مفاجأة بخصوص قرار جمهورى


                  مفاجأة بخصوص قرار جمهورى 
                      2013-03-05 23:05:44


                                                                          


بالمستندات.. مرسى أصدر عفوا رئاسيا عن 22 مسجونا من زملائه فى سجن وادى النطرون أغلبهم فى قضايا مخدرات

مفارقة.. القرار الجمهورى استثنى من العفو جرائم المخدرات ومع ذلك تضمن العفو 16 متهما فى قضايا مخدرات حصل «الدستور الأصلي» على مستندات رسمية تكشف قرارا لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بالعفو عن 22 مسجونا بسجن ليمان 430 وادى النطرون، وهو نفس السجن الذى هرب منه رئيس الجمهورية فى أحداث اقتحام السجون يوم 29 يناير 2011. قرار العفو الرئاسى الذى صدر بتاريخ 29 سبتمبر 2012، حمل رقم 218 لسنة 2012 فى شأن العفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر وعيد الاضحى، حمل من بينه كشفا يتضمن 22 اسما لمتهمين يقضون عقوبتهم بسجن وادى النطرون أغلبهم فى قضايا مخدرات والباقى قضايا قتل عمد. وقد جاء القرار الجمهورى فى 5 مواد تضمنت فى المادة الأولى والثانية منه من له الحق فى العفو الرئاسى، والمادة الثالثة منه توضح من لا يسرى عليه العفو الموضحة أحكامه فى المادتين السابقتين، وقد ذكرت هذه المادة 17 بندا مما لا يسرى عليهم العفو، الغريب أن من بينهم جرائم المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها! أما المادة الرابعة فذكرت ثلاثة اشتراطات لتطبيق قرار العفو، ونصت المادة الخامسة من القرار على نشره فى الجريدة الرسمية. وقبل أن نسرد الكشف الذى يتضمن 22 مسجونا بسجن وادى النطرون واتهاماتهم، الذين شملهم قرار العفو، لا بد أن نتوقف عند المادة الثالثة من القرار الجمهورى الذى ذكر 17 بندا لمن لا ينطبق عليهم قرار العفو الراسى، حيث تقول المادة الثالثة «لا تسرى أحكام المادتين السابقتين بالنسبة إلى المحكوم عليهم فى الجرائم الآتية…». وقال البند السادس من المادة «الجنايات المنصوص عليها فى المواد أرقام 33، 34، 34 مكرر، 40، 41، من القانون رقم 183 لسنة 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989 بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها». بما يعنى أن قرار العفو الرئاسى يستثنى منه جرائم المخدرات، لكن المفارقة الغريبة أن الكشف الذى بحوزتنا يتضمن 16 متهما فى قضايا مخدرات! ورغم أن القرار قد ذكر استثناء الـ17 بندا المذكورة، فإن ذلك الاستثناء أيضا لا ينطبق على من وردت أسماؤهم فى الكشوف التى شملها العفو، حيث قال «يعفى عن باقى العقوبة بالنسبة للمحكوم عليهم بالسجن المؤبد فى أى من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة، إذا كانت هى العقوبة الوحيدة المحكوم بها عليهم، متى نفذوا مدة عشرين عاما متصلة منها». هكذا كان الاستثناء من الجرائم المنصوص عليها فى هذه المادة، إلا أن الأسماء الواردة بالكشف لا تتضمن عقوبة المؤبد لأى منهم. الأمر الآخر الذى يحمل قدرا من الغرابة هو ما اشترطته المادة الرابعة من القرار لتطبيق العفو الرئاسى، حيث ذكرت أنه لا بد من توافر الاشتراطات الآتية: أن يكون سلوكه فى أثناء تنفيذ العقوبة داعيا إلى الثقة فى تقويم نفسه، وأن لا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وسداد جميع الالتزامات المالية المحكوم بها عليه ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها. والسؤال هنا، إذا كان تطبيق قرار العفو يشترط أن لا يكون المتهم خطرا على الأمن العام، ألا يعتبر المتهمون فى جرائم المخدرات والقتل العمد والضرب الذى أدى إلى الموت خطرا على الأمن العام؟





هاااام عن مرسى وقنديل


مرسى وقنديل يبحثان مستجدات الأوضاع الداخلية وتطورات الوضع الميدانى

الثلاثاء، 5 مارس 2013 - 22:30

مرسى وقنديل
كتب نور ذو الفقار ويوسف أيوب

بحث الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، المُستجدات التى شهدتها الساحة الداخلية فى مصر خلال اليومين الماضيين، سواء على الصعيد الاقتصادى، أو السياسى، أو الأمنى.

جاء ذلك فى إطار المتابعة الدورية لتطورات الوضع الميدانى..كما عرض لدكتور قنديل، نتائج زيارته الأخيرة للعراق، فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر ودولة العراق الشقيقة، خاصةً فى ما يتعلق بسُبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

كما جاء ذلك خلال استقبال الرئيس محمد مرسى لرئيس وزرائه اليوم بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة مساء اليوم، الثلاثاء.

فيديو الان وقنبله || شاهد ما الذى قاله محمد ابو حامد على الهواء عن الفريق احمد شفيق وعن المهندس نجيب ساويرس


فيديو الان وقنبله || شاهد ما الذى قاله محمد ابو حامد على الهواء عن الفريق احمد شفيق وعن المهندس نجيب ساويرس





خطير من رئيس "الطب الشرعي" عن تقرير "الجندي"


رئيس "الطب الشرعي": ضميري "مرتاح" إزاء تقرير "الجندي"



طالب الدكتور إحسان كميل جورجي، رئيس مصلحة الطب الشرعي، بفصل مصلحة الطب الشرعي عن وزارة العدل، مشيرا إلى أن هذا الفصل توجه عالمي. 
ونفى جورجي، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، أي تدخل في عمل الأطباء الشرعيين من أي جهة، مشيرا إلى أن الأطباء لم ولن يقبلوا بأي تدخل إذا حدث. 
وأشار رئيس مصلحة الطب الشرعي، إلى أن والدة الشهيد محمد الجندي، زارته بمكتبه أكثر من 12 مرة، ولم يمنعها أحد. 
وقال جورجي "أقسم بالله العظيم أن تقرير وفاة الشهيد محمد الجندي، لم يتدخل فيه أحد، وخرج طبقا معايير الدولية"، وتابع "ضميري مرتاح جدا من هذه التقارير". 
كما أشار جورجي إلى أنه فكر في تقديم استقالته، مشيرا إلى أن حالته الصحية غير مستقرة، وتابع "أنا مدين للثورة؛ لأنها جاءت بي إلى منصبي". 
واستطرد "شعرت بتوجيهات عدائية ضدي من وزارة العدل"، مشيرًا إلى أن الوزارة لم توافق على علاجي على نفقة الدولة، بحجة أن حالتي لا تستدعي العلاج على نفقة الدولة، وتابع "شعرت بالإهانة بسبب هذا الأمر".


الوطن

فيديو الان || شوفوا السؤال الذى وجه لمحمد ابو حامد على الهواء خاص بعوده الجيش ليحكم مصر مكان مرسى العياط وشاهد رد نارى وضربه قويه ضد مرسى وجماعته


فيديو الان || شوفوا السؤال الذى وجه لمحمد ابو حامد على الهواء خاص بعوده الجيش ليحكم مصر مكان مرسى العياط وشاهد رد نارى وضربه قويه ضد مرسى وجماعته





عاجل حريق بإدارة مركبات مديرية أمن بورسعيد


عاجل حريق بإدارة مركبات مديرية أمن بورسعيد
2013-03-05 22:29:45 


 

شاهد ماذا تفعل قيادات «الحرية والعدالة» بالمنيا و احتجاج الاهالى


قيادات «الحرية والعدالة» بالمنيا يوزعون السولار بـ«كوبونات» والأهالي يحتجون


سعيد نافع 


Tue, 05/03/2013


 
رضوان أبو المجد 


قطع مئات المزارعين بمركز العدوة، الثلاثاء، طريق «مغاغة- العدوة» الذى يربط بين طريق الصعيد الزراعي السريع، والطريق الصحراوي الغربي، أمام إحدى محطات الوقود بالمدينة احتجاجًا على توزيع حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين كوبونات لصرف السولار. 
كان المواطنون فوجئوا بتوقف عمال المحطة، عن صرف السولار، وقيام قيادات الحزب بتوزيع الوقود على من يرغبون في حصوله على السولار، من خلال كوبونات خاصة أعدها الحزب لهذا الأمر.
ووضع الأهالي الجرارات واللودرات الزراعية وسط الطريق، وأوقفوا حركة مرور السيارات تمامًا. 
وحضر العميد إيهاب صبح، مأمور قسم العدوة، والرائد سامح سرحان، رئيس المباحث إلى المكان للتفاوض مع المحتجين لإعادة فتح الطريق.


المصرى اليوم 

عمرو اديب وسوؤال عبر برنامجة على تويتر الان


عمرو اديب وسوؤال عبر برنامجة على تويتر الان
2013-03-05 22:13:25 


 

فيديو خطير من اهالى بورسعيد عن اعتداء الشرطه على الجيش ولن تصدق ما قالوه نساء بورسعيد عن مرسى ورساله رهيبه جدااا منهم !!


فيديو خطير من اهالى بورسعيد عن اعتداء الشرطه على الجيش ولن تصدق ما قالوه نساء بورسعيد عن مرسى ورساله رهيبه جدااا منهم !!

للمشاهده

عاجل استغاثه جيران حزب الحريه و العداله و مفاجاه من ملتحى على الهواء لا تتوقع اطلاقا و فضايح الاخوان






فيديو عاجل من ضباط الشرطه الجمعه القادمه وماذا سيفعلون ؟؟


فيديو عاجل من ضباط الشرطه الجمعه القادمه وماذا سيفعلون ؟؟







عاجل من بورسعيد وحريق هائل بمعسكر الأمن المركزي


عاجل من بورسعيد وحريق هائل بمعسكر الأمن المركزي
2013-03-05 22:09:26



هااام عن مسيرة احتجاجية ضد منع ساويرس من السفر


غدًا.. موظفو «أوراسكوم» ينظمون مسيرة احتجاجية ضد منع ساويرس من السفر



سهام شوادة ينظم موظفو شركة "أوراسكوم"، غدا الأربعاء، مسيرة تبدأ من أمام أبراج النيل سيتي، إلى دار القضاء العالي، تعبيرا عن رفضهم قرار النائب العام بمنع ناصف وأنسي ساويرس، من السفر ووضع رجلي الأعمال أيضاً على قوائم الترقب والوصول في جميع الموانئ والمنافذ الجوية والبرية والبحرية المصرية.

وطالب الموظفون عبر بيان صادر عنهم اليوم، النائب العام بالتراجع عن قراره الذي وصفوه بالمستبد تجاه آل ساويرس، وأضافوا أنهم خوفا على شركته ومصدر رزقهم يطالبون النائب العام بالتراجع عن القرار الغاشم بمنع "آل ساويرس" من السفر.

وأوضح الموظفون في بيانهم أن هناك تضاربا بين قرار النائب العام وتقرير مصلحة الضرائب التي تؤكد أنه لا توجد أي نزاعات مع الشركة.

من جانبه، أكد جورج نصحي، أحد المحاسبين العاملين بالشركة، لـ"الشروق"، أن إدارة الشؤون القانونية بالشركة ستقوم غدا الأربعاء، بتقديم مذكرة للنائب العام للطعن على قرار منع ساويرس من السفر.




أفراد الشرطة يسخرون من وزير الداخلية


أفراد الشرطة يسخرون من وزير الداخلية: متى ستفكر كرجل أمن؟
3/5/2013 7:01 PM
محمد الصاوى 


أكد منسق عام إئتلاف أفراد وأمناء الشرطة بالغربية الأمين حسام إبراهيم لـ"الـفـجـر" أن الإئتلاف أصدر بيان عاجل طالبوا فيه بإقالة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على الفور.
وقال الائتلاف فى بيانه، أن اللواء إبراهيم هو الذي تسبب في كارثة وأباح دم رجال الشرطة في مديرية أمن بورسعيد والدفهلية خاصة وجميع المديريات دون حماية لهم.
وسخر البيان من الوزير انه متى سيفكر كرجل امن، معلقين بالنص"حضرتك فين من الاحداث الجارية في البلاد واين فكرك الامني في هذه الاحداث العصيبة التي تمر بها البلاد، هل أضفت جديد من الفكر الأمنى.. لا لم تضيف أي فكر أمنى، ولكن جئت بالطامة الكبري.. ذج رجال الشرطة في المواجهات دون تفكير حضرتك في حوارك في التليفزيون، وقلت انك رجل ميداني".
وتسائل البيان: كيف رجل ميدانى وانت جالس فى مكتبك المكيف،وإذا كنت لا تعلم يا معالى الوزير الرجل الميدانى هو من ينزل في وسط قواته في هذه الأحداث لكنك لن تترك التكيف..
وختم الأمين حسام برسالة قوية نصها " اقول لحضرتك أنت في وادي ونحن ومصر فى وادى أخر".


الفجر

إلغاء 1100 رحلة جوية وإغلاق مئات المدارس بأمريكا .. شاهد الاسباب


إلغاء 1100 رحلة جوية وإغلاق مئات المدارس وتأجيل اجتماعات بالكونجرس نتيجة عاصفة تجتاح أمريكا


 

ضربت عاصفة قوية مناطق شمال الولايات المتحدة أمس ما أدى إلى إلغاء 1100 رحلة جوية واغلاق مئات المدارس والطرق.


واجتاحت العاصفة، عشرات الولايات من مينيسوتا الى فيرجينيا، وصاحبها تساقط الثلوج بسماكة 60 سم في مونتانا و38 سم في داكوتا الشمالية، وأعلن أجهاز مراقبة حركة الطيران "فلايتاوير" أنه تم تاجيل نحو 800 رحلة جوية في مطار اوهير في شيكاجو، وجرى الغاء 240 رحلة اخرى في مطار شيكاغو ميدوي. 


كما الغيت أكثر من 100 رحلة جوية في مينيابوليس ومينيسوتا، ويتوقع الخبراء أن تضرب العاصفة العاصمة واشنطن خلال ساعات وقد الغي عدد من اجتماعات الكونجرس تحسبًا للعاصفة.

 


عاجل .. النيابة العامة تحقق مع باسم يوسف



عاجل .. النيابة العامة تحقق مع باسم يوسف



اليوم, 17:22


برنامج البرنامج مع باسم يوسف من البرامج التى تنتقد الرئيس مرسى وبطريقة سخرية صعبة جدا مما أدى إلى إضطرار المستشار طلعت عبدالله النائب العام في مصر بالتحقيق مع الإعلامى باسم يوسف بتهمة إهانة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى فى برنامج البرنامج الذى يذاع على قناة سى بى سى ولذلك خاطبت النيابة قناة سى بى سى لإرسال نسخة من الحلقة التى ستذاع يوم الجمعة 8 / 3 / 2013 وأيضا إرسال نسخة من الحلقة السابقة بتاريخ 1 مارس 2013 والتى قام فيها باسم يوسف بإهانة مباشرة لرئيس الجمهورية محمد مرسى .. وقام المستشار المكلف بالتحقيق مع باسم يوسف بإرسال مقدمى البلاغات ضده وهم: لؤى شعبان , رضا رمضان , مجدى سعد , محمد سليم , أحمد حنفى .. وغيرهم .. وفى إنتظار نتائج التحقيقات مع الإعلامى باسم يوسف والذى قام بلفت أنظار جميع المشاهدين إلى برنامجه والذى أعتبره كثير من مؤيدى الرئيس مرسى إهانه للرئيس ولكنه يقول الحقيقة ويعرض وجهة نظر .

هااااااااام عن الجيش


مصدر: الجيش يستعد لاستخدام المعدات الثقيلة لهدم أنفاق سيناء 


صورة ارشيفية للانفاق الحدودية بين سيناء وغزة 

3/5/2013
كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر عسكري مسئول، أن القوات المسلحة العاملة أن عمليات تطهير سيناء من البؤر الإجرامية وهدم الأنفاق الرابطة بين قطاع غزة وسيناء، بدأت في العودة بكثافة لإستخدام معدات المهندسين العسكريين وهي معدات الهدم الثقيلة، في استهداف الأنفاق، وهدمها بعد أن بات استخدام المياه في غمرها غير مجدي، بسبب تحايل العاملين على حفر هذه الأنفاق، وتحصين الأنفاق بمواد عازلة وخراسانية لمقاومة المياه وكذلك استخدام شفاطات مياه لإبطال مفعول غمر الأنفاق.

وقال المصدر أن السبب الثاني لعدول الجيش عن استخدام المياه لهدم الأنفاق، هو أنها كانت تعتمد على مياه الأمطار في ذلك ومع انتهاء فصل الشتاء وقلة الأمطار لم يعد الأمر مجديا.

وأضاف المصدر أن معدات هدم الأنفاق سوف يصاحبه قوات مدرعة لعدم تعرضها لأي استهداف من قبل أصحاب الأنفاق والمستفيدين منه، خاصة أن القوات تعرضت لإطلاق نار من مجهولين أكثر من مرة، خلال الفترة الماضية، وكان أخرها مساء أمس الأول، عندما هاجم ملثمون قوة من الجيش، كانت تقوم بهدم أحد الأنفاق عند منطقة رفح الحدودية.





عاجل عن سعر الدولار الان لليوم الرابع على التوالي


عاجل عن سعر الدولار الان لليوم الرابع على التوالي
2013-03-05 19:28:56

استقرار الدولار عند مستوى 6.76 جنيه لليوم الرابع على التوالي
استقر سعر صرف الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات اليوم، الثلاثاء، حسب البنك المركزي في تقريره اليومي، حيث سجل متوسط سعر صرف الدولار 6.733 جنيه للشراء و 6.768 جنيه للبيع، بينما انخفض مسعر صرف العملة الاوروبية ليسجل 8.77 جنيه للشراء و 8.82 جنيه للبيع. كما استقر الجنيه الاسترليني ليبلغ 7.14 جنيه للشراء و 7.18 جنيه للبيع، في حين انخفض الفرنك السويسري ليصل إلى 7.14 جنيه للشراء و 7.18 جنيه للبيع. أما على صعيد أسعار العملات العربية فقد شهدت حالة من الاستقرار فليسجل الريال السعودي عند مستوى 1.79 جنيه للشراء و 1.80 جنيه للبيع، كما استقر الدرهم الإماراتي عند سعر صرفه 1.83 جنيه للشراء، و 1.84 جنيه للبيع، في حين انخفض سعر صرف الدينار الكويتي حسب المركزي، ليبلغ 23.6655 جنيه للشراء و 23.8751 جنيه للبيع.


هااااااام عن نجل "نائب المُرشد"


نجل "نائب المُرشد" يخسر أمام القائمة المُستقلة بكلية الهندسة في انتخابات اتحادات الطلاب

الثلاثاء 05.03.2013 

إنتخابات كلية الهندسة 
كتب: إبـراهـيـم الـديـب

خسر يحيى محمود عزت "ابن نائب مرشد الإخوان" الطالب بالفرقة الرابعة كلية الهندسة فى انتخابات الاتحادات الطلابية اليوم، بعد ما تنافس على رأس قائمة "إنجاز"، وواجهته فيها قائمة "ابدأ" المستقلة التى حصدت 12 مقعدًا من أصل 14 مقعدًا، فيما حصل الإخوان على مقعدين لكل محمود الأمير مسئول الإخوان ويحيى محمود عزت، فى كلية الهندسة.

وحصد طلاب التيار المدنى بالكلية على مستوى الفرق الخمسة على 54 مقعدًا من أصل 70 مقعدًا، فيما حصل طلاب الإخوان على 8 مقاعد، والطلاب المستقلين على 8 مقاعد.

كارثه بسوهاج


مصرع وإصابة 9 أشخاص وتلف 3 مدرعات شرطة بسوهاج 
 
صورة أرشيفية

متابعات الثلاثاء , 05 مارس 2013 19:11
تجددت الاشتباكات بين أولاد خليفة وأولاد يحيي بمركز دار السلام بسوهاج حيث سرت شائعة عن وفاة محمد حشمت محمد سن 22 عامل مقيم بناحية أولاد يحيي الحاجر إثر إصابته بطلق ناري من جانب قرية أولاد خليفة علي خلاف الحقيقة .
تبين لاحقا أن الوفاة حدثت نتيجة اصطدام دراجة بخارية كان يستقلها المذكور الأمر الذي أشعل الموقف وحدث علي إثره تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين لساعات طويلة واستمر أثناء مرور إحدي الجنازات التابعة لقرية أولاد يحيي “نجع حسين”.
وقد وردت معلومات للقوة الأمنية بوجود مصابين بين الطرفين وعدم قدرة سيارات الإسعاف من الدخول لإسعاف المصابين وذلك لإطلاق النيران بكثافة بين الطرفين وتدخلت قوة أمنية بعدد 2 مدرعة بطاقمها من قطاع الأمن المركزي والتي قامتا بالانتقال لمحيط القريتين وتمشيط الطرق ونقل المصاب عيد علي محمد عبد اللطيف سن 35 عامل ينتمي لقرية أولاد خليفة مصاب بطلق ناري بالقدم اليسري.
قام أهالي قرية أولاد يحيي الحاجر برشق المدرعتين بالحجارة وأطلاق الأعيرة النارية من الأسلحة الثقيلة علي القوات من الطريق المؤدي لقريتي أولاد خليفة وأولاد يحيي من الزراعات وأسفر عن ذلك حدوث تلفيات بالمدرعتين أرقام 5544 و 5545 التابعين لقطاع الأمن المركزي كما تعرضت المدرعة 5543 لإطلاق نيران كثيفة حال مرورها من قرية أولاد يحيي الحاجر مما ادي لانفجار الإطارين الأماميين .
هذا وقد تبلغ لمركز دار السلام من مستشفي المركزي بوصول كل من حسام محمد عبد الله عامل جثة هامدة نتيجة اصابته بطلق ناري بالرأس وحسين محمد علي سن 60 بالمعاش مصاب بطلق ناري بفروة الرأس واسماعيل احمد اسماعيل سن 27 عامل مصاب بطلق ناري بالكاحل الايمن وعبد الرازق احمد محمد سن 45 مزارع مصاب بطلق ناري بالبطن من الناحية اليمني وعلي حسن محمد حسن سن 34 فلاح مصاب بطلق ناري بالكتف الايمن ومحمود عبد الله القاضي سن 45 عامل مصاب بطلق ناري بالركبة اليمني ومحمد حسن محمود سن 51 عامل مصاب بطلق ناري بالفخذ الايمن .
وأصيب محمود عبد الله محمد سن 42 عامل مصاب بطلق ناري بالساق اليمني ومحمد عبد الرازق احمد سن 45 عامل مصاب باشتباه نزيف بالبطن والمخ وإصابة بالساعد الأيمن إدعاء حادث طريق ويقيمون بناحية أولاد يحيي الحاجر وتم تحويل المصابين عدا السادس والسابع لمستشفي سوهاج الجامعي .
وتوالي الأجهزة الأمنية التحقيق وعلي جانب آخر تعرضت سيارة الترحيلات رقم 3242 شرطة مأمورية النقيب عاطف عبده جاد من قوة مركز دار السلام أثناء قيامه بالتوجه لعرض عدد 4 متهمين علي محكمة جنايات سوهاج علي الطريق الصحراوي السريع الشرقي أمام مدخل قرية أولاد يحيي الحاجر تعرضت السيارة لإطلاق وابل من الأعيرة النارية من مجهولين دون حدوث إصابات وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعتين وتحديد وضبط المتهمين والسلاح المستخدم تحرر عن هذه الوقائع عدد 5 محاضر وتوالي النيابة التحقيقات.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مصرع وإصابة 9 أشخاص وتلف 3 مدرعات شرطة بسوهاج 

ناصف ساويرس يناشد عمال "أوراسكوم" .. شاهد التفاصيل


ناصف ساويرس يناشد عمال "أوراسكوم" الالتزام بضبط النفس فى مسيرة الغد




وجه رجل الأعمال ناصف ساويرس، رسالة لعمال شركة أوراسكوم للإنشاءات، ناشدهم فيها الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس فى المسيرة السلمية المقرر انطلاقها ظهر غد من أمام أبراج نايل سيتى حتى مكتب النائب العام، للتعبير عن رفض قرار النائب العام ضد عائلة ساويرس ومنعهم من السفر.





 

مصدر أمني: ينفي هروب وزير الداخلية وإطلاق أعيرة نارية داخل الوزارة



مصدر أمني: ينفي هروب وزير الداخلية وإطلاق أعيرة نارية داخل الوزارة




نفي مصدر مسؤول بوزارة الداخلية صحة ما نشره عمر عفيفي، ضابط الشرطة السابق، على شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حول إطلاق أعيرة نارية داخل وزارة الداخلية بالطابق السابع، وأكد المصدر عدم صحة هذه الأخبار التي تناقلتها المواقع الإخبارية، كما تناولت قوله إن الوزير هرب من وزارة الداخلية عقب الحكم على الضابط المتهم بقنص العيون، واستشهاد ضابط آخر بمصر القديمة.
وأكد المصدر أن كل هذه الأخبار غير صحيحة جملة وتفصيلًا، وأهاب بوسائل الإعلام توخي الدقة والحذر وعدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات المغلوطة.



عااااجل من شارع كورنيش النيل الان ؟


كر وفر بين الأمن والمتظاهرين بشارع كورنيش النيل




تتواصل الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بشارع كورنيش النيل فى ظل حالة من الكر والفر بينهما. 

ويواصل الأمن إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، فيما يلقى المتظاهرون الحجارة عليهم. 



اليوم السابع

شاهد بالفيديو والصور..زوجة باسم يوسف وإبنته


شاهد بالفيديو والصور..زوجة باسم يوسف وإبنته


3/5/2013 4:56 PM







 

اشتباكات بين أولتراس أهلاوي وقوات الأمن الان


اشتباكات بين أولتراس أهلاوي وقوات الأمن أمام منزل وزير الداخلية الأسبق بالدقي

                                     اشتباكات بين أولتراس أهلاوي وقوات الأمن أمام منزل وزير الداخلية الأسبق بالدقي




03/05/2013 - 19:00


وقعت اشتباكات بين أولتراس أهلاوي وقوات الأمن أمام منزل وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم ن بشارع السد العالى بالدقى، وذلك لانه كان وزيرًا للداخلية اثناء وقوع مجزرة بورسعيد.
كانت قامت مجموعة أولتراس أهلاوي بمسيرتان تنطلقان الأن لمحاصرة منزل وزير الداخلية الأسبق في أحداث مجزرة بورسعيد محمد إبراهيم في الدقي، وانطلقت المسيرة الثانية إلى منزل وزير الداخلية الحالي محمد إبراهيم بمدينة نصر وحاصرته .
وأعلن أعضاء الأولتراس في بيان لهم عبر صفحتهم الرسمية بموقع: “فيس بوك” نعد الجميع إذا لم يأت القصاص هنجيبه بأيدينا” .
وتاتي تلك المسيرات و الفاعليات في رسالة تحذير يطلقها الألتراس إلى الجهات المسئولة قبل موعد النطق بالحكم النهائي في مجزرة بورسعيد يوم 9 مارس .

أوباما يطالب مرسى


"العلاقات الخارجية" الأمريكي: أوباما يطالب مرسى بحماية الديمقراطية .. والرئيس: المصريون دفعوا ثمنا باهظا للحصول عليها

الثلاثاء 05.03.2013 - 07:07 م 
 
- أوباما يطالب مرسى بحماية الديمقراطية.. ومرسى يرد المصريين دفعوا ثمنا باهظا للحصول عليها
- زيارة جون كيرى لمصر لتاكيد على المبادئ التى ناقشها الرئيسين معا
- المسئولين الامريكيين ابلغوا مرسى رفضهم لقمع الحريات

كشف مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي عن سر المكالمة الهاتفية الغاضبة بين الرئيس الأمريكي باراك أباما والرئيس محمد مرسي في 26 فبراير الماضي، والتي طالب فيها أوباما بضرورة حماية الديمقراطية، وذكر مرسي بأن المصريين دفعوا ثمنا باهظا من أجل الحصول عليها.

وجاءت مكالمة أوباما قبل أيام من زيارة وزير الخارجية جون كيري لمصر، والتي شدد فيها على نفس المبادئ والأفكار التي ناقشها الرئيس الأمريكي مع مرسي، حيث طالب كيري مرسي باحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات، وهو ما جعله يجلس مع المعارضة ومنظمات المجتمع المدني والاستماع إليهم قبل مقابلة الرئيس مرسي.

وعلى الرغم من هذه المناشدات إلا أن النظام الحاكم في مصر لم يستجب حتى الآن، حيث مازالت مبادئ الديمقراطية في مصر تعاني بشدة، ومازالت عمليات ملاحقة وسائل الاعلام مستمرة، التي كان آخرها مقاضاة المذيع التليفزيوني الساخر "باسم يوسف" بتهمة اهانة الرئيس، بعد انتقاده حوارا تليفزيونيا أجراه مرسي مؤخرا مع قناة المحور، في برنامجه "البرنامج".

والمثير أن النائب العام المصري طالب سريعا التحقيق مع يوسف، مثلما فعل من قبل في التحقيق مع بعض الصحفيين والإعلاميين بتهم اهانة الرئيس والقضاء ومؤسسات الدولة.

وشدد مجلس العلاقات الأمريكي على أن المسئولين الأمريكيين ابلغوا الرئيس مرسي عدم قبول الأمريكيين بمثل هذه الممارسات وقمع الحريات والديمقراطية.



صدى البلد

عاجل من بورسعيد الان وشاهد اخر الاحداث


عاجل من بورسعيد الان وشاهد اخر الاحداث
2013-03-05 18:25:53




مفاوضات "مصرية ـ سعودية" الان .. شاهد التفاصيل


" صدى البلد" يكشف: مفاوضات "مصرية ـ سعودية" لدفع "ديّة" وأداء الحج لأهالي المواطن المصري القتيل في الرياض


 


علم "صدى البلد" من مصدر مُقرّب من عائلة للمواطن المصري الذي لقي مصرعه علي أيدي أفراد شرطية بالسعودية، أن هناك مفاوضات تجري بين الحكومة السعودية والقنصل المصري بالرياض وبين أهالي القتيل لقبولهم ديّة مالية وسفر والدته لأداء مناسك الحج في الاراضي السعودية.

وعلم الموقع أن هناك أيضًا مفاوضات علي ترحيل الجثمان الي القاهرة ومنه الي مسقط راسه بقرية سدمنت الجبل مركز اهناسيا المدينة بمحافظة بني سويف وبين ما اذا كان سيدفن بالاراضي السعودية واشار المصدر الي ان العائلة لم تبت بعد في الرد علي المفاوضات. 

كان المواطن "محمد رمضان محمد عبد الحافظ، 32 سنة" لقى مصرعه متأثراً بإصابته بطلقات نارية، أطلقها عليه رجال الشرطة فى المملكة العربية السعودية ، أثناء محاولتهم طرد العمال من سوق الاعلاف بالرياض.

تجدر الاشارة الي ان الفقيد متزوج منذ 4 سنوات ولديه طفلان وهو الاخ الاوسط لشقيقين ويعولهم بعد وفاة والده واضطر للسفر بعد الثورة لعدم وجود عمل في ظل حكومة الاخوان .



 

هاااام من رئاسة الجمهورية الان ؟


الرئاسة تنفى ما تردد حول تأمين الجيش لمدينة بورسعيد


 

نفى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية اليوم، صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من تكليف القوات المسلحة بمهام تأمين مدينة بورسعيد، مؤكداً أن وزارة الداخلية لا تزال تضطلع بالمهمة الرئيسية فى حفظ الأمن بالمدينة، وأن القوات المسلحة مستمرة فى دعم قوات الشرطة فى تأمين الممتلكات العامة والمنشآت الحيوية بالدولة.