تصريح رهيب جداااااااا من الاعلامى عمرو اديب


عمرو أديب: أخشى أن تنتقل عدوى تهجير الأقباط من رفح إلى مدن أخرى
السبت، 29 سبتمبر 2012 - 23:54
عمرو أديب
كتب محمود رضا

انتقد الإعلامى عمرو أديب التهديدات التى جعلت أقباط رفح يتركون منازلهم، متسائلاً: أين رد فعل النظام المصرى تجاه تهجير الأقباط من رفح؟ وأضاف: "أخشى أن تنتقل عدوى تهجير الأقباط من رفح إلى مدن أخرى فى البلاد".

وتساءل "أديب" خلال فقرة الإنترو ببرنامج "القاهرة اليوم": "ما الإسلام الذى تقصدونه؟! خاصة وأننا الآن أصبح لدينا إسلام الإخوان وإسلام السلفيين وإسلام الجهاديين وإسلامنا "إحنا".

ولفت "أديب" إلى أن السلفيين الذين كانوا يكلموننا عن الحكم بما يرضى الله يتقاتلون على السلطة بضراوة، وأضاف: "إننا لسنا ضد الإسلام، بل نحن ضد تسلط المتأسلمين".

استمرار هجرة أقباط رفح .. و ماذا فعل الرئيس مرسى ؟؟!!


استمرار هجرة أقباط رفح .. و ماذا فعل الرئيس مرسى ؟؟!!





استمرار هجرة أقباط رفح والرئيس يأمر بإعادتهم لمنازلهم
  أكدت رئاسة الجمهورية، السبت ، حرص الدولة على توفير الحماية لجميع المواطنين، وإصدار توجيهات واضحة بضرورة عودة الأسر المسيحية فى رفح سريعاً إلى منازلها، فيما استمرت الأزمة فى المدينة ورصدت «المصرى اليوم» استعداد 9 أسر جديدة لمغادرة منازلها. وقال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فى مؤتمر صحفى، السبت ، إن الرئيس محمد مرسى «يعمل بوضوح على أن يملك المصريون أسهماً متساوية فى الوطن، بلا تمييز على أساس دينى أو عرقى»، مشيراً إلى أن العائلات المسيحية فى رفح شعرت بالخطر بعد إطلاق النار على متجر تملكه أسرة مسيحية، ولجأت بعض الأسر للكنيسة فيما غادر البعض الآخر المدينة. واعتبر الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا يوجد ترحيل للأقباط فى مدينة رفح، وقال، خلال مؤتمر صحفى عقده فى طابا، السبت ، عقب تفقده مواقع سياحية: «أسرة قبطية واحدة ــ أو اثنتان ــ ربما رأت الانتقال إلى مكان آخر بالعريش». من جانبه، قال الأنبا قزمان، أسقف شمال سيناء، إن الأسر القبطية تمارس حياتها بشكل طبيعى، ولم يتم تهجير أى منها بعد وصول الأمن. فى المقابل، رصدت «المصرى اليوم» شروع 9 أسر مسيحية برفح فى تجهيز وجمع متعلقاتها استعداداً للرحيل إلى مدينة العريش، وقال عدد من أفراد تلك الأسر إنهم مجبرون على ترك المدينة بعد تلقيهم تهديدات مؤخراً. واستنكر الأنبا باخوميوس، القائم مقام البابا، فى بيان مساء الجمعة ، تقاعس المسؤولين عن توفير الأمن للأسر المسيحية فى رفح، رغم نشر وسائل الإعلام ما يتعرضون له من تجاوزات منذ أكثر من شهر. فيما انتقد شيوخ قبائل ونشطاء سياسيون فى سيناء تهجير العائلات القبطية، وحمّلوا الدولة مسؤولية هذه الأحداث، مطالبين «المهجّرين» بالعودة
  المصرى اليوم

شوفوا «حمزاوي» يطالب الإسلاميين بـأيه الان ؟؟

«حمزاوي» يطالب الإسلاميين بـ«الكف عن التعريض بوطنية المختلفين معهم»

Sat, 09/29/2012 - 23:03




طالب الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، السبت، ممثلي تيار الإسلام السياسي بـ«الكف عن تخوين المختلفين معهم في الموقف والتقدير»، مؤكدًا أن نتائج اللجنة التأسيسية للدتسور «تنذر بكوارث دستورية وتتجاهل الأعراف الجامعة والمواثيق الدولية».
وعن عودة عددٍ من الشخصيات المنسحبة إلى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، قال «حمزاوي» في حسابه الشخصي على «تويتر»: «كان من عادوا للتأسيسية يرون في هذا عملا وطنيا فهذا لهم ولا يحق لا لي ولا لغيري رغم اختلاف الموقف والتقدير المزايدة على وطنيتهم».
وعن مقاطعة عدة أحزاب سياسية وشخصيات عامة أعمال اللجنة، قال «حمزاوي» أنهم أعلنوا انسحابهم من «تأسيسية الدستور، تنذر بكوارث دستورية وتتجاهل الأعراف الدستورية الجامعة والمواثيق الدولية».
كان حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة، والدكتور محمد البرادعي، والدكتور محمد غنيم منسق التيار الشعبي المصري، وممثلو عدد من الأحزاب والقوى السياسية والحزبية وشخصيات عامة، قد أعلنوا مقاطعة أعمال الجمعية التأسيسية للدستور، ودعوا القوى الوطنية والديمقراطية إلى المقاطعة التامة والشاملة لأعمال الجمعية، ورفض كل ما يصدر عنها، والانسحاب فورًا من التشكيل الحالي للجمعية.

مفاجأه من احمد عز

مفاجأة.. أحمد عز أخفى معلومات هامة من ''الحزب الوطني'' في مكان غير معلوم


رجل الاعمال المتهم أحمد عز

9/29/2012 10:37:00 PM
القاهرة- مصراوي:
فجر الكاتب الصحفي محمد علي خير، عدد من المفاجآت أولها أن اللواء الراحل عمر سليمان، نائب الرئيس السابق حسني مبارك، هو الذي وقف وراء قرار الإطاحة التامة بجماعة الإخوان المسلمين من برلمان 2010 ، وليس رجل الأعمال أحمد عز كما يعتقد الكثيرون .
وقال "خير"، خلال لقائه مع الإعلامية جيهان منصور في برنامج صباحك يا مصر، على قناة "دريم" اليوم السبت، أنه حصل على معلومات من غرفة عمليات كبار رجال الحزب الوطني المنحل، عرضها في كتابه الجديد "في انتظار وطن"، بأن التصور الذي كان مطروحا داخل الحزب الوطني أن يحصل الإخوان على 10 إلى 15 مقعدا في برلمان 2010 .
وأضاف "خير" إن عمر سليمان طالب مبارك في لقاء بينهما بأن لا تمثل جماعة الإخوان المسلمين نهائيا، فاستجاب مبارك وأصدر تعليماته بألا يفوز من الجماعة أحد ولا يدخلوا البرلمان، مشيرا إلى أن أحمد عز لم يكن وراء إقصاء الإخوان من برلمان 2010 كما يعتقد البعض، على حد قوله.
وأكد "خير" أنه كشف في كتابه الجديد أيضا والذي انتهى منه قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية ، أن أحمد عز لعب الدور الرئيسي في نسخ المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر داخل مقار الحزب الوطني والذهاب بها إلى مكان بعيد غير معلوم حتى الآن، ثم تم محو جميع البيانات من أجهزة المقر، يقينا منه في أن الثوار سيهاجمون مقار الحزب .
ولفت "خير" إلى أنه حصل على معلومات من مصادر مسئولة بالدولة، دون ذكر اسمها، بأن رجل الأعمال حسين سالم خرج من مطار شرم الشيخ بعد ساعات قليلة من اندلاع جمعة الغضب في 28 يناير 2011، وفي حقيبته مليار ونصف مليار دولار، جمعهم له أحد فروع البنوك الهامة في منطقة سيناء، إلا أن السلطات الإماراتية وضعت يدها على الأموال وطالبته بإكمال رحلته إلى إسبانيا.
وطالب "خير" حكومة الدكتور هشام قنديل بمخاطبة السلطات الإماراتية ومعرفة مصير هذه الأموال، التي لم يعلن عنها حتى الآن.

هـــــــام جداا من 6 ابريل عن تهديد الاقباط برفح


        6إبريل تدين تهديد العائلات المسيحية فى رفح




أ ش أ منذ 19 دقيقة 39 ثانية
أعلنت حركة شباب 6 إبريل بقيادة أحمد ماهر إدانتها لما تردد عن تهديد عائلات مسيحية في رفح وتهجيرها.
وطالب محمود عفيفى المتحدث باسم الحركة - في بيان لها مساء اليوم - الأجهزة المعنية بالدولة بالتصدى لهذه الأزمة حتى لا تتكرر مرة أخرى، مؤكدا أن سيطرة المتطرفين على المناطق الحدودية خطأ جسيم.

هــــــام جداا الان عن الاقباط الموجودين امام قصر الاتحاديه

عشرات الأقباط ينهون وقفتهم الاحتجاجية أمام قصر الاتحادية

السبت، 29 سبتمبر 2012 - 23:17
صورة أرشيفية
كتب محمود هانى ومحمد الديب

أنهى المتظاهرون الأقباط وقفتهم الاحتجاجية مساء اليوم السبت، أمام فصر الاتحادية للمطالبة بوقف تهجير الأقباط من سيناء.

وعاد الهدوء إلى محيط القصر وتسير الحالة المرورية بشكل طبيعى فى محيط القصر،
يذكر أن عشرات الأقباط نظموا مساء اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية مطالبين الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بوقف عمليات تهجير الأقباط من سيناء.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "مصر دولة للجميع مش للمرشد والقطيع"، "مش هنهاجر مش هنغور ليه مكانى فى الدستور"، و"علمانية علمانية مصر ليك مصر ليا"، ورفعوا لافتات مرسوم عليها شيخ وقسيس مكتوب عليها "بطلوا أفلام"، "سيناء بتضيع"، "يا مسيحى ساكت ليه قطعوا لسانك ولا إيه".

وقالت ألن ظريف إحدى المشاركات بالوقفة: "أشكر المسلمين اللى وقفوا معانا وأتمنى من جميع المصريين أن يحذوا حذوا جميع الواقفين معنا من المصريين وأقول لشباب المسلمين الذين انساقوا وراء الشيوخ الذين يدمروا مصر ويمولون من الخارج أن المسيحيين لا يصدر منهم أى شىء ضد الوطن".


فيديو || مش هتصدق وزير الاعلام علي الهواء يقول للمذيعة اسئلتك سخنة زيك وشوفوا تعليق الابراشي


فيديو || مش هتصدق وزير الاعلام علي الهواء يقول للمذيعة اسئلتك سخنة زيك وشوفوا تعليق الابراشي








حاااادث بشع جدااا قطار يدهس طفلتين ويحولهما إلى أشلاء

قطار يدهس طفلتين في الشرقية  ويحولهما  إلى أشلاء

حاااادث بشع جدااا قطار يدهس طفلتين ويحولهما إلى أشلاء
الزقازيق - أ ش أ لقيت طفلتان تبلغان من العمر 10 أعوام، مصرعهما أسفل عجلات القطار رقم 445 بقرية الجديدة، في مركز منيا القمح، أثناء عبورهما شريط السكة الحديد، بإحدى قرى الشرقية. وتوصلت تحريات المباحث إلى أن الطفلتين كانتا تعبران شريط السكة الحديد، في طريق عودتهما من المدرسة، وتصادف مرور القطار القادم من القاهرة لبورسعيد بسرعة كبيرة، فلم يستطعا التراجع، فصدمهما وحولهما إلى أشلاء. تم تحرير محضر بالحادث، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثتين، وتولت التحقيق.

شاهد العدد الصادر غدا من صحيفة الجمهورية


شاهد العدد الصادر غدا من صحيفة الجمهورية



شاهد الموضوع الأصلي من هنا
شاهد العدد الصادر غدا من صحيفة الجمهورية 

هاتف يشحن نفسه بالصوت


هاتف يشحن نفسه بالصوت





هاتف يشحن نفسه بالصوتاستطاع "طاهر كاجن"، الباحث في الهندسة الكيميائية، بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ابتكار طريقة لشحن الموبايلات من خلال صوت صاحبها وبدون اللجوء للبطارية.

ويعمل كاجن بالبحث في مجال النانوتكنولوجي، وتحديداً في استخدام مواد لها القدرة على توليد طاقة كهربية عند التأثير عليها بضغط ميكانيكي، مثل الكريستال وبعض أنواع السيراميك والعظام، وهدف بحثه هو تطوير أجهزة لها القدرة على توليد الطاقة ذاتياً دون الحاجة لمصادر طاقة مستبدلة مثل البطاريات.



وبفضل هذه المواد استطاع كاجن وزملائه أن يجدوا طريقة لتحويل الطاقة بزيادة تصل لـ100% عندما يتم صنعها بسمك صغير جداً في حدود الـ21 نانومتر (النانومتر هو واحد على بليون من المتر، ولتتخيلوا مدى صغرها يبلغ سمك شعرة الإنسان 100,000 نانو).
 

سيكون لهذا الاكتشاف المذهل تأثير كبير على العديد من المنتجات التقنية التي تستخدم طاقة صغيرة مثل أجهزة الهاتف والكمبيوتر النقالة، ومشغلات الـ"إم بي ثري"،وغيرها من الأجهزة المرتبطة بالكمبيوتر، بالإضافة للعديد من الأجهزة التي يستخدمها الجنود في المعارك.

شوفوا وزاره التربيه والتعليم هتراقب المدارس بأيه لاول مره


غنيم: نستعد لمراقبة مدارس مصر بـ"جوجل"
السبت 29.09.2012 - 10:47 م 

 إبراهيم غنيم 
كتبت ياســـمين بدوي
أكد د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد في برنامجه "آخر النهار" بقناة "النهار" أن الوزارة تستعد لإطلاق مشروع عملاق مع هيئة الأبنية التعليمية.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع سيتيح الوصول لتفاصيل أي مدرسة موجودة في مصر من خلال ضغطة واحدة على "جوجل" Google maps، حيث سنتمكن بذلك أن نتابع جميع المدارس ونعرف بضغطة واحدة الوضع في تلك المدارس وكثافة الفصول فيها وعدد فصولها وغير ذلك من تفاصيل مهمة.

وأضاف الوزير قائلاً: نخطط ايضًا لإضافة كل مراكز الشباب والمباني الرياضية التابعة لوزارة الرياضة والمسارح التابعة لوزارة الثقافة بتفاصيلها الكاملة، بحيث تخطط الوزارة للاستعانة بها في حصص الأنشطة، وذلك ايمانًا بأنه عندما خرج النشاط من المدرسة خرج التلاميذ خلفه، ولذا لابد أن نهتم مرة أخرى بحصص الأنشطة ليعود الطلاب للمدارس.

شوفوا الهتافات الناريه التى كان يرددها الاقباط امام قصر الاتحاديه منذ قليل


"قول متخافشي القبطي مش هيمشي".. هتاف العشرات أمام "الرئاسة" احتجاجًا على تهجير مسيحيي رفح
أميرة هشام


29-9-2012 | 20:58









احتجاج على تهجير مسيحيي رفح

نظم العشرات من الأقباط من حركة "علمانيون" وحركة "الحقوق المدنية للمسيحيين" وقفة احتجاجية، مساء اليوم السبت، أمام مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية في مصر الجديدة لرفض تهجير الأقباط، وذلك على خلفية ما حدث من تهجير قسري – وفقا لوصف بيان رسمي من الكنيسة الأرثوذكسية - من مدينة رفح.

ورفع المتظاهرون لافتات "اشهد يا عالم .. شوفوا ياناس.. قال إيه عايزين تجريم ازدراء الأديان وهما أول ناس بيهجرونا" .. "وطن علماني يسع الجميع".. "العلمانيون والمواطنة خط أحمر".. "مسلم ومسيحي إيد واحدة".


وهتفوا: "قول متخافشي القبطي مش هيمشي .. يلا يا مصري قول لحماس سيناء لمصر مش لحماس".


وقال أحمد سامر، منسق حركة علمانيون، إن التهجير القسري تكرر أكثر من مرة مع الأقباط والدولة لم تتخذ إجراء حتي الآن، مؤكدًا أنها لن تكون الوقفة الأولي وإنهم سينظمون العديد من الوقفات الاحتجاجية للتنديد بما يحدث.


مليشيات الإخوان عبر الفيس بوك تهاجم صباحي والبرادعى بشكل مكثف



مليشيات الإخوان عبر الفيس بوك تهاجم صباحي والبرادعى بشكل مكثف 
9/29/2012 10:16 PM

أنا مش إخوان .. الجملة إنتشرت بشكل كبير عبر مليشيات الإخوان المسلمين " الإليكترونية" والتى إستهدفت فى الفترة الحالية المرشح السابق للإنتخابات البرلمانية حمدين صباحى ومعه رئيس حزب الدستور محمد البرادعى وجاء ذلك بعد ان تحالف البرادعى مع صباحى لتكون جبهة الدولة المدنية ضد الإخوان المسلمين فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة .


وتأتى صفحات تنتمى للتيار الإسلامى عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك وأكثرها إنتشاراً هى صفحات " كان فين حازم قبل الثورة " وصفحة أخرى بعنوان " حمدين صباحى – واحد خمنا " , وتلك الصفحات تهاجم بشدة صباحى والبرادعى وتساند وبقوة حكم الإخوان والمرشح المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل .


ويأتى الهجوم على صباحى غير مبرر حيث قال صباحى فى أحد التصريحات الصحفية أنه على الرئيس محمد مرسي أن يقوم بإعادة الإنتخابات الرئاسية بعد إعادة صياغة الدستور , والهجوم على البرادعى يأتى لأنه لا يقوم بتصريحات صحفية ولكن لأنه يتحدث للمعجبيه عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر , وأيضاً لتأسيسه حزب الدستور ورفضه للدعاية الدينية .


وتأتى أغلب التعليقات عبر الأخبار بالمواقع الإخبارية لتهاجم البرادعى وصباحى ويأتى فى أخر التعليق جملة " على فكرة أنا مش إخوان " , أو بمعنى أخر يكون التعليق " أنتوا ليه مش عايزين الدين " , وأيضاً " حمدين شيعى " البرادعىخاين " .

السؤال هنا , هل أصبح تحالف البرادعى وصباحى مخيفاً للإخوان واليتار الدينى ؟



 

 

 

 

 

 


الفجر 

















   

هام جدااا من الدكتور كمال الجنزوري

الجنزوري يبحث مع وزيري المالية والتأمينات تعظيم عوائد استثمار أموال التأمينات
كتب : أ ش أ السبت 29-09-2012 14:30 

11 


 كمال الجنزوري
قالت وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية نجوى خليل اليوم، إن اجتماعا حضرته إلى جانب وزير المالية ممتاز السعيد ورئيس الوزراء السابق كمال الجنزوري ورؤساء صناديق التأمينات ناقش تعظيم عوائد الاستثمار فى أموال التأمينات.
وأضافت نجوى خليل، في تصريح صحفي، أن الاجتماع ناقش تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء هشام قنديل بشأن مشروع القانون الخاص بتعديل قانون التأمينات الصادر بالقانون رقم 79 لسنه 1975 والذى وجه أيضا بعقد اجتماع مشترك لدراسة التعديلات بين كل من وزارات التأمينات والمالية والتخطيط تمهيدا لعرض مشروعات التعديلات المقترحة علي مجلس الوزراء، إضافة إلى تعظيم عوائد استثمار أموال التأمينات.
وعن استثمار أموال التأمينات، أشارت الوزيرة إلى وجود العديد من أوجه الاستثمار التي تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي باستثمار أموالها فيها ومنها أذون الخزانة وسندات مصرفية وودائع بالبنوك المختلفة إلى جانب الاستثمار في بعض الشركات مثل شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية وشركة سيدي كرير للكيماويات. وأوضحت أن الصندوق الحكومي يقوم باستثمار جزء من الأموال في البورصة يقدر بحوالي 6ر1 مليار دولار بنسبة لا تتعدى 5% من أموال الصندوق، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل مناقصة لاختيار 6 شركات مصرية بهدف إدارة المحفظة المالية للتأمينات داخل البورصة.
يذكر أن الدكتور هشام قنديل أكد خلال الاجتماع على ضرورة حصول وزارة التأمينات على هذه الأموال. وقد عقب على ذلك وزير المالية قائلا: "تم إثبات قيمة الأموال المستحقة على الخزانة العامة حتى 30/6/2011 والبالغة 7ر141 مليار جنيه، من خلال جدولة سدادها وبالفعل أصدرت وزارة المالية صكا بقيمة 10% منها بمبلغ حولي 14مليار جنيه بعائد 9% سنويا. وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على استبدال جزء من المديونية في شكل حصص عينية تحصل عليها وزارة التأمينات، بعد إجراء الدراسات والبحوث اللازمة لكيفية إدارة هذه الحصص وبعدها سوف يتم التوافق حول مقدار وحجم الحصص التي سوف تحصل عليها وزارة التأمينات.

إحالة مدرسة للتحقيق للإساءة للرسول


إحالة مدرسة للتحقيق للإساءة للرسول
كتب : سعاد أحمد منذ 10 دقائق

 إبراهيم الموافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط
أحال إبراهيم الموافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط مدرسة (دراسات اجتماعية بالتعاقد) إلى الشؤون القانونية ونقلها من مدرستها إلى مدرسه خارج المدينه بسبب بلاغات أنها علقت أثناء شرح حصة التاريخ الإسلامى على النبي بأن وجهه "كان شؤما على كل من كان يرعاه"، وأيضا مديرة المدرسة "سميرة نجيب بطرس" التي وقفت بجانب المدرسة ووصفتها بالأكثر عقلية ودراية من الآخرين. 
كان تقدم معلمو مدرسة نزلة عبد اللاه الإعداديه المشتركة بمذكرة إلى مديرية التربية والتعليم ضد نيفين نادي جاد (مدرسة دراسات اجتماعيه بالتعاقد) التي قالت للطلاب : "إن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم منذ أن ولد وكل من يقوم برعايته يموت مثل أمه وجده ومرضعته وعمه، مما يدل على أنه صلى الله عليه وسلم كان قدومه نحس على من يقوم برعايته" ثم قالت للطلاب: "إنه رعى الغنم لأن عمه كان على أد حاله" وسألها أحد الطلاب باستغراب رعي الغنم؟ قالت: "نعم مش أحسن ما يقعد متنح". 
وعندما هاج الطلاب عليها وأبلغوا المدرسين، قدموا على الفصل لمعرفة سبب الهياج، استدعوا المديرة لإبلاغها، فما كان من مديرة المدرسة إلا أن ذهبت للفصل ولكن ليس لتهدئة الطلاب بل علقت بقولها أن المدرسه أستاذه ذات خبرة وتعي ما تقول جيدا أما هم فما زالوا طلبه لايفهمون ما يقولون. 
وأكد معلمو المدرسه أن مديرة المدرسة منذ أن تولت منصب إدارة المدرسة وهى تهدف إلى تفرقة المعلمين، مما أدى إلى وجود مناخ لا يسمح بأداء المعلم لرسالته التعليمية - على حد قولهم.

فيديو وضع المسيحين من رفع الان من مراسل السي بي سي واطلاق نار حي


فيديو وضع المسيحين من رفع الان من مراسل السي بي سي واطلاق نار حي
فيديو وضع المسيحين من رفع الان من مراسل السي بي سي واطلاق نار حي

قـــــــرار من وزير الداخليه

وزير الداخلية يصدر قرارًا بإنشاء خمس إدارات شرطية لتأمين المستشفيات الحكوميه





السبت 29.09.2012 - 09:54 م 


 

القاهرة - أ ش أ
أصدر أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارًا بإنشاء خمس إدارات شرطية لتأمين المستشفيات الحكومية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والإسكندرية، على أن تكون كل إدارة تحت إدراة ضابط برتبة لواء.

وتقوم الإدارات الخمسة واللاتى تضم 70 ضابطًا و700 فرد شرطة لتأمين نحو 60 مستشفى حكوميًا بالمحافظات الخمس، وتوفير جميع الإحتياجات الأمنية المطلوبة لكل مستشفى مثل كاميرات المراقبة.

ومن جهته، أعرب الدكتور محمد مصطفى وزير الصحة عن خالص شكره لوزير الداخلية على سرعة استجابته لمطالب الأطباء الخاصة بتأمين المستشفيات خاصة بعد تكرر حالات التعدى على الأطباء وموظفى المستشفيات الحكومية مؤخرًا، وتعرض العديد من أقسام الاستقبال للتدمير من قبل الخارجين على القانون وهو ما يكبد الدولة خسائر باهظة.

شاهد ماذا قال احمد السقا بعد دفن احمد رمزي


شاهد ماذا قال احمد السقا بعد دفن احمد رمزي

شاهد: ماذا قال السقا بعد دفن  أحمد رمزي

حرص النجم الكبير أحمد السقا على حضور مراسم دفن الفنان الراحل الكبير أحمد رمزى بالساحل الشمالي وسطأولاده وأحفاده ومجموعة من المحبين وجيران الفقيدوسط غياب من أهل الفن.

"السقا" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" وهو فى طريق عودته إلى القاهرة أكد ببالغ حزنه العميق رحيل الفنان الكبير أحمد رمزى الذى كان بمثابة والده على حسب وصفه.

وتابع قائلاً: "الله يرحمه ..صاحب تاريخ حافل وطويل، ولم أرَ فى حياتى مشهد أهالي المنطقة والجيران للنجم الراحل الكبير أحمد رمزى بخلاف الأهل والأحباب الذين خرجوا فى وداعه لأنهم ناس محترمين أوى الحقيقة، كما شرفت بالتسجيل مع الأستاذ أحمد رمزى فى برنامج تليفزيونى يستعرض قصة حياته بنفس المكان الذى عاش فيه ودفن فيه أيضا بالساحل الشمالي".

كما توجه السقا لرمزى بالدعاء إلى الله بأن يتغمده برحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

يشار إلى أن السقا هو الفنان الوحيد الذى سافر خصيصًا من القاهرة الى الساحل الشمالي لوداع الفقيد أحمد رمزى ولم ترسل النقابة أى أحد من طرفها لحضور مراسم الدفن.

ذبح أشهر تاجر"سلفى"ببورسعيد ..مش هتصدق السبب

الشيخ عادل أبوالحمايل تاجر من بورسعيد وأحد مشايخ السلفية، سنوات عمره لم تتجاوز منتصف الثلاثين، لم يكن يتخيل أحد أن تكون نهاية الشيخ المحبوب من الجميع والمشهود له بالصلاح القتل، كل جريمته أنه توسط بين تجار مصريين ورجال أعمال صينيين من أجل إنهاء الخلاف حول مديونية قيمتها 30 مليون جنيه للصينيين لدى المصريين، ولكن اعتقد أحد التجار المصريين أن الشيخ تعاون مع الصينيين ضده فاستأجر بلطجية لقتله، أمام عينى والده الذى وقف عاجزا لم يستطع أن يتدخل لحماية ابنه.

يروى والد الشيخ القتيل تفاصيل الواقعة ويقول «ابنى الشيخ «عادل أبوالحمايل» يبلغ من العمر 32 سنة تاجر ومستورد وله زوجة و4 بنات، ويتمتع بالكرم والحياء والرحمة مع كل الناس ومحبوب بين التجار فى بورسعيد وله مكتب ومنزل فى الصين وعلاقته ممتازة بالصينيين

وخلال الأيام الماضية توسط بين مجموعة رجال أعمال صينيين ومصريين، بعد أن وصلت ديون عدد من رجال الأعمال المصريين إلى 30 مليون جنيه للصينيين، وتوسط الشيخ أبوالحمايل الذى يجيد اللغة الصينية بين الطرفين، وزاره رجال الأعمال الصينيون فى بورسعيد، وتوسط لتقليل المبلغ إلى أقل من النصف، ووافق الصينيون

ولكن رفض تاجر اسمه عرفة ريحان وأخوته دفع المبالغ المتبقية عليهم، ومر على هذه القصة سنتان، وخلال الأيام الماضية فوجئ ابنى بعرفة ريحان وأخوته يستنجدون به بعد أن اختطف الصينيون شقيقه أثناء وجوده فى الصين، واتصل عادل برجال الأعمال الصينيين ليتركوه مقابل أن يسدد عرفة وأخوته المبلغ بعد تخفيضه إلى 300 ألف جنيه».

ويكمل الأب قصة الجريمة البشعة «فوجئ ابنى عادل بعرفة ريحان وأخوته يحررون محضرا ضده أنه حرض الصينيين على قتل أخيه المخطوف، ولكن الأمن فى الصين ألقى القبض على مختطفى شقيق سعد ريحان، ولم يثبت أن ابنى حرض على قتله، وسألت ابنى هتعمل إيه فقال «أنا توسطت فى الخير والله سيقف معى»، ومساء يوم الجريمة فوجئنا بـ 5 بلطجية أحدهم اسمه سنقر جاء مع عرفة عندما طلب من ابنى التوسط لدى الصينيين، ودخلوا على ابنى فوقف لهم فطعنه واحد يدعى أيمن فى قلبه فصعقت من المنظر، وكأنه يطعن فرخة وطعنه شخص آخر فى جنبه ثم فى ذراعه، وأنا أصرخ ابنى ابنى، وقيدوا ابنى الآخر يحيى حتى لا ينقذ أخاه، ثم فروا هاربين

وصرخت فى الجالسين على المقهى بجوار المحل لينقذوا ابنى ولكنهم خافوا، وبعد أن فر القتلة أخذ أحد الجالسين على المقهى ابنى على موتوسيكل إلى مستشفى بورسعيد العام، ولكن تركوه ينزف فأخذناه إلى مستشفى المركز الطب العالمى فى طريق بورسعيد القاهرة ولكن مات على بابه».

ويقول ما يحزننى هو سؤال بنات عادل عنه وهن «سلمى 6 سنوات وسناء 5 سنوات ومودة 4 سنوات وعائشة سنتين» أين ذهب أبونا؟.
ونظم العشرات من السلفيين، وعائلة الشيخ مسيرة سلمية للتنديد بمقتل الشيخ على أيدى بلطجية أمام والده.

وقد توقفت المسيرة عند مبنى محكمة بورسعيد وأمام مديرية الأمن ونددوا بغياب الأمن مما ساهم فى انتشار جرائم القتل والبلطجة والسرقة والخطف وغيرها ووصفوا الضباط بالمديرية بالمتقاعسين، وأكدوا أنهم يعرفون القتلة ومع ذلك لم يقبضوا عليهم، ونشروا فيديو الحادث الذى سجلته كاميرات المراقبة على اليوتيوب، وطالبوا بالقبض على المحرضين على القتل بدلا من تركهم يتمتعون بحرية كاملة فى شوارع بورسعيد.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها «القصاص من قتلة أبوالحمايل شهيد الغدر والبلطجة



وصية الفنان احمد رمزى

دفن جثمان أحمد رمزي في الساحل الشمالي طبقا لوصيته

الجمعة 2012/9/28 8:18 م


الفنان الراحل أحمد رمزي
 





أ.ش.أ: قال الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية إن الفنان أحمد رمزي الذي وافته المنية ظهر اليوم ستقام عليه صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر غد"السبت" بمسجد قرية هاسيندا بالساحل الشمالي، وطبقا لوصيته فإن أسرته ستقوم بدفن جثمانه في أحد مدافن الساحل الشمالي.
من جانبه، قال الدكتور أكرم الغباشي مدير مستشفي العملين إن أحمد رمزي توفي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم عقب إصابته بجلطة مفاجئة في عضلة القلب تسببت في حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية أدت لوفاته علي الفور.
وأضاف أن رمزي وصل إلى المستشفي بعد وفاته عن طريق جيرانه في القرية التي كان يقيم فيها في الساحل الشمالي.

بالفيديو | شيخ ينقلب على الأخوان والأزهر ويفضح مرسى بالمستندات

بالفيديو | شيخ ينقلب على الأخوان والأزهر ويفضح مرسى بالمستندات





مذيع بـ«CBC»: لماذا أظهر مرسي شجاعته في التحرير «وخاف في المسجد»؟! - فيديو

مذيع بـ«CBC»: لماذا أظهر مرسي شجاعته في التحرير «وخاف في المسجد»؟! - فيديو

الجمعة 2012/9/28 11:11 م







 خيري رمضان

1






كتب- أحمد فرهود:
زعم الإعلامي والكاتب الصحفي خيري رمضان، أن الكم الهائل من الحماية التي يخضع لها الدكتور محمد مرسي داخل المساجد، يرجع إلى وجود جهة داخل الحكومة توهم الرئيس المنتخب بوجود خطر على حياته، معتبراً أن ذلك الأمر كان يُتبع في أواخر عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك لإبعاده تدريجياً عن الشعب.

وأضاف خيري رمضان في برنامجه «ممكن» الذي يبث على فضائية «السي بي سي»، بالقول: "إذا اعتبرنا أن خوف الرئيس السابق محمد حسني مبارك على حياته جاء بعد أن أنتشر الفساد في البلد، فلماذا يحدث ذلك مع رئيس جديد لم يكمل الثمانين يوم من بداية انتخابه؟".

وتابع: "هناك شيء تغيير في الرئيس محمد مرسي فمن رأه وهو يفتح صدره في التحرير ويبعد حراسه عن حمايته ويعلن أمام الجميع أنه لا يخاف، لا يستطيع أن يصدق أنه يحاط الآن بهذا الكم الكبير من الحرس داخل المساجد".

واستكمل رمضان وهو يحلل صورة عرضت للرئيس محمد مرسي في أحد المساجد، قائلاً: "لا يعقل أن يكون هناك رئيس يخطب ولا ينظر إليه الناس"، معتقداً أن ذلك يأتي بسبب إجبار الحرس الجمهوري للمصلين بالنظر إلى الجهة المعاكسة.

وشدد الإعلامي المصري: "هذا عيب، لأن الرئيس عندما يتحدث لشعبه، لابد أن يحترمه الشعب وينظر إليه".

وأشار رمضان إلى أن الخوف الزائد لا مبرر له لأن المسجد من قبل دخول الرئيس إليه يكون مؤمن بأجهزة وسيارات تلتقط جميع التحركات التي تحدث داخله وخارجه، قائلاً: "أنا لست معترض على حماية الرئيس ولكن ليس بهذا الشكل".

وأستطرد: "جميع خطابات الرئيس محمد مرسي سواء كانت داخل البلاد أو خارجها تؤكد أن هناك يد تعبث داخل الدولة".

وأستعجب رمضان من عدم الكشف عن الطرف الخفي حتى الآن، بالقول: "أنت الآن يا سيادة الرئيس بيدك جميع أجهزة الدولة، فلماذا تخاف من الكشف عن اليد التي تلعب داخل مصر".

متسائلاً "هل السبب الرئيسي في عدم كشفك ياسيادة الرئيس عن اليد التي تعبث بالبلاد، لأنها من داخل الحكومة نفسها". 

وأختتم خيري رمضان حديثة: "سنظل نطالب الرئيس محمد مرسي بالشفافية والكشف عن الخائن والإعلان عنه، فلا يمكن داخل بيت الله أن يعطي الناس ظهرهم للرئيس للكشف عن الخائن".

إيناس الدغيدي تعلق على خبر وفاة الفنان احمد رمزى

إيناس الدغيدي تعلق على خبر وفاة الفنان احمد رمزى 
2012-09-29 00:55:09

 
 إيناس الدغيدي: أحمد رمزي غاب جسدا لكن روحه وأفلامه ستظل حاضرة
بصوت متأثر ويغلب عليه الحزن الشديد، أعربت إيناس الدغيدي، المخرجة السينمائية، عن صدمتها الشديدة لسماع خبر وفاة الفنان، أحمد رمزي. وقالت، "أحمد رمزي ينتمي لجيل لن يعوض، فهو فنان كبير. غاب جسدا، لكن روحه وأفلامه التي أضافت للسينما المصرية لا زالت حاضرة". وأضافت الدغيدي، في تصريح لـ "الوطن"، أنها على اتصال دائم بأحمد رمزي، وهناك ود بينهما، وكانت آخر مكالمة لها مع رمزي منذ أقل من أسبوع، وكان يتمتع بصحة جيدة، مشيرة إلى أنه مقيم في إحدى القري السياحية بالساحل الشمالي، "أي حاجة بيحتاجها من القاهرة بيطلبها مني". وتذكرت الدغيدي حلقة لم يتم إذاعتها للفنان أحمد رمزي مع صديقه عمر الشريف، قالت، "لو أقدر أذيعها كنت عملت كده" وروت الدغيدي، منهمرة في البكاء، أن خادمه اتصل صباحا بخالد سليم، زوج يسرا، وأبلغه بخبر تدهور حالته الصحية ونقله لمستشفى العلمين، وانتقل إليه على الفور.

شاهد بالصور .. حديقة الرعب في امريكا

شاهد بالصور .. حديقة الرعب في امريكا