هــــام جدااا من الرئيس مرسى وشيخ الازهر



مرسى يلتقى الطيب لبحث سبل تطوير الأزهر

10/23/2012 11:06 PM

أ ش أ

استقبل الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الإمام الإكبر شيخ الجامع الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وتناولت المقابلة دعم الأزهر الشريف وتطويره لتفعيل دوره كمنارة للعالم الإسلامي.

فيديو الدمرداش يصرح بخبر مفرح جداا



هـــــام جداا من نائب مرشد الإخوان السابق

نائب مرشد الإخوان السابق يتفق مع حكم "الإدارية" بشأن التأسيسية ويعترض على وجود أعضاء الشعب والشورى فيها

الثلاثاء 23.10.2012 - 09:58 م

دكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

كتب محمد يسري
اتفق الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين مع حكم محكمة القضاء الإداري الذي احال 43 دعوى قضائية تطالب ببطلان التشكيل الثاني للجمعية التأسيسية للدستور للفصل في مدى دستورية المادة الأولى من القانون رقم 79 لسنة 2012.

وفسر ذلك بأن اللجنة التأسيسية ومعياير اختيارها خضعت للقانون وبتصديق من الرئيس محمد مرسي، لافتًا إلى أنه إذا كان هناك تنازع فلا بد أن تحيل المحكمة الإدارية الأمر للمحكمة الدستورية.

وأضاف أن الحكم سيعطي الفرصة للجنة التأسيسية أن تنهي عملها حتى نستقر على دستور قابل للاستفتاء.

وأكد في تصريح خاص لـ صدى البلد أنه لا يحبز وجود أعضاء مجلسي الشعب والشورى باللجنة التأسيسية حيث أنهم منتخبون من الشعب لمهام معينة وليست كتابة الدستور، لافتًا إلى أنه إذا طُلب منهم وضع معايير للتأسيسة أو اختيار الأعضاء فلا يختارون أنفسهم بل وجب عليهم مراعاة تكوين لجنة توفر التوافق العام للمواطنين.

محافظة القاهرة تقرر هدم مقر الإخوان

محافظة القاهرة تقرر هدم مقر الإخوان

الثلاثاء 23 اكتوبر 2012 7:55:14 م
أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندس مصطفى مراد أن مخالفات البناء التى تم رصدها لحزب الحرية والعدالة بمقره الرئيسى بحى المقطم،

هى مخالفات بناء وتعلية بدون ترخيص، وأن المحافظة تتعامل مع المقر كمحل مخالفة مثله مثل أى مخالفة بناء أخرى تتحرر لها المحاضر والمخالفات، وأنه لا فرق بين تلك المخالفة وأى عقار آخر.

وشدد مراد على أن المحافظة ستتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، وصولا لإزالتها، لافتا إلى أن الثورة فى دول عديدة استغرقت سنوات لتحقق أهدافها ومبادئها وأن تلك المخالفة صورة من صور الصراع بين الثورات والردة عليها







الفريق شفيق يفجر القنبله الكبرى


شفيق: حقيقة ما دار فى اللقاءات السرية تكشفها الأيام والتاريخ سيؤكد من الفائز الحقيقى فى الانتخابات

10/23/2012 9:40 PM

«القصة الكاملة لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية.. لإنجاح مرسى.. وإسقاط شفيق» هكذا جاء عنوان الموضوع الذى تم نشره منذ قليل على الصفحة الرسمية لـ "حزب الحركة الوطنية المصرية"عبر شبكة التواصل الإجتماعى الفيس بوك
قال الحزب: «فى الأسبوع الانتخابى الساخن والمتوتر جداً بدأ صباح الإثنين، اليوم التالى للانتخابات، طلب خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، عقد لقاء مغلق مع قيادات عسكرية بارزة، خلال اللقاء تم إبلاغهما بأن نتائج فرز أصوات الناخبين فى جولة الإعادة تشير إلى فوز محمد مرسى، مع إضافة مهمة، أن هناك طعوناً يمكن أن تغير النتيجة وتحول مرسى من فائز إلى خاسر، وتم عرض صفقة سرية على الإخوان وهى إعلان نجاح محمد مرسى فى مقابل أن يكون من حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين وزراء الدفاع والداخلية والخارجية، وتنتقل جميع ملفات الأمن القومى إلى المؤسسة العسكرية، وألا يأخذ الرئيس أى قرار دون الرجوع إلى المجلس».
وأضاف الحزب: «الشاطر والكتاتنى رفضا الصفقة، وخرجا إلى مكتب الإرشاد وتمت الموافقة على رفض الصفقة، واتخاذ عدد من الخطوات التصعيدية فى مقدمتها النزول إلى ميدان التحرير للضغط على المجلس العسكرى لإعلان فوز مرسى، وشملت المطالب إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وتسليم الرئيس المنتخب جميع صلاحياته، وحل ثلث مجلس الشعب فقط وعودته للعمل بثلثى النواب، وإلغاء قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية، وتصاعدت لهجة التصعيد خلال 3 حوارات أجراها (الشاطر) مع صحف أجنبية هدد فيها باستخدام القوة فى حال عدم إعلان فوز مرسى».
وتابع: «التصعيد الإخوانى جعل المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصعد الإجراءات، وشملت بدء تحريات وتحقيقات فى قضية تسويد بطاقات الاقتراع لصالح مرسى فى 15 محافظة، وتسريب أنباء لعدد من المصادر الإعلامية عن اتهام قيادات إخوانية بالضلوع فى هذا التزوير، ليصل الأمر إلى إصدار قرار بمنع 4 من قيادات الإخوان من السفر لتورطهم فى قضية تسويد البطاقات الانتخابية فى المطابع الأميرية، وهم: خيرت الشاطر وعصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، وكان ذلك مساء اليوم السابق لإعلان نتيجة جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، وتم إلغاؤه بعد إعلان النتيجة».
وأكمل: «بدأت اللجنة العليا للانتخابات فى ذلك الوقت فى التعامل الجاد مع الطعون المقدمة على النتائج، وتداول أعضاؤها خيارين الأول هو بطلان نتيجة الانتخابات لما شابها من تزوير، والآخر حذف جميع الصناديق المشكوك فى صحتها، وتم التصويت السرى على القرارين فرفض 3 من الأعضاء إعادة الانتخابات، ووافقوا على حذف الأصوات المشكوك فيها، وبذلك أصبحت النتيجة هى فوز شفيق بنحو 50.7٪ مقابل 49.3٪».
وأضاف: «المجلس الأعلى للقوات المسلحة وضع المعلومات المتوافرة لديه، وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عن تزوير الانتخابات وعن إعلان الإخوان بشكل مسبق النتائج لفرض أمر واقع على الجميع، والتشكيك فى نزاهة الانتخابات، وتواصلت اللقاءات السرية بين الإخوان وقادة من المجلس العسكرى، لكنها لم تسفر عن أى تقدم، وبات شفيق هو الرئيس الفائز فعلا، وطُلب منه الخروج فى مؤتمر صحفى الخميس لإعلان أنه الفائز فى الانتخابات الرئاسية، وفقا للأرقام التى رصدتها حملته، فى نفس اليوم بدأت طلائع القوات الخاصة المصرية فى الانتشار فى المدن، ورفعت القوات المسلحة والشرطة حالة التأهب القصوى فى حالة إقدام الإخوان على أى أعمال عنف اعتراضاً على النتيجة».
وواصل الحزب: «التصعيد وصل إلى ذروته مساء الجمعة بدعوة أنصار شفيق إلى تنظيم مليونية فى مدينة نصر لدعم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعندما اجتمع مليونا شخص فى هذه المظاهرة الأضخم، مساء السبت، وصلت الرسالة التى أراد المجلس العسكرى أن تصل إلى الإخوان: إذا كنتم تهددون بالنزول إلى الشارع فنحن أيضاً لدينا شارع».
وأضاف: «تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية يوم الأحد تحسباً لأى عنف من عناصر الإخوان، وانتشرت القوات وأمنت جميع المنشآت الحيوية، وجرى سحب الأموال من البنوك ووضعها فى البنك المركزى، وأخليت جميع المصالح الحكومية من العاملين فيها، اعتباراً من الساعة 11 صباحاً، استعداداً لإعلان النتيجة، وفى الساعة 12 ظهر الأحد انتشرت قوات الحرس الجمهورى حول منزل (شفيق) فى التجمع الخامس، باعتباره الرئيس الفائز، وحضرت صديقات ابنة (شفيق) إلى منزله، لكن الحرس الجمهورى منعهن، فأبلغهن (شفيق) بأنه سيحتفل معهن فى مقر المؤتمر الصحفى، وفى الثانية ظهراً كان مقرراً أن يغادر (شفيق) منزله إلى مقر المؤتمر الصحفى لكنه أُبلغ بعدم الذهاب فى هذا التوقيت انتظاراً لما بعد المؤتمر الصحفى لرئيس اللجنة العليا، وفى الساعة الثالثة إلا الربع من ظهر نفس اليوم، اتصل الشاطر بالمجلس العسكرى، وأبلغهم بموافقة الإخوان على الصفقة، بينما جلس (شفيق) فى منزله ينتظر إعلان فوزه ومعه جميع المسؤولين فى الدولة الذين فوجئوا بتأخير المؤتمر الصحفى للجنة الانتخابات وإعلان فوز مرسى».
واختتم الحزب موضعه: «المشير طنطاوى رفض إعلان فوز (شفيق)، وظل يراهن على قبول الإخوان الصفقة حتى اللحظات الأخيرة، واعتبر أن (شفيق عارف كل حاجة)، بينما (مرسى) رئيس يسهل التعامل معه والسيطرة عليه، وهو ما تحقق فى النهاية حينما اتصل (الشاطر) بالمجلس العسكرى فى الثالثة إلا الربع من ظهر الأحد قبل إعلان النتيجة ليخبره موافقة الجماعة على الصفقة ليتغير تاريخ مصر».
وعلق الفريق شفيق على ما نشره موقع حزبه قائلاً: "حقيقة ما دار فى اللقاءات السرية تكشفها الأيام، والتاريخ سيؤكد من الفائز الحقيقى فى هذه الانتخابات ومن الخاسر فى السباق".

تصريح نارى جداا من سمير مرقس مساعد رئيس الجمهورية


 مساعد رئيس الجمهورية: مسوّدة الدستور وثيقة دينية ''سطحية''


سمير مرقس مساعد رئيس الجمهورية
10/23/2012 10:31:00 PM
القاهرة - ( المصري اليوم):
وصف سمير مرقس، مساعد رئيس الجمهورية، مسودة الدستور المطروحة للنقاش العام، بأنها ''وثيقة دينية أخلاقية، وليست نصاً دستورياً وفق أى تصنيف سياسى'' - حسب قوله.
وقال مرقس، الاثنين، فى لقاء نظمته جريدة ''وطنى''، إن المسودة انشغلت بالقضايا والسلوكيات الاجتماعية، لتصبح المعركة هى حول المادة الثانية وفقط، متهماً المسودة بأنها ''سطحية جداً'' فى جانبها الاقتصادي والسياسي - على حد تعبيره.
يذكر أن عددا من القوى السياسية والحزبية والثورية قد ابدت اعتراضها على مسودة الدستور، كما طالبوا بحل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، فيما احالت محكمة القضاء الإداري اليوم الثلاثاء القرار ببطلان التأسيسية إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل من دستوريتها من عدمه.

حزب شفيق ينشر تفاصيل صفقة تغيير نتيجة الانتخابات

حزب شفيق ينشر تفاصيل صفقة تغيير نتيجة الانتخابات

الثلاثاء 23 اكتوبر 2012 8:50:48 م
نشر الموقع الرسمى لحزب «الحركة الوطنية المصرية»، الذى أسسه الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، الثلاثاء، موضوعا مطولا تحت عنوان «القصة الكاملة لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية.. لإنجاح مرسى.. وإسقاط شفيق».

وقال: «فى الأسبوع الانتخابى الساخن والمتوتر جداً بدأ صباح الإثنين، اليوم التالى للانتخابات، طلب خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، عقد لقاء مغلق مع قيادات عسكرية بارزة، خلال اللقاء تم إبلاغهما بأن نتائج فرز أصوات الناخبين فى جولة الإعادة تشير إلى فوز محمد مرسى، مع إضافة مهمة، أن هناك طعوناً يمكن أن تغير النتيجة وتحول مرسى من فائز إلى خاسر، وتم عرض صفقة سرية على الإخوان وهى إعلان نجاح محمد مرسى فى مقابل أن يكون من حق المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعيين وزراء الدفاع والداخلية والخارجية، وتنتقل جميع ملفات الأمن القومى إلى المؤسسة العسكرية، وألا يأخذ الرئيس أى قرار دون الرجوع إلى المجلس».


وأضاف الحزب: «الشاطر والكتاتنى رفضا الصفقة، وخرجا إلى مكتب الإرشاد وتمت الموافقة على رفض الصفقة، واتخاذ عدد من الخطوات التصعيدية فى مقدمتها النزول إلى ميدان التحرير للضغط على المجلس العسكرى لإعلان فوز مرسى، وشملت المطالب إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وتسليم الرئيس المنتخب جميع صلاحياته، وحل ثلث مجلس الشعب فقط وعودته للعمل بثلثى النواب، وإلغاء قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية، وتصاعدت لهجة التصعيد خلال 3 حوارات أجراها (الشاطر) مع صحف أجنبية هدد فيها باستخدام القوة فى حال عدم إعلان فوز مرسى». وتابع: «التصعيد الإخوانى جعل المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصعد الإجراءات، وشملت بدء تحريات وتحقيقات فى قضية تسويد بطاقات الاقتراع لصالح مرسى فى 15 محافظة، وتسريب أنباء لعدد من المصادر الإعلامية عن اتهام قيادات إخوانية بالضلوع فى هذا التزوير، ليصل الأمر إلى إصدار قرار بمنع 4 من قيادات الإخوان من السفر لتورطهم فى قضية تسويد البطاقات الانتخابية فى المطابع الأميرية، وهم: خيرت الشاطر وعصام العريان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، وكان ذلك مساء اليوم السابق لإعلان نتيجة جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، وتم إلغاؤه بعد إعلان النتيجة».


وأكمل: «بدأت اللجنة العليا للانتخابات فى ذلك الوقت فى التعامل الجاد مع الطعون المقدمة على النتائج، وتداول أعضاؤها خيارين الأول هو بطلان نتيجة الانتخابات لما شابها من تزوير، والآخر حذف جميع الصناديق المشكوك فى صحتها، وتم التصويت السرى على القرارين فرفض 3 من الأعضاء إعادة الانتخابات، ووافقوا على حذف الأصوات المشكوك فيها، وبذلك أصبحت النتيجة هى فوز شفيق بنحو 50.7٪ مقابل 49.3٪».


وأضاف: «المجلس الأعلى للقوات المسلحة وضع المعلومات المتوافرة لديه، وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عن تزوير الانتخابات وعن إعلان الإخوان بشكل مسبق النتائج لفرض أمر واقع على الجميع، والتشكيك فى نزاهة الانتخابات، وتواصلت اللقاءات السرية بين الإخوان وقادة من المجلس العسكرى، لكنها لم تسفر عن أى تقدم، وبات شفيق هو الرئيس الفائز فعلا، وطُلب منه الخروج فى مؤتمر صحفى الخميس لإعلان أنه الفائز فى الانتخابات الرئاسية، وفقا للأرقام التى رصدتها حملته، فى نفس اليوم بدأت طلائع القوات الخاصة المصرية فى الانتشار فى المدن، ورفعت القوات المسلحة والشرطة حالة التأهب القصوى فى حالة إقدام الإخوان على أى أعمال عنف اعتراضاً على النتيجة».


وواصل الحزب: «التصعيد وصل إلى ذروته مساء الجمعة بدعوة أنصار شفيق إلى تنظيم مليونية فى مدينة نصر لدعم المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وعندما اجتمع مليونا شخص فى هذه المظاهرة الأضخم، مساء السبت، وصلت الرسالة التى أراد المجلس العسكرى أن تصل إلى الإخوان: إذا كنتم تهددون بالنزول إلى الشارع فنحن أيضاً لدينا شارع».


وأضاف: «تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية يوم الأحد تحسباً لأى عنف من عناصر الإخوان، وانتشرت القوات وأمنت جميع المنشآت الحيوية، وجرى سحب الأموال من البنوك ووضعها فى البنك المركزى، وأخليت جميع المصالح الحكومية من العاملين فيها، اعتباراً من الساعة 11 صباحاً، استعداداً لإعلان النتيجة، وفى الساعة 12 ظهر الأحد انتشرت قوات الحرس الجمهورى حول منزل (شفيق) فى التجمع الخامس، باعتباره الرئيس الفائز، وحضرت صديقات ابنة (شفيق) إلى منزله، لكن الحرس الجمهورى منعهن، فأبلغهن (شفيق) بأنه سيحتفل معهن فى مقر المؤتمر الصحفى، وفى الثانية ظهراً كان مقرراً أن يغادر (شفيق) منزله إلى مقر المؤتمر الصحفى لكنه أُبلغ بعدم الذهاب فى هذا التوقيت انتظاراً لما بعد المؤتمر الصحفى لرئيس اللجنة العليا، وفى الساعة الثالثة إلا الربع من ظهر نفس اليوم، اتصل الشاطر بالمجلس العسكرى، وأبلغهم بموافقة الإخوان على الصفقة، بينما جلس (شفيق) فى منزله ينتظر إعلان فوزه ومعه جميع المسؤولين فى الدولة الذين فوجئوا بتأخير المؤتمر الصحفى للجنة الانتخابات وإعلان فوز مرسى».


واختتم الحزب: «المشير طنطاوى رفض إعلان فوز (شفيق)، وظل يراهن على قبول الإخوان الصفقة حتى اللحظات الأخيرة، واعتبر أن (شفيق عارف كل حاجة)، بينما (مرسى) رئيس يسهل التعامل معه والسيطرة عليه، وهو ما تحقق فى النهاية حينما اتصل (الشاطر) بالمجلس العسكرى فى الثالثة إلا الربع من ظهر الأحد قبل إعلان النتيجة ليخبره موافقة الجماعة على الصفقة ليتغير تاريخ مصر».


وعلق «شفيق» على ما نشره موقع حزبه قائلاً: «حقيقة ما دار فى اللقاءات السرية تكشفها الأيام، والتاريخ سيؤكد من الفائز الحقيقى فى هذه الانتخابات ومن الخاسر فى السباق».




البشاير

حصريا بث مباشر لقناة الفراعين

حصريا بث مباشر لقناة الفراعين




http://www.youtube.com/alfaraeenlive

عاجل عن حسين سالم من مكتب النائب العام

النائب العام يأمر بالتحقيق في تهرب "سالم" من سداد 90 مليون جنيه ضرائب

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 - 17:37
حسين سالم
(أ.ش.أ)

أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالتحقيق في واقعة تهرب رجل الأعمال الهارب حسين سالم من سداد الضرائب المستحقة عليه والبالغ قيمتها 90 مليون جنيه عن فترة تصل مدتها إلى 15 عاما، وهي عن عوائد إيجارات عقارات مملوكة له ولشركته بأرض الجولف وفندق موفينبيك و18 فيلا بشرم الشيخ والتي لم يخطر مصلحة الضرائب رسميا عن هذا النشاط طوال الفترة المذكورة.

أعلن ذلك المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة في تصريح له اليوم الثلاثاء.
 

وقال السعيد إن نيابة مكافحة التهرب من الضرائب التي كلفها النائب العام قامت بالتحقيق على الفور بتشكيل لجنة ثلاثية من خبراء وزارة العدل، وإدارة الكسب غير المشروع لفحص نشاط المتهم المذكور في مجال إيراد الثروة العقارية سواء الخاصة به بشخصه أو بصفته المسئول على شركاته وتحديد المبالغ والتعويضات المستحقة عليه تحديدا.
 

الان من المستشار زكريا عبد العزيز ؟

زكريا عبد العزيز: سننقلب على «التأسيسية» إذا أصرّت على مسودة الدستور








أكد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، رفضه مسودة الدستور التي تم طرحها، وهدد بأنه سينقلب وشباب الثورة على الجمعية التأسيسية، في حال عدم تعديل مواد الدستور بما يضمن التعبير عن كل أطياف المجتمع.
ولفت خلال اجتماع، مساء الاثنين، بعدد من ممثلي الحركات الثورية إلى أن مسودة الدستور يجب أن تناقش للتأكيد على عدم رفضهم الكامل للدستور، ولكن يتم عرضه عل الشارع المصري ومناقشة كل مادة على حدة، لمعرفة إيجابياتها وسلبياتها.
واتفق «عبد العزيز» مع ممثلي الحركات على عقد ورشة عمل حول الدستور، للتأكيد على رغبتهم في تعديل المسودة المطروحة بما يضمن إرضاء كل القوى الوطنية، والفصل في المواد المثيرة للجدل، أبرزها المادة 121 في الدستور المختصة بالشريعة ومبادئها، إذ استقروا على عدم الدخول في عناد بشأن تلك المادة والامتثال لما قرره الأزهر الشريف.
وشددوا على أنهم ضد اللجنة التأسيسية للدستور لأنها «تفعل ما تشاء وتعمل لصالح فئة بعينها»، منوهين بضرورة ألا يشتمل الدستور على فصيل واحد بعينه.
وشارك في الورشة ائتلاف شباب النوبة، وحركة المصري الحر، وممثلون عن ائتلاف شباب الثورة، و6 أبريل بجبهتيها، واتحاد شباب الثورة وحركة مينا دانيال، وأشرف عليها حركة ثوار ومنظمة ثوار مصر وحركة «مش هنسيبهالهم تاني».

بالفيديو عاجل جدا مكلمه الفريق احمد شفيق على قناه اوربت والتفاصيل الكمله لتزوير انتخابات الرئاسه

بالفيديو عاجل جدا مكلمه الفريق احمد شفيق على قناه اوربت والتفاصيل الكمله لتزوير انتخابات الرئاسه





حقيقة فصل خدمة الإنترنت

حقيقة فصل خدمة الإنترنت
2012-10-23 18:24:49 
 
نفى المهندس محمد النواوي، المدير التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، ما تردد حول انقطاع كابل بحري وتردي خدمات الإنترنت في مصر، قائلا لـ"الوطن": "خدمات الإنترنت جيدة، وربما تتعرض لمشاكل مؤقتة ليس لها علاقة بالكوابل البحرية". وأكد المهندس عبدالرحمن الصاوي، رئيس لجنة الصناعة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه لم يَرِدْ للجهاز ما يشير إلى وجود مشاكل في خدمة الإنترنت بمصر، ولا صحة لوجود انقطاع في أحد الكوابل البحرية. وقال الصاوي إن خدمات الإنترنت أصبحت ضرورية لكافة المؤسسات المالية والاقتصادية، التي تتضرر من بطء الإنترنت أو انقطاعه، لافتا إلى أن التداول عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية أصبحت من أساسيات التعاملات الاقتصادية في مصر. وأكد المهندس طلعت عمر، نائب رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات، أنه لم يرد إلى الجمعية أية معلومات حول انقطاع كابلات بحرية، مشيرا إلى أن انقطاع الإنترنت في مصر مجرد "شائعة" تضر بالاقتصاد القومي.

هــام | من بجاتو عن ورقة فوز شفيق بالرئاسة

حاتم بجاتو : ورقة فوز شفيق بالرئاسة ملفقة.. وإثبات التزوير مستحيل

23 اكتوبر 2012 






قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن النيابة العامة هي الأمينة على بلاغ الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، التي طالب فيها بالتحقيق فيما وصفه بـ''تزوير انتخابات الرئاسة''.
وأضاف ''بجاتو'': '' لا تعليق على البلاغات المقدمة إلى النيابة العامة''.

وحول ما إذا كان تحصين قرارات اللجنة وفقًا لنص المادة 28 من الإعلان الدستوري، يجعل فوز الدكتور محمد مرسي أمرا منتهيا، قال ''بجاتو'' في تصريحات صحفية ''النيابة العامة ستتخذ قراراتها في حدود القانون ولا تعليق على تحصين قرارات اللجنة''.

وفي سياق متصل، أكد مصدر قضائي مسؤول داخل اللجنة العليا للانتخابات أنه لا صحة للورقة التي يتم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، وتعلن فوز المرشح أحمد شفيق بنسبة 58% في الانتخابات الرئاسية السابقة، وقال المصدر إنه ''من غير اللائق مجرد الرد على مثل تلك الأوراق''.

وأوضح المصدر أن المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة، لا يوقع على أي قرار منفردًا، خاصة إذا كان متعلقًا بالمرشحين والأصوات التي حصلوا عليها ونتائج الطعون.

وتابع المصدر: '' رئيس اللجنة كان يوقع وحده على القرارات الإدارية المرتبطة بتسيير عمل اللجنة''، لافتا إلى أنه ''لا توجد أختام كودية يتم استخدامها في اللجنة العليا للانتخابات''.

ووصف المصدر فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية بأنه '' أمر انتهى ولا جدال فيه، ولا يمكن إعادة الانتخابات إلا إذا ثبت وجود تزوير بالفعل، وهذا شبه مستحيل''.

واختتم المصدر تصريحاته قائلا: ''موضوع تسويد البطاقات وأقلام الحبر السري سبق التحقيق فيها، ولم يثبت أي تأثير لها على نتيجة الانتخابات''


هام من المتحدث باسم القوات المسلحة

المتحدث باسم القوات المسلحة يدشن صفحة على «فيس بوك» للتواصل مع «الشعب»





10/23/2012 - 15:19


دشن العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، صفحة رسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وقال إن الهدف من هذه الصفحة هو «التواصل مع الشعب المصري العظيم حول المعلومات الموثقة والمؤكدة عن المؤسسة العسكرية».
وأضاف المتحدث العسكري، عبر صفحته على «فيس بوك»: «استجابة للظروف المتطورة وتلبية للحاجات لدى الشعب المصري ووسائل الإعلام المختلفة إلى المعلومات الموثقة والمؤكدة حول الأحداث والمواقف المختلفة للمؤسسة العسكرية، درع الوطن وحصنه الأمين، وحرصا على تحقيق المزيد من التواصل المباشر والحميم بين القوات المسلحة والشعب وقادة الرأي ووسائل الإعلام تم إنشاء هذا الحساب على موقع التواصل الاجتماعي».
 

رائحة الدم تقترب.. الإخوان و الداخلية يجهزان لـ"موقعة جمل" رياضية

رائحة الدم تقترب.. الإخوان و الداخلية يجهزان لـ"موقعة جمل" رياضية 

محمد عطاالله

10/23/2012 2:42 PM

رائحة الدم تقترب من جديد, الاحتقان بلغ الحلقوم، الوعيد والتهديد علي الملأ, كل طرف يتباهي بمباغتة الاخر وانه المنتصر في موقعة البارون, والدولة تشاهد من مقاعد الـvip.
موقعة "البارون" كانت فقط البداية, لمعركة بين طرفين كلاهما قوي, فالاولتراس يرون القصاص لشهدائهم واجب, فيما يدافع الرياضيون عن لقمة العيش، و الحكة تقول " عض قلبي ولا تعض رغيفي".
رد الاولتراس علي موقعة البارون ببيان أكدوا ان الرياضيون "خافوا منهم", وانهم لن يسمحوا لهم بالتظاهر مجددا، فيما أكد الرياضيون، أنه لا مجال لإقامة ذهاب دوري الابطال الافريقي بين الاهلي والترجي قبل اقامة الدوري.
ونحن نعلن هنا في الفجر, ان مصر في انتظار "موقعة جمل" جديدة يوم 4 نوفمبر القادم، طرفاها مصريين, وكلاهما سيكون حريصا علي سحق الاخر وربما قتله.
احد مذيعي قناة النادي الاهلي قال في برنامجه موجها كلامه للرياضيين :" حاولوا تمنعوا ماتش الترجي.. وشوفوا ايه اللي هيحصلكوا, لا اعرف من اين تلك القوة في الكلام, أعتقد انه يجب ان يُسأل في الامر".
ولم تفلح محاولات الاخوان المسلمين حتي كتابة تلك السطور, في تبرئة تفسها من التورط في موقعة الجمل, والبلاغات التي تحدثت في هذا الشأن بالعشرات امام النائب العام، خاصة ان كل رموز نظام مبارك قد نالوا البراءة في تلك القضية بالذات.
وان كان رد الاخوان انهم حموا الميدان يوم 2 فبراير في موقعة الجمل, فإنهم متورطين كليا في تلك موقعة البارون، وفي الدفع نحو موقعة جمل جديدة, برفض عودة النشاط الرياضي, ووليسأل خيرت الشاطر وعصام العريان في هذا الشأن.
ودور الامن, في موقعة البارون كان سلبيا للغاية, فوقفوا في مقعد المتابع لمصريين يحرص كلا منهم علي قذف الاخر بشمروخ او حجر, ولا يعنيه ان يصاب او حتي يقتل, ما هذا الضعف والتخاذل،و لما الخوف طالما ان الرئيس قال ان الامن عاد بنسبة 70 %؟.
رفض وزارة الداخلية لإقامة مسابقة الدوري العام ــ رغم قدرتها علي تأمينه ــ حسب البيان الذي صدر منذ أيام لا يعني سوي المشاركة التحريض علي موقعة جمل جديدة والمشاركة في جريمة تجويع الاف المصريين سيخرجون للدفاع عن حقهم أيا كانت الطريقة.
ويروي عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه انه قال " عجبت لمن لا يجد القوت في بيته، ألا يخرج على الناس شاهرًا سيفه", اللهم بغلت اللهم فأشهد.

قيادى أخوانى : يكشف عن ما سماه بـ"مخطط شفيق"

«العشري»: «شفيق» يخطط لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة


أحمد شفيق






كتب - مصطفى جمعة:
كشف مختار العشرى-رئيس اللجنة القانونية بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- أن الهدف من تقديم الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، بلاغ للمستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، للطعن في نتيجة إنتخابات الرئاسة هو الضغط لإجراء إنتخابات رئاسية جديدة بعد وضع الدستور.

وقال : شفيق يضغط من أجل إجراء إنتخابات رئاسية جديدة بعض وضع الدستور، عن طريق تشوية الصورة والتشكيك في شرعية الرئيس محمد مرسى، وهذا لن يحدث كما أنه يغطى على تورطه في الكسب غير المشروع.

وأضاف:"قد يكون المجلس العسكرى السابق له علاقة بتقديم شفيق بلاغه"، مشددا على أن فوز الدكتور مرسى برئاسة الجمهورية نهائى وفق المادة 28 من الإعلان الدستورى.

وأوضح أن بلاغ "شفيق" ضد لجنة الإنتخابات الرئاسية، كما أن المجلس العسكرى يتحمل مسؤولية هذا بإعتباره الذى إدار البلاد فى هذه الفترة، ويقوم النائب العام بإستدعائهم والتحقيق معهم.

وأكد أنه لا يجوز التعرض لنتيجة إنتخابات الرئاسة من النواحى الجنائية والإدارية والمدنية، مشيرا إلى أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فهو تعكير للسلم والأمن العام.

وقال ناصر عباس، عضو مجلس الشعب المنحل عن الحرية والعدالة:"إن تصريحات شفيق بشان فوزه بالانتخابات تمس بالمقام الاول اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية باعتباره اتهام ضمني لها بالتزوير لصالح مرسي وتشكيك واضح في نزاهتها". 

شكوى "خادمة الرئيس" تطيح بمدير مدرسة

شكوى "خادمة الرئيس" تطيح بمدير مدرسة بالتجمع الخامس لقسم الاتصال السياسى بـ"التعليم".. ناجى سلامة: أم أميرة نقلت لزوجة الرئيس أننى أجمع تبرعات رغم إنفاقها على تجميل المدرسة.. والتعليم حولتنى للتحقيق

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012 - 16:42
 د. محمد مرسى
كتبت عبير عبد المجيد

اتهم ناجى محمد سلامة المدير السابق لمدرسة فاطمة عنان الإعدادية بالتجمع الخامس مسئولى وزارة التربية والتعليم باتخاذ "إجراء تعسفى" بحقه بنقله من منصبه إلى إدارة التعليم الابتدائى ثم إلى قسم الاتصال السياسى بالإدارة التعليمية بناء على شكوى نقلتها خادمة رئيس الجمهورية إلى زوجته السيدة نجلاء، وقالت فيها إنه يجمع تبرعات مالية وعينية من أولياء الأمور، مشيرا إلى أن القرار صدر بحقه دون وجود مستندات أو أدلة تدينه، معترفا فى الوقت نفسه بإنفاق ما حصلت عليه المدرسة من تبرعات فى أعمال التجميل والتنظيف.

وقال ناجى سلامة لـ"اليوم السابع" إنه وافق على طلب لنقل ابنتى "أم أميرة" والتى تعمل خادمة لزوجة الرئيس محمد مرسى إلى مدرسة "فاطمة عنان" القريبة من فيلا مرسى، وأنها تعهدت بالمساهمة فى أعمال نظافة وتجميل المدرسة لعدم قدرتها على دفع مساهمات مالية أو عينية مثل باقى أولياء الأمور، مشيرا إلى أنه اقترح عليها أن "تتوسط" لدى الدكتور محمد مرسى حتى يوافق على زيارة المدرسة للاطلاع على سير العملية التعليمية، إلا أنه فوجئ باستدعاء من قبل مكتب وزير التربية والتعليم، حيث قررت التعليم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لجمعه تبرعات، مشيرا إلى أنه صدر قرار بنقله لإدارة التعليم الابتدائى على الرغم من أنه ليس على قوة التعليم الابتدائى وبعد يومين تم تصحيح الخطأ بنقله إلى قسم الاتصال السياسى بالإدارة التعليمية وذلك قبل انتهاء التحقيقات معه.
 

ويؤكد "مستر ناجى" أن مبدأ المشاركة المجتمعية من بعض أولياء الأمور ورجال الأعمال متفق عليه ضمن القانون، مؤكدا أن الإجراءات التى اتخذت بحقه لم تكن مدعومة بأية مستندات أو أدلة تدينه، عدا ما ذكر فى التحقيق أنه جمع تبرعات بلغت قيمتها 5126 جنيها عن طريق أحد أولياء الأمور، مشيرا إلى أن هذه المبالغ أنفقت على تجميل المدرسة من خلال فواتير مثبتة، مهددا بالاعتصام أمام الإدارة التعليمية يوما وأمام بيت الدكتور محمد مرسى يوما آخر لتوصيل صوته إلى الرئيس.
 

عاااااااااجل وخطيييير من مطروح وضبط خلية للقاعدة...شوف كانوا بيخططوا لاية؟؟؟؟؟!!!!!

عاجل / ضبط خلية للقاعدة فى مطروح كانت تخطط لعمليات إرهابية فى العيد



عاجل / ضبط خلية للقاعدة فى مطروح كانت تخطط لعمليات إرهابية فى العيد
قال المحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية المستشار محمد عبد السلام أمين ان قوات من الأمن الوطني ألقت القبض على ثلاثة متهمين في قطور بمحافظة مطروح يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وعثرت قوات الأمن على أقراص مدمجة ومبالغ مالية كبيرة الى جانب أدوات ومواد متفجرة.
وأضاف المحامي العام لغرب الإسكندرية قائلا ” انه بصدد إجراء تحقيقات موسعة مع المتهمين الثلاثة خاصة بعد ورود معلومات إليه تفيد استهدافهم القيام بعمليات ارهابية وتفجير عدد من مديريات الأمن خلال عيد الاضحى.

فيديو .. سعد الدين إبراهيم : شفيق فاز بالرئاسة بفارق 30 ألف صوت

فيديو .. سعد الدين إبراهيم : شفيق فاز بالرئاسة بفارق 30 ألف صوت 







كتب - محمد الحكيم - مصراوى

أكد رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الدكتور سعد الدين إبراهيم، أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، قد فاز في الانتخابات الرئاسية السابقة بفارق ثلاثين ألف صوتًاً بحسب إحصائيات مركز ابن خلدون الذي يرأسه، موضحًاً أن سبعة آلاف مراقب بمختلف أنحاء مصر أكدوا ذلك.

وأضاف إبراهيم خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''90دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، مساء الاثنين، أن جماعة الإخوان المسلمين قامت بالعديد من المخالفات خلال الانتخابات وأن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ظلت صامتة لمدة ثلاثة أيام على الرغم من تأكيدات بفوز شفيق بالرئاسة.

وتابع: ''الإخوان والحرية والعدالة يريدون تدمير كل البدائل للحركة الإسلامية، وبالرغم من أن شفيق حزم حقائبه وذهب للإمارات في فترة استجمام بعد أن تمتع بروح رياضية وهنأ مرسي، إلا أن المزايدون قاموا بعمل بلاغات ضده ما دفع الفريق للتقدم ببلاغات أخرى تثبت حقه''.
 

نوارة نجم تسخر عبر تويتر الان

نوارة نجم تسخر عبر تويتر الان
2012-10-23 19:03:46 
 

شووف ألتراس الزمالك هيعمل ايه فى النهائي الأفريقي ؟؟

ألتراس الزمالك يعرض حضور النهائي الأفريقي لتشجيع الأهلي








أعلنت رابطة مشجعى الزمالك «وايت نايتس» استعدادها لحضور مباراة الأهلى والترجى التونسى فى ذهاب نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، لمؤازرة الأهلى باعتباره ممثل الكرة المصرية، وأكد أحد قيادات الرابطة - رفض ذكر اسمه - أن وايت نايتس عرض على ألتراس أهلاوى الحضور وتشجيع الأهلى فى هذه المباراة الصعبة.
وقال المصدر إن تحركات وجلسات مكثفة تتم بين قيادات وايت نايتس وألتراس أهلاوى للتنسيق للمباراة، مشيراً إلى أن ألتراس أهلاوى قد يعرض مهمة تأمين الاستاد بعد رفضهم التشجيع فى المباراة حداداً على أرواح شهداء مذبحة بورسعيد. وقال: إن وايت نايتس ينتظر فقط قرار الجهات المسؤولة عن ملعب المباراة، وإمكانية حضور الجماهير من عدمه لإعلان موقفها النهائى. وعلمت «المصرى اليوم» أن ممدوح عباس، رئيس الزمالك، أجرى اتصالات بقيادات وايت نايتس لحثهم على الوقوف بجانب الأهلى فى هذه المباراة الصعبة، وعرض حضور جماهير الزمالك جنباً إلى جنب مع جماهير الأهلى كبداية لعودة النشاط.
من جهة أخرى، يلتقى الفريق الكروى الأول فى الثالثة عصر اليوم «الأربعاء» نظيره تليفونات بنى سويف ودياً على أرض ملعب استاد الهدف بمدينة 6 أكتوبر فى إطار استعدادات الفريق للموسم الجديد.
ويعقد فييرا، المدير الفنى، اجتماعاً غداً الخميس مع لجنة الكرة لمناقشة إمكانية إقامة معسكر خارجى للفريق خلال الشهر المقبل.
وأوضح حمادة أنور، المدير الإدارى، أن عدم وضوح الرؤية بشأن عودة الدورى من عدمه هو السبب فى ارتباك برنامج الإعداد وغموض موقف المعسكر الخارجى.
واعترف فييرا فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» بتلقيه عرضين أحدهما كويتى والآخر من اتحاد كلباء الإماراتى، إلا أنه يفضل الاستمرار مع الزمالك، وقال: ما يشغلنى الآن هو عودة الدورى.
من جانبه، نفى حمادة طلبة، مدافع الفريق، تمرده على الإدارة والجهاز الفنى ومطالبته بالرحيل وقال إنه تلقى العديد من العروض الداخلية والخارجية عن طريق وكيل أعماله لكنه لم يفكر فى عرضها على المسؤولين، وقال إن البعض ربط خطأ، بين غيابه عن التدريبات بسبب مرض والدته، واعتبروها ضغطاً للرحيل، فيما حذر الدكتور مصطفى المنيرى، طبيب الفريق، الثنائى أحمد حسن وأحمد مجدى من الالتحام القوى مع زملائهما لتفادى تكرار إصابتهما.
يأتى هذا فى الوقت الذى يقود فيه بعض مدربى الناشئين والألعاب الفردية ثورة ضد مجلس الإدارة بعد قيام الأخير بصرف نصف شهر فقط من مستحقاتهم المتراكمة منذ الشهور العشرة الماضية.
على صعيد آخر، يخوض الفريق الأول لكرة اليد مباراة ودية اليوم أمام طلائع الجيش بعدما خاض مباراته الأولى الثلاثاء أمام فريق 6 أكتوبر فى إطار الاستعداد لبطولة الدورى

بالصور ..حالات اغماء بعد حكم إحالة التأسيسية للدستورية العليا


10/23/2012 4:45 PM

تصوير - عماد سليمان

شهدت اليوم الوقفة الاحتجاجية أماممجلس الدولة حالات إغماء بعد إحالة التسأسيسة للدستورية العليا 











 


هااام من «البلتاجي» الان ؟

«البلتاجي»: أمامنا 45 يوم للوصول لمسودة نهائية للدستور






قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني وعضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، أنه بعد قرار محكمة القضاء الإداري، الصادر الثلاثاء، بإحالة دعاوى التأسيسية للدستورية، فإن «أمام الجميع فرصة حقيقية للوصول لمسودة نهائية للدستور».
 
وقال في تدوينة بصفحته على «فيس بوك»: «بعد إحالة دعاوى التأسيسية، اليوم، من الإدارية للمحكمة الدستورية، صار أمامنا جميعا 45 يوم فرصة حقيقية لحوار جاد أملا في الوصول الى مسودة نهائية للدستور على النحو الذي نتطلع إليه جميعا. فهل ننجح في تحقيق ذلك؟ أم نبقى ندور في حلقة مفرغة من التشرذم والتعطل الدستوري إضافة للتعطل التشريعي والرقابي الموجود؟».
وأكد «البلتاجي» أن المسؤولية الأكبر على أعضاء الجمعية، أساسيين واحتياطيين وخبراء ومستشارين وفنيين،«في الاستفادة من كل الاقتراحات والانتقادات من أجل الوصول إلى مسودة نهائية تعبر عن آمال الجميع»، مضيفاً: «لكن على الجميع أن يعمل على نجاح الفرصة وليس تبديدها. نحن أمام إمتحان نتمنى أن ننجح فيه جميعا لصالح الوطن».
وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت، الثلاثاء، وقف نظر 43 دعوى تطالب ببطلان الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، لأسباب تتعلق بعدم تمثيلها كل أطياف المجتمع ووجود نواب برلمانيين في تشكيلها، حسب رافعي الدعاوى، وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا، للفصل في المادة 79 لسنة 2012.

بالصور .. الصراع يشتعل بين السلفيين والإخوان فى المنيا بسبب مسجد




محمد النادى 


"رئيس الجامعة الإخوانى أصدر قرارين بوقف الأعمال وإزالة التعدى"

"السلفيين يطعنون فى ملكية الجامعة للمسطح المتنازع عليه"


صراع المساجد بين التيارات الإسلامية فى المنيا يتصاعد, حيث إتهمت إدارة جامعة المنيا مجموعة من المنتمين للتيار السلفى بالإستيلاء على قطعة أرض تابعة للجامعة لإقامة مسجد عليها, ومن المقرر أن يتم تحويله إلى دار لتلقين الدروس الدينية وتحفيظ القران على غرار دار الفرقان بمحافظة الأسكندرية .



حتى أن السلفيين إستدعوا الشيخ محمد حسين يعقوب لإفتتاح المسجد رغم أن الخلاف لم ينتهى بعد مع إدارة الجامعة التى يرأسها الدكتور "محمد أحمد الشريف", القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين, وعضو الجمعية التأسيسية .



بدأت حلقات الصراع فى مطلع شهر مارس من العام الماضى عقب قيام ثورة 25 يناير بنحو شهرين, عندما طالبت مجموعة من طلاب الجامعة المقيمين بالمدينة الجامعية ومعظمهم ينتمى إلى التيار السلفى, من الدكتور "ماهر جابر محمد", رئيس الجامعة لبناء مسجد داخل المدينة, وإستشعروا الرفض بسبب عدم توافر بند مالى، ودفعهم هذا إلى الإستيلاء على قطعة أرض مساحتها "40×40 متر", تقع على طريق مصر أسوان الزراعى بمدخل المدينة الجامعية, وتحديدا بمنطقة الإخصاص .



ثم قاموا بإزالة الأشجار والمخلفات المحيطة بالمسطح تمهيدًا لإقامة الصلوات عليها مما دفع إدارة الجامعة بتحرير محضر وقتها برقم "2769" لسنة 2011" إدارى قسم المنيا .



بدأت الأزمة تتصاعد عندما أبلغت الأجهزة المختصة بالمحافظة وزارتى الدفاع والداخلية بالموضوع واللذان فضَّلا عدم التدخل فى أى موضوعات تخص النشاط الطلابى بالجامعة .



وهذا ما إعتبره السلفيين ضوءًا أخضر, فقاموا بجمع تبرعات لبناء المسجد, حتى أنهم بنوا سور حول المسطح، وبعدها بشهرين أحضروا "لوادر" وهدموا السور وحفروا قطعة الأرض بعمق 3 متر, وأنشأوا "صبَّة خرسانية" بالأرضية تمهيدًا لإقامة المسجد وتحرر محضر أخر برقم "379 لسنة 2011" إدارى قسم المنيا.



وخاطب رئيس الجامعة وقتها وزير التعليم العالى, بكتاب تضمَّن إستنكار الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بما يحدث, وأحالت الوزارة الأوراق إلى وزير الداخلية الذى أصدر تعليمات بفحص الموقف .



وبعد الدراسة الأمنية أخطرت أجهزة الأمن, رئيس الجامعة, أن أى عمل شُرَطِى, يجب أن يُبْنَى على سند من القانون, ولذلك يجب إستصدار قرار إدارى بالإزالة, حتى يُمْكِن للأمن التدخل .



وعلى ذلك تم إبلاغ محافظ المنيا, لإتخاذ اللازم والذى فوَّضَ مديرية الأمن وقتها بإتخاذ ما تراه مناسبا فى هذا الشأن, ثم ورد كتاب من المحافظ يتضمن ضرورة إصدار قرار رسمى بالإزالة, وصدر قرار أخر من رئيس المدينة يتضمن ضرورة وقف الأعمال بالموقع دون صدور قرار بذلك .



وتوالت الأحداث بعدها, حيث تم إستدعاء عدد من السلفيين لتحذيرهم من مغبَّة تصرفاتهم, وحاول المسئولون إقناعهم بأن تتولى الجامعة دورها فى إستكمال البناء.



وخاصة بعد أن توافدت معلومات بقيام مجموعة من السلفيين بالأسكندرية والمنيا بجمع تبرعات لإنشاء المسجد بالإضافة إلى إقامة عدة طوابق على غرار "دار الفرقان" بالأسكندرية, يُخصَّص لإعطاء الدروس الدينية وحفظ القرآن الكريم .



فكل الطرق السلمية لإنهاء هذا الصراع باءت بالفشل, وهذا ما دفع الدكتور "محمد أحمد الشريف", رئيس الجامعة الحالى, بإصدار قرارين, الأول برقم "1533" فى يوم 13 سبتمبر الماضى, والذى يتضمَّن وقف الأعمال الواقعة على أرض الجامعة ومنشآتها المجاورة لقطعة الأرض الكائنة خارج سور مدينة الطلبة بمنطقة الإخصاص, كما موضح تفصيليًا بالتقرير الهندسى .



والقرار الثانى رقم "1534" فى نفس التاريخ, والذى يتضمَّن إزالة التعدى الواقع على أرض الجامعة ومنشآتها بنفس المنطقة .



السلفيون لم يقفوا مكتوفى الأيدى أمام قرارات رئيس الجامعة, فقاموا بتوكيل أحد المحامين بالطعن فى ملكية الجامعة لقطعة الأرض, وقدَّموا شهادات ومستندات من السجل العينى وأملاك الدولة, تؤكد أن الأرض تقع ضمن منافع عامة وليس ضمن ملكية الجامعة .



وتحرر بذلك المحضر رقم "9235" لسنة 2012, إدارى قسم المنيا, ويأتى هذا بالرغم من أن مدير إدارة الشئون القانونية بالجامعة قدم مستندات وأوراق تُفيد بأن المُسطَّح ضمن أملاك الجامعة .



ومن الغريب أنه وسط هذه الصراعات قامت الدعوة السلفية بدعوة الشيخ "محمد حسين يعقوب" إلى المحافظة يوم الإثنين الماضى 8 أكتوبر, لإفتتاح المسجد .



فيما أكدوا فى المنشور الذى تم توزيعه أن المسجد المزمع إفتتاحه هوعمل دعوى يُسمَّى بمجمع "التوحيد" وحث نفس المنشور على التبرع لإستكمال المجمع الإسلامى برقم حساب "3000028", ببنك فيصل الإسلامى .



ومن جانبها قررت نيابة مركز المنيا, تشكيل لجنة فنية من المختصين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا وهيئة أملاك الدولة ومندوب من قسم الشرطة لمعاينة الأرض محل النزاع, ومعرفة ما إذا كانت خاضعة لأملاك الدولة من عدمه .



وأيضًا ما إذا كان قد صدر لها قرار تخصيص للإنتفاع لجهة معينة من عدمه, وهل هناك جهات معينة تضع يدها على قطعة الأرض, ومدى أحقيتها فى ذلك من عدمه ؟



وكذلك توضيح ما إذا كان أقيم عليها أعمال بناء, وما إذا كان مُرخَّصًا بها من عدمه؟ , وحالة الترخيص والشخص الصادر له ومدى مطابقته للأعمال .



واللجنة بدورها إنتقلت إلى الموقع المتنازع عليه, وأصدرت تقريرًا أشارت فيه إلى أن المُسطَّح مساحته "684 متر" ضِمْن القطعة "4" بـ "حوض الحكيم" المسجلة على الخرائط المساحية الصادرة عام 1937 وحتى عام 1939, وأنها تابعة لمدرسة الزراعة المتوسطة ضمن مُسطَّح "10" أفدنة تقريبًا .



وأنها منافع عمومية ولم يصدر لها أى قرار تخصيص من المحافظة، وتبيَّن أنها مُدوَّنة على الخرائط بإسم مدرسة الزراعة المتخصصة, وأشار تقرير مهندسوا التنظيم أن المساحة المتنازع عليها مُقام عليها بدروم وأعمال خرسانية بالدور الأرضى بدون ترخيص وتبيَّن بالفحص أن الدعوة السلفية هى التى تضع يدها على قطعة الأرض بإسم جمعية إسلامية .





تُعَدُ هذه من القضايا الهامة التى لا يجب أن نسكت عنها, لأننا بذلك سندخل فى دوامة الإنتهاكات والتعدى على أرض مصر, فأين الدور الفعال للمسئولين ؟












هولاء الفنانين...ماذا كانوا يشتغلوا قبل الفن ! مفاجأة

هولاء الفنانين...ماذا كانوا يشتغلوا قبل الفن ! مفاجأة





"فنان العرب محمد عبده" : كان يعمل في صناعة السفن وهى نفس مجال دراسته، فقد تخرج من المعهد الصناعي بجدة قسم صناعة سفن، وكان مرشحا للسفر لبعثة في هذا المجال، ولولا تدخل القدر لظل في هذه المهنة، ولكنه كان يهوى الغناء، وبأعجوبة استطاع تحويل البعثة لدراسة الفن، فسافر إلى بيروت لدراسة الغناء، ومن ثم بدا طريقه في الفن.
"عبد الله الرويشد" : كان يعمل موظفا حكوميا في بلدية الكويت بعد أن حصل على الثانوية العامة، وعمل لعدة سنوات بهذه الوظيفة قبل أن يتحول إلى عالم الفن، ويحقق هذه الشهرة المدوية. "ريكو" :كان طبالا في فرقة محمد منير قبل أن يتحمس له الشعر بهاء الدين محمد فتحول من طبال إلى مطرب. "شعبان عبد الرحيم"
: كان يعمل في مهنة "مكوجى" وما زال يعتز بهذه المهنة التي يراها بديلا عن الغناء إذا تغير الحال وغربت الشمس عن الأغنية الشعبية. "باسكال مشعلانى"
: كانت تعمل شيف أي "طباخة" في مطعم لبناني وتدرجت في العمل إلى أن أصبحت مضيفة داخل نفس المطعم..ثم وجدت نفسها في الفن فتألقت.
"وائل كفوري ":كان يمتلك صالون حلاقة كما كان يعمل بنفسه في الكوافير، وتقدم للمخرج سيمون أسمر الذي اقتنع به وساعده في الالتحاق بأستديو الفن ليصبح بعد ذلك احد النجوم في الغناء.
"وليد توفيق"
: كان نجارا وكان والده يعمل كشرطي بلدية في لبنان، وساعده في دخول عالم الغناء وتبنى برنامج "أستديو الفن" وقد نجح من خلاله وعرف كمطرب في العالم العربي كله بعد ذلك. "كاظم الساهر" : كان يعمل عند احد تجار الصاغة في بغداد، وأيضا عمل كبائع متجول في أسواق العاصمة، وكان يجود القران الكريم فساعده ذلك على الغناء، بالإضافة إلى موهبته التي تألقت بعد ذلك، خصوصا وانه قضى سنوات في دراسة الموسيقى. "الشاب خالد" : كان يعمل في غسل وتنظيف السيارات في باريس، كما عمل لفترة كميكانيكي سيارات، ولكنه نجح في الوصول للعالمية كأول مطرب غنى باللهجة والموسيقى"الوهرانية" وهى إحدى اللهجات الشعبية في الجزائر
 

الان عن الرئيس مرسى ؟

مرسى يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى 


 


تلقى رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" اليوم برقيات تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من كل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس وزراء وزير خارجية دولة قطرالشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني .
كما تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة مماثلة من كل: وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي والأوقاف والسياحة والدولة لشئون البحث العلمي، ومحافظي القليوبية والبحيرة والبحر الأحمر والسويس ودمياط وأسيوط.
وتلقى الرئيس أيضا برقيات تهنئة من كل رئيس المجلس القومي للمرأة ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ورئيس مصلحة الجمارك وأمين عام مجلس الشعب ورؤساء جامعة الأزهر والمنصورة والزقازيق وأسيوط وجنوب الوادي وسوهاج وطنطا وبني سويف ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجية وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومطران القدس والشرق الأدنى.

خطير من مطار القاهرة ؟

تكدس مئات الحجاج بمطار القاهرة بعد تعرضهم لعمليات نصب من شركات سياحة






شهد مطار القاهرة الجوي تكدسًا لمئات الحجاج المصريين بعد اكتشاف عدم وجود تذاكر لهم للسفر، وأن التأشيرات التي حصلوا عليها هي تأشيرات عمل خلال موسم الحج ولا يجوز لهم أداء الفريضة، واختفاء جوازات حجاج آخرين من قبل بعض الشركات.
وقدم الحجاج بلاغات ضد عدد من شركات السياحة وتوظيف العمالة التي أوهمتهم باستخراج تأشيرات لأداء فريضة الحج وحجز تذاكر طيران وإقامة في الأراضي المقدسة خلال الموسم بمبالغ تراوحت بين 15 و17 ألف جنيه، وفوجئ الحجاج فور وصولهم إلى مطار القاهرة بعدم وجود جوازات سفر لبعضهم أو تذاكر طيران.
وأوضح طارق عبد النبي، أحد الحجاج، أنهم قاموا بدفع المبالغ لوسيط وعدهم بتوفير التأشيرة والإقامة في الأراضي السعودية وتذاكر الطيران، وأشار إلى أنه تلقى من الوسيط مكالمة تليفونية أخطره فيها بالذهاب إلى المطار لمقابلة مندوب الشركة لتسلم الجواز والتأشيرة وتذكرة الطيران، إلا أنه فور وصوله المطار وجد المئات في انتظار المندوب الذي لم يحضر.
وأضاف «عبد النبي» أنه بعد مرور ساعات دون جدوى تقدم عدد من الحجاج ببلاغات إلى شرطة المطار ضد الشركات التي تعاقدوا معها، مشيرًا إلى أن سلطات المطار قامت باستدعاء مناديب بعض الشركات للتحقيق معهم في الواقعة، وأشار إلى أنه اكتشف أن جواز سفره موجود في الإسكندرية، وأنه لا يعرف إذا كان حصل على التأشيرة أم لا، موضحًا أنه في انتظار ما سوف تسفر عنه التحقيقات.
وقال جميل دياب، أحد الحجاج، إنه تم الاتفاق معهم على أن يحصلوا على تأشيرة عمل غير مصرح لهم فيها بالعمل، ثم يقومون بأداء فريضة الحج عن طريق مناديب الشركة هناك، إلا أنهم فوجئوا فور وصولهم المطار بعدم وجود تذاكر لهم واختفاء مندوب الشركة.
وقال علي عبد الكريم انه دفع 5 الاف جنيه نظير السفر برا الا انه فوجيء فور وصوله ميناء نويبع بعدم وجود اماكن له علي متن العبارة المتجهة الي الاردن الامر الذي دفعه الي التوجه الي مطار القاهرة لحجز تذاكر الي الاراضي المقدسة لاداء الفريضة الا انه لم يجد تذاكر مشيرا الي انه حصل علي تأشيرة عمل خلال موسم الحج ولا يجوز له الحج الا انه مندوب الشركةأكد له انه سوف يؤدي الفريضة وانه تأشيرة العمل ما هي الا وسيلة لدخول الاراض المقدسة بعد انتهاء تأشرات الحج

فتاة تشتبك مع الرجال داخل عربة السيدات







رصدت كاميرا اليوم السابع داخل إحدى عربات مترو السيدات فتاة تشتبك مع بعض الرجال الذين إتخذوا من عربتهم وسيله إنتقالهم فى عدم التوقيت المحدد لغير السيدات
 

جمال عيد على تويتر ... لو كان شفيق نجح شاهد ما الذى كان سيحدث ؟؟





مفاجأة ابو اسماعيل يرفض محاكمة الفريق شفيق ويكشف عن مفاجأت نارية وخطيرة

مفاجأة ابو اسماعيل يرفض محاكمة الفريق شفيق ويكشف عن مفاجأت نارية وخطيرة



كتبت - راتان جميل:
أعلن حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المستبعد من السباق الرئاسي، تحفظه على الملاحقات القضائية المتعددة والسريعة ضد الفريق أحمد شفيق، قبل أن يتم تطهير مؤسسة القضاء.

وقال أبو إسماعيل خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشى في برنامج العاشرة مساءً"، على فضائية "دريم"، إنه مع محاكمة "شفيق" بشرط توافر أجواء العدالة الكاملة، وهى ليست متوفرة الآن بسبب انقسام القضاء إلى جبهتين، وعدم القدرة على تطهير القضاء حتى الآن، على حد قوله.

واستبعد أن يكون الرئيس محمد مرسي هو الذى يقف وراء ملاحقة "شفيق" قضائيا، قائلاً: لا أريد أن تبدو محاكمة "شفيق" وكأنها ملاحقة لخصم سياسي.

وأكد أبو إسماعيل أنه يعرف الجهة التى تلاحق الفريق شفيق، مشيرًا إلى أنها جهة لم يتم تطهيرها بعد، لكنه لا يستطيع الإفصاح عنها الآن.

وأعرب أبو إسماعيل عن اعتراضه على اللقاءات السرية التى أجراها قادة الدعوة السلفية مع الفريق شفيق بسبب توقيتها، موضحًا أنه لا يمانع فى لقاء "شفيق" بشرط أن يكون التوقيت مناسبً

رئيس اليونان يفجر تصريحات نارية حول سرقة اسرائيل غاز مصر



كتب ــ عبدالعزيز صبره
أثار إعلان الرئيس اليونانى كارلوس باباليوس، عن محاولات إسرائيل الاستيلاء على احتياطيات البترول والغاز داخل المنطقة الاقتصادية المصرية فى البحر المتوسط، جدلا جديدا حول حماية ثروات مصر الطبيعية.

وقال كارلوس فى حديثه للاعلامى وائل الابراشى فى برنامج «العاشرة مساء» إن تلك الحقول مهمة لمصر، وأنه جاء إلى مصر من أجل منع استيلاء إسرائيل عليها، خاصة أن لليونان مصلحة مباشرة فى التصدى لمحاولات إسرائيل الاستيلاء على ثروات البحر المتوسط.

مضيفا «حقول النفط تقع فى الحدود الإقليمية المصرية وعلى الدولة المصرية أن تهتم بها لانها مفيدة لها».

من ناحيته، قال مصدر رفيع فى وزارة البترول «إننا نعمل وفقا لحدود تحددها لنا جهات مصرية سيادية نثق فى وطنيتها ويقظتها، ولا يمكن أن نتخيل أن تلك الجهات لا تعمل على حماية حدودنا برا وبحرا».

واعتبر المصدر الذى رفض الكشف عن هويته تصريحات الرئيس اليونانى «محاولات للزج بمصر فى مشكلات دولية سواء لاستغلال مصر،أو إدخالها فى معركة الى جانب طرف معين» وتساءل عن سبب الاهتمام المفاجئ من دولة مثل اليونان بالمصلحة المصرية؟

من جانبه علق الخبير البترولى الدكتور إبراهيم زهران على التصريحات بالقول إن «مياهنا الاقتصادية فى البحرين الأبيض والأحمر أصبحت سداح مداح»، مؤكدا أن المناطق البحرية المصرية تم اختراقها من قبل أطراف دولية عدة، حيث استولت إسرائيل على آبار بترولية كثيرة فى المياه البحرية أمام سيناء، كما استولت اليونان على منطقة تبعد عن مطروح بـ 30 كيلو، لاستخرج البترول، فيما استولت السعودية على حقل بترول يبعد عن جزيرة شدوان بكيلومتر واحد تقريبا

مصر تستعد لـ الظلام المبكر

مصر تستعد لـ الظلام المبكر
2012-10-23 16:16:56 
 
 يديعوت: مصر تستعد لـ"الظلام المبكر" الشهر المقبل
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية خلال تقرير لها عن أزمة الإغلاق المبكر للمحال التجارية بالعاصمة المصرية القاهرة، إن مصر تستعد "للظلام المبكر" بعد أن كانت عاصمتها تعرف بالمدينة الساهرة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن قرار الحكومة المصرية بإغلاق المحال التجارية والمقاهى الساعة 10 مساء بداية شهر نوفمبر المقبل، يأتى بسبب النقص الحاد فى قدرات توليد الكهرباء، لافتة إلى أنه خلال عشر سنوات قفز عدد مستخدمى الكهرباء بنسبة 95٪.
 

وأضافت يديعوت أن الكيانات الاقتصادية الكبيرة فى مصر أعربت عن خوفها من إلحاق أضرار مالية فادحة لهم.
 

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن مصر تعانى خلال السنوات الثلاث الماضية من أزمة حادة فى الكهرباء، وانعكس ذلك فى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى خلال أشهر الصيف.
 

وأضافت يديعوت أنه منذ حوالى أسبوع وبعد مناقشات قصيرة حول هذه القضية، قرر رئيس الوزراء المصرى هشام قنديل بالتشاور مع 26 محافظ بتنفيذ القرار الذى يتضمن إغلاق المحلات التجارية والمقاهى فى تمام الساعة العاشرة مساء مع بداية الشهر المقبل.
 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه وفقا لدراسات أجريت من جانب الحكومة المصرية، أن قرار إغلاق المحلات فى وقت مبكر سيوفر المزيد من استهلاك الطاقة وسيدعم الاقتصاد المصرى بنسبة 17٪ فى اليوم، مشيرة إلى أن الحكومة قدمت تفسيرها، لذلك بأن معظم البلدان الأوروبية تغلق المحلات التجارية فى الساعة الثامنة مساء.
 

ولفتت يديعوت إلى أن وزير الصناعة المصرى حاتم صالح من أكثر المؤيدين لهذه الفكرة، مشيرة إلى أن معظم التقديرات تشير إلى أن الإغلاق المبكر سيوفر مليار دولار فى العام للاقتصاد المصرى.
 

الرئاسة تنفي

الرئاسة تنفي أداء "مرسي" فريضة الحج هذا العام 
الثلاثاء 23.10.2012 - 04:04 م 



الدكتور ياسر علي
 
نفى الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة، ما يتردد عن أن الرئيس محمد مرسي سوف يسافر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج هذا العام.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ردا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول وجود استعدادات بالمملكة العربية السعودية لاستقبال الدكتور مرسي: "إن مؤسسة الرئاسة دأبت على إصدار بيان تفصيلي برحلات الرئيس الخارجية وبرنامجها، وبالتالي لا مجال للرد على شائعات سفر الرئيس دون إعلان ذلك من قبل الرئاسة في بيان رسمي".

تصريح هام جدا وجديد من الفريق احمد شفيق

شفيق: النائب العام سيحسم "تزوير" الانتخابات 


 احمد شفيق

متابعة – رشا حمدي: منذ 48 دقيقة 14 ثانية 
أكد الفريق "أحمد شفيق" أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود هو الوحيد الذي سيحسم قضية تزوير نتيجة الانتخابات الرئاسية من عدمه.
وشدد "شفيق" على أنه سيحترم قرار النائب العام أيا كان, وأنه لن يهدد بإحراق محطات الكهرباء أو المياه إذا لم يكن القرار في صفه مثلما يفعل غيره لأنه يتصرف بشكل متحضر يليق ببلده.
وأوضح أن لديه معلومات مؤكدة أنه كان الفائز الحقيقي بالانتخابات الرئاسية، لكن مشيئة الله ومشيئة البشر أرادت أن يحدث تزوير وتم تغيير النتيجة.
ولفت الفريق شفيق - في مداخلة على قناة "اليوم" مع الإعلامى جمال عنايات في برنامج "على الهواء" مساء أمس الاثنين- إلى أن الصديق والأخ توفيق عكاشة – على حد وصفه- عرض الكثير من أحداث التزوير التي تمت في الانتخابات، مضيفا أنه تم منع المسيحيين من التصويت في العديد من اللجان في عدة مناطق, بالإضافة أن التزوير والعنف والرشاوي كانت موجودة بقوة في الانتخابات, كما انتشرت الأقلام المزيفة والبطاقات المسودة في 14 محافظة.
وتعجب من تصريحات البعض التي هددت من أن فوز الفريق شفيق بالانتخابات سيجعل مصر "حمامات دماء"، قائلا: "تنقطع رقبة اللي يقول حمامات دم مفيش قوة تفوق قوة الدولة، دي انتخابات وفيه شرطة وجيش, دي دولة متحضرة".
وأوضح أنه لم يصمت طوال هذه الفترة على التزوير الذي حدث، إلا احتراما لأول انتخابات ديمقراطية في مصر, مشيرا إلى أن تردي الأوضاع في مصر والإدارة السيئة الحالية للدولة؛ دفعته لكشف تزوير الانتخابات.
وشدد على أنه لا يطالب بالمنصب, وأنه لو كان يطالب بالمنصب سيطالب بشكل مختلف لن يفصح عنه الان، مشيرا إلى أن آخر رقم بلغ به من داخل أروقة الانتخابات فوزه بـ50,7% مقابل 49,3% .

شاهد الفيديو: