شوفوا ماذا فعلت وزاره الداخليه فى متظاهرين حاولوا نصب خيمة أمام بوابة قصر الرئاسة


وزارة الداخلية تفرق متظاهرين حاولوا نصب خيمة أمام بوابة قصر الرئاسة

8/25/2012 11:17 PM


صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، بأنه تم صرف عدد من المتجمعين أمام قصر الرئاسة، والذين تبين أنهم من مصابى الثورة عقب اتخاذ اللازم نحوهم؛ وذلك لمحاولتهم نصب خيمة أمام إحدى بوابات القصر.

وأكد المصدر الأمني، فى تصريح مساء اليوم السبت، أنه يجرى حاليا التنسيق مع الجهات المعنية، لسماع شكواهم والعمل على إزالة أسبابها.

وكانت بعض المواقع الاخبارية على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت)، قد نشرت خبرا بقيام أجهزة الأمن بفض اعتصام المتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية بالقوة، وهو ما نفاه مصدر أمنى وأكد عدم صحته.


شاهد ماذا يقول العريان عن مليونيه 24 اغسطس

شاهد ماذا يقول العريان عن مليونيه 24 اغسطس

العريان: أهداف مليونية أبو حامد "وهم"


الدكتور عصام العريان

متابعة- محمود السويفي: منذ 44 دقيقة 36 ثانية
أكد الدكتور عصام العريان، القيادي بحزب الحرية والعدالة، أن أهداف المليونية التي قادها النائب البرلماني السابق محمد أبو حامد "وهم"، وأنه لا وجود لما يسمي بأخونة الدولة كما يدعي.
وأكد العريان، خلال استضافته في برنامج"90دقيقة" علي فضائية المحور، أن الإخوان سيشكلون الحكومة القادمة كاملة إذا حصلوا علي الأغلبية في انتخابات مجلس الشعب.
وقال إنه لا يمكن لأحد أن يطلب الطمأنة في ظل دولة القانون، ولا يوجد ما يسمي بحصة للأقباط في الحكومة، لأن ذلك ضد الديمقراطية، والاختيار يجب أن يكون بناء علي الخبرة والكفاءة.
وعن موقف حزب الحرية والعدالة من قرض صندوق النقد الدولي الذي تسعي الحكومة الحالية للحصول عليه، قال العريان إن الحزب لم يهاجم القرض الذي سعى إليه الجنزورى إلا من منطلق أنها لم تكن حكومة منتخبة وأنها كانت سترحل دون أن يحاسبها أحد.
وأضاف: "لا يمكن الحكم سريعاً بأن القرض يعد ربا، والحزب سيصدر بيانا ليعلن رأيه فى القرض قريباً، لكن الاتجاه هو موافقة الحزب علي القرض، وأطلب من الحكومة الحالية توضيح الأوجه التي سينفق عليها القرض، والأرقام".

مبادرة لمحاكمة المشير...!!!

مبادرة لمحاكمة المشير...!!!
2012-08-25 23:14:47

 بدأ الناشط السياسي أحمد دومة حملة "القصاص حق" وهي مبادرة لمحاكمة المشير، فبعد أن أصدر الرئيس محمد مرسي قراره بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد، وتعينهما مستشاري للرئيس ومنحهما قلادة النيل، بدأت الأصوات تتعالى بإمكانية محاكمتهما على الجرائم التي يظن البعض أنهما المتسببان بها من عدمه. أحداث ماسبيرو، مجلس الوزراء، مذبحة بورسعيد، كشوف العذرية وغيرها من الأحداث التي تلاحق المشير وعنان والرويني وحمدي بدين وآخرين من أعضاء المجلس العسكري، حاول الثوار إثبات طورتهم في هذه القضايا ولكن لم يستطيعوا ذلك حتى الآن، ومن هنا جاءت فكرة "القصاص حق". "القصاص حق" هي مبادرة تهدف إلى جمع كل المستندات والفيديوهات والأدلة التي تثبت تورط المشير وأعضاء المجلس العسكري في كثير من القضايا، وتهدف المبادرة لتقديم مجموعة من البلاغات ضد كل من المشير طنطاوي والفريق عنان واللواء الرويني واللواء حمدي بدين في المرحلة الأولى. بدأ دومة حملته عن طريق مقالته الأسبوع الماضي في جريدة اليوم السابع، والتي دعا فيها الشباب إلى مساعدته في هذه الحملة، حتى يستطيعوا إثبات التهم على أعضاء المجلس العسكري، ولاقت الحملة دعما من عدد كبير من الشباب حسب قول دومة، وبدأ دومة في تطبيق حملته بشكل فردي عن طريق تقديمه بلاغا للنائب العام ضد المشير طنطاوي. من المقرر أن تبدأ فعاليات الحملة بعقد اجتماع في الأيام القليلة الماضية للتنسيق بين المحامين والنشطاء وأهالي الشهداء والمصابين وجميع المشاركين في الحملة، ثم يبدأ بتجميع مجموعة من أهالي الشهداء في الأحداث المختلفة ومجموعة من المصابين، وقدموا بلاغا جماعيا ضد كل من طنطاوي وعنان والرويني وبدين، ويتبع تقديم البلاغ إقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء نشاط الحملة على أرض الواقع. "الثورة خسرت جولتها الأولى لما الإخوان وصلوا الحكم مش هنخسر دم الشهداء كمان"، كان هذا الدافع الرئيسي لدومة لإقامة هذه المبادرة، حركة كفاية هي الحركة السياسية الوحيدة التي انضمت للمبادرة حتى الآن، ولم تشارك غيرها من القوى السياسية، كما أكد دومة مشاركة كثير من الجاليات المصرية في دول أوربا بالمبادرة.

شاهد ماذا حدث فى "نجع حمادى"



تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على حريق نشب بمزرعة للدواجن بناحية قرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى.

كان اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا، قى إخطاراً بنشوب حريق بمزرعة دواجن بناحية قرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادى.

وبانتقال قوات الحماية المدنية، تمت السيطرة على الحريق وإخماده، وتبين نشوبه بمزرعة دواجن، ونتج عن الحريق نفوق جميع الداوجن (5200) دجاجة معدة للبيع وتلف جميع محتويات المزرعة، ولم تحدث ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

وتم إخطار إدارة الأدلة الجنائية للمعاينة والوقوف على أسباب الحريق وحرر محضر، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

تصريح رهيب جداا من محمد ابو حامد



قال الدكتور محمد ابو حامد النائب السابق في البرلمان المنحل ،ان الشعب المصرى قادر علي الحشد بدون مساعدة التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين كما كان يظن الجميع في السابق ،مضيفا الي ان المظاهرات بالامس واليوم كانت سلمية للغاية .

واكد أبو حامد خلال مداخلة هاتفية في برنامج القاهرة اليوم علي قناة اوربت ،ان المظاهرات تهدف الي إسقاط الهيمنة التي تقوم بها الإخوان المسلمين علي الساحة السياسية ولم تكن تهدف الي إحراق مقرات المجامعة وحزبها السياسي ،ولم تكن تهدف الي إسقاط الرئيس المنتخب محمد مرسي .

واضاف ابو حامد الي ان الإعلام ضلل الشعب المصرى عن عدد المظاهرات ،مشيرا الي ان الاعداد كبيرة عند قصر الإتحادية وصلت الي 70 الف متظاهر ،مشكلين معارضة جديد للإخوان المسلمين .

وتابع أبو حامد الي ان هذه المظاهرات تعتبر ولادة جديدة للمعارضة المصرية القادمة للرئيس محمد مرسي ولجماعة الإخوان المسلمين ،مؤكدا علي سلمية هذه المظاهرات تماما .

شاهد بماذا طالب المهندس نجيب ساويرس

ساويرس يطالب بوقف استيراد القمح من روسيا بسبب دعمها لمجازر الأسد بسوريا


نجيب ساويرس

كتب مصطفى زكى
طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس، من الهيئة العامة للسلع التموينية، عدم التعامل مع روسيا في هذه الفترة بسبب ما يحدث من مجازر في سوريا.

وطالب ساويرس، خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، السبت "الهيئة العامة للسلع التموينية بوقف شراء 180 ألف طن قمح من روسيا، لحين وقف دعمها لنظام "السفاح" الأسد".

شوفوا صحف الصين وماذا تقول عن الرئيس مرسى


الرئيس محمد مرسى
عبدالمنعم حلاوة
قالت صحيفة "تشاينا ديلي" الحكومية الصينية أن زيارة الرئيس محمد مرسي المنتظرة إلى الصين تعكس حجم التحول الذي طرأ على السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الحالية وخاصة بعد تولي رئيس ذى خلفية إسلامية وعضو بجماعة الإخوان المسلمين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يفعله مرسي الآن ليس استثناء فالعالم أجمع يتجه إلى آسيا في الوقت الحالي، وتحديدا إلى الصين بسبب المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها أوروبا حاليا، لكن الأهم أن يستمر هذا التغيير الجديد لمصر في المستقبل ولا يكون تطورا وقتيا.

وقالت "هي وينبنج" خبير دراسات الشرق الأوسط وإفريقيا في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، "من المثير أن تكون أول زيارة دولية خارج الشرق الأوسط يقوم بها الرئيس مرسي منذ توليه السلطة في يونيو الماضي، إلى الصين، لكن الأهم أن يستمر هذا التوجه في المستقبل."

وأوضحت الصحيفة الصينية إلى أن الملف الاقتصادي وجذب الاستثمارات الصينية إلى مصر على رأس أولويات الرئيس مرسي خلال الزيارة الهامة التي سيقوم بها إلى بكين، خاصة أن الاقتصاد المصري الذي يعتمد على القطاعات الخدمية والسياحة قد تعرض لأزمة كبيرة منذ ثورة 25 يناير العام الماضي، ولم يستطع التعافي منها حتى الآن.

ومن جانبها ترى "يي هايلين" صحفية متخصصة في شئون الشرق الأوسط، ان الاضطرابات السياسية التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي وخاصة في سوريا، تزيد قلق المستثمرين حول العالم من التوجه للمنطقة، واقناع المستثمرين الصينيين سيكون أمرا هاما في المرحلة الحالية، كما ان مشكلات المنطقة السياسية ستكون من الموضوعات الهامة التي سيتم مناقشتها في لقاء الرئيس مرسي ونظيره الصيني "هو جنتاو".

شاهدوا من توفى ؟؟




وفاة نيل أرمسترونغ أول رائد فضاء تطأ قدماه سطح القمر عن 82 عاما


قوات حرس الحدود تلقي القبض على 85 مصريا .. شاهد السبب ؟؟


قررت نيابة مطروح العسكرية حبس 85 مهاجرا غير شرعى 8 ايام واحالتهم للمحكمة العسكرية.

كانت قوات حرس الحدود المصرية بالمنطقة الغربية العسكرية جنوب منفذ السلوم البرى قد القت القبض على 85 مواطنا مصريا كانوا يحاولون الهروب الى دولة ليبيا بطريقة غير شرعية عبر الدروب الصحراوية اغلبهم من محافظات المنيا واسيوط الدقهلية والفيوم.

وتم عرضهم على نيابة مطروح العسكرية التى قررت احالتهم للمحاكمة وحبسهم 8 ايام على ذمة التحقيق بتهمة مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة .

بيان وحشد لمظاهرة 10 سبتمبر


                 ننشر نص بيان "ثورة المعلمين" للحشد لمظاهرة 10 سبتمبر

السبت 25.08.2012 - 09:54 م


نقابة المعلمين

كتبت - ياســـمين بدوي
حصل "صدى البلد" على البيان الذي أعدته نقابة المعلمين المستقلة لكي يطبع و يوزع على جميع المعلمين داخل كل المدارس الموجودة في أنحاء الجمهورية ، تحت عنوان " بيان ثورة المعلمين" .

حيث نص هذا البيان على دعوة جميع المعلمين و المعلمات للمشاركة في ثورة المعلمين التي من المقرر أن يتم تنظيمها يوم 10 سبتمبر أمام مجلس الوزراء.

وجاء في نص هذا البيان : زميلتي المعلمة .. زميلي المعلم إننا ندعوكم إلى المطالبة بحقوقكم وليس هذا عيبا أو خروجا على قواعد الالتزام الأخلاقى أو خرقا للقانون حسبما زرع فينا النظام السابق ، فنحن ندعوكم إلى تظاهرة احتجاجية سلمية نعلن فيها حقوقنا للرأى العام يوم 10\9\2012 أمام مجلس الوزراء سنطالب فيها بأن يكون الحد الأدنى لأجور المعلم ( 3000جنيه) مع تجريم الدروس الخصوصية التى أفسدت التعليم فى مصر ، و زيادة ميزانية التعليم بما يضمن وجود منظومة تعليم حقيقية وليست مزيفة تستهدف تنمية المجتمع وتقدمه ، و أن يكون المعاش للمعلم على آخر أجر شامل لضمان حياة آمنة وكريمة.

و سنطالب أيضا بتثبيت كل المتعاقدين من مر عليه ستة( 6) أشهر على رأس العمل ، و إعادة تكليف خريجى كليات التربية ، ومعاجة الرسوب الوظيفى للتثبيت والتسوية والدرجات المعطلة ، وتسوية أوضاع المعلمين بالمدارس الخاصة ماليا وإداريا كالمعلمين بالمدارس الحكومية.

كما ناشد البيان جميع المعلمين بألا يستجيبوا لتلك الاخبار التي تشيع ان الرئيس سيوافق على الكادر الجديد ، لان الحقيقة هى ان ما سوافق عليه الرئيس هو مجرد حوافز لن تضاف إلى الأجر الأساسى فهي مجرد أجور متغيرة ، ومن ثم سنخرج جميعا على المعاش بالأجر الاساسى الذى لايضمن على الإطلاق أى حد أدنى لحياة كريمة آمنة.


صدى البلد


شاهد ماذا فعلوا معتصموا الاتحاديه مع الامن وشاهد رد فعل ابو حامد الان


معتصمو "الاتحادية" يمنعون الأمن من المرور.. وأبو حامد يتدخل للتهدئة

السبت، 25 أغسطس 2012 - 22:05
المعتصمون أمام قصر الاتحادية
كتب محمود عثمان

شهد اعتصام 24 أغسطس، الذى يقوده النائب السابق ومؤسس حزب حياة المصريين محمد أبو حامد، حالة من الشد والجذب بعد منع شباب المتظاهرين محاولة عدد من سيارات الأمن المركزى العبور من مكان الاعتصام، مرددين هتافات "الداخلية بلطجية".

المشادات اضطرت أبو حامد للنزول عن المنصة والتدخل لتهدئة الشباب ومنع الاحتكاكات مع قوات الأمن المتواجدة لتأمين محيط القصر.

أبو حامد قام بعد تهدئة الأمور بالعودة للمنصة لإلقاء كلمته وأعطى بعد ذلك الكلمة لشيخ الطرق العزمية.

اليوم السابع

تصريح هام من 6 ابريل عن تظاهرات اليوم





حركة شباب 6 أبريل
8/25/2012 1200 AM
الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:
أكدت حركة 6 إبريل بالأسكندرية أنها ملتزمة بعدم المشاركة في تظاهرات 24 أغسطس بأي صفة كما سبق وأعلنت، وأنها لن تسير أبدًا خلف تلك الدعاوى مهما كانت, وذكرت الحركة في بيان لها منذ قليل أنها فوجئت، اليوم، بادعاء البعض كذبًا أمام المنطقة الشمالية أنهم ينتمون للحركة، وأنهم يمثلونها في تظاهرات اليوم.
واستنكرت الحركة تداول بعض المواقع والصفحات لتلك الشائعات، وأضافت في بيانها: 'ونحن إذ نؤكد أن تلك المحاولات البائسة لاستغلال اسم حركة شباب 6 إبريل ما هي إلا محاولة غير أخلاقية -كعادة أزلام النظام و عبيد العسكر- لإضفاء غطاء 'الثورية' على تظاهرات اليوم المصبوغة بالطابع 'الفلولي' أمام الرأي العام، وتحفيز المواطنين البسطاء على الانضمام لهم ولمطالبهم، لكننا كلنا ثقة في وعي المواطن المصري، والنشطاء، وأنهم لن ينساقوا وراء تلك الادعاءات المتخلفة، حيث أنه لا يُعقل ولن يُعقل أبدًا أن تسير حركة شباب 6 إبريل التي ضحت بشهداء ومصابين طوال فترة الثورة وراء من حرضوا ضدها، وافتروا عليها، ولفقوا لها التهم تلفيقًا، وتسببوا في استشهاد أغلى أعضائها وخيرة شباب الوطن.

هام من بعد اعلان الاعتصام امام الاتحاديه




السبت، 25 أغسطس 2012 - 00:45

صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

قال الدكتور أحمد الأنصارى، نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، إنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف أمام محيط قصر الاتحادية بعد أن قرر المتظاهرون الدخول فى اعتصام مفتوح أمام القصر.

وأضاف، فى تصريح مساء أمس، إنه تم تمركز هذه السيارات بمحيط قصر الاتحادية بعد أن تم تزويدها بكافة المستلزمات الطبية وفرق المسعفين وذلك بعد أن تزايدت أعداد المتظاهرين أمام القصر وتحسباً لأية طوارئ قد تحدث.

وكانت أعداد المتظاهرين قد تزايدت بشارع الميرغنى بعد وصول عدة مسيرات صغيرة فى محاولة للوصول إلى قصر الاتحادية ضمن فعاليات جمعة "لا لحكم الإخوان" على حد وصف بعض المشاركين فيها والداعين إليها.

تصريح من لوس أنجلوس تايمز عن الرئيس مرسى










كتب : أيمن شرف
الجمعة 24-08-2012 21:55
الرئيس محمد مرسي
أبدى اثنان من المحللين السياسيين الأمريكيين مخاوفهما من زيارة الرئيس محمد مرسي للصين وإيران، وقال ديفيد شينكر مدير برنامج السياسة العربية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى؛ وكريستينا لين الباحثة في مركز العلاقات عبر الأطلسي وكلية بول نيتز للدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز، في مقال افتتاحي بصحيفة لوس أنجلوس تايمز أن "الزيارة تثير مخاوف صناع السياسة الأمريكية، وتشير إلى تحول في اتجاه سياسة مصر الخارجية بعيدا عن الولايات المتحدة والغرب.. فبعد شهرين فقط من وصوله إلى السلطة يسعى مرسي للتقارب مع طهران ويعبر بشكل مبكر عن طموحه في التخلي عن مليارات الدولارات من معونات وتمويل المؤسسات المالية الغربية".

وأضاف الكاتبان أن "تقارب القاهرة مع طهران هو التوجه الأكثر وضوحا في محاور السياسة الخارجية للرئيس مرسي، فمنذ الثورة الإسلامية عام 1979 لم يزر الرئيس المصري إيران التي لا يزال نظام الملالي الحاكم فيها يحتفل باغتيال السادات، ونظرا لتصاعد حدة التوتر بشأن برنامج إيران النووي، يبدو توقيت زيارة مرسي استفزازيا وبشكل متعمد، لكن زيارته للصين أكثر إشكالية بالنسبة للولايات المتحدة، التي تشعر بالقلق من تأثير سياسة مصر الجديدة على خفض مستوى علاقاتها مع إسرائيل عمدا - وربما قطعها مستقبلا-، ويبدو أن مرسي يشارك في هذا الاتجاه، فالصين مثلما كانت بالنسبة لإيران بعد الثورة، يمكن أن تكون حليفا جاهزا لمصر "الإسلامية"، ورغم أن انعدام الأمن وانهيار الاقتصاد قد يجعل من مصر "الإسلامية" تبدو قليلة الأهمية بالنسبة للصين، إلا أن تحسين العلاقات مع دولة مضطربة يمكن أن يوفر لها موطئ قدم على البحر المتوسط، وربما يعرض مرسي على الصين أولوية مرور سفنها الحربية عبر قناة السويس أسوة بالولايات المتحدة، وهذا الامتياز سيكون جذابا للصين التي تحتاج لحماية استثماراتها في منطقتي البحر المتوسط والبحر الأسود".

وأشارت الصحيفة إلى أن "هناك ميزة أخرى محتملة للصين هي الحصول على التكنولوجيا الأمريكية من خلال مصر، فوفقا لبرقية دبلوماسية في أغسطس 2009 سربتها ويكيليكس كانت مصر "على الأرجح أكثر دول العالم انتهاكا لقانون الرقابة (الأمريكي) على الأسلحة المصدرة للخارج"، وأظهرت البرقية المسربة قلق الولايات المتحدة من زيارة مسئول عسكري صيني إلى قاعدة مصرية للطائرات إف-16 في ذلك العام.. وإذا كانت هذه الانتهاكات قد حدثت أثناء حكم مبارك، الذي حافظ على علاقات استراتيجية قوية مع واشنطن، سيكون من الصعب أن تلتزم مصر في عهد مرسي بمنع تسريب التكنولوجيا العسكرية الأمريكية إلى الصين".

وخلص الكاتبان إلى أن "مصالح مرسي تتركز في تنويع مصادر المساعدات لمصر، وتعتمد السياسة الخارجية للصين بشكل أساسي على المصلحة الوطنية وحدها، وهي -على عكس الولايات المتحدة- لا تضع في اعتبارها القيود التي يفرضها مرسي على الحريات الصحفية وحرية التعبير وحقوق المرأة وسوء معاملة الأقليات، وفي الوقت نفسه تتمتع الصين بفائض هائل من السيولة النقدية، وستكون مصر جاهزة مرة أخرى للاستثمار الأجنبي عندما تتخطى مرحلة الانفلات الأمني، لكن تطور العلاقة مع الصين قد يواجه صعوبات، من بينها أن الصين تفضل ضخ الاستثمارات على تقديم القروض أو المنح، والقاهرة في حاجة شديدة إلى الائتمان، وسيكون مصدره الرئيسي دول الخليج الغنية بالنفط التي ستضع شروطا مرهقة، ولن تكون سعيدة بتحرك مصر نحو طهران".



الوطن

تصريح هام جدا من محمد ابو حامد




صورة من صفحة محمد ابو حامد على موقع التواصل تويتر
8/24/2012 1100 PM
كتب - محمد طه:
أكد البرلماني السابق محمد أبو حامد أن مظاهرات 24 أغسطس له أهداف ومطالب محددة، وأن نجاحها مرتبط مبدئيًا بتأسيس حق المعارضة.
ومن جانب آخر، انتقد أبو حامد من خلال تدوينة له، اليوم، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' قيام قوات الأمن بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى قصر الجمهوري، قائلًا: ''لا أجد أي مبرر لهذا الموقف رغم عدم رفع أي مطالب تخص وزارة الدفاع، وأخشى أن يكون هذا التصرف بداية لاستخدام سياسي لأجهزة الدولة''.
وقد نشر أبو حامد في تدويناته صورة للمتظاهرين أمام قصر الاتحادية.


عاجل | شاهد\ ماذا فعلوا رجاله 24 اغسطس فى انصار مرسى فى محيط قصر الرئاسه

متظاهرو 24 أغسطس يطردون أنصار مرسى من محيط قصر الرئاسة

السبت، 25 أغسطس 2012 - 00:24
تظاهرو 24 أغسطس أمام قصر الاتحادية
كتب محمد عوض ومحمود عثمان وحسن مجدى

شهد شارع الأهرام المجاور لمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية هجوما من قبل متظاهرى 24 أغسطس على العشرات من مؤيدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، الذين رددوا الهتافات المؤيدة له فى الشارع أمام القصر.

جاء متظاهرو 24 أغسطس من مقر اعتصامهم من فوق نفق العروبة بعد أن وردت إليهم معلومات عن اشتباكات بشارع الأهرام بين عدد من أصدقائهم ومؤيدى الدكتور مرسى.



وفور حضورهم قام متظاهرو 24 أغسطس برشق مؤيدى مرسى بالحجارة وزجاجات المياه الفارغة، وطاردوهم فى شارع الأهرام وتمكنوا من فرض سيطرتهم على الشارع، فى الوقت الذى تناقصت فيه أعداد المعتصمين أمام مقر قصر رئاسة الجمهورية مع الساعات الأولى لصباح 25 أغسطس.





اليوم السابع

تصريح رهيب من مصطفى النجار عن المتظاهرين

النجار: تصنيف المتظاهرين وتوزيع صكوك الوطنية على الناس مرفوض

السبت، 25 أغسطس 2012 - 00:01
الدكتور مصطفى النجار
كتبت مروة عبد المقصود

أكد الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، أن تصنيف المتظاهرين إلى وطنيين وغير وطنيين يمثل تناقضا، لافتا إلى أن حق التظاهر مكفول للجميع.

وقال النجار عبر تغريدة بموقع تويتر: "لا تذهب لملعب خصمك وتتحداه بنفس أدواته التى لا تمتلكها لأن خصمك سيسحقك، استخدم أدواتك التى لا يمتلكها خصمك وابحث عن نقاط ضعفه واجعلها قوتك".


وتابع النجار: "تصنيف بعض المتظاهرين إلى وطنيين وآخرين غير وطنيين لأنهم لا يروقون لنا تناقض.. التظاهر حق للجميع وتوزيع صكوك الوطنية على الناس مرفوض".



اليوم السابع

المتظاهرون بالإسكندرية يصعدون بقطع طريق الكورنيش بكوبري ستانلي‎




8/24/2012 10:20 PM





قطع العشرات من المتطاهرين طريق كورنيش البحر علي كوبري ستانلي اعتراضا على الاعتداءات التي طالتهم أمام المنطقة الشمالية العسكرية وعلي مقتل أحد الأشخاص كما قالوا وهو ما نفته مصادر أمنية بالأسكندرية .
.
وكان العشرات قد خرجوا بمسيرة من أمام المنطقة الشمالية علي طريق الكرنيش بسيدي جابر بعد الاشتباكات التي حدثت أمام المنطقة الشمالية استخدم فيها الأسلحة النارية والبيضاء ، وأدت إلى إصابة عدد من المواطنين مع عدد من مؤيدين الرئيس محمد مرسي وأهالى منطقة سيدي جابر .
وأكدت داليا محمود إحدى المتظاهرات أن المسيرة خرجت ضد الاعتداءات التي حدثت ضد المتظاهرين من أنصار مرسي نافية أن يكون المتظاهرين بدأوا في الاعتداء على أنصار مرسي ، وبررت وجود الأسلحة أنها لحماية المظاهرة بعد الفتاوي التي خرجت بهدر دمهم .

هام جدا من الفريق احمد شفيق



أ ش أ
8/24/2012 11:55 PM



نفى الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ما نشر على الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بشأن تخصيصه خمسة ملايين دولار لدعم تظاهرات اليوم، واصفا ذلك بالمزاعم الرخيصة التي لا تستحق الرد.

وقال شفيق في تصريحات خاصة عبر الهاتف لقناة "سي بي سي"، من دولة الإمارات العربية المتحدة "هذا إعلان رخيص لا يساوي الوقت الذي يضيعه الفرد لقراءته، وعليهم بدلا من ذلك أن يلقوا القبض على البلطجية في المظاهرات ويأخذوا منهم اعترافات بحصولهم على أموال من أحمد شفيق".

وكشف عن أنه يعد حاليا لتأسيس حزب سياسي جديد سيحمل اسم "الحركة الوطنية" وأنه
سيقوده عقب عودته من الخارج.وقال "أتمنى أن أشكل حزب الحركة الوطنية، ولابد أن
يكون حزب قوى يعادل قوة الأغلبية المكتسحة حاليا".

وأضاف شفيق أن مصر تحتاج حاليا إلى قانون جديد عصري لتنظيم الاحتجاجات والاعتصامات ، واردف "علينا أن نذهب إلى دول العالم المتقدم ونطلع على القواعد الممنوعة والمسموحة لديها ونأخذ متوسطات ذلك ونطبقه لدينا لكي يطمئن أولو الأمر والمواطنين".

أبو حامد : 3 ملايين شاركوا في مظاهرات اليوم.. وسنقطع الطرق ونضرب عن الطعام لو فشل اعتصامنا.. وإما مطالبنا أو الموت

أبو حامد للبديل: 3 ملايين شاركوا في مظاهرات اليوم.. وسنقطع الطرق ونضرب عن الطعام لو فشل اعتصامنا.. وإما مطالبنا أو الموت

Fri, 08/24/2012 - 23:21








كتب:
محمد علي الدين ومحمد هيكل / تصوير _ شيماء سيد


نائب المنحل: لن ندخل التحرير إلا بعد تطهيره من سارقي الثورة وعناصر الثورة المضادة
أدعو المثقفين للنزول للثورة بدلا من محاولة تشويه ما يحدث بالتقليل من الأعداد الحقيقة للذين نزلوا للشوارع



قدر النائب السابق محمد أبو حامد أحد أبرز الداعين لمظاهرات اليوم عدد المتظاهرين الذين خرجوا في مصر اليوم بأكثر من 3 ملايين متظاهر.. وقال أبو حامد في تصريحات للبديل إنه في حال فشل الاعتصام أمام قصر الاتحادية للمطالبة بحل جماعة الإخوان المسلمين وتشكيل مجلس رئاسي مدني، فستكون الخطوة الثانية هي التصعيد, والذي سيبدأ بقطع طرق فرعية يليها قطع طرق رئيسية وإذا لم تتم الاستجابة للمطالب أيضاً سيكون هناك إضراب عن الطعام ولا بديل عن تنفيذ المطالب إلا الموت.
يذكر أن البديل لم ترصد من الثلاثة ملايين الذين تحدث عنهم أبو حامد سوى عدة آلاف غالبيتهم تجمعوا أمام قصر الاتحادية .
وأكد أبو حامد الذي وصل إلى مقر الاعتصام أمام قصر الاتحادية إنهم لن يدخلوا إلى ميدان التحرير إلا بعد أن يتم تطهيره من سارقي الثورة وعناصر الثورة المضادة . داعيا المثقفين للنزول بدلا من محاولة تشويه ما يحدث بالتقليل من الأعداد الحقيقية للذين خرجوا للشوارع .
وأضاف أبو حامد في تصريحاته لـ"البديل" أن المطالب التي ينادون بها من حقهم, ولا بديل عن تحقيقها بعد التصعيد إلا الموت.
وكان المئات قد خرجوا في مسيرة من أمام قصر الاتحادية تطوف شوارع مصر الجديدة منددة بحكم مرسي وتطالب بإسقاطه, ومزق المتظاهرون لافتات التهنئة بمناسبة عيد الفطر الخاصة بحزب الحرية والعدالة, بالإضافة إلى لافتات لمرسي كانت متواجدة بشارع الثورة أثناء مرور المسيرة به.
ورفع المتظاهرون شعارات "لا لأخونة الدولة", و"يسقط يسقط حكم المرشد", و"لا لتكميم الأفواه", وهتفوا هتافات منددة بالإخوان منها "الشعب يريد إسقاط الإخوان", و" أيوه بنهتف ضد المرشد", و"المرشد باطل والتأسيسية باطل وخيرت الشاطر باطل", و"الشعب المصري أهه أهه".

فيديو.متظاهرون مسلحون يهاجمون أهالى سيدى جابر



فيديو.متظاهرون مسلحون يهاجمون أهالى سيدى جابر





بوابة الوفد - جهاد الانصاري: منذ 16 دقيقة 40 ثانية
نشر نشطاء على موقع يوتيوب، فيديو لمشاجرات بين بعض متظاهري قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية وبين أهالي منطقة سيدي جابر
وقد تراشق الطرفان بالحجارة والزجاجات الفارغة والمولوتوف، وظهر في الفيديو ان المتظاهرين الذين يقفون بجوار المنطقة الشمالية العسكرية مسلحين بكميات هائلة من الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف.
وتمكن أهالي المنطقة من تفرقة المتظاهرين وإجبارهم علي ترك المكان بعد مطاردتهم ومعارك كر وفر بين الطرفين، واضطر العديد من أصحاب المحال التجارية بشارع بورسعيد بإغلاق محالهم تخوفاً من حدوث أي اعتداء عليهم.
ووقعت 6 حالات إصابة تم نقلهم لمستشفي جامعة الإسكندرية المركزي في سيارات خاصة نتيجة لعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول لمكان الاشتباكات.
وشهد مقر الاشتباكات عدم تواجد أي أفراد أو ضباط للشرطة واختفت تماماً سيارات الشرطة والأمن المركزي، فيما اكتفت الشرطة العسكرية بالوقوف أمام مبنى قيادة المنطقة الشمالية ولم تتحرك لفض الاشتباك بين الطرفين .


http://www.youtube.com/watch?v=kPA8gRWUqjE&feature=player_embedded 

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

شارك
جانب من التظاهرات الان التى تطالب باسقاط الاخوان بعدسة مصراوى

8/24/2012 10:15:00 PM
الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:
تصاعدت حدة الاحتجاجات بين التجمعات الموجودة بمنطقة سيدي جابر أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في تظاهرات، اليوم 24 أغسطس، لإسقاط الإخوان، وذلك بعد وقوع اشتباكات وتعديات بالأسلحة النارية والبيضاء من قبل الأهالي في محاولة لفض أعمال التظاهر.
وقد نتج عن ذلك إصابة عدد من الأشخاص حسب أقوال شهود العيان, وقد توجه بعض المتظاهرين إلى طريق الكورنيش في محاولة لغلقه اعتراضًا على عدم توفر حق التظاهر السلمي، على حسب قولهم.

وكانت قد وقعت بعض اشتباكات واعتداءات بالأسلحة النارية والبيضاء وطلقات الخرطوش بين عدد من الأهالي وبين المتظاهرين أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في محاولة لفض هذه التجمعات والمظاهرات التي تدعو لإثارة الفتنة، على حسب رأي الأهالي.

وكان العشرات من مواطني الأسكندرية قد خرجوا في تجمعات بين مؤيد ومعارض لثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد لإسقاط الإخوان, حيث خرج العشرات من جماهير القوى السياسية بالأسكندرية، للمشاركة في تظاهرات، اليوم بعد صلاة الجمعة، في اتجاه مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية رافعين أعلام مصر، ومطالبين بمدنية الدولة بهتافات مناهضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين, بينما تجمع العشرات من المعارضين لمظاهرات اليوم بالأسكندرية أمام المقر الرئيسى للحزب تأيدًا للرئيس محمد مرسي وتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة من أي محاولة تعدى.

وأكد البعض على أن جميع مقرات حزب الحرية والعدالة الـ50 بالأسكندرية ستستأنف عملها، اليوم، بجميع مناطق الأسكندرية، ولا صحة لغلقها.

ويذكر أن ثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد يأتي في مقدمة مطالبها رفض أخونة الدولة, وتقنين أوضاع الجماعة, ورفض قرار رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري, ومعرفة مصادر تمويل الجماعة, و إسقاط حكومة قنديل.





مصراوى

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

شارك
جانب من التظاهرات الان التى تطالب باسقاط الاخوان بعدسة مصراوى

8/24/2012 10:15:00 PM
الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:
تصاعدت حدة الاحتجاجات بين التجمعات الموجودة بمنطقة سيدي جابر أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في تظاهرات، اليوم 24 أغسطس، لإسقاط الإخوان، وذلك بعد وقوع اشتباكات وتعديات بالأسلحة النارية والبيضاء من قبل الأهالي في محاولة لفض أعمال التظاهر.
وقد نتج عن ذلك إصابة عدد من الأشخاص حسب أقوال شهود العيان, وقد توجه بعض المتظاهرين إلى طريق الكورنيش في محاولة لغلقه اعتراضًا على عدم توفر حق التظاهر السلمي، على حسب قولهم.

وكانت قد وقعت بعض اشتباكات واعتداءات بالأسلحة النارية والبيضاء وطلقات الخرطوش بين عدد من الأهالي وبين المتظاهرين أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في محاولة لفض هذه التجمعات والمظاهرات التي تدعو لإثارة الفتنة، على حسب رأي الأهالي.

وكان العشرات من مواطني الأسكندرية قد خرجوا في تجمعات بين مؤيد ومعارض لثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد لإسقاط الإخوان, حيث خرج العشرات من جماهير القوى السياسية بالأسكندرية، للمشاركة في تظاهرات، اليوم بعد صلاة الجمعة، في اتجاه مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية رافعين أعلام مصر، ومطالبين بمدنية الدولة بهتافات مناهضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين, بينما تجمع العشرات من المعارضين لمظاهرات اليوم بالأسكندرية أمام المقر الرئيسى للحزب تأيدًا للرئيس محمد مرسي وتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة من أي محاولة تعدى.

وأكد البعض على أن جميع مقرات حزب الحرية والعدالة الـ50 بالأسكندرية ستستأنف عملها، اليوم، بجميع مناطق الأسكندرية، ولا صحة لغلقها.

ويذكر أن ثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد يأتي في مقدمة مطالبها رفض أخونة الدولة, وتقنين أوضاع الجماعة, ورفض قرار رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري, ومعرفة مصادر تمويل الجماعة, و إسقاط حكومة قنديل.





مصراوى

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

تصاعد حدة الاحتجاجات بالأسكندرية في تظاهرات إسقاط الإخوان

شارك
جانب من التظاهرات الان التى تطالب باسقاط الاخوان بعدسة مصراوى

8/24/2012 10:15:00 PM
الأسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:
تصاعدت حدة الاحتجاجات بين التجمعات الموجودة بمنطقة سيدي جابر أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في تظاهرات، اليوم 24 أغسطس، لإسقاط الإخوان، وذلك بعد وقوع اشتباكات وتعديات بالأسلحة النارية والبيضاء من قبل الأهالي في محاولة لفض أعمال التظاهر.
وقد نتج عن ذلك إصابة عدد من الأشخاص حسب أقوال شهود العيان, وقد توجه بعض المتظاهرين إلى طريق الكورنيش في محاولة لغلقه اعتراضًا على عدم توفر حق التظاهر السلمي، على حسب قولهم.

وكانت قد وقعت بعض اشتباكات واعتداءات بالأسلحة النارية والبيضاء وطلقات الخرطوش بين عدد من الأهالي وبين المتظاهرين أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية في محاولة لفض هذه التجمعات والمظاهرات التي تدعو لإثارة الفتنة، على حسب رأي الأهالي.

وكان العشرات من مواطني الأسكندرية قد خرجوا في تجمعات بين مؤيد ومعارض لثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد لإسقاط الإخوان, حيث خرج العشرات من جماهير القوى السياسية بالأسكندرية، للمشاركة في تظاهرات، اليوم بعد صلاة الجمعة، في اتجاه مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية رافعين أعلام مصر، ومطالبين بمدنية الدولة بهتافات مناهضة لحكم جماعة الإخوان المسلمين, بينما تجمع العشرات من المعارضين لمظاهرات اليوم بالأسكندرية أمام المقر الرئيسى للحزب تأيدًا للرئيس محمد مرسي وتأمين مقرات حزب الحرية والعدالة من أي محاولة تعدى.

وأكد البعض على أن جميع مقرات حزب الحرية والعدالة الـ50 بالأسكندرية ستستأنف عملها، اليوم، بجميع مناطق الأسكندرية، ولا صحة لغلقها.

ويذكر أن ثورة 24 أغسطس التي دعى إليها أبو حامد يأتي في مقدمة مطالبها رفض أخونة الدولة, وتقنين أوضاع الجماعة, ورفض قرار رئيس الجمهورية بإلغاء الإعلان الدستوري, ومعرفة مصادر تمويل الجماعة, و إسقاط حكومة قنديل.





مصراوى

فيديو هاام جدااا // حقيقه ما حدث اليوم مع مسيره الازهر

تصريح رهيب من ابو حامد





محمد أبوحامد الداعي لتظاهرات اليوم
8/24/2012 10:25:00 PM
كتب – فادي محمد:

أكد محمد أبوحامد الداعي لتظاهرات اليوم أن الشعب المصري قادر على رفض حكم الإخوان وتدخل محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان في حكم الرئيس محمد مرسي.

ووجه أبوحامد، رسالة رداً على الاعتداء على طاقم قناة الجزيرة اليوم، قائلاً: ''يستهلوا الضرب بالجزمة علشان بيقولوا احنا 500 متظاهر فقط''.

وطالب أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، الإعلام المصري بضرورة الدفاع عن المتطاهرين الذين يتظاهرون اليوم، لينال الإعلام حريته دون تدخل من أحد أو سيطرة فصيل عليه.

يذكر أن مسيرة تضم الآلاف، قد أنطلقت من أمام قصر العروبة، وطافت بالمنطقة المحيطة وطريق صلاح سالم، ثم عادت مرة أخرى لمقر القصر، مرددين الهتافات '' وزير الإعلام فاسد، ويسقط يسقط حكم المرشد''، وحاملين إطارات السيارت ''الكاوتش''، فى إشارة منهم للرئيس مرسي.

هام عن رئيس الحكومه

الحكومه







الجمعة، 24 أغسطس 2012 - 22:58

هشام قنديل
كتب محمد الجالى

ألغى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، جولته المفاجئة، التى كانت مقررة لمنطقة "الوراق" بالجيزة، وذلك بعد أن تسربت أنباء الزيارة وقيام المسئولين بالوراق بإزالة القمامة من الشوارع وتنظيف المنطقة استعداداً لزيارة رئيس الوزراء.

وكان "قنديل" قد قرر، فى سرية تامة، عقب انتهاء عمله الرسمى بمقر مجلس الوزراء مساء اليوم، الجمعة، القيام بجولة مفاجئة لضواحى الجيزة، ومنها منطقة الوراق، لتفقد الخدمات بالمحافظة وتنفيذ تعليماته بإزالة القمامة والمخلفات الصلبة من الشوارع، إلا أنه بمجرد تسريب أنباء الزيارة، استجاب مسئولو المحافظة على الفور، وقاموا بتنظيف الشوارع وإزالة القمامة من منطقة الوراق، ما دفع رئيس الوزراء إلى إلغاء الزيارة.

وكشف مصدر مسئول بمجلس الوزراء لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء سيواصل جولاته وزياراته المفاجئة، غير المعلنة، بجميع الشوارع والميادين والمنشآت والمصالح الحكومية، حتى يتأكد من تنفيذ تعليماته وبرنامج الرئيس محمد مرسى، الذى يستهدف القضاء على السلبيات وأوجه القصور، وكذا التعرف على المشكلات التى يعانى منها المواطنون عن قرب.

هام عن الاعلاميه "ريم ماجد"

ريم ماجد تعود من إجازتها وتستأنف برنامجها "بلدنا بالمصري" أول سبتمبر


الجمعة 24.08.2012 - 09:55 م


الإعلامية ريم ماجد

سارة نبيل
عادت الإعلامية ريم ماجد أمس، من إجازة العيد التي قضتها خارج مصر، والتي استمرت لمدة أسبوع تقريبًا.

وتستعد ريم ماجد حاليًا للعودة لتفديم برنامجها اليومي: "بلدنا بالمصري" على قناة "أون تي في"، حيث من المفترض أن يعود البرنامج علي الهواء مباشرة أوائل شهر سبتمبر القادم.





صدى البلد

واشنطن بوست: إدارة أوباما تضغط على مصر .. شاهد السبب !!

واشنطن بوست: إدارة أوباما تضغط على مصر لكي تتعامل بشفافية مع إسرائيل

هيلاري كلينتون أبلغت بوزير الخارجية بأهمية التواصل مع الإسرائيليين بشأن عمليات سيناء في المستقبل كتب : أيمن شرف الجمعة 24-08-2012 21:57
6

هيلاري كلينتون
قالت صحيفة واشنطن بوست إن إدارة أوباما تضغط على مصر لكي تتعامل بشفافية مع إسرائيل حول تحركاتها العسكرية في سيناء، حيث اتصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون هاتفيا بوزير الخارجية محمد كامل عمرو لبحث المسألة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند إن "الاتصال جزء من المناقشات الأمريكية مع المسئولين الإسرائيليين والمصريين للإبقاء على خطوط الاتصال مفتوحة"، لكن المتحدثة لم تذكر شيئا عن اتصال مماثل بين كلينتون والجانب الإسرائيلي.
وأضافت نولاند أن "الولايات المتحدة تذكر المصريين بأهمية مواجهة التحديات الأمنية في سيناء بطريقة تعزز الأمن المصري في المقام الأول، لكنها أيضا سيكون لها تأثير إيجابي على أمن دول الجوار والمنطقة ككل، ونحن مهتمون بتنفيذ عمليات أمنية قوية، لكننا مهتمون أيضا بتواصل جيد بين مصر وإسرائيل في المستقبل".
وتابعت الصحيفة "رغم أن إسرائيل نفسها هدف لهجمات المتطرفين الإسلاميين التي تنطلق من سيناء، وأنها رحبت بالحملة العسكرية المصرية، يطالب المسئولون الإسرائيليون بضرورة أن تتم التحركات العسكرية المصرية من خلال التنسيق مع تل أبيب، مما يوفر لإسرائيل حق الاعتراض على استراتيجية الأمن المصرية في سيناء".
وأشارت الصحيفة إلى أن كلينتون تناولت في مكالمتها مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو الوضع المالي غير المستقر وطلب مصر من صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار، ونقلت عن نولاند قولها "نعتقد أن من المهم أن يعمل صندوق النقد الدولي مع المصريين على معالجة الفجوة الاقتصادية، ونتطلع إلى موافقته على القرض".




الوطن

شاهد متظاهرو الاسكندريه وماذا سيفعلوا مع نجل مرسى بعد تهديده لهم ؟؟

متظاهرو الإسكندرية: سنقاضى نجل الرئيس بعد تهديداته لنا على "الفيس بوك"


الجمعة 24.08.2012 - 10:50 م


قطع عدد من المتظاهرين طريق الكورنيش على كوبري ستانلي

كتب وائل ثابت
قطع عدد من المتظاهرين طريق الكورنيش على كوبري ستانلي بالإسكندرية، بعد خروجهم بمسيرة من أمام المنطقة الشمالية العسكرية، عقب الاعتداءات التي حدثت بينهم وبين عدد من أنصار محمد مرسي.

وأكد المتظاهرون أن قطع الطريق لن يستمر كثيرًا، ولكنه محاولة لتوصيل رسالة للجميع بما حدث لنا من اعتداءات سيتقدم غدًا عدد من المتظاهرين ببلاغ ضد نجل الرئيس محمد مرسي بسبب تصريحه على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، بأن المظاهرات سوف يتصدى لها ميليشيات الإخوان - على حد قولهم -.

وكان المئات قد تظاهروا أمام المنطقة الشمالية العسكرية، عقب صلاة الجمعة ظهر اليوم ضد جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بعودة الإعلان الدستوري المكمل وتعرض المتظاهرون لاعتداءات من عدد من أنصار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بشارع المشير بالأسلحة البيضاء والأسلحة النارية.






صدى البلد

هام جدا من محمد ابو حامد عن توفيق عكاشه

المتظاهرون أمام "الاتحادية" يفترشون الطرقات والحدائق للاعتصام.. وأبو حامد: عكاشة بخير ولن نسمح بتكميم الأفواه

Fri, 08/24/2012 - 21:54



بدأ آلاف المتظاهرين أمام قصر الإتحادية الرئاسي، استعدادتهم للاعتصام المفتوح الذي أعلنوا عنه. وامتد المتظاهرين حول القصر، والحدائق العامة والشوارع المحيطة به، حيث افترش المئات منهم الأرض، فيما عززت قوات الأمن المركزي من تواجدها حول القصر الرئاسي.
وغاب توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين المغلقة، والمتهم بالتحريض على قتل الرئيس، عن المظاهرة والاعتصام، فيما بدأ المعتصمون إقامة منصة خشبية أمام القصر، صعد عليها أحمد سبايدر.
من جانبه، دعا محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب السابق وأحد الداعين لتظاهرات اليوم، المتظاهرين أمام القصر لعدم التعرض للإعلاميين. وكان عشرات المتظاهرين قد اعتدوا على طاقم الجزيرة وطاردوا فريق "البديل".
وطالب أبو حامد برفض قرار رئيس الجمهورية بإعطاء نفسه حق إصدار قرارات دستورية أو شعبية دون استفتاء شعبي, كما طالب بتقنين وضع جماعة الإخوان وتحويلها لجمعية، وتحديد قياداته ومصادر تمويلها.
وأكد أبو حامد للمتظاهرين سلامة توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين, وقال:"لن نسمح بتكميم الأفواه ومصادرة الأراء". وغادر النائب السابق وقال إنه سيعود بالمزيد من المعتصمين.



عاجل | مئات المتظاهرين يقطعون صلاح سالم ويحطمون سيارة.. و10 عربات أمن مركزي تتجه للاعتصام أمام القصر الرئاسي

مئات المتظاهرين يقطعون صلاح سالم ويحطمون سيارة.. و10 عربات أمن مركزي تتجه للاعتصام أمام القصر الرئاسي

Fri, 08/24/2012 - 22:18








كتب:
محمد عليَّ الدين


قام المئات من المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس، بقطع طريق صلاح سالم، فيما توجهت 10 سيارات أمن مركزي لمكان اعتصام الآلاف أمام قصر الاتحادية الرئاسي.
ونجح بعض المتظاهرين في إقناع زملائهم في فتح حارة واحدة من طريق صلاح سالم، وهي الحارة المتجهة إلى منطقة مصر الجديدة، فيما أصر المتظاهرون على إغلاق باقي الحارات مغلقة، وفتحوا جزءاً من الاتجاه المؤدي لوسط البلد، مما أصاب حركة المرور في الشارع بالشلل.
وحطم المتظاهرون سيارة تيوتا ملاكي، حاول سائقها تجاوز المتظاهرين والاتجاه نحو منطقة وسط القاهرة.
وفي السياق نفسه، استمرت التعزيزات الأمنية، في محيط قصر الرئاسة، حيث دفعت وزارة الداخلية بـ 10 سيارات أمن مركزي إلى المكان حيث يعتصم آلاف المتظاهرين.

الإعلام المصرى لا يخشى مرسى




الرئيس محمد مرسي
كتبت-هبة مصطفى: منذ 21 دقيقة 21 ثانية
تحت عنوان "الإعلام المصرى لا يخاف من رئيس مصر"، قال "تسفى برئيل" المحلل السياسى لشئون الشرق الأوسط فى صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية "إن الرئيس المصري "محمد مرسي" يحارب حرية الصحافة ويحاول تحويل الصحافة إلى جبهة للدفاع عن الإخوان في حين يستمر الإعلام في مهاجمتهم إذا أخطئوا.

وذكر برئيل "إن الرئيس الجديد "مرسي" يسعى إلى غلق الصحف والقنوات التليفزيونية التي تحاول إثارة الفتنة بين طوائف الشعب أو تردد كلمات قاسية تمس شخص الرئيس أو حتى جماعته التي ينتمي إليها وكان قائدًا بارزًا فيه، جماعة الإخوان المسلمين".
وأضاف الكاتب أن قرار تعيين رؤساء تحرير الصحف القومية والتي وصل عددها إلى 53 صحيفة لاقى جدلًا واسعًا فى الأوساط الصحفية، معتبرًا أن هذا القرار يُعد سيطرة على وسائل الإعلام، مؤكدًا أن الخطوات الأولى للرئيس لم تبشر بالخير.
وأوضح الكاتب أن قوانين النظام السابق كانت تفرض رقابة شديدة على وسائل الإعلام ابتداءً بسجن الصحفيين وفرض غرامات وانتهاءً بغلق الصحف، ولكن بالأمس أعلن "مرسي" صدور قانون جديد يمنع سجن الصحفيين قبل انتهاء المحاكمة بسبب جرائم النشر أو حتى إهانة الرئيس وسيقوم بإطلاق سراح "إسلام عفيفي" - رئيس تحرير جريدة الدستور والمتهم فى قضية إهانة الرئيس وإثارة الفتنة والشغب بين طوائف الشعب- من السجن بأمر رئاسي بعد إصدار محكمة القاهرة أمر بسجنه حتى انتهاء المحاكمة في آخر الشهر الجاري.
وتابع برئيل قائلًا "إن صراع سيطرة الرئيس على الإعلام والجدل الذى دار حول قدرة الرئيس على الحد من حرية التعبير هى التى حسمت قرارات الرئيس النابعة من خوفه من الشعب المصرى هكذا يتم ترديده فى وسائل الإعلام وعلى شبكات الإنترنت.
واستطرد الكاتب قائلًا "إذا اُضطرت الوسائل الإعلام المقروءة والمرئية أن تخضع لإملاءات من الرئيس وأن تلتزم بالقوانين القديمة حتى فى ظل تغييرها فهو تحدٍ صعب أمام الحكومة، لأنه سيواجه جمهور الإنترنت حيث بلغ عدد حسابات الفيسبوك حوالى من 7 ملايين مستخدم إلى 9 ملايين ونصف فضلًا عن عدد مستخدمى الهواتف النقالة التى تستخدم كأداة ممتازة فى بعث رسائل من جميع الأنواع ولا تتطلب معرفة حرفية فى القراءة والكتابة فعدد مستخدميها تجاوز عدد سكان مصر.
واختتم الكاتب مقالته "إن بإمكان الحكومة المصرية أن تلقى بظلالها على مستخدمى الإنترنت أو حتى غلقه فهى لديها آليات بفرض قوانيين للحد من حرية التعبير، لكنها ستجد معارضيها فى ميدان التحرير مرة أخرى، فالإنترنت أصبح وسيلة إعلامية جديدة اعتبرت نفسها هى التى أحدثت الثورة ولن تسمح بتقييد نفسها".

بالصورة الاقباط اثناء صلاة المغرب قاموا بحماية المتظاهرين اثناء صلاتهم

بالصورة الاقباط اثناء صلاة المغرب قاموا بحماية المتظاهرين اثناء صلاتهم
2012-08-24 22:14:42

   

إقصاء جميع الجنرالات ... شاهد من ايه ؟؟




كتب - ناصر فياض: منذ 14 دقيقة 6 ثانية
كشفت مصادر مطلعة لبوابة الوفد بمجلس الوزراء عن أن الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة يواجه صعوبات في الاختيار النهائي لحركة المحافظين بسبب كثرة المعتذرين.

وأوضحت المصادر أن الرئيس مرسي منح قنديل كل الصلاحيات, في الاختيار دون فرض اي اسماء، كما نصحه بالاستعانة بجهات تقييم الاداء بما فيها الجهات الرقابية.

وأشارت إلى أن قنديل حائر في الاختيار النهائي لشغل منصب المحافظات الحدودية، خاصة سيناء والحدود الغربية والجنوبية حيث مافيا تهريب السلاح وغيره.
وكما أضافت المصارد أن "قنديل" ينتوي تغيير ما بين 85 الي 90 % من المحافظين, وانه اضطر الي تأخير اعلان الحركة الي الشهر القادم, رغم خلو منصب المحافظ في محافظتي الشرقية وشمال سيناء وطلبات استقالة من عدد من المحافظين بينهم الاسكندرية.


وأضحت أن رئيس الوزراء أجل اقتراحا من جهاز تنمية سيناء ووزارة الاسكان بانشاء محافظة جديدة في وسط سيناء , في حين لم يستبعد
الفكرة وطالب بمزيد من دراسة الجدوي للاسراع بتنمية سيناء .

وعلمت بوابة الوفد أن الاتجاه السائد لدي الحكومة يقضي باستبعاد جميع الجنرالات من منصب المحافظ , واستبدالهم , بآخرين من المدنيين التكنوقراط في الادارة وفقا لطبيعة كل محافظة, وتقرر تأجيل فكرة المجيء بالمحافظين عن طريق الانتخاب لحين تعديل قانون التنمية المحلية وموافقة البرلمان علي ذلك.
وكشفت المصادر عن أن قنديل أجري مشاورات نتج عنها اتصالات مع عدد من الرشحين ، ولجأ قنديل إلي أعداد كشوف احتياطية لكل من اعتذر عن قبول المنصب.





اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد