صورة ساخنة لمنى ذكي بالمايوه الاحمر وكيف ردت منى ذكي على هذه الصورة



الفنانة الشابة منى ذكي زوجة الفنان الكوميدي احمد حلمي والتي انتشر مؤخرا لها صورة على الانترنت والعديد من المواقع وهي ترتدي مايوها احمر اللون فوتقف وقفات جريئة استعراضية وانتشرت هذه الصور انتشار سريعا مؤكدة ان الصور هذه اثارت استيائها فهي لم تقف هذه الوقفة طوال حياتها ولم ترتدي مايوه في اي عملا من اعمالها الفنية سواء في السينما او التليفزيون مؤكدة ان الصورة ماهي الا قطع لوجهها وشعرها من احد صورها المنتشرة ووضعها على جسم فتاة ترتدي مايوها وتقف هذه الطريقة مؤكدة ان المشكلة تكمن في عدم وجود رقابة على مثل تلك المواقع مؤكدة انه هذا هو الاستخدام السئ للتكنولوجيا و الفوتوشوب فهناك اناسا يستغلون هذه البرامج لاجراء فبركة للصور وتركيبها من اجل اشهار مواقعهم فقط مؤكدة ان هذا الموضوع لاينبغي السكوت عنه
ويعد انتشار صور الفنانات على المواقع هو من اكثر الاشياء التي انتشرت مؤخرا وفي اوضاع اغراء واثارة باختلاف الفنانات وتوجهاتهم الا ان يظل هناك لغزا في انتشارها على بعض الفنانات والبعض الاخر لا فماذا تظنون بشان مثل تلك الامور 

هذا “الكلب” من ذاك “الأسد”!




هذا كلب نادر لن ترى مثله فى الشارع أو لدى هواة تربية الكلاب أو حتى فى الكلاب المستخدمة فى الكشف عن الجرائم، فهذا الكلب الذى يشبه الأسد فى شكله وشراسته من سلاله كلاب الدرواس التبتية التى كانت تستخدم على مدى قرون طويله فى الحراسة والصيد فى هضبة التبت موطنها الأصلى، حيث تعتبر من أقدم وأنقى سلالات الكلاب الشرسة الموجودة فى العالم.

http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2012/04/s420122212732.jpg
وعلى الرغم من أن هذا النوع النادر موجود فى الصين فقط، إلا أن جودة هذه السلالة وتميزها تنفى عنها فكرة “الصينى المضروب” المنتشرة لدى المجتمع المصرى، لدرجة أنك تشعر أنه “يابانى” وليس صينيا.

السعودية تعتزم إلغاء نظام الكفيل خلال أشهر





أعلن عدد من المصريين الموجودين فى المملكة العربية السعودية أن المملكة تعتزم إلغاء نظام الكفالة خلال شهور، وأنه سيتم منع احتجاز جواز سفر العامل وإلغاء مرافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته.
كشف بيان رسمى لـ"الصفحة الرسمية لدعم الجالية المصرية بالسعودية"، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن وزارة العدل السعودية أنهت دراسة لائحة شركات استقدام العمالة التى يتوقع أن تكون بديلاً لنظام الكفالة الفردى، وينتظر أن تعرض على مجلس الوزراء للموافقة النهائية عليها فى الأشهر المقبلة. وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع "العمل" هدفها الإشراف على أوضاع العمالة الوافدة وإلغاء أى دور للكفيل التقليدى، مقترحة أن يسعى هذا الجهاز بـ"هيئة شئون العمالة الوافدة"، وأن يكون مقرها الرياض ولها فروع فى باقى المناطق.
وطالبت الدراسة وفقا لصحيفة الوطن السعودية، بـ"منع احتجاز جواز سفر العامل، وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقاربه فى منطقة أخرى داخل السعودية، وكذلك إلغاء أى مسؤولية شخصية للكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل".
واقترحت الدراسة حلولاً تضمن حقوق العامل وصاحب العمل، وأوصت بإنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع وزارة العمل للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة، وتلغى أى دور للكفيل التقليدى، وأن تتم تسمية هذا الجهاز بهيئة شئون العمالة الوافدة يكون مقرها الرياض ولها فروع فى عدد من المناطق، كذلك اقترحت الدراسة حلولا عدة، منها استحداث وثيقة تأمين إلزامية لضمان الحقوق المالية للعامل وصاحب العمل كوسيلة فاعلة لإنهاء دوافع أحكام الكفالة وإزالة مسبباتها ومبرراتها بهدف تغطية مسئولية العامل الوافد فى حال تسبب فى أضرار تصيب صاحب العمل أو فى أضرار تصيب غيره.
وكذلك تغطية مسئولية صاحب العمل الوافد فى الوقت ذاته عن دفع راتب العامل، فيما يستفيد العامل من الوثيقة التأمينية ضد المخاطر بتامين تسديد صاحب العمل لراتب العامل مدة محددة لا تقل عن 6 أشهر ومستحقاته المالية الأخرى مثل مكافأة نهاية الخدمة، أو أى تعويضات أخرى يحكم بها القضاء إلى جانب تأمين يغطى قيمة تذكرة السفر فى حالة ترحيل العامل وتأمين حماية قانونى. كما أن صاحب العمل يستفيد من وثيقة التأمين ضد المخاطر فى الأضرار الناشئة عن السرقة او الاختلاس أو الاتلاف أو تسريب أسرار العمل والأضرار التى يتسبب فيها العامل لغيره.
من جانبه، علق محمود الرفاعى المستشار القانونى المصرى المقيم بالسعودية، على التحركات السعودية بأنها خطوة جيدة ليس على المصريين فحسب بل على كافة الجنسيات فى الحصول على حق قانونى بعيداً عن سلبيات نظام الكفيل الذى أهدر حقوق الكثيرين من المصريين والجاليات الأجنبية الأخرى فى المملكة.
وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأنباء عن التحركات الرسمية السعودية بثت حالة من السرور فى نفوس العالمين من الجنسيات داخل المملكة، مؤكداً أن النظام الجديد يضمن حقوق كل من العامل وصاحب العمل ويضع إطار قانونى لتنظيم العمل وأمور العمالة فيها.

هند الحناوي أحمد الفيشاوي هنأني بزواجي.. ولا أغار من زوجته اللبنانية




قالت هند الحناوي -طليقة الفنانة المصري أحمد الفيشاوي وصاحبة قضية إثبات النسب الشهيرة بـالـ” DNA”- إن طليقها يعرف زوجها الجديد، وإنه بارك زواجها منه.

وقالت هند: “أحمد يعرف زوجي معتز كمال عن طريق أصدقاء مشتركين، وجدته سعيدا به وبارك لي على زواجي منه والحمد لله لأني أخبرته بمسألة زواجي الذي لم يكن مشهرا بالشكل المطلوب لأننا اكتفينا بعقد القران فقط”.

وأضافت “منذ أيام حضرت أنا وزوجي خطوبة شقيق أحمد، وحضر هو مع زوجته اللبنانية “رولا” وابنتنا “لينا”، وبعد الغداء طلبت من أحمد أن نتحدث معا عن كيفية ضبط مواعيد رؤية “لينا” فيما بيننا. بحسب ما ذكرت مجلة كلام الناس الصادرة هذا الأسبوع.

وقالت “علاقتي بسمية الألفي وفاروق الفيشاوي جدي “لينا” على ما يرام، وعندما تواجهني مشكلة خاصة بابنتي وأكون حائرة، أذهب فورا لهما، وأستشير سمية الألفي فيها، فأنا أعشقها وهي أيضا تحبني جدا، وأعتبرها بمثابة والدتي دائما”.http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2012/04/hh.jpg

ونفت هند غيرتها من زوجة طليقها، قائلة “إطلاقا، وإلا كان أحمد غار من زوجي “معتز”، لكن هذا لم يحدث إطلاقا، فأحمد دائما يوصى “لينا” ابنته بأن تسمع كلام زوجي معتز، لأنه مثل والدها، وكذلك معتز يقول لها دائما لديك أب وأم وأسرة كبيرة تحبك، ودائما زوجة أحمد توصي ابنتي بأن تسمع كلامي، وهكذا فلا وجود للغيرة بيننا”.

وعن تجربتها مع الفيشاوي قالت هند “كلنا بشر والكل يخطئ ويصيب، وأنا غير نادمة على تجربتي، لأنني أرى أنه ليس خطأ أن يحب الإنسان، ويكون ثمرة هذا الحب طفلا أيا كانت طريقة الزواج رسميا أم عرفيا”.

يذكر أن قضية إثبات الزواج والنسب بين هند الحناوي وأحمد الفيشاوي ظلت سنوات طويلة منظورة أمام القضاء المصري بعد إنكار الفيشاوي وعائلته وجود زواج عرفي بينهما وأنكرا نسب الطفلة لينا للفيشاوي إلا أن تحليل الـ”DNA” أثبت أبوة الفيشاوي لـ”لينا”.

مطار القاهره يرفض انهاء اجراءت سفر القس فلوباتير بامر من الناب العام العسكري





مطار القاهره يرفض انهاء اجراءت سفر القس فلوباتير بامر من الناب العام العسكري


رفض اليوم مدير الجوازت المصريه في مطار القاهره الدولي اللواء مجدي السمان انهاء اجرات السفر الخاصه بالقس فلوباتير و الذي كان مسافرا في رحله على متن الخطوك البريطانيه و التي كانت سوف تتجه الي العاصمه الانجليزيه لندن ، و ذلك تنفيذا لقرار النائب العام العسكري و الذي يقضي يمنع سفر القس فلوباتير و ذلك لأنه على ذمه قضايا معروضه حاليا امام النيابه العامه ، و لم يتم اصدار اي احكام في هذه القضايا حتي الان .

لوسي 99% من الراقصات “محترمات”.. وتكرار زواجهن أفضل من أشياء أخرى






اعتبرت الفنانة والراقصة المصرية لوسي 99% من الراقصات المصريات محترمات ومُشرفات، مفسرةً تكرار زواجهن بأنه أفضل من “أشياء أخرى”، في إشارةٍ إلى العلاقات غير الشرعية.

وقالت الفنانة، في حوار لصحيفة “الراي” الكويتية، إن إعلان راقصات في مصر عدم كتابة مذكراتهن يبقى أمرًا شخصيًّا وحرية لا يمكن لأحد أن يتدخل بها، وإن 99% من راقصات مصر مشرفات، مشيرةً إلى أنها قد تكتب مذكراتها.

وأكدت لوسي أنها لا تفكر في الاعتزال ولا في ارتداء الحجاب، ولا تخشى التيار الإسلامي السياسي في مصر بعدما سيطر على مقاليد الأمور؛ فهو -في رأيها- جاء ليحقق مطالب المصريين في الديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية، وغير ذلك سيكون الخيار الآخر هو ميدان التحرير.http://news.nawaret.com/wp-content/uploads/2012/02/lucy2.jpg

وعبَّرت لوسي عن رأيها أن الفنان سعد الصغير لا يعرف أن يتحدث، ولا تعجبها حواراته، ولكنها استدركت أنه استطاع أن يصنع اسمه، مشددةً على أنها لم تكن لتقبل بمشاركته في الأفلام التي قدمها مع الراقصة دينا.

وعن رأيها في عدم إسناد بطولة مسلسل “كاريوكا” الذي يرصد قصة حياة الراقصة المصرية تحية كاريوكا؛ إلى راقصة مصرية؛ قالت لوسي: “أعتقد أن وفاء عامر متمكنة من أدواتها الحسية، وتستطيع أن ترقص وتغني كما كانت تحية كاريوكا تفعل. وهذا هو دور الممثل. وشاهدت صورًا لوفاء قريبة إلى حد كبير من شكل تحية، ولكن الأداء في النهاية هو الفيصل”.

واعتبرت الفنانة المصرية أنه لم يعد في مصر جيل جديد للراقصات بعدها هي ودينا وفيفي عبده. وقالت ردًّا على سؤال عن إفراط الراقصات في الزواج: “أليس الزواج أفضل من أمور أخرى؟! أنا شخصيًّا تزوجت في سن السادسة عشرة، ولا أزال أعيش مع زوجي”

رجيم سحري ريجيم النجمات الاجانب





تعليمات عامة قبل البدء في الريجيم:
يلا بسم الله..
أولا:ناخذ التعليمات العامة للريجيم وطبعا أنا مستعده لأي سؤال..
يلا توكلنا على الله:
ريجيم بيفرلي هيلز الجديد
مدة الريجيم:35 يوما
1-يؤخذ الوزن كل يوم في الصباح
2-قبل البدء في الريجيم أكتبي عشرة أشياء تكرهينها في كونك سمينة وعشرة أشياء تحبينها لو أنك نحيفة
3-قولي لنفسك : أنا دائما سمينة ولكني من اليوم لن أكون سمينة ولن أعود سمينة مرة أخرى
4-ذكري نفسك أن جميع أنواع الأكل التي لن تأكلينها في هذه المدة موجودة ولن تغادر كوكب الأرض وستعودين إليها حال نحفك
5- يشرب الماء بكثرة
6-لا تضيفي الملح أبدا في الطعام ولا في السلطة و لا في الأرز ولا في الماء الذي تطبخين فيه
7-يمكن إضافة ال.دة غير المملحة والفلفل والشطة على الذرة
8-يقصد بالسلطة السلطة الخضراء العادية دون ملح و يضاف زيت الزيتون على السلطة أوالخلطةالآتية فقط:
خل+زيت سمسم+ثوم+زنجبيل+فلفل أسود
9-إذا لم يذكر العدد فهذا يعني أنه غير محدود
10-عندما تكون الوجبة مفتوحة أو على كيفك كلي ما شئت مادام من نفس الفئة الغذائية ولكن امضغي جيدا وتذكري أن لذة الطعام ستنتهي ولكن سيبقى شكلك السمين القبيح
11-في يوم الحلويات يفضل اختيار حلو كل مكونات صنعه من فئة واحدة مثل الكريم كراميل والأيس كريم والتشيز كيك والكيكة الاسفنجية
12-المعكرونة يضاف إليها طماطم وريحان أو خضروات ولكن ليس جبن المهم هنا أن تكون الوجبة كربوهيدرات فقط دون أي فئة غذائية أخرى
13-يمكن أكل جلد الدجاج المشوي
14-ساندوتش الافوكادو من أي نوع خبز ويمكن وضع فيه طماطم وخس ومايونيزوبصل مع الأفوكادو وسنتعرض لشرح ذلك بالتفصيل
15-ساندوتش على كيفك (في يوم 23) اجعليه ساندويتش الأحلام وضعي فيه ما تشائين بأي خليط وسنتعرض لبعض المقترحات لاحقا
16-في يوم الارز والخضروات تقلى الخضروات الثلاثة في قليل من الزيت (2م ط) ويطبخ الارز بأي طريقة دون ملح
17-عند الانتقال من فاكهة إلى أخرى يرجي الانتظار ساعة كاملة ومن فئة غذائية إلى أخرى انتظري ساعتين
18-لا تضيفي المحليات بدائل السكر أبدا وإذا كنت مضطرة إستخدمي السكر العادي
19-معني 8 أونص أي ملء كوب واحد (نفس الكوب المستخدم كمعيار في الطبخ وهو يعادل جلاس الجبن الكبير)
20-الدايت غير مسموح به ولكن إذا كنت من المدمنات على الصودا يسمح لك بعلبة واحدة كل ثلاثة أيام

جدول البدائل:
البدائل لن تعوض الطعام الأصلي لذا لا تستبدلي الطعام إلا في الضرورة
فراوله:أناناس كيوي
كيوي:مانجو- بابايا- أو ثمر البرسيمون (الكاكا) أو تفاح كآخر اختيار
تين أو تمر:قراصيا أو .يب
بابايا:مانجو-كيوي- ثمرة البرسيمون
المانجا:بابايا-كيوي- ثمرة البرسيمون
أناناس:فراولة
قراصيا:تين
بطيخ:خوخ مجفف في الصباح (8 أونص) –أناناس في وسط اليوم- واسباراجوس في المساء
عنب:قراصيا في الصباح (6 أونص) - فراولة في منتصف اليوم أو .يب – مكسرات في المساء (8 أونص) ( غير مملحة)
***************
البطيخ والعنب لا تستبدليهم أبدا إلا لوكنت مضطرة إضطرارا شديدا

هناك بعض الأسماء التي قد تكون غريبة علينا مثل القراصيا والاسبراجوس والبرسيمون..
القراصياPruneهي ثمرة البرقوق المجففة وهذه صورتها
والاسبراجوس:نوع من الخضروات ويسمي كذلك الهليون
البرسيمونيسمى في بعض الدول العربية الكاكا وهو يشبه في شكله الطماطم

ماذا لو ضعفت و أفسدت الريجيم ؟
حتى تكملي الريجيم يجب أن تقومي باتباع ريجيم الأيام الأربعة الآتية ثم أكملي من اليوم الذي أفسدتيه.
(في حالة إذا كان الوزن المراد إنقاصه فوق 2.5 كيلو:
1-أناناس ثم بابايا ثم أناناس
2-بطيخ طوال اليوم
3-برقوق ثم فراولة ثم بطاطس في الفرن وسبانخ مطبوخة بزيت
4-عنب فقط
لكن إذا كان الوزن المراد إنقاصه في حدود 2.5 كيلو افعلي الآتي:
- الإفطار والغداء يكون نوع ثمرة واحدة والعشاء يكون نوع واحد من الفئات الغذائية يعني إما بروتين أو كربوهيدرات..
- أو إختاري يوم من الأيام التالية وأعيديه : 1 أو 2 أو 6 أو 14 ثم أكملي من بعد الإعادة

فكرة الريجيم:
فكرة الريجيم بأسرها قائمة على عمل إنزيمات الجسم...
تقول الكاتبة بأن كل فئة غذائية هناك 3 فئات غذائية(البروتين،الكربوهيدرات،الدهون)لها إنزيم يساعد على تكسيرها وهضمها في الجسم ..
فإذا أكلت أكثر من فئة غذائية في الطعام الواحد فإن إنزيم كل فئة غذائية يعطل عمل الإنزيم الآخر ولا يهضم الطعام ويتكدس على شكل دهون في الجسم...
يعني لو كلت معكرونه مع طماطم ما بتسمنين لكن إذا كلت معكرونه مع لحمه أو جبنه هذا اللي يسمن...
وهذه ليست فقط فكرة الريجيم...
الريجيم كذلك قائم على تغذية الجسم وليس تجويعه فالريجيم يمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة حتى الشبع ... وفي الحقيقة فإن الأكل الكثير حسب كلام الكاتبة في الريجيم يساعد على حرق الدهون أكثر..
يعني كل ما كلت أناناس أكثر حرقت أكثر...
فكرة الريجيم كذلك تدور حول عادات الخلط الجيد للطعام وليس الخلط الخاطئ الذي يسبب السمنة وسنتعلم ذلك من خلال جدول الريجيم ومن خلال يوميات الريجيم
كل يوم في الريجيم له مغزى
فالأسبوع الأولمثلا:أسبوع تنظيفي وتطهيري للجسم من جميع السوائل المتكدسة والمحبوسة في الجسم مع إخراج الفضلات ..
وستشعر الأخت المتبعة للريجيم بطاقة عالية ونظافة في البطن تنعكس على البشرة ونعومتها ونضارتها وصحة في الشعر...

الحامل والمرضع

هذا الريجيم وهذا البرنامج الغذائي لا يناسب الحامل والمرضع لأن فيه حرق عال جدا للشحوم والدهون وهذه الدهون والشحوم التي يذيبها الريجيم عبارة عن مواد سامة تصل إلى الجنين وإلى حليب الرضاع
وتنصح الكاتبة الامتناع النهائي عن أي نوع من أنواع الريجيم للحامل والمرضع إلا لو كان من عند الطبيب

مواد غذائية أخرى قد تحبذها متبعة الريجيم
هذه بعض العناصر المكمله وهي اختياريه ولكن الكاتبة تعرضفوائدها للتي تريد الفائدة القصوى للجسم:
1- السمسم:
له فائدة عظيمة فهو أغنى عنصر على وجه الأرض بالكالسيوم وهو يقي من الإصابة بهشاشة العظام
خذي 2 م ك من السمسم كل يوم قبل النوم
والسمسم هو حبوب السمسم التي توضع على الفطائر وتخلط بالزعتر..

2-الفيتامينات:
الريجيم غني بجميع العناصر الغذائية لذا فإن الفيتامينات المكملة اختيارية وقد تكون ضرورية لمن يعاني من فقر الدم أو بعض العناصر...
حبة واحده في اليوم من الفيتامينات المنوعة multli vitamins

3- النخالة:
عند الاستيقاظ من النوم خذي 2 م ك من النخالة أو اخلطيهم بالماء الدافئ وبعد 20 دقيقة ابدئي يومك في الريجيم...
النخالة تعمل في الجسم كالمكنسة التي تنظف الجسم من جميع الأوساخ والبقايا وستجعل المعدة خالية مستعدة للطعام المفيد المغذي المنحف
وفائدة النخالة:كذلك أنها تساعد على حل مشاكل اللخبطة في الطعام فلا تترك في الجسم أوساخ بل تزيلها جميعا من طريقها..

4- حبوب الخميرة:
وتحدثت الأخوات كثيرا عن فوائد الخميرة على الجسم والبشرة
ولكن الكاتبة تقول بأن جميع المنتجات المحتوية على الكافيين من قهوة وشاي وشوكولاته تقلل من امتصاص الجسم من فيتامين B وأفضل وسيلة لتعويض ذلك هو تلك الحبوب
خذيها وقت العصر من م ك إلى 2 م ك وقد تحبين إذابتها في كمية قليلة من الماء الدافئ حتى يصبح قوامها كقوام .دة الفول السوداني

5-الطحالب الخضراء-الزرقاء
الطحالب الخضراء الزرقاء مفيدة جدا جدا للجسم وتصنع منها ماسكات وكريمات للجسم والوجه وتباع على هيئة حبوب وهي لا تباع إلا في أماكن محددة وللبحث عنها اسمها باللغة الانجليزية Blue-Green Algae

إذن العناصر المكملة (اختيارية) للجسم هي :
1-فيتامينات
2-حبوب السمسم
3-النخالة
4-خميرة البيرة
5-الطحالب الزرقاء-الخضراء

مجموعات الغذاء:
سأقدم في هذه الخانة مجموعات الغذاء الثلاث ...
فمثلا لو رأيت في الريجيم أي مصدر بروتيني عودي إلى المجموعات للتعرف على نماذج من البروتين
ولو قلنا كربوهيدرات أو دهون إجعلى هذه الخانة مرجعك للتعرف على نماذج كل مجموعة:
أولا البروتين:
اللحم المفروم
الجبن
البيض
السمك بأنواعه
اللحم بأنواعه
الحليب
المكسرات
.دة المكسرات
المأكولات البحرية (من ثمار البحر والربيان والقباقب والكابوريا )
البذور
الروب أو ال.ادي
الحلويات التي تتكون من البروتين وهي هامة للريجيم:
التشيزكيك
الكريم بروليه
الكريم كراميل و الفلان- قدرة قادر
الأيس كريم

المجموعة الثانية: الدهون
ال.دة
الكريما
المايونيز
الزيت بأنواعه
الكريمة الحامضة
كريمة الخفق (والقشطة)

المجموعة الثالثة: الكربوهيدرات
الكربوهيدرات هي أكثر من فئة في نفس الفئة...
ومنها الكربوهيدرات البسيطة
والكربوهيدرات الوسط
والكربوهيدرات المثقلة
والفواكه
وسأعطيكم أمثلة حتى تعرفوا ماذا تأكلون:

الكربوهيدرات البسيطة:
الهليون (الاسباراجوس)
الكرفس
اليقطين
الأعشاب بأنواعها
الخس
المشروم
الخردل الأخضر
البقدونس
الكوسا

الكربوهيدرات الوسط:
الشمندر
البروكلي
الكرنب أو الملفوف
الجزر
القرنبيط
الخيار
الباذنجان
البصل
البصل الأخضر- الكرات
الجزر الأبيض
حبوب البازلاء
الفلفل بأنواعه
الفجل
اللفت
الطماطم
البنجر
الفاصوليا

قمة الكربوهيدرات:
الخرشوف
الشعير
الخبز بأنواعه
البرغل
الدقيق الأسمر
الكيك بجميع أنواعه
الشوكولاته
البسكويت والكوكيز
الذرة
دقيق الذرة
الك.
الحبوب بأنواعها
الشوفان
المعجنات بأنواعها
الفطائر
البطاطس
الرز بأنواعه
القمح بأنواعه
النشا
الدخن
تناول وجبه كامله من نفس الفئة الغذائية ومع ذلك ينزل الوزن- أمثلة
تستطيعين بعد الانتهاء من الريجيم أو في يوم المصدر البروتيني الاستفادة من الامثلة الآتية لأغذية ووجبات كاملة من نفس الفئة الغذائية:
مصادر بروتينية فقط:
بيض مع نقانق
همبرجر مع بيض (بدون خبز)
ستيك وبيض
صحن مشاوي
سلطات بالتونة والدجاج والبيض أو خليط من كل السلطات السابقة
كبدة
الربيان وأم الربيان بال.دة
المحار والقواقع
الكالاماري المقلي مع حلو التيراميسو مع النقانق

غذاء من فئة الكربوهيدرات فقط
الخبز بالطماطم والبصل والكريما الحامضة
البطاطا المقلية مع ساندويتش فيه خص وطماطم وبصل
الشيبس مع الصلصة
شوربة البصل (بدون جبن)
خضروات مع بطاطا مخبوزة في الفرن
أفوكادو مع ساندويتش الطماطم والبصل
أكواز ذرة مع سلطة مع بطاطا في الفرن
معكرونه مع طماطم وريحان، خبز بالثوم (بدون جبن)

أخواتي الغاليات... قبل أن نشرح بالتفصيل كل يوم ماذا تقول الكاتبة عنه وعن فوائده هناك نصائح ذهبية يجب التعرض لها ... وستساعدنا على فهم الريجيم وعلى تعديل نمطنا الغذائي..
1-يجب وزن الجسم كل يوم مهما خربطنا مهما عملنا..
من الأفضل أن تخبري أحدا بوزنك .. الاعتراف بالوزن الحقيقي مهم .. الكثير منا يحاول التهرب من شكل جسمه ووزنه بلبس المشدات والضاغطات ولبس الأسود ولكن الحقيقة هي أنه يجب مواجهة الوزن الأصلي وجعله أمام أعيننا لنستطيع قهره وليس الهرب منه
2-الفواكه:إبدئي يومك دائما بفاكهة .
القاعدة الذهبية في الفواكه انها سريعة الهضم يعني أثناء استمتاعك باكل الاناناس مثلا يهضم آنيا ..
أبدا أبدا أبدا لا تاكلي الفواكه مع الأكل أو بعد الأكل لأن ذلك يعيق من هضم الطعام الأصلي وسيسبب الغازات...
3- وقت الأنتظار:
من فاكهة إلى فاكهة أخرى انتظرى ساعة
وعند الانتقال من فئة غذائية إلى أخرى انتظري ساعتين على الأقل
4- البروتين:إذا أكلت بروتين على الغداء فأكملي بروتين كذلك على العشاء
من الأفضل إذا أكلت بروتين أن تستمري فيه

تعديل الريجيم :
إذا كنت تريدين فقد كيلوات قليلة (حوالي 2 أو 3 كيلو) تستطيعين تعديل الريجيم بمعنى
أنك الآن فهمت فكرة الريجيم فابدئي بالإفطار الموجود في الريجيم ثم كلي الغداء فئة غذائية واحدة ولنفرض أنها كربوهيدرات
ولكن إذا تغديت بروتين تعشي بروتين أفضل
لآ تختمي يومك أبدا بفاكهة ...متى ما تركت الفاكهة في الإفطار أو استمريتي للغداء لا تعودي لها بعد أي فئة غذائية أخري...

يعني إذا كان إفطارك أناناس والغداء بطاطس في الفرن لالالالالالالالا تاكلين فاكهة عشاء خلاص دام غيرت عن الفاكهة في الغدا لا ترجعين لها ثانية..

رددي ورائي (كلام الكاتبة)
كنت سمينة
ولكني من اليوم لن أكون سمينة
ولن أكون سمينة بعد اليوم
قبل البداية...
أوزني نفسك في الصباح كل يوم بملابس خفيفة جدا وقبل اكل أو شرب أي شيء واكتبي وزنك مهما كان ومهما كنت غير ملتزمة أو مخربطة في الريجيم (وعن قريب ستسقط كلمة خربطة من قاموسك الغذائي)

ممنوعات:
1-الجدول الغذائي مرتب بطريقة لها مغزي ... لالالالالالالالالالالالالالالا تجعلي الغداء مكان العشاء أو العكس
2-إذا كانت الكمية محددة مثل 2 موز أو 8 أونص (كوب واحد) التزمي بالرقم ولا تزيدي عليه ولا تنقصي كذلك..
3-لا تاكلي إلا الفواكة والخضروات الطازجة إذا لم تجدي أبدا استخدمي المجمد وإذا لم تجدي استخدمي المعلب ولكن اغسليه جيدا ولكن المعلب غني بالمواد الحافظة والتي تزيد السموم في الجسم والكيماويات.
4-لا تستخدمي ال.دة المالحة واستخدمي ال.دة غير المملحة
5-لا تستخدمي زيت مكرر وإذا استخدمت زيت الزيتون يجب أن يكون زيت صافي غير مبرد أو مصنع Extra virgin olive oil
6-ممنوع منعا باتا إضافة الحليب ولو قطرة للقهوة أو الشاي إذا كنت تتعذبين لأجل إضافة حليب للقهوة أو الشاي أضيفي حليب الصويا فقط وهو حليب نباتي مختلف عن الحليب العادي
7-ممنوع منعا باتا إضافة بدائل السكر الصناعية وإذا كنت من محبي السكر استخدمي السكر نفسه وليس سكر الريجيم أو بدائل السكر.. صحيح السكر يسمن لكن بدائل السكر خطرة على الصحة وعواقبها وخيمة
8-لا تستخدمي المارجرين أبدا واستخدمي ال.دة غير المملحة ال.دة في هذا الريجيم من الأمور التي تشجعها الكاتبة كثيرا مادامت غير مملحة ومادام الطبيب لم يمنعك منها
هذا الريجيمقائم على الأغذية الطبيعية غير المصنعه المضرة بالجسم فال.دة لأنها طبيعية أفضل من المارجرين والسكر الطبيعي أفضل من الصناعي وهكذا
9-ممنوع مشروب الدايت وسأشرح لماذا : مشروب الدايت غني بالكيماويات والصوديوم يعني إذا ما راح يضر وزنك بيضر صحتك وأي شي يضر الصحة ممنوع في الريجيم..
طيب إذا كنت مدمنة الصودا الدايت من كولا وبيبسي وسفن آب وخلافه لا مانع من إدخالها بتعقل بين فترة وأخري يعني مرة كل ثلاثة أيام علبة واحدة
10-يومك يبدا عند استيقاظك من النوم وليس بعد الساعة 12 ليلا

الريجيم والرياضة:
الرياضة ليس لها أثر في تخفيف الوزن فقط بل في الراحة النفسية كذلك .. معظمنا نحن الأكولين لا نأكل من جوع ولكن من ضغط نفسي او غضب.. والرياضة تساعد على تخفيف حدة الغضب والضغط وبالتالي استهلاكنا للطعام... 

مهما عملنا رياضة وكنا نأكل بخلط خاطئ فإن الوزن لن ينزل لأن الانزيمات التي تهضم الطعام وتحرق الدهون لا تعمل بالطريقة السليمة..فالوعي في الطعام هو المفتاح لنقصان الوزن
الرياضة المناسبة تختلف من شخص لأخر .. قومي بعمل الرياضة التي تحبينها ولا تجبري نفسك عليها وإذا لم تريدي عمل رياضة في أي يوم فذلك مقبول كذلك.. المهم أن لا تدفعي نفسك دفعا إلى فعل أمر تكرهينه...
من الأفضل أن تأخذي نفسك بالتدريج في الرياضة حتى تحبيها وتصبح جزء من روتينك اليومي
أفضل رياضة أشجع عليها في هذا الريجيم (هذا كلام الكاتبة) هي رياضة المشي
تعلمي فن اليوغا فهو فن رائع ويعلمك مهارات التفكير

عندك جمعة أو عزيمة أو حفلة ما العمل؟؟؟
وجدت يا أخوات جواب لهذا السؤال الملح وهو عندي جمعة أو في نهاية الأسبوع الأهل يجتمعوا طيب فما العمل؟؟؟
نحن الآن لا نتكلم عن أيام الريجيم لأن أيام الريجيم نلتزم فيها بكل شئ ولكن نتكلم عن نظام حياتك في المستقبل كيف تتصرفين فيه ...
خلاص فهمنا فكرة النظام وترتيب الأكل طيب في الطوارئ والجمعاتكيف نتصرف:
1-ممنوع الشيبس والمكسرات والمخللات والجبن والجلي وتغميسة الخضروات في الصوص..
2-لا تشربي عصائر الفاكهة أو تأكلي الفاكهة في الجمعات لأنها فاكهة ولا يجوز أكل الفواكه بعد الكربوهيدرات أو البروتين (تذكري أنك متى ما تركت الفاكهة وانتقلت إلى فئة غذائية أخرى ممنوع العودة للفاكهة مرة أخرى ولو بعد وقت )
3-الماء والصودا مسموح بهما
4-اشتري فاكهة اليوم التالي قبل العزيمة حتى تنظفي بطنك وتغسلي التخبيص ثاني يوم على الإفطار
5-أوزني نفسك في الصباح ولا تهتمي إنك خبصت...
6-التزمي بفئة غذائية محددة يعني كلي مكرونة وبطاطس ورز وبيتزا إذا حبيتي
لكن بدون جبن وبدون لحم وبدون بروتين...
وممكن تاكلين مشاوي وأسماك وربيان مقلي أو مشوي على راحتك لكن بدون خبز
يعني لا تخلطين الفئات الغذائية
7-لا تقولين لقمة واحدة لن تؤثر لو خلطت يعني مثلا تقولين طيب عادي آكل ساندوتش دجاج (كربوهيدرات + بروتين) للللللللا إنت الآن واعية لنفسك ولغذائك فكلي ما يساعد جسمك على الهضم..
8-امضغي الطعام جيدا فمعدتك ليس لها أسنان ومضغ الطعام فترة طويلة يجعلك تستمتعين مدة أطول بلذة الطعام
9-لا تملئ صحنك بل إذا انتهي طعامك قومي وضعي المزيد ولكن لا تضعي جبالا من الطعام في المرة الواحدة
10-قولي لصاحبة الدعوة أنك في برنامج غذائي ومافي داعي تقولك زيدي أو خذي صحن غير ...
مقدار النقص في الوزن
وهذا طبعا السؤال الأهم...
يختلف نزول الوزن من شخص لآخر ...فأقل شخص ينزل 8 كيلو بمعدل 2 كيلو في الأسبوع وقد تختلف من أسبوع لآخر فقد ينزل كيلو في أسبوع و3 في آخر..
ولكن الأشخاص الذين يلتزمون جيدا بالريجيم مع الرياضة فإنهم ينزلون حوالي 15-17 كيلو في 35 يوم ..
النزول في هذا الريجيم من الصعب جدا إرجاعه وسيكون النزول كثيرا في الأسبوع الأول لأن الفاكهة مرتبه بطريقة تطرد جميع السوائل المحبوسة في الجسم
فإذا رأيت أن جسمك لا ينزل كثيرا في الأسبوع الثاني لا تخافي لأن البرنامج بدأ يواجه الشحم ويذيبه والمسألة يراد لها بعض الوقت...
توقعي الأتي..نزول كل يوم
ربع كيلو
أو نص
أو ثلاثة أرباع
أو لا شيء...
هذا مش معناه أن الريجيم ما منه فائدة بل على العكس معناه أن الريجيم يشتغل لكن يبغيله صبر

الرياضة:
تقول الكاتبة أن نصف ساعة أوحتى ربع ساعة في الأيام الأولي تكفي ..
ثم زيدي المدة حتى تصبح الرياضة جزء لا يتجزأ من حياتك
وإذا أحسست في يوم بالملل وعدم الرغبة في الرياضة لا تجبري نفسك وخذي نفسك باللين ... إلعبي جميع أنواع الرياضة التي تجعلك سعيدة محبة للرياضة

تذكير سريع بفكرة الريجيم:
1-الكربوهيدرات يجب أن لا تخلط مع البروتين
2-البروتين يجب أن لا يخلط مع الكربوهيدرات
3-الدهون مثل الزيت وال.دة والمايونيز تخلط إما مع الكربوهيدرات أو مع البروتين
ولكن ليس مع كليهما
(ساندوتش الخضروات بالمايونيز مقبول ولكن ساندوتش الدجاج بالمايونيز لا، الدجاج بدون خبز بالمايونيز مقبول).
4-الفواكه لا تخلط أبدا مع أي مجموعة
أسئلة وأجوبة متنوعة:
يا أخواتي الغاليات الرشيقات جمعتلكم بعض الأسئلة والأجوبة من الكاتبة نفسها:
1- لا أستطيع أن أجد المشمش المجفف في أي مكان فماذا أفعل؟؟
لا يوجد شي يستطيع تعويض الفاكهة هذه لغناها بالبوتاسيوم لكن ما دمت مضطرة استبدليها بالتين

2- وجدت في البقالة أناناس مجفف هل استطيع تناوله بدلا من الأناناس العادي؟
نعم ولكن فقط 4 أونص مقدار نص كوب فقط ولكن بالنسبة للأناناس العادي تستطيعين أكله حتى الشبع فالكمية مفتوحة وتستطيعين الجمع بين المجفف والعادي إذا أحببت كذلك

3- هل أستطيع استبدال الأناناس العادي بالمعلب؟؟
لا إلا إذا لم تجدي أبدا.. فالأناناس المعلب غني بالمواد الحافظة المسمنة كما أنه يفتقر إلى الإنزيمات الحارقة.. أريد جسدك نظيفا من المواد الضارة وصحيا أكثر لذا فقد كتبت لك كل ما ينفع الجسم ولا يضره.

4- بصراحة كم سأفقد من الوزن عند اتباعي لهذا الريجيم؟
المعدل العام 8 مهما أكلت واهملت الرياضة وأكلت كثيرا في الأيام المفتوحة أو في الوجبات مفتوحة الكمية ... ولكن هناك من يفقد 10 أو 15 أو 17 والرجل بشكل عام يفقد أكثر من المرأة ...
وبطلة ا لريجيم "ميندي" أنقصت من وزنها 25 كيلو بإعادة الريجيم مرتين..
فكلكم ستنقصون ولكن يختلف مقدار النقص وأقله 8 كيلو.

5- هل الرياضة مهمة للريجيم ؟ وكم المدة؟
الرياضة مع هذا البرنامج مهمة وليس لنقصان الوزن لأن وزنك سينقص في جميع الأحوال أقلها 8 كيلو . ولكن الرياضة مهمة للراحة النفسية وإطلاق الضغط العصبي والنفسي الذي يسبب كثرة الأكل.. دائما أقول خذي نفسك بالهوينى لا تضغطى علىنفسك كثيرا .. ثم اجعلي لك روتينا رياضيا يوميا ولو خمس دقائق إلى 15 دقيقة حتى يعتاد جسمك على العمل والنشاط..

6- أنا مدمنة دايت هل أستطيع الاستمرار؟
لا لا تستطيعين لأن الدايت غني بالمحليات الصناعية الضارة جدا بالجسم.. اشربي الصودا الأصلية غير الدايت مرة واحدة كل ثلاثة أيام.. لا تستخدمي الدايت أو المحليات الصناعية أبدا..

7- بصراحة هل هذا الريجيم صحى ؟
أجيبي أنت على السؤال .. فأنت تأكلين الفواكه كل يوم وتأكلين الكربوهيدرات والبروتين والدهون بنسب متعادلة ولا تأخذين محليات صناعية ولا أطعمة فيها ألوان أو مواد حافظة ولا ملح ... هذا الريجيم صحى 100%.

8- تأتيني أيام أحس فيها بالإسهال من الفواكه ، الا يعتبر هذا مضرا؟
سؤال رائع وفي محله.. هذا الإسهال نتيجة عمل الياف الفواكه في تحريك المتعفن والقديم في جسمك وطرده نحو الخارج وبرنامجي يسمح بتعويض الأملاح أولا بأول في الأيام التالية فلا تخافي وافرحي بأن جسمك ينظف وهذا ينعكس على بشرتك وشعرك ونعومة جلدك

9- لقد فقدت 7 كيلو في عشرين يوم فقط من الريجيم ولا أريد الإكمال لأن هذا هو الوزن المطلوب هل يجب أن أكمل الريجيم ؟وإذا تركت بقية الريجيم هل سأسترجع الوزن المفقود؟
الكثير من .ائني يفقدون وزنهم بسرعة وهذا متوقع .. والحرية لك إما أن تكملي وإما أن تتوقفي ولكن إذا عدت إلى عاداتك السابقة في الطعام من الطبيعي أن تسمني إذن الآن قد تعلمتي النظام
أن يبدا يومك بالفاكهة المناسبة
الفئات الغذائية لا تخلط مع بعض
الدهون مناسبة مع الكربوهيدرات أو البروتين وليس كليهما
لا تختمي يومك أبدا بفاكهة إلا إذا كان يومك كله فاكهة
وسأتعرض بعد شرح أيام الريجيم للتثبيت وبرنامج كامل للحياة ..

9- هل هذا البرنامج مناسب لمرضى الضغط المرتفع والكوليسترول؟
جدا ومعظم .ائني وجدوا تحسنا رائعا في صحتهم ونزول شديد لمستوى الكوليسترول والضغط..

10- وماذا بالنسبة لمرضى السكرى والحامل والمرضع؟
لا الفواكه غنية بالسكر لذا لا يناسب الريجيم مرضى السكر.
وكذلك الحامل والمرضع فنسبة حرق الدهون عالية جدا في الجسم وتلك الدهون قبل أن تطرد تكون مواد سامة للجنين والرضيع..

11- بصراحة هل سأحس بدوخة وتساقط للشعر وجفاف في الجلد؟
بل على العكس تماما.. ستحسين بطاقة عظيمة طوال اليوم ونعومة وصفاء للبشرة..

أنت والهدف
عزيزتي الرشيقة ..
تعالي نتحدث عن الهدف الذي وضعتيه لنفسك باتباعك لهذا البرنامج أو أي برنامج آخر...
كم كيلوجراما وضعت لك؟ 20 في الشهر ؟ 15 في الشهر؟ 8 أو 5 في الشهر؟
ولماذا تريدين النزول هل لتعودي إلى نظامك السابق في الطعام ؟
في خلال 30 يوم هل تريدين إنقاص 15 كيلو والحصول على جسد جميل ناعم مشدود ؟
هل ترين أن الأهداف التي وضعتيها لنفسك منطقية ؟لا تضعي لنفسك أهدافا كبيرة مرة واحدة لأنك لن تصلي لها بهذه السرعة وستصابين بالإحباط والكآبة وقد تعودين إلى الطعام كملجأ لك من القلق..
قسمي العدد الكلي من الكيلوجرامات الزائدة على شهور وأسابيع السنة
ضعي تمارين يومية ولو قليلة كل يوم المهم الالتزام بها ولو كان تمرينا واحدا يوميا
ضعي خطة لمساعدة نفسك الوصول إلى الهدف مثلا:
كيلو في الأسبوع+زيادة تمرين البطن 5 مرات مثلا+مشي 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع
وضعي أمامك برنامج غذائي للوصول إلى الوزن هذا ..
ولا تذهبي للسوق لشراء أغراض الريجيم مادمت غير مقتنعة
أنت امرأة وكل يوم يمر عليك يحسب عليك لا لك.. والكيلوات الزائدة تعطيك سنوات إضافية لعمرك وتأخذ من صحتك والتي تحتاجينها ويحتاجها منزلك وأطفالك ..
كوني دائما أجمل امرأة ليس بالنحف فقط ولكن بالحفاظ على النعمة التي وهبها لك الخالق وهي العقل والجسد الجميل واشكري تلك النعمة بالحفاظ علي ذلك الجسد وليس تعذيبه ومعاقبته بالطعام ومعاقبة النفس بعد ذلك بالبكاء والتأنيب والتقريع...
امسكي ورقة وقلم واكتبي بالضبط على مدى شهر كم كيلو تريدين الإنقاص
لا تجعلي أهدافك كبيرة جدا فتحبطي ولا قليلة جدا فلا تتشجعي..
أنت أكثر الناس علما بقدراتك على إنقاص الوزن وتعلمين كم بوسعك الإنزال...
ساعدي نفسك وسأساعدك من خلال يوميات الريجيم.. ولا تبخلي على نفسك بالصحة والقوام المتناسق فهي أفضل هدية تقدمينها لنفسك وبيتك
هذه اليوميات تناسب متبعة الريجيم ولا تقفزي لقراءة الأيام التالية بل أقرئي اليوم الذي أنت فيه...
اليوم الأول
الوجبة الأولي:أناناس
الوجبة الثانية:أكواز الذرة والسلطة
ها قد بدأنا في الريجيم .. من يصدق أنك اتخذت القرار باتباع برنامج سيغذي جسمك بدلا من تجويعه... هل تصدقين أنك ستأكلين اليوم ذرة على العشاء وعليها ال.د الذي تحبين...

الملح كما قلنا ممنوع في هذا الشهر ولا تخافي فإنك ستعودين إليه الشهر القادم ولكني أريد جسمك هذا الشهر خالي من الملح ...وعليه فلا تسلقي الذرة في ماء به ملح أو تضيفي عليه الملح بعد السلق
تستطيعين إضافة الفلفل الأسود والفلفل الأحمر إذا أحببت
أعرف أنك تتساءلين عن عدد اكواز الذرة المسموح بها... كلي ما شئت .. في الغالب متبعة الريجيم تأكل من 2 أو 3 إذا كنت جائعة كلي المزيد ولكن تذكري أنالهدفمن البرنامج هو تخفيف الوزن وليس قهر البرنامج... كلي بتعقل...
أما عن ال.دة فمسموح لك ب م ك فقط لجميع أكواز الذرة يعني م ك .دة ل 3 كوز ذرة مثلا...وليس لكل كوز
الكثير من الناس يتضايقون من الذرةأنها تسبب لهم متاعب في الهضم والحقيقة أنها لا تسبب أي ضرر إلا إذا أكلت بسرعة بدون مضغ جيد... تعلمي المضغ الجيد فمعدتك ليس لها أسنان كما أن لذة الطعام تطول إذا مضغت أكثر...كما أن المضغ يحرض إفراز الإنزيم الهاضم للطعام وهذا طبعا شئ ضروري حتى لا يتعرقل الطعام في بطنك ويسوء الهضم وتحدث السمنة
http://forum.mn66.com/imgcache2/592440.gif
الآن نأتي إلى السلطة... السلطة تأكلينها مع الذرة في نفس الوجبة ( يعني مش غداء والثانية عشاء لالالا مع بعض)
السلطة فيها الخضروات اللي تحبينها لكن بدون ملح أو ليمون لكن أضيفي الخل والسماق والزيت.. أضيفي الزيت الذي تحبين مثل زيت الزيتون أو الذرة المهم أن يكون صافيا وغير مكرر أو مصنع..

وبعد أن تحدثنا عن عشائك اللذيذ تعالي نتحدث عن إفطارك المثالي..الأناناس..

هل تحسين ان الأناناس فاكهة تحرق لسانك وشفتيك ؟ إذا هي ناضجة زيادة استبدليها بأناناسة أخرى
لا تقولي أبدا في الريجيم أنك جائعة مسموح لك بالأكل حتى الشبع ولا تنتقلي للوجبة الثانية إلا بعد الشبع من الوجبة الأولي وفترة الأنتظار المحددة.. بل على العكس كل ما أكلت أناناس أكثر كل ما حرقت أكثر..
قد تحسين بالملل وهذا مقبول لكن أن تحسي بالجوع فليس لك عذر..كلي أناناس كثير حتى وقت العشاء ثم توقفي ساعتين واستمتعي بوجبتك الأخرى..
بعض الناس يأكلون 2 ثمرة أناناس أو 3 كلي الكمية التي تشبعك ..

http://forum.mn66.com/imgcache2/592442.gif
هاتي يدك في يدى....وقفي على الميزان وقولي من اليوم لن أقول ( يعني لو كان وزني .........................) بل قولي ها قد بدأت وسأقهر إن شاء الله كل الوزن الزائد..
وتذكري ان الرشاقة الحقيقة ليست وزن قليل أو نحف واضح
الرشاقة الحقيقة أن تكوني رائعة ومقبوله من وجهة نظرك أنت شخصيا... اليوم الثاني:
الإفطار:قراصيا
الغداء:فراولة
العشاء:بطاطس في الفرن

http://forum.mn66.com/imgcache2/592447.gif
لا أدري لماذا تتمتع القراصيا بتلك السمعة غير المحببةمع أنها غاية في اللذة والفائدة.. هذه القراصيا من أغني العناصر بالحديد والبوتاسيوم ونحتاج دوما إلى أغذية تفيد جسمنا وتمده بالعناصر الغذائية التي يفتقدها ..فالحديدمثلا يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وإطلاق الإنزيمات اللازمة للعظام والمخ والعضلات ..
والبوتاسيوميساعد على طرد السوائل المحتبسة في الجسم بالإضافة للمحافظة على صحة قلبك..
ستلاحظين أن الفواكه المجففة طعمها حلو وسكري أكثر من الفاكهة الأصلية وهذا ليس معناه أنها أضيف لها السكر ولكن معناه أنها قبل التجفيف كانت تلك السكريات ذائبة في الماء الموجود في الفاكهة وبعد التجفيف (نضوب الماء) تركز السكر ولكنها نفس النسبة.
*تأكدي أن القراصيا التي اشتريتها خالية من المواد الحافظة والتي تسمىSulfur Dioxide..
الريجيم قائم على إفادة الجسم والمواد الحافظة لها مخاطر وأضرار كثيرة تضر الجسم.
فالمواد الحافظة هي سبب سمنة 80% من شعب أمريكا. وقد أجريت الدراسات على بعض الدول التي يعاني أهلها من السمنة المفرطة فوجدوا أنهم يتناولون أغذية كثيرة تحتوى على المواد الحافظة وفكري في استهلاكك اليومي للمواد الحافظة في علب التونة والجبنة والقشطة والصودا والعصائر المعلبة والشيبس وغيرها وكيف أن تلك المواد الحافظة تضر بالجسم...
هذه المواد الحافظة ليست مواد غذائية قابلة للهضم لذا تتركز في الجسم وتحبس الماء وتخزن على هيئة شحوم ...
الآن تعالي نتحدث عن الكمية.. 8 أونص أو مقدار كوب واحد تستطيعين أكلها في جلسة واحده أو ساعتين على راحتك . إذا وجدت القراصيا جافة انقعيها في ماء دافئ أو اغليها ثم كليها واشربي ماءها فكله فوائد ..
والقراصيا تعتبر عنصرا مسهلا فعالا ويعطى للاطفال بإشراف الطبيب...
*إذا لم تجدي القراصيا راجعي جدول البدائل وستجدين إن شاء الله ما يسرك ولكن القراصيا لها فائدة عظيمة لذا لا تستبدليها إلا في الضرورة..
الأن بعد أن انتهيت من كوب القراصيا كاااااااااملا ولم تتركي فيه حبة واحدة انتظري ساعة على الأقل ثم انتقليللفراولة...
http://forum.mn66.com/imgcache2/592448.gif
الأن نأتي إلى اللذة المركزة الفراولة..أنا (أي الكاتبة)آكل من سلتين إلى 3 سلال فراولة على الغداء والأمر متروك لكم كلوا الكمية التي تشبعكم.. ولا تظنوا أن وزني نزل من 82 إلى 49 دون المرور على أيام القراصيا والفراولة..
على فكرة أنا آكل الفراولة بأوراقها الخضراء العلوية لأنها غنية بمادة الكلوروفيل الخضراء وهي مادة فعالة في امتصاص الدهون من الجسم والتي يطلقها الإنزيم من الفراولة الفعالة في حرق الدهون..
إنزيم حرق الدهون في الفراولةيسميبروميلين وهو نفسه الموجود في الأناناس والفراولة والأناناس لهما نفس الفائدة في حرق الدهون ولكن الأناناس حمضي أكثر ولكنهما كلاهما فعال وحارق للدهون ..
*لالالالالالالالالالالالا تستبدلي الأناناس والفراولة بأي فاكهة أخري إلا إذا كانت عندك حساسية أو أسباب صحية
أنا لم أضع جدول البدائل حتى أفتح لك المجال للتنويع ولكن لمراعاة أصحاب المشاكل الصحية لذا رجاء لا تستبدلي تلك الفاكهة الهامة وتضيعي عليك فائدتها...
http://forum.mn66.com/imgcache2/592449.gif
والأن نأتي إلى السعادة إلىالبطاطس.. لا تظنوا إني لا آكل أو إني لا احب البطاطس لأني رشيقة أنا أحب الطعام كثيرا وربما أكثر منكم واحب الطعام بال.د والجبن وغيرها من اللذائذ وآكل كل شيء حتى من المطاعم السريعة ولكن مع هذا فإن وزني لا يزداد أبدا لأني فهمت طريقة عمل الجسم وآكل كل شي لكن بترتيب وفي الوقت المناسب...
لنعود ونستمتع بالحديث عن البطاطس...
معظم متبعي الريجيم يأكلون حبتين بطاطس وأعرف أنكم ستختارون أكبر حبتين ولا مانع من ذلك وإذا كنتم جائعين كثيرا كلوا 3 لا مانع .. ونعم أضيفوا ال.دة غير المملحة ولكن ضعي في الحسبان أن البطاطس مثل الاسفنج تشرب ال.دة ولا يظهر عليها.. إذا شبعت بعد حبة بطاطس واحدة توقفي ولا تجبري نفسك على الطعام دربي نفسك على التوقف عند الشبع لأني مثلك وبطني مثل بطنك إذا عودتيه على الطعام حتى على الشبع فإنه يتعود...
*توقفي متى ما شعرت بالشبع ثم إذا جعت بعد ذلك أكملي طعامك..
*أضيفي الأعشاب إذا كنت تحبينها مثل الشبت والزعتر والأوريجانو والروزماري ولكن بدون أي ذرة ملح وبطبيعة الحال تستطيعين استبدال ال.دة بالزيت ..
سأخبركم بسر.. عندما كنت أعمل الكثير من الريجيمات لإنقاص وزني كنت أحاول أن استفيد من برنامج الريجيم لصالحي يعني كنت أحاول قهر النظام بالأكل الكثير فإذا كانت الكمية مفتوحه فكنت آكل بعد الشبع حتى الانتفاخ وهذه نفسية كل متبع ريجيم .. يخاف على الطعام ويخاف أن يفقد الطعام ولكن اطمئنوا الطعام لن يترك كوكب الأرض ولكن شكلنا بعد الانتفاخ والأكل الكثير هو الباقي ..
لنتكلم بصراحة... الرشاقة والنحف ليست هي سبب السعادة على وجه الأرض وإلا وجدت كل نحيف سعيد.. والنحف وحده لا يجلب لك الدنيا كلها ويجب أن تفهمي هذا وتقتنعي به جيدا فالنحف ليس كل شي..
كل منا لديها مشاكل وعقبات فإذا أضفنا مشكلة (يعني لو كان وزني ...........) فإن النفسية ستتعقد أكثر بين حالنا الأن والحال التي نطمح لها ... بدلا من أن تكرهي نفسك على شكلك السمين وتعاقبي نفسك بالأكل المتواصل..
فكري بتعقل ماذا أحب من صفاتي وشخصتي وركزي عليها ثم فكري ماالذي تكرهينه في شكلك السمين واكتبي واقرئي ما كتبت فليس أفضل من الصراحة مع النفس ومواجهة النفس بمواطن الضعف... ثم أكتبي لماذا تتمنين أن تكوني رشيقة وماذا ستضيف لك هذه الرشاقة..اكتبي ما تشائين واقرئي كل شي حتى تفهمي نفسك وتواجهيها بدلا من معاقبتها والتهرب من الميزان...
أتركك الآن يا رشيقة للاستمتاع بطعامك وربما لقراءة المزيد عن فوائد القراصيا والفراولة والبطاطس
وألقاك يا رشيقة في اليوم الثالث

اليوم الثالث:عنب طوال اليوم
http://forum.mn66.com/imgcache2/592450.gif
أتمنى أن تكوني قد اشتريت كمية كافية من العنب لتكفيك في هذا اليوم ... كلي طوال اليوم عنب واستمتعي بالفاكهة الغنية ..سأخبركم عن قصتي..
يبدا يومي دائما بالفاكهة مثل الأناناس أو العنب أو الفراولة أو غيرها وعندما تعتادين على هذا البرنامج تستطيعين تحديد الفاكهة التي تناسب غداءك وعشاءك فمثلا إذا قررت أن يكون عشاءك مكرونه وبطاطس اختاري فاكهة معينة وإذا أكلت أشياء مالحة كثيرة اغسلي جسمك ثاني يوم بالبطيخ.. أنا آكل كل شيء وأحب الطعام كثيرا ولكني لا أسمن لأني دائما أبدأ يومي بالفاكهة الحارقة المناسبة لما سأتناوله في الغداء والعشاء وأكون قد جهزت فاكهة اليوم التالي كذلك....
حتى تحافظيى على جسمك وقوامك يجب أن تكون حصة الفواكه من طعامك الثلثين يعني في الإفطار والغداء ثم في العشاء تاكلين ما شئت (هذا بعد الوصول للوزن المطلوب وليس الآن)...
يجب أن تتعلمي أن تحبي الفاكهة فهي طبيعية ومفيدة للجسم..
ألست معي أن الطعام المصنع يفتقد الطعم اللذيذ..لماذا تجبرين نفسك على أكل المايونيز والجبن خالي الدسم بينما في برنامجي تستطيعين الاستمتاع بكامل الدسم..
أنا مثلك أحب الطعام وأحبه كامل الدسم وأحب الطعام الدسم المشبع بال.دة والبطاطس والهمبرجر والمعكرونة والأسماك المقلية واحب كثيرا الفطائر والتشيزكيك...ولكني أكلها بترتيب وفي وقت معين ولا آكلها هكذا طوال الوقت وهذا ما يجعلني أحافظ على جسمي منذ أكثر من 40 عاما الآن...
دعينا الأن من موضوع المحافظة على الجسم بعد الريجيمودعينا نركز طاقتنا على الريجيم الأن..
*تستطيعين شرب العنب عصيرا غير محلى اعصريه بنفسك ولا تشترتي المعلبات المليئة بالمواد الحافظة المضرة ...
أنا أعرف جيدا أنك تمرين بمرحلة صعبة ... ولكن يجب أن تحببي نفسك في نفسكأولاوفي تغذية جسمك الغذاء الصحىثانيا..
أنا لا أؤمن بالبرامج التي تقول كلي الكثير من الكربوهيدرات وامتنعي عن البروتين أو برامج البروتين المرتفع والكربوهيدرات المنخفض أو برامج الفقد المرتفع للوزن في فترة قصيرة جدا ...صحتك أهم من أي شيء ويجب أن تفهمي عمل الجسم ووظائفه قبل البدء في الريجيم ..
الريجيم:ليس معناه في برنامجي الغذائي الحرمان ولكن معناه الترتيب
تأكلين كل شيء في الوقت المناسب وقبله الفاكهة المناسبة وفي اليوم التالي الفاكهة الحارقة ا لمناسبة كذلك....
سأطلب منك طلبا ولا تستغربيه... اختاري وقتا من يومك واقفلي عليك الباب وانظري إلى نفسك في المرآة ... أعرف أن الفكرة قد لاتروق لك ولكن استمعي لي..
انظري إلى نفسك وسترين ترهلات وسمن وشحم تقريبا في كل جهة ثم اقتربي أكثر وتجاهلي الترهلات والشحم وانظري إلى أشياء ترينها جميلة في جسمكمثل:النعومة أو لونك أو شكل أًصابعك أو تدويرة الكتفين أو ابتسامتك.. ستجدين أن فيك أشياء كثيرة جميلة لم تلتفتي لها من قبل بسبب تركيزك على الشحوم فقط...
لا تكرهي جسدك فإن فيه أيضا ما تحبين..وجسدك هذا الذي ستعاملينه باحترام طوال هذا الشهر باتباعك هذا البرنامج سيشكرك على مجهودك بذوبان تلك الشحوم تدريجيا...
عزيزتي الرشيقة... كل شي في هذا العالم يبدأ بخطوة بفكرة.. هل فكرت في ناطحات السحاب كيف بدأت بفكرة ثم بطوبة واحدة .. تخيلي جسدك الجميل... ينزل كيلو كيلو حتى تصلي إلى غايتك...لا تستعجلي فلو استعجل المهندس لسقطت ناطحة السحاب ولو استعجلت ليئست ولاسترجعت كل الوزن...
أنا أعرف أنك خائفة وغير مطمئنة.. وأفهم شعورك جيدا فهو كان شعوري لفترة طويلة.... أعدك أنك ستنحفين معي...صدقيني.. وأعدك أني لن أتركك جائعة وكيف ستكونين جائعة وأنت تستطيعين إلتهام كل عنب الدنيا اليوم..
فقد اعطيني يدك وأعدك أن لا أخذلك..
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الرابع
---------------------------
اليوم الرابع
الإفطار:مشمش مجفف
الغداء :سلطة
العشاء:معكرونة
ها قد وصلنا إلى اليوم الرابع بسلام ....طعامنا اليوم مكون من ثلاث وجبات وأن كنت أعتبر الغداء والعشاء وجبات كبيرة لأنها لا نهائية تأكلين منها حتى الشبع..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592451.gif
لنبدأ بطعام الإفطار الغني.. كوب كامل من المشمش المجفف لا تتركي المشمش وتنتقلي إلى الوجبة التالية إلا إذا انتهيت من الكوب الكامل .. هذا الطعام سيصبح جزء لا يتجزء من حياتك وقت الريجيم وغير وقت الريجيم بسبب الفائدة القصوى التي يحتوي عليها المشمش المجفف..
على سبيل المثال:هو مصدر غني جدا بفيتامين a الرائع لبصرك وبشرتك وجلدك ورئتك وكبدك...
*وهو كذلك غني بالبوتاسيوم بل يحتوى على كميات مهولة من البوتاسيوم والتي تساعد على العمليات الحيوية في الجسم ومنع تكون الغازات ..
كما أن البوتاسيوم مهم جدا في التقليل من تشنجات القدم التي تصيب المرأة في الليل .. عندما تكثرين من تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ستلاحظين ان تشنجات القدم بدأت في التلاشي..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592452.gif
الأن لنأتي إلى طبقك الثاني:السلطة..
قبل كل شي لا تنسي أن تنتظري ساعتين على الاقل قبل الانتقال إلى السلطة.. صحيح السلطة للغذاء ولكن اصنعي كمية تكفيك لبقية النهار في حال إذا جعت وقت العصر أو المغرب ... تستطيعين إضافة الخل والزيت للسلطة ولكن كما قلنا الزيت الصحى فقط غير المكرر..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592453.gif
ولي حديث معكن مهم بعد التحدث عن الطبق الثالث والأهم:المعكرونة
نعم معكرونة... والكثير الكثير من المعكرونة ولكن كما قلنا من قبل بتعقل.. الكمية المعقولة هي الكمية التي تملأ صحننا ولكن ذلك لا يمنع أن تزيدي..
وبالطبع تستطيعين أن تضعي الصوص عليها لا تأكليها خالية.. أنا لا أريد تعذيبك بل تغذيتك..
*أضيفي جميع الخضروات التي تحبين وصلصة الطماطم والريحان أضيفي ما تحبين إلى المعكرونة مادامت ليست بروتينا..(الجبن والدجاج واللحم المفروم ممنوع ويدخل ضمن الجبن البشاميل والصلصة البيضاء التي تحتوى على الحليب)

الحديث المهم الذي أردت مناقشتك فيه هو الأعذار... نحن الأكولين أبطال في تقديم الأعذار لأنفسنا عندما تأتي المسألة للطعام أو إفساد الريجيم.. تدرين لماذا لأننا تعودنا أن نكافأ أنفسنا بالطعام وتكون متعتنا الطعام ولكن في الحقيقة لو ظننا أننا سنفسد الريجيم لأجل لقمة أو متعة الطعام فبسرعة سنشعر بالتعاسة وتأنيب الضمير وهذا هو الحال بين الصراع بين متعة الطعام وتأنيب الضمير.. نعم لا تظني أنك وحدك التي تمرين بحالات هستيرية عند إفساد الريجيم وسقوطك أمام الطعام فكلنا مثلك أو كنا مثلك..
الطعام بالنسبة لنا راحة نفسية .. ألا تلاحظين أننا عندما نفسد الريجيم لا نفسده إلا بالأطعمة ا لتي نحبها الأطعمة اللذيذة..فالطعام لنا مصدر المتعة والهناء ولكنه مع الوقت تحول من مخفف للألم النفسي إلى مسبب للألم ..إذن هذا الطعام مصدر المتعة هو في الحقيقة سيسبب لنا الألم ويجب أن نرى هذه الحقيقة لأنه ليس مصدر تخفيف الألم كما كنا نظن بل مصدر الألم ذاته... هناك الكثير من الوجبات المفتوحة في الريجيم كلي فيها ما شئت لا تستعجلي وأعدك أن أجعلك رشيقة ثقي بي.. ولن أجعلك جائعة أبدا...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الخامس
-----------------------
اليوم الخامس
الإفطار :أناناس
الغداء :بابايا
العشاء:أناناس
كلما مر بي هذا اليوم يرقص قلبي من الفرحة ويغني يقول للشحوم " ذوبي .. ذوبي.."
لأن اليوم هو يوم حارق فعال للشحوم ...الأناناس والبابايا ليسا فقط لذيذان في الطعم ولكنهما شديدا الفعالية للنحف وإطلاق الإنزيمات الحارقة ..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592454.gif

لنتحدث قليلا عن الأناناس.. يحتوى على الإنزيم الخطير الفعال البروميلين والذي تحدثنا عنه من قبل عند حديثنا عن الفراولة .. هذا الإنزيم يتفاعل ويحيي عمل الحمض الهيدروكلوريكي في المعدة وهو يعمل كهاضم طبيعي للدهون ..
الأناناسكذلك يكسر منتجات الحليب التي تتناولين ليهيئها للهضم تلك المنتجات موجودة تقريبا في كل شي في البسكويت والأيس كريم وتقريبا معظم ما نتناول ..وخاصة تلك مثل الشيبس والبرتزل المقلية في زيت مكرر...
وعلى فكرة مادمنا قد تحدثنا عن الزيوت فإن أفضل الزيوت زيت دوار الشمس وزيت الكانولا.. دائما اقرئي المكتوب على الزيت وتأكدى أنه صاف وغير مكرر أو معصور أو مبرد..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592455.gif
الوجبة الثانية :البابايا..
البابايا مماثلة للأناناس في القوة على القضاء على الشحوم بطريقة تكسير الشحوم تخيلي أصوات بام بام بام صوت الإنزيمات التي تطلقها البابايا في تحطيم الشحوم المتراكمة في جسمك....
رجاء كلي بالترتيب الذي وضعته لك ... كلي الأناناس حتى الشبع ثم توقفي لمدة ساعة على الأقل (نعم عند الانتقال من فاكهة لأخرى ننتظر ساعة على الأقل) ثم ابدئي في البابايا حتى الشبع ثم انتظري ساعة ثم الاناناس..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592456.gif
كيف تعرفين الأناناس الجيد من الأناناس غير الناضج أو الناضج زيادة والذي يسبب في حرق اللسان والشفة أثناء الأكل.. الأناناس الجيد لونه أصفر ذهبي له رائحة وعبق جميل .. اعتمدى على أنفك في تحديد الأناناس الجيد واعتبريه دليلك إذا كان اللون خادعا بعض الأحيان..
والأن لنعود لحديثنا الحميم الخاص...
هل أنت من النوع الذي يقول أن لقمة واحدة لا تؤثر لو أفسدت الريجيم وتذوقت هذا..
دعيني إذن أقول لك كلا... إنها تؤثر بل تؤثر كثيرا عزيزتي الرشيقة ..
عندما تكونين حائرة لا تدرين هل تأكلين تلك اللقمة أم تتركينها خذي القرار واتركيها .. لأنك إذا فكرت في الطعام أنه لا يحسب ولا يؤثر.. صدقيني لن تولي الطعام أهمية عندما تكون له قيمة...كل الطعام له قيمة مهما صغر حجمه.. وكل جرام تحافظين على إنزالة بامتناعك عن تناول تلك اللقمة يحسب أيضا..
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم السادس
اليوم السادس:
الإفطار:بابايا
الوجبة الثانية:ستيك أو ريش وربيان بأي شكل
http://forum.mn66.com/imgcache2/592457.gif
لندع المطرقة تطرق شحومنا اليوم لمدة أطول ونأكل البابايا ما استطعنا .. وتذكري كل ما اكلت أكثر كل ما نحفت اكثر..
صدقينيالبابايالن تتركك واهنة أو خائرة ا لقوى وأنا أريدك قوية وذات طاقة عالية والبابايا ستوفر لك ذلك..
http://www.arabicgsm.com/net/images/mobiles/386_20q.gif
ولا تنسي أن تحجزي عشاءك اليوم في مطعم أو تجلبي لك المشاوي...
إذا كنت لا تحبين اللحم أو السمك لا تقلقي ..
ألم أخبرك أني لن أتركك جائعة أو متعذبة كلي أي مصدر بروتيني تحبينه.. أي نوع من الأسماك أو الدجاج أو الديك الرومي أو راجعي قائمة البروتين واختاري منها ما يحلو لك..
بعد أن تنتهي من الريجيم وتصبحي رشيقة تخيري حتى المطاعم المكسيكية ومحلات البيتزا التي تأكلين فيها... لا تأكلي أي طعام مطبوخ بأي شكل..كلي طعاما يحترمك ويحترم صحتك وذوقك ...
بالنسبة للمشاوي أو اللحم...
ابتعدي عن الصوص والمتبل والطحينة والحمص..
تستطيعين مثلا تناول الكاتشاب وصوص الربيان ...
تذكري أن تخبري المطعم أنك لا تريدين اللحم أو البروتين الخاص بك مدهونا ب.دة أو بزيت لأن الزيت الطبيعي في الحيوان يكفيك..
إذا كنت نباتية كلي ما تأكلين بشكل عام لتعويض البروتين الحيواني..
وبشكل عام تجنبي الجبن فهو من أصعب المأكولات على المعدة للهضم وهو من أهم أسباب السمنة...
المهم في كل ما سبق أن تأكلي أكلا صحيا ولا تأكلي من مطعم الوجبات السريعة...
نحن الاكولات مستعجلات دائما على الطعام نريد أن نلتهم بسرعة ولا يهم المكان المهم هو السرعة ولكن تلك السرعة .
عزيزتي الرشيقةلن توفر لنا المتعة التي نريد بل هي متعة سريعة كمدة طبخ الطعام.. ولكن الطعام الجيد الصحي متعته أكبر.. ألست معي في ذلك...
---------------
اليوم السابع
الوجبة الأولي:أناناس
الوجبة الثانية:سلطة
هل تصدقين أنك وصلت لليوم السابع وهل تصدقين أنك التزمت بالريجيم ونقص وزنك ..
ألا تلاحظين أن بشرتك أصبحت أفضل وأًصفى وصحتك العامة ممتازة وطاقتك عالية..
كيف لا وقد أكلت في الأيام السابقة مكرونة وستيك وريش ولحمة وفواكه وخضروات متنوعة وذرة أي ريجيم على وجه الأرض ألذ من هذا؟؟
إذن نستطيع أن نأكل كل ما نريد في الحياة العادية ولكن بترتيب على أن يبدأ يومنا بفاكهة..ولنتعاهد ان نحترم أجسادنا ولا ندخل لها أي ألوان صناعية أو مواد حافظة..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592456.gif
لنبدأ الأن ونحرك الإنزيمات نحو مناطق الشحوم لتهاجمها وتذيبها .. كلي قدر المستطاع من الأناناس الغني اللذيذ
http://forum.mn66.com/imgcache2/592458.gif
في وجبتك الثانية ضعي أكبر قدر من الخضروات وغذي نفسك وجسدك ودعي نفسك تستفيد بما من علينا به الله من نعم ...
والأن لنعود إلى حديثنا الخاص الحميم...
أنا أعرف أننا نحن الأكولين دائما نتعذب ..
نتعذب من رائحة الطعام الذي نطبخه ونتعذب من إعدادنا للبطاطس المقلية وأكل الأطفال..
ونتعذب من إعلانات الطعام ومن مرورنا أمام المطاعم...
وكم مرة في السابق تركنا أنفسنا على راحتها وأكلنا من كل ما سبق ولم نحرم ألسنتنا من لذة الطعام ثم عدنا إلى رشدنا وربما بكينا ضعفنا..
نحن الأكولين لدينا مشكلة أسمها جنون الطعام.. نحب الطعام بجنون كل ما تبقي في الصحون فإنه يدخل إلى بطوننا والاكل البائت في الثلاجة مصيره بطوننا .. نتعامل مع أنفسنا بقلة وعي واحترام ونعطل أجهزتنا من أجل لقمة من هنا ولقمة من هنا..
الأن إذا ضعفت أمام لقمة لا تبتلعيها وإذا ابتلعتيها اعملي لها ألف حساب وتوقفي عن تناول الطعام فقد حسبت عليك وجبة..
في المرة القادمة التي تطبخين فيها في المنزل ضعي شيئا في فمك .. ملعقة .. أو الوجبة التي أنت فيها في الريجيم لا تتركي أبدا فمك فارغا أثناء الطبخ أو اعداد الطعام للأسرة دائما صوني فمك وحصنيه بالطعام الذي في الجدول أو بملعقة قبل أن يفاجئك بلقمة ليست في الحسبان...
وغدا ألقاك يا رشيقة في بداية الأسبوع الثاني..
------------
في اليوم الثامن
اليوم الثامن:عنب طوال اليوم (ال.يب أوالفشار اختياريان للعشاء)
http://www.qwled.com/vb/imgcache/76828.imgcache
هذا بداية أسبوع جديد وهذا الأسبوع أنت أنحف من الأسبوع الذي مضى .. عندما تقفين على الميزان وترين وزنك قد نقص.. انظري لنفسك في المرآة وقولي شكرا لي وشكرا لأني قدمت لنفسي هذه الخدمة ..
اشتري وكلي قدر المستطاع من العنب اشطفي جسمك من الداخل بالعنب ودعيه يقوم بعمله على أكمل وجه..
هل جربت أن تضعي العنب الأحمر في الفريزر لبعض الساعات ثم تأكلينه.. أنه لذيذ جدا ويعتبر من الحلويات اللذيذة لك ..
إذا كنت تفضلين الكرز على العنب لا مانع ... كلي الكرز بدلا عن العنب وليس بالإضافة للعنب يعني اختاري واحدا فقط لا غير...
تستطيعين اكمال يومك بالعنب إلى المساءأوالتوقف ثم تناول 4 أونص مقدار نص كوب من ال.يبأوصحن كبير ملئ الفشار ولكن لا تنسي فترة الانتظار بين العنب وال.يب ساعة وبين العنب والفشار ساعتين على الأقل...
إذا اخترت أن تأكلي الفشار لالاللالالا تضعي الملح أو ال.دة..
ليس اليوم لأننا سنستخدم الفشار كمكنسة لجسمك ولا نريد لتلك المكنسة أن تفقد وظائفها ..
لنعود اليوم لحديثنا الخاص الحميم...
الميزان .. ذلك العدو اللدود الذي نحب التهرب منه .. تعرفين لماذا لأنه يواجهنا بالحقيقة التي نحاول الهرب منها دائما.. هو دائما يخبرنا بأننا سمينين.. دائما يخبرنا بأننا لسنا مقبولين لذا نحن لا نحبه.. لا ذنب في الحقيقة للميزان في ذلك فلحسة من عجينة الكيك وقطعة من التشيزكيك وتذوق ملح البطاطس وحبة الرز كلها تعمل في الجسم مفعول السحر حتى ولو كان الاكل بسيطا جدا... تذكري كل لقمة مهما صغرت تحسب وتعتبر وجبة في حد ذاتها...
لنعود إلى الميزان... الميزان كان عدونا ولكنه الأن صديقنا الذي يخبرنا مقدار نزولنا كل يوم ويطمئننا أننا على خير حال...
سافرت مرة إلى نيويورك والتزمت بالبرنامج الذي وضعته وكنت كل يوم آكل بوعي أكل مفتوح وكنت كل يوم أقف على الميزان مهما كان أكلي كثيرا ولكن في الحقيقة لم يزد وزني رطلا واحدا... كنت واعية لكل ما أدخله جوفي...لا أريد أن أعود حوته كما كنت أريد أن أظل كما أنا .. أنا أحب شكلي الجديد ولا أريد العودة إلى الحوتة السابقة..
أتتني في مركزي امرأة تريد انقاص وزنها وكتبت وزنها في الورقة 5 كيلو أقل من وزنها الحقيقي!! وكان ظاهرا أنه ليس بوزنها الحقيقي ومع الوقت يئست ولم تكمل الريجيم... فاتصل زوجها وكان متمللا من سمن زوجته وسألته وهي تسمعه كم تظن وزن زوجتك (مع أن الزوجة كانت دائما تخبر الزوج بوزن وهمي وتشتري ملابس أصغر من قياسها) أتي بالوزن بالضبط إلا بعض الجرامات.. استغربت الزوجة كيف افتضح أمرها هذا الزوج وعرفت بأن الوزن الثقيل مسألة لا يمكن أخفاؤها مهما عملت ... المواجهة ومكاشفة النفس هي الحل...
عودي إلى الميزان واجعليه صديقك واجهي نفسك ولا تعيشي نفسك في وهم النحافة بل اسعي بتعقل نحو هذا الحلم...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم التاسع
-------------------
اليوم التاسع
الوجبة الأولي:القراصيا (كوب واحد)
الثانية:الفراولة
الثالثة:دجاج أو ديك رومي
اليوم لديك الفرصة للتنويع أكثر في الوجبات على الأقل اكثر من أمس يوم العنب
تذكريعزيزتي الرشيقةأنه كلما أكلت أكثر نحفت اكثر .. بالطبع إذا لم تحبي تناول القراصيا صلبة ضعيها في الخلاط مع الثلج والفراولة كذلك تستطيعين شربها عصيرا..
هل قررت مالذي ستتناولينه في وجبتك الأخيرة اليوم؟؟
دعيني أطمئنك إلى بعض الأمور.. وحتى تعرفين أني أوفي بعهدي عندما قلت لك أن هذا الريجيم ممتع ولن أترككك جائعة فيه أو وحيدة.. تستطيعين تناول الدجاج مع الديك الرومي لا مانع..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592459.gif
وتستطيعين تناول اللحوم الحمراء كذلك بدل الدجاج لا مانع أختيار نوع واحد فقط هو الأفضل على الإطلاق.. وطبعا يمكنك تناول جلد الدجاج ..
السبب الذي أريد أن أحدد فيه وجبة بروتينية واحدة وليس صحن مشاوي مشكل مثلا هو أن لا أجعلك تأكلين فوق الكمية المعقولة.. فصحن الدجاج لوحده أقل من صحن الدجاج مع الديك الرومي..لأننا نحن الأكولين لا نعرف متى يجب أن نتوقف عن الطعام ولم نتدرب كفاية على ذلك... براعم التذوق لدينا تحب التنوع وتحب أن تتمتع بطعم هذا وذاك ولكن لو ألزمناها بنوع واحد من الطعام فإنها حتما ستمل وستترك الطعام سريعا..
لم نتحدث سابقا كثيرا عن الرياضة تحدثنا أن تأخذي نفسك بالهوينى وأن لا تجبريها على الرياضة بشدة .. وأحب أن أضيف أن لا تستخدمي أثقالا أبدا الأن في الرياضة..
لأن الأثقال ستحول الشحم إلى عضلاتونحن في برنامجنا نريد طرد الشحوم كلها.. لا تخافي بعد أن تصلي للوزن المطلوب استخدمي الاثقال في الرياضة لشد الجسم ولكن الآن لا نريد حبس الشحوم في الجسم..
بين فترة وأخرى غير روتينك الرياضي بمعني العبي خمس دقائق شي مختلف فاجئي جسمك بشيئ لم يعتده.. هذه الخمس دقائق التي قد ترينها بسيطة جدا هي التي تحرك العمليات الحيوية في الجسم والتي تسمي بالميتابوليزم..
أنظري إلى نفسك بكل فخر.. تمارسين رياضة...تأكلين أكلا صحيا.. امتنعت عن الأملاح والمواد الحافظة والملونة.. تسيرين بخطى ثابتة نحو الرشاقة ..ما أجملك وما أجمل ثقتك بنفسك...
----------------------
اليوم العاشر:
الوجبة الأولي:مشمش مجفف
الثانية:بابايا
الثالثة:أناناس
اليوم هو يوم ممتع فكله فواكه ولكن لكل منها طعم مميز مختلف غني..
ولكل فاكهة وظيفتها .. .
وكما تتذكرينالمشمشفاكهة غنية بالبوتاسيوم والتي تطرد جميع السوائل المتكدسة والمحبوسة في الجسم... والبابايالها القدرة على تليين اللحم لذا كلي على الأقل 2 أو 3 حبات ودعيها تعمل في جسمك وفي النهاية كلي على الأقل حبة أناناس واحدة حتى تحرق ما لينته البابايا...
دعي الفواكه اليوم تعمل في جسدك جيدا ابتداء بطرد السوائل ثم تليين الشحوم ثم حرق الشحوم وغدا في يوم البطيخ سنشطف كل هذا إلى الخارج..
تعالي أحدثك عن أشياء لذيذة تستطيعين عملها لجعل يومك أكثر لذة.. .
مارايك أن تشربي الاناناس عصيرا أو حتى مخبوزا...
افتحي الفرن على 400 ثم اقسمي الأناناسة قسمين ورشيها ببعض القرفة المطحونة وضعيها في الفرن ثم اخفضي درجة حرارة الفرن حتى 225 لمدة ساعتين تقريبا أو ثلاث حتى يمتلئ بيتك بتلك الرائحة الطيبة الأناناس مع القرفة ثم استمتعي بتلك الوجبة.. وتستطيعين الإبداع كذلك في الموز والبابايا...
أنا واثقة أنك الآن تستطيعين مواجهة الناس بنفسية أفضل ....
أرجوك ثم أرجوك لا تضحي بريجيمك من أجل الناس والسهرات وحفلات العشاء.. ستمر عليك أيام يأكل الناس فيه من المطاعم بينما تأكلين أنت العنب...
هذا الأكل الذي يأكله النحيفون وترينه لذيذا لأنك قد ذقتيه من قبل وعرفتي لذته وستعودين إليه حال نحفك بنفسية أفضل دون ألم الضمير وتأنيبه..
ومهما كان الناس يحبطونك أو يقولون لك جربي هذه اللقمة فإنهم في قرارة نفسهم يقولون ليت لنا مثل إرادتها والتي تقوى يوم بعد يوم....
أريهم شخصيتك الجديدة تلك الرشيقة المثالية والتي تعرف متى تقول لا أنا عشائي اليوم أناناس وأنا سعيدة بتغذية جسمي بدلا من تعذيبه.
---------
اليوم الحادي عشر
بطيخ طوال اليوم

http://forum.mn66.com/imgcache2/592460.gif
هل أنت من الناس الذين ينظرون إلى البطيخ كماء فقط؟
إذن اسمحي لي أنك مخطئة في تقدريك لتلك الفاكهة العظيمة النفع..يحتوي البطيخ على نسبة عالية من المعادن والكلور والبرومين والبوتاسبوم وحتى بعض البروتين.. وأهم من هذا وذاك أن لديه القدرة على شطف جسمك من جميع الدهون المتراكمة والمذوبة في العشرة أيام السابقة ...
حتى بذور البطيخ فهي غاية في الأهمية ولا تستغربي من حديثي هذا .. وامضغي تلك البذور جيدا قبل البلع..هذه البذور هي مصدر المواد الغذائية في الفاكهة تلك البذور غنية بالطاقة تعلمي أكل البذور حتى في العنب والبابايا ولكنها مفيدة وكما وعدتك ان لا أقدم لك إلا كل ما هو مفيد وصحي للجسم ..اجمعي العائلة حول صحن البطيخ
وقدميه لأصدقاء أبنائك فالبطيخ فاكهة محبوبة ستأكلينها أنت وعائلتك باستمتاع.. اليوم الثاني عشر
الوجبة الأولى:المشمش المجفف
الثانية:ساندوتش الأفوكادو
الثالثة:ثلاث خضروات مع الأرز
لا تخافي من أي نقص في أملاح الجسم لأن المشمش المجفف له قدرة فائقة على إعادة توازن الجسم من ناحية الأملاح..
قد تكونين أمس أكثرت دخول الحمام بسبب البطيخ الذي شطف جميع الأوساخ المتكدسة والشحوم الذائبة على مر الأيام السابقة ... .
ألا تحسين الآن أنك خفيفة وأن صحتك العامة أفضل بكثير...
تحدثنا سابقا عن المشمش المجفف وفوائدة العظيمة للجسم ..
كما وعدتك كل شي في البرنامج يغذي الجسم ويعوضه عن ما ينقصه مع المفعول السحري في إنقاص الوزن ...
لذا سنتحدث الآنعلى اللذة في ساندوتش الأفوكادو...
نعم الأفوكادو في ساندوتش.. هل هو جديد عليك.. إذن أدعوك لتناول طبق لذيذ
http://www.alfrasha.com/up/1681184124403736133.jpg
ومن يصدق أنك ستأكلين ساندويتشا في ريجيم.. ومن الطبيعي أن تفكري بأن الأفوكادو فاكهة مسمنة.. كلامك صحيح إنها مسمنة فقط إذا استخدمت مع الخليط الخطأ.
ولكنها في هذا الخليط منحفة!! ومغذية كذلك..
تعالي نتحدث عن الخبزة بالتفصيل... اختاري أي نوع خبز يعجبك وبأي عجين على راحتك .. لا يشترط أن يكون أسمرا أو أبيض فالخبز متروك لك....
ضعي فيه المغذيات مثل الطماطم والبصل والخس والبصل الأخضر...
وطبعا ضعي مايونيز وكريما حامضة إذا رغبت وقطعي الأفوكادو في الخبزة وتناوليها .. اجعليها بالحجم الذي ترغبين...
وتذكري أن وجبتك كليها كربوهيدرات فلا دجاج ولا لحوم مسموح بها في الخبزة..
هل رأيت الذ من ذلك؟؟

عشاؤنا اليوم هو نموذج لعشاء الكربوهيدرات المفتوح ففي المستقبل عندما أقول لك مفتوح بوعي أو كربوهيدرات مفتوح فإني أقدم لك نموذجا اليوم..
الكربوهيدرات مفيدة جدا للجسم فهي التي تمدنا بالطاقة .. إذا كنت من محبي الأرز الصيني فاليوم فرصتك ولكن تذكري بلا ملح...
http://forum.mn66.com/imgcache2/592461.gif
لا تتركي المسألة لتقديرك وتتساهلي في ملعقة واحدة من الملح تذكري الهدف تنظيف الجسم وطرد السوائل والشحوم ساعدي جسمك على أداء وظائفه بشكل فعال...
اطبخي الخضروات الثلاثة بالطريقة التي تشائين بأي شكل وبأي طريقة مقلي أو مسلوق أو على البخار...
لن أحدد لك الكمية لأني أعرف أن الأكل اللذيذ لا نستطيع أن نتوقف عن تناوله فسأجربك اليوم وأريني كم يكفيك للشبع..
لو عدنا إلى الفئات الغذائية التي ذكرتها لك بالتفصيل من قبل ستجدينها ثلاثة الكربوهيدرات والبروتين والدهون ولا تستطيعين القول بأن أحدها مسمن أكثر من الأخر وكلها مهمة لعمليات الجسم ووظائفه والصحة العامة ...
الاكل بالطريقة السليمة والخلط السليم يقى من السمنة وهذا هو المفتاح.....
الأكل يسمن لأنه لم يهضم جيدا وخزن على شكل شحوم والفواكه من أسرع العناصر هضما في الجسم ..
وذلك إذا أكلت منفردة ولكن عندما تأكلين الفواكه بعد الطعام فإن الإنزيمات الهاضمة للطعام تعرقل عمل الإنزيمات الهاضمة للفواكه فتظل الفواكه محبوسة في الجسم فترة طويلة حتى تتعفن وتسبب الغازات ...
تذكري أبدا لا تأكلي الفواكه مع أي شيء وهي لا تصلح أبدا مع قائمة الدهون كأن تضعي الكريما على الفراولة مثلا....
ولا تظني أن الدهون غير مهمة أو ضرورية لوظائف الجسمفهي هامة جدا ولكن بالخلط السليم إما مع الكربوهيدرات وإما مع البروتين وليس كليهما..
وبعد أن رأيت أفكارا لطبق الخضروات مع الأرز تذكري عدم إضافة الملح ..
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الثالث عشر
---------------------
اليوم الثالث عشر
الوجبة الأولى:عنب
الثانية:2 أصبع موز
اليوم هو يوم الفاكهة المحضة فوجباتك اليوم كلها فاكهة وأي فاكهة .. قد تصابين بالملل واليأس وتقولين أن حياتك قبل أسهل....
أبدا لم تكن حياتك قبل الريجيم أسهل
كنت دائما تتذمرين من وزنك وشكلك ودائما تحسين بتأنيب الضمير .. الشي الوحيد الذي كنت تتساهلين فيه هو الأكل بلا مقياس...صدقيني لن تعيشي مختلفة عن الآخرين فترة طويلة .. هي فترة نزول الوزن فقط ثم تكونين قد فهمت فكرة الريجيم والخلط السليم للطعام وستسطيعين بعدها الاعتماد على نفسك..
وفي الحقيقة نظام الخلط السليم للطعام نظام سهل وفعال:فالفاكهة مفتوحة تأكلين منها طوال اليوم قبل فترة التوقف والانتقال إلى الصنف الآخر وستأكلين وجبات كربوهيدرات كثيرة في الأسبوع او بروتين كثيرة كذلك...

ودعيني أسألك سؤالا واجيبني عليه بصراحة.. لو تركتك تعملين ما شئت ولم ألزمك بالريجيم مالذي كنت سـتاكلينه؟؟؟ معلبات؟ أغذية قليلة الدسم؟ اغذية مختلطة من جميع الفئات؟ قضمة بيتزا ولقمة كيك؟ أرأيت...
طريقة حياتك هي التي كانت تسمنك وكنت لا تلقين بالا للقمة من هنا ولحسة من هناك وهذا ما فاقم الوزن...
تعالي احدثك عنالبيتزا المحبوبةمن الجميع ... إنها خليط بين الكربوهيدرات والبروتين (العجينة والجبنة ) وعندما تأكلينها متلذذة فإن إنزيم البروتين يعطل عمل إنزيم الكربوهيدرات وهكذا حتى تصبح الجبنة في بطنك فترة طويلة متعفنة تتنتظر إنزيما هاضما لها..
ألا ترين أنك في هذا البرنامج صحة معدتك أفضل وشعورك بالغازات والتخمة اختفي...
هذا هوالخلط السليم للطعام...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الرابع عشر
---------
اليوم الرابع عشر
الوجبة الأولى:أناناس
الثانية:فراولة
الثالثة:مفتوح بوعي
هل تصدقين أنك أمضيت أسبوعين من الراحة وتغذية الجسم التغذية السليمة....
أعرف أنك مستعجلة لمعرفة ما معني "مفتوح بوعي" وأعرف أنك صبرت كثيرا قبل الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من الريجيم...
اليوم عزيزتيستأكلين بلا تأنيب للضمير ستأكلين براحة ونعيم وتهنئين نفسك على أنجازك الرائع ..
لا تدعي نفسك السمينة السابقة تختار لك ما تأكلين بل دعي نفسك الرشيقة الجديدة دليلك نحو الاختيار..
وتذكري قبل اختيارك أنها ليست المرة الأولي ولا الأخيرة التي تتناولين فيها هذا الصنف فرفقا بنفسك وفكري بعقلية الرشيقة وليس السمينة كما قلنا قبل قليل..
دعيني أكلمك بصراحة وبدون إحراج...
هناك فرق بين طريقة أكل الإنسان وغيره من المخلوقات.. الإنسان يأكل بعقل ما هو مفيد بيد واحدة لقمة لقمة ويمضغ جيدا وهذا ما يفرقه عن الحيوان.. الإنسان لديه حريه الأختيار في أن يختار الطعام المناسب له ولصحته ولشكله...
اخترت لك أطعمة طوال اليوم تطلق الإنزيمات الحارقة بشدة وبفعالية وفي المساء كلي ما تشائين ولا تعتبري هذا غشا منك فأنا اليوم أسمح لك بتناول ما كنت تظنين أنك حرمت منه لفترة... إذا أردت أن تأكلي طعاما من مختلف الفئات الغذائية كساندويتش دجاج (كربوهيدرات+بروتين)
سأسمح لك اليوم ولكن بوعي
كلي بوعي كل لقمة محسوبة وكل لقمة ممضوغة جيدا وكلي كما يجب أن يأكل الإنسانأولاوالرشيقثانيا...
فالنظام الغذائي ليس نظام طعام فقط يتغير ولكنه نظام حياة ...
لقد وعدتك أن لا أجعلك جائعة أو متعذبه وها أنا أوف بعهدي معك وهذه فقط البداية..

"معظم النساء يقدرن أن يكن نحيفات أكثر من أن تقدريهن أن يكن من الناجحات أو المحبوبات"

اليوم الخامس عشر
الوجبة الأولى:أناناس
الثانية:سلطة
هل وزنت نفسك اليوم؟؟
هل رأيت مفعول الريجيم عليك؟
وهل رأيت أن الوجبة المفتوحة بوعي (والتي ربما خلط فيها الطعام خلطا صحيحا) لم تزد وزنك أبدا.. لقد أخبرتك من قبل أنه سيأتي اليوم الذي تأكلين فيه ما تشتهي نفسك دون أن يزيد وزنك على أن تبدئي وزنك بالفاكهة المناسبة.. هل أنت خائفة من مواجهة الميزان اليوم؟؟
مالذي تقصدينه أنك خائفة من المواجهة.. قومي وقفي على الميزان وانظري إلى وزنك لم يزد جراما واحدا مع أنك خبصت يوم امس وهذا دليل على أن جسمك كان بوسعه التعامل مع أصناف طعام من فئات مختلفة من عشاء أمس...
إفطار اليوم وربما وجبة اليوم قادرة على مسح كل آثار وجبة عشاء أمس.. هل لاحظت أنك لم تزيدي رغم أكل أمس هذا بسبب قوة الفاكهة التي سبقت الوجبة وفاكهة إفطار اليوم وهكذا...
ستستطيعين بعد الريجيم الذهاب إلى المطاعم وطلب الهمبرجر والشيبس والصودا دون أن يزيد وزنك جراما واحد فقط باتباع الأكل السليم السابق والتالي لتلك الوجبة..
http://www.moderncafe.net/vb/attachment.php?attachmentid=779&stc=1&d=1158363135
الأناناساليوم سيطلق الإنزيمات الحارقة للدهون وسيحافظ على مستوى الأملاح في جسمك.. بعض الأجسام حساسة للملح فبمجرد تناول القليل من الملح في الطعام يحبس ذلك الملح السوائل في الجسم فيزيد الوزن..
كلي الكثير من الأناناس اليوم لتحرقي الشحوم ولترفعي نسبة البوتاسيوم في جسمك وتعوضي أي نقص للاملاح..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592462.gif

ووجبتك الثانية المغذيةوالتي ستمد جسمك ودمك بالأكسجين وتمدك بالطاقة وحاجة الجسم من الألياف والمادة الخضراء في السلطة قادرة على امتصاص الشحوم الذائبة بفعل إنزيمات الأناناس.
دعينا نعود إلى حديثنا الخاص..
هل أنت خائفة من استرجاع الوزن بعد خسارته.. أعرف أنك تخافين ذلك ولكن بالخلط السليم للطعام أبدا لن تعودي لوزنك القديم ولن يزداد وزنك .. ولكن
نحن الأكولين نحب الطعام فهل معنى هذا أننا لن نستطيع اكل فطائر اللحم والدجاج لأنها خليط بين الكربوهيدرات والبروتين؟
لالا لا تخافي ستستطيعين الخلط في المستقبل وستأكلين كل ما تشتهين في المستقبل وذلك عن طريق فاكهة معينة في صباح وجبتك هذه ثم أخرى في صباح اليوم التالي حتى تحرق تلك الوجبة وتطرد دهونها من الجسم.. وسأعلمك نظام الحياة هذا بعد الانتهاء من الحديث عن يوميات الريجيم.. فلا تخافي فقد اسلميني نفسك وأعدك أن لا أتركك وحيدة أو جائعة ..
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم السادس عشر
----------------------
اليوم السادس عشر
الوجبة الأولي :مشمش مجفف (مقدار كوب واحد)
الثانية:بابايا
الثالثة:أناناس
دعيني أحدثك باختصار عن طريقة عمل وجبات اليوم:
المشمشسيمد جسمك بالبوتاسيوم
والباباياستلين الشحوم
والأناناسسيحرقها..
الأن الفواكه بذلك الترتيب سيساعدك في فقد الزيادة في الوزن ولكن مع الوقت ستكون هذه الفواكه هي المحافظ على وزنك
تعالي نتكلم بصراحة ..هل أفسدت الريجيم وأدخلت لقمة من هنا وأخرى من هناك؟
وأتوقع جواب نعم ليس لأن ثقتي فيك قليلة بل ثقتي فيك وبشخصك ليس لها حدود ولكني أعرف جسمك فهو كجسمي يصعب السيطرة عليه أحيانا.. لا تقلقي
هذا البرنامج مصمم بطريقة تناسبنا نحن محبي الأكل حتى لا نضعف بسهولة ففيه معظم الأكل الذي نحبه مثل المعكرونة والتشيزكيك والبطاطا والذرة والكربوهيدرات بالإضافة للوجبات المفتوحة.. وأي برنامج أفضل من هذا لنا نحن محبي الطعام..
لا تكوني قاسية على نفسك كثيرا فعلاقتنا بالطعام مازالت وطيدة ومع الوقت ستتغير العلاقة .. حتى الآن قد يكون الطعام هو مصدر الراحة بالنسبة لنا ولكننا مقتنعين في قرارة أنفسنا بأنها راحة مؤقته بوقت اللقمة ومتى ما ابتلعنا اللقمة بدأ الألم وتأنيب الضمير..
نحن دائما نريد المزيد من الطعام والقليل منه لا يكفينا ولذا صممت هذا البرنامج تريدين المزيد من الطعام كلي المزيد من وجبتك إذا كانت بلا مقياس ... كلي الكثير من الأناناس والفراولة والكيوي والبابايا وغيرها مما تشتهي نفسك..
نحن كلنا مثل بعض.. ولا تقولي في نفسك أن وزني صار 49 وأنت أكثر بكثير ولذا لا أفهمك بل على العكس .. مازلت أحب الطعام ولكن علاقتي به تغيرت بعد أن فهمت كيف يعمل الجسم... وما أجمل من هذا تأكلين كل ما تشتهين دون أن تزيدي على أن تلتزمي ببعض الأمور قبل الوجبة وأثنائها وفي اليوم التالي...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم السابع عشر
-------------
اليوم السابع عشر
بطيخ طوال اليوم
هذا يوم آخر لشطف الجسم وكل ما أكلت بطيخ أكثر قام هو بوظيفته في جسمك أكثر
أتمنى أن تكوني قد اشتريت الكثير من البطيخ حتى لا تجوعي وحتى لا يفترسك الشعور بالحرمان وتذكر لذة الطعام ...
لا تسمحي لنفسك أبدا أن تكوني ضحية الطعام .. مررت بجانب الكافيه الفرنسي أو المخبز اللبناني وشممت رائحة العجين العبقة تفوح من الباب.. مررت بأشهر محلات الحلويات والشوكولاته لشراء سلة لصديقتك المريضة.. أبناؤك يطلبون منك عمل المعجنات والفطائر التي تمهرين فيها .. كل تلك نماذج لمواقف صعبة يتعطل فيها التفكير ويبقى فيها تفكير واحد..
أريد أن آكل.. لماذا لا تعرفين ..أليس كذلك؟؟
عندما يعرف الإنسان نقاط ضعفه يستطيع التعامل معها بشجاعة واستبسال..
لا تسمحي لنفسك أن تكوني ضحية الطعام أبدا مهما كان شكله مغريا في الصحن..
اشتري الكثير من فاكهتك اليومية وكليها خاصة عندما تكونين قريبة من مواقف الضعف .. أنا أعرف أن أصعب الأيام عليك هي أيام الوجبة الواحدة مثل البطيخ ويوم العنب لذا أدعوك دائما لأن تأكلي الكثير الكثير من الفاكهة حتى تتحصني ضد أصناف الطعام الأخرى..
أرجوك أخبري الجميع أنك في برنامج غذائي وإذا لم تحبي كلمة ريجيم أخبريهم أنك في برنامج لتغذية الجسم وتطهيره وشطفه ... للوصول إلى الهدف المنشود والوزن المطلوب ستبذلين بعض الأمور الغالية وستضحين بها في سبيل ذلك الهدف..ولا تستطيعين الجمع بين تقليل الوزن وصحون المحاشي والفطائر والمخبوزات...على الأقل حاليا..
إذا مررت بحالة ضعف قبل أن تأكلي اللقمة تحدثي مع شخص يخاف عليك وليس يجاملك عن حالتك النفسية واطلبي المساعدة..ولا عيب في ذلك فكلنا نمر بضعف في أيام محددة ومن مأكولات محددة..
لا تكوني خرساء في حق نفسك دافعي عن حقوق جسدك أمام نفسك ولا تسمحي للطعام الذي يضعفك أن يتسلل إلى جسمك ,, لآن جسمك يحتاج إلى تلك الحماية القصوى على الأقل في هذه الفترة حتى لا تعودي إلى وزنك السابق ..
ومع الوقت ستصبح السيطرة أكثر وأقوى من ذي قبل ...
وصدقيني لا حبوب ريجيم تنفع ولا أدوية إلا تلك التي تصدر من نفسك بصوت الرشيقة التي بداخلك تطالبك فيها بالتوقف والالتفات لنفسك وصحتك وجسدك..
وغدا أحضر لك مفاجأة في اليوم الثامن عشر
---------------------
اليوم الثامن عشر
الوجبة الأولى:تين
الثانية:حلو من اختيارك
الثالثة:لحم أو مصدر بروتيني
أتوقع أن يخبرك الجميع اليوم بأن النحف بدأ يظهر عليك وأتوقع أن تحسي أنت اليوم بشعور مختلف مزيج من الفرحة والنحف والانتصار..ومكافأة لك على استبسالك في البرنامج أقدم لك الوجبة الثانية ...
أعرف أن الوجبة الثانية هي ما تريدين معرفة تفاصيله أكثر من التين أو البروتين ولا مانع في أن نبدأ الحديث عن الحلويات التي ستأكلينها كوجبتك الثانية..
بالنسبة للكمية كلي ما يكفي لشخصين ومعني هذا أن تتخيلي أنك في مطعم مع صديقة لك وطلبتما كل منكما قطعة تشيزكيك فستأكلين أنت حصتها وحصتك .. والكمية هنا ليست مفتوحة كما يبدو ولكن قيسيها بالكمية التي تقدم في المطاعم للشخص الواحد..
بالنسبة للنوع أفضل النوع الذي ينتمي لفئة غذائيةواحدة مثل:الكريم كراميل
ولكن لا يمنع أن تأكلي الكيك أو التشيزكيك أو غيرها من نوع الحلو الذي تحبين..
ولكن لا تنتقمي من نفسك هنا لا تنسي أنك في ريجيم...
ماذا لو كنت لا تحبين الحلويات ؟؟
أيضا لا مانع فأنا لست من محبي الحلويات ولا تخافي لن أقول لك استبدليه بفاكهة.. بل استبدلي الحلو بساندويتشك المفضل ونعم بأي خليط (مع إني إفضل النوع الواحد كأن يكون كله كربوهيدرات أو بالخضار) ولكن الاختيار لك في وجبتك الثانية..
ألا تلاحظين أن النحيفات يحببن الحلويات كثيرا؟؟
أتعرفين لماذا لا يسمنون لأنهم يأكلون الحلو بدل وجبتهم الأساسية وليس بعدها في الغالب...
لنعود إلى فاكهة الإفطار.. إذا كان موسم التين فكلي الفاكهة ولكني في الحقيقة أفضل المجفف منه طوال العام للفائدة القصوى ولكن تأكدى أنه خال من المواد الحافظة..
وستختمين يومك اليوم باللحم أو البروتينأتعرفين لماذا؟
..لأن السكريات التي أكلتيها في وجبة الغداء من الأيس كريم أو البوظة أو التشيزكيك أو الكريم كراميل ستحرق وسيعود الجسم يريد ويطلب المزيد من السكريات وتناول اللحوم أو البروتين يقطع تلك الشهية للسكريات من جذورها..
إذا لم تكوني من محبي اللحم كلي أي مصدر بروتيني..

اليوم التاسع عشر
الوجبة الأولى:مانجو أو بابايا
الثانية :أناناس
الثالثة:خرشوف أو أسباراجوس (هليون) او بطاطس بأي شكل
هل تعبت من الفواكه وأيام الفواكه؟
هل مللت الريجيم؟ هل اشتقت إلى بعض ا لمأكولات وتحسين بالحرمان؟
فقط اصبري وواصلي ولا تيأسي فهذا البرنامج لن يستمر للأبد.. عندما يأتي اليوم الذي ينقص فيه وزنك تستطيعين التحكم بعدها في ما تشتهي نفسك من أنواع الطعام المختلفة ونحن الآن ما زلنا في الطريق..
وجباتاليوم هي:
المانجو أو الباباياوليس كليهما فتلك الفاكهة ستلين جميع الدهون الموجودة في جسمك
وسيأتيالأناناسفي الوجبة الثانية ليحرقها..
والوجبة الأخيرة هيالخرشوفأو الهليون أو البطاطس اطبخيها بأي شكل مسلوقة أو مشوية أو مقلية ولكن تذكري أن لا تضيفي الملح للطعام...
أعرف أنك أصبت بالملل خاصة أن النتائج لا تظهر عليك بصورة واضحة وكبيرة .. وأي برنامج صحي تظهر نتائجه كاملة منذ البداية؟! كلنا نمر بأيام يأس لآننا نضع لأنفسنا أهدافا غير واقعية أو غير صحية كأن نفقد 5 كيلو في أسبوع مثلا .. وتذكري أن ناطحة السحاب بدأت بطوبة واحدة ...
وكل من فقدت وزنها بدأت بكيلو كيلو وليس خمس مرة واحدة...
" 70% من عدد الأمريكيات البالغات زاد وزنهن بمعدل 9 أرطال (4 كيلو) في الخمس سنوات السابقة ومن ضمن هؤلاء 63% زاد حجم أقدامهم (أحذيتهم )مقاسا واحدا اكاملا"
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم العشرين
------------
اليوم العشرون
كيوي
مفتوح بوعي
مصدر بروتيني
اليوم هو يوم الاختبار لكهل كنت معلمة جيدة طوال الوقت السابق ؟كم تعلمت عن أساليب الخلط السليم للطعام حتى الآن وهل أستطيع الاعتماد عليك الآن؟
نعم أستطيع وأنا واثقة أنك تستطيعين ..
والآن بما أنك تقدرين على اكل ما ترغبين به أنا واثقة أنك لن تأكلي كل شيء.. وإذا أردت الأكل المفتوح دون وعي اليوم لا مانع لأني صممت الأيام السابقة لتهضم عشاء اليوم والاختيار لك عزيزتي الرشيقة..
تعالي أذكرك بقاعدة البروتين:
بمجرد تناولك للبروتين يجب أن تكون وجبتك التالية بروتين أو أغلبها بروتين.
إذا زاد وزنك في وجبتك السابقة المفتوحة بوعيفمعنى هذا:أن الخلط لا يناسبك وجسمك لا يستطيع التعامل معه.. .
وإذا لم يزد من المرة السابقة معنى هذا أن جسمك تعامل مع الخلط بطريقة جيدة وتستطيعين الخلط اليوم بكل ثقة..
عزيزتي الرشيقة.. دعيني أحدثك اليوم عن الحرمان من الطعام...
نحن لا نحس بالحرمان إلا من الطعام المحبب جدا إلينا والمفضل واللذيذ..
وكنا نتناوله بحب ومتعة كعلاقة تفوق علاقة الإنسان بالطعام..
والآن عندما نفسد الريجيم من أجل هذا الطعام فإننا نتناوله بألم فانتهت أيام الاستمتاع وبقي الشعور بالسمن والألم...
جميع الأكولين حساسين ومشاعرهم فياضة وعلاقتهم بالأشياء حولهم تسودها المودة والحساسية ولذا يتعذبون أكثر من غيرهم..
يجب أن تفرقي بين كون الطعام مصدر المتعة وبين كونه مصدر للراحة النفسية..
فعندما تأكلين طعامك المفضل لأنه مفضل لك وليس لأنه مصدرا للراحة النفسية وحل لمشاكل الاضطراب... إعزلي مشاعرك عن الطعام ولا تربطي الطعام أبدا بالراحة النفسية .. عندما تكونين مضطربة أوخائفة أو مررت بأزمة في الدراسة أوالعمل أو ازمة أسرية أو مشكلة عائلية وفكرت بالطعام فإن ذلك خلط للمشاعر يدفعك إلى الطعام ابتغاء الراحة وهذه هي الراحة الوهمية التي يعقبها ألم أفظع..
يجب أن تكون الأمور واضحة نصب عينيك وعلاقتك بالطعام جلية....
ومن اليوم ستتعلمين التعامل مع الطعام كطعام وليس كمهدئ...
"صيحة جديدة في عالم الرجيم،فقط أوصل المودم ببطنك وسيقوم هو بنقل جميع شحوم جسمك إلى الشحص النحيف الذي يحادثك عن طريق الإنترنت"
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الواحد والعشرين
-------------
اليوم 21
أناناس
2 موز
هل تشربين الكثير الكثير الكثير من الماء؟؟
الماء مفيد للعمليات الحيوية في الجسم من هضم واخراج للدهون .. بما أن الماء خالي من السعرات الحرارية فهو يعمل ككابح للشهية وعلى كل 11 كيلو إضافي في جسمك يلزمك تناول 8 كاسات من الماء يوميا.. وطبعا هذا بالإضافة لفوائدة التجميلية..
*الماء كذلك يحافظ على درجة حرارة جسمك المناسبة وأي نقص في الماء يغير تلك الحرارة
*والماء في الجسم يساعد على ا لبرء السريع للجروح والأمراض بعكس نقص الماء الذي يؤخر البرء وقد يجعله أسوء
85% من أنسجة المخ مصنوعة من الماء
وعلى النقيض فإن نقص الماء يخزن الدهون ويعرقل تنظيف الجسم والعمليات الحيوية ويزيد من نسبة السموم في الجسم...
كما أن طاقتك تقل عند الإحساس بنقص الماء والجفاف لأن جميع العمليات الحيوية قائمة عليه
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم التالي
--------------
اليوم الثاني والعشرون
عنب أو كرز
مكافأة قبل النوم
كلي طوال اليوم عنب أو كرز وليس الاثنان..
ثم توقفي لمدة ساعتين ...
وإذا كان الجالاكسي أو الكيك أو البسكويت أو أي شيء هو متعتك كلها متها 2 أو ثلاثة ثم اخلدي للنوم..
هل تحسين الآن أنك لا تأكلين إلا لأنك جائعة ؟ هل تحسين بتحسن عاداتك الغذائية ؟
جيد أن ننتصر على شعور الخوف والإحباط ومداواة ذلك بالمزيد من الطعام..ولكننا الآن لسنا كالسابق.. أًصبحنا نتعامل مع الطعام معاملة مختلفة ونحن من يسيطر عليه ونختار ما نأكل بعناية..
قد ترين أنك تعرفين نحيفا أو نحيفة يأكل كثيرا ولكنه لا يسمن.. لاحظت من خبرتي في مجال التغذية أن الشخص النحيف يأكل كثيرا في وقت وجبته ثم ينتهي به الأمر.. فلا تجدينه يمضع اللبان بعد الأكل ثم يحلي بالأيس كريم ثم وقت العصر يأكل الشيبس أو فمه دائما مملوءا بالشوكولاته.. لاحظت أن الشخص النحيف يأكل 3 وجبات مشبعة لا يدخل بينها أي شيء..
قبل أن أبتدع هذا النظام قمت بابتداع نظام ريجيم هوليوود المعروف ذو الفاكهة الواحدة ومع أن النظام كان قاسيا ولكني تعلمت منه أن الجسم له حاجة معينة في الطعام والقليل يكفيه ويجب أن أعرف ما يكفي جسمي ولا أستمر في الطعام..
تعلمت كذلك أن هناك طاقة للجسم على تحمل الطعام ولو زدت في الطعام لما استطاع الجسم التعامل مع تلك الزيادة مما سيؤدي حتما إلى سوء الهضم والسمنة...
عندما نأكل شيئا واحدا في المرة الواحدة مع الوقت يصبح الأمر مملا وسنتوقف عن تناول المزيد وسيتعود الجسم على تناول القليل القليل من الطعام بالتدريج..
عزيزتي الرشيقةعندما تأكلين استمتعي بالطعام الذي في فمك امضغي واستمتعي وخذي وقتك لأن المتعة الحقيقة في الفم وليس البطن ...
أنا أعرف الآن أنك نحفت وأعرف ان الكثيرين قالوا لك بأن شكلك أفضل من قبل وكذلك صحتك.. فاستمري فهذه فقط هدية بسيطة تقدمينها لجسمك وستستمر الهدايا تباعا...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الثالث والعشرون
----------------
اليوم الثالث والعشرون
الوجبة الأولى:القراصيا
الثانية:ساندويتش من اختيارك
الثالثة:طبق بحري أو بروتين
أعرف جيدا أنك ستحبين هذا اليوم لأنه يحتوى على ساندويتش من اختيارك..هل فكرت هل تريدينه أن يكون تونا أو فول في خبز أسمر مثلا؟؟
أو ساندوتش خضروات مقلية أو مشوية .. أو همبرجر ربما.. لن أحدد لك ما تحبين فكلي الساندوتش الذي ترغبين به.. ساندويتش واحد...
بالنسبة لطعام العشاء فهو بحري فاجعليه مجموعة من الأسماك المطبوخة بطريقة تحبينها وأضيفي لها مجموعة من الربيان والمحار وثمار البحر..
وصممت اليوم لك بهذه الطريقة لأختبرك..
هل مازلت تلك السمينة التي لا تستطيع الكمية الكافية لملء معدتها أم أنك بدأت تعاملين جسمك باحترام أكثر وأخذت تقررين الكمية ا لتي تكفيك جدا..
يصعب علينا نحن الأكولين تحديد الكمية الكافية لأننا نستمتع بالطعام كثيرا.. ولكن ليس بعد اليوم عزيزتي الرشيقة.. فأمامك هدف ونريد سويا أن نصل إليه لا تقعي في مطبة الطعام فلن تخرجي منها..
آن الأوان عزيزتي أن تقولي لنفسك كفى وأن تعاملي نفسك وجسمك بمنتهى الرقي والاحترام... الجسم يغذي بالطعام الصحيى المفيد فقط وبالكمية المناسبة...
" ماء ..... وللريجيم ماء خالي الدسم "

اليوم الرابع والعشرون
أناناس
بابايا
أناناس
تعالي نتفاهم في موضوع خطير..
كم مرة خربتي الريجيم ؟
وكم مرة ضعفت أمام أصناف الأكل المختلفة؟ وهل بصراحة التزمت حرفيا في جميع الأيام؟
أعرف الإجابة وأتوقعها فأنا مثلك تماما.. ولو كانت كل أيامك كاملة وكنت ملتزمة ألتزاما تاما بالريجيم لما قرأت هذا الكتاب فإرادتك أقوى من كل أنواع الريجيمات..
ولكن ما أطلبه منك أن تفعلي كل ما بوسعك ولا تستسلمي بسهولة ..
نتيجة الميزان اليوم هي الثبات أو النقصان ...
تذكري أن الريجيم ستنتهي أيامه والريجيم ليس سحرا .. لو توقفت عن الالتزام ببرنامج غذائي مناسب ورجعت لعاداتك الغذائية السابقة فطبعا وبالتأكيد ستعودين لشكلك السابق محبوسة في الجسد القديم وسيبدأ الاكتئاب والحزن مرة أخرى..
يجب أن تعرفي حقيقة .. عندما تنحفين فإن الخلايا التي تتخزن فيها الدهون لا تختفي ولكنها تصغر .. ولكن ومع هذا فهي قابلة للامتلاء والتمدد..
تذكري كل الأشياء الجميلة التي ستحصلين عليها بالحصول على الجسد الجميل
فلا تضيعي كل تلك الأحلام أمام لحظات ضعف متواصلة أمام الطعام..
عندما يفقد الإنسان وزنه يفرح ويكافئ نفسه بأن يأخذ يوم أو أكثر أجازة ليأكل !!
وهنا يعود الأكل ليكون مكافأة للإنسان مرتبطا بالفرحة والشعور بالهدوء وغيره وقد عملنا طويلا على تحديد علاقتنا بالطعام والسيطرة عليه وعدم خلط المشاعر..
لا تسمحي لنفسك بمكافأة نفسك بالطعام.. فأنت نحفت كافئي نفسك بملابس مقاسها أصغر ولا تشتري الكثير لأنك بعقلية الرشيقة ستنحفين أكثر وستحتاجين ملابس أصغر منها مع الوقت..
ستأكلين ما تحبين ولكن ليس الآن وليس بأي ترتيب.. فأنت راقية في التعامل مع نفسك ومع الطعام..
وإذا كنت لا تحترمين جسمك وتسمحين لأنواع الطعام المختلفة بالتسلل إليك فإنك تسمحين للناس التحدث عن جسمك والتهكم بك والنظر إليك نظرات متفاوتة بين الشفقة والتقزز...
أعرف أن كلامي قاسيا عليك .. ولكن يجب أن نكون صريحين مع بعضنا البعض لأننا نفهم بعضنا جيدا ونعرف أن نظرات الناس والأحباء لنا ولأجسامنا مؤلمة..
ولكن لن نسمح لهم منذ الآن بهذا لأننا لن نسمح بالطعام التسلل خفية إلى أفواهنا..
"لا ليس بعد اليوم"
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الخامس والعشرون
-----------
اليوم الخامس والعشرون
بطيخ طوال اليوم
بقيت أيام قلائل وننتهي من البرنامج..هل أنت راضية عن تقدمك حتى الأن؟
هل تعلمت بعض العادات الغذائية السليمة مع مرور الوقت..
بصراحة كم مرة استمعت فيها بوجبتك .. لقد تناولت أصناف الطعام المختلفة مثل البطاطا والمعكرونة والساندويتشات والأرز والتشيزكيك والكريم كرامل..
وغذيت نفسك بالفواكه والخضروات والتي ربما كانت لا تدخل جسمك إلا في المناسبات..
ألا تحسين الأن باحترام ذاتي ينمو بداخلك نحو أنواع الطعام المناسبة لجسمك..
ألست تفضلين الآن الطعام الصحى على الطعام السريع
اليوم هو يوم الشطف سنشطف كل المتراكم في جسدك ونهيئه لطعام الغد وبعد الغد..
ولن يزيد وزنك لأني واثقة في أسلوب حياتك الآن...
تعالي نتحدث عن فوائد البطيخ ..
http://forum.mn66.com/imgcache2/592463.gif
البطيخ مفيد جدا في الصيف عندما يكون في ألذ حالاته لأنه يعوض أي نقص للسوائل
كما أن البطيخ يخفف حالات الحساسية الملازمة لبعض الأمراض مثل الربو والسكر والروماتيزم وسرطان القولون.
غني جدا بفيتامين سي
ويعتبر مصدرا جيدا لفيتامين a
غني بالعناصر المضادة للأكسدة
خالي من الدسم والكوليسترول
أملاحه قليلة لا تضر الجسم
ألم أخبرك أن البرنامج مفيد جدا لجسمك... أعطيني يدك لنكمل رحلتنا نحو الهدف
----------
اليوم السادس والسابع والعشرون
اليوم وغدا...
على كيفك طوااااااااال اليومين..
أو تدريب لمدة يومين

الآن سلمتك المقاليد والأمورجميعها في يدك وأخبرينيماذا ستأكلين اليوم وماذا ستأكلين غدا..
اليوم وغدا ما هما إلا تدريب لك ولطريقتك في الطعام في المستقبل..
سأعتمد عليك وسأسلك عن وزنك بعد يومين لأطمئن عليك.. ولا تخافي فقد رتبت الأيام التالية لتنظيف كل ما لم يهضم في هذين اليومين..
هل تنوين أكل البيتزا ومعجنات اللحم والساندويتشات والمعكرونات باللحم والبشاميل وغيرها من الفئات الغذائية المختلفة في الوجبة الواحدة؟
لا أظن ... لا تنسي أنك في ريجيم وقد تركتك على راحتك لمدة يومين فقط لتجربي خبرتك مع جسمك الآن وأي الطعام ينزل جسمك أكثر...
خلاص لقد ودعنا أيام لا شيء يملأ تلك المعدة وودعنا أيام صوت المعدة وهي تصرخ أريد المزيد وودعنا أيام لقمة واحدة من هنا ولحسة من هناك..
فأنت الآن إنسانة مختلفة تحبين نفسك وتحترمين جسدك وتعاملينه وتعاملين نفسك بكل رقي واحترام
أنت الآن صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة على جسدك أنت من يسمح لدخول هذه اللقمة أو رفضها..
أنت الآن التي تحددين أن علاقتك بالطعام ليس كأي علاقة..
فأنت تأخذين منه ما يكفيك للمعيشة ولتغذية الجسم وليس للتكديس والتخزين في الجسم...
تعالي نتحدث عن فكرة النظام بسرعة للتذكير فقط..
ما اخترت أن تأكليه سيحدد أكلك طوال اليوم...بمعنى:
ابدئي يومك بفاكهة وتذكري أنه منذ أن تتركي الفاكهة إلى وجبة أخرى كربوهيدرات أو بروتين لالالالالا يحق لك العودة أبدا إلى الفاكهة ولو بعد ساعات الانتظار
متى ما ودعت الفاكهة غير مسموح لك بالعودة لها أبدا..
إذا تغديت بروتين من ألأفضل أن تجعلي العشاء بروتين كذلك (تكون حصة البروتين في اليوم حوالي 80%)
الكربوهيدراتتؤكل لوحدها
البروتينيؤكل لوحده ولا يخلطان أبدا مع بعض...
الدهون والخضرواتممكن أن تخلط معالبروتينوممكن أن تخلط معالكربوهيدراتبلا خوف...
الانتظار ساعة من فاكهة إلى أخرى وساعتين من فئة غذائية إلى أخرى
متى ما انتهى يومك وبدأ صباح اليوم التالي قفي على الميزان لترى نتيجة اختيارك فقد سلمتك نفسك واعطيتك السيطرة الكاملة على الجسم..
فهل زاد وزنك؟
إذا يجب أن يبدا يومك بفاكهة
هل ثبت وزنك إذا يجب أن تبدئي يومك بفاكهة كذلك لأن الوزن يجب أن ينزل..
" لا لا تقفي عليه ، فسيجعلك تبكين"
أريدك أن تتعلمي أن تبدئي يومك بفاكهة فهي الأفضل وتسهل هضم وحرق أو تليين أو طرد الأكل التالي...
فالفاكهة سريعة الهضم وأنزيماتها تطلق وهي في الفم ..وهي أفضل ما يمكن أن تقدميه هدية لنفسك... فكم تساهلنا مع أنفسنا وتركنا لها القرار حتى وصلنا لمرحلة نبحث فيها عن من يساعدنا للتخفيف من أوزاننا ومن أعمالنا السابقة...ولكن القرار الحقيقي يجب أن ينبع من داخلك...
لم يتبق شئ...
وأخبريني عن عمل جسمك وكم فقدت حتى الآن...
وغدا ألقاك يا رشيقة في اليوم الثامن والعشرون
---------------
اليوم الثامن والعشرون
أناناس
بابايا
أناناس
هل عانقت الميزان اليوم أم كنت كارهة له؟
لقد اسلمتك نفسك وكنت قبل ذلك أفي بوعدي معك.. دائما أعدك بالرشاقة والصحة وتغذية جسمك فأخبرينيماذا فعلت بجسمك عندما أسلمتك نفسك ؟؟
ألا ترين معي أنك عندما تسيطرين على نفسك وتتبعين الوجبات دون تخريب فإنك تحترمين نفسك وإرادتك وتستعدين ثقتك بالكون والناس وما حولك وترين الوجود أجمل.. فشعورنا أننا نسيطر على ما حولنا شعور مميز ورائع.. وعندما نفقد السيطرة على أنفسنا نحس بالتعاسة..فالسعادة الحقيقية نحن نصنعها لأنفسنا وتنبع من داخلنا
مادمنا نسيطر على أنفسنا فالسعادة ترفرف علينا مهما حاول الناس احباطنا ..
ٍسأعطيك اليوم تعليمات للحياة ..وثقي بي فإني معك دائما..
1-استمتعي بالطعام الذي تاكلينهفكلما طالت مدة المضغ زادت لذة الطعام...وكلما قصر المضغ ساء الهضم وتخزن الطعام على هيئة شحوم..
2-مدة تثبيت الوزن المثالية بعد أي برنامج هي 6 أشهر.. كثير صح ؟
نعم صح ولكنك تتعاملين مع جسم ونظام كامل فبعد الريجيم والنزول إلى الوزن المقبول يجب أن تحافظى على هذا الوزن والمحافظة تاخذ وقتها حتى يتعود الجسم على النظام الجديد ولا يزداد وزنه أمام الطعام المختلف...فالجسم يحتاج فترة كافية ليتعلم تناول الطعام الصحي وهذا كلام واقعي.. تخيلي نفسك كل يوم في مطعم للوجبات السريعة وتحلين بالشاورما وتهضمين بالعصاير والكولا وتستمتعين بعدها بالكنافة والتشيزكيك وفجأة يتغير كل هذا ليصبح طعامك الأساسي الفواكه والملح ممنوع والمعلبات ممنوعة والكولا ممنوعة ويجب أن تأكلي ببطء وتلتزمي بفترات الانتظار..
هل تظنين أن العادات الجيدة تكتسب في شهر واحد ؟
لا واحكمي بنفسك..
3- إعرفي نقاط ضعفك في الطعام(العدو) وقاتليه باستماتة وبسالة..
فهل أنت ضعيفة أمام الأرز أو المائدة الإيطالية أو المعجنات أو الساندويتشات ؟ حددي عدوك واعرفيه لتعرفي كيفة التعامل معه جيدا.. نحن الأكولات لدينا قابلية خارقة للعودة للطعام المخربط وملء المعدة بمختلف الطعام لنتركها مسكينة بعد ذلك تهضم هذا وتحاول هضم هذا وتكدس هذا وتعفن ذاك...من أشد الأعداء هو الملح وتريدين التقليل منه قدر المستطاع وهذا لصحتك العامة وليس للريجيم فقط..
4- كوني خبيرة تغذية وجربي في جسمك واكتبي مذكراتك.. فكلنا بدأنا بتلك الطريقة الكثير من القراءة والفهم ثم الإبداع والتجريب على النفس وكتابة المذكرات كاملة مع كل شيء تناولناه حتى أقل القليل ثم و. أنفسنا يوميا لنعرف أي الطعام ينحف ويناسبنا وأي الطعام يثبت وزننا وأي الطعام يسمننا... جربي في نفسك واكتبي مذكراتك كاملة واقرئيها على الآخرين حتى يستفيدوا منك ويتعلموا من أخطائك..
5- لا تحرمي نفسك أبدا من الطعام:لا تكوني جائعة فالتجويع ليس هو الحل.. على الأقل ليس معنا نحن.. نحن إذا جعنا سنأكل كل الممنوعات في جلسة واحدة.. لذا نظام الوجبات المفتوحة يناسبنا مثل النظام في هذا الريجيم يعني كلي فاكهة معينة حتى الشبع ثم انتظري ثم فئة ثم انتظري ثم فئة مثلا انظري إلى جدول الريجيم وأراه يناسبنا نحن الأكولات لأنه لا يحدد وقت للوجبة بل هو مفتوح حتى الشبع.. 
6- الاشتياق للطعام مسألة عادية جدا ومقبولة:ستعودين إلى الطعام الذي تحبينه حال نحفك ووصولك إلى الوزن المطلوب أما الآن فأنت مشغوله بما هو أهم ترويض جسمك نحو الأفضل وتعليمه العادات السليمة والصحية ...

ولم يتبق لنا سوى أسبوع 
اليوم 29- إلى اليوم 34
بطيخ أو عنب طوال اليوم
على أي أساس تختارين عنب أو بطيخ؟
أعرف أن لديك الآن خبرة عميقة في الفاكهة التي تساعد على تنزيل وزنك.. يوم الفاكهة الواحدة ليس جديدا عليك وربما يكون من أصعب الأيام لأن النفس ...
من الآن وصاعدا لن أتحدث معك عن فائدة هذه الفائدة وأهمية تلك.. فأنت الآن خبيرة تغذية وقد تكونين أخبرت أصدقائك عن البرنامج وكنت أنت المدرب والمؤازر لهم.
استمتعي بحياتك...اقضي الوقت مع أبنائك..أذهبي في نزهة..افعلي كل الأشياء التي تحبينها استمتعي بالحياة فالسعادة ستنبع منك أنت..أنت الرشيقة الجديدة التي تعرف قيمة الأشياء من حولها...
لن أعود إليك إلا لسببين..
الأول :وداعك في اليوم 35
والثاني:للحديث بالتفصيل عن التثبيت ونظام الأكل المناسب للحياة دون زيادة للوزن
ولا تخافي لن يكون مثل أيام الريجيم ...
كم أنا فخورة بك...أما زلت هنا...قومي استمتعي بالحياة فأنت بذلت مجهودا جبارا لنفسك...شكرا لك
نظام التثبيت - نظام الحياة 1
أعرف إن الكثير منكم وده يعرف النظام السليم في الطعام يعني ياكل كل اللي خاطره فيه لكن بدون ما يسمن....
..تذكروا قواعد ذهبية..
1-يجب أن يكون أفطارك فاكهة كل يوم...
لو حابة تفطرين شي ثاني استيقظي ساعتين أبكر من وقتك وكلي الفاكهة ثم انتظري ساعتين وكلي إفطارك المحبب (يفضل عدم الخلط بين ا لفئات)
2-عند الانتقال من فاكهة إلى أخرى انتظري ساعة
3-عند الانتقال من فاكهة إلى فئة غذائية أخري كالكربوهيدرات أو البروتين انتظري ساعتين على الأقل
4-لا يخلط الكربوهيدرات والبروتين أبدا
5-إذا كان غداءك بروتين يفضل العشاء بروتين كذلك
6-لا تعودي للفاكهة أبدا حال تركك لها. يعني إذا فطرت فاكهة بعدين غيرت إلى فئة ثانية لا تعودي أبدا أبدا إلى الفواكه ولا حتى بعد انتظار...
متى ما تركت الفاكهة لا يحق لك العودة لها إلا في صباح اليوم التالي...
خلاص القواعد السابقة يجب أن تفهم جيدا ... والآن ننتقل إلى نظام الحياة بعد الوصول إلى الوزن المطلوب بغية الحفاظ عليه....
نظام الحياة - 2
1-اقتنعي في أعماقك بأن كل إنسان يتمنى أن يأكل كل ما يشتهي وبكميات مفتوحة دون أن يزيد وزنه وهذا قابل للتحقيق ولكن بشرط الالتزام بالقواعد السابقة ومعرفة أصول الطعام والفاكهة المناسبة لكل نوع من أنواع الطعام....
2-لا تقارني نفسك أبدا بالآخرين .. لا تقولي هي تنحف بسرعة أو هي لا تحب الطعام أو تقارني نزولها على نفس البرنامج بنزولك أنت .. كل إنسان نسيج مختلف وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على جسد كل شخص.. والمقارنة لن تولد لك إلا الاكتئاب فعليك بنفسك...
3-تأكدي في أعماقك بأني مثلك أحب الطعام وأتعجب ممن لا يحبون الطعام أو يأكلون بكميات قليلة... ولكني من دراستي وتجربتي عرفت كيف آكل دون أن يزداد وزني.. فلا تظني أنك الأكولة في هذا الكون..
4-بعض الطعام يجعلنا سمناء وبعض الطعام يساعدنا في النحف كما أن بعضه لا يؤثر فينا اعرفي أنواع الطعام من خلال البرنامج ومن خلال وزنك كل يوم... ما هو الطعام الذي ساعد في إنزالك وهكذا...
5-لن يغادر الطعام كوكب الأرض ولن تغلق المطاعم أبوابها... فقط انتظري حتى تنحفين ثم ستستطيعين مزاولة نشاطك...
6-خلايا السمنة لم تختف بالريجيم ولكنها صغرت وعندها قابلية عالية للامتلاء والتمدد فاحذري من كل لقمة أو لحسة فكله يحسب
7-تحتاجين إلى 6 أشهر كاملة لتعودي جسمك على الطعام الصحي. نعم 6 أشهر وهي مدة ليست بالقصيرة ولكنها كافية لتغيير نظام حياتك الغذائي جذريا وتوجيه نفسك نحو الغذاء الصحي
8-أوزني نفسك كل يوم مهما أكلت ومهما خربطت ومهما التزمت فيجب أن تعرفي تغيرات جسمك أولا بأول
9-علمي نفسك تنزيل الوزن عن طريق تغذية ا لجسم وليس تجويعه.. بمعني كلي من الفواكه الحارقة قدر المستطاع وكذلك وجباتك ذات الفئة الواحدة.. لا تتركي نفسك جائعة لأنها ستفاجئك بلقمة من طعام لم تحسبي حسابه..
10-إعرفي نقاط ضعفك وتجنبيها... إذا كنت ضعيفة أمام المعجنات ابتعدي عن زيارة المخابز أو املئي فمك بشيء أو فاكهة حتى لا ينصرف ذهنك إلى تلك المعجنات...
احتالي على نفسك قبل أن تحتال عليك
11-دائما دائما عندما تأكلين وجبة كبيرة و مختلطة الفئات الغذائية ابدئي صباح اليوم التالي بالكثير الكثير من الأناناس فهي الفاكهة السحرية لحرق أي خربطة غذائية
12-خططي وجباتك اليومية مسبقا ولا تبقي طوال اليوم تائهة تلتقطين من كل صنف لقمة حتى تسدي الجوع ... خططي الإفطار والغداء والعشاء وامتداد كل منهم..
13-إذا كنتي تخططين تناول بروتين على الغداء لا تبدئي يومك بفاكهة مجففة بل بفاكهة عادية حتى لا تسبب لك غازات
14-الدهون ممكن أن تخلط مع الكربوهيدرات أو البروتين دون أن تسبب لك السمنة لكن ليس بكمية مفتوحة أكثر ما يمكن استخدامه هو 2 م ك
-الخضروات مثل الطماطم والخس (البطاطا ليست منها) تناسب الخلط مع الكربوهيدرات أو البروتين... بمعني معكرونة بالطماطم والريحان لن تسبب لك السمنة وكذلك لحم مشوي مع البصل والثوم والطماطم والزنجبيل لن يؤثر عليك..
16-لا تبدئي يومك أبدا بال.ييب أو التمر لأن السكر فيهما مركز جدا بل تستطيعين تناول أحدهما لاحقا في اليوم مسبوقا بفاكهة أخرى وليس مع طعام الغداء أو العشاء
17-استخدمي المكسرات النيئة غير المملحة إذا كانت وجبتك مكسرات؟
18-القهوة والشاي لا يخلطان أبدا بحليب.. تناول المشروبات مثل النسكافيه والكابوتشينو وغيرها تزيد الوزن حتى لو لم تضعي السكر لأن تلك المشروبات فيها خلط للفئات الغذائية.
19-لا تحججي أبدا بعدم وجود فاكهة أو بعدم وجود أكل صحي... دائما اشتري لأسبوع مقدما حاجياتك حتى لا تدعي لنفسك مجالا للأعذار الواهية.
20-اجعلي خيالك خصبا في ابتكار الأطعمة اللذيذة
21-تستطيعين أكل الربيان واللحم والدجاج والبيض في وجبة واحدة وتستطيعين تناول أنواع مختلفة من الأرز والمكرونة في وجبة واحدة كذلك ... مادامت وجبتك من فس الفئة الغذائية ابتكري ولا تجوعي نفسك.. (تذكري أن صلصات المعكرونة يجب أن لا تحتوي على الحليب أو البيض)
22-دائما ضعي لنفسك أهدافا منطقية كأن تنزلي من وزنك من كيلو إلى 2 كيلو في الأسبوع فتلك الأهداف سهلة ومن الممكن أن يلتزم بها ولكن أن يكون الهدف مثل 4 كيلو فهذا كثير وعلى نهاية الأسبوع سيسبب الإحباط.
23-إذا كنت مدعوة في حفلة أو مطعم خططي مسبقا قبل ملء الصحن هل تريدين أن تملئ الصحن سلطة وبروتين أم سلطة وكربوهيدرات .. مثلا تستطيعين أكل الخبز ثم السلطة ثم بطاطس ثم معكرونة وتظلين في نفس الفئة الغذائية.
24-أنت الوحيدة التي تعرفين ما يكفي جسمك ... فبعض الأجسام لا تمتلئ أبدا فاجعلي الحصة التي يقدمها المطعم للشخص الواحد دليلك...
25-تذكري أن تعاملي نفسك وجسمك دائما بالرقي والاحترام وأن لا تقذفي فيه الطعام الفاسد من السريع والمطبوخ بطريقة سيئة. دائما كلي ما يفيد جسمك ويغذيه.
--------------
نظام الحياة -3
نظام التصحيح الغذائي:
كما اتفقنا التخطيط يكون مسبقا للطعام .. والآن سنعرف طريقة التصحيح السليم لبعض المأكولات دون أن يزيد الوزن:
1-قبل أن تأكلي الطعام الدسم أو المشبع بالصلصة أو القشطة أو بالجبنة.
كلي في الإفطار أناناس أو فراولة أو قراصيا (برقوق مجفف)
بعده:أي في صباح اليوم التالي كلي أناناس أو فراولة حتى تحترق تلك الدهون من طعام أمس
2-بالنسبة للبروتين كلي في صباح اليوم التالي بابايا فهو يسهل الهضم أو المانجا فلهما خاصية تليين اللحوم وتسهيل هضمها
3-بعد أكل الحلويات كلي في صباح اليوم التالي العنب فله خاصية لتحليل السكريات وسهولة هضمها وحرق الدهون
4-بعد الطعام المالح كلي دائما في صباح اليوم التالي البطيخ اشطفي جسمك بالبطيخ حتى يخف أثر الملح واحتباسه في الجسم
5-اعلمي أنك وحدك القادرة على تحديد ما يزيد وزنك وما ينحفك واعلمي دائما أن أفضل الفواكه على الإطلاق للبدء يومك هو الأناناس أو الفراولة ثم الكيوي..
..وماذا بعد....
أما زال الكثير أمامك لتنزلي وزنك وتصلي إلى هدفك؟
أتخافين مواصلة المشوار وحيدة...لا تخافي فأنا معك حتى نهاية المشوار.. لن أتركك أبدا..
هل تعتبرين نفسك الرشيقة ذات الشخصية الجديدة وبدأت تتغلبين على السمينة بداخلك ؟
لقد قلنا من قبل أن ناطحات السحاب لم تبن إلا من طوبة وطوبة بعد رسم دقيق وهندسة جيدة وحسابات...وأنت كذلك...لم تستعجلي وفكرت بالطريق الصحيح ببرنامج يغذي جسمك ويعلمك العادات الحسنة دون حرمان مع ضمان نزول الوزن..
هل أنت حزينة لأنك لم تنزلي جميع الكيلوات المطلوبة ؟
انت الآن خبيرة تغذية وتستطيعين رسم برنامج لأسبوع كامل من فهمك وتدريبك في ال 35 يوم الفائتة.
أنا مطمئنة عليك الآن ...يا أيتها الرشيقة الجديدةماذا أفعل هل أعيد الريجيم ؟
الجواب بكل مفاجأة لا....
لا تعيدي الريجيم الآن فأنت في فترة راحة مدتها أسبوع ...
ما معنى راحة... معناها اذهبي إلى الجدول السابق واختاري أي 7 أيام متتاليات
من أي يوم من أي أسبوع لا يهم حتى لو بدأت باليوم ال 13 أو 4 لا يهم .. المهم أنها 7 أيام متتاليات....
وخذي تلك القاعدة عند الاستراحة في فترة الريجيم... ارجعي الى الجدول واختاري ال 7 أيام المتتالية اللي تحبين..
هل ستختارين أيام البطيخ أم الحلويات.. لا يهم.. فأنت صاحبة القرار.. وأنت من سيقرر ماذا ينحفك وماذا يحافظ عليك... القرار كاملا لك...
ثم ابدئي الريجيم منذ البداية حتى تصلي إلى الوزن والهدف المطلوبين....
أنا لست نحيفة.. أنا مكتئبة
هل تسيرين في الطريق وتحسين أن الناس جميعهم يهزئون منك..
وهل تحسين وأنك في داخل بيتك أن أفراد منزلك يقولون في أنفسهم "لماذا لا تنحف هذه السمينة؟"
هل ترين الملابس الصغيرة الضيقة وتحسين ببعد الأمل ...
هل بدأت تكرهين نفسك وشكلك والمرآة والميزان..
هل بدأت تكونين انطوائية سلبية ...
هل تحاولين تغطية الإحباط بالكثير من الضحك والمزاح مع الصديقات..
هل تعيشين على المحليات الصناعية والأجبان قليلة الدسم ولكن وزنك العنيد لا ينزل..
هل تبكين كثيرا في المساء وتتحسرين على عمرك الضائع وعلى شخصيتك الضعيفة؟
إذن.. تعالي عندي استمع لك.. شاركيني همومك فأنا لم أجد من يشاركني همي..
هل تصدقين أن الطعام الزائد في المنزل كان لا يدخل الثلاجة بل بطني...
هل تصدقين أني كنت مهزلة الأسرة بدلا من دعمهم لي والوقوف خلفي لمساعدتي على النحف وهم أقرب الناس إلي...
اكتشفت من مأساتي مع السمنة أن الغوث الحقيقي يأتي منك.. ولن يساعدك سواك..
ولو اشتريت أغلى الأدوية...لا فائدة...
فالرغبة الحقيقة يجب أن تبدأ منك أنت...
يائسة أعرف
لا أمل لديك متوقعة ذلك..
تفقدين الثقة في قدراتك لا مانع...
تعالي معي خطوة خطوة ...أنظف جسمك ثم ألين الدهون ثم أطردها...
أأنت خائفة من الاحساس بالجوع؟
أعرف ولكن هناك الكثير من الأيام التي ستأكلين فيها ما تشتهين...
أأنت خائفة من الفشل؟
لا يهم سأغسل جسمك أولا بأول...
فقط أنظري إلى نفسك في المرآة... وقفي على الميزان وخذي الرقم المكتوب...
وتعالي نبدأ رحلة جديدة حيث لا أدوية ولا أطعمة تجلب القيء...
نعيش حياة صحية.. نحترم أنفسنا. ونحترم أجسامنا..فهي نعمة من الخالق يجب أن نصنها ونعاملها بمنتهى الاحترام..
احترمي نفسك ليحترمك الآخرون... لا تهتمي بأقوال الآخرين لك فأنت مقتنعة أن الجسر بناؤه صعب ولكن الأصعب أنه بدأ بطوبة واحدة...
والقليل على القليل من فقدان الوزن يصبح كثيرا... وتتعدل عاداتك الغذائية وتصبحين الشخصية الجديدة السعيدة...
اقرئي معي اليوميات منذ البداية.. فأنا لن أتركك أبدا...
وقبل البداية الجديدة
ألف مبروك لك انجازك..
وتهنئتي الحقيقة لك ليست لنزول وزنك ولكن لأنك أعدت اكتشاف نفسك..
وسمحت لإرادتك الحديدية أن تقودك نحو شخصية أسعد...
شكرا لك احترامك لنفسك...واحترامك لجسدك فهي أفضل هدية تقدمينها لنفسك على الإطلاق.. Magic sit foreign borrowed the stars