نصابها سنثبت للجميع أننا فنانون على قدر المسئولية.

وأضاف: أعتقد أن القضاء عندما يحكم في قضية إلهام شاهين، ستعود الأمور إلى مسارها الصحيح، وسيكون هؤلاء المشايخ عبرة للآخرين.

فيما أبدت الفنانة سميحة أيوب استياءها من التصريحات التى أدلى بها الشيخ وجدى غنيم تجاه الفن والفنانين، وقالت في تصريحات لـ "بوابة الأهرام" : هناك قانون في البلد، ولابد أن تقاضي نقابة الفنانين هذا الرجل.

وأضافت: لابد أن تقلم أظافر هؤلاء الأشخاص، وبإمكاننا الرد عليهم الشتائم، لكن بهذا الشكل الرؤوس هتتساوى. 

مش هتصدق ماذا يفعلون ضباط شرطة قسم الزيتون؟؟وتحت اشراف االمأمور

ضباط شرطة قسم الزيتون ينظفون الشوارع بإشراف المأمور






كتب - أحمد علي:
قام ضباط وأفراد الشرطة بقسم شرطة الزيتون برئاسة مأمور القسم بمبادرة جديدة من نوعها وهى حث المواطنين بتنظيف مناطق سكنهم، ومشاركة الضباط لشباب الكنائس وشباب المنطقة من حزب الحرية والعدالة وأهالي شارع ترعة الجبل بالزيتون بالنزول للشارع، ومشاركة المرافق والمرور وعمال الحي بإزالة كافة المخلفات والتعديات العشوائية الواقعة بالشارع، وقيامهم بطلاء الجدران وإزالة جميع الزبالة المتواجدة بالشارع، وتأكيداً من السيد اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة على حرصه مشاركة المواطنين في تلك الأعمال، والتي تنم عن وعى صادق وجيد من الأهالي القاطنين بالمنطقة، فقد قام الصغير بالمرور عليهم، وذلك خلال جولاته اليومية التي يقوم بعملها يوميا وحثهم على بذل المزيد من الجهد للارتقاء ببلدنا الغالية.

بالفيديو الان || شاهد رد ايناس الديغيدى على سب الهام شاهين







علامات تدل علي وقوع الرجل في حب المراه

(الحب يصنع المعجزات ) مقولة اعتادت الأذان على سماعها خاصة اذا وقع الرجل فى الحب ورمى كيوبيد أسهم الحب بقوة الى قلبه فأنه يتحول من حال الى حال وكأنه اصبح رجل اخر فالحب له تأثير السحر على الرجل يخلق من الرجل قاسى القلب انسان حنون للغاية ويبدل الحب حال الرجل المستهتر الى رجل متزن وعاقل يأخذ الحياة على محمل الجد .

ونظرا لاختلاف طبيعة الرجال فأن لكل رجل طريقة يعبر بها عن حبه ولكن من المستحيل ان تخطئ العين البشرية فى معرفة اذا ما كان الرجل وقع فى الحب ام لا وذلك لوجود علامات واضحة تظهر على الرجل اذا ابحر فى بحر الحب ولذلك دعونا اليوم  نتعرف معا على اهم العلامات التى تدل على وقوع الرجل فى الحب .
علامات الحب التى تظهر على الرحل 

علامات وقوع الرجل فى الحب 

1- أذا بدأ الرجل فى التحدث كثيرا عن مرأة معينة بطريقة جذابة محاولا اظهار مميزاتها وحسناتها وكلما حاول الأخرين تغير مجرى الحديث بعيدا عن هذه المرأة عاد الرجل مرة اخرى للتحدث عنها فبالتأكيد هذا الراجل غارف فى بحر عشق هذه المرأة.

2- أذا وجد الرجل نفسه يتخلى عن أنانيته ومستعد لفعل اى شئ حتى يسعد امرأة  وقع اختيار قلبه عليها فلاشك ان هذا الرجل يهيم بحب وعشق هذه المرأة.

3- الرجل لا يقوى على الأستماع لكلام المرأة كثيرا فالرجل بطبيعته يمل من الحديث  الكثير , ولكن اذا وقع الرجل فى حديقة الحب الغناء فأنه يود ان ينام ويصحى على كلام وصوت من وقع فى معها فى دنيا الحب.

4-  هوايات المرأة واهتمامتها تختلف عن اهتمامات وهوايات الرجل بشكل كبير ومن اهم الأشياء التى تدل على وقوع الرجل فى الحب اذا وجد نفسه مهتم بهوايات واهتمامات المرأة التى سلبت قلبه وأذا وجد الرجل نفسه يقضى اوقات ممتعة وهو يشارك من حبها هذه الهوايات .

5- الرجل قبل ان يقع فى الحب لا يحسب للمستقبل ولا يخطط له اما أذا اهتدى الرجل الى طريق الحب فأنه يرى المستقبل فى هذا الطريق ويخطط لمستقبله وحبه بمنتهى الحماس.

6- الرجل عادة لا يهتم بمظهره وهندامه ولكن الحب يبدل الأحوال فأذا وجد الرجل الحب فأنه يبدأ فى الأهتمام بشكله ويحاول أظهار وسامته ويرتب هندامه على اكمل وجه.

7- عادة ما يحب الرجل ان يقضى اوقات فراغه مع اصدقائه او وحده ولكن فى دنيا الحب لا يرى الرجل السعادة والراحة ألا مع من يحب فيريد ان يقضى معها كل الأوقات بل انه من الممكن ان يترك أشياء مهمة بالنسبة له حتى يقضى اكبر وقت مع من يحب .

لا يستطيع الرجل مهما بلغت قوته ان يخفى مشاعر الحب التى يشعر بها فالحب مثل نور الشمس يراه كل بصير وحتى من حرم من البصر يشعر بدفئه وبحرارته ولذلك وبعد ان تعرفنا معا من خلال موقع النادى على اهم العلامات التى تفضح الرجل وتظهر علامات الحب عليه فعلى كل رجل ان يسأل نفسه جيدا هل مر يوما بهذه المشاعر وهل ظهرت عليه احد هذه العلامات؟

عااااااااااجل جدا من الكتتانني وعوده البرلمان


فيديوهات متعلقة 

             بالفيديو - الكتنانتي يعلن عوده البرلمان يعود بحكم قضائي



















بالصور : وفاء الكيلاني تقدم برنامج جديد يثير الجدل !

بالصور : وفاء الكيلاني تقدم برنامج جديد يثير الجدل !




المذيعة المصرية وفاء الكيلاني التي كانت مثار للجدل في فترات سابقة بأسئلتها للضيوف لازالت تبحث عن هذا الجدل ولكن هذه المرة بملابسها ونعومة صوتها المبالغ فيه حيث ظهرت في حلقة برنامجها نورت الذي يذاع على قناة أم بي سي أمس الاثنين بفستان شبه عاري.
المذيعة استضافت في الحلقة الفنانة الكويتية ملاك والفنان المصري الكبير حسن حسني والنجم الشاب أحمد السعدني وكعادتها حاولت اصطياد القفشات وطرح الأسئلة بدلع يصل إلى حد المبالغة




بالصور : ازياء الفنانه غاده عبد الرازق - جميلة اوي

بالصور : ازياء الفنانه غاده عبد الرازق - جميلة اوي









حصريا صور زينه مع اختها التى قبض عليها في قضية المخدرات ومع بنت اختها

حصريا صور زينه مع اختها التى قبض عليها في قضية المخدرات ومع بنت اختها



صور نانسي عجرم و زوجها في المنزل ... اية رايكم فيه ؟

صور نانسي عجرم و زوجها في المنزل ... اية رايكم فيه ؟

وطبعا اللى معاهم فى الصور يبقى اخو نانسى
نبيل عجرم
المهم اسيبكم مع الصور






اشياء تمنع الرجل من الوصول الى النجاح

 الجميع يتمنى النجاح ولكن لن يصل الى طريق النجاح غير الرجل الذى يملك مفتاح النجاح وقادر على السير فى طريق الصعاب للوصول الى بر النجاح بأمان وذلك لان الرجل الذى يتمنى ان يصل الى السماء ويمسك النجوم عليه ان يتحلى بعدة صفات تؤهله للوصول لهذا النجاح وكذلك على الرجل ان يتخلى عن العديد من الصفات حتى يعرف سر النجاحولذلك دعونا اليوم   نستعرض اهم الاسباب التى تمنع الرجلمن الوصول الى النجاح وكذلك الصفات السلبية الموجودة فى الرجل تبعده عن طريق النجاح .
اشياء تمنع الرجل من الوصول الى النجاح 
1- عدم الثقة فى النفس :
النجاح لا يعرف طريق الى الرجل الذى لا يملك الثقة فى نفسه لان النجاح والثقة بالنفس اصدقاء منذ نعومة اظافرهم لا يستطيع احد منهم الأستغناء عن الأخر وذلك لأن النجاح يتطلب أن يملك الرجل عدة قدرات تؤهله لهذه النجاح وهذه القدرات لن يكتشفها الرجل بدون ثقة فى نفسه وثقة فى هذه القدرات وبناء على ذلك أذا اراد الرجل ان يكون النجاح حليفه فى هذه الحياة فعليه بناء اساسات قوية من الثقة فى النفس .

2- التفكير السلبى :
النجاح يحتاج لجو من الطاقة الأيجابة حتى ينمو ويكبر فيه فأذا هيأ الرجل هذه الطاقة الأيجابية فى نفسه وعاش فى اجواء تشع بالأيجابية رأى النجاح فى كل خطوة من خطواته اما أذا عاش الرجل فى جو من الأحباط وبث فى روحه اشعة الطاقة السلبية واليأس فسوف يتعثر فى عقبات الحياة ويضل طريق النجاح .

3- عدم التركيز على هدف معين :
فى بداية مشوار النجاح الطويل يكون الرجل واضع نصب عينيه هدف معين يود الوصول له فأذا ضاع هذا الهدف من امام الرجل ضاع الرجل فى غابة النجاح المتشابكة ولذلك يجب على الرجل الذى يرغب فى الوصول الى النجاح ان يذكر نفسه دائما بالهدف الذى يود الوصول له وان يضع الرجل دائما الخطط المناسبة للوصول الى هذا الهدف ختى يذلل لنفسه صعاب مشوار النجاح .

4- الكسل :
الكسل هو عدو النجاح اللدود فلا يجتمع الكسل والنجاح فى حياة الرجل قط فأذا دخل الكسل من نافذة حياة الرجل هرب النجاح من باب حياته فعلى الرجل ان يظل دائما محتفظ بحماسه ونشاطه حتى يستطيع الركض ومراوضة حلم النجاح الجميل .

5- السعى الى الكمال :
النجاح لا يعنى ان الرجل يصبح انسان كامل او ان تصبح حياة الرجل كاملة وكأنها قطعة من الجنة ولكن معنى النجاح الحقيقى يكمن فى معرفة الرجل انه لن يصل الى الكمال فلاداعى لأن يبذل مجهود أضافى لن يؤتى بفائدة بل عليه ان يدخرهذا المجهود لينجح به فى شئ أخر فعلى الرغم من ان الكمال غير موجود على الأرض ألا ان النجاح يطل من كل نواحى الأرض .

عند بداية رحلة النجاح عزيزى الرجل عليك ان تركب معك فى مركب حياتك الأمل والتفاؤل والحماس فهم زاد رحلتك وقوارب نجاتها وتذكر ان مشوار الألف ميل بيدأ بخطوة وكذلك النجاح يبدأ برغبة .

الحب بعيون المرأة فى سن الثلاثون


الحب هو سر بقاء المرأة وعنوان جمالها فالمرأة لا تستطيع العيش بدون الحب فأذا لم تجدالمرأة الزوج والرجل المناسب الذى تتقاسم معه لحظات الحب وتعيش معه دنيا السعادة متغنية بأنشودة الحب الجميلة فتجدها تستمتع بمعانى الحب الأخرى من حب لأسرتها وأهلها وحب للطبيعة من حولها فالمهم بالنسبة للمرأة هو ليس من تعيش معه مشاعر الحب ولكن المهم حقا هو ان تتبنى الحب وتشاطره الحياة .

وتختلف نظرة المرأة الى الحب بأختلاف المراحل العمرية التى تمر بها فنظرة الفتاة المراهقة للحب الأفلاطونى البرئ تختلف عن نظرة المرأة الشابة للحب الذى تريده لتؤسس أسرة وبيت وتختلف كثيرا عن الحب الذى تراه وتريده المرأة والأنثى الناضجة التى بلغت سن الثلاثون ولذلك دعونا اليوم  ننظر الى الحب بعيون المرأة البالغة ال30 من عمرها ونتعرف معها وبعيونها  على ما تريده من الحب  فى هذا العمر.
 نظرة المرأة الى الحب فى سن الثلاثون
1- عادة ما ترى المرأة الحب فى صورة الكمال حتى تبلغ سن ال30 فتتخلى حينها المرأة عن تلك النظرة الكمالية المثالية للحب وترى الحب بعيدا عن الكمال فالمرأة فى هذا العمر تكون على يقين ان ورود الحب لا تخلو من الأشواك .

2- هناك مقولة شهيرة ظهرت مؤخرا فى كتاب شهير بعنوان المرأة من الزهرة والرجل من المريخ ومغذى العنوان ان نظرة الرجل تختلف عن نظرة المرأة الى الحب وان كل منه يمارس الحب بطريقته الخاصة ولكن هذه المقولة لا معنى لها عند المرأة التى دخلت فى الثلاثينيات من عمرها فهى ترى ان الجميع يعيش على الأرض رجلا كان او امرأة وان الحب ليس بكل هذا التعقيد الذى يستدعى كائنات من كواكب اخرى اصحاب قدرات خارقة حتى يستطيعوا فهمه والاستمتاع به .

3- فى مرحلة الشباب تنظر المرأة إلى الحب بنظرة خيالية بعض الشئ وتستمتع بأحلام اليقظة حول فارس الأحلام والعش الصغير المصنوع من الحب وأثاثه العشق ولكن عندما تنضج المرأة وتدخل فى سن الثلاثين تكون نظرتها إلى الحب اكثر واقعية فهى تعلم جيدا ان الحب وحده من الممكن ان يكون قادر على إقامه أسرة ولكنه لا يقوى وحده على إبقاء سعادة هذه الأسرة.

4- اى امرأة مهما بلغت من العمر عندما تحب فانها تحب بعمق ولكن المرأة فى سن الثلاثين يكون الحب عندها اكثر عمقا لأن رؤيتها لما تريده من الحب اكثر وضوحا لذلك فأن أخطر وأجمل حب تمر به المرأة هو الحب الذى يأتى فى مرحلة النضج وسن الثلاثين الجميل .

5- عندما تقع المرأة فريسة للحب فأنها تنسى نفسها ولا تفكر فى غير الحب ولكن فى سن الثلاثين الامر يختلف كثيرا ففى هذا العمر ترى المرأة انها لن تستطيع الاستمتاع بحب احد او عيش لحظات الحب السعيدة دون ان تعطى لنفسها قدر من هذا الحب ودون ان تعتنى بنفسها اولا فهى تعلم جيدا انها عندما تحب نفسها سوف تملك القدرة لاعطاء كل الحب للأخرين.

6- من الممكن ان تخطئ الفتاة او الشابة فى أختيار الشخص المناسب الذى تسقط معه فى بحر الحب ولكن المرأة الناضجة عندما تبلغ عامها الثلاثين لا يمكن ان تخطأ فى اختيار الشخص الذى تعطيه كل حبها فهى ترى فى هذا الوقت ان الحب هو استثمار العمر فهى تستثمر حياتها كلها فى هذا الحب لذلك تتأنى وتنتقى بعناية من يحافظ على استثمارتها .

7- الحب فى نظر المرأة والأنثى الناضجة يعنى المسامحة والغفران فالمرأة فى عامها الثلاثون يكون لديها قدرة كبيرة على الغفران الناتج من مصالحة الذات التى تصل لها المرأة فى هذه المرحلة العمرية لذلك ترى ان اسمى معانى الحب تتجسد فى المسامحة والغفران .

8- (الحب جنون ) هذه هى قاعدة الحب الذهبية التى يحفظها كل محب عن ظهر قلب الأ المرأة الناضجة التى ترى العقل والحكمة والأتزان فى الحب فالمرأة فى هذا العمر لا يرضيها جنون الحب بقدر ما يرضيها حكمة وحلم الحب .

ان حديقة الحب مليئة بأجمل أزهار المودة والعشق والرحمة والغفران تعطى لكل امرأة نصيبها منها فى الوقت المناسب حتى لا تقطف أحد الازهار قبل نضجها فلا تستطيع رؤية جمالها ، فقطار الحب لا يعرف أوقات محددة ليصل لقلب المرأة فيها ولكنه عابر سبيل يطرق الأبواب فى اى وقت من العمر.

5 علامات لوجود الثقة بين الزوجين .. تعرف عليها

الثقة  فى الحياة الزوجية هى واحدة من أهم الأمور التى تجلب الشعور بألامن و الأستقرار, فالثقة بين الزوجين علامة هامة ان الحياة الزوجية تحظى برضا وقبول من الطرفين, لذا نتعرف اليوم من خلال " موقع حواء" على السبل التى يستطيع الأزواج من خلالها بالثقة ببعضهم البعض.

لابد ان نكون صادقين مع انفسنا بخصوص العلاقة الزوجية بين الزوجين, فليس من المعقول ان ننصح الأزواج بأشياء ليست فى استطاعتهم فعلها كأن نقول مثلا لابد ان يكون التفكير بين الزوجين واحد والميول واحدة والهوايات ايضا واحدة, فهذا حلم قد لا يستطيع الأزواج تحقيقه على ارض الواقع .

فالواقعية اعزائى القراء لابد ان تكون جزء هام فى اركان الحياة الزوجية فلا يجب التطلع لأشياء تتدخل فيها الفروق الفردية ويصبح من الصعب تحقيقها وبالتالى يصاب الزوجين بالأحباط وعدم الرغبة فى التغيير لأحساسهم بعدم القدرة اصلا على التغيير, ولكننا اعزائى القراء ننصح اليوم بالتعرف على العلامات والمؤشرات الدالة على وجود الثقة بين الزوجين .
حياة زوجية بالصور, السعادة الزوجية بالصور

1- حفظ الأسرار والحق فى الخصوصية هى احد السبل التى تؤدى الى الثقة بين الزوجين وبالتالى تضمن استقرار الحياة الزوجية, فلابد ان نعترف جميعا ان كل انسان على وجة الأرض يبغى ان يكون لديه مساحة من الخصوصية فى حياته حتى وان كان بقضاء بعض الوقت بمفرده على الأقل يوم فى الأسبوع يشعر فيه بالتجديد وان هناك مساحة من الوقت قد يستغلها لممارسة هواياته والبعد عن كل الضغوط التى تقع على عاتقه .

2- الصراحة هي أساس الثقة بين الزوجين, وهي العمود الفقري في إقامة دعائم حياة أسرية سليمة خالية من الشكوك والأمراض التي قد تهدد كيان الأسرة بالانهيار, وأنه إذا ارتكزت الحياة الزوجية عليها كانت حياة هادئة هانئة, اما اذا اقيمت على عدم المصارحة فأنها تكون حياة تعسة, يفقد خلالها كلا الزوجين ثقته بالأخر .

ولكن للصراحة حدود فهى بين الأزواج ليست كما يفسرها بعض الناس بأنها صراحة مطلقة وبلا حدود لأنها بهذا التعريف تصبح نقمة وليست نعمة فهناك الكثير من المواضيع التى يجب تجنبها حتى لا تؤذى الحياة الزوجية مثل علاقات ماقبل الزواج , فقد تؤدى الصراحة المطلقة فى مثل هذه المواضيع  إلى تدمير الحياة الزوجية خاصة إذا كان الزوجان ليسا على درجة كافية من التفهم والوعي والثقة المتبادلة, فلا يوجد شيء اسمه صراحة مطلقة خصوصا في الحياة الزوجية .

3- يجب ان يدرك الأزواج ان هناك اوقات لا تعتبر الوقت المناسب للفضفضة فلابد ان ينتبه لها الأزواج حتى لا يأتى الموضوع بنتائج عكسية فليتعلم الأزواج ان هناك اوقات ينبغى لهم الصمت فيها مثل وقت النوم اذا كان احد الأزواج مريض او فى حالات العصبية والغضب او حالات اعتلال مزاج احد الزوجين. 

4- لابد ان يدرك الزوجين ان الثقة قد تكون عملة نادرة اذا وجدت بين زوجين متحابين اذن فهم فى على الطريق الصحيح لأقامة حياة زوجية امنة ومستقرة , ولكن لابد ان نفرق اعزائى القراء بين الثقة والغفلة , فالثقة تعنى الأطمئنان الواعى الذى يرتكز على الحب والشعور بالأمان, لذا يجب على الزوجين ان يكونوا موضوعين فى التعامل, وان يتحمل كل طرف  المسؤولية الكاملة عن تصرفاته, ولا يحاول إلقاء اللوم أو التبعية على الأخر وإذا ارتكب أحد الطرفين خطأ فليعترف به, وعلى كل منهما أن يخصص وقتاً يومياً للحوار مع شريك حياته

5- الحاح احد الزوجين لمعرفة خصوصيات الطرف الأخر من المواقف التى تؤدى الى ضعف الثقة بين الزوجين ودخول الشك فى النفس , لذا من الأفضل تقبل تفسيرات الطرف الأخر حتى ولو كانت غير مقنعة وعدم افتعال المشاكل بهذا الشأن كما ينصح ايضا بعدم محاولة التعرف على بعض الأسرار من خلف الطرف الأخر او البحث فى متعلقات الطرف الأخر.

فيديو...الشيخ عبدالله بدر يهاجم الرئيس مرسي وخطيب مسجد مصطفى محمود يطالب باقامة الحد على الفنانين !!!!!!!!!



هاااااام من وزير الإعلام عن ظهور مذيعة مسيحية تضع الصليب على صدرها في نشرات الأخبار

وزير الإعلام : مستعد للقبول بظهور مذيعة مسيحية تضع الصليب على صدرها في نشرات الأخبار





أبدى وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، استعداده للقبول بظهور مذيعة مسيحية تضع الصليب على صدرها في نشرات الأخبار على شاشة التليفزيون الرسمي المصري، بل وظهور مذيعة يهودية إن وجدت، شرط أن تتمتع بالكفاءة، مثلما سمح لمذيعة محجبة بالظهور قبل أيام على شاشة التليفزيون، غير أنه وصف الحجاب بأنه ليس شعارا دينيا وإنما فرض وأمر من الله لا ينزع عن المذيعة التي لا تلتزم به الإسلام أو الإيمان أو العفة .

وردا على سؤال عما إذا كانت القنوات الدينية تشكل صداعا في رأس الوزير بسبب ما تسببه من جدل وصخب في المجتمع، نصح
وزير الإعلام المتضررين منها باللجوء إلى القضاء والقانون قائلا: "عهد المنع انتهى ولا تقييد لحرية التعبير والإبداع، طالما أنها في إطار القانون ومن يخرج عن ذلك نحتكم إلى القضاء".

وقال
عبد المقصود في حواره مع قناة الحرة فى برنامج " حوار القاهرة" لا أخشى من التملق للرئيس وموالاة الاخوان من جانب العاملين فى الاعلام فالرئيس مرسى نفسه يحترم الرأى والرأى الاخر.

وقال: ليس صحيحا فإذا كان نشاط الرئيس هاما نأتى به فى بداية النشرات ومقدراتها ولكن اذا كان الخبر لا يستحق فلا نضعه فى رأس قائمة النشرة .


و أضاف أنه يختلف مع عدد من
نواب مجلس الشورى الذين احتجوا على بث قنوات شيعية أفكارا للأطفال لترويج المذهب الشيعي على حساب المذهب السني قائلا: "إذا كانت هناك معلومات مغلوطة أو سب للصحابة فإنه بإمكان شركة النايل سات أو جهاز الاتصالات فسخ التعاقدات مع هذه القنوات لأنه لا يجوز إثارة الفتن".

وقال وزير الإعلام إنه سيجتمع مع الأحزاب
السياسية غدا السبت للتفكير في مستقبل الإعلام المصري، مشيرا إلى أنه خلع رداءه السياسي على باب الوزارة وأنه ليست هناك أي محاولة للهيمنة أو السيطرة من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وثيقه امريكيه تكشــــف !!

وثيقة أمريكية: السادات سمح للأسرى الإسرائيليين في "أكتوبر" بزيارة معابدهم
 

الجمعة 07.09.2012 - 11:50 م


الرئيس الراحل أنور السادات

كتب - محمد فوزي
قال رئيس أركان الجيش المصري اللواء عبد الغني الجمسي لنائب وزير الخارجية الإسرائيلي جوزيف سيسكو إن الجيش المصري يحسن معاملة الأسرى الإسرائيليين ويسمح لهم بزيارة المعابد اليهودية في مصر وفقاً للوثائق السرية الأمريكية لمحادثات وقف إطلاق النار أثناء حرب أكتوبر 1973.

جاء ذلك خلال مفاوضات وقف إطلاق النار بين الرئيس المصري الراحل أنور السادات ووزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر أثناء زيارة الأخير لأسوان يوم 14 يناير 1974 بعد زيارته لتل أبيب ومباحثاته مع الجانب الإسرائيلي.

واستنكر اللواء الجمسي معاملة الجيش الإسرائيلي للأسرى والمصابين المصريين في السويس وسيناء، وقال إن الإسرائيليين يمنعون دخول الأكل والمواد الطبية لمدينة السويس ويفرضون حصاراً كاملاً على المدينة. وأضاف الجمسي أن هناك 100 جندي مصري محاصرين في منطقة "كبريت" دون مؤن أو مواد طبية ويرفض الجانب الإسرائيلي السماح بدخول أي مساعدات لهم، وأوضح أن القيادة المصرية توقفت عن تسليم جثث الجنود الإسرائيليين كرد فعل.

وتابع الجمسي قائلاً "إذا أعلنا أن لدينا أسيرا إسرائيليا واحدا، ستصرخ القيادة الإسرائيلية وتبكي وستسلم الأسرى المصريين في اليوم التالي".

ومن جانبه رد "سيسكو" على كلام الجسمي بقوله "أعلم منذ حرب الأيام الستة أنكم لا تسيئوا معاملة الأسرى".

جاء كيسنجر حاملاً شروطا إسرائيلية لوقف إطلاق النار وفك الحصار من على مدينة السويس تقتضي تخفيض عدد القوات المصرية على الجبهة الشرقية من القناة وسحب كل الأسلحة الثقيلة من دبابات وصواريخ ومدفعية وإبقاء الأسلحة الخفيفة فقط، ونقلت الوثيقة عن السادات قوله "صعب على مصر التوقيع على وثيقة تضع قيودا على تواجد القوات المصرية داخل إقليمها".

هام جداااا عن الفريق احمد شفيق

شفيق» في «العاشرة مساءً» السبت للحديث عن «كراهية الإخوان» له ومستقبله السياسي

آية عبدالله




Fri, 07/09/2012 - 15:32








عمرو عبد الله













سجل الإعلامي وائل الإبراشي أولى الحلقات التي سيقدمها في برنامج «العاشرة مساءً»، على قناة دريم، حيث أجرى حوارًا مع الفريق أحمد شفيق، بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية وسفره إلى الخارج، وتذاع الحلقة على جزأين، يومي السبت والأحد.
ويجيب شفيق خلال البرنامج عن العديد من التساؤلات والشائعات التي تلاحقه، وأبرزها قضية «أرض جمعية الطيارين»، وعداء الإخوان المسلمين له، كما سيكشف كواليس وتفاصيل كثيرة حول الانتخابات الرئاسية، وسيتحدث أيضًا عن المستقبل السياسي لمصر وكيف سيشارك فيه.