أقوى و أجرأ تصريح على الاطلاق من "أبو الفتوح" ضد "مرســــى"



أبو الفتوح : مرسى لا يملك يملك رؤية ولا مشروع.. ونصحته بالا يدير الدولة بتنظيم الإخوان

11/19/2012 11:17 PM


وصف الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، المرشح الرئاسى السابق، الوضع المصرى الأن بـ"المهزوم" من جميع النواحي، مؤكدا أن المرشحين السابقين للرئاسة ومن ضمنهم الدكتور محمد مرسي قدموا وعود بحل مشاكل الشعب في ظرف بضع شهور يستحيل فيها تحقيق ذلك.




وأضاف ابوالفتوح خلال لقائه ببرنامج "مصر لجديدة" على فضائية "الحياة2"، أن ما أفسدة حسنى مبارك فى 30 عامل لا يمكن حله فى 3 شهور، وأن الرئيس مرسى لم يتحدث حتى الان فيما يخص الشعب، مطالبا مرسى أن ان يحكم البلاد بالمشاركة، وليس من خلال تنظيم الأخوان، قائلا: " نصحت مرسى ان يصارح الشعب بالواقع الذى نعيش فيه، وعدم ادارة الدولة من خلال الإخوان".




وتابع: ظروف مصر غير مواتية لاستيلاء الحزب الحاكم على مناصب الدولة، وشعبية الاخوان قد تراجعت، بسبب اداء القيادات الاخوانية خلال الفترة الاخيرة، مؤكدا فى الوقت نفسه، أن الرئيس مرسى لا يملك رؤية ولا مشروع فى ادارة الدولة.




وطالب ابوالفتوح القيادة المصرية الجديدة، بالاعتماد في ادارة الدوله على معيار الكفاءة، وعدم ادارة البلاد عن طريق تنظيم الاخوان المسلمين.
    

فيديو.. عمرو عفيفي: الإخوان يدمرون الداخلية ويتعمدون إثارة الفتنة


عمرو عفيفي: الإخوان يدمرون الداخلية ويتعمدون إثارة الفتنة


فيديو عاااااااااجل من محمد محمود وشاهد مين نزل الميدان الان


فيديو عاااااااااجل من محمد محمود وشاهد مين نزل الميدان الان





خبـــر عاجل و خطير من قناة الجزيرة الإخبارية

الجزيرة : إسرائيل توافق على تأجيل العملية البرية العسكرية ضد غزة "24 ساعة" تلبية لطلب مصري وأمريكي





الإثنين 19.11.2012 - 11:12 م





غزة أ ش أ
أفادت قناة (الجزيرة) الإخبارية الليلة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وافق على تأجيل العملية البرية العسكرية ضد قطاع غزة (لمدة 24 ساعة) تلبية لطلب مصري وأمريكي.

وكان نتنياهو، قد ترأس في وقت سابق اليوم اجتماعا وزاريا لبحث مقترحات مصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


عاااااااجل وخطييييييييير من الاسكندرية والموقف حرج


إنزال علم "الداخلية" من فوق قسم سيدي جابر.. وقوات خاصة تطارد المتظاهرين بمحيط مديرية الأمن



مظاهرات-صورة أرشيفية-

في تطور جديد للمسيرات التي تشهدها مدينة الإسكندرية منذ قليل، والتي يشارك بها المئات من المتظاهرين، الذين قاموا بالمرور من أمام قسم شرطة سيدي جابر، قام المشاركون في المسيرات بإنزال علم وزارة الداخلية من فوق القسم، الذي قالوا إنه من أكثر الأقسام التي شهدت عمليات تعذيب في العهد السابق، ومنها حادث قتل الشهيد خالد سعيد، بينما تمت ترقية رئيس مباحث القسم وقتها إلى رئيس مباحث أكبر قسام المدينة بباب شرقي في العهد الحالي (عهد الرئيس مرسي).

وقام المتظاهرون بإنزال العلم الخاص بوزارة الداخلية من فوق القسم، بينما قام ضباط وأفراد القسم بإغلاق الباب الحديدي للقسم عليهم خشية وقوع اشتباكات بين الجانبين.


وفي تطور لاحق، وعند وصول المتظاهرين إلى مديرية أمن الإسكندرية، فوجئوا بتمركز أعداد كبيرة من قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة، الذين استقبلوا المتظاهرين بمطاردتهم في الشوارع المحيطة بمديرية أمن الإسكندرية، وتمكنوا من إلقاء القبض على أربعة منهم، لم يتم التوصل لأسمائهم بعد، بينما اضطر المتظاهرون إلى القيام بإشعال النيران في عدد من صناديق القمامة الموجودة بالشوارع، وقاموا بوضعها بمنتصف الطريق لمنع القوات من الوصول إليهم. وما زالت عمليات الكر والفر مستمرة بين الجانبين حتى الآن.

عاجل..تعديل وزاري خلال ساعات


  عاجل..تعديل وزاري خلال ساعات.. المرشد حان الوقت لتتحمل الجماعة المسئولية كاملة
2012-11-19 21:33:55








عاجل..تعديل وزاري خلال ساعات.. "المرشد": حان الوقت لتتحمل "الجماعة" المسئولية كاملة

نوافيكم بالتفاصيل بعد قليل

     

عاجل من نتنياهو


عاجل | نتنياهو يوافق على التهدئة برعاية مصرية

11/19/2012 10:38 PM
ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن مكتب نتنياهو وافق على صيغة التهدئة النهائية التي تم تعديلها عدة مرات .

وفي الحال دعا نتنياهو اجتماع الكابينت التساعية لبحث العرض المصري ووفقا لمكتب نتنياهو سيتم وقف إطلاق النار بموجب الوساطة لغاية 24 ساعة ومن ثم يتم توقيع الاتفاق بحضور عربي ودولي .


وذكرت مصادر صحفية ان أطراف عربية مثل مصر وقطر وتركيا علاوة على أطراف دولية مثل الامين العام للأمم المتحدة بان كيمونو ومثل عن الرئيس الأمريكي حيث سيحضر الرئيس الامريكي السابق كلينتون توقيع الاتفاق في القاهرة .


كما ذكرت المصادر أن صيغة الاتفاق تتحدث عن رفح الحصار عن قطاع غزة ووقف عمليات الاغتيال بحق المقاومين ووقف إطلاق النار على الصيادين والمزارعين .




عاجل بيان من رئاسه الجمهوريه


عاجل بيان من رئاسه الجمهوريه بخصوص وفاة شقيقته




أهابت رئاسة الجمهورية فى بيان رسمى لها منذ قليل، جميع الصحف بالامتناع عن نشر أية تعازة فى وفاة شقيقة الرئيس محمد مرسى السيدة “فاطمة مرسى العياط”، التى توفيت أمس اليوم أثر اصابتها بمرض السرطان وتدهور حالتها الصحية.
وقال ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية فى بيان رسمى: “توفيت الي رحمة الله تعالي شقيقة السيد الرئيس وسوف يقام العزاء يوم غد الثلاثاء بمسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس بالقاهرة، وتهيب رئاسة الجمهورية بالصحف الامتناع عن نشر اية تعازي في وفاة شقيقة السيد رئيس الجمهورية”.

مواطن يستغيث برئيس الجمهورية ..ويستنجد بالرئيس أوباما شاهد السبب

بعد تجاهل وزير المرافق وديوان المظالم لشكواه.. مواطن يستغيث برئيس الجمهورية ..ويستنجد بالرئيس أوباما

11/19/2012 10:19 PM



المحسوبية و الروتين الثقيل فى كافة الأجهزة الحكومة، هما الصورة التى ما زال المواطنون يجدوها بعد الثورة المصرية، من خلال التعامل مع المسئولين والموظفين فى جميع الوزرات والمديريات ومؤسسات الدولة، الصورة بشكل مختصر تكمن فى تجاهل طلبات وشكاوى المواطنين، فبعد أن أعادت الثورة للشعب الأمل المفقود، وأصبح كل مواطن يشعر بالأمل بأن هناك حكومة وقيادة جديدة سوف تستجب لكافة احتياجاتهم وطلباتهم، فوجئ بالصدمة الكبرى "الوضع يبقى كما هو عليه"، فبعد الثورة نجد المواطن يقوم بحرق نفسه أمام قصر الرئاسة، ولاول مرة بعد القيادة الثورية الجديدة، يجد كثير من المصريين الانتحار هو الحل الأخير والمنقذ بعد تجاهل الحكومة لابسط حقوقهم.




هناك كثيرون متضررون من الروتين الثقيل من الحكومة وتجاهل مطالبهم، ومن هؤلاء، الموطن "تامر أحمد جبالى بدر" الذى ضاقت به كل السبل من أجل الحصول على وظيفة، رغم تقدمه بطلب للحصول عليها منذ أكثر من 3 سنوات، ولكن الروتين الحكومى والتجاهل هو ما يلقاه دائما فى كل مرة يطالب فيها بحقة، فما كان منه اللى أن يستغيث من خلال"الفجر" بوزير المرافق ومياه الشرب، وبرئيس الوزراء، مؤكدا أنه سيظل يستغيث ويطالب بحقة حتى يحصل عليه، مستنجدا فى نفس الوقت بالرئيس الامريكى باراك أوباما للحصول على أبسط حقوقه.




يقول "تامر أحمد الجبالى": " أنا خريج بكالوريس تجارة عام 2001، وأبلغ من العمر 34 عاما، وتم تسريحى من عملى بالقطاع الخاص بعد الثورة، وبناءا على المسابقة المعلن عنها فى جريدة الاهرام، بتاريخ 14/3/ 2010، تقدمت بطلب وظيفة محاسب بشركة مياة الشرب والصرف الصحى بالجيزة، وتم اجتياز الاختبار التحريرى، يوم 9/ 11/2010، كما تم اجتياز المقابلة الشخصية، بتاريخ 16/1/2011، وتم أيضا التقدم بطلب الى الدكتورعبدالقوى خليفة وزير المرافق ومياة الشرب والصرف الصحفى، ظننا منه أن سوف يحصل على حقه بعد الثورة.




ولكن للاسف، لا أحد يجب الجميع متجاهل طلب المواطن، فيضيف تامر: " بعد تجاهل وزير المرافق لطلبى تقدمت بطلب رقم 15 لديوان المظالم، وذلك بتاريخ 11/7/2012، مكتب عابدين، فتم تجاهل الشكوى، ثم تقدمت بطلب أخر رقم 20561 بتاريخ 21/7/2012، ولكن للاسف لم يتم الرد على طلبى حتى الأن".




يؤكد تامر: كلما أذهب الى مكتب وزير المرافق لاعرف الجديد فى الأمر، لا أرى سوى الروتين الذى عهدناه دائما "الوزير مشغول، لا يرد، الموظفين مشغولين، تعالى بعد أسبوع، يومين".




المواطن "تامر أحمد الجبالى" يستغيث بوزير المرافق، ويستغيث برئيس الوزراء، ويستغيث برئيس الجمهورية، كما يستغيث بكل مسئول بالدولة، والعالم، وخاصة الرئيس الامريكى، الذى يأمل أن يجد عنده العدل، بعد أن ضاقت به السبل فى وطنه مصر، أنه مواطن لا يريد الكثير، فقط وظيفة يسيطيع أن أن يعول زوجته وأطفالة، بعد أن تم تشريدة من عمله بالقطاع الخاص، بعد الثورة بدون أى مصدر دخل له.




نناشد وزير المرافق نظر طلب هذا المواطن البسيط، والحصول على أبسط حقوقه، فالمواطن وراءه بيت وزوجة وأطفال، وبدون مصدر دخل الأن، كما نناشد كل مسئول فى الدولة، "الضمير" عاملوا المواطن بانسانية، فالمواطن لا يريد سوى ابسط حقوقه وهو "العيش".




هام من ابواسماعيل الان



الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، أنه حذّر من مقدمات ما يحدث في غزة الآن، وذلك قياسا على العملية "نسر" التي قامت بتسخين الأوضاع في سيناء، ثم المناورات العسكرية بين مصر والسعودية، ثم ضرب مصانع في السودان، معتبرا أن ذلك كان نوعا من الاحتياطات الأمنية بين مصر وإسرائيل قبل ضرب غزة.
وقال أبوإسماعيل، في حواره لبرنامج "محطة مصر" على فضائية "مصر 25"، "لن تجرؤ إسرائيل على ضرب غزة إلا حينما تعلم أن النظام السياسي في مصر لن يفعل شيئا". وأضاف "أنا حزين، لأنه حينما قلت هذا الكلام تواطؤوا على الخرس والصمت الكامل، ليتركوا كل هذه الترتيبات تتم، ولا واحد في مصر اتكلم، لا ثوريين ولا إسلاميين ولا يساريين ولا يمينيين".
وأكد أبوإسماعيل أن مصر "لديها ما تفعله لوقف العدوان، دون أن يكون هناك أي خروقات لأي معاهدات دولية، بشرط أن تكون هناك إرادة سياسية".
وفيما يخص أعمال "التأسيسية"، انتقد أبو إسماعيل منح الجيش والشرطة صلاحيات خاصة بالدستور الجديد، وجعل الجيش كأنه "دولة داخل الدولة"، مضيفا أن الدستور بهذه الهيئة "يمكّن لحكم العسكر".
وكضف أبوإسماعيل أن "هناك قرار جمهوري سري بأن الرئيس يفوض عبد الفتاح السيسي في كامل صلاحياته"، منتقدا تحصين الجيش من مناقشة ميزانيته في الدستور الجديد.
ونوّه أبوإسماعيل بأنه حذّر من ذلك في أكثر من حديث صحفي ولكن الصحف لم تنشر تحذيراته، وأضاف "هناك تواطؤ من كافة الإعلاميين والسياسيين على التدليس على الشعب المصري".
وواصل "أحيي أعضاء الجمعية التأسيسية وأثمّن مجهودهم، لكن لا يجب أن يصل الأمر إلى أنهم يجعلون الجيش له دور في حماية الأمن الداخلي والحفاظ عليه، ويجعلون ولاء الشرطة للدستور والقانون دون سلطة فوقها".

بالصور .. إصابة المتظاهرين بشارع محمد محمود بحالات اختناق



بالصور .. إصابة المتظاهرين بشارع محمد محمود بحالات اختناق












الإثنين 19.11.2012 - 10:31 م

كتب - احمد رجب واحمد سالم
1 / 10

معلومات


أصيب العشرات من متظاهري إحياء ذكرى أحداث شارع محمد محمودبحالات اختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين .

واشتعلت النيران في مدرسة الإليسيه بشارع يوسف الجندي أثناء إلقاء مجهولين قنابل مولوتوف على جنود الأمن المركزي .


هذا وقد قام المتظاهرون بنقلالمصابينبالدراجات البخارية إلى المستشفيات الميدانية لتلقي الإسعافات.

من ناحية أخرى كثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها بشوارع الشيخ ريحان ويوسف الجندي والفلكي حيث دفعت وزارة الداخلية بالعشرات من السيارات المصفحة والمئات من جنود الأمن تحسبًا لأي محاولات للمرور عبر الحواجز الخراسانية حول الوزارة .

عـــاجــل اخر اخبار التحقيقات مع شقيق سوزان مبارك و الفريق شفيق




بالفيديوانبهار عمرو اديب بحفل تنصيب البابا وتعليق >> مرسى لم يحضر حفل البابا بغباء شديد

  بالفيديوانبهار عمرو اديب بحفل تنصيب البابا وتعليق >> مرسى لم يحضر حفل البابا بغباء شديد
5

بالفيديوانبهار عمرو اديب بحفل تنصيب البابا وتعليق >> مرسى لم يحضر حفل البابا بغباء شديد



فيديو عااااااجل معتز الدمرداش يفضح المتحدث بأسم الرئاسة علي الهواء الان وكشف الحقيقة

فيديو عااااااجل معتز الدمرداش يفضح المتحدث بأسم الرئاسة علي الهواء الان وكشف الحقيقة




عاااااجل أنباء عن إقالة قنديل خلال ساعات وشوف مين هيمسك بداله

مصادر: حكومة جديدة برئاسة الشاطر



الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

 
تتردد أنباء قوية داخل مجلس الوزراء عن رحيل حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة جديدة خلال الـ«48» ساعة القادمة.
رجحت مصادر أن يتولي القيادي الاخواني خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الاخوان تشكيل الحكومة. وأكدت المصادر ان رحيل حكومة قنديل خطوة لتهدئة الرأي العام الرافض لاستمرار هذه الحكومة.
وتشهد أروقة المجلس حالة من الترقب والهدوء الحذر الذي فسره مصدر بمجلس الوزراء علي أنه الهدوء الذي يسبق إقالة الحكومة.
وعلمت «الوفد» ان الضغوط الشعبية المتنامية ومطالبات القوي السياسية بإقالة حكومة «قنديل» في أعقاب كارثة قطار أسيوط قد تكون السبب الرئيسي في إجبار الرئيس محمد مرسي علي سحب دعمه للحكومة وتشكيل حكومة جديدة. وأشار المصدر الي أن حكومة قنديل رغم مرور أكثر من 100 يوم علي عملها لم تقنع الشارع المصري وأن أدائها كان سيئاً علي كافة المستويات.

السفارة الامريكية تعلن عن نظام جديد لتجديد تأشيرات دخول الولايات المتحدة عبر البريد


 


 
اعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة أن تعلن عن إمكانية تجديد تأشيرة زيارة الولايات المتحده لبعض المتقدمين لتجديد التأشيره عن طريق البريد. وقال بيان صادرعن المكتب الاعلامى للسفارة الامريكية بالقاهرة انه وفقاً للنظام الجديد، يمكن لمقدمي طلبات تجديد التأشيرات الذين يستوفون شروط وأحكام محدده إرسال الوثائق الضرورية اللازمة لإصدار تأشيرة جديدة عن طريق البريد بدلا من تحديد مواعيد لإجراء مقابلات شخصية. وقد صرحت السفيرة الأمريكية بمصر آن باترسون قائلة "إننا متحمسون للنظام الجديد لتجديد التأشيرات من خلال البريد لتسهيل سفر آلاف الزوار المصريين إلى الولايات المتحدة والذين يجددون تأشيراتهم كل عام". وأضافت السفيرة "اننا نسعى لأن تكون إجراءات زيارة الولايات المتحدة سريعة ومباشرة، وتتسم بالترحاب قدر الإمكان". ومن جهته قال بيان السفارة انه لمزيد من المعلومات حول الشروط المحددة التي تؤهل المتقدمين للاستفادة من النظام الجديد، يرجى زيارة صفحة القنصلية على موقع الإليكتروني للسفارة الأمريكية في القاهرة

شاهد ماذا قال قيادى اخوانى بـالحرية والعدالة فقد ابنائة التوأم بعد حادثة قطار اسيوط

 

قيادى بـ«الحرية والعدالة»: فقدت ابنتى التوأم.. والحكومة لم تقصر
يحيى على محمد حمدالله، محامٍ، فقد ابنتيه التوأم إيمان وآيات التلميذتين فى الصف السادس الابتدائى فى معهد النور الأزهرى. وقال لـ«الوطن»: ليس لكونى عضواً بارزاً فى الحرية والعدالة سأشكر الحكومة فأنا مصيبتى كبيرة ولن أشكر فى أى إنسان حتى وإن كان المرشد نفسه لو علمت أنه تسبب فى مقتل بناتى ولكن ما حدث بالفعل لم نشهده قبل ذلك، وأرى أن الحكومة لم تقصر. يضيف: «بعد خروج البنات فى الصباح إلى المعهد سمعت بخبر الحادثة خرجت وكنت أظن أننى سأجد الأتوبيس به صدمات وواقف على الطريق، وعندما اقتربت من المزلقان لم أجد الأتوبيس بل وجدت قطعاً من اللحم وأرجل ورءوس الأطفال والكتب المدرسية وقيادات المحافظة جميعها وعرفت أننا فى كارثة فذهبت مع الأهالى على بُعد 2 كيلو لأجد القطار متوقفاً وأسفله حطام الأتوبيس، فاقتنعت بوفاة بناتى وبدأت رحلة البحث عن الأشلاء وسط القضبان، وذهبنا بعد ذلك إلى المشرحة ووجدنا أن قسم الشرطة نقل مهامه ومحاضره إلى المستشفى ليعمل من داخلها حتى يوفر العناء والمشقة على أسر الضحايا». وبشأن غياب المسئولين عن واجب العزاء، يقول «يحيى» إن ذلك كان خوفاً من رد فعل الأهالى والأسلحة الموجودة فى القرية. وسبب هذه الكارثة هو عامل المزلقان الذى كان دائماً نائماً والمزلقان كان مفتوحاً، فلا بد أن يستيقظ الجميع لهذا العنصر البشرى الذى تقع على عاتقه أرواح الآلاف ونحن نهمله، فلا بد من إعادة النظر فى تعيين هؤلاء وألا تزيد أعمارهم على 45 سنة، ليستطيع تحمل مشقة العمل، ونحن نحتسب أبناءنا عند الله شهداء. ووصف يحيى القرارات التى اتخذت بشأن رئيس هيئة السكة الحديد بأنها متأخرة جداً، وقال «كان لا بد من اتخاذها بعد حادث الفيوم مباشرة، وأطالب الحكومة بتحمل أهالى القرية وعدم استخدام العنف معهم، لأن العنف سيؤدى لكارثة أكبر من ذلك بكثير».

شاهد ماذا كتبت نوارة نجم عبر تويتر الان






قرار من القوات المسلحة بخصوص مصابي حادث قطار أسيوط




 
السيسي يصدر قرار بعلاج مصابي حادث قطار أسيوط بمستشفيات القوات المسلحة

ما هى حشرة الفراش؟




مع دخول فصل الصيف تبدأ الحشرات فى الظهور، والتى من بينها حشرة الفراش، فكيف تظهر وكيف يمكنا القضاء عليها ووقاية منازلنا منها؟

يوضح لنا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن حشرة الفراش تتواجد فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية خاصة فى الموكيتات والسجاجيد، وتتغذى حشرة الفراش على رقائق جلد الإنسان وعلى الفطريات التى تنمو على جلد الإنسان والعفونات وبقايا تحلل أجسام الحشرات كعتة الملابس والصراصير وحبوب اللقاح.

ويشير دكتور مجدى إلى أن لفصول السنة دورا كبيرا فى تكاثر هذه الحشرة، فهى تكثر فى فصلى الصيف والخريف، وتقل فى فصلى الشتاء والربيع، كما أن ارتفاع المبانى له دور مهم فى الإقلال من عددها فهى تتركز فى الأدوار السفلى من المبانى.
وللقضاء عليها فى العمل والمنازل يجب: 
§ الاستفادة من أشعة الشمس فالشمس تقتلها.
§ تنظيف الأرضيات بالمكانس الكهربائية.
§ غسلها بالماء الساخن.
§ تكييس المراتب والمخدات بالأكياس النايلون.
§ تجهيز أرضيات المنازل بالسيراميك واللينوليوم والمشمع الناعم فهى سهلة التنظيف أو الخشب الجاف.
§ من بعض الأخطاء وضع السجاجيد مباشرة على الأسمنت فذلك يوفر الحيز الدافئ الذى تعيش فيه حشرة الفراش.

هام جدا من مصدر عسكرى عن السيسى ومرسى

مصدر عسكرى: مرسى لم يفوض السيسى إعلان التعبئة العامة
 

أ ش أ

صرح مصدر عسكرى، بأنه لا صحة لما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بشأن تفويض رئيس الجمهورية محمد مرسي وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة التعبئة العامة فى صفوف القوات المسلحة.
 

مفاجأة الشاطر بديلاً لـ "قنديل" فى رئاسة الوزراء


 

نشر موقع إخوان اون لاين منذ قليل مفاجأة من العيار الثقيل عبر التأكيد على قرب الانتهاء من تشكيل وزارى جديد برئاسة قيادى بارز من جماعة الإخوان المسلمين.
وأفاد الموقع الذى قام بإلغاء الخبر بعد نشره بـ 10 دقائق أن مصادر قريبة من الجماعة ألمحت أن اسم المهندس خيرت الشاطر مطروح بقوة لتولى رئاسة الوزراء بديلاً للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الحالى.
وأكدت مصادر خاصة لـ "المصريون" من داخل الحكومة أن مناقشات ومباحثات تدور فى اللحظة الراهنة خلف الأبواب المغلقة بين وفود من حزب الحرية والعدالة رفيعة المستوى والدكتور هشام قنديل للوصول إلى تفاهمات عاجلة للخروج من الأزمة الحالية وتقديم بديل عاجل من خلال تغيير وزارى ترضى عنه القوى السياسية والثورية فى مصر، خاصة بعد الحادث الأخير الذى وقع فى أسيوط وراح ضحيته أكثر من 50 طفلاً .

عاجل وتراشق بالحجارة الان بمصطفى محمود


 
 
 متظاهرو محمد محمود يحاولون الوصول للداخلية ويرشقون الأمن بالحجارة
حاول عدد من المتظاهرين المتواجدين بشارع يوسف الجندى المتفرع من شارع محمد محمود، هدم الكتل الخرسانية الموجودة بنهاية الشارع مستخدمين القطع الحديدية، فى محاولة للوصول إلى وزارة الداخلية .

كما قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة، مرددين "عيش حرية.. هنولع فى الداخلية"، كما قاموا بطرد مصورى الصحف المتواجدين ومنعهم من تصويرهم أثناء هدم الجدار.
 

عاجل الان وشاهد ماذا يفعل المتظاهرون الان فى محمد محمود

متظاهرو محمد محمود يحاولون الوصول للداخلية ويرشقون الأمن بالحجارة

أحداث محمد محمود
كتب إيمان على وإسلام سعيد
حاول عدد من المتظاهرين المتواجدين بشارع يوسف الجندى المتفرع من شارع محمد محمود، هدم الكتل الخرسانية الموجودة بنهاية الشارع مستخدمين القطع الحديدية، فى محاولة للوصول إلى وزارة الداخلية .

كما قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الفارغة، مرددين "عيش حرية.. هنولع فى الداخلية"، كما قاموا بطرد مصورى الصحف المتواجدين ومنعهم من تصويرهم أثناء هدم الجدار.

عاجل إصابة أربعة مصريين في قصف إسرائيلي على غزة



 
أصيب أربعة مصريين في قصف إسرائيلي لقطاع غزة، خلال مشاركتهم في وفد شعبي مصري، لمناصرة سكان القطاع في تصديهم للاعتداءات الإسرائيلية.

وتوجه الشبان الأربعة الذين ينتمون لحزب التحالف الشعبي وهم من أبناء الأقصر، أمس الأول السبت، إلى غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي.

ولدى وصولهم غزة ، توجهوا إلى الاستاد للمبيت فيه الذى تعرض لقصف من طائرات إسرائيلية فأصيبوا بإصابات طفيفه وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء حيت تم علاجهم وباتوا ليلتهم فيها وسط حفاوة من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة .

باسم يوسف ساخرا من الكتاتني


باسم يوسف ساخرا من الكتاتني
  



علق الإعلامي الساخر باسم يوسف على الوفد الذي اتجه الي غزة من القوي السياسية لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني قائلا: "في النهاية ذهب النشطاء والاشتراكيين والعلمانيين والكفرة إلى غزة، وظل الإخوان يهتفون في الأزهر "رايحين شهداء بالملايين". وقال باسم، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الكتاتني في غزة ممثلا عن مظاهرات "شهداء بالملايين" اللي اتسابت في مصر. إنقاذ ماء وجه بعد ذهاب النشطاء لغزة"، مضيفا أنه حينما تتمخض مزايدات "شهداء بالملايين" إلى وفد لالتقاط الصور وزيارة خاطفة بطيارة خاصة بعد ذهاب خمسمائة ناشط برا لغزة يبقى فيه حاجة غلط.

مظاهرة لأولياء أمور التلاميذ ضحايا كارثة قطار أسيوط تطالب

مظاهرة لأولياء أمور التلاميذ ضحايا كارثة قطار أسيوط تطالب بإعدام المسئولين عنها
أ ش أ 




صورة ارشيفية

نظم أولياء أمور الطلاب الذين تعرضوا لحادث اصطدام قطار بالأتوبيس الذي كانوا يستقلونه صباح اليوم السبت، مظاهرة حاشدة في موقع الحادث، طالبوا خلالها بإعدام المسئولين عنه.

وانتقل إلى موقع الحادث المهندس جمال آدم، السكرتير العام لمحافظة أسيوط وقام بتهدئة المواطنين، مؤكدا أن محافظ أسيوط وجه بسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، لتحديد المسئولين عن الكارثة ومحاسبتهم. 


من جهة أخرى، انتقل محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك، إلى مستشفى منفلوط العام الذي تم نقل عدد من المصابين، وجثامين المتوفين إليه، وأصدر توجيهاته بنقل الحالات الحرجة منه إلى المستشفى الجامعي. 


وبلغ عدد الوفيات والإصابات التي تم حصرها حتى الآن 42 متوفيا و18 مصابا، وتم نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.
 

هام من مصدر عسكرى

مصدر عسكرى الجيش لم يعلن حالة التعبئة العامة


 
 صرح مصدر عسكرى أنه لا صحة لما تردد فى بعض وسائل الإعلام والمواقع الإليكترونية بشأن تفويض رئيس الجمهورية لوزير الدفاع بإعلان حالة التعبئة العامة فى صفوف القوات المسلحة.

جريدة الشروق وحرب جديدة من ساويرس

جريدة الشروق وحرب جديدة من ساويرس وقضية ضد الجزائر
 


  
 محمود محمد محمود أعلن المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة ويذر إنفيستمنتس 2، (شركة خاصة ذات مسؤولية محدودة) عن دعوى للتحكيم الدولي بقيمة 5 مليارات دولار أميركي ضد جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية. وتم تسجيل الدعوى لدى المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (ICSID)، كتعويض عن الأضرار في حصة "ويذر إنفيستمنتس" في أوراسكوم تليكوم الجزائرية (المعروفة باسم "جازي"). وأشارت "ويذر إنفيستمنتس" بأن الادعاء ناتج عن إخلال الجزائر في مناسبات عديدة بالتزاماتها القانونية الدولية تجاهها وذلك بموجب معاهدة الاستثمار بين الجزائر والاتحاد الاقتصادي لبلجيكا - لوكسمبورغ (المعاهدة).

شاهد من ينضم لمسيرة محمد محمود والمتظاهرون

الألتراس ينضم لمسيرة محمد محمود والمتظاهرون: ثورة ورجعت للميدان مش هنسيبك يا عنان"



 



انطلقت منذ قليل مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من شارع محمد محمود متجهة إلى ميدان التحرير مرددين هتافات: " ثورة ورجعت للميدان مش هنسيبك يا عنان"، اصحوا وأومو يا نايمين خمسين طفل في رقبة مين"، يسقط الشاويش والدرويش".
 
انطلقت منذ قليل مسيرة تضم المئات من المتظاهرين من شارع محمد محمود متجهة إلى ميدان التحرير.

ورددوا هتافات: " ثورة ورجعت للميدان مش هنسيبك يا عنان"، اصحوا وأومو يا نايمين خمسين طفل في رقبة مين"، يسقط الشاويش والدرويش".

شاهد ماذا حدث اليوم فى قضية إلهام شاهين


 
 
 فى قضية إلهام شاهين: أنصار الشيخ عبد الله بدر يهاجمون مفتى الجمهورية والإعلاميين.. ومشادات بين دفاع الطرفين بسبب الهجوم على محامى شاهين.. والتأجيل لـ10 ديسمبر
قررت محكمة جنح الزاوية الحمراء تأجيل ثانى جلسات محاكمة الشيخ عبدالله بدر، مقدم برامج بـ"قناة الحافظ"، لاتهامه بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين على الهواء لجلسة 10 ديسمبر، للاطلاع على أسطوانات القضية.

واحتشد العشرات من أنصار بدر أمام محكمة الجلاء، حيث قاموا بترديد عدة هتافات من بينها "إسلامية إسلامية" و"يا عبد الله يا رمز العزة يالا اعبر بينا لغزة"، و"ياللى غضبتوا عشان إلهام أيه موقفكم من الإسلام" و"الشعب يريد تطهير القضاء والإعلام"، كما رددوا هتافات معادية لعدد من الإعلاميين.
 

وأيضا تم ترديد هتافات، "مصر هتفضل إسلامية" و"يا قضاة يا قضاة أنتم أملنا بعد الله"، كما هاجموا مفتى الجمهورية قائلين، أنت يا على يا جمعة كمان أنت حسرة على الإسلام، سيبها واطلع برة الدار بلغ عننا فى الإعلام"، و"النائب العام باطل".
 

كما أكد الشيخ عبد الله بدر، قبل بدء الجلسة، أن تلك القضية بمثابة حق وباطل، وعلى الإعلام أن يتحرى الأمر، وأضاف أنه يثق فى الله بالنصر فى هذه القضية، مشيراً إلى أنه ليس من اختصاصاته أن يحكم على القضاء وإن كان لديه أمل فى نزاهته، والقاضى الذى ينظر القضية لديه استعداد لسماعنا وإصدار حكم لصالحنا، وناشد الإعلام بقول الحق وعدم ترديد الباطل، قائلا لوسائل الإعلام "اتقوا الله".
 

وقال نبيه الوحش، محامى عبد الله بدر، نحن لسنا ضد الفن، ولكن ضد الفن المبتذل الرخيص، وإن الفنانة شخصية عامة ليس لها حصانة حتى فى حياتها الشخصية، لذلك كان لابد أن تتقبل النقد من الشعب المصرى أياً كان.
 

وطالب الوحش بحضور إلهام شاهين أمام هيئة المحكمة لسؤالها الأسئلة الثلاثة التى تم توجيهها فى الحلقة موضوع الدعوى من قبل عبد الله بدر، وكان سببها إقامة الدعوى القضائية، كما أضاف أن القضية المقامة ضد موكله بمثابة جنين مات قبل أن يولد، لأن محامى إلهام شاهين قدم شهادة وفاة للقضية، سواء بعلم أو دونه، لإقامتهم الدعوى بتوكيل عام وليس توكيلا خاصا من إلهام شاهين، كما أن إقامتهم للدعوى كانت بمحكمة جنح الزاوية الحمراء، وإعلاننا كان بالساحل، مما يمثل بطلانا لصحيفة الدعوى.
 

فيما أكد المحامى يسرى عبد الرازق، الموكل للدفاع عن الفنانة إلهام شاهين، من جانبه، أن هذا الحديث عار تماماً من الصحة، حيث إن التوكيل العام يصلح للتقاضى به فى الجنحة المباشرة، وأشار إلى أنه لا صحة لأمر بطلان صحيفة الدعوى، حيث إنه طالما حضر المتهم أمام محكمة جنح الزاوية الحمراء فهذا يعنى سير إجراءات الدعوى بالشكل القانونى السليم.
 

على الجانب الآخر، تطرق الشيخ عبد الله بدر إلى أحداث غزة، قائلا، لابد من فتح باب الجهاد فى سبيل الله من جديد، وضروة الجهاد لتحرير غزة من أعداء الإسلام، مستشهداً بحديث الرسول "لا ترك قوم الجهاد فى سبيل الله إلا أذلهم الله"، مضيفا أنه على المسلمين أن يتحدوا ضد العدو الصهيونى لطردهم من غزة.
 

وطالب الوحش دفاع الشيخ عبد الله بدر باستدعاء كل من مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، وعبد الغفور محمد عبد الجواد نقيب المهن التمثيلية، لسماع شهادتهم فى القضية سواء شهود نفى أو إثبات. وأضاف بأن الرقابة الفنية كانت مغيبة وتقتصر على أمن الدولة ورئاسة الجمهورية، وقال إن من كان يحكم مصر "إسكافى وطبال وشجرة در"، فى إشارة منه إلى مبارك وعائلته.
 

وقد وقعت مشادة كلامية بين محامى الطرفين، حيث قال دفاع الفنانة، إننا نتعرض اليوم لإرهاب فكرى فنسمى إرهابيين علمانيين كفار، ومن يريد أن يكفرنا فليأتى إلينا بحجة، وهو الأمر الذى أدى إلى استياء محامى الشيخ، اعتراضاً على كلمة "إرهاب"، قال أحدهم لو أن تطبيق شرع الله إرهاب فأنا أول الإرهابيين.
 

وأشار يسرى عبد الرازق دفاع "إلهام" إلى أنهم يمثلون أمام المحكمة لإرساء مبدأ أن سب وقذف المحصنة يعاقب عليه القانون.
 

معاد برنامج باسم يوسف الجديد


 
 
 ينطلق الموسم الثاني من برنامج "البرنامج" والذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، خلال أيام قليلة، وذلك حصريًّا على شاشة CBC، وتذاع أولى حلقات البرنامج مساء يوم الجمعة الموافق 23 نوفمبر 2012. وينتقل "البرنامج" بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الأول إلى مبنى سينما راديو بوسط البلد؛ حيث سيتم تصوير "البرنامج" في حضور جمهور في صفوف المسرح. وجدير بالذكر أن مسرح راديو كان قد تم تصميمه على غرار مسرح راديو سيتي بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، "البرنامج" متنوع في فقراته حيث يبدأ بملاحظات "باسم" الساخرة على الأحداث الجارية، ثم يقوم باستضافة شخصيات عامة ونجوم من مختلف المجالات والتيارات وتنتهي الحلقة بالترفيه من خلال مواهب فنية مختلفة في كل حلقة. وخلال ساعات قليلة من فتح باب الحجز لحضور الحلقة الأولى من البرنامج، أدخل ما يزيد عن عشرين ألف شخص بياناتهم للحصول على دعوات لمشاهدة أولى حلقات الموسم الثاني، كما شهدت الصفحة الخاصة بباسم يوسف والبرنامج أعلى معدلات تصفح تخطت حاجز المائتي ألف مشاهدة. ويعقد باسم يوسف وفريق الإعداد حاليًا ورش عمل مكثفة لكتابة حلقات الموسم الجديد والمكون من 24 حلقة تذاع مساء الجمعة من كل أسبوع؛ حيث يحرص الفريق على تقديم شكل ومضمون جديدين على الساحة الإعلامية المصرية والعربية. وأكد باسم يوسف أن "البرنامج في موسمه الثاني سوف يكون أول برنامج من نوعه في المنطقة من نواحٍ عدة تتضمن مضمون الحلقة وأسلوب التقديم ونوعية الجمهور، إضافة إلى الإنتاج الضخم والمبهر الذي نأمل من خلاله أن نقدم للمشاهد تجربة مختلفة بحق". وتجرى أعمال التجديد والتطوير لمبنى مسرح وسينما راديو لتناسب الشكل الجديد للبرنامج وتعيد رونق وفخامة هذا المسرح العريق إلى ما كان عليه في الماضي. وتعاقدت شبكة قنوات CBC مع باسم يوسف لمدة ثلاث سنوات يقدم خلالها برنامجه الشهير على شاشتها وبصفة حصرية. ويأتي هذا الاتفاق بعد انتهاء عقد باسم يوسف مع قناة ON TV، والتي أذيعت من خلالها حلقات الموسم الأول حيث استطاع باسم أن يحقق أعلى نسب مشاهدة سواء على التلفزيون أو على شبكة الانترنت. من جانبه، قال محمد هاني، مدير مجموعة قنوات CBC: "نحن سعداء بانضمام "البرنامج" لقائمة برامجنا حصريًّا على CBC، فباسم يوسف هو بالتأكيد إضافة مهمة لخريطة برامج القناة ونحن على ثقة أن هذا التعاون سوف يسفر عن نجاح مبهر".

نائب رئيس سكك حديد مصر يطالب بغلق الخطوط ويؤكد

نائب رئيس سكك حديد مصر يطالب بغلق الخطوط ويؤكد: الحوادث ستتكرر لأن المالية لا تفى بتعهداتها لتطوير الهيئة 





قال المهندس يحيي إبراهيم نائب رئيس "سكك حديد مصر": تصريحات الحكومة بتوفير 8 مليار لتطوير الهيئة مسكنات لامتصاص غضب الشارع عقب الكارثة.
طالب م. يحيى إبراهيم: بغلق الخطوط السكة الحديد حرصا على حياة المواطنين إلى أن تلتزم الحكومة بتعهداتها بالتطوير أمام الشعب ووصف تصريحات الحكومة بتوفير 8 مليار لتطوير الهيئة بالمسكنات لامتصاص غضب الشارع عقب كارثة قطار أسيوط والذى أودى بحياة 53 طفلا.
وقال إبراهيم لـ"البديل": إن الوضع فى السكة الحديد مأساوى وكارثى، لافتا إلى تكرار هذه الحوادث ما دامت الحكومة ووزارة المالية لا تفى بتعهداتها فى دفع مخصصات الهيئة المالية، وتخالف قانون ربط خطة بموازنة لا تدفع الفلوس.
وكشف يحيى أن إجمالى العجز فى ميزانية الهيئة ما بين المخصصات التى تحتاجها، والواقع يبلغ 5 مليار جنيه سنويا حيث تحتاج الهيئة إلى 6 مليار لتنفيذ الخطط المعتمدة من صيانة وغيرها.
وقال إن إجمالى مديونيات الهيئة لـ60 شركة منفذة بلغت 600 مليون جنيه، مما أدى إلى امتناع الشركات عن تنفيذ أعمال الصيانة للمزلقانات وتوريد قطع الغيار للهيئة، مما سبب نقصًا شديدًا فى معدات تجديد السكة وصيانة الجرارات وكهربة الإشارات المسئولة عن توقيف القطار أتوماتيكيا فى حالة عدم تلقيه إشارة من عامل المزلقان.
وأضاف: أين ثمن التكنولوجيا والتطوير؟ إما أن تتحمله الحكومة أو يدفع ثمنه المواطن، مبينا أنه كان من المفترض أن تدخل حوالى 1257 مزلقان خطط التطوير منذ عامين ولم تنفذ حتى الآن حيث لم تلتزم الهيئة بدفع مستحقات الشركات بجانب 600 مليون جنية ضرورية لقطع غيار العمرة "الجسيمة" غير الدورية، و579 مليون لصيانة المفاتيح والفلانكات والوحدات المتحركة تقوم الهيئة بتوفيرها ذاتيا؛ حيث لا تغطى اعتمادات الدولة مرتبات العاملين بالهيئة البالغة 1,2 مليار سنويا، بجانب قيام الهيئة بتحمل مليار و300 مليون دعم الخطوط الخاسرة والبالغة 300 محطة على امتداد 9750 كيلومترًا طول الخطوط بدون رصيف، بالإضافة إلى مستحقات وزارة التربية والتعليم التى لا تسدد مستحقات اشتراكات الطلبة البالغة 500 مليون جنيه سنويا.

علاء صادق يهين الاعلاميين عبر تويتر الان


  
  

عاجل من الداخلية

لتأمين محيطها فى ذكرى محمد محمود 

الداخلية تحشد قواتها وتحذر من التحريض 
 
 
صورة ارشيفية

كتب- محمد صلاح : الأثنين , 19 نوفمير 2012 14:30
حشدت وزارة الداخلية أكثر من 10 تشكيلات قوات خاصة وأمن مركزى فى محيط وزارة الداخلية تحسبا لحدوث اعتداءات على مقر الوزارة أو المنشآت الحيوية بعد تحريض بعض النشطاء عبر الفيس بوك على مهاجمة منشآت الشرطة.
من جانبه صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية لم تتلقى حتى الآن أي طلبات بشأن تنظيم مظاهرات أو مسيرات بمناسبة ذكرى أحداث محمد محمود، وأضاف المصدر الأمنى أن الوزارة حريصة على التواصل مع كافة القوى السياسية والثورية التى تدعو إلى التعبير بشكلٍ سلمى فى هذه المناسبة وذلك من منطلق إيمانها بحرية التعبير عن الرأى.
وأكد أن الأجهزة الأمنية لديها الاستعداد للتنسيق مع كافة الاتجاهات حتى تخرج هذه المناسبة بصورة إيجابية تعبر عن مصر ما بعد الثورة والتى يجب أن نحرص جميعاً على إظهارها بمظهر حضارى يؤكد على استقرار الأمن بالبلاد.
كانت الوزارة قد أصدرت بيانا حذرت فيه أصحاب دعوات التحريض على مهاجمة منشآت الشرطة فى ذكرى مرور عام على أحداث محمد محمود من زعزعة استقرار البلاد، وأكدت الوزارة أن الأجهزة الامنية اتخذت التدابير الامنية لمواجهة هؤلاء المحرضين الذين اعلنوا ذلك على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فى الوقت الذى تؤمن فيه بحق التعبير السلمى عن الرأى .

شاهد ماذا كتب وجدى غنيم عبر تويتر الان


 
  
 

شاهد ماذا كتب الفنان نبيل الحلفاوى عبر تويتر الان


 

 

نائب بالكونجرس سنقطع المعونة عن مصر إذا لم

نائب بالكونجرس سنقطع المعونة عن مصر إذا لم تسيطر على حماس
  
  
طالب نواب أمريكيون مصر وتركيا باتخاذ دور رئيسى فى المساعدة على إنهاء الصراع الدموى فى الشرق الأوسط، حيث وصل الأمر إلى قول أحد أعضاء مجلس الشيوخ، إن هناك خطرا على المعونة الأمريكية لمصر إذا لم تسيطر على نشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وجاءت التصريحات بينما حذرت الولايات المتحدة وبريطانيا من مخاطر الهجوم البرى الإسرائيلى على قطاع غزة، فى حين دافعا بقوة عن حق الدولة اليهودية فى حماية نفسها من الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

"على مصر تولى مسئولياتها وكيفية القيام بها"، حسبما قال السيناتور الجمهورى ليندسى جراهام، فى مقابلة يوم الأحد على برنامج "مييت ذا برس" بمحطة إن بى سى.

وأضاف "الكونجرس سيقطع المعونة عنكم إذا واصلتم التحريض على العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وقال مسئولون إسرائيليون إن الغارات الجوية تهدف إلى إنهاء إطلاق الصواريخ من القطاع الذى تسيطر عليه حماس.

وبدأت إسرائيل حملتها بهجوم جوى غير متوقع أسفر عن مقتل قائد كتائب القسام التابعة لحماس، ومنذ ذلك الحين استهدفت قاذفات صواريخ ومواقع يشتبه أنها تابعة لحماس.

وتصاعدت الأزمة مع تزايد عدد القتلى من المدنيين وتصريحات مسئولين إسرائيليين بأنهم يدرسون شن غزو برى على القطاع بدلا من جهود التهدئة التى تقودها مصر.

من جانبه، قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما للصحفيين يوم الأحد، إن "إسرائيل لديها كل الحق فى وقف الصواريخ التى تطلق على أراضيها"، لكنه اقترح أيضا تجنب استخدام القوات البرية إذا أمكن ذلك.

وأضاف "إذا أمكن التحقق من ذلك بدون تكثيف للنشاط العسكرى فى غزة، فهذا أفضل، ليس فقط لشعب غزة ولكن للإسرائيليين، لأنه إذا توغلت القوات الإسرائيلية فى غزة فسيسقط عدد كبير منهم بين قتيل أو جريح".

وقال أوباما، إنه أخبر الرئيس محمد مرسى ورئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان "الذين يناصرون قضية الفلسطينيين يجب أن يدركوا أنه إذا رأينا المزيد من تصعيد الوضع فى غزة، فإن عودتنا إلى مسار السلام الذى يقود إلى محادثات من نوع ما تؤدى إلى حل الدولتين، ستتأخر فى المستقبل".

وحول التعامل المصرى مع الصراع، وصفه السيناتور كارل ليفين "إنه ضعيف للغاية حتى الآن من وجهة نظرى".

وأضاف ليفين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى، "أعتقد أنهم سيتعين عليهم اتخاذ بعض الخطوات الجادة على الصعيد الدبلوماسى ليوضحوا لحماس أنها ستفقد الدعم فى العالم العربى إذا واصلت هذه الهجمات الصاروخية على إسرائيل".. كما اتهم النواب إيران بتسليح حماس، وتساءلوا عن دور مصر فى هذا الأمر.

وقال العضو بمجلس النواب سى إيه روبرسبرجر، الرئيس الديمقراطى للجنة المخابرات بالمجلس "توقعاتى هى أنه يجب أن يكون هناك نوع من المشاركة الضمنية فى مصر وعلى الحدود وإلا لن تدخل هذه الأشياء إلى غزة".. وقال السناتور جوزيف ليبرمان إنه يعتقد أن التهديد باجتياح برى مبالغ فيه.

وقال فى تصريحات لقناة "فوكس نيوز" أمس الأحد "لا أعتقد أن الإسرائيليين يريدون فى الحقيقة حربا برية، سيجتاحون غزة إذا شعروا بأنهم فى حاجة إلى ذلك، للقضاء على ما تبقى من الصواريخ.. لذا، فى الحقيقة القرار يرجع إلى حماس، فيما يتعلق بوجود اجتياح برى لغزة أم لا". 

السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرات الولايات المتحدة عبر البريد



 

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في القاهرة إمكانية تجديد تأشيرة زيارة الولايات المتحدة لبعض المتقدمين لتجديد التأشيرة عن طريق البريد. ووفقًا للنظام الجديد، يمكن لمقدمي طلبات تجديد التأشيرات الذين يستوفون شروطا وأحكاما محددة إرسال الوثائق الضرورية اللازمة لإصدار تأشيرة جديدة عن طريق البريد بدلا من تحديد مواعيد لإجراء مقابلات شخصية. وقد صرحت السفيرة الأمريكية بمصر "آن باترسون"، قائلة: "إننا متحمسون للنظام الجديد لتجديد التأشيرات من خلال البريد لتسهيل سفر آلاف الزوار المصريين إلى الولايات المتحدة والذين يجددون تأشيراتهم كل عام"، وأضافت السفيرة: "نسعى لأن تكون إجراءات زيارة الولايات المتحدة سريعة ومباشرة، وتتسم بالترحاب قدر الإمكان".